عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


مواضيع - Communication

صفحات: [1]
1
بعد انطلاق حملات الدعاية الانتخابية للقوائم المتنافسة للحصول على مقاعد في البرلمان العراقي دأب الكثير من مساندي ومرشحي القوائم الانتخابية وأخص بالذكر قوائم الكوتا والتي تعنينا بصورة خاصة على إطلاق الكثير من الإشاعات والتسقيطات السياسية والدعايات منها الكاذبة  واُخرى مُغرضة تجاه القوائم المتنافسة ومرشحيها، ولو تحدثنا من منطلق الديمقراطية وحرية التعبير لوجدنا بأن ما يحدث في البلدان المتقدمة اثناء الحملات الانتخابية من فضح وكشف أمور قد تصل الى فضح أمور عائلية وشخصية لكنها تكون مدعومة باثباتات ودلائل مما قد يجبر الشخص المعني اما الانسحاب من الترشح او يحاول ابطال الاتهامات من خلال تكذيبها وبدلائل أيضاً.

وبما أننا في العراق لم نصل الى مستوى التقدم ولا الرقي لا من خلال بُنيتنا التحتية ولا من فهمنا للديمقراطية وكيفية التعامل معها لما تحمله من مضمون وكيفية تطبيقه على مختلف الأصعدة بما يتناسب مع معناها ومكنونها الداخلي الذي على أساسه تخلصت الكثير من الدول من افأة الدكتاتورية والعنصرية المقيتة وارتقت وبجهود شعوبها الى مستوى التقدم السياسي والعلمي والصناعي والعُمراني.

لذا فإننا لم نشهد قيام كل من حاول تسويق إشاعة بالاعتماد على خبر سمعه من شخص ما دون الحصول على دلائل او إثباتات بخصوص الإشاعة قد قدم اعتذارهِ او حتى نفى او كذب الخبر، لا بل عمل العكس تمادى في الإشاعة وبث الاكاذيب من منطلق ( كذب كذب حتى يصدق الناس كذبك ).
كما لم نشهد قيام اي من المترشحين اللذين أُطلقت الإشاعة ضده بقيامه بنفي الخبر او الإشاعة.

هذا ونرى اليوم كيف ومن خلال التجربة ( الديمقراطية ) الانتخابية مع وضع خطين أحمرين تحت كلمة الديمقراطية، حاول الكثير من الأشخاص الطارئين على الساحة السياسية العراقية بصورة عامة وسياسة شعبنا الكلداني السرياني الآشوري بصورة خاصة من تشويه سمعة من لهم باع طويل في السياسة العراقية ومعروفين على الصعيدين الدولي والإقليمي لما قاموا به خلال تاريخهم السياسي ونضالهم ضد اكثر نظام قساوة ودكتاتورية في العراق وتشهد عليه جبال شمال العراق الحبيب الا وهو السيد يونادم كنا والمعروف على الصعيد الإقليمي والدولي بشكل قل مثيله بين جميع سياسي أبناء شعبنا والساسة العراقيين. 

وبعد اعلان النتائج الشبه نهائية من قبل المفوضية العليا المستقلة للانتخابات ورغم كل الممارسات الغير الشرعية التي مارسها عدد من الأحزاب الشيعية والكردية وبالتحديد القائمين على قائمة الفتح والحزب الديمقراطي الكردستاني والتي سرقت مقاعد الكوتا مستغلة الديمقراطية بمفهومها من حيث المعنى غير مهتمة بمضمونها ومنها الاحترام والحفاظ على حقوق الغير وبالاخص مكون أصيل وعريق يشهد له التاريخ وآثاره شامخة في المتاحف العالمية وباقي دول العالم وعدم ترك أبناء شعبنا لتقرير مصيره من خلال اختيار مرشحينا دون زرع وتكوين وتأسيس كيانات سياسية مواليه لها.

شاهدنا كيف فازت قائمة الرافدين بمقعد في البرلمان وبأصوات ابناء شعبنا رغم كل التشويش الذي مارسه البعض قبل وبعد بدء الحملة الدعائية ان كانت في الوطن او في المهجر. في المقابل لم نسمع او نشاهد احد يتحدث عن القوائم والأحزاب المصطنعة الموالية للأحزاب المتنفذة ان كانت كردية او شيعية، واللذين لا نسمع أسماء احزابهم الا كل أربعة سنوات.
 
ففي الانتخابات السابقة صرح خسرو كوران القيادي في البارتي بفوزهم بمقعدين من مقاعد الكوتا للأحزاب الموالية لهم، وفِي هذه الانتخابات صرح مسؤول العلاقات الخارجية للحزب الديمقراطي الكردستاني ومستشار السيد مسعود البرزاني السيد هيمن هورامي وهو يتفاخر بانهم استطاعوا من تحشيد ناخبيهم ليفوزوا بمقعدين من مقاعد الكوتا. وهنا نضع ثلاثة خطوط حُمر تحت كلمة موالية لأننا لحد كتابة هذه الأسطر لم نقرأ اي توضيح من تلك الاحزاب والكيانات السياسية الموالية للبارتي تنفي ما صرح به القيادي الكردي !! هل ان التصريح يدخل ضمن معنى التبعية وقبول كل ما يصدر من الحزب المؤسس لها؟؟

ولو تحدثنا من منطلق الأرقام والنتائج الاخيرة التي حصلت عليها قائمة الرافدين والتحديد ما حصل عليه السيد يونادم كنا وعملنا مقارنة صغيرة مع ما حصل عليه مرشحي كل قائمة او مجموع أصوات مرشحي كل قائمة لوجدنا بأن السيد كنا قد حصل على اعلى نسبة أصوات لا بل وان مجموع أصواته تعادل مجموع أصوات الكثير من مرشحي القوائم واللذين نكن لعدد منهم كل الاحترام والتقدير.

ان ما حصل عليه السيد يونادم كنا يعادل اصوات من 20 الى 30 مرشح، منهم من هو رئيس قائمة ومنهم من حصل على شهادة الدكتوراه ومنهم من عبر المحيطات للتنافس على مقعد الكوتا ومنهم من حصل على دعم جهات سياسية كبيرة في البلد لا بل حصل السيد يونادم كنا على اعلى نسبة اصوات من بين 67 مرشح بعد استثناء مرشح قائمة بابليون ( الفتح ) أسوان سالم.

 ان إرادة الشعب كانت أقوى من كل ما ذكرناه أعلاه، وحصلت قائمة الرافدين مرة اخرى وبأستحقاق وبجدارة على اصوات تؤهلها للحصول على مقعد في البرلمان العراقي وبأصوات الشرفاء والغيارى من ابناء شعبنا اللذين رفضوا ان يكونوا موالين وتابعين مأجورين ضد قضيتهم وحقوقهم واراضيهم المسلوبة من قبل الحزب الديمقراطي الكردستاني وبعض القادة الشيعة من الحشد الشعبي.

