عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


مواضيع - siv2007

صفحات: [1]
1
السلام عليكم
حبيت اشارككم هذا الموضوع المهم وهو ماذا تفعل عندما تنتقل من مكان لاخر في اميركا
 هذه الروابط تفيدكم
https://moversguide.usps.com/icoa/flow.do?_flowExecutionKey=_c358C7A48-9D02-3652-C746-0AC7F4CF6298_k01763EB9-90A8-B3E4-47E7-D29BCF4DF2DF


https://egov.uscis.gov/crisgwi/go?action=coa
وهذه الفورم الخاصة بتغيير العنوان
https://egov.uscis.gov/crisgwi/go?action=coa.cr.Residence
تحياتي

2
السلام عليكم
هذه صوره كنموذج من شوارع اميركا وتعقيدات الطرق فيها بحيث تحتاج الى GPS متطور لكي تستطيع ان تصل الى وجهتك دون ان تضيع في هذه الدوامه. واليكم هذه الصوره كنموذج فقط.... ::) ::) ::)

3
ألأخوة والأخوات الأداريين تحيه طيبة لكم

أرجو تغيير أسمي في منتدى عينكاوا من Siv2007 الى Abo Alawi
مع الشكر والتقدير لكم

4
السلام عليكم

الأخت أنجي أو كل من يسكن مشيغان
سمعت انه هناك في هذه الولايه يتم صناعة تنانير الغاز ويتم ارسالها الى كل الولايات عن طريق البريد او اي وسيلة اخرى للشحن.
أرجو ممن لديه عنوان او  تلفون تلك المعامل التي تصنع هذه التنانير الغازيه المشاركه في هذا الموضوع لانه العراقي لا يستغني عن الخبز العراقي. هذا الموضوع يشمل كل العراقيين في اميركا الذين يرغبون بالحصول على هذا التنور لانه مهم.

مع الشكر والتقدير مقدما.

5
1– انفراج الهم والغم: فمما عرف واشتهر بين الناس أن الملازم للمكان الواحد، أو الطعام الواحد قد يصاب بالسأم والملل منه، فتنتابه الرغبة في التجديد، وهذا حال بعض المقيمين، إذ قد يعتريهم ما يُضيّقُ صدورهم، ويغتمون به، فيصابون بالملل والسآمة ويحسون بالرتابة في حياتهم، فإذا سافر الواحد منهم تغيّرت الوجوه من حوله واختلفت المشاهد والأجواء عليه، فحينئذ يذهب همه وينشرح صدره.
وهذا ما ينصح به الأطباء النفسيون من أصابه همّ أو غمّ أن يسافر، وقد قيل: لا يصلح النفوس إذا كانت مدبرة، إلا التنقل من حال إلى حال،

2– اكتساب المعيشة: فإن من ضاق عليه رزقه في بلد نُصح بالسفر إلى بلاد أخرى طلباً للرزق، فالله سبحانه وتعالى يقول: { هو الذي جعل لكم الأرض ذلولاً فامشوا في مناكبها وكلوا من رزقه وإليه النشور } . فكم من رجل سافر لاكتساب الرزق ففتح الله عليه، ومن نوابغ الكلم: ( صعود الآكام وهبوط الغيطان خير من القعود بين الحيطان )

3 – تحصيل العلم : فقد كان أسلفنا ومن نقتدي بهم من الأنبياء والصالحين، يرتحلون في طلب العم، ويقطعون المسافات الطويلة أحياناً لأجل سماع حديث واحد عن رسول الله r، يقول الإمام البخاري – رحمه الله تعالى – ( رحل جابر بن عبد الله t، مسيرة شهر إلى عبد الله بن أنيس t، في حديث واحد )
وفي كتاب الله العزيز، ذكر الله سبحانه وتعالى لنا قصة سفر موسى صلى الله عليه وسلم للخضر عليه السلام في آيات من سورة الكهف
ويقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: « مَنْ سَلَكَ طَرِيقًا يَلْتَمِسُ فِيهِ عِلْمًا سَهَّلَ اللَّهُ لَهُ بِهِ طَرِيقًا إِلَى الْجَنَّةِ »
وقيل: لولا التغرب ما ارتقى درُّ البحور إلى النحور

4_تحيصيل الآداب: وذلك لما يُرى من الأدباء ولقاء العلماء والعقلاء الذين لا يردون بلده، فيكتسب من أخلاقهم ويقتدي بهم، فيحصل له من الأدب الشيء الكثير وتسمو طباعه.

5 – صحبة الأمجاد: ويشهد لها الحس والواقع، فكم سافر إنسان فلاقى كرام الرجال وأطايبهم، فخالطهم وعاش معهم، لأنهم أهل الضيافة والكرم، ومساعدة المحتاج والعناية بالغريب، ولله درّ القائل:
نزلت على آل المهلب شاتياً غريباً عن الأوطان في زمن المجد
فما زال بي إحسانهم وجميلهم وبـرُّهُمُ حتى حسبـتهمُ أهلي
ويقول الإمام الشافعي – رحمه الله تعالى -:
سافر تجد عوضاً عمن تفارقه وانصب فإن لذيذ العيش في النصب
إني رأيت وقوف الماء يفسده إن ساح طاب وإن لم يجرِ لم يـطِبِ

6 – استجابة الدعوة: لقول رسول الله r: « ثَلَاثُ دَعَوَاتٍ مُسْتَجَابَاتٌ لا شَكَّ فِيهِنَّ دَعْوَةُ الْمَظْلُومِ وَدَعْوَةُ الْمُسَافِرِ وَدَعْوَةُ الْوَالِدِ عَلَى وَلَدِهِ »
فلذا ينبغي للمسافر الحرص على الإكثار من الدعاء بالمغفرة والرحمة له ولوالديه ولجميع المسلمين، وأن يسأل الله عز وجل التسهيل والتوفيق لما فيه خير الدنيا والآخرة.

7 – زيارة الأحباب من أقارب وأرحام وأصحاب: وهذا من أفضل القربات إلى الله سبحانه وتعالى ويشهد لذلك حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم: « أَنَّ رَجُلاً زَارَ أَخًا لَهُ فِي قَرْيَةٍ أُخْرَى، فَأَرْصَدَ اللَّهُ لَهُ عَلَى مَدْرَجَتِهِ مَلَكًا، فَلَمَّا أَتَى عَلَيْهِ قَالَ: أَيْنَ تُرِيدُ ؟ قَالَ: أُرِيدُ أَخًا لِي فِي هَذِهِ الْقَرْيَةِ. قَالَ: هَلْ لَكَ عَلَيْهِ مِنْ نِعْمَةٍ تَرُبُّهَا ؟ قَالَ: لا غَيْرَ أَنِّي أَحْبَبْتُهُ فِي اللَّهِ عز وجل. قَالَ: فَإِنِّي رَسُولُ اللَّهِ إِلَيْكَ بِأَنَّ اللَّهَ قَدْ أَحَبَّكَ كَمَا أَحْبَبْتَهُ فِيهِ »

