عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


مواضيع - توما السرياني

صفحات: [1]
1

تحية وسلام

لا يخفى على احد ما حل بالعراق منذ ان خلق الله الانسان على هذه الارض من حروب وصراعات لاجل ان يحكمه ملك او قائد متعطش للدماء لكي يجلس على كرسي السلطة ويتوارث هذا الكرسي اولاده واحفاده.
ونتيجة هذه الصراعات الدموية دفع العراقيين منذ تلك الازمان ولحد الان ثمنا باهظا.
وبعد كل صراع يتامل سكان هذا البلد خيرا والذي اصبح الاول عالميا على مستوى الحروب والصراعات التي دخلها وربما الاول عالميا بعدد المشردين والشهداء والايتام والارامل والعاطلين عن العامل والفساد والطائفية و.....الخ,

بعد ان اتحد ابناء هذا الشعب المسكين بكافة اديانه وطوائفه وقومياته لمحاربة داعش وبعد الانتصار على هذا المرض الخبيث الذي كان نتيجة الصراعات السياسية بين من يسمي نفسه بالنخبة السياسية التي دمرت العراق امنيا واقتصاديا وحتى ثقافيا من خلال ما تبنته من افكار الاستفراد بالسلطة وبالقرارات التي تهم البلد والاقصاء والمحسوبية ، جعلت هذا الشعب يتناحر فيما بينه نتيجة تبني افكار هذه الاحزاب

هذه الاحزاب التي نراها تحت قبة البرلمان كيف تتصارع فيما بينها ضاربة بعرض الحائط مصلحة الشعب ، حيث اصبح رفع اليد للتصويت بنعم على قرار يهم الشعب كانه معجزة ولا ترفع اياديهم الا بعد ان يضمنوا مصالحهم ومصالح احزابهم

حررت المناطق التي احتلها داعش منذ اكثر من سنة في  تكريت وسامراء والانبار والموصل والمناطق المتنازع علبها  ، لكن مع ذلك لا زالت تعاني من اهمال كبير ومن ضياع ما يخصص لهذه المناطق من اموال سواء اثناء فترة التهجير او بعدها ، وبدلا من ان يتكاتف الجميع على اعادة المهجرين وتعويضهم ماديا على ما فقدوه واعادة الحياة للمرافق الحكومية التي تهم المواطن بشكل مباشر كدوائر الكهرباء والماء والصحة والبلديات والتربية.....الخ ، نرى ان الصراعات الحزبية عادت بالظهور وبالاخص في المناطق المتصارع عليها ،، متنازع عليها ،،  وكالعادة كل حزب يطرح افكاره وخططه في هذه المناطق حسب ما يلائم افكاره  ومصالحه دون الاكتراث لما يريده السكان الاصلاء لهذه المناطق ودون ان يؤخذ رأيهم في ما يخص مناطقهم .
حيث ان الاحزاب الكبيرة وظفت بعض المنتفعين لكي ينفذوا مخططاتهم في هذه المناطق

فالاحزاب الكردية وظفت بعض المسيحيين والايزيديين والشبك والعرب والتركمان .....الخ ، لكي يصبحوا ناطقين باسم هؤلاء وحسب ما يمليه عليهم الاحزاب الكردية مقابل بعض المنافع الشخصية دون الاكتراث للمصلحة العامة لهؤلاء المساكين الذين عادوا حديثا لمناطقهم
وكذلك الحال مع الاحزاب الشيعية حيث وظفت بعض المسيحيين والشبك والتركمان والايزيديين و....الخ لكي يقوموا بنفس العمل الذي قامت به الاحزاب الكردية تجاه من وظفتهم

وبسبب هؤلاء انقسم سكان هذه المناطق كلا حسب مصالحه وحسب من يدفع له ؟؟ وبقيت هذه المناطق مهملة لحد الان ولا زال المسيحييون يتاملون خيرا عسى ولعلى ان قادة هذا البلد يشعروا بمعاناتهم.

لا احد ينكر دور جميع الاجهزة الامنية سواء كانت من الجيش بكافة صنوفه او الشرطة او البيشمركة او الحشد في تحرير الاراضي المغتصبة من قبل داعش ولا احد ينكر التضحيات من الشهداء والجرحى التي قدمتها هذه الاجهزة ، وسيبقى اسم من ضحى في سبيل العراق محفورا بذاكرة من عاش هذه الاحداث ومحفورا بتاريخ العراق الذي ستذكره كتب التاريخ مستقبلا

