عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


مواضيع - Adib Shaana

صفحات: [1]
1
زيارة المطران اميل شمعون نونا مطران الموصل للكلدان الكاثوليك الى برلين
ادناه لقاء المحطة التلفزيونية الالمانيا دي  في
"على علماء المسلمين عدم الصمت على جرائم داعش"

"على علماء المسلمين عدم الصمت على جرائم داعش"
في برلين، سلط المطران إميل شمعون نونا رئيس أساقفة الموصل الكلدان الضوء على معاناة اللاجئين في شمال العراق من سيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية"، وقال إنه يشعر "بالصدمة من صمت علماء المسلمين على جرائم هذا التنظيم" المتطرف.

هي صرخة تحذير أطلقها المطران إميل شمعون نونا رئيس أساقفة الموصل الكلدان خلال زيارته إلى برلين، داعيا ألمانيا والمجتمع الدولي إلى مساعدة مئات الآلاف من اللاجئين في شمال العراق. "هذه الجرائم التي يرتكبها تنظيم الدولة الإسلامية ضد الإنسانية لا يتحملها البشر على الإطلاق"، وفق تعبير نونا.
كما عبر نونا عن إحباطه ويأسه من "انعدام وجود أي ردود أفعال لإدانة هذه الجرائم من قبل الهيئات الدينية الإسلامية". فبحسب نونا "لم يقم أي داعية إسلامي بالتواصل معه للتعبير عن تضامنه معه ومع المسيحيين". نونا غادر شمال العراق لعدة أيام. "قبل مغادرتي فكرت كثيرا لساعات في ما إذا كنت أستطيع ترك الناس وحدهم"، يقول نونا. ويضيف: "يجب أن أعود إليهم سريعا".

المطران كلاجئ


اللاجئون حاليا موجودون في منطقة الأكراد وبالتحديد داخل كنائس ومدارس وشوارع أربيل، عاصمة إقليم كردستان العراق. الأسقف نونا ذاته أصبح "لاجئا"، ويقول في هذا السياق: "لم يعد لدي مبنى أسقفية. أسقفيتي أصبحت سيارتي. أتنقل دائما لمساعدة اللاجئين". ويقول نونا في حوار خاص مع DW إنه محبط من أنه حتى الآن "لم تقم أية هيئة دينية إسلامية بالتنديد بهذه الجرائم التي تُرتكب ضد الإنسانية وتتنافى مع كل المعتقدات الدينية"، ووصف ذلك بأنه موقف سلبي ولم يتوقع ذلك على الإطلاق. ويتساءل شمعون عما إذا كان ممثلو الهيئات الإسلامية يوافقون على هذه الأعمال التي ترتكب ضد مسيحي العراق أم أنهم خائفون من إظهار تضامنهم". ويضيف: "القياديون المسلمون عليهم أن يفكروا بجدية لإيجاد طريقة للوقوف أمام تنظيم الدولة الإسلامية".

