عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


مواضيع - ourlibrary

صفحات: [1]
1
فهرست وترجمة آيات المزامير، كتاب ثنائي اللغة آرامي عربي

الشماس عبد الله هرمز النوفلي - سيدني


لتحميل الكتاب، يرجى الضغط على الرابط التالي:

[gview file="https://ar.news.assyrianchurch.org/wp-content/uploads/2017/09/MazmoraAramaicArabic.pdf"]

للمزيد، يرجى زيارة موقعنا على الرابط التالي:

http://www.shamasha.com.au/


2
"فيديو" مسرب للمختطفين الآشوريين أثناء التفاوض لإطلاق سراحهم

http://www.ankawa.org/vshare/view/7854/isis-syria/

 
أنتشر، مؤخراً، على موقع اليوتيوب فيديو مسرب لمجموعة من المختطفين الآشوريين أثناء التفاوض لإطلاق سراحهم والذين كان تنظيم "داعش" الإرهابي قد أختطفهم أثناء هجومه على مناطق الخابور شرقي سوريا.
 
وناشد المختطفون المنظمات الدولية والهيئات الإنسانية العاملة في حقوق الإنسان بالإسراع بإتخاذ الإجراءات لفك أسرهم، مشيرين إلى أن هذا الفيديو جرى تسجيله "في الـ29 من شهر رمضان" حسب التقويم الهجري الذي يتخذ منه المسلمون في جميع أنحاء العالم تقويماً سنوياً لهم.
 
وظهر في الفيديو المسرب 10 مختطفين من الرجال الذين تراوحت أعمارهم بين 27 - 55 عاماً وينحدرون من قريتي الجزيرة وتل شميران الواقعتان ضمن منطقة تل تمر على نهر الخابور شرقي سوريا.
 
وأدناه قائمة بأسماء المختطفين الذين ظهروا في الفيديو المُسرب:
1. إلياس أوشانا يوخنا.
2. يوسف يوشيا لازار.
3. الدكتور أكرم لازار أوديشو.
4. زيا جورج إيليا.
5. مارتن يوخنا آمو.
6. أدور كاكو.
7. وانيس أفيطار أسماعيل.
8. الطبيب عبد المسيح إيزريا إنويا.
9. خليل بنيامين شمعون.
10. مارتن تمرس.
 
 
يمكنكم مشاهدة الفيديو على الرابط أدناه
http://www.ankawa.org/vshare/view/7854/isis-syria/

3

رماد الشرق -  واسيني الأعرج

للاطلاع والتحميل:
https://ia600808.us.archive.org/28/items/ketabwp/Ramad01.pdf

4
قلوب ضالة – من روائع الأدب العالمي - رابندرانات طاغور


للاطلاع والتحميل:
https://docs.google.com/file/d/0B5yN8ftbNwhPNFVUa09ZOWVENEU/edit

6
نزعة الانسنة في الفكر العربي - محمد أركون

للاطلاع والتحميل:

https://drive.google.com/folderview?id=0B7-yP9NKQgUrdUhWZVdBV3l2QkE&usp=sharing&tid=0B7-yP9NKQgUrVUd4RzFoVDZieEU

7
العلمانية في المشرق العربي - جورج طرابيشي

للاطلاع والتحميل:

https://drive.google.com/folderview?id=0B7-yP9NKQgUrUDFZNmFMdG5MY00&usp=sharing&tid=0B7-yP9NKQgUrVUd4RzFoVDZieEU


8
ليلة أعياد الميلاد ..."العراقية"

"العراقية"  تدخل عامها التاسع مسلحة بكتيبة من المبدعين وجيش من القراء والمحبين

المؤسسة الاسترالية للثقافة والفنون العراقيةتكرم أبناءها وتحتفل معهم في ليلة عراقية لا تنسى


رئيس تحرير العراقية يؤكد على الثبات بمنهج "العراقية"
ويعد القراء بالمزيد من الإبداع...

سيدني / تغطية خاصة بالعراقية
أقامت إسرة العراقية حفلا ثقافيا ساهرا ليلة السبت الفائت (5 أكتوبر 2013 في صالة ليلتي / لفربول) بمناسبة دخول صحيفة العراقية بعامها التاسع، أحيى الحفل نخبة من ألمع نجـوم الكتابة الصحفية والأدبية العربية في استراليا، انهم كتاب صحيفة العراقية المبدعين الذين نقلوا أبداعهم الثقافي الانساني الكبير من اوراق الصحيفة الى افاق تلك الليلة السعيدة.  
مبادرة هذا العام كانت الأروع والأجمل لانها لم تكن متوقعة فقد كان من المتوقع ان تقوم العراقية كعادتها بإقامة حفل جماهيري بهذه الذكرى وهذا النجاح الصحفي الذي تدفق عبر شرايين السنين الماضية الى ان أوصل العراقية الى المحطة التاسعة في قطار انطلاقتها الجميل الذي جعل النجاح يسابق سنين النجاح والعنفوان يكتسح اليأس. لكن "العراقية" ارتأت ان تكون مختلفة كعادتها فلم تفسح مجالا لمن أراد الاحتفال بها ... حتى احتفلت به ...
هذا ما عبر عنه الاستاذ موفق ساوا رئيس تحرير جريدة العراقية في كلمته المميزة حين قال : (قررت "العراقية" ان تحرمـَكم من لحظاتِ احتفالكم بها ... لتحتفل هي بكم ... ) ....

