عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


مواضيع - يوزارسيف

صفحات: [1]
1
السلام عليكم ، إخوتي أخواتي لدي قريبي يسأل عن الفيزا الى أوربا من اين يمكن الحصول عليها من مكاتب السفر ببغداد ؟...وهل يشترط فيها البصمة او لا وكم سعرها ؟ وما هي الضمانات ..... وأي البلدان انسب للتقديم كلاجئ هذه الفترة ؟.... أرجو من اصحاب الخبرة الرد وشكراً مقدماً .

تحياتنا للجميع ودعاؤكم لهم بالفرج القريب بإذن الله تعالى .

أخوكم
يوزارسيف
بغداد

2
السلام عليكم إخوتي وأخواتي في المنتدى ، استفساري اليوم عن حجز الطيران من بغداد الى ولاية جورجيا مدينة أتلانتا لأن عندي اخي الكبير يريد يسافر لغرض تجديد الكرين كارد بعد شهر رمضان بإذن الله تعالى ، وهو حالياً في بغداد فممكن تفيدونا بحكم خبرتكم عن ارخص طرق الحجز ومن اي دولة كانت حتى لو كان يگدر يسافر من دول الجوار بسعر مناسب ومنها يتوجه الى امريكا ، مدة الإقامة ستكون 10 ايام بعون الله تعالى .

ودمتم سالمين

أخوكم
يوزارسيف
بغداد

3
السلام عليكم ، اخوتي واحبتي في المنتدى الجميل ..وأعتذر عن الأنقطاع لانحسار التفكير بموضوع الهجرة عن ذي قبل ، عموما" ابن خالتي مسافر للولايات المتحدة من خلال برنامج الsiv منذ 2009 ولديه الكرين كارت ، وهو عاد للعراق بعد سنة في امريكا وكل فترة يذهب لتجديد الكرين كارت هناك ويرجع وهكذا ، كان قد استخرج بطاقة ترفل دوكيمنت من امريكا بتأريخ اصدار 19-2-2012ا ، وصلاحيتها لمدة سنتين بمعنى ان يجب ان تكون النفاذية بتأريخ 19-2-2014 ،
السؤال هو : ..... هل يحق له السفر للولايات المتحدة من خلالها قبل تأريخ النفاذ ام لا ؟....علما" بانه ذهب للسفارة الأمريكية ببغداد وسال الموظفة هناك فلم تعطيه جواب شافي وقالت (لا اعطيك جوابا" فهو ليس من صلاحيتي ) .... ارجو الجواب من اصحاب الخبرة ولكم جزيل الشكر .

تمنياتنا لجميع المنتظرين بالفرج القريب أذن الله تعالى

اخوكم

يوزارسيف
بغداد

4
السلام عليكم ، إخوان أخوات .... لديّ سؤال : عندما يتم إعادة الفحص الطبي للعائلة بعد ان يصير اكسباير ، ما عدا الطفل الجديد .... هل يتم إعادة الفحص الطبي للطفل المضاف بعد مرور اكثر من سنة على فحصه لوحده ؟.... علماً بأني فحصت الطفلة يوم 1-5-2011 في ابن البيطار ، ومن ثم عدت فحص العائلة دون الطفلة في 12 -2011 ، ورجعت عدت فحص العائلة لوحدها دون الطفلة مرة ثانية 6-1-2013 ، ولا زال الفحص الطبي لديّ فعال بالموقع على الرغم من مرور اكثر من 70 يوم على الفحص .
أرجو الرد من اصحاب الخبرة

تحياتي لكم جميعاً

يوزارسيف
بغداد

5
السلام عليكم ، طبعاً حالة ابن خالتي كالآتي :-
مقدم منذ 2009 واكمل جميع الإجراءات وتم إعطاءه موعد سفر في بداية هذا الشهر (فبراير) لكن صادف مع الأسف مع وقوع والدته بجلطة دماغية أقعدتها الفراش -الله يكفيكم- ولا يوجد احد لمساعدتها في حالتها الصعبة هذه الا هذا الولد ، اضطر لتأجيل السفر ووضح لهم من خلال الايميل اسباب التأجيل الطارئة هذه ، والمنظمة اتصلوا به اليوم وقالت له موظفة الآي او ام : هذا آخر تأجيل لك ولا يحق لك التأجيل اذا ما أعطيناك موعد آخر وإلا سيغلق الملف !!!
 هو يسأل :( هل بالإمكان التأجيل مرة ثانية اذا حددت المنظمة موعد سفر آخر على اعتبار ان وضع والدته حرج وصعب ان يتحسن -الا بمشيئة الله - خلال فترة وجيزة  ؟)

أرجو الرد من اصحاب الخبرة .... ودعاؤكم لشفاء والدته المسكينة .

أخوكم
يوزارسيف

6
السلام على إخوتي وأخواتي أعضاء وزوار المنتدى ، هذه حوارات كتبتها لكم ، الكثير منها حصل بالواقع ، بل يقيناً حصل  معي شخصياً ولا زال للآن يحصل لي لأني ما زلت منتظر السفر ، وقد ارتأيت كتابتها لكم بصيغة ادبية بسيطة كي تعم الفائدة كي تشاركوني تفكيري وتسدون لي النصيحة ، وأرجو التفاعل مع الحوارات هذه ، لأنها ببساطة من صميم حياتي اليوم ، وقد كتبتها بهذه الصورة من باب التجديد ومناغاة الذهن خصوصاً لمن ينتظر السفر مثلي واعرف أنهم كثيرين في هذا المنتدى الجميل بيت المهاجرين والراغبين بالهجرة ، واتمنى من الإدارة عدم نقلها لقسم الدردشة الا بعد ان يمر عليها الكثير من الأعضاء ويشاركون في التعليق لأن قسم الهجرة اكثر زواراً من مثيله ، إليكم الحلقة الأولى ودمتم بخير وسلامة :-

