عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


مواضيع - victor hurmiz

صفحات: [1]
1
بغداد(الاخبارية).. رحبت الهيئة الادارية لنادي القوة الجوية الرياضي بمدرب فريقها الكروي الجديد أيوب أوديشو.
وقال أمين سر النادي باسم جمال في مؤتمر صحافي حضرته (الوكالة الاخبارية للانباء) إن المدرب أوديشو باشر أمس مهمته مع الجوية وتم منحه مطلق الحرية في أستقدام أو إبعاد أي لاعب أو تغييرات في الفريق وهذا من صميم عمله، ليقدم بعدها نائب رئيس النادي عباس فاضل قميص النادي للمدرب اوديشو.
وقال أوديشو في تصريح (للوكالة الاخبارية للانباء): إن سعادتي لا توصف وأنا أدخل أرض نادي القوة الجوية من جديد مدرباً للفريق كوني أملك تأريخا مع الفريق الازرق وهو ما دعاني لقبول المهمة من دون تردد.
وأشار: الى أن مهمتي لن تكون سهلة لجماهيري الجوية وسعي إدارته للعودة مجدداً لصدارة دوري النخبة وفريقنا يضم مجموعة جيدة من اللاعبين بحاجة الى توظيف وهو ما سيضاعف عملي الفني مع الفريق، مضيفا أنه يتمنى لفريقه السابق أربيل التوفيق بمهمته الاسيوية التي سيشرع فيها يوم غد بملاقاة كاظمة الكويتي، واصفاً إياه بالفريق الافضل بين فرق مجموعة وسيعلن تأهله بجدارة للدور اللاحق.

2
   
   
المدرب القدير ايوب أوديشو يرفض تدريب الوحدات الاردني ويؤكد بقائه في الدوري العراقي

 



بغداد(الاخبارية).. كشفت مصادر مقربة من المدرب ايوب اوديشو رفضه العرض الذي تقدمت به إدارة الوحدات الاردني لتدريب فريقها الكروي خلفا للسوري محمد قويض.
وقالت المصادر في تصريح خص به(الوكالة الاخبارية للانباء)أن اوديشو رفض العرض الوحداتي وهو الآن في العاصمة اللبنانية بيروت ومن المرجح أن يعود الاسبوع المقبل الى اربيل لدراسة العروض المقدمة له من الاندية المحلية.
ورجحت المصادر: أن يشهد الاسبوعين المقبلين إعلان اوديشو مدرباً لاحد الفرق البغدادية التي فتحت قنوات اتصال معه فضلا عن انه يود البقاء في العراق وعدم مغادرته للاحتراف مرة اخرى.
وكان المدرب اوديشو دخل الاسبوع الماضي مفاوضات جدية مع إدارة الوحدات الاردني لتدريب فريقهم الكروي ووصلت المفاوضات لمراحلها الختامية الا انه رفضها مفضلا تدريب احد الفرق المحلية.
الجدير بالذكر ان المدرب ايوب اديشو قاد اربيل الى دور الاربعة من بطولة كأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم، التي ودعها بعد خسارته امام الكويت الكويتي.

http://www.ikhnews.com/news_view_30828.html

3
ادارة اربيل توافق على استقالة مدرب فريقها الكروي ايوب اوديشو

28/12/2011
قررت الهيئة الادارية لنادي اربيل اليوم، الاربعاء، الموافقة على الاستقالة التي تقدم بها مدرب الفريق ايوب اوديشو  امس الثلاثاء.
وقال عبد الخالق مسعود نائب رئيس الهيئة الادارية لنادي اربيل لـ"معرض الكرة العراقية المصور" ان الادارة قررت الموافقة على استقالة المدرب ايوب اوديشو وقدمت الشكر له على كل الجهود التي بذلها مع الفريق خلال الموسمن المنصرمين ".
واضاف " ان الادارة قررت اناطة مهمة تدريب الفريق بالمدربين المساعدين عمر محمود ومظفر جبار مؤقتا لحين تسمية مدرب جديد يقود المهمة خلفا لاوديشو"، مبينا ان "الادارة ستجمتع بعد مباراة الفريق امام الشرقاط في الجولة المقبلة لبحث تسمية مدربا جديدا للفريق"

http://www.iraqfpg.com/Docs.ArabicViewer/dea8eaf8-1fae-4c20-8a2e-8ce344f2b782/default.aspx