ان فوز السيد عمانوئيل خوشابا او السيد يونادم كنا بالمقعد البرلماني الخاص بقائمة الرافدين هو إنجاز كبير على الصعيد السياسي والقومي لشعبنا، وهي رسالة لكل من حاول وبكل قوته ونفوذه السياسي والمالي من إقصاء وابعاد ائتلاف الرافدين عن العملية السياسية العراقية. 
 
ادناه هي النتائج التي حصل عليها مرشحي القوائم، علماً ان الأصوات التي حصل عليها السيد كنا لا يمكن اعتبارها مقياساً لقياس حنكته السياسية وتاريخه النضالي والسياسي الا ان الإشارة الى الأرقام هو لإثبات ولبرهنة بأن الأموال السياسية التي بذلتها عدد من الأحزاب المتنفذة الكردية والشيعية في خلق احزاب وكيانات سياسية تابعة وموالية لها ومحاولاتها في النيل من شخصية سياسية قل مثيلها بين احزاب شعبنا، لن يكون لها تأثير على عقلية المثقف المدرك لواقع حال سياسة وأجندات المتنفذين والمتربصين بالحركة الديمقراطية الاشورية وشخص سكرتيرها السيد يونادم كنا لان مصداقيته مع شعبه وجماهير حركته أغلى من ان تشترى بحفنة دولارات او بالأحرى بالملايين من الدولارات.

مجموع الأصوات التي حصل عليها السيد يونادم كنا حسب نتائج المفوضية العليا 6079 صوت.

مجموع أصوات مرشحي كل قائمة عدا الأصوات التي حصلت عليها القائمة حسب موقع المفوضية العليا المستقلة للانتخابات:

مجموع أصوات مرشحي قائمة بابليون او ( قائمة الفتح ) ان صح التعبير عدا اصوات أسوان سالم 5719

مجموع أصوات مرشحي قائمة ابناء النهرين 6509

مجموع أصوات مرشحي قائمة المجلس الشعبي التابع للحزب الديمقراطي الكردستاني  17198

مجموع أصوات مرشحي اتحاد بيت نهرين الوطني والتي تشمل الشيوعيين وشخصيات مدعومة من البارتي ايضاً 
7916

مجموع أصوات مرشحي ائتلاف الكلدان المدعوم من الرابطة الكلدانية 11831

مجموع أصوات مرشحي حركة تجمع السريان  2884


روبرت شموئيل

2
هل من المعقول ان ننسى

قبل اكثر من عامين وبالتحديد يوم 7 اب 2014 تعرضت قرى ومدن وقصبات سهل نينوى الى ابشع جريمة ضد الانسانية بعد ان تم تسليم والتخلي عن مُدننا في سهل نينوى من قبل القوات الأمنية التي كانت متواجدة في المنطقة والتي كانت تزعم منذو عام 2003 والى ما قبل يوم تسليم قرى ومدن سهل نينوى بأنهم سيقومون بحمايتها وليس هناك اي داعي لتشكيل اي قوة مسلحة من ابناء المنطقة، وهذا المطلب كان للحركة الديمقراطية الاشورية التي ناضلت وفي اكثر من فرصة منذو عام 2005 بإخراج مناطق سهل نينوى من اي نزاع سياسي وتشكيل قوات من أبناء منطقة سهل نينوى لمسك الملف الأمني بالتعاون مع بقية القوى الأمنية في المنطقة الا ان هذا المطلب جُوبه بالرفض، وليحل محله مشروع حراسات بغديدا والتي كان أعضائها يستلمون رواتبهم عن طريق وزارة البشمركة، حيث بلغ عدد هذه القوات اكثر من ألفين مقاتل يستلمون أوامرهم وبصورة مباشرة من قوات البشمركة.

وفي اول اختبار لهذه الحراسات كانت النتيجة انهم تخلوا عن ابناء بلدة بغديدا بعد تلقيهم أوامر بالانسحاب وعدم المقاومة والأنكى من ذلك هو هروبهم وعدم تبليغ أهالي المدينة بهروبهم وترك مواضعها. ولولا تواجد اعضاء وقياديين ومقاتلين من الحركة الديمقراطية الاشورية اللذين قاموا بتبليغ وأخلاء سكان المدينة الى ساعات الصباح الباكر حيث كانوا مقاتلي الحركة - زوعا واللذين لم يتجاوز عددهم أصابع اليد وبأسلحتهم الخفيفة اخر من غادر مدينة بغديدا.

إذاً لولا تخاذل وتبعية هذه القوات لما كان بإمكان عصابات داعش الإرهابية قد تمكنت من دخول بغديدا وبقية قرى سهل نينوى واحتلالها وتهجير اكثر من 200000 الف مواطن من ابناء شعبنا اللذين اكتسوا الشوارع والأرصفة والحدائق وباحات الكنائس وغرف المدارس والشوارع ومن بعدها الخيم التي ضاقوا المُر فيها من برودة الشتاء والأمطار وحر الصيف القاتل وكل المعاناة اللاإنسانية التي عانى منها الاطفال والنساء والشباب وكبار السن، بعد ان هربوا وتركوا كل مذخراتهم واموالهم في المدينة. كما ان حال بقية سكان سهل نينوى لم يكن بافضل من بغديدا، حيث قام تنظيم داعش الارهابي بالاستيلاء على مستمسكاتهم الشخصية وسرقة كل اموالهم قبل مغادرتهم، كما قاموا باحتجاز وسبي عدد من النساء والأطفال واللذين ما يزال مصيرهم مجهولاً.

اكثر من عامين من التهجير والتشرد والعيش في الخيم وصفوف المدارس والكرفانات وافتراش الحدائق وصالات الكنائس. بعد كل ما جرى هل سننسى من كان السبب في تهجيرنا؟؟ هل سننسى من كان السبب في تسليم مُدننا لتنظيم داعش الارهابي؟؟ هل سننسى من كان السبب في سبي نساءنا واطفالنا؟؟ هل سننسى من قام بتجريدنا من سلاحنا ونشر تحذير بضرورة تسليم جميع الأسلحة لكي لا يكون بإمكاننا مقاومة المُحتل؟؟ وهل سيخرج السيد الوزير  من منفاه بخزنته الجديدة الى الساحة لكي يقوم بمسح الذاكرة وكل ما تعرض له ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري من ذُل ومهانة؟؟ هل سنسمح لمن ادعى حمايتنا وهو من قام بتسليمنا الى داعش بأن يكون حامي الديار مرة اخرى؟؟ عُذراً عن سقوط حرف ( الراء ) سهواً في كلمة ( حامي ). هل نحن فعلاً شعب مسامح ومُسالم ام شعب ساذج ومتغافل ام نحن كما أثبتنا لبقية شعوب العالم بأننا شعب مُقاوم ومحب لأرضه ومدافع عن عرضه وشرفه فيما لو توفرت الاليات والامكانيات وما وحدات حماية سهل نينوى NPU والتي تم تشكيلها بدعم سياسي من قبل الحركة الديمقراطية الاشورية والتي تضم في صفوفها خيرة شباب سهل نينوى اللذين هبوا للتطوع عند اعلان الحركة - زوعا خبر فتح باب التطوع في صفوف NPU خير دليل على ذلك.