8– رفع الإنسان نفسه من الذل، إذا كان بين قوم لئام: لأنه قد يكون مثلاً: صاحب دين وهم أهل فسق، أو غير ذلك فتسقط منزلته بينهم، وقد يستخفون به، فإذا فارقهم إلى بلد أخرى صار في عزٍّ وارتفعت منزلته، ويشهد لهذا أن النبي صلى الله عليه وسلم خرج من مكة، وهي أحب البقاع إليه، وهاجر إلى طيبة الطيبة، فكان من أمره ما كان، ثم عاد إليها عزيزاً فاتحاً. يقول عن هذا العلامة بدر الدين الزركشي – رحمه الله تعالى –: ( يستنبط منه مشروعية الانتقال من مكان الضرر )

يقول الإمام الشافعي – رحمه الله تعالى –:
ارحل بنفسك من أرض تضام بها ولا تكن من فراق الأهل في حُرق
مـن ذلّ بيـن أهاليه بـبلدتـه فـالاغتراب له من أحسن الخلق
فالعنبـر الخـام روث في مواطنه وفي التـغرب محمول على العنق
والكحل نوع من الأحجار تنظره في أرضه وهو مرميٌّ على الطرق
لما تغرب حـاز الفضل أجـمعه فصار يحمل بين الجفـن والحدق.


أرجو الفائده للجميع

ألموضوع منقول.

6
هذه مجموعه من الصور.. تم حذف الوجوه للضروره الشعريه ::)

7
السلام عليكم
أعتذر للجميع عن قلة مشاركاتي في المنتدى لأسباب خاصه..
أطرح عليكم هذا الموضوع وربما قد تم التطرق اليه سابقاً ولكن في هذه المره اذكر لك تجاربي مع موقع ebay
قبل سفري الى اميركا قمت بشراء عدة أشياء اليكترونيه من شارع الصناعه مثلا بطاريه لابتوب وشاحنه وكيبلات وحتى شغلات خاصة للسياره بأسعار ربما 3 مرات مضاعفه عما موجود في موقع ebay ناهيك عن الجوده.
http://www.ebay.com
لهذا انصحكم لا تحملوا حقائبكم أشياء قد تجدوها هنا ب3دولارات وقد تكون بالعراق ب20-30دولار. أما عن اللابتوبات فهي ارخص من العراق.
طريقة الشراء بسيطه جدا.. والبريد مضمون 99%  ان شاء الله بعد ما توصلون تفتحون حساب باي بنك واني افضل
US Bank لانه ماعدهم استقطاعات شهريه مثلما فعل معي Bank of America حيث يستقطعون مني حوالي 9 دولارات شهريه
المهم من تفتحون حساب ينطوكم بطاقة فيزا كارد من خلالها تستطيعون الشراء من الانترنت. وبعدها فتح حساب من Paypal حتى تستطيع التسوق من الانترنت بكل سهوله.
للعلم ان موقع ebay لايعني التسوق من اميركا فقط بل من اكثر من دوله وخصوصا الصين.

تحياتي للجميع ووفقكم الله.


8
السلام عليكم وكل عام وانتم بخير

ارجو منكم المساعده في الاجابة على هذا الطلب الذي كلفني به احد الاصدقاء في العراق
صديقي هذا يود الذهاب الى لبنان والتقديم على اللجوء من هناك بسبب تهديد احد المليشيات له
ارجو ممن لديه الاجابه على هذا الطلب الرد بأسرع ما يمكن. هل ينبغي الحصول على فيزا الى لبنان؟ وكيفية الحصول عليها اذا كان هذا الشخص في العراق ؟

شكرا لكم مقدماً


أخوكم
أبو علي
Seattle

9
السلام عليكم
كل عام وانتم بخير أطل عليكم بخبر ان شاء الله يفرحكم
مختصر مفيد للخبر باللغة العربيه ومفاده ان جميع الداخلين الى اميركا بصفة مهاجر SIV سيحق له التمتع بالمزايا الممنوحة للآجئين من مساعدات تستمر بنفس الفترة الزمنيه التي تحتسب لأيء لاجيء. بدلا من 8 أشهر.
وهذا رابط الخبر باللغه الانكليزيه لمزيد من المعلومات.
http://principlepictures.blogspot.com/2009/12/access-to-federal-benefits-for-iraqi.html


والسلام عليكم

 الخبر باختصار

WEDNESDAY, DECEMBER 30, 2009


Congress has finally fixed a poorly drafted law that had barred Iraqi translators who came to the United States on Special Immigrant Visas from receiving the same federal benefits given to refugees and asylees.

Special Immigrant Visas or SIVs were created by Congress in 2007 so that Iraqis whose lives were in danger because they worked for the U.S. military as translators could be quickly evacuated to the United States, bypassing the normal refugee processing. Last year, immigrant advocacy groups discovered that, due to drafting issues in the federal law, many of these SIV holders are legal permanent residents who are now subject to the five-year bar on federal Food Stamp/SNAP benefits, Medicaid, TANF (Temporary Assistance for Needy Families), employment services and not eligible for Social Security.

For SIV holders, the current federal law permits only 8 months of the Refugee Resettlement Program (RRP) and all other federal benefits, and then they are treated like all other Legal Permanent residents and required to wait an additional 4 years and 4 months before they can qualify. (Keep in mind that Iraqi nationals who entered with refugee status do NOT have this five year wait and are eligible immediately - and indefinitely - for most federal benefits beyond the 8 month limit on RRP cash benefits.)

On December 19, Congress passed the Defense Appropriations Bill (by an 88-10 vote) that eliminates this 5-year wait for both Iraqi and Afghan SIV allies. Specifically, it makes Iraqi and Afghan SIVs eligible for federal public benefits "to the same extent, and for the same periods of time, as refugees." (pdf p.119)

10
Boston —The House of Representatives approved the fiscal 2010 Defense Appropriations bill, which included language written by congressmen Jim McGovern Niki Tsongas to provide certain recent Iraqi immigrants, who risked their own safety to assist the United States in Iraq, with the same level of federal benefits allocated to refugees.

 Over the past several years, Iraqis who provided essential support, as translators, physicians or in other capacities, to U.S. forces serving in Iraq were forced to flee the country due to sectarian violence and fear of violent reprisals against themselves and their families. Due to the imminent peril they faced and the dangerous conditions on the ground, it was sometimes not possible to process applications for refugee status and these individuals were instead given Special Immigrant Visas (SIV) enabling them to leave their country more safely and expeditiously.

The language supported by Reps. McGovern and Tsongas will enable these immigrants to access the same benefits as refugees, providing an appropriate thank you for the assistance these individuals gave to our military personnel and helping them transition to life in the United States.