                                      *بين الأب وابنه *


الفتى / لقد أنهيت الفحص الطبي اليوم وكان إعادة بالحقيقة لفحصي قبل سنة والحمد لله على كل حال .
الأب/ هل بات سفرك قريباً إذن ؟؟
الفتى/ اممم .... لست ادري يا والدي العزيز ، فإجراءات منظمة الهجرة غير محزورة او مقروءة ، لا احد يستطيع ان يعطيك قراراً نهائياً ولا حتى من موظفي المنظمة .
الأب/ انت في مخيلتك وتصورك ، كم بقي من الوقت كي تسافر ؟
الفتى/ لست متأكد صدقني ... كل شئ رهن مشيئة الله أولاً ، وإجراءات المنظمة .
الأب/ (وقد اطرق برأسه الى الأرض كمن يفكر بشئ يؤرق تفكيره ، فقال بينه وبين نفسه لم يسمعه الولد بأذنيه : ((بني .... ان هي الا ايام معدودات وسوف أراك تسافر الى بلاد الغربة بعيداً عني ، الم يكفي ان أخوك قد سافر من قبل وتركني ؟... وانت الآن تريد ان تجدد الم الفراق وتوقظه من سباته ، هل هذا جزاء والدكم الذي تعب وشقي سنوات عمره في سبيل ان وصلتم الى ما وصلتم اليه ؟... أحدكم طبيب والآخر مهندس ، والآن ماذا تريدون بعد مضي العمر وخريفه ؟... تريدون الهجرة وتركي بمفردي في العراق .!!!)
الفتى/ (وكأنه سمع ما همهم به والده في داخله فقفزت دمعة صغيرة من عينه ورمق والده بنظرة خجولة وقال في داخله : (( أبي الكبير والعظيم .. لا ادري ماذا اقول لكني على يقين انك تفضل ان أبقى في العراق ولا أسافر أبداً ، نعم اعلم جيداً ان تلك هي إرادتك وقد صارحتني بها مراراً وتكراراً في نقاشاتك معي ومع والدتي من قبل حول سفري الى امريكا ، وها انت اليوم حزين لأني أجريت الفحص الطبي لأنك في كل مرة أتلقى بها اتصال من المنظمة حول فحص او مقابلة او دورة تثقيفية يعلو محياك ملامح الحزن والحيرة كليهما ، ما بوسعي ان اقول سوى ان قلبي يرق اكثر الأحيان لأنك تعبت كل تلك السنين كي يخفف عنك الأولاد في الكبر ولم تكن ترجو يوما من الأيام ان يغادرون واحداً بعد واحد ... لكن ... لكن .... اتمنى ان تدخل الى نفسي وطموحي لترى ما الغرض من سفري هذا ورحلتي تلك الى امريكا ...))
الأب / ما زال يخاطب ولده لكن من داخل قلبه وليس لسانه لأنه يخجل من تثبيط عزيمة ولده :(( ولدي الغالي ... دعك عني الآن ، والتفت الى نفسك فما الذي ينقصك ؟... انت موظف في دائرة مرموقة ولديك مرتب جيد يحسدك عليه الكثيرين ، ولديك عائلة وأطفال صغار ، فماذا تريد من الدنيا بعد ؟....عن ماذا تبحث في الغربة وما أمرها على الإنسان وأصعب أيامها من دون اهل او أصدقاء يخففون الآلام ))
الفتى / يجيب في نفسه هو الآخر وكأنه يسمع همسات قلب والده في أذنه (( أبي العزيز ... ليس بالخبز وحده يحيا الأنسان ، والوظيفة ليست كل طموح الأنسان في بلد كبلدنا يتقلقل في الأعاصير والفتن والحروب ، اما عائلتي فهي سندي في غربتي وربي ارحم بهم مني ، مع ذلك فأنا لست أنساك أبداً فأنت صاحب الفضل علي بعد الله تعالى وأهل البيت (ع) ، وأتمنى ان تقتنع وتسافر معنا ، لكن ما افعل وانت رافض مبدأ السفر من الأساس بل انك لا تملك جواز حتى !!!))
الأب / ولدي ...لست بعد هذا العمر افكر بالهجرة والسفر ، فربيع العمر قد ولى والخريف قد اقبل  ، السفر إنما هو للشباب أمثالك ، عموماً ... أذا وفقت وسافرت ووصلت هناك ، فلا تلتفت أبداً للخلف ورائك، وانظر للأمام وأنسى كلمة (عراق) حتى لا تفكر بالعودة اذا ما حاصرتك الخطوب والهموم والشدائد هناك في المهجر .
الفتى / سأفعل بأذن الله الا ان يشاء شيئاً آخر فربما أعود ، لا شك سأعود اذا ما وجدت ان الله يرضيه ان أعود ولا أهاجر .


والسلام


أخوكم
يوزارسيف

7
السلام عليك ، اليوم تم إعادة الفحص الطبي للمرة الثالثة لي وللعاءلة في بغداد مستشفى بغداد الأهلي في ساحة الأندلس ، وكان ويانا عواءل وأفراد ، وبالصدفة تعرفت على احد أعضاء المنتدى وهو الأخ (المتوكل على الله) وكان في قمة الأخلاق والتواضع ، وطبعاً رفع من معنوياتي لما شاف علامات الضجر على المحيا ، جزاه الله خيراً ، وأتمنى له ولجميع الأخوة والأخوات السفر القريب والفرج بإذن الله تعالى .


أخوكم
يوزارسيف

8
السلام عليكم ، وتحياتنا للجميع ... اليوم دك تلفوني وأنا بعيد عنه ، ولما وصلت وانقطع الاتصال بحثت في المكالمات التي لم يرد عليها فوجدت (لا يوجد رقم) ، ممكن اعرف شنو معنى الاتصال هذا ؟..وما هي جهة الاتصال . ارجو الرد من اصحاب الخبرة ، علماً باني مقدم أي او ام منذ 2010 ولا زلت بالعراق منتظر الفرج .

تحياتي

أخوكم

يوزارسيف

9
السلام عليكم ...اليوم اتصل بي اخي الصغير من ولاية جورجيا للتهنئة بالعيد ... وكان من ضمن كلامه ان السفر على قدم وساق وكثير من العوائل جاي توصل الى جورجيا وانه يلتقي بهم في الولمارت وان منظمة الكاثوليك جاي تستقبل العديد من العوائل وانه يصادفهم في المول اللي يشتغل بيه ويطلبون منه ان يترجم للعراقيين الواصلين جدد كونهم ضعيفيين باللغة الانكليزية .... هذا ملخص المكالمة وأرجو ان تكون بشارة خير للجميع .... تحياتي.


أخوكم
يوزارسيف
بغداد

10
السلام عليكم ورمضان كريم على الجميع ...عندي سؤال للأخوة والأخوات عن تغير الولاية ، والموضوع يخص ابن خالتي وهو مقدم على الآي او ام منذ اكثر من. سنتين ببغداد وينتظر إجراءات السفر وهو من المؤجلين ، ورايد يغير ولايته من جورجيا الى ولاية مين ، أسئلتنا هي :- هل تنصحون بتغيير الولاية من الان من خلال إرسال إيميل للمنظمة وتبليغهم بالموضوع ؟... ام يكون التغيير عند الوصول الى ارض الولايات المتحدة و السفر من جورجيا الى مين على حسابه الخاص؟.... وما نوع المساعدات في الولاية وهل هي افضل من جورجيا ام لا؟..... إسفين على كثرة الأسئلة ولكم جزيل الشكر والامتنان .


أخوكم
يوزارسيف

11
السلام عليكم ...عندي ابن خالتي مقدم على الآي او ام من نهاية 2009 ولحد الآن لم يسافر وقد سبق اله ان ارسل رسالة الى المنظمة الدولية للهجرة يخبرهم بورود رسالة تهديد له شخصيا من اطراف معينة ويطلب منهم اتخاذ اجراءات معينة للسفر ، المهم ...اليوم صباحا تلقى اتصال من المنظمة ودار نقاش بينه وبين الموظفة المتصلة بشان التهديد واخبرها بتفاصيل الموضوع واخيرا وعدت الموظفة ان توصل التطورات للأدارة بحسب قولها ، وعندما سالها عن حالة الملف اخبرته انه لا زال تحت التجييك الأمني ...سؤالي : ...ماذا تتوقعون اجراءات المنظمة للكيس الخاص بابن خالتي هذي؟...ارجو الرد من اصحاب الخبرة بالموضوع....تحياتي


يوزارسيف
بغداد

12
السلام عليكم جميعا ...احد الأخوة يسأل عن ارقام هواتف ابن البيطار الجديدة بعد ان اتصل بالأرقام القديمة واجابوه ان هذه الأرقام لم تعد معتمدة للمستشفى ، علما بأن فحصه الطبي اصبح اكسباير...ارجو الرد من الأخوة والأخوات من لديهم معلومة مع الشكر والتقدير.

13
السلام عليكم جميعا ..طبعا يتذكر الأخوة اني نزلت موضوع حول ارسالي مظروف يحوي وثائق تخرج اخي طبيب الأسنان الى ولاية جورجيا لكن ليس عن طريق البريد الأهلي(دي اج ال او فدكس او غيرهن) بل ..عن طريق بريد بغداد المركزي الكائن في منطقة العلاوي ، مع الأسف كان قرار خاطيء تماما وعلى اساس ارخص من البريد الأهلي والنتيجة هو عدم وصول المظروف منذ 14/6 ولحد الآن ، وعندما راجعت البريد اخبروني انهم سيستعلمون عن الظرف ولكن مرت الفترة دون جواب من الجانب الأمريكي كما يزعمون ان امريكا لا تجيب عن اكثر الأستعلامات الجوية التي يرسلها العراق وهذ كلام الموظفة نفسها التي اخبرتني.
  سؤالي : كيف يمكن لأخي ان يتابع البريد من خلال ولايته جورجيا ؟....هل هنالك وسيلة ما كي ننقذ ما يمكن انقاذه من الوثائق؟...ارجو الرد من اصحاب الخبرة وخصوصا المتواجدين في امريكا علما بأني كتبت العنوان الخاص بأخي كما ارسله لي بالضبط مع رقم هاتفه وكذلك عنواني في بغداد ، مع جزيل الشكر والتقدير لكم جميعا.


