عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


مواضيع - Rody Akram

صفحات: [1]
1
مشروع الابراج الاربعة مشروع سيقضي هلى هوية عنكاوا و للابد, لذا لا يجب التهاون في هذا الموضوع و على الجهات المسؤولة ان تقوم بواجبها التأريخي و بدون مجاملات على حساب عنكاوا و اهلها!
ان ما يثير الريبة و يؤكد مخاوف الاهالي في ما يتعلق بالتغيير الديموغرافي هو ان المساحة المخصصة للمشروع مساحة غير كبيرة ( 4 دونمات ) و بأمكان بلدية اربيل استيعاب المئات من هذه المشاريع.لماذا عنكاوا بالذات واراضي عنكاوا تعرضت مسبقا للفرهود و لا توجد فيها مساحات تغطي احتياجات شبابها؟الم تبق اي مساحات خارجها؟ ايجب ان يساق اهل عنكاوا من مشكلة الى اخرى و هم لا حول لهم و لا قوة؟
اين مسؤولي الاحزاب من ابناء جلدتنا؟اين اعضاء البرلمان؟ اين ابطال الصور الرسمية؟ ما موقفكم ؟ماذا فعلتم؟لا نريد سرد قائمة بمن التقيتم و لمن اشتكيتم, نريد ان نعرف الى ماذا توصلتم من الافعال على ارض الواقع؟ما الذي تستطيعون تقديمه؟ اهل عنكاوا يريدون كشف حساب بأعمالكم الفعلية!
و الى الشباب الغيارى اتوجه و اشد يدي على اياديهم و ادعوهم لتكثيف اللقاءات فيما بينهم و ممارسة الضغط على الجهات المعنية الى ان يستجاب لطلباتهم و يرفع الحيف عن عنكاوا و اهلها!و بخلافه توجد وسائل قانونية لابداء الرأي.
من المهم جدا ان يعلم الجميع بأن مطالب اهل عنكاوا مطالب مشروعة و ليست تعجيزية,مطالب تحتاج الى وقفة من المسؤوليين الخيرين كي يضعوا يدهم بأيادي شبابهم, الشباب الذين يرفضون تسييس قضيتهم أو ان يتم استغلالها ضد الحكومة.
والى الحكومة اقول, هؤلاء ابناءكم و انتم ارباب البيت, فهل ترضون بظلم اولادكم؟الجميع يتطلع اليكم و بحسب ما ستقرروه سيكال لكم.
وفق الله الجميع في تجاوز هذه المحن و هذه المرحلة الحساسة من تأريخ عنكاوا.

رودي اكرم

2
تهانينا الحاره إلى الاخ نمير عطي شاني و الاخت راوية حنا ديشا بمناسبة ولادة إبنتهم البكر " إليسا " يوم الأحد المصادف 30ـ1ـ2011,إنشاء لله تتربى بعزكم و دلالكم وفي ظل رعاية الرب ونعمته.


3
صور من تظاهرة ومسيرة مشتركة لكافة ابناء شعبنا
في مدينة لودفكسهافن الالمانية


 شهدت مدينة لودفكسهافن  بعد ظهر يوم السبت 20  / 11 / 2010 تجمعا كبيرا احتجاجا على المجزرة الإرهابية التي ارتكبت بحق المصلين في كنيسة سيدة النجاة في بغداد و استهداف المسيحيين ومن دون أي مبرر وتنفيذا لمخطط افراغ المنطقة من سكانها الأصليين .‏

و قد شهدت المظاهرة مشاركة واسعة من قبل كافة اطياف الشعب العراقي و عدة قوة سياسية عراقية بالاضافة الى ممثلي الكنائس الالمانية في المدينة.

و قد القيت العديد من الكلمات التي نددت  بالاعمال الوحشية التي يتعرض لها الشعب العراقي بشكل عام و المسيحيين بشكل خاص.


و ننتهز هذه الفرصة كي نتقدم بشكرنا الى كافة المتضامنين و المشاركين في المسيرة.



اللجنة المنظمة

4
عزاء وقداس على روح المرحومة ( شكرية عوديش بولص ) يوم الأحد الموافق 29/08/2010 في المانيا - لودفكسهافن

انتقلت الى جوار ربها السيدة شكرية عوديش بولص الثلاثاء 24/08/2010 في عنكاوا وهي زوجة السيد بطرس(بوي) هرمز دخوكا
ووالدة كل من سالم وساهرة و سامي وسرود وسندس وسهى . رحمها الرب .

