عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


مواضيع - Admin

صفحات: [1]
1
 المكتب السياسي لـ "زوعـا" يصدر بياناً بمناسبة إنتهاء الإنتخابات البرلمانية

المكتب السياسي لـ "زوعـا" يصدر بياناً بمناسبة إنتهاء الإنتخابات البرلمانية
 
 
عنكاوا كوم - خــاص
 
أصدر المكتب السياسي للحركة الديمقراطية الآشورية "زوعا" ، مؤخراً ، بياناً نشره الموقع الرسمي للحركة "زوعا أورغ" والذي جاء بمناسبة إنتهاء الإنتخابات البرلمانية العراقية لعام 2014 وإعلان النتائج النهائية لها.
 
وجاء في البيان "بمناسبة إنجاز العملية الإنتخابية للبرلمان العراقي وإعلان النتائج، نتقدم بالتهاني والتبريكات للشعب العراقي، هذه المحطة المهمة في مسيرة العملية السياسية والتي تعتبر أساساً للنظام الديمقراطي وتوفر الفرصة للإنتقال السلمي للسلطة وتتيح فرصة المشاركة السياسية للجميع وتحترم إرادة الشعب في إنتخاب ممثليه في الحكم".
 
وفيما يخص كوتا شعبنا فقد أشار البيان إلى أن "ظاهرة سلبية طفت على السطح في هذه الإنتخابات وهي أن بعض الكتل الكبيرة تدافعت وتزاحمت فيما بينها من أجل السيطرة على حصة الكوتا للمكون المسيحي (الكلداني السرياني الآشوري) ومحاولة سرقة المقاعد المخصصة له" ، مبيناً أن "الكتل الكبيرة قامت بتوجيه ناخبيهم للتصويت لمرشحين الكوتا من خارج بيتنا القومي، أو التأثير على إرادة الناخب إما بإبتزاز رزقه أو ترويعه وإجباره، بالرغم من تقاطعها ومفاهيم الحرية والديمقراطية".
 
وختم البيان "نبارك مساندي قائمة الرافدين (300) التي تصدرت قوائم شعبنا وحققت مقعدين بأصوات حرة، ونحيي جماهيرها الوفية ولأعضاء الحركة الديمقراطية الآشورية (زوعا) اللذين جسدوا بعملهم وجهودهم معنى العمل كفريق واحد وحرصهم من أجل تحقيق المزيد من الحقوق القومية المشروعة".
 
وينشر "عنكاوا كوم" أدناه نص البيان:

بمناسبة إنجاز العملية الإنتخابية للبرلمان العراقي وإعلان النتائج، نتقدم بالتهاني والتبريكات للشعب العراقي، هذه المحطة المهمة في مسيرة العملية السياسية والتي تعتبر أساساً للنظام الديمقراطي وتوفر الفرصة للإنتقال السلمي للسلطة وتتيح فرصة المشاركة السياسية للجميع وتحترم إرادة الشعب في إنتخاب ممثليه في الحكم، وأن المشاركة الواسعة في الإنتخابات كانت مؤشراً على مدى إهتمام و أرتباط الناخب بقضيته الوطنية من أجل البناء والتطوير، متمنين من البرلمان والحكومة القادمة أن تكون قادرة على تجاوز الخلافات وبناء الثقة المتبادلة، وجدية التعامل مع الأمور ووضعها في نصابها الصحيح إيمانـاً بحق الفرد العراقي بالعيش معززاً مكرماً في بلده، والإبتعاد عن الصراعات الفئوية والحزبية والطائفية التي تزيد من التصدعات في العملية السياسية وتجر البلاد إلى ما لا يحمد عقباه..
 
وبهذه المناسبة نود أن نسجل تقديرنا للمفوضية العليا للإنتخابات لإنجازها مهامها وفق التوقيتات القانونية المحددة وبأداء أفضل من سابقاته، رغم الملاحظات على الإفراط في الحرص في أنظمة الإنتخابات وضعف الجانب الإعلامي والتوعوي مما تسبب في حرمان الكثير من المغتربين والمهجرين من حق المشاركة في الإنتخابات، كما ونشيد بدور القوى الأمنية التي وفرت الأجواء للناخب والحفاظ على الأمن والإستقرار في المحطات والمدن والطرقات رغم الأوضاع الأمنية المرتبكة.
 
