عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


مواضيع - Assyrian61

صفحات: [1]
1
الجمعيةالآشورية الأمريكية  تحتفل بمناسبة الذكرى 93 السنويه 
مع فرقة بابل والمغنين.
 
وذلك في يوم الجمعة 29 أكتوبر 2010 @ 7:00
 
تعال وانضم إلينا من أجل المتعة. جوائز يانصيب رائعه.
اجلب عائلتك والأصدقاء.
 
اللجنةالتنظيمية

Assyrian American Association  "Shotapota"

1618 W. Devon Avenue
Chicago, Illinois, 60660
U.S.A.

(773) 338-3922

2
 الاحتفال الآشوري العالمي بعيد الشكر -
Assyrian Thanksgiving
 
المصادف بعد حلول صوم الباعوثه  "Baouta d' Ninevaye" أو  "Rogation of the Ninevites". هذا الاحتفال المهم جدا ومن اقدم التقاليد الآشورية التي يجب الإشارة إليها لمواقعها التاريخية والقومية وأهميتها الروحية، وأنه يتكرر كل عام في نهاية ثلاثة أيام من الصوم من قبل معظم الآشوريين في جميع أنحاء العالم.

وبهذه المناسبة، الآشوريين في ولاية ايلينوي في امريكا  Illinois, USA  فخورون جدا للمشاركة في اداء مراسيم الصلاة الكنسية اليومية واحتفال الإفطار Breaking the fast مع الوجبة التقليدية التاريخية الآشورية     "Harrisa"  صباح يوم الخميس  Thursday، January 28th، 2010  في كنيسة مار جورجيس الشهيد "Mar Gewargis Sahda" ، وهي احدئ ابرشيات كنيسة المشرق الأشورية الرسولية الجامعة المقدسة في العالم  ACOE  ونيابة عن جميع الأبرشيات الخمسة في ولاية ايلينوي في امريكا  Illinois, USA.

 بعد ذلك سوف تستمر الاحتفالات مرة أخرى ومثل كل عام في قاعة الجمعية القومية الآشورية الأمريكية       "AAA - Shotapota"  في الساعة السابعة مساء مع الوجبة التقليدية التاريخية الآشورية        "Harrisa"  والكعكة  وكافة المشروبات  والموسيقى مع فرقة بات باند BAT Band ، والرقص على الدبكات الآشورية.

يرجى من الجميع الملاحظة والمراقبة والحضور والاحتفال بهذا الحدث الآشوري التاريخي العظيم والعزيز جدا.  


الجنة الادارية



مخبرةا
بفوٌرسًا دبعوٌةا دنِنويْا وبعٍلةًا دمقروٌبٌةا دقوبلطيبوةن لالىا بَروُيَن ايكٌٌ خدا اومةا بريكٌةا ومىومنةا ... بكل ايقرًا بضيًدوكٌون يٌلىُ شوةفوةا اومةنيةا اةوريةا ( بيةا دكل اةوريا ) لىدرةا لاّّكٌلّرمشا دقوٌبل طيبوةا .
واىا بيوما دخمشبٌشبا 28 بكنون ةرينا 2010 بسعة 7 برمشا جو اوًنًا دشوةفوةا ... ىديروةوكٌون ايلىُ  علةا دايقرا وةَممةًا لفسًعةًا داورخَن بدوٌميًا داًنيْ ابٌىْةن جنّبذا وزَخمْا بىيمنوةا وباومةنيوةا ... ةٍامون كلَن وبلِبًا خِديًا ايك بنونْا مىومنْا دخدًا اومةا دمشًوةفِخ موخدداْ ومَقروٌبٌِخ لقوٌبَل طَيبوةن بيوما دقوبل طيبوةا ..                     
 ميقرنوكٌون
سيعةا مدبرنةا



Assyrian Thanksgiving traditional celebration which occurs after three days of fasting and prayers for “Baouta d’Ninevaye” or “the Rogation of Ninevites”.  This celebration is very important Assyrian tradition which must be noted for its historic, nationalistic, and spiritual significance and it is repeated every year at the end of three day fasting by most Assyrians worldwide.

 

Assyrians from Illinois are very proud to take part of the daily church mass and thereafter the celebration of breaking the fast with traditional & historical Assyrian meal “Harrisa” on the morning of Thursday, January 28th, 2010 at Assyrian Saint George Martyr Church “Mar Gewargis Sahda”, a member of the Holy Apostolic Catholic Assyrian Church of the East and on behalf of all Five ACOE Illinois parishes.

Thereafter, at 7 pm, the celebration continues again at AAA - Assyrian American Association “Shotapota” in the evening with Assyrian; dinner “Harrisa”, various drinks, cakes, live music band by “BAT Band”, and Dancing.

 

Please note, observe, fast, attend, and celebrate this very dear, historical, and great Assyrian event.

 

Organizing committee.

3
فيلم وثائقي جديد عن الشهيد البطل الاشوري الجنرال آغا بطرس"Agha Petros".

يرجى مشاهدة الفيلم على هذا الرابط :

http://www.youtube.com/watch?v=ggFW92rDdx4



New Documentary movie about The Assyrian Hero & Martyr - Agha Petros "Army General".

Please view the film on above link:

4

احتفال يوم عيد الشكر في ولاية الينوي - USA


احتفال اشوري عظيم في يوم عيد الشكر    "Baouta d' Ninevaye"    او  "Rogation of the Ninevites" . في هذا الاحتفال المهم جدا  ومن التقاليد الاشوريه القديمه التي يجب الاشارة اليها لبعدها التاريخي ، والقومي ، وألاهمية الروحية ، وانه يتكرر كل سنة في نهاية ثلاثة ايام من الصوم من قبل معظم الآشوريين في جميع انحاء العالم.
                                                                                         
الآشوريين من ولاية الينوي - USA  فخورون جدا ان يشاركو في استيعاب  احتفال الكنيسة الجماعي والافطار  بالطريقه الاشوريه التقليديه و التاريخية  بوجبة هريسه "Harrisa" صباح يوم الخميس ، 5th شباط / فبراير  ، 2009  في كنيسة سانت جورج الاشوريه
 "Mar Gewargis Sahda" ، عضو الكنيسة المقدسة الرسوليه الجامعه المشرقيه الاشوريه في العالم وباسم جميع ابرشيات ACOE في ولايةالينوي Illinois الخمسه   . بعد ذلك ، تتواصل الاحتفالت مرة اخرى في قاعة AAA - الرابطه / الجمعيه القوميه الاشوريه الامريكية "Shotapota" في Chicago في المساء مع الاحتفال التقليدي الآشوري ؛ بوجبة هريسه "Harrisa" ، و موسيقى دي جي - DJ ، والرقص الدبكه.
 
يرجى الملاحظه ، والصوم ، والمشاركه ، والحضور ، والاحتفاء بهذا الحدث العظيم والمناسبه الاشوريه التاريخية العزيزه  جدا.

http://www.ishtartv.com/news,6418.html



  وشكرا...

5
تعلن Assur Entertainment

عن صدور اغنية جديدة بطريقة الفيديو كليب للعام الجديد 2009
" Sheeta Khadta / Aam Jaded"
من قبل المطربه الاشورية الشهيره الجميلة ليندا جورج
Linda Geroge  وباللغتين الاشورية و العربية.

