عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


مواضيع - نسر كرمليس

صفحات: [1]
1
هاي شلونكم
كل واحد يسجل تهنئة لمنتخبنا بمناسبة الفوز على استراليا


وايضا يكدر يهنئ باقي الاعضاء


الف الف مبروووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووك الفوز

ان شاء الله الكأس

5
عجوز عمرها90 اذا قلبت الصورة صارت بنت عمرها20

6
هذا الولد طاير من الفرح لان جابوله الغده

حبيت تشوفوها

هههههههههههههههههههههههه

7
ممكن تعليقاتكم على هاي الصور

8
هلو شلونكم

ارجو من كل عضو ان يسجل توقعه لنتيجة مباراتنا مع استراليا

بعدين نشوف منو الصحيح


راح ابدي اتوقع نفوز 1-صفر

9
هلو شلونكم

اليوم جبت لكم لعبة جديييييييييييييييييييييييييييدة


هي ان كل عضو يتوقع المطرب المفضل او المطربة المفضلة  للعضو اللي بعده


وخلي نشوف اذواقكم

راح ابدي اني اتوقع اللي بعدي مطربته المفضلة اصالة نصري

10
صور جميلة لتجليات وظهورات السيدة العذراء



حمامة تظهر فى الصورة فقط على الرغم من أنها لم تظهر أثناء موكب العذراء








صورة للعذراء مريم ألتقطت فى حجرة الظهورات (التى تظهر فيها العذراء مريم) فى كنيسة القديس يعقوب فى ميدجورجيا - يوغوسلافيا

من ظهورات العذراء مريم فى ميدجورجيا - يوغوسلافيا

العذراء مريم على السحاب

فى ميدجورجيا حدثت أقوى ظهورات للعذراء مريم فى نهايات القرن العشرين وبدايات القرن الحادى والعشرين ..
البداية كانت يوم 24 يونيو 1981، عندما شاهدها 6 من الشباب الكرواتى .. كان يشاهدونها وسط حالات من الأنبهار يفقدوا فيها الأحساس بالزمان و المكان، وقد أثبتت الأبحاث العلمية والطبية التى أجريت عليهم فى "ميلان" و جامعة مونبيليه الفرنسية يوم 28 ديسمبر 1984 أن هذه الحالة من الأنبهار يتركوا فيها أى أحساس بالزمان والمكان أثناء مشاهدتهم لظهور العذراء مريم و رسائلها التى تبعثها لهم .. و قد طلبت منهم العذراء مريم أن يصلوا يومياً من أجل هداية الخطاة .. وقالت العذراء مريم فى أحد رسائلها : " ابنائى الأعزاء لقد نسى العالم قيمة الصلاة والصيام، فعن طريق الصلاة والصيام تتوقف الحروب، وخير طريقة للصيام هى الأكتفاء بالخبز والماء" ..
لقد أتى الناس من جميع أنحاء الأرض لمشاهدة هذه الظهورات فى ميدجورجيا .. ورسائل العذراء مريم مستمرة حتى اليوم ..
أخر رسالة للعذراء مريم حتى وقت كتابة هذه السطور كانت يوم 25 سبتمبر 2004 : "ابنائى الأعزاء، أيضاً اليوم أطلبكم أن تحبوا من يكرهكم، أطعموا الجوعان، أفتحوا قلوبكم وصلوا للرب القدوس، لآن مخلوق يجب يشكر الله خالقه . صلوا .. أفتحوا قلوبكم للحب الإلهى الذى لن تحصلوا عليه بدون صلاة ، لذلك صلوا .. صلوا .. صلوا ، أشكركم لسماع رسالتى ."
والرسالة التى سبقتها : " " أولادي الأحبّة ! أدعوكم جميعاً إلى ارتداد القلب. قرّروا‘ كما في الأيام الأولى من مجيئي هنا، لتغيّير حياتكم بالكامل. أولادي الصغار، سوف تكون لديكم القوّة أن تركعوا وتفتحوا قلوبكم أمام الله. سوف يسمع الله صلواتكم ويستجيب لها. إنني أتشفع لكل واحد منكم أمام الله. شكراً لتلبيتكم ندائي." 25 أغسطس 2004
شاهدة عيان :بعد عدّة سنوات من السماع والقراءة عن ميدجورجيا، تباركت بقيامي برحلة إليها ... كما أخبرتنا كاثي من تكساس عن رحلتها خلال عطلة عيد القيامة 2002:
" وصلنا في الواقع إلى ميدجورجيا مساء خميس العهد . أول ما قمنا به هو تسلق جبل الصليب يوم الجمعة العظيمة! طوال 20 سنة تقريباً وأنا أصلّي في تكساس، الولايات المتحدة الامريكية، " إرحمنا وارحم العالم أجمع" ... كَوني في ميدجورجيا، كنت أصلّي ليسوع مع أشخاص من العالم أجمع من أجل رحمته ! وعندما بدأت تشملنا الرحمة الالهية يوم الجمعة العظيمة في كنيسة مار يعقوب، كان هنالك مجموعة راكعة بقربي تُصلّي صلاة حارة .. وكانوا يصلّون باللغة العربية !! تلك الذكرى كانت تعزيتي خلال الحروب في أفغانستان والعراق.
وجودي في ميدجورجيا أعطاني إثباتاً حيّاً وحياة، إنه الرجاء، واثقة من أن هنالك عدد كبير جدّاً من الناس في جميع أنحاء العالم، يصلّون باستمرار من أجل النوايا نفسها للرحمة الالهية ومن أجل الشفاء، المصالحة، والسلام، كما نفعل نحن هنا. إنّني متأكدة بأن إتحاد القلوب والفكر (حتى الركوع) هذا، في كلّ أنحاء العالم ساعد كثيراً بتقصير أيام الحرب في العراق!"
ما يزال الناس من جميع الامم يلتفّون حول السيدة العذراء مريم في ميدجورجيا. أحضر الله الكثير من الحجّاج من كلّ أنحاء العالم. على سبيل المثال، كان يُصلّى درب الصليب يوم الجمعة العظيمة بالانكليزية، الفرنسية، الالمانية، الايطالية، الاسبانية، البولندية، التشيكية/سلوفاكية، الهولندية، الكورية، العربية والكرواتية! أعلمنا مركز المعلومات لرعية ميدجورجيا (www.medjugorje.hr) أنه خلال شهر مارس، قدِم إلى ميدجورجيا حجّاجاً من البلدان التالية: ايطاليا، روسيا، سلوفينيا، اوكرانيا، فرنسا، المانيا، انكلترا، سويسرا، الولايات المتحدة الامريكية، اسبانيا، سلوفينيا، كندا، بورتوريكو، لاريونيون، اليابان، افريقيا الجنوبية، سلوفاكيا، كوريا، الدانمارك، النمسا، تشيكيا، الفيليبين، سكوتلندا، بولندا، كرواتيا، البوسنة والهرسك.
لكن البعض قد يُغْرَى أن يلغي حجّهم بسبب الوضع العصيب في العالم. في عام 1994 خلال حرب البلقان، قالت لنا الأخت ايمانويل في جامعة نوتردام، بأنه كان أخطر على الامريكيين في بلادهم من وجودهم في ميدجورجيا، وكانت على حقّ! كانت ملكة السلام تحضّر مخطّطاً من خلال ميدجورجيا من أجل خلاص العالم. ألمّ تدعونا في رسالتها في 25 مارس الفائت قائلة: " يريد الله أن يُخلّصكم، كلّ واحد على حدة، من خلال مجيئي إلى هنا" و في 18 مارس : " أدعوكم لكي تختاروا. لقد أعطاكم الله الارادة الحرّة لكي تختاروا بين الموت والحياة. استمعوا إلى رسائلي من قلبكم لكي تدركون ما عليكم عمله وكيف تجدون الطريق الى الحياة... أشكركم لوجودكم هنا!" تريدنا السيدة العذراء أن نزور ميدجورجيا! هذا من المؤكد. ونعرف من هو الذي لا يريدنا أن نذهب. يؤمن رئيس الأساقفة فرانيك (من سبليت) بأن الحرب في البوسنة كانت شيطانية- لكي تمنع الناس من المجيء إلى ميدجورجيا: " يريد البعض اسكات ظهورات الوالدة الطوباوية في ميدجورجيا لكي لا يسمعها أحد." كما كتب عندئذ.