كما نود الإشارة إلى ظاهرة سلبية طفت على السطح في هذه الإنتخابات وهي أن بعض الكتل الكبيرة تدافعت وتزاحمت فيما بينها من أجل السيطرة على حصة الكوتا للمكون المسيحي (الكلداني السرياني الآشوري) ومحاولة سرقة المقاعد المخصصة له عبر توجيه ناخبيهم للتصويت لمرشحين الكوتا من خارج بيتنا القومي، أو التأثير على إرادة الناخب إما بإبتزاز رزقه أو ترويعه وإجباره، بالرغم من تقاطعها ومفاهيم الحرية والديمقراطية. وهذا ما كنا قد نوهنا إليه في وقت سابق وأبدينا خشيتنا منه وناشدنا المفوضية العليا المستقلة للإنتخابات والحكومة العراقية والأمم المتحدة، ولكن ومع كل الأسف من دون جدوى، إذ نشجب هذه الممارسات ونرفضها فإننا نعاهد جماهيرنا وأبناء شعبنا بالعمل لمعالجة هذه الحالات عبر المعالجات التشريعية في الدورة القادمة.
 
وفي الختام نبارك مساندي قائمة الرافدين (300) التي تصدرت قوائم شعبنا وحققت مقعدين بأصوات حرة، ونحيي جماهيرها الوفية ولأعضاء الحركة الديمقراطية الآشورية (زوعا) اللذين جسدوا بعملهم وجهودهم معنى العمل كفريق واحد وحرصهم من أجل تحقيق المزيد من الحقوق القومية المشروعة، ونعاهد شعبنا بأن الممارسات السلبية لن تثني من عزمنا، وسنواصل المسيرة بهمة أقوى وبإيمان راسخ بشرعية مطالبنا، ونكون بمستوى الثقة التي منحتها جماهيرنا لمرشحينا للدفاع عن قضيتنا، مقيمين عالياً دور الجماهير الأبية التي لم ولن ترضخ للضغوطات والأساليب اللاديمقراطية التي تمارس بحقها.
 
مجدداً نبارك للشعب العراقي هذا العرس الإنتخابي الذي أنجز رغم الأجواء السياسية والأمنية المرتبكة، ورغم الأجندات الحاقدة الرامية لإستهداف العراق والعراقيين.
 
 
                                                                              المكتب السياسي
                                                                      الحركة الديمقراطية الآشورية
                                                                            بغداد 25 أيار 2014

3
بعد خسارته امام سريانسكا.. اسيرسكا يقيل مدربه ويتعاقد مع سورين اوكبي

عنكاوا كوم ستوكهولم
لم تمر الخسارة القاسية التي تلقاها اسيرسكا امات غريمه سريانسكا دون ضحايا حيث اطاحت بمدربه عزرالدين فالنتيج خاصة وانها اتت بعد خمس مباريات دون فوز. اسيرسكا اتصل في اليوم التالي بالمدرب المخضرم سورين اوكبي الذي بدوره قبل العرض , حسب جريدو ال تي السويدية.

يقول ايدين آحو مدير نادي اسيرسكا:
ـ بحثنا عن مدرب ذو خبرة يستطيع النهوض بالنادي ووضع بصماته عليه. انه يعرف الكثير عن دوري الدرجة الاولى السويدي ويعرف ما يحتاج اليه في هذا المستوى. لذا نأمل من سورين ان يغير الاتجاه السلبي الذي يمر به النادي.
الالمدرب الجديد قال:

ـ انه تحدي مثير. اسيرسكا يلعب كرة قدم انا ادعو دوما اليها. توجد طافات في الفريق تجذبني.

والمدرب سورين اوكبي قد درب في الدانمارك والنرويج بالاضافة الى اندية القمة السويدية حيث فاز مرتين ببطولة السويد عندما كان مدربا لنادي يورغوردن.

4
لقاء مسيحيي المشرق: يستهجن شغور منصب رئاسة الجمهورية اللبنانية

عنكاوا كوم- بيروت

"استهجن" لقاء مسيحيي الشرق شغور منصب رئيس الجمهورية اللبنانية الذي بدأ منذ يوم 26 أيار الجاري، كما أشاد بـ "نتائج زيارة بابا الفاتيكان البابا فرنسيس الأول" إلى الأردن والأراضي المقدسة المحتلة في الأراضي الفلسطينية.