نرجو ان تنقر على العنوان التالي :

http://www.ankawa.com:81/vshare/view/1226/sheeta-khadta-linda-george/


or copy the above URL


Enjoy it

6
احتفالية الرابطة الآشورية الأمريكية / النادي القومي الاشوري "Shotapota" التاريخية في شيكاغو


االرابطة الآشورية الأمريكية / النادي القومي الاشوري "Shotapota" في مدينة شيكاغو ولاية الينويس في امريكا
 
بحرارة واعتزاز واحترام تدعوكم لحضور حفل احتفالية الذكرى السنوية التاريخية ال 91   مع العشاء والغناء والموسيقى/ الطرب والرقص واوقات عائلية ممتعة
 
مع المطربين الآشوريين المشهورين

سايمون ديفيس Simon Dives  & اليزابيث اوشانا Elizabeth Oshana والفرقة اميل Ameel Band
 
وذالك قي يوم السبت Saturday ، تشرين الأول / أكتوبر October 25 , 2008 في الساعة 7:00  pm مساء

 
الرابطة الآشورية الامريكية

1618 غرب شارع ديفون

شيكاغو ، ايلينويس 60660

3922-338 (773)

7
      كنيسة المشرق تكرم احفاد افرام ونرساي

 ابناء نصيبين واورهاي العظيمتين يرصعون ذهبا تاريخهم الحديث كل عام وكل سنة دراسية ، ايفاءا وايمانا بالاباء  الملافنة حيث تقف كنيسة المشرق الاشورية وبكل فخر وهي ترصع صدور ابناءها احفاد اشور وسركون وحمورابي وافرام ونرساي وخامس القرداحي وغيرهم باوسمة الفخر مصلية لهم ومباركة انجازهم وهي رافعة شعار (( طلبة اليوم قادة المستقبل )) ...  هكذا اراد افرام وحنين وبختيشوع يوم ينبري ابناء الرافدين الاصلاء وهم يسيرون بايمانهم المسيحي الذي تشرب باصالة تربة رافدينية عبر التاريخ ومن حضارة انسانية كانت ويمكن ان تكون كما في الاول مدرسة رفدت اكثر من نصف العالم القديم من العلم والثقافة ...
هكذا وتحت شعار (( طلبة اليوم قادة المستقبل )) وبرعاية ومباركة قداسة البطريرك مار دنخا الرابع رئيس كنيسة المشرق الاشورية في العالم وبايعاز من قداسته اقيمت احتفالات عدة لتكريم ومنح البركة لابناء شعبنا من خريجي الدراسة الاعدادية     High School  والمعاهد والكليات والجامعات المختلفة في ولاية اينوي وكاليفورنيا وغيرها...
حيث وباشراف اللجنة المركزية لرعيات كنيسة المشرق الاشورية في ولاية الينوي  اقيم الاحتفال المركزي السنوي الرابع عشر لتكريم الطلبة الخريجين وبايعاز من قداسة البطريرك مباشرة وايفاءا وايمانا منه بدور العلم والطلبة في رسم مستقبل الكنيسة والامة كونهم قادة للمستقبل حيث اقيم اول احتفال قبل 13 عشر سنة لتترسخ هذه الممارسة وليحتفل هذه السنة بالذكرى 14 ..
الاحتفال المركزي الذي اقيم في مدينة شيكاغو افتتح باستقبال حافل  لقداسة البطريرك مار دنخا الرابع من قبل ابناءنا الطلبة الخريجين واولياء امورهم والضيوف الذين غاصت بهم قاعة الاحتفال يرافقه غبطة المطرافوليط مار كيوركيس صليوا مطران العراق وروسيا والاردن لكنيسة المشرق اضافة الى كهنة رعيات كنيسة المشرق في الينوي ، ثم افتتح الاحتفال بصلاة التبريك من قبل قداسته ومنها ليبداء الاب القس انطوان لاجين برنامج الاحتفال بدعوة الطالبة ميشيل صيديان لانشاد السلام الجمهوري الامريكي وتلاها انشودة راية الكنيسة لفرقة انشاد كنيسة المشرق ، وبعدها القى الخوري الدكتور كيوركيس توما كلمة الاستقبال مؤكدا فيه اعتزاز كنيسة المشرق بقرار قداسة البطريرك لتكريم طلبتنا الخريجين كل عام ليعبر عن شغف قيادة الكنيسة لدفع ابناء شعبنا للاهتمام المتواصل بالعلم والتعليم اينما كانوا وصولا لان نخطو جميعا باتجاه ان نرفع من مستوى ثقافة ودور امتنا الاشورية التي شهد تاريخها قبل وبعد المسيحية محطات ذهبية كان لاجدادنا العظام وقياداتهم الدنيوية والدينية افضل دور في رسم تلك الصورة التي لا يمكن ان يغفلها او ينكرها تاريخ البشرية وعلى وجه الخصوص في الشرق وعلى ارض الرافدين المباركة، نعم هكذا استذكر وذكر الخوري كيوركيس وهو يستقبل في كلمته قداسة البطريرك ومرافقيه وابناءنا الطلبة الخريجين والحضور الكريم كما شكر جميع الاخوة الذين تقدموا بسخاء بتبرعاتهم لانجاح مستلزمات هذا الاحتفال اضافة الى الجهود التي بذلها الاخوة اعضاء اللجنة المشرفة كما اثنى بشكل خاص وبامتنان عال الى جميع اولياء الطلبة وشكرهم لدورهم في وهج شعلة العلم لدى ابناءهم ، بعدها تلى الاب انطوان لاجين قصيدة للشاعر وردا نرسي خمو المقيم في كندا والتي عبرت بكل صدق عن الاعتزاز بالخريجين ودورهم المستقبلي لدعم مسيرة امتنا وكنيستنا المقدسة وايمانها القويم ، ومن بعده تليت كلمات ممثلي الطلبة الخريجين حيث القت الانسة كريستال سليمان كلمة طلبة الاعداديات ، وتلاها الطالب نينوس جندو التي تخرج طبيبا كلمة طلبة المعاهد والكليات والجامعات ، ومن بعدها جاء دور ضيف شرف الحفلة وهو الاب الدكتور سمعان داود الذي نال شرف الدكتوراه من الجامعة الحبرية من روما ليلقي كلمة واعظة اشاد بها بدور العلم ودور الملافنة وكيف نطاوع معرفتنا وعلمنا في خدمة كنيستنا وايمانها وخدمة مجتمعنا وشعبنا وتاريخه ، وبعد ختام كلمات الطلبة تم بدء تكريم الطلبة الخريجين من قبل قداسة البطريرك وهو يقلد ابناءه الاعزاء صليب المخلص يسوع المسيح ويمنحهم صلاة البركة حيث بلغ عدد الطلبة المشاركين 141 طالب وطالبة مقسمين الى 82 خريجي الاعدادايات و59 من المعاهد والكليات والجامعات حصل 7 منهم على درجة الماجستير وثلاثة على درجة الدكتوراه ، كما تميزت الطالبة اتور ياقو بتخرجها كطبيبة وحصولها على رتبة كابتن في الجيش الامريكي ، وفي الختام كانت لكلمة قداسة البطريرك الوقع الكبير في نفوس الطلبة والحضور مؤكدا كما هو مؤمن وتوارث هذا الايمان من الاولون بناة كنيسة المشرق الرسولية الجامعة بانه يفتخر ويقف فخورا وهو يرى ابناء كنيستنا المشرقية وهم يرتقون سلالم العلم وهم مؤمنين وحريصين على ايمانهم ويفدون شعبهم وكنيستهم بعلمهم متعلمين من الرب المخلص الذي افدى بحياته لخلاصنا ، ثم اثنى قداسته على اولياء الامور وشكرهم على حسن حملهم للرسالة الايمانية من خلال انجاز ابنائهم وختم كلمته مصليا في الجموع ومانحا بركته المقدسة.. وعلى هامش الاحتفال تم التقاط الصور التذكارية لجموع الخريجين مع قداسته..
هذا وفي ولاية كاليفورنيا وبايعاز من قداسة البطريرك اقيم احتفالا اخرا للطلبة الخريجين من رعية كنيسة ماركوركيس مدينة سيرس ( راعي الابرشية الاب جميل وردة ) ورعية كنيسة مار اداي في مدينة تورلاك ( راعي الابرشية الاب اوشانا كانون) وبحضور نيافة الاسقف مار سركيس يوسف الذي ارتجل كلمة قيمة في الحضور اشادت بالطلبة وباولياء امورهم مؤكدا ان صراعنا هو بيد حاملي هذه الشهادات التي تزين صدور ابناء كنيستنا وامتنا وهذا هو مفخرة لنا وهم لنا كمشاعل تنير دورب هذا الجيل والاجيال القادمة ، وبعده وزع نيافته صليب والبركة المقدمة من قداسة البطريرك..
وعلى نفس المنوال وبايعاز من قداسة البطريرك وبرعاية نيافة الاسقف مار ابريم خامس وباشراف الاب كوركيس بيت رشو اقامت رعية كنيسة مار كوركيس في مدينة لوس انجلس حفلا تكريميا للطلبة الخريجين الذين اكملوا الدراسة الاعدادية وتخرجوا من المدرسة الاشورية التي تديرها رعية كنيسة المشرق في مدينة لوس انجلس لتتوالى اعراس ابناءنا الطلبة وتخطو كنيسة المشرق ابدا نحو اعلاء كلمة الرب وايمانه في جميع ارجاء المعمورة مدفوعة برغبة وايمان ابناءها البررة.




