عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


مواضيع - خدرديرو الخانصوري

صفحات: [1]
1
اكتشاف مقبرة جماعية جديدة في شنكال ''‬


اكد الاعلامي (بير حجي دنائي ) عبر صفحته الخاصة في موقع التواصل الاجتماعي ( الفيسبوك ) ؛ يوم امس الخميس 2019/8/29 ؛ خبر افاد فيه ؛ انه تم اكتشاف مقبرة جماعية جديدة بالقرب من مبنى مديرية شرطة شنكال تضم رفات 6 الى 10 من الضحايا الايزيديين التي تم اعدامهم ابان سيطرة مسلحي الدولة الاسلامية ( داعش ) على شنكال والقرى والمجمعات التابعة لها في صيف عام 2014 ؛ ومنذ تحرير ناحية الشمال ومدينة شنكال وناحية تل عزير من سيطرة داعش ؛ تم اكتشاف اكثر من 80 مقبرة جماعية للضحايا الايزيديين ؛ علما انه لم يتم لحد الان اكتشاف بعض المقابر الجماعية التي تصم رفات العشرات من ابناء الديانة الايزيدية وان مصير العشرات من الرجال الذين تم اختطافهم منذ اكثر من 5 سنوات مجهولا ؛ وفي يوم 2014/8/3 تم اختطاف 6417 فتاة وأمرأة ايزيدية وبيعهن في سوق النخاسة ؛ حيث تم تحرير اكثر من 3500 مختطفة ايزيدية من قبضة داعش بفضل من الله وبدعم ومساعدة السيد (نيجيرفان البارزاني ) رئيس اقليم كوردستان ؛ والذي قطع عهدا على نفسه بالعمل الى تحرير أخر مختطفة ايزيدية ..
خدر ديرو الخانصوري   

2
مصرع 3 شباب ايزيديين بحادث مروري‬


في فجر اليوم الجمعة 2019/8/30 ؛ واثناء عودة 5 من الشباب الايزيديين من محافطة دهوك الى مجمع شاريا جنوبي المحافظة وعلى مسافة قريبة منها ؛ انقبلت السيارة على طريق ( دوميز _ شاريا ) ؛ ما ادى الى مصرع 3 شباب منهم واصابة الشابين الآخرين بجروح بليغة ؛ وهما يرقدان في قسم الانعاش في احدى المستشفيات في محافظة دهوك ؛ والشباب الذين لقوا مصرعهم كل من ( فنر كريت ناصر ) و ( كريم يزدين شيخدري ) و ( محسن قاسو عاشور ) والذي لم يمضي اكثر من 20 يوماً على زواجه .. لهم الرحمة والغفران وللمصابين الشفاء العاجل والتام ..
خدر ديرو الخانصوري / 

3
النازح الفقير المريض ( حسن خلف الجلكي ) يناشدكم بأسم الانسانية ..
لا تستغربوا ان هناك عائلة تتكون من (5 ) افراد لايمتلكون جهاز موبايل لحد يومنا هذا .. خبز في بطن جائع خير من بناء جامع للاخوة المسلمين وخير من بناء كنيسة للاخوة المسيحيين وخير من بناء القبب بالنسبة لابناء الديانة الايزيدية ؛ النازح الفقير المريض ( حسن خلف علي ) الذي ينتمي الى عشيرة الجلكان والذي كان يسكن في مجمع كرزرك وحالياً يسكن مخيم باجد كندالا 2 للنازحين والذي يبلغ من العمر (85) ربيعاً ؛ انه فقير بمعنى الكلمة ؛ لأنه لم يستلم المليون دينار المخصص للنازحين وبسبب فقره لم يستطيع عمل اوتنظيم البطاقة الذكية المخصصة للنازحين ( النازحين استلموا 1250000دينار عراقي ) وليس له راتب او وظيفة تعيله ؛ وانه لم يستطيع جلب المواذ الغذائية المخصصة لكل افراد الشغب العراقي حسب البطاقة التموينية والذي يؤخذ من كل فرد 250 دينار عراقي مقابل كل مادة من المواد ؛ لانه لا يمتلك المبلغ المحدد لجلب المواد الغذائية والبالغة (1250) دينار عراقي ؛ لأن عائلته تتكون من خمسة افراد ؛ وابنه ( اسماعيل ) يبلغ من العمر ( 55) ربيعاً وهو غير متزوج لحد يومنا هذا ؛ وهو مربي اللحية وهو لا ينتمي الى قبيلة الفقراء او الابيار او الشيوخ وانما ينتمي الى قبيلة المريد ؛ وانه مربي اللحية بسبب فقره وعدم امتلاكه ثمن موس ( شفرات ) الحلاقة ؛ والعم حسن لديه ( 2) من البنات الغير متزوجات ؛ والكبيرة منها تبلغ من العمر حوالي (35) ربيعاً اما الاخرى فتبلغ من العمر (20) ربيعاً ..لذلك نناشد كل انسان يحمل في قلبه ذرة من الانسانية والخير والرحمة والشفقة بعيداً عن الاديان والقوميات والمذاهب بالتبرع لهذه العائلة الفقيرة وهم يعانون من فقر الدم بسبب الفقر والجوع .. لمعلومات اكثر يرجى الاتصال على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك الصفحة الخاصة بأسم ( خدر ديرو الخانصوري )او على رقم التلفون 07507848339.. قَبَلَ الله خيراتكم وجعلها في ميزان حسناتكم لينير دربكم ودرب اطفالكم ..
خدرديرو الخانصوري