اخوكم ..يوزارسيف

14
السلام عليكم اخوتي اخواتي ....مثل ما تعرفون اني لا زلت بالعراق انتظر السفر ولكن متى لا اعرف ...حبيت ان اكتب هذا الموضوع وهو مرآة لما يدور في داخلي هذه الأيام وليس لدي مكان اعمق من منتداكم الرائع الذي يزوره العشرات من اهلنا العراقيين كل يوم، الموضوع يا اخواني اني مشترك بجمعية-اضافة الى جمعية جورجيا ام فهودي :D- ...جمعية بتعبير اهلنا (سلفة) من خلال راتبي الوظيفي منذ اكثر من سنتين، وقد حصلت على سهمي منها يوم امس من خلال القرعة ، والمبلغ الذي المفروض استلمه ليس بكبير حيث لا يتجاوز ال9 ملايين دينار ، والحمد لله على هذا الرزق من الله الذي سيكون كل ما احمله معي في الطائرة -اذا اراد الله -...المسألة ليست هنا ، لا بل ان المشكلة اني متحير لأني لا اعرف هل سأسافر اما لا بعد ان تقلصت اعداد المسافرين في الأشهر الأخيرة وانا بين السماء والأرض ؟...والذي يدور بذهني هو ان استثمر المبلغ من خلال مشروع معين في العراق لكن الذي يستوقفني هو موضوع السفر الذي اسعى اليه منذ سنتين تقريبا" ، وكذلك لدي طموح اكمال الدراسة في الخارج وربما هذا المبلغ يمكنني ان احصل على الماستر من دولة كأوكرانيا او ماليزيا ، انا اتمنى ان ابني نفسي و مستقبلي ماليا وعلميا فهذا طموح اكثر الشباب وبنفس الوقت اتمنى ان اهاجر لألتحق بركب التطور في الغرب ......وبين هذا وذاك ادور في دوامة واحتاج من يقدم لي نصيحة كي احسم قراري اما البقاء او الهجرة، لذا اطلب المشورة والنصيحة من اخواني حتى تزول الحيرة التفكير ، انا اعرف جيدا ان بعض الأخوة سيقول (معقولة هي الفلوس تخليك تقرر ان تسافر او لا!!) او يقول(انت اذن مو متهدد وتريد تأخذ مكان غيرك بالسفر) ..ولاربما يكون كل كلامهم صحيح ، لكن احب اقول ان مسألة المال لها علاقة بواقع الحياة فمن يملك المال يستطيع ان يحصل على اعلى تعليم له ولأطفاله سواء في امريكا او غيرها ، اما مسألة التهديد فالحمد لله اقول لا داعي للكذب انا غير مهدد ، ربما يوافقني العديد منكم ان عدم التخطيط لقادم الأيام يعني عدم التنظيم للحياة وهنالك مقولة للأمام علي(ع) يقول لأصحابه (اوصيكم بنظم اموركم) وهذا هو المعنى الذي اشير اليه هنا في الموضوع كله ،عموما لا احب الأطالة لكن حبيت اشارك اخوتي همومي وهم خير الأخوة والأخوات ، واقول ما رأيكم ؟...في انلهاية اقول على فرض اني لو قررت وبدأت مشروع معين في بغداد هذا يعني انني لن اسافر !!، واذا انتظرت السفر ربما تضيع الفرصة ويتبدد المال ، اتمنى من الأخوة والأخوات تقديم النصيحة لي بالموضوع ...مع جزيل الشكر.

15
طبعا مشكور الأخ ابو نعنوع على مبادرته الحلوة واللي تذكر بيها اخوتنا واخواتنا الغايبيين عن المنتدى وما نعرف ليش وهو يعكس روحه الحلوة والمحبة للصداقات والتفكير بالغير ، واحب اكمل الموضوع ما دام ذكرني بيه الأخ ابو نعنوع ، راح اذكر اسماء ويا ريت يخبرنا واحد عن سبب غيابهم واعتذر اذا نسيت واحد :-

zack
vincenzo
عكعك التطوى
sandra
ابو الحسن
alzaidy92
geb
ابو دجلة
داليا الوردة
المدرس
memoturath
مضروب ليزر
saif-godfather
المهاجرة بأذن الله

16
ملامح حياة منتظر السفر

  تتفاوت الدوافع والغايات لدى الانسان حين يتخذ قرار مهم وخطير مثل الهجرة والغربة الى الخارج ، وايا كانت هذه الغايات فالمحصلة ان الانسان يعيش حالة التفكير والتهيئة الذهنية الدائمة لتحقيق هذا الهدف ، اضافة الى التهيئة المادية والاجتماعية ، قرار السفر والهجرة ليس كأي قرار يتخذه الانسان خلال سنين حياته ، فالزواج مثلا يحتاج الى جملة امور يستعد لها الشاب الاعزب او الشابة العزباء كالمهر والجهاز والغرفة او البيت ، ومهما كانت المصاعب فستذلل ببركة الله ومساعدة الطيبين من الاهل والاصدقاء ، اما اذا كان الاعزب غير قادر على تكاليف الزواج فأنه سيعزف عن الامر على الاقل حتى تتوفر الوسائل المرتبطة بمشروعه هذا  ، وهكذا الحال في باقي اهداف الحياة كالدراسة او الوظيفة او التجارة او غيرها ...اما منتظر السفر فالقضية تختلف ،لماذا ؟.. لأنه سيجد نفسه معلق بكل تفاصيل حياته بقضيته المهمة هذه ، الاعزب سيفكر كثيرا هل يتزوج ومن ثم يسافر ؟ او يتزوج بعد السفر؟ ، وبالنسبة للمتزوج فأنه سيفكر بعائلته حتى بعد اتخاذ القرار بالهجرة ، ليس هو وحده من ستتغير حياته رأسا على عقب ، لا بل هنالك العائلة الزوجة والاطفال هم لهم نصيب في تغيير جذري للحياة الطبيعية التي يعيشها معهم منذ فترة ، وبعد........ اذا كان يملك سيارة او منزل فانه سوف يجد نفسه متحير متى يختار الوقت والزمن كي يبيع اغراضه ويسافر؟... اما اذا لم يكن بحوزته اي مما ذكر ففي هذه الحالة سيفكر بشراء سيارة او منزل ولكن اين ومتى؟...قبل او بعد السفر؟...اذا كان موظفا سيسال نفسه (هل استقيل ام أخذ اجازة طويلة؟) ، عندما تعلن هنا وهنالك عن سلف للموظفين او شراء منزل بالتقسيط يدرك جيدا انه غير مشمول بهذه الأمور وما شابهها لانه من المفروض ان يسافر عاجلا ام آجلا" ، اذا فكر بتجارة او فتح محل سيقول اني ساترك كل شيء واذهب ما الفائدة اذن؟....لكن هنا السؤال ..متى سيسافر ؟....غدا ؟...بعد غد ؟...بعد اسبوع ..شهر ...سنة؟.....او بعد سنوات !!
  سيقول قائل ، لماذا هذا التشاؤم او التعقيد في طريقة الحياة واسلوب المعيشة لمنتظر السفر ؟ ، وما حاجة كل علامات الاستفهام تلك لتوضع بين لحظات تفكير الانسان ؟، الجواب يكون : انه لو كان يعيش في عالم مثالي يفهم معاناته لما احتاج الامر الى تفكير عميق ولا هم او غم يسود عقله ونفسه ، لو كان السفر على طاولة سفارة دولة معينة في بلاده او مكتب سفريات وسياحة يستصدر التأشيرة المطلوبة في غضون ايام لكان القول صائبا في عدم الحاجة الى ارهاق الذهن والقلب بدوامة الهدف المنشود ، لكن ....لكن ....ما دام القرار المصيري ليس بيد هؤلاء وانما بيد منظمات متعددة ومرتبطة بأكثر من دولة ومؤسسات امنية تعد الاكثر تشعبا بالعالم ، ودولة تعتبر الاكثر هيمنة على الساحة العالمية ، لن يتوقع منتظر السفر ان يستريح من حياته المرهقة هذه الا بفرج من الخالق ، وليس رحمة المخلوق .
   هذه هي ملامح حياة منتظر الهجرة في نظري على الاقل في الوقت الحالي ، ربما يتفق معي بعض الاعضاء او يختلف ، فكل انسان له طريقة في الحياة المعيشة والتعامل مع الامور التي ترتبط بشكل وثيق في احداث نقلة كبيرة في قادم ايامه ومستقبله المرتقب ، واخيرا استشهد في هذا المقام بالمقولة الشهيرة ...انت تريد وانا اريد والله يفعل ما يريد ، وانما علينا ان نعمل جاهدا وليس علينا ان نوفق...واتمنى ان لا اكون اطلت الموضوع ولا ازعجت مشاعر الاخوة الاعضاء والاخوات في المنتدى ...وبأنتظار مشاركاتكم والردود.