4
 الكابتن ايوب اوديشو يعتذر تولي مهمة تدريب منتخب العراق الوطني

أكد مصدر مقرب من نادي اربيل أن المدرب ايوب اوديشو رفض رفضاً قاطعاً أي نية له لتدريب المنتخب الوطني في حال فشلت صفقة التعاقد مع البرازيلي زيكو.
وقال المصدر لمعرض الكرة العراقية المصور إن اوديشو قطع الشك باليقين وبعث برسالة إلى الإتحاد العراقي لكرة القدم عبر وسيط محلي وأعلن فيها إعتذاره عن قبول العرض شاكرا ثقة الإتحاد المحلي ولكنه لا يرغب بإستلام المهمة.
المدرب ايوب اوديشو فضّل عدم الحديث إعلاميا ًفي هذا الموضوع كي يركز في تحضيرات فريقه أربيل والذي يستعد لخوض المباراة النهائية للدوري العراقي والتي ستجمعه أمام الزوراء الأثنين المقبل في ملعب الشعب الدولي .
وكان إتحاد الكرة في العراق قد أشار إلى أنه سيمنح تدريب المنتخب الوطني إلى مدرب محلي في حال فشلت المفاوضات مع البرازيلي زيكو, وطرح الإتحاد خمسة أسماء عراقية لمنحها شرف تدريب أسود الرافدين وهم : راضي شنيشل وأكرم أحمد سلمان وباسم قاسم وايوب اوديشو ويحيى علوان , ويبدو أن الأسم الأخير الأوفر حظاً كونه يحظى بالمقبولية بين أعضاء الإتحاد فضلا عن أنه لا يرتبط باي عمل في الوقت الحاضر.

http://aljeeran.net/sport/28306.html



5
بمناسبة الذكرى السنوية لتاسيس نادينا الحبيب نادي شرفية الرياضي والتي تصادف هذا اليوم 29.09 من كل عام ي لايسعنا الا ان نتقدم باحر التهاني وتبريكات و جزيل شكرنا وامتنانا لجميع كوادر نادي الشرفية الرياضي من الاداريين والمدربين وللاعبين واللاعبات
لما قدموه ولا يزالوا مستمرين في عطائهم ونتمنى من كل الاندية ان تقتدي بهذا النادي العريق
وان يكونوا يدا واحدة في رفع مستوى الرياضة وبث الروح الرياضية للارتقاء بالرياضة والرياضيين من اجل بلدنا العزيز..  

  نبذة مختصرة عن تاسيس نادي شرفية الرياضي..
تاسس نادي الشرفية رسميا عام 1976 تحت اسم نادي ياهله اشيثا اي فريق اشيثا او نادي اشيثا ليبقى على هذا اسم حتى عام 1996 ليتحول بعد ذلك اسم النادي الى نادي بانيبال الرياضي وليشهد يوم 29 .9 .2007 اسم جديد وعزيز على قلوبنا جميعا اسمه الحالي نادي الشرفية الرياضي نسبة الى قريتنا الحبيبة... شرفية وانتخاب الكابتن عاشق الشباك انور هرمز ياقو رئيسا لنادي في تلك الفترة اما حاليا يراس النادي الكابتن القناص رمزي قريو ننو.

http://www.youtube.com/watch?v=TFHnnyf8yVA&feature=related
  

6
أيوب أوديشو : المنتخب العراقي أمام تحد كبير والحفاظ على اللقب الاسيوي صعب!! 
 


استاد الدوحة نت – بغداد

اسم لامع في عالم التدريب ، وهو من المدربين الذين يمتلكون مواصفات فنية كبيرة، منها العقل التدريبي المميز والشخصية القوية ومتسلح بالخبرة الجيدة علاوة على نجاحه في أي مهمة تدريبية توكل اليه ، قاد المنتخب العراقي في عام 1996 في تصفيات كاس العالم لكنه لم يستطيع من حجز بطاقة التاهل الى المرحلة الثانية من التصفيات بعد الخسارة امام كازاخستان كما ودرب ناديي الطلبة والقوة الجوية واستطاع من حفر اسمه باحرف من ذهب في قلوب جماهير القوة الجوية عندما احرز لهم اربعة القاب في موسم 1995 – 1996 ، انه المدرب الرائع ايوب اوديشو الذي فضل العمل خارج العراق منذ سنوات حيث توجه نحو الملاعب اللبنانية للعمل مع انديتها واستطاع من تحقيق نتائج مميزة ونقل خبرته الى هذه الاندية التي استفادت كثيراً من خبرته المميزة،وبعد سنوات عديدة قضاها في لبنان غادر بعدها الى السويد بحثاً عن الاستقرار لكنه لم يمكث طويلاً حتى جاءته الفرصة للعودة الى الدوريات العربية حيث وافق على العرض الذي تقدمت به ادارة نادي الجيش السوري لتدريب فريقها في الموسم الحالي واستطاع من قيادة الفريق للحصول على الدوري السوري بعد سنوات عديدة ابتعد بها هذا النادي عن احراز الالقاب ، (استاد الدوحة نت) حاورت ايوب اوديشو واخرجته عن صمته الطويل و تحدث عن العديد من الامور المهمة وبالاخص التي تتعلق بالكرة العراقية وهمومها ، كما تحدث اوديشو عن مشواره التدريبي مع نادي الجيش السوري واحرازه للدوري السوري في الموسم الحالي وكيف ينظر الى الكرة العراقية بالاضافة الى العديد من القضايا الاخرى التي تطالعونها في الحوار التالي ...