4
جيلان وجيهان تنذران رأسيهما في طريق الايزيدياتي واعلاء صوت الحق
الكثير من الايزيديين قد سطروا اسمائهم بأحرف من الذهب في التاريخ الايزيدياتي اولئك الذين ضحوا او نذروا بارواحهم وفضلوا الموت والاستشهاد على ترك دينهم الايزيدياتي نعم انهم كثيرون .. واثناء الغزو الهمجي لخنازير الدولة الاسلامية ( داعش ) ضحى الآلآف من الشعب الايزيدي بأرواحهم من اجل البقاء على مبادئ وعادات وتقاليد الدين الايزيدي وفضلوا الاستشهاد على ترك او التخلي عن الدين الايزيدي ونعتبر ذلك فخراً كبيراً لنا جميعاً بأن هناك الكثير ممن يضحون بارواحهم من اجل الدين وان داعش رغم وحشيتهم وهمجميتهم ؛ فقد زادت تمسكنا بديننا النظيف ..وان ما ضحى به الشهيدتان ( جيلان برجس نائف وشقيقتها جيهان برجس نائف ) لا يختلفان كثيراً عن ما ضحوا به الشهداء الايزيديين الآخرين..انهما الشهيدتان اللتان لا تقبلان على نفسيهما ترك دينهما ومبادئهما وقيمهما الدينية النبيلة اللتان ولدتا وتربتا على هذه القيم والمبادئ ؛ فقررتا على نفسيهما الانتحار ووداعهما للحياة بدلاً عن العيش في المذلة والمهانة بيد الانجاس الدواعش ؛ وليست بالغريبة على الفتاة والمرأة الايزيدية فهي التي تربت على قيم واخلاق ومبادئ الدين الايزيدي العريق والذي يعتبرمن اعرق واقدم الاديان .
وكانت جيلان وجيهان من بين اللواتي وقع عليهن اختيار قادة وامراء تنظيم داعش للزواج منهما ؛ الشهيدتان جيلان وجيهان لم ترضىيان بأن تمس خصلة من شعريهما عدو من اعداء الانسانية واعداء الله ( امير داعشي ) ؛فأستشهدتا كما خلقهن الله باكرتان عفيفتان نظيفتان طاهرتان .
ان الشهيدتان ( جيلان ، وجيهان ) احتذيتا حذوا الآلاف من الرجال والنساء الذين ضحوا او نذروا برؤوسهم في سبيل الطريق الايزيدياتي الصحيح والمستقيم وأعلاءصوت الحق ؛ وكان من بين الذين ضحوا برؤوسهم امثال
(شيخ ميرزا الآقونسي ) اعدم في سجن ديار بكر .
ادناه الذين اعدموا في عام 1935 في شنكال .
سليمان محمود ئوسي دوغو مختار قرية بكرا .
برجس حسين ئوسي دوغو مختار قرية شوركا .
ممو علي حسو .
حجي عبدي مختار قرية نكري عمر ميرخان مختار قرية بشتكيري .
بدل عسو آدي مختار قرية مهركا .
ادناه اسماء الذين اعدموا في اثناء حملة فريق باشا عام 1892
شيخ كالو شرو ميرزو .
الفقير حسن معو .
خلفي جولو .
مراد سوزو وتسعة من ابناءه من ولات شيخ .
ئوسي بير مجدين .
ان انتحار الفتيات المعتقلات بايادي وحوش داعش رسالة قوية الى داعش وكل مَنْ والاهم من الانجاس القذرين الملعونين في الدنيا والآخرة ويوم بعد يوم نتأكد مدى او زيادة قوة ايماننا بربنا العظيم وطاؤوس الملائكة ولن ننحني امام داعش ولا الذين باعوا شرفهم ؛ نتمرض ولكننا لم ولن نموت ما دمنا نعبد الله وطاؤوس ملك العظيم ..
ملاحظة : شكر خاص للاستاذ الباحث التاريخي ( شكر خضر مراد بازو آل دخي ) على تزويدي بأسماء الشهداء الايزيديين الذين نذروا برؤوسهم في طريق الايزيدياتي وعلاء صوت الحق ..
..........................................................
خدر ديرو الخانصوري
خال شهيدتي الايزيدياتي