في إحدى وعظاته في كنيسة مار يعقوب ، قال الأب توميسلاف فلاسيتش: " تتكلم الآن السيدة العذراء مع العالم وعلينا إذاً أن نعترف بها كعطيّة ثمينة من الله لكي نقبلها ونعيشها. ومن المهم أن نفهم بأن المسألة خاصّة ليست عن تكريم عام للسيدة. لقد أعطي لنا هنا عطيّة ثمينة، محبّة خاصّة، نعمة مميزة، ويتوجب علينا أن نقبلها لكي نمتلىء بالغنى ولكي نخلص..." (24 مايو 1985).
لدى كلّ واحد دور مهمّ للعب في مخطّطتها: " لا يمكن أن تفهموا كم دوركم عظيم.." كما قالت في رسالتها 25\1\87. لا تؤجلوا زيارتكم ! الآن هو الوقت المناسب للمجيء إلى ميدجورجيا ! إذا وجدت أن نفسك قلقة بخصوص الأمان، تذكر بأن القدوم إلى ميدجورجيا يأتي عليك بكثير من النعم من أجل حمايتك وحماية عائلتك بينما بقاؤك حيث أنت بسبب الخوف، لن يفيدك ولن تحصل على النعم ذاتها!

2- ما زالت السيدة العذراء تأتي قبل القداس الالهي بعشرين دقيقة (الساعة السابعة مساء بتوقيت ميدجورجيا) لكي تشدّنا إلى إبنها. وقيل لنا بأن الكثير من النعم تنهال أكثر من أي يوم مضى في تاريخ العالم ! نستطيع أن نحصل عليها بفتح قلوبنا وبإستقبالها بالترحيب حين تأتي."
أنتهى تقرير شاهدة العيان كاثى .
للمزيد عن ظهورات ميدجورجيا :
http://www.childrenofmedjugorje.com
http://www.medjugorjeusa.org
بالتأكيد أن ظهورات ميدجورجيا قد أحدثت تغيرات كبيرة فى نفوس العديد من الخطاة ، وأعطت دليلاً لا يقبل الشك على وجود ماهو فوق معرفة وأدراك الأنسان ..


ظهور العذراء مريم فى مصر [2 أبريل 1968]





القصة الكاملة :




في مساء يوم الثلاثاء الثاني من شهر أبريل سنة 1968 لميلاد المسيح ، فى عهد البابا كيرلس السادس المائة والسادس عشر من باباوات الإسكندرية ، بدأت سيدتنا كلنا وفخر جنسنا مريم العذراء تتجلى فى مناظر روحانية نورانية فى وعلى قباب الكنيسة المدشنة باسمها الطاهر فى حدائق الزيتون من ضواحي مدينة القاهرة .
وقد توالى هذا التجلي فى ليال متعاقبة بصورة لم يعرف لها نظير فى الشرق أو فى الغرب ، ويطول هذا التجلي فى بعض الليالي الى بضع ساعات دون توقف أمام عشرات الألوف من البشر من جميع الأجناس والأديان ، والكل يراها بعيونهم ، ويشيرون إليها ويستشفعون بها فى ترتيل وابتهال ودموع وتهليل وصلاة وهى تنظر الى الجماهير نظرة حانية ، ترفع أحيانا كلتا يديها لتباركهم من جميع الاتجاهات . و أول من لاحظ هذا التجلي هم عمال مؤسسة النقل العام بشارع طومان باى الذي تطل عليه الكنيسة وكان الوقت مساء ، فرأى الخفير عبد العزيز على ، المكلف بحراسة الجراج ليلا ، جسما نورانيا متألقا فوق القبة فأخذ يصيح بصوت عال " نور فوق القبة " ونادى على عمال الجراج فأقبلوا جميعا وشهدوا أنهم أبصروا نورا وهاجا فوق القبة الكبرى للكنيسة وأحدقوا النظر فرأوا فتاة متشحة بثياب بيضاء جاثية فوق القبة وبجوار الصليب الذي يعلوها . ولما كان جدار القبة مستديرا وشديد الانحدار فقد تسمرت أقدامهم وهم يرقبون مصير الفتاة . مضت لحظات شاهدوا بعدها الفتاة .الجاثية وقد وقفت فوق .القبة فارتفعت صيحاتهم إليها مخافة أن تسقط ، وظنها بعضهم يائسة تعتزم الانتحار فصرخوا لنجدتها وأبلغ بعضهم شرطة النجدة ، فجاء رجالها على عجل وتجمع المارة من الرجال والنساء ، وأخذ منظر الفتاة يزداد وضوحا ويشتد ضياء. وظهرت الصورة واضحة لفتاة جميلة فى غلالة من النور الأبيض السماوي تتشح برداء أبيض وتمسك فى يدها بعض من أغصان شجر الزيتون ،وفجأة طار سرب الحمام الأبيض الناصع البياض فوق رأسها وحينئذ أدركوا أن هذا المنظر روحاني سماوي . ولكي يقطعوا الشك باليقين سلطوا أضواء كاشفة على الصورة النورانية فازدادت تألقا ووضوحا، ثم عمدوا الى تحطيم المصابيح الكهربائية القائمة بالشارع والقريبة من الكنيسة فلم تختف الصورة النورانية فأطفأوا المنطقة كلها فبدت الفتاة فى ضيائها السماوي وثوبها النوراني أكثر وضوحا ، وأخذت تتحرك فى داخل دائرة من النور يشع من جسمها الى جميع الجهات المحيطة بها .ء عندئذ أيقن الجميع بأن الفتاة التى أمامهم هى دون شك مريم العذراء ، فعلا التصفيق والصياح والتهليل حتى شق عنان السماء هى العذراء . . هى أم النور . -. . " ثم انطلقت الجموع تنشد وترتل وتصلى طوال الليل حتى صباح اليوم التالي . . ومنذ هذه الليلة والعذراء الطاهرة تتجلى فى مناظر روحانية مختلفة أمام الألوف وعشرات الألوف من الناس مصريين و أجانب ، مسيحيين وغير مسيحيين ، رجالا وسيدات وأطفالا ، ويسبق ظهورها ويصحبه تحركات لأجسام روحانية تشق سماء الكنيسة وبصورة مثيرة جميلة ترفع الإنسان الطبيعي فوق مستوى المادة وتحلق به عاليا فى جو من الصفاء الروحي.



