عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


مواضيع - Salah_Habeeb_Bahou

صفحات: [1]
1
انا هو القيامة والحق والحياة من آمن بي وان مات فسيحيا

ببالغ الحزن والاسى سمعنا عن خبر انتقال اول من اعطى الضوء الاخضر لإحتضان الجالية العراقية المسيحية في اليونان لاتمام طقوسها الدينية في خورنة الثالوث الاقدس وهو سيادة المطران المثلث الرحمات مار انارغيروس غرتيانوبوليوس الذي وافته المنية صباح الاحد المصادف 18/03/2012. بعد صراع مع المرض دام لسنوات طويلة.
الراحة الابدية اعطه يا رب ونورك الدائم فليشرق عليه
فلتسترح انفس الموتى المؤمنين
برحمة الرب والسلام.... آمين


المطران انارغيروس في سطور
ولد في يوم 16/8/1937 في قرية فاري بجزيرة سيروس اليونانية واعطي له اسم انارغيروس بعد نيله سر المعمودية المقدس وبقي على اسمه في كل مراحل حياته والذي معناه الحرفي هو: (الذي لا يملك المال) أو بالمعنى المجازي الفقير..
دخل إلى الدير الكهنوتي القسم التحضيري في 13/09/1947 للآباء البيزنطيين
وبتاريخ 13/10/1955 دخل إلى قسم الكبار من الدير الكهنوتي
ودرس الفلسفة واللاهوت في جامعة روما
رسم شماسا في روما على يد المثلث الرحمات المطران ياكينثوس بتاريخ 11/12/1960
ورسم كاهنا في روما على يد المطران كووسا بتاريخ 10/12/1961
عاد إلى اليونان بتاريخ 08/09/1962 وعين نائب المدير في المعهد الكهنوتي قسم الصغار ومن الشهر التاسع 1966 كان مديراً للدير.
في الشهر العاشر من عام 1972 عين خوري لرعية مار بطرس وبولس في محافظة غيانيتسا اليونانة (6 ساعات عن اثينا العاصمة)
في يوم 28/06/1975 سمي من قبل البابا الراحل بولص السادس مطرانا على كنيسة الروم الكاثوليك في اليونان وتمت رسامته وتنصيبه بتاريخ 06/08/1975
في الشهر السادس من عام 2008 قدم استقالته بسبب تدهور حالته الصحية وبعد صراع مع المرض وافته المنية بتاريخ 18/03/2012 في اثينا...
كان اول من اعلن في عام 1991/1992 على احتضان الجاليات الكاثوليكية الوافدة من خارج اليونان سواء بسبب التهجير والحروب او لأغراض العمل والإقامة حيث احتن منذ هذا التاريخ المسيحيين العراقيين الذين هربوا بسبب ضروف العراق الاقتصادية والسياسية.. كما امر باحتضان كل من الجاليتين الاوكرانية والرومانية... وفتح ابواب الكنيسة ومقر الآباء للجميع.

صلوا لاجله.

2
باسم الاب والابن والروح القدس الإله الواحد آمين
إنتقل إلى الاخدار السماوية المرحوم نوح إيشو السناطي في اثينا اليونان وذلك صباح السبت الموافق 01/10/2011 بعد صراع مع المرض
والمرحوم هو من مواليد زاخو عام 1943.


الراحة الابدية اعطه يا رب ونورك الدائم فليشرق عليه.
فلتسترح انفس الموتى المؤمنين بنعمة الرب والسلام آمين

عن عائلة المرحوم
الشماس صلاح حبيب بحو

3
احتفل العزيزين رامي يوسف رزقو والغالية تينا جارلس كوركيس بسر الزواج المقدس في كنيسة ام الرحمة الكلدانية في اثينا

بهذه المناسبة الغالية نقدم تهانينا القلبية للعرسان الجدد راجين من الرب ان يجعل كل ايامهم فرحاً وسروراً وبالرفاه والبنين


عن عائلة العروسين الشماس صلاح حبيب بحو.