ولكي لا اطيل الحديث ولكي اكتب ما في داخلي وداخل كل مسيحي عانى ويعاني منذ اكثر من ثلاث سنوات ، ولكي لا يتحجج اي سياسي او صاحب منصب كان بامكانه انصاف المسيحيين وحمايتهم واعانتهم على اعادة بناء حياتهم والعيش بسلام وامان اكتب هذه المطاليب عسى ولعلا ان تجد اذانا صاغية

1- اخراج جميع التشكيلات العسكرية التابعة للحشد الشعبي من سهل نينوى  وبقية المناطق،، لانها تشكيلات تابعة للاحزاب مهما كان توجهها الديني او القومي ،، واعادة الجيش العراقي حصرا لتسلم مهمة حماية هذه المناطق . وفتح باب التطوع او النقل لمنتسبي الحشد الشعبي للانتقال الى الشرطة او الجيش لكي يقدموا  خدماتهم للبلد بعيدا عن تاثير وسلطة الاحزاب ورجال الدين عليهم .

2- تسليم الملف الامني لهذه المناطق للشرطة والاجهزة الامنية المدنية التابعة لوزارة الداخلية والامن الوطني

3- غلق جميع المقرات الحزبية لكافة الاحزاب في هذه المناطق (المناطق المتنازع عليها) ، لان هذه الاحزاب كانت السبب في زرع الفرقة بين سكان هذه المناطق بسبب افكارها وطروحاتها ونزاعاتها قبل وبعد داعش

4- ازالة جميع الشعارات الدينية من المؤسسات الحكومية في هذه المناطق وكذلك ازالتها من الشوارع وحصرها باماكنها في الدور الدينية ،، كنائس وجوامع .....الخ ،، وفي المنازل

5- الغاء المجالس المحلية في الاقضية والنواحي في هذه المناطق لان وجودها من عدمه لا يفرق ، وانشاء مجلس استشاري من رؤساء دوائر الدولة في كل منطقة مع اشراك المخاتير في هذه المجلس ويكون عملهم مجاني ويراس هذا المجلس رئيس الوحدة الادارية،، قائمقام او مدير الناحية

6- تخصيص جزء من  اموال طارئة من ميزانية الطوارئ ،، 112 مليار التي خصصت لميزانية الطوارئ في موازنة 2017 ،، لاعادة البنى التحتية في هذه المناطق باسرع وقت ، كالماء الذي لا نراه سوى مرة او مرتين في الاسبوع والكهرباء الذي ينقطع اكثر من 12 ساعة في اليوم

7- حصر التصويت لكوتا الاقليات  في الانتخابات المقبلة بالاقليات وعدم فتح باب التصويت لغير هذه الاقليات والا فان الاحزاب الكبيرة ستلتهم هذه المقاعد (( حصر التصويت بمقاعد كوتا المسيحيين بالمسيحيين فقط وعدم السماح لغير المسيحي بالتصويت لصالح اي مرشح لهذه الكوتا ، بهذا سيضمن المسيحيين ان من يمثلهم جاء عن طريق اصواتهم وليس عن طريق اصوات مؤيدي الاحزاب الكبيرة من غير المسيحيين كما حدث لبعض المرشحيين ممن حصلوا على اصوات غير المسيحيين؟؟)

8 - الايعاز لجميع الاوقاف الدينية بتبليغ المراكز الدينية ،، جوامع ، كنائس ، حسينيات ،....الخ بنشر ثقافة المحبة والتسامح وحب الوطن واحترام المواطن من خلال خطبهم ومواعظهم . والابتعاد عن الخطب التي تستفز غيرهم ممن يختلف معه بالدين والمذهب.

9 _ عقد مؤتمر لابناء هذه المكونات كلا حسب منطقته وتكون الدعوة عامة وعدم حصر الدعوة بالاحزاب ورجال الدين لانه من حق المواطن ان يعبر عن رايه بشكل مباشر ليصل صوته للحكومة دون وسيط الذي ربما لا يقوم بنقل معاناته بصورة صحيحة لاسباب معينة

10_ الايعاز للوزراء ( الكهرباء ، الصحة ، التربية ، المهجرين ، البلديات ، ...الخ) بالمباشرة فورا بزيارة المناطق المحررة ليقفوا بشكل مباشر على ما تحتاجه هذه المناطق ، لان عمل الوزير والوزارة هو معرفة وتقديم ما يحتاجه المواطن من خدمات وليس الجلوس على كرسي في مكتب مكيف؟؟
 
هناك الكثير من المطالب التي تخص حياة المواطن في هذه المناطق والتي للاسف لم تتحرك اي وزارة لتنفيذها لاسباب مختلفة عسى ان المؤتمر الذي سيعقد ان يوصل مطالبهم الى الوزارات ذات العلاقة لتنفيذها للتخفيف عن المواطن الذي عنى منذ اكثر من 3  سنوات ولا زالي يعاني حتى بعد تحرر منطقته منذ اكثر من سنة بالرغم من الميزانية الكبيرة لسنة 2017 والميزانيات السابقة لكن بالرغم من ذلك لم يرى المواطن اي تقدم في الخدمات المقدمة .

