عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


مواضيع - Vayola Paulos

صفحات: [1]
1
الــف مــبــروك عــيــد مــيــلاد الــثــامـن لــولــدنا الــعــزيــز مــارفــيــن دومـنـيـك كـنـدو/

                         بــســــــــــــــم الــــــــــــرب


تـم الاحـتـفـال بـفـرح مـع الاهـل والاصـدقـاء والاحـبـة بـمـنـاسـبة عـيـد مـيـلاد الـثـامـن لـولـدنـا الـمـحـبـوب مـارفـيـن , وقـد تـمـنـى لـه الـحـاضـرون  المزيد من النجاح فـي حـيـاتـه الـدراسـيـة .

 ونـحـن نـتـمـنـى لـولـدنا الـعـزيـز مـارفـيـن الـصحـة والـسـلامـة الـدائـمـة والـعـمـر الـمـديـد لـك ولاخـوك الـعـزيـز مـارتـيـن والـرب يـحـمـيـكـم لـبـابـا دومـنـيـك ومـامـا فـايـولا                      

                             بـابـا دومـنـيـك   و    مـامـا فـايـولا
                                       وأخــــوك مــارتــيــن
                                      ســــــــــويـــســـــــرا
//

2
               
                                                بســــــــــم الـــــرب

بمناسبة يوم الاحد الجديد 19 \ 4 \ 2009 الذي يصادف بعد احد القيامة , دقت أجراس الكنائس في الساعة العاشرة صباحا وذلك في كنيسة الكاثوليكية في بــادن / ســو يســرا .

وقد أقام الاب جوزيف شتوبلي قداساً احتفالياً بمناسبة التناول الاول حيث تقدم 19 طفلاً لتناول القربان المقدس لاول مرة .

وقد تخلل القداس القاء المتناولين لبعض الكلمات الترحيبية بلغات متعددة , كما قدم الاب جوزيف ولدنا مارتين دومينيك كندو للحاضرين في الكنيسة لكي يلقي كلمة الشكر و الترحيب للجميع بأللغة الام الارامية ( لــغة المسيح ) وقد أستحسنت سماعها من قبلهم . ثم تقدم الاطفال لتناول القربان. وبعدها تقدم الجميع لتناول القربان المقدس.

بعد القداس خرج الحضور على أنغام الموسيقى الى سـاحة الكنيسة لحضور حفلة الابيرو Apero , وبعدها أنتقلنا مع الاهل و الاصدقاء الى مطعم وبار Boomerang  لصاحبه جورج كندو محتفلين على شرف ولدنا العزيز مارتين بهذه المناسبة السعيدة

نقول لبرنسنا العزيز مليون مبروك لتناولك جسد المسيح متمنين لك دوام الصحة والسلامة والنجاح المستمر في حياتك المدرسية وأن تكون دائما تحت حماية الرب ,

                                                      عــــــائلتك
                                      بابا دومينيك كندو  و ماما فايولا بولص
                                               و أخوك الصغير مارفين
               
               

3
                               
                                        الاتحاد القومي لنساء الكلدان                                     
                     National Federation of Chaldean Women 

           
كلمــــة الاتحاد القومــي  لنساء الكلـــــــدان  بمناســــــبة  عيد المــــــرأة العالـــمي

 
يصادف يوم الثامن من آذار من كل عام العيد العالمي للمرأة ، وقد أحتفل بهذا العيد لأول مرة في العالم سنة 1911 .

هذه المرأة التي نحتفل بعيدها العالمي  يوم الثامن من آذار ، كرّمتها الكثير من المجتمعات والمنظمات والأحزاب والجمعيات ، بدليل أن الأمم المتحــدة خصصــت لها أتفاقية لحقــوقها السياسية أي حقوق المرأة السياسية ، وإعلان لحقـــوق المرأة بشكل عام وغيرها من الأعلانات .

إن شعبنا الكلداني العظيم كغيره من شعوب العالم المتحضرة والمتقدمة قد كرّم المرأة ودافع عن حقوقها وطالب القيادات السياسية بتخصيص مقاعد لها في البرلمانات ، كما طالب بضمان حقوق المرأة وناضل من أجلها ، كيف لا وسوح النضال الكلداني تزخر بمآثر النساء الكلدانيات ، ألم تكن مريم نرمي أول صحفية كلدانية في العراق ؟

لقد خاضت المرأة الكلدانية مثل مثيلاتها نساء العالم غمار كل الميادين ، فتراها مناضلة عنيدة في سوح النضال تحمل السلاح إلى جانب أخيها الرجل لتدافع عن حقوق مهضومة ، وتراها سياسية بارعة ومهندسة متمكنة وطبيبة ماهرة ومحامية قديرة ومربية وأم وزوجة وربة بيت ناجحة ، إنها نصف المجتمع ، لا بل لن نظلم الرجل إذا قلنابأن المرأة هي الكفة الثقيلة في المجتمع ، فقد تغنى بجمالها الشعراء وأمتدحها السياسيون وذكرها الفنانون والأدباء والمفكرون .

ناضلت المرأة الكلدانية إلى جانب أخيها الرجل في مقارعة الظلم والطغيان ، وقد عانت ما عانت من تهميش لدورها الإنساني الكبير ، ففي ظل ظروف التعسف والقمع لم تترك المراة الكلدانية مواقفها القومية ، فقد ساندت أخيها وزوجها الرجل المناضل في دعم مسيرته النضالية سواء برفع معنوياته أو بموقفها المشرّف والرئيس في قيادة دفة العائلة  - حين غياب الرجل في مهام نضالية – تسهر على العائلة و تربّي الأولاد وتوفر لقمة العيش الشريفة ، بالإضافة إلى مساندة زوجها في مقارعة الأنظمة الدكتاتورية القمعية للقضاء على العقليات المتخلفة البائدة .

ولنا في نساء قرانا المتعددة خير دليل على ذلك , ولكن اليوم هل المرأة في العراق هي واجهة تزين البيت العراقي  فقط أم لها دور فعال في بناء العراق الجديد . ؟؟
مع الاسف  بالرغم  من أعطاء حق الكوتا في البرلمان العراقي أو الكردستاني  وفي تمثيلها  بمجالس المحافظات  الا أنها كانت فقط واجهة لتزين البرلمانات و المجالس و بذلك  قد ظلمت مرتين .!!!


ففي هذا اليوم الأغر يتشرف الاتحاد القومــي  لنساء الكلـــــــدان أن يقف أولاً دقيقة صمتٍ حداداً على روح كل مناضلة شريفة شهيدة قدمّت روحها فِداءً على مذبح الحرية والإنسانية ، ولتقدم المجتمع ورفاهيته ، وثانياً بأن يقدم وردة لكل زوجة وأخت وأم وبنت دعمت وساندت المسيرة التي خطتها أنامل الشهيدات الماجدات  الخالدات .

بهذه المناســــبة يرفع الاتحاد القومــي  لنساء الكلـــــــدان  أســمى آيــات التهــــاني والتبريـــكــات ، طالبين من العلّـــي القـــدير أن يحـــفظ نســــاء العالـــم أجمــع ونســــاء الكلــــدان خاصــــةً ويرفـــل عليــهم ثــوب العـــز والكرامــــة وإلى المزيــــد من النضــــال ودمتـــن ســــالمــــات.

                               ومن الـــــــــــــرب التوفيــــــــــــــــــــــــــــــق
                 
 
                                                 فايولا بولص
                                 رئيسة الاتحاد القومي لنساء الكلدان
                                       08 أذار 2009 ســــــو يســــرا

4
الـمــرأة مابيــن العــراق الحـديـث و الانتخــابـات الحاليــة

بقلم :  فايـــولا بولــص                                                          سـويسـرا, 31.كانون الثاني 2009

في العــراق معروف بأن المـرأة و منذ الخمسينـات قد شـاركت في بنــاء العــراق جنبــا الى جنـب مع الرجـل, والمـرأة العراقيــة و المسيحيــة خاصــة قد شـاركت بالعمــل في الـوزارات و في مجــال الـتعـليـــم و الطــب و الهندســـة و التدريـس في الجامعـــات العراقيــة و كـما شاركت الرجـل في اللعبــــة السياســيــة , هكذا كانت المــرأة سبـاقــة و مشاركــة في تقــدم الــمجتمـــع .

ولـو القينـــا النظــرة و تمعنــا بمـا حـدث و يحدث منـذ سـقـوط النـظام السابـق وبنــاء الـعــراق الجديــد الموعــود حســب مـا قيل و قالـوا نرى بـأن المـرأة في الـنظـام الجـديـد الـمزعــوم تصــاب بنكســة كبيـرة ابتـداء في أجبــارهـا على أرتــداء الحجــاب في الجامعـــات و الآماكن العامــة و من ثم الآرهاب و القتل و الآغتصــاب , وأجبارهـا على ترك دينــها أو دفــع الجزيــة مقابـل الآفــراج عن أبيهـــا أو أخيهــا أو زوجهــا أو أبنهــا ومن ثم التهجيــر القســـــري .



مـــــاذا بقـي للمــــــرأة

لقد سلب من المــرأة حقوقهــا ولم يبقى لهـــا أي حـق من حقـوقـهــا الآنسانيــة , قد تم وبجــدارة أرجـاعهـــا الى الـعصـور الوسطى كمــا أرجـع العــراق الى هذه العصــور بأكملــــه. اليوم ظلـمــت المرأة المسيحيــة ( الكلدانيـــة , الآشوريـة , السريانيــة ) مرتيـــــــن.

أولا . حيث ظلمت مع الرجل بالنسبـة الممنوحــة في مجالــس المحافظـــات , حيث أعطي لكــل محافظـــة مقعــد واحـــد أي ظلمت المــرأة مـع الرجــل نسبـــة الى المقـــاعـد ( الـمـمنـوحـــة)

ثانيا . أدخالهــا في الصــراع مـع الرجـــل للحصــول على مقعــد واحــد في مجالـس المحافظــات وأقصـــاء حقهــا بالحصــول على نسبــة 25% في ( الكـــوتـا ) وفـقــا للدستـــور العراقــي الحــديـث . ولـهــذا فــرض عليهــا الــبدء من نقطــة الصفــر و النضــال من أجــل الحصــول على حقـوقـهــا المسلـوبــة وأرجـــاع مكانتـهـــا في المجتمـــع الديمـقـراطـي الـفـدرالـي الحـديــث.

