عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


مواضيع - knara drokha

صفحات: [1]
4
تهنئة من الأعماق أقدمها إلى أبينا البطريرك مار دنخا الرابع بطريرك كنيسة المشرق الآشورية بمناسبة كسبه القضية وإعادة الكنائس والحق إلى أهل الحق وأطلب من الرب وإبنه المخلص يسوع المسيح له المجد وامنا مريم العذراء أن يحفظوا لنا بطريركنا الجليل ويطيلوا بعمره المديد وأن يقود كنيستنا إلى بر الأمان.
هذه تحية وتهنئة مني ومن جميع أبناء كنيسة المشرق الآشورية في سوريا/ دمشق لكم يا أبينا البطريرك بهذه المناسبة وهذا الخبر الرائع داعيين من الله أن يأخذ بيدكم لتقودا كنيستنا ذات التاريخ المشرف والصيت الرائع إلى أعلى المراتب. آمين. وتحيات إلى جميع مطارنتنا وأساقفتنا الأعزاء الذين ساندوا أبينا البطريرك في قضيته العادلة.

5
المنبر الحر / موت الوقت
« في: 22:57 31/10/2007  »
آمين

6
بسم الآب والإبن والروح القدس
الإله الواحد
آمين

برعاية الآباء الأفاضل (القس أركان حنا حكيم والقس توما إسطيفو ككا) وضمن نشاطات كنيسة المشرق الآشورية في سوريا أقامت اللجنة التنظيمة في كنيسة المشرق الآشورية يوم الجمعة المصادف 26/ 10/ 2007 محاضرة لأبناء شعبنا وذلك في دير (إبراهيم الخليل) دمشق – جرمانا.
وقد ألقى هذه المحاضرة التي كانت مدتها ما يقارب الساعتين الدكتور (هرمز أبونا) الذي كان ضيفاً من كندا وكان عنوان هذه المحاضرة القيمّة (سهل نينوى وسقوط الإمبراطورية الآشورية) وقد تحدث الدكتور في محاضرته عن أوضاع الآشوريين وعن الإمبراطورية الآشورية وعن سهل نينوى.
وقد حضر لهذه المحاضرة جمع من أبناء شعبنا وشمامسة كنيسة المشرق الآشورية وشباب وشابات جوقة الكنيسة، وقد تخللت المحاضرة بعض الأسئلة للدكتور من الحاضرين والذي لم يبخل في الرد على الجمهور، وقد إستفاد الحضور من هذه المحاضرة القيمّة التي أوضحت لهم بعض الأمور التاريخية التي يجهلها بعض أبناء أمتنا. 

واليكم نبذة عن حياة الدكتور هرمز أبونا:
* الدكتور هرمز أبونا.
* من مواليد ألقوش 1942.
* أكمل دراسته الثانوية في بغداد.
* أكمل دراسته الجامعية في كلية الحقوق في جامعة بغداد.
* متزوج وله 3 أولاد.
* غادر مع عائلته في عام 1982 إلى إنكلترا للحصول على شهادة الدكتوراه في
   موضوع (المسيحيون وعلاقاتهم بالأكراد والعثمانيين خلال القرن 19).
* وفي سنة 1988 هاجر إلى كندا.
* تفرغ للأبحاث والتأليف، فكتب مجموعة تحت عنوان (الآشوريون بعد سقوط
   نينوى) عددها 12 مجلد.
* ألقى محاضرات في عدد من جامعات العالم المختلفة منها:
 - جامعة (كامبرج) في إنكلترا.
 - جامعة (سدني) في إستراليا.
 - وفي الجامعات السويدية والدانماركية وغيرها من الجامعات.