5
سقط الدكتاتور .. وبدأ العراق الجديد
سقط الصنم ؛ وبدأ سقوط النظام السابق لحظة تحطيم الصنم في ساحة الفردوس ببغداد ؛ وبزغ فجر الديمقراطية وعم الخير والعطاء في ارض العراق الخضراء ؛ واطلق شعاع الحرية وطوى صفحة سوداء في تاريخ العراق السياسي ؛ والتي دامت ثلاثة عقود ونيف ولتبدأ صفحة جديدة من الحرية في حياة العراقي الذي لم يكن يتخيله ؛ لكن هذا الحلم تحقق في التاسع من نيسان 2003 عندما سقط الصنم .
حيث ارتكب في عهده ابشع الجرائم ؛ حيث قصف حلبجة بالاسلحة الكيمياوية والانفال وغيرها من مجازر ذبح جماعية لم يشهدها اية بقعة في العالم .
للاسف الشديد ان الشعب العراقي لم يجني من سقوط الصنم وتغيير النظام سوى الفوضى وعدم الامان والارهاب الاعمى يدق كل باب ؛ واصبح العراقي مشردأ او حبيس داره خوفاً من عدم البقاء حياً ؛ والدم العراقي يراق في كل لحظة ؛ ونرى ونسمع التفجيرات والمفخخات والعبوات في اغلب محافظات العراق ؛ وسقوط مدن كبيرة عن بكرة ابيها ؛ وسقوط شهداء وجرحى بالجملة ؛ وترمل الامهات ؛ وتيتم الاطفال ؛ ناهيك عن ان هذا مختطف او معتقل او مهاجر او مهجر .
واما الفساد فقد اصبحت القاعدة المعتمدة والنزاهة هي الاستثناء ؛ والكهرباء تكاد تكون معدومة وعاد الفانوس من جديد ! لينور دروبنا ؛ وبيت المسؤول كقصر الملك يتلألأ ؛ وبيت العامل والكاسب والفقير معتم كقبر الفقير ؛ ولا وجود لاسم الخدمات في قاموس ساستنا ..
ولأن النفط ملك الحكومة فقط وليس ملك للشعب! وان الميزانية ليست مخصصة للخدمات ؛ انما لجيوب وارصدة الوزراء والبرلمانيين والمسؤولين الآخرين ؛ وفقط يكون نصيب الشعب المسكين منه هو الجوع والفقر والحرمان والبطالة وتفشي الاوبئة والامراض المستعصية ؛ وخاصة السرطان ؛ فهل هناك مجيب ؟؟!!
خدر ديرو الخانصوري

6
طالبة ايزيدية عبقرية من خانصور تتفوق علمياً في المانيا
الطالبة ( جوينا فيصل بشار خلف عليكو آل دخي ) من اهالي مجمع خانصور وتقيم منذ سنوات مع عائلتها في المانيا .. حيث لاربعة اعوام دراسية فقط وبسبب تفوقها العلمي على محافظة او ولاية بروجي الالمانية وكان من المفترض ان تدخل الصف الخامس الابتدائي ومن ثم السادس الابتدائي ومن ثم مرحلة المتوسطة ولكن بسبب ابداعها و تفوقها العلمي وعبقريتها فقد تم قبولها على نفقة دولة المانيا في متوسطة المتميزات في فرنسا .. اتمنى لكِ مستقبلاً زاهراً ومزيداً من الابداع والتفوق ..الف الف مبروك
......................................
خدر ديرو الخانصوري


