عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


مواضيع - amer rasho

صفحات: [1]
1
 .......................بسم الاب والابن والروح القدس الاله الواحد امين ......
.....................انا هو الطريق والحق والحياة من آمن بي وان مات فسيحيا ..........
 بهدوء و سكينة انتقلت الى الاخدار السماوية الفقيدة ( سناء كوريال بطرس عربو ) اثر مرض عضال لم يمهلها طويلا و ذلك في يوم الخميس 9 حزيران 2016 في العاصمة النمساوية فيينا عن 61 عام.
الفقيدة زوجة السيد فوزي يوسف عربو و والدة كل من سما و ليو و ايني و شقيقة كل من هناء في النمسا و السيدين صفاء و سعد في  الولايات المتحدة....
الى ملكوت الرب ستدخلين اليوم  و سيجلسك عن يمينه كما وعد كل المؤمنين به..ستكونين مع زمر القديسين و القديسات حيث لا الم و لا حزن....حيث الفرح الابدي و نور الرب السرمدي يشرق عليكم و لا غروب له.....و لا عزاء لنا الا في ذلك...صلوا لاجلها.

2
                                 بسم الاب و الابن و الروح القدس الاله الواحد امين
                                       من امن بي و ان مات فسيحيا
انتقلت الى الاخدار السماوية الفقيدة ( البرتين ميخائيل روفائيل القس حنا ) و ذلك في يوم الاربعاء 6 ابريل 2016 في الكاهون بولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة الامريكية عن عمر 84 عام و اثر مرض لازمها طويلا..
المرحومة زوجة السيد كوريال بطرس عربو و والدة كل من الشهيد اياد و كل من سعد و صفاء في امريكا و سناء و هناء في النمسا..

يارب...ادخلها في ملكوتك حيث لا حزن و لا الم و اجلسها عن يمينك مع زمر القديسات كما وعدت مختاريك و حيث يشرق نورك السرمدي عليها.....صلوا لاجلها

3
القداس الاحتفالي لعيد الدنح في مدينة يونشوبينك السويدية


عشية عيد الدنح...احتفل ابناء الرعية الكلدانية في مدينة يونشوبينك السويدية مساء الثلاثاء 5 يناير 2016 بقداس احتفالي مميز أقامه الاب فادي ايشو و الشمامسة الكرام...حيث ابتدأ القداس بزياح تقليدي و مع البخور و الترتيلة الرائعة ( شبح بمريا بقودشيه) ثم استمر القداس حسب الطقوس الاحتفالية الرائعة المميزة لمثل هذه المناسبة و حيث اكد الاب فادي في كرازته على معنى الدنح و تأثيره في حياتنا و معناه المخصص لكل واحد منا...
كان يوم حافل امتزجت فيه صلوات المؤمنين و تضرعاتهم بالترانيم التي ابدعتها حناجر الجوق الموسيقي....عيد دنح مبارك عليكم و بركات الرب تحل على بيوتكم  .


الشماس عامر جورج / يونشوبينك


4
يوم السبت 12 ديسمبر 2015.... و برعاية الاب فادي ايشو و دعم منظمة Bilda..... اقامت جوقة الكنيسة الكلدانية ( جوقة القلب الاقدس )  في مدينة يونشوبينك السويدية  امسية تراتيل ميلادية  تحت عنوان  " الكلمة صار بشرا " غلى مذبح كنيسة  سان فرنسيس الكاثوليكية بعد القداس الالهي ..
حيث انشدوا للرب  بترانيم شجية  بالكلدانية مقتبسة من التراث الكنسي و كذلك بالعربية .... و كانت امسية رائعة اشتاقت اليها اسماع المؤمنين في بلاد الغربة  و انعشت قلوب الجميع بالايمان تهيئة لميلاد رب السلام و من ثم القى الاب فادي ايشو كاهن الرعية كلمة اشاد بيها باعضاء الجوقة و تفانيهم في خدمة الكنيسة و الرب  فيما  شكرت الاخت خالدة مسئولة الجوقة الجميع على حضورهم و تشجيعهم . و من ثم قام الاب فادي و الكهنة الافاضل بتبادل الهدايا التكريمية مع اعضاء الجوق و كل من ساهم بانجاح هذا الحفل.

