عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


الرسائل - Amir Almaleh

صفحات: [1]
1




انتقدت لجنة متابعة مؤتمر المسيحيون العرب تصريحات المرشحة الديمقراطية للانتخابات الرئاسية الأمريكية تولسي جابرد التي أشارت فيها إلى أن نظام بشار الأسد يحمي الأقليات الدينية في سوريا ومن ضمنهم المسيحيين وقال بيان للجنة إن تصريحات جابرد هي افتراضات متممة ومستمدة من لقائها برئيس النظام عام ٢٠١٧، وتأتي من موقفها الداعم للنظام وأشار البيان إلى أن هذه الافتراضات تنم عـن جهل وعدم اطلاع بحيثيات وأوضاع المسيحيين في سوريا والشرق الأوسط، كما أنها تناقـض كليا واقعهم الذي اتسم بالتهجير الممنهج مـنذ اسـتلام حافظ الأسد السلطة، حيث تناقصت أعدادهم بشكل متزايد طيلة فترة حكمه نتيجة لتهميش دورهم على الصعيد السياسي والاجتماعي، ونتيجة لتقييد الحريات والفساد السائد في المجتمع وأضاف البيان أن السياسات الوحشية التي اتبعها نظام بشار الأسد طيلة السنوات الأخيرة في قمع الحراك الشعبي في سوريا وتواطئه مع المجموعات الإرهابية وتسخيره للأديان والطوائف من أجل بقائه في السلطة، خلق شروخاً عميقة في المجتمع، ونشر الفتنة والكراهية بين أبناء مختلف المكونات الدينية، حيث كانت عاملا إضافيا لتهجيرهم القسري

وأكدت لجنة المتابعة على عدم صحة الافتراضات التي ساقتها جابرد في برنامج تاكر كارلسون على قناة فوكس، موضحة أن المسيحيين والمكونات الدينية الأخرى تعرضت للقمع في عهد الحكم الشمولي لحزب البعث تماما كما تعرض لها المسلمون من أبناء بلدهم وأضافت أن المسيحيين في سوريا هم من الداعمين للتغيير ومن العاملين على بناء دولة ترتكز على المواطنة المتساوية والقانون وتحترم حقوق الإنسان وحذرت لجنة متابعة مؤتمر المسيحيون العرب من تزايد حملات اليمين والدور السلبي الذي تلعبه في الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الداعمة للنظم الديكتاتورية في نقض قيم حقوق الإنسان والحرية، داعيةً إلى مجابهتها.
ووقع البيان مجموعة من الشخصيات السورية والعربية، من بينهم جورج صبرا فارس سعيد، أسعد بشارة، مروان المعشر، وليد جنبلاط، ميشيل كيلو وآخرين

2
ترجمة: حامد احمد

كشف قائد القيادة المركزية الاميركية الجنرال كينيث مكنزي، خلال جلسة استماع في الكونغرس ان الجيش الاميركي يقوم بنقل قدرات دفاع جوي وصواريخ الى العراق، وذلك بعد شهرين من هجوم صاروخي ايراني على قاعدة عسكرية عراقية تضم ما يقارب من 1000 جندي اميركي.

وقال الجنرال مكنزي، مخاطبا اعضاء لجنة خدمات الدفاع في الكونغرس "نحن نعمل على نقل منظومات دفاع جوي ومنظومات دفاع صواريخ بالستية الى العراق، بالاخص لحماية انفسنا ضد أي هجوم ايراني آخر محتمل".

الولايات المتحدة، ومنذ فترة قصيرة بعد الهجوم الصاروخي على قاعدة عين الاسد في 8 كانون الثاني، كانت تجري مفاوضات مع الحكومة العراقية لجلب منظومات دفاع جوي وصاروخي للبلد، مثل منظومة صواريخ باتريوت. مسؤولون في البنتاغون قالوا ان اضطرابا داخل الحكومة العراقية وتحديات لوجستية أخرت عملية نقل قدرات الدفاع الصاروخي للعراق.الجنرال مكنزي لم يقدم خلال جلسة استماع يوم الثلاثاء أي معلومات محددة عن عملية نقل قدرات دفاع جوي وصاروخي للعراق، ولم يطلب منه اي من اعضاء البرلمان ان يتوسع في حديثه هذا. لم يتضح حتى الان بالضبط متى ستصل مثل هكذا منظومات دفاعية للعراق أو في اي مكان سيتم نصبها.صواريخ باتريوت التابعة للجيش الاميركي مصممة لاسقاط صواريخ او طائرات معادية. وقال مسؤولون في تصريحات لهم شهر كانون الثاني انه بينما تمتلك الولايات المتحدة مثل هكذا منظومات في معظم مناطق الشرق الاوسط، فان البنتاغون لم ينشر مثل هكذا منظومة في العراق حيث اعتقد قادة ان قوات اميركية متواجدة في بلدان اخرى في المنطقة هي اكثر عرضة للاستهداف بهجوم من قبل ايران.نقل صواريخ باتريوت أو اي قدرات دفاع صاروخي اخرى مثل منظومة محطة دفاع الارتفاعات الجوية العالية THAAD التي بمقدورها اسقاط صواريخ بالستية ستتطلب موافقة الحكومة العراقية.

وكان رئيس اركان الجيش الاميركي الجنرال مارك ميلي، قد ذكر انه حتى لو كانت مثل هكذا اسلحة دفاع صاروخي موجودة في العراق بتاريخ 8 كانون الثاني وقت حصول الضربة لما كانت تضمن حماية قاعدة الاسد من الصواريخ الستة عشر التي ضربتها. وتم تشخيص اكثر من 100 جندي اميركي في القاعدة بتعرضهم لارتجاج في الدماغ بعد ايام واسابيع من الهجوم.وتحتفظ الولايات المتحدة باكثر من 5,000 جندي منتشرين في العراق، مركزين نشاطهم بالاساس على مساعدة القوات العراقية واعطاء المشورة لهم في حربهم ضد بقايا مسلحي داعش. وكان جنديان من عناصر القوات الخاصة من المارينز وهما السيرجنت دييغو بونغو، والنقيب موسس نافاس قد قتلا الاحد في شمال بغداد بينما كانا يشاركان قوات عراقية في عملية اقتحام مخبأ لمسلحي داعش في منطقة جبلية.وقال الجنرال مكنزي ان "وجودنا يبعث اشارة واضحة عن قدراتنا واصرارنا بالدفاع عن شركائنا ومصالح الولايات المتحدة القومية. هدف القيادة المركزية هو التقدم للامام وتعزيز موقف قواتنا في المنطقة بالعمق العملياتي لتحقيق قدرة ردع ضد ايران ونكون متأقلمين مع اي تهديدات مستقبلية".وكان الهجوم على قاعدة الاسد رد انتقامي من ايران على قيام طائرة مسيرة اميركية باستهداف رتل قرب مطار بغداد الدولي في 3 كانون الثاني تسبب بمقتل قائد فيلق القدس الايراني الجنرال قاسم سليماني، ونائب قائد الحشد الشعبي ابو مهدي المهندس الذي كان برفقته.

وقال الجنرال مكنزي لصحيفة ستارز اند ستربس الاميركية، ان ايران بهجومها الصاروخي هذا تكون قد انتقلت لمرحلة اخرى مقارنة بهجمات سابقة وربما قد يسوق ذلك لهجمات مستقبلية اخرى.

في الجانب الآخر، يبدو موقف الحكومة العراقية ضعيفاً، خصوصاً وأن البلد يعيش أزمات حادة، تتمثل بعدم الاتفاق على تشكيل حكومة جديدة، واستمرار وتيرة التظاهرات الاحتجاجية، فضلاً عن حدوث عشرات الإصابات بفيروس كورونا في ظل محدودية الواقع الصحي في العراق، وبالتالي فان حكومة تصريف الأعمال لا تبدو انها قادرة على حل جميع الأزمات قبل رحيلها المرتقب.ويقول الخبير السياسي أحمد الشريفي إنه "لن يكون للحكومة العراقية أي رأي بهذا المجال، على اعتبار أن القوات الأميركية تتواجد في العراق والمنطقة وفق قرارات صادرة عن الأمم المتحدة، ووفق القانون الدولي، والتي هي مكلفة بأداء مهام قتالية".

وأشار إلى أن "القوات الأميركية، وعند افتقادها للحماية، وعندما تكون الدولة غير قادرة على تأمين الحماية لهذه القوات، تستخدم واشنطن اسلوب الحماية الذاتية لقواتها، بصرف النظر عن طبيعة الاسلوب"، موضحاً أن "الولايات المتحدة الأميركية استثمرت الضربة التي تعرضت لها قاعدة عين الأسد في محافظة الأنبار، لذا ستعتمد على نظام دفاعي جوي لحماية قواعدها".

وأكد أنه ليس لبغداد أي رأي بنصب البطاريات.

3


أعلنت بطريركية السريان الأرثوذكس بدمشق بيانا بخصوص فيروس كورونا، وجاء نص البيان الذي اصدرته كالآتي:
إن تفشي فيروس كورونا في بلدان كثيرة من العالم خلق هلعًا لدى الناس وفرض عليهم تغيير عادات كثيرة في حياتهم اليومية، كما جعل الكثيرين من أبناء الكنيسة يثيرون الأسئلة حول الممارسات الكنسيّة أثناء القدّاس الإلهي والتجمّعات.
لذلك، رأينا أن نوجّه الإرشادات التالية:
1- إنّ حضور القدّاس الإلهي في الآحاد والأعياد من الفرائض المسيحية. لذلك، وجب إبقاء الكنائس مفتوحة أمام جميع المؤمنين - إلّا إذا عارض ذلك إجراءات تتّخذها الحكومات - مع أخذ الحيطة الواجبة من حيث توفير عبوات التعقيم في أرجاء الكنيسة وتفادي لمس الأشخاص والأيقونات والإنجيل المقدّس، والاكتفاء في هذه الظروف الراهنة بإحناء الرأس كعلامة خشوع واحترام. ولكن يُنصَح مَن تظهر عليه عوارض مرضيّة أن يلازم المنزل؛ باستطاعته أن يدعو الكاهن ليصلّي له ويناوله القربان المقدّس في البيت.
2- الاستعاضة عن تبادل السلام اليدوي بإحناء الرأس أو وضع اليد على الصدر.
3- الاستعاضة عن تقبيل صليب المطران أو يد الكاهن بإحناء الرأس أمامهما.
4- إنّ تناول القربان المقدّس هو جزء مكمِّل لحضور القدّاس الإلهي، لذلك، وجب على المؤمن ألا ينقطع عن تناول جسد ودم الربّ. مع إيماننا القويّ أنّ القربان المقدّس مصدر شفاء وحياة لأنفسنا وأجسادنا، وجب علينا التنبيه إلى طريقة التناول حرصًا على عدم المساهمة في انتشار هذا الوباء. وفي هذا المجال، فإنّنا نوصي بالتناول بواسطة اليد؛ وهي عادة قديمة وُجِدت في كنيستنا السريانية الأرثوذكسيّة المقدّسة في العصور الأولى ومنها انطلقت إلى الكنيسة في الغرب، كما نقرأ في كتابات آباء الكنيسة أمثال مار أفرام السرياني ومار فيلوكسينوس المنبجي. وفي هذه الحالة، يتقدّم المتناوِل بخشوع كامل أمام الكاهن واضعًا كفّه اليمين فوق كفّه اليسار بشكل صليب، فيقوم الكاهن بوضع الجمرة المقدّسة (القربان المقدّس) في يد المؤمن الذي يقوم بتناولها مباشرةً أمام الكاهن.


4

الدستور

أصدر السينودس المقدس للكنيسة الأرثوذكسية في اليونان، بيانًا يشير إلى انتشار فيروس كورونا، مؤكدًا أن الفيروس لا ينتقل عبر المناولة.

وقال السينودس في بيانه:"بالنسبة لأعضاء الكنيسة، حضور القربان المقدس بالتأكيد لا يمكن أن يكون سببا لانتقال المرض".

واضاف: "إن المؤمنين من جميع الأعمار يعلمون أن المجيء لاستقبال المناولة المقدسة، حتى في خضم الوباء، هو تأكيد عملي للاستسلام الذاتي لله، ومظهر واضح للحب".

وعلى صعيد أخر، بدأت الكنائس المصرية، أطول أصوامها والمعروف بـ"الصوم الكبير"، والذي يستغرق 55 يومًا مُتصلة، ينقطع خلالها المسيحيين عن تناول الطعام منذ منتصف الليل وحتى عصر اليوم التالي، مع الانقطاع التام عن المأكولات الحيوانية، وتحتفل الكنيسة بختام الصوم في عيد القيامة المجيد في أبريل المُقبل.

5



د. خزعل الماجدي

قال عنها هـ. جي ويلز في كتابه «الخطوط العريضة للتاريخ» إنها «أثمن مصدر للمواد التاريخية في العالم»، فإذا ما عرفنا أنها أُنشئت في القرن السابع قبل الميلاد، وكانت تضم أكثر من 30 ألف لوح طيني، فستكون بالفعل «أثمن وأقدم وأكبر مكتبة عرفها التاريخ القديم».
لم يكن آشور بانيبال (668-627 قبل الميلاد) أعظم أباطرة العالم القديم فقط، بل كان أكثرهم تحضراً ووعياً وثقافة، ويردد عالم الآشوريات (ليو أوبنهايم) بحق الملك آشور بانيبال، ما ذكره آشوربانيبال عن نفسه، ببلاغة ووضوح، حيث يقول: احتفظت بكل المعارف الأولية بدءاً من السومريين، ودرست حكمة نابو واكتسبت فن الكتابة ومعرفة معظم الحكماء، وتعلمت رماية القوس والفروسية وقيادة العربات. وهكذا استطعت قراءة النصوص السومرية الغامضة والأكدية المعقدة وبحثت في الكتابة المسمارية على الحجر من قبل الطوفان.

حين قرر آشور بانيبال أن يُنشئ هذه المكتبة قام، لأجل ذلك، بإرسال كُتّاب بلاطه إلى جميع أنحاء بلاد الرافدين وجمع كل ما يعثرون عليه في القصور الملكية، لملوك وحكّام وادي الرافدين القدماء والمعاصرين له، من ألواحٍ طينية مكتوبة باللغتين السومرية والأكدية، وأمرهم بأن يعيدوا كتابة ما تلف منها، وأن يترجموا النصوص السومرية للأكدية، وهي اللغة التي كان يتكلم ويكتب بها الآشوريون، وحفظ فيها آلاف الألواح الطينية التي تمثل تراث الرافدين في جميع فروع المعرفة، وقاموا بفهرستها وتبويب موضوعاتها، ووضعها على رفوف متجانسة.
وتتكون المكتبة من قسمين، الأول في قصر سنحاريب، جد آشور بانيبال، وتحتوي أغلب الألواح الطينية التي كانت جاهزة للحفظ. والثاني في قصر آشور حيث أسس فيه مكتبة ثانية جمع فيها ألواحاً مختلفة عن الأولى، وكان يستخدم القصرين، في وقت واحد، خلال العام.
أخذت أعمال التنقيب تتكشف عن ما تركه هذا الملك من كنوز، وهي عملية استغرقت أكثر من 60 عاماً من الحفر والعمل وأكثر من ستة أجيال من الآثاريين. والحقيقة أن النصوص لم يعثر عليها في قصر واحد أو غرفة واحدة، بل وُجد معظمها متناثراً ومهشماً، وهو ما يعني أن المكان قد تعرض للتخريب أثناء هجوم تعرضت له نينوى في العام 611 ق. م تقريباً، بعد أن ذوت تلك الحضارة على أيدي خلفاء الملوك المؤسسين العظام ثم سقطت بغزو تحالف خارجي. كانت الألواح ملقاة بين الأنقاض وتحت الركام، وخلال سنوات جرى إعادة تركيبها وقراءتها كلمة كلمة وسطراً سطراً.

من عثر عليها.. ومتى؟
بعد سقوط الإمبراطورية الآشورية واحتلال وحرق عاصمتها، نينوى في 611 ق.م، اختفت مكتبة آشور بانيبال، بقسميها، تحت وابل من الأحجار والصخور التي سدّت أبوابها فنسيها الغزاة وهجرها الناس وبقيت تحت الأنقاض ثم تلال التراب، وكانت النيران قد مسّت بعض ألواحها التي نال التفتت منها، لكنها لم تنصهر لأنها مصنوعة من الطين المفخور، وتساقط بعضها من مكانه وانكسر. وبقيت على حالها هذا لما يقرب من 2460 عاماً، وحين ظهر رواد علم الآثار والآشوريات بدأوا التنقيب في المواقع الأثرية الدالة على الآشوريين وحضارتهم. وفي تل كوينجق (نينوى القديمة، آخر عواصم الآشوريين) الذي يقع بالقرب من مدينة الموصل بدأت عمليات التنقيب. وعثروا عليها في أكثر من مكان، ووجد معظمها متناثراً ومهشماً، وقام عالم الآثار البريطاني أوستن هنري لايارد بالكشف، أولاً، عن الجزء الأكبر منها في قصر سنحاريب عام 1849. وتم نقل معظم ألواحها إلى إنجلترا ويمكن العثور على أغلبها الآن في المتحف البريطاني، لكنه لم يكن يعرف محتواها وكتابتها.
وبعد ثلاث سنوات، اكتشف عالم الآثار الموصلّي الآشوري هرمز رسام، مساعد لايارد، مكتبة قصر الملك آشور بانيبال، وقد وجدت هذه الألواح تحت حطام سلسلة من المخازن القريبة من مدخل القصر، على الجانب الآخر من تل كوينجق. وكان قد نالها التلف وخُلطت مع بعضها بعضاً حين وصلت إلى أوروبا.
ويبدو أن نظام المكتبة، في القصرين، كان يقضي بخزنها في غرفٍ خاصةٍ بالألواح، وحين يُراد قراءة هذه الألواح والاطلاع عليها كانت تُجلب من المخازن المصنّفة والمفهرسة، ويتم ذلك في باحة من باحات القصر أو في غرفٍ خاصة للمطالعة والاطلاع.
قام أُوستن هنري لايارد، بنشر كتابه «مكتشفات أطلال نينوى وبابل» وصدر في لندن لأول مرة سنة 1853، وشرح فيه اكتشافه لمكتبة آشوربانيبال، وقد ترجم الكتاب للعربية مؤخراً من قبل شيرين إيبش، وراجع الترجمة الدكتور أحمد إيبش، وصدر ضمن سلسلة (رواد المشرق العربي) والتي تصدرها (هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة)، دار الكتب الوطنية.
كنوز مكتبة آشور بانيبال:
تحتوي قاعدة بيانات مجموعات المتحف البريطاني على 30,943 «لوحاً» في مجموعة مكتبة نينوى بأكملها، واقترح أمناء المتحف إصدار فهرس محدث كجزء من مشروع مكتبة آشور بانيبال. وكان العالم الألماني كارل بيزولد قد قام بتصنيف محتويات المكتبة في خمسة مجلدات، محفوظة في المتحف البريطاني، كما يلي:
1. تأريخ الأدب
2. المكتبة الخاصة بالملك
3. مكتبة المعبد
4. المراسلات الملكية الرسمية
5. العقود والمواثيق.

نصوص متنوعة
كان مضمون ألواح المكتبة متنوعاً يظهر على شكل التشريعات، والمراسلات والتعاقدات الأجنبية، والإعلانات الأرستقراطية، والمسائل المالية. واحتوت النصوص الباقية على نصوص أدبية ودينية وترانيم لمختلف الآلهة، في حين تضمنت أخرى موضوعات خاصة بالطب والفلك والأدب. واحتوت على أعمال أدبية معبرة مثل الملاحم والأساطير ومجموعة أخرى من النصوص الأدبية هي النصوص المعجمية وقوائم العلامات.
ويصنفها البعض إلى نوعين، الأول هو المؤلفات الأدبية مثل العرافة والنصوص الدينية والمعجمية والطبية والرياضية والتاريخية والملاحم والأساطير. والثاني هو الوثائق القانونية والخطابات والعقود والنصوص الإدارية.
المثير في الأمر أن عدد نصوص العرافة كان كبيراً فقد بلغت حوالي 759 نصاً، ويبدو أن آشور بانيبال كان مهتمّاً بجمع هذه النصوص، وكانت واحدة من بعض دوافعه لتشكيل مكتبته هذه، وهي تتناسب، ربما، مع دافعه الأصلي لاكتساب الطقوس والتعويذات التي كانت حيوية للحفاظ على سلطته الملكية.
ولعل من أبرز النصوص والأعمال المهمة في المكتبة الشهيرة ما يلي:
1- ملحمة جلجامش: التي اكتشفت من قبل أوستن هنري لايارد وهرمز رسام، ودبليو. ك. لوفتوس في عام 1853. ثم نُشرت أول ترجمة حديثة لها في أوائل سبعينيات القرن التاسع عشر قام بها جورج سميث. وكانت لسميث بعد ذلك اكتشافات أخرى للنصوص في بعثاته الأخيرة، والتي بلغت ذروتها في ترجمته النهائية التي وردت في كتابه «كتاب الكلدان عن سفر التكوين» الصادر عام 1880. وكان سميث قد ألقى محاضرة عام 1862، في الثالث من ديسمبر، أمام جمعية الآثار التوراتية التي كانت حديثة التكوين آنذاك، فصارت استنتاجاته أساس الدراسات التوراتية المقارنة بعدها.
وأعلن سميث في محاضرته أنه في أحد الألواح المستخرجة من خزانة الكتب الخاصة بالملك آشوربانيبال رواية الطوفان المشابهة لقصّة الطوفان المذكورة في سفر التكوين من التوراة.
2- أسطورة الخلق البابلية (إينوما إليش): وهي أكبر نصوص الخليقة في العالم القديم، استعادها أوستن هنري لايارد في عام 1849 (في شكل مجزأ). نشر جورج سميث لأول مرة شكلاً منها في عام 1876، ثم أدت الأبحاث النشطة وعمليات التنقيب الإضافية إلى قرب الانتهاء من النصوص، وتحسين الترجمة. وتضمنت حوالي ألف سطر مدونة على سبعة ألواح طينية، يحتوي كل منها على ما بين 115 و170 سطراً من الكتابة المسمارية باللغة الأكدية.
3- معاهدة إسرحدّون مع بعل من صور يضمن فيها الملك ولاء حاكم صور مقابل نفوذه على بعض المستوطنات مثل عكو ودور وجبيل.
4- موشور سرجون وهو نص عسكري يصف حملات سرجون الثاني في فلسطين وآدوم ومؤاب وغيرها.
5- لوح كوكب الزُّهرة لآمي صادوقا (الحاكم الرابع بعد حمورابي) الذي يعود لمنتصف القرن السابع عشر قبل الميلاد يرصد فيه أوقات صعود كوكب الزهرة ورؤيته الأولى والأخيرة في الأفق قبل أو بعد شروق الشمس وغروبها (صعود الشمس وإعدادات الزهرة) في شكل تواريخ القمر. يتم تسجيل هذه الملاحظات لمدة 21 عاماً.
6- نقش أزيكا (حزقيا) الذي يصف الحملة الآشورية التي قام بها سنحاريب ضد حزقيا، ملك يهوذا، بما في ذلك فتح عزة.
وهناك نصوص وملاحم وقصص كثيرة أخرى منها ملحمة الرجل الفقير من نيبور، وقصة آدابا... وغيرها.
ويبدو أن البروفيسور باتريك هانت كان على حق عندما ذكر في كتابه «الاكتشافات العشرة التي أعادت كتابة التاريخ» الصادر عام 2011، وهو المؤرخ والآثاري في جامعة لندن والأستاذ المحاضر في جامعات أوروبية وأميركية، بأن اكتشاف مكتبة آشوربانيبال يعدّ واحداً من أهم عشرة اكتشافات ساهمت في إعادة التاريخ البشري، رغم أن هناك الكثير من ألواح هذه المكتبة لم يكشف عن مضمونه بعد.

6

بغداد بوست

كشفت كتلة الرافدين النيابية  عن عرض تجمع نيابي شيعي مؤلف من 65 نائبا ،  مقترحا للخروج من ازمة تسمية رئيس الحكومة المقبل،  مشيرا الى :" ان  انقسام القوى السياسية الشيعية خلال مدة تكليف محمد توفيق علاوي ،  شجع الاكراد  والسنة على اتخاذ موقف سلبي من الاخير وافشلته بتمرير الوزارة ".

وقال رئيس الكتلة النائب يونادم كنا في تصريح  صحفي :" ان 65 نائبا من مختلف القوى السياسية الشيعية يقومون حاليا بالاتصال مع زعماء الكتل السياسية الشيعية ، وفي جعبتهم مقترح يقضي بعقد اجتماع لكافة المكونات الشيعية من الزعامات والنواب وعرض  اسماء المرشحين للتصويت " ، مبينا :" ان هذا المقترح لحد اللحظة يحظى بقبول واسع ".

واضاف كنا:"  ان اختلاف الرؤى والاتجاهات لدى القوى السياسية الشعية وعدم التوصل الى مرشح جديد ،  سيشجعان  بقية المكونات السياسية المشاركة في العملية السياسية على استغلال ذلك الخلاف وفرض ارادتها بالتمثيل بالحكومة المقبلة ، وهذا ما حصل فعلا خلال تكليف  علاوي الذي فشل بتمرير حكومته لرفضه الانصياع للارادتين الكردية والسنية ".

7

 ترجمة حامد أحمد

اطلقت مجموعة نسوية متعددة الأعراق الدينية في سهل نينوى مجلة تعنى بشؤون المرأة بمناسبة يوم المرأة العالمي 8 آذار حملت عنوان ، نساء نينوى ، وذلك لاعطاء صوت لقضايا المرأة في المنطقة .

عانت منطقة سهل نينوى والموصل أسوأ مراحل الحرب مع داعش التي تسببت بقتل واستعباد الآلاف ، خصوصاً من نساء الأقليات العرقية ، في المنطقة التي تتميز بتنوع عرقي وديني .

قسم من الناشطات والصحفيات في سهل نينوى أردن مناقشة قضايا المرأة في هذه المجلة الجديدة التي تظهر النساء كما هن وليس كما أراد لهن داعش أن يكنّ .

رشا وهاب ، إحدى المساهمات بإصدار المجلة ، قالت للمونيتر " داعش علّم الناس بأنه لا يتوجب على أي شخص أن ينظر الى أمرأة وهي بدون غطاء وجه ، ولكن من خلال هذه المجلة يتم تثقيف الناس إنه أمر طبيعي بالنسبة للنساء أن لا يرتدين غطاء الوجه ."

المجلة هي من بنت أفكار منظمة السلم والحرية العراقية PFO ، وهي منظمة غير حكومية وبدعم مالي من منظمة PAX الهولندية للسلم

وهاب ، ناشطة وصحفية من الموصل ، تعيش الآن في دهوك بإقليم كردستان هي المستشارة بشؤون المرأة في المنظمة ، حيث بدأت بالتنسيق لمشروع المجلة مع الصحفي الكردي رزكار سليمان والتدريب على إخراجها منذ شهر شباط في عاصمة إقليم كردستان أربيل .

خلال المرحلة التجريبية قام كتاب وناشطون من مختلف المناطق والأطياف الدينية والعرقية ، من مسيحيين وشبك وإيزيديين ومسلمين من شيعة وسنّة ، بكتابة مقالات للعدد الاول من المجلة . أغلب الكتاب كانوا من النساء ولكن كان رجال أيضاً بينهم .

تم الاتفاق على اسم المجلة وبدأ الشروع بكتابة مواضيع ومقالات عبر إجراء لقاءات ومقابلات ، على أن تكون المجلة شهرية ويقوم متطوعون بتوزيعها عبر المنطقة .

