عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


مواضيع - stendaleen

صفحات: [1]
1
المنبر الحر / الى العضو انا مسلم
« في: 21:07 19/11/2011  »
يا سيد انا مسلم
هذا الرابط ادناه سيعطيك الجواب الشافي لسؤالك؟؟؟؟؟؟؟
 باي باي  واتمنى لك الموفقية وان لا تدخل بما لا يعنيك مرة اخرى لانه ستلقي مالا يرضيك

http://www.arabchurch.com/forums/index.php

2
رد كلدايا نت على سيادة الأسقف مار عوديشو أوراهام
من يحرف التاريخ؟

(3)

 

الحبر الجليل مار عوديشو اوراهام الجزيل الاحترام

    في القسم الثالث من ردنا نقتبس هامش من مقالتك "حتى الموتى والمقابر المسيحية المكتشفة في النجف لم يسلم تاريخهم من التحريف في موقع Kaldaya.net":

    تقول في مقالتك "وفق المجمع السنهادوسي المقدس والمنعقد في بغداد عام1978 ، تحت رئاسة أبينا البطريرك قداسة مار دنخا الرابع والجالس على كرسي ساليق وقطيسفون، قرر المجمع بالاجماع أضافة كلمة (الآشورية) إلى اسم كنيسة المشرق نظرا لكون غالبية اتباعها من الآشوريين. وهنا نورد بعض الامثلة لبعض الكنائس التي تحمل أسم قومي لها (كنيسة روما الكاثوليكية، الكنيسة اليونانية الارثذوكسية، الكنيسة الروسية الأرثذوكسية، الكنيسة الارمنية الارثذوكسية، وغيرها من الكنائس التي تحمل الطابع أو القومي كأسم للكنيسة)."

    سيادة الحبر الجليل: قلت ان كلمة الآشورية أضيفت في عام 1978 اي لم يكن من قبل ذلك أبداً، لأن آبائك البطاركة كانوا يعرفون حقيقة أنتمائهم العرقي قبل أن يضيف ويسميها مار دنخا الرابع (كنيسة المشرق الآثورية) بتسمية مخالفة الى ما أودع عليها وبتسمية غير حقيقية والتي أنعمها الأنكليز على الكنيسة الكلداينة النسطورية. أبائنا البطاركة كانوا يعرفون جيدا أصلهم، لانه كيف كانوا يصلون الى الباري تعالى من أن "ينقذهم من الآثوريين" اذ هم يدعون أنفسهم آثوريين؟.

    واضح من ذلك على انه لم تعد تصلو صلاة الرمش في كنائسكم كي تعرفوا في اي مكان مذكورة. لك هذه الابيات من كتاب حوذرا (حسب طبعة مار درمو في الهند) كي لا تتهم كنيستك الكلدانية بأي تحريف وتزوير.


 
   

    

    الى الاخوة المؤمنون في كنيسة النسطورية: اذا كانوا آبائكم آثوريون، هل تصلون اليوم هذه الـ "عونيثا "؟


    1- أنقذنا ونجينا من هذا الجيل الى الابد: الـله الذي خلَّصَ بيت حزقيا وأنقذ أورشليم من الآثوريين. أحلَّ يمينك ونجِّ الساجدين لكَ. كي يا رب لا تطأنا رِجلٌ قاهرة.
    

    2- من أعماق قلبه: يا رب عندما دعاكَ إبن يسّى إستجبتَ لهُ وخفَّفتَ ألمهُ وأهلكتَ أعداءه. ونحن إذ ندعوك ضع نهايةً لإضطهادنا وإرفع كنيستكَ الساجدة لصليبك. (ترجمة الاب سعيد بلو)

    اما عونيثا من صلوات الشهداء تبين جليا اسم الشعب لهذه الكنيسة المقدسة، أنهم كلدان، كانوا، وهم الآن، وسيبقون كلدانا.

    أذا لم تكونو كلدان لماذا تصلون هذه الصلاة؟


  
 

   اي ان معتنقي المسيحية من اهل البلاد ظلوا على هويتهم المدنية التي تسلسلت اليهم من آبائهم سكان بلاد النهرين القدامى.

    وهوذا وصف لمشهد المؤمنين، يحصدهم سيف الاضطهاد الشابوري (340-379) على مسمع ومرأى من جمهور الشعب القائم حولهم، كما جاء في ترنيمة طقسية معاصرة للاحداث في زمن الاضطهاد الشابوري 379: "ان ملك العُلى مع جنده، كان في عون جمع المؤمنين. فقد صدر الامر: ان يقتل الشهداء الابرار بحد السيف. بُهت الكلدان وهم وقوف، ورفعوا الاصبع، قائلين: عظيمٌ إله المؤمنين، فهو يخلصهم وإن هو لا يُرى".

    (من ترانيم الشهداء المخصصة لرمش الجمعة) "ترجمة الاسقف مار سرهد جمو من النص الاصلي الارامي الكلداني". فانظر كيف ان المؤلف يسمّي الشعب القائم يومذاك كلداناً يرفعون اصبعهم علامة التشَهُّد ببطولة الشهداء.(الهوية الكلدانية في الوثائق التاريخية: النص الكامل لبحث المطران د. سرهد يوسپ جـمّو)

    أيها الحبر الجليل تشجع للرجوع الى حضن كنيستك الكلدانية الاصيلة وافتخر باسمك الكلداني وايضا شجع مؤمنيك الى الرجوع ، بهذا تكمل ارادة الله.

 

3
رد كلدايا نت على سيادة الأسقف مار عوديشو أوراهام

(1)

 

الحبر الجليل مار عوديشو اوراهام الجزيل الاحترام

نضع امام سيادتكم التقرير التالي مع الرابط الاصلي وسيكون هذا الموضوع بمثابة القسم الأول من سلسلة نرد بها على مقالك الموسوم "حتى الموتى والمقابر المسيحية المكتشفة في النجف لم يسلم تاريخهم من التحريف في موقع Kaldaya.net ".. والتي سنحاول من خلالها الاستعانة بكل ما هو تاريخي وعلمي اكراما واجلالا لوجه الحقيقة الناصع. مع ايماننا بان التاريخ يتحدث بنفسه، وهو كالشمس الساطعة لا يحجبها اي غربال .

رابط مقال الأسقف مار عوديشو أوراهام
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,534806.0.html

=======================================

تقرير عن "أقدم كنيسة في الشرق"

رابط المقال الاصلي عن موقع كربلاء المقدسة نت
http://www.holykarbala.net/karbalacity/mash/archaeology/orient-church/orient-church.html

 
   

    

    على مسافة 70 كم من كربلاء وعلى مبعدة 5 كم من قصر الأخيضر التاريخي المعروف والى الغرب من بحيرة الرزازة..كان هناك موقع لا أحد يعرفه إلا بالاسم ولا أحد يعرف ما به من آثار..موقع يطلق عليه اسم ( القصَير ) فيه ما يشبه المدينة المتكاملة التي كانت تزخر بالحياة منذ قرون بعيدة وتحكي ما بقي من الآثار من إنها مدينة عامرة عاش فيها أهلها قبل الإسلام.
   

