عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


مواضيع - AL ADVISER

صفحات: [1]
1
    ماذا أفعل اذا تم رفض طلبي للجوء من قبل DHS؟
لا يوجد استئناف لطلبات اللجوء المرفوضة ولكن ستقوم دائرة خدمات الجنسية والهجرة الامريكية بمراجعة قضية ما استنادا الى طلب مراجعة  ‘RFR’مقدم من قبل صاحب الملف على ان يحتوي الطلب على (1) شرح تفصيلي عن الخطاء الذي تم ارتكابه من قبل المحلف او (2) معلومات جديدة قد تحدث تغييرا في النتيجة النهائية للمقابلة. سوف يتم قبول طلب واحد على ان يكون قد تم ارساله واستلامه في فترة لا تتجاوز التسعين يوما من تاريخ استلام النتيجة.

   كيفية كتابة "طلب مراجعة الملف"؟
المعلومات التالية مهمة جدا لذا يرجى متابعة كل التعليمات بدقة:

مهم جدا: الرجاء كتابة عبارة (طلب مراجعة الملف) بالاضافة الى رقم الملف على كل صفحة من صفحات الطلب.
يجب ان يحتوي الطلب على عنوان المرسل كاملا وليس فقط رقم الهاتف أو البريد الالكتروني حتى يكون من الممكن ارسال الرد على العنوان المذكور.
طلب مراجعة الملف RFR يجب ان يكون باللغتين العربية والانجليزية. ذلك بالاضافة لأهمية ترجمة أية وثائق تدعم الملف بدورها من الغة العربية الى الانجليزية.
 يجوز لمقدمي الطلبات الرئيسية التماس المساعدة من فرد اخر، أو منظمة أخرى ، أو محامي عند إعداد الطلب (RFR). إذا كنت تسعى المساعدة في إتمام RFR ، ينبغي إدراج اسم المنظمة أو الفرد أو المحامي الذي/التي/الذين قدموا المساعدة وعلاقتهم بمقدم الطلب في RFR.ويجب على جميع أصحاب الطلبات الرئيسيين أن يوقعوا على طلباتهم RFRs .

إذا كان محاميا يقدم الطلب RFR نيابة عنك، في هذه الحالة يجب تعبئة نموذج G-28 (إشعار بدخول محامي أو ممثل معتمد) و اذا كان شخص ما عدا محامي يقدم الطلب نيابة عنك، في هذه الحالة يجب عليك تقديم رسالة تفيد أنك تتنازل عن حقك في سرية الطلب RFR.   
على الطلب ان يحتوي سبب أو أسباب الرفض الرئيسي/ية لذا عليك قراءة رسالة النتيجة بتمعن او طلب مساعدة من موظفي المنظمة الدولية للهجرة لشرحه لك بالتفصيل.
 إذا كنت تعتقد انه تم ارتكاب خطأ في عملية اتخاذ القرار ، يجب أن تقدم وصفا مفصلا للخطأ أو الأخطاء. إذا كان لديك معلومات جديدة للتقديم فيجب أن تحتوي على التفاصيل الكافية لتمكين المراجع للطلب من تخاذ قرار في قضيتك. إذا كانت المعلومات الجديدة تحتوي على وقائع حدثت قبل مقابلة USCIS ، يجب أن تتضمن شرحا لماذا لم تقدم هذه المعلومات في المقابلة الأولية.
احرص على تقديم طلب المراجعة خلال المدة المقررة والتي لا تتجاوز التسعين يوما (90) من تاريخ النتيجةز إذا لم يقدم طلب RFR في غضون 90 يوما ، يجب أن يقدم تفسيرا لماذا تم تقديمه في وقت متأخر. .
من الممكن تسليم الطلب للمنظمة الدولية للهجرة مباشرة او ارساله الى العنوان التالي:
خدمات الهجرة والجنسية الامريكية / RFRs
المنظمة الدولية للهجرة
شارع الجامعة الاردنية
مقابل مستشفى الجامعة
ص.ب 4880 – تلاع العلي
عمان 11953 الاردن
يتم استلام العديد من طلبات المراجعة من قبل دائرة خدمات الهجرة والجنسية الامريكية  لذلك الرجاء مراعاة ان الاجراءات تتطلب فترة زمنية تتراوح بين  3)) الى) 12 ) شهر سيتم ارسال الرد على (RFR) عن طريق المنظمة الدولية للهجرة ( RSC) أو عن طريق مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين. وسيتم ارسال النتيجة أو الرد الى العنوان المذكور في الطلب اذا تم تغير العنوان يرجى التكرم بارسال العنوان الى (USCIS) حتى نعمل على ارسال الرد الى العنوان الصحيح.