مـكـانـــة المـرأة الكلدانيــة , الآشوريـة , السريانيــة من المــرأة العراقيـــة

من هنا نلاحظ لانستطيع أن نفرق في جميع المجالات و خاصة السياسية منها بين المرأة الكلدانية , الآشورية , السريانية و المرأة العراقية بصورة عامة من خلال تأثرها بالتخلف الموجود و للاسف في مجتمعنا العراقي و لعدم رقييه في السنين الخمسة الاخيرة الى المستوى اللائق بالمرأة .

أحـزابنـــــــــا والصــــراعـــــات 

من خلال ما عاشه شعبنا من قتل و تهجير و أجحاف بحقه و المحاصصة الطائفية الجديدة في المجتمع الحديث نرى تأثر أحزابنا بشكل طردي في الصراع القائم فيما بينهم حاليا و تراشقهم بالكلمات علنا  بسبب الفتنة التي خلقت بيننا و بأيدي عراقية للحصول على مقعد واحد في مجالس المحافظات , وهذا الصراع قد يؤدي الى التفرقة بين أبناء شعبنا أكثر مما كان عليه في السابق مع الآسف وهذا ماكنا نخشاه دائما واللذي كان احد الآسباب التي أدت الى أنسحاب مجلسنا القومي الكلداني من الانتخابات السابقة .

أخيـــــرا وليــــــس أخـــــــرا

هل دخول المرأة و مشاركتها في الانتخابات مجالس المحافظات اليوم  يعيد لها مافقدته في السنين الخمسة الماضية من كبريائها  و كرامتها  و مكانتها في المجتمع العراقي كأم و زوجة وأخت و أبنة ؟ وهل تستطيع العمل جنبا الى جنب مع الرجل لبناء عراق ديقراطي حر من غير قيود تعيق مسيرتها النضالية المعهودة بها عبر العصور الساحقة ؟  وهل سيترك الرجل والسياسيين منهم خاصة دكتاتوريتهم وراديكاليتهم  ليكون للمرأة كيان مستقل تخدم به نفسها اللذي هو نصف المجتمع من غير أن تدخل تحت غطاء الدين و القانون الجائر و اخيرا ما الذي تستطيع ان تضيفـــه في ايقاف الارهاب و القتل والتهجير القسري لشعبنا المسيحي !!!!!! ......

أسـألـة كثـيـرة تــراودنــا... فـلـتجـرب المـــرأة  حظهــــا ...
                              في الداخل... والتـجربــة خـير دليــل لـشـعـبـنـــا ....

                                   فايولا بولص
                      رئيسة الاتحاد القومي لنساء الكلدان
                          و ناشطة في حقوق المرأة
                              ســـــــــــو يســــــرا


5
شكــــــر وتقــــــــــدير ****** مـــع كــل الـــــــــــــــــــــــود  ******

اجمل التحايا والتقدير وقبلاتي الحارة الى كل اللذين هنئوني بفرحتي بعملي الجديد عن طريق الايميل او الاس ام اس او اتصلو عن طريق الهاتف او كارتات معايـدة او زاروني في البيـت او عن طريــق صفحتنا الغراء وبيتنا الجميل عنكاوا كوم والمشرفين جميعــا " كمترجمـة محلفـة في سـويســـرا" واخص بالذكر منهم  ***** أحـبـائــي *****

 ســـــــــالي ميخائيــــــــل/  سويسرا * ســـوزان / أستراليا  * سـالـي و تونـي و انجلينــا/ سويسرا * ابـو فـرات والعائلـة / المـانيــــا ــ ميونيـــخ *   ومن عنكاوة  سوزان *   قرداغ بولص شعانا و العائلة /   استراليا  ــ ملبورن    *    فيان & ناجي , يوسف*ستافرو*مريومة/ استراليا  * سمير صليوا و جنان البلحد /   سـويد * ناهدة شمعون حندولا و جلال بويا ,رافين ,  نوفل , كزاو و افين , وسام و لافين / سويد *  صباح بيا والعائلــة..دانمارك *  اجمـــل و ســـوزي و باتريسيــا..دانمارك *  جورج بطرس كندو  /   سويسرا * العم   كوركيس صليوة حنا , عادل كوركيس صليوة , ثائر كوركيس صليوة , سلام كوركيس صليوة /  سـويد *  فرات ميــا والعائلة  / المـانيــا ــ ميونيـخ * حنا يو سف حنا  والعائلة / امريكا * سامي بطرس الياس/ سدني _ استراليا * مـازن ملكـو والعائلــه /  سـويد * ندى الشاني والعائله /سـويد *  و من قناة عشتار المذيعة الحلوة ايفون توما / عنكاوة *  ايفان , هدى  ,  ستافروي,  ساره / سـويد * فاديه صليوا / ستوكهولم * كارولين ميـــا وزوجهـا هوشيار ساكا ويردينـا الحسيني والأولاد /ميونيـخ ــ المـانيـا *  Adalena /  SCHWIEZ  *  عدنان حنا واميرة عسكر , ديانا وجوزيف/ المانيا * عائلة نجيب يوسف, عائلة نجاح نجيب/ سـويد *  سوزان ميـــا والعائلة/ ميونيـخ ــ المـانيـا * خالي سولاقا و جوني و زينة و د. ريتــا و هـفـال /  سـويد *   رياض بطرس والعائلة / سـويد  واخيرا وليس أخرا زوجــي الـمـحــب وســنــد حـيـاتــي دومـينـيـك و اولادي المــلائكــة الطيبين مارتيـن و مارفيـن والى كافـة الاهل و الاصدقاء و الاخوة و الأخوات بابا بولص من العراق  وخالي سبي هرمز و العائلة من عنكاوة ,,,,, ونانا سيدي من السويد ,,,,,  مع كل الحــــــب وقبلاتــي اطبعهــــــا على خدكــــــــــــــــــــــــــــــــــم ........

كيف يستفاد شعبنا من المترجمة المحلفة

وادنــــاه صــورة ( كمثال ) التي يشرح فيها  لــماهيــة الـمترجمــــة الـمحلـفـــة وكيفيـــة الاسـتـفــــادة منهـــا شعبنـــــــا العراقــي بـصـورة عــامـــة و الـمسيـحــي بـصــورة خـاصـــة في مـعاملاتـهــم الرسميــــــــــة الخاصــــــة و العامـــــة ,, فنـحــن في خـدمـتـكــــم دومــــا ,, وفي ختمــــي  اسـفل الصـــورة  عنوانــي ورقــم الهاتـــــف مع فــائــــــق الـشكــــر و الـتـقـديـــــــــر .

                                              الـمحبــــة لـكــم
                                V   A   Y  O   L  A  فـــــــــــايـــــولا
                                        ســـــــــو يســـــــــــــــرا

6
شكر و تقدير من الجالية العراقية المسيحية بشكل عام و الكلدانية بشكل خاص في سويسرا الى سيادة المطران ساكو و المطران اسحاق


 اقاما كل من سيادة المطران لويس ساكو  مسؤول حوار الاديان في العراق مطران كركوك , والمطران جاك اسحاق عميد كلية بابل/ العراق , قداسا في  بيرن العاصمة  وبحضور القس مازن  في الساعة الثالة بعد الظهر من يوم الاحد  المصادف 11.ايار 2008 .

باسمي شخصيا و باسم الجالية المسيحية بشكل عام و الكلدانية بشكل الخاص نشكر سيادة المطران  لويس ساكو  مسؤول حوار الاديان في العراق مطران كركوك رئيس اساقفة العراق و سيادة المطران  جاك اسحاق عميد كلية بابل/ العراق لحضورهما الى بيرن لاقامة القداس المذكور متمنين لهم دوام الصحة و السلام لخدمة كنيستنا و شعبنا الكلداني في العراق و لخدمة الانسانية جمعاء  .

و حقا لانه الترابط الحقيقي بين الكنيسة و شعبها المؤمن في كل ارجاء المعمورة كما نشكر كل القائمين بتحضير والعمل لانجاح مثل هذه الفعاليات الضرورية لامتنا الكلدانية على وجه الخصوص و المسيحية على وجه العموم , كما نشكر القس الفاضل مازن طالب الدراسات العليا في جامعة فريبورك متمنين له النجاح و الموفقية في حياته التي كرسها لخدمة الكنيسة الكاثولكية ولشعبه الكلداني المؤمن ,كما نشكر القادمين من الدول المجاورة لمشاركتهم معنا فرحتنا بقدوم ضيوفنا الاعزاء من ارض الوطن .

نكرر شكرنا و امتناننا الى المطرانيين الاعزاء و من الرب التوفيق

                         فايولا بولص
             رئيسة الاتحاد القومي لنساء الكلدان
   مترجمة و ناشطة في حقوق المرأة في سويسرا


7
حول  مؤتمر ومحاضرة عن الوضع المسيحي في العراق  جامعة فريبورك وقداس بمناسبة حضور سيادة المطران لويس ساكو و المطران جاك اسحاق في سويسرا/بيرن مع تكملة  الصور

كلية اللاهوت في جامعة فريبورك /سويسرا وبتعاون منظمات انسانية اخرى نظمت محاضرة عن الوضع المسيحي في العراق و خاصة الاقليات الموجودة فيه , و ذلك يـــــوم الجمعة 09/مايس 2008 .

لحقتها جلسة الطاولة المستديرة لممثلي المنظمات الانسانية و المجتمع المدني يديرها الصحفي المعروف جاك بريسي مسؤول دار النشر APIC  و التي حضرها الاستاذ دومينيك عيسى كندو سكرتير المجلس القومي الكلداني في اوربا .

حيث كانت المحاضرة لسيدنا المطران ساكو شاملة وعامة عن تاريخ و حضارة شعب مابين النهرين بشكل عام و شعبنا المسيحي بشكل خاص والاقليات الموجودة في العراق اليوم وشارحا الضروف الاستثنائية القاسية الذي يعيشها شعبنا اليوم.

وفي النقاش الطاولة المستديرة جاوب و حاور مسؤول الحوار الاديان في العراق سيدنا المطران ساكو  وسيادة المطران جاك اسحاق عميد كلية بابل الحاضرين بكل ندية وشفافية عالية عن السبل و الحلول و متطلبات شعبنا في العراق و العالم .