ومن أهم المناظر التى تجلت فيها أم النور أمام جميع الناس . منظرها بين القبة القبلية الغربية للكنيسة والقبة الوسطى .وهى تبدو فى جسم نوراني كامل فى الحجم الطبيعي لفتاة شابة وأحيانا أكبر من الحجم الطبيعي ، رأسها فى السماء وكأنها شقت السماء ونزلت منها ، وقدماها فى الفضاء واقفة على أصابعها ، تحيط رأسها المقدس وجسمها المضيء طرحة فضية بهية ، وأحيانا زرقاء سماوية داكنة ، والجسم كله نور من نور يبدو فى الغالب فوسفوريا يميل الى الزرقة الفاتحة ، وأحيانا يبدو الرداء من تحت الطرحة نورانيا أبيض ناصعا ، والرأس من تحت الطرحة منحنية الى أسفل فى صورة العذراء الحزينة ونظراتها نحو الصليب الذي يعلو القبة الكبرى فى منتصف سطح الكنيسة ،. والمنظر يثبت على هذا الوضع حينا ويتحرك حينا فى هدوء وبطء ، وينحنى أمام الصليب حينا آخر والصليب نفسه يضئ ويشع نورا مع أنه من المسلح وهو جسم معتم . ويشع من جسم العذراء نور ينتشر فى تدرج يضئ سماء الكنيسة فى محيط يشغل معظم مساحة السطح . وقد ترفع العذراء يديها ثم تخفضهما وقد تعقدهما على صدرها كمن يصلى ، وهى ملفوفة فى طرحتها البيضاء فى نظرات الهدوء والسكينة والوقار . وأحيانا يظهر من خلفها ملاك فارع الطول فاردا جناحيه وقد يطول المنظر الى بضع ساعات. ومن أهم المناظر أيضا منظر أم النور فى وقفة ملكة عظيمة فى صورة روحانية جميلة تفيض جلالا وبهاء وكرامة ، فى نور أبهى لمعانا من إي نور طبيعي ، تحيط بوجهها هالة بلون أصفر فاتح . وأما أسفل العنق وأعلى الصدر فبلون داكن نوعا ما ، وعلى رأسها تاج ملكي كأنه من الماس مرصع ويلمع. وأحيانا يبدو فوق التاج صليب صغير مضيء ، وقوامها المشرق يرتفع فى السماء فوق شجرة بالجهة القبلية من الكنيسة وفى موقفها السابق تبدو حاملة المسيح له المجد فى صورة طفل على يدها اليسرى. وعلى رأسه تاج. وتارة تظهر ويداها تضمان أطراف ثوبها ، وتارة أجرئ ترفع كلتا يديها وكأنها تبارك العالم وهى تتجه الى اليمين والى الأمام والى اليسار فى حركة وقورة متزنة يجللها سمو روحاني لا يعبر عنه ولا ينطق به ، ورداؤها الأبيض يهفهف من ذيله وكأنها تظهر ذاتها لجميع الناس فى جميع الاتجاهات مشفقة على الذين لم يستطيعوا لكثرة الزحام أن يصلوا الى زاوية الرؤيا المواجهة لمدخل الكنيسة فى الحارة الضيقة المسماة -حارة خليل . وفى هذا المنظر تبدو العذراء الطاهرة فى الحجم الطبيعي لعذراء شابة فى قامة صحية مثالية وجسم فارع رقيق تكسوه غلالة -من نسيج نوراني حتى القدمين ويزداد المنظر روعة عند انحناءة الرأس المقدس فى شبه إيماءة حانية .



† معجزة ظهور العذراء مريم فى أسيوط - مصر 2000 إلى 2001 †





القصة الكاملة :
البداية كانت يوم 17 أغسطس 2000 ، عندما شاهدتها سيدة مسلمة محجبة كانت تسير ، فرأت العذراء تقف فوق سطح الكنيسة.. تتمشي بين المنارتين.. تصورت أنها سيدة عادية تحاول الانتحار.. أو خلع الصليب المثبت فوق المنارة.. فأسرعت لإبلاغ المسئولين فورا.. وكانت البداية لأفراح أسيوط ثم مصر كلها بهذا الظهور العجيب الذي لم يحدث في أي بلد في العالم بهذا الشكل والاستمرار ..
لقد شاهدتها هناك :
عندما سمعت بهذه الظهورات النورانية لأم النور، قررت الذهاب للتأكد بنفسى، و بالفعل قطعت الطريق مسافراً لأسيوط و هناك تعرفت على أحد الأخوة المسيحيين الذى وافق على أن أنزل ضيف على سطح منزلة لكى أرصد هذه الظهورات بأم عينى، و بالفعل .. أخذت مقعدى على سطح المنزل و كان المكان مزدحم بشكل خيالى ، فلا يوجد حارة أو شارع بجوار الكنيسة تستطيع السير فيه، ولا يوجد بيت واحد فى أسيوط بجورا الكنيسة قد خلا من الزوار و الحشود المتجمعة على الأسطح !
كان الوقت حوالى التاسعة ليلاً عندما بدأ النور يضرب السماء فوق الكنيسة فى سرعة خاطفة ، نور يختلف عن أى نور قد شاهدته ، أنه أبيض يميل للزرقة و أحياناً كان بنفسجى، و هناك فى منارة الكنيسة كان يسطع نور أخضر جميل .. يلف السلالم الصاعدة إلى صليب المنارة .. و هناك .. فى داخل المنارة كانت تظهر أم النور ، العديد أستطاع تحديدها بالعين المجردة ، حيث كانت الهتافات تتصاعد و الصلاة الحارة تلف الجموع الحاضرة ، كل هذه الظهورات كانت بكنيسة مامرقس بأسيوط .
و أثناء هذه الظهورات النورانية، وجدت الصلبان فوق الكنائس "بتنور بنور أخضر جميل" هذه كانت كنيسة أو مركز تابع للكنيسة أظن، كان بجوار مكان تواجدى فوق أسطح أحد البيوت ، حول محيط الكنيسة، تخيل أن تشاهد الصليب يخرج نور ؟؟


كيف يحدث هذا و الصليب مصنوع من "الأسمنت المسلح" عادى مثل أى بناء ؟! فكيف يخرج هذا النور أن لم تكن معجزة عظيمة يشهد لها التاريخ فى قلب من شاهدوها ؟


أنظر الصور .. كيف يحدث هذا و لا يوجد ولا كشاف واحد فوق الكنيسة ؟ لا يوجد مصدر يخروج الضوء منه . انها المعجزة .



و هكذا .. كنا نرى الحمام النورانى يطير فى ظلام الليل الحالك و يحلق فوقنا .. و من المعروف أن الحماما لا يطير بالليل ، و أنما هذه كلها ظواهر غير طبيعية لحقت بهذه المعجزات النورانية، و قد حمل العدد رقم 3441 من مجلة أخر ساعة ، بتاريخ 4 أكتوبر سنة 2000 (أنقر هنا لعرض غلاف العدد) قصة هذه الظهورات النورانية فى تحقيق بقلم مني ثابت و هى صحفية مسلمة، ذهبت و كانت شاهدة عيان على ظهور العذراء مريم فوق كنيستنا نحن المسيحيين .. كتبت تقول :
البداية كانت أخبارا تحمل نبأ ظهور العذراء في أسيوط.. مع مبالغات وظنون ومحاولات للتأكيد وللتشكيك..
لذلك دفعني أكثر من الفضول لمتابعة تفاصيل ظهورها عن قرب.. ثم البحث عن إجابات لكل الأسئلة والجدل.. والتحليل النفسي والاجتماعي المتداول في سوق الكلام والكتابة الآن في مختلف الصحف المصرية.. والإذاعات العالمية..
الزحف البشري لموقع الكنيسة يبدأ بعد الغروب مباشرة.. أعداد غفيرة تحمل احتياجاتها لقضاء الليل في الشارع.. وأهمها مقعد صغير لكل مجموعة..
أمضيت الليل وسطهم هنا.. فوق سطوح الدور السادس لعمارة في قلب الحي الشعبي الذي تتوسطه الكنيسة.. وصلت موقعي المتميز هذا.. بعد ساعة ونصف من الكفاح العضلي المستميت لإيجاد موقع لقدمي معا علي الأرض في الشارع.. ثم حصلت علي امتياز صعود العمارة.. والانضمام للحشد الملتحم فوق سطحها بمساعدة أحد كهنة الكنيسة.. ولا أعرف للآن كيف نجونا جميعا مشاهدي السطوح.. وكيف لم تسقط العمارة.. أو السور نصف طوبة الذي حملنا ويحمل آخرين كل ليلة!!..