وقالت وهاب " ليس لدينا إعلام مستقل في العراق خصوصاً في نينوى ، ليس هناك منصة يمكن للمرأة طرح قضاياها من خلالها . النساء في القرى لا يستطعن البوح عن مشاكلهن ، قسم منهن غير مثقفات ولا يعرفن القراءة والكتابة . وأغلبهن فقراء ولا يدركن حقوقهن القانونية ."

وأضافت وهاب بقولها " الهدف الرئيس من هذه المجلة هو زيادة الوعي بين النساء من مختلف الأديان والعقائد في نينوى . إنهن لا يتحدثن مع بعضهن ، و لهذا فأن لديهن أفكار غير صحيحة فيما بينهن ."

كانت هناك توترات عرقية وطائفية في نينوى بعد مرحلة داعش . قسم من المسيحيين اتهموا أعضاء من الشبك بالاستيلاء على بيوتهم . آخرون تولّد عندهم انطباع غير صحيح عن الإيزيديين .

إحدى مقالات المجلة تحدثت عن كيفية قيام إمام مسجد المساعدة في بقاء تعايش بين مسيحيين وعوائل مسلمة في بلدة قرة قوش بعد أن نزحوا من المدينة أثناء اجتياح داعش للمنطقة ثم رجوعهم لبيوتهم مرة أخرى بعد تحريرها .

مروة حسين ، ناشطة من الشبك ، وهي احدى الكاتبات في المجلة تقول إنها تخشى أن تواجه اعتراضاً أو رفضاً من مجتمعها بسبب عملها في المجلة .

تقول حسين إنها تريد أن تعطي للمرأة الشبكية صوت من خلال القصص التي تعدها عن المجتمع الشبكي في الموصل والتي تتضمن عاداتهم وتقاليدهم والأزياء التي يشتهرون بها .

 عن المونيتر

8
ترجمة: حامد احمد

مسؤولون ونواب أميركان قالوا ان أهم وكالة مساعدات في الولايات المتحدة وهي وكالة (USAID) للتنمية الدولية تقوم بتفكيك وتقليص وجودها في العراق تاركة كادرا هيكليا ضعيف التجهيز للاشراف على برامج مساعدات بقيمة مليار دولار يهدف جزء منه للحيلولة دون عودة ظهور تنظيمات ارهابية مثل تنظيم داعش.

وتقول فورن بوليسي انها اطلعت على وثيقة محلية لوكالة التنمية الدولية USAID تؤكد ان تقليصات كبرى قد أّجريت على كادرها في العراق العام الماضي، مما يسلط الضوء على الفرق الكبير بين حجم تواجد كادر الوكالة في العراق وكوادرها الاكثر عددا في بلدان اخرى تتلقى تمويل مساعدة خارجية.

ويقول مسؤولون ان برامج المساعدة الخارجية الاميركية الخاصة بالعراق تهدف الى تحقيق الاستقرار في البلد بعد خروجه من سنوات حرب طويلة عقب الحاق الهزيمة بخلافة التنظيم، وانها تدعم ايضا اهداف ادارة ترامب في الحد من النفوذ الايراني في البلد.

تلك البرامج قد تكون عرضة للمخاطر الان مع عدم وجود كادر كافي لاجراء عملية اشراف مناسبة، خصوصا في بلد يستشري فيه الفساد والتزوير وهدر في الاموال.سيناتور ديمقراطي رفيع المستوى قال لفورن بوليسي انه يخشى ان يؤدي تفكيك وتقليص تواجد وكالة المساعدة الاميركية في العراق الى فسح المجال امام تنظيم داعش للعودة من جديد.

وقال السيناتور كريس مورفي، عضو لجنة العلاقات الخارجية لشؤون الشرق الاوسط في مجلس الشيوخ الاميركي "الادارة تقول ان جعل العراق يقف على قدميه من جديد تعتبر اولوية ستراتيجية، ولكن تقليص تواجد كادر وكالة المساعدات الاميركية USAID في البلد يحقق العكس".

واضاف السيناتور مورفي قائلا "علينا ان نضمن تواجد كادر كاف ليواصل تنفيذ برامج مساعدة حيوية في العراق، لانه بغيابهم سيتنامى وجود طهران وستتهيأ في الوقت نفسه الظروف الملائمة لعودة اخرى لتنظيم داعش. تقليص الكادر خطأ كبير، واذا لم نتدارك الامر بسرعة، سنستمر برؤية العراق وهو ينزلق بأزمة سياسية تهدد مصالح امننا القومي وأهدافنا في المنطقة".

اعضاء آخرون في الكونغرس على اطلاع بالامر قالوا ان وكالة USAID أرتأت تعطيل منح للتمويل في العراق بشكل مبكر بسبب عدم وجود كادر كافي للاشرف على البرامج. ولكن متحدث عن الوكالة فند ذلك في تصريح لفورن بوليسي بقوله "الوكالة لم تنظر في انهاء أي منح بشكل مبكر بسبب تقليص تواجدنا".

واضاف المتحدث قائلا "وكالة المساعدات الدولية الاميركية USAID لها خبرة في رسم برامجها في مناطق يكون فيها تنقل محدود للكادر الاميركي، ولدينا انظمة يعمل بها في متابعة وتقييم الانشطة التمويلية، بضمنها تلك الانشطة المعمول بها في العراق وسوريا".وكانت وزارة الخارجية الاميركية قد قلصت تواجدها في العراق ايضا. حيث وجه وزير الخارجية مايك بومبيو، في أيار 2019 الى اجلاء جزئي مؤقت للكادر الدبلوماسي الاميركي في العراق في وقت تصاعدت فيه التوترات بين ايران والولايات المتحدة. وفي شهر كانون الاول قدمت وزارة الخارجية الاميركية لمجلس الشيوخ خطتها بجعل هذا الاجلاء الجزئي دائميا.

تقرير استقصائي حكومي صدر الشهر الماضي وعرض على الكونغرس، يكشف عن غموض في كيفية ان تتمكن وكالة USAID بادارة والاشراف على مشاريع معقدة من المساعدة مثل تلك.

وجاء في التقرير "اعتبارا من نهاية كانون الثاني، بقي الامر غير واضح أين وكيف ستتمكن وكالة USAID من العمل والاشراف على ما يقارب من مليار دولار من الاموال المرصودة لمشاريع تحقيق الاستقرار وتوفير المساعدات الانسانية في العراق".

وذكر التقرير ايضا "ما يزال مكتب المفتش العام للوكالة قلقا ازاء امكانية قدرة وكالة USAID الاستمرار بمهمتها في العراق في مجال الاشراف والادارة لمثل هكذا منح ضخمة ومعقدة بكادرها القليل هذا".

المتحدث باسم وكالة USAID قال "كادرنا يقوم باتصالات دورية مع شركائنا ومراقبين من الطرف الثالث لادارة عملية الاشراف على البرامج في العراق. كادر الوكالة مستمر بالتنقل في العراق للالتقاء بالشركاء للاشراف على انشطة البرنامج".

 عن: فورن بوليسي

9

عنكاوا كوم –خاص

اعتذرت ادارة متحف التراث السرياني  في بلدة عنكاوا  عن استقبال الزائرين (وفودا  وافرادا ) وذلك في ضوء  تعليمات وزارة الصحة باقليم كردستان  الداعية للوقاية  من فيروس كورونا والخاصة بتجنب التجمعات ..وابرزت ادارة المتحف ذلك من خلال اعلان عممته على وسائل الاعلام وتلقى (عنكاوا كوم ) نسخة منه مضيفة  في سياق الاعلان  ان الاجراءات ستشمل ايقاف اعارة الملابس والأزياء التراثية وحتى إشعار آخر

10



دعا خيري بوزاني المدير العام لشؤون الايزيديين في وزارة الاوقاف يوم الاحد، الى اغلاق معبد لالش  امام الزوار، وذلك ضمن جهود مكافحة تفشي فايروس كورونا.

ويعتبر معبد لالش، مقرا للمجلس الروحاني للطائفة الأيزيدية في العالم ويقع في قضاء شيخان.

واوضح بوزاني لـPUKmedia: اننا فاتحنا المجلس الروحاني الايزيدي حول اغلاق معبد لالش امام الزوار، موضحا، ان الهدف هو مكافحة تفشي كورونا.

واضاف: اننا طلبنا ايضا من امير الايزيديين والمجلس الروحاني، عدم اقامة المناسبات او التجمعات خاصة خلال الاعراس، وكذلك اغلاق معبد لالش والاماكن الايزيدية المقدسة الاخرى امام الزوار.

 PUKmedia خاص


11

اعلام البطريركية

     زار مقر البطريركية الكلدانية في المنصور- بغداد، صباح يوم الجمعة 6 آذار 2020 وفد من الأمم المتحدة برئاسة السيد آدما ديينك، المستشار الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لمنع الإبادة الجماعية بمعية السيد كريم أحمد خان المستشار الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ورئيس فريق التحقيق التابع للأمم المتحدة لتعزيز المساءلة عن الجرائم المرتكبة من جانب داعش (يونيتاد) والوفد المرافق لهما.

واستعرض الوفد الزائر لغبطة أبينا البطريرك الكاردينال مار لويس ساكو تفاصيل زيارتهما الى مختلف المكوِّنات العراقية في أربيل والموصل وسهل نينوى بشأن دعم وتوقيع الوثيقة التي قدمها السيد خان ومقترحاته بخصوص ضحايا داعش وضرورة اتفاق المراجع الدينية على الحد من التمييز العنصري والخطاب التحريضي.

 واقترح غبطته ان يُصار الى لقاء القادة الدينيين من جميع الفئات باختلاف انتماءاتها العرقية والدينية (مسلمين ومسيحيين ويزيديين وصابئة مندائيين وكاكائيين) لغرض شرح مضمون هذه الوثيقة وكيفية تطبيقها على أرض الواقع. 

في نهاية اللقاء، وقَّعَ غبطته على الوثيقة مؤكداً وقوفه الى جانب كل ما يعطي للإنسان حقه في العيش بكرامة واخوَّة ومحبة.

حضر اللقاء المعاونان البطريركيان المطرانان مار باسيليوس يلدو ومار روبرت سعيد جرجيس والدكتورة إخلاص مقدسي أمينة سر البطريركية.

12

PUKmedia / فائق إيزدي

نالت الباحثة العراقية ليلى عبود الصائغ درجة الامتياز في رسالة ماجستير بجامعة بغداد، والتي تناولت فيها إبادة الكورد الايزيديين.

وقالت الباحثة ليلى الصائغ في حديث خاص لـ PUKmedia، يوم الخميس 5/3/2020، انها تدرس في قسم اللغة العربية بكلية الآداب في جامعة بغداد، وهي مهتمة بالقضايا الانسانية وقضية الايزيديين بشكل خاص، موضحة انها تناولت قضية الايزيديين في رسالتها من باب المتخيل الروائي وكانت كل الروايات التي تناولت الإبادة الأخيرة للايزيدية ضمن رسالة الماجستير الموسومة بـ (وجهة النظر في روايات النكبة الإيزيدية).

وأشارت الصائغ الى ان رسالتها لاقت اصداء جميلة داخل القسم ولدى الاساتذة الاكاديميين والمهتمين بالأمر، مشيرة الى ان رسالتها اصبحت مرجعا للذين يتعاملون مع موضوع النكبة لانها تحوي على ملحق لجميع الروايات التي تناولت الإبادة الأخيرة.

واضافت الصائغ انها عملت مسحا لجميع الجهود الثقافية والفكرية وحتى الأعمال السينمائية والدواوين الشعرية التي تحدثت عن القضية فضلا عن ان قضية الابادة لها جذور تاريخية، فهذه الابادة الـ 74 للكورد الايزيديين، لافتة الى ان رسالتها احتوت على جميع الجهود التي دونت الابادة ضد الكورد الايزيديين.

وتابعت الصائغ “اتعامل مع منهجية وجهة النظر وهي منهجية ضمن كتاب شعرية التأليف  لبوليس اوس نوفيسكي الناقد الروسي، وكانت هذه المنهجية وفق اربعة مستويات، المستوى الأول الايديولوجي، المستوى الثاني التعبيري، والمستوى الثالث النفسي، والمستوى الرابع الزماني والمكاني، وقد قاربت الروايات في دراستي وفق هذه المنهجية”.

شكالنامة وهي رواية للكتاب الكوردي ابراهيم اليوسف كانت من الروايات التي استندت عليها الطالبة ليلى الصائغ في اعداد رسالتها، وهي واحدة من الروايات التي تعرض جوانب مهمة من مأساة الايزيديين، حسبما تقول الصائع.

وتضيف الصائغ ان شنكالنامه من الروايات المهمة جدا التي عرضت مأساة الايزيديين وعرجت على قضايا مهمة تخص الجانب الكوردي والأحداث السابقة التي تعرض لها الكورد الايزيديين، مشددة على انها رواية مهمة ساعدتها في رسالتها لأنها كانت قريبة جدا من الواقع رغم ان بعض صفحاتها مالت الى الفانتازيا، حسب تعبيرها.

كاتب رواية شنكالنامه الأديب ايراهيم اليوسف أشاد بالطالبة الصائغ ورسالتها التي تناولت إبادة الكورد الايزيديين.

وقال اليوسف في حديث خاص لـ PUKmedia، انه ومنذ أكثر من سنة، وبعيد نشر رواية (شنكالنامه) اتصلت بي الناقدة ليلى الصايغ، مرات عديدة، من ضمن تواصلها مع كل من علمت بأنهم كتبوا عن شنكال. من خلال قراءاتها لشنكالنامه أحسست بعمق رؤاها، واهتمامها بجوانب مهمة في هذا العمل”.

وأضاف اليوسف ان ملاحظات الصائغ كانت دقيقة، واستطاعت الغوص في قضايا جد حساسة، كمتابعة للحدث الكبير، وقبله لحياة وتراجيديا أهلنا الإيزيديين، وكل ذلك هو في الأساس نتاج انفتاحها على شركاء المكان. شركاء الخريطة الذين لطالما تعرضوا لمظالم رهيبة نتيجة قناعاتهم.

وتابع اليوسف “اليوم، وبعد نيل باحثتنا. شهادة الماجستير- في موضوع محدد، اطلعت على بعض الصفحات التي خصت شنكالنامه بهاـ أدركت أن قراءتها جاءت مختلفة، وأنها أمسكت بمفاصل مهمة من هذا العمل الروائي الذي اعترف صديق أكاديمي وناقد مهم هو الدكتور خالد حسين بأنها غير عادية، وتتطلب المزيد من الجهد القرائي”.

وهنأ اليوسف، الباحثة الصائغ على نيلها درجة الماجستير متمنيا لها الحصول على شهادة الدكتوراه “لأن أمثالها من نقادنا وباحثينا وكتابنا الذين يعملون منطلقين من رؤى إنسانية نحن أحوج إليهم”.

 

PUKmedia / فائق إيزدي

13


بغداد ــ أكثم سيف الدين
5 مارس 2020

بعد أكثر من عامين ونصف على إعلان تحرير آخر البلدات العراقية من سيطرة تنظيم "داعش"، الذي اجتاح البلاد منتصف عام 2014 مخلفاً مآسي إنسانية لا تحصى بين سكان مدن شمال وغرب البلاد، تواجه الحكومات العراقية اتهامات بالتعامل غير المنصف مع ضحايا التنظيم، أبرزها الإهمال والتمييز وعدم الإيفاء بالوعود السابقة التي قطعتها على نفسها.

تعرّض أبناء الديانة الأيزيدية، الى واحدة من أبشع جرائم التنظيم، حيث قتل وخطف الآلاف من النساء والأطفال في منطقة سنجار، غربي الموصل. ووفقاً لقائمقام بلدة سنجار في محافظة نينوى، محما خليل، فإن "المكون الأيزيدي الذي تعرض إلى إبادة جماعية على يد داعش، لم ينصف من قبل الحكومة، رغم الخسائر البشرية الكبيرة"، مشيراً بحديثه لـ"العربي الجديد"، إلى أن "أهالي جبل سنجار من الديانة الأيزيدية، دفعوا تكاليف دفاعهم عن المنطقة آلاف الضحايا، الذين لم تعترف الحكومة بهم حتى الآن".

يتابع: "لدينا ثلاث فئات من الضحايا، إذ سقط 177 شهيداً أيزيدياً خلال مقاومتهم داعش ودفاعهم عن جبل سنجار، واستشهد 6000 أيزيدي على يد التنظيم وجدوا في مقابر جماعية، كما أن هناك 3 آلاف في عداد المفقودين، والذين انقطعت أخبارهم ولا يعرف مصيرهم منذ فترة سيطرة داعش على مناطقنا". يضيف: "كل هؤلاء الشهداء لم تعترف بهم الحكومة العراقية ولم تتعامل معهم كشهداء ولم تحصل عوائلهم على أية حقوق". ويؤكد أن "عدم الاعتراف الحكومي يرتبط بالروتين الذي تعاملت به معهم، إذ طالبت بأن تكون هناك تقارير طبية تؤكد أنهم استشهدوا"، لافتاً إلى أنه "خلال تلك الفترة كانت بلدة سنجار في حالة من الرعب بسبب سيطرة داعش عليها، ولم تكن الكوادر الطبية قادرة على دخول المنطقة، الأمر الذي سلبهم حقوقهم ولم يتم اعتبارهم شهداء".




يتابع: "قدمنا أدلة للحكومة وشهود عيان، وأعددنا تقارير كاملة بذلك، لأجل إنصاف هذه الشريحة المظلومة، إلا أنه لم يتم الأخذ بها"، مشيراً إلى أن "الموضوع مازال معلقاً حتى اليوم، وأن آلاف العوائل المرتبطة بالشهداء لم تحصل على أية حقوق حتى الآن"، مناشداً الحكومة والجهات المسؤولة "إنصاف هذه الشريحة الكبيرة، والتعامل معهم كشهداء أسوة بشهداء الجيش وغيرهم ممن دافعوا عن البلاد وقتلوا بسبب دفاعهم ووقوفهم بوجه تنظيم داعش".

من جهته، يقول الخبير القانوني، ماجد الفلاحي، لـ"العربي الجديد"، إن "الحكومة تعاملت مع كثير من المفقودين والقتلى من الحشد الشعبي وغيرهم على أنهم شهداء، بالاعتماد على شهود عيان وعلى أدلة أخرى من جهات مسؤولة أكدت ذلك، وهي قضايا لا تختلف عن قضية الأيزيديين". ويشير إلى أن "التقارير التي رفعت إلى القضاء والحكومة والأدلة المرفقة عن استشهادهم، كان أغلبها مستوفياً للشروط القانونية، وكان من الممكن قانونياً اعتمادها ومنحهم الحقوق"، لافتاً إلى أن "الملف أهمل وهو اليوم يحتاج الى قرار سياسي لأجل إعادة التحقيق به وإنصاف ذوي الشهداء".

وتناشد عوائل ضحايا الأيزيديين الحكومة والمنظمات الدولية، بإنصافها وعدم إضاعة حقوقها أسوة بالجهات الأخرى التي وقفت بوجه "داعش". يقول خليل هورامي، وهو والد أحد قتلى الأيزيديين، إن "ولدي استشهد على يد تنظيم داعش خلال معارك تحرير جبل سنجار وقد ضاعت جميع حقوقه، على الرغم من محاولاتنا ومطالباتنا بإنصافه". يضيف لـ"العربي الجديد": "عدم إنصاف شهدائنا أمر مستغرب. الحكومة لم تنصفنا، في وقت أنصفت قتلى الحشد الشعبي وغيرهم واعتبرتهم شهداء وحصلت عوائلهم على حقوق كاملة". ويدعو الحكومة إلى إعادة النظر بهذا الملف، كما يدعو منظمات حقوق الإنسان الدولية وبعثة الأمم المتحدة إلى "التدخل لإعادة حقوق الأيزيديين، والتخفيف من معاناة آلاف العوائل التي فقدت معيليها الذين دافعوا عن البلاد".




يشار الى أن القضاء العراقي، كان قد أصدر يوم الثلاثاء الماضي حكماً بإعدام عنصر من "داعش"، دين باغتصاب فتاة أيزيدية خلال اجتياح التنظيم لمحافظة نينوى.

وأعلن مكتب إنقاذ المخطوفين الأيزيديين (التابع لحكومة إقليم كردستان العراق) أخيراً حصيلة جديدة لضحايا المكون الأيزيدي في العراق، لافتاً إلى أن عدد النازحين من جراء هجوم داعش بلغ نحو 360 ألفاً. كما أفادت الإحصائية أن عدد القتلى في الأيام الأولى من الهجوم وصل الى 1293، ووصل عدد المقابر الجماعية المكتشفة في سنجار حتى الآن إلى 81 مقبرة جماعية. وبحسب الإحصائية الأخيرة التي أعلن عنها مكتب إنقاذ المخطوفين الأيزيديين، فإن عدد المخطوفين هو 6417 منهم 3548 من الإناث، و2869 من الذكور. ووصل مجموع عدد الناجين من قبضة داعش إلى 3530، وبلغ عدد الناجيات من النساء 1199، أما الرجال فقد بلغ عددهم 339. كما وصل عدد الإناث من الأطفال إلى 1041، و951 من الأطفال الذكور. فيما لا يزال هناك 2887 من الأيزيديين المخطوفين لدى داعش، 1308 من الإناث، و1579 من الذكور.

14

 ترجمة / حامد احمد

اعلن رئيس وزراء حكومة تصريف الاعمال عادل عبد المهدي، غيابه الطوعي، الاثنين، داعيا الى انتخابات مبكرة، مما يعكس حصول فراغ في السلطة داخل العراق يزيد من تعقيد جهود التعامل مع اضطرابات واسعة داخل البلاد يرافقها تزايد حالات الاصابة بفايروس كورونا الذي انتشر على مستوى وباء حول العالم.

استنادا الى الدستور العراقي فان رئيس الجمهورية برهم صالح سيتولى منصب رئيس وزراء تصريف اعمال. وقال عبد المهدي انه سيعين احد نوابه او احد الوزراء ليترأس اجتماعات مجلس الوزراء ويدير مهام المكتب.

استقالة عبد المهدي جاءت بعد يوم من تنحي رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي، من السعي لشغل المنصب بعد فشله في تشكيل كابينة ترضي جميع الاطراف السياسية في البرلمان. احتجاجات ضد الحكومة في البلاد مضى عليها اشهر استمرت بنفس الزخم بعد تنحي علاوي، وقسم من المحتجين يقولون انهم كانوا وراء تنحيه.

أحمد البدري، محتج من بغداد، يقول ان الضغوط التي تولدها الاحتجاجات تسببت في الخلاف الذي طرأ على تشكيلة الكابينة التي سبقت انسحاب علاوي.

وقال البدري لموقع ميديا لاين الاميركي الاخباري "العملية السياسية غير قادرة على الاتفاق على تشكيلة توزيع وزاري بين الاطراف بسبب وجود عامل آخر مؤثر في الساحة، انهم المحتجون".

عدم قدرة علاوي على تشكيل حكومة جديدة يسلط الضوء على الصعوبات التي تواجهها الاحزاب الشيعية. بغياب دعم من الاحزاب الكردية والسنية، وكذلك من حركة الاحتجاج، فان علاوي لم يكن قادرا على الايفاء بما تم تكليفه به، تاركا العراق لمستقبل سياسي مجهول.

رئيس الوزراء عبد المهدي كان قد قدم استقالته اولا في تشرين الثاني وسط احتجاجات شعبية عمت بغداد ومحافظات جنوبية اخرى، وفي شباط تم تكليف علاوي من قبل الرئيس برهم صالح لتشكيل حكومة ضمن فترة اقصاها 2 آذار على ان تحظى بتصويت البرلمان.

علاوي قال انه ساند الاحتجاجات بعد تكليفه ولكنه جوبه بالرفض من قبل المتظاهرين لانه سياسي قديم ونتاج ترشيح كتل سياسية حكومية.

علاوي وخلال الساعات الاولى من فجر 2 آذار تخلى عن التكليف بتشكيل حكومة عبر خطاب متلفز قال فيه انه تعهد بتشكيل حكومة مستقلة وفضل ان ينسحب حتى لا ينكث تعهده. كثير من المتظاهرين كانوا سعداء عقب مغادرة علاوي. وقال البدري إن تعيين علاوي كان مثالا آخر على المحاصصة الطائفية في تولي سلطة البلاد منذ الغزو الاميركي في عام 2003.

واضاف قائلا "علاوي هو استمرار لنهج المحاصصة العرقية والطائفية التي رافقت البلاد منذ العام 2003 في اختيار التشكيلة الوزارية وتوزيع المناصب بين احزاب السلطة".

طالب محتج آخر من بغداد يقول انه يأمل من الرئيس برهم صالح ان يختار مرشحا تنطبق عليه مواصفات المحتجين بدلا من مرشح جاهزتصادق عليه الاحزاب السياسية.

وقال المحتج كرار، "نحن مطمئنون ان علاوي اصبح خارج المشهد الان، ونأمل من برهم صالح ان لا يخذلنا مرة اخرى وان يرشح رئيس وزراء مؤقت غير جدلي".

غياب تأييد المتظاهرين وكذلك غياب دعم الاحزاب الكردية والسنية في تشكيل الحكومة يظهر بان احزاب الكتل الشيعية الكبيرة لم تعد قادرة على تشكيل حكومة جديدة بنفسها. فاضل ابو رغيف محلل سياسي عراقي وخبير أمني قال ان الوضع الحالي في العراق مرهون بسيطرة الكتل السياسية في البرلمان العراقي التي خلقت انشقاقات نتجت عنها تحالفات مختلفة.

واضاف ابو رغيف قائلا "يوجد هناك حاليا تحالف شيعي – شيعي وتحالف سني – سني وكذلك تحالف كردي – كردي بالاضافة الى تحالف آخر شيعي – سني. وهناك، من ناحية اخرى، تهميش واضح للمكونات السنية والكردية في البلاد".

ويمضي بقوله "ايران ترعى هذه التحالفات في العراق وتدعمها للحفاظ على نفوذها في البلد. طهران لها نفوذ في كل المنطقة وليس على بغداد فقط".

وفيما يخص الانتخابات المبكرة قال ابو رغيف ان الشعب العراقي لن يبقى صابرا لحد شهر كانون الاول لتحقيق ذلك خصوصا بغياب برلمان، فضلا عن تهديدات حالية صحية وسياسية.

في الوقت الحالي ليس هناك مؤشر لاحتمالية خفوت الضغط الشعبي المسلط على الحكومة لترشيح شخصية تحظى بقبول المحتجين. وقال المحتج كرار "احتجاجاتنا ولدت بعض النجاح ولكن الفوز الحقيقي هو عندما نقلب النظام السياسي التقليدي ليكون في صالح الشعب".

