عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


مواضيع - prince of earth

صفحات: [1]
1
1. اجعل تعاطفك ذا قيمة : إن تعاطفك وتجاوبك مع الآخرين، هي أحد أهم جوانب ذكائك العاطفي. جميعنا يملك بعض الغرائز الفطرية في مشاركة الآخرين ما يحسُّونه. والتعاطف هو مهارة دماغية يمكن تمرينها وإعطاؤها أكثر من وعينا. حاول التفكير بهذا وستجد نتائجك بنفسك....
2. لاحظ الإشارات الخاصة بمشاعر من حولك : باستطاعتك لاشعورياً قراءة الحالة الشعورية للشخص المقابل لك من خلال بعض التبدلات في تعبيراته، حركاته، لون وجهه أو توتره العضلي. إذاً عليك زيادة الانتباه بشكل إرادي لهذه التبدلات للوصول إلى فهمٍ أكبر للآخر.
3. ركّز على طريقة الآخر في الكلام : إن أهم إشارات الحالة الشعورية التي يمكنك رصدها عند الآخر، تأتيك من خلال نبرة صوته، درجة علو الصوت وإيقاعه. والدلائل الأبعد في طريقة اختيار ألفاظه (على سبيل المثال) هل يكرّر كلمات مثل : يجب أن، يتوجَّب. أم يقول : لا يمكن. كما لخيال الشخص الآخر دور في فهمك لحالته، هل يستخدم عبارات أو تشابيه متفائلة أو متشائمة في حديثه. كلما تمرَّنت على الإصغاء لحديث الآخرين – ليس لكلامهم فقط بل لأسلوبهم في الكلام- كلما ازدادت قدرتك على سبر مشاعرهم الحقيقية.
4. ضع نفسك في مكان الآخرين : تخيَّل أنك الشخص المقابل (كما في الخطوة رقم 8 من الجزء الأول) لكن في هذه المرة ركّز أكثر على منظوره هو في فهم مشاعرك. أولاً انظر للأشياء كما ينظر لها هو، قف مثلما يقف، حاول تقليد طريقته في الكلام وتخيُّل الأمور كما يراها هو.
5. راقب استجاباتك العاطفية : أحياناً ينتابنا شعور معيَّن عندما نكون بصحبة أحد الأشخاص. قد يكون شعوراً سلبياً (ضيق، كآبة أو انزعاج) أو شعوراً أكثر بهجة ( طمأنينة، تفاؤل). إن لم يكن هذا إسقاطاً على الآخر لما يجول فينا (كما في الخطوة رقم 6 من الجزء الأول)، قد يكون تنبؤاً منا بشعور هذا الشخص. وبالتالي يجدر بنا توجيه أسئلة كهذه لأنفسنا.
6. اعرف ماذا تريد من كيفية تواصلك مع المجتمع : قبل أن تلتقي أو تتصل مع أحد ما، كوّن محصلة معيَّنة ترغب بالحصول عليها من خلال هذا الاتصال – حتى لو كان ما ترمي له هو حفظ علاقتك به – وبهذه الطريقة يمكنك معرفة إن كانت الأمور تسير كما تريد.
7. اسمح للآخرين أن يشعروا ويفكروا على راحتهم : على اعتبار أنك تتقبَّل حقيقة عواطفك كما هي (مثل الخطوة رقم 1) وتعلم أنه بإمكانك التحكم بها، سيسّهل عليك إذاً، فهم العواطف القوية لدى الآخرين. وتذكر أن الآخرين يقومون بأقصى ما يستطيعون أيضاً.
8. احفظ صفات الآخرين كي تتقرَّب منهم أكثر: مثلما ذكرنا في البندين( 22 و 23 ) ركّز على صفات محدّثك وحاول (في خيالك) رسم صورة تتفهَّم من خلالها طبيعته المتمثلة بصفاته (كنبرة صوته، أهي حادة دوماً أم هادئة) وبالتالي تعطي الآخر شعوراً أكبر بالراحة.
9. اختر أكثر الحلول سهولة : في حال وجدت أن البند السابق صعب التحقيق لأنك ستشرد عن الحديث، تخيّل أن الشخص الذي يكلمك، يتحدَّث بمساعدة محرّك، ثم اسأل نفسك: ما هي سرعته في القيادة؟ بعدها اقرن الشخص بالسرعة التي تصوَّرتها.
10. تحدث بلغة محدثك: عندما تتحدَّث مع أشخاص يكثرون من استخدام التعابير الجسدية أثناء حديثهم ( كإشارات اليدين مثلاً) حاول التصرُّف مثلهم واستخدام تعابير مماثلة، لأنك ستجعل الصورة عندهم أوضح وتسهّل عليهم تفهُّمك. وكذلك هي الحال، في حال مشاركتك الآخرين تعابير لفظية مشابهة لتعابيرهم.