وقفنا في مواجهة منارتي الكنيسة وقبابها.. في الواحدة والنصف صباحا بالتمام.. سمعت صوت الرعد يهز سماء أسيوط.. لحظة.. ورأيت ضوءا كالبرق في سرعة ظهوره واختفائه.. ضوءا نقيا صافيا هادئا.. ينبثق من منارتي الكنيسة.. يتسع في هبوطه السريع.. يضئ الحوائط الأسمنتية.. ويزداد الاندفاع والاتساع.. يكسو النور ويغمر أجساد وقلوب جموع الشعب المزروع في كل شبر حول الكنيسة.. فوق الأسطح المتلاحمة.. وبطول وعمق الحارات الممتدة.. والشوارع.. في كل نافذة قريبة وبعيدة من الموقع!!..
ينطلق النور مرات متتالية خاطفة مثل فلاش الكاميرا.. كالحلم.. ثم يستكين.. فينشق الصمت.. وتصدح القلوب بصوت أقوي من الرعد.. صوت الفرح.. تهليل وتصفيق وزغاريد.. والأعناق كلها معلقة بالمنارتين في انتظار المزيد.. حالة من الوجد والتوحد والعشق الإلهي والخشوع.. الوجوه ملامحها واحدة.. ما بين الذهول والترقب والتذلل لله.. والأمل والرجاء..


أين نحن.. وماذا يحدث !..
يتأخر تكرار ظهور النور دقائق.. فتبدأ الجموع في استدعاء العذراء بأناشيد وترانيم وأغان شعبية.. ومقاطع كالشعارات وليدة اللحظة.. تبدأ دائما بنداء اليقين بأنها هي العذراء وأنها موجودة في وسطهم الآن..
هية العذرا هية جوة القبة دية
ثم يتحول الهتاف إلي تشجيع :
ياللا اظهري ياللا طلي بنورك طلة
والظريف أنهم لحنوا الكلمات علي صقفة واحدة.. وحدوا الإيقاع والمشاعر والهتاف.. باعتبار أنهم في فرح جماعي مصري.. وبالتدريج تتغلب عليهم النزعة القبلية الأسيوطية.. فينشدون:
كنيسة مار مرقس اللي في أسيوط
ظهرت فيها العدرا والشعب كان مبسوط
بصلوات أبينا البار أنبا ميخائيل
ظهرت لينا العدرا وده مش مستحيل
وطوال ساعات الليل يتوالي وصول أتوبيسات الرحلات من كل محافظات الجمهورية.. فيزداد الضغط ومحاولات الاقتراب من الكنيسة.. واختراق الجموع.. حتي أن جذوع الشجر كانت تميل مع اندفاع الجماهير كأنها سيقان حشيش..
والغريب أنه مع كل هذا التلاحم والتدافع.. لأكثر من مليون مواطن من جميع الأعمار.. إلا أن حالة من التعاون والمحبة والاحتمال تسود الجميع.. بل يستقبلون الوافدين علي المدينة بنشيد خاص:
رايح فين يا كويس .. رايح اشوف أم المخلص
رايح فين يا مليح .. رايح اشوف أم المسيح
وتستجيب السماء لحالة الاشتياق والانسحاق الروحي الجماعي.. ترد لهم التحية.. وتواصل عروضها الأكثر إبهارا من عروض الأوليمبياد الدائرة الآن.. يعلو صوت الرعد ثم يفج النور من أكثر من اتجاه من داخل المنارتين.. يغطي كل شبر في المنطقة السكنية الشديدة الكثافة المحيطة بالكنيسة.. وتتألق السماء أكثر.. ينطلق حمام ضياؤه فوق الطاقة.. ينبثق فجأة من وسط السحاب والسماء الشديدة الصفاء.. يدور حول المنارات.. أحيانا يستقر فوق صلبان القباب.. ثم يعود يختفي وهو يسبح في اتجاه كنيسة الشهداء في الشرق.. يظهر ويدور ويختفي بسرعة الصاروخ.. بعضه كامل الهيئة بجناحين حولهما ضياء عجيب.. وبعضه بدون أجنحة.. ضوؤه مختلف تماما عن ضوء القمر والنجوم الساطعة الآن..
تتصايح الجموع.. وتتداخل التعليقات وتتنوع ردود الفعل.. ما بين التصفيق.. والزغاريد والتكبير المتتالي.. الله أكبر عليكي يا عدرا.. الله أكبر عليكي يا عدرا.. فالجموع هم حشد متنوع الفئات والطبقات والثقافات والجنسيات والأديان والطوائف.. مراسلون وكالات أنباء أجانب.. صعايده بالجلاليب.. شباب جامعات.. تلاميذ مدارس.. وزوار من الأرياف والمدن.. أطباء ولواءات وموظفون من كل مهنة.. بسطاء وأثرياء.. باختصار شعب الله كله..
مضت بنا الساعات سريعة كالحلم.. لا أحد يترك مكانه مهما طال التعب.. لا ملل ولا كلل ولا اعتراض علي زحام.. أنظر إلي أسفل المدينة مبدورة بشر كبذور الحقل.. الجماهير أفسحت الأرصفة لينام الأطفال ويستريح الشيوخ..حالة إنسانية نادرة..
ويأتي الفجر مسرعا.. يلتهب وجه السماء بوهج الشروق.. وأرتجف من روعة ما أشاهد وأسمع في لحظة وجود نادرة.. طلقات الرعد في السماء يجاوبها صوت استعداد ميكروفون الجامع للنداء.. لحظة.. وينبثق الضوء المبهر من منارة الكنيسة متزامنا مع انطلاق صوت المؤذن 'الله أكبر.. حي علي الفلاح' ويختم ديك الصباح المعزوفة بصياحه السعيد معلنا استقبال الفجر!!..
ماذا يحدث.. هل مازلنا علي الأرض!!..
أحاول استيعاب اللحظة.. والمكان.. واختزان المشاهد والأصوات والملامح من حولي.. الفضاء.. السماء.. منارات الكنائس والجوامع.. الأسطح المرصوصة بشر.. كل شئ بنفس النشاط والحيوية.. عروض السماء مستمرة مع تهليل الجماهير.. والساعة تخطت السادسة صباحا..!!
ننادي علي صاحب المنزل الذي أغلق علينا باب هذا الجزء من السطوح بقفل عريض.. لاكتمال العدد.. يأتي حاملا المفاتيح والنظارة المكبرة التي يستعين بها عدد كبير هنا للفحص والتأكد والتركيز.. يتقدمنا ليفتح باب العمارة الذي أغلقه خلفنا بقفلين وجنزير لاكتمال عدد المشاهدين علي السلالم.. وداخل بلكونات شقق العمارة المفتوحة طوال الليل لاستقبال الضيوف والأغراب!!..
الشارع مزدحم ومضئ كما تركناه في المساء.. أضواء المحلات مازالت ساطعة.. البقال والفكهاني وحتي محلات الملابس والخردوات.. كل السوق شغال طوال الليل.. وكأننا في مدينة سياحية في حالة احتفال.. والعرض السماوي مازال مستمرا.. والنساء والأطفال والشباب يملأون الشوارع بكل أمان!!..
هل هذه هي أسيوط ؟!
سألت بإلحاح لأصدق أنني في أسيوط.. لكن لم تسجل ولا حادثة سرقة.. أو تحرش.. ولا تدور همسات عن خوف أو تعصب أو تهديد.. الهمس الدائر فقط هو جدل حول ظاهرة النور التي بدأت يوم 17/..8 ومازالت..
والحكاية الوحيدة التي يستقبلون بها كل زائر جديد مثلي.. هي أن أول من رأي العذراء فوق قبة الكنيسة.. هي سيدة مسلمة محجبة كانت تسير فرأت العذراء تقف فوق سطح الكنيسة.. تتمشي بين المنارتين.. تصورت أنها سيدة عادية تحاول الانتحار.. أو خلع الصليب المثبت فوق المنارة.. فأسرعت لإبلاغ المسئولين فورا.. وكانت البداية لأفراح أسيوط ثم مصر كلها بهذا الظهور العجيب الذي لم يحدث في أي بلد في العالم بهذا الشكل والاستمرار.. وبهذه النتائج النفسية والاجتماعية لمدينة أسيوط.. وبالتالي لمصر كلها..
بعد هذا الوصف التفصيلي لواقع يتكرر منذ خمسين يوما.. أحاول الإجابة علي الأسئلة وتقديم الحقائق.. لنشترك في الجدل المثار وصولا لليقين إن استطعنا أو علي الأقل الانتفاع بنتائج وثمار الإيمان الشعبي الجماعي بظهور العذراء..
هل تظهر العذراء فعلا؟
ولماذا في مصر الآن؟
ولماذا فوق كنيسة مرقس الرسول؟.. ومن هو؟
ولماذا استمر الظهور بعد عيدها؟
أنقر هنا لقراءة التحقيق كاملاً من موقع مجلة أخر ساعة
فى النهاية .. هذه الظهورات قد قُبلت بالتعتيم الأعلامى فى مصر .. فلم تتكلم عنها سوى أخر ساعة و صحيفة وطنى المسيحية وقد تجاهلتها الصحف الكبرى مثل الأهرام والأخبار، كذلك قيل أن العذراء مريم قد ظهرت أمام محافظ أسيوط الذى كان رافض لبعض الترميمات و التوسع فى كنيسة مارمرقس ، فظهرت أمامه و من بعدها تغير الأمر ..