ندد بيان الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين "بعمليات التهجير القسري للإخوة المسيحيين في العراق من بيوتهم ومدنهم ومحافظاتهم"، ووصفها بأنها "أعمال مخالفة للشرع الإسلامي وللضمير الإسلامي ولا تترك إلا صورة سلبية سيئة عن الإسلام والمسلمين".
كما أبدى نونا امتعاضه من أن الكثير من العراقيين المسلمين "قاموا بسرقة" جيرانهم المسيحيين الذين كانوا يسكنون إلى جانبهم لسنوات وكانوا يعيشون في سلام بعضهم مع بعض. وفي إحدى الليالي قام مجهولون برسم حرف "ن" على أبواب منازل المسيحيين وذلك في إشارة إلى كلمة "نصراني" ما دفع السكان إلى الهرب. وحتى قبل أن يغادر السكان المسيحيون البيوت في الصباح، جاء جيرانهم واستولوا على ممتلكاتهم. هي قصص هزت مشاعر المسيحيين والإيزيديين ممكن تكلم معهم الأسقف نونا في أربيل. "لا شك أن هذه أشياء تخلف جراحا مؤلمة ولذلك ينظر المسيحيون بنظرة متشائمة ومتألمة إلى المستقبل. لقد فقدنا ثقتنا بالمنطقة"، كما يقول الأسقف نونا.
"هنا عاش المسيحيون الأوائل"
المطران إميل شمعون نونا هو كبير أساقفة الموصل الكلدان منذ عام 2009، أما سابقه فقد اختُطف وتم قتله عام 2008. ومنذ عدة أسابيع والأسقف نونا (عمره 46 عاما) بلا مأوى، وذلك بالرغم من أن المسيحييين يعيشون منذ ألفي عام في منطقة الموصل ونينوى. "هنا عاش المسيحيون الأوائل في العراق"، يقول نونا.
ويناشد نونا الحكومة الألمانية تقديم المساعدة للمهجّرين المسيحيين في شمال العراق وكردستان. فالناس يعيشون في فقر مدقع وفي ظروف تفتقر إلى الكرامة الإنسانية. وعلى المدى البعيد يأمل نونا في أن تتوفر إمكانيات لعودة المهجرين إلى موطنهم الأصلي. ويشكر نونا الأكراد وأفراد قوات البشمركة على دعمهم الحالي للمسيحيين.

موقف الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين
وكان الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين نشر في وقت سابق على موقع رئيسه الشيخ يوسف القرضاوي بتاريخ (23 يوليو/ تموز 2014) بيانا ندد فيه "بعمليات التهجير القسري للإخوة المسيحيين في العراق من بيوتهم ومدنهم ومحافظاتهم". وأضاف: "إنها أعمال مخالفة للشرع الإسلامي وللضمير الإسلامي ولا تترك إلا صورة سلبية سيئة عن الإسلام والمسلمين".
ورفض الاتحاد إعلان تنظيم "الدولة الإسلامية" للخلافة في العراق وسوريا، وقال إنه غير جائز شرعا وإن إعلان الخلافة لا يمكن أن يتم إلا بعد أن يعلن عدد كاف من ممثلي الشعوب الإسلامية ولاءهم. وحث الاتحاد الدولة الإسلامية على السماح للمسيحيين بالعودة إلى منازلهم، وقال إن التهجير القسري يصل إلى حد "إيقاظ الفتنة". وأضاف أن "المسيحيين من أبناء العراق الأصليين وليسوا دخلاء عليه ويجب السعي إلى وأد الفتنة وتوحيد الصف وحل مشكلات العراق العريق بدلا من إقحامه في أمور تزيد من تعقيد المشهد الحالي".

http://www.dw.de/%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%B9%D9%84%D9%85%D8%A7%D8%A1-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B3%D9%84%D9%85%D9%8A%D9%86-%D8%B9%D8%AF%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%85%D8%AA-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%AC%D8%B1%D8%A7%D8%A6%D9%85-%D8%AF%D8%A7%D8%B9%D8%B4/a-17884941

2
تتقــدم عائلة المرحوم توما متي شعانا بجزيــل شكرهـــا و امتنانهــا
الـــى كل الاخوات والاخوة اللذين شاركونا احزاننا بتقديم تعازيهم بمصابنا الآليم بفقدان
والدتنا
آشـــة شمعــــون كونــــدا
الذين  حضروا مراسيم الـدفــن و الجنازة و الذين  تحملوا مشقة السفر وعناء الطريق وشاركـونا مجالس العـزاء في عينــكاوة و كنــدا و الســويد و المـــانيــــا وكل الذين عبروا عن مشاعرهم النبيلة عن طريق الهاتف  و الذين ارسلوا مواساتهم  عبر الانترنيت. .
لكـم منا جزيل الشكر والامتنان متضرعين الى الله ان يحفظكـم و ان ينعم على الجميع بوافر الصحة, وان يغمر بيوتكم بالسعادة والســلام  والمحبـــة و دمتم
ادوارد , اميــل, اميليـة, اديبـة , اديب, اسعـد و ايمـان و عوائلهـــم