مكتب
اعلام كنيسة االمشرق الاشورية
شيكاغو

8
الكنيسة الشرقية الاشورية في شيكاغو  - تكريم الابوة في عيد الاب

تكريم الابوة في عيد الاب
 لان شجرة الحياة بدات بالابوة من ادم وتقديرا لدور الاب والابوة الصالحة وبمناسبة عيد الاب تقيم الهيئة الادارية لرعية كنيسة ماركوركيس الشهيد لكنيسة المشرق الاشورية في شيكاغو حفلا عائليا بهذه المناسبة العطرة وذلك في مساء يوم الاحد المصادف 15 حزيران 2008 وعلى قاعة المناسبات للكنيسة ..
هذا وقد انتهزت الهيئة الادارية هذه المناسبة لتقدم ازكى التهاني لجميع الاباء في العالم وعلى راسهم ابينا بالروح قداسة البطريرك مار دنخا الرابع رئيس الكنيسة الشرقية الاشورية في العالم متمنين له ولكل الاباء دوام الصحة بنعمة الرب ...
الهيئة دعت جميع ابناء شعبنا للمشاركة في هذا الاحتفال اعتزازا بالاب ودوره في بناء الاسرة الفاضلة وصولا الى بناء شعب ذو قيم ومباديء سليمة ...


الهيئة  الادارية
رعية كنيسة ماركيوركيس - شيكاغو
كنيسة المشرق الاشورية
حزيران  2008

9
عيد الام … عيد محبة الحياة

الام تلك الشجرة المعطاء التي لا ينضب عطائها وان رحلت من الحياة

 وتقديرا لعطائها وبمناسبة عيد الام اقامت الهيئة الادارية لرعية مار كيوركيس لكنيسة المشرق الاشورية في شيكاغو حفل عشاء بهيج في مساء يوم الاحد المصادف 11 ايار 2008 وعلى قاعة المناسبات للكنيسة المذكورة، شاركت في الحفل عوائل ابناء الرعية التي ازدحمت القاعة بهم معبرين عن امتنانهم ومحبتهم واعتزازهم لدور الام تجاه الاسرة والمجتمع والكنيسة والامة … وقد اعدت اللجنة برنامجا حافلا تضمن العديد من الفقرات المتنوعة وفي مقدمتها تقديم جائزة لاكبر ام سنا واصغر ام سنا كما قدمت جائزة للسيدة التي حديثا اصبحت اما كما قدمت هدية للام التي انجبت اكبر عدد من الابناء والبنات، وتخللت الحفل فقرات متنوعة وجميلة ومعبرة منها قصيدة لطفلة تغنت بالام كما ابدعت عريفة الحفل الانسة نيرون شينو بكلمات قصيرة تمجد الام ومكانتها، هذا وقدمت اللجنة الورود لجميع الامهات المشاركات اضافة الى يانصيب عيد الام …
هذا وقد حضر الحفل الاب الخوري شليمون حزقيال والقس الدكتور بطرس بطرس، وقام اعضاء الهيئة الادارية واللجان الفرعية من الذكور بتقديم جميع الخدمات تعبيرا ومحبة للام ودورها …
وقد قامت الفضائية الاشورية وفضائية عشتار بتغطية الحفل واجريا مقابلات مع الامهات بهذه المناسبة…


الهيئة الادارية
لرعية مار كيوركيس
كنيسة المشرق الاشورية
شيكاغو


10
عيد الام … عيد محبة الحياة

الام تلك الشجرة المعطاء التي لا ينضب عطائها وان رحلت من الحياة

 وتقديرا لعطائها وبمناسبة عيد الام اقامت الهيئة الادارية لرعية مار كيوركيس لكنيسة المشرق الاشورية في شيكاغو حفل عشاء بهيج في مساء يوم الاحد المصادف 11 ايار 2008 وعلى قاعة المناسبات للكنيسة المذكورة، شاركت في الحفل عوائل ابناء الرعية التي ازدحمت القاعة بهم معبرين عن امتنانهم ومحبتهم واعتزازهم لدور الام تجاه الاسرة والمجتمع والكنيسة والامة … وقد اعدت اللجنة برنامجا حافلا تضمن العديد من الفقرات المتنوعة وفي مقدمتها تقديم جائزة لاكبر ام سنا واصغر ام سنا كما قدمت جائزة للسيدة التي حديثا اصبحت اما كما قدمت هدية للام التي انجبت اكبر عدد من الابناء والبنات، وتخللت الحفل فقرات متنوعة وجميلة ومعبرة منها قصيدة لطفلة تغنت بالام كما ابدعت عريفة الحفل الانسة نيرون شينو بكلمات قصيرة تمجد الام ومكانتها، هذا وقدمت اللجنة الورود لجميع الامهات المشاركات اضافة الى يانصيب عيد الام …
هذا وقد حضر الحفل الاب الخوري شليمون حزقيال والقس الدكتور بطرس بطرس، وقام اعضاء الهيئة الادارية واللجان الفرعية من الذكور بتقديم جميع الخدمات تعبيرا ومحبة للام ودورها …
وقد قامت الفضائية الاشورية وفضائية عشتار بتغطية الحفل واجريا مقابلات مع الامهات بهذه المناسبة…


الهيئة الادارية
لرعية مار كيوركيس
كنيسة المشرق الاشورية
شيكاغو


11
كنيسة المشرق تحيي عيد الام
تحت شعار ( الام هي سراج ينير بيوتنا جميعا)
وبمناسبة عيد الام واحتفاءا بهذه المناسبة العطرة وبدور الام في بناء الاسرة والمجتمع القويم ، تقيم الهيئة الادارية لرعية ماركيوركيس الشهيد لكنيسة المشرق الاشورية في مدينة شيكاغو حفل عشاء بهذه المناسبة وذلك في يوم الاحد المصادف 11 ايار 2008 وفي تمام الساعة الخامسة مساءا وعلى قاعة المناسبات للكنيسة ...
هذا وسيتخلل الحفل فعاليات منوعة وعديدة تشيد بدور الام ومكانتها ، كما سيقوم اعضاء الهيئة ولجانها الفرعية من الرجال بتقديم جميع الخدمات في هذا الحفل تكريما لدور الام...
الهيئة دعت جميع العوائل للمشاركة مع بعض لاحياء  هذا اليوم المبارك...