سيقام قداس على روحها يوم الأحد الموافق 29/08/2010 في تمام الساعة { 1.00 } ظهرا في كنيسة

Sankt Albert

Madrider Weg 15
,
67069 Ludwigshafen am Rhein

و بعدها سيتقبل ابنها السيد سرود بطرس و ذويها  التعازي في قاعة الكنيسة بعد الظهر من الساعة
الثانية الى الخامسة.


للاستفسار الرجاء الاتصال على الرقم 01773393101

5
مركز مانهايم الانتخابي ----  حقائق من المصدر

تحية طيبة,

في البداية و امام الجميع اعلن وقوفي احتراما و اجلالا و تقديرا امام كل موظفي مركز مانهايم الانتخابي لامانتهم العالية وتفانيهم و حرصهم الكبير و على تأديتهم واجباتهم رغم ضغوط العمل الكبيرة  في ايام الانتخابات.

نشر في بعض المواقع (مقالة) بعنوان صولة الفرسان المانيا --- مانهايم تحمل من الاكاذيب ما لا يتحمله اي كذاب محترف و تتحدث عن صولات مزعومة حدثت في مركزنا و فرسان لم نراهم نحن اصحاب الشأن , حيث تم خلال هذه الصولات المزعومة انقاذ مركز مانهايم الانتخابي و لا نعلم من اطلق نداء الاستغاثة و متى وصل الخبر للفرسان و هم في برلين و بأي طائرة نفاثة وصلوا علما بأن الاحداث التي جرت كانت بعد الثانية ظهرا و الفرسان وصلوا بحدود الرابعة و النصف عصرا اي ان كاتب المقال اعلاه اوصلهم بساعتان و نصف الى مانهايم بواسطة السيارة قاطعين اكثر من 618 كم بواقع 247.2 كم في الساعة بشكل متواصل و اترك هنا التعليق للقارئ  .
و على اية حال فالطرح يتناسب مع فكرة ان الفرسان  الذين هبطوا من السماء هبطوا و هم كسلفستر ستالون يعادلون فيلقا كاملا عدة و عددا و بسبب خوف الجميع منهم تم انقاذ الموقف و هذا ما نشاهده في الافلام الامريكية و نضحك عليه.

و للامانة و بسبب قلة وقتنا و انشغالنا في ادارة العملية الانتخابية في مانهايم و خدمة لبلدنا ارتأينا في بادئ الامر عدم الرد على مثل هكذا ترهات الا ان اصرار كاتب المقالة على اعادة نشرها اجبرنا الرد كي نوقفه و امثاله من نشر الاكاذيب و العمل كطابور خامس خدمة للمسيئين للعملية الديمقراطية الجارية في بلدنا الحبيب.

سنتطرق في ردنا هذا الى المعلومات المغلوطة التي نشرت و سنبين الحقيقة للقاصي و الداني كي لا نترك مجالا للاجتهادات الشخصية و هواة الكتابة و غيرهم من المندسيين الحقيقيين لافشال العملية الانتخابية.

في البداية نتمنى ان لا يكون الشخص الملثم الذي نشر المقالة (عراقي غيور) هو نفسه السيد سعيد جبار الممدوح به لاننا و بعد التحري في شبكة الانترنت تاكد لدينا ورود اسمه ككاتب للمقال و هو ما نفاه قطعيا لدى استيضاحنا للامر منه شخصيا و نحن كلنا ثقة و كما كونا صورة عنه اثناء العمل سوية بان السيد سعيد جبار لا يرضى لنفسه هذا المستوى الدنيئ.

الحقيقة هي انه عندما حضر كل من السيد سعيد و السيد خليل الى المركز كانت الاحداث قد انتهت تقريبا عندما استعنت بالشرطة و افراد الشركة الامنية  لتهدئة الناخبين و لم يشاهدا اي شئ مما جرى بالواقع لذلك لا نعلم ما الفائدة من اقحام اسماءهما و ايضا اسم السيد هشام السهيل في مثل هكذا مواضيع علما بأننا اتصلنا بالسيد المدير العام في برلين و ابدى انزعاجه من الموضوع بشدة.