رسالة الحفل
المشهد الاحتفالي كان نخبويا لكنه اختصر الجماهيرية كلها بقيمة الحاضرين الثقافية والأدبية، اسماء كان وقع كلماتها كالسيوف، فوق صفحات الجريدة، ووقع أنغامها كالطيور في مولد الجريدة ...
مدير تحرير جريدة العراقية احمد الياسري الذي القى كلمة عرافة الحفل اكد هذا المعنى حين سرد اهم محطات نشأة العراقية ونشاطاتها التي لاتنسى في السنين الثمان الماضية فقد نظمت العراقية عشرات المهرجانات والاماسي الأدبية واكتشفت عشرات المواهب ورسخت قيم خطاب التوحد الفكري والانساني بين ابناء الجالية  فاستحقت ما حظيت به من نجاحات كبيرة ...

ثم يعتلي المنصة فارس "العراقية" ورئيس كتيبتها الابداعية (موفق ساوا) المخرج المسرحي الذي لم يـُمَسْرِحْ الخطاب الصحفي كما عبر الشاعر اللبناني الكبير شربل بعيني ولكنه مـَسـْرَحَ الحفل باكمله حين بدأ بتحية الحضور فردا فردا، وحين اشركهم بطريقة ابريشتية في المضامين التي جسدها خطاب احتفال هذا العام ليقطع انسيابية جمله بصرخة خطابية :
} نقف معكم اليوم في قصر صاحبة الجلالة لنزف إحدى أميراتها الى قصر إزدهارها التاسع ونوقد شمعة تاسعة في درب طريقها الشمعي ... أميرة نحتت ألقها وزهوها بأنامل أقلامكم ... ورسمت بريش حروفكم اجمل لوحة... انها حبيبتكم ونبض الناطقين بلغة الضاد في استراليا (جريدة العراقية الغـراء) ... التي قررت ان يكون لون مولدها هذا العام كلون قلوبكم الناطقة بالعطاء والمحبة والابداع.... والعراقية اليوم ولدت لتحتفل بكم يا كتابها {.

اوصل رئيس التحرير كل تلك المضامين بكلمات تلقائية بسيطة .. ثم خرج من مسرح المنصة ليجلس في المكان المخصص لإدارة الجريدة امام المحتفلين متوسطا هيفاء متي نائب رئيس التحرير واحمد الياسري مدير التحرير وكأنه ممثلا دخل المسرح بهدوء وخرج منه وهو مشتعلا بتصفيق الحضور ...

الفقرة التكريمية
تكريم المبدعين رسم اعتادت "العراقية" والمؤسسة الاسترالية للثقافة والفنون العراقية على حفظ طقوسه والقيام بها كأنها تعـويذات سومرية قديمة، فالعراقية تعـد من ابرز الصحف العربية التي دأبت على تكريم مبدعيها، وتقديمهم لجمهورها بالطريقة التي يستحقوها ولم تنسَ ان تطعم لوحة التكريم بمبدعي الجالية الاخرين الذين تركوا بصماتهم في الحياة الثقافية للجالية العراقية والعربية في استراليا ...

عبدالله النوفلي :
المهندس العراقي الذي نشط في العمل السياسي وكان احد مؤسسي ديوان اوقاف المسيحيين في العراق ومؤلفا له ترك بصمة ثقافية واضحة في كتبه ومبدعا من مبدعي العراقية
حمل درعها الثقافي هذا العام.

صبحي مبارك مال الله :
الكاتب العراقي الذي كان حضوره الصحفي نشطا في أروقة العراقية كما كان فاعلا في مجال الدفاع عن الحريات والعمل البرلماني في العراق، فهو برلماني عراقي سابق ومن ابرز الداعين الى تدعيم الفكر الديمقراطي في العراق واستراليا.  

إيلي عاقوري :
الفنان العربي القادم من بلد الأرز لبنان المتأجج بشهوة الفن والابداع كان عربي حمل درع العراقية الابداعي لهذا العام وهو الرجل الحالم الذي احدث فارقا في الحياة الفنية حين استحق ان يكون سفيرا لفلكلور لبنان الشعبي  الذي أعاد اكتشافه في استراليا بفرقته المئوية التي خطفت الاضواء واستحقت التكريم لسنوات طويلة .. حمل درع "العراقية" باقتدار

تادرس عزيز بدوي :
 الكاتب الذي حمل هموم النيل وهوس عشاقه الضابط الذي جعل التزامه العسكري وعشقه لام الدنيا انضباطا أدبيا اهله لحمل درع "العراقية" باقتدار .

سامي القس شمعون : ابن بغداد وخازن اسرار عشقها خرج منها حاملا للماجستير في الرياضيات من مستنصريتها العظيمة .. ليتحول الى راهب ثقافي يزرع الأمل بين طلابه في مدارس سيدني وقرائه في جريدة العراقية. هو الاخر حمل درع "العراقية" باقتدار

تكريم العراقية
غبطة المطران مار ميلس يكرم "العراقية"
حصلت العراقية في عيد مولدها الاغر على تكريم خاص من غبطة المطران مار ميلس زيا مطران الكنيسة الآشورية في استراليا ونيوزلندا ولبنان.

حين تكرم سيادته بمنح العراقية جائزة تكريمية للجهود الكبيرة التي بذلتها في دعم الثقافة العراقية والعربية وخدمة الجالية في استراليا وقد سلمها نيابة عن سيادته السادة الاب يوسف الجزراوي والاديب سامي القس شمعون وتسلمها بالنيابة عن اسرة العراقية نائبة رئيس التحرير هيفاء متي ومدير التحرير احمد الياسري والذين ردوا على هذه المبادرة التكريمية بالتوجه بالشكر والامتنان لغبطة المطران مارميلس الرجل الذي يعتبر ركنا من أركان الخارطة الثقافية في استراليا وليس قائدا دينيا فحسب الف شكر لغبطته.