حضر الامسية الاب الفاضل حسام كاهن الرعية السريانية الكاثوليكية و الاب يوسف كاهن الكنيسة الكاثوليكية السويدية و جمع من المؤمنين حيث انتقل الجميع بعد ذلك الى صالة الكنيسة للاحتفال و تناول الشاي و المعجنات.....

الشماس عامر جورج  / يونشوبينك


5
زيارة غبطة البطريرك الى مدينة يونشوبينك السويدية

ببالغ الفرح و البهجة استقبلت الارسالية الكلدانية و مؤمنيها في مدينة يونشوبينك السويدية  Jönköping عصر يوم الاربعاء 18 نوفمبر 2015 غبطة ابينا البطريرك مار روفائيل ساكو يرافقه كل من سيادة المطران شليمون وردوني المعاون البطريركي و سيادة المطران رمزي كرمو ... حيث تحشدت جموع المؤمنين رغم المطر في ساحة الكنيسة الكاثوليكية لتستقبل البطريرك و معاونوه بالهتاف و الترحيب و امتزجت التراتيل بالهلاهل لتحيي الزائر الكبير و ليدخل الموكب الى الكنيسة بترتيلة شباح لمريا بقودشيه في زياح رائع اشترك فيه اطفال التعليم المسيحي و الشمامسة و السادة كهنة السويد الافاضل الذين جاءوا جميعهم بمعية الوفد الزائر اضافة للاب روني كاهن رعية النرويج .
اقيم القداس الالهي و ابتدأه سيادة الاب فادي ايشو كاهن رعية يونشوبينك بالترحيب بمقدم ابينا البطريرك ثم استكمل القداس الالهي ..و في موعظته الابوية اكد البطريرك على ضورورة اعلان المحبة في حياتنا و التمسك بثوابت الاهل و قيم الحياة دون التخلي عنها في حياتنا المعاصرة و نوه بالذي يجري في بلادنا و عموم الشرق من اضطهادات و دعا الجميع للصلاة من اجله و الكنيسة.
بعد القداس استمع ابينا البطريرك الى بعض المداخلات من الحضور و اجاب عليها بصراحته المعهودة و اكد بقوة على ضرورة وحدة المسيحيين باختلاف عناوينهم لانها السبيل الوحيد لمواجهة الازمة التي تحيق بمؤمنينا في الشرق الاوسط.
حضر القداس الالهي السادة الاباء الافاضل من الكنائس الشقيقة و مندوبي الاحزاب....ثم انتقل الجميع الى حفل الاستقبال في قاعة روجيليتو حيث تناول الجميع طعام العشاء على شرف غبطته و القى بعض الحضور القصائد و الكلمات التي تعبر عن تمسك المؤمنين بكنيستهم الام ...ثم القى غبطته كلمة قصيرة شكر فيها الجميع على حسن ضيافتهم و طلب منهم الصلاة من اجل بلدهم الام و المؤمنين هناك ..حيث غادروا مدينة يونشوبينك مساء نفس اليوم.



الشماس عامر جورج / يونشوبينك


6
                                                          بسم الاب والابن والروح القدس الاله الواحد امين    
                                                      انا هو القيامة والحق والحياة من امن بي وان مات فسيحيا  

   

غادرنا الى الاخدار السماوية المأسوف عليه (  خير الله بشير الياس ) اثر مرض عضال لازمه طويلا و ذلك في يوم الجمعة 7 مارس 2014 في ولاية تكساس الامريكية.

و لهذا المصاب الأليم نطلب من رب السماوات ان يتغمد الفقيد برحمته الواسعة ويسكنه فسيح جناته مع الابرار والقديسين , الصبر والسلوان الى افراد عائلته واقاربه واصدقائه ومحبيه في العراق و بلاد المهجر.