ان المعارك التي خاضتها وحدات حماية سهل نينوى NPU ومن قبلها التدريب على حرب الشوارع والتي أثمرت عن تحرير قرية بدنه السفلى بالتعاون مع قوات التحالف حيث كانت NPU القوى الوحيدة التي حررت القرية. والمعركة التي سبقتها في تللسقف والتي جرح خلالها ثلاثة من مقاتلي الوحدات. وهنا لابد لنا ان نستذكر الظروف والمراحل والعراقيل التي سبقت تشكيل هذه الوحدات ومحاولة عدد من الجهات بتأخير لا بل بأفشال هذا المشروع القومي بكل الطرق المُتاحة، لكن اصرار الحركة - زوعا وأبناء منطقة سهل نينوى على تشكيل هذه القوات ورفضها لعدم عودة الأمور لما كانت عليه قبل عام 2014 واصرار وارادة الأبطال المتطوعين والدعم الذي قدمه ابناء شعبنا والمؤسسات والاتحادات القومية في المهجر أرضخت هذه القوى الى القبول بالأمر الواقع. حيث بدأت مرحلة بناء معسكر NPU بسواعد مقاتليه وتمويل ابناء شعبنا في المهجر، ثم مرحلة التجهيز والتسليح وشراء الاليات والكرفانات وكل الأمور اللوجستية التي جعلت من هذه الوحدات امراً واقعاً يجب التعامل معه فجاءت مرحلة تسجيل هذه القوات كقوات رسمية وطنية ذو خصوصية قومية وتابعة للحكومة المركزية كباقي فصائل الجيش العراقي. الا ان الظرف الاقتصادي السيء الذي مر ومازال به البلد حال دون إمكانية دفع رواتب لهذه القوات المتطوعة والتي وصل عددها عند فتح باب التطوع الى حوالي 3000 آلاف متطوع مما اضطر الحركة والقادة العسكريين الى تقليص العدد الى ما يقارب 600 مقاتل، ولعدة أشهر تحمل شعبنا في المهجر رواتب هذه القوات وعدد من مستلزماتهم اللوجستيه الى ان اصبح بإمكان الحكومة المركزية دفع رواتب هذه القوات التي تشارك اليوم جنباً الى جنب مع القوات العراقية في تحرير مدن سهل نينوى كقوى مسجلة رسمية تابعة للحكومة المركزية في بغداد وليس لها اي تبعية لأي جهة اخرى.

وها هي اليوم وحدات حماية سهل نينوى تشارك مع قوات الجيش العراقي بتحرير مدن سهل نينوى وبدأت فعلياً بمسك الملف الأمني ووضع السيطرات الأمنية في بغديدا، كرملش وباقي مدن سهل نينوى، كقوى رسمية معتمد عليها من قبل الجيش العراقي والحكومة المركزية في بغداد في مسك الملف الأمني في مناطق سهل نينوى.

وأخيراً هل سيسمح شعبنا في سهل نينوى بعودة الأمور الى ما كانت عليه قبل وبعد عام 2014؟؟ هل سيسمح شعبنا بعودة اللذين تخلوا عنه وسلموا لداعش؟؟ وهل سينخرط في صفوف قوات مسلوبة الإرادة ؟؟ هل سننسى النوم في العراء وعويل الاطفال وعذاب الكبار والنوم في صالات الكنائس والمدارس والحدائق؟؟ هل اننا شعب مُتناسي ومُتشائم ام اننا شعب مُتفائل ولا ينسى من خانه وسلمه لداعش؟؟؟

هل حقاً سننسى؟؟؟ وان كُنَّا على وشك ان ننسى لنعود في الذاكرة الى 7 اب 2014 ولِنلقي نظرة على الأفلام الوثائقية والصور التي جسدت جزء يسير من معاناة ابناء سهل نينوى ولنتذكر .....

روبرت شموئيل     

3
 
بعض الملاحظات على المقابلة التي اجرتها قناة  ANB sat مع السيد توما خوشابا:-

• أيد السيد توما خوشابا في بداية اللقاء فكرة السيد فريد يعقوب عضو قيادة زوعا بعدم استغلال او جعل الاعلام وسيلة للتراشق او التناحر الا ان السيد توما خوشابا من بداية المقابلة الى نهايتها لم يتوانى عن الحديث بالسوء عن شخص السيد يونادم كنا، وفي بعض الأحيان الاستهزاء بالسيد يعقوب كوركيس واتهام سركون لازار وبوثيقة عند المرحوم يونان هوزايا!!!.

• انفعال وعصبية السيد خوشابا الذي ساد جو المقابلة في معرض رده على بعض الأسئلة. 
الاستشهاد باشخاص انتقلوا الى رحمة الله المرحوم ( يونان هوزايا ). ووثيقة اخرى موجودة في بيت المرحوم يونان هوزايا !!!!

• لقد أكد السيد توما خوشابا وبطريقة عفوية بأن خروجهم من الحركة - زوعا لم يكن كما ادعى بسبب سياسات خاطئة او بسبب عدم وقوف الحركة او اتخاذها قرارات او مواقف كان يمكن ان تغيير الكثير من الأمور حسب تعبيره، لكن خروجهم أتى لان شخص السكرتير السيد يونادم كنا لا يستطيع العمل مع المجموعة او العمل الجماعي ( team ) حسب قوله. 

• زوعا لم يقوم بإنزال الناس الى الشارع للمطالبة برفع التجاوزات، السؤال هنا لماذا لم تقوموا أنتم بذلك وخاصة انك ذكرت بأنكم الان تستطيعون العمل بحرية اكثر ؟؟؟؟

• استهزائه بالسيد نينوس تيرنيان والضحك عليه بسخرية في بعض المداخلات !!!

• قائمة الرافدين لم تدخل جلسة التصويت على رئاسة الاقليم، وبالرغم من ذلك لم ترفع التجاوزات عن أراضي ابناء شعبنا. ممثل ابناء النهرين دخل وصوت فهل تم رفع التجاوزات وارجاع القرى والأراضي المسلوبة ؟؟ بالطبع لا

• الم تكن قائمة الرافدين متمثلة برئيسها السيد يعقوب كوركيس عضو برلمان الاقليم من صوت بالضد من التشكيلة الوزارية لنيجرفان برزاني وأنتم صفقتم لها.

• الم يتراكض كيان ابناء النهرين وبقية الاحزاب للاجتماع الذي دعى له نيجرفان برزاني في عنكاوا قبل تشكيل الوزارة   
وزوعا كان الحزب السياسي الوحيد الذي لم يحضر الاجتماع ولم يشرب الشاي او اكل من فتات هذا الاجتماع . اذا فمن هو الذي يسعى الى محاباة البارتي ولشرب الشاي !!