كما وطرح الاستاذ جرار بيداويد تاريخ شعبنا المسيحي على ممر العصور ومشاكل تهميشه و قتله في بلاد الرافدين , وتطرق ايضا الى الحلول الكفيلة لمساعدة شعبنا المسيحي من قبل دول الاوربية و اميركا واستراليا و كندا لاستقبال اعداد تلائم الزخم الحاصل من هجرة شعبنا المسيحي الى دول المجاورة للعراق وذلك لتخفيف المأساة التي تعيشها عوائلنا المسيحية في المهجر.
 
وقد طرح السيد دومينيك عيسى كندو سكرتير المجلس القومي الكلداني في اوربا للصحفي المعروف جاك بريسي مسؤول دار النشر APIC ومدير الجلسة ماهية  اليات وحجم تفعيل المنظمات الانسانية العالمية في دول الاقليم حول العراق لخدمة شعبنا المسيحي الذي بات في أمس الحاجة الى العيش في دولة أمنة تكون له الوطن الثاني ولعدم استطاعتهم العودة الى الوطن الأم.
متمنيا لمسؤولين الجامعتين الاستمرار في الحوار والعمل المشترك لخدمة الانسانية ومن الرب التوفيق.


ممثلي الجامعتين اقاموا قداسا مشتركا خاتميين نشاطاتهم الناجحة في يوم الثاني السبت المصادف  10.مايس 2008 وفي كنيسة القديس سان بيير و باللغة الفرنسية و السريانية.

وفي اليوم الثالث و الاخير, الموافق 11/مايس/2008

 اقاما كل من سيادة المطران لويس ساكو  مسؤول حوار الاديان في العراق مطران كركوك , والمطران جاك اسحاق عميد كلية بابل/ العراق , قداسا في  بيرن العاصمة  في الساعة الثالة بعد الظهر من يوم الاحد .

وبعد القداس رحبوا كل من السيد سعيد صبري السناطي و السيد رميو و السيد بهنان نيسان و الاخ الشماس سعيد (ابو نورس) القادم مع عائلته وابنه نورس  من ليون/فرنسا مشكورا ,رحبوا بالضيوف القادمين من ارض الوطن سيادة المطران لويس ساكو والمطران جاك اسحاق كما و بارك الجميع عيد الأم الذي يصادف في نفس اليوم القداس .

و ختمها الاستاذ دومينيك عيسى كندو  سكرتير المجلس القومي الكلداني في اوربا عضو القيادة الموحدة للمجلس بكلمة ترحيب وشكر وامتنان وباسم المجلس لحضور الجميع الى هذا القداس من كل مكان في سويسرا, و كما واشادة بضرورة الالتفاف حولة كنيستنا الكلدانية و التي حافظت على بقاء اسم الكلدان ليومنا هذا وعلى مدار الالفين عام المنصرمة ولها الفضل الكبير لبقاء حضارتنا وهي الامتداد الحقيقي في كل قضايا شعبنا والجسر القصير المتين بيننا وبين الوطن العراق ومشاركة مع كافة منضمات شعبنا في الوطن و المهجر  راجيا من الرب تحقيق الاهداف والتواصل المستمر مع الجامعات و منظمات المجتمع المدني في سويسرا و تمتين اواصر الصداقة و المحبة بين البلدين .

كما وبارك لجميع الأمهات الحاضرات في القداس و كل الأمهات في العالم بعيدهن الميمون عيد الآم المجيد راجيا من الرب ان يحفظهم و يرعاهم بهذه المناسبة القديرة ومن الرب التوفيق


                                                    فايولا بولص
                                   رئيسة الاتحاد القومي لنساء الكلدان
                                                  سويسرا   

   


8
            الاتحـــاد القومــي لنســـاء الكلــدان يهـنئ المـــرأة بيـوم عيــدهــا

بهذه المناســبة الســـعيدة نتقدم بأسمي شخصيا و بأســم الاتحاد القومي لنساء الكلدان احلى و أرق التهاني لكافة  النساء العالم والكلدانيات منهم خاصة متمنين لهن العيش الرغيد و الامان والسلام في عراقنـــــــــــــــــــا الجـــــــــــــــــريح عــــــــــــــــــــــــــــراق الرافــــــــــــــــــــــــــديـــن.

أن المراة الكلدانيــــة و العراقيــــة كانت منذ الازل و ماتزال عنصـــرا مهـما في مجتمعنـــــا فهي الام و الزوجــة والاخــت والابنــة و الحبيبـــــة التي تحكي عنها القصـــص و تنشـــد بأســـمها الاغــــــــــــــاني عـــــــــــــــــبر التــــــــــــــــــــــــــــــاريخ.

أن المرأة العراقية معروفة منذ القدم بشجاعتها و قوة تحملها و صبرها على تحمل الشدائد و التي عرف عنها بأنها النصف الثاني للرجل في كل الحالات ونحن نعلم و العالم يعلم علم اليقين مدى قوة المـــــرأة العراقيــــــــــــــــــــــــة في تحــــملـــــــها للصـــــعـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاب .

فهنيئا للنســائنا الكلدانيــــات و العراقيـــات عامـة بهذا اليوم الســعيد اللذي يحتفـل بـه العالـم كلــه .

لــذا ننتهـــز هذه الفرصــــة  و نناشـــد بهذا اليـــوم المبــــارك و الســـعيد مختطفي الاب الجليــــل المطــــــران فــــرج رحـــوا للافــراج عنـــه فورا ليعــــود مــــــرة أخــــرى ويعيـــــش حــــــــرا طليقــــــا بيــن أبنـــــاء رعيتــــه و أبنـــاء طائفتــــه و كنيــستـه لانــــه بحـــق أب وأخ للجميــــع
 و ليـــــستمــــر في خدمـــــــــــــــــــــــــــــــة الانســــانيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة .

لذا ســيكون الافــراج عنـه أحلى و أغلى هديــــة تقـــدم للـــمرأة العراقيــــة و خاصـــة المرأة الكلدانيــــة  ولاننــــا كلنـــا أبنـــاء الرافــــــــــدين نـدعى بعيـــــدا عن الاحقـــــــاد الطائفيــــــة .

                           ومن الـــــــــــــرب التوفيــــــــــــــــــــــــــــــق


                                                  فايولا بولص
                                   رئيسة الاتحاد القومي لنساء الكلدان
                                       سويسرا 07  . مارس 2008

9

             *****بسم الثالوث الاقدس...الاب...والابن...والـروح القـــــدس*****
                                      ***  الاله الواحد...امين***

             انا هو القيامه والحق والحياة             من امن بي وان مات فسيحيا

يقــام قـــداس وصــــلاة الجنـــــاز عن راحـــة نفـــس الـمرحــوم  العـم  جرجـيس أوسـا عسـكر
تمام الساعة التاسعة و النصف (.09:30Am) من صبيـة يوم الاحد المصـادف 03 شباط 2008
                         في كنيســـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة

                             St. Henrich Kunigunde Kirche
                                               Goettingen
                                             Deutschland                                             

كمـا وتقـبل التعازي بعد قداس وصـلاة الجنـاز من قبل ابنة المرحـوم السيدة اميرة جرجـيس عسكر
            وزوجــها السيد عدنان كوندا في قاعــــــــــــــــــــة الكنيــســـــــــــــــــــــــــــــة .
                       صـــــــــــــــــــــــــــــــلوا    لاجلــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــه.

10
     العـم  جرجـيس أوسـا عسـكر في ذمة الخلود

                                           بسم الرب
                 انا القيامة والحق والحياة    من آمن بي وان مات سيحيا

انتقل الى رحمة الله الفقيد الغالي جرجيس أوسا عسكر من مواليد عينكاوا 1911 صبيحة اليوم المانيا / كوتينكن المصادف 31.01.2008
وهو زوج المرحومة واريـنا اسـحاق عبـدوكا ووالد كل من بديع و حبيب وأمير في عينكاوة و جبار في السويد و غريبة في النمسا و نجيبة في الدانمارك و أميرة و أنور في ألمانيا.
واننا نطلب من الرب ان يسكنه فسيح جناته وراجين من الام الحنونة  لأولاده و ذويه وأقاربه جميعا الصبر والسلوان، ولتكن اخــر الاحــزان للجــميع                   

                الراحة الأبدية أعطِه يارب  ونورُك الدائم فليُشرِق عليه
  
                  صــــــــــــــــــــــلوا لأجلـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــه

11
 
برقية تهنئة من الاتحاد القومي لنساء الكلدان الى شعبنا الكلداني


بمناسبة حلول أعياد الميلاد و رأس السنة الميلادية الجديدة نتقدم بـأسمي شخصيا و بــأسم الاتحاد القومي لنساء الكلدان أحلى التهاني و أرق التبريكات الى سيادة البطريرك الكاردينال عمانوئيل الثالث دلي الجزيل الاحترام و الى شعبنا الكلداني بشكل  خاص و شعبنا المسيحي  عامة .

مبتهلين الى الرب القدير أن يعم الامن و السلام في عراقنا الجريح و كل عام شعبنا و أمتنا بألف خير.

                                      عيد ميلاد سعيد و كل عام و انتم بخير

Merry Christmass ,,und,, Best Wishes for a Happy New Year

   Ein frohes Weinachtsfest ,,und,, viel Glück im neuen Jahr

    Joyeux Noèl et Bonne Annèe,, God Jul och Gott Nytt Aer   

                   Buon Natale e prospero Anno Nuovo


                                                                  فايولا بولص
                                                   رئيسة الاتحاد القومي لنساء الكلدان
                                                      سو يسرا  23 كانون الاول 2007

12
رسالة استنكار مفتوحة....
من الاتحاد القومي لنساء الكلدان الى الحكومة العراقية الموقرة



تحية عراقية خالصة

أن الايادي التي طالت و تطيل أبناءنا الاعزاء في البصرة و كافة المدن العراقية التي يوجد فيها ابناء امتنا الغالية الا و هي يد الغدر و هم المجرمون بحق الانسانية و هم بالحقيقة أناس جهلة لايعلمون ما يفعلون و ليس لديهم أي صلة لا بالدين و لا بالدنيا, هؤلاء هم المجرمون وسفاكين للدماء وهم الذين يدعون بأنهم يدافعون عن الدين و الوطن .

أن هذا العمل الاجرامي ليس له اي مبرر لقتل الابرياء من أبناء أمتنا العزيزة لانهم بحق هم الاصل لهذا الوطن الجريح ولانهم هم الذين تعبوا و بنوا هذه الارض العزيزة و رووها بدمائهم الطاهرة منذ الاف السنين  مع بقية أطياف شعبنا العراقي ولكن لمن تنادي ....؟ فلا حياة لمن تنادي..؟

ليس هذا فقط وأنما تجرأوا الان بقتل النساء لانهن يرفضن لبس الحجاب في الجامعات و المعاهد ولانهن يرفضن ان يعملن أو يجبرن على شئ لم تتعودن عليه من قبل ولانهن عاشوا حياتهن بحرية دون قيد او شرط.