                                                الراحة الابدية اعطه يارب ونورك الدائم فليشرق عليه ...آمينِ

7
لاتنسوا ان تذكروا معكم الشهيد الفقيد المهندس ( فارس نجيب فيليب حناوي ) و والدته الشهيدة الفاضلة ( فيفين ناصر مارو)...الرب يرحمهما سوية...فقدناكم و تركتم لوعة و اسى في قلوبنا..... هل يمكن لكلماتي ان تعبر عن عمق احزاني..كيف مضيتم هكذا دون وداع؟...كيف لي ان انساكم؟...كيف تجاسر رصاص الاوباش الكفرة ان يدنس اجسادكم الطاهرة؟..هل كانت سيدة النجاة المحطة الاخيرة؟..
لا عزاء لي فيكم الا انكم مضيتم سوية الى الفردوس كما عشتم سوية في دار الفناء..كنت بارا بوالديك..خدمت فاجدت..فشاءت ارادة السماء ان ترحلوا سوية
وداعا..بقلوب اغرقها الحزن و عيون اعمتها الدموع....وداعا يا خير الاصدقاء...صلو لاجلنا عند من لا يظلم عنده احد .....وداعا ولن ننساكم ابدا




    عامر  جورج _ السويد

8
اليك يا سيدي ..اوجه اليوم مشاعري و عليك تتركز انظاري...ماذا يسعني القول و انتا تواجه هذا الكم من الصعوبات؟...كم تستحمل و انت ربان الكنيسة الكلدانية..قائد دفتها في وسط بحار هائجة تتلاطم فيها امواج التغريب و الالحاد و التشظي و القتل .
لا اتخيلك سوى ذلك الجندي المجهول بردائك الاحمر الزاهي و بتلك الابتسامة الرائعة..صوتك النابض بالحياة..ذاك الحرص على ابنائك في الداخل..القلب الخافق لكنيستك حيث لم تحني السنون قامتك و حيث عصرتك التجارب و المحن .
بهدوءك تقاتل..كلمتك هي السلاح الامضى حيث لا يعرف الاخرون سوى الدم و الرصاص...بقيت مع شعبك في اسؤا الظروف حيث هرب الاخرون..كنت وسط ابناؤك و هم كانوا في قلبك.
في حين كان الاخرون في بلاد المهجر يتنعمون بملذات الدنيا...ياكلون و يشربون حيث تجوعون...يرقصون حيث تبكون...يكنزون حيث تحتاجون...ثم..ينافقون حيث تتواضعون .
ساء البعض و زاد غلهم ان ترتقي سدة الكردينالية حيث اكرمك الرب بيد خليفة بطرس الرسول.. و حاولوا بكل الطرق ان يوهموا انفسهم انهم سيحرفوا الكنيسة عن مسارها المعد من قبل الرب .
تصور البعض ان صمودكم في الظل ما هو الا ضعف و قنوط....منهم من رقص و هزج.. و ارعد و ازبد حيث سمعوا ان كنيستنا افلست...حسبوا صخرة الرب بدراهمهم المقيتة....استغلوا الانترنيت و الاعلام لينادوا بكلمات غريبة ..الاصلاح..التجديد..الانقاذ لا بل قد وصلت الوقاحة باحدهم من امريكا ليطلب من سيادته ...الاستقالة..و بكلام وقح و ممجوج و كله اتهامات و كان الافرض بسيادتكم تكليف احد المحامين المخلصين من ابناؤك هناك ان يرفعوا دعوى ليثبت كلامه و الا  ان يخرس الى الابد و يعرف انه مجرد قزم امام كنيستنا المقدسة .
منهم من ادمن وسائل الاعلام من رجالك فيصرحوا بما شائوا ذات اليمين و الشمال كانهم منقذين عصرهم و فلتة زمانهم..و هم ليسوا الا اشباه دون كيشوت..يتوهمون العدو و يقاتلوه بخيالهم...