7
ليسمع العالم نحن اسياد لا عبيد .. كل يوم يولد فينا شهيد
بتاريخ 14\شباط / 2016 احتفى الشيوعيون العراقيون في جميع انحاء العراق بالذكرى السابعة والستون ليوم الشهيد الشيوعي ؛ للوقوف بكل اجلال واحترام امام ذكرى العديد من رفاق الحزب الشيوعي العراقي الذين سقطوا شهداء وغذت دمائهم روح العطاء والمواصلة حيث العطاء لحركة شعبنا الوطنية التحررية معان من البسالة والدفاع عن الحرية والعيش الرغيد ستبقى خالدة ابد الدهر ؛ وذلك ليتصفحوا الشيوعيون سجل الخالدين الذين ضحوا بأغلى ما يمتلكون لتحقيق الشعار الاثير وطن حر وشعب سعيد ؛ وتمجيدا لذكرى الشهداء المضيئة وحيث صدى اسماء شهداءنا الابطال في رحاب الوطن ؛
بدأ الحزب الشيوعي العراقي وثبة كانون الخالدة وسالت دماء شهداء الحزب الاول ؛ ان دماء الشهداء التي سالت في النضال ضد قوى الطغيان والغطرسة لهي خير اكليل ذكرى لشهداء الحزب الابرار ؛ وخير اكليل لهم .
الشعب مامات يوما وانه لن يموتا ..
ان فاته اليوم نصر ففي غد لن يفوتا
لئن تمكنوا من اجسادنا وشنقونا ..
فهيهات ان يشنقوا الفكر الذي اعتنقناه
قدم الحزب الشيوعي العراقي تضحيات جسيمة على طريق الديمقراطية والحرية والخلاص من الانظمة المتغطرسة والدكتاتورية والفاسدة منذ تأسيس الحزب وحتى يومنا هذا ؛ وبدأ الحزب بالمظاهرات وذلك مناداة بعراق تسوده الامن والرخاء والازدهار ؛ وامتلأت السجون والمعتقلات برفاق الحزب وقادته المطالبين بالحياة الحرة الكريمة ؛ وقدم الحزب في سبيل الحرية والعيش الرغيد الشهداء قرابين لهذا الوطن اثناء تأديية ومواصلة كفاحهم ونضالهم ؛ في 14 شباط 1949 قامت السلطات الملكية بتنفيذ حكم الاعدام بالرفيق فهد ( يوسف سلمان يوسف ) والرفيق حازم والرفيق صارم عن طريق تشكيل محاكمة صورية لهم امام مجلس عرفي عسكري لا يحمل من المحكمة الا الاسم ؛ وان اعدام هؤلاء الرفاق لايرهب ولايخوف الرفاق اعضاء الحزب من مواصلة كفاحهم البطولي (( الشيوعية اقوى من الموت واعلى من اعواد المشانق )) .
ان مواصلة نضال الشيوعيين لا تلين مهما كانت التضحيات وبرهنت استشهاد فهد ورفاقه ( ان موت فهد اثبتت كونه اقوى من حياته ؛ اذ صارت الشيوعية محاطة بهالة الاستشهاد )) وان الانظمة الدكتاتورية المتعاقبة لم ولن تستطيع ان تغير الفكر الذي اعتنقه الحزب الشيوعي العراقي (0 لو استطاع القطران الملتهب ان يطمس ذكرى غاليلو ؛ لاستطاع الحبل المدلي من عمود في ساحة بغداد ان يطمس ذكرى يوسف سلمان يوسف قائد الحزب ومؤسسه .
الحشرات لا يمكن ان تهدم الجبل ؛ وان جحور الفئران لا تمحي الارض فقاعدة الحزب الشيوعي العراقي العريضة والمؤسسة على اجيال من الشهداء والتضحيات والمآثر الخالدة لا يلغيها تصرف مهووس سبق ان تمت ممارسته من قبل افراد وسلطات ولم يكن سوى الورقة الخاسرة .
شهداء الحزب الشيوعي العراقي صورة صادقة للمناضلين البواسل ابناء بغداد الازل ومدن العراق وباديته واريافه وجباله حيث الحضن الدافئ الاصيل ؛ والحليب النقي والمرؤة ؛ والنخوة والشيمة والكرامة والوفاء والمبادئ العراقية الاصيلة التي تربوا عليهم ؛ صقلتهم الشيوعية وزادتهم ارتباطا بالارض والعمل والناس للدفاع عن قضاياهم العادلة والمشروعة .
ستبقى ذكرى الشهداء تعبيرا عن عظمة حزبنا الشيوعي العراقي في علمانيته وتحضره وايمانه بمساواة المرأة بالرجل وحق القوميات في تقرير مصيرها بنفسها وغيرها من الاهداف النبيلة التي قدم في سبيل تحقيقها التضحيات الجسيمة .
شهداء الحزب الشيوعي العراقي غيض من فيض الصور الصادقة للمناضلين البواسل الذين انجبهم العراق ؛ وقفوا شامخين كشموخ جبال كردستان وباسقة كنخيل البصرة لم ينحنوا يوما عرفتهم مدن العراق وازقتها الشعبية ومدارسها وساحاتها النضالية ؛ عرفتهم قمم الجبال والوديان والعيون ؛ وقدموا اغلى ما عندهم على طريق الديمقراطية والحرية والخلاص من الانظمة الدكتاتورية والمتغطرسة والفاسدة منذ تأسيبس الحزب وحتى يومنا هذا وهم ينادون بعراق تسوده الامن والرخاء والازدهار وقدم الحزب في سبيل الحرية والعيش الرغيد الشهداء قرابين لهذا الوطن .
ستظل راية الحزب خفاقة من جيل الى جيل ؛ والتي تخضبت بدماء الشهداء وبقت شامخة ظافرة بتفان وكفاح وتضحيات الآلأف من المناضلين الاشداء ؛ سائرين على ذات الدرب من اجل غد مشرق ؛ غد المثل الشيوعية السامية .
طوبى لمن قدم نفسه شهيدا للشعب وللوطن وللحزب الشيوعي العراقي .
مجدا لشهداء الحزب الشيوعي العراقي ومجدا لشهداء الشعب العراقي والحركة التحررية الكردستانية .وشهداء اليوم الاسود المشؤوم 3_8_2014.
خدر ديرو الخانصوري.

8
تبرعات المركز الثقافي الايزيدي في هلنسبوري للطالب الجامعي صباح
في يوم الاحد المصادف 17_1_ 2016 تبرع اعضاء البيت الايزيدي في هلنسبوري السويدية لمريض اليوم واستاذ الغد بعونه تعالى ( صباح حجي عيسى البلكاني ) من اهالي مجمع كوهبل بمبلغ ( 300 ) دولار تحت عنوان ( تبرعات البيت الايزيدي في هلنسبوري للطالب الجامعي صباح ) .. وقد ناشدنا اصحاب القلوب الرحيمة والخيريين بأن يحذوا حذو البيت الايزيدي بالتبرع لهذا الطالب المريض ..فقد قام اعضاء المركز الثقافي في هلنسبوري السويدية بالتبرع له بمبلغ ( 300) دولار وكذلك قام رجل الخير وصاحب القلب الرحيم ( عادل الختاري ) بالتبرع بمبلغ ( 200) دولار حيث قمت ( انا الكاتب ) اليوم الاثنين بتمثيل المركز الثقافي وكذلك بتمثيل السيد عادل الختاري في الاستلام والتسليم .. نناشد الخيريين واصحاب القلوب الرحيمة بالتبرع للطالب المريض لأن حالته الصحية والمادية حرجتان ولمعلومات اكثر يرجى الاتصال عبر موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك بأسم ( خدر ديرو الخانصوري ) او رقم التلفون 07507848339 او رقم تلفون احمد حجي شقيق المريض ( 07800860551).. قد يجوز الكثير مننا لا يستطيع التبرع لهذا الطالب المريض بسبب نزوحنا عن ديارنا لكننا جميعاً نستطيع التضرع الى الباري عزوجل بالدعوات الكريمة النابعة من قلوبكم الطيبة بالصحة والسلامة والعافية للاستاذ صباح .. نناشدكم بدعواتكم لمريض اليوم استاذ الغد .. قَبَلَ الله خيراتكم وجعلها في ميزان حسناتكم لينير طريق اطفالكم ..
.........................................................................
خدرديرو الخانصوري