                                                                                         اخوكم ....يوزارسيف

17
السلام عليكم ...حبيت اعرف اخبار عمنا الجبير ابو الحسن واللي آخر شيء سمعنا انه وصل امريكا بس صار فترة ما داخل للمنتدى ومطمنا على اخباره عسى ان يكون المانع خيرا يا رب ...نرجو ممن يعرف اخباره الكتابة لنا خصوصا الاخت مظلومة سوادي اللي كانت جيارنه في ماليزيا قبل التوطين .

 وبالمناسبة هنا نفتقد ايضا منذ اكثرمن سنة الاخت ام مرتضى او العضوة (sandra) اللي مختفية تماما منذ ذلك التأريخ وما نعرف السبب ....اما فنجنزواvincenzo الخائن فحسابنا عسير معه لأن هو كان مستفاد جدا من المنتدى وطفر من وصل الى امريكا وما كام يكتبا اشيء ...ليش هيج فنجزو كطعت بينا مو احنا اخوتك؟؟!!!

18
طبعا الحياة مليئة بالمواقف السعيدة والطريفة ، ولعل احد هذه المواقف هو اثناء الدورة التثقيفية في بغداد يوم امس حيث توجهت الى معسكر الازدهار على حسب موعد الدورة الذي تم اعطاءه لي من قبل المنظمة ،وكلي امل ان التقي بأحد اخوتنا في المنتدى وللعلم كان ذلك يشغل بالي بعد مقابلتي الاولى قبل اكثر من عام  وقد تحينت الفرص في مناسبات الفحص الطبي ومقابلة اضافة الطفل اذ غالبا اقوم بسؤال اي شخص التقيه في الفحص و المقابلة عنما اذا كان قد شارك او سمع بمنتدى الهجرة واللاجئين، لكن اكثر من التقيته من الناس هناك لم يكونوا قد سمعوا اصلا به ، وقتها لم اوفق لذلك سوى مرة واحدة حين التقيت في ابن البيطار بالأخ العضو (امير التكساسي) الذي كان قد سافر وللأسف انقطع عن المنتدى ..عموما هذه المرة لم يخب ظني حيث تم لي ذلك في الدورة التثقيفية يوم امس ببغداد ، و عند اول فرصة سنحت لي بعد الدخول الى معسكر الازدهار و تجاوزنا حواجز التفتيش ، وجدت رجلا يتواجد مع عائلته في غرفة الانتظار وعندما اخذنا السكورت الى غرفة الدورة اثناء المسير توجهت لذلك الرجل الشاب وسالته بكل فضول عن مشاركاته في الانترنت في كروبات الهجرة واللاجئين وعن منتدى عينكاوا تحديدا فاجابني : نعم انا مشترك في عينكاوا !!...عندها سالته عن اسمه المستعار فاجابني : انا العضو Homeland ...بدوري عرفته بنفسي ايضا وكان الموقف ظريف جدا ، للأسف لم تسنح لنا الفرصة بالحديث كثيرا فقد كان وقت الدورة ضيقا تماما وبالكاد تمكنا من تناول الغداء وتبادل اطراف الحديث القصير لوقت يسير في الاستراحة ...كل ما اقول اني كنت سعيد باللقاء بالاخ العزيز وقد كان قمة بالاخلاق والادب وكذلك عائلته الكريمة ..عسى ان نلتق بهم مجددا وجميع زملائنا واصدقاءنا واخواتنا في محافل بهيجة اخرى.

اخوكم ....يوزارسيف

19
السلام عليكم .....اخوان اخوات...ارسلت لأخي في ولاية جورجيا وثائق تخرجه من الكلية من خلال بريد بغداد المركزي الكائن في العلاوي لكن مرت حوالي شهرين ولحد الآن ما وصلت ، ورحت سالت يمهم كالوا راجع الصادرات الجوية ..بعدين راجعتهم وكالوا راح نستعلم وانردلك الجواب قريبا.....السؤال : لماذا برأيكم لم تصل الوثائق لحد الآن؟...اخشى ان تكون ضاعت او تم سرقتها كونها تضم جدارية تخرج من كلية طب اسنان بغداد + وثائق درجات عربي وانكليزي....ارجو الرد من اصحاب الخبرة وشكرا.

20
اليوم حبيت اسوي جمعية لمن فقد الامل بالسفر الى امريكا وقرر ان يغير مسار حياته من خلال شيء مفيد الا وهو تكملة الدراسة في داخل او خارج العراق بحسب الظروف المادية والعائلية ..بالنسبة الي شبه فقدت الامل وقررت ان اكمل دراسات عليا وقدمت على بعض الجامعات ومنتظر الفرج..اللي يحب ان ينضم للجمعية خل يدخل وارحب بالجميع .

21
السلام عليكم .....حبيت اسأل عن كيفية استخراج الشهادة الصحية الدولية للخلو من الامراض الانتقالية ، هل هنالك مستشفى او مركز صحي معين في بغداد لأستخراجها ؟....انا اعرف انه يتم تصديقها فيما بعد من مديرية الامراض المتلازمة من ساحة الواثق لكن هي بالاصل منين تستخرج؟....مع الشكر والتقدير لجميع الاعضاء الطيبين.

22
السلام عليكم ..احد الاصدقاء لديه سؤال:-
  يقول :( وصلت الى امريكا على برنامج الIOM في عام 2010 ، وبسبب وضع والدتي الصحي اضطررت الى العودة للعراق بعد مرور شهر ونصف تقريبا لي في امريكا ، حصلت على السوشيال سكيورتي ورجعت بجوازي العراقي وفيه ختم دخول العراق فقط ، السؤال :....هل استطيع العودة الى امريكا وفق برنامج الSIV علما بأني اعمل الآن مع شركة امريكية غير الاولى التي استفدت من خلالها للسفر ؟...وهل تترتب علي اي تبعات قانونية هنالك كقرض السفرالطائرة الذي لم اسدده هناك؟)....ارجو الرد من اصحاب الخبرة على  موضوع صديقي هذا مع الشكر.

23
السلام عليكم اخوتي اخواتي في المنتدى....حبيت استفسر عن وسائط النقل الرئيسية في الولايات المتحدة وكلفة التنقل ، مثلا" بالباص او المترو او الطائرة ، كيف النظام وكم الاسعار بين ولاية واخرى؟....ارجو الرد من اصحاب الخبرة خصوصا" من هم في امريكا....واذا عدكم موقع نت رسمي للتفاصيل ارجو تزويدي به بدون زحمة ، واكون شاكرا".