[/ur[url=http://bagdady.org/up/]l]



































































[/size]

4
الف الف الف مبروك
نتقدم باحر التهاني والتبريكات
للاخ فلاح واميرتنا لينا
لمناسبة قبولهم لسر الزواج المقدس تمنياتنا لهم حياة سعيدة مليئة بالافراح والمسرات
بالرفاة والبنين
اخوتكم من اليونان: الشماس صلاح وزهير حبيب بحو
shamas33@hotmail.com
salah_bahou@yahoo.com

لمشاهدة الصور انقر على هذا الرابط:
http://www.yardda.com/forum/viewtopic.php?f=6&t=818

5
احتفلت الجالية العراقية المؤمنة بتذكار القديس المعظم مار ادي الرسول متلمذ المشرق وذلك بتاريخ 10/05/2009 في كنيسة ام الرحمة الكلدانية في اثينا اقام الذبيحة الإلهية حضرة الأب الفاضل اسطيفان مرنكوز خوري رعية الثالوث الاقدس للروم الكاثوليك وخوري كنيسة ام الرحمة الكلدانية بحضور مطران الروم الكاثوليك والكلدان في اليونان الحبر الجليل ديمتريوس سلاخاس. وبعد الذبيحة الإلهية اقام اهالي قرية يردا مأدبة طعام بهذه المناسبة شارك فيها كل الحاضرين الذين تضرعوا في هذا اليوم المبارك ان يجعل الرب بشفاعته كل ايام العالم فرح وسرور وان يحل امنه العاجل في ارضنا الأم العراق.
يا مار أدي الرسول .... صلي لأجلنا.
اخوكم الشماس صلاح حبيب بحو
لمشاهدة الصور انقر على هذا الرابط:
http://www.yardda.com/forum/viewtopic.php?f=5&t=834

6
احتفلت عائلة السيد بسام فرنسي حنا بعيد الميلاد السدس لولدهم البكر توماس اطال الله عمره واقر عيون والديه

7
احتفلت عائلة السيد بسام فرنسي حنا بعيد الميلاد السادس لابنهم البكر توماس وذلك وسط بهجة الاهل والاقرباء والاصدقاء (أقر الله عيون والديه ويتربى في عزهم انشاء الله).

8
بشرى سارة من خورنة ام الرحمة الكلدانية أثينا اليونان.
نود ان نعلم جميع احبتنا في العالم انه اعتباراً من تاريخ 15/03/2009 بدء البث المباشر لكل نشاطات خورنة ام الرحمة الكلدانية ورعية الروم الكاثوليك في اليونان عن طريق الانترنت ويمكن للجميع مشاهدة ذلك على الرابط التالي:
http://www.elcathex.com/eke/

مع تحياتنا للجميع بالموفقية الدائمة.
اخوكم الشماس: صلاح حبيب بحو
اثينا اليونان

9
الحق اقول لكم انه لم يقم بين مواليد النساء اعظم من يوحنا

اقام اهالي قرية الأنش احتفالاً بمناسبة تذكار مار يوحنا المعمدان شفيع القرية الدائم في قاعة كنيسة ام الرحمة الكلدانية (أثينا اليونان) بعد القداس حيث قدموا إلى كل الحاضرين وجبة غداء بهذه المناسبة فألف ألف مبروك ونتمنى ان تكون حياتهم فرح ومسرات تحت رعاية وصلوات وشفاعة هذا القديس الكبير. آمين.

10
وسط فرحة الاهل والاقرباء والاحبة نال سري المعمودية والميرون الطفل نوئيل فراس جويدة في كنيسة ام الرحمة الكلدانية في اثينا اليونان فالف الف الف مبروك

11
اقام الكادر الخدمي لخورنة ام الرحمة الكلدانية اثينا اليونان حفلاً فنياً ساهراً بمناسبة اعياد الميلاد والسنة الجديدة ليلة 5/1/2009 قام بالتنظيم كل من جوق واخوية ام الرحمة الكدانية ومعلمي التعليم المسيحي مع الشمامسة وتخلل الحفل مسابقات عديدة مع جائزة الطفل يسوع للرقم الفائز الاول وجائزة ام الرحمة للرقم الفائز الثاني.
كما وباسم الكادر الخدمي لكنيسة ام الرحمة الكلدانية نشكر كل من ساهم في انجاح هذا الحفل الذي بدء بالصلاة بترتيلة (ابناء ام واحدة). وانتهى بالدعاء لكي يحل الامن والسلام في بلدنا الجريح والعالم طالبين من طفل المغارة ان يملأ قلوب الجميع بالسلام لانه ملك السلام الذي قال لنا (سلامي اعطيكم سلامي اترك لكم لا كما يعطي العالم انا اعطيكم).
شكر إلى الاخ نظير ابراهيم منسق اخوية ام الرحمة الكلدانية والمنسق العام لمعلمي التعليم المسيحي.
شكر خاص إلى الاخ ساهر توما داوود المنسق العام لجوقة ام الرحمة الكلدانية.
شكر خاص إلى الاستاذ رائد ياقو والاخت زينة بطرس لإبداعهم في تقديم فقرات الحفل.
شكر خاص الى السيد سبيرو صاحب قاعة ارخونديكو لتساهله معنا.
شكر خاص إلى الفرقة الموسيقية المتألقة دوماً (دريمس باند) {سركون جميل على الدرامس ونبيل على الأورك والمطرب المتألق (سيروان بيث يونان) بصوته الجميل الذي زاد الحفل ابتهاجاً وابتهاجا}.
كما نشكر الاخ منتصر على ابداعه في تقديم بعض الاغاني الفلكلورية من الفلكلور العراقي تحت انغام عازف العود سركون عوديش.
كما ونشكر كل الحضور على التزامهم بفقرات الحفل وتيسير الامور على القائمين في هذا الحفل من خلال مشاركتهم في المسابقات لاسعاد الجميع
واخيراً نتمنى للجميع عاماً مباركاً مملوء بالحب والخير والامان والسلام تحت شفاعة امنا البتول مريم العذراء ام الرحمة وجميع القديسن
عن الكادر الخدمي لخورنة ام الرحمة الكلدانية
اثينا اليونان.
الشماس صلاح حبيب بحو.