إيقاد شمعة تاسعة
قدم احمد الياسري كتاب جريدة العراقية جميعا المكرمين والمحتفلين الى المنصة لتتعانق اكفهم في اقتطاع كعكة العراقية وأرواحهم في إيقاد شمعتها التاسعة .. لكنهم لم يقطعوا الا عهدا ان يكونوا عراقيي الهوى وان اختلفت مشاربهم .. فبغداد ملهمة العرب وسيدة إبداعهم.

ابداعات عراقية :  
* الاب يوسف الجزراوي
لم تكن كلمتة الا صلوات أدبية في محراب عراقيته التي يهواها وقضى في أروقتها ردحا من عمر إبداعاته...

* شربل بعيني
حتى تقدم بعده الكاتب والشاعر اللبناني الكبير شربل بعيني الذي وصفه الياسري بالبحر الذي لا يمكن ان يهدأ فهو اكثر المبدعين قلقا وحركة حتى بين اسطر مقالاته .
شربل بعيني رد على تعريف الياسري بكلمة قسمها الى ثلاثة اقسام اولها لموفق ساوا الذي اعتبر حركته الثقافية مسرحا صحفيا جمع به ممثلي الإبداع وجمهورهم ووصف الثنائي هيفاء متى واحمد الياسري بأركان العراقية الذي أكملت مثلث إبداع العراقية طيلة السنوات الثمان لم يقطع كلمة بعيني ويوقف هديرها الا تصفيق الجمهور الحار.

*انطوني ولسن
كاتب العراقية المصري الذي، إرتجل كلمتة واضفى تنوعا في مشاركات الحفل بلهجته المصرية المحببة وروحه المتوثبة وهو يشرح علاقته بالعراقية

* صباح عبد الرحمن
كما فعل صباح عبد الرحمن الذي استمر بنفس الوتيرة الهادئة لإيقاع المحبة ثم افتتح بوابة الشعر بمقطوعه لجريدة العراقية مهنئا إدارتها وكتابها.
 
* سعدي مكلف
الشعر الشعبي الجنوبي حضر بقصيدة سعدي مكلف الذي فاحت منها رائحة الهيل الجنوبي ومواويل الويل وحمد بلغة أهوار العمارة الجميلة

* بيان داغر
حتى ختم الحفل الشاعر بيان داغر واحمد الياسري بقصائد "للعراقية" وللعـراق اكثر من مميزة اكملت مشهد الليلة التي لا يمكن ان تنسى.
في ختام الحفل عبر احمد الياسري باسم إدارة الجريدة شكره لكل المشاركين بالحفل ووجه الشكر لصديقه الذي روى قصة تعرفه عليه في بغداد المخرج التلفزيوني العراقي سمير قاسم مدير مكتب الفضائية العراقية في استراليا الذي خصص لحفل العراقية حلقة خاصة بالتنسيق مع إدارة شبكة الاعلام العراقي مشكورين ووجهت التحية أيضاً الى سرمد ساكا، مصور جريدة العراقية، المميز الذي كان حاضرا خلف كل صورة التقطها للعراقية.
ختمت هذه الليلة التي لا تتكرر باستقبال عام العراقية التاسع بتفاؤل وآمل ومثابرة في ارضاء جمهور العراقية ومحبيها.


قناة الفضائية العراقية كانت حاضرة في الحفل وبالامكان مشاهدة الاحتفال على الرابط التالي:

http://www.youtube.com/watch?v=DPZ4f0qL2l8





 


















9
CHALDEA FROM THE EARLIEST TIMES TO THE RISE OF ASSYRIA

(TREATED AS A GENERAL INTRODUCTION TO THE STUDY OF ANCIENT HISTORY)
BY
ZÉNAÏDE A. RAGOZIN

MEMBER OF THE "SOCIÉTÉ ETHNOLOGIQUE" OF PARIS; OF THE "AMERICAN ORIENTAL SOCIETY"; CORRESPONDING MEMBER OF THE "ATHÉNÉE ORIENTAL" OF PARIS; AUTHOR OF "ASSYRIA," "MEDIA," ETC.

"He (Carlyle) says it is part of his creed that history is poetry, could we tell it right."—Emerson.

FOURTH EDITION

London
T. FISHER UNWIN

PATERNOSTER SQUARE
NEW YORK: G. P. PUTNAM'S SONS


MDCCCXCIII

http://www.gutenberg.org/files/24654/24654-h/24654-h.htm

11
الكنز الثمين في اخبار القديسين


هذا الكتاب في جزئه الاول، متاح للاقتناء من خلال موقع كوكل بعد كتابة الرمز الظاهر في الشاشة،  على الرابط التالي:

http://books.google.com.au/books/download/Kit%C4%81b_Kanz_al_%CA%BBib%C4%81d_at%CC%B2_t%CC%B2am%C4%ABn_f%C4%AB.pdf?id=ikI-AAAAcAAJ&output=pdf&sig=ACfU3U20jWfSymsDGSJw2DTKyB0o7XcZ0Q

مع التقدير


15
فرنسا تطالب اوروبا بمساعدة إقليم كردستان لحماية المسيحيين

 
بيروت8كانون الثاني/يناير(آكانيوز)- طالبت وزيرة الخارجية الفرنسية اليوم السبت جميع الأوروبيين بمساعدة إقليم كردستان لضمان حماية المسيحيين الفارين من المناطق الأخرى للعراق.