11. اسعَ للمحصّلة التالية عندما تتفاوض ربح- ربح : في النقاشات المهمة والمفاوضات التي تخوضها، حاول أن تسلك طرقاً في الحديث ترضي كل الأطراف.
12. ابتعد أثناء النقاش عن صغائر الأمور أو التفاصيل التافهة : حاول أن تركّز اهتمامك واهتمام الأشخاص الآخرين أثناء النقاش على الأمور الجوهرية للموضوع، إن الحياة قصيرة فاجعلها تدور في المحاور المهمة.   
  13. أنصت إلى قلبك : إذا تعذر عليك حلُّ مشاكلك بمفردك، وكما يقتضي المنطق، ضع يدك على قلبك، ثم اغمض عينيك وتخيَّل أنك تفكر من منطقة القلب واجعله بوصلتك التي تدلك على الوجهة، واسأل قلبك عن حلّ المشكلة، بعدها سجّل الإشارة التي سيعطيك إياها القلب بخصوص حياتك.
14. وضّح فضائلك في حياتك : إن كنت لا تدري ما هي الأمور المهمة في حياتك، سيصعب عليك أن تسير باتجاه دافع ما أو أن تكون راضياً، لأنك لن تقيّم تماماً إن كنت تسير بالاتجاه الصحيح. لذلك ولكي توضّح لنفسك القيم الفضلى في مرحلة معيَّنة من مراحل حياتك، أو فيما يتعلق بصحتك وعلاقاتك، اكتب على قائمة أهم القيم التي تراها ورتبها حسب الأولوية، ومن الممكن أن يقوم أحد أصدقائك بمساعدتك بالسؤال عن كل قيمة تسجلها وسبب أهميتها لك وكيف سعيت لجعلها تتفوَّق على البقية من خلال حياتك العملية، حاول متابعة الأسئلة إلى أن تنفذ كل احتمالاتك للإجابة، ثم ستجد كيف لقيمك الفضلى أن تتبلور أمام عينيك، بعدها حاول الإجابة: هل أنت راض عن كيفية تعاملك مع قيمك الفضلى في تلك المرحلة؟
15. اكتشف بشكل فعلي ما الذي تريد : تحرّكنا عواطفنا الخبيئة وترشدنا وتعطينا الدافع نحو تحقيق أهدافنا. إذا شعرت أنك غير قادر في هذه اللحظة على تحفيز نفسك، لربما كان السبب أنك لا تجد ما يلهمك كي تتحرَّك، أو أنك تقوم بما لا تحب، لأن الأمور التي ترغب بتحقيقها، ستتحرَّك لإنجازها بدون حاجة لمحرّك. لذلك اسأل روحك : ماذا تحب؟ وبماذا تهتم؟ وما الذي يعطيك الطاقة؟ هل تبذل جهودك لتحقيق ما تصبو إليه؟ أم أن مجهودك يسير باتجاه الأمور المفروض عليك إنجازها؟ إذا كانت إجابتك هي الأخيرة، أعد توجيه جهودك للأمور التي تستهويك.
16. ركّز على ما تريد و ليس على ما لا تريد : لأنه بإمكانك تحقيق ما تحبُّ أن تحقق بشكل أقوى مما لو كان ذلك واجباً. كن قريباً بالمسافة من الأمور التي تلهمك، وابتعد عن كل ما لا يعجبك أو يحفزك، وهكذا تستطيع أن تقترب أكثر فأكثر من أهدافك.
17. جزّء أهدافك إلى مراحل : إذا شعرت بثقل الأعباء عليك، حاول تذليلها إلى أقسام صغيرة يمكن إنجازها على مراحل متتابعة، وعند انتهاء كل مرحلة، هنئ نفسك على ما أنجزت.
18. ركزّ على خواتيم الأمور التي لا تلهمك : عندما يطمح الناس لإنجاز عمل ما لكنهم لا يرغبون بالمرور بمراحل إنجازه، كدفع فاتورة أو جلي الصحون، يصعِّبون على أنفسهم المهمة عندما يركزون على شعورهم السيِّئ الذي سينتابهم عند بدء أو تتابع قيامهم بالعمل. وعوضاً عن ذلك فكّر كم ستكون سعيداً عند انتهاء هذه المهمة ( الدفع أو التنظيف) وكم ستكون النتائج مرضية.
19. كن صادقاً مع ذاتك : لا تكن خجلاً من حقيقة مشاعرك أو رغباتك، لا تحاول أن تعدل عواطفك كي تتناسب مع أحكام الآخرين في مجتمعك. كن أنت، وكلما صنت روابطك مع الآخرين، كلما اقتربوا أكثر من عالمك وتفهَّموا عاطفتك.