9
تبرعات المركز الثقافي الايزيدي في هلنسبوري للطفلة سناء
استجابة للنداء الانساني الذي اطلقناه في موقع بحزاني نت ومنتدى انا حرة وصوت كوردستان وعنكاوا وموقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك تحت عنوان ( الطفلة سناء تناشد اصحاب القلوب الرحيمة ) تبرع اعضاء المركز الثقافي الايزيدي في هلنسبوري السويدية للطلفة سناء بمبلغ ( 300) دولار ..انها النازحة المريضة ( سناء تحسين الشيخ كسو ) التي تعاني من شلل الدماغ مع صرع غير قابل للمعالجة وبحاجة الى عملية فتح الجمجمة ووضع صمام وبحاجة الى رعاية طول العمر .. اصالة عن نفسي ونيابة عن اهل الطفلة سناء اشكر اعضاء المركز الثقافي على هذه الالتفاتة الرائعة ونناشد اصحاب القلوب الرحيمة ان يحذوا حذو اعضاء المركز للتبرع لهذه الطفلة لعلى وعسى ان تعيد الى ماكانت عليها قبل عام 2007 .. ولمعلومات اكثر الاتصال على الصفحة الخاصة في الفيسبوك بأسم ( خدر ديرو الخانصوري ) او على الرقم 07507848339 ..............
خدر ديرو الخانصوري

10
تبرعات المركز الثقافي الايزيدي في هلنسبوري للناجية زوجة الشهيد ..
نظراً للظروف الغاية في الصعوبة للنازحين عامة وللاخت  ( زريفة خديدا كمو ) خاصة وهي الناجية من سجون تنظيم داعش الارهابي بعد قضاءها ( 34 ) يوماً في سجون داعش الارهابي .. انها زوجة او ارملة  الشهيد ( محسن نمر حيتو ) من اهالي قرية رمبوسي الذي استشهد في تمام الساعة ال 09،15  دقيقة من صباح اليوم الاسود المشؤوم  3_8_2014 مخلفاً ورائه ( 4 ) اطفال ايتاماً ..  الاخت ( زريفة ) البالغة من العمر (23) عاماً وبعد قضاءها  ايام عديدة في جحيم التنظيم  وفرارها من ايادي تنظيم داعش انجبت طفل ليصبح مجموع اطفالها ( 5 ) اطفال ايتام .. فقد قام اعضاء المركز الثقافي الايزيدي في هلنسبوري السويدية بالتبرع للاخت بمبلغ ( 300) دولار .. وفي صباح يوم السبت 9_1_2016 قمت ( انا الكاتب ) بتمثيل المركز الثقافي حيث ذهابي من مخيم باجد كندالا رغم المطر الشديد والبرد لاستلام المبلغ من مكتب سندي في قضاء زاخو وتسليمها الى الاخت الناجية الارملة  التي تسكن في هيكل بناية غير مكمل في زاخو وذلك للتقليل او التخفيف ولو من جزء بسيط او قليل من  معاناتها الكثيرة والكبيرة والثقيلة .. اصالة عن نفسي ونيابة عن الاخت ( زريفة ) واطفالها ال ( 5 ) الايتام اشكر اعضاء المركز على هذه الالتفاتة الجميلة والرائعة آملين من الخيرين ان يحذوا حذو اعضاء المركز للتبرع للاخت  للتقليل اوللتخفيف من معاناتها .. وسأكون في خدمة الايصال ,, ولمعلومات اكثر يرجى الاتصال على الصفحة الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك بأسم ( خدر ديرو الخانصوري ) او على رقم تلفوني ( 07507848339 ).. قَبَلَ الله خيراتكم وجعلها في ميزان حسناتكم لينير طريق اطفالكم ............................................................
خدر ديرو الخانصوري


11
الطفلة سناء تناشد اصحاب القلوب الرحيمة
الطفلة ( سناء تحسين الشيخ كسو)  التي تسكن او تقيم الآن في مخيم قاديا بالقرب من قضاء زاخو  البالغة من العمر (14) عاماً وهي ضحية من ضحايا كارثة تل عزير 14_8_2007 .. وهي التي تعاني من شلل دماغي ( ضمور الدماغ ) مع تليف الدماغ وورم الدماغ والصرع الاكبر العام والمتكرر وبحاجة الى عملية فتح الجمجمة مع وضع صمام دماغي.. وان العملية لا تتوفر في العراق وان توفرت في بغداد فأن نسبة النجاح هي 25% .. علماً ان المريضة تستعمل ثلاثة انواع من الحبوب المهدئة ( تكريتول _ ديباكين _ كلونازبيام ) علماً ان قيمة الشريط الواحد من هذه الحبوب بمبلغ (25) الف دينار عراقي والشريط الواحد تكفي لمدة خمسة ايام فقط ( 75000  الف دينار عراقي لخمسة ايام فقط ) .. علماً ان الشيخ تحسين والد المريضة لديه (6 ) بنات وطفل واحد .. والشيخ تحسين يعاني  من كسر في العمود الفقري مع صرع وكسر وخلع في الكتف وهو كذلك بحاجة الى عملية جراحية..علماً انه يعاني من حالة معاشية قاسية وصعبة للغاية .. وليس للعائلة راتب او وظيفة لاعالة العائلة  سوى راتب شبكة الرعاية الاجتماعية للمريضة سناء ( 150 ) الف دينار عراقي لكل شهر ..
لذلك نناشد كافة الخيريين واصحاب القلوب الرحيمة وكل مَنْ يحمل في قلبه ذرة من الانسانية  وكافة المنظمات والجمعيات الخيرية والانسانية في كافة اصقاع المعمورة بمد يد العون والمساعدة لهذه العائلة  او ان تحيل هذه الطفلة الى خارج العراق  لاجراء العملية لهذه الطفلة لعل وعسى ان تعيد الى ما كانت عليها قبل 2007 ..
لمعلومات اكثر يرجى الاتصال بالصفحة الخاصة في الفيسبوك ( خدر ديرو الخانصوري ) او على رقم التلفون ( 07507848339 ) .. وقَبَلَ الله خيراتكم وجعلها في ميزان حسناتكم لينير درب اطفالكم..
..................................................................
خدر ديرو الخانصوري


