عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


مواضيع - Shlama30

صفحات: [1]
1
مراسيم ومفهوم سر العماد المقدس حسب طقس كنيسة المشرق
للبطريرك ايشوعياب الحديابي (650-660 )
وفسره البطريرك مار ايليا
ترجمة واعداد الشماس ستيفن اسحق
الجزء الاول
يتكون سر العماد من عنصريين ماديين وهو الزيت (زيت الزيتون ) ويكمن في سر التثبيت ( مسحة الزيت المقدس ) والماء ويكمن في سر المعمودية بالاضافة الى المُعَمَّد  والكاهن ومعه الشماس الانجيلي وعنصر غير مادي ( الصورة ) وهو حلول الروح القدس ليكتمل هذا السر الذي يعتبر الباب الاول لدخول المؤمن الى حياة النعمة المسيحية وعادة يتم تعميد الاطفال الصغار بالسن في تقليد كنيسة المشرق وفي نفس الوقت يمكن تعميد الرجال والنساء البالغين الذين قبلوا المسيح كمخلص لهم ، والجدير بالذكر بانه لا يجوز للكاهن اقامة مراسيم سر العماد بدون تقديس الافخارستيا اي سر القربان المقدس الا في حالة مرض المُعَمَّد . وينقسم  سر العماد المقدس في كنيسة المشرق الى اربعة اقسام وهي :
1- رتبة سر المسحة بالزيت ( القرنا ) او سر التثبيت ( الروشما )
سر التثبيت بمسحة الزيت وبسرعلامة الصليب المحيي ( الروشما ) فيه يتم تثبيت الشخص الذي ينال سر العماد (المعمودية) في المسيحية ويكون ممسوحا للمسيح ويثبت في المسيح بختم الروح القدس وبه يتحد بالمسيح ويصبح ابناً له وينال مواهب الروح القدس .
يعتبر سرالتثبيت سراً كنسياَ حيث ان الزيت هو الصورة المنظورة وحلول الروح القدس هو الصورة الغير منظورة ، ويتم هذا السرعلى ثلاثة مراحل اثناء اقامة طقس العماد المقدس في الكنيسة ، حيث ينال المُعَمَّد اي الشخص الذي ينال سر المعمودية سر التثبيت كما يلي :
 يبدأ الطقس بالصلاة الربانية ابانا الذي في السماوات وتقرأ المزامير والتي تسمى (قانوني) وهي على التوالي المزمور ) 84 ، 29 للذكور، 96 للاناث ) وبعدها بعض الصلوات التي  يتلوها الكاهن ومن بينها صلاة وضع اليد ( السياميذا – اشتملي مار شودايا درخميك ( قد اكمل يا رب وعد رحمتك ) )  في :
أ- التثبيت الاول او المسحة الاولى بزيت المسحة المقدسة  ( الروشما ) حيث يمسح المُعَمَّدين بمسحة الزيت ( القرنا ) وبعلامة الصليب على الجبين من الاسفل للاعلى ومن اليمين لليسار الذي يرمز الى نزع الانسان العتيق باسم الاب والابن والروح القدس وينتهي التثبيت الاول والذي غالبا ما يقوم المؤمنون طلبه من الكاهن لاجراء هذا التثبيت لابنائهم ويتم مسح الذكور قبل الاناث . ولا ينبغي للام او الاب ان يحملوا ابنائهم اثناء رتبة التثبيت ورتبة العماد بل ينبغي على العرابين حملهم وتفسير ذلك هو انه لا يجوز ان يكون للمُعَمَّد ثلاثة امهات بل اثنين احدهما جسدية التي ولدته والاخرى روحانية عرابته من المعمودية .
وهكذا للاباء ايضاً .
الصلاوات التي تتلى لسكب الماء في جرن العماد ( الوزنا )
ترنم الترانيم الكنسية الخصيصة لهذه المرحلة في طقس العماد ويقرأ مزمور 45 بعدها يقرأ الشماس الانجيلي الكرازة وهو منحني امام مذبح الرب ( الكاروزوثا – بثخشوتا ووتخننتا مقروينن باعوثا.. ( بتضرع وابتهال نقرّب طلب..)  التي وضعها القديس تيادوروس ، ويقرأ بعدها المزمور 110 ، وبعدها يتلو الكرازة التي وضعها مار برصوما مطران نصيبين ومستهلها ( نودي بثخننتا – نشكر بابتهال )  ويقرأ المزمور 131 .
واثاء صلاة ( اليك يا رب الكل ..لاخومارا ) او ترنيمة القداس ( عونيثا درازي ) يتم سكب الماء في الحوض او جرن العماد بشرط ان يمكن ان يُغمر راس المُعَمَّد  كليا بالماء اثناء العماد ويتم تغطية الجرن بالشوشبا ( المنديل ) ويوضع الصليب والانجيل عليه . 
بعدها نصلي قديشا الها ( قدوس هو الله ) .
وبعدها يقرأ الشماس الانجيلي رسالة بولس الرسول الاولى الى اهل كورنثوس الاصحاح العاشر ( 1 : 13 ) ومن ثم المدراش ويقرأ الكاهن من بعده الانجيل من انجيل البشير يوحنا ( يو 23:2 – يو 9:3 ) ، وترنم ترنيم الانجيل ومن بعدها يقرأ الشماس كرازة ( نقوم شبير.. اوا درخمي – لنقم حسنا..  يا اب المراحم  )
صلاة الكاهن - اليك يا الله كلي القدرة..
ويتلو الشماس- احنوا رؤوسكم لوضع اليد وتقبلوا البركة
الكاهن صلاة وضع اليد-  الكنز الذي يثري قابليه ( يتلوها بصوت خافت )
ويرفع الكاهن صوته ويقول – عندما نسلّم انفسنا ...
الشماس- الذي لم يقبل المعمودية فليذهب..