ألم يفكرو  القتلة ولو مليا كيف يكون موقف نسائهم لو عملوا بهذه الطريقة البشعة؟
أم أنهم يعيشون من غير النساء ؟

لذا نستنكر و بشدة العمليات الارهابية و المذابح الهمجية التي تطال شعبنا الكلداني و السرياني والاشوري.
ونطالب الحكومة العراقية بأتخاذ الاجراءات السريعة لحماية أبناءنا وبناتنا من هذه العمليات الارهابية الدموية .
                                     
وكذلك نطالب الحكومة بمساعدة عوائل الشهداء جميعا و مؤازرتهم و مساندتهم للخروج من هذه المحنة التي الت بهم . الصبر والسلوان لعوائل الشهداء الابرار.

ومن الرب التوفيق
                                                      فايولا بولص
                                     رئيسة الاتحاد القومي لنساء الكلدان
                                                 ســــــو يســـــرا
 

13
الاتحاد القومي لنساء الكلدان يهنئ اللجنة المحلية المنتخبة في زاخو / اقليم كردستان للمجلس القومي الكلداني .

باسمي شخصيا وباسم  الاتحاد القومي لنساء الكلدان
نقدم  احلى التهاني وارق التبريكات لانتخاب اللجنة المحلية للمجلس القومي الكلداني في مدينة زاخو / اقليم كردستان
 كل من الاخوة و الخوات:ـ

1ـ  الاستاذ عادل اسرائيل حنا/ مسؤول اللجنة المحلية لمدينة زاخو
2ـ  الأستاذ رامي عمانويل صادق /مسؤول اللجنة الأعلامية .
3ـ  الأستاذ عنان سامي كوركيس/ مسؤول اللجنة المالية .
4ـ  الاستاذ روني عمانويل صادق/ مسؤول اللجنة الثقافية .
5ـ  الأستاذ جوزيف دنخا كورو / مسؤول اللجنة الأجتماعية .
6ـ  السيد ربير أنور كوركيس/  مسؤول لجنة العلاقات .
7ـ  السيدة سميرة مروكي متي/ عضوة محلية زاخو.
8ـ  الانسة رانية أنور كوركيس/ عضوة محلية زاخو .
9-  الشماس جيمس توما زرو / عضو محلية زاخو.

بالرغم مآساة الذي يعيشه شعبنا في الوطن الا انه نعيش فرحة تكاتف شعبنا الكلداني واصراره الشديد للحفاظ على اسمه وحضارته وتراثه العريق و العمل من اجل توحيد الكلمة, وسنمضي في طريق اباءنا و اجدادنا للعمل معا يدا بيد لرفع رايتنا الكلدانية عالية خفاقة هنيئا لنا و لشعبنا في زاخو لهذا الانتخاب الحر.
        و من الرب التوفيق.

                                              فايولا بولص
                                    رئيسة الاتحاد القومي الكلداني
                                 ســـويســـرا, 24 تشرين الاول 2007           

14
الاتحاد القومي لنساء الكلدان يهنئ المهندس روجيه انطوان ممثلا للمجلس القومي الكلداني فرع  بيروت \  لبنان

باسمي و باسم اتحاد القومي لنساء الكلدان

نقدم  احلى التهاني وارق التبريكات بمناسبة تمثيلكم للمجلس القومي الكلداني فرع  بيروت \  لبنان

اننا نفخر بشعبنا الكلداني الذي له كل الاستعداد لخدمة وطننا الغالي اينما وجد لمد الجسور من الغرب الى الشرق, والبذل كل الجهود من اجل الحفاظ على حضارتنا ومؤسساتنا المدنية و حقوقنا القومية .

ودمتم ذخرا لبناء امتنا الكلدانية.

                                 
                                       فايولا بولص
                          رئيسة الاتحاد القومي لنساء الكلدان
                         سويسرا ,  24 تشرين الاول 2007 

15
الاتحاد القومي لنساء الكلدان يهنئ اللجنة المحلية المنتخبة في زاخو / اقليم كردستان للمجلس القومي الكلداني .

باسمي شخصيا وباسم  الاتحاد القومي لنساء الكلدان
نقدم  احلى التهاني وارق التبريكات لانتخاب اللجنة المحلية للمجلس القومي الكلداني في مدينة زاخو
 كل من الاخوة و الاخوات:ـ

1ـ  الاستاذ عادل اسرائيل حنا/ مسؤول اللجنة المحلية لمدينة زاخو
2ـ  الأستاذ رامي عمانويل صادق /مسؤول اللجنة الأعلامية .
3ـ  الأستاذ عنان سامي كوركيس/ مسؤول اللجنة المالية .
4ـ  الاستاذ روني عمانويل صادق/ مسؤول اللجنة الثقافية .
5ـ  الأستاذ جوزيف دنخا كورو / مسؤول اللجنة الأجتماعية .
6ـ  السيد ربير أنور كوركيس/  مسؤول لجنة العلاقات .
7ـ  السيدة سميرة مروكي متي/ عضوة محلية زاخو.
8ـ  الانسة رانية أنور كوركيس/ عضوة محلية زاخو .
9-  الشماس جيمس توما زرو / عضو محلية زاخو

بالرغم مآساة الذي يعيشه شعبنا في الوطن الا انه نعيش فرحة تكاتف شعبنا الكلداني واصراره الشديد للحفاظ على اسمه وحضارته وتراثه العريق و العمل من اجل توحيد الكلمة, وسنمضي في طريق اباءنا و اجدادنا للعمل معا يدا بيد لرفع رايتنا الكلدانية عالية خفاقة هنيئا لنا و لشعبنا في زاخو لهذا الانتخاب الحر.
        و من الرب التوفيق.

                                              فايولا بولص
                                    رئيسة الاتحاد القومي لنساء الكلدان
                                 ســـويســـرا, 24 تشرين الاول 2007
                                     

16
الاتحاد القومي لنساء الكلدان يهنئ المهندس روجيه انطوان ممثلا للمجلس القومي الكلداني فرع  بيروت \  لبنان


باسمي و باسم اتحاد القومي لنساء الكلدان

نقدم  احلى التهاني وارق التبريكات بمناسبة تمثيلكم للمجلس القومي الكلداني فرع  بيروت \  لبنان

اننا نفخر بشعبنا الكلداني الذي له كل الاستعداد لخدمة وطننا الغالي اينما وجد لمد الجسور من الغرب الى الشرق, والبذل كل الجهود من اجل الحفاظ على حضارتنا ومؤسساتنا المدنية و حقوقنا القومية .

ودمتم ذخرا لبناء امتنا الكلدانية.

                                 
                                       فايولا بولص
                          رئيسة الاتحاد القومي لنساء الكلدان
                         سويسرا ,  24 تشرين الاول 2007 

17
أنـا هو القيامة ... والحق... والحياة .......... من امن بي ... وان مـات فسيحيـا

الى اهالى واقرباء الضحايا في الحادث المؤسف الأعزاء

الى اهالي بغديدا و الموصل الاعزاء

لقد تاسفنا كثيرا لسماعنا عن الحادث الاليم الذي اودى بحياة كل من هؤلاء الاخوة و الاخوات و اللذين تركوا بصماتهم في قلوب عوائلهم و محبيهم , وأننا لانستطيع الا ان نقول هذه هي مشيئة الرب.

بأسمنا  و باسم الاتحاد القومي لنساء الكلدان نقدم لعوائل و محبين الضحايا احر التعازي طالبين من الرب ان يسكنهم فسيح جناته مع القديسيين و الابرار و أن تكون أخر الاحزان


                                         فايولا بولص
                          رئيسة الاتحادالقومي لنساء الكلدان
                                        ســـــو يســرا

18
الاتحاد القومي لنساء الكلدان ينتخب السيدة  جاكلين عزيز داود في اقليم كوردستان / العراق               

لقد تم اختيار السيدة  جاكلين عزيز داود مسؤولة لاقليم كوردستان من أجل مد الجسور بيننا و بين اهلنا في الوطن و من اجل العمل الدؤوب لخدمة أمتنا الكلدانية و شعبنا الاصيل الذي يهجر و يقتل كل يوم .

فهنيئا لك يا أختنا العزيزة و نحن كلنا امل بانك اهل للمسؤولية و انك تستطيعين العمل بكل الامكانيات التي تجعلك تدافعين عن حقوق المرأة الكلدانية اينما وجدت و كلنا معك سائرين يدا بيد لخدمة شعبنا و امتنا الكلدانية التي نتباهى بها  .

 الف الف مبروك لهذه المهمة

 ومن الرب التوفيق
                                                فايولا بولص
                                 رئيسة الاتحاد القومي لنساء الكلدان
                                 25. أيلول 2007   ســو يســرا

19
       
         الاتحاد القومي لنساء الكلدان يهنىء جمعية الثقافة الكلدانية / عنكاوا


نهدي أرق التهاني و التبريكات الى الهيئة الآدارية الجديدة  لجمعية الثقافة الكلدانية / عنكاوا بمناسبة تسلمهم المهام بعد الآنتخابات التي جرت يوم 27/8/2007 في مقر الجمعية في عنكاوا .

نهنئ رئيس الجمعية االسيد بولس شمعون و كافة الاخوة و الآخوات أعضاء الهيئة الآدارية الجديدة , متمنين لهم  الموفقية والنجاح في اعمالهم و نشاطاتهم المفرحة .

أن الجمعية الثقافة الكلدانية التي شهدت بتشاطاتها الثقافية من خلال نشرها لأسس و مفاهيم الحضارة الكلدانية العريقة و ثقافته المرموقة بين ابناء شعبنا في ارض الرافدين و العالم اجمع , وتعريف الشعوب بتاريخ الكلدان التي تفتخر بها كل الامم .

و نقدم تهانينا القلبية ايضا لباقي الفروع الجمعية في القوش و السليمانية و شقلاوة و اينما وجدت , أذ عرفنا و نعرف الشعوب بثقافتنا المتقدمة منذ الازل وحتى يومنا هذا  التي أخرجت الفلاسفة و العباقرة و الاساتذة وفي كل المجالات العلم و المعرفة وحتى في بلاد المهجر , فالكل يعلم هؤلاء هم من صلب حمورابي و نبو خذ نصر.