وتأتي هذه المطالبة في وقت ازدادت فيه الهجمات المسلحة ضد المسيحيين وكنائسهم وبخاصة في العاصمة العراقية بغداد ومدينة الموصل.

وأجبرت هذه الهجمات، المسيحيين العراقيين على مغادرة مدنهم إلى مدن أكثر أمنا لاسيما إقليم كردستان كما هاجر البعض إلى دول الجوار، منذ الهجوم الدامي على كنيسة "سيدة النجاة" في بغداد نهاية تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وقالت ميشال اليوت ماري في مقابلة نشرتها صحيفة "لوفيغارو" الفرنسية إن "المنطقة الكردية موطن لكثير من المسيحيين والذين فروا إليها، من المناطق الأخرى في العراق منذ عام 2003".

وتابعت تقول "يتعين على الاتحاد الأوروبي ان يساعد  السلطات المحلية (في إقليم كردستان) على التعامل مع هذا النزوح، بحيث يتم استيعاب اللاجئين على أفضل وجه ممكن".

وقررت حكومة إقليم كردستان في 24 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي تشكيل لجنة خاصة لاستقبال المسيحيين النازحين من مناطق سكناهم في بغداد والمحافظات العراقية الأخرى إلى الإقليم بعد سلسلة الهجمات التي استهدفتهم.

وقالت ماري أيضا "على الأوروبيين المساهمة بشكل ملموس مع الدول المعنية لضمان سلامة المسيحيين في البلدان التي يعيشون فيها".

ونبهت من الوقوع في فخ تنظيم القاعدة والذي يريد من خلاله "تحفيز صراع شامل بين المسلمين والعالميّن العربي والغربي".

وكان المسيحيون يشكلون 20 في المئة من إجمالي سكان المنطقة عند بداية القرن العشرين، ولم يبقَ منهم الآن سوى ما بين 10 و12 مليون نسمة، أي ما نسبته 5 في المئة من سكان المنطقة، بحسب تقارير لمنظمات انسانية

ولاتزال ردود الأفعال مستمرة ردا على الهجوم الدامي على إحدى الكنائس بالإسكندرية في أول أيام السنة الجديدة، والذي أوقع العشرات بين قتيل وجريح وهو مشهد أعاد للأذهان ما تعرض له مسيحيو العراق وبخاصة الهجوم على كنيسة "سيدة النجاة" في أواخر تشرين الأول/ أكتوبر من العام المنصرم.

وبات المسيحيون في العراق ومصر "أهدافا مشروعة" لتنظيم القاعدة بعد انتهاء مهلة الـ48 ساعة التي حددها للكنيسة القبطية المصرية للإفراج عن سيدتين قال إنهما محتجزتان داخل كنيسة بسبب اعتناقهما الديانة الإسلامية.

ونشرت منتديات مؤيدة لتنظيم القاعدة بيانا قبل الهجوم على كنيسة الإسكندرية بأسبوعين يطالب بمهاجمة الكنائس القبطية في مصر والخارج.

وكان تنظيم "دولة العراق الإسلامية" المرتبط بالقاعدة قد تبنى الهجوم الذي استهدف كنيسة "سيدة النجاة" في منطقة الكرادة وسط بغداد.

وانخفض عدد المسيحيين في العراق بعد حرب العام 2003 بحسب إحصاءات غير رسمية، من 1.5 مليون إلى اقل من نصف مليون بسبب اعمال العنف.

من محمود الفقيه، تح: ليث اليوسف

http://www.aknews.com/ar/aknews/4/208873/

16
فريق نسائي مسيحي يمثل العراق في البطولة العربية للكرة الطائرة


السومرية نيوز/ بيروت
 كشف مصدر في الاتحاد العراقي المركزي للكرة الطائرة، الأحد، أن فريق نسائي مسيحي سيمثل العراق في البطولة العربية باللعبة التي ستقام في مصر في الثلث الخير من الشهر الجاري.

وقال المصدر في حديث لـ"السومرية نيوز" إن "فريق نسائي من نادي قرة قوش للكرة الطائرة سيشارك في البطولة العربية للنساء باللعبة والتي ستحتضن فعالياتها مدينة الاسكندرية في جمهورية مصر العربية، والتي ستنطلق في السابع والعشرين من الشهر الحالي وتستمر حتى السادس من الشهر المقبل".

وبين المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن "العراق سيكون ممثلا في البطولة بفريق قره قوش، وبمشاركة عدد كبير من الأندية العربية".

يذكر أن فريق قرة قوش المسيحي حل في المركز الثاني في منافسات الدوري العراقي النسوي للكرة الطائرة في الموسم الماضي والذي توج فيه فريق اكاد عينكاوة في أربيل باللقب.