    

    يقع القصَير ( ويسميه البعض : الاقيصر ) في وسط الصحراء ويحتوي على اثر كبير قد يعود بالمنفعة السياحية إضافة إلى دراسة آثار كربلاء على اعتبارها مدينة عميقة الجذور..الأثر هو كنيسة مسيحية لم يسمع بها حتى أهالي كربلاء..بل إن بعضهم اندهش حين سمع بهذا الأثر متصورين إن مدينة كربلاء يبدأ تاريخها مع واقعة الطف فحسب.

    والاقيصر تصغير لكلمة القصر وهي لفظة محلية لان فيها ما يشبه القصر وهو الكنيسة التي تضم رسومات متعددة عبارة عن صلبان معقوفة دلالة الديانة المسيحية..توجد على جدران الكنيسة كتابات آرامية تعود إلى القرن الخامس الميلادي حسب ما ذكرته الدراسات التي قام بها عدد من الباحثين والاثاريين..وكذلك فإن في هذه الكنيسة مجموعة من القبور قسم منها يعود إلى رهبان الكنيسة ورجال دينها الذي كانوا يقدمون تعاليمهم وخدماتهم وهي ملاصقة للكنيسة..والقسم الآخر لعامة الناس من المسيحيين الذي يدفنون هنا وهي تبعد عن الكنيسة بمسافة تزيد عن 20 مترا..

 

    

    الكنيسة يحيطها سور بني من الطين فيها أربعة أبراج ويوجد في السور خمسة عشر بابا للدخول وهي مقوسة من الأعلى..فيما يبلغ طول بناء الكنيسة ستة عشر مترا و عرضها أربعة أمتار..بنيت من الطابوق المفخور أو الفرشي..وهذه القيمة البنائية تثبت إنها اقدم كنيسة شرقية في التاريخ لأنها وحسب الدراسات بنيت في منتصف ستينيات القرن الخامس الميلادي ، وهذا يعني إن هذه الكنيسة الموجودة في كربلاء قد بنيت قبل الإسلام بأكثر من 120 عاما حسب ما يذكره الدارسون والكتب..ولكن التنقيبات التي أجريت عام 1976 وعام 1977 هي التي اكتشفت هذا الموقع والكنيسة عندما قاد السيد مظفر الشيخ قادر البعثة العراقية في هذه المنطقة.. وأشار إلى إن موقع الكنيسة كان مثبتا لدى الاخوة المسيحيين من الكلدان الذي كانوا يأتون إلى الكنيسة لزيارتها كل عام لاحياء قداسهم واقامة الصلاة في مذبح الكنيسة ، إن هذا المكان لا بد أن يكون مكانا سياحيا ودينيا للاخوة المسيحين لأنهم يعتبرون هذه الكنيسة هي اقدم كنيسة في الشرق الأوسط بل في الشرق عموما.. وعليه فان إعادة اعمارها لابد أن يجلب المنفعة للجميع..المسيحيون للصلاة وغيرهم كسياحة أثرية لان هذه الأرض هي منجم للسياحة ونحن بعيدون كل البعد عن استغلال ما لدينا من آثار من اجل السياحة في حين إن العالم لا يملك مثلما نملكه نحن ولديه السياحة عامل من عوامل الاستقرار الاقتصادي .

   

    

    حين تنظر إلى القبور فان آثار النبش والحفر بقصد السرقة تراها واضحة حتى لكأن ما جرى بعد سقوط النظام من عمليات نهب وسرقة لم يترك حتى هذه الأماكن البعيدة ولان فيها قبور تاريخية فان السراق والنهاب تصوروا إن في هذه القبور ذهبا وحليا وأحجارا كريمة وغنائم أخرى..وقد نبش اكثر من 25 قبرا بحثا عن الغنائم..وترى أيضا آثار التخريب من قبل عسكر النظام البائد الذي اتخذ من موقع الكنيسة كمكان للتدريب والتصويب وترى بقايا القذائف المنفلقة وغير المنفلقة ما زالت موجودة ، إن النظام السابق وبدلا من تحويل هذا المكان إلى معلم سياحي حوله إلى موقع عسكري مما أدى إلى تخريب الكثير من معالم المكان إن كان لموقع الاقيصر أو لموقع الكنيسة أو للقبور التي كما أثبتت الدراسات والتنقيبات إنها حفرت كلحد للموتى وفيها بناء حجري يضم الرفات فيما يغطى اللحد بحجر كبير.. أما جدرانه فهي مكسوة بالجص وبعدها ينهال على القبر التراب ليطلى بطبقة من الجص لتكون هي الظاهرة من الخارج ، إن اتجاه القبور يكون دائما باتجاه بيت المقدس ويبلغ عمق كل قبر اكثر من متر و25 سنتمتر وطوله مترا و20 سنتمترا فيما يبلغ عرضه 60 سنتمترا.

    إن العوامل البيئية قد عرضت الكنيسة إلى الكثير من التخريب من خلال ما تعرضت له من كوارث.. ونرى ذلك واضحا من خلال أبواب الكنيسة التي أغلقت من الخارج بالحجر والجص..لذا فإن الكنيسة إذا ما بقيت مهملة فان العوامل الآنية قد تعرضها إلى الكثير من المشاكل لان الترميم الصحيح هو السبيل الوحيد لكي تبقى الكنيسة صامدة على أن تعاد قبة المذبح التي سقطت ويعاد ترميم الغرف المهدمة المحيطة بالكنيسة المخصصة للكهنة إضافة إلى القيام بحملة لتشجير المكان وجعله اكثر جمالا مثلما نريد تعبيد الشارع الموصل إلى الموقع من الشارع الذي يربط كربلاء بعين التمر..وإلا فان ما تبقى من الكنيسة والموقع سيندثر حتما وسنخسر واحدة من المعالم الأثرية المهمة في العراق مثلما نخسر موقعا سياحيا رائعا سيأتي إليه آلاف السياح من المسيحيين وغيرهم لزيارة هذا ورغم اننا لم نشاهد هذا المعلم التاريخي المهم لوقوعه في منطقة نائية وخطرة الا ان العديد اكد لنا ان عائلتين تتخذان الكنيسة سكنا لهم !!! منذ اكثر من 25 سنة!