وجاء ذلك خلال لقاء مسيحيي المشرق الذي أقيم أمس الجمعة في مقر مطرانية الكلدان في بعبدا بلبنان.

وقال البيان، الذي تلقى "عنكاوا كوم" نسخة منه، إن اللقاء "يثني اللقاء على زيارة الرعوية التي قام بها غبطة البطريرك الراعي لأبنائه في الأراضي المحتلة وعلى بثه روح الصمود بين أفراد رعيته بوجه ممارسات الاحتلال التي تهدف إلى اقتلاعهم من جذورهم".

وكان البطريرك مار بطرس بشارة الراعي، بطريرك الكنيسة المارونية، قد رافق البابا فرانسيس في زيارته إلى الأراضي المقدسة؛ بيت لحم والقدس بفلسطين المحتلة.

وينشر "عنكاوا كوم" نص البيان كاملاً:

بيان

عقد لقاء مسيحيي المشرق نهار الجمعة الواقع في 30 أيار 2014 اجتماعه الدوري في مقره في مطرانية الكلدان في بعبدا وتداول في أمور متنوعة. واثر اللقاء صدر عنه البيان التالي:

أولاً: يستهجن اللقاء حالة الشغور التي أصابت رئاسة الجمهورية، جراء فشل مساعي التوافق بين مختلف الأطراف المعنية بهذا الاستحقاق الوطني الكبير. وإذ يعرب اللقاء عن عميق قلقه نظراً لما يشكله خلو سدة الرئاسة من ضرب للصيغة اللبنانية، وتهديد خطير لعمل مؤسسات الدولة الدستورية بشكل منتظم وطبيعي، يكرر مناشدته لجميع الأفرقاء كي يبذلوا قصارى جهدهم من أجل انتخاب رئيس جديد وبأسرع وقت ممكن في جو من الوفاق والتضامن، ما يحصن صيغة العيش المشترك ويؤمن احترام مقتضيات الميثاق الوطني.

ثانياً: يشيد اللقاء بنتائج زيارة قداسة البابا فرنسيس إلى الأردن والأراضي المقدسة والتي كانت ايجابية على مختلف الصعد إن كان من خلال البيان المشترك الذي صدر مع بطريرك القسطنطنية بغية تفعيل الحوار المسكوني وتمتين أواصر الوحدة المسيحية أو لما شكلته من مناسبة مهمة من أجل تأكيد هوية المسيحيين المشرقية وأصالتهم في هذه المنطقة من العالم رغم الاحتلال ومخاطر التعصب والتكفير التي تتهددهم في أرواحهم وممتلكاتهم.

ثالثاً: يثني اللقاء على زيارة الرعوية التي قام بها غبطة البطريرك الراعي لأبنائه في الأراضي المحتلة وعلى بثه روح الصمود بين أفراد رعيته بوجه ممارسات الاحتلال التي تهدف إلى اقتلاعهم من جذورهم.


5
البطريرك ساكو.. للعراقيين مسؤولين ومواطنين: حان أوان التغيير

عنكاوا كوم- بغداد

وجه مار لويس روفائيل الأول ساكو، بطريرك الكنيسة الكلدانية في العراق والعالم، نداءً إلى "العراقيين مسؤولين ومواطنين عاديين" قائلاً لهم "حان أوان" التغيير دون أن يوضح طريقته.

وقال البطريرك مار لويس، في بيان، تلقى "عنكاوا كوم" نسخة منه "حان الأوان أن ينعم العراقيون بالسلام والاستقرار، بعد كلِّ هذه المعاناة الطويلة والتضحيّات الكبيرة. واقعنا اليوم يناقض حقيقة بلدنا الذي احتضن حضارات عظيمة".

وتابع مار لويس، الذي يتخذ من العاصمة بغداد مقراً له، "حان الأوان أن يكون لكلِّ شاب وشابة عمل وسكن لائق بالكرامة البشرية، سيما وأن بلدنا  يعدُّ من بين أغنى بلدان العالم".

وأضاف "لنتحد معاً كأخوة مسلمين ومسيحيين وصابئة وإيزيدين، وأيادينا مشبوكة بيد قادتنا من اجل العراق".