* كيف تقيم مشوارك التدريبي الحالي مع نادي الجيش السوري سواء في الدوري او في بطولة كاس الاتحاد الاسيوي ؟

اعتقد ان تجربتي الحالية في الدوري السوري هي تجربة ناجحة بعد ان احرزنا لقب الدوري السوري بعد غياب لمدة 7 مواسم عن احراز الالقاب والحمد لله وعدت ادارة النادي وجماهير الفريق ان يكون الموسم الحالي هو موسم تحقيق اللقب وهو ما تحقق

* خلال الفترة الماضية قدمت استقالتك من تدريب الفريق لكنك عدلت عن الاستقالة فيما بعد ماهي الاسباب التي ادت الى ذلك ؟

نعم هذا صحيح فقد قدمت الاستقالة بعد الفوز على العهد اللبناني 6 - 3 في بطولة كاس الاتحاد الاسيوي وكانت هناك اصوات مندسة طالبت بابتعادي عن الفريق على الرغم من النتائج الجيدة التي تحققت في الدوري السوري او في بطولة كاس الاتحاد الاسيوي واتخذت قراراً بتقديم استقالتي من تدريب الفريق بعد انتهاء المباراة ولكن الادارة رفضت هذه الاستقالة مما اجبرني على العودة مجدداً الى تدريب الفريق


* الا ترى ان هذه المهمة كانت صعبة ولم تخلو من المجازفة خصوصاً وان نادي الجيش مبتعد عن تحقيق الالقاب منذ 7 مواسم ؟

نعم انا اقولها انها مجازفة لكني مدرب اعشق التحدي ولدي طموح خصوصا اذا ماتوفر لك مثل هكذا امكانيات جيدة من قبل ادارة النادي ورغبتنا كانت تحقيق الانجاز وهو ما تحقق لنا بفضل التعاون الذي حصل والدعم الكبير الذي حصلنا عليه من ادارة النادي والجماهير التي ساندتنا كثيراً في الموسم الحالي


* هل سوف تجدد عقدك مع الفريق لموسم اخر او لديك الرغبة بخوض تجربة احترافية جديدة؟

لا اعتقد انني سوف اجدد عقدي لموسم اخر وهناك امور تجعلني لا اوافق على التجديد ورغبتي ان اترك بصمة واضحة في تجربتي الحالية مع نادي الجيش السوري وهناك العديد من العروض الاحترافية التي قدمت لي سوف ادرسها بشكل جيد خلال الفترة المقبلة سوف احدد وجهتي المقبلة بعد انتهاء الموسم الحالي


* لنترك تجربتك الاحترافية ونود ان نعرف رأيك بالمجموعة التي وقع بها المنتخب العراقي في بطولة كاس اسيا ؟

اعتقد ان كافة المنتخبات المشاركة في بطولة كاس اسيا مستوياتها متقاربة وانها منتخبات كبيرة تسعى الى تحقيق النتائج الجيدة في البطولة الاسيوية ، وارى ان المجموعة التي وقع بها منتخبنا الوطني الى جانب المنتخب الايراني والاماراتي والكوري الشمالي هي مجموعة قوية وجميع المنتخبات التي معنا ترغب ان تتاهل الى الدور الثاني من البطولة وارى ان فرصة المنتخب الوطني سانحة بالانتقال الى الدور الثاني فيها