سيدي...من حيث انك صابر و لا ترد على سفاهاتهم..اعلم انك الربان المؤتمن...و لك مني سيدي البطريرك عمانؤيل دلي..الشيخ الجليل..الكردينال الوقور..كل ما لدي من ايات المحبة و الولاء...

     عامر جورج -  السويد

9
اكتب اليوم لك يا كنيستي الكلدانية المكلومة في بلاد المهجر..لله درك..ماذا اصابك؟ و مالذي فعلوه بك؟...
في ارض ابائنا ولدتي انتي كشجرة باسقة ..سقيتي من دماء الشهداء...منك استقى اباؤنا و اجدادنا الايمان و حفظوا عهودهم مع الرب..كل ورقة منك مزمور او مرميثا حيث تشدو اوراقك مع حفيف الزمان تراتيل الالم و المحبة و حيث غرس بذرتك رسل الرب فقد واجهتي عوادي الزمن و لم تستطع كل قوات الجحيم ان تزيلكي..ليس لانهم لا يستطيعون بل لان الرب وعدك بان ابواب الجحيم لم و لن تقوى عليك .
هنا في بلاد المهجر ...حيث رائحة عطرك تلمنا و تشوقنا الى ماضينا التليد لا زال من يحاول قتلك من ابناؤك و بداعي الاصلاح !!!
في مدينتي..تشتت ابناؤك و تفرقت الرعية بين شقيقاتك بمعاول ابناؤك..تركك الرعاة فتجرأ عليك من كان يضمر لكي الشر...باقلام ظاهرها المداد و باطنها السم الزعاف يبثون حقدهم في جسدك..في ملذاتهم و مطاعمهم و حفلاتهم يفعلون مالا يصدق و يصرفون مالا يعقل و عنما تصل الامور اليكي يطالبون بالشفافية و الايصالات...انهم العشارين الجدد..اصبح مقياس عظمتك لديهم كم من المال لديك في كونتو البنك و لا شي عن الايمان و الطقوس و لا التراث...هذا معيار و مقياس الكنيسة لديهم...
انهم يحاولون ان يستوردوا لنا رعاة غرباء عن تراثنا و لغتنا..يعلموهم ما قد علمته انتي للدنيا..كهنة اجانب بعيدين عن تراثنا  و لم نعد نسمع الترانيم الشجية بل مجرد تخبط كل من مكانه....لم يبق تحت ظلك الا بعض الوقورات الذين يمجدون الام مريم في شهرها المقدس في زاوية ضيقة بالنادي !!!
اليوم فرحوا بما يظنون انه افلاسك...يكتبون و يشمتون و لكن بئس التفكير ...ظنوك بنك او مؤسسة لان هذا مدى تصورهم للحياة..
يريدون ان ينسى الصغار هنا طعم ثمارك و يدفعونهم من حيث لا يدرون الى مهاوي البدع و الالحاد..شبابك انشغلوا بالحياة المادية و لم يبقى لك الكثير  و مع ذلك تمادوا في غيهم..اخاف عليك من القتلة في بلادي و صنوهم المصلحين المزعومين..يدعون الحرص عليكي و هم ينخرون كالارضة فيك..ديدنهم المال و الدنيا  و ديدنك الفخر و المجد يا صنيعة الرب...لك من ابناؤك القليل لكنهم اصلاء  في محاولة الدفاع عنك و سورهم و راعيهم غبطة مولانا البطريرك عمانؤيل دلي و ابناؤه الغيارى

لله درك يا كنيستي...كم تحملت من هؤلاء المتشمتين فيك و كم اخاف عليك يا سيدة الشجر...هل ستدعين هؤلاء و اشباههم يتطاولون عليكي...التاريخ سيحكم و لنا فيه عبر كثيرة و لكم فيه موعظة علكم تتعظون....

