عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


مواضيع - عيسى عودة عجمايا

صفحات: [1]
1
التعازي / شكر وتقدير
« في: 11:04 14/05/2019  »

‎باسم عائلة وذوي الفقيد شمعون عودة عجمايا، نقدم خالص الشكر والامتنان لكل الذين شاركونا الحزن في مصابنا برحيل شقيقي عميد اسرتنا. الشكر والتقدير موصول لكافة الاحبة من الاقارب والجيران والأصدقاء. نخص بالذكر السيد نوزاد هادي محافظ أربيل وجميع مدراء الدوائر الحكومية وممثلي الأحزاب والمنظمات في أربيل وعنكاوا والسويد و في جميع انحاء المعمورة.

نقدم جزيل شكرنا للذين شاركونا في القداديس والصلوات في عنكاوا والسويد والذين حضروا  قاعة التعازي او زارونا في السكن وكذلك الذين شاركونا العزاء من خلال الاتصالات التلفونية او عبر الانترنت ووسائل التواصل الاجتماعي.

مواساتكم ومشاركتكم في العزاء ساهمت في تخفيف الآمنا واحزاننا بمصابنا الأليم. ندعو المولى القدير ان لا يصيب احدكم بسوء او مكروه وان يتمتع الجميع بموفور الصحة والعافية مع خالص ودنا  ومحبتنا.

عيسى عودة عجمايا


2

انتقل الى الاخداد السماوية الليلة المرحوم شمعون عودة عجمايا اثر مرض عضال. وهو شقيق كل من عيسى عودة في السويد وشابو وتريزية عودة في عنكاوا والمرحومتين مية وايلشوا عودة والمرحوم مربين عودة. وبهذه المناسبة الاليمة سوف تقام على روحه الطاهرة التعازي في كنيسة تنستا يوم الاحد المصادف 12/05/2019 الساعة 14:30-13:30 على عنوان Tisslingeplan 30 في Tensta/Spånga. بعد القداس يتم تناول لقمة الرحمة على روحه الطاهره في نادي اكاد الكلداني على عنوان Vällingby, Sorterargatan 6. بين الساعة 16:00-19:00 يتم استقبال المعزين من قبل اهله ومحبيه.

وكذلك تقبل التعازي يوم الأحد ٢٠١٩/٥/١٢ ولمدة يومين في قاعة مار يوسف للتعازي/عنكاوا.

لروح فقيدنا الرحمة والغفران والسلام الابدي

3
        في رحيل المناضل نجيب حنا عتو "حمه سعيد"

    بأسف وألم بالغين تلقينا الخبر المشؤوم برحيل المناضل "حمه سعيد "الذي أفنى شوطاً طويلاً من حياته في خدمة الشعب والوطن دون كلل منذ ان كان شاباً يافعاً.

وقد كان مناضلاً وبطلاً جسوراً، بدأ النضال في صفوف الحركة الطلابية وكان مسؤولاً في إتحاد الطلبة العام بعدها تدرج في صفوف الحزب الشيوعي العراقي والحزب الشيوعي الكردستاني وكان عضواً فعالاً وكادراً نشطاً وواعياً لحين تدرجه الى اللجنة المركزية في الحزب الشيوعي الكردستاني.

نعم، ان الرفيق "حمه سعيد "في عمله الحزبي ونضاله خاض البطولات في صفوف وقيادة الأنصار الپيشمرگه، حيث ترك بصماته في قمم جبال كردستان الشماء منذ عام 1963 وما بعدها في قمة سري بردي وحصاروست وقنديل وقمم هندين وكاروخ وهلمت ووديان درگله وبرسرين وورتي وجبل سفين الاشم ووديان باليسان وبشدر، وفي معظم مناطق بهدينان وسوران وتحدى الصعاب، صاحبته المناضلة زوجته "غزالة حنا عجمايا" مع اطفالها بعد سنة 1978 وما تلاها من السنين.