وينشر "عنكاوا كوم" نص البيان (النداء) كاملاً:


"كلمة غبطة البطريرك ساكو في أمسية التراتيل المقامة في كنيسة سلطانة
30 أيار 2014
نداء إلى العراقيين مسؤولين ومواطنين عادييّن

لقد حان الأوان أن ينعم العراقيون بالسلام والاستقرار، بعد كلِّ هذه المعاناة الطويلة والتضحيّات الكبيرة. واقعنا اليوم يناقض حقيقة بلدنا الذي احتضن حضارات عظيمة، وحمل إرثاً إنسانياً وروحيّا أصيلاً، علينا اليوم تفعليه!

لقد حان الأوان أن تحترم حياةُ الناس وممتلكاتُهم، فكلُّ حياةٍ هبةٌ من الله تعالى مقدسة، وقتل الناس خطيئةٌ عظيمة!

لقد حان الأوان أن نداوي جراحاتِنا تماماً، وننهض متعافين، وتعيش كلُّ الأطياف العراقيّة معاً بحريّة وكرامة، بفرح وسعادة.

لقد حان الأوان لنغفر لبعضنا البعض، ونطوي صفحة الماضي، ونفتح صفحة جديدة لبناء  مستقبل مشترك  يقوم على ثوابت وطنيّة وروحيّة حقيقيّة.

لقد حان الأوان بعد الانتخابات أن تتشكل عاجلاً حكومة إجماع وطني تضع مصلحة الوطن والمواطنين فوق كلِّ الاعتبارات.

لقد حان الأوان أن يتمتع العراقيّون من دون استثناء بحقوق متساويّة كاملة، فيتشبثوا بالأرض والبقاء عليها.

لقد حان الأوان ليعود المعتقلون الأبرياء إلى عائلاتهم، والمهجرون إلى بيوتهم آمنين.

لقد حان الأوان أن يكون لكلِّ شاب وشابة عمل وسكن لائق بالكرامة البشرية، سيما وأن بلدنا  يعدُّ من بين أغنى بلدان العالم!

لقد حان الأوان أن نقطع الصمت أمام الظلم والغبن والإهمال والفقر والجهل، وأن يتحرك   بشجاعة كل من يريد أن يساهم في عملية إرساء أسس السلام والأمان والعدالة والتعايش بمحبة وئام السلام والاحترام المتبادل!

حان زمن السلام، بلسمِ العزاء، فالمجد لله في العلى وعلى الأرض السلام!

لنتحد معاً كأخوة مسلمين ومسيحيين وصابئة وإيزيدين، وأيادينا مشبوكة بيد قادتنا من اجل العراق!".


6
المكتب السياسي لـ "زوعـا" يصدر بياناً بمناسبة إنتهاء الإنتخابات البرلمانية
 
 
عنكاوا كوم - خــاص
 
أصدر المكتب السياسي للحركة الديمقراطية الآشورية "زوعا" ، مؤخراً ، بياناً نشره الموقع الرسمي للحركة "زوعا أورغ" والذي جاء بمناسبة إنتهاء الإنتخابات البرلمانية العراقية لعام 2014 وإعلان النتائج النهائية لها.
 
وجاء في البيان "بمناسبة إنجاز العملية الإنتخابية للبرلمان العراقي وإعلان النتائج، نتقدم بالتهاني والتبريكات للشعب العراقي، هذه المحطة المهمة في مسيرة العملية السياسية والتي تعتبر أساساً للنظام الديمقراطي وتوفر الفرصة للإنتقال السلمي للسلطة وتتيح فرصة المشاركة السياسية للجميع وتحترم إرادة الشعب في إنتخاب ممثليه في الحكم".
 
وفيما يخص كوتا شعبنا فقد أشار البيان إلى أن "ظاهرة سلبية طفت على السطح في هذه الإنتخابات وهي أن بعض الكتل الكبيرة تدافعت وتزاحمت فيما بينها من أجل السيطرة على حصة الكوتا للمكون المسيحي (الكلداني السرياني الآشوري) ومحاولة سرقة المقاعد المخصصة له" ، مبيناً أن "الكتل الكبيرة قامت بتوجيه ناخبيهم للتصويت لمرشحين الكوتا من خارج بيتنا القومي، أو التأثير على إرادة الناخب إما بإبتزاز رزقه أو ترويعه وإجباره، بالرغم من تقاطعها ومفاهيم الحرية والديمقراطية".
 