      عامر جورج - يونشوبينك - السويد


10
--------------------------------------------------------------------------------
اليوم اكتب مقالي الاول و اتمنى ان يكون الاخير و ليس لي باع مسبق في صياغة الكلام الا ان ما كتب عن الكنيسة الكلدانية في السويد جعلني اتجرا و احاول التعبيرعن رايي...
منذ اشهر و نحن نتابع سلسلة مقالات تهاجم كنيستنا الكلدانية في السويد بدواع مختلفة ظاهرها الاصلاح و باطنها مخفي..مرة بدواع مالية و اخرى طقسية و تارةادارية و تتطاير الاتهامات جزافا يمينا و يسارا و الكل متهم و شبعنا من كلمات غريبة مثل  جيوب الحرام و اصنام المال و غيرها من التعابير الفجة..و فجاة و كاننا بعد سبات مئات السنين صحينا عمن ينبهنا الى ان كنيستنا اصبحت في الرمق الاخير و ان الكل لا حول له و لا قوة و نحتاج الى صلاح الدين لنستعيد امجادنا!!!
لا تختلف هذة المقالات عن سابقاتها في محاولة شق الكنيسة بداعي الاصلاح و انكار رئاستها...
كيف لي ان اصدق اننا نستطيع ان نكون كلدانا و نبقى ورثة مارشمعون برصباعي و مار ماري و ادي الرسولين و اننا ورثة ذلك التاريخ الزاخر و المعمد بدماء الاف الشهداء من الاكليروس و المؤمنين و التي كانت البطريركية الحصن الاخير لهم و انتصرت على موجات القتل و التعريب و التغريب...كل هذا يكون يصبح مجرد ماضي و نرتبط بالكنيسة السويدية الغريبة عنا في تقاليدها و لغتها و تراثها؟ان اساقفة السويد يشعرون بالسعادة الغامرة و هم يرون ابناء الكنيسة المشرقية ملتزمون في ايمانهم وسط بحر الظلام و الالحاد الذي يعيشون فيه و التي حولت كنائسهم الى متاحف لا اكثر.
ان مجرد التلميح باننا تابعون للكنيسة السويدبة لهو الاجحاف بكل تاريخنا و ان تبعيتنا لغير بطريركية بابل للكلدان في بغداد ممثلة بغبطة مولانا البطريرك و السادة المطارين و الكهنة الاجلاء لهو الانتحار بعينه...هل يعيش الجسد بلا راس؟ و ان محاولة الايحاء بان ذلك ممكن هو التخلي عن كل مالنا و ما علينا و سوف نكون تلك المجاميع الهزيلة التي لا اساس لها و لا مستقبل سوى الاندثار او الاندماج معالغير لنذوب تلقائيا.
اما ما ينال الكنيسة الكلدانية في الوقت الحاضر فهو ليس هينا مع الحرب في العراق و محاولة البعض ربطها بالمحتل او النتقام من رعاياها و موجات الهجرة تجعل ظروف رئاسة الكنيسة ليست سهلة فهي لا تملك سيفا للحلول انما تملك الايمان و الصبر و الذي كان سلاحها الفعال وقت المحن. اما القول بانهم غير مهتمين و نائمون و غيرها فهذا كلام مخجل.
نحن فخورون بكلدانيتنا و فخورون باننا مواطنين سويديين و لنا الفخر باشراف الكنيسة السويدية لكن دون سلخنا عن كنيستنا و بطريركيتنا الرسولية...ان كل الكنائس الشرقية من الاشوريون و السريان و الموارنة و الاقباط ممثلة هنا و رعاياهم يزدادون لكننا لم نسمع او نقرا بيوم ان احدهم تجرا مجرد التفكير في الانسلاخ عن كنيسته الا البعض منا...لكن يزيدني فخرا و بكل امانة ان الكلدان هنا اثبتوا انهم فعلا ابناء بررة لماضيهم و تماسكهم حول كهنتهم و تاريخهم و انا يزيدني شرف ان اكون احدهم.