2
وصل سيادة الاسقف مار زيا خوشابا اسقف ابرشية بغداد والمعاون البطريركي مدينة اورهوس  قادماً من السويد من بعد ظهر يوم الجمعة المصادف 22-04-2011 وكان برفقته حضرة الاب القس وردا اوراها راعي كنيسة مار شليطا في الدنمارك وعدداً اخر من ممثلي الهيئات الادارية ، وقام سيادته مساءاً بتقديس سر القربان المقدس ودم المخلص على مذبح كنيسة القديس نيكولاس وهي الكنيسة التي حصلت عليها خورنة مار آوا ( آبا ) الكبير للكلدان الكاثوليك في مدينة اورهوس براعية حضرة الاب القس فارس توما الجزيل الشكر الذي اعار الكنيسة لرعيتنا حتى انه في مطلع لكلمته قبيل بدء القداس استهلها بالترحيب بسيادة الاسقف مار زيا لهذه الزيارة الكريمة التفقدية لابناء رعيته وبارك ايضاً عيد القيامة المجيد لكافة ابناء الكنيسة ودعا ايضاً الى المبادرة الى اعارة كنيستهم  لنا متى شيئنا ، وبعدها شكر الاب وردا اوراها ايضاً جهود الاب فارس توما لتقديمه هذا الدعم  لابناء رعيتنا.
وفي جو مليء بالايمان والقدسية وبوجود حشد غفير من ابناء الرعية ومشاعر الفرح التي كانت على وجوه الحاضرين وحبهم لكنيستهم واسقفهم الجليل الحاضر من ارض الاباء والاجداد ومحبتهم لكاهنهم وشمامستهم والعاملين من اجل ديمومة جريان نبع الروح القدس واحياء وانعاش كلمة الله اللوغوس ، دق ناقوس الكنيسة ممهداً عن بداية القداس الالهي المهيب عند الساعة التاسعة مساءاً لبداية صلاة ابينا الذي في السموات .
 وبعد قراءة انجيل القيامة وقراءة رسالة غبطة البطريرك مار ادي الثاني القى سيادة الاسقف مار زيا خوشابا كلمة قيمة بهذه المناسبة المجيدة لقيامة ملك الملوك ورب الارباب الرب يسوع من الموت الذي كسر شوكته ، حيث استهلها بمقدمة عن مباركته للعيد لجميع ابناء الرعية وان يعيدها بالافراح والخير والمسرة الآف المرات وفرحه بلقاءه بابناء كنيسته في الدنمارك ، كما قال انه من الطبيعي ان نجلب لكم الهدايا كزائرين لكن للاسف لم يكن باستطاعتنا جلبها لكم فبدلا عنها جلبت لكم سلام  ابناء الكنيسة من داخل ارض الوطن الذين يعانون الاظطهاد والقتل والتهجير والابتزاز وهم صامدون ، ولكن تأكدوا بان ابناء رعياتكم دائماً هم متواجدون في الكنيسة وفعالين فيها فهم لا يخافون اطلاقات النار وغيرها من الامور .
واشار الى كلمته عن تأسيس مدرسة الرها الكهنوتية كونها ثمرة من ثمار العمل في كرمة المسيح حيث لنا 16 طالب تركوا بيوتهم واهلهم وتبعوا المسيح والسير في طريق العبادة حيث تم رسامة عدداً منهم لرتبة الشماس الانجيلي وعند الحاجة لهم فلا يتوانون عن المساعدة والمساندة في اي قرية كانت .
واضاف سيادته ايضأً بان لا نكون متشككين في ايماننا ومنقسمين كما انقسم اليهود عن ايمانهم بالمسيح بل نكون متحدين وواثقين بايماننا بالمسيح الفادي العظيم وان نتجنب عمل ابليس الذي يوسوس في اذاننا وعقولنا فعندما يرانا ابليس منقسمين يفرح ولكن عندما نتحد تستمر الكنيسة ويستمر عطائها وعندما يكون ايماننا مبني على الحجر الذي لا يتزعزع ينهزم ابليس .
واوصى في حديثه المليء بالمفاهيم الروحانية والوعظية بانه ينبغي ان نستشير كاهن الرعية في كل الامور التي تخص الكنيسة ونتجنب الخصام وان يكون كل شيء من اجل البنيان ومنفعتها وليس الهدم ، وعندما نرى شخصان متخاصمان ينبغي علينا ان نحاول ان نزرع الخير بينهم لمنفعة الكل وليس العكس .
واعرب سيادته عن فرحه وسعادته وامتنانه جداً لهذه الرعية حتى وان كانت صغيرة  حيث قال سمعنا الاخبار الجيدة عنها وافرحتنا، وابدى اعجابه بالجوقة الكنسية والتنظيم والتنسيق الرائع من قبل الهيئة الادارية .
 وفي ختام كلمته شكر سيادته جهود الاب وردا اوراها راعي كنيسة مار شليطا على اداءه الواجب المطلوب بأقامة القداديس لهذه الرعية ، علماً بانه يخدم حالياً ثلاث رعيات ، وكما شكر جهود الاب فارس توما راعي خورنة مار آوا ( آبا ) الكبير للكلدان الكاثوليك في مدينة اورهوس لدعمه ومساندته لابناء رعيتنا وقال بأننا جميعاً واحد في المسيح .