7
أرسلتُ قبل يومين موضوعين بعنوان (إلى القس نينوس وأبو إيدي) و (كنيسة المشرق القديمة إلى أين؟؟!!)
وعندما عدت لكي أرى الردود حول هذين الموضوعين وجدت أن هذه المواضيع قد لُغيت فلماذا يا أستاذي العزيز أليست هذه المنتديات منبر حر لكل الكتاب لكي يعبروا عن آرائهم؟ لا أعلم.
لكن عندما أرسلتُ هذه المواضيع كانت نيتي أن يقراً كل المسيحيين في العالم حقيقة القس نينوس وأعضاء لجنته الخبيثة الذين تكلموا وبالملأ في دير إبراهيم الخليل في جرمانا بدمشق-سوريا عن إنسان هو أستاذ ورجل تربوي فاضل وباذل نفسه في خدمة أبناء كنيسته وأمته وهو الأستاذ (شمعون القس أخيقار) وهو إنسان معروف جداً وقد إتهموهُ بأنه سبب المشكلة التي حصلت في وحدة كنيسة المشرق بفرعيها الآشورية والقديمة وهم يعرفون عزَّ المعرفة بأنهم هم سبب هذه المشكلة وهم من خلقوها وليس هذا الرجل الفاضل فأرجو أن ترد عليَّ يا أستاذنا العزيز لكي أعرف الأسباب التي من أجلها لُغيت هذه المواضيع عسى أن تقنعني.
مع حبي وتقديري واحترامي لشخصكم العزيز.

8
أرسلت قبل يومين موضوعين أولاهما (إلى القس نينوس وأبو إيدي) والثاني (كنيسة المشرق القديمة إلى أين؟؟!!) وعندما عدت لكي أرى الردود وجدت إن هذه المواضيع قد لُغيت فلماذا يا أستاذي العزيز؟.
أليست منتديات عنكاوا منبر حُر لكل الكُتاب أم هذا الشي غير صحيح؟، يجب أن يقرأ كل إخواننا في كل أنحاء العالم ما الذي يفعله هذا القس ومن وراءه من لجنة لكي يعرفوا حقيقتهم، ولكي لا يتكلموا عن أستاذ فاضل محترم وتربوي وهو (الأستاذ شمعون) أمام جمع من الناس في دير إبراهيم الخليل في سوريا ويتهموه بأنه سبب المشاكل في كنيسة المشرق بفرعيها الآشورية والقديمة وهم أصلاً سبب هذه المشاكل وهم يعرفون ذلك جيداً.
فأرجو منك يا أستاذي العزيز أن تقنعني بردك لي لكي أعرف سبب إلغاء هذه المواضيع مع شُكري وتقديري وإحترامي لشخصكم.

9
كنيسة المشرق الآشورية في دمشق
تحتفل بذكرى رسامة قداسة مار دنخا الرابع


إحتفلت كنيسة المشرق الآشورية في دمشق في يوم الجمعــــــــة المصـــــــادف 19/ 10/ 2007 بـــــــذكرى مرور (31) سنة على جلوس قداســــــــة أبينا البطريـــــرك (مار دنخا الرابع) على الكرسي الرسولي، واحتفلت الكنيسة بزياح وحمل صورة قداسة أبينا البطريرك (مار دنخا الرابع) من قبل الأب أركان حنا حكيم وبرفقة الأب توما إسطيفو ككا والأستاذ شمعون القس أخيقار والإخوة الشمامسة وجوقة الكنيسة.

وأقام القداس الإحتفالي الأب أركان حنا حكيم بمساعدة الأب توما إسطيفو ككا، وذكر الأب أركان في كرازته القيّمة نبذة مختصرة عن حياة قداسة أبينا البطريرك وذكر بصورة خاصة الأعمال المهمة التي قام بها أبينا البطريرك ومنها الوحدة مع الكنائس وبالأخص مع الكنيسة الكلدانية.

ورتلت جوقة الكنيسة تراتيل جميلة مسبحة للرب أن يدوم عمر أبينا البطريرك ومن هذه التراتيل (رمزا دمردوتن، مزمرا عيدتا بهان ياوما، ويا مهويمنه)، وبعدها أُكمل الإحتفال في قاعة الكنيسة بتراتيل من قبل جوقة الكنيسة ودعوة فطور على شرف قداسته، وقطع الكعكة الذي كان قد أهداها أهالي ألقوش في سوريا لقداسة أبينا البطريرك (مار دنخا الرابع) وكان عدد شعبنا الحاضر في هذا اليوم المبارك ما يقارب على 200 شخص أو اكثر.