 

http://www.holykarbala.net/karbalacity/mash/archaeology/orient-church/orient-church.html

4
سياسه الاحزاب الكرديه والرهان الخاسر فى سهل نينوى

كاتب الموضوع /ابو كوبال

نلاحظ فى الاونه الاخيره بروز طرح جديد وبشكل ومحتوى مدروس ومدعوم من الاحزاب الكرديه لقوى مسيحيه مرتبطه بهذه الاحزاب فى سهل نينوى وان هذه القوى المسيحيه معروف لدى اهلنا فى المنطقه مدى ارتباط هذه القوى بالاحزاب الكرديه والدعم المالى والسياسى والامنى الذى يحصلون عليها وعلى راسها المنظومه الكنسيه المتمثله برجال الدين
وكان للوزير الكردى المسيحى فرنسوا حريرى الذى قتل قبل عده سنوات فى اربيل دور كبير فى دعم هذه المجموعه المسيحيه
ولو رجعنا الى بدايه الاحتلال الامريكى للعراق وسيطره الاحزاب الكرديه على مقاليد الحكم والاداره لمحافظه نينوى
خصص وزاره الخارجيه الامريكيه مبلغا من المال وقدره بحدود 750 الف دولار لدعم منطقه سهل نينوى والاقليات المتواجده فيها وتحسين حالتهم المعاشيه وتطوير منطقتهم
وقد حول المبلغ الى خزينه اقليم كردستان فى حينها بحجه ان الامن فى محافظه نينوى غير طبيعيه
وان الاقليم قادار على صرف هذا المبلغ على المنطقه وكلف وزير الماليه فرانسوا حريرى بالمهمه وصرف المبلغ وبدعم من المترجمات المسيحيات اللواتى جئن مع المحتل
تم توزيع المبلغ الى المطارنه والكنائس فى المنطقه حيث كان حصه كل مطران 50 الف دولار ووزع باقى المبلغ الى القساوسه وعملاء الاحزاب الكرديه فى المنطقه ومن ضمنهم رجل الاعمال الذى ظهر على الساحه فى برطله وهو السيد جورج كنكونه
الذى كان غير معروف فى المنطقه سابقا والذى يقود الان مصالح اكبر مؤسسه صهيونيه امريكيه فى المنطقه وهى منظمه art
مع شخص اخر اسمه بشار فى منطقه تلسقف
مايهمنا فى الموضوع هو طرح فكره انشاء محافظه جديده باسم محافظه سهل نينوى على جزء من اراضى محافظه نينوى واستقطاعها
هذه هى المحاوله الجديده للاحزاب الكرديه للنيل من محافظه نينوى بعد قناعتهم التامه من ان الماده 140 من الدستور العراقى بشان المناطق المتنازع عليها لم يتم تنفيذها او حتى لو نفذت سيجابه من قبل الشبك الذين يرفضون هذه الماده ويرفضون اصلا فكره تقسيم المحافظه الى كنتونات صغيره ومجزءه وان مصير هذه الماده فى النهايه فاشله
بعد محاولات الاحزاب الكرديه مره بمغازله الشبك على اساس انهم اكراد او مرات اخرى بتهديدهم بالترحيل ومضايقه الشبك وقيادتها ومارافق فى الانتخابات الاخيره لمجلس النواب من تزوير فى النتيجه لصالح المرشح الشبكى العميل للاحزاب الكرديه السيد محمد جمشيد وفوزه على قائمه الدكتور حنين القدو الذى يمثل الشارع الشبكى الوطنى الرافض لتقسيم اراضى محافظه نينوى والرافض للهيمنه الكرديه على سهل نينوى
وجاءت فكره انشاء محافظه للمسيحين والاقليات فى سهل نينوى خطوه تاءمريه جديده على محافظه نينوى بدعم واضح من السياسين الاكراد ومن يقود هذه الفكره والتاءمر الجديد نفس الاشخاص المستفيدين من الاحزاب الكرديه ماديا وهى الكنيسه ومجموعه من المسيحيين الذين يدعمون الكنيسه وسميوا بقوى مسيحيه
مع العلم ان هناك قوى مسيحيه وطنيه مخلصه فى المنطقه رافظه هذا الطرح جمله وتفصيلا
لكى نفهم مدى نجاح هذه الفكره يجب ان نفهم جيدا مدى شعبيه هؤلاء المجموعه ومدى تاثيرهم على مثل هذا القرار واخراجها الى الوجود
لوتمعنا جيدا وبشكل اكاديمى على منطقه سهل نينوى وسكانها وهم المعنيون فى النهايه بمصير هذه المنطقه وقرارهم سيكون الحد الفاصل بانجاح هذه الفكره او خنقها فى مهدهها
اولا المسيحيين واماكن تواجدهم فى المنطقه
يسكن المسيحيين فى مركز قضاء الحمدانيه اى قصبه قره قوش وهم الاكثريه مع تواجد شبكى وتركمانى وعربى فى القصبه
قريه كرمليس الاكثريه مسيحيون وفيها اكثر من 80 عائله شبكيه يشاركوهم السكن منذ مئات السنين
مركز ناحيه برطله فى الوقت الحاضر الشبك يمثلون الاكثريه والمسيحين ياءتون فى الدرجه الثانيه