   / ماالذي يجب أن أعرفه غير ذلك ؟ معلومات اضافية؟

قد ترغب بأن يقوم شخص يتقن قراءة وكتابة اللغة الأنجليزية جيدا بمراجعة وتصحيح طلبك لمراجعة الملف (RFR).
من الأفضل ، اذا كان باستطاعتك ارسال (طلب مراجعة الملف) (RFR) مطبوع ليكون من السهل قراءته. اذا لم يكن باستطاعتك تقديم (طلب مراجعة الملف) (RFR) مطبوع ، نرجو التأكد من أن كتابة / خط اليد واضح ويمكن قراءته. اذا لم يكن الطلب RFR مقروءا فلن يستطيع موظفوا USCIS أخذه بعين الاعتبار، وفي هذه الحالة يتم رفض و اعادة الطلب.
لا تقم بتسليم أية طلبات (RFR) اضافية، حيث أن طلبك (RFR) الأول هو الذي سيتم مراجعته فقط.
لا يوجد هنالك عدد صفحات معينة  /محددة لطلب RFR)) . ولكن يجب على (طلب مراجعة الملف) (RFR)   أن يتطرق بالتحديد لأسباب الرفض وأن تفسر سبب اعتقادك بأن القرار كان خاطئا و/ أو تفسر كيف أن أي اثبات   /دليل جديد تقدمه يبرهن/  على أنك مؤهل لأن تكون لاجئا.
لا يجب أن تقدم معلومات خلفية عامة، ظروف الدولة أو تقارير الأوضاع العامة في طلبك لمراجعة الملف (RFR). يمكن تسليم الوثائق المرفقة، كتقارير حقوق الانسان من المنظمات المعتبرة أو مقالات صحفية/  مقالات الجرائد اذا كانت لها علاقة مباشرة بقضيتك؟ مثلا: اذا كان اسمك بالتحديد مذكور فيها، أو وصف لحادثة معينة تخصك / كان لك علاقة بها.
اذا كنت ترغب بتقديم اثبات حمض نووي (DNA) مع طلبك لمراجعة الملف (RFR) فيجب عليك اتباع الاجراءات المفروضة. من فضللك ، قم باستشارة قسم المعلومات/ المنظمة الدولية للهجرة (RSC) عن ماهية الاجراءات في موقعك اذا أردت تقديم الحمض النووي.
الوثائق الاضافية مثل تقارير الشرطة، سجلات المستشفى، شهادات الولادة أو الزواج....ألخ فانه لا حاجة لتقديم مثل هذه الوثائق لدعم قضيتك اذا لم تكن مذكورة بالتحديد في رسالة القرار. في حالات القضايا التي يتطلب فيها ابراز وثائق معينة ، ستقوم دائرة خدمات الجنسية والهجرة الأمريكية بتحديد ذللك في رسالة القرار. ومع ذلك، يمكنك تقديم وثائق أو أدلة إضافية للنظر فيها تعتقد أنها ذات صلة بقضيتك إذا رغبت بذلك.   
عندما تتوصل دائرة خدمات الجنسية والهجرة الأمريكية الى قرار يخص طلبك لمراجعة الملف (RFR) ، قد تقوم دائرة خدمات الجنسية والهجرة الأمريكية بالموافقة على قضيتك ، أو أن تدعوك الى مقابلة أخرى ، أو قد قد تقرر أن تبقى قضيتك مرفوضة. في بعض الحالات ، قد يطلب منك أن تقدم اثبات اضافي مكتوب قبل استلام القرار النهائي. ستقوم باستلام اشعار كتابي بالقرار من دائرة خدمات الجنسية والهجرة الأمريكية بما يتعلق بطلبك لمراجعة الملف (RFR).
نموذج كتابه الطلب ( لافضل تغيير الصيغه)