بإسم الأب أركان حنا حكيم والأب توما ككا والأستاذ شمعون القس أخيقار وشمامسة كنيسة المشرق الآشورية وشعبنا المبارك في دمشق نتمنى لقداسة أبينا البطريرك (مار دنخا الرابع) العمر الطويل وأن يقود كنيستنا نحو بَر الأمان.

آمين

10
المنبر الحر / مع حبي
« في: 20:16 06/10/2007  »
إلى الأخ العزيز (رايا شبيرا)..... مع التحية

          في بداية كلامي أود أن أشكر الجهود المبذولة والتي لم تُذكر لشباب كنيسة المشرق الآشورية في كافة النشاطات الكنسيّة هذا أولاً من حيث المشاركة في (التعليم بالدورة الصيفية بالإضافة إلى الجهود الجبارة المبذولة في حفلة التخرج وبالإضافة إلى توزيع القرطاسية والتي أرسلت إلى الكنيسة من مجلس الكنائس العالمي مشكورين وهذا إضافة لكافة الأعمال التي لا تُعد).

         وثانياً لماذا هذه التفرقة أيها الأخ العزيز؟ ألسنا كلنا هنا أبناء كنيسة واحدة أي لا (تقويم حديث ولا تقويم قديم لا كنيسة المشرق الآشورية ولا الكنيسة الشرقية القديمة)؟، إذن أين هي الوعود التي قطعتموها على أنفسكم وهناك مَثل يقول (وعد الحر دينٌ عليه)، وأرجو أن تلاحظ شيئاً مهماً يا عزيزي (رايا شبيرا) بأنه نُكرانك أو تناسيك لجهود شبابنا هو ظلم بحقهم وأرجو منك أن تتأكد من كافة مواقع أبناء شعبنا سواء كانت دينية أو قومية هل يوجد أحد من أبناء كنيسة المشرق الآشورية أن كتب أو (أنزل) مثل هكذا موضوع هو قمة في التفرقة بين الكنيستين؟ أعتقد ستجد الجواب (كلا) لأنه هذه الأمور ليست من شيمنا أرجو أن تتأكد يا عزيزي الغالي وهذا ليس إسلوب هؤلاء الشباب المضحين في سبيل الكنيسة الواحدة بأن يقوموا بإنزال مثل هكذا مواضيع في الإنترنت الغاية منها الإنشقاق بين أبناء الكنيستين (كنيسة المشرق الآشورية والكنيسة الشرقية القديمة).

        وإذا كانت الصور هي الدليل فلا حاجة أن أُرفق مع هذا الموضوع الصور لأنه صور توزيع القرطاسية مع (القس نينوس) توضح إن كل المشاركين في توزيعها هم من أبناء كنيسة المشرق الآشورية بالرغم من إن المصور ركّز على صور (القس نينوس) فلا حاجة لإنزال الصور مع هذا الموضوع، لإننا نحب أن نبقى جنود مجهولون في سبيل العمل لحب الكنيسة الموحدة والصور التي أنزلتها مع موضوعك خير دليل على ذلك وهي مثال على تضحية هؤلاء الأبطال سواء كانوا (شباب أو شابات). أرجو أن لا تعتبر هذا الكلام نقد بل نقاش أخوي..

وأختم مقالي هذا بقول ربنا يسوع المسيح له المجد الذي نحن جزء من جسده الطاهر:

 (أما أنتَ، فإذا أحسنتَ إلى أحدٍ فلا تجعلَ شِمالكَ تَعرفُ ما تعملُ يَمينُكَ، حتى يكون إحسانُكَ في

الخفيةٍ، وأبوكَ الذي يرى الخِفيَةَ هوَ يكافِئُكَ).

إنجيل متى الإصحاح 6: السطور (3-4).

 
الرب يباركك. آمين.   


                                                                              أخوكم
                                                              غيور على إسم الكنيسة الموحدة

صفحات: [1]