فهنيئا لشعبنا الكلداني الذي سيظل متقدما و ثابتا رغم  كل الصعاب .

لذا نرجوا  من الاخوة الكرام  كل من السيدات و السادة ,  رؤساء و اعضاء الهيئات لجمعية الثقافة الكلدانية بأن يكثرو من نشاطاتهم الثقافية و الاجتماعية في كل ارجاء المعمورة و خصوصا في بلاد المهجر من اجل نشر ثقافتنا وتثبيت هويتنا الكلدانية اينما وجدت و رفع رايتنا راية بابل عاليا في السماء.

لكم منا كل التقدير و الاحترام  ومن الرب التوفيق


                                                          فايولا بولص
                                           رئيسة الاتحاد القومي لنساء الكلدان
                                                          سويسرا










20
المفوضية تشيد بقرار السماح للأطفال العراقيين بالالتحاق بالمدارس فى الأردن
 
عمان, الأردن, 21 آب/ أغسطس (المفوضية) – اشادت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين يوم الأثنين بقرار الحكومة الأردنية بالسماح لعشرات الآلاف من الأطفال العراقيين بالالتحاق بالمدارس المحلية. وصرح وزير التعليم الأردنى بأنه من المنتظر أن يتم تسجيل 50 ألف طالب عراقى على الأقل فى المدارس فى كل أنحاء البلاد.

وقد بدأت السنة الدراسية يوم الأحد وسيكون لدى العراقيين حتى 15 أيلول/ سبتمبر للالتحاق بالمدارس. وسيدرس الأطفال العراقيون نفس المناهج التى يدرسها الطلاب الأردنيون وستتوافر لهم فرص الاستفادة من نفس المرافق المدرسية. وحسب ما تقتضيه الحاجة, سيشمل البرنامج التعليم الإبتدائى والثانوى والتدريب المهنى بالإضافة إلى التعليم غير الرسمي, عندما يكون ذلك أمرا قابلا للتطبيق.

ومن الجدير بالذكر أن الأردن تستضيف ما يقدر بنحو 750 ألف لاجئ عراقي. فر أغلبهم بسبب أعمال العنف المستمرة فى وطنهم منذ عام 2003 ويعتقد أن نصفهم من الأطفال, الذين لم يكن فى مقدورهم الحصول على فرص التعليم فى الأردن ما لم يكن آباءهم يحملون تصاريح إقامة أو يدفعون الرسوم الدراسية.

وقد صرح بيتر يانسين, القائم بأعمال ممثل المفوضية فى الأردن قائلا: "إن تلك البادرة الشجاعة من جانب الحكومة الأردنية ينبغى دعمها بشدة من المجتمع الدولي. وهى جديرة بأن تحظى باعتراف واسع. حيث ستساعد العديد من العراقيين على أن يكون هناك معنى لذلك الوضع الصعب للغاية, وفى بعض الأحيان, الميئوس منه".

وقد تعهدت المفوضية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) بتوفير المساعدة الفنية والدعم المالى لمساعدة الحكومة الأردنية على توسيع وتقوية قطاعى التعليم العام والخاص. حيث أعرب بعض الأشخاص عن خشيتهم من أن تؤدى موجة جديدة من التلاميذ إلى تحميل النظام التعليمى بأعباء لا يطيقها.

وقد أصدرت الوكالتان الشريكتان نداء مشتركا الشهر الماضى بمبلغ 129 مليون دولار لدعم الحكومات المضيفة من قبيل الأردن، وسوريا، ومصر، ولبنان لتوفير التعليم لـ 155 ألف طفل عراقى خلال العام الدراسى 2007 – 2008. حيث فر ما يربو على مليونى عراقى للبلدان المجاورة – أساسا الأردن وسوريا. ونحو 500 ألف منهم هم فى سن المدرسة ولا تتوافر لمعظمهم حاليا سوى فرص محدودة للحصول على التعليم أو لا تتوافر لهم فرص مطلقا.

وستركز المساعدات المقدمة من المفوضية لقطاع التعليم بالأردن على التوسع فى البنية الأساسية التعليمية, وإعادة إدماج الأطفال الذين تركوا المدرسة من خلال تعبئة المجتمع المحلى – لا سيما بالنسبة للفتيات والبالغين – وتقديم الدعم للأسر الفقيرة والمستضعفة

(المصدر: بيان صادر عن المفوضية السامية لشؤون اللاجئين يوم 21 أغسطس 2007)

                                                المهندس/ دومينيك بطرس كندو
                                                         ســـويســـرا
 

21
الاتحاد القومي لنساء الكلدان يستنكر الجريمة البشعة ضد أخواننا اليزيديين بناريخ 14/8/2007  في أرض الرافدين بقضاء سنجار.


أن هذه الجريمة البشعة التي أودت بحياة الكثير من الابرياء وخاصة من النساء و الاطفال الذين لاحول لهم و لا قوة التي يدين لها الجبين و يستنكر له كل أنسان حر شريف يحب وطنه و ارضه.

أن هذه الاعمال البشعة التي لايبرئها الدين و لا الضمير بقتل الابرياء لان كل الاديان السماوية تحرم بقتل الابرياء و خصوصا من النساء و الاطفال و أي انسان هذا الذي يدفعه ضميره لقتلهم ؟

هل قتل الابرياء  هو الدفاع عن الوطن ؟
هل قتل النساء و الاطفال هو الحل لخروج المحتل من البلد ؟
هل قتل الابرياء من الرجال الذين يخرجون للحصول على قوتهم اليومي من أجل سد لقمة العيش لاطفالهم هو الحق بعينه؟
هل هذا حق مشروع عندما تبقى النساء أرامل بدون رجال و أطفال يبقون يتامى بدون أباء  يحموهم أو يطل عليهم أو يسندهم ؟

أذا كانت هذه أفكاركم  فما بال المحتل أذا ؟ وأنتم  تعملون بقتل هذا الشعب بكل مكوناته من شعبنا المسيحي و اليزيدي و الصابئي و المسلم ايضا و  تهبون بقتل النساء و الاطفال ألابرياء.
 اليست هذه جريمة بحق الانسانية و العالم أجمع ؟ و أنتم تدينون الاعمال الاجرامية التي يقوم بها المحتل حسب أقوالكم ضد الاطفال و النساء و ثم الرجال.

ألا يكفي ماتحمله هذا الشعب من العذاب و الحروب و الحصار طوال هذه  السنين ؟
ألا يكفي ماتحملته النساء من عذاب و مرار ؟

 أن العالم أجمع أستنكر أعمالكم الاجرامية هذه ,  فكفوا عن قتل هذا الشعب الذي صبر كثيرا و يصبر كي يستطيع أن يعيش يوما حرا , و كفوا عن سفك الدم العراقي لان دمه ثمين جدا .

اننا في الوقت الذي نطالب الحكومة العراقية اكثر من اي وقت بأن تحمي الشعب العراقي و ألاقليات الموجودة منذ القدم في أرض الرافدين و التي لها تاريخ و حضارة معروفة للجميع , وان الحكومة هي المسؤولة  بحماية الشعب و خصوصا الاقليات الموجودة في أرض ألعراق الحبيبة .


                                                        فايولا بولص
                                        رئيسة الاتحاد القومي لنساء الكلدان
                                          16 . 08 2007  ســــو يســـرا

22
الى/ ذوي الشأن و العلاقة                                


ان السيدة احلام دنخا سليمان ليس لها اية علاقة من اليوم فصاعدا بأي شكل من الاشكال
 بالاتحاد القومي لنساء الكلدان  .
نعتذرعن الخطأ و سوء الفهم الذي حصل من قبل السيدة احلام .
متمنين لها التوفيق في حياتها.


                                                              فايولا بولص   
                                             رئيسة الأتحاد القومي لنساء الكلدان
                                                       سويسرا 14.أب 2007 

23
ايضاح من الاتحاد القومي لنساء الكلدان

الى شعبنا الكلداني  العزيز تم في الاجتماع الموسع بتاريخ 05 . أب 2007 تغير اسم اتحادنا

من     اتحاد النساء الكلدان

الى    الاتحاد القومي لنساء الكلدان

وذلك لتلبية الطلب المرسل من الاخ لؤي فرنسيس نمرود مسؤول مكتب الاعلام المركزي عضو اللجنة المركزية لحزب الاتحاد الديمقراطي الكلداني وذلك حسب رسالته المعنونة لنا بوجود اتحاد النساء الكلدان في العراق و بشكل رسمي ومنذ عام 2003 الذي  لم يكن معروفا لدينا ولان اتحاد النساء الكلدان تابع لنفس الحزب الديمقراطي الكلداني لذا وجب علينا تغيير اسم اتحادنا والذي وافق عليه السادة الحاضرون بالاجماع .

ومن الرب التوفيق.

                                          فايولا بولص
                            رئيسة الاتحاد القومي لنساء الكلدان
                                09 . أب 2007  ســو يســرا





24
الاتحاد القومي لنساء الكلدان يشكرسيادة المطران سرهد جمو الجزيل الاحترام.

لقد اتصل اتحادنا القومي لنساء الكلدان بالسيد المطران سرهد جمو الاب الغيور و الحنون وتكلم سيادته
عن الظروف التي يمر بها شعبنا الان و الظغوط  المستمرة من اجل  تهجيره من ارضه وارض اجداده العظام وبدوره اكد سيادته على استمرارية اعمالنا والمضي في الطريق الذي مشي فيه اباءنا وجدادنا من ذي قبل من اجل خدمة مجتمعنا المدني وتوحيد كلمته و بارك سيادته اتحادنا القومي لنساء الكلدان,
 كما بارك بدوره المجلس القومي الكلداني وقيادته المنتخبة في الاجتماع الموسع ليوم 05.أب 2007  وحث على ان نمضي قدما لرس الصفوف نحو الافضل ووحدة الكلمة .

ونحن بدورنا نشكر سيادته على هذه الشهادة القيمة وسوف نعمل كل ما بوسعنا من اجل خدمة شعبنا الكلداني الذي يعاني كل يوم من قتل و تهجير واضطهاد و هدفنا هو ايصال الكلمةالصادقة الحرة الشريفة الى كل ابناء شعبنا بدون تمييز .

نشكر سيادة المطران سرهد جمو الجزيل الاحترام ونقول له نحن ابناءكم وسوف نمضي على خطاكم لنكمل مسيرة اباءنا واجدادنا طالبين من الرب ان يحفظكم و يرعاكم .