الهيئة الادارية
لرعية ماركوركيس الشهيد
كنيسة المشرق الاشورية
شيكاغو

12
كنيسة المشرق تحيي عيد الامتحت شعار ( الام هي سراج ينير بيوتنا جميعا)
وبمناسبة عيد الام واحتفاءا بهذه المناسبة العطرة وبدور الام في بناء الاسرة والمجتمع القويم ، تقيم الهيئة الادارية لرعية ماركيوركيس الشهيد لكنيسة المشرق الاشورية في مدينة شيكاغو حفل عشاء بهذه المناسبة وذلك في يوم الاحد المصادف 11 ايار 2008 وفي تمام الساعة الخامسة مساءا وعلى قاعة المناسبات للكنيسة ...
هذا وسيتخلل الحفل فعاليات منوعة وعديدة تشيد بدور الام ومكانتها ، كما سيقوم اعضاء الهيئة ولجانها الفرعية من الرجال بتقديم جميع الخدمات في هذا الحفل تكريما لدور الام...
الهيئة دعت جميع العوائل للمشاركة مع بعض لاحياء  هذا اليوم المبارك...


الهيئة الادارية
لرعية ماركوركيس الشهيد
كنيسة المشرق الاشورية
شيكاغو

13
احتفال يوم عيد الشكر في ولايةالينوي - USA
احتفال اشوري عظيم في يوم عيد الشكر    "Baouta d' Ninevaye"    او                                                             "Rogation of the Ninevites" .   في هذا الاحتفال المهم جدا  ومن التقاليد الاشوريه القديمه التي يجب الاشارة اليها لبعدها التاريخي ، والقومي ، وألاهمية الروحية ، وانه يتكرر كل سنة في نهاية ثلاثة ايام من الصوم من قبل معظم الآشوريين في جميع انحاء العالم.
                                                                                         
الآشوريين من ولاية الينوي - USA  فخورون جدا ان يشاركو في استيعاب  احتفال الكنيسة الجماعي والافطار  بالطريقه الاشوريه التقليديه و التاريخية  بوجبة "Harrisa" صباح يوم الخميس ، 17th يناير  ، 2008  في كنيسة سانت جورج الاشوريه
 "Mar Gewargis Sahda" ، عضو الكنيسة المقدسة الرسوليه الجامعه المشرقيه الاشوريه وباسم جميع ابرشيات ACOE في ولايةالينوي الخمس   . بعد ذلك ، تتواصل الاحتفالت مرة اخرى في قاعة AAA - الرابطه الاشوريه الامريكية "Shotapota" في المساء مع الاحتفال التقليدي الآشوري ؛ بوجبة "Harrisa" ، و موسيقى دي جي - DJ ، والرقص.
 
يرجى الملاحظه ، والصوم ، والمشاركه ، والحضور ، والاحتفاء بهذا الحدث العظيم والمناسبه الاشوريه التاريخية العزيزه  جدا.

  وشكرا...

14
قداسة البطريارك ماردنخا الرابع يستقبل جموع المهنئين

استقبل قداسة البطريارك ماردنخا الرابع رئيس كنيسة المشرق الاشورية في العالم مساء يوم الاربعاء 26 كانون الاول 2007  جموع المهنئين بمناسبة حلول عيد مولد الرب يسوع المسيح له المجد ، حيث توافد مئات المهنئين على قاعة كنيسة ماركوركيس الشهيد في مدينة شيكاغو لتقديم التهنئة ومشاركة راعي الكنيسة الافراح بمولد طفل المحبة ...  والسلام... والخلاص الذي منح لنا البشر من الاب الخالق بواسطة الابن الفادي . وقد استمرت مراسيم الاستقبال ثلاث ساعات تواصل بها قداسته مع ابناء الرعية جنبا الى جنب الاباء كهنة رعيات كنائس المشرق في ولاية الينوي فرحة العيد المجيد.
هذا وقد كانت كنيسة المشرق الاشورية قد اقامت مراسيم قداس العيد بطقوسها الربانية العظيمة التي مجدت اسم الرب ومولده في كافة ارجاء المعمورة بدءا من وطننا الام العراق المجروح ومنها الى جميع اماكن تواجد شعبنا شرقا ومغربا ، كما تليت رسالة قداسة البطريارك التي وجهها بهذه المناسبة العظيمة والتي استهلها من كلمات ونعم  الرب المخلص داعيا الى ان يحل السلام في المعمورة عامة وفي وطننا المجروح على وجه الخصوص وان يرفع معاناة المعذبين الذين خصهم الرب ببركته ووعدهم خيرا في ملكوته وكما دعت الرسالة واكدت على المحبة والتسامح والاخوة الصميمية التي علمها ربنا ومخلصنا لنا والتي بها نبني صرح كنيسته المقدسة ونعظم كلمته على الدوام،
وختاما وجه قداسته التهاني الى العالم اجمع والى ابناء كنيسة المشرق الاشورية بهذه المناسبة السعيدة وتمنى ان تكون السنة الجديدة مفعمة بالامن والسلام .


اعلام
كنيسة المشرق الاشورية
26 ك1 2007

15
احتفاليةالذكرى الميلادية التسعون  Shotapota - AAA
احتفاليةالذكرى الميلادية التسعون للرابطه القوميه الاشوريه  الامريكية "Shotapota - AAA"
 
تدعو لكم بكل ترحاب للاحتفال "عشاء والرقص" بذكراها التاءسيسيه الميلادية التسعون "90th"
 
مع المغنين المشهورين ؛ سالم سيفو , اليزابيث اوشانا , عوديشو "اودي" سيمون , لازر ملكو , ديفيد سيمون  ,  DJ ، والاخرين واكثر…
 
هذا السبت ، كانون الاول / ديسمبر 1st ، 2007 في 7:00 مساء
 في قاعة الرابطه  الاشوريه الامريكية "Shotapota"
1618 غرب شارع ديفون - شيكاغو ، الينويس 60660 , USA.
 
"Shotapota" هي اول واقدم بكامل النشاط ، والشرعية ، والترحيب في الرابطه القوميه الاشوريه على نطاق العالم باسره.
 
عيد ميلاد سعيد "Shotapota" 

16
قداسة مار دنخا الرابع يبارك الطلبة الخريجين ويكرم الدكتور دوني جورج باعلى وسام بطريركي