“This issue was brought to my attention earlier this year during a meeting in Lowell with Iraqi refugees living in Massachusetts,” said Tsongas.  “We owe a great deal to those who assisted our rebuilding efforts in Iraq, despite the great personal risk their actions carried.  Providing them with the support and resources needed to establish themselves and find jobs in their new homeland is the least that we can do on their behalf.”

11

ملاحظه مهمه قبل الدخول الى هذا الموقع
: هذا الموقع يحمل افلام غربيه وكارتون ربما البعض منها فيه لقطات غير مرغوب فيها احملكم امانة الله ورسوله عدم مشاهده هكذا مقاطع من اجل ان لا اتحمل انا الاثم وارجو ان تكون الصوره واضحه للجميع بان هذا موقع فيه افلام غربيه والافلام الغربيه تحمل الجيد والسيء فدعونا نختار ما هو مفيد  وممتع  وترك ما هو سيء حاله حال كل شيء  سيءموجود على الانترنت.






السلام عليكم أخوتي أخواتي الاعزاء

حبيت اليوم اشارككم بهذا الموقع الراقي جدا والذي يمكنكم من خلاله مشاهده الافلام الاجنبيه وافلام الكارتون بوضوح راااااااااااااااااااقي جداً
أترككم مع الموقع متمنيا لكم الفائده
http://www.hulu.com/browse/alphabetical/episode

عند الدخول فقط اضغط على علامة التلفزيون المصغره وانتظر

طبعا الموقع ربما لا يعمل بشكل جيد في العراق والدول العربيه لانه الانترنت هناك بطيء جدا

أرجوا اعطاء رأيكم بما هو افضل من الافلام واعطاء اسم الفلم والرابط لهذا الفلم من اجل الفائده.

أخوكم
أبو علي

سياتل\واشنطن



12
السلام عليكم
في هذا الموقع يمكنكم ارسال رسائل مجانيه الى كل مكان في العالم وبنفس رقمكم مجانا
ادخل على الرابط
 http://www.talksms.com/cat/1.aspx/V4ZM

ثم اختار البلد الذي تعيش فيه واكتب رقم موبايلك  بدون الصفر
مثلاً العراق
964790123456
Next ثم
سيصلك الى جوالك كود للتفعيل
ادخل الكود ثم اكمل باقي التسجيل لانه سهل جد
تمنياتي لكم بالتوفيق
الاخوة في السويد واوربا يحصلون على 30 مسج مجاني يوميا!! ;) ;)

13


السلام عليكم

أرجو من الاخوة والاخوات الذين سافروا من بغداد الى أميركا او من العواصم العربيه الى اميركا ايضاح وبشكل مفصل الخدمات الموجوده داخل الطائرات من أجل وضع هذا في الحسبان لان الكثير منا لديه اطفال وربما يحتاجون الى استخدام الحمامات والتواليتات.
وشكرا لكل من يساهم في معلومة تفيد الجميع.

مع التحية...

14


السلام عليكم

انقل لكم هذا الموضوع ليس دفاعاً ولا حباً بالأمريكان ولكن الحق حق والباطل باطل.. الموضوع يهم كل من يريد ان يهاجر وا يلجأ الى اميركا..

الموضوع باللغة الانكليزيه كتب من قبل طبيب اسنان استرالي رداً على عرض كتب في احد الصحف الباكستانيه من قبل شخص باكستاني يعرض فيها مكافئة لكل من يقتل امريكي ??? .


Written by an Australian Dentist.... and too good to delete....

To Kill an American
You probably missed this in the rush of news, but there was actually a
report that someone in Pakistan had published in a newspaper, an offer
of a reward to anyone who killed an American, any American.

So an Australian dentist wrote an editorial the following day to let
everyone know what an American is . So they would know when they found
one. (Good one, mate!!!!)


'An American is English, or French, or Italian, Irish, German, Spanish,
Polish, Russian or Greek. An American may also be Canadian, Mexican ,
African, Indian, Chinese, Japanese, Korean, Australian, Iranian, Asian,
or Arab, or Pakistani or Afghan.


An American may also be a Comanche, Cherokee, Osage, Blackfoot, Navajo,
Apache, Seminole or one of the many other tribes known as Native
Americans.


An American is Christian, or he could be Jewish, or Buddhist, or Muslim.
In fact, there are more Muslims in America than in Afghanistan.The only
difference is that in America they are free to worship as each of them
chooses.


An American is also free to believe in no religion. For that he will
answer only to God, not to the government, or to armed thugs claiming to
speak for the government and for God.

An American lives in the most prosperous land in the history of the
world.

The root of that prosperity can be found in the Declaration of
Independence , which recognizes the God given right of each person to
the pursuit of happiness.


An American is generous. Americans have helped out just about every
other nation in the world in their time of need, never asking a thing in
return.

When Afghanistan was over-run by the Soviet army 20 years ago, Americans
came with arms and supplies to enable the people to win back their
country!


As of the morning of September 11, Americans had given more than any
other nation to the poor in Afghanistan Americans welcome the best of
everything...the best products, the best books, the best music, the best
food, the best services. But they also welcome the least.


The National Symbol of America , The Statue of Liberty , welcomes your
tired and your poor, the wretched refuse of your teeming shores, the
homeless, tempest tossed. These in fact are the people who built America

Some of them were working in the Twin Towers the morning of September 11
, 2001 earning a better life for their families. It's been told that the
World Trade Center victims were from at least 30 different countries,
cultures, and first languages, including those that aided and abetted
the terrorists.

So you can try to kill an American if you must. Hitler did. So did
General Tojo, and Stalin, and Mao Tse-Tung, and other blood-thirsty
tyrants in the world. But, in doing so you would just be killing
yourself . Because Americans are not a particular people from a
particular place. They are the embodiment of the human spirit of
freedom. Everyone who holds to that spirit, everywhere, is an American.



Please keep this going!
Pass this around the World .
Then pass it around again.
It says it all, for all of us
Please do not just delete.
Pass it on first.
Thanks!
[/size][/color]

15
السلام عليكم

ارجو من الاداره والساده المشرفين على منتدى الهجرة واللجوء اعادة المواضيع المثبته او على الاقل وضع موضوع مثبت يحتوي روابط المواضيع المثبة التي تم حذفها او لا نعرف اين ذهبت وما مصيرها لان كل الاعضاء وضعوا مجهودا لا يقدر في كتابتها .


مع الشكر والتقدير لكم

16


السلام عليكم أحبتي أخواتي وأخواني المهجّرين والمهاجرين...