الهيئة الادارية لرعية مار شليطا
اورهوس – الدنمارك
23-04-2011  

3
سيحل علينا في هذا العيد المجيد لقيامة السيد المسيح المخلص سيادة الاسقف مار زيا خوشابا اسقف ابرشية بغداد ضمن سلسة زيارات راعوية لابرشية اوروبا ولتفقد احوال الكنيسة الشرقية القديمة وبرفقته الاب القس وردا اوراها راعي كنيسة مار شليطا في اورهوس قادمين من مملكة السويد ، حيث سيصل سيادته في يوم الجمعة من بعد الظهر المصادف 22-04-2011 ويقوم بتقديس خبز التقدمة الافخارستيا المقدسة ودم المخلص على مذبح الكنيسة وذلك في تمام الساعة التاسعة مساءاً في نفس اليوم ، لذا نسترعي انتباه ابناء الرعية لان القداس سيقام في كنيسة القديس نيكولاوس (نيكولاي) في مركز مدينة اورهوس والعنوان ادناه :

Frederiks alle 37
8000 Aarhus c
ودمتم تحت نعمة الرب

الهيئة الادارية
17-04-2011

4
انتقلت الى الاخدار السماوية السيدة وردية خمو بطرس السندي وذلك في يوم الجمعة المصادف 11-03-2011 اثر مرض عضال الم بها في السنوات الاخيرة من حياتها وهي من مواليد 01-07-1937 ولها ستة ابناء ثلاثة اولاد وثلاث بنات كل من صباح وتوني وروني وفيفيان وليلى وتيريزا مروكي ايشو ( ام ميسون ) عقيلة السيد وردة البيلاتي المقيمة في مدينة اورهوس الدنمارك .
وبهذا اذ تتقدم لجنة المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري فرع الدنماك بأحر التعازي والمواساة الى عائلة الفقيدة ونسأل الباري عز وجل وابنه الحبيب المخلص يسوع المسيح ان يسكنها فسيح جناته ويلهم عائلة الفقيدة الصبر والسلوان.

الراحة الابدية اعطها يا رب وروحك الدائم فليشرق عليها وعلى جميع المؤمنين المخلصين بدم يسوع المسيح.