وختم البيان "نبارك مساندي قائمة الرافدين (300) التي تصدرت قوائم شعبنا وحققت مقعدين بأصوات حرة، ونحيي جماهيرها الوفية ولأعضاء الحركة الديمقراطية الآشورية (زوعا) اللذين جسدوا بعملهم وجهودهم معنى العمل كفريق واحد وحرصهم من أجل تحقيق المزيد من الحقوق القومية المشروعة".
 
وينشر "عنكاوا كوم" أدناه نص البيان:

بمناسبة إنجاز العملية الإنتخابية للبرلمان العراقي وإعلان النتائج، نتقدم بالتهاني والتبريكات للشعب العراقي، هذه المحطة المهمة في مسيرة العملية السياسية والتي تعتبر أساساً للنظام الديمقراطي وتوفر الفرصة للإنتقال السلمي للسلطة وتتيح فرصة المشاركة السياسية للجميع وتحترم إرادة الشعب في إنتخاب ممثليه في الحكم، وأن المشاركة الواسعة في الإنتخابات كانت مؤشراً على مدى إهتمام و أرتباط الناخب بقضيته الوطنية من أجل البناء والتطوير، متمنين من البرلمان والحكومة القادمة أن تكون قادرة على تجاوز الخلافات وبناء الثقة المتبادلة، وجدية التعامل مع الأمور ووضعها في نصابها الصحيح إيمانـاً بحق الفرد العراقي بالعيش معززاً مكرماً في بلده، والإبتعاد عن الصراعات الفئوية والحزبية والطائفية التي تزيد من التصدعات في العملية السياسية وتجر البلاد إلى ما لا يحمد عقباه..
 
وبهذه المناسبة نود أن نسجل تقديرنا للمفوضية العليا للإنتخابات لإنجازها مهامها وفق التوقيتات القانونية المحددة وبأداء أفضل من سابقاته، رغم الملاحظات على الإفراط في الحرص في أنظمة الإنتخابات وضعف الجانب الإعلامي والتوعوي مما تسبب في حرمان الكثير من المغتربين والمهجرين من حق المشاركة في الإنتخابات، كما ونشيد بدور القوى الأمنية التي وفرت الأجواء للناخب والحفاظ على الأمن والإستقرار في المحطات والمدن والطرقات رغم الأوضاع الأمنية المرتبكة.
 
كما نود الإشارة إلى ظاهرة سلبية طفت على السطح في هذه الإنتخابات وهي أن بعض الكتل الكبيرة تدافعت وتزاحمت فيما بينها من أجل السيطرة على حصة الكوتا للمكون المسيحي (الكلداني السرياني الآشوري) ومحاولة سرقة المقاعد المخصصة له عبر توجيه ناخبيهم للتصويت لمرشحين الكوتا من خارج بيتنا القومي، أو التأثير على إرادة الناخب إما بإبتزاز رزقه أو ترويعه وإجباره، بالرغم من تقاطعها ومفاهيم الحرية والديمقراطية. وهذا ما كنا قد نوهنا إليه في وقت سابق وأبدينا خشيتنا منه وناشدنا المفوضية العليا المستقلة للإنتخابات والحكومة العراقية والأمم المتحدة، ولكن ومع كل الأسف من دون جدوى، إذ نشجب هذه الممارسات ونرفضها فإننا نعاهد جماهيرنا وأبناء شعبنا بالعمل لمعالجة هذه الحالات عبر المعالجات التشريعية في الدورة القادمة.
 
وفي الختام نبارك مساندي قائمة الرافدين (300) التي تصدرت قوائم شعبنا وحققت مقعدين بأصوات حرة، ونحيي جماهيرها الوفية ولأعضاء الحركة الديمقراطية الآشورية (زوعا) اللذين جسدوا بعملهم وجهودهم معنى العمل كفريق واحد وحرصهم من أجل تحقيق المزيد من الحقوق القومية المشروعة، ونعاهد شعبنا بأن الممارسات السلبية لن تثني من عزمنا، وسنواصل المسيرة بهمة أقوى وبإيمان راسخ بشرعية مطالبنا، ونكون بمستوى الثقة التي منحتها جماهيرنا لمرشحينا للدفاع عن قضيتنا، مقيمين عالياً دور الجماهير الأبية التي لم ولن ترضخ للضغوطات والأساليب اللاديمقراطية التي تمارس بحقها.
 