مركز قضاء تلكيف لوجمعنا المنتواجدين فيها من العرب والشبك هم الاكثريه لان قضاء تلكيف معروف عنها منذ القديم اهاليها المسيحين هاجروا الى امريكا ولازال الى اليوم نزيف الهجره يعمل فيهم وينقص تواجدهم يوميا
اذن هذه المناطق هو مركز تواجد المسيحين المطالبين بمحافظه جديده ومحاطحه هذه المناطق بعشرات القرى الشبكيه والتركمانيه والعربيه حيث يمثلون المسيحين الان عشرون بالمائه من سكان سهل نينوى
فهل سيتمكونون هذه الاقليه من فرض راءيها وتنفيذ المخطط الذى كلفوا به من قبل الاحزاب الكرديه فى المنطقه للنيل من محافظه نينوى
وقطع ذراعها الايسر ليكون مبتورا وضعيفا
رغم العداء السياسى المعروف بين القياده الشبكيه والاحزاب الكرديه حول مصير سهل نينوى فقد حاولت الاحزاب الكرديه بدفع هذه القوى المسيحيه للاتصال بالقياده الشبكيه محاولا استماله القياده الشبكيه على اساس اننا اقليه ويجب علينا التخلص من السيطره العربيه وتوحيد جهودنا للعمل على انشاء محافظه للاقليات بدعم كردى وامريكى
وقد طلب الدكتور القدو من وجهاء الشبك وقيادته الميدانيه على اجتماع مستعجل للرد على هذه القوى المسيحيه فقرروا بالاجماع الاجتماع بهذه القوى ومحاورتهم ديمقراطيا لفهم مايدور فى مخيلتهم ومايضمرون فى دواخلهم
وفعلا اجتمعت القياده الشبكيه بهذه القوى المسيحيه فى مقر تجمع الشبك الديمقراطى فى برطله بناء على طلب هذه القوى
وحضر الوفد المسيحى وطرحوا على القياده الشبكيه فكره دعم مشروع محافظه سهل نينوى لاتهم عارفين بدون دعم الشبك لايمكن لهذا المشروع ان يرى النور
فقال الدكتور القدوا هاتوا ماعندكم فشرحوا فكره انشاء المحافظه وان مشروعهم مدعوم من قبل الحكومه الامريكيه والامم المتحده وان الاحزاب الكرديه هى ايضا داعمه لهذا المشروع وهدفنا هو الخلاص من القوى الارهابيه المتمثله بالعرب والحفاظ على سلامه اهالينا والمنطقه
فكعادته الهادئه رد عليهم الدكتور وماذا عن الارهاب الكردى فى المنطقه وهل ان الاقليات فقط مستهدفه من الارهاب العربى فانا ارى ان الارهاب الكردى اعظم شانا واوسع عملا من الارهاب العربى الذى تدعونه وان الارهاب لم يشمل الاقليات فقط وانما العراقييون جميعا ومنهم العرب ايضا اصبحوا ضحيه للارهاب
هذه نقطه والنقطه الثانيه انتم جئتم بمشروع انشاء محافظه فهل عندكم تصور او مخطط لحدود هذه المحافظه من اين يبداء ومن اين ينتهى وماهو رائ الاحزاب الكرديه فى حدود هذه المحافظه من جهتهم فهل هم مستعدين للتنازل عن ناحيه كلك العائده اداريا الى قضاء الحمدانيه ومناطق اخرى مثل قصروك وقرى الصارليه بين نهر الخازر والزاب وقضاء الشيخان ومخمور
فهنا سكتوا ولم يستطيعوا الجواب فقال قائد الشبك اذن عندما تطالبون بشئ يجب ان يكون مفهوما ومدروسا دراسه علميه وواقعيه ومعقولا ومقبولا من جميع الاطراف
ان طلبكم هذا مثل احلام الليل تذهب وتتلاشئ عندما تصحوا فى الصباح
اين مقومات هذه المحافظه ورقعتها الجغرافيه هل تسمح لنا بالحركه وهل حسبتم التغيرات السياسيه المحتمله فى المستقبل القريب والبعيد
القياده تجب ان تكون واعيه وتحسب الف حساب وسلامه شعب المنطقه مسؤوليه اخلاقيه وتاريخيه
يجب علينا المحافظه عليها نحن هنا نعمل لصالح شعبنا ولصالح العراق وليس لصالح اقليم او لصالح مشروع هدفه تقسيم العراق نحن من واجنا توحيد الشعب العراقى ان كان كردا او عربا او اقليات ومن صالحنا ان نعيش فى عراق موحد وكل شعوبه محترمه وموحده ويحكمهم قانون واحد وحكومه واحده هنا تكمن مصلحه الاقليات ومصلحه شعبها يكفينا تشرذم وتناحر ومشاريع اقاليم ومحافظات
يكون الله فى عون العراق وعون شعبه الذى بلاه الله بهذه الافكاروالشعاراتا لتى تزيد جروحها وتزيد من تمزقها ووحده ترابها الذى عشنا عليه جميعا اخوان لم نفكر يوما هل جارى كردى او عربى او مسيحى وانما عشنا كاخوان متحابيبين ومتعايشين بسلام وامان


