عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


مواضيع - seed wissam

صفحات: [1]
1
اخواني الاعزاء
لدي صديق في العراق كان ملفة على قيد السفر ولكن المنظمة IOM اجلته بسبب كون حالت حمل زوجته لا تستطيع السفر
وحين رزق بالمولود والحمد لله اضافه الى حالته وتمت مقابلته واضافة المولود الى الملف

ولكن السؤال هل يجب انتظار موافقة المحلف على اظافة الطفل ايظاً ام يعتبر الموافقة السابقة على ملفه كافية

رجاءً من لدية معلومات اكيدة لا يبخل بالجابة على الموضوع

2
السلام عليكم اخوان

 اتصلو بيه مستشفى ابن البيطار وحدد معي موعد ؟

سوالي هل استطيع تغير الموعد لاسباب خاصة
او  اذا لم استطع هل بامكاني تبديل العيادة والذهاب الى عيادة الجادرية؟؟ ??? ??? ???

افيدوني رجاءً   :)

3
السلام عليكم شباب
لدي سؤال وارجو من اصحاب الخبرة الرد عليه
هو
هل يستطيع اي عائلة التقديم على الجوء ل UN هنا في بغداد
لان هناك من هو موضف ولا يستطيع السفر الى دول الجوار وترك رزق العائلة
فان كان بالامكان ذلك ما هو الايميل الذي يرسل به المعلومات وهل يستطيع ان يسبب الطلب بكون الوضع الاقتصادي والامني صعب

ارجو الرد لمن لدية معرفة بذلك
وشكراً

4
السلام عليكم شباب

سالني صديقي بامر لم اعرف اجابته
وهو اذا قدمت على ال اي او ام من العراق فهل استطيع اخذ اهل زوجتي معي ام يجب علي الانتظار في امريكا مدة ثم اقوم بطلب لم الشمل
للعلم ان زوجتة لديها اب وام واخ متزوج ولديه طفله.

فاجو من لديه المعلومات المؤكدة ان يضع رد لتعم الفائدة للجميع.
 :) :) ???

5
السلام عليكم شباب

لقد شغل بالي في حال ان كتب لي الله رب العالمين السفر الى امريكا والعلم اني اكملت مقابلة المحلف يوم 25 اب هو ما حجم الحقائب وما هو الوزن المسموح به ففي كتاب الهجرة الذي وزعوة علينا يوم المقابلة ال اي او ام يقول من حقك حقيبتان و كل واحدة وزنها 32 كيلو وهنا في الموقع لعين كاوة قرات ان الحق هو حقيبه واحدة زنة 20 كيلو
فبقيت استنتج ولكن قطعت الشك باليقين ودخلت الى موقع الخطوط الجويه الاردنيه وقرات الاتي و اردت ان اشارك الجميع بما وجدت ??? ??? ???

الرحلات من/الى امريكا الشمالية

درجة كراون
حقيبتان لا يتجاوز إجمالي أبعاد الواحدة منهما (158 سم) أو (62 بوصة)، ولا يزيد الحد الأقصى للوزن المسموح به للحقيبة الواحدة عن (32 كغم) أو (70رطل) بشرط ألا يتجاوز إجمالي أبعاد الحقيبتين (273 سم) أو (107 بوصة).

الدرجة السياحية
حقيبتان لا يتجاوز إجمالي أبعاد الواحدة منهما (158 سم)  أو (62 بوصة)،ولا يزيد الحد الأقصى للوزن المسموح به للحقيبة الواحدة عن (23كغم) أو (50 رطل) بشرط ألا يتجاوز إجمالي أبعاد الحقيبتين (273 سم) أو (107 بوصة).

الرضع
يسمح للرضع اللذين لا تخصص لهم مقاعد منفردة بما يلي:حقيبة واحدة مسجلة (قطعة واحدة) لا يتجاوز إجمالي أبعادها (115 سم) أو (45 بوصة) (بوزن23كغم).

الأطفال المدفوع لهم 50% أو أكثر من سعر التذكرة الكاملة
يُسمح لهم أمتعة بقدر تلك الممنوحة لحاملي التذاكر المدفوعة باكامل.

الكراسي المتحركة والأجهزة المساعدة
يسمح بحملها مجانًا ولا تدخل ضمن الأمتعة المسموح وغير الخاضعة للرسوم. ونظرًا لمساحة التخزين المحدودة على متن الطائرة، قد يتطلب الأمر شحن هذه الأدوات في مخزن الطائرة على أن تُعاد للراكب عند وصوله الى وجهته النهائية عند تسلم الأمتعة.
 

    ملاحظة هامة   
تعد الأمتعة التي تزيد عن 23 كغم (بالنسبة للرحلات المتجهة من و إلى امريكا الشمالية) وحتى وزن 32 كغم كحد أقصى للحقيبة الواحدة, زائدة عن الوزن المسموح به لحقيبة السفر وبذلك تفرض على مثل هذه الامتعة رسوم تعادل 100$.