مجدداً نبارك للشعب العراقي هذا العرس الإنتخابي الذي أنجز رغم الأجواء السياسية والأمنية المرتبكة، ورغم الأجندات الحاقدة الرامية لإستهداف العراق والعراقيين.
 
 
                                                                              المكتب السياسي
                                                                      الحركة الديمقراطية الآشورية
                                                                            بغداد 25 أيار 2014


7
الرئيس اللبناني يمنح رجل أعمال من شعبنا وسام الأرز الوطني برتبة فارس

عنكاوا كوم- بيروت

منح الرئيس اللبناني ميشال سليمان، مؤخراً، وسام الأرز الوطني من رتبة فارس إلى رجل الأعمال إدمون مطران وهو من أبناء شعبنا السريان وذلك لمسيرته المهنية الناجحة في مجال الإعلان ولمساهماته في توظيف الشباب.

ووفقاً لوسائل إعلام محلية، قلد "نبيل دو فريج" وزير الدولة لشؤون التنمية الإدارية، ممثلاً عن رئيس الدولة، "إدمون مطران" رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة ميماك أوجلفي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وسام الأرز الوطني من رتبة فارس تقديراً لجهوده ومساهماته في توظيف الشباب اللبناني والنهوض بسمعة ومكانة قطاع التسويق والإعلان والعلاقات العامة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وأقيم حفل استقبال في منزل "إدمون مطران" في منطقة الأشرفية (بيروت)، وقال الوزير فريج إن "إدمون رجل عصامي بدأ رحلته من الصفر، وعمل بلا كلل أو ملل نحو تطوير وكالته الصغيرة لتصبح شبكة إقليمية ناجحة ومسيرته المهنية الزاخرة بالابتكار والتطوير رفعت اسم لبنان عالياً في المنطقة".

بينما قال "إدمون مطران" إن هاجسه الدائم كان وسيبقى تحقيق الحلم اللبناني وأضاف "يغمرني الفرح والفخر لأنني استطعت أن ألعب دوراً ولو متواضعاً ساهم في ترسيخ مكانة لوطني على خريطة الصناعة الإعلانية العالمية. إنه لشرف عظيم أن أمنح هذا الوسام وسأتبع خطى أولئك الذين حصلوا عليه قبلي بكل تواضع".

ويأتي هذا الوسام تتويجاً لسنة حافلة من الإنجازات والجوائز والتقديرات نالها إدمون مطران وشركته منها تتويجه "شخصية دبي لينكس الإعلانية للعام 2014"، وفوز مجموعة ميماك أوجلفي غير المسبوق بجائزة "شبكة العام 2014"، ومكتب الشركة في دبي بجائزة "وكالة العام 2014".

وإدمون مطران هو أحد وجهاء الطائفة السريانية الأرثوذكسية في لبنان، وعضو المجلس الملي لأبرشية بيروت السريانية، وله خدمات جليلة في حقل الكنيسة والطائفة والإنسانية، وتقديراً لهذه الخدمات، كان البطريرك السابق مار إغناطيوس زكا الأول عيواص الكلي الطوبى قلده، في وقت سابق، وسام مار أفرام السرياني برتبة كومندور.



8
وزارة الثقافة العراقية تقيم مهرجاناً للأغنية التراثية الكرمليسية
 
عنكاوا كوم- كرمليس- خاص
 
تقيم وزارة الثقافة العراقية، قريباً، مهرجاناً للأغنية التراثية الكرمليسية بالتعاون مع البيت الثقافي شعبة الحمدانية.
 
ويشارك نحو 20 طفلاً بالمهرجان حيث سيقدمون 15 أغنية مع التمثيل بأسلوب أوبريتات غنائية متنوعة.
 
وقال الأديب قصي مصلوب مسؤول فرقة مسرح كرمليس "قمت بتدريب الأطفال على الحان الأغاني التي جمعتها قبل أعوام من كبار السن واعددنا أوبريتات تمثيلية لتخدم الأغاني حيث سيغنون 15 أغنية من أغاني الحصاد والأعمال الزراعية وأغاني الألعاب وأغاني مناغاة الأطفال".
 