5
سياسه الاحزاب الكرديه والرهان الخاسر فى سهل نينوى

كاتب الموضوع /ابو كوبال

نلاحظ فى الاونه الاخيره بروز طرح جديد وبشكل ومحتوى مدروس ومدعوم من الاحزاب الكرديه لقوى مسيحيه مرتبطه بهذه الاحزاب فى سهل نينوى وان هذه القوى المسيحيه معروف لدى اهلنا فى المنطقه مدى ارتباط هذه القوى بالاحزاب الكرديه والدعم المالى والسياسى والامنى الذى يحصلون عليها وعلى راسها المنظومه الكنسيه المتمثله برجال الدين
وكان للوزير الكردى المسيحى فرنسوا حريرى الذى قتل قبل عده سنوات فى اربيل دور كبير فى دعم هذه المجموعه المسيحيه
ولو رجعنا الى بدايه الاحتلال الامريكى للعراق وسيطره الاحزاب الكرديه على مقاليد الحكم والاداره لمحافظه نينوى
خصص وزاره الخارجيه الامريكيه مبلغا من المال وقدره بحدود 750 الف دولار لدعم منطقه سهل نينوى والاقليات المتواجده فيها وتحسين حالتهم المعاشيه وتطوير منطقتهم
وقد حول المبلغ الى خزينه اقليم كردستان فى حينها بحجه ان الامن فى محافظه نينوى غير طبيعيه
وان الاقليم قادار على صرف هذا المبلغ على المنطقه وكلف وزير الماليه فرانسوا حريرى بالمهمه وصرف المبلغ وبدعم من المترجمات المسيحيات اللواتى جئن مع المحتل
تم توزيع المبلغ الى المطارنه والكنائس فى المنطقه حيث كان حصه كل مطران 50 الف دولار ووزع باقى المبلغ الى القساوسه وعملاء الاحزاب الكرديه فى المنطقه ومن ضمنهم رجل الاعمال الذى ظهر على الساحه فى برطله وهو السيد جورج كنكونه
الذى كان غير معروف فى المنطقه سابقا والذى يقود الان مصالح اكبر مؤسسه صهيونيه امريكيه فى المنطقه وهى منظمه art
مع شخص اخر اسمه بشار فى منطقه تلسقف
مايهمنا فى الموضوع هو طرح فكره انشاء محافظه جديده باسم محافظه سهل نينوى على جزء من اراضى محافظه نينوى واستقطاعها
هذه هى المحاوله الجديده للاحزاب الكرديه للنيل من محافظه نينوى بعد قناعتهم التامه من ان الماده 140 من الدستور العراقى بشان المناطق المتنازع عليها لم يتم تنفيذها او حتى لو نفذت سيجابه من قبل الشبك الذين يرفضون هذه الماده ويرفضون اصلا فكره تقسيم المحافظه الى كنتونات صغيره ومجزءه وان مصير هذه الماده فى النهايه فاشله
بعد محاولات الاحزاب الكرديه مره بمغازله الشبك على اساس انهم اكراد او مرات اخرى بتهديدهم بالترحيل ومضايقه الشبك وقيادتها ومارافق فى الانتخابات الاخيره لمجلس النواب من تزوير فى النتيجه لصالح المرشح الشبكى العميل للاحزاب الكرديه السيد محمد جمشيد وفوزه على قائمه الدكتور حنين القدو الذى يمثل الشارع الشبكى الوطنى الرافض لتقسيم اراضى محافظه نينوى والرافض للهيمنه الكرديه على سهل نينوى
وجاءت فكره انشاء محافظه للمسيحين والاقليات فى سهل نينوى خطوه تاءمريه جديده على محافظه نينوى بدعم واضح من السياسين الاكراد ومن يقود هذه الفكره والتاءمر الجديد نفس الاشخاص المستفيدين من الاحزاب الكرديه ماديا وهى الكنيسه ومجموعه من المسيحيين الذين يدعمون الكنيسه وسميوا بقوى مسيحيه
مع العلم ان هناك قوى مسيحيه وطنيه مخلصه فى المنطقه رافظه هذا الطرح جمله وتفصيلا
لكى نفهم مدى نجاح هذه الفكره يجب ان نفهم جيدا مدى شعبيه هؤلاء المجموعه ومدى تاثيرهم على مثل هذا القرار واخراجها الى الوجود
لوتمعنا جيدا وبشكل اكاديمى على منطقه سهل نينوى وسكانها وهم المعنيون فى النهايه بمصير هذه المنطقه وقرارهم سيكون الحد الفاصل بانجاح هذه الفكره او خنقها فى مهدهها
اولا المسيحيين واماكن تواجدهم فى المنطقه
يسكن المسيحيين فى مركز قضاء الحمدانيه اى قصبه قره قوش وهم الاكثريه مع تواجد شبكى وتركمانى وعربى فى القصبه
قريه كرمليس الاكثريه مسيحيون وفيها اكثر من 80 عائله شبكيه يشاركوهم السكن منذ مئات السنين
مركز ناحيه برطله فى الوقت الحاضر الشبك يمثلون الاكثريه والمسيحين ياءتون فى الدرجه الثانيه
مركز قضاء تلكيف لوجمعنا المنتواجدين فيها من العرب والشبك هم الاكثريه لان قضاء تلكيف معروف عنها منذ القديم اهاليها المسيحين هاجروا الى امريكا ولازال الى اليوم نزيف الهجره يعمل فيهم وينقص تواجدهم يوميا
اذن هذه المناطق هو مركز تواجد المسيحين المطالبين بمحافظه جديده ومحاطحه هذه المناطق بعشرات القرى الشبكيه والتركمانيه والعربيه حيث يمثلون المسيحين الان عشرون بالمائه من سكان سهل نينوى
فهل سيتمكونون هذه الاقليه من فرض راءيها وتنفيذ المخطط الذى كلفوا به من قبل الاحزاب الكرديه فى المنطقه للنيل من محافظه نينوى
وقطع ذراعها الايسر ليكون مبتورا وضعيفا
رغم العداء السياسى المعروف بين القياده الشبكيه والاحزاب الكرديه حول مصير سهل نينوى فقد حاولت الاحزاب الكرديه بدفع هذه القوى المسيحيه للاتصال بالقياده الشبكيه محاولا استماله القياده الشبكيه على اساس اننا اقليه ويجب علينا التخلص من السيطره العربيه وتوحيد جهودنا للعمل على انشاء محافظه للاقليات بدعم كردى وامريكى
وقد طلب الدكتور القدو من وجهاء الشبك وقيادته الميدانيه على اجتماع مستعجل للرد على هذه القوى المسيحيه فقرروا بالاجماع الاجتماع بهذه القوى ومحاورتهم ديمقراطيا لفهم مايدور فى مخيلتهم ومايضمرون فى دواخلهم
وفعلا اجتمعت القياده الشبكيه بهذه القوى المسيحيه فى مقر تجمع الشبك الديمقراطى فى برطله بناء على طلب هذه القوى
وحضر الوفد المسيحى وطرحوا على القياده الشبكيه فكره دعم مشروع محافظه سهل نينوى لاتهم عارفين بدون دعم الشبك لايمكن لهذا المشروع ان يرى النور
فقال الدكتور القدوا هاتوا ماعندكم فشرحوا فكره انشاء المحافظه وان مشروعهم مدعوم من قبل الحكومه الامريكيه والامم المتحده وان الاحزاب الكرديه هى ايضا داعمه لهذا المشروع وهدفنا هو الخلاص من القوى الارهابيه المتمثله بالعرب والحفاظ على سلامه اهالينا والمنطقه
فكعادته الهادئه رد عليهم الدكتور وماذا عن الارهاب الكردى فى المنطقه وهل ان الاقليات فقط مستهدفه من الارهاب العربى فانا ارى ان الارهاب الكردى اعظم شانا واوسع عملا من الارهاب العربى الذى تدعونه وان الارهاب لم يشمل الاقليات فقط وانما العراقييون جميعا ومنهم العرب ايضا اصبحوا ضحيه للارهاب
هذه نقطه والنقطه الثانيه انتم جئتم بمشروع انشاء محافظه فهل عندكم تصور او مخطط لحدود هذه المحافظه من اين يبداء ومن اين ينتهى وماهو رائ الاحزاب الكرديه فى حدود هذه المحافظه من جهتهم فهل هم مستعدين للتنازل عن ناحيه كلك العائده اداريا الى قضاء الحمدانيه ومناطق اخرى مثل قصروك وقرى الصارليه بين نهر الخازر والزاب وقضاء الشيخان ومخمور
فهنا سكتوا ولم يستطيعوا الجواب فقال قائد الشبك اذن عندما تطالبون بشئ يجب ان يكون مفهوما ومدروسا دراسه علميه وواقعيه ومعقولا ومقبولا من جميع الاطراف
ان طلبكم هذا مثل احلام الليل تذهب وتتلاشئ عندما تصحوا فى الصباح
اين مقومات هذه المحافظه ورقعتها الجغرافيه هل تسمح لنا بالحركه وهل حسبتم التغيرات السياسيه المحتمله فى المستقبل القريب والبعيد
القياده تجب ان تكون واعيه وتحسب الف حساب وسلامه شعب المنطقه مسؤوليه اخلاقيه وتاريخيه
يجب علينا المحافظه عليها نحن هنا نعمل لصالح شعبنا ولصالح العراق وليس لصالح اقليم او لصالح مشروع هدفه تقسيم العراق نحن من واجنا توحيد الشعب العراقى ان كان كردا او عربا او اقليات ومن صالحنا ان نعيش فى عراق موحد وكل شعوبه محترمه وموحده ويحكمهم قانون واحد وحكومه واحده هنا تكمن مصلحه الاقليات ومصلحه شعبها يكفينا تشرذم وتناحر ومشاريع اقاليم ومحافظات
يكون الله فى عون العراق وعون شعبه الذى بلاه الله بهذه الافكاروالشعاراتا لتى تزيد جروحها وتزيد من تمزقها ووحده ترابها الذى عشنا عليه جميعا اخوان لم نفكر يوما هل جارى كردى او عربى او مسيحى وانما عشنا كاخوان متحابيبين ومتعايشين بسلام وامان