وشكرا


2

تحية وسلام

اغلبنا يعلم انه بعد 2003 تم تقسيم مقاعد البرلمان حسب عدد سكان كل محافظة ، حيث تم تحديد عدد اعضاء البرلمان بنسبة 1 (عضو واحد) لكل 100 الف شخص
بمعنى ان المحافظة التي يكون تعدادها مليون شخص سيمثلها 10 اشخاص في البرلمان بالاضافة الى المقاعد التعويضية

ولان المسيحيين وصفوا بالاقلية حسب دستور العراق حالهم حال الايزيديين وبقية الاقليات ، تم تخصيص مقاعد مضمونة لهم لكي يمثلهم عدد من الاشخاص حسب تعدادهم

تم منح المسيحيين 5 مقاعد  مضمونة باعتبار ان تعدادهم من شمال العراق الى جنوبه  بالاضافة الى المسيحيين المغتربين يقارب 500 الف شخص ،، وهذا تقريبا عددهم الحقيقي وليس مثلما يدعي البعض من رجال الدين والسياسيين بان عددهم اكثر من مليون وربع الى مليونين ونصف ؟؟؟؟

اما بقية الاقليات كالشبك والايزيديين فقد ظلموا لانهم منحوا مقعد واحد فقط في حين ان تعدادهم يتجاوز المقعدين وربما  ثلاثة او اربعة

في قانون انتخاب مجلس النواب العراقي تم تخصيص 5 مقاعد للمسيحيين ،، هنا نلاحظ انه وردت كلمة مسيحيين وليس كلدان و سريان واشوريين
بمعنى انه يحق لكل من يحمل صفة مسيحي الديانة وعراقي الجنسية بالاضافة الى شروط اخرى ان يترشح لكي يشغل احد مقاعد الكوتا المسيحية،
اي انه يحق للقبطي المصري الحاصل على الجنسية العراقية ان يترشح للمنصب ويحق للارمني الحاصل على الجنسية العراقية ان يترشح ولاي مسيحي سواء كان كردي او عربي يحق له ان يترشح مادام يحمل الجنسية العراقية
اي ان المقاعد الخمسة ليست مقاعد قومية وانما دينية ، وفعلا في الانتخابات السابقة ترشحت اخت ارمنية ضمن قائمة رئيسها كلداني

لحد الان لا يوجد اي مشكلة في ان يمثل مقاعد المسيحيين الخمسة اي مسيحي مهما كانت قوميته لان القانون الانتخابي لم يحصرها بالقومية
لكن المشكلة ان القانون فتح الباب على مصراعيه لكي يشترك الغير المسيحي بالتصويت للمرشحين ضمن الكوتا المسيحية وحتى الكوتا الايزيدية والصابئية؟؟؟
هذه الثغرة اعطت الضوء الاخضر للكتل الكبير بان تساند من تراه مناسبا او متعاونا معها لكي تحث اتباعها لكي يتم انتخابه ؟؟:

في الانتخابات السابقة شاهدنا تبادل الاتهامات على بعض المواقع المسيحية بان فلان حصل على اصوات غير المسيحيين في المحافظة الفلانية ؟؟؟ وهذا الكلام لم ياتي من فراغ
فكيف لمحافظة مثلا  لا يتجاوز عدد المسيحيين فيها 1000 شخص ان يحصل مرشح ما على 2000 صوت ؟؟؟ علما ان العدد 1000 يشمل الاطفال الذين لا يحق لهم التصويت؟؟ بالاضافة الى اشخاص لم يصوتوا ؟؟؟
وكذلك الحال بالنسبة للتصويت الخاص بالاجهزة الامنية الذي يسبق التصويت العام بيوم ، حيث ان عدد المسيحيين في جهاز امني كالشرطة مثلا في محافظة ما ، مثلا لا يتجاوز عددهم 500 شرطي
كيف يحصل مرشح ما او عدد من المرشحين الى اضعاف هذا العدد؟؟؟

تبادل الاتهامات سواء قبل او بعد الانتخابات بالنسبة للاحزاب المسيحية نراه في كل دورة لانتخاب اعضاء جدد .
حيث نرى ان السيد الفلاني يتهم غيره بانه تابع للحزب الكبير الفلاني وان اتباع ذلك الحزب صوتوا له
بالمقابل نرى نفس الاتهام يوجه للسيد الفلاني
وجميعهم يقولون انهم فازوا باصوات المسيحيين ؟؟؟