† ظهور العذراء مريم فى فلوريدا - منذ 1996 †

التاريخ : 16 ديسمبر 1996
المكان : كلايرواتر - فلوريدا - أمريكا
العنوان : Address of the financial building in Clearwater Fl. 21649 US#19 North, Clearwater, Fl, 33765, USA
الحدث : واحد من أكبر الظهورات للعذراء مريم زمنياً و أعلامياً

فى يوم 16 ديسمبر 1996 أكتشف أحد العملاء لشركة معاملات مالية فى كلايرواتر بفلوريدا أن الزجاج عليه طيف يرسم صورة العذراء مريم ، و أخذ الطيف فى الظهور بشكل أوضح ليثبت أنه معجزة و ليس خدعة من المؤمنين .



[طيف العذراء مريم يظهر بوضوح على المبنى الزجاجى]






† ظهور العذراء مريم فى فاتيما - البرتغال †

ظهرت العذراء مريم فى قرية فقيرة هى فاتيما فى البرتغال فى 13 مايو 1917 ، وشاهدها ثلاثة أطفال من رعاة الغنم و هم : لوتشيا دوسانتوس 10 سنوات (الأولى من الشمال) وهى أكبر الثلاثة، ومعها أبناء عمومتها .. فرانشيسكو مارتو 9 سنوات و جاسنتا مارتو 7 سنوات



ظهورات العذراء مريم فى فاتيما :
المرة الأولى : 13 مايو 1917 ووعدت بظهور أخر ومعجزة عظيمة .
المرة الثاية : فى يوم 13 يوليو 1917 تجمع الشعب وعددهم 70 ألفاً فى مرعى الخراف الذى غمرته مياه الأمطار، وحدثت معجزة كبرى، فتحولت الشمس إلى كرة من النار .. ظهرت ثم أخذت تغوص فى الأرض، فأصيب الناس بالفزع وظن الكثيرون أنهم سيلقون حتفهم .. وبعد 12 دقيقة عادت الشمس إلى وضعها الطبيعى وتبخرت مياه الأمطار ، وجفت ثياب الشعب، وكانت هذه الظاهرة الشمسية علامة لها عظمتها فقد أيدت جدية الرسائل التى تنبأت بها العذراء مريم فى ظهورها السابق (13 مايو) . وحدث ظهور العذراء مريم وأعطت للأطفال الثلاثة 3 أسرار .



(صورة للمعجزة الشمسية التى حدثت - فاتيما - البرتغال 13 أكتوبر 1917)

وفى 13 أكتوبر 1917 كان ظهورها السادس والأخير، وأنضم فى هذا الظهور 50 ألف من الشعب لمشاهدة العذراء مريم .
وقد أبلغت العذراء مريم فى أحد ظهوراتها للأطفال الثلاثة أن جاسنتا و فرانشيسكو لن يمكثوا كثيراً، بينما لوتشيا لها مهمة أخرى .. و بالفعل توفى كل من جاسنتا وفرانشيسكو فى سن صغير بمرض الإنفلونزا .. وبقت لوتشيا و هى راهبة حتى اليوم .
و الأسرار هى : نبوة عن قيام حرب عالمية ثانية، وسقوط الشيوعية فى روسيا فيما بعد ، والثانية رؤيا لمنظر جهنم المفزع ، والسر الثالث أبلغته لوتشيا للفاتيكان سنة 1940 (اقرأ هنا السر الثالث بعد أن قرر الفاتيكان الأفصاح عنه يوم 26 يونيو 2000 - أنجليزى)
وفى يوم 31 مايو 2000 حملت لنا الأخبار : "صدور قرار بابوى بأعتبار الثلاثة أطفال الذين شاهدوا العذراء مريم فى فاتيما قديسين" .












11

سألت حكيماً عن سؤال طالما حيرني .
- ما هو أكثر شيء مدهش في البشر؟
فأجابني :

البشر يملّون من الطفولة فيسارعون ليكبروا ثم يتوقون ليعودوا أطفالاً ثانيةً . . . .
يضيّعون صحتهم ليجمعوا المال ، ثم يصرفون المال ليستعيدوا الصحة .
يفكرون بالمستقبل بقلق ، وينسَون الحاضر، فلا يعيشون الحاضر ولا المستقبل.
يعيشون كما لو أنهم لن يموتوا أبداً ، و يموتون كما لو أنهم لم يعيشوا أبداً . . . . . .
مرّت لحظات صمت ....
ثم سألت : ما هي دروس الحياة التي على البشر أن يتعلّموها ؟
فأجابني:
ليتعلّموا أنهم لا يستطيعون جَعل أحدٍٍ يحبهم ،
كل ما يستطيعون فعله هو جَعل أنفسهم محبوبين
ليتعلموا ألاّ يقارنوا أنفسهم مع الآخرين . .
ليتعلموا التسامح ويجرّبوا الغفران
ليتعلموا أنهم قد يسبّبون جروحاً عميقةً لمن يحبون في بضع دقائق فقط ، لكن قد يحتاجون لمداواتهم
سنواتٍ طويلة
ليتعلموا أن الإنسان الأغنى ليس من يملك الأكثر، بل هو من يحتاج الأقل
ليتعلموا أن هناك أشخاص يحبونهم جداً ولكنهم لم يتعلموا كيف يظهروا أو يعبروا عن شعورهم . . .
ليتعلموا أن شخصين يمكن أن ينظرا إلى نفس الشيء ويَرَيَانِه بشكلٍ مختلف
ليتعلموا أنه لا يكفي أن يسامح أحدهم الآخر ،
لكن عليهم أن يسامحوا أنفسهم أيضاً

12



" يا رب أنت ترى شدة حالى وشدة حزنى فأنتشلنى يا رب لأنى مثل الطين أشتاق وأحب الخطية ولكن أنت الإله الجبار أجعلنى أكف عن هذه النجاسة لأنك أن كنت ترحم القديسين فقط فليس هذا بعجيب وأن كنت تخلص الأطهار فقط فما الحاجة لأن أولئك مستحقون ولكن أرحمنى أنا غير المستحق يا سيدى لأنى إليك أسلمت نفسى "

 

13
قصص تأملية / نساء حكيمات
« في: 07:24 08/07/2007  »

أخبر أحد الآباء قائلاً: كنت مرة في مدينة الاسكندرية أتجوّل في كنائسها، فدخلت إلى إحداها لأتبرّك وأسجد لذخائر قديسيها. فصادفت هناك إحدى النساء المؤمنات، يصحبها حشمها وخدمها، متوشحةً بزي الأرامل ساجدةً قرب جسد أحد القديسين وهي تبلّ الأرض بدموعها وتتمتم باكية: "لا تتخلَّ عنّي أيها السيّد، بل ارحمني يا محب البشر أنا غير المستحقة". وكانت تكرّر هذا القول مرات عديدة.