24
مرحبا" اخوتي اخواتي الاعزاء في المنتدى...احد الاصدقاء لديه استفسار : يقول:
بعد مرحلة طويلة من المراسلات بيني وبين الاس آي في تم الحصول على الكوم ابروفال ، com وبعد ارسال الوثائق المطلوبة الى نبراسكا طلبوا مني تأييد من السوبرفايزر الامريكي الجنسية حصرا" ، وذلك لكي يشهد باني لا اشكل خطر على امن الولايات المتحدة وبعد الرجوع الى المشرف رفض القيام بذلك ، علما" بأني عملت في شركة اماراتية ضمن عقد مقاولة ثانوي في الGRD وهي جهة امريكية معروفة لبناء محطة كهرباء داخل العراق..المشكلة كالآتي : بما انني لم اعمل مباشرة" مع الجي آر دي فلا اعتبر مشتغل ضمن شركة امريكية فكيف السبيل الى الخروج من هذه النقطة الحرجة في تقديمي على البرنامج؟.....ارجو الرد من اهل الخبرة مع جزيل الشكر....

25
تعتبر فترة انتظار اجراءات السفر لكثير من الاخوة والاخوات فرصة لمراجعة الحسابات والتفكير المتمعن في موضوع الهجرة والسفر ، ولما كان لكل انسان اهل واصدقاء يعرفون بنوايا ذلك الشخص العازم على السفر فهم بدورهم لهم وجهة نظر تجاه الموضوع وآراء ربما من شانها ان تؤثر على قرار السفر بطريقة او باخرى .
 باختصار والدي دائما" يقول لي بخصوص سفري :(ابني لا تسافر وتترك البلد لأن تتبهذل بالخارج)، والدتي تقول:(العراق لن تقوم له قائمة) ، اما بالنسبة لأصدقاء مقربين فهم دوما" يقولون لي:(انت مبهور بحضارة الغرب وامريكا ، وستسافر وتنسى المباديء والدين وتعيش حياة صعبة..) كم حاولت جاهدا" ان اقنعهم ان اهداف وطموحات الانسان هي من تقف خلف هكذا خطوات مهمة ، ولماذا الانسان لا يجرب هذه الخطوة لعله يحقق بعضا" منها ، خصوصا" ان الفرصة موجودة واي انسان يتمنى ان تكون لديه مثلها ، النتيجة النهائية ..نقاش حاد وجدال كبير ادى بشيء وبآخر الى تضعيف تلك الصداقة والعلاقة معهم ، ومن جانب آخر...جعلني اعيد النظر وادخل في دوامة غير منتهية من التفكير بالخطوة القادمة ، من منا على صواب؟؟.

26
السلام عليكم..طبعا" يوم امس انهينا مقابلة اضافة الطفل في بغداد بسلام ولله الحمد بس حاولت ان التقي بأي شخص من اعضاء المنتدى في المقابلة لكن ولا واحد!!...اخوكم توجه بالسؤال لأكثر الموجودين من الرجال وامرأة واحدة كان عدها دورة تثقيفية لكن دون جدوى..ولا شخص تعرف على المنتدى ولا اسمه ...عموما"...تنمينا ان نلتقي بأحد الاعضاء والجايات هواي انشاءالله...الموفقية للجميع.

27
الهجرة و واللاجئين / الهجرة &#157
« في: 20:09 18/04/2011  »
طبعا" حبيت ان افتح موضوع ربما لم يسبقني فيه احد من الاخوة الاعضاء او الاخوات ، الا وهو موضوع الهجرة او اللجوء الى بلاد او جزر(فوكلاند) او (مالفيناس) حيث استوقفني تقرير شاهدته على احدى القنوات الفضائية القى الضوء من خلالها على مسألة الخلاف بين الارجنتين وبريطانيا حول السيادة على هذه الجزر منذ قرون ، المهم ان ما استوقفني اكثر هو طبيعة الحياة التي تشبه الى حد كبير طبيعة الحياة في النمط الانكليزي اذ ينحد اكثر سكان الجزر من اصل بريطاني ولديهم اسلوب المعيشة الانكليزية كما ذكرت ، كلامي لعشاق التاج البريطاني والحلم الانكليزي الذي يراود اكثر المثقفين في الشرق الاوسط بعد ان اصبحت بريطانيا لا تعطي التأشيرة بسهولة لأي كان ،...السؤال...هل بالامكان الوصول الى تلك الجزر النائية التي تشتهر بماشية الخراف حتى اصبح شعارا" مرسوما" مع التاج البريطاني على العلم الخاص بالجزيرة اضافة" الى البطاريق المستوطنة هناك بكثرة؟..وهل تجدد الامل لتجربة الحياة اللندنية الشهيرة لكن هذه المرة على شواطيء مدينة (ستانلي) عاصمة الجزر التي نتحدث عنها؟...ارجو من الاخوة التفاعل والمشاركة ان كان الموضوع يثير اهتمام البعض وخصوصا" من يملك معلومات عن هذه البلدة الصغيرة للفائدة.

شاهدوا هذا الفيديو حول طبيعة الحياة في الجزر :
http://www.youtube.com/watch?v=cRN3XkrM7Vs&feature=relmfu

http://www.youtube.com/watch?v=YXkzMTjM0EMhttp://www.youtube.com/watch?v=qKFrxNtNH1E&feature=related

وهذا رابط الموقع الرسمي للبلدة والحكومة فيها ويحتوي متطلبات التأشيرة والدخول:
http://www.falklandislands.com/contents/view/120/cruises/visa-requirements

28
مرحبا" اخوتي اخواتي اعضاء المنتدى...احد الاصدقاء لديه استفسار :
يقول انا ساكن في دبي منذ ثلاثة سنوات وهو مقدم على برنامج SIV
 السؤال هل يستطيع ان يفحص عدم المحكومية في دبي لو لازم في العراق حصرا وهل يستطيع ان يحصل على نتائج من
دوائر دبي؟
ارجو الرد من اصحاب الخبرة وشكرا"...

29
مرحبا" اخوتي اخواتي جميعا"..عندي سؤال حول بيان الولادة للطفل المولود حديثا" ، يعني اذا واحد راح الى مقابلة اضافة الطفل وبعده ما مطلع لا جنسية ولا جواز للطفل لأسباب تعرفوها وهي تأخر وصوله بالبريد الى النفوس ..هل يسمحون بدخول الطفل في داخل معسكر الازدهار؟...وهل البيان لازم يترجم ويصدق من الخارجية ببغداد او لا؟...ارجو الاجاب من الاخوة والاخوات للفائدة.....وشكرا".

30
مرحبا" جميعا".. تذكرون اني اخبرتكم عن قضية اولاد خالتي الاثنين الذين مقدمين على آي او ام بغداد ومكملين جميع المقابلات والفحص والامنية،الاول كفيله في ولاية (كولرادو ) بينما اخوه كفيله في جورجيا-وهو اخي الاكبر- الذي حصل ان المنظمة اتصلت قبل فترة بأخي لكي يوقع اوراق الاثنين معا" لكن اخي رفض توقيع احدهم على اعتبار انه سيكفل واحد فقط، واليوم اتصلت المنظمة مجددا" باخي في جورجيا واخبرته انها سترجع الملف الى بغداد!!...ترى ماذا يعني ذلك؟؟....هل يعني تأخير المعاملة او ماذا؟...وهل سيتم ارجاع الاثنين معا" او واحد فقط؟؟....ارجو من الاخوة والاخوات اصحاب الخبرة الرد...مع الشكر.