عن: موقع ميديا لاين الاخباري

15



عنكاوا كوم -سامر الياس سعيد

بينما يترقب الشارع العراقي الجلسة الاستثنائية  التي سيعقدها مجلس النواب العراقي  لغرض التصويت على التشكيلة الوزارية  التي اختارها رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي فان الشارع المسيحي تسوده بعض الامال ببروز اسم مسيحي من بين اسماء الوزراء  الذين سيعلن اسمهم  في الجلسة المرتقبة ..وقد تداولت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي عددا من الاسماء  المذكورة  لاسيما من خلال تشكيلات مقترحة ربما استعان بها الجيش الالكتروني  الخاص بعلاوي لغرض اخضاعها لاختبار الشارع قبل الاتفاق  على اسم او اسمين من تلك التسميات فمن بين التشكيلات الوزارية المقترحة تداولت مواقع التواصل  تشكيلة تحتوي على اسماء 3 من المسيحيين  من بينهم  اختيار النائب السابق رائد اسحق لتولي حقيبة وزارة العمل والشؤون الاجتماعية  بينما تم  ذكر اسم الناشطة ذكرى سرسم  لتولي حقيبة وزارة الثقافة ..اما التشكيلة التي نشرها موقع  اين نيوز العراقي الاخباري  والتي اعلنت انها تضم  اسماء وزراء  يرتقب ان تتضمنهم حكومة علاوي  التي كان من المؤمل ان تعرض على النواب في جلسة الخميس قبل ان يعلن عن تاجيلها الى اليوم (السبت )..ومن الاسماء المسيحية التي ضمتها التشكيلة المذكورة هو باسم جميل انطوان وهو الخبير الاقتصادي لالذي طالما استضافته الفضائيات ووسائل الاعلام للحديث عن الواقع الاقتصادي  الخاص بالبلد ..وفي جانب  نواب شعبنا فان اغلبهم لم يكن متفائلا بما ستقدمه التشكيلة الوزارية  المرتقبة لاسيما في الفترة القصيرة التي يمكن ان  تتكلف بتسيير شؤون البلاد فيها والتي يمكن ان تطلق عليها الفترة الانتقالية للخروج بالبلد من عنق الازمات والتخلص من حلقات الفساد المستشري والذي تبدو مكافحتها اشد وقعا من مقارعة التنظيمات الارهابية التي  انعكست على واقع شعبه فعاش اغلبه  في ظل مخيمات النزوح مهجرا من مناطقه ويعاني الكثير من الازمات جراء هذا الواقع المزري .. وبينما بدا رئيس الوزراء المكلف واثقا من ان كابينته الوزارية ستتالف من مرشحين  اكفاء ونزهاء  سيعيدون  للشعب العراقي  حقه وللعراق هيبته ..


16
أخبار شعبنا / test
« في: 18:24 15/10/2019  »
test

17
وفاة السيدة مسكو يلدا بطرس في السويد

توفيت في مدينة اسكليستونا السويدية صباح اليوم الاحد السيدة مسكو يلدا بطرس عن عمر ناهز 91 سنة.
وتكون المرحونة زوجة المرحوم يعقوب الله ويردي والدة المرحوم غازي ووالدة كل من اكرم ونجيب وناهدة ووداد في السويد ونبيل في امريكا و نظير في استراليا.

تقبل التعازي على روح المرحومة من قبل ابنائها وذويها في السويد في قاعة نادي بابل الكلداني في اسكليستونا من الساعة الثالثة الى السادسة مساء.

رحمها الله و اسكنها فسيح جنانه، والهم ذويها جميل الصبر و السلوان


19
عنكاوا كوم / خاص

افاد مصدر عسكري لموقع ( عنكاوا كوم ) ان قوات مكافحة الارهاب بدأت ومنذ الساعة السادسة من صباح هذا اليوم الخميس 20 تشرين الثاني تقدمها لاستعادة بلدة برطلة والهجوم عليها من ثلاثة محاور . وهي من طريق أسقوف شمالي جبل زردك ( جبل مار دانيال ) ، ومحور باصخرة من اسفل سفح الجبل شرقي البلدة والمحور الثالث من قرية شاقولي عند مفرق الحمدانية ( بغديدا ) على الطريق الرئيسي المؤدي الى الخازر  ، وجرى التقدم تحت اسناد من طائرات التحالف ونيران القصف المدفعي.

وبحسب شهود عيان من قاطع العمليات ان ألسِنة الدخان تتصاعد من بعض احياء البلدة . واكد المصدر ان القوات المهاجمة تمكنت فعلا من اقتحام خط الصد الاول لداعش ودخول البلدة من محور طريق أسقوف حيث حي آشور وحي النور وهي النقطة الاقرب الى مركز المدينة .

وتعتبر بلدة برطلة بحسب المصادر العسكرية من النقاط الاستراتيجية التي يمكن منها الانطلاق لتحرير مدينة الموصل التي تبعد عنها بمسافة 15 كم .

من جانب آخر بدأت قوات البيشمركة تقدمها في محور بعشيقة ، وهي تواصل التقدم الان من جهة قرية ( نوران ) شمالي بعشيقة ومن ثم قرية الفاضلية . وفي نفس السياق تستعد قوات البيشمركة لاستعادة بلدة باطنايا في محور سد الموصل .

يذكر ان عمليات تحرير مناطق سهل نينوى والموصل تدخل يومها الرابع بعد ان بدأت الاثنين الفائت 17 / 10 / 2016 في اكبر عملية لتحرير مدينة الموصل اخر معقل لتنظيم الدولة الاسلامية ( داعش ) والتي اعلن منها دولته الاسلامية بعد احتلاله لها في 10 حزيران 2014 . ومن ثم تقدمه باتجاه مناطق سهل نينوى وتهجيره لسكان هذه المناطق في 6 آب 2014 .

 وكان موقع عنكاوة كوم قد زار القوات المتاهبة للهجوم في مفرق الحمدانية قرب بلدة كرملش (كرمليس) كما زار قوات البيشمركة المرابطة على قمة جبل عين الصفرة (جبل مار دانيال) والقوات المساندة هناك، وكان هدوء نسبي في بلدة كرملش التي تبدو خالية من مقاتلي تنظيم داعش بينما كان الطيران قد قصف عدة مواقع في برطلة وبخديدا وتصاعد دخان كثيف من البلدتين، حيث غطت اعمدة الدخان سماء المنطقة بالكامل، كما اطلقت قذيفة هاون واحدة من برطلة وقعت في المنطقة بين قرية باصخرة وبرطلة وكانت بعيدة تماماً عن قوات الجيش والبيشمركة، وتستعد قوات مكافحة الارهاب والجيش العراقي لأقتحام بلدات سهل نينوى الجنوبي بينما تقوم قوات البيشمركة وقوات حماية سهل نينوى (NPU) بالاسناد وتقديم الدعم اللوجستي، وكانت قوات البيشمركة مدعومة بالجيش العراقي قد حررت قرى (الشيخ أمير، ترجلة، بازكرتان، باصخرة، شاه قولي) المتآخية لبلدة كرملش وتوقفت القوات هناك فاسحة المجال لجهاز مكافحة الارهاب لتنفيذ الاقتحامات الكبيرة وتطهير المنطقة من الالغام والمفخخات.

ادناه بعض الصور التي التقطها موفد "عنكاوا كوم":

20
رووداو – أربيل

تواصل القوات العراقية تقدمها نحو الموصل لليوم الثاني من انطلاق معركة تحرير المدينة من قبضة تنظيم داعش، حيث سيطرت على 80% من قرية "عباس رجب" التابعة لناحية النمرود.

وأفاد مراسل شبكة رووداو الإعلامية من ناحية النمرود، بأن "القوات العراقية سحبت الأهالي من القرية استعداداً لقصفها بالطيران، ومن ثم اقتحامها".

وأضاف أن "القوات العراقية ستتوجه الى قرية (خضر إلياس) التي تطوقها منذ أمس بانتظار تحرير قرية (عباس رجب)".

وتابع أن "القوات العراقية بدأت باقتحام قرية (عباس رجب) التابعة لناحية النمرود، وأن هناك عناصر لداعش متحصنون داخل القرية".

وأضاف مراسل رووداو من ناحية النمرود، أن "القوات العراقية تعمل الآن على تفكيك المفخخات المزروعة من قبل داعش، حيث أقدم التنظيم على زرع كمية كبيرة من المفخخات بقرية (عباس رجب)، الأمر الذي يعيق تقدم القوات العراقية".

 مشيراً إلى أن "عناصر اللواء 9 من الفرقة 35 من الجيش العراقي، هي التي تحارب الآن في هذه المنطقة، حيث قامت بإجلاء سكان القرى التي تنوي استعادتها إلى مناطق آمنة".

وأردف أن "مسلحي داعش يقومون بحرق الإطارات في قرية عباس رجب لحماية مواقعهم في المنطقة، كما يعتمدون على الأنفاق في تحركاتهم، حيث دفعت الخنادق التي حفرها داعش بالقرى التابعة للنمرود، القوات العراقية لتغيير خطتها العسكرية للمعركة".

21
اعلان من ايبارشية اربيل الكلدانية

بمناسبة عيد انتقال العذراء مريم الى السماء والموافق يوم الإثنين الخامس عشر من آب، تقيم إيبارشية اربيل الكلدانية احتفالية صلاة الوردية والقداس الإلهي في مزار مريمانة في تمام الساعة السادسة مساءاً. ستوفر الإيبارشية وسائل النقل (الباصات) من والى المزار في ثلاث مواقع: كنيسة مار يوسف وكنيسة أم المعونة الدائمة وكنيسة مار بطرس وبولص بالقرب من دير الراهبات في مقاطعة 108. ويمكن لأصحاب السيارات الخاصة التوجه للمزار مباشرةً. يبدأ النقل الى المزار في الساعة الرابعة بعد الظهر. علماً ان تكلفة النقل ذهاباً وإياباً هي الفين دينار فقط.

23
الاخوة الاعزاء
تلبية لطلب الاخ شوكت اؤكد بأنني قمت بمساعدته في قضية تسجيله كعضو في المنتديات واؤكد ايضا بانه لايدخل في الموقع اي عضو اخر من نفس الـ IP الذي يستخدمه الاخ شوكت  في الدخول الى الموقع.

تحياتي للجميع
امير المالح

24
لحظة وصول الأشوريين المطلق سراحهم من قبل تنظيم داعش إلى بلدة تياري 09/12/2015
http://www.ankawa.org/vshare/view/8660/assyrdaesh/

25
من مدينة ويست بلومفيلد – ولاية مشيكن
الثلاثاء 13 اكتوبر 2015
 
بدعوة من  مكتب السيد جوزيف كساب مدير معهد  دعم واسناد  مسيحي العراق  (ICAE)، وبمشاركة أكثر من 40 شخصية من المسيحيين العراقيين، وقادة  من الاقليات العراقية الاخرى وبمشاركة القس اندراوس حبش راعي كنيسة السريان  وحضور سعادة القنصل العراقي في ديترويت  الاستاذ المنهل الصافي ومعاونه   عقد مؤتمر مصغر في قاعة الاجتماعات للاستماع الى سعادة السيناتور  الامريكي  كيري بيترز
حيث أطلع الحضور على نتائج زيارته الى العراق ولقائه بالقادة السياسيين في بغداد واربيل بالاضافة الى لقائه القادة الدينيين المسيحيين وزيارته الى مخيمات اللاجئين
ودار الحديث حول تامين وصول مزيد من المساعدات الانسانية وعملية تحرير المناطق الواقعة تحت سيطرة عصابات داعش وتامينها من أجل عودة سكانها الراغبين وحث الحكومة العراقية الى العمل مع كل الاطياف العراقية لبناء حكومة  شاملة و قوية
 
ومن الضروري أن نذكر أنه في الآونة الأخيرة عمل  السيناتور بيترز  على بعض المبادرات للمساعدة في تخفيف معاناة أهلنا في المنطقة التي تراوحت بين:
 
1- كتابة رسالة إلى الرئيس أوباما يسأل لقبول المزيد من اللاجئين من المنطقة وخاصة الاقليات في العراق وسوريا
 
2- مشاركة اعضاء الكونغرس في مفاتحة دائرة الامن القومي من اجل تدقيق معاملات من سيتم قبولهم كلاجئين وفق المعايير

3- الطلب من أعضاء مجلس الشيوخ  الموافقة على تشريعات  تكميلية لتمويل الجهود الاستثنائية في الشرق الاوسط
 
 نحن ممتنون كثيرا لعضو مجلس الشيوخ بيترز لجهوده الرائعة

مكتب السيد جوزيف كساب

27
عنكاوا كوم ـ متابعات:

 وجه النائب في كتلة الوركاء الديمقراطية النيابية جوزيف صليوا كتاب الى الامانة العامة لمجلس الوزراء بخصوص عدم تطبيق قرار مجلس الوزراء الخاص بتمديد تنسيب الموظفين المنسوبين الى دوائر اقليم كوردستان وصرف رواتبهم.

وخلال الكتاب الذي وصل لعنكاوا كوم نسخة منه وضح النائب صليوا بعدم تطبيق قرار تمديد تنسيب الموظفين في اغلب الوزارات، بالإضافة إلى عدم استلام الموظفين المنسبين لرواتبهم.

وشرح النائب جوزيف صليوا في كتابه الصادر بتاريخ 4 آذار الجاري تفاصيل مشكلة الكثير من الموظفين المسيحيين الذين اجبروا على توقع طلب الانفكاك من دوائرهم. مضيفاً وقد طالبنا مجلس الوزراء حينها بضرورة إصدار قرار بعد اعتبار الانفكاك إلزاماً بل يخير الموطف بين البقاء في الاقليم او العودة إلى مدينته بعد هدوء الأوضاع في المحافظات العراقية التي كانت السبب الرئيس لترك هؤلاء بيوتهم ومدنهم، وينزحوا إلى المناطق الاكر اماناً.

والجدير بالذكر أن مجلس الوزراء العراقي كان قد اصدر قراراً في جلسته المنعقدة بتاريخ 3 شباط الفائت بتعديل الفقرة (1) من القرار (129 لسنة 2014) ويدور حول تمديد تنسيب الموظفين  من منسوبي دوائر الوزارات الاتحادية من المسيحيين، في دوائر الاقليم لمدة سنة ابتداءاً من أول عام 2015.

للاطلاع نص كتاب النائب جوزيف صليوا لرئاسة مجلس الوزراء:

29
خندان – بدأت قوات البيشمركة صباح اليوم السبت، عملية عسكرية لاستعادة السيطرة على قضاء شنگال،وتمكنت من تطويق القضاء من اربع جهات.

وقال مصدر عسكري من جبهات القتال لـ"خنــدان"، ان قوات البيشمركة بدأت صباح اليوم السبت عملية عسكرية لاستعادة السيطرة على قضاء شنگال.

واضاف، ان قوات البيشمركة تحاصر الان قضاء شنگال من اربع جهات، وتواصل تقدمها، مرجحا تحرير القضاء من سيطرة "داعش" قريبا.

30
من ارشيف الادب - إخترنا لكم / test
« في: 10:02 16/12/2014  »
test

31
عنكاوا كوم / خاص

يقول احد ابناء عنكاوا بأنه تم قبل فترة الاستيلاء عنوة على اراضي زراعية يملكها في منطقة هرشم واحد / عنكاوا من قبل كمال عباس اغا وقام المدعو كمال ببناء مسجد فوقها. ولم يفلح السيد بويا كوركيس المالك الحقيقي للأرض ان يستعيد ملكه بالرغم من محاولات كثيرة قام بها عن طريق مناشدات للبرزاني والمسؤولين  الاخرين و عن طريق تدخل أعضاء برلمانيين و واخرين.

ويضيف السيد بويا كوركيس في مناشدة ثالثة للبارزاني،ارسل نسخة منها الى موقع "عنكاوا كوم"، بأنه تم الاقتراح عليه مؤخرا من قبل هيئة استثمار اربيل عن طريق وكيله المحامي بان يتنازل عن جزء من ارضه لكي يبنى عليها جامع مقابل استعادة بقية الارض، الا انه رفض ذلك رفضا قاطعا وقال بأنه لايريد التنازل عن شبر واحد من ارضه.
 
في الاسفل نص الرسالة الثالثة للبارزاني:


الاب المناضل مسعود البرزاني المحترم
السادة الوزراء واعضاء البرلمان وسيادة محافظ اربيل وممثل الحزب الديمقراطي الكردستاني
في عنكاوا وممثلي شعبنا المحترمين

هذه هي الرسالة الثالثة التي اناشدكم فيها بخصوص حقي المغتصب في اقليم كردستان

ففي يوم ٩-١٠-٢٠١٤ الساعة السادسة مساء بتوقيت استراليا اتصل به وكيلي المحامي ابلغني فيه بانه تم الاجتماع فى مديريه استثمار اربيل مع المغتصب كمال عباس اغا الذي هو عضو دائمي فى الدائرة المذكورة و بحضور وكيلي المحامي قرروا وضع حل لمشكلة استيلاء كمال عباس اغا على الاراضي التابعة لي في منطقة هرشم / عنكاوا

في هذا الاجتماع اقترحوا ان اتنازل عن ١٢٠٠ متر لبناء جامع مقابل ان  يتنازل كمال اغا عن بقيه الارض من ضمن ٦٦٠٠ متر مربع او تحول القضيه الى محاكم تخسرون  فيها الارض بكاملها وذلك لأنه قبل شهر تقريبا تم  تسجيل الارض بكاملها باسم المغتصب كمال عباس اغا.

 الحقيقة كان ما سمعته صدمة كبيرة لي حيث يظهر فيها ان لا قوانين تطبق في عنكاوا القريبة من مركز اقليم كردستان , فكيف بالمناطق البعيدة. اين هي حقوق المواطنين التي من المفترض ان تكون الحجر الاساس في بناء اقليم كردستان؟ اين هي العدالة في كل ما يحدث وما اسمع؟

اريد ان اذكر لكم سيادة الرئيس بعض المعلومات عن اولويات القضية حيث ان السيد كمال استولى على اكثر من ١٦٠٠٠٠ الف متر من الاراضي بنى عليها البيوت و العمارات و باعها للشعب بملايين الدولارات بحجة خدمة الشعب . وهو يملك اكثر من ٢٠٠ قطعة ارض  بجانب الاراضي التي اغتصبها جاهزة للبناء.
 
وهنا تبرز اسئلة تحتاج الى اجوبة شرعية وقانونية:

 لماذا يتجاوز الشخص المذكور على اراضي الذى لا يملكها بحجة بناء جامع وهو لا يبنيها على اراضيه الكثيرة هناك؟
كيف يمكن شرعا وقانونا بناء جامع على ارض مسروقه ومغتصبة؟
وهل يسمح القانون لكل مسلم صاحب نفوذ ان يبني جامع على املاك المسيحين قسرا ولا يسمح القانون بهدمها؟
   
انا شخصيا اكرر مرة اخرى انني لا اريد التنازل عن شبر واحد من هذه الارض المغتصبة.

 ولكم جزيل الشكر



مواضيع متعلقة:
مناشدة ثانية من المواطن بويا كوركيس الى رئيس الاقليم: لازالت ارضي مغتصبة من قبل كمال عباس آغا
http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=751343.0

الاستيلاء على اراضي احد ابناء شعبنا في عنكاوا وتسييجها والشروع بالبناء عليها
http://www.ankawa.com/index.php/ankawaforum/index.php?topic=745182.msg7279490#msg7279490

33
عنكاوا كوم/ قبة البرلمان /خاص

 افادت مصادر عنكاوا كوم من داخل مبني البرلمان العراقي بأن اول برلماني  دخل الى قاعة البرلمان للتحدث الى المتظاهرين والمعتصمين كان النائب فارس ججو عن قائمة الوركاء.

وقال النائب فارس ججو في اتصال هاتفي مع موقع "عنكاوا كوم" من داخل قبة البرلمان بانه يجري حاليا التفاوض مع المتظاهرين المعتصمين، الى جانب النائب شروق العبايجي من قائمة التيار الديمقراطي المدني و نائبين من قائمة الاحرار.
واضاف ججو بأن المعتصمين يطالبون بالكشف عن مصير ضحايا قاعدة سبايكر، خاصة وان عدد كبير منهم يعتبر في عداد المفقودين ولايعرف شيئا عن مصيرهم، امواتا كانوا ام احياء ام محتجزون في مكان ما.

هذا وقد اقتحمت صباح اليوم مجموعة تضم المئات من المتظاهرين الغاضبين من اهالي ضحايا مجزرة سبايكر مبنى البرلمان العراقي، مطالبة بالكشف عن الحقيقة ومحاسبة المقصرين في مجزرة سبايكر، في حين لم تتمكن قوات حماية البرلمان من الجيش والبيشمركه من صد المتظاهرين . يذكر ان المتظاهرين قاموا بتحطيم النوافذ والابواب والاثاث وضرب الموظفين.

اخبار متعلقة من عنكاوا كوم:
عاجــــل / يحدث الان: متظاهرون غاضبون يقتحمون مبنى البرلمان العراقي
http://www.ankawa.com/index.php/ankawaforum/index.php?topic=751544.msg7305985#msg7305985

صورة خاصة بعنكاوا كوم للمتظاهرين وهم داخل البرلمان

35
عنكاوا كوم / خاص

تدعو عدد من الكنائس العراقية جميع الخيريين في كل مكان التبرع للمساعدة في اغاثة المسيحيين العراقيين. وقد قامت هذه الكنائس بفتح حساب مصرفي  مشترك لجمع التبرعات.
و الحساب هو باسم  لجنة  خاصة (إغاثة مسيحيي العراق  ICA ) يرأسها المطران مار اميل نونا  وعضوية المطارنة  مار بشار وردة  ومار نيقوديموس متي شرف  ومار يوحنا بطرس موشي

في الاسفل عنوان الحساب و التفاصيل:

اسم البنك: لبنان إنتركونتيننتال ومقرّه في لبنان وله فرع في أربيل
Erbil Branch
Beneficiary name: MM. IRAQ CHRISTIAN AID (ICA)
USD Account number     : 0859769
Bank name                    : IBL Bank s.a.l
Swift                             : INLELBBE
USD IBAN                      : LB20 0052 0067 0025 7608 0039 2012
--------------
In USD
1- THE BANK OF NEW YORK MELLON
One Wall Street, New York, NY 10015 U.S.A
Swift: IRVTUS3NXXX
2- CITI BANK- NEW YORK
Swift: CITIUS33XXX
--------------

Bank Address

Dar al- handassa building
Ankawa Road
Mahala 319
Bakhtiary street
Erbil
Iraq

Beneficiary address
St. Joseph Chaldean Church
Ankaw
Erbil
Iraq

38
هذا الموضوع تم نقله إلى أدب.

http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=747591.0

39
المنبر الحر / نقل: آيا نَينَوى
« في: 08:32 31/07/2014  »
هذا الموضوع تم نقله إلى أدب.

http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=747483.0

46
عنكاوا كوم- خاص- بغديدا
قالت مصادر عنكاوا كوم في بغديدا ان اشتباكات عنيفة اندلعت عصر يوم أمس الاربعاء بين مسلحي الدولة الاسلامية في العراق والشام (داعش) وبين قوّات الزريفاني الكوردية التابعة لحرس اقليم كوردستان، والمرابطة في الخنادق المحفورة في أطراف بغديدا، إثر قيام مجاميع من داعش بمحاولة لدخول مدينة بغديدا، وما تزال  كانت الإشتباكات، وأصوات القصف مستمرة لغاية الساعات الأولى من صباح اليوم، وبالأخص أصوات المدافع والأسلحة الثقيلة.

واضافت المصادر بأن بغديدا  تشهد صباح هذا اليوم هدوءا  نسبيا حيث لا تسمع اصوات القصف ولايوجد اية مناوشات تذكر.

كما وصلت مساء أمس، قوّات كوردية جديدة، ومعدّات حربية، لم تعرف أعدادها، لتعزيز قوّات الزريفاني الموجودة في مشارف بغديدا، والتي يقدّر عددها بأكثر من ألف مقاتل.
وتتّخذ (داعش) حالياً مفرق الحمدانية من جهة الكوير بالقرب من معمل الإسفلت، فيما تتواجد قوّات الزريفاني في أطراف بغديدا، قرب الخنادق المحفورة.
وأسفرت الإشتباكات عن وقوع عدد من القتلى والجرحى بين الجانبين، فيما انفجرت أكثر من قذيفة بالقرب من الأحياء السكنية في يغديدا، لم تسفر عن وقوع ضحايا.

ومن جهة اخرى تواصل العوائل بالنزوح من بغديدا حيص خرجت حوالي 200 عائلة جديدة صباح هذا اليوم باتجاه عنكاوا.

47
عنكاوا كوم- خاص- بغديدا
 
قال شاهد عيان، لم يكشف عن إسمه، "أن اهالي عنكاوا و المنظمات المدنية والحزبية والكنائس قامت بتوفير  الإيواء المؤقت والاحتياجات الإنسانية الماء والغذاء وتوفير وحدة صحية متنقلة"
وأضاف الشاهد "أن العديد من أهالي عنكاوا وأصحاب الفنادق فتحوا دورهم وفنادقهم لإيواء عدد آخر من العوائل النازحة"، موضحاً "وجود تعاون واضح من قبل إدارة عنكاوا، وحتى من قبل اليونسيف، التي وفرت البطانيات"
وإعتبر الشاهد أن قاعات مركز شباب عنكاوا كانت أكبر مركز لإيواء النازحين من بغديدا يكمن في لكونها  مزوّدة بالكهرباء و الماء وحتى أجهزة التبريد.
وأكّد الشاهد الدور الهام لشباب عنكاوا في العمل الطوعي والمساهمة في تسهيل تقديم الخدمات للنازحين طيلة ليلة أمس.
جدير بالذكر أن أكثر من خمسة آلاف شخص توافدوا من بغديدا إلى أربيل، مساء أمس، بعد اندلاع إشتباكات عنيفة بين مسلحي الدولة الاسلامية في العراق والشام (داعش) وبين قوّات الزريفاني الكوردية التابعة لحرس اقليم كوردستان، عصر يوم أمس، إثر قيام مجاميع من داعش بمحاولة لدخول مدينة بغديدا.

48
عنكاوا كوم / خاص

وجهت جمعية الرحمة الكلدانية في عنكاوا نداءا هاما الى اهالي عنكاوا وجميع الساكنين فيها طالبة فيه مساعدة النازحين اليها  من بغديدا و برطلة و كرملس و بعشيقة بسبب الاشتباكات بين مسلحي داعش و البيشمركة مساء اليوم  بالقرب من مدينة بغديدا.

وتدعو جمعية الرحمة الكلدانية الخيرية اهالي عنكاوا ممن يرغبون بايواء النازخين او مساعدتهم باي شكل من الاشكال التوجه حالا الى مركز شباب عنكاوا و تقديم المساعدة المطلوبة.

51
عائلة الفقيد الدكتور سعدي المالح تقدم شكرها وامتنانها لجميع من واساهم في مصابهم

تعلن عائلة المرحوم الدكتور "سعدي المالح"، باسمها وباسم أقارب الفقيد وأصدقائه كافة، عن فائق الشكر والامتنان لجميع الإخوة والأخوات الذين تحملوا عناء حضور مراسيم التشييع والجنازة والعزاء، في عنكاوا أو ستوكهولم.

كما تعلن أيضاً عن شكرها للسيدات والسادة الأفاضل الذين قدموا تعازيهم عبر الهاتف، أو البريد الالكتروني، أو رسائل التعزية عبر موقع "عنكاوا كوم". 

ونود أن نقول للجميع بأن مواساتكم لنا قد شدت من أزرنا في هذه الظروف الصعبة، وخففت من معاناتنا، معبرين لكم عن محبتنا وتقديرنا واعتزازنا بكم، ومتمنين لكم جميعاً، ولعوائلكم وأقاربكم وأصدقائكم، العمر المديد والصحة والسلامة والأمان بعيداً عن أي مكروه.

أملنا أن تكون حياة أبناء شعبنا، في كل مكان، مليئة بالبهجة والعطاء والألفة والتضامن والوئام.

عائلة المرحوم سعدي المالح
22 حزيران 2014

52
عائلة الفقيد الدكتور سعدي المالح تقدم شكرها وامتنانها لجميع من واساهم في مصابهم

تعلن عائلة المرحوم الدكتور "سعدي المالح"، باسمها وباسم أقارب الفقيد وأصدقائه كافة، عن فائق الشكر والامتنان لجميع الإخوة والأخوات الذين تحملوا عناء حضور مراسيم التشييع والجنازة والعزاء، في عنكاوا أو ستوكهولم.