لجنة المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري
اورهوس الدنمارك
13-03-2011

5
انتقل الى الاخدار السماوية السيد برجم شيبا جراء حادث اليم ادى الى وفاته مساء يوم الجمعة المصادف 17-12-2010  وذلك في مدينة فالنسيا بفنزويلا ، والفقيد هو من مواليد 1930 وله ابنان وثلاث بنات ، نسأل الباري عز وجل ان يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته وان يلهم عائلة المرحوم جميل الصبر والسلوان .
الراحة الابدية اعطه يا رب ونورك الدائم فليشرق عليه آمين .


اخوكم الشماس ستيفن اسحق
اورهوس-الدنمارك

6
حفلة رأس السنة الميلادية الجديدة 2011 في مدينة اورهوس بالدنمارك
بمناسبة حلول اعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية المجيدة تعلن جمعية نينوى الاشورية في مدينة اورهوس بالدنمارك عن اقامتها لحفلة رأس السنة وذلك في يوم 31-12-2010  عند تمام الساعة الثامنة مساءاً ، حيث سيطربكم المغني الشاب واللامع بيون كاندو  بصوته الرنان وادائه الرائع باروع الاغاني واجمل الامسيات ، ونتمنى قضاء اجمل الاوقات معنا . وكما نطلب من الباري ان تكون سنة 2011 سنة سلام وامان وخصوصاً لابناء شعبنا في ارض الاجداد وان يزيل عنهم الغم والهم وفي كافة ارجاء المعمورة .
المجد لله في الاعالي وعلى الارض السلام والرجاء الصالح لبني البشر

اسعار التذاكر
الحجز قبل يوم 29-12-2010

 للاعضاء
الاطفال 5-12 سنة 80 كرونة
الاعمار 13-17 سنة 90 كرونة
الاعمار 18 سنة فما فوق 150 كرونة
لغير الاعضاء
الاعمار 13-17 سنة 120 كرونة
الاعمار 18 سنة فما فوق 200 كرونة
المتقاعدون 67 سنة فما فوق 150 كرونة

الحجز بعد يوم 29-12-2010 يكون قيمة التذكرة 400 كرونة بصرف النظر عن العضوية او غيرها .

عنوان القاعة
TILST SKOLEVEJ 13A
8381 TILST
بالقرب من اسواق بلكا

للحجز والمعلومات يرجى الاتصال او ارسال الرسائل القصيرة الى :
1- جوزفين  60168368  
2- جورج   28907237
3- جيمس   52416730      
4- ميشائيل 42401940  

ملاحظة:
الطعام والمشروبات تباع في القاعة.
www.nineveh.dk
 

7
 
الاجتماع العام الثاني والحاسم لانتخاب الهيئة الادارية الجديدة لجمعية نينوى الاشورية في مدينة اورهوس – الدنمارك
الى اعضاء جمعية نينوى الاعزاء
تحية وبعد ...
بسبب قلة حضور الاعضاء في الاجتماع العام السابق للجمعية بتاريخ 21-11-2010 تم تأجيل الاجتماع اسبوعين  وفقاً للنظام الداخلي للجمعية . وبالرغم من عدد الحضور سوف يتم انتخاب هيئة ادارية جديدة اذا صوت ثلثي الحاضرين 3/2 بهذا الخصوص .
الاجتماع سيكون حاسماً لنشاطات الجمعية المستقبلية  
يقام الاجتماع العام يوم الاحد المصادف 05-12-2010 الساعة الخامسة مساءاً على العنوان ادناه :
Hasle Sognegård, Viborgvej 158, 8210 Århus V.
جدول اعمال الاجتماع العام
1-  انتخاب رئيس الجلسة وكاتب محضر الجلسة .
2- المصادقة على جدول اعمال الاجتماع العام وشرعية الاستدعاء .
3- انتخاب اعضاء الهيئة الادارية الجدد بما في ذلك مدققي الحسابات .
ملاحظة :
ينبغي على الاعضاء ان يكونوا ملمين بنظام الجمعية الداخلي ، الرابط ادناه :  http://nineveh.dk/privat/danf07.pdf
وخصوصاً المادة 6 الفقرة 1 التي تنص على " اي عضو فوق سن الـ 18 سنة يمكنه التقديم للترشيح للانتخاب شريطة ان لا يكون منتمياً الى حزب سياسي او عضو في هيئة تنفيذية لاي جمعية " .