12
المناسبة : عيد الصيام لدى الديانة الايزيدية
المكان : مخيم الشيخان
الزمان : الساعة العاشرة من صباح يوم الاربعاء 16_12_2015.
النشاط :قامت جمعية الامير معاوية الخيرية الانسانية وبالتعاون مع منظمة سيفو ومملثها الاستاذ دلير سيفو الشنكالي وكل من الاستاذ كامل مراد البيباني والاستاذ سليمان قوال حسن مدير مدرسة مهاباد في دهوك والاستاذ فاروق حجي تمر التمر مدير اعدادية شاريا للنازحين بتوزيع ملابس واحذية وسلات غذائية على مجموعة كبيرة من الاطفال الايتام .. وتتألف من المواد التالية :_
1_ ملابس لكل طفل يتيم ( قاط كامل ) 1
2_ حذاء 1
3_ رز 1
4_ سكر 1
5_زيت طعام 1
6_معجون طماطم 1
7_صابون 1
8_ ملح 1
عضوجمعية الامير معاوية الخيرية والانسانية
خدر ديرو الخانصوري


13
ما هكذا تورد الابل يا حكومتنا الرشيدة
وتعلموا فالعلم مفتاح العلا لم يبق باباً للسعادة مغلقا
ويقول العقاد : القراءة وحدها هي التي تعطي الانسان الواحد اكثر من حياة واحدة .
فكيف لطلابنا ان يجتازوا السنة الدراسية الحالية بنجاح وتفوق في هذه المدرسة ( مدرسة مخيم باجد كندالا للنازحين الابتدائية _ والاعدادية ) ؟ وكيف للعلم ان يتطور ويتقدم في هذه المدرسة ؟ وخاصة عند زخات المطر تعطل المدرسة فكيف بالامطار المتوسطة والغزيرة ؟ والمدرسة جميعها منافذ وابواب وشبابيك من حيث التمزق والتهالك ..والمدرسة خالية من المدافئ شتاءَاً وكذلك خالية من المراوح والمبردات صيفاً .وكيف تقاوم هذه الخيم المتهالكة والممزقة الرياح والاعاصير القوية والبرد القارص والصقيع شتاءاً وكيف تقاوم درجات الحرارة العالية صيفاً ؟ وكيف في هذه المدرسة تعطي للانسان اكثر من حياة واحدة ؟ فأنني اؤكد ان هذه المدرسة تأخذ من حياة الطالب ولا تعطيه حياة اخرى .
المدرستين الابتدائية والاعدادية تفتقران الى المعلمين والمدرسين وان لكل مدرسة من المدرستين لا تتعدى اعضاء كادرها التدريسي عدد اصابع اليد الواحدة
كفاكم يا حكومتنا الرشيدة تهميشاً للمكون الايزيدي وخاصة الطلاب وخاصة وان الطلبة الايزيديين رغم النزوح والتهجير القسري والظروف والعراقيل الجمة امامهم الا انهم يتفوقون علمياً.
نناشدكم يا حكومتنا الرشيدة ووزير التربية المحترم بعمل كرفانات للمدرسة وتعيين معلمين ومدرسين للمدرستين اسوة ببقية مدارس مخيمات النازحين وان لاتجعلوا من هذه السنة الدراسية ان تذهب مهب الر يح او ان تذهب اتعاب وآمال الطلبة هباءاً منثوراً ..
اللهم انصر كل مَنْ طالب بالعلم ونصر العلم والتعليم لطلبتنا النازحين ..
خدر ديرو الخانصوري