• لو ان نيجرفان برزاني قام بزيارة كيان ابناء النهرين بدلاً من زيارة زوعا كان بالتأكيد سيكون تصريحكم بأن نيجرفان برزاني قد رضخ لمطالبنا وبسبب مواقفنا الوطنية والقومية ولمطالبتنا بحقوق شعبنا قد قام بزيارتنا وأننا الصوت الحقيقي المعبر عن امال الشعب، لكن زيارته لمقر زوعا في أربيل تدخل وحسب تعبيرك ضمن الضحك على الذقون ولشرب الشاي!!! بالرغم من ان تصريح نيجرفان كان واضحاً بأن مواقف زوعا لا بل وحتى تصريحاتها وانتقادها للبارتي وبشدة في كثير من الحالات والمواقف جاء من حرص الحركة وطنياً وقومياً.

• هل ان كل من دخل او سجن بسبب ارتباطه بزوعا يعتبر من المؤسسين؟؟؟ مع جُل احترامنا لكل من سُجن حتى ولو كان يوماً واحداً من اجل قضية شعبنا في ايام النظام البعثي البائد.

• لم تسعوا وراء المناصب !!! الم تكن نائب السيد كنا في مجلس الحكم يا سيد خوشابا، ماذا عن السيد شمائيل ننو والسيدة كاليتا؟؟؟

• هل ان مناهج حزب البعث وتاريخه الذي كان يُدرس في مدارس العراق كان عائقاً امام نشر الفكر والشعور القومي لدى ابناء شعبنا، ام انها زادت من الشعور القومي وجعلت الكثيرون يضحون بارواحهم ومستقبل عوائلهم من اجل تغيير هذه الافكار والواقع المرير لابناء شعبنا في ظل حكم البعث. فهل يُعقل بأن تكون مناهج الاقليم سبباً في عدم زرع الشعور القومي لدى ابنائك !!!! ولنفترض ذلك ، أين هو دورك كأب وكسياسي معارض وعضو في حركة سياسية أعطت شهداء في سبيل قضية وعانى ماعاناه في ظل حكم البعث!!! أليس من المفروض ان يكون كل هذا وغيرها من الصعاب التي واجهتكم سبباً لزرع الشعور والوعي القومي لدى أبنائك الكرام!!!

• هل من الانصاف ان نقول بأن اغلب اللذين تخرجوا من المدارس السريانية ليس لديهم اي شعور قومي.

• اما بخصوص الوزارة ووزير النقل السيد جونسن سياويش الم تكونوا أنتم السبب في جعله وزيراً بعد ان تحالفتم مع المجلس الشعبي الذي هو صنيعة البارتي ضد قائمة الرافدين. فمن الذي يقوم بمحاباة البارتي والسعي وراء فتات الطعام؟؟؟

• بعد ان ترك السيد جونسن سياوش الوزارة ماذا كانت ردت فعلكم ولماذا لم تطالبوا بها مرة اخرى وخاصة أنكم الان تعملون بحرية اكثر حسب قولك ياسيد خوشابا، وهل ان زوعا كان سبباً في عدم أعارت البارتي اي أهمية لكم، ماذا كان موقفكم من الشراكة الحقيقية في هذه المسألة.

• أكد وأصر السيد خوشابا بأن هناك صورة ومفهوم خاطئ بخصوص وحدات حماية سهل نينوى وأنهم ليس كما يشاع وسوف يقوم هو بإظهار الصورة الحقيقية بخصوص هذا الشأن عند زيارة السيد نينوس تيرنيان!! السؤال هل ستقوم بإظهار الصورة الحقيقية للدويخ نوشا التي تدعمونها وكيف اقمتم الندوات في استراليا لقائدهم الذي هرب بعد ان سرق 50,000 الف دولار واستقر في استراليا.؟؟؟؟

• فُتات الطعام ( جملة لها حقوق النشر والاستعمال من قبل شخص اخر والنبيه تكفيه الإشارة )

اكتفي بهذا القدر من الملاحظات ولنبدأ بزرع الوعي والشعور القومي في عوائلنا وفي قلوب ابنائنا وان لا نتوعد بكشف الملفات ( وبس تعالوا يمنا وشوفوا الملفات الي عدنا )

روبرت شموئيل

4
الاحتفاء بيوم الشهيد الاشوري في مدينة يوتبوري

تقيم منظمة يوتبوري للحركة الديمقراطية الاشورية بالتعاون مع نادي أشور بانيبال حفلاً تأبينياً لمناسبة يوم الشهيد الاشوري وذلك يوم الأحد المصادف 16 أب 2015 على قاعة نادي اشور بانيبال. يتخلل الحفل التأبيني إلقاء الكلمات والقصائد الشعرية.

يبدأ الحفل التأبيني الساعة الخامسة مساءاً.

الدعوة عامة للجميع

اللجنة الإعلامية

5
هل يسحب سرود سليم توقيعه وموافقته على المذكرة كما فعل النائب يعقوب كوركيس

بالرغم من المعاناة التي يمر بها ابناء شعبنا في ظل الهجمة الشرسة التي تعرض لها وما زال من قبل تنظيم داعش الإرهابي من جهة ومن قبل أطراف سياسية مهيمنة على الواقع السياسي ومتناغمة ومتفاعلة لا بل ومتعاونة في بعض الأحيان مع قوى الظلام التي حاولت ومارست شتى الوسائل لإفراغ منطقة لا بل بلدان كالعراق وسوريا من ابنائها الاُصلاء ورثة حضارة بابل وآشور، الا انه يبدو بأن هذا ليس كافياً لان هناك مازال من يطالب بالحقوق والمساواة في التعامل مع جميع مكونات الشعب العراقي بصورة عامة ورفع الغبن عن ابناء شعبنا بصورة خاصة ان كان في حكومة المركز او الاقليم ضمن ما كفله الدستور العراقي ودستور الاقليم ان كان في مسالة رفع التجاوزات عن الاراضي والقرى التي تم سلبها من ابنائها واصحابها بحجج وهمية في الاقليم او قضية التعينات والاستحقاقات الانتخابية والكف عن زرع وخلق احزاب تابعة لاضعاف قضيتنا القومية داخلياً ودولياً.
وآخراً وبالتأكيد لن تكون المحاولة الاخيرة للتشويه ولغاية الإسقاط السياسي والنيل من الحركة الديمقراطية الاشورية حيث نشر موقع سورايا نيوز توقيع النائب يعقوب كوركيس على وثيقة وقام الموقع بنشر عدد من التواقيع وليس كلها لغاية مقصودة وخطوة مدروسة حيث حجب الموقع توقيع النائب سرود سليم على الوثيقة مع بقية ممثلي ابناء شعبنا في برلمان الاقليم، مما أعطى الفرصة للكثير من المواقع والأشخاص اللذين يتصيدون في الماء العكر بالتهجم على الحركة ( زوعا ) والنائب يعقوب كوركيس دون السؤال عن بقية التواقيع على الوثيقة ولماذا لم يتم نشر كل التواقيع.