كنت صلباً ومضحياً في سبيل تحقيق "وطن حر وشعب سعيد" مؤمناً ومتفائلاً، تحديت الأنظمة المختلفة والدكتاتورية المقيئة والإرهاب الدموي العنيف، رحلت وتركت أثراً بالغاً لدى كل من عملت معهم من الرفاق والأصدقاء والأهل والمعارف. ستبقى ذكراك طيبة بالغة عطرة لدى كل من عاشروك وناضلت معهم، فقدانك ورحيلك خسارة كبيرة لحزبك وكل رفاقك، اشيد دوماً بتفاؤلك وتحديك المرض الخبيث الذي عانيت منه طويلاً، نم قرير العين في مثواك ببلد الغربة وبعيداً عن بلدتك عنكاوا التي أحببتها لأنك تركت تراثاً ومأثر لن تنسى وسجلت أسمك وتاريخك مع الخالدين دوماً وسوف نحي ذكراك أبداً.

                                                                                                          عيسى عوده عجمايا




4
مأساة طواھا النسيان
عيسى عودة عجمايا

كثيرة هي اساليب القمع والأضطهاد التي تعرض لها شعبنا العراقي، بجميع قومياته واطيافه واديانه من اقصى شماله الى اقصى جنوبه، لكن الاضطهاد الذي تعرض له ابناء شعب كوردستان يختلف في شكله وتطبيقه ووسائله، حيث استعمال اسلحة الابادة الجماعية والكيمياوية المحرمة دوليا، كما جرى في دولي باليسان وحلبجة وبهدينان، كذلك حملات الانفال السيئة الصيت وغيرها من الاساليب القمعية والشوفينية، منها على سبيل المثال لا الحصر:تدمير القرى وترحيل السكان وحرق الغابات وتجفيف الينابيع و…الخ.لقد جرى كل ذلك بمرأى ومسمع المجتمع الدولي، خاصة بعد انقلاب ٨ شباط الاسود عام ١٩٦٣واستيلاء البعث على السلطة، ولم يستثنَ من ذلك العنف والاضطهاد ابناء شعبنا الكلداني من سكنة عنكاوا الحبيبة، وبالتحديد في يوم الانقلاب الدموي المشؤوم، حيث قام الجلاد الفاشي العقيد خليل وباسناد من وحدة مغاوير عسكرية حديثة التشكيل باحتلال
البلدة، وتحري جميع بيوتها دون استثناء، واعتقلوا خلال هذه الحملة مئات الرجال
من عمر سبعة عشر عاماً فما فوق بما فيهم الشيوخ والمسنين، وساقوهم الى ساحة في وسط البلدة، مستعملين معهم مختلف وسائل العنف، كالرفس والضرب بالدونكيات وباعقاب البنادق، متلفظين بابشع عبارات القذف والشتم والتهديد والوعيد. وتم بعد ذلك توقيف أكثر من اربعين شخصاً معظمهم من الطلبة والمعلمين، واودعوا السجن حيث تعرضوا فيه لمختلف انواع التعذيب والترهيب محرومين من ابسط الخدمات، ثم احيلوا الى المحاكم العرفية وحكم عليهم باحكام قاسية مختلفة.
بعد مرور شهر كامل على ذلك اليوم الدموي المنبوذ اي الثامن من اذار من نفس العام، وبعد ان تم تثبيت اركان الانقلاب، وسيطر الجلادون على السلطة ومقاليد الحكم في البلاد، قام الشوفيني المجرم العقيد خليل بحملة مماثلة للاولى، لكنه في هذه الجولة كان اشد قسوة وعنفا من سابقتها، وهنا اتذكر قولاً كان يردده العقيد الفاشي خلال الحملة المشؤومة: "لو
كنت قد تأكدت من نجاح الانقلاب، لكنت قد قتلت اكثر من خمسين شخصاً في الحملة السابقة".فُرض حظر تجوال في عنكاوا كما في الحملة الاولى، وتم نشر افراد الوحدة في
البلدة وجرى التحري ثانية، وبشكل ادق واشد من السابق ومن بيت لبيت، سيق الشباب وارباب الاسر والشيوخ في هذه الحملة الى جوار حديقةالبلدة (مقر جمعية مار عودا
الفلاحية حاليا)، وامر الجلاد بربط كل رجلين من رجال البلدة بالحبال معاً حيث جرى
ضربهم وتعذيبهم بقسوة متناهية وبمختلف الوسائل، ربُطَ كل من الشهيدين اسحق عيسى اوستا ومنصور دانيال معاً، وعُذّبا بمنتهى البشاعة، حيث فارق الشهيد اسحق الحياة مباشرة، وبعده بيوم واحد الشهيد منصور(*). كان الشهيدان بمنتهى البساطة،الاول كان فلاحا كادحا، والثاني كان فقيرا ومعدماً، ولم يكونا يعلمان الف باء السياسة او مايدور في البلد من امور، همهم الوحيد توفير قوت يومهم كل باسلوبه في الحياة .حتى لاننسى .. وكي
لاتُنسى مأساتنا وجرائم الشوفينيين الاستبداديين، من المناسب جداً تسمية الزقاق الذي كانت تقع فيه دار الشهيد اسحق باسمه، وكذلك بالنسبة للشهيد منصور تخليداً لهما وفضحاً لوسائل العنف والاضطهاد التي تعرض ويتعرض لها ابناء شعبنا في بعض ارجاءالعراق، اناشد المسؤولين والمجلس البلدي والاحزاب في البلدة بتلبية هذا المطلب المتواضع، علماً انه سبق
وعرضت موضوع التسمية على كل من السيدين مدير الناحية ورئيس المجلس البلدي خلال ندوة للانترنيت قبل اكثر من اربع سنوات.