اولاً اقدم شديد اعتذارى لأخوتي كافة الذين لم ابلغهم بالموعد الذي حدد لي من قبل السفاره لغرض الذهاب وجلب الفيز لي ولعائلتي ...الكل يعرف اننا لازلنا في عراق الخير العراق الذي لا مكان للشرفاء الذين قدموا حياتهم لخدمة عوائلهم وبناء وطنهم ...لم اذكر لكم الموعد لاسباب تتعلق بسلامتي لا اكثر!! ::) ::)

المهم بعد عناء وانتظار طوييييييييييييل جدا استلمت الفيز اليوم ..11\6\2009

كنت طوال الطريق من البيت الى المكان الذي وصلت اليه(مدخل فندق الرشيد) مشغول البال لان قرار السفر والهجره مهما كانت الاسباب فهو ليس بالسهل اطلاقا.. الحمد لله ما رايته في الشارع حفزني كثيرا ان افكر في المستقبل وعدم النظر الى الوراء.. مر من امامي رتل احد الساده (المسعورين) لا اعرف من هو ولكني عرفت ان جميع السيارات مضلله (يبدو انه لا يحب النظر لوجوه العراقيين في الشارع او انه لا يحب ان يرى الشمس التي لطالما قلبت وجهه الى بيتنجانه) حماية هذا المسعور قلبت الدنيا ولم تقعدها في وسط ازدحام مروري شديد
يعني يريدون يدوسون على الناس اللي مسموط ابو ابوهه  بالحر تنتظر ابو السيطره(في احد الشوارع) يحن عليهم ويمشي السير بسرعه..
المهم ..قصدي من السالفه انه كنت مترددا كثيرا ليس لاني بطران وما اريد اهاجر...لالالالا و لكن ترك الاهل بين الذئاب واولاد الحرام الذين سلبوا وقتلوا, هذا الذي قتلني وانا اتخذ هكذا قرار(ترك الاهل وسط غابة من الذئاب مصاصي دم الشعب)
المهم عندي كلام كثير لا اريد ان اتحدث به ولكن ساكتب قصتي بالكامل ان شاء الله بعد ان يكتب الله لي ولعائلتي بالوصول بسلام...

فقط انوه للأخوة الذين ينتظرون الSIV ان يصبروا كما فعلت انا تصورا 18 شهر بل اكثر والله

قدمت اوراقي الى نبراسكا في 7-12-2007
استلمت الفيزا اليوم 11-6-2009 بعد تاجيل من القنصل لمده شهر ويومين فقط

الصبر مفتاح الفرج
ارجو منكم الدعاء لكل الاخوة والاخوات المنتظرين
وكما ارجو منكم الدعاء لاهلنا اولا في العراق وثانيا لكل من سافر وهاجر وطلب اللجوء رغماً عنه.

شكرا لكم على قراءة الموضوع
انتظروني في موضوع سأحدثكم عن سبب هجرتي والذي هو عملي في مجال المساعدات الانسانيه في مدينة(.....) في بغداد!!! ستعرفون ما لم يتحدث به احد فيما يخص اسباب هجرته!

17
تحيه طيبه للأخوة والاخوات اعضاء وزوار الموقع
أنقل لكم قائمه بأسماء أكثر المدن خطوره من حيث الجريمه حسب احصائيات ال FBI

وتعد مدينة ديترويت في ولاية مشيغان من اكثر المدن خطورة في اميركا حسب التقرير.

النسب في التقرير تبين عدد السكان ونسبة الجريمه بين كل 100,000 نسمه

للأطلاع على الموضوع باللغة الانكليزيه اليكم هذا الرابط
http://www.forbes.com/2009/04/23/most-dangerous-cities-lifestyle-real-estate-dangerous-american-cities.html


المدن هي:
No. 1 Detroit, Mich  :o :o :o :o
Population: 1,951,186
Violent Crimes per 100,000: 1,220



No. 2 Memphis, Tenn
Population: 1,295,670
Violent Crimes per 100,000: 1,218



No. 3 Miami, Fla
Population: 2,401,971
Violent Crimes per 100,000: 988



No. 4 Las Vegas, Nev
Population: 1,834,533
Violent Crimes per 100,000: 887



No. 5 Stockton, Calif
Population: 684,406
Violent Crimes per 100,000: 885



No. 6 Orlando, Fla
Population: 2,020,346
Violent Crimes per 100,000: 845



No. 7 Little Rock, Ark
Population: 659,776
Violent Crimes per 100,000: 831



No. 8 Charleston, S.C
Population: 616,999
Violent Crimes per 100,000: 824




No. 9 Nashville, Tenn
Population: 1,492,983
Violent Crimes per 100,000: 817



No. 10 Baltimore, Md
Population: 2,652,974
Violent Crimes per 100,000: 791



No. 11 New Orleans, La
Population: 1,026,639
Violent Crimes per 100,000: 773



No. 12 Baton Rouge, La
Population: 770,283
Violent Crimes per 100,000: 728



No. 13 West Palm Beach, Fla
Population: 1,283,806
Violent Crimes per 100,000: 726



No. 14 Charlotte, N.C
Population: 1,635,133
Violent Crimes per 100,000: 721



No. 15 Philadelphia, Pa
Population: 3,880,695
Violent Crimes per 100,000: 709

18
تحـية طيبه لكل الأخوة والأخوات الاعضاء والمشرفين

في ظل الظروف الاقتصاديه التي يمر بها العالم وخصوصاً اميركا

ارجو ممن لديه خبرة وفترة طويله في اميركا ان يفيدنا فيما يخص التفكير في فتح مشروع تجاري في اميركا كان يكون سوبرماركت او غيره.
كم يلزمك من المال لفتح سوبر ماركت؟هل هنالك شروط لفتح هكذا مشاريع؟هل يلزم الحصول على اجازه؟ماهي الشروط؟

شكرا لكل من يساهم في مشاركة فيها الفائده

ولكم كل الشكر والتقدير

19

السلام عليكم

أترككم مع هذه الخبر او اللقاء مع احد المترجمين العراقيين جماعة الــ SIV
الخبر يخص المترجمين فقط الذين يعودون للعراق كجنود مترجمين

تركت الخبر بدون ترجمه لانه يخص المترجمين

ارجو التركيز على الفقرتين الاخيرتين من الخبر




Handful of Iraqis Fighting in U.S. Uniform


Gannett News Service - May 26th, 2009

In the fall of 2007, Forat Aldawoodi fled Iraq through a special visa program for Iraqis who worked with the U.S. government. He landed in Pawtucket, R.I., where he soon became a New England Patriots fan, traveled to the Atlantic Ocean and enlisted in the U.S. Army Reserves.

Today, after a year’s absence, Aldawoodi is in Iraq again - this time as an American soldier.

In fact, until recently transferred to a post outside Baghdad, he was assigned to a unit patrolling his former neighborhood, Dora, in southern Baghdad.

“I know it might sound a little strange that I am back in Baghdad so soon after leaving here,” Aldawoodi said in an interview at Forward Operating Base Falcon in Baghdad. “But I knew before I came (to the U.S.) that the Army was something I wanted to try.”

Aldawoodi, who is an Army interpreter, is one of at least eight Iraqis who fled to the United States in the midst of the war, only to have returned home as members of the U.S. Armed Services, according to Lt. Col. Les Melnyk, a Pentagon spokesman. Melnyk said the figure likely understates the actual number of Iraqis in the U.S. military because personnel records don’t require recruits to list their nationality.