الوثيقة أدناه تحمل توقيع النائب سرود سليم على نفس الوثيقة التي وقع عليها النائب يعقوب كوركيس. هل سيقوم النائب سرود بنشر إيضاح او سحب توقيعه من الوثيقة كما فعل النائب كوركيس رئيس قائمة الرافدين عن الحركة الديمقراطية الاشورية. وهل ستقوم المواقع والأشخاص اللذين اتصلوا او كتبوا بالضد من تصرف النائب يعقوب كوركيس ان يقوموا بالمثل مع البقية الموقعين على الوثيقة.
ان الغاية من كتابة هذه الأسطر ليس للتشويه او التقليل من شأن او انتقاد اي شخص لقيامه بعمل ما وإنما الغاية هي لكشف بعض الحقائق والتي قد تكون مخفية بقصد او غير قصد عن عامة الشعب.


روبرت شموئيل

6
 
ندوة جماهيرية
 
تقيم منظمة خوفدة - للحركة الديمقراطية الآشورية  في تمام الساعة الخامسة 17:00 من مساء يوم الاربعاء 23 / نيسان / 2014 ندوة جماهيرية على قاعة نادي نمرود الآشوري وذلك 
لتعريف الناخب بالبرنامج الانتخابي ومرشحي قائمة الرافدين وآلية التصويت.

الدعوة عامة للجميع
 
الحركة الديمقراطية الآشورية
منظمة - خوفده

7
 
ندوة جماهيرية في مدينة خوفده السويدية
 
تقيم منظمة خوفدة - للحركة الديمقراطية الآشورية  في تمام الساعة الخامسة 17:00 من مساء يوم الاربعاء 23 / نيسان / 2014 ندوة جماهيرية على قاعة نادي نمرود الآشوري وذلك 
لتعريف الناخب بالبرنامج الانتخابي ومرشحي قائمة الرافدين وآلية التصويت.

الدعوة عامة للجميع
 
الحركة الديمقراطية الآشورية
منظمة - خوفده

8
لمناسبة الذكرى الخامسة والثلاثون لتأسيس الحركة الديمقراطية الاشورية أقامت منظمة ستوكهولم حفلاً جماهيرياً يوم السبت المصادف 12 / نيسان / 2014 على قاعة أورهاي في العاصمة السويدية ستوكهولم.
بعد الترحيب بالحضور من قبل السيد جبرائيل موشي ألقى السيد يلدا مروكيل مسؤول قاطع اسكندنافيا للحركة الديمقراطية الاشورية كلمة القاطع.

وفي كلمة عبر الهاتف بثت للمحتفلين للسكرتير العام للحركة الديمقراطية الاشورية النائب يونادم كنا رئيس كتلة الرافدين 300 هنأ فيها الحضور بهذه المناسبة ودعاهم للمشاركة في الانتخابات والتصويت لقائمة الرافدين الانتخابية 300.

لتبدأ بعدها فقرات الحفل والتي تخللت قراءة برقيات التهاني من عدد من احزاب شعبنا، كما ألقى الشاعر والكاتب المعروف ميخائيل داود قصيدة بالمناسبة ورغم مرضه الا انه ابى الا ان يشارك في الاحتفال حيث تم تكريمه من قبل اعضاء لجنة القاطع لمواقفه الثابتة تجاه الحركة - زوعا.
كما حضر الحفل مرشح حزب البيئة للبرلمان الاوروبي السيد ايزاك بيت سيمون وهو من أبناء شعبنا حيث ألقى كلمة بالمناسبة وأشاد بمواقف الحركة - زوعا تجاه قضايا شعبنا كما حث الحضور للتصويت له في الانتخابات القادمة للبرلمان الاوروبي.
هذا وقد أحيا الحفل عدد من فناني شعبنا حيث الهموا مشاعر الحضور بأغانيهم القومية كما تم تكريمهم لدعمهم المتواصل للحركة - زوعا في كل الأنشطة والمناسبات وهم كلا من عمانوئيل إسكندر، انويا خمو، بيورن كندو، ألبرت وليم، فراس يونادم والعازفين كلاً من بسام ايشا، رامسن جنو، سامي ازريا.
كما تم تكريم السادة أنور سليمان وداود سركيس البوتاني متعهدي قاعة أورهاي.
هذا وقد حضر الاحتفال عدد من ممثلي الأحزاب وجمهور كبير غصت بهم قاعة الاحتفال، كما شارك في الاحتفال الفنان الكبير عمانوئيل بيت يونان بأغاني نالت استحسان والهمت مشاعر الحضور.

















9
أقامت منظمة يوتبوري للحركة الديمقراطية الاشورية يوم الأحد المصادف 13/ نيسان /2014 على قاعة النادي الثقافي الآشوري حفلاً خطابياً وذلك لمناسبة الذكرى الخامسة والثلاثون لتأسيس الحركة - زوعا.

بدأ الحفل بالترحيب بالحضور من قبل عريف الحفل السيد سركون شموئيل والوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الحركة وشعبنا الأبرار.

بعدها تم عرض فلم وثائقي جسد مسيرة الحركة منذو مراحل التأسيس الاولى والمسيرة البنفسجية الاخيرة في دهوك وبغداد والزيارة الاخيرة التي قام بها السكرتير العام للحركة الديمقراطية الاشورية الى السويد ليختتم الفلم بعرض صور مرشحي قائمة الرافدين 300.

بعدها ألقى السيد روبرت شموئيل مسؤول أعلام قاطع اسكندنافيا كلمة الحركة - زوعا تحدث فيها عن مسيرة الحركة والتضحيات التي قدمتها خلال سنوات الكفاح المسلح والإنجازات  التي حققتها خلال السنوات الماضية، كما حث الحاضرون للتصويت لقائمة الرافدين 300.

هذا وألقى السيد نبيل مروكيل كلمة اتحاد الأندية الاشورية وأشاد بالدور النضالي الذي مارسته الحركة منذ ايام التأسيس الى حد اللحظة.

وألقى كلمة نادي حمورابي الآشوري السيد توماس البازي. كما وصلت برقية تهنئة من نادي عشتار الآشوري.

بعدها اعتلى المسرح السيد كابي يوسف وألقى قصيدة نالت استحسان وإعجاب الحضور، كما ألقى السيد اوراهم عوديشو جرسو قصيدة بالمناسبة ألهمت مشاعر وتفاعل معها الحضور. كما ألقى السيد دريد نونا قصيدة بالمناسبة. 

ليختتم الحفل بقطع كعكة بالمناسبة على أنغام أغنية  ( يا اخوني قاتوخ بيدخ ). وقد حضر الحفل عدد كبير من أبناء شعبنا وممثلي الأندية والاتحادات الاشورية في يوتبوري والسويد وأعضاء الهيئة الإدارية لكنيسة مريم العذراء للكنيسة الشرقية القديمة.















10
بمناسبة اعياد نيسان رأس السنة البابلية الاشورية وذكرى 35 لتأسيس الحركة الديمقراطية الاشورية اقامت منظمة فنلندا وبالتنسيق مع الجمعية الاشورية في مدينة اولو وعلى قاعة الجمعية الاشورية حفلاً بالمناسبة.