هنا يجب على من يقول انه فاز باصوات المسيحيين وانه يمثل المسيحيين ان يطالب بحصر التصويت الخاص بكوتا المسيحيين بالمسيحيين فقط لكي يكون ممثلا حقيقيا لهم
كل حزب او اتحاد او تجمع يرفض هذا الطلب يعني انه لا يستطيع الفوز بدون مساندة الاحزاب الكبيرة له
اما الحزب او الاتحاد الذي يطالب بحصر التصويت بالمسيحيين لانها كوتا خاص بالمسيحيين فهذا الحزب او الاتحاد متاكد من انه يمثل المسيحيين وسيفوز بالانتخابات اذا ما تم حصرها بالمسيحيين

هل ستطالب الاحزاب التي تدعي انها مسيحية وانها تمثل المسيحيين بحصر التصويت بالمسيحيين فقط اما انها ستبقي الابواب مفتوحة على مصراعيها لكي تستولي الاحزاب الكبيرة على هذه المقاعد؟؟؟

3

تحية طيبة لجميع الاخوة المتابعين

في البداية اتقدم بالشكر الجزيل لكل من شارك ويشارك في تحرير ارض العراق من دنس الارهاب ولكل من يضحي بحياته لاجل العراق ولاجل ابناء العراق لكي يعم الامن والسلام في ربوعه.

قبل ان ابدأ بسرد الاسطر اللاحقة اود ان ابين وجهة نظري بشأن المشروبات الكحولية وقانون البرلمان لكي لا يوجه لي اي انتقاد بانني مع قرار البرلمان
انا لست ممن يشرب الكحول ولا ابيعها ولا علاقة لي بها , لانني وحسب قناعتي لا تجلب اي ملذة بتناولها بالاضافة الي المضار الصحية التي تنتج عنها . وكذلك تعتبر مصدر اهدار المال الذي تكون العائلة بحاجة له ولا مجال هنا لذكر الامثلة. لكن مع ذلك لا اوافق على منعها من قبل البرلمان او الحكومة لان هذا الموضوع هو موضوع حرية شخصية , وهناك قوانين تحكم من يتعاطى الكحول ويسبب ضرر للمجتمع .

الكثير ممن يكتب في هذا الموقع وغيره من المواقع ادلى بدلوه حسب ما يقتنع به , وهناك من وافق على القانون ومن رفض القانون وكلا حسب اسبابه سواء كانت دينية او غير دينية وهناك من خلط الحابل بالنابل حيث لم يفرق بين الكحول وبين الخمر(المذكور بالانجيل) وبين الحلال وبين الحرام , وذهب كل شخص يفسر حسب ما يراه ملائما لافكاره وتوجهاته , والبعض استغل الموضوع لتحقيق شهرة وكسب المؤيدين له , سواء من البرلمانيين او القنوات او الصفحات الاجتماعية .....الخ

اغلب من كتب في موقع عنكاوا كان من الصنف الذي يخلط بين الحابل بالنابل حيث ان القانون ذكر وبصريح العبارة
أ‌-يحظر استيراد وتصنيع وبيع المشروبات الكحولية بكافة أنواعها. 

المشروبات الكحولية ولم يقل الخمر , لان الخمر كما هو معروف بالمسيحية هو ما ينتج من العنب . في حين المشروبات الكحولية تتضمن العرك والبيرة والويسكي والفودكا ولم يرد ذكرها نهائيا في الانجيل ولا اعلم كيف يقوم نائب مسيحي بالقول على صفحته ان ديننا المسيحي حلل المشروبات الكحولية  ؟؟؟ (سنعود لهذا الموضوع لاحقا)
حتى لو كان الخمر يحتوي على كحول فان خلطه مع العرك والبيرة والويسكي ووو والمطالبة بعدم منعهم بحجة ان الخمر حلال في المسيحية لا يجوز لان كلام الانجيل واضح , فمن اراد ان يدافع عن الخمر حسب وجهة نظر الانجيل كان عليه ان يذكر الخمر بصريح العبارة وان يذكر مما يتكون وان لا يخلط بينه وبين العرك
اما من اراد ان يدافع عن العرك والويسكي من منطلق الحرية الشخصية كان يتوجب عليهم عدم استغلال الانجيل ليحللهم .