ويكتب السيد عراقي غيور و لا نعلم كيف تسمح له غيرته العراقية بالتجني على الناس بأن السادة سعيد و خليل احضرا الهدوء و السكينة للموظفين و ايظا تلقيهما التهنئة من الكيانات السياسية وهذان امران لم يحصلان لاننا سألنا  الموظفين ان كانوا قد احسوا بأي شئ من الطمأنينة بعد اجتماع السيد سعيد بهم فأجابوا بالنفي و ايظا استفسرنا من اغلب الكيانات السياسية حول التهنئة المزعومة  فأجابوا بالنفي ايضا و نعدكم بالرجوع الى هاتان النقتطان تحديدا و بالتفاصيل اذا استدعى الامر و اذا ما استمر مسلسل الكذب على حاله.

و رغم التهديدات التي تلقيناها من بعض الناخبين و ايضا التعرض الشخصي من قبل بعض الغوغائيين الذين اعتقدوا خطأ بأننا من فرض شروط اهلية الناخب الا اننا نتفهم غضبهم عدا الغوغائيين حيث ان الكثير من الناخبين ابدوا انزعاجهم  من شروط اهلية الناخب التي حددتها المفوضية العليا للانتخابات و حاولنا قدر الامكان توضيح موقف المفوضية الرامي الى منع غير العراقيين من التصويت الا انهم اصروا على مظلوميتهم و على حقهم في الاقتراع كعراقيين اصلاء غدر بهم الزمان و باتوا من دون اوراق.
و ايضا سجلوا اعتراضا على عدم فتح المحطات كاملة وحاولنا ايضا تهدأتهم شخصيا و من المحتمل ان اكون قد تحدثت مع اكثر من الف شخص لكن دون جدوى  و هنا استغل بعض الغوغائيين الموقف و شحنوا الناس و جرت بعض الاحداث و ايضا احتجاجات  قمنا بالتعامل معها بسرعة و تم فتح محطتان اضافية امتصت غضب الناخبين .

و يستمر كاتب صولة الفرسان بكيل المديح للفرسان الذين كانوا يواجهون زمرة من المندسين الذين كانوا يرمون الى اغلاق المركز كي يكتموا الاصوات و عني شخصيا فسجلت هذه الجملة كنكتة الانتخابات في مانهايم لأننا لم نواجه اي شخص حاول اغلاق المركز بل واجهنا اناس متحمسون للتصويت لكن منزعجين من شروط اثبات الهوية و من قرار عدم فتح المحطات الثلاث الباقية .

و الكذبة الاخرى هي مسألة ايقاف الفرسان للعمل في مركزنا لمدة 15 دقيقة و بالامكان ان تدخل هذه الكذبة موسوعة غينيس للكذب لاننا لم نتوقف عن العمل في مركزنا و لا لثانية واحدة و بشهادة
الموظفين و الناخبين و المراقبين و وكلاء الكيانات السياسية لأننا كنا حريصين على استقبال اكبر عدد ممكن من الناخبين و انجاز اقتراعهم كي نخفف من طوابير الناخبين في الخارج.

و الملخص كالاتي:

في اليوم الاول لم يسجل مركزنا اي حالة امنية فقط الاشكالية كانت في ظهيرة اليوم الثاني للانتخابات و تم التعامل معها

في اليوم الاخير لم يسجل مركزنا اي حالة امنية تذكر و مشت الامور على اتم وجه بسبب فتح 11 محطة و ايضا صدور تعليمات بالتسهيل في ما يخص اثبات اهلية الناخب.

واخيرا نشكر كل عراقي شريف علق على موضوع صولة الفرسان و اوضح الحقائق و هذا يثبت لنا مدى مصداقية ___ الغيور ___   في سرده للقصص و نحن متأكدون من انه هاو لافلام رامبو و ايضا عدنان و لينا.

ولكم مني فائق الاحترام

رودي اكرم
منسق مركز مانهايم الانتخابي
11.03.2010

6
عفوا عصام المالح كونك عنكاويا لا يحق لك تشويه و تزوير تاريخ عنكاوا الكلدانية

بين الحين و الاخر و حسب المناسبات يطل علينا حفنة من المتاشورين من ابناء الكلدان سواء من عنكاوا او غيرها من المدن الكلدانية ممن يدلون بدلوهم و حسب نضج فكرهم و مصالحهم و اهواءهم ,يكتبون من الحروف و الجمل ما يقشعر لها الابدان و يندى لها الجبين .