“Most of us had worked with the U.S. Army for a long time, so we had a good idea of what it’s like to be a soldier and what life is like in the Army,” said Aldawoodi, who had been a civilian interpreter for the Army before enlisting. He said two other Army recruits who went through training with him are also serving in Iraq.

Aldawoodi’s dual identity has provided an interesting dynamic in interactions with his countrymen. Many Iraqis, he said, see the U.S. uniform and assume he’s just another American soldier. As soon as they learn of his background, though, they become suspicious of him.

He recalled a recent discussion with an Iraqi police officer speaking candidly to him about possible criminal activity by other police officers. When it dawned on the officer that Aldawoodi was Iraqi, he expressed concern about speaking too freely. Many officials in the security forces are reluctant to speak out about corruption within their ranks for fear of retaliation, Aldawoodi explained.

“I reminded him that I am an American soldier, and that he had nothing to fear from me,” Aldawoodi said.

Soldiers with something extra

The U.S. Army has long relied on civilian interpreters in Iraq, but they don’t provide the same professionalism as a U.S. soldier, said Lt. Col. Dave Bair, the commander of Aldawoodi’s 82nd Airborne Division battalion.

What makes Aldawoodi so valuable is his familiarity with the area and a native understanding of Iraqi culture, Bair said. On almost every mission, Aldawoodi accompanies him, according to Bair. After meeting with a community leader or local Iraqi security force commander, Bair usually calls Aldawoodi into his office to get his impressions and thoughts on what was said between the lines.

When not on patrol, Aldawoodi spends much of his time on the phone, reaching out to Iraqi leaders on behalf of Bair or calling friends to get a better sense of the mood on the street.

Though Aldawoodi is barely a year out of boot camp and holds a junior rank, Bair said he considers him a trusted adviser. “I have to remind myself that he’s just an E-4 (specialist),” Bair said. “I load him up just as much as I do some of my officers. I can’t stress how valuable he’s been to us here.”

At boot camp, Aldawoodi said there was initial resistance to him from some military instructors. The drill sergeant would refer to him and two other recruits who signed up to be interpreters as “09 Lima,” the U.S. Army’s code for their occupational specialty, instead of calling them by their last names, as he did with the other recruits. After a while, Aldawoodi said, the instructors came to respect him and the other 09 Limas because they were among the most disciplined soldiers.

Three rules for success

When he served as a civilian interpreter, he learned there were three basic rules to success in the Army: Be on time, be in the correct uniform and always do the right thing. “Still, it’s far different to come here as a U.S. soldier,” Aldawoodi said. “With everything we do or say, there is much more at stake.”

Despite having lived more than a decade in Dora, Aldawoodi said he didn’t feel nostalgic patrolling his former neighborhood. Soon after he arrived in Baghdad, an officer took him on a patrol and insisted that Aldawoodi show him where he lived. When they got to the house, Aldawoodi said, the officer asked him if he wanted to knock on the door and meet the new occupants. Aldawoodi declined. “That was the past,” he said.

Last year, Aldawoodi’s parents joined him in Pawtucket, arriving in the United States just two days before he left for his Iraq tour.

Aldawoodi’s father, Kamel, said in a telephone interview that he and his wife try to avoid asking their son too many details about what’s going on in Dora. “We try hard to hold our tears back,” Kamel Aldawoodi said. “We are very proud of him. It was his decision, and we are very happy that he’s found himself in such a good position.”

On July 4, Aldawoodi is scheduled to take his oath to become a U.S. citizen at a naturalization ceremony in Baghdad. He plans to return to Pawtucket in the fall to resume his life as an American - and U.S. soldier.

“When I get back, I’d like to try for the Special Forces or maybe something else,” he said. “I think the Army will offer me the best options.”


رابط الخبر او الموضوع

http://www.jaxobserver.com/2009/05/26/handful-of-iraqis-fighting-in-us-uniform/

أرجو من الساده المشرفين قفل الموضوع لان الموضوع للاطلاع فقط

20
السلام عليكم أخوتي واخواتي الاعزاء...


احبتي ان شاء الله ستكون وجهتي هي مدينة سياتل في ولاية واشنطن اتمنى من لديه معلومات عن هذه المدينة  في الوقت الحالي فيما يخص الايجارات فرص العمل ,سلبيات وأيجابيات هذه المدينة.
الحمد لله حصلت على فيزة الهجرة الخاصه SIV البرنامج القديم وانا الان بأنتظار تحديد موعد للسفر ان شاء الله
. مؤهلاتي حاصل على بكلوريوس في اللغة والادب الانكليزي وأجيد اللغة الانكليزيه.
ان شاء الله سترافقني عائلتي المتكونه من زوجتي وأثنين من اطفالي اعمارهم تتراوح ما بين سنتين ونصف وثلاث سنوات ونصف.
اتوقع بأذن الله ستكون سفرتي في شهر تموز او قبله :-\ :-\ :-\
:علما ان منظمة
International Rescue Committee office in Seattle
اتصل باحد اصدقائي في ولاية واشنطن يوم امس واخبروه ان يوقع على بعض الاوراق  ولكن مدير المكتب في هذه المنظمه نصح صديقي بعدم التوقيع واخبره بانهم سيساعدوني مع عائلتي!! اخبروه ايضا انهم سيعطوني ايجار 600 دولار شهريا للايجار لمدة 6 اشهر  علما ان اسعار الايجارات في هذه المدينه اقلها 850 دولار.
أرجو ممن لديه اية نصيحه مساعدتي

ولكم الشكر والتقدير مقدماً.
[/size][/color][/color]

تم تعديل المشاركة اليوم 14\6\2009

21
السلام عليكم

ارجو من كافة الاخوة والاخوات الذين سافروا من بغداد الى اميركا سواء عن طريق ال IOM  او برنامج الهجره SIV
اجابتي عن بعض التساؤلات بخصوص :

1- الوزن المسموح به لكل شخص وكم حقيبه لكل شخص ؟
2- ما هو العمر بالنسبة للطفل الذي يسمح له بنفس الوزن الذي يسمح للكبار فيما يخص الحقائب المحموله باليد او الحقائب الكبيره
3-هذا السؤال الى جماعة ال --SIV --بعد ارسال نسخه من الفيزا كم هي المده التي تستغرقها منظمه الهجره لتحديد موعد سفرك؟ وما هي اسعار التكتات التي ستدفعها على شكل اقساط فيما بعد؟
4- ما هو خط سير الرحله من بغداد الى..... ثم ........ ثم الى اميركا؟
5- بماذا تنصحون الاشخاص الذين لديهم اطفال عند السفر في الطائره؟
6- ممكن اي نصائح اخرى وخصوصا من جماعة بغداد الذين سافروا الى اميركا لانه معظم الاخوة والاخوات لديهم مشاركات تتحدث في اغلبها عن السفر من عمان والقاهره ودمشق وهذه المطارات ربما تختلف عن بغداد.
7-عندما تسافر من بغداد الى عمان هل سترى حقائبك في عمان ام انها ترسل قبلك او بعدك الى اميركا؟

شكرا لكم مقدما

22

كي لا نفقد المحبة وكي يحافظ هذا البيت  الذي يجمعنا على اصالته  اطالب الكل وأولهم الاخت آنــجي والأخ شبح بغداد  واعضاء اخرين لا اعرف قد يكونوا انسحبو ا اثناء كتابتي لهذا الموضوع التراجع عن قراراتهم ونسيان ما حصل وبدء صفحة جديده في المنتدى واذا لم يتراجعوا فسوف اعلن انسحابي(لآن صارت استقالات بفلس) أشاقه وياكم هو وين اكو احلى من هذا البيت!