* هل تعتقد ان المنتخب العراقي قادر على المحافظة على اللقب من جديد ؟

التفكير في احراز اللقب في الوقت الحالي اجده سابق لاوانه لان جميع المنتخبات الاخرى تستعد بشكل جيد الا المنتخب الوطني الذي يعاني من عدة امور ومشاكل كثيرة منها ما يتعلق بالمدرب الذي سيقود المنتخب في هذه البطولة والاعداد وتوفير المباريات التجريبية واعتقد انه يجب علينا التاهل الى الدور الثاني من البطولة ومن ثم التفكير بالحصول على المراكز المتقدمة فيها واجد انه من الصعوبة في ظل الظروف الحالية المحافظة على اللقب مرة اخرى


* برأيك من هو الاجدر لقيادة المنتخب العراقي في كاس اسيا وهل انت مع المدرب الاجنبي او المحلي ؟

هناك العديد من المدربين في العراق قادرين على قيادة المنتخب الوطني في هذه البطولة وهناك اسماء ثائر احمد وناظم شاكر ويحيى علوان كما وهناك مدربين خارج العراق اخص منهم المدرب عدنان درجال وهم من المدربين الكبار والذين يستطيعون تحقيق الانجازات للكرة العراقية ، ولكن اعتقد ان المنتخب الوطني يحتاج الى مدرب اجنبي يكون ذو فكر تدريبي جيد ومدرب له سمعة كروية كبيرة .   
 




7
أيوب أوديشو : المنتخب العراقي أمام تحد كبير والحفاظ على اللقب الاسيوي صعب!! 
 


استاد الدوحة نت – بغداد

اسم لامع في عالم التدريب ، وهو من المدربين الذين يمتلكون مواصفات فنية كبيرة، منها العقل التدريبي المميز والشخصية القوية ومتسلح بالخبرة الجيدة علاوة على نجاحه في أي مهمة تدريبية توكل اليه ، قاد المنتخب العراقي في عام 1996 في تصفيات كاس العالم لكنه لم يستطيع من حجز بطاقة التاهل الى المرحلة الثانية من التصفيات بعد الخسارة امام كازاخستان كما ودرب ناديي الطلبة والقوة الجوية واستطاع من حفر اسمه باحرف من ذهب في قلوب جماهير القوة الجوية عندما احرز لهم اربعة القاب في موسم 1995 – 1996 ، انه المدرب الرائع ايوب اوديشو الذي فضل العمل خارج العراق منذ سنوات حيث توجه نحو الملاعب اللبنانية للعمل مع انديتها واستطاع من تحقيق نتائج مميزة ونقل خبرته الى هذه الاندية التي استفادت كثيراً من خبرته المميزة،وبعد سنوات عديدة قضاها في لبنان غادر بعدها الى السويد بحثاً عن الاستقرار لكنه لم يمكث طويلاً حتى جاءته الفرصة للعودة الى الدوريات العربية حيث وافق على العرض الذي تقدمت به ادارة نادي الجيش السوري لتدريب فريقها في الموسم الحالي واستطاع من قيادة الفريق للحصول على الدوري السوري بعد سنوات عديدة ابتعد بها هذا النادي عن احراز الالقاب ، (استاد الدوحة نت) حاورت ايوب اوديشو واخرجته عن صمته الطويل و تحدث عن العديد من الامور المهمة وبالاخص التي تتعلق بالكرة العراقية وهمومها ، كما تحدث اوديشو عن مشواره التدريبي مع نادي الجيش السوري واحرازه للدوري السوري في الموسم الحالي وكيف ينظر الى الكرة العراقية بالاضافة الى العديد من القضايا الاخرى التي تطالعونها في الحوار التالي ...

* كيف تقيم مشوارك التدريبي الحالي مع نادي الجيش السوري سواء في الدوري او في بطولة كاس الاتحاد الاسيوي ؟

اعتقد ان تجربتي الحالية في الدوري السوري هي تجربة ناجحة بعد ان احرزنا لقب الدوري السوري بعد غياب لمدة 7 مواسم عن احراز الالقاب والحمد لله وعدت ادارة النادي وجماهير الفريق ان يكون الموسم الحالي هو موسم تحقيق اللقب وهو ما تحقق

* خلال الفترة الماضية قدمت استقالتك من تدريب الفريق لكنك عدلت عن الاستقالة فيما بعد ماهي الاسباب التي ادت الى ذلك ؟

نعم هذا صحيح فقد قدمت الاستقالة بعد الفوز على العهد اللبناني 6 - 3 في بطولة كاس الاتحاد الاسيوي وكانت هناك اصوات مندسة طالبت بابتعادي عن الفريق على الرغم من النتائج الجيدة التي تحققت في الدوري السوري او في بطولة كاس الاتحاد الاسيوي واتخذت قراراً بتقديم استقالتي من تدريب الفريق بعد انتهاء المباراة ولكن الادارة رفضت هذه الاستقالة مما اجبرني على العودة مجدداً الى تدريب الفريق