                                                     فايولا بولص
                                        رئيسة الاتحاد القومي لنساء الكلدان
                                  عضوة المكتب السياسي للمجلس القومي الكلداني
                                          09 . أب 2007  ســو يســرا



25
الاتحاد القومي لنساء الكلدان يهنئ السيد ضياء بطرس صليوا لمناسبة تمثيله السكرتير العام للمجلس القومي الكلداني في  العراق

باسم الاتحاد القومي لنساء الكلدان

نقدم احر التهاني و التبريكات لمناسبة تمثيلك هذا المنصب والذي من خلاله تستطيع ان تخدم شعبك الكلداني وامتك الكلدانية العريقة ,  وهم في هذه الظروف الصعبة والتي من خلالك ومن خلال كل الجهود الخيرة التي تعمل  و ستعمل من اجل البناء والتوحيد في صفوف شعبنا .

فكلنا امل بأنك بقدرالمسؤولية التي اخذتها على عاتقك للعمل الجاد من اجل ايصال الكلمة الصادقة و الحرة الى كل انسان حر شريف يسعى لبناء و التجديد لمصلحة شعبنا و امتنا الكلدانية التي منذ القدم معروفة بثباتها و قوتها و الى الامام وكلنا على استعداد من اجل توحيد كلمتنا و مبادئنا .

ومن الرب التوفيق


                                         فايولا بولص
                              الاتحاد القومي لنساء الكلدان
                        08 . أب 2007  ســــو يســـرا

26
الاتحاد القومي لنساء الكلدان يهنئ المهندس عامر يعقوب صنا ممثلا للمجلس القومي الكلداني
 فرع  منشن كلادباغ   \   المانيا   

باسمي و باسم اتحاد القومي لنساء الكلدان

نقدم  احلى التهاني وارق التبريكات بمناسبة تمثيلكم للمجلس القومي الكلداني فرع
منشن كلادباغ   \  المانيا   

اننا نفخر بشعبنا الكلداني الذي له كل الاستعداد لخدمة وطننا الغالي اينما وجد لمد الجسور من الغرب الى الشرق, والبذل كل الجهود من اجل الحفاظ على حضارتنا ومؤسساتنا المدنية و حقوقنا القومية .

ودمتم ذخرا لبناء امتنا الكلدانية.

                                 
                                      فايولا بولص
                            الاتحاد القومي لنساء الكلدان
                             08 . أب 2007  سويسرا

27
اسود الرافدين موحدين اما الحكومة و الاحزاب مفررررررررر.....عجــــــبي
بقلم :-المهندس/  دومينيك كندو/  سويسرا
فاز اسود وادي الرافدين اليوم بكاس امم اسيا نعم فازوا واستطاعوا منذ اليوم الاول من المشاركة ان يحصدوا اصوات الشعب العراقي عامة وبدون استثناء وأصروا هؤلاء الفهود على وحدة الكلمة و الهدف وامام مئات الملايين من البشر في اسيا و اصروا على وحدة حدود الوطن لانهم من الشرق و الغرب والشمال و الجنوب و الوسط العراق العظيم وهم من الفسيفساء الجميلة العراقية السنة و الشيعة و الاكراد و الكلدان والاشوريين و والسريان  و و و جميع القوميات العراقية الاصيلة  وفرضوا هذا الاتحاد بأرقى فنون السلام الا وهي الرياضة و كرة القدم تحديدا .؟
على العكس من هذا الانجاز و ضده ذهب الاحزاب و السياسيين الجدد الى تقسيم العراق الى اجزاء و فتات وفي خلق الطائفية و تقوية مخطتهم بخلق الميلشيات الحزبية و الطائفية ولينهش كل منهم في الجسد العراقي ويلتهم قطعة منه بشتى الطرق, وكثر من هذا ذهب ليسرق الفرحة من الشعب الذي توحد من اجل الكرة العراقية جازف الارهابيين منهم بتفجير الاحتفال في بغداد الصامدة وليسرقوا فرحة الطفل و فرحته بولادته في وحدته  في الكلمة .
فما استطاعت القاعدة الرياضية ان تعمله في شهر لم تستطع الحكومة العراقية انجاز  في اربعة سنوات ...؟؟؟
بل على نقيضه نقلة العراق الى العصور الوسطى والسبب معروف و على عينك يا حاجب .
الم يحن الاوان لكي تتعلموا قليلا يا قادة يا حلويين من هده الدولة المصغرة التي تتكون من 24 جنديا مقاتلا بالكلمة و السلام ولهم ممثلين في البرلمان وتعداده 26 مليون واكثر , تعلموا الم تقولوا لنا في المدرسة الابتدائية ومن اليوم الاول للدراسة نتعلم من المولد الى اللحد .!!! تعلموووووووووووو يا ,,,,
ارعووو  الم تكن الغنيمة دسمة اتريدون اكثر , ولكن اتعلمون" لا تاخذوا معكم الا الكفن" الم تقره كل الاديان.؟؟؟
24 جنديا للبسلام و قائدا اجنبيا يوحدوا الكلمة و يزرع الامل في وادي الرافدين العظيمة ....عجـــــــبي
             
                                         المهندس/  دومينيك كندو
                                                    ناشط قومي كلداني

28
اتحاد النساء الكلدان يفتتح له فرع في ( Niedersachsen ) نيدرساخسن /  المانيا

يسر الاتحاد النساء الكلداني أن يبشر السيدات و الساده شعبنا الكلداني بشكل عام وفي المانيا  بشكل خاص وذلك لأفتتاح فرع المانيا لاتحاد النساء الكلداني وإناطة مسؤولية الفرع  نيدرساخسن  / المانيا
 لسيدة اميرة جرجيس عسكر.
يوما بعد يوم يتوافد أبناء شعبنا الكلداني في دول المهجر للأنضمام مع الكادر العامل في فروع اتحاد النساء الكلدان لخدمة الأهداف والمبادئ التي نؤمن بها خدمة لأمتنا الكلدانية ، وبهذه المناسبة إننا بإسم الاتحاد النساء الكلداني نهنئ السيدة اميرة جرجيس عسكر  ونتمنى أن تكون يدها مع بقية الأيادي مشرعة للدفاع و ظمان حقوق النساء الكلدان.
ومن الرب التوفيق.                                                             
                                                         

                                                           فايولا بولص
                                                     اتحاد النساء الكلداني
                                                 27. اب. 2007  سويسرا/ اوربا
 
 
 
 

29
 اتحاد النساء الكلدان يفتتح له فرعين في اميركا و المانيا 

يسر الاتحاد النساء الكلداني أن يبشر السيدات و الساده شعبنا الكلداني بشكل عام وفي اميركا و  المانيا  بشكل خاص وذلك لأفتتاح فرعين اميركا و  المانيا لاتحاد النساء الكلداني وإناطة مسؤولية الفرع
 اميركا  المهندسة فيروز بطرس شمعون و فرع ميونخ / المانيا  و السيدة  سوزان حنا ميا .

إننا في الوقت الذي نهنئ السيدة فيروز بطرس شمعون و السيدة سوزان حنا ميا بقبولهن هذه المهمة الشاقة لخدمة شعبنا الكلداني مؤكدين بأن من مهام الاتحاد وفروعه في بلدان المهجر هي دعم وإسناد أهلنا في الداخل ومن ثم تعريف شعوب دول المهجر بتاريخ الكلدان الماضي والحاضر ، وما يتعرضون له اليوم من قتل و أضطهاد وترحيل وتهجير.

إننا بإسم الاتحاد النساء الكلداني نهنئ السيدات ونتمنى أن تكون يدهن مع بقية الأيادي مشرعة للدفاع عن حقوق النساء الكلدان ، هذا الشعب العريق الذي نفتخر به و بحضارته البابليه الصامدة والى الابد.

                                                            فايولا بولص
                                                     اتحاد النساء الكلداني
                                                 22. اب. 2007  سويسرا/ اوربا

30
اتحاد النساء الكلدان يهنئ كل من السيدات فيروز بطرس شمعون و سوزان حنا ميا لمناسبة تمثيلهن اتحاد النساء الكلدان في اميركا و المانيا

باسمي و باسم اتحاد النساء الكلداني

نقدم احلى التهاني وارق التحيات للاخوات المهندسة فيروز بطرس شمعون  في اميركا  و السيدة سوزان حنا ميا فرع ميونخ / المانيا بمناسبة تمثيلكن اتحاد النساء الكلداني  .
سنعمل من اجل التكاتف يدا بيد لخدمة شعبنا الكلداني و لظمان حقوقنا المشروعة والعمل على ايصال كلمة  ابناء شعبنا ومد الجسور بيننا وبين اهلنا في الوطن.
ومن الرب التوفيق.

                                                         فايولا بولص
                                                     اتحاد النساء الكلداني
                                                         سويسرا/ اوربا

31
اتحاد النساء الكلدان يهنئ كل من السادة  المدرجة اسمائهم ادناه لمناسبة تمثيلهم المجلس القومي الكلداني في المدن الالمانية التالية.

1ــ  السيد زهير رزوقي موسى        فرع  اسن
   
2ــ  السيد يوسف داود  قطا           فرع لايبزك
     
3ــ  السيد فرنسو يوسف بولص      فرع أوكسبورك

4ــ السيد سلام ساكو                   فرع  فورتسهايم 


 باسم اتحاد النساء الكلدان
نقدم  احلى التهاني وارق التبريكات للاخوة ( زهير رزوقي موسى   و   يوسف داود  قطا  و  فرنسو يوسف بولص  و سلام ساكو  )  بمناسبة تمثيلكم للمجلس القومي الكلداني .
بالرغم مآساة الذي يعيشه شعبنا في الوطن الا انه نعيش فرحة تكاتف شعبنا الكلداني واصراره الشديد للحفاظ على اسمه وحضارته وتراثه العريق و العمل من اجل توحيد الكلمة, وسنمضي في طريق اباءنا و اجدادنا
للعمل معا يدا بيد لرفع رايتنا الكلدانية عالية خفاقة. و من الرب التوفيق.