14
الشاب المريض (جلال ) يناشدكم بأسم الانسانية
النازح المريض : جلال قاسم حجي الكوركوركي
التولد ومحل الولادة : 1986 مجمع دوكري
الحالة الاجتماعية : متزوج منذ ( 6) اعوام لديه طفلة واحدة بعمر عامين و طفل واحد بعمر عام واحد.
الحالة المعاشية: حالة معاشية صعبة وقاسية وحالة يرثى لها .
السكن الحالي: يقيم في هيكل بناية غير مكمل في قضاء زاخو .
الحالة المرضية : تم استئصال كليته اليسرى في عام 1992 جراء تكون الحصوات المتكررة في كليته ، وهو يعاني حالياً من تكون الحصوات المتكررة في كليته اليمنى ؛ويعاني من قصور ( فشل وعجز ) في كليتة الوحيدة ؛ وقد اجريت خلال هذا الشهر ثلاثة عمليات بالناظور لرفع الحصوات وبعد شهرين من الآن سيضطرون الى استئصال هذه الكلية الوحيدة ، وهو يرقد حالياً في المستشفى العام في قضاء زاخو ويضطرون الى اجراء عملية زرع الكلية بعد شهرين من الآن علماً ان الكلية الواحدة تباع بمبلغ (20 ) مليون دينار عراقي الى ( 25 ) مليون دينار عراقي اي ما يقارب ( 20000) دولار امريكي ، وانهم يضطرون الى شراء الابرة الواحدة بمبلغ ( 125 ) الف دينار عراقي ،وان اجراء عملية زرع الكلية في المستشفيات الاهلية تكلف ( 10000) دولار امريكي وفي المستشفيات الحكومية تكلف ( 2000) دولار امريكي مع ايجار غرفة معقمة وملابس المرافق يجب ان تكون معقمة لمدة ثلاثة اشهر على اقل تقدير مع شراء الملابس والمعقمات والمصاريف الاخرى .
علماً في حال توفر المبلغ المطلوب لاجراء عملية زرع الكلية فأن احد افراد عائلته سيضطر الى التبرع له بكليته ، وان حالته الصحية صعبة للغاية وقد لا يحمد عقباه الى تلك المدة المقررة لاجراء العملية .
لذلك نناشد كافة الخيرين في كافة اصقاع المعمورة وكل مَنْ يحمل في قلبه ذرة من الانسانية وذرة من الخير والرحمة والعطف والشفقة تجاه هذا الشاب بتقديم يد العون والمساعدة والدعم المادي لهذا الشاب بالشكل العاجل والفوري للتغلب على حالته الصحية الغاية في الصعوبة لعل وعسى ان ينعم بحياة جديدة للعيش مع طفليه وزوجته بصحة وعافية او العمل على احالته الى مستشفى لاجراء العملية على نفقته الخاصة او احالته الى خارج العراق لاجراء العملية .
ملاحظة : لمعلومات اكثر يرجى الاتصال على 07507848339 او الرقم 07710439194 او عبر صفحة الفيسبوك ( خدرديرو الخانصوري ) او عبر الايميل khidirderow@yahoo.com
>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>
صاحب النداء الانساني
خدر ديرو الخانصوري


15
وداعأ .. ايها المناضل الغيور
لا اظن ان هناك اثنين من احرار العراق يختلفون حول نضاله وصلابته في مقاومة الظلم وقوى الاستغلال والدكتاتورية المتغطرسة والذي كان لا يعرف الليل من النهار ولا البرد من الحر و لا العطش من الظمأ ؛ وكان واضعا مصلحة وطنه وشعبه والطبقة العاملة فوق مصلحته الشخصية مثالا اقتدى به لمقارعة كل من يريد الشر لشعبنا الطيب ؛ بكل مكوناته ؛ والتي يفتخر بها جميعا ؛ وناضل من اجل حياة حرة كريمة لكل العراقيين في ظل وطن حر تسوده ثقافة المساواة والاخاء والتسامح والسلام والوئام ولغة الحوار والعيش المشترك وكذلك النضال من اجل مساواة المرأة بالرجل والسعادة للطفولة .
انه صورة من الصور الصادقة للمناضلين البواسل الذين انجبهم العراق والذين وقفوا شامخين كشموخ جبال كردستان ونخيل البصرة والذين لم ولن ينحنوا يوما والذين عرفتهم مدن العراق وازقتها الشعبية وساحاتها النضالية عرفته قمم الجبال والسهول والوديان والعيون وينابيع المياه والاشجار والاحجار .
وكان وطنيته واخلاصه لحزبه ولوطنه شاهدان على الحقائق وانه لم يكن الا مناضلا امينا على قضية شعب العراق اسوة بالعديد من المناضلين الذين طرزوا تاريخ الحزب الشيوعي بأحرف من الذهب ؛ وانضم الى قافلة المناضلين الذين كانوا على ثقة عالية جدا بأن الحشرات لا يمكن ان تهدم الجبل ؛ وان جحور الفئران لا تمحي الارض ؛ انضم الى تنظيمات الحزب الشيوعي العريضة والمؤسسة على اجيال من الشهداء والتضحيات والمأثر الخالدة والتي لا تلغيها تصرف مهووس سبق ان تمت ممارسته من قبل افراد وسلطات ولم يكن سوى الورقة الخاسرة ؛
انتمى الى الحزب الشيوعي ليهدي كل ما يجول بخواطره من حب واخلاص وتفاني وامنيات مطرزة بالورد والياسمين وكان يتمنى ان تستمر المسير ة الى ما لا نهاية في بقاء راية الحزب خفاقة ترفرف في سماء العراق من اجل تحقيق الاهداف التي سقط من اجلها شهداء الحزب فهد – حازم – صارم – جمال الحيدري وغيرهم الآلاف من الشهداء ومازال الطريق سالكا لدرب الشهادة من اجل وطن حر وشعب سعيد .
انه الفقيد العميد آزاد مختار محمد الملقب ب ( سردار دهوكي ) ولد سنة 1959 في دهوكا داسنيا تخرج من المعهد التكنلوجي في العاصمة بغداد الحبيبة التحق في صفوف الانصار عام 1980 شارك في العديد من المعارك والعمليات العسكرية في مناطق عديدة من كردستان ضد القوات الامنية والعسكرية للمقبور صدام ؛ وعمل في تنظيمات الحزب في شنكال وفي قامشيلي ؛ تخرج من اكاديمية العلوم العسكرية والسياسية في اليمن الديمقراطية عام 1983 برتبة ملازم وتخرج من دورة حزبية في بلغاريا عام 1985 .
عميد متقاعد عضو المكتب السياسي للحزب الشيوعي الكردستاني وعضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي العراقي وسكرتير محلية )دشت الموصل للحزب الشيوعي الكردستاني لدورتين .
امتاز بالتواضع وكان دائم الابتسامة وكان مثقفاً من الطراز الاول في كافة المجالات و كان لديه الجرأة والشجاعة وكان لديه النزاهة والاخلاص والصدق والدفاع عن الفقراء والكادحين و كان خادما للمواطن الصغير قبل الكبير و الفقير قبل الغني .
انتقل الى جوار ربه في مساء يوم الاربعاء 4_ 11_ 2015 في احدى المستشفيات الالمانية بعد صراع مرير مع مرض عضال ألم به .. لك الرحمة والغفران وجنات الخلد ولأهلك وذويك ورفاقك في الدرب الطويل الصبر والسلوان .
>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>
خدرديرو الخانصوري