* الا ترى ان هذه المهمة كانت صعبة ولم تخلو من المجازفة خصوصاً وان نادي الجيش مبتعد عن تحقيق الالقاب منذ 7 مواسم ؟

نعم انا اقولها انها مجازفة لكني مدرب اعشق التحدي ولدي طموح خصوصا اذا ماتوفر لك مثل هكذا امكانيات جيدة من قبل ادارة النادي ورغبتنا كانت تحقيق الانجاز وهو ما تحقق لنا بفضل التعاون الذي حصل والدعم الكبير الذي حصلنا عليه من ادارة النادي والجماهير التي ساندتنا كثيراً في الموسم الحالي


* هل سوف تجدد عقدك مع الفريق لموسم اخر او لديك الرغبة بخوض تجربة احترافية جديدة؟

لا اعتقد انني سوف اجدد عقدي لموسم اخر وهناك امور تجعلني لا اوافق على التجديد ورغبتي ان اترك بصمة واضحة في تجربتي الحالية مع نادي الجيش السوري وهناك العديد من العروض الاحترافية التي قدمت لي سوف ادرسها بشكل جيد خلال الفترة المقبلة سوف احدد وجهتي المقبلة بعد انتهاء الموسم الحالي


* لنترك تجربتك الاحترافية ونود ان نعرف رأيك بالمجموعة التي وقع بها المنتخب العراقي في بطولة كاس اسيا ؟

اعتقد ان كافة المنتخبات المشاركة في بطولة كاس اسيا مستوياتها متقاربة وانها منتخبات كبيرة تسعى الى تحقيق النتائج الجيدة في البطولة الاسيوية ، وارى ان المجموعة التي وقع بها منتخبنا الوطني الى جانب المنتخب الايراني والاماراتي والكوري الشمالي هي مجموعة قوية وجميع المنتخبات التي معنا ترغب ان تتاهل الى الدور الثاني من البطولة وارى ان فرصة المنتخب الوطني سانحة بالانتقال الى الدور الثاني فيها


* هل تعتقد ان المنتخب العراقي قادر على المحافظة على اللقب من جديد ؟

التفكير في احراز اللقب في الوقت الحالي اجده سابق لاوانه لان جميع المنتخبات الاخرى تستعد بشكل جيد الا المنتخب الوطني الذي يعاني من عدة امور ومشاكل كثيرة منها ما يتعلق بالمدرب الذي سيقود المنتخب في هذه البطولة والاعداد وتوفير المباريات التجريبية واعتقد انه يجب علينا التاهل الى الدور الثاني من البطولة ومن ثم التفكير بالحصول على المراكز المتقدمة فيها واجد انه من الصعوبة في ظل الظروف الحالية المحافظة على اللقب مرة اخرى


* برأيك من هو الاجدر لقيادة المنتخب العراقي في كاس اسيا وهل انت مع المدرب الاجنبي او المحلي ؟

هناك العديد من المدربين في العراق قادرين على قيادة المنتخب الوطني في هذه البطولة وهناك اسماء ثائر احمد وناظم شاكر ويحيى علوان كما وهناك مدربين خارج العراق اخص منهم المدرب عدنان درجال وهم من المدربين الكبار والذين يستطيعون تحقيق الانجازات للكرة العراقية ، ولكن اعتقد ان المنتخب الوطني يحتاج الى مدرب اجنبي يكون ذو فكر تدريبي جيد ومدرب له سمعة كروية كبيرة.   
 

8
ايوب اوديشو يقود الجيش السوري للصدارة بعد عدوله عن الاستقالة
 
 
بغداد ( إيبا ) ... عدل المدرب العراقي ايوب اوديشو عن استقالته عن تدريب فريق الجيش السوري بكرة القدم ونجح بقيادته لصدارة دوري المحترفين السوري لكرة القدم في جولته الـ 22 بعد ان فاز على مستضيفه فريق الجزيرة بنتيجة ( 3 – 1 ) في مباراته المؤجلة.

وجاء قرار اوديشو بعد ان تمسكت الادارة بخدماته ليعود الى قيادة فريقه الى فوز ثمين على فريق الجزيرة السوري الذي يشرف على تدريبه المدرب العراقي عماد توما ، ووضع هذا الفوز فريق الجيش في الصدارة بعد ان تساوى مع الكرامة بعدد النقاط ( 46 ) نقطة لكل منهما وتفوق عليه بفارق الاهداف .
 