من خلال متابعتي لعدد من المتاشورين , فانهم يبدون لي كالذبابة التي تزعجك اثناء نومك ، وما ان تنتفض للنيل منها سواء بكفخة او رشة بف باف ، فانها تهوى و تتلاطم كامواج البحر محاولة استجماع ما تبقى لها من قوى كي تطير من جديد و لكن في الغالب مصير ها معروف بعد البف باف او الكفخة.

هكذا هم المتاشورون اليوم، يبدو ان نهضة الكلدان القومية هوت بهم و هم يحاولون استجماع اخر قواهم، فنرى الكثير منهم ممن يحاولون في مراحلهم الاخيرة هذه تشويه  كل الحقائق و تدنيس التاريخ و المقدسات حسب مصالحهم.

فها هو  عصام المالح افتى و بدون اي حرج او خجل ان عنكاوا هذه الزمردة الكلدانية و اهلها الكلدان الاصلاء ما هم الا اشوريين اصلا وفصلا, لا بل شملت فتوته مدن و بلدات كلدانية اخرى.

كما ان البطريرك ما عمانؤيل دلي لم يسلم ايضا، متهما اياه بالتدخل في ما لا يعنيه لا بل يتهمه بالاستمرار في تزوير التاريخ لانه يدافع عن تاريخه الكلداني و لا يعلن هو و اتباعه اشورتهم, الله يعينك يا بطريركنا العزيز.

يا عصام المالح جذور عنكاوا الكلدانية ضاربة بعمق في التاريخ، كذلك ابناءها الكلدان احفاد العظماء، اسود بابل
محافظين عليها و على تاريخها الكلداني المشرف ، فلا يستطيع نفر مثلك ان يغير و يشوه التاريخ  و يخلق بلبلة في محاولة استجماع القوى الاخيرة هذه.

صدقت عندما قلت بانك تتحدث باسمك فقط، فلا احد من ابناء عنكاوا الكلدانية يرضى ان تكون انت متحدثا باسمه.

و حول محاولتك المسمومة  من  النيل من عزيمة الكنيسة حين تشمت بان جميع فروعها تعاني التعريب،اقول لك  من سلم من التعريب في زمن البعث؟ الم نكن لقلة عددنا كمسيحيين سواء كلدانا ام اثورين الضحية الاكبر للتعريب؟ يا  سيد عصام من ينتقد نقصان شئ يجب ان يكون متقنه، لماذا لا تكتب اذا بالكلدانية؟؟؟ الظاهر انك لم تسلم ايضا.

واخيرا و ليس اخرا لا يسعني الا ان اذكرك بوضع البطريرك للنقاط على الحروف في قوله التاريخي الماثور // كل كلداني يقول بانه اشوري فهو خائن و كل اشوري يقول انه كلداني فهو خائن ايضا// و هنا اضع عشرة خطوط تحت كلمة خائن.

ان البطريرك يعمل و بكل اخلاص لاجل ابناء الكلدان و قوميته الكلدانية العريقة و كنيسته الكاثوليكية الكلدانية.

تحية الى كل غيارى الكلدان


رودي اكرم

4/7/2009






7
برلين/ قالت متحدثة باسم وزارة الداخلية الالمانية السبت أن ألمانيا تدرس الدعوات المطالبة باستضافة نحو 30 ألف عراقي مسيحي فروا من أعمال القمع والعنف في العراق الى الاراضي الالمانية لتؤکد بذلک تقريرا صدر في مجلة دير شبيجل.
وفر مسيحيو العراق الذين عاشوا في بلاد الرافدين بشکل جماعي لمعسکرات اللاجئين بالاردن وسوريا وقالوا ان تراجع القتال بين الشيعة والسنة لم يعد عليهم بأي فائدة حيث استمرت عمليات قتل المسيحيين.
وذکرت دير شبيجل ان خبراء بوزارة الداخلية في برلين يبحثون اقتراحات من الکنائس الکاثوليکية واللوثرية بأن تعلن ألمانيا نظام حصص من أجل اعادة توطين اللاجئين العراق المسيحيين .
وذکرت المجلة نقلا عن بيانات خاصة بالداخلية الالمانية أن عدد المسيحيين في العراق الذي کان يبلغ نحو 800 ألف نسمة انخفض الى النصف في عام 2005 ليصل الى 400 ألف نسمة.
وقال جونتر نوکه مفوض الحکومة الألمانية لحقوق الانسان "يعاني مسيحيو العراق يوميا من التهديد والاغتيال والاختطاف."
وذکرت المجلة أن الکنائس دعت لاستضافة حصة تتراوح ما بين 20 و30 ألف شخص.
ويوجد حاليا أعداد صغيرة فقط من المسيحيين العراقيين في ألمانيا معظمهم ضبطوا بينما کانوا يحاولون الهجرة بشکل غير مشروع عن طريق البر للسويد التي ترحب بهم.
ويتحدث الکثير من المسيحيين اللغة الارامية.