رقم الملف :
العنوان: –
رقم الهاتف
البريد الالكتروني
تم تبليغي عن طريق الالكتروني بتاريخ ( كذا ) بأن طلب اعادة توطيني في الولايات المتحدة الامريكية قد تم رفضه من قبل لجنة المحلفين , ولقناعتي التامة بستحقاقي لاعادة التوطين اكتب لكم طلبي هذا راجياً فيه اعادة مراجعة ملفي ممن الذين عملوا مع القوات الامريكية من(. ) ولغاية (. ) وقدمت خدمة جلية لحكومة الولايات المتحدة في العراق , ومما كان له اثر على حياتي الخاصة وما عانيته من تهديدات وخطر على حياتي وحياة عائلتي .
عملي مع القوات الامريكية :
بدات العمل مع القوات الامريكية مع شركة (كذا) الامريكية بصفة (كذا) , وفي موقع الشركة بالمنطقة الدولية ( المنطقة الخضراء )حيث كان دخولي وخروجي الى المنطقة الدولية يثير الشبهات لدى المجاميع الارهابية حيث كانوا يراقبون كل من يدخل ويخرج الى المنطقة الدولية وهذا ما اثر على حياتي . وتعرضت الى تهديدات عديدة , مما اثار خوفي ودخول الرعب الى عائلتي .
المقابلة الاولى : ( تاريخ المقابلة )
في التاريخ اعلاه ذهبت الى موعد المقابلة واستقبلني موظفي المنظمة الدولية للهجرة وبدء بأسئلتي عن حياتي الخاصة وعن طبيعية عملي , وعدد افراد عائلتي وسبب طلبي للجوء والتهديدات التي تعرضت لها جراء عملي مع الحكومة الامريكية . وذكرت له مراراً وتكرارا التهديدات التي تحيط بي جراء عملي المستمر مع الجيش الامريكي في العراق منذ عام (كذا ) ولغاية عام (كذا) .
المقابلة الثانية : (تاريخ المقابلة
دخلت الى قاعة المقابلات انا وعائلتي واستقبلني المحلف بوجه رحب وبدئنا الحديث عن طبيعة عملي وشرحت له طبيعة عملي الخطر والخدمة التي قدمتها للحكومة الامريكية والتهديدات التي تعرضت لها , او في عملي مع الشركات الامريكية حيث كنت موظف يشاد له بالبنان , حيث اود ن اضيف انني لم اكذب في اي معلومة قلتها وكنت قد قدمت كل المستندات من وثائق بعائلتي ومستنداتي الثبوتية الخاصة بعملي مع الشركات الامريكية . وكل ما تطرقت له هو عن حياتي الخاصة وطبيعة عملي مع الحكومة الامريكية في العراق . اضافة الى شرحت للمحلف بالتفصيل عن خدمتي العسكرية ( ان وجدت ) , وفي تأريخ ( كذا ) اكملت كل فحوصاتي الطبية
تفاصيل الخدمة العسكرية :ان وجدت
تذكر تفاصيل خدمتك العسكرية وبالتفصيل الممل وبالتواريخ والايام وجميع الوحدات والاصناف التي كنت قد خدمت الخدمة الالزامية فيها
RFR
رقم الملف :
العنوان: –
رقم الهاتف
البريد الالكتروني
اسباب الرفض :
حيث لم يذكر في قرار الرفض الاسباب التي تستوجب الرفض ولايوجد سبب مقنع ادى الى رفضي وانا في اعتقادي ان المحلف قد اخطأ في التقدير لمعالجة ملفي ولم يراعي الوضع الانساني لحالتي وكذلك تغاضى على التهديدات التي تعرضت لها ولم يأخذها بعين الاعتبار .. وحيث انني ذكرت في المقابلات كل الامور التي تخص عملي وحياتي الخاصة .. اضف الى ذلك ان المحلف لم يدع لي الفرصة للتحدث عن كل الامور الخاصة بالتهديدات التي تعرضت لها حيث لم يسمح لي المحلف لاشرح فيه وضعي الخاص وحالتي الانسانية الحرجة.
التهديدات التي تعرضت لها جراء عملي مع الشركات الامريكية .
• تذكر جميع التهديدات التي تعرضت لها و ذكرتها في المقابله الاولى والمقابلة الثانية وما بعد المقابلة اضافة الى تواريخ التهديدات وتأثيرها على حياتك الخاصة
وانا كلي امل ومعرفة بكم بأنكم لن تتركوا من وقف الى جانبكم وقدم نفسع وعائلته قربان لانجاز عملكم داخل العراق .. ورغم كل الصعوبات وكل التحديات التي واجهتها جراء عملي مع الحكومة الامريكية , الا انني ملتزم بهذه الخدمة الى الان كوني مؤمن بالرسالة التي قدمتها الحكومة الامريكية عندما حررت العراق .. واضف الى ذلك ان رغبتي ان اصبح مواطناً امريكياً صالحاً لاقدم خدمة للولايات المتحدة على اراضيها ..
ولقناعتي التامة بحسن عدالتكم وكلي امل انكم لن تتركوا رعاياكم ومن خدمكم في العراق وقدم نفسه قربان لاجل خدمتكم ...
ولما تقدم اعلاه اطمح ان يكون طلبي هذا سبباً في اعادة مراجعة ملفي الى المسار الصحيح كوني من الحالات التي تحتاج فعلاً الى اعادة التوطين في الولايت المتحدة الامريكية .
تفضلوا بقبول فائق الشكر والتقدير
المرفقات :
1- وثائق العمل مع الشركات الامريكية وكافة الشهادات
2- نسخة من باجات العمل
3- نسخة من جوازات السفر
4
5- نسخة من كتاب عدم محكومية
6- نسخة من الاقامة في الولايات المتحدة اذا كنت قد وصلت  هناك وتم رفض طلبك
8- اخطار بالرفض عربي انكليزي