فقط لدي طلب من كل الاعضاء الذين يحبون الخير ان يشاركوني الموافقه على موضوع ان تسحب الاخت انجي والاخ شبح بغداد قراراتهما لان زعل الاحباب كذاب واذا لا ينطبق هذا المثل عليكم فمن انتم؟ هل انتم اعداء؟ هل انتم اصدقاء ؟ هل انتم اخوه؟؟ ام انتم فقط هنا لتجلسوا امام الحاسبه وتكتبون ما يجول في خاطركم ولكن حاشاكم لانكم اكبر من هذا فانتم هنا لكي تثبتوا للعالم كله اننا اخوة متحابين متصالحين في قمة خلافاتنا..

وبارك الله فيكم جميعا لخدمة من تقطعت بهم السبل في داخل الوطن وخارجه.

هذا الموضوع كان من المفروض ان ينزل من مساء امس (توقيت العراق) ولكن كان هنالك مشكله في السيرفر



23
أرسل الي هذا الأيميل في 24\9\2006 ووجدت هذه الفرصه المناسبة لطرح الموضوع لسببين:الاول هو للمزحه والثاني هو( المعنى في قلب الشاعر)!!



تريدون اتعرفون الفرق بين الشاب العراقي والشاب الامريكي
 من الصبح تدك الساعه الرقميه الموجوده في غرفة الشاب الامريكي ليستيقض مبكراً ويتوجه الى الحمام ليغسل وجههه ثم يفرّچ سنونه ويتوجه الى المطبخ ويضع قطعتي التوست المحمص فى ال(هاي المكينه اللي تحمي خبز ما ادري شسمهه ؟؟؟) المهم يذهب الى الحديقه الاماميه لينتظر الباص الاصفر مال مدرسه
اما الشاب العراقي يستيقظ على صوت الوالده الحنين (اكعد ولك الساعه 6:00) ;D يذهب الى الحمام يجد الماء مجرش :o يتوجه الى السياره ان وجدت (عبالكم يصعد بيهه ويروح للمدرسه ........لا) يسحب بانزين حتى يشغل المولد يشبع بانزين تنسد نفسه وميتريّگ اذا رح يوفر عناء الريوگ عالاهل (ميشتهي ريّوگ غير؟) لعد شكو يجيب صمون وگيمر عرب؟؟؟؟ ج/ حتى احسن
(الطالب الامريكي ) يذهب الى المدرسه ليتوجه الى صف الطبيعيات (عبالك روضه ) يتناقش ويه المدرس ويخلص يروح لدرس التغذيه (المعلمه مالتهم خنفشاريه تخبللل) غير خلص الدوام يرجع بالباص للبيت يرتاح وبعدين يشغل الكاديلاك مالته ويطلع يفتر ..
الطالب العراقي) يذهب الى المدرسه حاملاً التچّه اللي لاف بيهه الكتب يدخل الى اول درس الاستاذ خلصان عنده بس اربع سنون (اللي ممحظر يطلعلي هنا) ودائماً تصدف انه الطالب العراقي ممحظر (ينعلس) ثم تأتي الفرصه (يتعارك مع احد زملائه) يأتي الدرس الثاني مدرس الفيزياء الحلقه الاخيره (كوم بابا مو كتلك جيب ولي امرك..متحظر عندي اليوم) (ما احظر وشنو يعني درس رياضه صاير الفيزيه) خلص الدوام (هوه مخلص بعده الدرس الرابع بس الطالب العراقي طفر من الحايط ) مابيهه شي يرجع للبيت يلكه امه حارگه التمن وتنطيه خمسميه يروح يجيب معجون توسان وبالصدفه يلكه الوالده مشغله الثلاجه عالمولد وگايم المحرك مال مولد (بهدووم المدرسه يكعد يفصخ ) وراهه يضرب هندر گول اشتغلت المولدة (اجه بابا) كالعاده يبوك السويج ويطلع يفتر بالصدفه البحته ونادراً ما تحدث نلكه سيطره بالشارع وگفوه (السياره بسمك) (اي أو لا المهم ياخذ الفين) يفتر بالسياره (اذا زوجي بس) يدور بنات يتحارش منا منا ذبلهه الرقم كالتله خابرني دگ رقمهه بسرعه (ان رصيد حسابك لا يكفي.....) (خرب انه ) يتوجه الى اقرب چنبر لي
(الطالب الامريكي) الساعه 8:00 يبوس بابا ويبوس ماما ويروح ينام وكذلك ثاني يوم.
(الطالب العراقي ) يرجع بالليل يلگه البابا گالب الدنيه عالسياره يتعارك وياه والماما ممسويه عشه هم يتعارك وياهه ويروح يفتح نت ويكعد على الجات وتطفه الكهرباء يروح ينام وكذلك ثاني يوم . وعلى هلرنه يوميه
هسة عرفتوا شنو الفرق
بدوووون زعل رجاءا


بس اكو نقطه نساهه كاتب الموضوع انه في العراق اكو عطل ومناسبات تغطي 90 % من ايام الدوام الرسمي يعني دائما اوووف(off) والامور كلش ماشيه ونقطه اخرى انه جماعة المليشيات(كلكم تعرفوهه) من يضوجون يوكفون بباب المدارس وشحده اللي يداوم يعلنون عليه القصاص والمعلم المسكين هم ميصدك يرجع للبيت شوكت ما يعجب المليشيات يصير دوام!! اما في اميركا فياريت تحدثونه لان اني بعدني ما رايح هناك!!!


24
السلام عليكم اخوتي وأخواتي في المنتدى

فقط حبيت ان اضع هذا الموضوع لكي اولا ابلغكم بطول المدة والانتظار وثانيا لكي يكون عندكم امل في الحصول على المقابله حتى ولو  طال الانتظار..