ان موضوع المشروبات الكحولية طرح قبل حوالي السنة على بعض اللجان للخروج برأي او اتفاق لاصدار قانون يخص المخدرات والمؤثرات العقلية حيث تم ادراج الكحول مع المخدرات ضمن المواد الممنوعة في مقترح القانون .
في وقتها اعترض النائب رائد اسحق على المقترح (ادراج الكحول مع المخدرات) واعتراضه جاء حسب مواد القانون وليس حسب الحلال والحرام ؟؟ سواء عند المسلمين او المسيحيين او غيرهم من الديانات الموجودة في العراق , وحسب مواد القانون يجب ان يبنى اي اعتراض لا حسب ما يتمناه الشخص او ما يقوله الدين الاسلامي او المسيحي وهذا اذا اردنا ان يكون العراق دولة قانون او دولة مدنية (دولة ديمقراطية , وحرية , وووووالخ) بعكس الدولة الدينية التي تكون قوانينها محكومة بالدين والشرع .
https://www.facebook.com/1420020171587662/photos/a.1420023491587330.1073741828.1420020171587662/1684212961835047/?type=3&theater

وفعلا تم الغاء فقرة المشروبات الكحولية من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية , وهذا ما اكده احد نواب اللجنة القانونية قبل ايام .

لكن للاسف وبسبب انشغال الشعب العراقي بتحرير الموصل استغل بعض النفر ما يحدث لكي يحشر قانون الكحول بطريقة ملتوية ليتم التصويت عليه بعد فشلهم بادراجه مع المخدرات والمؤثرات العقلية .
حيث صدر قبل ايام وبتاريخ 22-10-2016 قرار من البرلمان بحظر استيراد وبيع وانتاج الكحول

بعد صدور قانون حظر الكحول انبرى فربقيين من النواب للدفاع عن وجهة نظره ولكسب تأييد جماهيري وكدعاية لكسب انصار لهم تحضيرا للانتخابات القادمة
حيث ان الفريق الاول استخدم الدين الاسلامي للدفاع عن تاييده للقانون كما حصل مع النائب  محمود الحسن

اما الفريق الثاني استخدم الدين المسيحي ليعبر عن رفضه للقانون كما حصل مع النائب جوزيف صليوا
حيث قال
من خلال اقرار قانون يصادر حقوقنا وحرياتنا التي ضمنها لنا الدستور، اذ تم تشريع القانون بطريقة ملتبسة، تشوبها الشبهات، مما سنمنع عن كل ما حلله ديننا وعقيدتنا ودرجت عليه ثقافتنا وتقاليدنا

فلا اعلم ما الداعي من ادخال الدين المسيحي في هكذا موضوع , ولا اعلم في اي اية من الانجيل ذكرت ان العرك واليسكي والبيرة حلال ؟؟

الغريب في الامر ان يذهب النائب جوزيف الى ابعد من ذلك بقوله انه تعرض لتهديد رسمي؟؟؟
فلا اعلم ما المقصود بالرسمي ؟؟
هل هو تهديد صدر من النائب الذي هددك بكتاب رسمي يحمل عددا وتاريخا وتوقيعا من النائب ؟؟
ام كان تهديدا علنيا اما الناس والكاميرات ؟؟

ولماذا يطالب النائب جوزيف ان ينشر اسم المسيحي المتورط بالاستيلاء على بيوت المسيحيين
جوزيف صليوا للشرقية: أطالب بكشف اسم المسيحي المتورط بالاستيلاء على بيوت المسيحيين
 

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,804165.msg7454398.html#msg7454398

في حين انه يرفض الاجابة على اسئلة مقدمي البرامج بذكر اسم الذي هدده؟؟
هنا يقودنا السؤال الى
_ اما انه قضية التهديد غير حقيقية ويحاول النائب جوزيف كسب شهرة من خلالها
_ انه يوجد شخص هدده فعلا ولكن يفعل كما كان يفعل المالكي (املك معلومات عن فساد فلان وعلان ولكن احتفظ بها) وكذا الحال مع علاوي (يملك معلومات) واخرهم وزير الدفاع (يملك معلومات حسب قوله لكن لا يقدمها للقضاء)؟؟؟
هذه المعلومات التي يملكونها ولا يذكرونها هي التي ادت الى دمار العراق والمساومات فيما بينهم للحصول على مكاسب شخصية على حساب العراق وشعبه .

في تصريح صحفي للنائب جوزيف صليوا مع نائب اخر حول نفس الموضوع , يقول النائب الاخر مخاطبا من يوافق على القانون..