      تحت شعار ( طلبة اليوم قادة المستقبل ) اقامت اللجنة المركزية لرعيات كنيسة المشرق الاشورية لولاية الينوي وبرعاية قداسة البطريرك مار دنخا الرابع الرئيس الاعلى لكنيسة المشرق الاشورية في العالم ، احتفالا  كبيرا بمناسبة تخرج دفعة جديدة من ابناء شعبنا من الثانويات والمعاهد والكليات والجامعات والدراسات العليا للسنة الدراسية 2006/ 2007 ، الاحتفال السنوي لهذه السنة هو الثالث عشر الذي  يقام برعاية قداسة البطريرك مستلهمين العبر من الملافنة الاولون نرساي وافرام وبختيشوع وخاميس ، ومن زهو نصيبين واورهاي والارث العظيم الذي توارثه الابناء جيلا بعد جيل صادقين ومؤمنين ومثابرين في ناصية العلم والمعرفة ، ومبرهنين اينما كنا واينما حللنا اننا ورثة الرافدين نبع الحضارة والعلوم والثقافة ، هكذا زفوا لنا قادة المستقبل البشرى وملؤ دنياهم بدءا من البيت والى العائلة والامة والكنيسة  بالانجاز الذي زف الى روح وذكرى الملافنة والعظماء الاولون نرساي وافرام والاخرون ، نعم اليوم ومثله من كل عام ترقد عظام ملافنتنا بخلود وسلام وهي ترى فلذات الاكباد واجيال الامة تتوسم باوسمة التخرج ونيل الشهادات والدرجات العليا في العلوم والدراسات المختلفة ... هاهي قناديل مشعة ومنيرة تؤكد لنا بان نصيبين واورهاي ورسالتهم للحضارة باقية يجسدها خيرة شباب وشابات امتنا ... واليوم واذ وقفت هذه القناديل للتوسم باوسمة وبركة الكنيسة الام وبرعاية راعيها القائم على كرسي الرسل الاولون قداسة الجاثوليق مار دنخا الرابع يرافقه نيافة الاسقف مار ميلس زيا والاسقف مار عوديشو اوراهم وعدد من الكهنة  وضيف الشرف الدكتور دوني جورج...
      الاحتفال بدأ بعد  وصول راعي الاحتفال قداسة البطريرك في تمام الساعة الخامسة من مساء يوم الاحد العاشر من حزيران 2007 في مدينة شيكاغو، حيث اصطف الخريجون والخريجات لاستقباله مع اولياءهم والجموع التي احتشدت في قاعة الاحتفال، وبعد اعتلاء قداسته المنصة انشدت فرقة انشاد كنيسة المشرق صلاة الاستقبال ومن بعدها ليأذن راعي الاحتفال للبدء ، حيث انشدت الانسة ميشيل صياديان النشيد الوطني الامريكي تلتها فرقة الانشاد منشدة النشيد الرسمي لكنيسة المشرق ( اتا د عيتا) ، وبعدها توالت فقرات الاحتفال وكالاتي :
•   صلاة ودعاء تلاها قداسة البطريرك ما ردنخا الرابع الى الخريجين داعيا فيها الرب ان يحفظهم وينور سبل حياتهم لتحقيق امنياتهم في خدمة عوائلهم وشعبهم ووطنهم ...
•   كلمة الخوراسقف الدكتور كوركيس توما مستقبلا بها الجموع معبرا بها فرحة الجميع بهذه المناسبة العظيمة والتي ينتظرها كل اب وام من اولياء الطلبة وكذلك هي الفرحة التي لا توصف للاب الروحي كلي الطوبي قداسة البطريرك الذي ترنو على الدوام عيناه صوب ابناء شعبه وهم يسبرون في العلوم والدراسات المختلفة مكملين ايمانهم بافعالهم ، اليوم الابوة الصالحة ترتسم من كل كلمة وكل فعل وكل توجيه يوجهه الاب الروحي دافعا ابناءه المؤمنين صوب العلم والمعرفة ، هكذا وصف الاب كوركيس قداسته انه الاب الذي يمتلىء سعادة وغبطة عندما ينجح ابناءه وفي صدورهم نياشين العلم والمعرفة فهو الاب الدافع والمشجع والمصر على ان يكون العلم والمعرفة سلاحنا القوي في الايمان وفي مواجهة متطلبات الحياة ، هكذا هو الاب وهم كذلك الابناء ، ومن هذا المنبر انتهز الاب الدكتور كوركيس ليقدم التهاني القلبية نيابة عن الطلبة واولياءهم الى قداسته بمناسبة قرب حلول عيد الاب والذي يحتفل به في هذه البلاد تكريما للابوة ودورها في بناء العائلة المؤمنة ... كما شكر كل اولياء امور الطلبة الخريجين ودورهم البناء والخلاق والذي اوصلنا لهذه اللحظة الغامرة بالفرح وبالامل نحو المستقبل المشرق ابدا...
•   قصيدة بالمناسبة  للشاعر الاشوري وردة نرسي خمو من كندا القاها عنه الشماس جوزيف كنو...
•   كلمة الطلبة الخريجين من الثانويات القتها عنهم الانسة فيفيان ميخائيل ، جاءت فيها الرغبة والاصرار على التفاني في الولوج في طريق العلم والمعرفة وعبرت ايضا عن دور الاباء والامهات والعائلة اجمع التي كانت دوما القناديل التي نورت الطريق وسهلت المهمة وشحذت الهمم ودفعتنا ولا زالت لكي ننهل من العلوم ونبني نفسنا خدمة لاولياءنا ولشعبنا ولكنيستنا وايماننا القومي والديني ...
•   كلمة الطلبة خريجي الكليات والجامعات القتها الانسة نيفين يوخنا ، جاءت فيها بمعان كثيرة ومؤثرة صبت وبالدرجة الرئيسية على الدور البناء الذي يترقبه من الخريجين كل ابناء شعبنا بدءا من العائلة وصولا الى عموم شعبنا ، فاليوم هو يوم اتمام الرسالة التي هي الايمان القويم وخدمة الانسانية وبناء المجتمع الحضاري ومنها خدمة شعبنا وكنيستنا ، اليوم هو يوم العطاء ويوم رد الجميل لمن خط الخطوة ودفع الامور اليوم هو يوم ان نقف مرفوعي الراس فخورين وكيف لا ونحن نحمل سر قوتنا وايماننا انه العلم والمعرفة...
•   كلمة الطالب القدوة القاها القس الدكتور بطرس بطرس الذي نال شهادة الدكتوراه من الجامعة الحبرية في الفاتيكان استهل كلمته ( بعد ان وقف للحظات كانت الجموع المحتشدة في القاعة تحيي بالتصفيق والتهليل معبرة عن تقديرها وغبطتها لهذا الانجاز الذي قدمه هذا القس الشاب الطموح ) بالشكر والامتنان لقداسة البطريرك الذي رعاه ورعى اخوته الاخرين والذين نالوا شهادة الدكتوراه لتكون هذه السنة هي مفخرة رسمت بايدي الاب المؤمن الصادق المخلص والوريث لكنز الملافنة العظماء نرساي وافرام والسائر في درب مؤسسي جامعتي نصيبين واورهاي العظيمتين ، كما بين الاب الدكتور ان ما نستلهمه من العلوم يشدنا بقوة الى الايمان بالله القادر الخالق الذي صورنا بصورته لنكون خير ما جبلت يديه ، هنا يقول الاب الدكتور وفي هذا الزمان ننطلق حيث بداء وكان الاولون روادا في الايمان والعلوم والثقافة نحن الورثة الذين لا يمكن ان نعبر عن بنونتنا الا بما ننجز وبما يدفعنا الاب كلي الطوبى لان نكون ،، فهنيئا لي وهنيئا لكم بهذه الابوة الزاخرة والتي هي على الدوام محبة وايمان واصرار ان نعتلي دروب العلم ونحمل بيدنا وبقوة قناديل الاجداد العظماء وننير بها ما استطعنا..
•   كلمة ضيف الشرف للاحتفال الدكتور دوني جورج يوخنا القادم من نيويورك  والذي يحاضر في احدى جامعاتها بدرجة برفسور زائر ، حيث بدا كلمته شاكرا الجموع وعلى راسهم قداسة البطريرك مار دنخا الرابع الذي  اتاح له هذه الفرصة لكي يلتقي فلذات الاكباد وهم يرتقون سلالم العلم والمعرفة ، نعم بهذه الكلمات الابوية خاطب الدكتور دوني اولاده الطلبة الخريجين وهو فرحا مرحا وعيناه ترى هذه النخب من الشباب والشابات الشغوفين في دنيا العلوم ، ومن تجربته ومعايشته للرقم والاثار القيمة التي ورثها العالم اجمع وبلدنا بلد الرافدين على الخصوص من الارث الحضاري والعلمي الذي يشرف الانسانية ويعطي لها معنى في العلم والمعرفة ، نعم خاطب الدكتور وهو خابر بما تحمله خزائن كل متحاف العراق وكل العالم عن قصة الحضارة والرقم التي ورثاناها عن الاجداد العظام وهي مفخرة نعتز بها عبر كل حقب التاريخ التي مضت والاتية دواليك ، ثم يردف ويقول انا وبكل اعتزاز اقف امام ما انجزتموه هذا يومكم لانكم انتم تصنعون المستقبل انما علي ومن واجبي ان اذكركم انتم ورثة من اعتلوا ناصية العلم فليس من الغريب ان ارى هذا الكم من الشهادات العلمية وبجميع الاختصاصات تقريبا ، نعم انا فخور بكم وامتكم الاشورية فخورة بكم ايظا ولكنني اريد ان اذكركم بقليل  من ما انجزه الاولون فغنيا عن تعريفكم بمكتبة اشور بانيبال فان اجدادكم قد بنوا نفقا لجلب المياه في مدينتهم نينوى وعند اكتشافنا له قبل سنوات تبين لنا انهم استخدموا طريقة لجعل الماء ينساب وهي طريقة حسابية ثابتة في بناء الانفاق من هذا الطراز وبعد التدقيق تبين انهم استخدموا الطريقة العلمية المتبعة في كل ارجاء المعمورة الان ، وهذه هي بشهادة مهندسين اختصاص عملوا مع المنقبين هناك وكل هذا يدفعني لاقول لابنائي وعلى  الاخص من خريجي الثانويات وبعد ان اطلعت على الاختصاصات العديدة التي حملتها شهادات التخرج من الجامعات، يحز في نفسي لاقول الى ابنائي عليكم والبعض منكم التخصص في التاريخ وعلم الاشوريات (Assyriology) كلما امكن من منطلق بسيط وواضح انتم خير ما يمكن ان يقرا التاريخ ويترجمه من الالواح الطينية التي كتبها اجدادكم بلغتهم التي اورثوا القسم الاكبر منها لكم فنحن الابناء اولى بما اورث الاباء، وبعد الانتهاء من كلمته قلده قداسة البطريرك مار دنخا الرابع الوسام البطريركي الاعلى لكونه الغيور الموئمن على اثار اجدادنا الاشوريون وحرصه على اثار بلادنا ما بين النهرين ، يذكر ان الاستاذ الدكتور دوني جورج غالبا ما كان يبيت في مقر عمله حرصا على اثار وطننا العراق الحبيب واهداه صلاة بركة تقديرا لجهوده العلمية وحرصه وتفانيه في عمله لخدمة مسيرة التاريخ واعتباره قدوة يضرب بها المثل..
•   ختاما كانت الكلمة للراعي الجليل قداسة الجاثوليق مار دنخا الرابع بطريرك كنسية المشرق الاشورية في العالم والتي اختصرها بكلمات راعوية وصادقة وجهها الى الجموع  من طلبة واولياء الامور والجمهور حين خاطب فيهم الهمة والايمان والاصرار على السير في دفع مسيرة العلم والمعرفة الى الامام مؤكدا بان كل لبنة في بناء المعرفة هي اسس لايمكن الاستغناء عنها ومثالا لذلك اوضح قداسته بان ابناء الكنيسة والذين وهبوا نفسهم للعلم والمعرفة لكي يكونوا دعامة لكم جميعا، فنحن ككنيسة وقيادة لها نؤمن بان الدكتور القس بطرس وزملائه وغيرهم من هم على هذا الدرب سائرون، هم منكم ولكم وعليكم ان تفتخروا بان ابناءكم هم من سيحملون قريبا قناديل منيرة من وحي الاباء الاولون... وفي ختام كلمته بين قداسته انه مع وفد من السينودس الكنسي سيحلون ضيوفا في حاضرة الفاتيكان بعد منتصف حزيران الجاري وسيلتقون بقداسة البابا بندتكس السادس عشر رئيس الكنيسة الكاثوليكية في العالم ، كما سيعقد وفد كنيسة المشرق الاشورية اجتماعات مهمة مع لجان الحوار المسكوني في الفاتيكان...       
•    ختاما تم توزيع الهدايا الخاصة للطلبة الخريجين وصلاة البركة مقدمة من قداسة البطريرك وبعدها تم التقاط الصور التذكارية للطلبة مع قداسته...
يذكر ان مجموع الطلبة الخريجين  لهذا العام قد بلغ 149 طالبا 38 منهم نجحوا اوائل بمرتبة الشرف ، وتوزع المجموع  كالاتي:
-   92 خريجي الثانويات.
-   16 دبلوم بمختلف الاختصاصات
-   28 بكلوريوس بمختلف العلوم والاختصاصات.
-   10 ماجستير .
-   3 دكتوراه