كما تعلن أيضاً عن شكرها للسيدات والسادة الأفاضل الذين قدموا تعازيهم عبر الهاتف، أو البريد الالكتروني، أو رسائل التعزية عبر موقع "عنكاوا كوم". 

ونود أن نقول للجميع بأن مواساتكم لنا قد شدت من أزرنا في هذه الظروف الصعبة، وخففت من معاناتنا، معبرين لكم عن محبتنا وتقديرنا واعتزازنا بكم، ومتمنين لكم جميعاً، ولعوائلكم وأقاربكم وأصدقائكم، العمر المديد والصحة والسلامة والأمان بعيداً عن أي مكروه.

أملنا أن تكون حياة أبناء شعبنا، في كل مكان، مليئة بالبهجة والعطاء والألفة والتضامن والوئام.

عائلة المرحوم سعدي المالح
22 حزيران 2014

62
خسرو كوران: حصلنا على 25 مقعداً والموالون لنا من الأقليات على 3 مقاعد
 
عنكاوا كوم- أربيل- خاص

قال مسؤول الحملة الانتخابية للحزب الديمقراطي الكردستاني خسرو كوران إنهم حصلوا على 25 مقعداً والموالون لهم من الأقليات على ثلاثة مقاعد في انتخابات برلمان العراق التي جرت يوم 30 نيسان الماضي.

ونقل موقع "خندان" الكردي عن "كوران" قوله "نحن كنا نتوقع الحصول على 28 مقعداً برلمانياً، ولكن ما هو معلن لحد الآن هو 25 مقعداً، وعدد آخر من المقاعد حصل عليها الموالون لنا والمتحالفون معنا، كالمقعد المخصص للشبك والمقعدين المخصصين للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري الذين نعتبرهم حلفاء لنا وأنهم يتفقون مع سياسة ومواقف الحزب الديمقراطي الكردستاني".

63
عاجل: الإعلان عن قائمة الرافدين للانتخابات النيابية العراقية أثناء الاحتفال بآكيتو‬

عنكاوا كوم- دهوك  / ريفان حكيم

تم اليوم الثلاثاء خلال الاحتفال بعيد الآكيتو الإعلان عن قائمة الرافدين التابعة للحركة الديمقراطية الاشورية و المرقمة 300 للانتخابات النيابية العراقية التي من المقرر إجراؤها يوم 30 نيسان القادم.

‫وينشر "عنكاوا كوم" الأسماء حسب التسلسل في القائمة‬:

1 يونادم يوسف كنا
2 عماد يوخنا
 3 الدكتور نجيب قاشا
 4 جنان صليوا
5 فريد ياقو
6 سوزان بتو
7 كلدو رمزي
8 رستم شمعون
9 دكتورة احلام اسماعيل
10 سركون لازار

وكان يبلغ عدد المسيحيين في العراق في ثمانينيات القرن الماضي ما بين مليون إلى مليوني نسمة، وانخفضت هذه النسبة خلال فترة التسعينيات بسبب توالي الحروب وتردي الأوضاع الاقتصادية، وهاجر القسم الأكبر منهم بعد العام 2003 بسبب أعمال العنف التي طاولتهم في مناطق مختلفة من العراق وتقدر أعدادهم حالياً بين 600 و800 ألف نسمة.

واعتباراً من اليوم الثلاثاء تبدأ الحملة لانتخابات برلمان العراق التي من المقرر إجراؤها يوم 30 نيسان القادم.

















65
يونادم كنا لموقعنا: يصعب علينا الأخذ بمؤتمرات تنظمها جهات لا مرجعية سياسية محددة لها ولا نقبل أن نهمش فنحن قائمة فائزة في كوردستان وبغداد


عنكاوا كوم – نسيم صادق – خاص

على خلفية بدء أعمال مؤتمر أصدقاء برطلة المنعقد في اربيل وخلال حديث خاص لموقعنا " عنكاوا كوم " أكد " يونادم يوسف كنا " السكرتير العام للحركة الديمقراطية الآشورية  بأنهم  " لم يشاركوا في مؤتمر برطلة كما لم يكونوا جزءاً من الأسلوب والتفاصيل التي احتاطت بعملية تخطيط وتنفيذ المؤتمر "

وقال يونادم: " يصعب علينا الأخذ بمؤتمرات تنظمها جهات لا مرجعية سياسية محددة لها، ولكوننا لسنا جماعة هامشية في المنطقة كي يتم إقصائنا وتهميش جهودنا لصالح مجموعة سياسية معينة، فإننا لا نقبل أن نهمش فنحن نمثل قائمة فائزة في كوردستان وبغداد "

وانطلقت جلسات مؤتمر "اصدقاء برطلة" تحت شعار (لا للتغيير الديموغرافي لمناطق المسيحيين الأصلية بالعراق) صباح يوم امس السبت 23/11 في اربيل بحضور السيدة الاولى هيروخان احمد و رئيس ديوان رئاسة اقليم كوردستان فؤاد حسين وعدد كبير من المسؤولين والشخصيات الحكومية والسياسية والثقافية اضافة الى عدد من رجال الدين المسيحيين .

وبخصوص ما إذا تلقت الحركة الديمقراطية الآشورية دعوة رسمية للمشاركة في المؤتمر أكد كنا " تسلمهم لدعوة رسمية من قبل شخصيات لم يسميها تقييم في أوروبا "... مكتفياً بالإشارة إلى " تمثيلها لشخصيات سياسية سابقة في الحزب الشيوعي أو أصدقاء للبارتي أو مجموعات صديقة لهذا الحزب وذاك "

وحول أسباب عدم تلبيتهم في زوعا لدعوة المشاركة قال كنا: " مع جل احترامنا وتقديرنا لجهود المؤتمرين فأننا لسنا في المؤتمر لكون عملية التغيير الديموغرافي لا تقتصر على برطلة "

مرجحاً أن يكون التغيير الديموغرافي في برطلة ناجما بسبب نزوح العائلات الشبكية المستهدفة في الموصل إلى المنطقة، بالإضافة لوجود ضغوط تمارس من قبل تيارات سياسية سواء من داخل العراق أو خارجه ممثلة بأجندات "

وتابع يونادم " لم نحضر ونشارك في المؤتمر لان العنوان حصر بمنطقة برطلة غير أن الحقيقة هناك مناطق أخرى كثيرة تتعرض إلى عملية التغيير الديموغرافي لذا كان الأجدر أن يتخذ المؤتمر عنوان ( معالجة التغيير الديموغرافي في كل مكان ) شعاراً له بداً من قرية " ديربون " المسيحية التي تم الاستيلاء على أكثر من 50 % من أراضيها وإسكان أكثر من 300 عائلة جديدة فيها، وانتهاء ببقية المناطق في الإقليم "

كنا أكد " قيامهم في زوعا بتوجيه العشرات من النداءات لحكومة إقليم كوردستان وللحكومة المركزية في بغداد  مطالبة بمعالجة عملية التغيير الديموغرافي دون أن يلتمسوا الجدية في الاستجابة والاستعداد لمعالجتها "

ولفت يونادم لوجود مادة دستورية سابقة وعلى غرارها انبثقت لجنة المادة 140 لإزالة آثار تبعات سياسات النظام الصدامي السابق الشوفينية والعنصرية من سياسات تعريب تتمثل ببناءه لمجمعات في قراهم لم يتم ازالتها بزوال النظام السابق إنما يتم الاهتمام بها وتطويرها مثل الاستمرار التجاوز على أراضي أبناء شعبنا الحاصل في سرسنك واينشكى وكورى كافانا وغيرها من المناطق.

وذكر يونادم بأنه من المفترض أن " لا يتم التعامل مع هذه المناطق بمعايير مزدوجة كون ما تعرضه أبناء شعبنا فيها لا يختلف هو مع ما تعرض له التركماني  والكورد في كركوك "

وبخصوص رؤيته لنجاح المؤتمر الداعي لإيقاف التغيير الديموغرافي المنعقد في اربيل  قال يونادم " أتمنى للإخوة المؤتمرين النجاح ولكن لم ولن ينجح أي جهد إذا لم تتوفر الإرادة السياسية الحقيقية لدى المرجعيات السياسية الحاكمة "

وتمنى كنا لو قام المؤتمرين بمناشدة مجلس محافظة نينوى بتنفيذ قرار مجلس الوزراء في بغداد باستحداث وحدات إدارية في بلديات سهل نينوى بحيث يخف الضغط على برطلة وبغديدا  وكرمليس وغيرها من قرى ومناطق سهل نينوى
 
مبيناً بان " المكونات الاجتماعية سواء الشبك من المذهب الشيعي أو الإخوة الإيزيدية ونتيجة للسياسات الشوفينية لا يحق لهم تملك الأرض وبأن تأسيس أقسام من البلدية سيعطي لهم الحق في تملك الأرض والتنمية في مناطقهم وبذلك سيخف الضغط على مناطق تواجد أبناء شعبنا "

وأشار يونادم في الوقت ذاته إلى " قيام الحكومة المركزية في بغداد بإجراء دراسة خلصت لاتخاذ قرار يقتضي بتأسيس بلديات وأقسام بلدية وإدارات محلية "

وقال: " إذا كان المؤتمرين جادين لحل هذه المشكلة ليعملوا على تنفيذ هذا القرار في مجلس محافظة نينوى عندها سيكون قد حل جزء كبير من المشكلة "

مواضيع متعلقة من "عنكاوا كوم":

تحت شعار "لا للتغيير الديموغرافي لمناطق المسيحيين الاصلية في العراق " بدء اعمال مؤتمر اصدقاء برطلة
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,712528.0.html

66
"عنكاوا كوم" يقدم أجمل التهاني وأطيبها بمناسبة عيد القيامة و"آكيتو" ويخص المهجرين وعائلات الضحايا من أبناء شعبنا

عنكاوا كوم- أستوكهولم

يتقدم موقع "عنكاوا كوم"، إدارة وصحافيين وجميع العاملين فيه، بأرق التهنئة إلى أبناء شعبنا في بين النهرين وعموم دول الاغتراب بمناسبة قدوم عيد القيامة  ورأس السنة الكلدانية الآشورية السريانية (آكيتو) متمنين لهم أجمل التهاني الربيعية وألطفها ودوام الصحة والسلام للجميع.

ويخص "عنكاوا كوم" أبناء شعبنا في سوريا والعراق بأطيب التمنيات آملاً في أن يحمل العام القادم السلام والاستقرار لجميع المهجرين وضحايا الصراعات في المنطقة.
 
كما يخص "عنكاوا كوم" المعوّزين والمهجرّين والمهاجرين وعائلات الضحايا، متمنياً لهم الصبر والسلوان وأن يعود الجميع إلى وطنهم آمناً مطمئناً، وأن تنجح مؤسساتنا وأحزابنا ومنظماتنا في توحيد كلمتها من أجل تحقيق مصالح وأهداف شعبنا أينما كانوا.

كل عام وأنت بخير
مجلس إدارة "عنكاوا كوم"
ستوكهولم 30/3/2013

 

68
العزيزة ابنة العم وردية يوسف المالح
الاعزاء اولاد و بنات المرحوم

ببالغ الحزن والاسى تلقينا خبر رحيل المربى الفاضل سمعان موشى سياوش. نشاطركم الاحزان بهذا المصاب الجلل، نطلب من الله ان يسكنه فسيح جناته ونرجو لكم الصبر و السلوان.

امير المالح و العائلة

69
نادي قره قوش الرياضي يفوز على منتخب الكويت الوطني للنساء بالكرة الطائرة

عنكاوا كوم / الكويت /خاص

ضمن المعسكر التدريبي لنادي قرةقوش الرياضي المقام للفترة من 20 ولغاية السابع والعشرين من شباط الجاري في دولة الكويت جرت عصر يوم الجمعة الموافق 22 شبط وفي صالة سلوى  الصباح مباراة النادي بالكرة الطائرة  مع منتخب الكويت الوطني للنساء  بالكرة الطائرة اسفرت عن فوز نادي قرةقوش علة المنخب الوطني الكويتي بثلاثة اشواط مقابل لاشي وكما يلي
 25\17و25\19و25\18

70
‎ترشيح فيلم "عيد ميلاد" للمخرج العراقي مهند حيال لمهرجان برلين السينمائي

عنكاوا كوم- بغداد

أعلن "المركز العراقي للفيلم المستقل" ومؤسسة "عراق الرافدين" للإنتاج الفني و"مؤسسة هيونت فيلم" عن ترشيح أحد أفلام الورشة السينمائية التي أشرف عليها المخرج السينمائي محمد الدراجي لمهرجان برلين السينمائي الدولي.

وقال بيان تلقى عنكاوا كوم نسخة منه إن هذا الترشيح يأتي "ثمرة المثابرة التي دأب المركز والمشرفون عليه على صناعة سينما جديدة في العراق".

‎واستمرت الورشة السينمائية ستة أشهر انخرط فيها عشرون طالباً حيث يدرس البعض منهم حالياً في الخارج ضمن مشروع المركز العراقي للفيلم المستقل لبناء جيل جديد من صناع السينما ينافسون في المحافل الدولية.

‎والفيلم الذي تم ترشيحه لمهرجان برلين، يحمل عنوان "عيد ميلاد" للمخرج العراقي الشاب مهند حيال.

وقال البيان "نفتخر بترشيح بقية أفلام الورشة السينمائية لمهرجانات عالمية أخرى".
 
‎وساهم في صناعة أفلام الورشة السينمائية أبرز صناع السينما العراقيين والأجانب منهم عدي رشيد وعطية الدراجي ويكمل هذا الترشيح المسيرة التي انطلقت مع فيلم "ابن بابل" الذي عرض في برلين.

‎وساهم في هذه الأفلام وزارة الثقافة العراقية ضمن مشروع بغداد عاصمة الثقافة العربية، والسفارة الأميركية، والسفارة الفرنسية، والسفارة الهولندية، والسفارة السويسرية، ومنظمة هيفوس ودائرة السينما والمسرح.

‎وهذه الأفلام هي إنتاج مشترك بين العراق وبريطانيا وهولندا وهنغاريا.

وختم البيان قائلاً إن المركز العراقي للفيلم المستقل، يعتمد "نموذج الإنتاج المشترك لصناعة الأفلام لضمان حرية التعبير وانعكاس لواقع المجتمع بعيداً عن الأطر الثابتة التي تقيد الإبداع الفكري والثقافي مما يثري التجربة الفنية في العراق".

71
تهنئة حارة  نهديها للعزيزة ساندرا بمناسبة نيل شهادة الدكتوراه في الهندسة، متمنين لها دوام النجاح والموفقية.

والف الف مبروك...

امير المالح
الهام اسحاق
ايلانا
راميل
اونيل

73
وفد حكومي وشعبي من كركوك يزور مطرانية الكلدان في المدينة للتعبير عن التضامن مع المسيحيين فيها


كركوك – عنكاوا كوم/اداي شامل


في بادرة تعكس حجم التضامن مع مسيحيي كركوك، زار مطرانية كركوك الكلدانية صباح الأربعاء، وفد حكومي من محافظة كركوك، برئاسة المحافظ نجم الدين كريم، وضم في عضويته عدد من المسؤولين قائمقام كركوك ومسؤولي عدد من الاحزاب وشيوخ بعض العشائر.
وعبر الوفد عن شجبه لاستهداف الكنائس وهو المكان المعد لعبادة الله خلق الجميع لاسيما اننا في شهر رمضان المبارك شهر الصيام والصلاة , كما وعبروا عن تضامنهم مع المسيحيين وتقديرهم لدورهم  في الحوار ولتعزيز العيش المشترك  هذا وقد كان في استقبالهم راعي الابرشية د0 لويس ساكو والاباء الكهنة
 

74
صور حصرية من جريمة تفجير كنيسة العائلة المقدسة في كركوك

عنكاوا كوم/ عماد متي / كركوك / خاص

حصل موقع عنكاوا كوم على صور حصرية من حادث تفجير كنيسة العائلة المقدسة في شاطرلو بكركوك فجر اليوم، الثلاثاء، 2/8/2011، بسيارة مفخخة مركونة امام باب الكنيسة والذي ادى الى اصابة 13 شخصا بجروح، حالة احدهم خطيرة جدا . و من بين الجرحى القس عماد يلدا و طفل رضيع لم يتجاوز عمره 20 يوما. والحق اضرارا بالغة جدا ببناية الكنيسة و المباني المجاورة لها.





75
وصول موكب معتقلي المنظمة الاثورية المفرج عنهم الى مدينة القامشلي .... استقبال حاشد و بالورود عند مدخل دمخية


عنكاوا كوم  خاص

علمت عنكاوا كوم من مصادرها في سوريا ان موكب قادة وكوادر المنظمة الديمقراطية الاثورية مطكستا الذين كانوا قد اعتقلوا قبل ايام قد وصل قبل قليل من الان الى مدينة القامشلي وان المئات من ابناء شعبنا واصدقائه من القوميات الاخرى استقبلوه بالورود.

وقد جرى استقبال الوفد استقبالا حافلا عند مدخل قرية دمخيا التي تبعد 25 كلم عن القامشلي. وشارك في مراسيم الاستقبال ممثلين عن الاحزاب الوطنية السورية والكردية ومنظمات حقوق الانسان  وحشد كبير من ابناء شعبنا في القامشلي.

ويتوجه الموكب حاليا الى مقر المنظمة في القامشلي الذي كانت اجهزة الأمن السورية قد اغلقته وختمته بالشمع الاحمر وذلك تاكيدا على اصرار المنظمة بالمطالبة بفتح مقرها حيث سيتم القاء كلمات هناك تؤكد على حق المنظمة في مزاولة العمل.

76

وزير داخلية ألمانيا: لا يحق لإيطاليا انتقاد الموقف الأوروبي من مشكلة المهاجرين
11/05/2011 07:13 م





وزير داخلية ألمانيا: لا يحق لإيطاليا انتقاد الموقف الأوروبي من مشكلة المهاجرين

وكالة (آجي) الإيطالية للصحافة / روما / 10 أيار (مايو)

قال وزير الخارجية الألماني هانس بيتر فريردريش في حديث إلى جريدة فيغارو الفرنسية: "ليست لدى إيطاليا مبررات للحديث عن عدم تضامن أوروبا معها في مواجهة مشكلة الهجرة".
وأكد الوزير على ضرورة الاحتفاظ بحرية الحركة داخل الاتحاد الأوروبي حسب اتفاقية شينغن التي يجب جعلها أكثر كفاءة أمام تدفق المهاجرين المتزايد.
وأضاف فريدريش "لقد وصل إيطاليا منذ بداية ثورات شمال أفريقيا 25 ألف مهاجر استكمل أغلبهم الرحلة شمالاً نحو فرنسا وبلجيكا في المقام الاول.
بإمكان بلد كبير مثل إيطاليا استقبال عشرة آلاف أو اثنا عشر ألفاً من بين الذين قرروا البقاء فيها دون مشاكل كبيرة".

وكالة (آجي) الإيطالية للصحافة

77
سلسلة تفجيرات متعاقبة في بغداد توقع 13 قتيلا و49 جريحاً في حصيلة أولية
22/05/2011 09:44 ص


عنكاوا كوم / بغداد/ أصوات العراق: قال مصدر امني في بغداد، إن سلسلة تفجيرات هزّت أرجاء العاصمة، صباح الأحد، لتسفر في حصيلة أولية عن مقتل 13 شخصاً وإصابة 49 آخرين بجروح في حصيلة أولية لتلك التفجيرات.

وأوضح المصدر لوكالة (أصوات العراق) أن "أربع عبوات ناسفة انفجرت بالتعاقب قرب مقر للشرطة الاتحادية في منطقة حي العامل غرب بغداد تلاها انفجار سيارة مفخخة في نفس المكان ما أسفر عن مقتل مدنيين اثنين وإصابة 15 شخصاً بجروح بينهم ثلاثة من أفراد الشرطة في حصيلة أولية".

وبيّن المصدر أن "سيارة مفخخة انفجرت قرب كلية الإدارة والاقتصاد بالجامعة المستنصرية في منطقة الطالبية شرقي بغداد، حيث كانت تستهدف موكب ضابط برتبة عميد يعمل في دائرة الشؤون الداخلية التابعة لوزارة الداخلية، إلا انه لم يصب بأذى فيما أسفر الانفجار عن مقتل مدني وجرح 5 أشخاص بينهم اثنان من أفراد حماية العميد".

وتابع المصدر أن "ثلاث عبوات ناسفة انفجرت شرقي بغداد، حيث كانت الأولى في شارع فلسطين قرب ساحة بيروت وأسفرت عن إصابة خمسة مدنيين بجروح، فيما انفجرت الثانية بالقرب من مستشفى الصدر العام بمدينة الصدر وأدت إلى مقتل مدنيين اثنين وإصابة سبعة آخرين بجروح، أما العبوة الثالثة فقد انفجرت وسط سوق الوحيلات بمدينة الصدر وأدت إلى سقوط خمسة جرحى من المدنيين".

وأردف المصدر أن "ساحة الواثق جنوب شرقي بغداد شهدت انفجار عبوتين ناسفتين بالتعاقب ما أسفر عن سقوط قتيل وجرح 12 آخرين".

وأضاف أن "سيارة مفخخة استهدفت رتلاً للجيش الأمريكي قرب منشأة نصر في منطقة التاجي شمال بغداد ما أسفر عن سقوط عدد غير معلوم من الضحايا في الجانب الأمريكي وإعطاب عدد من آلياته، أعقبها هجوم انتحاري بحزام ناسف بعد وصول قوة من الشرطة إلى مكان الحادث، ما أسفر عن مقتل سبعة اشخاص وإصابة عشرة آخرين بجروح جميعهم من أفراد الشرطة".

81
رئيسا تحرير صحيفتي هاولاتي وآوينة يمثلان أمام محكمة أربيل بتهمة التشهير

19/9/2010 - 14:08


أربيل/ أصوات العراق: حضر كل من رئيس تحرير صحيفة هاولاتي كمال روؤف ورئيس تحرير صحيفة آوينة شوان محمد، الأحد، أمام محكمة الإستئناف بمدينة أربيل على خلفية دعوى قضائية رفعها الحزب الديمقراطي الكردستاني ضدهما بتهمة التشهير بالحزب، وطالبا خلال الجلسة بنقل محاكمتهما الى مدينة السليمانية.
وإستمع قاضي محكمة الإستئناف، في الجلسة التي حضرها مراسل وكالة (أصوات العراق) الى أقوال كل من رئيسي تحرير صحيفتي هاولاتي وآوينة التي تصدران باللغة الكردية في السليمانية، واللذين طالبا بنقل محاكمتهما الى محكمة السليمانية كونها مركز صدور الصحيفتين ولأنهما من سكان تلك المدينة.
ورفضت محكمة الإستئناف طلب رئيس تحرير هاولاتي كمال روؤف، مبينة أن المدعي، وهو نائب سكرتير المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني، أبلغ المحكمة بأن لدى الصحيفة مكتبا في أربيل وأن البلاغ وصل الى المحكمة من مدينة أربيل.
وفيما يتعلق بطلب رئيس تحرير صحيفة آوينة، التي تصدرها شركة آوينة، قرر قاضي محكمة الإستئناف توجيه كتاب رسمي الى المديرية العامة للشركات في السليمانية للتأكد فيما إذا كانت شركة آوينة مسجلة في حدود محافظة السليمانية فقط أم في حدود محافظة أربيل أيضا.
وقال رئيس تحرير هاولاتي كمال رؤوف لوكالة (أصوات العراق) انه طالب “بتمييز قرار محكمة الإستئناف”، معتبرا ان ذلك من حقه “لأن مكتب صحيفة هاولاتي في مدينة أربيل مخصص لتوزيع الصحيفة فقط”، مشيرا الى أن “كافة القرارات الخاصة بالصحيفة وإدارتها تصدر من مكتب السليمانية ولذلك طالبنا بنقل محاكمتنا الى السليمانية”.
ولم يوضح رئيسا تحرير الصحيفتين، الأكثر انتشارا في اقليم كردستان، سبب اصرارهما على تحويل المحاكمة الى مدينة السليمانية، التي تعد عاصمة للثقافة الكردستانية، وتصدر منها معظم الصحف الكردية التي تشير الى استقلاليتها عن الأحزاب السياسية والتي تصدر عادة بشكل اسبوعي.
يذكر أن سكرتير المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني فاضل ميراني رفع دعاوى قضائية ضد صحف آوينة وهاولاتي وروزنامة بسبب نشر مواضيع أعتبرها الحزب الديمقراطي انها تتضمن التشهير بالحزب، مطالبا إياها بدفع تعويضات مالية.


82
إصابة وزير عراقي ومقتل ستة في حادث سير بالأردن
أ. ف. ب.


GMT 6:29:00 2010 الجمعة 30 يوليو

عمان: اعلنت الشرطة ان وزير العلوم والتكنولوجيا العراقي رائد جاهد فهمي جرح في حادث سير وقع فجر اليوم الجمعة على طريق البحر الميت في الاردن واودى بحياة ستة اشخاص آخرين بينهم بريطانيان.
وقال الناطق باسم الشرطة في بيان ان المجموعة التي كانت تشارك في برنامج لتأهيل طلاب عراقيين تنظمه الامم المتحدة في عمان.

وقد توجهت الى البحر الميت لتناول العشاء وكانت عائدة الى عمان عندما وقع الحادث في شارع بانوراما.
وانقلبت الحافلة الصغيرة التي كانت تقل هؤلاء الاشخاص عدة مرات.

وقال الناطق محمد الخطيب ان الوزير العراقي جرح ونقل الى المستشفى بينما قتل اربعة عراقيين وبريطانيان وجرح 28 شخصا آخرين.
ولم يذكر اي تفاصيل عن البريطانيين.

واوضح ان الحالة الصحية للجرحى بين المتوسطة الخطورة والخطيرة. ولم يتحدث عن الوضع الصحي للوزير العراقي مكتفيا بالقول ان العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني امر بتقديم كل العناية اللازمة له.

83


مقتل مسيحي وإصابة ابنته برصاص مسلحين اقتحموا منزله شرق بغداد



الأحد 20 حزيران 2010   06:47 GMT

السومرية نيوز/بغداد

أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الأحد، بأن مسلحين مجهولين اغتالوا رجلا مسيحياً وأصابوا ابنته بعد اقتحام منزله شرق بغداد.

وقال المصدر في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "مسلحين مجهولين اقتحموا، صباح اليوم، منزلاً في منطقة المشتل شرق بغداد يعود لرجل مسيحي وأطلقوا النار عليه مما أدى إلى مقتله وإصابة ابنته بجروح خطرة، فيما سرقوا مصوغات ذهبية".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن "القوات الأمنية طوقت المنطقة ونقلت الجثة إلى الطب العدلي والمصابة إلى المستشفى لتلقي العلاج، فيما فتحت تحقيقاُ لمعرفة ملابسات الحادث والجهة التي تقف وراءه".

وكانت العاصمة العراقية بغداد شهدت، مساء أمس، عبوة ناسفة ملصقة بسيارة مدنية من نوع بيجو، مما أسفر عن مقتل صاحبها وإصابة زوجته بجروح، كما قتل عنصر في الشرطة الاتحادية بنيران مسلحين مجهولين أمام منزله في منطقة الطارمية شمال بغداد، فيما عثر على ست جثث مصابة بطلقات نارية تعود لنساء مجهولات الهوية في منطقة زيونة شرق العاصمة.