6
سياسه الاحزاب الكرديه والرهان الخاسر فى سهل نينوى

كاتب الموضوع /ابو كوبال

نلاحظ فى الاونه الاخيره بروز طرح جديد وبشكل ومحتوى مدروس ومدعوم من الاحزاب الكرديه لقوى مسيحيه مرتبطه بهذه الاحزاب فى سهل نينوى وان هذه القوى المسيحيه معروف لدى اهلنا فى المنطقه مدى ارتباط هذه القوى بالاحزاب الكرديه والدعم المالى والسياسى والامنى الذى يحصلون عليها وعلى راسها المنظومه الكنسيه المتمثله برجال الدين
وكان للوزير الكردى المسيحى فرنسوا حريرى الذى قتل قبل عده سنوات فى اربيل دور كبير فى دعم هذه المجموعه المسيحيه
ولو رجعنا الى بدايه الاحتلال الامريكى للعراق وسيطره الاحزاب الكرديه على مقاليد الحكم والاداره لمحافظه نينوى
خصص وزاره الخارجيه الامريكيه مبلغا من المال وقدره بحدود 750 الف دولار لدعم منطقه سهل نينوى والاقليات المتواجده فيها وتحسين حالتهم المعاشيه وتطوير منطقتهم
وقد حول المبلغ الى خزينه اقليم كردستان فى حينها بحجه ان الامن فى محافظه نينوى غير طبيعيه
وان الاقليم قادار على صرف هذا المبلغ على المنطقه وكلف وزير الماليه فرانسوا حريرى بالمهمه وصرف المبلغ وبدعم من المترجمات المسيحيات اللواتى جئن مع المحتل
تم توزيع المبلغ الى المطارنه والكنائس فى المنطقه حيث كان حصه كل مطران 50 الف دولار ووزع باقى المبلغ الى القساوسه وعملاء الاحزاب الكرديه فى المنطقه ومن ضمنهم رجل الاعمال الذى ظهر على الساحه فى برطله وهو السيد جورج كنكونه
الذى كان غير معروف فى المنطقه سابقا والذى يقود الان مصالح اكبر مؤسسه صهيونيه امريكيه فى المنطقه وهى منظمه art
مع شخص اخر اسمه بشار فى منطقه تلسقف
مايهمنا فى الموضوع هو طرح فكره انشاء محافظه جديده باسم محافظه سهل نينوى على جزء من اراضى محافظه نينوى واستقطاعها
هذه هى المحاوله الجديده للاحزاب الكرديه للنيل من محافظه نينوى بعد قناعتهم التامه من ان الماده 140 من الدستور العراقى بشان المناطق المتنازع عليها لم يتم تنفيذها او حتى لو نفذت سيجابه من قبل الشبك الذين يرفضون هذه الماده ويرفضون اصلا فكره تقسيم المحافظه الى كنتونات صغيره ومجزءه وان مصير هذه الماده فى النهايه فاشله
بعد محاولات الاحزاب الكرديه مره بمغازله الشبك على اساس انهم اكراد او مرات اخرى بتهديدهم بالترحيل ومضايقه الشبك وقيادتها ومارافق فى الانتخابات الاخيره لمجلس النواب من تزوير فى النتيجه لصالح المرشح الشبكى العميل للاحزاب الكرديه السيد محمد جمشيد وفوزه على قائمه الدكتور حنين القدو الذى يمثل الشارع الشبكى الوطنى الرافض لتقسيم اراضى محافظه نينوى والرافض للهيمنه الكرديه على سهل نينوى
وجاءت فكره انشاء محافظه للمسيحين والاقليات فى سهل نينوى خطوه تاءمريه جديده على محافظه نينوى بدعم واضح من السياسين الاكراد ومن يقود هذه الفكره والتاءمر الجديد نفس الاشخاص المستفيدين من الاحزاب الكرديه ماديا وهى الكنيسه ومجموعه من المسيحيين الذين يدعمون الكنيسه وسميوا بقوى مسيحيه
مع العلم ان هناك قوى مسيحيه وطنيه مخلصه فى المنطقه رافظه هذا الطرح جمله وتفصيلا
لكى نفهم مدى نجاح هذه الفكره يجب ان نفهم جيدا مدى شعبيه هؤلاء المجموعه ومدى تاثيرهم على مثل هذا القرار واخراجها الى الوجود
لوتمعنا جيدا وبشكل اكاديمى على منطقه سهل نينوى وسكانها وهم المعنيون فى النهايه بمصير هذه المنطقه وقرارهم سيكون الحد الفاصل بانجاح هذه الفكره او خنقها فى مهدهها
اولا المسيحيين واماكن تواجدهم فى المنطقه
يسكن المسيحيين فى مركز قضاء الحمدانيه اى قصبه قره قوش وهم الاكثريه مع تواجد شبكى وتركمانى وعربى فى القصبه
قريه كرمليس الاكثريه مسيحيون وفيها اكثر من 80 عائله شبكيه يشاركوهم السكن منذ مئات السنين
مركز ناحيه برطله فى الوقت الحاضر الشبك يمثلون الاكثريه والمسيحين ياءتون فى الدرجه الثانيه
مركز قضاء تلكيف لوجمعنا المنتواجدين فيها من العرب والشبك هم الاكثريه لان قضاء تلكيف معروف عنها منذ القديم اهاليها المسيحين هاجروا الى امريكا ولازال الى اليوم نزيف الهجره يعمل فيهم وينقص تواجدهم يوميا
اذن هذه المناطق هو مركز تواجد المسيحين المطالبين بمحافظه جديده ومحاطحه هذه المناطق بعشرات القرى الشبكيه والتركمانيه والعربيه حيث يمثلون المسيحين الان عشرون بالمائه من سكان سهل نينوى
فهل سيتمكونون هذه الاقليه من فرض راءيها وتنفيذ المخطط الذى كلفوا به من قبل الاحزاب الكرديه فى المنطقه للنيل من محافظه نينوى
وقطع ذراعها الايسر ليكون مبتورا وضعيفا
رغم العداء السياسى المعروف بين القياده الشبكيه والاحزاب الكرديه حول مصير سهل نينوى فقد حاولت الاحزاب الكرديه بدفع هذه القوى المسيحيه للاتصال بالقياده الشبكيه محاولا استماله القياده الشبكيه على اساس اننا اقليه ويجب علينا التخلص من السيطره العربيه وتوحيد جهودنا للعمل على انشاء محافظه للاقليات بدعم كردى وامريكى
وقد طلب الدكتور القدو من وجهاء الشبك وقيادته الميدانيه على اجتماع مستعجل للرد على هذه القوى المسيحيه فقرروا بالاجماع الاجتماع بهذه القوى ومحاورتهم ديمقراطيا لفهم مايدور فى مخيلتهم ومايضمرون فى دواخلهم
وفعلا اجتمعت القياده الشبكيه بهذه القوى المسيحيه فى مقر تجمع الشبك الديمقراطى فى برطله بناء على طلب هذه القوى
وحضر الوفد المسيحى وطرحوا على القياده الشبكيه فكره دعم مشروع محافظه سهل نينوى لاتهم عارفين بدون دعم الشبك لايمكن لهذا المشروع ان يرى النور
فقال الدكتور القدوا هاتوا ماعندكم فشرحوا فكره انشاء المحافظه وان مشروعهم مدعوم من قبل الحكومه الامريكيه والامم المتحده وان الاحزاب الكرديه هى ايضا داعمه لهذا المشروع وهدفنا هو الخلاص من القوى الارهابيه المتمثله بالعرب والحفاظ على سلامه اهالينا والمنطقه
فكعادته الهادئه رد عليهم الدكتور وماذا عن الارهاب الكردى فى المنطقه وهل ان الاقليات فقط مستهدفه من الارهاب العربى فانا ارى ان الارهاب الكردى اعظم شانا واوسع عملا من الارهاب العربى الذى تدعونه وان الارهاب لم يشمل الاقليات فقط وانما العراقييون جميعا ومنهم العرب ايضا اصبحوا ضحيه للارهاب
هذه نقطه والنقطه الثانيه انتم جئتم بمشروع انشاء محافظه فهل عندكم تصور او مخطط لحدود هذه المحافظه من اين يبداء ومن اين ينتهى وماهو رائ الاحزاب الكرديه فى حدود هذه المحافظه من جهتهم فهل هم مستعدين للتنازل عن ناحيه كلك العائده اداريا الى قضاء الحمدانيه ومناطق اخرى مثل قصروك وقرى الصارليه بين نهر الخازر والزاب وقضاء الشيخان ومخمور
فهنا سكتوا ولم يستطيعوا الجواب فقال قائد الشبك اذن عندما تطالبون بشئ يجب ان يكون مفهوما ومدروسا دراسه علميه وواقعيه ومعقولا ومقبولا من جميع الاطراف
ان طلبكم هذا مثل احلام الليل تذهب وتتلاشئ عندما تصحوا فى الصباح
اين مقومات هذه المحافظه ورقعتها الجغرافيه هل تسمح لنا بالحركه وهل حسبتم التغيرات السياسيه المحتمله فى المستقبل القريب والبعيد
القياده تجب ان تكون واعيه وتحسب الف حساب وسلامه شعب المنطقه مسؤوليه اخلاقيه وتاريخيه
يجب علينا المحافظه عليها نحن هنا نعمل لصالح شعبنا ولصالح العراق وليس لصالح اقليم او لصالح مشروع هدفه تقسيم العراق نحن من واجنا توحيد الشعب العراقى ان كان كردا او عربا او اقليات ومن صالحنا ان نعيش فى عراق موحد وكل شعوبه محترمه وموحده ويحكمهم قانون واحد وحكومه واحده هنا تكمن مصلحه الاقليات ومصلحه شعبها يكفينا تشرذم وتناحر ومشاريع اقاليم ومحافظات
يكون الله فى عون العراق وعون شعبه الذى بلاه الله بهذه الافكاروالشعاراتا لتى تزيد جروحها وتزيد من تمزقها ووحده ترابها الذى عشنا عليه جميعا اخوان لم نفكر يوما هل جارى كردى او عربى او مسيحى وانما عشنا كاخوان متحابيبين ومتعايشين بسلام وامان