http://www.alsumarianews.com/ar/7/15750/news-details-Iraq%20sports%20news.html

17
إقبال ضعيف علي‮ ‬عظة البابا بسبب تهديدات القاعدة

جراءات أمنية مكثفة حول الكاتدرائية‮.. ‬و‮ ‬5بودي‮ ‬جارد‮ ‬علي‮ ‬بوابة المقر البابوي
كتب ـ عبدالوهاب شعبان‮:‬ شهدت الكاتدرائية المرقسية بالعباسية أمس،‮ ‬إقبالا ضعيفا علي‮ ‬حضور عظة‮ »‬الأربعاء‮« ‬التي‮ ‬يلقيها البابا شنودة أسبوعياً‮ . ‬تسببت تهديدات بيان القاعدة في‮ ‬قلة الحضور علي‮ ‬عكس المتوقع في‮ ‬العظات التي‮ ‬يلقيها البابا عقب عودته من الخارج‮. ‬شهد المدخل الرئيسي‮ ‬للكاتدرائية إجراءات أمنية مشددة،‮ ‬وحاجزا خشبياً‮ ‬لمنع الدخول قبل الخضوع للتفتيش مع تواجد كلب بوليسي‮ ‬خلف الحاجز‮. ‬كما تم توزيع البوابات الأمنية علي‮ ‬المداخل المؤدية للكنيسة،‮ ‬وفرض إجراءات أمنية أكثر تشددا علي‮ ‬المقر البابوي،‮ ‬شملت وضع بوابة أمنية لكشف المعادن،‮ ‬والتفتيش الذاتي‮ ‬للراغبين في‮ ‬دخول المقر،‮ ‬ووقف أمام البوابة‮ »‬5‮« ‬بودي‮ ‬جارد من خدام الكنيسة‮ ‬يرتدون زياً‮ ‬رسمياً‮ ‬ويحملون أجهزة لاسلكي‮. ‬أصدر البابا قرارا بعدم دخول المقر قبل تحديد موعد مسبق للقائه‮. ‬كما أصدر وكيل البطريركية القمص سرجيوس سرجيوس قرارين بمنع دخول السيارات الملاكي‮ ‬والنقل قبل الحصول علي‮ ‬موافقات كتابية،‮ ‬ومنع دخول الأشخاص قبل الخضوع لعمليات تفتيش ذاتية مع إظهار بطاقة تحقيق الشخصية بغض النظر عن كون الشخص مسلماً‮ ‬أو مسيحياً‮.. ‬أعلنت الكنيسة الأرثوذكسية تنظيم عيد جلوس البابا الـ39‮ ‬في‮ ‬موعده‮ ‬14‮ »‬نوفمبر‮« ‬الحالي‮. ‬أكد القمص سرجيوس إقامة الاحتفال في‮ ‬دير الانبا بيشوي‮ ‬بوادي‮ ‬النطرون،‮ ‬وليس بالكتدرائية،‮ ‬أكد الانبا بسنت أسقف حلوان والمعصرة،‮ ‬حضور‮ ‬غالبية الأساقفة من مختلف الأوبراشيات عظة البابا الأسبوعية لإبداء التضامن والمساندة،‮ ‬وتطمين الأقباط بعد بيان للقاعدة،‮ ‬وأشار الناشط القبطي‮ ‬نجيب جبرائيل محامي‮ ‬الكنيسة بموقف الأزهر وعلماء المسلمين من البيان المزعوم للقاعدة‮. ‬وتوقع أن‮ ‬يساهم البيان رغم خطورته في‮ ‬زيادة أواصر الوحدة الوطنية ضد العدو الخارجي‮ ‬علي‮ ‬طريقة ما حدث في‮ ‬ثورة‮ ‬1919‭.‬

الوفد

http://www.alwafd.org/details.aspx?nid=72143


18
وزير الأوقاف‮ ‬يدين تفجيرات كنيسة العراق‮.. ‬ويؤكد‮: ‬كاميليا شحاتة لم تدخل الإسلام‮.. ‬والخلاف بين الشيعة والسنة سياسي‮!‬


كتبت‮ - ‬وفاء سلمان‮:‬ أدان الدكتور محمود حمدي‮ ‬زقزوق وزير الأوقاف العمل الإرهابي‮ ‬الذي‮ ‬ضرب كنيسة سيدة النجاة بالعراق،‮ ‬وراح ضحيته أكثر من‮ ‬50‮ ‬بريئاً،‮ ‬وصف زقزوق مرتكبي‮ ‬الاعتداء بأنهم لا‮ ‬يمتون للإسلام بصلة،‮ ‬لأن الإسلام‮ ‬يحرم تماما سفك الدماء،‮ ‬وترويع الآمنين وانتهاك حرمة النفس الإنسانية التي‮ ‬كرمها الله‮.‬ وأكد‮ »‬زقزوق‮« ‬ان مصر لا تقبل الوصاية من أي‮ ‬جهة ولن تسمح لأحد أن‮ ‬يتدخل في‮ ‬أمورها الداخلية،‮ ‬أو المساس بأقباط مصر‮.‬ كما أكد وزير الأوقاف أن كاميليا شحاتة لم تدخل الإسلام،‮ ‬ولكن مثيري‮ ‬الفتنة حاولوا إثارة البسطاء من المسلمين‮.‬ وأوضح ان سجلات الأزهر لم‮ ‬يسجل بها ما‮ ‬يفيد إشهار كاميليا إسلامها‮.‬ جاء ذلك خلال الحوار الذي‮ ‬دار أكثر من ساعتين بين الوزير وأمناء الاتحادات الطلابية بالجامعات المشاركين في‮ ‬الدورة التثقيفية بمعهد اعداد القادة بحلوان،‮ ‬وأجاب زقزوق عن أسئلتهم حول القضايا الشائكة علي‮ ‬الساحة الإسلامية،‮ ‬مثل النقاب والتشيع والمواطنة،‮ ‬وأوضح‮ »‬زقزوق‮« ‬ان النقاب عادة وليس عبادة،‮ ‬ولا أصل له في‮ ‬الإسلام‮. ‬ونفي‮ ‬وجود مساجد للشيعة بمصر وأن الخلاف بين السنة والشيعة سياسي‮ ‬منذ خلافة أبي‮ ‬بكر،‮ ‬ويتعلق بأسلوب اختيار جوهري‮.‬ وأشار إلي‮ ‬ان المواطنة حق أصيل‮ ‬يكفله الدستور لجميع المصريين دون تفرقة‮.‬ ولفت‮ »‬زقزوق‮« ‬إلي‮ ‬اعتزازه بأنه من أحفاد الفراعنة الذين علموا الناس العلم والحضارة‮.‬ وأشار‮ »‬زقزوق‮« ‬إلي‮ ‬أن مصر وعلي‮ ‬رأسها الرئيس مبارك تدرك أهمية دور الدعاة في‮ ‬هذه المرحلة،‮ ‬وأوضح ان وزارة الأوقاف تسعي‮ ‬دائمًا لرفع مستوي‮ ‬الداعية علميًا من خلال الدورات التدريبية،‮ ‬وتزويدهم بالمطبوعات الدينية،‮ ‬لاثراء معارفهم وقدراتهم‮.‬