31
السلام عليكم اخواتي اخوتي في المنتدى...عندي ابن خالي مقدم على الآي او ام بغداد، وكمل كل المقابلات والفحص وزود المنظمة بمعلومات كفيله في ولاية كالفورنيا بينما اخوه الثاني في نفس يوم المقابلة سجل معلومات حول كفيله في جورجيا ، يعني الاخوة كل واحد على ولاية مختلفة، اللي صار ان المنظمة اتصلت بالكفيل في جورجيا لتوقيع اوراق الاثنين معا" ، وعندما اخبرهم انه يكفل شخص واحد فقط منهما اصرت المنظمة على سفر كليهما لنفس الولاية -اي جورجيا- سؤالي هو:(كيف يمكن للأول ان يؤكد موضوع الكفيل في كالفورنيا ويلغي جورجيا؟...وما هي نصائحكم ؟...هل يسافر الى جورجيا ويغيرهناك الى كالفورنيا ام ماذا؟....) ..ارجو الرد من الاخوة واكون ممتنا" .

32
السلام عليكم...اخوان عندي سؤال ..اخوية هو كفيل ابن خالي في ولاية جورجيا وقبل يومين اتصلوا المنظمة بأخي في جورجيا وطلبوا منه الحضور لتوقيع اوراق ابن خالي وعائلته ، السؤال هو : متى يحصل على موعد سفر برأيكم ؟...ارجو الرد لمن لديه المعلومة واشكركم.

33
مرحبا" اخواني اخواتي في المنتدى...بمناسبة ايام محرم وعاشوراء الحسين(ع) ..نرجو من الاخوة في بلاد المهجر-امريكا+كندا+دول اوربا- ان يكتبوا لنا مكان اقامتهم و اذا ما وصلت اليهم الاكلة العراقية الشهيرة(التمن والقيمة) هذه الايام ، والتي نسمع دوما" انها موجودة في اقصى اطراف الارض...ننتظر ردود الاخوة..

34
مقاطعة ساسكاتشوان الكندية


Saskatchewan
[/color][/size][/b]

  اخواني اخواتي..التقيت قبل فترة بمهندس مدني عراقي مقيم في كندا منذ عام 1996 وهو حاصل على الجنسية الكندية وفي ضمن حديثي معه حول قضايا الهجرة واللجوء في كندا اعطاني معلومة غريبة تفاجأت بها صراحة " ، والمعلومة تقول ان هنالك مقاطعة كندية تدعي (Saskatchewan) وقد هاجر اليها احد اصدقاءه العراقيين من اجل خاصية فريدة من نوعها تتميز بها المقاطعة عن سائر مثيلاتها الكنديات ، وهذه الخاصية هي امكانية سحب الاقارب من الدرجة الاولى وحتى الثالثة الى تلك المقاطعة بعد مرور سنة ن الاقامة فيها ، وعند سؤالي للاخ المهندس عن السبب ..اجابني ان العلة تعود الى سياسة الحكومة الكندية الساعية لجذب السكان والمهاجرين الى ذلك المكان قليل السكان على حد تعبيره ، فان تلك المقاطعة تحدها من الغرب ألبرتا ، ومن الشرق مانيتوبا ،ومن الشمال المقاطعات الشمالية ، ومن الجنوب الولايات المتحدة . لذلك هي محاولة من الحكومة الكندية لجذب السكان...عموما"...
  يقول المهندس ان صاحبه هاجر فعلا" الى هنالك ولكنه اتصل به بعد مدة قصيرة واخبره بعزمه على ترك المقاطعة وندمه على التجربة بسبب صعوبة الحياة هناك  ... لكنه عاد بعد مرور سنة واتصل به ليخبره بقناعته بالبقاء اخيرا" بسبب الاعتياد على الاجواء ....وصارت عادي وذاك هو العراقي باقي هناك واعتقد سحب جزء من اقاربه الى كندا بفضل الله و قانون مقاطعة (ساسكا تشوان)...
انتظر تعليق الاخوة الموجودين في كندا للأدلاء بدلوهم بالموضوع لان موضوعي هو نقلا" عن زميلي المهندس الكندي الذي التقيته قبل اسابيع وهو موجود حاليا" في بغداد.

اليكم روابط تخص هذه المقاطعة الذهبية :

http://www.marefa.org/index.php/%D8%B3%D8%A7%D8%B3%D9%83%D8%A7%D8%AA%D8%B4%D9%88%D8%A7%D9%86




                                                          

35
السلام عليكم ومرحبا" جميعا"...طبعا" مثل ما اخبرتكم من قبل ان اخي الاصغر وصل يوم السبت الماضي الى الولايات المتحدة ولاية جورجيا حيث اخي الاكبر هناك واستقبله ، لكن عندما اتصلت بيه وسألته عن مبلغ الويلكوم  wellcome قال اخي اعطوه المنظمة فقط 20 دولار ، والبقية قالوا نشتريلك بيها اثاث!!
سؤالي هو :هل هذا الموضوع وارد؟..لو اكو شغلة سرقة منهم؟...ارجو من اصحاب الخبرة الادلاء بدلوهم للفائدة.

36
مرحبا" اخوتي اخواتي الكرام....لا اعرف متى اصبح التهتك يوصف بالرقي ؟، والتبذل بالحرية ؟..لقد عفى الزمان على جامعات العراق الاصيلة فحل محل العلم والجد الرقص والتسافل ..لا عجب من تدني تصنيف جامعاتنا العراقية ..ليس هنالك انسان عاقل يقبل التطرف ومصادرة الحريات ...لكن في ذات الوقت لا يوجد انسان خلوق شريف يقبل تغيير وجهة العلم والجامعات من التعليم وبناء شباب وشابات الغد، الى الانحدار الخطير والمتدني ..اقرأ وشوف التالي..واحب اسمع تعليقاتكم ومروركم الجميل على الموضوع :

http://www.ak-dialog.com/inp/view.asp?ID=2116

37
تم حذف للموضوع لحساسيته

38
مرحبا" بالجميع...طبعا" اول امس كان موعد الفحص الطبي لي وللعائلة الساعة 11 صباحا" ، احجيلكم كان همي الاول بالاضافة الى اكمال الفحص هو اللقاء والتعارف على اي عضو من اعضاء المنتدى الجميل عينكاوا .
  اول ما دخلنا من الباب الرئيسي للمستشفى تجمعنا مع العوائل المنتظرة مثلنا ، واخوكم يوزارسيف يطالع بالوجوه ويعتمد على حدسه لتخمين سمات اعضاء المنتدى المحتمل تواجدهم ، طبعا" العوائل دايخة سبع دوخات لان مكان الانتظار بالممر خارج المستشفى مكان ضيق وسرعان ما اكتض بالعوائل والكل يبدو عليها التعب والارهاق من البداية وصراخ ولعب الاطفال يضج المكان ..عموما" ...دخل شاب مع عائلته -على ما يبدو امه وابيه- ووقف الى جنبي طالعت في وجهة وخمنت ان يكون احد اعضاء المنتدى ونظرت اليه وهو ايضا" نظر الي فسألني عن الساعة وجاوبته ، طبعا" شكله هو من الشباب المفتولين العضلات مع تسريحة شعر حديثة وعمره حوالي 20 سنة ، المهم الموظف المسؤول نادى على اسماءنا ودخلنا بالتناوب الى صالة الانتظار ، وصادف ان جلست ويانه عائلتين عائلة تفحص لاول مرة وعائلة ثانية هي عائلة هذا الشاب وافتهمنا انهم يفحصون الفحص النهائي قبل السفر بيومين يعني المفروض اليوم سافروا الى ولاية اريزونا بحسب ما كالوا النا ...والدتي هي من بادرت بالتعارف على العائلتين ومن ثم سألت عن عينكاوا وسرعان ما قفز ذاك الشاب وسأل :( منو عينكاوا؟؟؟) ... طبعا" آني كلتله :(آني) ...سألني : شنو اسمك المستعار؟...كتله :انته شنو اسمك؟...كاللي :(امير تكساس) ..كتله :(آني يوارسيف..) ، طبعا" هو ضحك وكال :(آها ..يوزارسيف اتذكرك بالمنتدى..)
  المهم ما اطول عليكم الظروف ما كانت تسمح ان نتكلم هواية لأن الحديث اقتصر بين والدتي ووالدة امير تكساس والعائلة الثالثة ، بعدها سرعان ما بدانا بالفحص وافترقنا عنهم بس اخوكم ظل يسأل اكثر من شخص هناك عن انتماءه الى عينكاوا -فقط الرجال طبعا"-، بعدها توجهنا الى عيادة ابن البيطار بالحارثية وكملنا الاشعة وحاولت ان اجد اي عضو آخر من المنتدى لكن الغريب ان اكثر الناس كانوا ما سامعين بالمنتدى نهائيا" واستغربوا من كلامي...عموما" هذا ملخص الجزء الاول من الفحص الطبي وراح اكمل الجزء الثاني اليوم انشاءالله واكتبلكم آخر المستجدات حول اللقاء بأي من اعضاء عينكاوا..
ملاحظة-----------------امير تكساس المفروض سافر مع عائلته اليوم الى اريزونا تمنياتنا اله بسفر سعيد والوصول بالسيلامة يا رب.