9
ايوب اوديشو يقود الجيش السوري للصدارة بعد عدوله عن الاستقالة
 
 
بغداد ( إيبا ) ... عدل المدرب العراقي ايوب اوديشو عن استقالته عن تدريب فريق الجيش السوري بكرة القدم ونجح بقيادته لصدارة دوري المحترفين السوري لكرة القدم في جولته الـ 22 بعد ان فاز على مستضيفه فريق الجزيرة بنتيجة ( 3 – 1 ) في مباراته المؤجلة.

وجاء قرار اوديشو بعد ان تمسكت الادارة بخدماته ليعود الى قيادة فريقه الى فوز ثمين على فريق الجزيرة السوري الذي يشرف على تدريبه المدرب العراقي عماد توما ، ووضع هذا الفوز فريق الجيش في الصدارة بعد ان تساوى مع الكرامة بعدد النقاط ( 46 ) نقطة لكل منهما وتفوق عليه بفارق الاهداف .
 

10
تقديم مباراة شرفية vs كرمليس...


مباراة الجولة الثالثة في الدور الاول ضمن بطولة استاذ سركيس اغاجان.

مكان اقامة المباراة .استاد نادي باطنايا في قرية باطنايا...

اسم البطولة.بطولة استاذ سركيس اغاجان والتي ينضمها نادي تلكيف الرياضي....

تاريخ المباراة...26 ..07 ..2009
                    
    FC SHARAFIYA   VS     KARMLES


التشكيلة المتوقعة لفريقين::::


تشكيلة نادي شرفية...حارس مرمى....ايشو جورج.....

                            خط الدفاع..جوان ايليا..يعقوب كوركيس..اندريوس جبرائيل.اشور ميخائيل..

                             خط الوسط.مايكل ميخائيل.عوديشو جورج..سرجون شمعون.شمشون هرمز.

                             خط الهجوم.نزار يوخنا (كابتن الفريق)...ادمون نرسي..

                         مدرب الفريق ...نبراس شمعون...

                  طريقة اللعب ...2.4.4
مدرب فريق شرفية الكابتن نبراس يلعب على طريقة البرازيلية 2.4.4 لانه  خريج مدارس البرازيلية لكرة القدم...


تشكيلة المتوقعة لنادي كرمليس...ايفان توفيق...بسمان توفيق..................................


ملاحظة.. اول لقاء كروي جمع الفريقين كان لقاء ودي اقيم على ملعب نادي الشرفية في يوم السابع عشر من شهر تشرين الاول عام 1998 وانتهى اللقاء بفوز نادي شرفية بهدفين مقابل لاشي لنادي كرمليس وسجلت اهداف المباراة عن طريق اللاعب اشور شموئيل و اللاعب توما يوخنا...


ونتمنى ان نشاهد مباراة قوية تليق بالمستوى الفريقين العريقين وكل الامنيات لنادي شرفية بالفوز في المباراة وتاهل الى الدور الثاني........



                                                  فكتور الاشوتي

                                        اعلامي وناقد رياضي
                                                                                                        

11
من ارشيف نادي شرفية الرياضي(مباراة لا تنسى ابدا)
بمناسبة اقتراب موعد اللقاء المرتقب الذي يجمع نادي ,شرفية مع نادي باطنايا الرياضي ضمن بطولة التي ينظمها نادي تلكيف الرياضي نكتب لكم هذه السطور من مباراة تاريخية جمعت ناديين شرفية وباطنايا قبل13 سنة وعلى ملعب نادي باطنايا...  
    
        فيما يلي ملخص تلك المباراة..  

    في صبيحة يوم الخامس عشر من شهر نيسان عام 1996 خرجت الجماهير الرياضية لنادي الشرفية لتحط الرحال على ملعب نادي باطنايا الرياضي لحضور اللقاء الكروي الودي الذي يجمع نادي شرفية بشقيقه نادي باطنايا ...  
  
ضمت تشكيلة نادي الشرفية كل من حارس مرمى سمير سنحاريب..

 خط الدفاع.منير خوشابا.البرت شموئيل.ليث شمعون.سامي سنحاريب..
 
 خط الوسط .كوركيس يوخنا.نبراس شمعون.رمزي قريو.عوديشو هرمز..  

  خط الهجوم.نينوس بتو. توما يوخنا..