                                            فايولا بولص
                                     اتحاد النساء الكلدان
                                        سويسرا / اوربا
 

32
اتحاد النساء الكلدان يهنئ كل من السيدين كريم مقي كريش وهادي متي حياوي لمناسبة تمثيلهما المجلس القومي الكلداني

 باسم اتحاد النساء الكلدان
نقدم  احلى التهاني وارق التبريكات للسيدين كريم مقي كريش وهادي متي حياوي  بمناسبة تمثيلكم للمجلس القومي الكلداني في  كندا وممثلية في أوغوص / الدانمارك
بالرغم مآساة الذي يعيشه شعبنا في الوطن الا انه نعيش فرحة تكاتف شعبنا الكلداني واصراره الشديد للحفاظ على اسمه وحضارته وتراثه العريق و العمل من اجل توحيد الكلمة.
فهنيئا لكم لعملكم يدا بيد لبناء الجسور بيننا و بين الوطن و من الرب التوفيق.

                                            فايولا بولص
                                     اتحاد النساء الكلدان
                                        سويسرا / اوربا

33
اتحاد النساء الكلدان يهنئ  الشماس يوسف جبرائيل حودي ممثلا للمجلس القومي الكلداني في شتوتكرت \ المانيا   

باسمي و باسم اتحاد النساء الكلدان
نقدم  احلى التهاني وارق التبريكات بمناسبة تمثيلكم للمجلس القومي الكلداني في شتوتكرت \ المانيا  .
اننا نفخر بشعبنا الكلداني الذي له كل الاستعداد لخدمة وطننا الغالي اينما وجد لمد الجسور من الغرب الى الشرق, والبذل كل الجهود من اجل الحفاظ على حضارتنا ومؤسساتنا المدنية و حقوقنا القومية .

                                   فايولا بولص
                             اتحاد النساء الكلدان
                                سويسرا \ اوربــــــا

34
اتحاد النساء الكلدان يهنئ السيد وائل تومنا ممثلا للمجلس القومي الكلداني

باسمي و باسم اتحاد النساء الكلدان
نقدم  احلى التهاني وارق التبريكات بمناسبة تمثيلكم للمجلس القومي الكلداني في الدانمارك\ اولبورك  .
اننا نفخر و نتفاخر بشعبنا الكلداني الذي له كل الاستعداد لاجل الحفاط على هويته ومكانته في المجتمع
ومن اجل رفع راية ابائنا وامتنا الكلدانية عالية خفاقة.
فهنيئالكم لهذه المهمة لتعريف حضارتنا في المهجر و لتواصلنا مع الوطن.

                                                 فايولا بولص
                                            اتحاد النساء الكلدان
                                              سويسرا \ اوربا

35
سويسرا.. هل هي مهددة بهجوم إلكتروني افتراضي؟
 
سلط هجوم رقمي، تعرّضت له إستونيا في الآونة الأخيرة، الضوء على المخاطر التي يُـشكِّـلها ما يُـسمى بـ "الهجمات الافتراضية" على البلدان المتقدمة تكنولوجيا مثل سويسرا.
هذا التهديد، الذي أدمجته سويسرا في خططها الدفاعية، كان محلّ نقاش مستفيض، في أول دورة عقدها منتدى جنيف للأمن مؤخرا.
 
مثّـلت سلسلة الهجمات الرقمية، التي تعرّضت لها منشآت عمومية وخاصة في جمهورية إستونيا في منطقة البلطيق، في شهر مايو الماضي من طرف بعض الروس، (والتي نجم عنها تعطيل أجهزتها المعلوماتية)، منعرجا لم يتردد بعض الخبراء في إطلاق تسمية أول حرب افتراضية عليه.

ويقول الفنلدي ميكو هيبونن، وهو خبير مشهود له في مجال الأمن المعلوماتي، حلّ ضيفا على منتدى جنيف للأمن "إن معظم وزارات الدفاع تقوم بدراسة الطريقة التي يمكن بفضلها التوقي من هذا النوع من الهجمات"

في نفس الوقت، أشار تقرير حديث صادر عن وزارة الدفاع الأمريكية، أن بعض الجيوش في العالم، مثلما هو الحال في الصين، تقوم بإنشاء وحدات متخصصة في تنفيذ الهجمات الافتراضية (تُـسمى أيضا السيبرنطيقية).

من جهته، يشير جورج جوفّـي، الذي كان حاضرا في المنتدى في جنيف، إلى أن "هذه القضية مهمة جدا، وهي لم تؤخذ بعدُ على محمل الجدّ بما يكفي"، ويذكر هذا الخبير، الذي كان مسؤولا سابقا في المعهد الملكي للشؤون الدولية في لندن، مثال الحرب التي جرت بين إسرائيل ولبنان في صيف 2006، والتي ترافقت مع معركة افتراضية بين نشطاء من الطرفين.

سلاح سياسي اقتصادي
 
من جهتها، تعتقد أليسون بايلز، مديرة المعهد الدولي لأبحاث السلام في ستوكهولم، أن السلاح المعلوماتي قد يتحول إلى سلاح البلدان الفقيرة أو المجموعات المسلحة غير الحكومية، وقالت "إنه سلاح من أسلحة الحرب اللامتماثلة ضد البلدان الغنية والمتقدمة تكنولوجيا".

مع ذلك، لا يؤيد كثيرا ميكو هيبونن مسألة ظهور الإرهاب الافتراضي، ويقول "هذه المجموعات تريد إحداث دمار مادي وسقوط قتلى من أجل إثارة الخوف والهلع. فالهجوم الافتراضي، الذي يشل موفري الخدمات، لا يُـحدث نتيجة من هذا القبيل".

في المقابل، توفِّـر الأزمات والنزاعات، ذات الطابع الثقافي أو الأيديولوجي، أجواء ملائمة جدا للهجمات الافتراضية. ويذكر الخبير الفنلندي أن قضية الصور الكاريكاتورية قد ترافقت مع شنّ هجمات افتراضية ضد مواقع عدد من وسائل الإعلام الدنمركية على شبكة الإنترنت.

المؤكّـد في هذه اللحظة، هو أن الظاهرة لا زالت في بداياتها وأن المجتمعات، التي تتميز بالانفتاح وارتباطها المتزايد بالشبكة العنكبوتية العالمية واعتمادها المتنامي على أنظمتها المعلوماتية، أضحت قابلة للاختراق أكثر من غيرها.

من جهته، يقول كارلوس موريرا، مؤسس ورئيس شركة WISeKey السويسرية المتخصصة في الأمن المعلوماتي وصاحب فكرة تأسيس منتدى جنيف للأمن "إننا نشهد سباقا لامتلاك الأسلحة المعلوماتية، التي يمكن أن تُـحدث أضرارا اقتصادية هائلة".

الرد السويسري
 
في هذا السياق، هل يمكن لسويسرا أن تتصدى لهجوم افتراضي من النوع الذي تعرضت له إستونيا في الشهر الماضي؟ سويس انفو طرحت السؤال على رودي ريتز، المسؤول عن "مركزية التسجيل والتحليل لأمن المعلومات" MELANI ، التي تُـنسِّـق إجراءات الحماية المعلوماتية في سويسرا، فأجاب "في الوقت الحاضر، ليس بالإمكان الحيلولة دون هذا النوع من الهجمات، التي تهدف إلى تعطيل موفِّـري الخدمات لشركة أو مؤسسة، لأنه لا يُـمكن التمييز بين زيارة مشروعة وأخرى معادية".

ويؤكّـد المسؤول السويسري أن الطريقة الوحيدة للحيلولة دون إصابة النظام المعلوماتي بالشلل، يتمثل في الترفيع في عدد موفري الخدمات (السّـرفر) وزيادة القدرات التقنية والاتصال بسلطات البلد، الذي يمكن أن يكون مصدرا للهجوم. فالتعاون الدولي يسمح أيضا بتسهيل عملية التعرف على أجهزة الكمبيوتر، التي تم قرصنتها لشنّ هجمات من هذا القبيل.

                                                                                                                                  .SW. IN

                                                                              المهندس
                                                                        دومينيك بطرس كندو
                                                                               سويسرا


36
السيدة ندى كوركيس كندو و السيدة بشرى بنيامين قاقوز كل الاحترام
السيدة ايفلين توما صليوا المحترمه

باسمي و باسم اتحاد النساء الكلداني

نقدم لكن احلى التهاني بمناسبة تمثيلكن اتحاد النساء الكلداني في النمسا و  المانيا .
سنعمل  يدا بيد لخدمة شعبنا الكلداني و لظمان حقوقنا  و لنوصل و نعطي الراية  للاجيال القادمة.
ومن الرب التوفيق.

                                                         فايولا بولص
                                                     اتحاد النساء الكلداني
                                                         سويسرا/ اوربا

37
الاتحاد النساء الكلداني يفتتح فرعين له في النمسا و المانيا

يسر الاتحاد النساء الكلداني أن يبشر السيدات و الساده شعبنا الكلداني بشكل عام وفي النمسا و  المانيا  بشكل خاص وذلك لأفتتاح فرعي النمسا و المانيا لاتحاد النساء الكلداني وإناطة مسؤولية الفرع
النمسا لسيدة ندى كوركيس كندو و السيدة بشرى بنيامين قاقوز.
وفرع المانيا للسيدة ايفلين توما صليوا.

إننا في الوقت الذي نهنئ السيدات ندى كوركيس كندو و السيدة بشرى بنيامين قاقوز  والسيدة ايفلين توما صليوا بقبولهن هذه المهمة الشاقة لخدمة شعبنا الكلداني مؤكدين بأن من مهام الاتحاد وفروعه في بلدان المهجر هي دعم وإسناد أهلنا في الداخل ومن ثم تعريف شعوب دول المهجر بتاريخ الكلدان الماضي والحاضر ، وما يتعرضون له اليوم من قتل و أضطهاد وترحيل وتهجير.

إننا بإسم الاتحاد النساء الكلداني نهنئ السيدات ونتمنى أن تكون يدهن مع بقية الأيادي مشرعة للدفاع عن حقوق النساء الكلدان ، هذا الشعب العريق الذي نفتخر به و بحضارته البابليه الصامدة والى الابد.

                                                           المكتب الأعلامي

                                                        اتحاد النساء الكلداني

                                                              28 /06‏/2007 

38
 السيد حنا ميا القس المحترم
 السيد ايفان توما صليوا  المحترم


باسمي و باسم اتحاد النساء الكلداني
نقدم لكم احلى التهاني و التبريكات بمناسبة تمثيلكم للمجلس القومي الكلداني في المانيا ميونخ و بون
                 
نعمل يدا بيد من اجل خدمة امتنا الكلدانية العظيمة بكل مانملك من قدرات لخدمة شعبنا الكلداني العريق هذا الشعب البابلي ( شعب حمو رابي و نبو خذ نصر) الذي له تراث  و حضارة  يشهد له العالم باجمعه هذا التاريخ العريق في مجال العلم والمعرفة الذي تذكره وستذكره اجيالنا المقبلة الى الابد.