بدأ الاحتفال بالترحيب بالحضور من قبل عريف الحفل السيدة جاكلين زيا ثم الوقوف دقيقة صمت على ارواح شهداء شعبنا لتتوالى بعدها فقرات الحفل وأولى الفقرات كانت أغنية جماعية ( لتشرق شمس الحرية على وطننا ) أدتها مجموعة من الاطفال، بعدها القى السيد بولص شيبا كلمة الجمعية الاشورية كما قامت الانسة لويزا سركون من رعية مار بولص لكنيسة المشرق الاشورية بقراءة نص رسالة البطريرك مار دنخا الرابع جاثاليق كنسية المشرق الاشورية في العالم بمناسبة رأس السنة البابلية الاشورية.

بعدها قدم الطفل مارونا داني اغنية يا اخوني قاتوخ بيداخ واغنية قومية قدمها الاطفال وباشراف السيدة جاكلين زيا وبعدها القى السيد دلوفان ايشايا عضو لجنة قاطع اسكندنافيا للحركة - زوعا محاضر تحت عنوان ( رأس السنة البابلية الاشورية بين الماضي والحاضر ).

وقد حضر الاحتفال عدد من أبناء شعبنا المتواجدين في المدينة.













11
اقامت منظمة يونشوبينك للحركة الديمقراطية الاشورية يوم السبت المصادف 12 / نيسان / 2014 حفلاً خطابياً بمناسبة الذكرى الخامسة والثلاثون لتأسيس الحركة الديمقراطية الاشورية وذلك على قاعة نادي بابيلون.
بداء الحفل بالوقوف دقيقة صمت على ارواح شهدائنا الأبرار ومن ثم القى السيد داريوس شمعون مسؤول منظمة يونشوبنك كلمة رحب فيها بالحضور، بعدها القى السيد اسحاق ايليا معاون مسؤول قاطع اسكندنافيا كلمة الحركة - زوعا.
ثم القى عدد من شعراء شعبنا قصائد وكلمات بهذه المناسبة ومنهم الشاعر ميخائيل ممو والشاعر جورج اركوان والشاعر خوشابا يونان و كما ألقى السيد ايليا ديرو كلمة نادي طور عابدين الاشوري في مدينة يونشوبينك.
وتخلل الحفل اغنيتين للمطرب ولسن هرمز ( قرونانت زوعا ) (كبارت زوعا )
هذا وتم تكريم الاستاذ ميخائيل ممو لدوره المخلص والمتواصل لدعم الحركة - زوعا في جميع نشاطاتها.
هذا وقد حضر الاحتفال حشد كبير من أبناء شعبنا وممثلين عن كنائسنا الكرام ومنظمات المجتمع المدني المتواجدين في المدينة.













12
حفل خطابي لمناسبة ذكرى تأسيس الحركة الديمقراطية الاشورية في يوتبوري

تقيم منظمة يوتبوري للحركة الديمقراطية الاشورية يوم الأحد المصادف 13/ نيسان /2014 الساعة السادسة مساءاً 18:00 حفلاً خطابياً على قاعة البيت الثقافي الآشوري في غرب فرولندا وذلك لمناسبة الذكرى الخامسة والثلاثون لتأسيس الحركة الديمقراطية الاشورية.

يتخلل الحفل إلقاء الكلمات والقصائد وفقرات اخرى.

الدعوة عامة للجميع
منظمة يوتبوري

13
منظمة يونشوبنك تحتفل بذكرى تأسيس الحركة

 تقيم منظمة يونشوبنك للحركة الديمقراطية الاشورية حفلاً خطابياً بمناسبة مرور خمسة وثلاثون عام على تأسيس الحركة - زوعا وذلك يوم السبت المصادف  12 / نيسان / 2014 على قاعة نادي بابل الآشوري الساعة الخامسة والنصف 17:30 في مدينة يونشوبنك السويدية.

الدعوة عامة للجميع

14
ندوة جماهيرية في مدينة يونشوبنك السويدية للسكرتير العام للحركة الديمقراطية الاشورية الاستاذ يونادم كنا                                         

تتشرف منظمة يونشوبنك للحركة الديمقراطية الاشورية بدعوة ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري لحضور الندوة الجماهيرية للسكرتير العام للحركة الديمقراطية الاشورية عضو البرلمان العراقي رئيس كتلة الرافدين الاستاذ يونادم كنا.

محاور الندوة الوضع السياسي الراهن في العراق واخر التطورات على الصعيد الوطني والشأن القومي لأبناء شعبنا.

التاريخ : يوم الاربعاء 26 / آذار / 2014
الزمان : الساعة السادسة مساءاً 18:00
المكان : Åsinvägen 47
Jönköping 554 39

15
ندوة جماهيرية في مدينة يوتبوري السويدية للسكرتير العام للحركة الديمقراطية الاشورية الاستاذ يونادم كنا                                         

تتشرف منظمة يوتبوري للحركة الديمقراطية الاشورية بدعوة ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري لحضور الندوة الجماهيرية للسكرتير العام للحركة الديمقراطية الاشورية عضو البرلمان العراقي رئيس كتلة الرافدين الاستاذ يونادم كنا.

محاور الندوة الوضع السياسي الراهن في العراق واخر التطورات على الصعيد الوطني والشأن القومي لأبناء شعبنا.

التاريخ : يوم الثلاثاء 25 / آذار / 2014
الزمان : الساعة السادسة مساءاً 18:00
المكان : البيت الثقافي الآشوري في فرولندا

الدعوة عامة للجميع

16
ندوة جماهيرية في مدينة يوتبوري السويدية للسكرتير العام للحركة الديمقراطية الاشورية الاستاذ يونادم كنا                               

تتشرف منظمة يوتبوري للحركة الديمقراطية الاشورية بدعوة ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري لحضور الندوة الجماهيرية للسكرتير العام للحركة الديمقراطية الاشورية عضو البرلمان العراقي رئيس كتلة الرافدين الاستاذ يونادم كنا.

محاور الندوة الوضع السياسي الراهن في العراق واخر التطورات على الصعيد الوطني والشأن القومي لأبناء شعبنا.