وصلت اوراقي الى نبراسكا في 7\12\2007
ارسلت الى NVC في 7\1\2008
دخلت بحر الظلمات مرتين
من بداية شباط 2008 الى 28 شباط 2008 واكتمل التجييك الامني في هذا اليوم ولكن لسوء الحظ من وصل الي السره خلصت الفيز :'( :'( :'( وكنت انتظر فيزا نمبر  من شباط الى تموز2008  حيث تم تحويلي اوتماتيكيا على ال 5000 فيزا وبدأت رحلة بحر الظلمات من تموز الى هذا اليوم حيث رأيت الشاطيء وان شاء الله اصل اليه بسلام وهذا ما اتمناه للجميع
تم ارسال موعد المقابله هذا اليوم 2\4\2009
موعد المقابله ان شاء الله في بداية الشهر الخامس 2009

يعني انتظرت 16 شهر والحمد لله

لا تيأسوا من رحمة الله

بالمناسبة كانت الكيس مالتي على عمان وطلبت منهم في شهر آب 2008 تحويلها الى بغداد وفعلا ستكون مقابلتي في بغداد ان شاء الله

كل من لديه خبره عن كيفية الترتيب للمقابله والفحص الطبي خلي يفيدنا وأكون ممتناً له

والسلام عليكم


أحب ان اذكر اني خادم عسكريه وانتهت عسكريتي قبل الحرب ب3 ايام (اني بطلت من كيفي لان مكاني كان على الحدود وقريب من الطاق طاق يعني لو باقي جان هسه ميت لان بيني وبين الموت 20 متر فقط يعني على الحدوووود وكتبت لمركز الفيزا القومي تاريخ بداية عسكريتي ونهايتها علما ان النهاية غير موثقه لان التجانيد تحوسمت والحكومه سقطت وهسه اني مطلوب 3 اشهر خدمه لان المفروض اخدم سنه ونص بس اني خدمت اقل!! حتى اتسرح(خدمه حسنه لو ما مبطل قبل الحرب)

25
السلام عليكم جميعا

أحبائي واخوتي.. طلب مني أحد الاصدقاء ان اساعده في موضوع اختيار افضل دوله متقدمة حتى لو اوربيه لعلاج العيون لانه يريد علاج بناته.. كذلك طلب مني الكلفه التقديريه لعلاج امراض العيون.


الرجاء كلكم مطالبون بالمشاركه اذا كانت لديكم معلومات لانكم ستأجرون من الله على هذه المعونه.

والسلام عليكم




ربما هذا الموضوع خارج عن نطاق الهجره ولكن الكل يعرف اني لو انزلت هذا الموضوع على صفحات منتديات اخرى فسوف تكون اول الاجابات انك خائن للوطن وتريد السفر وغيره مما نسمعه من كلام واتهامات لكل من يفكر بالسفر حتى ولو للعلاج!!




توضيح



شكراً على ردودكم أحب فقط ان اوضح من خلال ما عرفته من صديقي ان لديه طفلتان فاقدات البصر منذ الولاده وبعد مراجعة الاطباء طبعا في العراق وبعد الفحص تبين ان العيون سليمة والعصب سليم ولكن لا يصل الايعاز الى الدماغ مع العلم ان الدماغ سليم ايضا حسب الفحص الطبي..
هذه هي الحالة وارجو من الجميع المساعده في النصيحه بخصوص افضل الاطباء في العالم العربي والغربي وحتى اميركا واسعار العمليات ولكم الاجر والثواب.

26


السلام عليكم اخوتي وأخواتي الاعزاء
بعد انتظار استمر من منتصف تموز 2008 الى هذا اليوم 23\3\2009 تم تحديد موعد مقابلتي في الأسبوع الاول من الشهر الرابع. انا مقدم على الـSIV وعلى الـ IOM بغداد.

لدي بعض الاستفسارات من الاخوه ممن قابلوا في بغداد واتمنى الاجابة عليها من اجل فائدة الجميع:

1-هل يسمح بحمل الموبايل واذا كان الجواب لا فاين يترك؟
2-هل اجلب معي سيارتي الخاصه ؟ وهل هنالك موقف للسيارات قريب من مكان المقابله؟
3-ذكروا في الايميل ان موعد المقابله هو 11 صباحاً ولنفترض ان المقابله اخذت 8 ساعات لحين وصول السره واكمال المقابله فكيف يتم العوده الى البيت اذ ان المنطقه ربما تغلق في وقت معين قبل العصر او المساء؟ الكل يعرف الظروف في هذه المنطقه حيث تتغير بالثواني!!بصراحه اني محتار بشغلة الوصول والعوده بعد اجراء المقابله :-\ :-\ :-\..
5-فيما يخص المقابلة الاولى ماذا طلب منكم بالضبط فيما يخص الاوراق الخاصه بالمعامله ؟بالاضافه الى ما ارسلتموه في اول ايميل التقديم

27
أخي العزيز السلام عليكم

لاحظت بالفتره الاخيره انك من الاعضاء الذين يستحقون التقدير والاحترام

وجدت فيك أخاً وصديقاً ومتعاونا ولا تهمل اي سؤال سواء كان على الخاص او الكومنت.

أخي العزيز اراك دائما تتحدث عن ابواب الامل في أميركا- نعم أميركا- هذه الابواب لا تفتح من خلال واسطة وكرايب وحزب وانتماء طائفي وووو وما نراه في العراق العظيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــم..
ابواب الامل التي تتحدث عنها هي محصلة لكفائتك واستعدادك وجهودك لا (كما ذكرت اعلاه) لا لأنتمائك الحزبي والمليشيوي ووو .. وبما انك صاحب خبره في مجال مراسلة الشركات والجامعات وغيرها لدي طلب صغير واتمنى ان يوافقني الرأي الاخوة المشرفين والاعضاء.. اتمنى ان تكتب نموذج بالتمام والكمال كما ارسلته حضرتك كــC.V يعني اطلب منك أخي ان تكتب طريقة كتابة الـC.V مع نموذج او نماذج لان الـC.V مهم جداً في التوظيف في أميركا.

وتقبل مني كل الود والاحترام.

28
السلام عليكم

لدي سؤال لكل الاخوة الذين وصلوا الى اميركا(هجرة او لجوء) او ممن حصلوا على موعد مقابله الفيزا(جماعة الSIV) أنا قدمت على الـSIV البرنامج القديم واكتملت كل اوراقي في نهاية شباط 2008 ولكن الـNVC اخبروني في ذلك الوقت عليّ ان انتظر توفر visa number حتى يحددولي موعد مقابله
المهم في تموز وقع الرئيس بوش على قانون الـ 5000 فيزا ــ يعني توفر الفيزا نمبر وماكو مشكله ولكن في تموز 2008 اخبروني ان معاملتي في التجييك الامني وبعد انهاء التجييك الامني سيحددون موعد مقابلتي

السؤال الذي اتمنى من الاخوة كافه الاجابة عليه هو فيما يخص الخدمة العسكريه
انا ذكرت في استمارة الـ DS-230 اني خادم في العسكريه من 2002 الى يوم17-3-2003 اي اني تركت العسكريه قبل ثلاثة ايام من الحرب ولكن كلامي غير موثق بوثيقه رسميه كون الحكومة سقطت وكل شيء ضاع. انا كنت عسكري خريجوخدمتي كانت تنتهي في الشهر السادس من سنة 2003 ولهذا يوجد في دفتر الخدمة فقط بداية التجنيد والالتحاق ولا يوجد تاريخ التسريح...