وسنعمل ما بوسعنا من اجل ان نجعل رايتنا راية ابائنا و اجدادنا راية حمورابي و نبوخذنصر عالية مرفرفة شامخة في الاعالي ليراها العالم و ايصالها الى الجيال القادمه بالامان و السلام والحب.

فهنيئا لكم لانكم بحق ابناء بابل ابناء نبوخذنصر و حمورابي , وهنيئا لشعبنا وامتنا الكلدانيه العظيمه.

                                                     فايولا بولص
                                                اتحاد النساء الكلداني
                                                  سويسرا / اوربا
                                                  25.06.2007           



39
نداء الى خاطفين الاب هاني والشباب لاطلاق سراحهم

في البدايه نطلب من الرب ان يساعد  ابونا هاني عبد الاحد والشباب جميعهم في هذه المحنه وان يزيد من ايمانهم وان يشد من عزيمتهم وقوتهم.

في بعض الاحيان تراودني بعض الاسئله والتي اود بكل سرور ان اوجهها الى مخطتفين الاب العزيز هاني و الشباب

1- ماذا ستجنون من قتل الاباء والشمامسه الكلدان الكاثوليك في العراق؟
2- ماذا تعتقدون انكم فاعلون بهذه اللاعمال , هل تفكرون انكم ستتخلصون من المسيحيين في العراق بهذه الطريقه؟
3- هل تعتقدون انكم عملتم او تفعلون شيئا لمصلحتكم او مصلحه بلدكم ؟
4- ماذا لو كان العكس صحيح,  لو كنتم انتم الاقليه والمسيحيين هم الاكثريه وعملوا معكم مثلما تعملون الان؟
وكيف سيكون رد فعلكم حينها وماذا سيكون موقف اهلكم وامهاتكم و زوجاتكم واطفالكم بشكل خاص؟ بالرغم
من ان كوننا مسيحيين فلا يعني هذا اننا متعاونون مع المحتل.
5- فاذن لماذا كل هذه الاعمال العنيفه ضدنا ؟ الاننا شعب مسالم ونحب السلام والحريه لوطننا الحبيب اولا ثم لشعوب العالم كافه, ولاننا اناس لانسمح لانفسنا ان نحمل السلاح ضد اخوتنا العراقيين مهما كانت طوائفهم او مذاهبهم او دينهم, فاسالوا انفسكم ومن حولكم وممن تعرفونهم ماذا شاهدتم من المسيحيين يوما غير الحب و السلام,  وكم من المرات ساعدوا المسحيين جيرانهم و اصدقائهم و معارفهم من المسلمين في اوقات عصيبه و اوقات الحروب واوقات الحزن و الفرح؟

نطلب من الرب ان يملئ قلبكم بالحب من اجل عمل الخير لشعبنا العظيم بكل اطيافه بدون تمييز وان تطلقوا سراح الاب العزيز  هاني عبد الاحد والشباب .

                                               فايولا بولص
                                     مترجمه و ناشطه في حقوق المراه
                                                سويسرا

       

40
تمر هذه الأيام مناسبة عزيزة علينا وغالية على قلوبنا ، الا وهي ذكرى يوم العَلَمْ الكلداني الذي يصادف في يوم 17/ ايّار من كل عام .
وبهذه المناسبه السعيده
يتقدم اتحاد النساء المجلس القومي الكلداني بأحر التهاني وأجمل التبريكات الى المقر العام وكافة فروعه في العالم و إلى أبناء أمّتنا الكلدانية الأصيلة وعلى رأسها قيادتنا الدينية الحكيمة المتمثلة بغبطة أبينا البطريرك ، الشيخ الكلداني الجليل مار عانوئيل الثالث دلي بطريرك بابل على الكلدان في العراق والعالم ، وإلى كافة أبناء السلك الكهنوتي ، مطارنةً وكهنة وشمامسة أجلاّء ، وإلى القيادة السياسية للحزب الديمقراطي الكلداني وكافة التنظيمات النسويةوالأجتماعية والنوادي والمؤسسات الخيرية الكلدانية كافة  سائلين المولى عزَّ وجَلْ وطالبين من أمّنا مريم العذراء بشفاعتها عند الرب يسوع المسيح أن يبعد عن أمّتنا الكلدانية جميعاً وعن عراقنا الحبيب المخاطر والمهالك ويقيهم الشرّ , امين .

ولتبقى راية الكلدان خفّاقة إلى الأبد

تحية تقدير وإجلال للعَلَم الكلداني الخفّاق .

 

                                                   

                                          ء) اتحاد النساء المجلس القومي الكلداني


41
الاخ قيصر ياقو المحترم

باسمي و باسم اتحادالنساء المجلس القومي الكلداني
نقدم لك اجمل التهاني بمناسبة تمثيلك لمجلس القومي الكلداني في النمسا 
             
سنعمل يدا بيد من اجل امتنا الكلدانية العظيمة بكل مانملك من قدرات لخدمة شعبنا الكلداني العريق هذا الشعب البابلي ( شعب حمو رابي و نبو خذ نصر) الذي له تاريخ و حضارة طويلة يشهد له العالم باجمعه و الذي له شواهد في تراثنا الكلداني العراقي وكافة المجالات العلم والمعرفة الذي نذكره وستذكره اجيالنا المقبلة الى الابد.

هنيئا لشعبنا لنهظته من اجل رفع رايتنا راية ابائنا و اجدادنا راية حمورابي و نبوخذنصر عالية مرفرفة شامخة في الاعالي ليراها العالم.
ونطلب من الله عز و جل ان يحفظ امتنا الكلدانية من كل سوء ويجمع كلمتنا بكل حب وشفافيه.
                 
                                   فايولا بولص
                   ء\ اتحادالنساء المجلس القومي الكلداني
                               CNC  ٍسويسرا | اوربا

42
                                            بسم الرب

استنكار للعمليات الارهابية الجبانة في تللسقف و حي سومر

يستنكر اتحاد النساء المجلس القومي الكلداني الحادث الأجرامي في تللسقف البلدة المسيحية الكلدانية الآمنة،كما انضم شهيد اخر الى قافلة شهداء ابناء شعبنا المسيحي الصابر وهو الشهيد المرحوم هاني حنا يوسف بيداويد
برصاص القتلة الارهابيين صباح يوم الخميس 26 نيسان 2007 اثناء توجهه الى عمله في منطقة حي سومر الغدير في بغداد
 ونطالب نحن النساء الكلدان  بالقصاص العادل  للفعلة المجرمين الذين  لا همَّ لهم سوى ترويع ابناء شعبنا وعدم أستقرار العراق ، نطلب من الله الشفاء العاجل للجرحى والمصابين وأن يتغمد الشهداء برحمته الواسعة .

                                      فايولا بولص صليوه
                           اتحاد النساء المجلس القومي الكلداني
                                   سويسرا/ اوربـــــــــــــــــــا


43
                           
                                                   بسم الرب

الى شخبنا العرافي شعبنا الكلداني المسيحي الابي في الوطن وتحت سقف الارهاب و الجوع و التهجير القصري.
الى شعبنا الموهجر تحت هذه الظروف القاسيه الاليمه في كل مكان في العراق في سوريا في الاردن في لبنان و في كل المعموره نحن معكم وقلبنا ينبض مع صرخت كل طفل من الالم او من الجوع او من الخوف لكم منا كل الحب والسلام ونعايدكم بقيام المسيح له المجد لخلاص البشريه ونحتفل هكذا معكم بالصلات وطلب الرحمه والغفران لبني البشر هكذا نحتفل الى ان يرجع السلام في ارض السلام ودمتم.
                     
                                                                                   فايولا بولص صليوه 
                                                                               جمعيه عشتار الاجتماعيه
                                                                                       سويسرا 
                             

44
الاخ ضياء بطرس المحترم

باسمي و باسم اتحادالنساء المجلس القومي الكلداني
نقدم لك اجمل التهاني بمناسبة تمثيلك لمجلس القومي الكلداني في ااقليم كوردستان (عينكاوة) 
             
سنعمل يدا بيد من اجل امتنا الكلدانية العظيمة بكل مانملك من قدرات لخدمة شعبنا الكلداني العريق هذا الشعب البابلي ( شعب حمو رابي و نبو خذ نصر) الذي له تاريخ و حضارة طويلة يشهد له العالم باجمعه و الذي له شواهدفي تراثناالكلداني العراقي وكافة المجالات العلم والمعرفة الذي نذكره وستذكره اجيالنا المقبلة الى الابد.

هنيئا لشعبنا لنهظته من اجل رفع رايتنا راية ابائنا و اجدادنا راية حمورابي و نبوخذنصر عالية مرفرفة شامخة في الاعالي ليراها العالم.
ونطلب من الله عز و جل ان يحفظ امتنا الكلدانية من كل سوء ويجمع كلمتنا بكل حب وشفافيه.
                 
                                   فايولا بولص
                   ء\ اتحادالنساء المجلس القومي الكلداني
                               CNC  ٍسويسرا | اوربا

45
الاخ ضياء بطرس صليوا المحترم

باسمي و باسم اتحادالنساء للمجلس القومي الكلداني
نقدم لك احلى التهاني بمناسبة تمثيلك للمجلس القومي الكلداني في اقليم كوردستان (عينكاوة).
                
نعمل يدا بيد من اجل خدمة امتنا الكلدانية العظيمة بكل مانملك من قدرات لخدمة شعبنا الكلداني العريق هذا الشعب البابلي ( شعب حمو رابي و نبو خذ نصر) الذي له تراث  و حضارة  يشهد له العالم باجمعه و الذي له تاريخ ايضا في مجال العلم والمعرفة الذي تذكره وستذكره اجيالنا المقبلة الى الابد.

وسنعمل ما بوسعنا من اجل ان نجعل رايتنا راية ابائنا و اجدادنا راية حمورابي و نبوخذنصر عالية مرفرفة شامخة في الاعالي ليراها العالم
ونطلب من الله عز و جل ان يحفظ امتنا الكلدانية من كل سوء.

                                              اتحاد النساء للمجلس القومي الكلداني
                                              فايولا بولص\ سويسرا-اوربا
                                              21.اذار 2007          

صفحات: [1]