ويتعرض المسيحيون في العراق لمضايقات منذ حرب 2003، أدت إلى نزوح الكثير من الأسر من جنوب العراق وبغداد والموصل وكركوك إلى إقليم كردستان وهجرة قسم آخر إلى خارج العراق، كما قتل العديد منهم على يد مسلحين خصوصاً في مدينة الموصل.

84
سيارة مفخخة تنفجر وسط باصات نقل طلبة بغديدا وتوقع عشرات الجرحى

عنكاوا كوم – بغديدا – خاص
 

افاد مصدر "عنكاوا كوم" في بلدة بغديدا ان سيارة مفخخة، انفجرت في الساعة الثامنة من صباح اليوم، بين الباصات المخصصة لنقل طلبة بغديدا الى جامعة الموصل، واسفر الانفجار عن جرح العشرات من الطلبة في حين لم يعرف عدد القتلى حتى الان.

واضاف المصدر ان السيارة المفخخة انفجرت بالقرب من سيطرة "كوكجلي" والسيطرة المشتركة على الطريق الواقعة بين الموصل وبغديدا.

واوضح المصدر ان ثلاثة باصات على الاقل تأثروا بالانفجار الذي خلف قرابة 70 جريح فيما قتل واحد على الاقل ولا زال عدد الضحايا غير واضح حتى ساعة اعداد هذا الخبر.

وبينّ المصدر ان اطلاق رصاص غير معروف المصدر حصل اثناء وقوع الحادث.

وذكر المصدر ان الجرحى نقلوا الى مستشفى الحمدانية وهم بحاجة شديدة للتبرع بالدم فيما اغلقت جميع الطرق المؤدية الى الموصل.

سنوافيكم بالتفاصيل حال ورودها الينا..


أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية

85
الاعتداء على القس فارس ياقو من قبل احد عناصر البشمركة في تللسقف
والمسؤولون يعدون بمحاسبة المقصر...

عنكاوا كوم – تللسقف – خاص


افاد مصدر موثوق من بلدة تللسقف لموقع "عنكاوا كوم" بتعرض راعي كنيسة مار كوركيس الاب فارس ياقو الى اعتداء من قبل احد عناصر مقر الحزب الديمقراطي الكردستاني.
وذكر المصدر ان الاب ياقو تعرض، الخميس 15 نيسان الجاري اثناء مروره من امام مقر الديمقراطي الكردستاني الى الاعتداء بالضرب من قبل احد عناصر البشمركة العاملين في المقر.
واوضح المصدر ان الاب ياقو اثناء مروره من امام مقر الديمقراطي الكردستاني الواقع بجانب نادي الموظفين، شاهد احد عناصر البشمركة يرمي قدحاً في حديقة النادي مما حدا بالاب ياقو الى مطالبته بعدم فعل ذلك، حفاظاً على نظافة النادي المبني حديثاً، ليسرع بعدها عنصر اخر من عناصر الحرس العاملين في المقر ويضرب الاب ياقو مباشرة دون الحديث اليه.
وقال المصدر انه بعد حادثة الاعتداء، وتحديداً في، يوم، الجمعة 16 نيسان وبحضور سيادة المطران مار ميخائيل مقدسي، عقدت في كنيسة مار كوركيس في تللسقف ندوة حضرها الاب فارس والاب ستيفن وممثلي الاحزاب وجمهور من اهالي تللسقف.
وتحدث سيادة المطران في البداية عن الحادثة، طالباً التهدئة من الجميع وان ياخذ القانون مجراه بحق الشخص الذي قام بهذا الفعل، وطالب اهالي المنطقة ان يتم الحل بالتفاهم والمحبة وشكر حضورهم وتكاتفهم مع الاب فارس .
ثم سمح للحضور الادلاء بارائهم حيث كان التاثر الواضح على المتحدثين، وطالبوا بمحاسبة الفاعل وتشكيل لجنة تضم شخصيات من اهالي البلدة لتقديم مطاليبهم. بعدها تحدث ممثل الحزب الديمقراطي الكوردستاني وقال "انا ممثل الحزب هنا واقدم اعتذار بأسم القيادة عما جرى الى الاب فارس والى اهالي تللسقف، ونعد بمحاسبة المقصر ثم تم الاتفاق على ان تجتمع اللجنة لدراسة مطلب اهل القرية.
في اثناء ذلك قامت مجموعة من الشباب بمظاهرة سلمية امام مقر الحزب، طالبوا فيها بالاعتذار عما حصل ثم تحدث احد ضباط المقر الى المتظاهرين، قائلين لهم "اعتذر من الاب فارس ومن اهالي تللسقف عما حصل".
في السياق ذاته، عقد في الكنيسة اجتماع ثاني مع مع سيادة المطران والاباء الكهنة وبعض الشخصيات من القرية لدراسة مطاليبهم ومناقشتها في وقت اخر .

86
الان وفي مبنى البرلمان السويدي...

مناقشة اقرار سيفو كحملة ابادة جماعية

 
عنكاوا كوم – ستوكهولم - خاص


بدأ البرلمان السويدي ومقره العاصمة السويدية ستوكهولم قبل نصف ساعة من الان، مناقشة قضية الاعتراف بالجرائم التي ارتكبتها الحكومة التركية بحق ابناء شعبنا الكلداني الاشوري السرياني وابناء الشعب الارمني (سيفو) في العام 1915.

ومن المؤمل ان يصوت البرلمان السويدي على اعتبار تلك المجازر حملة ابادة جماعية.

وقد مُنع في بداية الامر المئات من ابناء شعبنا المجتمعين الان امام مبنى بناية البرلمان من الدخول وحضور الجلسة، تحسباً من اثارة الفوضى فيما سمح لعدد من رجال الدين والمعوقين حضورها.

وكان اتحاد الاندية التركية في السويد قد اصدر "بياناً" سرياً لأعضائه طالبهم فيها حضور النقاشات بهدف الاعتراض على قرار اقرار الابادة الجماعية.

87

الزراعة تنتعش مجدداً في بغديدا بعد التساقط الغزير للامطار

 
عنكاوا كوم – بغديدا - خاص

 
اجتاحت بلدة بغديدا خلال الاربعة ايام الماضية، امطار غزيرة بعد الجفاف الذي شهدته خلال السنوات الماضية، اذ لم تنقطع الامطار الكثيفة عن المنطقة خلال الايام 28 شباط الماضي وحتى 3 اذا الجاري.

 وكانت أمطار هذ العام قد بدأت فعلياً في تشرين الثاني رغم تساقطها القليل خلال تشرين الأول مما شجّع الفلاحين والمهتمين بالزراعة على تأجير آلاف الدونمات الزراعية في بغديدا والمناطق المحيطة بها بعد ان عانوا نقصا من ذلك خلال الاعوام الماضية بسبب الجفاف.

ووصل سعر تأجير الدونم الواحد في بغديدا الى ثمانية آلاف دينار وخارجها إلى أقل من خمسة آلاف دينار.

وأعرب العديد من الفلاحين عن سعادتهم بعودة الزراعة إلى البلدة بعد فقدانها سابقاً، وارتفاع أسعار الحنطة والعدس والشعير والبقوليات إلى مبالغ كبيرة، تثقل على المواطن كاهله، اذ وصل سعر الكيلو الغرام الواحد من البرغل المحلي ومشتقات الحنطة الاخرى إلى ألفي دينار فيما تجاوز سعر الكيلو غرام الواحد من العدس هذا المبلغ.

وتخوف العديد من مستأجري الاراضي الزراعية من تصاعد أسعارها في العام القادم بعد أن تعدّى سعر الدونم الواحد الثلاثين ألف دينار في عام 2004.

في سياق متصل، ادى تساقط الامطار الغزيرة الى دخول المياه الى عدد من منازل بغديدا المنخفضة، وخاصة في المناطق التي تعاني من سوء تصريف المياه، وإنقطعت العديد من الطرق بفعل الأوحال وتراكم المياه وبالأخص احياء راسن وأكد وصناعة الحمدانية بسبب عدم تبليط تلك الشوارع، فضلاً عن غرق قسم منها في المدينة وبالأخص غير المعبدة.
جدير ذكره ان مديرية بلدية الحمدانية عبدت خلال العام الماضي عدد قليل من الشوارع الداخلية في المنطقة الامر الذي ساعد في التخفيف من وطأة التساقط الغزير للامطار.



أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية

88


استقدام قوات امنية من بغداد لحماية المسيحيين في الموصل


عنكاوا كوم – خاص - الموصل


افادت مصادر من الموصل لموقع "عنكاوا كوم" ان قوات امنية، خاصة، استقدمت من بغداد، لغرض حماية العائلات المسيحية في الموصل.
واضاف المصادر ان تلك القوات، قصدت، اليوم السبت 27 شباط الجاري عدد من العائلات المسيحية، لطمأنتها وتسليمها ارقام هواتف خاصة للاتصال بها في حالات الطوارىء.
واكدت المصادر ان تلك القوات زارت ، اليوم، عدد من العائلات المسيحية في في مناطق السكر والثقافة وحي النور، وابلغتها بانها على اهبة الاستعداد لمساعدتها ومنع اي اعتداء يطالها في المناطق المذكورة.


89
اختطاف مواطن مسيحي في الموصل

عنكاوا كوم – الموصل – خاص



أفاد مصدر موثوق لموقع "عنكاوا كوم" ان مسلحين مجهولو الهوية، اختطفوا، مساء امس السبت، احد المواطنين المسيحيين من مقر عمله في الموصل.
واضاف المصدر ان المواطن صباح يعقوب دهان البالغ من العمر 57 عام، اختطف من مقر عمله في منطقة الحدباء شرق مدينة الموصل، مساء السبت 13 شباط الجاري.
يذكر ان الاعتداءات بحق المسيحيين في الموصل اشتدت خلال الاشهر القليلة الماضية وتنسب غالبية تلك الاعتداءات الى المسلحين مجهولي الهوية.
سنوافيكم بالتفاصيل حال ورودها الينا...

جدير ذكره، ان سلسلة من العمليات، الاجرامية، المنظمة لا زالت مستمرة بحق مسيحيي الموصل في خطوة يفسرها المراقبون على انها تهدف الى اخلاء الموصل من مسيحيها.

ادناه عدد من اللينكات الخاصة بالموقع والتي تتضمن قسم من الاعتداءات الحاصلة على المسيحيين في الموصل:

9/12 مقتل شقيقين من باطنايا في الموصل
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,371020.0.html
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,371100.0.html

7/12 مجهولون يفجرون منزلا لأحد أبناء شعبنا في الموصل
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,371554.0.html


15/12 انفجار سيارة مفخخة امام  كنيسة الطاهرة ومدرسة مسdحية تابعة لها واصابة أطفال بجروح
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,372292.0.html

15/12 هجوم على كنيستين في الموصل بالعبوات الناسفة
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,372288.0.html

16/12 انفجار عبوة ناسفة بالقرب من كنيسة الطاهرة الخارجية  
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,372574.0.html

17/12 مجهولون يغتالون شابا مسيحيا في الموصل
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,372787.msg4357029.html#msg4357029

23/12 هجوم أرهابي جديد يستهدف كنيسة مار توما للسريان الارثوذكس في الموصل
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,373946.msg4364455.html#msg4364455

صور من كنيسة مار توما للسريان الارثودوكس في الموصل بعد التفجير الاخير
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,374410.0.html

24/12 اغتيال الشاب باسل ايشو يوحنا في الموصل
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,374124.0.html

29/12 عاجل.. اختفاء طالبة في جامعة الموصل
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,375690.0.html

30/12 مسلحون يطلقون النار على شماس في الموصل ويصيبونه بجروح بالغة
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,375409.msg4374408.html#msg4374408

4/01/2010 انفجار سيارة مفخخة في برطلة
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,376464.0.html

 10/01/2010 انفجار عبوة لاصقة في باص نقل طلبة بغديدا بكراج جامعة الموصل
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,377829.0.html

11/1/2010 اغتيال المواطن المسيحي حكمت سعدون بالموصل
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,378295.0.html

17/1/2010 مسلحون في الموصل يهاجمون المواطن سعدالله يوسف جرجيس ويردوه قتيلاً
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,379497.0.html

18/1/2010 اغتيال المواطن امجد كغو قرب محله في حي البلديات
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,379822.msg4406425.html#msg4406425

 21/1/2010   انفجار عبوة ناسفة امام منزل عائلة مسيحية بالموصل واصابة طفلة بجروح بالغة
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,380590.0.html

أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية




92
قتل المسحيين في الموصل يتم في مناطق تواجد القوات الامنية، والأرهابين يغيرون تكتيكاتهم..

الموصل – عنكاوا كوم

تفيد المعلومات التي تصل الى " عنكاوا كوم "  من الموصل، أن الحملة الأجرامية المستمرة، ضد المسيحيين في المدينة، تقع غالبا في أماكن ومناطق تتواجد فيها القوات الأمنية، والتي يُفترض بأن تكون محمية من قبل أفراد هذه القوات.
وتشير المعلومات الى ان عناصر هذه القوات لايحركون ساكنا عند وقوع  مثل هذه الجرائم.
فالجريمة البشعة التي وقعت أمس في شارع فرعي بمنطقة المجموعة الثقافية  في المدينة، وراح ضحيتها المواطن المسيحي سعد الله يوسف سليمان، وقعت في منطقة مقفلة من مدخلين من قبل القوات الامنية.
وذكر شهود عيان، أن القاتل بعد أن نفذ جريمته، أطلق عدة عيارات نارية في الهواء وهو يمشي، دون ان تلاحقه العناصر الأمنية، أو حتى تهرع الى مسرح الجريمة.
وبحسب هؤلاء الشهود، فأن المغدور سعد الله يوسف صرخ قبل لحظات من أطلاق النار عليه من قبل القاتل الذي كان يحمل مسدسا.
وكانت جريمة أمس وقعت عندما كان الضحية يمارس عمله اليومي المعتاد ببيع الخضراوات في " بسطة " متواضعة بمنطقة المجموعة الثقافية.

من جهة ثانية، علمت " عنكاوا كوم " من مصادر في الموصل، أن تقرير الطب العدلي الخاص بجريمة اليوم الأثنين، والتي راح ضحيتها المواطن أمجد كغو، تضمن فقرات تؤكد تعرض القتيل الى بتر أصبعه، وفقأ عينه قبل قتله.
لكن المصادر لم توضح تفاصيل أكثر عن الظروف التي صاحبت مقتله.

جدير بالذكر، أن القوى الأرهابية التي تقف خلف هذه الجرائم، عمدت الى تغير تكتيكاتها في جرائم قتل وتهجير المسيحيين من المدينة. ففي الوقت الذي عمدت فيه في السنوات القليلة الماضية، بالقيام بعمليات كبرى، كتفجير عدة كنائس في وقت واحد، او قتل الاباء الكهنة، تقوم هذه الايام بعمليات قتل منفردة، وفي هدوء، لكن بشكل مستمر، دون إحداث ضجة كبرى، وهو ما أدى الى فتور ردة الفعل تجاه هذه الجرائم سواء من قبل الحكومة العراقية، او حتى من قبل أحزاب شعبنا.

وبحسب مصادر في المدينة، فان حالة الرعب والخوف التي يعيشها المسيحيون في المدينة، تماثل وربما تفوق، تلك التي رافقت عمليات التهجير الواسعة العام الماضي.


أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية

93
اغتيال  المواطن امجد كغو قرب محله في حي البلديات

الموصل –عنكاوا كوم –خاص

نفذت جماعة مسلحة جريمة جديدة بحق احد ابناء شعبنا في مدينة الموصل حيث وردنا قبل قليل نبأ اغتيال المواطن امجد حميد عبد الاحد  كغو البالغ من العمر 45 عاما  قرب محل عمله الخاص ببييع الالبسة  الولادية  في حي الصديق شمال المدينة ..

جدير ذكره يتعرض ابناء شعبنا  في الموصل في الفترة الاخيرة الى سلسلة استهدافات شملت اغتيال افراد و تفجير دور العبادة و الكنائس في الاسفل جزء منها:


9/12 مقتل شقيقين من باطنايا في الموصل
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,371020.0.html
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,371100.0.html

7/12 مجهولون يفجرون منزلا لأحد أبناء شعبنا في الموصل
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,371554.0.html

15/12 انفجار سيارة مفخخة امام  كنيسة الطاهرة ومدرسة مسdحية تابعة لها واصابة أطفال بجروح
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,372292.0.html

15/12 هجوم على كنيستين في الموصل بالعبوات الناسفة
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,372288.0.html

16/12 انفجار عبوة ناسفة بالقرب من كنيسة الطاهرة الخارجية  
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,372574.0.html

17/12 مجهولون يغتالون شابا مسيحيا في الموصل
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,372787.msg4357029.html#msg4357029

23/12 هجوم أرهابي جديد يستهدف كنيسة مار توما للسريان الارثوذكس في الموصل
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,373946.msg4364455.html#msg4364455

صور من كنيسة مار توما للسريان الارثودوكس في الموصل بعد التفجير الاخير
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,374410.0.html

24/12 اغتيال الشاب باسل ايشو يوحنا في الموصل
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,374124.0.html

29/12 عاجل.. اختفاء طالبة في جامعة الموصل
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,375690.0.html

30/12 مسلحون يطلقون النار على شماس في الموصل ويصيبونه بجروح بالغة
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,375409.msg4374408.html#msg4374408

4/01/2010 انفجار سيارة مفخخة في برطلة
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,376464.0.html

 10/01/2010 انفجار عبوة لاصقة في باص نقل طلبة بغديدا بكراج جامعة الموصل
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,377829.0.html

11/1/2010 اغتيال المواطن المسيحي حكمت سعدون بالموصل
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,378295.0.html


مسلحون في الموصل يهاجمون المواطن سعدالله يوسف جرجيس ويردوه قتيلاً
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,379497.0.html


اغتيال المواطن امجد كغو قرب محله في حي البلديات
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,379822.msg4406425.html#msg4406425

أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية


94
بعد أنفراد " عنكاوا كوم " بنشر صورة تؤكد مشاركة الشرطة في أحداث برطلة:
محافظ نينوى يؤكد أعتقال بعض عناصر الشرطة والسيارة التي شاركت في التظاهرة


الموصل - خاص


نقلت وكالة " أصوات العراق" الأخبارية عن مصدر أعلامي في محافظة نينوى قوله، إن المحافظ أثيل النجيفي، أكد القاء القبض على بعض عناصر الشرطة الذين ساهموا في التظاهرة التي قام بها عدد من الشبك الشيعة في برطلة في اولى ايام عيد الميلاد المجيد.
كما نقلت عن المصدر نفسه القول، انه تم ضبط سيارة الشرطة التي شاركت في هذه التظاهرة.
وكانت " عنكاوا كوم " أنفردت قبل أيام بنشر صورة من برطلة، توضح بشكل قاطع، مشاركة الشرطة في البلدة بالتظاهرة.
وأظهرت الصورة، أفراد من المتظاهرين وهم على متن إحدى سيارات الشرطة، يحمل أحدهم هراوة، فيما الثاني يحمل راية الحسين الخاصة بذكرى عاشوراء.

رابط  خبر صورة سيارة الشرطة:
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,374704.msg4369714.html#msg4369714

رابط خبر ضبط السيارة:
http://ar.aswataliraq.info/?p=192159

96

العزيز ايفان

احلى التبريكات على الانجاز العلمي الرائع و حصولك على الدكتوراه ... متمنين لك النجاح الدائم و الموفقية...

امير المالح و العائلة


97
السويد / test
« في: 23:28 25/11/2009  »
test

99
الف مبروك للاعزاء جولي و ريمون ..... مع تمنياتي بالموفقية



امير

100
ابن العم العزيز نياز

الف مبروك رسامتك شماسا انجيليا ... مع تمنياتنا بالنجاح و الموفقية


امير المالح
والعائلة

101
الاخ المحترم عبد فرنسي... تحية طيبة.

بدايةً، نشكر لك كلمات الثناء والأطراء التي توجهت بها الى الموقع، متمنين دائما ان نكون عند حسن ظن القراء. وبودنا التأكيد لك ان هناك فرق بين " اراء " و " رسائل التهنئة والشكر".
فالاراء والمقالات الواردة الى الموقع تنشر جميعا في الجهة اليمنى من الواجهة، وهذا ما حصل مع ما ورد الى الموقع من المقالات والاراء (المؤيدة) و (المعارضة) للموضوع، وليس كما ذكرت في رسالتك الينا بأننا وضعنا اراء الوحدويين في صفحة مستقلة.

اما بخصوص رسائل التهنئة وكلمات الشكر التي وصلت للموقع بشأن التسمية الواردة في الدستور فقط وضعت جميعا في خبر واحد وضمن (لينك) وضع في مقدمة الواجهة، وفقاً للنهج الاعلامي للموقع الذي يجمع كل برقيات ورسائل وكلمات الشكر في لينك واحد، لأمكانية ورود الجديد منها دائماً.

  ويهمنا القول، انه في موضوع تسمية ابناء شعبنا فقد وردت الى الموقع (ولا زالت) الكثير من رسائل التهنئة، المباركة، والداعمة لهذه الخطوة مما اضطرنا الى وضعها في الواجهة معاً، لانعدام امكانية نشر هذا الكم الكبير من الرسائل بشكل مفصل وعلى الواجهة، اما بخصوص (البيانات) او (التوضيحات) المعارضة، والصادرة عن بعض من احزابنا ومنظماتنا والتي لم تتعد عدد اصابع اليد فقد نشرت بشكل مستقل، ولم تدمج معا لسهولة نشرها بتلك الطريقة. علماً اننا لم نهمل اية كلمة وصلت الى الموقع بهذا الشأن.

الاخ العزيز، نؤكد  بأن موقعنا ورغم مختلف الصعوبات، يحاول دائما، و بقدر المستطاع، التزام الحيادية بنقل ما يصل اليه، وهذا ما اعتقد انك توافقنا الرأي فيه، والا لما كنا استحققنا منك كل هذا السيل الجميل من الكلمات.

كل التقدير والاحترام


امير
عن ادارة الموقع


102
الف تهنئة للعزيز لافان الحكيم بمناسبة تخرجه من المرحلة الاعدادية في السويد / نورتاليا، متمنين له التفوق والنجاح.


خالك  والعائلة


103


كاتدرائية قلب يسوع تشيع جثامين المغدورين الثلاث في  كركوك


عنكاوا كوم – كركوك - خاص
 

شيعت كاتدرائية قلب يسوع في مدينة كركوك، صباح اليوم، الاثنين 27 نيسان (ابريل) الجاري، جثامين المغدورين الثلاثة الذين لقوا حتفهم، اثرالهجوم المسلح الذي شنه مسلحون مجهولو الهوية على العائلتين في وقت متزامن من ليلة الامس.

شارك في مراسيم التشييع مجموعة من الاباء الكهنة، وعدد من ممثلي ومسؤولي الحكومة المحليين والامنيين بالاضافة الى عوائل وذوي الضحايا وحشد من اهالي كركوك.

واستنكرت الحكومة في كركوك الهجوم، معربة عن اسفها لوقوع الحادث بينما وعد المحافظ،  ومدير الشرطة في المدينة ، بالكشف عن الجناة باسرع وقت ممكن، بهدف تقديمهم للعدالة.

وكان العمل الاجرامي الذي وقع، ليلة الامس، الاحد 26 نيسان الجاري، اودى بحياة المغدور باسم يوسف شابا الذي يسكن منطقة 1 حزيران، والمغدورتين منى بنا داود، وسوزان لطيف، الساكنتان في منطقة دوميس فيما اشارت البيانات الاولية عن تحسن الحالة الصحية لأفراد العائلتين الذين كانوا اصيبوا بجروح جراء الحادث.

ولم تفصح التحقيقات في المدينة حتى الأن عن الأسباب التي ادت الى الهجوم.

وحسب المعلومات الواردة الى الموقع فان العائلتين تربطهما روابط حسنة، وسمعة طيبة بين العائلات العراقية الاخرى في المنطقة.

 يذكر ان المسيحيين في العراق يتعرضون منذ العام 2003 الى حملات تهجير وقتل على الهوية، اخرها كان ما حصل بالموصل خلال تشرين الاول (اكتوبر) العام الماضي 2008، اذ هجرت مئات العائلات المسيحية الساكنة في الموصل وقتل ما يزيد عن 14 مسيحي جراء تلك الأحداث.

 

104


كبرى شركات الأتصال السويدية Tele 2  تحتفل بعيد أكيتو وتعلن تخفيضات بأسعارها

عنكاوا كوم - السويد

 أعلنت احدى كبرى شركات الأتصال السويدية  Tele 2، مشاركتها احتفالات ابناء شعبنا بعيد  أكيتو لعام، رأس السنة الكلدانية الاشورية السريانية، والتي تصادف الأول من نيسان/ابريل القادم.

وقدمت الشركة بهذه المناسبة خصماً على مبالغ الاتصالات الهاتفية الى الدول التي يتواجد فيها ابناء شعبنا مثل، العراق وايران وتركيا وسوريا، ودول شرق اوسطية اخرى.

وكانت Tele 2  قررت الاحتفال بعيد اكيتو هذا العام بناءً على مقترح قدم من قبل موقع "عنكاوا كوم".

وستعتمد الشركة تخفيضات على الاتصالات الهاتفية للفترة من الـ 16 اذار (مارس)الجاري وحتى الـ 19نيسان (ابريل) القادم.

وكانت شركة الاتصالات Tele 2 التي تعد ثاني اكبر شركة اتصالات في السويد، قررت خلال السنوات القليلة الماضية مشاركتها باحتفالات نوروز، لتضم اليها هذا العام الأحتفال بأعياد أكيتو.
وتحظى الشركة بشعبية واسعة بين ابناء اللاجئين وخاصة الجالية العراقية نظراً للأسعار المخفضة التي تعتمدها الشركة في خدماتها بمجال الاتصالات والشبكات الالكترونية الانترنيت.

اليكم نموذج الاعلان المنشور من قبل الشركة بمناسبة اكيتو:



106

حفل غنائي كبير في مالبورن بمناسبة الذكرى العاشرة لتأسيس "عنكاوا كوم"

عنكاوا كوم – استراليا - خاص
بمناسبة الذكرى العاشرة لتأسيس "عنكاوا كوم"، تقيم ادارة الموقع حفلاً، غنائياً، كبيراً في مدينة مالبورن الاسترالية، الاحد 12 نيسان (أبريل) القادم، المصادف اولى ايام عيد القيامة، الساعة السادسة والنصف مساءً.
يقام الحفل في :  قاعة بروكود Brookwood Reception، 10-12 Lawson Crescent Thomastown, 3074
يحيي الحفل نجوم الغناء المتألقين في مالبورن (اودي يويل وفرقته)، (مظفر المهندس) في الغناء العربي و (فائز السناطي) في الغناء الكردي.
يتضمن الحفل مسابقات ومفأجات متنوعة بالأضافة الى الهدايا القيمة التي ستوزع على المشاركين من الحضور ضمن الفعاليات التي ستقام في الحفل.
سعر التذكرة، يتضمنها وجبة عشاء فاخرة تقدم مع المشروبات الروحية والغازية، للكبار 45 دولار، و25 دولار للأطفال الذين تترواح اعمارهم بين 3-12.
للحجز و المعلومات يرجى الأتصال بأرقام الهواتف التالية:
نظير قرداغ      0411406421
كامل عيسى      0403294534
ناصر مروكي      0413174348
ملاحظة: عدد التذاكر محدد، وسيتوقف بيعها اعتباراً من، الخميس 10 نيسان (ابريل) ، ولن تباع التذاكر امام بوابة القاعة يوم الحفل، لذا على الراغبين بالمشاركة، الحجز مسبقاً

108

بمناسبة عيد القيامة ستقام في مدينة فستروس السودية

يحي الحفل الفنان المتميز بالغناء الاثوري عوديشو موشي

والفنان المتالق  ايوان عوديش

وايضا مع رقص الشرقي الجميل

تبدا الحفلة الساعةالثامنة وتستمر حتى الرابعة صباحا

سعر البطاقة 250 كرون لكبار اطفال 200 من 3 الى 12 سنة



للحجز والمزيد من الاستفسار الاتصال على

نبيل 0737557443
صباح 0735742729

من ضمن البطاقة وجبة عشاء من الاكل اليوناني وخمسة انواع من المقبلات

جميع انواع المشروبات  يمكنكم الشراء من الحانوت

يمنع جلب المشروب لكونه متوفر بسعار مناسبة جدا


هناك جوائز ثمينة في اللوتو من مجوهرات غزوان

الحفلة تقام في قاعة كنيسة ماركوكيس للسريان في فالبي

نتمنى لكم اسعد الاوقات وكل عام وانتم بخير

109

الأصوات الأولية، غير الرسمية التي حصلت عليها قوائم ابناء شعبنا  في 30 مركز انتخابي ببغداد


عنكاوا كوم - بغداد

كشفت مصادر مطلعة في العاصمة العراقية بغداد لموقعنا عن عدد الأصوات الأولية، غير الرسمية التي حصلت عليها قوائم ابناء شعبنا (عشتار، الرافدين، الحزب الكلداني) والشخصية المستقلة (نامق ناظم) في انتخابات مجالس المحافظات التي جرت، امس السبت 31/1.