39
اخوتي اخواتي مرحبا" بكم...عندي اخي الاصغر طبيب اسنان و هو في الحقيقة مقدم على الآي او ام ومكمل كل شي وقبل ايام وصل ايميل اله يخبره انه على جدولة السفر ، هنالك عدة اسئلة تدور في ذهنه يتمنى الاجابة عليها من اصحاب الخبرة
 * ما هي الوثائق المهمة التي عليه اخذها معه الى امريكا غير وثائق التخرج؟
*هل يطلب منه في معادلة الشهادة وثيقة ال sellybuss ؟
* ما هي اول الخطوات التي يجب ان يقوم بها فور الوصول الى الولايات المتحدة من اجل ممارسة تخصصه؟
* هل معادلة الشهادة افضل ام الحصول على تخصص ؟
ارجو الرد من الاخوة اصحاب الخبرة مع جزيل الشكر.

40
السلام عليكم اخوتي اخواتي...
 كثيرا" ما سمعت الاخوة حين يتحدثون عن موضوع الفحص الطبي -بغداد ، يثنون على عيادة وامار باعتبارها افضل من مستشفى ابن البيطار من ناحية التعامل والاجراءات وحتى الرسوم، كمثال الاخ مضروب ليزر والاخ العراب(saifgodfather) وغيرهم، الحقيقة اتصلت بمستشفى ابن البيطار ووجدت ان رقم الآي زي لي وللعائلة واصل الهم ووعدوني ان يتصلون بي قريبا" لتحديد موعد الفحص، وكذلك اتصلت بعيادة وامار لكن ما وجدت اسمي واصل...سؤالي هو :هل موضوع اختيار العيادة او المستشفى للفحص في بغداد هو اختياري او بأنتقاء منظمة IOM؟؟...علما" باني من جماعة شهر السابع آي او ام بغداد ومقابل محلفين يوم 29-7 ولحد الآن ما فاحص....وشكرا" للجميع.

41
اهلا" بكم اخوتي واخواتي الاعزاء في المنتدى ..حبيت اضع لكم رابط مشهد مؤثر للقاء اخوة قد فرقتهم الظروف العصيبة وهما سيد ومنصور المغازي في المسلسل المصري الجميل(سوق العصر) وهو من تأليف الكاتب الكبير (محمد جلال عبد القوي)...برأيي ان العراقيين اليوم هم اكثر الناس في العالم ممن فرقتهم الدنيا وباعدت بين اهليهم وربما هناك من غادر العراق ولم يرجع او يلتقي باهله بعدها ابدا" ...انتظر الردود حول المشهد:


http://www.youtube.com/watch?v=N3WEqc9Dl7M

42
اخوتي اخواتي..السلام عليكم...
اليوم اتصلت عصرا" برقم مستشفى ابن البيطار في بغدادحتى اسال عن موعد الفحص الطبي لي وللعائلة ،  واجابتني احدى الموظفات هناك وكان الحوار كالآتي:

-الو
-الو؟
-السلام عليكم
-عليكم السلام
-مستشفى ابن البيطار؟
-نعم تفضل..
-العفو اسأل عن الفحص الطبي مالتي
-انت على استراليا؟
-لا  آني على الولايات المتحدة!!
- انت siv لو iom ?
- لا ..آني iom
-رقم الآي زي شكد؟
-رقمي IZ 115....
- اسمك اذا امكن؟
-اسمي خ.....
-وحدك لو منو وياك ؟
-وياي عائلتي
-انتظر لحظة...
-......................(انتظار)
-الو..اخي اسمك واصل النا وراح نتصل بيك قريبا" عالتلفون.
-شكرا" جزيلا"...
-هلو...

------------------------------
طبعا" انتهت  المكالمة هيج ..سؤالي و اعتقد اكثر اللي راح يقرأون المحادثة اعلاه راح يجي نفس السؤال على بالهم ..وهو :(شنو موضوع استراليا!!!؟؟...وهل يوجد توطين من بغداد لغير الولايات المتحدة؟..)
  ارجو من الاخوة والاخوات المشاركة لتعم الفائدة ويزول الابهام.
مع تحياتي..


                                                           اخوكم..يوزارسيف

43
اخواني السلام عليكم جميعا"..حدث عندي منذ ايام قليلة مضت ان ايميلي الخاص والذي استلم به رسائل من منظمة الهجرة لا يعمل ولا يمكن الولوج اليه بسبب خلل  ما ..لا اعرف ..علما" بان الايميل قد صممه لي نسيبي منذ ثلاث سنوات ولا اتذكر اسئلة المرور السرية التي وضعها لي..شنو الحل؟؟؟
هل من الافضل ان اعمل ايميل جديد وابعث رسائل للمنظمة واعلامهم بتغيير عنواني البريدي؟.. علما" بان آخر رسالة استلمتها من المنظمة تطلب مني رقم هاتف اخي في ولاية جورجيا قبل عطل الايميل بيوم واحد فقط...ارجو من الاخوة اصحاب الخبرة الرد والمساعدة مع جزيل الشكر والامتنان.



اخوكم...يوزارسيف

44
السلام عليكم اخوتي واخواتي في المنتدى الكرام الاعزاء..اليوم وصلني ايميل من منظمة الهجرة (IOM) بغداد بعد ان قمت سابقا" بارسال عنوان اخي الكفيل في جورجيا  لأني كنت قد نسيت ان اعطيهم اياه في المقابلة..اتمنى من الاخوة بيان رأيهم وايضاح كيف يكون الرد على رسالتهم بالضبط :

From:   
IOM Information Center <IC@iom.int>
...
View Contact
To:   -----------------

Dear Sir/Madam,

 

Thank you for your email.

 

We have added the anchor info you have sent to your case. Please note that we need your anchor telephone number.

 

We will contact you in the future for any progress.

 

Kind Regards,

 

IOM Info Center

علما" باني مقابل محلفين مع العائلة بتأريخ 7/29 ولم اجري فحص طبي لحد الآن.