ومن شدّة بكائها وعويلها، استرعت انتباهي لدرجة أني تركت صلاتي متأثّراً بدموعها وحرارة توسلاتها، متفكّراً ومخاطباً نفسي: "لا بد أنّ أحداً ما يتعرضها ويزعجها بما أنها أرملة، فحضرت إلى هذا المكان المقدس تستجير بالقديسين عساهم ينصفونها".

فانتظرت ريثما انتهت من صلاتها، ثم استدعيت أحد عبيدها وقلت له: "ادعُ لي سيدتك إلى هنا فإني أود محادثتها. فاقتربت مني بوقار، وهي تكفكف دمعها، فبحتُ لها بما جال في خاطري. فاجابتني بصوت متهدج: "إنك لا تعلم ولا تدري يا أبي القديس عظم المصاب الذي حلّ بي. لقد هجرني الرب ولم أعد أنا التعيسة أحظى بزيارته لي. فمنذ ثلاث سنوات لم أتعرّض لا أنا ولا أحد من عبيدي أو أمائي ولا أحد من أفراد عائلتي لمرض أو ضيق ما. وأعتقد أنّ الرب خذلني وأشاح بوجهه عني. نعم إن كثرة خطاياي وجسامة زلاتي هي السبب، وإنّه لعادل ومحق. ولهذا أبكي وأتضرّع إليه، عساه يعود فيتحنّن عليّ كسابق عهده، ويفتدقني كجزيل رحمته. فصلِّ من أجلي أيها الأب القديس، كي لا أُحرَم إكليل الصبر على المحن والأمراض".

تعجبت جداً من موقف هذه السيدة التقيّة ومن إيمانها القويّ ففارقتُها بعد أن باركتها متّعظاً من أقوالها السديدة وممجداً الله.

+++++++++++++++++++++++

[
كما حدّث شيخ آخر قائلاً:


كان هناك صديقان تاجران، أحدهما غنيً والآخر أقلّ غنى. وكان للغني امرأة جميلة جداً، فاضلة، متعقلة كما كانت تشير إلى ذلك سيرتها. لكن ما أن توفي زوجها، حتى أضمر رفيقه التاجر وكان يعلم مدى حشمة المرأة وحكمتها – أن يتّخذها زوجة له. لكنه لم يبح لها بعزمه هذا مخافة أن ترفضه أو أن تزدريه. أمّا تلك المرأة، بما أنها كانت على جانب وافر من الذكاء فقد أدركت مقصده فبادرته ذات يوم قائلة له : "إني أعلم أيها السيد سمعان – لأنه هكذا كان يدعى – ما يدور في خلدك من أفكار تخصّني. فأرجو أن تكشفها لي. وثِقْ أني سوف أجيبك عنها. تهّيب سمعان بادئ الامر، وخشي أن يبوح بما في صدره، لكنه تجرأ أخيراً وكشف لها عن مكنونات قلبه، مفصحاً عن نواياه وداعياً إياها لتكون قرينته. فقالت له: "سوف أقبل عرضك هذا بكل طيبة خاطر، شرط أن تقوم بما أشيره عليك." فأجابها بلهفة: "تأكّدي يا سيدتي بأني سوف أتمم وأقوم بكل ما ترغبين." فأجابت: "إذهب أولاً وزاول مهنتك في المصنع جرياً على عادتك، على أن تداوم الصوم إلى أن أدعوك ثانية إليّ. وكنْ على يقين أني لن أبرم أي قرار خلال هذه الفترة." فوافق سمعان على طلبها، ظنّاً منه أنها سوف تدعوه في اليوم ذاته.

مضى يوم واثنان وثلاثة دون أن تبدو منها أية إشارة إلى دعوته، أو حتى على الاهتمام به. أمّا هو فصّبر نفسه رغم الجوع الذي كان قد بدأ يعضه – بسبب حبه الشديد لها.

بعد أسبوع تقريباً وبالتحديد في اليوم الرابع، استدعته تلك المرأة الفاضلة بعد أن بلغ إلى حالة من الشقاء والبؤس يرثى لها خاصة بعد أن انهارت قواه حتى لم يعد يقوى على السير بنشاط. فجهزّت له مائدة وزينتها بالأطايب من الطعام وفرشت إلى جانبها سريراً وقالت له: "هاك المائدة، وهاك السرير، فاختر أيّهما تشاء." فأجابها ذاك: "أتوسّل إليكِ يا سيدتي أن ترحميني وتعطيني ما يسدّ رمقي، فقد أوشكتُ على الهلاك ولم أعد أستطيع الاحتمال أكثر من ذلك. أنا لم أعد أبالي بالزواج ولا أحس بأيّة شهوة أخرى غير شهوة الطعام تلهبني." فأجابته تلك المرأة الحكيمة قائلة: "ها قد فضّلت الطعام عليّ، وتساميتَ على شهوتك ورغبتك أمام جوعك! فتعلّم إذن أيّها السيد الكريم أن تجابه أفكار الشهوة التي تعتريك بالصوم فتزول عنك للحال. وصدّقني أنه بعد وفاة بعلي، لا أرغب ثانية الاقتران برجل آخر، بل أبغي البقاء أرملة أرضي الله ما تبقّى لي من الحياة."

وللحال أحسّ سمعان بتوجع ونخس في قلبه، وانتابه شعور بالانسحاق الداخلي لدى سماعه كلماتها وادراكه مقصدها فقال لها متعجبا من حسن تصرفها: "الآن علمت أن الرب سرّ وارتضى أن أرتدع على يدي أرملة حكيمة مثلك، وأن يخلصني بواسطة مشورتك. فبماذا تشيرين عليّ أن افعل؟ فأجابته: "لقد دبّر الله لك هذه الطريقة ليلقنّك أصول الفضيلة، وإذ وجد بين حناياك قلباً محباً ونفساً نقية تصبح بعد قليل مقراً يستريح فيها، ويحّولك إلى إناء مختار تعمل ارادته. وثقْ أيّها السيّد بأنّه لن يوجد شخص آخر نظيري يصدقك القول. فاسمع ما يقوله الرب في كتابه المقدس: "إن لم ينكر أحد أباه وأمه وإخوته وامرأته وأولاده وحتى نفسه، لا يستطيع أن يكون لي تلميذاً. إذاً فليبتعد أحدنا عن الآخر حباً بالله ورغبة في نهج سبل الفضيلة، وهكذا نكون قد أنكرنا ذواتنا ورغبتنا وتعالَينا فوق شهواتنا الارضية محبة به فقط. ثم إنه يوجد بالقرب من منطقتنا دير خاص بالرهبان، فان كنت ترغب حقاً في نيل الخلاص وسلوك طريق الكمال، فلج إلى هذا الدير وترهَّبْ فيه حاملاً الصليب، وكُنْ على يقين أنك سوف تلقى الله هناك، وسوف تعيش معه وتحت ظلّه حياة ملائكية سامية.