2
أظهرت دراسة سويدية أن من يكثرون من تناول الشراب الفوار أو يضيفون السكر إلى القهوة أو الشاي يصبحون أكثر عرضة لخطر الإصابة بسرطان البنكرياس. ودرس الباحثون في معهد "كارولينسكا" الأنظمة الغذائية لحوالي 80 ألف رجل وامرأة بين عامي 1997 و2005. وأصيب ما إجماليه 131 شخصا بسرطان البنكرياس وهو نوع قاتل من السرطان يصعب علاجه....
 
وقال المعهد في بيان "الباحثون قادرون الآن على إظهار أن احتمالات الإصابة بسرطان البنكرياس مرتبطة بكمية السكر في الغذاء." فمجموعة الناس الذين قالوا إنهم شربوا بكثرة شرابا فوارا أو عصائر مرتين أو أكثر في اليوم كانوا أكثر عرضة للإصابة بسرطان البنكرياس بنسبة 90 في المئة مقارنة مع من لم يتناولون قط تلك المشروبات.
ووفقا للدراسة التي نشرت في الدورية الأمريكية للتغذية الطبية فإن احتمال الإصابة كان أعلى بنسبة 70 في المئة في من يضيفون السكر إلى مشروباتهم حوالي خمس مرات في اليوم وبنسبة 50 في المئة لمن يتناولون فاكهة بالقشدة، وهي حلوى سويدية مضافٌ لها السكر وتصنع من الفاكهة مرة واحدة في اليوم على الأقل.
وقالت "سوزانا لارسن"وهي من الباحثين الذين شاركوا في الدراسة في بيان "على الرغم من حقيقة أن فرص الإصابة بسرطان البنكرياس ضئيلة نسبيا فإن من الضروري معرفة المزيد بشأن الأسباب المحتملة وراء المرض." ويجري تشخيص حوالي 216 ألف حالة إصابة جديدة بسرطان البنكرياس كل عام. والمرض أكثر شيوعا في الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 60 عاما. ومن الصعب علاجه لأنه غالبا لا يتم تشخيصه قبل أن ينتشر خارج البنكرياس. وقالت لارسن "ربما أنه أكثر أنواع السرطان خطورة بالنظر لتضاؤل احتمالات نجاة المصابين به. ولأنه يصعب علاجه وعادة ما يكتشف متأخرا جدا فمن الضروري للغاية أن نتعلم الوقاية منه".

3
تسبب الدفء الغير معتاد في فصل الشتاء الحالي في حالة تشوش بين الحيوانات في حديقة حيوان على ساحل البحر الأسود في بلغاريا مما دفع اثنين من الدببة للتخلي عن فترة السبات الشتوي و جعل الطواويس تضع بيضها قبل شهور من موعده
وقال "تودور هريستوف" مدير حديقة الحيوان في مدينة فارنا الساحلية "الحيوانات مشوشة انها تتصرف كما لو أنها في فصل الربيع أكثر من كونها في الشتاء"
وارتفعت درجات الحرارة لتصل الى 13 درجة مئوية
وأضاف أن الدبيين قد ينامان في سبات شتوي حين تهبط الحرارة الى أقل من -3 درجة مئوية لعشرة أيام متصلة على الأقل في حين تضع الطواويس بيوضها عادة في أيار أو حزيران وليس كانون الثاني

4
غبي واشترك بمسابقة

 