12
كل عام وانتم بالف الف خير

اقام اهالي قرية ألآنش في اليونان حفلاً فنياً ساهراً على مستوى أهالي القرية في داخل قاعة كنيسة أم الرحمة الكلدانية أثينا اليونان حيث ساهم الجميع بداية بالصلاة لاستقبال العام الجديد جعله الرب لكم عام خير وفرح وسلام وتحقيق الاماني كما تخلل الحفل مسابقات وجوائز ثمينة للكبار والصغار استقبلت من الجميع بالتصفيق الحار للمشاركين والفائزين.
الف الف مبروك وكل عام وانتم ب 2009 خير.
شكر خاص لكل من ساهم في انجاح هذا الحفل.

13
الف الف الف مبروك للعزيزين هيثم بطرس وبان بطرس بمناسبة خطوبتهما التي تمت بتاريخ 25/07/2008 في دمشق بسوريا بحضور جمع كبير من الاهل والاقارب والاصدقاء للمشاركة بهذه الفرحة من جميع انحاء العالم
الف مبروك وانشاء الله نفرح باكليلهما عن القريب العاجل
واليكم بعض الصور من هذا الحفل الرائع

لمشاهدة المزيد من الصور انقر على:

http://www.sendspace.com/file/81g987

14
اخبر باسمك اخوتي وفي وسط الجماعة اسبحك

باسم راعي خورنة ام الرحمة الكلدانية في اثينا اليونان سيادة المطران مار ديمتريوس سالاخاس وابناء الخورنة عامة من كهنة وشمامسة وكافة المؤمنين نتقدم باحر التهاني والتبريكات الى اخينا وابننا وابينا الجديد الاب سكفان متي يونان بمناسبة رسامته الكهنوتية راجين من الرب ان يمده دوماً بيد العون لكي يخدم اخوة يسوع الصغار بكل امانة واخلاص.

وكما نقدم التهاني بهذه المناسبة إلى سيادة ابينا البطريرك مار عمانوئيل الثالث دلي والمصف الاسقفي الكلداني وكل الشعب العراقي وخصوصاً اهالي الاب الجديد وذويه على هذه النعمة التي وهبها لنا الرب بان يكون لنا كاهناً جديداً يخدم مذبح الرب واسراره المقدسة لبنيان الخير العام للكنيسة وابناءها.
ولن ننسى بان نهنئ انفسنا نحن ابناء خورنة ام الرحمة الكلدانية بهذه المناسبة العزيزة والغالية على قلوبنا حيث ان الاب سكفان متي يونان هو من ابناء خورنتا في المهجر (اليونان - اثينا) قبل ان يلتحق بالمعهد الكهنوتي في روما.
وكما تتقدم خورنة ام الرحمة الكلدانية بالشكر الخاص إلى راعيها الجليل الاب روني الذي باسم خورنتا عاد الى ارض الوطن ليشارك ابينا سكفان والشعب المسيحي في هذه الفرحة التي لا توصف
دمت لنا خير اب وخير صديق
اخوك ورفيق الرسامة الرسائلية معك
الشماس صلاح حبيب بحو