كل له الحق في التعبير عن رايه و هذا حق مقدس يكفله الدستور السويدي لكن الايحاء للعالم باننا مجتمع تكتنفه الصعوبات و ان هناك تجاوزات مالية و ادارية و طقسية و غيرها لابناء الرعية الكلدانية و في مدينة يونشوبينك بالتحديد يضعنا امام علامة استفهام كبيرة جدا....لمصلحة من و لاجل ماذا و ماذا تريدون؟


عامر جورج - يونشوبينك

11
اليوم اكتب مقالي الاول و اتمنى ان يكون الاخير و ليس لي باع مسبق في صياغة الكلام الا ان ما كتب عن الكنيسة الكلدانية في السويد جعلني اتجرا و احاول التعبيرعن رايي...
منذ اشهر و نحن نتابع سلسلة مقالات تهاجم كنيستنا الكلدانية في السويد بدواع مختلفة ظاهرها الاصلاح و باطنها مخفي..مرة بدواع مالية و اخرى طقسية و تارةادارية و تتطاير الاتهامات جزافا يمينا و يسارا و الكل متهم و شبعنا من كلمات غريبة مثل  جيوب الحرام و اصنام المال و غيرها من التعابير الفجة..و فجاة و كاننا بعد سبات مئات السنين صحينا عمن ينبهنا الى ان كنيستنا اصبحت في الرمق الاخير و ان الكل لا حول له و لا قوة و نحتاج الى صلاح الدين لنستعيد امجادنا!!!
لا تختلف هذة المقالات عن سابقاتها في محاولة شق الكنيسة بداعي الاصلاح و انكار رئاستها...
كيف لي ان اصدق اننا نستطيع ان نكون كلدانا و نبقى ورثة مارشمعون برصباعي و مار ماري و ادي الرسولين و اننا ورثة ذلك التاريخ الزاخر و المعمد بدماء الاف الشهداء من الاكليروس و المؤمنين و التي كانت البطريركية الحصن الاخير لهم و انتصرت على موجات القتل و التعريب و التغريب...كل هذا يكون يصبح مجرد ماضي و نرتبط بالكنيسة السويدية الغريبة عنا في تقاليدها و لغتها و تراثها؟ان اساقفة السويد يشعرون بالسعادة الغامرة و هم يرون ابناء الكنيسة المشرقية ملتزمون في ايمانهم وسط بحر الظلام و الالحاد الذي يعيشون فيه و التي حولت كنائسهم الى متاحف لا اكثر.
ان مجرد التلميح باننا تابعون للكنيسة السويدبة لهو الاجحاف بكل تاريخنا و ان تبعيتنا لغير بطريركية بابل للكلدان في بغداد ممثلة بغبطة مولانا البطريرك و السادة المطارين و الكهنة الاجلاء لهو الانتحار بعينه...هل يعيش الجسد بلا راس؟ و ان محاولة الايحاء بان ذلك ممكن هو التخلي عن كل مالنا و ما علينا و سوف نكون تلك المجاميع الهزيلة التي لا اساس لها و لا مستقبل سوى الاندثار او الاندماج مع الغير لنذوب تلقائيا.
اما ما ينال الكنيسة الكلدانية في الوقت الحاضر فهو ليس هينا مع الحرب في العراق و محاولة البعض ربطها بالمحتل او الانتقام من رعاياها و موجات الهجرة تجعل ظروف رئاسة الكنيسة ليست سهلة فهي لا تملك سيفا للحلول انما تملك الايمان و الصبر و الذي كان سلاحها الفعال وقت المحن. اما القول بانهم غير مهتمين و نائمون و غيرها فهذا كلام مخجل.
نحن فخورون بكلدانيتنا و فخورون باننا مواطنين سويديين و لنا الفخر باشراف الكنيسة السويدية لكن دون سلخنا عن كنيستنا و بطريركيتنا الرسولية...ان كل الكنائس الشرقية من الاشوريون و السريان و الموارنة و الاقباط ممثلة هنا و رعاياهم يزدادون لكننا لم نسمع او نقرا بيوم ان احدهم تجرا مجرد التفكير في الانسلاخ عن كنيسته الا البعض منا...لكن يزيدني فخرا و بكل امانة ان الكلدان هنا اثبتوا انهم فعلا ابناء بررة لماضيهم و تماسكهم حول كهنتهم و تاريخهم و انا يزيدني شرف ان اكون احدهم.