http://nahrain.com/news.php?readmore=7530

8
الف مبروك اطفاء الشمعة الثانية يا حبيبنا و قرة العين الغالي العزيز ماركوس ،تمنياتنا القلبية الصادقة لك  بالصحة الدائمة و الحظ السعيد و تحقيق كل الاماني و طول العمر .دمت لنا ذخرا يا ورد.

عقبال 100 سنة.

جدو اكرم            نانا ندوى                 بابا  ماما 
عمو روني & دنيا   عمو داني                  مارينا 

9
يا اوباش عن عقيدتنا لن نحيد و ارهابكم الاسلامي لن يفيد، انتم تقتلون الجسد اما الروح فذاهبة الى الرب المجيد.

نحن ابناء المسيح الذي علمنا الحب و الانسانية و الرحمة  و التسامح  , اما انتم يا ارهابيين فتعلمتم الكره و  الحيونة و القتل و الانتقام .

دعونا و شاننا نحن ابناء السلام، تقتلون بعضكم البعض و تصفون  حساباتكم فيما بينكم فهذه مشكلتكم و ناركم تاكل حطبكم،  لا دخل لنا بجهادكم جهاد القتلة و المجرمين ،كفرتمونا وومن ايماننا ذرة لا تملكون .

هجرتمونا من بلادنا، صادرتم اموالنا، سلبتم حقوقنا و تريدون ان نترك المسيح و نتبع ارهابكم، خسئتم يا انذال .

اضم صوتي الى الدعوات الموجهة اليكم لترك تعاليم الارهاب التي بين يديكم  ،كفاكم بث شروركم في الدنيا و مختصر مفيد /// صيروا اوادم///

تعازي الحارة الى كل مسيحيي العراق و العالم بهذا المصاب الجلل ،الى جنات الخلد يا مطراننا الشهيد انت وكل شهداء المسيح ،كل قطرة سالت من دماءكم الطاهرة تزيدنا ايمانا و تشبثا بدرب المسيح  .


رودي اكرم/ المانيا



10
شكر و تهاني / .
« في: 20:11 25/02/2008  »
.

11
اقامت الجالية العراقية في مدن Mannheim & Ludwigshafen احتفالات كبيرة بمناسبة فوز منتخبنا الوطني،اسود الرافدين بكاس اسيا 2007 و قد عمت مشاعر الفرح بهذا الفوز جميع العراقيين و قد عبروا عن مشاعرهم من خلال الرقصات الشعبية و الاهازيج و كلها كانت تهتف للعراق و باسم العراق.وكان للجالية المسيحية الحضور الاكبر استعدادا و احتفالا حيث اقامت حفلا كبيرا بهذه المناسبة.

شكرا لاسود الرافدين ، مبروك للشعب العراقي هذا الفوز التاريخي الكبير،انشاء الله تكون فاتحة افراح دائمة لشعبنا العراقي الجريح.


رودي اكرم

12
اجمل التهاني و التبريكات و اصدق الاماني بالموفقية نقدمها للعزيزة ريفا بمناسبة التخرج من كلية الهندسة متمنين لها مستقبلا عمليا باهرا .
كما نهنئ الاهل جميعا بهذه المناسبة السعيدة.

محبيكم

اكرم بولص داودوكا و العائلة
رودي اكرم داودوكا و العائلة

13
اجمل التهاني و التبريكات و اعطر باقة ورد نقدمها للاعزاء الصديق الغالي كارلو نوري و زوجته الاخت ازل منير بمناسبة مرور عام على دخولهما في القفص الذهبي متمنين لهم طول العمر و السعادة الابدية.