وهكذا ترهّب سمعان فعلاً في ذلك الدير وأمضى حياته ممارساً الفضائل والكمالات الإنجيلية حتى أصبح راهباً مثاليّاً، ووصل إلى قامة روحية عالية، وحاز ذهناً صافياً ونفساً نقية إذ كان يستطيع أن يرى أموراً غير منظورة متمتعاً بموهبة البصيرة الروحية. ثم رقد بالرب في ذلك الدير رقود الأبرار القديسين مملوءاً من الأجور السماوية.
+______

14


 اقدم لكم سيره لقديس عظيم كانت حياته بكل معانى البطوله

ياجورجيوس الكبادوكى00 الرومانى 00 بطل الابطال 00 وامير الشهداء00

فى ربوع الاراضى المقدسه , فى فلسطين الحبيبه , تلك الارض التى تتيه فخرا على سائر بقاع كوبكنا الارضى بانها كانت مهد السيد المسيح , وحيث ترعرع طفلا وصبيا وشابا , وحيث كرز ببشاره الملكوت , فى تلك الاراضى التى شهدت قيامه رب المجد وصعوده الى السموات00000






وفى مدينه اللد تلك المدينه التى لاتزال تحتل مكانها على خريطه فلسطين حتى اليوم , ولد القديس العظيم جاورجيوس (مارجرجس) فى عام 280 م , ولد من ابوين مسيحيين قديسين , فهو قديس ابن قديس , فوالده هو الامير استطاسيوس وامه هى الاميره ثاوبستى , وكانت للقديس اختان هما كاسيه ومدرونه 0



كان الامير استطاسيوس اميرا على مدينه تسمابرتوس وكان تقيا يخاف الله , وقد بسط له الله فى الرزق فكان غنيا جدا , ولكنه لم يستغل المال فى الشر بل فى خدمه المسيح واخوه المسيح من فقراء وارامل ومعوزين , فاصبح بيت استطاسيوس كعبه كل محتاج,, وملاذ كل معوز,00000000000



وفى هذا الجو النقى تربى جاورجيوس , فما كاد يشب عن الطوق حتى انكب على الصلاه والصوم والعطاء وحفظ الكتاب المقدس , وهكذا تاصلت المسيحيه المثاليه فى قلبه منذ الصغر وتحقق بذلك قول الكتاب المقدس " رب الولد فى طريق الرب فمتى شاخ لن يحيد عنه " 000



ولم يتعلم جاورجيوس من والده التعاليم المسيحيه فحسب بل تعلم منه كيف يضحى الانسان بحياته فى سبيل المسيح , فكان استطاسيوس قدوه صالحه لابنه , فعندما كان جاورجيوس فى العاشره من عمره تقريبا ان استشهد الامير استطاسيوس بسبب تمسكه الشديد بمسيحيته على يد احد الولاه الوثنيين الذى امر بقطع رأسه فنال اكليل الشهاده 0



بعد استشهاد الامير استطاسيوس تولى مكانه الامير يسطس وكان اميرا بارا يخاف الله كثيرا ويسير سيرا حسنا امام المسيح , فكان خير خلف لخير سلف , وقد احسن يسطس الى اسره استطاسيوس , فظلت فى عهده معززه مكرمه يحترمها بل يحبها الجميع , ولم يكن للامير يسطس من الذريه الا ابنه وحيده صغيره فتفرغ مع زوجته الى تربيتها فى طريق خوف الرب احسن تربيه0



وزار الامير يسطس منزل اسره جاورجيوس , فاستقبلته الاميره ثاوبستى احسن استقبال وقدمت له ابنها جاورجيوس , وماكاد لامير يراه حتى احبه وكلف به , فطلب من ثاوبستى ان تسلمه اليه حتى يتعلم الفروسيه ومن ثم ينخرط فى سلك الجنديه , ففرحت الوالده الباره بهذا الاقتراح ووافقت عليه , وسرعان ما انتقل الشاب الوسيم جاورجيوس الى قصر الامير وسرعان ما تفوق على الجميع فى ركوب الخيل وجميه انواع الفروسيه وظهرت للجميه شجاعته النادره , مما اهله للالتحاق بالجنديه , فاصبح فى وقت قصير فارس الفرسان وبطل الابطال فذاع صيته فى كل فلسطين وسرعان ما ترقى فاصبح قائدا عظيما تاتمر تحت قيادته فرقه كبيره من الف جندى0



بعث الامير يسطس القديس العظيم الى الملك لترقيته الى مصاف الامراء , فماكاد جاورجيوس يمثل فى حضره الملك حتى راع الملك حسن الطلعه الفارس المغوار , وماكاد يقراء خطاب الامير بتزكيته الى رتبه الامراء حتى يوافق على ذلك فيتوجه بتاج الاماره ويمنحه لقب امير من امراء الدوله الرومانيه , ومن هنا اصبح لقبه جاورجيوس الرومانى بعد ان كان يلقب بجاورجيوس الكبادوكى , كما منحه الملك مرتبا ضخما يصرف من خزانه الدوله يربو عن الفى دينار شهريا , كما عينه اميرا على خمسه الاف جنديا , وتعبيرا عن رضائه الملكى وهبه حصانا اشهبا جميلا0



ويعود الامير جاورجيوس الى بلاده متوجا باكليل المجد هذه , فتفرح به والته كثيرا وتقيم وليمه عظيمه لاهل المدينه الاغنياء والفقراء على السواء , وتوزع اموالا كثيره على الارامل والايتام , ففرح اى انسان لن يكمل ما لم يمسح المرء كل دمعه من عين الارمله واليتيم , وما لم يعمل على اسعاد كل بائس وفقير 0



واستدعى الامير يسطس كبار رجالات المدينه واشهدهم على انه ترك كل امواله واملاكه للامير جاورجيوس خطيب ابنته , وانه اصبح بذلك وكيلا له ومتسلطا على جميع اماراته00000000



وبذلك اصبح بطلنا جاورجيوس مساعدا للحاكم ومتصرفا فى جميع امواله , واستمر هذا الوضع حتى بلغ القديس العشرين من عمره0000000000

وحينئذ لعبت الاحداث دورا خطيرا فى تغيير حياه جاورجيوس 00000000

فقد كانت السماء تدخره لمهمه ضخمه , واعظم من ان يكون مجرد اميرا او حاكم او رب اسره 000000000!0

لقد كانت تنتظر مهمه عظمى , مهمه تجعله خالدا بين الخالدين وعلما عظيما بين ابطال المسيحيه !!!!!!!!!!!!!!!!!0

فما هذا الحدث الذى حول مجرى حياه هذا البطل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!0

لم يكن مجرد حدث واحدا0000000

بل حدثان00000000 حدث على مستوى الدوله وعلاقتها بالمسيحيه 000000000 وحدث اخر يتعلق بالصهر المنتظر للقديس جاورجيوس0





كانت تلك هى اسره مسيحيه مثاليه من كتاب بطل الشهداء جورجيوس ,,,,,,0

انتظروا " بركان يثور "0

بركه وشفاعه القديس العظيم مارجرجس امير الشهداء والقديسه الطاهره مريم العذراء تكون مع جميعنا امين, ولربنا المجد دائما ابديا امين0
نعمة اله تحل على جميعكم اخوكم ارسانى