المكتب الاعلامي
لكنيسة المشرق الاشورية
شيكاغو حزيران 2007














17
قداسة البطريرك مار دنخا الرابع يستقبل الدكتور دوني جورج

   استقبل قداسة البطريرك مار دنخا الرابع رئيس كنيسة المشرق الاشورية في العالم في مقر اقامته الدكتور دوني جورج المدير العام للمتاحف العراقية السابق ، وذلك في تمام الساعة الثانية من بعد ظهر يوم السبت التاسع من حزيران الجاري 2007، حيث قدم الدكتور دوني الشكر والتقدير للرعاية والعناية التي يقدمها قداسته الى جميع ابناء الرعية وخصوصا من ذوي الكفاءات العلمية ،  وقد رحب قداسته بهذه الزيارة وتمنى للدكتور دوني طيب الاقامة لحين انفراج ازمة وطننا وزوال هذه الظروف الاليمة الصعبة مذكرا اياه بانه وجميع ابناء الكنيسة واكليروسها يتضرعون للرب ان يمد يده للعراق لكي يرفل بالسلام الذي غيب عن ابناءه...
    يذكر ان الدكتور دوني جورج قدم من مدينة نيويورك حيث يحاضر كاستاذ وبرفسور زائر في جامعة ستوني برووك الامريكية (State University of New York at Stony Brook) ، وكما سيشارك كضيف شرف ومتحدث رئيسي في الاحتفال السنوي الثالث عشر للتخرج الذي يرعاه سنويا قداسة البطريرك مار دنخا الرابع رئيس كنيسة المشرق الاشورية في العالم والذي تقيمه سنويا اللجنة المركزية لرعيات كنيسة المشرق الاشورية في ولاية الينوي ( متوا دعيتا) على شرف جميع ابنائنا الطلبة الخريجين من الثانويات والمعاهد والكليات والجامعات وطلبة الدراسات العليا.  غدا الاحد المصادف 10 حزيران 2007.