يذكر أن فرقة كرمليس للمسرح كانت أخر مشاركة لها في آذار المنصرم بمهرجان أطفال العراق للمسرح في مدينة كربلاء.





9
رغم إعلان نتائج الإنتخابات.... بوسترات دعائية لا تزال باقية في كرملش
 
 
عنكاوا كوم - كرمليس - خــاص
 
مر شهر على إجراء الإنتخابات البرلمانية العراقية بدورته الثالثة وتلاها بعد فترة إعلان مفوضية الإنتخابات النتائج النهائية خلال مؤتمر صحفي عقدته في فندق الرشيد بالعاصمة العراقية بغداد.
 
ورغم هذا فإن بلدة كرملش تشهد لحد الآن وجود بعض البوسترات الدعائية لعدد من مرشحي الإنتخابات التي لم ترفع من أماكنها التي وضعت فيها أيام الحملة الدعائية ، حيث لا زالت بعض البوسترات الإنتخابية الكبيرة والصغيرة باقية على الأعمدة وفي أماكن متعددة من البلدة.
 
وكانت غالبية الكيانات السياسية قد قامت برفع ملصقاتها وبوستراتها الإنتخابية من البلدة بعد أيام من إنتهاء الإنتخابات ، فيما بقيت بعض البوسترات في أماكنها من دون إزالتها لحد الآن على الرغم من مرور شهر على إنتهاء الإنتخابات النيابية وإعلان النتائج النهائية لها.
 
جدير بالذكر أن الإنتخابات البرلمانية العراقية كانت قد أجريت في الـ 30 من نيسان المنصرم في عموم أنحاء العراق.









10
نادي القوش العائلي يحتفي بالطبة المتفوقين

عنكاوا كوم\القوش\ريفان الحكيم
في خطة واكب على تنظيمها كل سنه, نظم نادي القوش العائلي حفلا عائليا ساهرا كبيرا احتفاءا بالطلبة المعفيين والمتفوقين في المراحل غير المنتهية في مدارس القوش للعام الدراسي المنصرم (2013-2014) وذلك مساء يوم الخميس 29\5\2014 وعلى حدائق النادي.
بدأ الحفل بكلمة ترحيبية القاها سكرتير الهيئة الادارية للنادي اسماعيل بلو وبعده كلمة الهيئة الادارية للنادي والقاها رئيس النادي باسل شامايا وذكر فيها ان هذا الحفل هو انطلاقة لاعمال الهيئة الادارية الجديدة للنادي والتي لم يمر على تشكيلها سوى ايام معدودة. كما وثمن شامايا في كلمته الجهود التي بذلهاهؤلاء الطلبة المتفوقين الذي قهروا الظروف الصعبة التي يمر بها العراق.
كما والقت المرشدة التربوية في ثانوية القوش للبنات (سندس) كلمة الهيئات التدريسية لمدارس القوش
بعدها تم تكريم المتفوقين والمعفيين بجوائز مادية وشهادات تقديرية وبدأت الدبكات الشعبية على انغام دي جي سلفر تومكا كما وتضمن الحفل ايضا فقرات ترفيهية منوعه.
جدير بالذكر ان عدد الطلبة الذين تم تكريمهم بلغ اكثر من 75طالب وطالبة وهو رقم يستحق الوقوف عنده .
هذا وقد حضر الحفل فائز جهوري مدير ناحية القوش, جلال جما المشرف التربوي في تربية نينوى وعدد من مدراء مدارس القوش وجمع كبير من اهالي الطلبة المتفوقين.






























11
حكومة العراق توفد لدمشق للمشاركة في مراسيم تنصيب البطريرك الجديد للسريان الأرثوذكس
 
عنكاوا كوم- معرة صيدنايا (دمشق)- خاص
 
شارك وفد حكومي رسمي، صباح أمس الخميس، في مراسم تنصيب مار أغناطيوس أفرام الثاني كريم بطريركاً للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في العاصمة السورية دمشق.
 
وترأس الوفد، الذي مثل حكومة العراق، رعد جليل كجة جي رئيس ديوان أوقاف الديانات المسيحية والإيزيدية والصابئة المندائية في مراسيم تنصيب البطريرك مار أغناطيوس الذي أقيم في دير مار أفرام السرياني في معّرة صيدنايا بالقرب من دمشق.
 