جيبلي رواية تكول ان الامام علي(ع) اراق ابريقا من الخمر او كسر دورقا من الخمر او اقتحم كنيسة ومنع فيها الشرب .....الخ
فلماذا يا سيادة النائب المسيحي جوزيف صليوا لم تقاطعه وتسكته وتطلب منه الاعتذار عندما قال
انه الشرب كان موجودا في الكنائس واعتبر الكنائس كخمارة ؟؟؟؟
في اي كنيسة كان هناك شرب وكحول وونسة ؟؟؟؟

الموضوع الاخر وفي نفس التصريح يقول النائب الاخر ان السيد جوزيف عنده فرقة تقاتل؟؟؟؟؟؟؟؟؟ دفاعا عن العراق ضد داعش  , حيث نرى النائب جوزيف كمن يتباهى بانجاز وبخدمة كبيرة يقدمها للعراق ولم  يكذب هذا الخبر لا في التصريح ولا بعده
وهذا ايضا يقودنا الى اسئلة
_لماذا تعارض كتلة الوركاء تسليح ابناء شعبنا للدفاع عن ارضها في حين ان رئيس كتلتهم في البرلمان عنده فرقة تقاتل؟؟
_ هل فعلا للسيد جوزيف فرقة مقاتلة  ؟؟ ولمن صرح بهذا ؟؟ وعلى اي اساس استند النائب الاخر فيما قاله ؟؟
_ لمن تتبع هذه الفرقة , للجيش , للحشد , للبيشمركة, لو ميليشية وحدها ؟؟؟
_ ما هي المعارك التي خاضتها هذه الفرقة , وهل هي للمسيحيين فقط ام هناك ديانات اخرى بينهم؟؟؟

اما الزلزال المدمر الذي صرح بيه النائب جوزيف صليوا ردا على سؤال وجه له

المقدم : القانون لن يطبق في اقليم كردستان صحيح سيادة النائب

النائب جوزيف : صحيح

المقدم :انتم  كقرى مسيحية تريديون ان يكون لكم دوركم المجتمعي وتمارسون عاداتكم وطقوسكم والفلكلور وكل ما يخص هذه الطائفة
         المهمة , هل ستفكرون يوم من الايام بان تنظمون الى الاقليم هربا من صناعة هكذا قوانين من المركز

النائب جوزيف :والله يا يا عزيزي احنا اذا فرضت هكذا قوانين وخنقنا من الممكن ان ننضم الى الشيطان ايضا
                  الى الشيطان سوف ننضم ولكن لن نقبل لن نقبل العيش في ضل ولاية الفقيه وتحت مطارق الاحزاب الاسلامية المتشددة

هنا نقول للنائب جوزيف صليوا : هل تعلم من هو الشيطان ؟؟؟
هل تعلم ما عانى منه اجدادنا في ضل الخلافات الاسلامية وما تحملوه من عذاب وخنق للحريات ومع ذلك حملوا صليبهم ولم ينضموا الى الشيطان , وباي حق تتحدث باسم المسيحيين وتقول انهم سينضمون الى الشيطان ؟؟؟؟

الى هنا اكتفي بالتصريحات العجيبة الغربية الصادرة من النائب المسيحي جوزيف صليوا

ولا يفوتني ان اذكر ان النواب المسيحيين وغير المسيحيين  ابدوا اعتراضهم للقرار وانهم سيلجأون الى المحكمة العليا للطعن بالقرار.

دمتم بخير

4

تحية لجميع الاخوة المتابعين

قبل قليل وخلال بحثي عن موضوع على متصفح كوكل ظهر لي عدد من الخيارات وعند ذهابي لاحد الخيارات ظهرت لي صورة واغنية تقول ان الموقع تم اختراقه؟
ولكي اتاكد من الموضوع دخلت صفحة عنكاوا واخترت الانكليزية فظهر نفس الموضوع (ان الموقع تم احتراقه )
فهل للاخوة في الموقع علم بذلك علما انه حسب الصورة فان الموقع تم اختراقه قبل اكثر من اسبوعين؟
اتمنى من الادارة اخذ جميع الاحتياطات اللازمة واستعادة الموقع باسرع وقت .


5

تحية طيبة لكل الاخوة القراء
في الاسطر التالية سابين ما يروج لها السيد اخيقر من اباطيل ينشرها في هذا الموقع وبقية المواقع

قبل ايام ومن خلال بحثي عن موضوع عن السريان على موقع كوكل ظهر لي مقال للسيد ميخائل ممو على موقع ايلاف بعنوان {قراءة لغوية : اصل التسمية السريانية واشكالية الابدال} الجزء السابع بتاريخ 27 يونيو 2016
وبعد ان اطلعت عليها لفت انتباهي الى ثناء السيد ممو على السيد اخيقر باعتباره كاتبا فاضلا ويثني على مجهوداته في البحث , علما ان السيد اخيقر لا يفعل سوى الكوبي بيست ولا يروج سوى لطروحات لا صحة لها حاله حال كل الاثوريين منذ اطلاق التسمية الاشورية عليهم من قبل الانكليز.