انشاء الله ايامكم كلها افراح.


المحبين لكم

رودي لارا
مارينا ماركوس

14
ججو و زوجته بركبتج و بضميرج يا حكومة

منذ سقوط النظام الدكتاتوري البائد و توالي  الحكومات (المنتخبة ديمقراطيا) على مقاليد الحكم يزداد حال المواطن العراقي سوءا و يرى يوميا من الاهوال و المفاجع  ما لم يراه اي كائن بشري على الاطلاق و عبر التاريخ,  فالمفخخات و التفجيرات و الانتحاريين و القتل الجماعي و حتى انتهاك حقوق المعاقين من الاطفال اصبحت امورا عادية كاي شئ  روتيني اخر كالاكل و الشرب  و كما روى احد المواطنين بأن الناس في الشوارع بعد كل انفجار تزاول اعمالها كأن شئ لم يكن.

هذا حال العراقيين بعد اربع سنوات عجاف و المسؤولية تقع على جميع اطراف اللعبة السياسية و  معارضيها والدول الداعمة لهم و المشاركة بشكل مباشر بالمذابح ضد ابناء شعبنا.

اليوم و بعدما قرأت نبأ  وفاة السيد ججو و زوجته جوعا و قهرا بعد حصارهم من قبل التكفيريين لا يسعني الا ان اقول بأن هذا الحادث فاق كل المصائب و الفواجع لآن الانسانية فقدت معناها و المواطن العراقي اصبح مهان و مذال في عقر داره و حكومته عاجزة بل مشاركة بطريقة او باخرى في هذا الذل و الهوان.

هل يعقل ان يموت رجل مسن و زوجته بهذه الطريقة البربرية اللاانسانية و نحن في الالفية الثالثة؟ منذ متى نطبل  و نزمر و نتوسل للحكومة ان تنقذ اهلنا في الدورة؟ هل هناك فرق بين منطقة و اخرى؟لماذا هبت قوات الحكومة و القوات الاجنبية لدحر الارهاب في ديالى و تركت الدورة ؟اين الفرق ؟هل مرقد الامامين العسكريين خط احمر و الدم  العراقي في الدورة اصفر؟ منذ شهور عدة نسمع بخطة فرض القانون في بغداد لكن لا تسألوا عن النتائج فهي كارثية.

المجاملات و الصفقات السياسية  لتغطية فساد لا بل اجرام بعض من افراد طرفي النزاع، الحكومة و المعارضة اوصلنا الى ما نحن عليه اليوم,كفى بالله عليكم فالمواطن لم يعد يحتمل مآسي اكثر.

روح و دم شهداء الجوع و القهر السيد ججو و زوجته  ودم كل شهيد عراقي برقبة الحكومة و معارضيها على حد سواء فكلاهما مشغول بالطائفية و ملئ الجيوب على حساب الوطن و المواطن العراقي.

ندعوا من الله ان يسكن شهدائنا و امواتنا فسيح جناته.



رودي اكرم

15
اعطر باقة ورد واصدق الاماني و اجمل التهاني نقدمها  للعزيز للغالي اوجين بمناسبة التناول الاول،انشاء الله يوم الاحتفال بالتخرج ،كما ونهنئ الخالة نجلاء و العم عدنان بهذه المناسبة السعيدة وانشاء الله ايامكم كلها افراح.

رودي اكرم و العائلة/المانيا

16
ارق و احلى التهاني و التبريكات نقدمها للغالي سافيو بمناسبة عيد ميلاده راجين من الله ان يوفقه في كل خطوة من خطوات حياته .
امنياتنا القلبية له بطول العمر و دوام الصحة و العافية و كما و نهنئ الاخ سرتيب و الاخت سوسن  بهذه المناسبة ،انشاء الله ايامكم كلها افراح.

Dem schoenen Tag sei es geschrieben!
Oft glaenze dir dein heitres Licht!
Uns hoerest du nicht auf zu lieben,
doch bitten wir: Vergiss uns nicht!