7
آخر مهزلة للنائب يونادم كنا؟؟؟؟
عضو بالبرلمان العراقي يجلس وخلفه علم عراقي خاطئ (بالمگلوب)


عضو البرلمان العراقي ( يونادم كنا ) مسؤول الحركة الديمقراطية الاشورية
اثناء زيارته الاخيرة الى استراليا ، وهو جالس في احدى الندوات
والعلم العراقي معكوس ورائه ولم ينتبه لذلك
والله خوش عضو بالبرلمان و ميفرق بين العلم الصحيح و العلم الخاطئ
!!!!!!!!!

هذه هي الديمقراطية المسلفنة بأعضاء البرلمان العراقي



8
المنبر الحر / آخر اخبار الخريطي
« في: 13:57 28/12/2010  »
المرجع النجفي يدعو وزير التعليم إلى محاربة (الاختلاط والميوعة) في المعاهد والجامعات
الأديب: وزارته ستكون جادة لأخذ وصايا المرجعية النيرة بعين الاعتبار
28/12/2010





راديو دجلة - دعا المرجع الديني بشير النجفي وزير التعليم الجديد إلى وضع حد "لثقافة الاختلاط والميوعة" في المعاهد والجامعات العراقية.

وقال النجفي أثناء استقباله وزير التعليم الجديد علي الاديب مساء أمس الاثنين، "هناك أجندات خارجية تُريد النيل مِن طلبة الجامعات بنشر ثقافة الاختلاط والميوعة لإبعادهم عن أجواء طلب العلم والتقدم"، مطالبا "وزير التعليم بوضع حد لهذه الثقافة المنتشرة حاليا في الجامعات والمعاهد".

المرجع النجفي أكد على أن "وزارة التعليم يجب أن تأخذ بعين الاعتبار الحزم لتزكية واحترام الركائز الأساسية لطلب العلم، وحفظ الجنبة الدينية التي هي جزء لا يتجزأ مِن طبيعة المجتمع العراقي".

من جانبه أكد وزير التعليم علي الأديب والبحث العلمي"أن وزارته ستكون جادة لأخذ وصايا المرجعية النيرة بعين الاعتبار" ، مستعرضاً للمرجع النجفي ما سيحمله مشوار حقيبته الوزارية.
   
   

9
المتهم بتفجيرات ستوكهولم ليس عراقيا.. وأحزاب السويد المتطرفة تحاول استغلال الحادثة لتبرير معاداتها للعرب والمسلمين ولابعاد اللاجئين..! – حقائق مهمة



القاعدة الذهبية تقول: عندما تحاول تحليل حادث معين لتعرف من يقف وراءه، عليك أن تسأل نفسك: من هو المنتفع والمستفيد الأكبر من هذا الحادث، وستتكشف لك حينها جوانب كانت خافية عنك تماما..! لأن (الصدف الرائعة) لا تحصل اعتباطا، وهي التي توصف باللهجة العراقية (ضربها عوجة طلعت عدلة..!).. فعندما يحقق العدو مكسبا وانجازا لم يكن يحلم به من عملية ما، فابحث عن دوره في هذه العملية..!

واليوم مع تفجيرات ستوكهولم الفاشلة التي لم يقتل فيها سوى منفذ العملية، أشارت أصابع الاتهام الى (عراقي) اسمه (تيمور عبد الوهاب العبدلي) والذي تدعي الصحف السويدية بأنه نفذ هذه العمليات لأنه يرفض وجود 500 جندي سويدي في أفغانستان، ولأن هناك رسام كاريكاتير أساء الى النبي (ص)..!

وهنا يحق لنا أن نتساءل وبكل براءة:

1. إذا كان (تيمور) يريد الانتقام من السويد، فهل كان يجهل بالدور الاجرامي الذي لعبته السويد عندما زودت الجيش الأمريكي في العراق بأسلحة فتاكة من خلال شركة العتاد الحربي المعروفة (ساب) ؟ وهل كان يجهل أن قضية قانونية رفعت في المحاكم السويدية ضد الحكومة السويدية لتزويدها القوات الأمريكية العاملة في العراق بصواريخ تسببت بقتل عدد كبير من المدنيين؟ وهل يجهل أن السويد تجهز أمريكا بقطع مهمة من محركات طائرات أف 18..؟! واذا كان تيمور عراقيا فلماذا لم ينفذ عمليته انتقاما للعراق بدلا من أفغانستان؟ وهل يعقل أن يطالب تيمور العراقي بسحب القوات السويدية من أفغانستان، ولا يطالب بإيقاف تزويد القوات الأمريكية بالأسلحة السويدية التي تسببت بقتل وتدمير أهله وشعبه؟

2. التسجيل الصوتي الذي نشره موقع سويدي لرسالة (الانتحاري) الصوتية (أنقر تحميل الملف لتسمع الرسالة) تدل على أن المتحدث ليس عراقيا على الاطلاق، فالعراقي مهما تحدث بالفصحى لا بد وأن تسمع النبرة العراقية في صوته وفي اختيار الكلمات مهما كان بارعا في أداءه.. وأقرب لهجة للمتحدث الذي نشرت رسالته هي فعلا اللهجة الأردنية أو السعودية..! وفصاحة المتحدث في الشريط الصوتي تدل بشكل قاطع على أن لغته الأم هي العربية، وأنه قد نشأ في دولة عربية ودرس دراسة شرعية، وهي تناقض تماما سيرة حياة (تيمور) الذي جاء مع عائلته للسويد وعمره 11 سنة..!

3. هيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي) نقلت في موقعها معلومات عن (تيمور العبدلي) بضمنها عمره وحالته الزوجية من موقع للزواج تقول أنه كان قد وضع اسمه ومعلوماته هناك، ولكن تيمور بدأ دراسته في بريطانيا عام 2001، وتزوج في بريطانيا واستقر هناك منذ ذلك الوقت، فهل يعقل أنه في قرابة 10 سنوات لاتعرف بريطانيا عن شخص مقيم لديها اسمه وحالته الاجتماعية وجنسيته العراقية سوى من موقع للزواج؟ ثم يقول موقع البي بي سي: (تقول السلطات السويدية أنه من أصل عراقي)..! لا بالله؟

4. نود أن ننبه الى حقيقة يعرفها معظم العراقيين اللاجئين في الغرب، وهي أن كثيرا من ابناء الجنسيات العربية المتقدمين للجوء يتظاهرون بأنهم عراقيين ويقدمون وثائقهم على هذا الأساس، وذلك لأن فرصة الحصول على اللجوء للعراقي هي أفضل بكثير منها لأي مواطن من اي دولة عربية أخرى.. فليس كل من هو مسجل لدى دوائر الهجرة في الغرب كعراقي هو فعلا عراقي الجنسية!

ثم نأتي الى المنافع المباشرة التي تحققها مثل هذه العمليات لدول الغرب:

1. في السويد تحقق هذه العملية للأحزاب المعادية لللاجئين بشكل عام وللعرب والمسلمين بوجه خاص أكبر خدمة، وتروج لما ينادون ويطالبون به من سياسة معاداة الأجانب وإخراجهم لأجل كسب أصوات الناخبين..

2. تبرر مثل هذه العمليات لاستمرار التدخل الأجنبي في دول العالم الاسلامي، وكلما ارتفعت الأصوات الشعبية في دول الغرب مطالبة حكوماتها بوقف التدخل في شئون الآخرين، وكلما كشفت حقائق جديدة حول الأكاذيب التي تسوقها حكومات الغرب لتبرير تدخلها السافر، تأتي (محاولة إرهابية) جديدة كهدية رائعة في وقتها المناسب لهذه الحكومات لتبرهن لشعوبها أنها محقة في تدخلها في شئون الآخرين واحتلال بلادهم، وفي دعم الكيان الصهيوني مهما ارتكب من جرائم بحق البشرية.

3. في أعقاب فضائح ويكيليكس المتلاحقة كان لابد من صرف نظر الشارع الغربي عما كشفته وستكشفه لاحقا هذه الوثائق، وأيضا لتبرير قمع كل صوت يؤيد نشر هذه الوثائق وملاحقة كل من تسول له نفسه أن يتحدث بالسوء عن دول الغرب تحت ذريعة (مكافحة الارهاب).

4. إقروا معنا (المصادفات) الرائعة التالية خلال هذا العام:

a. شخص يحاول تفجير طائرة بقنبلة في كعب حذاءه، ثم يفشل
b. شخص يحاول تفجير طائرة بحشوة ناسفة في ملابسه الداخلية، ثم يفشل
c. شخص يحاول تفجير سيارة في ميدان وسط نيويورك، ثم يفشل
d. طابعة مفخخة متجهة من اليمن الى أمريكا، ثم تفشل
e. عراقي يحاول تفجير مطار غلاسكو في بريطانيا، ثم يفشل
f. فتاة مسلمة تحاول طعن برلماني بريطاني لأنه أيد الحرب على العراق، ثم تفشل
g. (تيمور العبدلي) يحاول تفجير مركز تسوق في ستوكهولم، ثم يفشل

أليس غريبا أن (تنجح) كل هذه المحاولات في تأجيج الرأي العام الغربي ضد العرب والمسلمين، لكنها (تفشل) في تحقيق أهداف (الارهابيين) المزعومين في إلحاق الأذى بأي أحد؟

مرة أخرى.. تساؤلاتنا بريئة جدا.. لكننا نبحث عن الأجوبة.. فقد كذب علينا الغرب وصحافته آلاف المرات، ولم نعد نصدق كل ما نقرأ، أو نسمع، أو حتى ما نرى.. لأن (الفبركة) هي عنوان اليوم، ومن وجد أسلحة دمار شامل في العراق قتل من أجلها مليون عراقي وشرد 4 ملايين، هو نفسه من خرج علينا ليقول، للأسف لم نجد اسلحة دمار شامل.

ومطلوب من الجالية العراقية الكبيرة في السويد أن تصرخ وبكل ثقة (تيمور ليس عراقيا)..!

** نشكر زملاء الرابطة الأخوين (هشام الحمداني) و (فرحان علي) لارسال معلومات مهمة حول هذا الموضوع.. ونرجو ممن يعرف اي شيء عن (تيمور العبدلي) ومن هي عائلته الكتابة لنا على الفور..





على الجميع نشر هذا الموضوع في كل المواقع
لان العراقي دائما مظلوم ولتشويه سمعته

10
بدأ يونادم كنا بالهذيان كعادته

لا تستغربوا من هكذا تصريحات كلما اقتربت معركة الكراسي على السلطة

لهذه الدرجة من السذاجة يحملها يونادم كنا لكي ليصرح بهكذا تصريح مخجل عندما يقول


اقتباس

بغداد (24 تشرين الثاني/نوفمبر) وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء
أعلن النائب عن قائمة الرافدين يونادم كنا في جلسة البرلمان اليوم الأربعاء نقلا عن وكيل وزارة الداخلية عن القاء القبض على عدد من المخططين والمنفذين لجريمة كنيسة "سيدة النجاة"، مضيفا أن وكيل الوزارة أبلغه شخصيا أن التحقيق سيكشف تفاصيل أخرى عن الجريمة وعن الذين يقفون ورائها


الشعب المسيحي يا يونادم ليس غبياً مثلك لكي يقتنع يما تصرح به من اجل الكرسي

ويسألك كالتالي اقرأ هذه الاقوال التي صدرت من المسؤلين العراقيين بعد يوم الحادث مباشرة وعلى القنوات الفضائية يصرحون ويتباهون بعملتهم


اقتباس
وشنت القوات الأمنية العراقية بمؤازرة من الجيش الأمريكي هجوما لتحرير الرهائن فقتلت ثمانية من المسلحين التسعة. وكان المسلح التاسع فجر نفسه قبل تدخل القوات العراقية والأمريكية، حسب مصدر أمني.
وقال وزير الدفاع العراقي، عبد القادر العبيدي، إن ملامح الهجوم تحمل بصمات القاعدة، مشيراً إلى أن معظم الرهائن قتلوا وأصيبوا عندما فجر المهاجمون عبوات ناسفة داخل الكنيسة.

وأعلن العبيدي في كلمة بالتلفزيون العراقي أن المهاجمين طالبوا بالإفراج عن معتقلين في العراق ومصر مقابل إطلاق سراح الرهائن.

صفحات: [1]