اسم المتقدم الرئيسي وتوقيعة


ابو يوسف


2
ما هو الاسم  الكامل الخاص بك؟
اين تعيش حاليا؟
هل تقدمت من أي وقت مضى للحصول على اللجوء في بلد آخر؟
هل لديك مكانة قانونية في بلد آخر غير بلدك؟
هل تركت الولايات المتحدة بعد تقديم طلب اللجوء فيها من قبل؟
هل ارتكبت في وقت مضى أعمال الإرهاب؟
هل ارتكبت في وقت مضى الأفعال التي تضر الآخرين عن قصد؟
ما المدينة التي ولدت بها؟
أي بلد ولدت فيه؟
ما هو تاريخ ميلادك؟
هل انت متزوج؟
ما هو اسم الزوجه ؟
هل لديك أطفال؟
ما هي أسماء أولادك؟
هل سبق لك أن اصدرت محكمة الهجرة قرارضدك ؟
هل سبق لك أن ارتكبوا أي جرائم أثناء وجودك في الولايات المتحدة اذا كنت فيها؟
هل ارتكبت أي وقت مضى أي جريمة في بلدك؟
هل كذبت من أي وقت مضى لحكومة الولايات المتحدة؟
متى كانت آخر مرة غادرت وطنك؟
منذ متى وانت في الولايات المتحدة؟
كم عدد المرات التي كنت قد زرت الولايات المتحدة؟
هل تخشى العودة الى وطنك؟
إذا كنت تخشى العودة إلى بلدك، لماذا؟
هل سبق لك أن تضررت في بلدك؟
هل سبق لك إيذاؤك بدينك او معتقدك في بلدك؟
وأصدقائك وعائلتك من أي وقت مضى تضررت في بلدك؟
ماهو  الضرر؟
عندما كنت في صميم الضرر ماذا فعلت؟
شرح كيفية وقوع الضرر؟
هل أنت أو أفراد عائلتك من أي وقت مضى اتهمت بجريمه وتم  اعتقالك واستجواب هل أدين المحكوم عليه، أو حبس في أي بلد؟
هل سبق لك انتميت لمنظمة أو جماعة مثل حزب سياسي أو فئة اجتماعية؟
هل سبق لك أن تعرضت للتعذيب في بلدك؟
متى تعذيبت؟
أين كان التعذيب؟
هل تعتقد أنك سوف تتعرض للتعذيب إذا أعادوك إلى وطنك؟
هل تعرف اسماء الذين عذبوك؟
هل ذكرت هذه الانتهاكات إلى الشرطة من بلدك؟
ماذا قالت الشرطة لا تفعل شي ولديك وثائق بهذا الخصوص؟
هل سبق لك أن انتقلت إلى جزء آخر من بلدك لتجنب التجاوزات والضرر من الحدوث مرة أخرى؟
بعد مغادرة وطنك، هل عدت اليه بزياره؟
هل سبق لك قمت على ارتكاب أعمال العنف؟
هل لديك أي أدلة إضافية اوبيانات واقرارات، أو أي شيء كنت ترغب في تقديم اليوم؟
هل لديك عائلة أخرى  اواقارب هنا في الولايات المتحدة؟
هل لديك عائلة في الوطن في بلدك؟
هل لديك أي شيء آخر كنت تود أن تضيف اليوم؟

تحياتي
ابو يوسف
هذه الاسئله لطالبي اللجوء في امريكا وخارجها


صفحات: [1]