الاحتياط لنادي شرفية..ضياء الاشوتي نجم تلك المباراة.داود تيادورس.عوديشو خوشابا.نزار دانيال.فكتور الاشوتي.نينوس تيادورس.زكي دانيال.مارتن عوديشو.سامي موشي.سلوان سليمان. اشور شموئيل .ميخائيل بتو.تيودور يوخنا(حارس مرمى)

مدرب الفريق.اشور يوخنا..مساعد مدرب.منير تيادورس.مدرب حراس مرمى.اويقم داود.معالج الفريق.هرمز يوحنان
طريقة اللعب..2.4.4

تفاصيل المباراة..مع انطلاق صافرة حكم المباراة بدت صيحات الجماهير وشهدت المباراة في بدايتها تقارب مستوى الفريقين مع افضلية قليلة لنادي باطنايا في بعض اوقات اما نادي شرفية كان يعتمد على هجمات سريعة المرتدة لتشهد الدقيقة العاشرة من المباراة هجمة خطرة  لنادي باطنايا ولكن حارس مرمى نادي شرفية سمير سنحاريب تصدى ببراعة لكرة التي نفذها مهاجم نادي باطنايا لتستمر المباراة على حالها بنفس النتيجة حتى الدقيقة40 لياتي الهدف الاول في المباراة لصالح نادي باطنايا لينتهي الشوط الاول بتقدم نادي باطنايا بهدف مقابل لاشي لنادي شرفية.....

ملخص الشوط الثاني من المباراة..
مع بداية المباراة في شوطها الثاني اجرى مدرب نادي شرفية اول تبديل في المباراة بخروج اللاعب عوديشو هرمز بسبب الاصابة و دخول اللاعب نزار دانيال وكانت سيطرة واضحة لنادي باطنايا على مجريات المباراة لياتي الهدف الثاني لنادي باطنايا  في دقيقة62 من مباراة وبعد ذلك اجرى مدرب الشرفية تغير الثاني في المباراة باشراك المهاجم نينوس تيادروس بدل من اللاعب كوركيس يوخنا ليلعب بثلاثة مهاجمين بعد تاخر نادي شرفية بهدفين لتستمر المباراة على نتيجتها حتى دقيقة سبعين لتشهد المباراة دخول نجم الشاب لنادي شرفية اللاعب ضياء الاشوتي بدل من اللاعب توما يوخنا وبعد تقدم نادي باطنايا بهدفين مقابل لاشي لنادي الشرفية تراجع نادي باطنايا الى المنطقة الخلفية لحفاظ على النتيجة الا ان حدث عكس عن ذلك وبعدمرور خمس دقائق من دخول اللاعب ضياء قريو استطاع ان يسجل اول اهداف لنادي الشرفية لتصبح النتبجة هدفين لنادي باطنايا مقابل هدف واحد لنادي شرفية وبعد هذا الهدف تحول اللعب لنادي شرفية وسيطروا على المباراة وشهدت الدقيقة الثالثة وثمانين هجمة خطرة لنادي الشرفية عن طريق اللاعب نينوس بتو الا ان حارس مرمى نادي باطنايا تصدى لكرة وابعدها خارج الملعب حتى جاءت الدقيقة88 وقبل نهاية المبارة بدقيقتين عندما حول اللاعب نبنوس تيادورس كرة عرضية الى اللاعب الشاب ضياء ليسكنها براسه الذهبي في شباك نادي باطنايا لتصبح النتبجة تعادل 2.2 لفريقين  وبعد انتهاء الوقت الاصلي والاضافي صفر حكم المباراة معلنا نهاية اللقاء بتعادل الايجابي هدفين لنادي باطنايا مقابل هدفين لنادي شرفية وكان اول ضهور لنجم شرفية اللاعب ضياء الاشوتي واستطاع ان يسجل هدفين في تلك المباراة...

ملاحظة.
1 .كتبت هذه السطور ليقراها لاعبين الذي يمثلون نادي شرفية حاليا وخاصة من جيل الشباب ليعرفوا ماذا قدموا الاجيال الذين مثلوا نادي شرفية من قبلهم من انجازات وبطولات...
2.اعذروني على عدم نشر الصور من تلك المباراة لان صور المباراة موجودة في مكتبتي داخل الوطن وانا حاليا خارج العراق و انشالله سانشرها فورا وصولي الى ارض الوطن الحبيب.

3.اعذروني على عدم ذكر اي اسم من اسماء نادي باطنايا لانني لا اتذكرهم بتحديد ولكن لا ننسى ابد نجوم نادي باطنايا السابقين كل من النجم مخلص موشي.ونجم صلاح قيتو .ونجم سرمد قيتو ونجم فارس نوح ونجم مولر العبيدي.