مع خالص التحيات
ميشائيل دافوديان
بالنيابة عن/ جمعية نينوى الاشورية

2. og afgørende(!) generalforsamling i Den Assyriske Nineveh Forening i Danmark!
På grund af lavt fremmøde på mødet d. 21/11-2010 er generalforsamlingen udskudt 2 uger i overensstemmelse med vedtægterne. Uanset antal fremmødte vil valget blive fuldført såfremt 2/3 af de fremmødte stemmer herfor.
Mødet bliver afgørende for foreningens fremtidige aktiveteter!
Generalforsamlingen afholdes:

Søndag d. 5. december 2010 kl. 17.00
Hasle Sognegård, Viborgvej 158, 8210 Århus V.

Dagsorden:

1. Valg af dirigent og referent

2. Godkendelse af dagsorden og om mødet er lovligt indkaldt

3. Valg af nye bestyrelsesmedlemmer herunder valg af revisorer
 
Det er meget vigtigt at medlemmerne kender foreningens vedtægter, der kan findes her. Specielt § 6 stk. 1, der fastslår at alle medlemmer over 18 år kan opstille til valg (dog undtaget personer i politiske partier samt i andre foreningers bestyrelser!). § 8 omhandler generalforsamling (GF).



Med venlig hilsen


Michael Davodian
på vegne af
Den Assyriske Nineveh Forening

8
زيارة سيادة الاسقف مار ابرم لمملكة الدنمارك وذلك في يوم الجمعة وبعدها في يوم السبت المصادف 7/11/  2009 الساعة التاسعة صباحا سيقوم  بتقديس الافخارستيا الالهية في كنيسة كيليروب في مدينة اورهوس.


الهيئة الادارية لرعية مار شليطا

9
زيارة رعوية لغبطة ابينا البطريرك مار ادي الثاني لمملكة الدنمارك


حل علينا ضيفاً جليلاً ليس ككل الضيوف وشيخ الشيوخ واب الاباء قداسة ابينا البطريرك مار ادي الثاني الكلي الطوبى بطريرك الكنيسة الشرقية القديمة في العراق والعالم وحامي المذهب القويم ، يوم الجمعة المصادف 21-11-2008 قادماً من السويد وبرفقته القس وردة ياقو راعي ابرشية الدنمارك ورئيس الهيئة الادارية لرعية مريم العذراء في مدينة يوتيبوري السيد تيدي مع جوقة الكنيسة الاعزاء ، حيث تم استقبال قداسته بحفاوة من قبل ابناء كنيستا العطاشى لرؤية قداسته فيما بينهم ، واقام بعدها قداسته سر القربان المقدس الساعة 9:30 من صباح يوم السبت 22-11-2008 حيث حضره الاب نيلز فيذ راعي كنيسة كيليروب عن كنيسة الشعب الدنماركية وسماحة الاب الفاضل القس فارس راعي ارسالية مار بولس للكلدان الكاثوليك والشمامسة النزهاء وجمع غفير من ابناء كنيستا الكرام للاشتراك في الصلوات والتضرعات وتناول الجسد الالهي المقدس ودمه البار للشركة والاتحاد مع المخلص يسوع المسيح ، وكذلك شارك في القداس الالهي اعضاء مؤسساتنا الاجتماعية في مدينة اورهوس ثاني اكبر المدن الدنماركية.
وتخللت كرازة قداسة البطريرك عن الوحدة الكنسية بين التقويم القديم والجديد واهميتا لنا حيث اكد قداسته عن انه لا يفقد الامل في توحيد الكنيستين ومؤمن شديد الايمان بذلك على ان يكون الاتحاداً قانونيا ومسيحياً ، وتطرق ايضاً عن دور العائلة في الكنيسة المقدسة لتشجيع ابنائهم وضرورة تعليمهم لغة الام وغرس مباديء الايمان المسيحي القويم فيهم .
كما وكان هناك لقاء لقداسته مع ابناء رعيته في اليوم نفسه الساعة 6 مساءاً حيث استقبل بباقات الزهور من قبل مؤسساتنا الاجتماعية والسياسية منهم المجلس الشعبي (الكلداني ، السرياني ، الاشوري ) والحركة الديموقراطية الاشورية والحزب الوطني الاشوري وجمعية نينوى وبيث نهرين واور الكلدانية وجمعية المحبة  في مدينة اورهوس الدنماركية ، بالاضافة الى المشاركات بالقاء كلمات الترحيب بغبطته من قبل ابناء الرعية والمؤسسات الاخرى .
 وقد أتحفنا غبطة المعلم القدير بحديث شيق نقل خلاله ما يحمله من حب وطيبة وصدق وتضحية  لشعبه وأبناء بلده وجلدته الى الإنسانية في كل مكان ، مطرزا ً حديثه بالسلام المسيحاني النابض بالحب والحياة والعزيمة لمواصلة الدرب مسلطا ً الضوء على مأساة شعبه ومعاناة أهل بلده ، وتحدث عن الهموم الكبيرة والمعاناة المستمرة المريرة التي يعيشها شعبنا كل يوم ، كما وانه سيكون آخر عراقي يغادر بلده . 
وقبل ختام الجلسة تم طرح الاسئلة على قداسته من قبل الحضور حيث اجاب قداسته على كافة الاسئلة المطروحة بدون استثناء وكان الحضور مبتهجاً بتواضع ووسع صدر البطريرك مار ادي الثاني الذي ادخل الفرحة والبهجة في قلوب المؤمنين من ابناء شعبنا . 
وغادرنا قداسته صباح يوم الاحد الـ 23-11-2008 متوجهاً الى السويد ، حيث ان زيارته تعتبر من سلسلة الزيارات الرعوية لابرشيات اوربا لتفقد احوال الكنيسة .