Brech der lustige Sonnenschein
mit der Tuer euch in Haus hinein,
dass alle Stuben so fruehlingshelle;
ein Engel auf des Hauses Schwelle
mit seinem Glanze saeume
Hof, Garten, Feld und Baeume
und geht die Sonne Abends aus,
fuehr er die Mueden mild nach Haus!


اكرم بولص داودوكا و العائلة
رودي اكرم داودوكا و العائلة

17
اجمل و احلى و ارق التهاني و التبريكات نقدمها للاعزاء روندة و هيمن بمناسبة قدوم ابنهم البكر  داعين من الرب و امنا مريم العذراء ان تكون ايامهم كلها افراح و مسرات ،اشاء الله يتربى بعزكم و تحت ظلالكم و ان يكون من الصالحين ،حمدا لله على سلامة اختنا الغالية روندة و ابنها البكر .


محبيكم من المانيا

18
( ان الكلداني الذي يقول انا اشوري فهو خائن وان الاشوري الذي يقول انه كلداني فهو خائن ايضآ )
 
كلمات شجاعة تاريخية رغم بساطتها هزت كراسي الاشوريين الالغائيين(لست اعمم) و شرذمت افكارهم و  فضحتهم، بل و فضحت من خان قوميته الكلدانية و ارتمى في احضانهم، لقد صفعوا صفعة اثارها ستكون ابدية تبقى مطبوعة في عقولهم و نفوسهم .

لقد دعا بطريرك بابل على الكلدان بهذ الكلمات ابناء رعيته المغرر بهم و كل الخونة و المتنكرين لقوميتهم الكلدانية بالدرجة الاساس الى العودة الى رشدهم و كنف قوميتهم، و في الوقت نفسه نبه ابناءه الكلدان الى محاولات احتواء القومية الكلدانية قومية نبوخذنصر و حمورابي، القومية التي بنت ارقى الحضارات و التي من ارضها بابل زينة الممالك انتشرت العلوم و المعارف الى شتى اصقاع الارض.

ان كلمات غبطة البطريرك ما كانت الا للحفاظ على ابناءه الكلدان و قوميتهم العظيمة،كلمات رد بها المتاجرين بالاسم الكلداني و كل من يحاول الصعود على اكتاف الكلدان لتحقيق ماربه الشخصية او القومية منها عدا الكلدانية.

احترامنا لسيدنا البطريرك، كم نحن بحاجة لاشخاص بشجاعته و حكمته و ادراكه هذه الايام، نعم هو من يقود دفة سفينتنا الكلدانية، هو من سينتزع حقوقنا لانه لا يجامل على حساب الحق.

كلماته التاريخية حفرت في ذهوننا و عقولنا. كلنا ثقة  به و بقدراته، ادامه الله ذخرا لقوميتنا و كنيستنا.


رودي اكرم/ المانيا
11.05.2006




19
احلى التهاني و التبريكات نقدمها للعزيزة هوليا نافع اسحق بمناسبة عيد ميلادها الميمون.
امنياتنا القلبية بالصحة و السعادة و العمر المديد ،عقبال 100 سنة .

liebe Holly,
Vor vielen Jahren bist Du auf die Welt gekommen,
kamst geschwommen wie ein Hecht,
hattest Beinchen wie ein Specht,
warst so munter und so toll,
machtest Deine Windeln voll !
Wir lieben Dich Du holdes Wesen,
wie nen alten Kuhstallbesen !!!


الاهل
لودفكسهافن

20
اجمل و احلى التبريكات نقدمها للوالد العزيز اكرم بولص بمناسبة حصوله على الجنسية الالمانية متمنين له طول العمر و الصحة الدائمة و الموفقية في حياته.

 العائلة فردا فردا


21
العزيزة الغالية هيلدا,

الف مبروك عيد ميلادك الميمون عقبال 100 سنة,نتمنى لك الصحة و السعادة و الموفقية في حياتك.
كما نهنئ الخال العزيز نافع اسحق و جميع افراد الاسرة بهذه المناسبة السعيدة.

الاهل/لودفيكسهافن

Liebe Hilda,

.Zum Geburtstag recht viel Glück,
immer vorwaets , nie zurück,
wenig Arbeit recht viel Geld,
grosse Reisen in die Welt,
jeden Tag gesund sich fühlen,
sechs Richtige im Lotto spielen,
ab und zu ein Glaeschen Wein,
dann wirst du immer glücklich sein

Die family/Ludwigshafen

[الملحق حذف بواسطة المشرف]

22
مع الاسف الشديد ايوان مطرب الاشوريين فقط ,و عشتار تسجل اول هدف في مرماها!