الوفد

http://www.alwafd.org/details.aspx?nid=72170


19
البحرين تدين الهجوم المسلح على كنيسة في العراق

صحيفة الوسط البحرينية:


أدانت مملكة البحرين الهجوم المسلح الذي تعرضت له كنيسة سيدة النجاة في العاصمة العراقية (بغداد) التي راح ضحيتها عدد من المدنيين الأبرياء، مستنكرة هذه العملية الإجرامية النكراء معتبرة إياها عملاً إرهابيّاً ينافي كل القيم الدينية والأخلاقية والإنسانية.

وأكدت مملكة البحرين، كونها بلداً يتعايش فيه الجميع من مختلف الأعراق والديانات بأمن وسلام ووئام، تضامنها التام مع جمهورية العراق الشقيق في مواجهة ما يتعرض له من أعمال إرهابية مرفوضة تمس أمنه وسيادته والتعايش السلمي لجميع مكوناته وفئاته، معبرة عن تعاطفها مع الشعب العراقي الشقيق في مصابه الجلل وتقدم خالص تعازيها ومواساتها لأسر الضحايا والمصابين. وجددت مملكة البحرين من منطلق مبادئها الراسخة وقيمها الإسلامية السمحاء موقفها المبدئي والثابت الرافض للإرهاب بأشكاله وصوره كافة وأيّاً يكن مصدره ومرتكبوه.


صحيفة الوسط البحرينية - العدد 2979 - الثلثاء 02 نوفمبر 2010م الموافق 25 ذي القعدة 1431هـ

http://www.alwasatnews.com/2979/news/read/496140/1.html


20
الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة- لبنان

موقع ابونا: مسيحيو العراق، بين خيار الهجرة والملاذ الآمن في ظل الاستهداف المنظم


2/11/2010
بعد هدوء لم يصمد طويلا، عاد مسلسل استهداف المسيحيين للظهور على واجهة المشهد العراقي عقب سقوط عشرات القتلى والجرحى من الرهائن في عملية اقتحام كنيسة سيدة النجاة في بغداد ليطغى القلق والخشية

من تجدد مخطط تهجير هذا المكون الراسخ الجذور منذ آلاف السنين.
وشكلت عملية كنيسة سيدة النجاة صدمة وغضبا في الاوساط الشعبية والرسمية العراقية، فضلا عما ستجره من انعكاسات نفسية على الواقع المسيحي في العراق ستدفع بالكثيرين الى التفكير مليا بالهجرة من العراق واللجوء الى اماكن اكثر امنا وخصوصا ان كثيرا من الاصوات المسيحية تعالت بضرورة توفير الحماية الدولية او تشكيل اقليم خاص بالمسيحيين يقيهم من هجمات الجماعات المتطرفة.
ويتزامن تصاعد العنف الموجه ضد الوجود المسيحي في العراق مع تفاعلات الازمة السياسية المستمرة منذ نحو 8 اشهر والخلافات بين الفصائل السياسية المتصارعة على تشكيل الحكومة.


ويفتح استهداف المسيحيين مجددا الباب لمواجهة ازمة اجتماعية جديدة في ظل توالي الازمات السياسية والامنية والاقتصادية لتتجاوز مرحلة من الانقسامات الطائفية التي كانت بارزة على مدى السنوات المنصرمة لتصل الى عتبة الانقسامات الدينية وخاصة ان الاستهداف الشرس الذي طاول المسيحيين تلحف بالغطاء الاسلامي الاصولي حمله عناصر تنظيم "القاعدة" وفصائل مسلحة مختلفة المشارب والانتماءات تلتقي بهدف واحد عنوانه الابرز استئصال اتباع الديانات الاخرى.

http://www.abouna.org/Browser.aspx?domain=www.ucipliban.org/arabic


22
الفاتيكان ينتقد منح جائزة نوبل لرائد في التلقيح الاصطناعي

موقع ابونا:

انتقد الفاتيكان منح جائزة نوبل للطب إلى البريطاني روبرت إدواردز مبتكر أسلوب التلقيح عبر الأنابيب، وقال إن منحه الجائزة يثير الكثير من الأسئلة أبرزها أن بحثه لم يعالج المشكلة الأساسية للعقم، بل التف حولها.

 

ونقلت وكالة الأنباء الإيطالية (آكي) عن رئيس الأكاديمية الباباوية للحياة المونسنيور إغناسيو كاراسكو دي باولا وصفه اختيار مؤسسة نوبل للعالم البريطاني ليتلّقى الجائزة، بأنه ليس في محله تماما.

 

وأشار دي باولا إلى ما سماه دوافع غير قليلة للتشكيك في أخلاقيات الطب الحيوي التي برزت نتيجة لأبحاث العالم البريطاني في تقنية تخصيب البويضة البشرية خارج الرحم، من بينها تجارة البويضات والأجنة المجمدة والقضايا المتعلقة بتأجير الرحم وظاهرة الأمهات المسنات.