بعد متابعتي لما نشره السيد اخيقر واعتبره السيد ميخائل ممو (مجهودا ) , لم اطالع في مقاله سوى ما يروج له دائما من ان السريان هم اشوريين كما يفعل دائما .

لان ما كتبه السيد اخيقر طويل وهو عبارة عن كوبي بيست (اي لم يبذل اي مجهود يستحق الثناء) , لذا ساتناول ما ينشره بشكل مفصل لكي تكون النتيجة او المحصلة هي كشف الاكاذيب التي يروج لها

احد المصار او المقالات التي نشرها السيد اخيقر  هي بعنوان :   المؤرخ - اوروسيوس - السريانيين هم الاشوريين 
والتي نراه فيها  كالعادة  يقوم بكوبي بيست لما يطالعه ويخدم اهدافه في الترويج لمفهوم ان السريان هم اشوريين دون التاكد من صحة ما ينشره

استشهد السيد اخيقر بكتاب (اوروسيوس تاريخ العالم - الترجمة العربية) يقول عنه كاتبه (عبدالرحمن بدوي) ان مترجم الكتاب غير معروف؟؟
((وخلاصة هذا كله هي اننا لا نعرف بحسب ما لدينا من مصادر حتى الان من هو الذي ترجم كتاب اوروسيوس من اللاتينية الى العربية)) ص15

وهناك الكثير من الاخطاء في الترجمات التي نقلها العرب عن النسخة اللاتينية لاوروسيوس , بمعنى ان المترجمين لم يترجموا ما مكتوب بالنسخة الاصلية الى العربية *** ومن ظمن هذه الاخطاء هي ترجمة ASSYRIAN الى كلمة السريان والتي يروج لها السيد اخيقر كانها حقيقة مطلقة وان السريان هم الاشوريين كما يقول بمقاله
 
ويقول الكاتب الذي نقل منه السيد اخيقر في ص48
(( لو كانت هذه الترجمة العربية تساير الاصل اللاتيني المعتمد لاوروسيوس      لهان الخطب   لكن فيها , كما المحنا مرارا من قبل , حشوا كثيرا اولج في داخل النص الاصيل , كما ان المترجم لم يتابع كل نصوص الاصل , بل اسقط بعض الفقرات والفصول وعدل في نص البعض الاخر واختصر وتصرف .))

كم يقول الكاتب ((ذلك ان في تضاعيف النص الاصلي نجد تاريخا مقدسا كاملا يبداء من ادم حتى نهاية القرن الرابع المسيحي . وجل هذا الحشو ويساوي 30% من الاصل ماخوذ من ترجمة ايرونيموس....))

كما يذكر الكاتب (( والمشكلة - كما يقول الكاتب- هي في معرفة من اولج هذا التاريخ المقدس المفصل في نص اوروسيوس ؟ هل كان ذلك في التسخة التي عنها ترجمت هذه الترجمة العربية ؟ او هي من صنع المترجم العربي ؟))

فهل قراء السيد اخيقر ما يقوله كاتب الكتاب الذي استشهد منه  ؟؟؟ ام انه فقط بارع في نسخ وطبع (السريان = الاشوريين)؟؟

ويقول الكاتب  ((هذا وقد صححنا جميع اسماء الاعلام -وجلها وردت محرف- ورسمناها بحسب رسمها في اللاتينية واليونانية والعبرية وزودناها بتعليقات موجزة لمزيد من تحديدها))

هذا ما قاله الكاتب الدكتور عبد الرحمن بدوي عن كتابه ( اوروسيوس  تاريخ العالم )

نعود لتفنيد ما جاء في الكتاب وما نقله السيد اخيقر من الكتاب من نسخة لاتينية منشورة سنة  1737

 من الترجمة العربية صفحه 55  نفتبس ما يلي ( قال هروشيش رحمه الله - وقد وجدنا فلاسفة المجوس الذين وضعوا الكتب من اهل اللسان الرومي اللطيني واليوناني الغريقي انما ابتدوا وصف قصص الملوك وحكاية اخبار الامم من زمان نين -نينوس -  بن بالي امير السريانيين (= الاشوريين ) فعجبنا لهم في اثبات قدم العالم واذكارهم  حروبها  )انتهى
الجواب على هذا الاقتباس من النسخة الاصلية حيث لم يذكر كلمة سريان وانما ذكر كلمة اشوريين assyrian وملكهم قبل الميلاد


ومن صفحة 60 يقتبس السيد اخيقر (...... وبلد سوريه اسيريا .......الخ)
في حين ان النص اللاتيني  لا يذكر سوريا وانما assyria
نلاحظ ان غاية السيد اخيقر ان يروج ان سوريا مشتقى من اسيريا وان يربط بينهما