15
إلتقى سيادةالمطران مار ديمتريوس سالاخاس بالكادر الخدمي لخورنة ام الرحمة الكلدانية في اليونان اثينا بتاريخ 7/6/2008 ودرس مع الاب روني الاوضاع العامة للجالية وطرح على العاملين في حقل التدريس والتعليم المسيحي بعض الاسئلة وتمنى للجميع ان يستمروا في تقديم خدماتهم لخدمةابناء الجالية طالباً من الكل ان يبقوا متمسكين بايمانهم واتحادهم وقوة تمسكهم بكاهنهم الجليل وقال ساكون على اتصال مباشر معكم من خلال تواجدي الدائم فيمابينكم لدراسة وتقييم اوضاعم في اليونان عن قرب.
باسم خورنة ام الرحمة الكلدانية نتقدم بشكرنا الخالص لسادةالمطران مار ديمتريوس سالاخاس على اهتماه الكبير بجاليتنا متمنين له دوام الصحة والعمر المديد والمزيد منالعطاء في حقل الرب
عن الأب روني اسحق
الشماس صلاح حبيب بحو

16
اقيم في اثينا قداساً احتفالياً في يوم السبت المصادف 31/05/2008 في كنيسة القديس يوسف البتول داخل دير راهبات الام تريز اقامه الاب روني اسحق حنا خوري الكنيسة الكلدانية في اليونان وبحضور سيادة المطران الجديد مار ديمتريوس سالاخاس وبعد صلاة الوردية المقدسة والتأمل في حياة مريم من خلال قراءة اليوم الاخير بدا القداس الإلهي حيث القا سيادة المطران كلمة قال فيها: لو تأملنا قليلاً لوجدنا فعلاً بان امنا البتول هي اقرب الينا مضيفاً استطيع ان اقول حتى من ابنها يسوع داعياً الجميع الاستمرار في تلاوة صلاة الوردية في بيوتهم لا في هذ1ا الشهر فقط بل في كل ايام حياتهم لانه من خلال هذه الصلاة تجتمع الاسرة حول الام الكبيرة الرحومة ومن خلالها نجتمع حول الرب فادينا ومخلصنا.
وبعد القداس مباشرة اقيم زياح لأيقونة العذراء إلى حيث موجود تمثال العذاؤ الذي توج بتاج الملك تعبيراً على ان العذراء امنا هي فعلاً ملكة الكون باسره
الشماس صلاح حبيب بحو

17
تحية وبعد
اود ان اسال عن اسباب حذف موضوع رسامة اسقف جديد للروم الكاثوليك والكلدان في اليونان؟
وشكراً

18
في صباح يوم السبت المصادف 24-5-2008 رقي الاب ذيميتريوس سالاخاس إلى الدرجة الاسقفية بعد ان تمت رسامته كاسقف للروم الكاثوليك في اثينا خلفا للاسقف المستقيل انارغيروس غرتيانوبوليوس بسبب المرض.
تمت الرسامة في كنيسة الثالوث الاقدس في اثينا ومن قبل عدة اساقفة كان في مقدمتهم:
1. الكردينال البطريرك مار اغناطيوس موسى الاول داود بطريرك الطائفة السريانية الكاثوليكية و رئيس مجمع الكنائس الشرقية سابقا.
2. الاسقف ميخائيل معاون رئيس اساقفة رومانيا و اسقف بوخارست
3. الاسقف خاليف معاون رئيس اساقفة اوكرانيا و اسقف كييف
4. المطران فرانجيسكوس مطران سيروس-اليونان
اضافة الى مشاركة عدد كبير من الاباء الاجلاء و كان في مقدمتهم المونسيور فيليب نجم المعاون البطريركي في ايطاليا و الزائر الرسولي لعموم اوربا والاب روني حنا راعي خورنة أم الرحمة الكلدانية في اثينا و عدد كبير جدا من رجال الدين و الاخوات الراهبات من مختلف الارساليات,
حضر الرسامة عدد من السفراء المعتمدين لدى اثينا يتقدمهم السفير البابوي و القنصل العراقي عبد الرحيم الشويلي اضافة الى السفير الروماني و الاوكراني.
شارك في الحفل جمهور غفير من الرعية العراقية و اليونانية و الرومانية و الاوكرانية
الاسقف ذيمتريوس سالاخاس في سطور
من مواليد اثينا في 27-5-1939
درس فيمدرسة ليونديون في باتيسون –اثينا ثم الفلسفة في الجامعة الاوربانية في روما واللاهوت في ديرا لقديسة حنة في اورشليم-اسرائيل وفي جامعة غريغريانوس لحبرية
رسم كاهنا في 9-2-1964 في القدس
يحمل الحق في ممارسة الحق المدني و في الحق القانوني المدني –جامعة اثينا
عين استاذا عام 1971 في الحق القانوني الشرقي في المعهد الحبري الشرقي و جامعات عديدة و في المعهد الكاثوليكي-باريس
شارك كمستمع الى محاضرات الحق القانوني للارثذوكس في القسم اللاهوتي –جامعة اثينا
عضو اللجنة اللاهوتية للحوار المسكوني مع الكنائس الارثذوكسية منذ تاسيسها و حتى اليوم
مستشار في مجمع الكنائس الشرقية و في المجلس الحبري لتفسير النصوص التشريعية
عين في 2006 مرشدا روحيا للاب الاقدس
له عدة مؤلفات و مقالات في الحق القانوني الشرقي
انتخب مطرانا لابريشية الروم الكاثوليك بتاريخ 23-5-2008
رسما مطرانا في 24-5-2008
الشماس صلاح حبيب بحو