التاريخ : يوم الثلاثاء 25 / آذار / 2014
الزمان : الساعة السادسة مساءاً 18:00
المكان : البيت الثقافي الآشوري في فرولندا

الدعوة عام للجميع

17
ندوة جماهيرية في مدينة خوفدي السويدية

للوقوف على اخر التطورات السياسية على الساحة العراقية بصورة عامة والشان القومي لابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري في العراق تعقد منظمة خوفدي للحركة الديمقراطية الاشورية ندوة جماهيرية في مدينة خوفدي السويدية. يحاضر فيها السيد يلدا مروكيل مسؤول قاطع اسكندنافيا للحركة الديمقراطية الاشورية

الوقت: الساعة 15:00
التاريخ: 9 / آذار / 2014
المكان: نادي نمرود الاشوري /خوفدي
الدعوة عامة للجميع

18

ندوة جماهيرية في مدينة ستوكهولم السويدية للسكرتير العام للحركة الديمقراطية الاشورية الاستاذ يونادم كنا

تتشرف منظمة ستوكهولم للحركة الديمقراطية الاشورية بدعوة ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري لحضور الندوة الجماهيرية للسكرتير العام للحركة الديمقراطية الاشورية عضو البرلمان العراقي رئيس كتلة الرافدين الاستاذ يونادم كنا وذلك يوم الجمعة المصادف 14/ حزيران/ 2013 الساعة السابعة مساءاً (19:00)على قاعة نادي اشور. 
 

العنوان :
Assur föreningen
Stökhagsvägen 1
145 50 Norsborg

الدعوة عامة للجميع 
 
منظمة ستوكهولم  
للحركة الديمقراطية الاشورية 
 

19
تتشرف منظمة يوتبوري للحركة الديمقراطية الاشورية بدعوة ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري لحضور الندوة الجماهيرية السياسية للسكرتير العام للحركة الديمقراطية الاشورية وعضو البرلمان العراقي رئيس كتلة الرافدين الاستاذ يونادم كنا وذلك يوم السبت المصادف 8/ حزيران/ 2013 الساعة 19:00 السابعة مساءاً على قاعة البيت الثقافي الاشوري في غرب فرولندا. 


حضوركم يشرفنا 

منظمة يوتبوري 
للحركة الديمقراطية الاشورية 

20
بسم الثالوث الاقدس
اله واحد آمين
 
ܫܒܚܘ ܠܡܪܝܐ ܒܩܘܕܫܗ ܗܠܠܘܝܐ، ܗܠܠܘܝܐ، ܐܗܠܠܘܝܐ ؛؛؛؛؛؛ ܢܙܝܚ ܠܩܝܡܬܗ ܕܡܠܟܐ ܡܫܝܚܐ ܒܗܠܠܘܝܐ
  ܫܒܚܘܚܝ ܒܪܩܝܥܐ ܕܥܘܫܢܗ ܗܠܠܘܝܐ، ܗܠܠܘܝܐ، ܐܗܠܠܘܝܐ ؛؛؛؛؛ ܢܙܝܚ ܠܩܝܡܬܗ ܕܡܠܟܐ ܡܫܝܚܐ ܒܗܠܠܘܝܐ
 
مع دقات الاجراس في كنيسة مريم العذراء للكنيسة الشرقية القديمة في مدينة يتبوري ليلة السبت الموافق 23 من شهر نيسان المبارك بدأ الاحتفال بمراسيم عيد القيامة (قيامة مخلصنا يسوع المسيح له المجد) . وبدأ الزياح من داخل الكنيسة بتسابيح {سبحوا الله في قدسه هللويا ،،،، سبحوه في فلك قوته}وتعالت أصوات المؤمنين معلنة بفرح كبير قيامة رب المجد يسوع المسيح من بين الاموات ، حيث طاف المؤمنون حول الكنيسة واوقدوا الشموع معلنين عن انتصار النور على الضلام ودحر الشيطان وشوكة الخطيئة، ونادى المؤمنون جميعا وبصوت عال قام المسيح ...... حقا قام
وبعد استراحة قصيرة بدأ القداس الآلهي الذي ترأسه الاب ورداأوراها راعي كنيسة مريم العذراء للكنيسة الشرقية القديمة في يتبوري/ السويد ، حيث تطرق في كرزاته معاني القيامة وأهمية التبشير بقيامة الرب يسوع المسيح وكيف كان لمريم المجدلية دور كبير حين أبشرت التلاميذ بقيامة يسوع من بين الاموات ، وكيف نلنا حياة جديدة بأنتصار الرب على الموت وكسر شوكة الخطيئة ، وكان حضور مهيب وكبير جدا للمؤمنين الذين أمتلئت الكنيسة بحضورهم وبمشاركتهم بهذه المناسبة الكبيرة ، نتمنى عيد سعيد وقيامة مجيدة لكل المسيحين في العالم وخاصة المسيحيين في الوطن الغالي
 
ܩܝܡܬܐ ܕܡܪܢ ،،،،،، ܩܝܡܬܐ ܘܚܝܐ ܘܚܘܕܬܐ ܥܠܝܟ
 
 
الجنة الاعلامية
رعية مريم العذراء / الكنيسة الشرقية القديمة
يتبوري / السويد


21
بسم الثالوث الاقدس
اله واحد آمين
 
اوشعنا في الاعالي ، اوشعنا ابن داؤد ، مبارك الآتي بأسم الرب
وصل نيافة الاسقف مار زيا خوشابا جزيل الاحترام الى مدينة يوتبوري يوم الجمعة الموافق 15 من نيسان قادما من العاصمة السويدية ( ستوكهولم). بزيارة رعوية ، وكان في استقباله الاب وردا اوراها راعي كنيسة مريم العذراءوأعضاء الهيئة الادارية وجمع من المؤمنين، وبعد استراحة قصيرة أقام نيافته يرافقه كاهن الرعية صلاة الرمش بحضور جمع من ابناء الرعية وبعد الصلاة توجه تيافته الى قاعة الكنيسة
وفي صبيحة يوم السبت الموافق 16 من نيسان قدم نيافة الاسقف الجليل مار زيا خوشابا الذبيحة الالهية بمناسبة أحد السعانين يعاونه الاب وردا اوراها، وتطرق خلال كرازته القيمة حول اوضاع الوطن والكنيسة بشكل عام  ومعاناة الشعب المسيحي بشكل خاص وماهو دور الكنيسة في المهجر تجاه اخوانهم في الوطن الغالي ، وشكر نيافة الاسقف راعي الكنيسة واعضاء الهيئة الادارية والمؤمنين بالاستقبال الذي تلقاه
وشارك في القداس الشماس جميل ممثل الكنيسة الكلدانية في يتبوري والشماس شمعون عن كنيسة المشرق الاشورية ، وكذلك شارك في القداس أعضاء الحركة الديمقراطية الاشورية ، وممثلين عن الجمعيات الاشورية في مدينة يوتبوري ، وحضر جمع غقير من المؤمنين ، وبعدها توجه نيافة الاسقف الجليل مار زيا الى القاعة المعدة للقاء بالحاضرين
وفي الساعة الخامسة عصرا  غادر من يتبوري متوجها الى مدينة يونشوبينك يرافقه الاب وردا اوراها وأعضاء الهيئة الادارية
اللجنة الاعلامية
الكنيسة الشرقية القديمة

22
                                                                         بسم الثالوث الاقدس
                                                                             اله واحد آمين


يقوم نيافة الاسقف الجليل مار زيا خوشابا بزيارة رعوية الى مدينتي يتبوري(كوتنبيرغ )ويونشوبينك ، حيث يصل نيافته الى مدينة يتبوري قادما من مديتة ستوكهولم يوم الخميس الموافق 14من شهر نيسان ، وفي مساء يوم الجمعة  سوف تقام صلاة الرمش في رعية مريم العذراء الساعة السادسة مساءا وبعدها يلتقي بابناء الرعية في قاعة الكنيسة (يلبو شيركا). وفي صباح يوم السبت سوف يقدم الذبيحة الالهية بمناسبة احد السعانين، وسيتوجه نيافته الى مدينة يونشوبينك في نفس اليوم وسيقيم صلاة الرمش في رعية مار كيوركيس الساعة السادسة مساءا، وفي صبيحة الاحد سيقدم الذبيحة الالهية بمناسبة احد السعانين ويلتقي  بابناء الرعية خلال الزيارة، وفي يوم الجمعة الموافق 22 من شهر نيسان سيتوجه نيافته الى مملكة الدنمارك ويقيم قداس بمناسبة سبت النور في مدينة ارهوس.