الكنيسة الشرقية القديمة
                                                                               الهيئة الادارية
                                                                              اورهوس- الدنمارك



10
تهنئة بمناسبة تاسيس ابرشية اشورية كاثوليكية برئاسة الاسقف مار باوي

اهنيء الكنيسة الكاثوليكية الاشورية بمناسبة تاسيسهم لهذه الكنيسة وتقرير مصيرهم وعزمهم للانظمام الى الكنيسة البابوية، اطلب من الرب ان يبارككم ويديم اعمالكم المسيحانية لخدمة كنيسة المسيح.

الشماس
ستيفن اسحق / الدنمارك

11
܀ ܬܗܢܥܐܬܐ ܒܢܣܒܬ ܕܫܬܐܣܬܐ ܕܗܘܦܪܟܥܐ ܚܕܬܐ ܩܬܘܠܥܩܥܬܐ ܕܡܪܘܬܗ ܡܪܥ ܒܒܥ ܀

ܫܠܡܐ ܘܚܘܒܐ ܐܡܥܢܐ ܬܘܐ ܩܐ ܕܐܗܐ ܥܕܬܐ ܐܬܘܪܥܬܐ ܩܬܘܠܥܩܥܬܐ ܬܚܘܬ ܡܕܒܪܢܘܬܐ ܕܡܪܥ ܒܒܥ ܘܡܪܥܐ ܐܠܗܐ ܡܢܬܐ ܦܘܠܚܢܐ ܕܐܗܐ ܡܪܥܥܬܐ ܥܡ ܫܘܫܛܐ ܒܚܩܠܐ ܡܫܥܚܥܐ.܀

ܡܫܡܫܢܐ
ܣܬܥܒܢ ܐܥܣܚܩ ܀ ܕܢܡܐܪܟ

12
ܒܢܣܒܬ ܕܙܘܘܓܐ ܕܡܥܩܖܐ ܡܫܡܫܢܐ ܙܗܥܐ ܕܕܥܫܘܥ ܒܪܥܡܘ ܥܠ ܚܬܢ ܚܒܥܒܬܐ ܐܬܘܪ ܡܩܪܘܒܐ ܥܘܟ ܬܗܢܥܬܢ ܫܪܥܪܐ ܘܥܡ ܛܠܒܬܐ ܡܢ ܒܪܘܥܐ ܩܐ ܕܡܫܪܐ ܚܘܒܐ ܒܥܠ ܐܗܐ ܙܘܓܐ ܒܪܥܟܐ .

ܐܚܘܢܘܟܘܢ
ܐܕܡ ܟܘܡܐ ܡܢ ܕܢܡܐܪܟ
ܡܫܡܫܢܐ ܣܬܥܒܢ ܐܥܣܚܩ

13
بمناسبة زواج الاخ الشماش داديشو خوشابا بريمو الغالي  من عروسه الاخت اتور نتقدم باجمل التهاني واعطر التبريكات راجيا من الرب ان يسعدكم في عشكم الزوجي الجديد.

الف مبروك للعروسين وبالرفاه والبنين وحياة زوجية مستقرة.


اخوكم : ادم كوما من الدنمارك
اخوكم: الشماس ستيفن اسحق من الدنمارك

صفحات: [1]