وأوضحت المصادر في الجدول المبين ادناه عدد الأصوات التي حصلت عليها القوائم الثلاث، والمرشح المستقل ناظم في 30 مركز انتخابي ضمن المناطق ذات الكثافة المسيحية مثل (بغداد الجديدة / حي الخليج / الصناعة / كمب سارة / حي الوحدة / الكرادة / زيونه النواب ضباط / الدورة).
وأكد على ان أصوات الاتحاد الكلداني ونامق ناظم غير كاملة ولايمكن الاعتماد عليها وممكن اعتماد أصوات عشتار والرافدين.



112
مطعم سريانا يرحب بابناء جاليتنا المسيحية في امستردام

ملاحظة: تم تاجيل الحفل من الجمعة  13/2 الى يوم السبت 14/2



115
معلومات جديدة حول شخصية الرجل المسيحي المقتول في الموصل

عنكاوا كوم -الموصل

بعد التحري والتقصي من جهات امنية اتضح ان  هوية الرجل الذي عثر عليه مقتولا في حي البكر بالموصل هو من الطائفة الارمنية وله شقيق يعمل تدريسيا في كلية الادارة والاقتصاد بجامعة الموصل  واسم والده  ميسروب  ومازلنا على اتصالات مستمرة لغرض تقصي معلومات عن دوافع الحادث ..

117
    قاعة نينوى للأفراح في مدينة  يونشوبنك السويدية   


لأصحاب الأفراح والمناسبات قاعه للإيجار
 
قاعه أفراح  والمناسبات المختلفة  مساحتها أكثر من 1600 متر مربع في مدينة يونشوبنك السويدية وتتسع ل600 شخص مع كل المستلزمات المطلوبة من مطبخ كبير وغرف مختلفة ومستودع بالاضافه لمكتب استقبال ولدينا متعهد حفلات ذو خبرة ومهارة مع توفر كل المتطلبات اللازمة لإقامة حفلات الأعراس وكل المناسبات الأخرى


للحجز  والاستفسار هاتف 0046701498623

118
كافتريا للبيع في وسط سودرتاليا - السويد


للبيع كافتريا في سودرتاليا:

الموقع : سنتر سودرتاليا
الايجار: 26000 كرون بالشهر
المساحة: 200 كم مربع  ، 60 مقعد في الداخل، و 45 في الخارج
التاثيث على طراز كلاسيكي جميل
السعر: 450000


للمزيد من المعلومات:

0704366670

119

شركه بغداد فريندزالدوليه لبيع وشراء العقار
 مستعدون لبيع وشراء  بيوتكم في بغداد

يوجد لدينا وكلاء في جميع انحاء العالم

لمزيد من المعلومات يرجى الاتصال في مكتبنا  شيكاغو -امريكا

18472196935    سائر 
18478902040   سروج
Email: Baghdadfriends@yahoo.com


Baghdad Friends International, INC..
We are proudly able to buy and sell your realestate in Baghdad
and for more info please contact our office in
Chicago, USA at 18472196935 or 18478902040
Baghdadfriends@yahoo.com

121
توضيح من "عنكاوا كوم" حول موضوع مسابقة أجمل صورة طفل

عنكاوا كوم – خاص

يعتز موقع "عنكاوا كوم" بالمساهمات الكثيرة، والرائعة التي وردته من المشاركين في مسابقة صورة أجمل طفل، والتي كان الموقع أعلن عنها في وقت سابق.
واذ نؤكد ان جميع المشاركات كانت أكثر من جميلة، وان الفعالية أقترحت من قبل مجموعة من الناشطين في المنتديات بهدف أدخال البهجة الى قلوب قراء وزوار الموقع بمناسبة أعياد الميلاد ورأس السنة الجديدة الا انه، وللأسف حاول  البعض   أفشال المسابقة، والتلاعب بالنتائج من خلال زيادة الأصوات لبعض الصور على حساب أخرى.

وقد وصلتنا الكثير من الأيميلات، والمكالمات الهاتفية التي بين فيها المشاركون بالمسابقة، أحباطهم بفعل ذلك، وأستفاد الموقع من جميع الملاحظات الواردة اليه لكن البعض الأخر أخذ يتهم الموقع بأتهامات غريبة جداً علينا.

ونتيجة ذلك، أرتأى الموقع، أعتبار جميع الصور، فائزة بالمسابقة،و الجائزة تذهب الى احدى رياض الاطفال محدودة الامكانية في سهل نينوى، اي سنقوم بشراء لعب و دمى بالمبلغ المخصص للجائزة ونقدمها لتلك الروضة التي يقع الاختيار عليها والتي سينشر الموقع لاحقاً أسمها مرفقاً بصور تسليمها الجائزة.

مع اعتذارنا للجميع

قسم المنوعات في المنتديات




125
تهنئة بمناسبة عيد الأضحى المبارك


 
عنكاوا كوم - خاص

 بمناسبة عيد الأضحى المبارك يتقدم موقع "عنكاوا كوم" وأسرة العاملين فيه، بأرق التهاني والتبريكات الى أخواننا المسلمين في العراق بشكل خاص، والعالم بشكل عام، متمنين لهم عيدا سعيدا يسود فيه الأمن والسلام والتأخي بين الجميع.
نتمنى لإبناء الشعب العراقي بجميع مكوناته وأطيافه ومذاهبه ان تنعاد عليه أعياده بالخير والمحبة والتسامح، وان تنعم بلادنا بالسلم والأمن.

127
البرلمان العراقي يصوت بأغلبية ساحقة للاتفاقية وللاصلاح

GMT 13:30:00 2008 الخميس 27 نوفمبر
 
أسامة مهدي
 
 

--------------------------------------------------------------------------------
 

بشروط اجراء استفتاء شعبي ومراجعة حصانة الجنود الاميركان
البرلمان العراقي يصوت بأغلبية ساحقة للاتفاقية وللاصلاح
أسامة مهدي من لندن : في جلسة حاسمة وبعد مباحثات ماراثونية شاقة استمرت عدة ايام صوت مجلس النواب العراقي ظهر اليوم بالاغلبية الساحقة لصالح الاتفاقية الامنية مع الولايات المتحدة ولوثيقة الاصلاح السياسي من خلال توافق وطني توصل الى حلول وسط للمطالب التي تقدمت بها القوى المعارضة او المتحفظة على الاتفاقية ودعوة الحكومة العراقية لمراجعة بند حصانة الجنود الاميركان مع الحكومة الاميركية واخراج العراق من البند السابع وحماية امواله وارصدته في الخارج .. وسط فوضى وهتافات نواب التيار الصدري : كلا كلا للاتفاقية .. كلا كلا للباطل .

وفي جلسة حضرها 198 نائبا من مجموع عدد النواب البالغ 275 عضوا فقد وافق مجلس النواب باغلبية 144 صوتا على الاتفاقية الامنية .. فيما صوت لصالح وثيقة الاصلاح السياسي 149 نائبا . وجاء التصويت لصالح الاتفاقية اثر مباحثات مكثفة في اللحظات الاخيرة حاولت التوفيق بين  وثيقتين الاولى قدمتها جبهة التوافق السنية تحت اسم "وثيقة الاصلاح السياسي" واخرى للائتلاف الشيعي تحت عنوان "الاصلاح الوطني" الامر الذي اجل جلسة مجلس النواب التي كانت مقررة صباحا لمدة خمس ساعات حيث تم الاتفاق على صيغة توافقية للوثيقة الثانية التي كانت بحثت مع مجلس الرئاسة العراقية .  وكان الائتلاف الشيعي الحاكم قد رفض بشدة بتأييد من التحالف الكردستاني في وقت سابق اليوم الغاء اجتثاث البعث والمحكمة الجنائية مؤكدا ان ذلك مخالف للدستور العراقي الذي اعتبر حزب البعث وافكاره فاشية كما نص على تشكيل المحكمة لمقاضاة اركان النظام السابق عن الجرائم التي ارتكبها . 

وضمت وثيقة الاصلاح السياسي بنودا دعت الحكومة العراقية لمراجعة حصانة الجنود الاميركان مع الحكومة الاميركية والالتزام التداول السلمي للسلطة والحرص على الديمقراطية ووحدة البلاد والعمل لاستعادة سيادة الدولة كاملة واخراج العراق من عقوبات الفصل السابع لميثاق الامم المتحدة . وشددت على الالتزام بالدستور وعدم فرض الراي الواحد واحترام صلاحيات وواجبات الكومة المركزية وحكومات الاقاليم والمحافظات . كما نصت على عدم استخدام القوات العراقية والاميركية في النزاعات الداخلية وحصر مهماتها على حماية العراق من اي عدوان واستخدامها فقط لحفظ الامن ومحاربة الارهاب والخارجين على القانون . وكذا اطلاق سراح جميع المعتقلين الذين لم يرتكبوا جرائم .. والغاء جميع التشكيلات غير الدستورية والتحقيق في ملفات حقوق الانسان . واكدت على رعاية مجالس الصحوات واستيعابها في مؤسسات الدولة العسكرية والمدنية وعدم ملاحقة افرادها الا الذين ارتكبوا جرائم .. وكذلك استيعاب العناصر التي القت السلاح او التي ترغب في القائه في جهود المصالحة الوطنية والانخراط في العملية السياسية .

كما تضمنت وثيقة الاصلاح السياسي بندا ينص على اجراء استفتاء شعبي حول الاتفاقية في 30 تموز (يوليو) المقبل . وفي حال رفض الشعب العراقي الاتفاقية سيكون على الحكومة اما الغاؤها واما التفاوض عليها من جديد.  كما ضمت مطالب تتعهد الحكومة بتنفيذها تتعلق بالاسراع بحل قضايا المعتقلين واطلاق الابرياء منهم ومعظمهم من السنة واعادة كتابة الدستور .. اضافة الى العمل على تسريع عودة المهجرين واعادة مناقشة الدستور وإيقاف ملاحقة التيارات السياسية وضمان نزاهة الانتخابات ودمج الصحوات في العملية السياسية وامتصاص منتسبيها في أجهزة الدولة المدنية والعسكرية وترتيب القوات المسلحة على اسس عسكرية ومهنية بعيدة عن التسييس والمحاصصات الطائفية السياسية .
وبعد اقرار الاتفاقية من مجلس النواب فأنه يجب الان المصادقة عليها من قبل جميع اعضاء مجلس الرئاسة والذي يتكون من الرئيس جلال طالباني ونائبيه عادل عبد المهدي القيادي في الائتلاف الشيعي وطارق الهاشمي القيادي في جبهة التوافق السنية اذ ان مجرد رفض احدهم لها سيعيدها مرة اخرى الى مجلس النواب .

وقد حاول نواب التيار الصدري اعاقة التصويت على الاتفاقية من خلال الهتاف ضدها ورفع الشعارات والضرب على الطاولات . وهتف النواب : كلا كلا للاتفاقية .. كلا كلا للباطل .. نعم نعم للعراق .
وفي بيان له ليوم قال رجل الدين الشيعي مقتدى الصدرأن المطالب والشروط التي قدمتها بعض الكتل السياسية لا تخدم مصلحة للشعب العراقي . واضاف ان هذه المطالب ليس فيها اي مصلحة للشعب العراقي "وخصوصا فيما يتعلق بارجاع الصداميين وتسلطهم على رقاب الناس وعدم محاسبتهم”.

واشار قائلا "لقد عهدنا في هذه الكتل القرارات الوطنية" .. وتساءل قائلا "فلما يتناسون الان انسحاب المحتل من اجل بعض المصالح الثانوية ؟”. وطالب الحكومة بجدولة الانسحاب "وعدم توقيع اية اتفاقية مع المحتل”. واضاف ان "لكل كتلة مطالب تجدها لصحالها ولصالح منتسبيها ولصالح منتخبيها" . واكد قائلا "اني لا اجد في بعض المطالب والشروط التي قدمتها بعض الكتل مصلحة للشعب العراقي، وخصوصا فيما يتعلق بارجاع الصداميين وتسليطهم على رقاب الشعب وعدم محاسبتهم وعدم معاقبتهم بعدما ان عاثوا في الارض فسادا". وثمن الصدر كتلته الصدرية في مجلس النواب (29 عضوا) لاصرارها على موقفها الرافض للاتفاقية .
 

أبرز نقاط الاتفاقية 
.. وفيما يلي ابرز نقاط الاتفاقية الامنية بين بغداد وواشطن التي تنظم وجود نحو 150 الف جندي اميركي في 400 قاعدة عسكرية في انحاء العراق :
 
المادة الرابعة - المهمات:
تطلب حكومة العراق المساعدة المؤقتة من قوات الولايات المتحدة لمساندتها في جهودها من اجل الحفاظ على الامن والاستقرار في العراق بما في ذلك التعاون في القيام بعمليات ضد تنظيم القاعدة والمجموعات الارهابية الاخرى والجماعات الخارجية عن القانون وبقايا النظام السابق.
 
المادة الثانية عشرة - الولاية القضائية:
- للعراق الحق الاولي لممارسة الولاية القضائية على المتعاقدين مع الولايات المتحدة وافراد العنصر المدني بشأن الجنايات الجسيمة المتعمدة وطبقا للفقرة الثامنة حين ترتكب تلك الجرائم خارج المنشآت والمساحات المتفق عليها وخارج حالة الواجب.
- للعراق الحق الاولي لممارسة الولاية القضائية على المتعاقدين مع الولايات المتحدة ومستخدميهم.
- عند اعتقال او احتجاز افراد قوات الولايات المتحدة وافراد العنصر المدني من قبل السلطات العراقية، يتم اخبار سلطات قوات الولايات المتحدة بذلك فورا وتسليمهم لها خلال 24 ساعة من وقت الاعتقال او الاحتجاز. وعندما يمارس العراق ولايته القضائية عملا بنص الفقرة 1 من هذه المادة، تتولى سلطات قوات الولايات المتحدة عندئذ مهمة احتجاز المتهم من افراد قوات الولايات المتحد او العنصر المدني. وعلى سلطات قوات الولايات المتحدة تقديم اولئك الافراد المتهمين الى السلطات العراقية لاغراض التحقيق والمحاكمة.
 
المادة الخامسة عشرة - الاستيراد والتصدير:
لاغراض تنفيذ هذا الاتفاق حصريا، لقوات الولايات المتحدة والمتعاقدين معها ان يستوردوا الى العراق ويصدروا منه (مواد تم شراؤها في العراق) ولهم ان يعيدوا تصدير، وان ينقلوا ويستخدموا في العراق اية معدات او تجهيزات او مواد تكنولوجيا، بشرط ان لا تكون المواد التي يستوردونها او يجلبونها ممنوعة في العراق اعتبارا من تاريخ دخول هذا الاتفاق حيز التنفيذ.
لا تخضع للتفتيش عمليات استيراد مثل هذه المواد واعادة تصديرها ونقلها واستخدامها، ولا تخضع كذلك لمتطلبات الاجازات او لاية قيود اخرى او ضرائب او رسوم جمركية او اي رسوم اخرى تفرض في العراق، وفقا للتعريف الوارد في الفقرة رقم (10) من المادة الثانية. وعلى سلطات قوات الولايات المتحدة ان تقدم الى السلطات العراقية المختصة وثائق مناسبة تؤكد ان هذه المواد مستوردة من قبل قوات الولايات المتحدة او متعاقدي الولايات المتحدة لاستخدام قوات الولايات المتحدة لاغراض هذا الاتفاق حصريا.
 
المادة الثانية والعشرون - الاحتجاز:
- لا يجوز لقوات الولايات المتحدة توقيف اي شخص او القاء القبض عليه (باستثناء التوقيف او القاء القبض على عضو من قوات الولايات المتحدة او عنصر امني) الا بموجب قرار عراقي يصدر وفقا للقانون العراقي وعملا بالمادة الرابعة.
- في حال قيام قوات الولايات المتجدة بتوقيف اشخاص او القاء القبض عليهم كما هو مرخص به في هذا الاتفاق او القانون العراقي، يجب تسليم هؤلاء الاشخاص الى السلطات العراقية المختصة خلال 24 ساعة من وقت توقيفهم او القاء القبض عليهم.
- للسلطات العراقية ان تطلب المساعدة من قوات الولايات المتحدة لغرض توقيف افراد مطلوبين او القاء القبض عليهم.
- لا يجوز لقوات الولايات المتحدة تفتيش المنازل او العقارات الاخرى الا بموجب امر قضائي عراقي يصدر في هذه الصدد وبالتنسيق الكامل مع الحكومة العراقية، باستثناء الحالات التي تدور فيها عمليات قتال فعلية عملا بالمادة (4).
 
المادة الرابعة والعشرون - انسحاب القوات الاميركية من العراق:
- على جميع قوات الولايات المتحدة الانسحاب من جميع الاراضي والمياه والاجواء العراقية في موعد لا يتعدى 31 كانون الاول (ديسمبر) عام 2011 ميلادي.
- على جميع قوات الولايات المتحدة المقاتلة الانسحاب من المدن والقرى والقصبات العراقية في موعد لا يتعدى تاريخ تولي قوات الامن العراقية كامل المسؤولية عن الامن في اية محافظة عراقية، على ان يكتمل انسحاب قوات الولايات المتحدة من الاماكن المذكورة اعلاه في موعد لا يتعدى 30 حزيران (يونيو) عام 2009 ميلادي.
- تعترف الولايات المتحدة بالحق السيادي لحكومة العراق في ان تطلب خروج قوات الولايات المتحدة من العراق في اي وقت. وتعترف حكومة العراق بالحق السيادي للولايات المتحدة في سحب قوات الولايات المتحدة من العراق في اي وقت.
 
المادة السادسة والعشرون :
لتمكين العراق من الاستمرار في تنمية اقتصاده الوطني عن طريق اعادة تأهيل البنى التحتية والاقتصادية العراقية وكذلك توفير الخدمات الاساسية للشعب العراقي وللاستمرار في الحفاظ على موارد العراق من البترول والغاز وموارده الاخرى والحفاظ كذلك على اصوله المالية والاقتصادية في الخارج بما في ذلك صندوق التنمية للعراق، تضمن الولايات المتحدة بذل اقصى الجهود في سبيل:
- دعم العراق لاعفائه من الديون الدولية الناتجة عن سياسات نظام الحكم السابق ودعم العراق للتوصل الى قرار شامل ونهائي بشأن مطالبات التعويض التي ورثها العراق عن نظام الحكم السابق ولم يتم البت فيها بعد.
- اعترافا بالقلق الذي يبديه العراق للمطالبات القائمة على افعال ارتكبها نظام الحكم السابق وتفهما لذا الامر يمارس رئيس الولايات المتحدة سلطاته لتوفير الحماية لصندوق تنمية العراق ولممتلكات اخرى معينه يملك العراق نصيبا فيها من العمليات القضائية الاميركية. وستبقى الولايات المتجدة ملتزمة بشكل كامل وفعال مع الحكومة العراية فيما يتعلق باستمرار هذه الحماية وبخصوص تلك المطالبات.
- تماشيا مع رسالة من رئيس الولايات المتحدة سترسل الى رئيس وزراء العراق، تظل الولايات المتحدة ملتزمة بمساعدة العراق بشأن الطلب الذي قدمته الى مجلس الامن لمد الحماية والترتيبات الاخرى بشأن البترول ومنتجات البترول والغاز الطبيعي المنتجة في العراق، والموارد والالتزامات الناشئة عن هذه المبيعات، وصندوق التنمية للعراق، وهي الترتيبات المحددة في قراري مجلس الامن رقم 1483 (2003) و1546 (2003) .
 
المادة السابعة والعشرون - ردع المخاطر الامنية:
من اجل تعزيز الامن والاستقرار في العراق والمساهمة في ارساء السلام والاستقرار الدوليين، يسعى الطرفان بفعالية من اجل تعزيز القدرات السياسية والعسكرية لجمهورية العراق وتمكين العراق من ردع المخاطر التي تهدد سيادته واستقلاله السياسي ووحدة اراضيه ونظامه الديمقراطي الاتحادي الدستوري ويتفقان في هذه الصدد على:
- عند نشوء اي خطر خارجي او داخلي ضد العراق او وقوع عدوان ما عليه، من شأنه انتهاك سيادته او استقلاله السياسي او وحدة اراضيه او مياهه او اجوائه، او تهديد نظامه الديمقراطي او مؤسساته المنتخبة. وبناء على طلب من حكومة العراق، يقوم الطرفان، بالشروع فورا في مداولات استراتيجية، ووفقا لما قد يتفقان عليه فيما بينهما، تتخذ الولايات المتحدة الاجراءات المناسبة، التي تشمل الاجراءات الدبلوماسية او الاقتصادية او العسكرية او اي اجراء آخر، لردع مثل هذا التهديد.
 
المادة الثلاثون :
يكون هذه الاتفاق ساري المفعول لفترة ثلاث سنوات ما لم يتم انهاء العمل به من احد الطرفين قبل انتهاء تلك الفترة.
لا يعدل هذا الاتفاق الا بموافقة الطرفين رسميا وخطيا وفقا للاجراءات الدستورية السائدة في البلدين.

130
الطالباني: لن أوقع على قانون يحرم المسيحيين من حقوقهم الدستورية
6/11/2008 - 21:57

 بغداد/اصوات العراق: قال رئيس الجمهورية جلال الطالباني، الخميس، إنه لن يوقع على أي قانون يحرم المسيحيين من حقوقهم الدستورية، مشيرا إلى أن مجلس الرئاسة سيعقد السبت المقبل اجتماعا خاصا بشأن إقرار مجلس النواب تعديلا على قانون انتخابات مجالس المحافظات، حسب بيان رئاسي.
 وقال البيان الذي تلقت (أصوات العراق) نسخة منه إن “الطالباني استقبل عصر اليوم (الخميس)، عددا من الشخصيات والمسؤولين المسيحيين، ووعدهم بأنه لن يقبل ولن يوقع أي قانون يؤدي إلى حرمان مكون عراقي أصيل من حقوقه الدستورية والإنسانية” مبديا “دعمه الكامل لنيل المسيحيين وسائر أبناء الأقليات حقوقهم كاملة غير منقوصة”.
وأوضح البيان أن “الطالباني أكد أيضا إعطاء الحقوق للأقليات لن يكون مّنة من احد بل تنفيذا لما نص عليه الدستور العراقي وإقرارا بحقوق مواطنين شاركوا في إرساء حضارة العراق منذ القدم” لافتا إلى أن “مجلس الرئاسة  سيخضع هذا الموضوع إلى نقاش جدي في اجتماع خاص يوم السبت المقبل”.
ونقل البيان عن الطالباني قوله في اللقاء إن ” أن السفير البابوي نقل إليه قلق الفاتيكان والمجتمع الدولي عامة مما يصيب المسيحيين من حيف” وتابع البيان “كما أشار الطالباني إلى أنه استقبل البطريرك مار دنخا الرابع بطريرك كنيسة المشرق الآشورية في العالم الذي نقل إليه أفكارا مماثلة وطلب منه التدخل شخصيا لإعادة الحق إلى نصابه”.

131
كافتريا للبيع في مركز ستوكهولم

 - موقع ممتاز في وسط المدينة
-  هناك امكانية كبيرة لتطوير الكافتريا
-  سعر مناسب جدا

للمزيد من المعلومات اتصل بـ:

0707475400
او
0704888356
[/color]

135
سيصل الفنانيين جميعهم ستوكهولم  يوم الجمعة 19/9 في الساعة التاسعة و الربع صباحا. بامكانكم المشاركة في استقبالهم في مطار آرلاندا في ستوكهولم.


مهرجان كبير في ستوكهولم - Globen- بتاريخ 20/9

بمشاركة اشهر النجوم العربية:

نجوى كرم
هيفاء وهبي
شذى حسون
فارس كرم
باسم فغالي

 
وعريف الحقل
الاعلامي المشهور نيشان


اسعار البطائق
 
1000 كرون - مقاعد فئة A
750 كرون - مقاعد فئة كرون B
500  كرون -  مقاعد فئة كرون C
350 كرون - مقاعد فئة كرون D

للحجز: 0771310000
للمزيد من المعلومات
0730647619

[/size]


137
الف تهنئة للعزيزة رؤى اكرم شابو بمناسبة تخرجها من المرحلة الاعداية في اسكليستونا السويدية... مع تمنياتنا بالنجاح الدائم و التفوق في المستقبل



138
اعتقال 5 عراقيين يوصفون بأنهم أخطر مجموعة متورطة بالقتل الطائفي


بغداد،دبي- وكالات

نفذت الشرطة العراقية ما وصفتها بأنها أكبرُ عمليات الاعتقال لأخطر مجموعةٍ من المتورطين في قتل طائفي، وأوضح قائد شرطة كربلاء أن الشرطة اعتقلت خمسة ً من اخطر قادة الميليشيات المحلية المتورطين في مئات الجرائم، وذلك وفقا لتقارير إعلامية الخميس5-6-2008.

وأوضح اللواء رائد شاكر جودت أن الشرطة اعتقلت علي عبد طعان المعروف بعلي شريعة، وسيد مناضل ، ومحسن شريعة ، ووحيد جوري ، ورزاق السمان ، المطلوبين للاشتباه بارتكابهم 721 جريمة قتل في كربلاء.

وتتهم السلطات العراقية المعتقلين الخمسة التابعين لتنظيم جيش المهدي بارتكاب جرائمَ تركزت في غالبيتها على قتل اشخاصٍ من البعثيين السابقين والعرب السنة في المنطقة.
 
http://www.alarabiya.net/

139
الاخ العزيز
الموضوع لم يحذف بل موجود في منتدى اخبار الكنائس  وعلى واجهة الموقع ايضا

مع تحياتنا

140
بوش يجدد لعبد المهدي في (شرم الشيخ) دعمه لجهود التصدي "للإرهاب والميليشيات" 
 
بغداد - اصوات العراق  18 /05 /2008  الساعة 23:52:53
 
   
 
 
بحث نائب رئيس العراقي عادل عبد المهدي والوفد المشارك في المنتدى الإقتصادي العالمي بمنتجع (شرم الشيخ) المصري، الأحد، مع الرئيس الأمريكي جورج بوش تطورات الوضع الأمني والسياسي في العراق، والذي جدد دعمه لجهود الحكومة في التصدي "للإرهاب والميليشيات". كما ناقش عبد المهدي وملك الأردن عبد الله الثاني سبل الإرتقاء بالعلاقات الثنائية بين البلدين.