3
تقام صلاة الثالث على روح المرحومة والدتي في كنيسة مــار ادي و مــار ماري في مدينة اســـن الالمانية يوم الخميس  الموافق 13.05.2010 الساعة 11:30 صباحــا و بعدها تقبل التعازي في قاعة كنيسة مار يوسف من الساعة 2:00 بعد الظهر الى الساعة 6:00 مساء
راحة الابدية اعطها يا رب و نورك الدائم اشرق عليها    اميــــن
عنوان كنيسة مار ادي و مار ماري
Bonnekamp strasse 51
  
45327 Essen
Essen- Katrenberg

عنوان القاعة
St.Josef Kirche
Dahlhauser Strasse 144
45279 Essen

اديب توما شعانا

4
حصــل المهنــدس ارمان اميـل تــوما شعــانا على شهــادة الماجستير في اختصــاص Project Management بتقــــديــر جيـــد جـــدا من جامعــة University  of Quebec في كنــدا

بهذه المناسبة السعيــدة نقــدم تهنـئـة خــالصة من اعماق قلــوبنــا الى العزيــز ارمــان مــع تمنيــاتنــا لــك بالنجــاح الدائـــم و التفــوق في حيــاتك العمليـــة, نطلب من الرب ان يوفقك و ان ياخذ بيــديك وصــولأ الى تحقيق امنيتك في الحصــول على شهــادة الدكتــــوراه انشـــالله .

تهانينــا الحــارة مع احلى و اجمــل الأمــاني الى اخــي اميــل  و الاخت بفــرين و الاعــزاء ميــلاد و مــريم بهذه الفرحــة الكبيرة و انشالله يــوم فــرحتنــا بزواجـــه.
تحياتنا  لكافة الاهــل و الاقـــارب و لقراء هــذا الخبــر , و تمنيــاتنا لكــافة الطلبة و الساعين الى العلم و المعــرفة التــوفيق و النجــاح.
   و دمتم دائما في حمــاية الــرب و حفظه.

اديب تـــومــــا شعـــانــا و تــانيـــا يــوسف فيــلا
جــوزيف وجيـــن و تـــومـــاس
المــــانيــــا - اســــن 

5
مبروك تناول الاول للعزيز سان
 متمنين له الصحه والعافية وحياة جميلة بالايمان المسيحي
وجعله الرب من الاولاد الصالحين والمزيد من الافراح بنجاحاته المستقبلية هو واخواته.   

اديب
تانيا
جوزيف
جين
و توماس
Essen - Germany



6
مبروك عماذ سانـدرا  ابنة الاعزاء رافينا يوسف نباتي و حسام يوسف فيلا

تم ببركة الرب عماذ الطفله سـانــــدرا في مدينة بون في المانيا يوم السبت  18.08.2007
مبروك لسـاندرا تقبلها سر العماذ مع تمنياتنا لك حياة مسيحيه في كنف الوالدين و برعاية يسوع المسيح و امه مريم العذراء   
           
    ادام الله افراحكم دوما و دمتم

تـــانيا يوسف فيلا  و اديب توما شعانا
جوزيف      جيــــن      و    تومـــاس

7
بمناسبة  تخرج  ميلاد اميل تومــا شعانـا و حصوله على شهادة  البكلوريوس في ادارة الاعمال الدولية من جامعة اوتاوة في كندا بتفوق

نقدم ازكى و اعطر التهاني و التبريكات للعزيز ميلاد متمنيا له دوام النجاح و التفوق في الحياة العمليه والدراسات العليا انشاءلله، مع احلى واجمل التهاني نقدمها الى اميل و بفرين والمهندس ارمــان والعزيزة مريم  .

     
 تانيـــا يوسف  فيلا و اديب تومــا شعانـا
جوزيف    جيــــن   وتــومـــــاس
     المـــا نيــــا  ـ  اسن
 

صفحات: [1]