كل له الحق في التعبير عن رايه و هذا حق مقدس يكفله الدستور السويدي لكن الايحاء للعالم باننا مجتمع تكتنفه الصعوبات و ان هناك تجاوزات مالية و ادارية و طقسية و غيرها لابناء الرعية الكلدانية و في مدينة يونشوبينك بالتحديد يضعنا امام علامة استفهام كبيرة جدا....لمصلحة من و لاجل ماذا و ماذا تريدون؟
مجرد اسئلة و خواطر

12
................   ما يجمعه اللة لا يفرقه انسان.......................

في غمرة احتفالات اعياد الميلاد و راس السنة الجديدة  و عصر يوم الاثنين 28 ديسمبر2009 و وسط فرحة الاهل و الاقارب و الاصدقاء تم زفاف السيد ( وعد نوري نعيم ) على الانسة ( هالة بدل ) في كنيسة القلب الاقدس.......الف مبروك للعروسين العزيزين مع التمنيات لهما باطيب التهاني و التبريكات و بالرفاه و البنين

13
وسط اعياد الميلاد وراس السنة الجديدة و في تلك الليلة الباردة و الثلوج المتساقطة و بينما كان العالم باسره ينتظر بداية العام الجديد ليلة 31 ديسمبر ...اطفأ الطفل (غابرييل رياض كانون ) شمعته الاولى وسط فرحة والديه و اخته الحلوة...و ذلك في مدينة يونشوبينك السويدية .
الرب يبارك في ايامه و عيد ميلاد سعيد و  كل عام و غابي و عائلته بالف خير.....


      

14
بسم الاب و الابن و الروح القدس الاله الواحد امبن
                 ............من امن بي و ان مات فسيحيا......................

تلقينا ببالغ الاسى و الحزن خبر رحيل الفاضلة ( حسينة دعبول )  ارملة المرحوم ( بهنام الكاتب )  الى الاخدار السماوية بعد شيخوخة صالحة قضتها في البر و الايمان ...و ذلك في ديترويت بالولايات المتحدة الامريكية .

باسمي شخصيا و  والدتي و اخوتي اولاد المرحوم جورج رشو نتقدم بخالص العزاء و المواساة الى كل عائلة الفقيدة الراحلة طالبين من رب السماوات ان يشملها برحمته و يجعل مقامها بين القديسات و الصالحات بشفاعة البتول مريم الطاهرة و ان يلهم عائلتها الكبيرة الصبر و السلوان و يبعد عنهم كل شر....

    عامر جورج رشو - يونشوبينك - السويد
        7 ديسمبر  2009

15
                                               من امن بي و ان مات فسيحيا ......

بمشاعر الاسى و قلوب يملؤها الحزن...تلقينا نبأ رحيل العم الفاضل ( يوسف بطرس عربو ) الى الاخدار السماوية  في العاصمة النمساوية فيينا .
قد لا تستطيع الكلمات و لا الاسطر ان تعبر عن ما نشعر  به  و لكن عزاؤنا الكبير انه قضى حياته مؤمنا و مخلصا للرب و امه البتول الطاهرة  طالبين من الرب ان يجلسه عن اليمين كما وعد مؤمنيه و مخلصيه و ان يتغمده برحمته الواسعة و يسكنه فسيح جناته.
باسمي شخصيا و باسم والدتي و اخوتي جميعا اولاد المرحوم جورج رشو..............تجمعنا كلمات الرثاء و التعزية و
في هذا الاوقات الاليمة نتقدم من افراد عائلة الفقيد فردا فردا باحر التعازي و مواساتنا بهذا المصاب الجلل ويلهمكم جميعــا جميل الصبر والسلوان ، رافعين الأكف مبتهلين اليه تعالى ان لا يريكم اي مكروه ويحفظكم من كل سوء انه سميع مجيب .

    عامر جورج رشو - يونشوبينك  - السويد

صفحات: [1]