وقال بيان لوزارة الخارجية، إن الوفد الذي يرأسه عبد المهدي، والمشارك في (منتدى دافوس الإقتصادي العالمي) المنعقد حاليا بمدينة (شرم الشيخ) المصرية "التقى ظهر اليوم (الأحد)، الرئيس بوش و(عدد من) أركان الإدارة الأمريكية."
وذكر البيان، الذي تلقت الوكالة المستقلة للأنباء ( أصوات العراق) نسخة منه، أن الجانبين بحثا "تطورات الوضع السياسي والأمني في العراق"، موضحا أن الوفد العراقي بحث مع بوش "التقدم الحاصل في مكافحة الإرهاب وتأمين الأمن والإستقرار، والتحسن الإقتصادي، والتحديات التي تواجه الحكومة العراقية."
ونقل البيان عن الرئيس الأمريكي دعمه للحكومة العراقية في "تصديها للإرهاب والميليشيات، و(تنفيذ) عملية فرض القانون"، مجددا استعداده "مساعدة العراق في الإندماج مع الإقتصاد العالمي."
وضم الوفد العراقي، إلى جانب نائب رئيس الجمهورية عادل عبد المهدي، كل من: نائب رئيس الوزراء برهم صالح، ووزير الخارجية هوشيار زيباري.
ويشارك الوفد في (منتدى دافوس العالمي) الذي بدأت فعالياته، الأحد، في المنتجع السياحي العالمي المطل على شاطئ البحر الأحمر (479 كلم جنوب شرق القاهرة). ويتناول المنتدى، في أحد محاوره، قضية ( العراق والدور الإيراني في المنطقة).
ويحضر أعمال المنتدى، التي تستمر ثلاثة أيام، رؤساء دول ووزراء خارجية وتجارة لأكثر من (70) دولة عربية وعالمية، وحوالي (1700) من الشخصيات الدولية الرسمية وغير الرسمية، من سياسيين ورجال أعمال ومستثمرين عالميين.
وقال بيان وزارة الخارجية إن المباحثات بين الجانبين العراقي والأمريكي في (شرم الشيخ)، والتي استغرقت حوالي الساعة، تناولت "عدداً من القضايا الحيوية، لاسيما المفاوضات الجارية بين الجانبين للتوصل إلى اتفاقية إطارية استراتيجية، واتفاقية لوضعية القوات الأمريكية" في العراق.
ولفت، في هذا الخصوص، إلى أنه "تم التأكيد على الحاجة إلى إتمام المفاوضات بنجاح لما فيه مصلحة البلدين."
ووقع رئيس الوزراء نوري المالكي والرئيس بوش اتفاقية "إطارية استراتيجية" للتعاون الثنائي بين البلدين، تتعلق بوضع القوات الأمريكية في العراق، وتحدد شكل العلاقة المستقبلية بين العراق والولايات المتحدة، خاصة في مسائل: السيادة، الحصانة، وتدريب القوات العراقية.
كما جرى في مباحثات عبد المهدي وبوش اليوم، وفقا للبيان، بحث "عدد من القضايا الثنائية، والوضع الإقتصادي (في العراق)، والتشريعات المطروحة أمام البرلمان."
وعلى هامش مؤتمر (شرم الشيخ) أيضا، إلتقي نائب الرئيس العراقي مع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، وبحثا سبل دعم العلاقات الثنائية بين البلدين.
وقال بيان لرئاسة الجمهورية، تسلمت ( أصوات العراق) نسخة منه، إن الجانبين بحثا خلال اللقاء، الذي جرى اليوم (الأحد)، في "العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل الإرتقاء بها بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين" العراقي والأردني.
وأضاف أنه جرى كذلك "مناقشة مشاركة الشركات الأردنية في عملية إعمار وبناء العراق، والإستثمار في شتى القطاعات."   
 

142
الف مبروك للاعزاء لارا و هيوا

145
صرح مصدر امني مسؤول في شرطة نينوى  لمراسلنا بانه قد تم العثور على جثة  المطران مار بولص فرج رحو في منطقة حي الانتصار بالموصل ووتم نقلها الى الطب العدلي.

ومن جهة اخرى علم موقعنا من مصدر في البطريركية الكلدانية ببغداد بان سيادة المطران شليمون وردوني  سوف يمثل غبطة البطريرك  الكاردينال عمانوبل الثالث دلي في مراسيم تشييع جثمان المطران مار بولص فرج والتي ستقام في كرملش صباح يوم غد الجمعة المصادف 14/3/2008

سنوافيكم بما يردنا من تفاصيل اخرى لاحقا

146
الاتحاد الاوروبي يدين خطف الاسقف فرج رحو 
 
 
دانت الرئاسة السلوفينية للاتحاد الاوروبي في بيان لها"بشدة" خطف الاسقف الكلداني فرج رحو في العراق, داعية الى "الافراج الفوري وغير المشروط عنه، واعربت الرئاسة عن "تضامنها مع جميع ابناء العراق وخصوصا ابناء الطائفة الكلدانية", موجهة "نداء الى السلطات العراقية لتبذل ما في وسعها للافراج عن الاسقف الكلداني 

147
اليوم وفي تمام الساعة السادسة بتوقيت السويد ستبث قناة سورويوtv برنامج مباشر حول اختطاف
سيادة المطران بولس فرج رحو

148
صور من تفجيرات كنائس الموصل: 6/1/2008


150

153
الذكرى السنوية لوفاة  الأستاذ الكبير منصور  سورو



تمر في هذا اليوم الذكرى السنوية الاولى لرحيل الاستاذ الفاضل منصور عودة سورو عن عمرٍ ناهز الثمانين عاماً، المرحوم كان له فضل كبير على التعليم المدرسي الحكومي في القوش، حيث كان أول مدير مدرسة ثانوية في القوش منذ تأسيسها عام 1957، عُرف الاستاذ منصور بغيرته العالية وفكرهِ السخي وخطواتهِ الراسخة، كان الرجل مثابراً لامعا في مجال مهنتهِ التي تميزت بنكهة فريدة وأسلوب متميز وممتع نالت محبة الجميع اساتذة وطلابا واولياء امور ، ربى وعلم اجيالاً عديدة، ستبقى ذكراه خالدة في اذهانهم على مر الزمن كاثمار شجرة طيبة تجذرت عميقأ في الأرض. لا زال الكثيرون من الاطباءً والمحامون والأساتذة يفتخرون بكونهم من طلبته و دائما ما يرددون أنهم احبوا العلم تأثرا بأستاذهم الفاضل. ولان في طبيعته كان اجتماعيا يحب اللقاء بالجميع فقد دأب على اقامة المهرجانات سواء الرياضية او العلمية او الفنية وقد كان يستخدم المتوفر من ساحات وقاعات الناحية وجميع هذه الأنشطة كانت عامة والجميع مدعون للحضور, كيف لا وهو ابن بلدتهم نشأ وترعرع معهم وما كان الا ليفخر بانجازات أبناء بلدته خصوصا عندما كان يتم اختيار الأفضل لتمثيل الناحية في مستوى محافظة نينوى. حقاً كان استاذاًٍ كبيرأً.
الاستاذ المربي الفاضل منصور عودة يوسف القس منصور سورو  من مواليد الأول من تموز  1925 في ناحية القوش التابعة لمحافظة نينوى دخل الدراسة الابتدائية في مدرسة القوش ( مار ميخا )  عام 1933 وأكملها سنة 1939 والتحق في المدرسة المتوسطة الغربية في الموصل ثم ليكمل الإعدادية والثانوية.
دخل كلية دار المعلمين العالية في بغداد سنة 1945   وحصل على ليسانس دار المعلمين فرع الرياضيات والفيزياء ليعين في سلك التعليم كمدرس سنة 1949 وخدم في محافظة السليمانية خمس سنوات ثم انتقل الى الموصل ليدرس في نفس المدرسة التي درس فيها  لثلاث سنوات وعندما افتتحت اول ثانوية رسمية في ألقوش عام 1957 عين اول مدير لها لكفاءته ولما عرف عنه من حسن الإدارة  . عمل بكل إخلاص وتفان لمدة  9 سنوات  كمدير بالإضافة الى تدريس مادتي الرياضيات والفيزياء  . وانتقل للعمل في  بغداد سنة 1966 وبعد سنتين أوفد الى المملكة العربية السعودية للتدريس ليعود بعد سنتين الى بغداد للعمل في سلك التدريس حتى سنة 1982 وإحالته على التقاعد.
تزوج سنة 1957 من ابنة عمه صبيحة صادق أبلحد القس منصور سورو  وله ثلاثة اولاد  وثلاث بنات. أولاده منهل دكتوراه هندسة ورائد ماجستير معماري وعدي بكالوريوس بحوث حاسبات وبناته مناهل دكتوراه هندسة وثغر طبيبة وبان بكالوريوس إدارة واقتصاد.  وله من الاحفاد اثنا عشر.
للمرحوم الاستاذ منصور منا اطيب ذكرى, و من الله اوسع رحمة .

من عائلة واصدقاء المرجوم

154
هذا الموضوع تم نقله إلى المنبر الحر.


155
تلبية لاقتراحات اعضائنا و زوارنا الاعزاء، تم مؤخرا اضافة اقسام جديدة لمنتديات عنكاوا  وهي :


     منتدى تعليم الموسيقى
http://www.ankawa.com/forum/index.php?board=93.0


      زاوية الحوار المفتوح لمناقشة مشاكل الشباب
http://www.ankawa.com/forum/index.php?board=92.0


      منتدى تبادل الخبرات والحلول البرامجية
http://www.ankawa.com/forum/index.php?board=91.0


منتدى البرامج و شروحاتها
http://www.ankawa.com/forum/index.php?board=90.0

  منتدى التاهيل الاسري لذوي الاحتياجات الخاصة
http://www.ankawa.com/forum/index.php?board=88.0

157
تارين نت

للمزيد من المعلومات:
http://www.tarinnet.net/


160
حادث مآساوي خطير في الدورة:
جورج  يوسف ججو وزوجته ليلى يعقوب هرمز  يفارقان الحياة بسبب الجوع والحصار .. !!

بغداد – خاص بـ " عنكاوا كوم "

توفي مواطن مسيحي يبلغ من العمر 74 عاما في الدورة ببغداد، بصدمة نفسية حادة تعرض لها، عقب ساعات من وفاة زوجته البالغة من العمر 68 عاما، إثر نقص حاد في الغذاء والدواء عانا منه في البيت الذي كانا محاصرين فيه وحيدين، بسبب الحصار الذي تفرضه المجاميع الأرهابية المسلحة على المنطقة، خصوصا ضد المسيحيين الذين يُجبرون على الرحيل من بيوتهم، ودفع الجزية، وإجبارهم على أعتناق الأسلام.
والمواطنان هما ليلى يعقوب هرمز ( 68 ) عاما، وجورج يوسف ججو ( 74 ) عاما، كانا يسكنان حي الحضر الواقع بين الميكانيك وحي الصحة في الدورة.
وقالت مصادر مقربة من الزوجين لـ " عنكاوا كوم " أن الأوضاع الأمنية الخطيرة في الدورة أجبرتهما على البقاء في البيت، وعدم الخروج منه، خوفا من القتل، فاضطرا الى أستهلاك كل مافي البيت من طعام وشراب ودواء، دون أن يتمكنا من الحصول على المساعدة بسبب كونهما وحيدين، وأن الجماعات الأرهابية تهدد بالقتل كل من يقدم المساعدة الى المسيحيين في المنطقة.
واضافت المصادر ان هذه الحادثة المآساوية التي تعكس هول المآسي التي يعاني منها شعبنا في العراق على يد الأرهابيين التكفيرين، حدثت في 26 حزيران الماضي، عندما أنهك الجوع السيدة ليلى يعقوب فوقعت مغمى عليها، الأمر الذي دفع بالزوج الى المجازفة والخروج من البيت لطلب المساعدة، فذهب عند شقيقة المرحومة طالبا المساعدة، وقاما معا بإبلاغ الشرطة التي تحركت الى البيت فوجدت السيدة قد فارقت الحياة، الأمر الذي دعاها الى نقلها للمستشفى.
وأوضحت المصادر ان الزوج المفجوع بوفاة زوجته، أضطر رغم كبر سنه العودة للبيت لجلب هوية الأحوال المدنية للزوجة التي فارقت الحياة قبل ساعات، لكن عند وصوله باب البيت، سقط هو الآخر ميتا، من شدة  الجوع الحزن والصدمة النفسية والأنهاك..!!
هذه الحادثة الأليمة تندرج في إطار الحملة الأرهابية الشرسة التي تشنها المجاميع الأرهابية في الدورة ضد ابناء المنطقة خصوصا المسيحيين، وهي تحدث أمام انظار الحكومة وقوات الأحتلال التي بقت عاجرة حتى الآن حماية المواطنين.

ومن المقرر ان يقام في كنيسة ماريوحنا للكلدان بمنطقة سودرتاليا في السويد الأحد القادم 8 تموز قداس جنائزي على روح المرحومين ليلى يعقوب هرمز، و وجورج يوسف ججو. وتقبل التعازي من قبل اقربائهم في قاعة الكنيسة بعد القداس مباشرة.

162
اغتيال الاب رغيد كني وثلاثة من شمامسة كنيسته في الموصل

عنكاوا كوم / الخدمة الاخبارية

اقدم مسلحون مجهولون على قتل الاب رغيد عزيز كني راعي كنيسة الروح القدس في حي النور وثلاثة من شمامسة كنيسته هم بسمان يوسف داود اليوسف وغسان عصام بيداويذ ووحيد حنا ايشوع اثناء خروجهم من الكنيسة في مدينة الموصل. وقالت مصادر موثوقة لعنكاوا كوم ان المسلحون اوقفوا سيارة الاب رغيد التي كانت تقل الشماسة المقتولين و زوجة احدهم (الشماس وحيد) على بعد عدة مئات من الامتار من الكنيسة وبعد ان اطقوا سراح زوجة الشماس وحيد اطلقوا النار على الرجال الاربعة واردوهم قتلى في الحال. وقد ذكرت هذه المصادر ان جثث الضحايا بقيت متروكة في المكان حيث كانت هنالك عبوات ناسفة زرعوها لتنفجر عند تجمع الناس في مكان الحادث لايقاع اكبر عدد ممكن من الضحايا لكنه تم ابطالها من قبل قوات الحرس الوطني. وبعد عدة ساعات تم انتشال الجثث من المكان.

ويعد هذا العمل حلقة في سلسلة من الاعمال الاجرامية التي استهدفت المسيحيين في الموصل. ففي شهر تشرين الاول من العام الماضي تم اختطاف وذبح الاب بولص اسكندرمن كنيسة السريان الارثدوكس وفي تشرين الثاني من العام نفسه تم قتل الشيخ منذر السقا رئيس الطائفة البروتستانتية في الموصل بالاضافة الى قتل وذبح العديدة من مسيحيي المدينة.

والاب رغيد كني من مواليد الموصل 1972 حاصل على بكلوريوس في الهندسة المدنية في جامعة الموصل عام 1993، درس في روما للسنوات من 1996-2003 وحاصل على الماجستير في اللاهوت: اختصاص اللاهوت المسكوني(لاهوت الكنيسة المسكونية).



163
الى ذوي المرحوم بسام لعازر شابا المحترمة ...

بمزيد من الحزن والاسى تلقينا خبر وفاة المرحوم الشاب بسام لعازر شابا ندعو من الباري عزوجل ان يلهمكم  الصبر والسلوان وان يمنحه الراحة الابدية وسيكنه فسيح جناته ويصبركم على مصابكم وانشاء الله تكون هذه خاتمة الاحزان ......

 المشاركين احزانكم
ايفان بولص اسحاق و العائلة
السويد-- اسكلستونا

164
الف الف مبروك للاعزاء فيدل و رنا بمناسبة الزواج,,,,,,,,,,,
 متمنينا لكم الحياة زوجية سعيدة ومليئة بالافراح والمسرات وبالرفاه والبنين .
                      Evan Poles & Sandra Solaqa
                                    Sweden

165
الف الف مبروك للعزيزين رافد وكارولين
زواج سعيد وحياة مليئة باالافراح والمسرات ...

ايفان و ساندرا
السويد

167
الى ذوي المرحوم صـليوا تومـا جـاجيلا
بحزن و اسى عميقين تلقينا نبا وفاة المرحوم صـلـيـــوا تـــومــــا جــاجــيلا  و بهذه
 المناسبة الحزينة نقدم لكم تعازينا ونطلب من الله عز وجل ان يسكنه فسيح جناته ،
لكم الصبر والسلوان وللمرحوم الرحمة و الغفران,,,,,

ايفان بولص و ساندرا سولاقا

السويد

169
برنامج خاص في فضائية كردستان عن موقعنا - عنكاو كوم-


بثت فضائية كوردستان الاحد الماضي المصادف 13/5  برنامجا خاصا بمناسبة ذكرى تاسيس موقع عنكاوا كوم تضمن لقاءا مع مندوب الموقع في الاقليم السيد كلدو اوغنا و  لقاءات  مع بعض مثقفي شعبنا. اليكم تسجيلا كاملا لهذا الفلم"

www.ankawa.com/video/ktv.wmv
 

170
وزير شؤون الداخلية في حكومة الاقليم : استشهاد 14 شخصا واصابة 87 في انفجار اربيل 


 Pna: قال ظهر اليوم الاربعاء السيد كريم سنجاري وزير شؤون الداخلية في حكومة اقليم كردستان العراق ان الحصيلة النهائية لشهداء انفجار اليوم وصل الى 14 شخصا وجرح 87 شخصا اخر اغلبهم من موظفي وزارة الدالخية ودائرة اسايش (الامن) اربيل.     

وقال سنجاري في مؤتمر صحفي عقده بمبنى مجلس الوزراء في اربيل: استهدفت سيارة من نوح حمل مبنيي وزارة الداخلية ومديرية امن اربيل(الاسايش) وادت الى استشهاد 14 شخصا واصابة 87 شخص اخر اغلبهم من موظفي الوزارة ومديرية الاسايش وبينهم ايضا مدنيين.
واضاف : كما الحق الانفجار اضرارا مادية بالمبنيين واحراق مجموعة من السياراة المدينة .
واشار الى السيارة كانت من نوع حمل ومحملة بمواد التنظيف( زاهي الغسيل) وبدأوا باجراء التحقيقات حول الحادث.
وفي رده على سؤال حول اختلاف حصيلة الضحايا بين وزارة الصحة والداخلية قال سنجاري: هذه الحصيلة التي اعلنتها هي نهائية وحصلنا عليها من الطب العدلي.
وفي رده على سؤال حول اتهمامهم لاية جهة قال سنجاري : لا استطيع ان اشير الى اي جهة ولكن من المعلوم ان جهة ارهابية تقف وراء الحادث.
ووعد بالعمل على مشف تفاصيل الحادث وقال : مثلما كشفنا تفاصيل العمليات السابقة سنكشف عن تفاصيل هذه العملية ايضا.
واضاف: ان استهداف وزارة الدالخية دليل على وزارتنا تقوم بعمل جيد وسنستمر في عملنا ولن تؤثر فينا هذ العمليات.
وقد احدث الانفجار حفرة كبيرة امام مبنى وزارة الداخلية الحديثة البناء حيث بنيت خلال اقل من سنة وادى الانفجار الى هدم الابنية الملحقة بالمبنى وهدم جزء من مبنى امن اربيل وغرف الاستعلامات.
كما ادى الانفجار الى احراق عدد من السيارات المارة كون الوزارة تقع على شارع وشوهد في مكان الحادث بقايا احذية النساء والاطفال.
 

171
سقوط شهداء وجرحى نتيجة انفجار شاحنة مفخخة في أربيل 
pna: ذكر شهود عيان أن شاحنة مفخخة انفجرت صباح اليوم الاربعاء في أربيل بين مبنى وزارة الداخلية و آسايش أربيل ، فيما قالت مصادر غير رسمية أن الانفجار أدى إلى مقتل 12 شخصا وإصابة العشرات بجراح.     
وأوضح أحد شهود العيان أن شاحنة مفخخة انفجرت صباح اليوم وأدت إلى إحداث حفرة في موقع الانفجار عمقها يزيد على ثلاثة أمتار.
وذكرت مصادر غير رسمية أن عدد  الشهداء نتيجة الانفجار بلغ 12 شخصا وإصابة العشرات بجراح.
وقالت المصادر إن سيارات الأسعاف تقوم بنقل الضحايا الى المستشفيات.
وأشارت إلى أن انتحاريا كان داخل الشاحنة وأن الأنفجار وقع بينما كانت الشاحنة تتحرك.
ح ن 

172
احلى التهاني واجمل التبريكات نقدمها للعروسين ايفل و لارا بمناسبة الزواج ......
متمنين لهم حياة سعيدة وبالرفاه والبنين
 
ايفان بولص و ساندرا سولاقا

السويد-- اسكلستونا

173

مبروك التنـاول الأول..... للعزيزة امـاندا نتمنى لهـا حياة مسيحية سعيدة في ظل والدتها العزيزة نهــلة ولك الف قبلة و قبلة مع امنيات و اشواق حارة ملئها الحب و الحنان ........

لوي و نورا
 روسلينا
 السويد

175
الف الف مبروك ... على تناول الاول للعزيزة Amanda ,,,,,
انشاء الله يوم الفرحة الكبرة بالتخرج والموفقية في الدراسة....
مبروك للاخت الغالية نهلة.....


مع احر التمنيات والقبلات

Evan & Sandra

Sweden
 

176
حفل اسكليستونا -  تسجيل كامل


قامت شركة شوان تي في( Shwan TV )  مشكورة بتصوير و نقل مباشر لحفل الذكرى الثامنة لتاسيس عنكاوا كوم مع لندا جورج  في اسكليستونا السويدية. و تم الان وضع نسخة كاملة من الفلم  بلاث ساعات وبنوعية ممتازة في موقع الشركة.

يمكنكم مشاهدة الحفل كاملا من هذا العنوان www.shwantv.se


من اجل الاطلاع على الخدمات التي تقدمها شركة shwan tv يرجى النقر هنا:
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,75985.0.html

177
تأجيل حفل مناضل تومكا الى الجمعة

يعلن مكتب سهل نينوى لموقع "عنكاوا كوم" الالكتروني عن تاجيل حفل الفنان مناضل تومكا في القوش الذي كان مقررا اليوم الاثنين 30/4 الى يوم الجمعة 4/5  وذلك تضامنا مع أحزان البلدة بفقدان أحد شبابها.

مكتب سهل نينوى
رايان نكارا

178

احيت الفنانة الكبيرة ليندا جورج حفلا جميلا في ستوكهولم بمناسبة الذكرى الثامنة لتاسيس " عنكاوا كوم".
وقد  ابتدا الحفل بكلمة لادارة الموقع تلاها السيد اوغسطين سنجقلي  وتخلل فعاليات متنوعة منها القاء قصيدة بالعربية من قبل السيد ادمون انطون وقصيدة بالسريانية من قبل السيد بيير ايليا البازي وعروض سحرية من قبل الشاب لافان الحكيم نالت استحسان الحضور.

وتم ايضا في الحفل تكريم 10 من المساهمين النشطين في الموقع وذلك بجوائز تكريمية تقديرا لجهودهم في انجاح و تطوير الموقع. وهم:

-   كلدو كليانا
-   هالة الياس
-   سمير لطيف كلّو
-   ليلى كوركيس
-   كزاو توما  - ملكا
-   منهل كوندا
-   ايمان شمعون - هيوي
-   نور شمعون - نوهرا
-   صباح يلدا
-   آلان عيسى عودة

وقد حضر الحفل اربعة منهم مشكورين وسوف ترسل الجائزة  للبقية.

وقد ابدعت الفنانة الكبيرة ليندا جورج في اغانيها الجميلة وصوتها الرائع و امتعت جمهورها حتى ساعات متاخرة من الليل في جو من المرح و الرقص بصحبة فرقة بروذر والعازفين المبدعين رامسن و آشور.

و إذ تتقدم عنكاوا دوت كوم بشكرها الجزيل لكل الذين شاركوا في الحفل وساهموا في إنجاحه، تخص بالذكر موقع كرملش دوت كوم على التهنئة و باقة ورد جميلة تم ارسالها للحفل والاخ اديسون هيدو من موقع زهريرا وفضائية عشتار على التغطية الاعلامية  وشركة ييني موبلر  www.jennymobler.com     Jenny Mobler على تقديمها ثلاث هدايا ثمينة لليانصيب في الحفل  و لمطعم  Lilla Capri  www.lillacapri.com في ستوكهولم على تبرعهم بمبلغ 1500 كرون للحفل.

واليكم عدد كبير من الصور على العناون التالي:
http://www.ankawa.com/alb/thumbnails.php?album=157
----------------------------------------------------------------------------------------


والى من فاته مشاهدة صور حفل اسكليستونا:
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,87177.0.html

179
" عنكاوا كوم" تنقل على الهواء مباشرة ( عبر الأنترنيت ) حفل لندا جورج في إسكلستونا السويدية.


سيتم اليوم السبت المصادف 21/4/2007  نقل مباشر وحي عبر الانترنت لحفل لندا جورج في إسكلستونا السويدية.

من الساعة   التاسعة  مساء بتوقيت السويد يمكنكم النقر على الرابط ادناه ومشاهدة الحفل بشكل حي.

http://www.shwantv.se/

وستقوم بنقل وقائع الحفل شركة SH Digital Video och Foto ،

"عنكاوا كوم"

180
تركيا : ثلاثة قتلى في هجوم على دار نشر مسيحية

‏(رويترز)‏

قال مسؤولون أمنيون إن مهاجمين ذبحوا ثلاثة أشخاص امس في دار نشر تركية تطبع الكتاب ‏المقدس في أحدث هجوم على الأقليات في تركيا ذات الأغلبية المسلمة. وقالت محطة «إن تي في» إن ‏شخصا رابعا توفي في المستشفى ولكن لم يتسن تأكيد النبأ.‏
وقال مسؤولون أمنيون إن ستة أشخاص احتجزوا فيما يتصل بالهجوم في مدينة ملاطية في الجنوب ‏الشرقي. وأظهرت صور تلفزيونية الشرطة تدفع برجل إلى الأرض وتقتاد عددا من الشباب خارج ‏المبنى مكبلين فيما يبدو.‏
وقال مسؤول من دار النشر لمحطة تلفزيون محلية إنهم تلقوا تهديدات بسبب مطبوعاتهم.‏
ويأتي الهجوم في أعقاب مقتل الصحافي الأرمني-التركي هرانت دينك على يد قومي متشدد مما أدى ‏الى اتخاذ إجراءات أمنية إضافية لحماية الكتاب والصحافيين. وكان دينك أيضا من ملاطية.‏
وفي العام الماضي قتل قس رميا بالرصاص في إقليم طرابزون الواقع على البحر الأسود وتزامن ‏قتله مع احتجاجات عالمية على رسوم كاريكاتيرية مسيئة للنبي محمد.‏
وسبق للحكومة ومسؤولين آخرين في تركيا انتقاد الأعمال التبشيرية المسيحية في البلاد بينما ‏دعا الاتحاد الأوروبي الذي تأمل تركيا في الانضمام لعضويته الى مزيد من الحرية للأقلية ‏المسيحية الضئيلة.‏
ويعتبر بعض القوميين الأتراك المبشرين المسيحيين أعداء يهدفون لإضعاف المؤسسات السياسية ‏والدينية التركية.‏


181
تحذير من ادارة عنكاوا كوم


ظهرت في الفترة الاخيرة في موقعنا رسائل و ردود و مقالات و حتى بيانات مزورة عن شخص او عدة اشخاص وباسماء مستعارة فيها اساءات وتهجمات شخصية واعتداءات لفظية موجهة لشخصيات و منظمات في استراليا. وقد قام مشرفوا الموقع على حذف هذه الكتابات في البداية لعل اصحابها يفهمون بان هذه  الاشياء غير مقبولة تماما في موقعنا غير انهم تمادوا في ذلك و استمروا في كتاباتهم و افتراءاتهم. لذلك قمنا بمنعهم من الكتابة و دخول الموقع. الا انهم لم يذعنوا لذلك بل استمروا عن طريق استعمال حاسبات اخرى.