 

لكن دي باولا أكد في الوقت نفسه أن إدواردز عالم لا يمكن التقليل من شأنه، مشيرا إلى أنه فتح فصلا جديدا ومهما في مجال الإنجاب البشري، لافتا في هذا الصدد إلى لويز جوي براون وهي أول طفلة أنابيب ولدت عام 1978.

 

وفاز إدواردز (85 عاماً) بجائزة نوبل للطب للعام 2010 الاثنين، وقالت لجنة نوبل في مؤسسة كاورلينسكا السويدية إنها منحته الجائزة وقدرها عشرة ملايين كرونة سويدية (1.5 مليون دولار) لدوره في تطوير تقنية التلقيح الصناعي للمساعدة على الحمل أو ما يعرف بأطفال الأنابيب.

 

وأضافت لجنة نوبل أن مساهمات إدواردز "تشكل اختراقاً في تطوير الطب الحديث"، مضيفة أن إنجازاته ساهمت في معالجة العقم الذي يشمل شريحة كبرى من البشر بنسبة تفوق 10% من الأزواج في العالم.

 

وذكرت المؤسسة أنه حتى الآن ولد ما يصل إلى أربعة ملايين من أطفال الأنابيب منذ إجراء تجربة طفلة الأنابيب الأولى عام 1978 باستخدام التقنية التي طورها الرائد البريطاني مع زميله الراحل باتريك ستيبتو.

 

وقال المتحدث باسم لجنة جائزة نوبل إنه من غير المؤكد أن يتسلم إدواردز الجائزة بنفسه في كانون أول المقبل. غير أن المتحدث نقل عن زوجة إدواردز قولها إن زوجها أعرب عن سعادته البالغة بالجائزة، علما بأنه يعيش حاليا في دار للمسنين ببريطانيا.

 

ومن المقرر أن يعلن عن أسماء الفائزين بجائزة نوبل في الفيزياء والكيمياء الثلاثاء والأربعاء. وستقام مراسم تسليم جائزة نوبل في مختلف المجالات يوم 10 كانون الأول المقبل، وهو اليوم الذي توفي فيه ألفريد نوبل مؤسس الجائزة.
GMT ص 05:17 05 تشرين الأول 2010

23
السلطـات السوريـة تغلق 8 كنـائس تبشيريــّة


أكد الرئيس الروحي للكنيسة الإنجيلية العربية في حلب قيام السلطات بإغلاق عدد من الكنائس غير المرخصة في حلب ومناطق سورية أخرى, مبدياً شكوكه حول ما أسماه "وقوف جهات معادية قد تكون صهيونية وراء دعم وتمويل هذه الكنائس".
وقال الرئيس الروحي للكنيسة الإنجيلية العربية في حلب القس إبراهيم نصير انه "تم إغلاق ثمانية كنائس معظمها كنائس منزلية غير مرخصة ولا تتبع المجمع الأعلى للطائفة الإنجيلية في سورية ولبنان", مشيراً إلى أن "كنيسة واحدة تتبع للمجمع الأعلى للطائفة الإنجيلية المعترف بها تم إغلاقها بسبب عدم وجود ترخيص لها ككنيسة في المبنى الذي تشغله وهي كنيسة الاتحاد المسيحي في القامشلي".
ويأتي تأكيد القس نصير ردا على بيان صحفي لـ هيئة الشؤون المسيحية العالمية (ICC) و مقرها العاصمة الأمريكية واشنطن قالت فيه أن السلطات السورية أمرت بإغلاق عدد من الكنائس المنزلية والتي لم تكن مخصصة أصلاً للعبادة, مشيرة إلى رسالة للسياسي المسيحي جويل روزنبرغ ، جاء فيها: إخواننا والكنائس في سورية بحاجة لصلوات عاجلة، الحكومة أغلقت حوالي 8 كنائس إنجيلية في الأسبوعين الماضيين، وكل الكنائس في شمال سورية وبشكل رئيس في اللاذقية وطرطوس وحمص ووادي النصارى، وبعض الكنائس في دمشق وحلب، علمت أن دورها سيحين بسرعة.
وأضاف " أنا أتعجب كيف يمكن لكنيسة مؤلفة من 15 شخصاً أن تؤمن راتباً شهرياً من التبرعات بين 15 – 20 ألف ليرة لقسيس، بينما في كنيستي حوالي 350 عائلة، وبالكاد تستطيع أن تؤمن التبرعات راتباً وسكناً للقسيس", موضحاً أنه " أغلقت ثلاث كنائس من هذا النوع في حلب وحدها، وهي كنائس غير معترف بها لا من المجمع الأعلى ولا من الحكومة وكانوا ينشطون و يحاولون أخذ تراخيص".