نتمى لاسقفنا الجليل مار زيا خوشابا سلامة الزيارة وطيب الاقامة
   


اللجنة الاعلامية
الكنيسة الشرقية القديمة في السويد

23
تقيم منظمة يوتبوري للحركة الديمقراطية الاشورية في مدينة يوتبوري السويد باحياء ذكرى يوم الشهيد (الكلداني السرياني الاشوري).

المكان : البيت الثقافي الاشوري
التاريخ : يوم الاحد المصادف 8/8/2010
الوقت: الساعة  الخامسة مساءاً (17.00)

Plats: Assyriska Kultur Huset
Datum:söndag den 8-8-2010
Tid: Kl. 17.00

الدعوة عامة للجميع
Välkomna


24
تقيم منظمة يوتبوري للحركة الديمقراطية الاشورية في مدينة يوتبوري السويد باحياء ذكرى يوم الشهيد (الكلداني السرياني الاشوري).

المكان : البيت الثقافي الاشوري
التاريخ : يوم الاحد المصادف 8/8/2010
الوقت: الساعة  الخامسة مساءاً (17.00)

Plats: Assyriska Kultur Huset
Datum:söndag den 8-8-2010
Tid: Kl. 17.00

الدعوة عامة للجميع
välkomna

25
اقامت محلية السويد للحركة الديمقراطية الاشورية وعلى مدى ثلاثة ايام من 13- 15-5-2010  ندوات جماهيرية في عدد من المدن السويدية ( خفدي، يونشوبنك، يوتبوري ). تحدث خلالها السيد يوسف ايشو مسؤول فرع اوروبا للحركة الديمقراطية الاشورية عن التاريخ النضالي للحركة – زوعا والتضحيات التي قدمتها الحركة _ زوعا وشهدائها الابرار مما جعلها موضع ثقة الجماهير وان مشاركة الالاف من ابناء شعبنا في المسيرات البنفسجية والتصويت لقائمة الرافدين في الانتخابات البرلمانية الاخيرة  ما هو الا دليل على ثقة ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري بفكر ونهج الحركة _ زوعا وجواب لكل من يحاول زعزعة الثقة وبث والتفرقة بين ابناء شعبنا. كما تحدث السيد ايشو عن مجمل العملية السياسية في العراق ما بعد الانتخابات وافاق مستقبل شعبنا في ظل التجاذبات السياسية الحاصلة في البلد والاعتداءات المستمرة التي يتعرض لها طلبتنا الاعزاء في سهل نينوى دون الكشف عن الجناة بالرغم من مطالبات الحركة _ زوعا مما جعلنا نطالب بالتحقيق الدولي من اجل الكشف عن مرتكبي هذه الاعتداءت والتفجيرات. كما تطرق السيد يوسف ايشو الى القرار الذي اتخذه البرلمان السويدي بخصوص الاعتراف بمذبحة سيفو وشكر البرلمان السويدي لاقدامه على مثل هذه الخطوة. وقد اجاب السيد ايشو على اسئلة الحضور بكل شفافية. هذا وقد حضر الندوات عدد كبير من ابناء شعبنا المتواجدين في المدن السويدية.

26
Firandet av 31 års jubileum Assyriska Demokratiska Rörelsen
(Zowaa)

Plats: Assyriska Kulturhuset i V- Frölunda
Datum: 2010-04-25
Tid: kl. 18.00

Assyriska Demokratiska Rörelsen
Göteborgs distrikt



ܙܘܝܚܐ ܕܡܘܠܕܐ ܕ31 ܫܢܐ ܕܙܘܥܐ ܕܝܡܘܩܪܛܝܐ

 ܐܬܘܪܝܐ ܒܝܘܡܐ ܕܥܪܘܒܬܐ ܒܣܝܩܘܡܐ 25
 ـ 04 ـ 2010 ܓܘ ܐܘܢܐ ܕܒܝܬ ܡܪܕܘܬܐ ܕܐܬܘܪ̈ܝܐ
 ܓܘ ܡܥܪܒܐ ܕܦܪܘܠܘܢܕܐ.

ܙܘܥܐ ܕܝܡܘܩܪܛܝܐ ܐܬܘܪܝܐ
ܡܛܟܣܬܐ ܕܝܘܬܝܒܘܪܝ



تقيم منظمة يوتبوري للحركة الديمقراطية الاشورية حفلا خطابا لمناسبة مرور 31 عاما على تأسيسها وذلك على قاعة البيت الثقافي الاشوري في مدينة يوتبوري السويد
يوم: الاحد 25.04.2010
الوقت: ساعة 18.00
المكان:  قاعة بيت الثقافي الاشوري في غرب فرولندا في مدينة يوتبوري

نرحب بحضوركم

 الحركة الديمقراطية الاشورية 
منظمة يوتبوري

27
شارك وفد من منظمة يوتبوري للحركة الديمقراطية الاشورية – السويد في القداس الذي اقامته كنيسة ماركوركيس لكنيسة المشرق الاشورية على روح المطران مارنرسي دي باز مطرافوليطا لبنان وسوريا واوربا، وذلك يوم السبت المصادف 20/2/2010.
حيث اقام القداس القس عمانوئيل ايشايا راعي رعية ماركوركيس في مدينة يوتبوري – السويد والخور اسقف وليم ياقو راعي كنيسة مارساوا في كاني ماسي بالاضافة الى عدد من شمامسة الكنيسة. هذا وقد قرأ القس عمانوئيل ايشايا كلمة اشاد بها بالاعمال التي قام بها المغفور له المطران مارنرسي دي باز من اجل اعلاء شأن كنيسة المشرق الاشورية، كما ارتجل الخور اسقف وليم ياقو كلمة مستذكراً فيها تجاربه الشخصية مع المطران والمواقف الوطنية والقومية التي كان يتخذها تجاه ابناء شعبه.   
ومثل وفد الحركة الرفيق يوسف بيت يوسف مسؤول محلية السويد والرفيق سركون داود مسؤول منظمة يوتبوري وعدد من اعضاء المنظمة.

صفحات: [1]