16
القائد  الذي استشهد من اجل الحرية


القائدالذي عاش شجاعاً واستشهد بطلاً ؛ ان شجاعته معروفة بالثبات والجرأة وهي شجاعة تجاه الالم والدمار والموت والمشقة وما تعرض له ابناء جلدته من خطرحقيقي وموت مؤكد ؛ وشجاعته كانت نابعة من اخلاقه الذي تكمن في القدرة على التصرف بشكل صحيح من خلال النضال والدفاع والاستبسال دفاعاً عن العرض والارض والمقدسات ؛ قاتل جرذان داعش بكل بسالة وشجاعة ؛ وكان على علم ان الجبان يموت آلاف المرات وان  الشجاع لم يذق طعم الموت الا مرة واحدة ؛ ولكن هذا القائد المناضل لم يذق طعم الموت لأنه خالد وحي في ضمائر وقلوب كافة ابناء ايزيدخان .
انه القائد الذي قاهر وحوش داعش وقاتلهم بكل شجاعة وبسالة ؛ انه القائد الذي لم يكن يوماً في قاموس حياته كلمة الخوف والرضوخ لأقوى واعتى دكتاتور عرفته تاريخ البشرية ( المقبور صدام ) ولا الدواعش الانذال ؛ انه الذي لا يقبل المذلة والاهانة يوماً .
انه القائد الذي صمد عند الامتحان الاكبر انه المناضل الذي نجح في الامتحان وقتل من الدواعش الانذال المئات من جرذانهم ؛ وكان للدواعش الهزائم والهزائم عندما يسمعون اسم القائد" خيري شيخ خدر " ؛ ان شجاعته كانت وما زالت  موضع اعجاب وتقدير الاعداء قبل الاصدقاء .
كان القائد شجاعاً كما كان آبائه واجداده يقفون بكل فخر واعتزاز ضد اعداء ايزيدخان على مدى قرون وقرون ؛ انه كان واثقاً من شجاعته  لأن شجاعته نابعة من شجاعة آبائه واجداده ؛ وامضى قدماً على هذه الشجاعة .
انه المناضل  الذي قاتل قتال الابطال الشجعان مع ابناء عشيرته ( القيران ) العصابات الاجرامية الظلامية الدنيئة بكل بسالة ؛ وقام بفتح طريق شلو البارة ؛ وقام بفتح طريق الجبل من اجل انقاذ الاطفال والنساء والمعاقين والمحاصرين في جبل شنكال وفتح طريق لمرور سيارات المواطنين  الشنكاليين عبر المنفذ السوري الى اقليم كوردستان / العراق ؛ انه القائد الذي قام بمجموعة عمليات ضد الدواعش الانجاس وقتل العديد والعديد منهم وهو يدك الخوف والفزع والرعب في نفوس وقلوب وصدور الدواعش الانجاس ؛ انه المناضل الذي جعل من الدواعش يحلمون بالموت وهو الذي احرق الارض تحت اقدامهم العفنة ؛ انه المناضل الذي ناضل من اجل عودة الام .. الاخت ..الابنة ..الطاهرات النقيات الى احضان ايزيدخان .
انه القائد المناضل " خيري شيخ خدر " الذي استشهد بتاريخ 22/ 10 /2014 دفاعاً عن  العرض والارض والمقدسات واستعادة العزة والكرامة .
انه الشهيد الذي رفض الخضوع والر كوع امام المؤامرات العدائية لأيزيدخان الابية .
انه الشهيد الذي استشهد من اجل الحرية
انه الشهيد الذي كان يصرخ اثناء الهجوم على الدواعش " هول هولا طاؤوس الملائكة "
ولنشعل قناديل الحرية على روحك المحبة للحرية
.........................................................
ماهي سليمان الحمادي

صفحات: [1]