وألقى "كجة جي" كلمة بهذه المناسبة قال فيها "قداسة الحبر الأعظم مار أغناطيوس أفرام الثاني بطريرك إنطاكية وسائر المشرق الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في العالم اجمع الكلي الطوبى باسم حكومة جمهورية العراق وباسمي نتقدم بالتهنئة القلبية للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في هذا العرس الروحي، بمناسبة اعتلائكم السدة البطريركية لتسيروا على خطى آباء الكنيسة في نقل البشرى وتثبيت إيمان إخوتكم وترسيخ تعليم الكنيسة".
 
وأضاف "سيادة الحبر الجليل، لقد اختارك الروح القدس بواسطة إخوتك الأساقفة في المجمع المقدس لقيادة الكنيسة في المرحلة القادمة ولينظروا فيك بطرس الرسول، صخرة الكنيسة، كبيراً مع الكبير وصغيرا مع الصغير، متواضعاً، محباً، متفان بالعطاء، باذلاً للنفس، مصلياً لخير البشرية في المسكونة كلها. إن المسؤولية التي تحملها قداستكم لهي كبيرة وعظيمة، إنها صليبك الذي قبلت بكل سرور أن تحمله، ماشياً على خطى معلمنا الأكبر السيد المسيح".
 
وتابع "أيها السادة الحضور أن التحديات التي تواجهها الكنيسة اليوم كثيرة ومنها الهجرة التي تعصف بأبنائنا بالإضافة إلى الهرطقات الفكرية والإيمانية التي تدعو إلى الإلحاد والتي تنتشر في العالم كما النار في العشب اليابس ، فهي تدفع بالمؤمنين إلى هاوية روحية ولكننا على يقين بأن قداستكم مدركون تماما لخطورة هذه التحديات ونعلم يقينا بان الروح القدس يلهمكم مع كافة أساقفة المجمع المقدس الطريق الصحيح للتغلب عليها بقوة الإيمان".
 
وزاد "إن أبناء وطنك الثاني العراق سينتظرون بفارغ الصبر زيارتك المقدسة ليتشاركوا معك الصلاة لأجل السلام والخير في العالم ومسيحيوه متلهفون ليتقاسموا معك جسد ربنا ومخلصنا يسوع المسيح، وسنكون حاضرين أمامك بكافة كوادرنا لتقديم كل العون والدعم الممكن لأجل إنجاح خطواتك المباركة".
 
وأضاف "لتكم نعمة الرب معك دائما, ولتسبغ علينا ببركات صلواتك وليبارك الرب هذا الفرح والسرور لهذا الجمع الكريم... آمين".
 
كما قدم "كجةجي" هدية قيمة إلى البطريرك الجديد، وتم استعراض الأعمال والمشاريع والخدمات التي يقدمها الديوان لطائفة السريان الأرثوذكس في العراق.
 
وضم الوفد كلاً من حازم بشير حودي معاون المفتش العام في الديوان، وماجد فرج سلومي، رغيد نوئيل رمو، رامي فرج بطرس، ألن جورج ككوني.
 


















12
عودة موقع عنكاوا كوم بحلته الجديدة

قراءنا وكتابنا الاعزاء

يعود الموقع اليكم مرة اخرى بحلته الجديدة  التي نأمل ان يروق لكم.

المعلومات الموجودة في الصفحة الرئيسية ليست مستحدثة بشكل كامل نظرا لعدم استطاعتنا وضع مواضيع جديدة في المنتديات اثناء تحديث بيانات الموقع. الآن تستطيعون وضع مقالاتكم واخباركم وتعليقاتكم في المنتديات كالسابق ونحن بدورنا سنقوم بنشؤ ما وصلنا من المواد عبر الايميل باسرع وقت ممكن.

ادارة الموقع تأسف للتأخير الذي حصل نتيجة ضروف خارجة عن ارادتها لكنها تأمل ان تستطيع تلافي مثل هذه الانقطاعات في المستقبل.

كما تود الادارة ان تقدم شكرها الى المؤسسة الدانماركية "انترناشنال ميديا سبورت" IMS التي  قامت بتغطية تكاليف تطوير الموقع

وتتمكنون ايضا كتابة رايكم بالتصميم الجديد على شكل رد على هذا الموضوع.
 
ادارة الموقع

صفحات: [1]