المكتب الاعلامي
 لكنيسة المشرق الاشورية
شيكاغو
9 حزيران 2007

18
عرس كنائسي يرعاه قداسة البطريرك ماردنخا الرابع بافتتاح ورسامة كنيسة ديترويت



لم يكن يوم الاحد المصادف السادس من ايار من هذه السنة 2007 وصباحه عاديا ككل ايام السنة وخصوصا لابناء كنيسة المشرق الاشورية في ولاية ميشكان ومدينة وارن المجاورة لمدينة ديترويت تحديدا حيث الفرحة والغبطة والسعادة اعتمرت قلوب الحشود والتي اصطفت امام تلك البناية العظيمة المقدسة والتي حملت يافطتها اسم البتول مريم العذراء والدة الفادي يسوع المسيح له المجد، منتظرة وصول قداسة البطريرك مار دنخا الرابع رئيس الكنيسة الشرقية      الاشورية في العالم، ومع دقات الساعة التاسعة صباحا وصل قداسته والوفد المرافق المؤلف من غبطة المطران مار نرساي ديباز راعي ابرشية لبنان وسوريا وعموم اوربا والاسقف مارسركيس يوسف اسقف بغداد والاسقف مار ابرم خامس راعي ابرشية اريزونا والاسقف مار عمانوئيل يوسف راعي ابرشية كندا والاسقف مار عوديشو اوراهم راعي ابرشية اوربا والاب الدكتور بطرس بطرس ... حيث استقبل من قبل كاهن الرعية الاب بنيامين بنيامين والاب يوسف بيرا والاب كوركيس هارون واعضاء لجنة الكنيسة ولجنة الاستقبال والتشريفات يتقدمهم شباب يرتدون الملابس الفلكلورية، وبعدها صدحت حناجر جوقة الترتيل الكنسية بصلاة الاستقبال والذين اصطفوا على جنبات الطريق المؤدي الى الباب الرئيسي للكنيسة، وبعد وصول قداسته عتبة الباب وقبل ان يقص بيدية المباركتين شريط الافتتاح رفع المقص الخاص والذي صنع خصيصا لهذه المناسبة العظيمة عندها صفقت وهلهلت الحشود المؤمنة وهي تطلق فرحتها الكبيرة وهكذا حلت الساعة واكتمل العمل وتكللت الجهود وزال الانتظار وفتحت الابواب مع قصة الشريط والتي صاحبتها اطلاق البالونات وطيور السلام والمحبة ليعبر ابناء الرعية عن حلول البركة والمحبة بافتتاح بيتا جديدا من بيوت الله والرب يسوع المسيح وباسم والدته العذراء  .
بعد الافتتاح ابتدأت مراسيم التقديس ورسامة مذبح الكنيسة ومنها ليرفع قداسته وعلى المذبح جسد المخلص ودمه الطاهر ، وفي ختام القداس القى قداسته كلمة وعظة تناولت الانجيل المقدس لذلك اليوم وتفسيره ومن روح الكتاب المقدس توجه الى الجميع ومن خلال هذا الجمع المؤمن الى التحلي بروح المحبة والتعاون والتي تقودنا جميعا ان نتوحد في كلمة الرب ونعمل بيد واحدة في جميع الظروف والمتغيرات والصعاب مشددا بان خلاصنا وعنوان تقدمنا وزهونا هو في وحدتنا ومنها محبتنا لبعضنا البعض وللناس جميعا مهما اختلفت اعراقهم واديانهم مؤكدا باننا بهذه الروحية سنتغلب على عوائقنا ونكسب احترام جميع الامم اينما تواجدنا ، كما توجه قداسته وبالدعاء والرجاء الى الله وابنه المخلص ان يحمي العراق ويبعده من كل مكروه ويرفع من وزر معاناة ابناء شعب العراق وعلى اختلاف انتماءاتهم الدينية والمذهبية على وجه العموم ويزيل وطئة المعاناة الاليمة التي يتعرض لها المسيحين في بلد الرافدين على وجه الخصوص وطالب الحاضرين ان يصلوا لابناء جلدتهم ويصلوا للعراق ليحل السلام والامن فيه، كما اثنى وشكر قداسته جميع المؤمنين الذين بذلوا جهودا وطاقات وتبرعوا بسخاء وايمان ليرتفع هذا الصرح المسيحاني ليخدم كلمة الله ورسالة مخلصنا يسوع المسيح له المجد، مشددا ومؤكدا بان ابناء كنيسة المشرق كانوا منذ فجر المسيحية سباقين في الايمان ونشر كلمة الرب ومنذ وصول اول المبشرين الى ارض الرافدين الحبيبة وصولا الى المدينة العظيمة اورهاي ومليكها ابجر وشقيقتها نصيبين، وقبل ان يختتم عظته تكلم عن برنامج كنيسة المشرق الاشورية فيما يخص الحوار المسكوني بين الكنائس المسيحية وعلى اختلافها في العالم مؤكدا بان قداسته مع وفد من اعضاء المجمع السنهاديقي للكنسية سيحلون ضيوف في حاضرة الفاتيكان بعد منتصف حزيران القادم وسيلتقي قداسته والوفد المرافق قداسة بندتكس السادس بابا الفاتيكان ورئيس الكنيسة الكاثوليكية في العالم ، كما سيتواصلون في اللقاءات وعلى مستوى لجان الحوار المسكوني مؤكدا قداسته بانهم مؤمنين بان المسيح واحد وكنيسته واحدة مهما اختلفت الاسماء وتعددت، واخيرا قدم قداسته للجموع القس الدكتور بطرس بطرس الذي نال درجة الدكتوراه في العلوم الدينية من جامعة الروح القدس في الفاتيكان  سابقا زملائه الاربعة والذين سينالون شهاداتهم العالية في غضون الشهور القادمة ، هكذا صفقت الجموع لهذه الاعراس المزدوجة ونادت هللويا هذه هي كنيسة الرب ترسم خطواتها في توحيد الكلمة كما قالها الرب ( كونوا واحدا كما انا مع ابي في السماء ) ... كلمات اثلجت صدور المؤمنين وشباب الكنيسة المتطلعين لمستقبل افضل على الدوام في كنف كنيسة المشرق الاشورية  الجامعة.
بعد الانتهاء من مراسيم القداس اقامت اللجنة المشرفة مادبة افطار بهذه المناسبة في قاعة بللا تجاور الكنيسة حيث توجه قداسته والوفد المرافق راجلين اليها يتقدمهم عازفي الطبل والمزمار ( زورنا وداوولا) ومنها ليستقبلوا  في عتبة القاعة من قبل جوقة الانشاد ومجموعة من زهور الدنيا اطفال ابناء الرعية والذين فرشوا ارض الممر ورودا ، وبعد اعتلاء قداسته المنصة المخصصة في القاعة تلى الصلاة الربانية لياذن الجموع التي غصت بهم القاعة لتناول الفطور وبعد الانتهاء ابتدأ البرنامج الذي اعدته اللجنة المشرفة عن هذا الاحتفال الكبير حيث تليت كلمة الاستقبال وبعدها كلمة اللجنة المشرفة والتي اوضح بها مراحل بداية مشروع البناء منذ وضع حجر الاساس الى هذه اللحظة والتي ارتفع بها هذا البناء الشامخ وقد اثنت الكلمة بجهود ابناء الرعية المثابرة وجميع الخيرين الذين ساندوا هذا المشروع الكبير، كما شكرت اللجنة وباسم راعي وابناء الرعية جميع ابناء كنيسة المشرق الذين توافدوا من عدة اماكن وعلى التحديد الوفد الشعبي الكبير الذي قدم من مدينة شيكاغو ومدينة فلنت، ومدينة ونزر وتورنتو الكنديتين ومدينة نيويوك واريزونا وكاليفورنيا، كما قدم السيد صباح يوخنا هدايا تذكاريةمن الرعية واللجنة المشرفة الى قداسته والوفد المرافق والى راعي الابرشية القس بنيامين ، هذا وقد حضر مراسيم الافتتاح والترسيم بعض المسؤوليين الحكوميين يتقدمهم محافظ مدينة وارن – مشيكان والتي بنيت الكنيسة فيها حيث القى المحافظ السيد مارك ستنبيرك كلمة قيمة مرحبا بقداسته والوفد المرافق ومؤكدا بان اكتمال هذا البناء افرح المحافظة والتي ستعمل جاهدة لخدمة ابناء هذه الرعية وهم بحضورهم هذا يؤكدون عزمهم لتجاوز اي عقبة تذكر  ( للعلم كانت جدران بناية كنيسة مريم العذراء قد تعرضت لعملية اعتداء برشها باصباغ وعبارات عدائية من قبل بعض المتطرفين العنصرين الذين ارادوا النيل من عزيمة ابناء الرعية الا ان وقفة المسؤوليين وجميع ممثلي الطوائف الدينية في المدينة كانت رسالة مشجعة ومفرحة وساندة ومنها قامت احدى الشركات المحلية بالتبرع باعادة ترميم وصبغ الجدران المتضررة اضافة الى الحملة الاعلامية الكبيرة التي قامت بها الشبكات الاعلامية لدعم الكنيسة وابناء الرعية) وبعدها قدما السيدان ديفيد فلاين معتمد المحافظة وريجارد سولاقة الكاتب الاول للمحافظة وثيقة الى قداسة البطريرك تعبر عن اعتزاز مدينة وارن بهذا البناء واعتباره من الابنية المعبرة والمكملة للجوانب العمرانية والحضارية لابناء المدينة ، هذا قبل الختام قدمت فرقة انشاد اناشيد بالمناسبة ليختتم غبطة المطران مار نرساي ديباز بكلمة قيمة شاكرا كل ابناء الرعية وراعي الكنيسة لما قاموا به من جهود واثنى على جميع من مدوا يد المساعدة لينهض ويعتلي هذا البيت المقدس لهذه الرعية المباركة ...
هذا وقد كان لشبيبة كنيسة مريم العذراء الجهد والتفاني الكبير والذي تجلى في اكثر من فقرة حيث احيت لجنة الشبيبة حفلا ساهرا يوم السبت 5 ايار اجادت باسلوب تنظيمها للحفل ... 