أخوتي لكي اختصر هل كان احدكم عسكري اثناء الحرب الاخيرة في عام 2003 وتم قبوله وهو الان في اميركا سواء هجرة او لجوء؟

أنتظر اجاباتكم على احر من الجمر لاني انتظاري صار 15 شهر منذ اول يوم تقديمي على ال siv[/size]


29
السلام عليكم

قبل اكثر من سنة أو اكثر اتصلت بصديق كان قد وصل في تموز 2007 الى اميركا من عمان وكان SIV يعني هجره.. في ذلك الوقت كان مسموح للــSIV الدخول الى اميركا ولا يوجد لاجئيين عراقيين بهذا العدد الذي نراه اليوم.
ما اريد ان اقوله هو ان العراقيين القادمين الى اميركا كان عددهم محدود جداً جداً.. سألت بعض الاسئله لصديقي بخصوص الـSIV والوقت الذي استغرقته معاملته(لان اني بذاك الوكت كنت اتوقع سفري قريباً لكن الحظ ماحالفني لظروف طارئة) المهم وصلت في أسالتي لذلك الصديق الى المطار والوزن والحقائب فقال الي( دير بالك تلبس انت او اطفالك ملابس فيها قطعه حديديه حتى لو كانت صغيره لانك ستظطر الى نزع ملابس حتى الاطفال لو كان هنالك حتى ولو دنبوس صغير ) وما كان يقصده صديقي هو ان البس ملابس لا تحتوي على اي شيء فيه حديد حتى سحابة البنطلون..

سؤالي للأخوة كافي الذين وصلوا الى اميركا ان يحدثونا عن الاجراءات في المطارات وهل كلام صديقي لازال يطبق لاني هذا الموضوع مزعج ان تلبس ملابس حتى سحابة حديديه مابيهه يعني تصوروا بنطلون جينز شلون مابيه قطعه من الحديد ;D
الرجاء كتابة تجاربكم لان هذا الموضوع يهم الجميع ولو اني لحد الان لا مسافر ولا محصل موعد للسفر ولكن لفائدة الجميع كتبت هذا الموضوع

ووفقكم الله على ردودكم لان الكثير سينتظرون مروركم وتعليقكم والكلمة الطيبة صدقه

 
لا تمر على الموضوع دون ان تكتب عن خبرتك رجاءً[/size][/color][/size]

30


السلام عليكم

هذا سؤالي لكل من يعرف او هو مقدم على برنامج ال SIV القديم(تزكية الجنرال) هل هنالك مواعيد مقابلات جديده؟ يعني ما لاحظته هو ان المقابلات (مقابلة اصدار الفيزا) فقط لجماعة البرنامج الجديد SIV 5000 ? لانه من غير المعقول شخص يحصل على موعد مقابله بعد شهرين او ثلاثه من التقديم واخر ينتظر اربعة عشر شهرا ! ??? ??? ???

أرجو من الاخوة المشاركه والاجابة عن هذا السؤال.. يا ريت كل واحد يترك تعليق ان يكتب شوكت قدم على البرنامج القديم وهل الكيس مالته AMM او BGH او DAM.. تمنياتي للجمــيع بالتوفيق


مع فائق الشكر مقدما

31
السلام عليكم
قرأنا الكثير في هذا المنتدى الرائع من الايجابيات والسلبيات التي تواجه الاخوة والاخوات العراقيين في اميركا بعد وصولهم.
اطرح عليكم هذا الاستفتاء لكي تكون الصوره واضحه للجميع عن اسباب المعاناة

تمنياتي من الجميع بالمشاركه التي تخص الاخوة والاخوات الذين وصلوا حديثا يعني مو اكثر من سنه.

32
ألسلام عليكم
أستوقفتني رسالة من سيده أمريكيه كتبت الرسالة ادناه الى الرئيس الامريكي الجديد أوباما تطلب في نقل العراقيين الذين ينتظرون في العراق الى مكان آمن لاجراء معاملاتهم..

السؤال الذي يطرح نفسه هل كتب اي مواطن عربي واحد الى حكومته ان ترحم الشعب العراقي في بلدانهم؟ كم سيدة في العالم العربي مثل السيده الامريكيه نانسي تعاطفت مع العراقيين؟؟

أترككم مع الرساله وهي في اللون الاسود وأما اللون الازرق فهي رسائل من عراقيين للسيده نانسي.



Dear President Obama.....

We are letting the interpreters who worked with us and are in hiding in Iraq down. They have already proven themselves first in the security checks they had to undergo to work with us and again by their service and all the documentation they have to prove the many acts of heroism they performed for the US.

Now they are sitting for years....in hiding ...unable to work.....unable to get medical care....unable to protect themselves except by trying to become invisible....

They are cracking from the wait....from not knowing when the wait will end...it is torturous for them....

Please can't you at least airlift them to Guam where at least they and their families will be safe as the wait goes on and on?????


At 10:23pm on February 4, 2009, Iraqi interpreter said…
Hello Nancy!
How are you doing? I'm sure you are so busy that you can't even have a cup of tea.
My family and I are doing well and very much enjoying the unjustified waiting!
15 months waiting without a light in the end of the tunnel is a great joy!!
Faith asks about you every once in a while,and about the bag and the pens.LOL!


Take care !
II

hi nancy
what a wonderful iraqi song!
do you know its meaning in english simply its heart breaking cause its says :"cry cry cry and weep for those who left you and forget all about you".
thank you very much for this nice song .
GOD bless you nancy and all of the good poeple like you.

Hi Nancy,
"To die or to die that is your choice" is the least description of some one who waits for too long in miserable conditions like the ones which many live in in the Unjust & Unfair world.
Everything is fine.Just do not worry , please.

Thanks for doing that Nancy, of course that will help
and im working on my visa, hopefully i can get it soon

thank u for all you do

THANKS ... Nancy, Pray for me .... I am so close ... Happy New Year

Thank you Nancy for the fast reply , am still in Egypt waiting to have my final departure date to the states .
Hope we can reach the state in the near future .

Thank you my dear friend, merry christmas and happy new year. I hope you get all the happiness in the world, God bless you.
I see you are online,I wish I could talk to you but my connection is very slow these days because of the cut of the sea communication cable that connect middle east with EA & USA (the cut happened at Italy shore).
Stay well

can't we help these people now?????

Sincerely, Nancy

33
السلام عليكم
سؤالي هو الى الاخوة والاخوات الذين قدموا على برنامج الــ SIV الخاص بالمترجمين العراقيين والافغان.. هل تاخرت معاملاتكم بعد اكمالها في الــ NVC اكثر من سنة؟ فقد اكملت ارسال كل اوراقي اليهم قبل حوالي سنة بالضبط .. افيدوني لاني في وضع الانهيار النفسي..

شكرا لكم

صفحات: [1]