المصدر: syria news

35
تعليم اللغات


اللغة الانجليزية

http://www.tolearnenglish.com/
 


هذا الموقع الخرافى يشمل جميع القواعد والعبارات وأيضا به أسئلة وأختبارات دورية لمتابعة مستواك وكل ماعليك أن ترسل لهم أيميلك فقط وسوف يرسلون اليك دروس أسبوعية على ايميلك لتعلم اللغة الأنجليزية

http://www.englishpage.com/
 


وهذا الموقع يشرح الانجليزية شرح تام من قواعد ودروس صوتية وكتابية وبه قسم تعليمى للطلاب وأخر للاساتذة

http://www.sabri.org/
 


وهذا موقع أخر لتعليم اللغة الانجليزية

http://www.esl-lounge.com/
 


وهذا الموقع به 7 مستويات لتعليم اللغة الأنجليزية من المبتدئين الى المحترفين

http://www.englishpractice.com/
 


وهذا الموقع يحتوى على دروس صوتية لمساعدتك على تعلم اللغة الأنجليزية

http://www.learnenglish.org.uk/kids/
 


وهذا موقع جميل ولذيذ لتعليم الاطفال اللغة الانجليزية

http://www.teachingenglish.org.uk/talk/questions.shtml
 


موقع جميل لتعليمك كل شئ عن الأنجليزية

أخى واذا كنت واثق من مستواك فى اللغة الانجليزية بدرجة %100

http://www.englishjet.com/english_co...test_level.asp
 


وهذا هو موقع جامعة كامبريدج لاجراء أختبار لك on line لمعرفة مستواك وأيضا به 7 مستويات لتعليم اللغة الأنجليزية


اللغة الفرنسية

http://www.jump-gate.com/languages/french/
 


وهذا الموقع يحتوى على دورات كتابية لتحسين مستواك فى الفرنسية بالاضافة الى وجود قاعات صوتية لتعليم النطق الصحيح لمفردات اللغة الفرنسية

http://www.languageguide.org/francais/
 


موقع جميل وهو يدعم اللغة العربية ويحتوى على الكثير من المميزات

http://www.worldlanguage.com/Arabic/...ges/french.htm
 


وهذا موقع خيالى به الكثير والكثير من ميزات من لغات أخرى وبرامج وشرائط وفيديو للمساعدة فى التعليم والعاب وقاموس للجيب وأيضا يدعم اللغةالعربية

اللغة الالمانية

http://www.worldlanguage.com/Arabic/...ges/German.htm
 


وهو موقع يدعم اللغة العربية بالاضافة الى مميزات أخرى

http://www.languageguide.org/deutsch/
 


وهو موقع يتناول العديد من جوانب الحياة اليومية لتعليمك المصطلحات والعبارات الالمانية

اللغة الروسية

http://www.languageguide.org/russian/
 


http://www.worldlanguage.com/Arabic/...es/Russian.htm
 


اللغة الأيطالية

http://www.worldlanguage.com/Arabic/...es/Italian.htm
 


اللغة الأسبانية

http://www.languageguide.org/espanol/
 



http://www.worldlanguage.com/Arabic/...es/Spanish.htm
 


اللغة الهندية

http://www.worldlanguage.com/Arabic/Languages/Hindi.htm
 


http://www.languageguide.org/hindi/
 


اللغة اليابانية

http://www.worldlanguage.com/Arabic/...s/Japanese.htm
 


http://www.languageguide.org/nihongo/
 


اللغة الكورية

http://www.languageguide.org/korean/
 


http://www.worldlanguage.com/Arabic/...ges/Korean.htm
 


اللغة السويدية

http://www.worldlanguage.com/Arabic/...ges/Korean.htm
 


اللغة العبرية

http://www.languageguide.org/hebrew/
 


http://www.worldlanguage.com/Arabic/...ges/Hebrew.htm
 


اللغة البولندية

http://www.worldlanguage.com/Arabic/...ges/Polish.htm
 


اللغة الهولندية

http://www.worldlanguage.com/Arabic/Languages/Dutch.htm
 


اللغة المجرية

http://www.worldlanguage.com/Arabic/.../Hungarian.htm
 


اللغة البرتغالية

http://www.worldlanguage.com/Arabic/...Portuguese.htm
 


اللغة اليونانية

http://www.worldlanguage.com/Arabic/...reekModern.htm
 


اللغة الصينية

http://www.worldlanguage.com/Arabic/...es/Chinese.htm
 


اللغة الدنمراكية

http://www.worldlanguage.com/Arabic/...ges/Danish.htm
 


تعلم لغة الاشارة لكى نفهم أخواننا الصم والبكم

http://www.worldlanguage.com/Arabic/...LanguageUS.htm
 

[/b]

38
الكتب والمكتبات / كل صحف العالم
« في: 13:50 24/08/2009  »
كل صحف العالم
[/b]

هذا الموقع يعطيك كل صحف العالم اونلاين من خلال اختيار الدولة ثم تصحف الصحف المنتشرة فيها

ارجو ان يعجبكم

http://www.mynewsway.com/

41
   
طريق السماء القس منسى يوحنا

للتحميل

http://www.4shared.com/file/27618565/d80ec826/____.html?s=1

42
القول الانفس فى كفاية الكتاب المقدس القس منسى يوحنا

للتحميل

http://www.4shared.com/file/28446074/236622bb/________.html?s=1



46
كوكل ايرث تضع خريطة لانتشار ومتابعة انفلاونزا الخنازير


لمتابعة المزيد من الحالات الاصابة بمرض انفلاونزا الخنازير  المستجدات ساعة بساعة وفي حينه، قامت كوكل ايرث بتخصيص خريطة خاصة لرصد أماكن انتشار المرض مواكبة للحدث وخطورته، والتوعية من تداعيات الأمر.
لمطالعة خريطة الرصد يمكن زيارة هذا الموقع cette adresse

http://www.idemc.org/index.php?area=

49
كتاب مرشد الطالبين الى الكتاب المقدس الثمين, طبعة 1869


http://www.mediafire.com/?yf4223zztmw


51
تعاليم بوذا اعتمادا على اقدم النصوص

http://www.mediafire.com/?ju4tvjzhmw2


53
عباقره و مجانين - رجاء النقاش

عن مكتبة المصطفى الالكترونية

http://al-mostafa.info/data/arabic/depot2/gap.php?file=012426.pdf


صفحات: [1]