واخيرا كل امنيات والموفقية لناديين شرفية و باطنايا في المباراة المقبلة وفي البطولة.

                                              
                                                فكتور الاشوتي...
                                              
                                              اعلامي رياضي..

       اليكم بعض من الصور لنجم تلك المباراة اللاعب ضياء الاشوتي لاعب سابق لنادي شرفية الرياضي.

  و ايضا صور اخرى من مباراة اعتزال النجم ضياء الاشوتي مباراة التي جمعت نادي شرفية مع نجوم سهل نينوى على ملعب شرفية الدولي...

                                

12
  

 زوعا- كرمليس                                    

            شيع أهالي كرمليس اليوم جثمان الفقيد "ساهر ياقو توما " في قرية كرمليس، وقد نقل جثمان الفقيد من دارة الى كنيسة مار ادي في القرية  و اقيمت صلاة الجنازه على روحه ثم   نقل الجثمان الى مقبرة القرية .

وقد حضر مراسيم التشيع السيد جمال دنحا مسئول فرع كالح للحركة وعدد من أعضاء الفرع إلى جانب  عدد من أعضاء فرع بغديدا للحركة وأيضا الرفاق من محليات كرمليس وبرطله وبعشيقه وبغديدا وعدد كبير من أصدقاء الفقيد وأهالي قرية كرمليس .

  

وكان  الفقيد قد فارق الحياة مساء امس الاثنين بعد تعرضة لازمة قلبية حاده نقل على اثرها الى مستشفى الحمدانية العام حيث فارق الحياة فيها .

الرفيق ساهر من مواليد 1966 ،  انتمى الى صفوف الحركة الديمقراطية الاشورية سنة 2003 كان من طليعة المتطوعين لحماية الامن في القرية بعد الفلتان الامني في 9-4-2003م  ، متزوج وله اربعة اطفال عرف عنه دماثة خلقه واطاعته وتفانية في اداء واجباته الحزبية والتنظيمية .

 تغمد الله برحمته واسكنه الفردوس السماوي...... تعازينا الحارة الى رفاقه وذوية واصدقائة  

  

 
  

13
يسرني أن أتقدم إلى الشعب الكلداني السرياني الآشوري في كل أرجاء المعمورة، بأسمى آيات التهاني والتبريكات، بمناسبة عيد رأس السنة الآشورية البابلية 6759( الاكيتو).. هذا العيد القومي الذي يعكس بكل جلاء ووضوح عمق حضارة الشعب الآشوري على أرض النهرين.. هذا الشعب الذي عانى في مراحل متعددة من تاريخه المجيد من الكثير من المظالم والصعاب.. وظل رغم ذلك محافظاُ على أصالته ومقومات وجوده القومية والوطنية.

كل "أكيتو" والشعب الآشوري وشعوب المنطقة والعالم بألف خير...

1 / 4 / 2009

فكتور الاشوتي.لاعب نادي الشرفية.المانيا.1.نيسان.6759

14
         افتتح السيد عمانوئيل قليتا الشخصية القومية المعروفة ورئيس اللجنة الخيرية الاشورية في المملكة المتحدة – بريطانيا، وبحضور السيد نابليون كوركيس رئيس اللجنة الخيرية الاشورية في العراق ، يوم الخامس من اذار الجاري مقر بناية اتحاد الطلبة والشبية الكلداشوري واتحاد النساء الاشوري في قرية الشرفية التابعة لقضاء تلكيف ناحية القوش في سهل نينوى.

وحضر حفل الافتتاح السادة مسؤولي اتحاد الطلبة والشبية واتحاد النساء ومسؤولي محليات فرع سنحاريب للحركة الديمقراطية الاشورية، وشخصيات من ابناء شعبنا وجمهور غفير من ابناء سهل نينوى.

والجدير بالذكر ان المشروع انجز بدعم من السيد عمانوئيل. واللجنة الخيرية الاشورية في اميركا، واللجنة الخيرية الاشورية في بريطانيا، والسيدة جاكلين امريخاس من اميركا، والسيد كليف عمانوئيل قليتا.


15
الاخبار الرياضية / germany cup
« في: 15:15 28/12/2007  »
تمكن اللاعب الاشوري يعقوب اخيقر  برجم على احراز المركز الاول ونيله كاس بطولة التايكواندو التي اقيمت في   مدينة فرانكفورت المانية و اللا عب من اصول قرية الشرفية التابعة لي محافظة نينوى العراقية..........................                                                                                                                                                                                                                                              فكتور هرمز...اعلامي رياضي..المانيا

صفحات: [1]