45
نزولا" عند رغبة الاخت العزيزة على قلوبنا..انجي..لن نزيد على الدعاء بالشفاء لكل مريض..ولكن احب اذكر الاخت انجي بأمور عديدة اهمها:
1- اختي انجي..انت تتعاملين وفق مبدأ حسن النية واعتبار الانسان صادق حتى يثبت العكس، وهو مبدأ انساني بحت يراعى في الولايات المتحدة وليس في العراق، ليس لان الانسانية اختلفت هنا لكن لان العراقيين خلال سنوات الحصار وما بعدها في الحرب قد احترفوا اساليب الخداع في وقت الحاجة الماسة وكل الذين في العراق-مثل الاخ كندا- وغيره يعرفون ذلك جيدا" فارجو من جنابكم تفهم موقفهم الرافض لتصديق قصة صفاء الكرخي المزعومة.
2- بغض النظر عن رسالة زوجة صفاء التي بعثتها للأخت انجي...لكن اي شخص يعيش واقع المراة العراقية اليوم يعلم جيدا" ان تلك المراة الالكترونية-خلف اللابتوب- هي ليست زوجة صفاء ابدا"، فطبيعة المراة العراقية خصوصا" انها اول ما تلجأ في ساعة الشدة الى اقاربها ثم اقارب زوجها ثم الجيران ثم المعارف..اما اعضاء منتدى-مع جل احترامي وتقديري للجميع- فهم آخر الخيارات المامولة منها صنع الفارق في مساعدة رجل طريح الفراش في مستشفى ببغداد ..ولو ان اي امراة عاقلة كانت مكانها لاستنفذت الخيارات الاولى حتى تفكر اخيرا" باعضاء منتدى عينكاوا الطيبين.
3- اختي انجي واخوتي الاعضاء الطيبين، كل الدلائل تشير الى ان القصة مفبركة بشكل مبيت .. هنالك اعضاء عرفناهم لا يستطيعون ايجاد وقت لدخول المنتدى بمجرد ان يستلمون موعد سفر او حين يصلون الى امريكا مثل الاخ فنجنزو وغيره الذين لا يجدون الوقت لكي يتصلوا باهلهم بالعراق فضلا" -عن دخول منتددى الكتروني- !!..فما بالك بامراة زوجها يصارع الموت بين اروقة احدى مستشفيات بغداد  حتى تجد النفس والروح والوقت والاعصاب لتتتصل باعضاء لا تعرفهم سوى انها سمعت زوجها يتكلم عنهم بين الحين والآخر.
4- ان طبية قلب انجي وصدقها غير المحدود هو الورقة الاخيرة التي يلعب عليها صفاء بعد ان فقد الاوراق الرابحة من خلال شخصيات وهمية -كالقيسي والياسري ووو- لانه بحكم خبرته بالمنتدى ومعرفته بالاعضاء يعلم جيدا" ان طهارة انجي وحبها مساعدة الناس وخصوصا" العراقيين في المحنة ، يرجح احتمال تصديق الاعضاء اكذوبته الكبيرة من خلال نشر رسالة زوجته الوهمية واللعب على وتر حساس الا وهو (امراة في محنة) ..والعراقي في طبيعته غيور لا يتحمل ان تنخاه امراة محتاجة ولا يمد يد العون لها.
 هذا ما احببت ان اكتب هنا بين ثنايا المنتدى الجميل الذي لا يرضينا ان يكون منبر للتحايل واستغلال طيبة وكرم العراقيين ، ولو كان من بلد مجاور عرفناهم لسنين يستغلون هذا الجانب لكن من ابناء جلدتنا..فهذا ما لا يرضاه الضمير والوجدان يوما".
وارجو المعذرة منكم ومن الاخت انجي لتطفلي.

46
اخوتي الاعزاء، وصلني اليوم ايميل من عيادة (Baghdad.IV) جوابا" على سؤالي حول موعد الفحص الطبي ، ارجو من الاخوة الخبراء بيان رأيهم..الايميل التالي:

From:   
"Baghdad, IV" <BaghdadIV@state.gov>
View Contact
To:      
Dear Sir or Madam,
 
It seems, by the case number you provided, that you have a pending refugee application or  case.  Please contact IOM directly for further assistance on scheduling a medical  appointment.  They may be reached at IC@iom.int.
 
Sincerely,
 
Immigrant Visa Unit
U.S. Embassy Baghdad, Iraq
 

47
اخوتي الاعزاء في المنتدى ، يوم امس ارسلت ايميل الى عيادة الفحص الطبي في الجادرية وسالت فيه عن موعد الفحص الطبي لي ولعائلتي , لكني اليوم استلمت رسالة من المنظمة ردا" على رسالة قديمة ارسلتها والتي اطلب منهم فيها تسريع المعاملة حتى لا تتعارض مع موعد ولادة زوجتي..ارجو من الاخوة اصحاب الخبرة اعطاء رأيهم بالموضوع..والايميل الذي وصل هو:

 /adding documents/SAS/IZ
From: IOM Information Center <IC@iom.int>Add to Contacts
To:   


--------------------------------------------------------------------------------

Dear Sir/Madam,

 

Thank you for your email.

 

We have added the documents you have sent to your case.

 

We will contact you in the future for any progress.

 

Kind Regards,

 

IOM Info Center

ملاحظة: انا كنت قد اضعت رقم ال IZ نمبر للكيس خاصتي..هل الآي زد المكتوب بالايميل اعلاه هو نفسه؟

48
السلام عليكم اخوتي واخواتي في المنتدى الرائع ورحمة الله وبركاته...
اليوم الفرحة كبيرة لا تسعني لأنه اكملت مقابلة اولى ومقابلة المحلف في بغداد في نفس اليوم ، حيث كان الكيس يخصني مع زوجتي وطفلتي والوالدة..وقد كان اخي الاصغر صاحب كيس منفصل قد قابل من قبل مقابلة اولى واليوم كان موعد المحلفين معنا بالصدفة...
اخواني سؤالي ..حدث اختلاف في رواية القصة بيني وبين اخي الاصغر حيث ذكر اخي اننا لم نتعرض للتهديد بشكل مباشر بينما ذكرت انا اننا تعرضنا لتهديد مباشر ،حيث اثناء روايتي للقصة تفاجأت ان المحلفة قالت لي ان اخيك ذكر تفاصيل مختلفة حول التهديد فلم يكن مني الا ان صعقت من كلامها وحاولت لملة الموضوع بصعوبة،  فهل يؤثر ذلك على سير الاجراءات بالرغم من كون اخي له كيس غير كيسنا ؟؟..
ارجو الرد من اخوتي وتمنياتي للجميع ان تتم معاملاتهم ومقابلاتهم بأسرع وقت؟

49
السلام عليكم اخواني واخواتي في المنتدى..
كما تعلمون ان اخي الاكبر الذي حاليا" في ولاية جورجيا ، كان قد قدم لي انا وعائلتي و والدتي في كيس واحدة منذ شهر كانون الثاني الفائت من بغداد ، ولحد الآن ماكو لا مقابلة ولا شيء، ولا اخفيكم سرا" ان روحي طفرت من العراق وادخل الى الانترنت يوميا" بحثا" عن مهرب من الواقع المرير دون جدوى..برغم كوني موظف حكومي ولكني سأمت الحياة في العراق واعيش عالمغذي مثل ما يكولون..
  سؤالي ...كيف يمكنني تسريع الكيس مالتي لكي اسافر بأسرع وقت؟ هل صحيح ان نقل الملف الى عمان/الاردن يجعل القضية اسرع؟..واذا حولت على عمان كم تستغرق المدة؟ هل هنالك شيء يمكن ان يقدمه اخي لي هناك من امريكا لتسريع الاجراءات ؟ علما" بانه سافر قبل فترة وجيزة لا تتجاوز الاربعة اشهر تقريبا"..
 اعتذر عن الاطالة وانتظر الاجابة من اصحاب الخبرة ..

50
اخوتي الاعزاء في المنتدى..انا مهندس مدني من بغداد ومقدم على نظام(IOM) منذ شهر يناير الفائت وامامي وقت طويل الى حين مقابلة المحلفين في بغداد، المهم انا لدي طموح اكمال الدراسات العليا في جامعات عالمية رصينة والحقيقة ان جامعات امريكا هي حلم كل اكاديمي ، ولكني في نفس الوقت لا اطيق انتظار السفر الى سنة او اكثر لكي احقق طموحي الدراسي وافكر في ان اسافر الى الهند لدراسة الماجستير لحين حصول الموافقة الامنية لي ولزوجتي وطفلتي الصغيرة للسفر الى امريكا كلاجيء، المهم اني في حيرة من امري ..فربما اسافر الى الهند واحصل على الشهادة لكن اخشى ان تضيع على فرصة امريكا...من من الاخوة يسعفني بنصيحة تثلج الصدر...فقد تعبت من التفكير والتردد في اتخاذ القرار الصائب.

صفحات: [1]