منقول
 

15
هلو شلونكم

اليوم جبت لكم لعبة جديدة بالباكيت

هي ان كل عضو يتوقع الاكلة المفضلة للعضو اللي بعده


راح ابدي وانتظر ردودكم


اتوقع اللي بعدي اكلته المفضلة البرياني

16
هاي شلونكم

عندي لكم لعبة سهلة

هي ان كل عضو يتوقع اللي يجي بعده


راح ابدي واتمنى مشاركتكم

اتوقع بعدي   سبايدر

17
اذا متصدكون شوفوا الصور



18
الصور بدون اطاله




7





7












اخرة الرجيم القاسي جدا





اكيد لازمله رجيم





بسه مسويه رجيم





بعد الرجيم

 

19
هاي  شلونكم

عندي لكم لعبة جديدة بين الشباب والصبايا

العبة تبدي
انه اللي ينطي حزورة من الشباب لازم الصبايا تحلها

اذا بخمس اجابات غلط تعتبر نقطة للولد

بعدين تنطي الصبايا حزورة


لازم الشباب يحلوها بخمس اجابات على الاكثر والا تعتبر نقطة للصبايا


يلا خلي نشوف منو يفوز

20

اول واهم اكلة هي
الدولمة (ورق العنب )
مقادير حشوة الدولمة
. ويمكن عمل نفس المقادير ولكن دون اللحم للنباتيين وفرم معاها لب الكوسا وكرفس وشبنت وكراث كل حسب ذوقه لكن مع دولمة اللحم لا اضع الشبنت .
3 كوب رز مغسول وعلي عدد الاكواب نضع كمية الماء للدولمة
3 كوب لحم دهين غنم مفروم
2 ملعقة معجون طماطة
1 طماطة مقشرة ومقطعة ناعم
2 كوب معدنوس مفروم
1 بصلة مفرومة ناعم

انتبهي للبهارات رشة ملح ثلاثة ارباع ملعقة اكل ملح الليمون او الليمون دوزي رشة فلفل اسود رشة فلفل احمر رشة كمون رشة هيل رشة دارسين ( قرفة ) رشة بهارات مشكلة رشة جوز الطيب 2 ملعقة شاي سكر رشة تندوري باودر 2 ملعقة دبس الرمان تخلطين الحشوة كلها مع بعض وتتذوقين طعمها يجب ان تكون حامض حلوة حارة وتضعين علي الحشوة 1ملعقة دهن حر او زيت عادي
الخضار للحشو =
4كوسة صغيرة محفورة 4باذنجان صغير محفور ومقشر بالطول كي يمتص الملوحة والحموضة تبع الحشوة 1 طماطة صغيرة مفرغة الداخل 3 خيارناعم محفور 1 فلفلة حارة 1 فلفلة باردة جزرة محفورة بطاطة واحدة صغيرة محفورة نصف كيلو بصل ناعم نعمل له شق من الراس الي القاعدة دون ان نقسمها بعد ان نرفع راسها ننقعه في ماء مغلي مدة ربع ساعة كي نفصل اجزاء البصل للحشو ونصف شدة سلق او كمية ورق عنب مغمور في ماء مغلي 10 دقائق
الصلصة كوب تمر هند منقوع ومصفي رشة ملح رشة فلفل اسود رشة تندوري رشة سكر ملعقة دبس الرمان و3 كوب ماء مغلي ورشة كمون
نحضر الطنجرة نصف فيها حسب الرغبة ضلوع غنم و2ملعقة دهن او زيت ونقوم بحشو الخضار ونصفه بالتسلسلا ولا طبقة البصل وبعده بالتناوب الكوسا والباذنجان والخيار والفلفل واجزرة والبطاطة واخيرا الطماطة واخر طبقة هي السلق او ورق العنب ونضعها علي النار 10 دقائق الي ان ينحمس اللحم او اذا لم يكن اللحم موجود تنحمس طبقة البصل اي نسمع الفرقعة ثم نسكب الصلصة ونضع فوقة صحن كي لا تتهشم الخضار ويخرب شكل الدولمة ونتركها علي نار عالية ربع ساعة ثه نخفف النار الي الوسط ونتركها حتي ينشف مائها ونطفئ النار ونتركها نصف ساعة قبل التقديم كي تكون قالب وعند التقديم نسخن زيت ونضيفه فوق الدولمة قبل سكبها ونقلبها في صينية او صحن واسع وغير عميق وتقدم والف عافية ملاحظة يجب عدم تعبئة اخضار بالحشوة يجب ان نضع مجال لتمدد الرز واستوائه وعمل غطاء من الخضار لسد الخضار بعد الحشوة وال عافية واناموجودة لاي سؤال



سوف اكتب لكم اكلات عراقية اخرى 

21
شنو رأيكم بهاي الحركات












22
 
المغامر الفرنسي روبير الشهير ...الملقب بـ (الرجل العنكبوت)
تسلق مبنى ابوظبي للإستثمار اللي يتكون من 37 طابق
خلال 40 دقيقه





23


أظهر استطلاع رأي أجري بين خبراء كرة القدم في قارة أمريكا الجنوبية ونشرته أمس صحيفة "لاترزيرا" الشيلية أن الأرجنتين هي المرشح الأوفر حظا للفوز ببطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أمريكا) التي تنطلق فعالياتها مساء اليوم الثلاثاء على الملاعب الفنزويلية، حيث حصلت الأرجنتين على 2ر77 بالمائة من إجمالي الأصوات.


وجاء المنتخب البرازيلي حامل اللقب في المرتبة الثانية وحصل على 2ر17 بالمائة فقط في الاستطلاع الذي شمل 35 مدربا ولاعبا دوليا سابقا في ال 12 دولة المشاركة في النسخة المقبلة للبطولة.


وحلت الجارتان أوروجواي وباراجواي في المركز الثالث برصيد 8ر2 بالمائة من الأصوات لكل منهما.

24


مزمور ( 34 ) للنبي داود

ابارك الرب في كل حين وتسبحته في فمي على الدوام
بالرب تفتخر نفسي ليسمع الوضعاء ويفرحوا

عظموا الرب معي تعظيما ولنشد باسمه جميعا
التمست الرب فاجابني ومن جميع اهوالي انقذني

تاملوا فيه تشرق جباهكم ولا تخز وجوهكم
دعا بائس والرب سمعه ومن جميع مضايقه خلصه

يعسكر ملاك الرب حول متقيه وينجيهم
ذوقوا وانظروا ما اطيب الرب طوبى للرجل المعتصم به

اتقوا الرب يا قديسيه وما من شيء يعوز متقيه
الاغنياء افتقروا وجاعوا وملتمسو الرب ما من خير يعوزهم

هلموا ايها البنون ولي استمعوا مخافة الرب اعلمكم
من ذا الذي يهوى الحياة ويحب الايام فيها الخيرات ؟

من الشر صن لسانك ومن كلام الغش شفتيك
جانب الشر واصنع الخير وابتغ السلام واسع اليه

عينا الرب على الابرار واذناه الى صراخهم
وجه الرب على صانعي الشر ليمحو من الارض ذكرهم

الابرار صرخوا والرب سمعهم ومن جميع مضايقهم انقذهم
الرب قريب من منكسري القلوب ويخلص منسحقي الارواح

البار كثيرة مصائبه والرب من جميعها ينقذه
يحفظ عظامه كلها فلا ينكسر واحدة منها

الشرير بشره يموت ومبغضو البار يعاقبون
يفتدي الرب نفوس عبيده وجميع المعتصمين به لا يعاقبون
امين يا رب .

25
هاي انا ستيفان متي

من بغداد ادرس في كلية العلوم جامعة بغداد

اسكن منطقة الكرادة

لقد اعجبني هذا الموقع الرائع  فهو فعلا خير المواقع لتمثيل ابناء شعبنا

بارك الرب بجهودكم ووفقكم جميعا

صفحات: [1]