مكتب اعلام
كنيسة المشرق الاشورية
شيكاغو

http://saintmarysdetroit.org/

19
سيرعى قداسة  البطريرك مار دنخا الرابع وفي احتفال مهيب افتتاح كنيسة القديسة مريم العذراء في مدينة وارن -ديترويت في ولاية مشيكان الامريكية في يوم الاحد المصادف السادس  من ايار  2007 ...     
                                                   
سوف يحضر الافتتاح عدد كبير من المؤمنين، سوف تاني ثلاث حافلات  و مئات السيارات الخاصة من شيكاغو وعدد اخر من لندن ، تورنتو ، هاملتون ، وندسور - كندا الئ مدينة وارن ، ولاية ميشيغان.




Holy Apostolic Catholic Assyrian Church of the East
Under the auspices of His Holiness Mar Dinkha IV

Opening Ceremony of
St. Mary’s Church in Warren, Michigan
“address 4320 E 14 Mile Rd, Warren, MI 48092-1129”
Will take place on Sunday, May 6, 2007


This announcement is for members, supporters, friends, and related families of
Holy Apostolic Catholic Assyrian Church of the East – USA & Canada.

This Saturday, Three full buses & Hundreds of private cars are headed from Chicago and lots more are coming from Toronto, London, Hamilton, and Windsor - Canada to Warren, Michigan for this joyous occasion.


God bless our beloved Assyrian Church, its leadership, and the Assyrian nation


20


      احتفلت كنيسة المشرق الاشورية وبرعاية قداسة البطريرك مار دنخا الرابع رئيس الكنيسة الشرقية الاشورية في العالم في ولاية الينوي في امريكا في يوم الاحد المصادف التاسع والعشرون من نيسان شهرالربيع والحياة لسنة2007 بوضع حجر الاساس لبناية كنيسة الرسول مار اندراوس الجديدة والتي من المؤمل ان تنجز مع نهاية السنة الجارية ...
الاحتفال كان ذو عبق مميز حيث احتضنت قطعة الارض المخصصة للبناء جمع غفير من ابناء رعية كنيسة المشرق في ولاية الينوي الامريكية تتقدمهم فرقة الانشاد والتراتيل لكنيسة الرسول مار اندرواس والتي بدات برتيلة استقبال قداسة البطريرك ومرافقوه غبطة المطران مار نرساي ديباز مطرافوليط لبنان وسوريا وسائر اوربا ونيافة الاسقف مار سركيس يوسف اسقف بغداد وعددا من الكهنه وشمامسة الكنيسة، ومن بعدها رحب عريف الاحتفال الشماس يؤارش القس بصوته الجهوري وبكلمات شجية نابعة من عراقة الايمان بكنيسة المشرق وبوارث كرسي سالايق  قطيسفون بالحضور ، وبعدها رنمت احدى عضوات فرقة الانشاد بصوتها الملائكي الترتيلة الكنسية المشهورة التي اخذت من قول الرب يسوع المسيح له المجد للرسول بطرس  ( انت الصخرة وعليه سابني كنيستي ) ... بعدها توالى برنامج الاحتفال بكلمة افتتاحية القاها راعي كنيسة مار اندراوس الخوراسقف الدكتور توما كيوركيس مرحبا بقداسة البطريرك ومرافقية وجمع المؤمنين ومؤكدا فرحة ابناء هذه الرعية بهذا اليوم العظيم الذي بدات اليوم خطوات اعمار هذا الصرح المقدس لهذه الرعية المباركة ، وبعدها القى قداسة البطريرك مار دنخا الرابع كلمة راعوية استهلها بايات من الكتاب المقدس والتي فاه بها مخلصنا وربنا يسوع المسيح مؤكدا بان اباؤنا الاولون ومنذ فجر الايمان الذي بدء في المشرق وضعوا الحجر المتين لكنيسة الرب في ساليق قطيسفون لتبدأ مسيرة الايمان القويم والشهادة والتبشير والعلم لكل البشرية وعلى الاخص في المشرق القريب والبعيد لنتوارثها نحن ابناء هذه الكنيسة المباركة كنيسة المشرق الاشورية ، كما اثنى قداسته على الجهود الجليلة التي يبذلها ابناء الكنيسة المؤمنون شاكرا ابن الكنيسة البار الشخصية الاشورية المعروفة في شيكاغو السيد اندي يوخنا وعائلته الكريمة  لتبرعة بقطعة الارض للكنيسة مؤكدا للجميع بان هذه الروحية نابعة من الايمان ومحبة كنيسة الله والتي خبرها عند كل المؤمنين من ابناء هذه الكنيسة وكل حسب قدرته، كما وجه شكره وامتناهه للكنيسة الكاثوليكية الامريكية في ولاية الينوي لمنحها بنايات وقاعات كنيستهم للفترة المنصرمة لاداء ابناء هذه الرعية للطقوس والمراسيم الدينية...
هذا وبعد الانتهاء من الكلمات بدات المراسيم الدينية للاحتفال بتلاوة الصلاة الربانية والتراتيل والطقوس الدينية المخصصة لهذا الاحتفال لتختتم بتقدم قداسة البطريرك ومعه الاباء الاجلاء وبحضور عمدة مدينة نورنثبروك ومدير بلديتها ليضعوا الحجر الاساس ومنها لتبدأ عملية الحفر الاولى التي بداءها قداسته لياذن بعملية البناء واعقبه راعي الكنيسة الدكتور القس كوركيس والاباء المطارنة والقسس ، ومنها توالى التصفيق والهلاهل المعبرة لابناء شعبنا الذين حضروا هذا الاحتفال الكبير معبرين عن الفرحة التي حلت على الارض والسماء في ان واحد ببدء انجاز كنيسة جديدة للرب .
وفي ختام الاحتفال اعلن عن فتح باب التبرع للمؤمنين لدعم وتسريع عملية البناء حيث انبرى ابناء الكنيسة وبكل ايمان وهمة ومحبة وسخاء عرف شعبنا بها  عبر التاريخ ، وهذا وعلى هامش هذه الاحتفالية نظمت لجنة الشبيبة الكنسية لكنيسة مار اندرواس  احتفالا وسفرة داخلية نظم ريعها لدعم مشروع البناء.
هذا وقد اعلن في هذا الاحتفال الكبير الفرحة الكبيرة الاخرى والتي سيرعاها قداسة ابينا البطريرك مار دنخا الرابع بافتتاحة كنيسة القديسة مريم العذراء في مدينة ديترويت في ولاية مشيكان الامريكية في يوم الاحد المصادف السادس  من ايار  2007 ...     


21
المنبر السياسي / An Observation
« في: 22:27 14/03/2006  »
How come no one is talking about the many ongoing achievements of Sargis Aghajan and the Christian individuals supporting him?  These great Assyrian heroes are helping thousands of our people to stay & survive back home.  No western media of any kind has said anything about this.  At least, we need to praise them and thank them.  Please be open minded, fair, and helpful.   This is a very significant Assyrian historical event.

Assyrian observer


صفحات: [1]