شارك أحد الأغبياء في مسابقة ثقافية
وابتدأت المسابقة بالسؤال الأول الذي يقول

س1 : كم استمرت حرب المئة عام؟؟
أ‌- 116
ب‌- 99
ج‌- 100
د‌- 150
فكر هذا الشخص كثيراً ثم اختار تخطي هذا السؤال لعدم تمكنه من إجابته
وانتقل إلى السؤال الثاني


س2 : أين تصنع قبعات بنما؟؟
أ‌- البرازيل
ب‌- تشيلي
ج- بنما
د‌- الاكوادور
اختار هذا الشخص أن يستعين بأصدقائه في الجامعة للإجابة على هذا السؤال أيضا


السؤال الثالث
س3 : في أي شهر يحتفل الروس بثورة أكتوبر؟
أ‌- يناير
ب‌- سبتمبر
ج‌- أكتوبر
د‌- نوفمبر
لم يستطيع هذا الغبي الإجابة وطلب مساعدة الجمهور


السؤال الرابع
س4: أي هذه الأسماء هو الاسم الأول للملك جورج السادس؟
أ‌- ون
ب‌- ألبرت
ج‌- جورج
د‌- مانويل
طلب الغبي حذف إجابتين وبعد جهد جهيد توصل للإجابة


السؤال الخامس
س5: حيوان أخذت منه جزر الكناري اسمها؟؟
أ‌- طائر الكناري
ب‌- الكونغر
ج- الجرو
د‌- الفأر

عندها انسحب ذلك الشخص من المسابقة ولم يستطع إكمالها
..
..
..
..
..
..
..
..
..

إذا كنت تظن بأنك أذكى من هذا الغبي فأرجوا أن تقرأ الأجوبة بالأسفل
..
..
استمرت حرب المئة عام 116 سنة
قبعات بنما تصنع في الإكوادور
يحتفل الروس بثورة أكتوبر في نوفمبر
الاسم الأول للملك جورج هو البرت
جزر الكناري أخذت اسمها من الجروحيث أن اسمها اللاتيني هو
 INSULARIA CANARIA والذي يعني جزر الجراء

 

5
المتعة الحقيقية في وصف الشيء هو تخيله تماماً ولكن الان سنتخيل حياة صرصور بداخل منزل

وسنبدأ بالاعمال اليومية التالية بالنسبة للصرصور ...


المهم خلونا في برنامجه اليومي :

1. الاستيقاظ من النوم في المراحيض .. مع بعض الروائح العطرة بالنسبة للصرصور.


2. القيام بالتمرينات الصباحية المعتادة وذلك بالخروج امام صاحب الغرفة والتفنن في الهروب من الحذاء أو الجزمة


3. قضاء فترة القيلولة خلف الدولاب الكبير لغرفة النوم ، لأنه يستحيل على صاحب البيت ازاحة هذا الدولاب


4. مناداة الاصحاب في فترة ذهاب صاحب البيت


5. تقديم الوليمة للضيوف في المطبخ ، وذلك على باقي الطناجر والاكل الموجود من عدة اسابيع


6. الرقص على بواقي المعلبات والاجبان الموجودة خارج الثلاجة



تحذيرات يجب اخذها بعين الاعتبار لمجتمع الصراصير :

1. عدم استفزاز صاحب البيت واجباره على استخدام ( ريد ) او ( بف باف(


2. عدم التنزه دائماً امام صاحب البيت لكي لا يقرف ويتخذ طرق غير سليمة في الهجوم.


3. عدم احراج صاحب البيت بالخروج امامه في حضور ضيوفه.


4. اذا رأيت صاحب البيت يلاحقك ، فأعكس الخطة ولاحقه انت ، لأنه حتماً سيهرب.


5.عدم القيام بأي تمرينات صباحية في حالة وجود اكثر من شخص في البيت ، وإلا سيكون نمرة الحذاء هو آخر شيء تراه في حياتك .


اشياء تجعل الصرصور يموت من الضحك :

1 – المرور من تحت كرسي تجلس عليه امرأة ( ستصرخ باعلى صوتها  (

2- الهروب من شخص في يده حذاء على سطح املس غارق بالماء ولصابون .

3 - استخدام معطر الهواء بالخطأ بدل ريد او بف باف.

4 - عندما يغلق شخص، باب المراحيض ، ويجد الصرصور أمامه ملتصق على الباب .


5 - عندما يحاول ( احول ) اصطياد الصرصور فبدلا من ان يلحق واحد يلحق اثنان .

صفحات: [1]