بداية عتبي على قناتنا الفضائية العزيزة عشتار على دورها الدعائي الفعال للمطرب  ايوان اغاسي الذي كنا نعتبره  مطرب  شعبنا الكلداني الاشوري السرياني ,لكنه تخلى عن محبيه من الكلدان و السريان و اختار لنفسه ان يكون مطرب الاشوريين فقط وهو حر في ما يختار.

عتبي يكمن في اسهاب معدي البرنامج و بالتالي مقدميه في التأكيد على اشورية كل شئ تناولوه بل و اظهار القناة كقناة اشورية صرفة متجاهلين (عسى ان لا يكون بعمد) الكلدان و السريان تجاهل نرى انه لا يصب في مصلحة القناة و لا في مصلحة ابناء شعبنا لان عشتار تدعي الاستقلالية و العمل من اجل توحيد كلمة و موقف جميع ابناء شعبنا  بمختلف انتماءاتهم .

و من جهة ثانية دعوة مطرب  منحاز بعلانية  لجهة حزبية (زوعا )كما رأينا في سياق المقابلة معه,و هذا بحد ذاته اسفين دقته عشتار بصورة غير مقصودة بينها و بين الكثيرين من محبيها و مؤيديها كقناة فوق التحزب و الاحزاب.

اعتقد بأنه كان من الاجدر للقائمين على هذه الدعوة و معديها  ان يشرحوا لضيفهم الذي كان من المفترض انه قد اتى لتقوية الاواصر لا لتعميق الخلافات بأنه سيحط على ارض عنكاوا الكلدانية و يقيم عليها و بضيافة اهلها الكلدان و ان هناك الكثيرين من محبيه من الكلدان و السريان انتظروه بشوق ليغني على ارض الوطن بيث نهرين ,لا ان يتركوه متصورا بأن كل من سيلقاه اشوريا و زوعاويا وبذلك يكونوا قد احرجوه بل و احرجوا انفسهم امام الجماهير الكلدانية السريانية.

نتمنى ان يوقض ايوان من غصته و ان تشرح له الحقائق و الوقائع ,كما نتمنى و بشكل اكبر من فضائيتنا العزيزة عشتار ان لا تقع في مثل هذه المطبات مستقبلا بل تبقى كما عهدناها موحدة صادقة.

اخيرا, عتبي عتب محب لعشتار  و الله من وراء القصد.


رودي اكرم / المانيا[/b]

23
الف الف مبروك عيد ميلادكم ,نتمنى لكم الصحة و العافية و الموفقية و العمر المديد.


محبيكم من المانيا


24
تحية كلدانية عطرة,

مما لا شك فيه ان بيان كنيستنا الكلدانية العريقة  و الممثلة بأبينا البطريرك ما عمانوئيل دلي الثالث الجزيل الاحترام قض بلا رحمة مضاجع المدعين بتمثيلنا نحن الكلدان دينيا قوميا سواء كان اليوسفي و حزبه او كنا وحركته على الرغم من ان البيان لم يذكر الاخير صراحة لكن الاشارة اليه كانت واضحة وضوح الشمس في عز النهار حينما قال:

اننا لم ندع الى المؤتمر و لم نكلف احدا ان يمثلنا فيه وينطق باسمنا او باسم المسيحيين الكلدان.
و ان السيد ميناس اليوسفي يمثل نفسه و حزبه لا غير و ليس ناطقا بإسمنا ولا باسم المسيحيين الكلدان.

ان هذا البيان كان الفيصل الذي حسم امر مدعي تمثيلنا نحن الكلدان  في المؤتمر زورا و بهتانا.

الامة الكلدانية عريقة و قديمة قدم الزمان  اخرجت عباقرة و شجعان و مفكرين و علماء و تستطيع تمثيل نفسها حينما يطلب منها ذلك و لا حاجة لها لاوصياء او اولياء.

دمت يا بطريركنا الكلداني الغالي خيمة لكل الكلدان, انت بحق ممثلنا و راعينا و مرجعنا  الاول و الاخير.


رودي اكرم/المانيا

صفحات: [1]