ونقتبس من مقال السيد اخيقر وكيف يتفاخر باكتشافه العظيم
ومن الصفحة 92
نقرا ان ان السريانيين هم الاشوريين
اقتباس ( قال هيروشيوش : في هذا الزمان قبل بنيان رومه بالف وثلاثمائة سنة كان هذا الملك المذكور نين - نينوس - ابن بالي ملك السريانيين (السريانيين = الاشوريين ) انتهى الاقتباس

 في حين ان النسخة اللاتينية لم يرد فيها كلمة السريانيين؟؟؟ وانما فقط اشوريين للدلالة على الاشوريين القدماء وملكهم



ونقتبس من مقال السيد اخيقر
ومن صفحة 106 نقتبس ( +فلو لم يكن الا اخبار ملوك السريانيين ( السريانيون = الاشوريون ) وحروبهم التي عمت اكثر الدنيا وكان اخر ملوكهم شردينبال الذي انقطع ملكهم على يديه
من الصفحة 154 نقتبس ما يلي ( في هذا الزمان قبل بناء رومه باربع وستين سنه وكان اخر ملوك السريانيين (= الاشوريين ) رجل يسمى شردنبال وكان افسد في بدنه من المراة الزانية واشد تانيثا
 

في حين ان النسخة اللاتينية لاتذكر شردينبال ملك السريانيين  وانما ملك الاشوريين


ونقتبس وولى مكانه ارباط القائد واذ ذلك انتقل سلطان السريانيين (= الاشوريين ) الى الماديين ثم كانت لارباط  بعد ذلك حروب كثيرة مع قبائل السريانيين  لا يمكن وصفها لكثرتها  وحارب الشيشين الذين سموا بعد ذلك القوط وحارب القضاعيين ( = الكلدانيين ) ثم انصرف الى بلاده )
 


حيث النسخة اللاتينية تقول ملك الاشوريين ولا تذكر السريانيين


ونقتبس ومن الصفحه 167 ( اخطر سلاطين الدنيا : اولهم سلطان بابيل وهو الملك السرياني وبعده السلطان المجدوني وهو الاسكندر ثم الافريقي وهو القرطاجني ثم الروماني وهو الذي يقال له القيصري 
حيث تم حشر اسماء الملوك ومنهم حشر اسم ملك سرياني على بابل؟؟



ونقتبس وكان اول ملوك السريانيين  -اسيريا - نين -نينوس - بن بالي فلما قتل وليت بعده امراته شمرام وهي التي اتمت بنيان مديتة بابيل وجعلتها قاعدة ملك السريانيين فبقى ملكهم بها قائما وسلطانهم بها عزيزا الى الوقت الذي قام فيها  الملك الماذي ارباط فقتل شردونبال الفاسد الذي كان اخر ملوك السريانيين واذ ذلك انتقل سلطان السريانيين الى الماذيين )
 بينما النسخة اللاتينية لاتذكر ملك السريان وانما ملك الاشوريين




ونقتبس من السيد اخيقر ومن الصفحة 180 ( ولى ملك الفرس دارا  وهو الذي كان قد غلب اهل مصر وهدم اوثانهم فقام عليه لذلك السحرة فقتلوه  فصار الملك بعده الى دارا المذكور بان قتل السحرة واتفق بعد ذلك جميع اهل فارس وولوه امرهم فاحيا سلطان  الفرس ورد طاعة السريانيين (= الاشوريين ) اليهم
حيث لا يوجد لذكر كلمة السريانيين وانما الاشوريين؟؟



حتى في النسخ الانكليزية لا يوجد لذكر ملوك السريان او السريانيين وانما ملوك الاشوريين  فقط


ونقتبس من تعليق السيد اخيقر
وخلاصة كلمتنا ان ايجاد حل للمشكلة التسموية يتطلب من كل ذوي الاهتمام والتخصص بالبحث والقراءة لكل ما دونه المؤرخون بهذا الشان
لكي نبنى قناعاتنا على اسس واراء تاريخية صحيحة بعيدا عن روح التعصب والعناد


نعم عزيزي اخيقر حل المشكلة ليست لديك وانما لدى ذوي الاختصاص , حيث انك وامثالك اصبحتم مختصين بكل شيء بالدين والتاريخ والسياسة و....الخ
فما هي مؤهلاتك لكي تكتب بمواضيع وتزور اسم السريان(الاراميين) ولغتهم وتراثهم

ردنا القادم سيكون من كتاب اللمعة الشهية وما نقلته وزورته من هذا الكتاب لكي تربط بين السريانية والاشورية

صفحات: [1]