 في حال وصول الركاب إلى المطار حاملين أمتعة تزن أكثر من 32 كغم، سيُطلب منهم إعادة تعبئة وتوضيب أمتعتهم أو توزيع محتوى الامتعة في أمتعة أخرى يدفع رسم مقداره 250$ للحقيبة الرابعة و الخامسة و 400$ للحقيبة السادسة في حال كانت زائدة عن عدد الحقائب المسموح بها للرحلة وذلك شريطة ان يتوافق وزن وحجم الحقيبة مع الوزن والحجم المسموح به للحقائب المشحونة دون مقابل.

الوزن الأقصى المسموح به لجميع الأمتعة المنقولة شحنا على متن رحلات الملكية الأردنية هو 32 كغم/70 رطل. ولا تقبل الملكية الأردنية أي حقيبة تتجاوز هذا الحد باستثناء الأمتعة الخاصة (كالأدوات الرياضية والآلات الموسيقية والكراسي المتحركة والحيوانات الأليفة وغير ذلك) شريطة الإبلاغ عن هذه الأمور عند الحجز.
 

       
الأمتعة الخاصة
يتم التعامل مع الأدوات الرياضية والآلات الموسيقية كجزء من الوزن المسموح به دون مقابل، وتطبق رسوم الوزن الزائد عند تجاوز الوزن المجاني المسموح به.
فيما يلي بعض الأدوات التي يمكن حملها على متن الطائرة:

أدوات التزلج على الجليد/الماء
يمكنك اصطحاب مجموعة من أدوات التزلج على الجليد / الماء كجزء من الأمتعة المنقولة شحنا المسموح بها، ومن ذلك احد ما يلي:

زوج من الزلاجات و زوج من أعمدة التزلج و زوج من أحذية التزلج.
 لوح تزلج على الجليد و زوج من أحذية التزلج.
ادوات التخييم ( حقائب، فرشات)
أي زيادة عن الوزن المسوح به لهذه الأدوات تخضع لرسوم الوزن الزائد.

أدوات الجولف
يمكنك اصطحاب حقيبة جولف واحدة وزوج من أحذية الجولف كجزء من الأمتعة المنقولة شحنا، على أن يكون الوزن الكلي لهذه الأدوات أقل من 15 كغم، علمًا بأنه أي زيادة عن الوزن المسوح به لهذه الأدوات تخضع لرسوم الوزن الزائد

أدوات الغوص
يمكنك اصطحاب أسطوانة غوص فارغة وسترة نجاة واحدة للطفو وقناع للغوص ومقياس للضغط وزوج من الزعانف ورمح للصيد وسكينة غوص كجزء من الأمتعة المنقولة شحنا . أي زيادة عن الوزن المسوح به لهذه الأدوات تخضع لرسوم الوزن الزائد .

الدراجة
يمكنك اصطحاب دراجة هوائية كجزء من الأمتعة المنقولة شحنا. شريطة ان يتم ثني مقوديها إلى الجانب وإزالة الدواسات ووضعها في حاوية كرتونية.
إذا تجاوزت الدراجة الوزن المجاني المسموح به، ستخضع لرسوم الوزن الزائد

أدوات الركمجة
لا تدخل أدوات ركوب الأمواج والرياح ضمن الأمتعة المنقولة شحنا دون مقابل، ولذا يتم شحنا كوزن زائد مقابل رسوم الوزن الزائد.

الآلات الموسيقية
يمكن حمل الآلات الموسيقية صغيرة الحجم على متن مقصورة الطائرة على أن تستوفي متطلبات الحجم المعمول به للحقائب المحمولة يدويا وعلى أن يكون من الممكن وضعها في الصندوق العلوي أو تحت المقعد الذي أمامك.
ويجب ألا تتعدى أبعاد العلبة الخارجية للآلة 115 سم (45 بوصة) (العرض + الطول + الارتفاع) باستثناء آلة الجيتار التي يمكن حملها على متن مقصورة الطائرة في حال تناسب حجمها مع الصندوق العلوي أو في حال توفر مساحة تخزين مناسب على متن الطائرة. تعتبر الآلة الموسيقية في مثابة حقيبة اليد المحمولة يدويا للمسافر الواحد، مع التأكيد على امكانية حمل المسافر لإحدى أدواته الشخصية إضافة إلى هذه الآلة.

أما إذا كانت الآلة كبيرة جدًا بحيث لا يمكن وضعها في المساحة المخصصة للأمتعة المحمولة يدويا، فيمكن بهذه الحالة القيام بحجز مقعد إضافي للآلة. حيث يتوجب وضع الآلة على كرسي مجاور للنافذة و مزود بحاجز وأن يجلس الراكب في المقعد المجاور.

إضافة إلى ذلك، يمكن نقل الآلات الموسيقية كأمتعة منقولة شحنا. ولكن نظرًا لطبيعتها القابلة الكسر، فان الملكية الأردنية لا تتحمل مسؤولية تعرضها للتلف، كما تتحمل مسؤولية محدودة في حال تعرضها للفقدان .كما أن الملكية الأردنية غير مسؤولة عن أي تلف قد يصيب الآلات الموسيقية غير المحمية في علب صلبة. وإذا لم تظهر على العلبة الخارجية أي آثار لتلف يمكن ملاحظته بالعين، لا تتحمل الملكية الأردنية مسؤولية أي تلف قد أصاب الآلة الموسيقية داخل العلبة.


وهذا هو الربط
ودمتم
http://www.rj.com/ar/tabid/178/locale/en-US/default.aspx

صفحات: [1]