19
قامت بعض من عوائلنا المقيمة في اليونان اثينا بسفرة في يوم 1/5/2008 بمناسبة تذكار القديس مار ادي الرسول رسول المشرق الى منطقة جبال بارنيثا الخضراء
نتمنى من شفيع قريه يردى الدائم ان يحفظكم ويرافقكم دائماً بصلواته.آمين
الشماس صلاح حبيب بحو

20
خورنة ام الرحمة الكلدانية - أثينا - اليونان
اقامت خورنة ام الرحمة الكلدانية في اثينا اليونان قداساً وصلاة الجناز على روح الشهيد الطاهر المطرابوليط (مار بولص فرج رحو) أحياه الأب اسطيفان مرنكوز (بحسب الطقس البيزنطي للروم الكاثوليك) حيث القيت كلمة عن حياة هذا الشهيد الجليل ونشاطاته واعماله ومسيرة حياته الكهنوتية والاسقفية وكيف تم خطفه بلا رحمة وقتله لينال اكليل الشهادة فيكرم على مذابح الرب كما يكرم من سبقوه في نيل الشهادة الإيمانية الحقة بثباتهم على ايمانهم القويم. وقدم سيادة المطران (مار أناركيروس غرتيانوبولوس) تعازيه إلى
سيادة أبينا البطريرك الكردينال مار عمانوئيل الثالث دلي بطريرك بابل على الكلدان وإلى السادة المطارنة الأجلاء والكهنة وكل الشعب الكلداني الذين ابنائهم في اليونان تحت رعايته واشرافه واعتذر لانه لا يستطيع الحضور إلى الذبيحة الإلهية بسبب المرض (صلوا لاجله).
نطلب من الرب يسوع المسيح ان يسكن حبرنا ، أبينا ، أخينا ، راعينا ، معلمنا ، محبنا ، شهيدنا الجليل فسيح جناته حتى بشفاعته لنا لدى الآب السماوي ننال كل البركات الروحية اللازمة لكي نثبت نحن ايضاً على ايماننا القويم الذي لا يتزعزع ما كانت الرياح والأمطار والعواصف قوية فلو صدمت ذلك الإيمان المبني على الصخر كما كان ابينا الشهيد (مار بولص فرج رحو) سيبقى ثاتاً راسخاً إلى الأبد.
هنيئاً ك يا راعينا على هذا الإكليل اكليل الظفر اذ وبكل ثقة نلته لان الرب دعاك لتشهد له بالكلمة والاعمال فعرف الناس انك من ابناء الله لما راوا اعمالك الصالحة التي تكللت بالشهادة.
اليوم ا ابانا صلينا من اجلك ولكن لم ولن ننسى ان نطلب منك ان تصلي لاجلنا كما كنت دوماً آمين
الشماس صلاح حبيب بحو
أثينا اليونان

21
احتفل اهالي قرية يردى في ليلة 31/12/2007/ على 1/1/2008 بمناسبة اعياد الميلاد وراس السنة الميلادية الجديدة احتفالاً ضم كل اهالي القرية المقيمين في اليونان حيث تخلل الحفل فعاليات مختلفة من أهمها توديع السنة واستقبال السنة وتوزيع اسماء القديسين الشفعاء على المشاركين جميعاً
كل عام والجميع بـ 2008 خير
اللجنة المشرفة على الحفل
 سعيد رزقو داود ورعد يوسف منصور

وإليكم المزيد من الصور مع تحياتنا

صفحات: [1]