(*) اثناء التعذيب كان
الشهيد منصور يُضرب في
منطقة الاعضاء التناسلية
وكان يتوسل بمعذبيه قائلاً
"له هه موو جى ليم بده ن له ........ ليم مه ده ن"

5
تهنئة للفنان وسام يوسف عنكاوي

عزيزنا وسام افرحتنا اخبارك الطيبة بتشكيل فرقة موسيقية واطربتنا اغانيك الجميلة، نتمنى لك النجاح المستمر ، الصحة والعمر المديد.

عمتك

تريزية صليوا جرجيس والعائلة

6
يتقدم عائلة وذوي المرحومة (مريم صليوا جرجيس ) بخالص شكرهم و امتنانهم لكل من شاركهم  في مواساتهم بمصابهم الجلل ، سواء بالمشاركه في تشييع جثمان المرحومة او بحضور مراسيم العزاء وقداديس الجنازة المقامه في هولندا، السويد،النمسا وعنكاوا . كما ونتوجه بشكرنا وتقديرنا لكل اللذين اتصلوا بنا للمواساة عن طريق الهاتف او عبر رسائل الالكترونية او عبر رسائل التعزية في موقع عنكاوا كوم ، حيث كان لهم الاثر العميق في التخفيف من احزاننا . نسأل الرب ان يرعاهم ويجنبهم اي مكروه ويرحم موتاهم .
 
عائلة وذوي المرحومة (مريم صليوا جرجيس )

7
     يوم الاربعاء المصادف 29/11/2006 توفيت المرحومة مريم صليوا جرجيس في هولندا أثر مرض عضال، وهي أرملة المرحوم بطرس اسحق كوندا ووالدة كل من جنان وصفاء في هولندا وسنان ووسيم في السويد، وشقيقة حنا في النمسا ويوسف في هولندا وتريزية وحنية في السويد.

     سيقام القداس على روحها في كنيسة تينستا (Tensta) في تمام الساعة الواحدة والنصف
(1:30) من يوم الاحد المصادف 3 كانون الاول في ستوكهولم. بعد القداس تقبل التعازي من قبل ذويها في نادي أكاد في يوهانّلُند (Johannelund)، كما سيقام قداس ومراسيم التعازي على روح المرحومة في النمسا يوم الاحد 3/كما يقام قداس على روح المرحومة في كنيسة الكلدان في امستردام/هولندا وذلك يوم السبت المصادف 2/12 في تمام الساعة الثانية بعد الظهر وعلى العنوان التالي:Luois Bouwmeester str. 76
1065KK Amsterdam
تغمدها الرب برحمته الواسعة واسكنها فسيح جناته.

صفحات: [1]