وبما ان هذه الكتابات قد خلقت نوعا من التشويش والبلبة  بين ابناء شعبنا في ملبورن فاننا نحذر اصحابها ونطالبهم  بالتوقف فورا عن هذه الكتابات والا سنضطر الى اتخاذ اجراءات اخرى منها تقديم شكوى رسمية ضدهم  او ربما الكشف عن المعلومات المتوفرة لدينا عنهم لاصحاب العلاقة في ملبورن.

ان ادارة عنكاوا كوم ترفض ان تكون اداة لبعض المسيئين  بالرغم من ندرتهم كي لاتذهب جهود الجميع سدى. وفي الوقت ذاته نقدم اعتذارنا للذين تلقوا هذه الاساءات و نوعد الجميع باننا سنعمل قصارى جهدنا لخلق اجواء في الموقع يستفيد منها الجميع.

ادارة عنكاوا كوم




182
حلقة خاصة في فضائية سورويو تي في عن موقع عنكاوا كوم

 
بمناسبة مرور ثمانية سنوات على تأسيس موقع عنكاوا كوم تستضيف فضائية سورويو يوم الخميس القادم السيد اسكندر بيقاشا احد اعضاء ادارة عنكاوا كوم ليتحدث عن بدايات عنكاوا كوم, خدماتها الحالية , سياساتها الاعلامية, تمويلها.....وخططها المستقبلية.

برنامج قشتي مارن الذي تقدمه الانسة سركونتا اوشانا يكون على الهواء مباشرة ويقدم باللغة السريانية.

الزمان: يوم الخميس 5 نيسان الساعة 7.20 مساءا حسب توقيت السويد,  مساءا 6.20 حسب غرينتش.

183
العراقية شذى حسون تفوز بالمركز الأول في "ستار أكاديمي"
0125 (GMT+04:00) - 31/03/07



بغداد، العراق (CNN) -- فازت العراقية شذى حسون، ابنة الـ26 عاماً، بالمرتبة الأولى في برنامج "ستار أكاديمي" في موسمه الرابع، الذي تبثه فضائية "إل بي سي" اللبنانية، والذي يحظى بجماهيرية عريضة في الوطن العربي، خاصة من فئة الشباب.

ولقد انتزعت حسون أكثر من 40 في المائة من تصويت الجمهور في الحلقة الأخيرة، متفوقة على منافسيها الثلاث الآخرين، من مصر ولبنان وتونس.

وبذلك تكون حسون قد حققت سابقتين؛ فإلى جانب كونها أول فتاة تفوز في المسابقة، التي ظلت حكراً على الذكور في المواسم الثلاثة السابقة، فقد نجحت في ما فشل فيه الزعماء والسياسيون في أرض العراق التي تشهد تناحراً بين كل الفئات الدينية والأطياف السياسية.

وكانت شذى حسون قد استقطبت اهتمام العراقيين، الذين حرصوا على التصويت لها بكثافة في حلقات البرنامج، في ما وصف بـ"إجماع" عراقي نادر من نوعه! وكان لافتاً تنامي فرص حسون بالفوز مع نهاية كل حلقة، بحيث لم يكن انتزاعها المركز الأول في الحلقة الأخيرة ليشكل مفاجأة كبيرة.

في العراق، تحولت شذى حسون في الأسابيع الأخيرة إلى مادة إعلامية يومية، حيث تصدرت صورها وأخبارها و"نجاحها" مختلف وسائل الإعلام العراقية، إلى جانب أخبار الانفجارات والاقتتال الداخلي، كما دوام التلفزيون العراقي على بث إعلانات تطالب العراقيين بضرورة التصويت لـ"بنت الفرات العراقية."


إلى ذلك، احتلت صدارة الاهتمام في العديد من منتديات الإنترنت مع إصرار العديد من رواد هذه المنتديات، من سنة وشيعة، بأن تصويتهم لشذى نابع من الحقيقة بأنها عراقية بعيداً عن أي شكل من أشكال التقسيم الطائفي.

فعلى موقع العربية نت، كتب أحد المشاركين "أنت تستحقين الفوز، لأنك نجمة العراق. أتمنى من جميع العراقيين في الداخل والخارج التصويت لشذى، وأتمنى أن نتحد جميعاً تحت راية واحدة، لأننا إخوة مهما كان مذهبنا أو ديننا أو لغتنا."

وكتب هشام محمود الأعظمي كذلك: "لقد صوتنا لشذى ولم نسألها ما إذا كانت سنية أم شيعية أم غير ذلك، لقد صوتنا لها لأنها عراقية."

من ناحيتها، قالت شذى حسون إن حلمها منذ الطفولة تمثيل بلدها العراق في مجال الفنون.

وأضافت، خلال حديث على شاشة LBC، أن مشاركتها في برنامج "ستار أكاديمي" جاء بسبب حبها للفن، كما أن هذا النوع من البرامج سيزيد من ثقافتها الغنائية والفنية، بالإضافة إلى الشهرة الواسعة التي ستنالها في العالم العربي.[/color]
 

elaph

العراقية شذى الأولى في ستاراك 


 د أسامة مهدي
 --------------------------------------------------------------------------------
 

 فازت المتسابقة العراقية شذى حسون ذات الستة والعشرين ربيعا الليلة في  برنامج ستار أكاديمي في موسمه الرابع الذي تبثه فضائية "إل بي سي" اللبنانية والذي يحظى بجماهيرية عريضة في الوطن العربي خاصة من فئة الشباب وذلك بعد صوت لها العراقيون بكل انتماءاتهم والذين وحدتهم هذه الفتاة بعد أن فرقتهم السياسة .
 
ولقد انتزعت شذى حسون المنحدرة من أب عراقي وأم مغربية وتسكن فرنسا أكثر من 40 في المائة من تصويت الجمهور في الحلقة الأخيرة متفوقة على منافسيها الثلاث الآخرين من مصر ولبنان وتونس. وحصلت حسون على سبعة ملايين صوت من العراق لوحده وبلغت قيمتها 5 ملايين دولار
وبذلك تكون حسون قد حققت سابقتين فإلى جانب كونها أول فتاة تفوز في المسابقة التي ظلت حكراً على الذكور في المواسم الثلاثة السابقة فقد نجحت في ما فشل فيه الزعماء والسياسيون في أرض العراق التي تشهد تناحراً بين كل الفئات الدينية والأطياف السياسية.
 
واستقطبت شذى حسون اهتمام العراقيين الذين حرصوا على التصويت لها بكثافة في حلقات البرنامج، في ما وصف بـ"إجماع" عراقي نادر من نوعه وكان لافتاً تنامي فرص حسون بالفوز مع نهاية كل حلقة بحيث لم يكن انتزاعها المركز الأول في الحلقة الأخيرة ليشكل مفاجأة كبيرة.
 
وفي العراق تحولت شذى حسون في الأسابيع الأخيرة إلى مادة إعلامية يومية حيث تصدرت صورها وأخبارها و"نجاحها" مختلف وسائل الإعلام العراقية إلى جانب أخبار الانفجارات والاقتتال الداخلي، كما دوام التلفزيون العراقي على بث إعلانات تطالب العراقيين بضرورة التصويت لـ"بنت الفرات العراقية." ولم تقف دوامة العنف في العراق حائلاً أمام العراقيين لمتابعة وتشجيع مواطنتهم شذى حسون التي فازت بلقب ستار أكاديمي في دورته الرابعة.
 
فقد استخدم عشرات الآلاف هواتفهم النقالة لبث رسائل التصويت لشذى أمجد حسون البالغة من العمر 26 عاما وهي تنحدر من أب عراقي وأم مغربية.
 
وأوضح الناقد الفني مهند الطيب وصول شذى إلى المراحل الأخيرة من البرنامج نجاحا للأغنية العراقية التي تشهد انحسارا بسبب الظروف الأمنية التي مرت بها البلاد خلال الأعوام الأخيرة.
 
وكانت شذى حسون التي تسكن وعائلتها في فرنسا قد أعربت في تصريح لإحدى الوكالات  عن رغبتها في الفوز لإسعاد شعبها الذي قالت إنه يحتاج إلى لحظات من الفرح وسط ما يعانيه من ويلات.
 
إلى ذلك احتلت صدارة الاهتمام في العديد من منتديات الإنترنت مع إصرار العديد من رواد هذه المنتديات، من سنة وشيعة، بأن تصويتهم لشذى نابع من الحقيقة بأنها عراقية بعيداً عن أي شكل من أشكال التقسيم الطائفي. وكتب أحد المشاركين "أنت تستحقين الفوز لأنك نجمة العراق. أتمنى من جميع العراقيين في الداخل والخارج التصويت لشذى، وأتمنى أن نتحد جميعاً تحت راية واحدة، لأننا إخوة مهما كان مذهبنا أو ديننا أو لغتنا." وكتب هشام محمود الأعظمي كذلك: "لقد صوتنا لشذى ولم نسألها ما إذا كانت سنية  أم شيعية أم غير ذلك، لقد صوتنا لها لأنها عراقية."
 
من ناحيتها قالت شذى حسون إن حلمها منذ الطفولة تمثيل بلدها العراق في مجال الفنون.
وأضافت، خلال حديث علها أن مشاركتها في برنامج "ستار أكاديمي" جاء بسبب حبها للفن كما أن هذا النوع من البرامج سيزيد من ثقافتها الغنائية والفنية، بالإضافة إلى الشهرة الواسعة التي ستنالها في العالم العربي.
 
يذكر أن برنامج "ستار أكاديمي" هو البرنامج المشابه للنسخة الأمريكية من برنامج American Idol، الذي يعتمد على تصفية المتسابقين في مجال الغناء، ليفوز في النهاية شاب أو فتاة باللقب.
 
-------------
عن موقع ايلاف

184
لقاء حصري  لعنكاوا كوم مع الفنان المتالق هيثم يوسف مع اغنية جديدة هدية لزوار الموقع فقط





التقيت بهيثم يوسف يوم 26/6/2007، تحدثنا عن الكثير من المسائل، متها مشاريعه المستقبلية و قضايا اخرى تهم محبيه .

- كيف تقييَم اخر البوم اصدرته بعنوان  ( أسمر ) ؟؟

-   في الاساس اسمر لم يكن البوم، بل كان عبارة عن بروفات عملت عليها وسجلتها لنفسي.
 لكن شخص ما سرق مني هذه الاغاني المسجلة و نشرها كألبوم وأنني لست راضيا على عمل ( أسمر )، لانه مجرد بروفات مسجلة.
وللتاكيد مرة اخرى اسمر ليس البوم و لم يصدر من قبلي .

-   كيف كان الحفل في قاعة حدياب في عنكاوا؟ و كيف التقيت بجمهورك العنكاوي و خاصة انك لم تغن و لم تلتقي بهم منذ فترة طويلة ؟

- منذ عشر سنوات لم ازر عنكاوا، فكانت الفرحة في قلبي عندما اتتني الدعوة لأحياء حفل في عنكاوة والحفل في قاعة حدياب كان رائعا حقا. كان لقائي بجمهوري حيث كنت قد اشتقت اليهم ولم التقيهم منذ فترة طويلة. وآمل أن أعود الى عنكاوا حينما يتوفر لي الوقت مرة اخرى. والجمهور بحق كان  رائعا  ولقد تفاعلوا مع العرض بشكل كبير الى درجة انني كنت سعيدا جدا فيها.
-   هل سننتظر البوم  جديد كعمل الالبوم الاسطورة ( امير الحب ) ؟
- حاليا انا لااعمل على اصدار البومات.حيث توجهي الان هو تسجيل اغان سنكل(single  )  مثل بلدنا ،حلو حبك و زعلان اراضيك. وقريبا جدا ساقوم بتسجيل فيديو كليب الذي سيكون بالتأكيد هدية متواضعة للمعجبين. وفي نفس الوقت انا الان بصدد القيام باصدار اغنية منفردة على هيئة سنكل لكل  2- 4 اشهر أغنية مرة. أملي ان تكون هذه الاغاني السنكل محل اعجاب العراقيين و كل محبين هيثم يوسف في جميع انحاء العالم
-   مادام الحديث عن العراق، في اغنية بلدنا ،التي حققت نجاحا كبيرا من الناحية الموسيقية و المعنوية ، غنيت للبلد و الشعب العراقي. هل يمكننا القول باننا ننتظر اغنية اخرى في هذا الطراز؟
- ليس في هذهِ الفترة القريبة  في كل الاحوال. في خطتي لأغاني السنكل القادمة ليس هناك اي اغنية قريبة من فكرة اغنية بلدنا، و انني اكيد اتطلع على ان اعيد هذه التجربة على طراز اغنية بلدنا في المستقبل.
-   اخيرا و ليس اخرا. ماذا تريد ان تقول لجمهورك الذي استقبلك و بالاخص الجمهور العنكاوي ؟
اود ان اقول انني شاكر لهم من صدق لحبهم للعمل الذي اقدمه و الذي من خلال هذا الجمهور الوفي وصلت الى هذه المرحلة وانا اعترف لولا هذا الجمهور لم يكن هناك اي وجود لهيثم يوسف  ، وامل ان اتمكن من ان اجعل العنكاويين و كل العراقيين راضيين على مستوى الاغاني التي اقدمها لهم فهم اهلي و ناسي الذين بقوا بجانبي في جميع السنوات . ولي امل بانني ساعود من جديد الى اربيل / عنكاوا لاقامة حفلات جديدة لتسعد قلوب العراقيين و كي اقدم لهم ما شجعوني عليه.

189
زوارنا  الاعزاء

تعتذر ادارة عنكاوا كوم لزوارها الاعزاء عن التوقف المفاجيء في موقعنا  والذي استغرق لمدة يومين كاملين وذلك نتيجة حدوث خلل فني كبير في نظام السيرفر – الخادم  خارج عن ارادتنا تماما حيث  تمكن فنيوا الشركة المستضيفة لسيرفرنا  من اصلاحه  اخيرا. ولازال سبب الخلل الفني مجهولا لدينا حيث  ستقوم الشركة المستضيفة  بتحليل المعلومات والبيانات في السيرفر محاولة منها لمعرفة سبب ذلك. وسنوافيكم بتفاصيلها فيما بعد.

تشكر ادارة الموقع الاخوة الاعزاء الذين اتصلوا  بنا هاتفيا او عن طريق الايميل وعبروا عن قلقهم بشان توقف الموقع و نشكرا شعورهم و روح التضامن التي ابدوها. شكرا لصبركم معنا جميعا املنا ان لاتتكر مثل هذه الانقطاعات مستقبلا .

ونود ان نعلمكم ايضا باننا سنقوم بنشر الاخبار و المقالات التي وصلتنا  خلال اليومين الماضيين حالا.

ادارة الموقع
24/03/2007

193
عنكاوا كوم تستطلع اراء الشخصيات المشاركة في المؤتمر الكلداني السرياني الاشوري


الاحزاب و المنظمات

تباينت آراء الأحزاب والمؤسسات التي حضرت المؤتمر الكلداني الاشوري السرياني حول مطالبة بعضها بدور اكبر لها في وضع جدولته والتحضير له واخرى حول مسالة التمويل والحكم الذاتي. 

يقول السيد سعيد شامايا رئيس المنبر الديمقراطي الكلداني انهم من الاوائل الذين بادروا لمثل هذه الفكرة ، اي لتكوين  تجمع لابناء شعبنا بمختلف تلاوينه ويضيف: "ارتاينا ان يكون ذلك عن طريق مؤسساته الثقافية والقوى السياسية وبمشاركة المستقلين والمثقفين من ابناء شعبنا ومن هذا المنطلق فقد  تعاوننا مع لجنة ستوكهولم ولكنهم وبعد لقاء مشترك وتحديد للجنة التحضيرية للمؤتمر والتي كانت مشتركة بين لجنة ستوكهولم ولجنة التنسيق لاحزاب شعبنا تراجع الإخوة في مؤتمر ستوكهولم  بحجة ان المؤتمر سيكون من المستقلين خشية ان تختلف الاحزاب في ما بينها وكان ذلك تبرير مؤلم.   وأضاف شامايا : "اننا نؤيد أي مؤتمر يوحدنا ويطالب بحقوقنا ولكن لن نشارك بمجرياته بسبب عدم مشاركتنا بالتهيئة واقرار جدول الاعمال التي نجهلها وسنكتفي بالجلسة الافتتاحية"
 
اما السيد كيوركيس خوشابا (ابو فينوس) سكرتير التحاد بيث نهرين الوطني فيرى انه ليس من المهم المشاركة في الهيئة التحضيرية بل المهم وحدة هذا الشعب والمطالبة بحقوقه. بينما لكليانا يونان كليانا يونان عضو المكتب السياسي مسؤول فرع أميركا لحزب بيث نهرين الديمقراطي رؤية اخرى حيث يقيم المؤتمر بشكل ايجابي ويقول:  "ان الاحزاب لم تستطيع الوصول الى هذه التوعية الجماهيرية وهذا كان حلمنا جميعا".

بينما يتمنى السيد عصمت كرمو من غرفة التجارة الكلدانية الامريكية  مشاركة جميع الاحزاب في المؤتمر بغض النظر عن مدى موافقتها للطرح السياسي له وحتى وان كان لها بعض التحفظ فالحوار والمشاركة ضروري والقطيعة تفرق ويجد كرمو ضرورة اعطاء دور اكبر للاحزاب والمؤسسات القومية ومن ناحية اخرى يضيف حول وجود عدة خطابات  "انا لا اجد من الخطا وجود عدة خطابات طالما الهدف واحد وهو خدمة هذا الشعب. والمطالب ليست متقاطعة بل  مكملة لبعضها ".

 ويدخل السيد سامي يلدا بيداويد من المجلس الكلدواشوري السرياني القومي في صلب مواضيع تتعلق بمحاور المؤتمر فيبارك بدوره كل خطوة ايجابية ويرى ضرورة مشاركة اكبر من الاطراف السياسية فيقول "لا يمكن الوقوف ضد أية خطوة لمصلحة شعبنا ولكننا نسعى من الداخل ان نضغط باتجاه تعديل المسار وفق ما تم الاتفاق عليه في مناسبات عديدة" وعن مشروع الحكم الذاتي الذي هو من المطالب الاساسية في المؤتمر يقول بيداويد " نحن مع كافة حقوقنا القومية بما فيها الحكم الذاتي على ان لا يكون لديه جهة مناطقية او ان يكون تحت تاثيرات خارجية فلدينا راينا الخاص حول صياغة المسودة المنوي تقديمها من قبل المؤتمر فبراينا يجب اعادة النظر بها لاستبعاد شكوك شريحة كبيرة من شعبنا بنوايا المؤتمر" ويعلل عن مسالة ارتباط الحكم الذاتي بالاقليم  او بالمركز  ويقول "كما كنا مع الاقليم في تحقيق الفدرالية وكما ناضلنا وسفكت دماء العديد من ابناءنا على ارض هذا الاقليم دفاعا عنه نتمنى ان يتركوا لنا حرية قرار واكثر من ذلك يجب ان يدعموا هذا المطلب" هذا وتعذر ممثلو بعض التيارات التي كانت حاضرة بادلاء أي تعقيب وتحفظت عن موقفها.

اللجنة التحضيرية
اما اللجنة التحضيرية فانها تامل بان يكون هناك تفاعل وتجاوب بين اعضاء المؤتمر  وان يخرج  بمقررات جيدة ولكنهم كانوا قد توقعوا حضور اكبر للمؤسسات الحكومية اذ يعلل جبرائيل مركو عضو لجنة التحضير والاعداد هذا للضروف الامنية ويضيف مركو في حديثه "كنا نرغب بان تكون كلمة الاحزاب الكوردستانية اكثر وضوحا حول مطالب شعبنا بما فيها الحكم الذاتي"  ويضيف " اما ما استرعى اهتمام الحضور بشكل كبير كانت كلمة السيد  حبيب افرام التي احتوت عدة قضايا مهمة " ويتمنى مركو ان تكون المناقشات موضوعية وان يخرج المؤتمر بنتائج اهمها وحدة شعبنا ومشروع سياسي ويرى انه بالاضافة الى التوصيات  يرى ان تكون احدى مهام  اللجنة المنبثقة من المؤتمر بناء علاقات جادة مع الاحزاب  فيقول "انا شخصيا لا اؤيد خروج بمرجعية بدون وجود الاحزاب.
 
الشخصيات المستقلة
وعبرت الشخصيات المستقلة المشاركة في المؤتمر عن املها بنجاح هذه المهمة وعن فرحتها لمثل هذا التجمع فيرى الباحث بنيامين حداد اننا بحاجة الى مد الجسور بين مختلف فئات ابناء شعبنا وتوحيد صفوفنا. ويقيم سعيد الياس شابو القادم من السويد بداية متفائلة ويطلب مشاركة الاكثرية في هذه العملية المهمة للمطالبة بحقوق شعبنا ويضيف سعيد " نحن قدمنا لنساند شعبنا في الداخل" فيما كان يتوقع عبد فرني من جمعية حقوق الانسان القادم من امريكا حضورا اكثر للاحزاب  الكردية والمؤسسات الاجتماعية للاديان والقوميات الاخرى وقيم عبد موقف الديمقراطي الكوردستاني واتحاد الوطني الكردستاني لمساندة قضية شعبنا. وتعبر فيكتوريا بولص من دهوك عن فرحتها الكبيرة لهذا التجمع الذي يجمع كافة طوائف ابناء شعبنا  " انشاء الله سيكون بداية لتلاحم شعبنا"  وترى فيكتوريا ضرورة وجود مكان آمن لعيش هذه القومية التي هي من خيرة ابناء العراق التي قدمت للعراق الكثير على حد قولها  ويرى  الكاتب  صبري ايشو القادم من السويد ان عدم توحيد الصفوف والمطالب ناتج عن  قلة الوعي ويعتبر الاهم  ان تصب  النقاشات  في خدمة وحدة هذا الشعب ليخرج بما يخدمه وعن تشكيل مجلس شعبي يرى صبري ذلك  سيحتاج الى نكملته من قبل الاحزاب كي تكتمل المظلة القومية .

العناصر الشابة
وللشباب كان حضوره المتميز في المؤتمر فعبرت هند جميل من مانكيش عن فرحتها في مثل هذا التجمع " شيء جميل ان نلتقي بابناء شعبنا من مختلف المناطق والطوائف ونحن بحاجة للمطالبة بحقوقنا كاملة لكي يكون لنا كيان خاصا بنا . وترى فيروز سولاقا من عنكاوا  انها خطوة قوية لتثبيت حقوقنا والمطالبة بها دستوريا والتاكيد على وحدتنا ونلاحظ هناك دور كبير للشباب في هذا المؤتمر وهذا بدوره شيء مفرح  "فاليوم باعتقادي لابد لنا نحن الشباب ان يكون لنا دور اكبر في تقريب وجهات النظر بما يخدم وحدتنا ونبذ كل ما يفرقنا. ويرى ديلان مجيد من شقلاوة بانه شيء جيد ان تاتي هذه الخطوة من قبل الجماهير لتكون ضاغطة على الاحزاب التي تختلف في وجهات نظرها.

194
مقالات قرأتها لك / test
« في: 19:09 10/03/2007  »
amir

196
زوار موقعنا الأعزاء

نظرا لوجود خلل فني في البريد الألكتروني للموقع، يرجى مؤقتا إرسال رسائلكم الى الموقع على البريد الألكتروني التالي:  amir@ramilana.com

201
عزيزي شوقي
لم يحذف الخبر بل تم نقله الى الزاوية الادبية.
مع تحياتي

امير

202

لقد تلقيت العديد من البرقيات والمكالمات بخصوص وفاة والدي ، كنت اتمنى لو كان بمقدوري ان اعبر عن شكري وتقديري لهم لاني كل ما اقوله لا يساوي الا قطرة من بحر محبتهم لي وخصوصا لاسرة موقع عينكاوة التي نشرت الخبر وكانت نقطة
.الانطلاق لمزج هذا الكم من الحب في صفحاتها مرة اخرى اقول شكرا لكل من كان في استقبال الجنازة قبل وصولها الى ديرابون وكل من شاركنا احزاننا من خلال حضوره التشييع او اتصاله بنا هاتفيا او ارساله البرقيات وان عددهم اكبر من استيعاب الصفحة.


نزار حنا الديراني
رئيس اتحاد الادباء والكتاب السريان
نائب الامين العام لاتحاد الادباء والكتاب في العراق

203


توفي صباح اليوم 28/01/2007 في عنكاوا السيد فرنسيس دنحا توما عن عمر ناهر 83 عاما. وهو والد كل من الدكتور رياض في لندن و رامز في استراليا و رعد في كندا وبرناديت و ليلى في السويد ونضال في كندا ومنال في عنكاوا.

كان المرحوم رجلا صالحا محبوبا في عنكاوا وشماسا خدم الكنيسة هناك لعدة سنوات.

تقبل التعازي في عنكاوا في قاعة كنيسة مار يوسف ولمدة ثلاثة ايام
تقام الصلاة والقداس الجنائزي عن راحة نفس المرحوم في السويد - اسكليستونا اليوم في الخامسة و النص مساء وفي كنيسة كلوستر شيركا (الكبيرة). وتقبل التعازي يو غد الاثنين المصادف 29/1/2007 في نادي بابل الكلداني في اسكليستونا ومن الساعة الرابعة عصرا الى السابعة.
 

تعازينا الحارة للدكتور رياض و بقية ابنائه و بناته ولاهله و ذويه راجين من الرب ان يسكنه فسيح جناته و ان يلهم ذويه الصبر و السلون

206
الفنان اسماعيل فروه جي في كندا Ismail Al-farwachi

للحجز والاستعلام يرجى الاتصال ب بسام بتو او ديفد ايشو
tel: 1-866-912-2700
cell: 416-315-3054
email: sam@bellnet.ca

[/b]

211
الف مبروك للاعزاء سراب و هيلدا مع تمنياتنا بالموفقية و الخير مع التهاني الخاصة للعزيز ساهر المالح

امير
[/font][/size]

212
نادي القوش الرياضي يستغيث
   (فهل من حلٍ لمشكلة الأرض)

ريان نكَارا / عنكاوا كوم / القوش
   
نادي القوش الرياضي، نادي الشهيد فراس سابقاً، أحد أندية الدرجة الثالثة في العراق، والذي يطمح دائماً لارتقاء سلم النجاحات والوصول إلى أندية الدرجة الأولى، لقد شهد نادي القوش الرياضي تقدماً ملحوظاً في وقتٍ شهد تراجع لأندية عديدة، ويبدو إن ابرز ما شهدته الرياضة الألقوشية خلال السنوات القليلة الماضية، كان على مستوى السيدات، حيث بدأ بفريق للسوفت بول ثم الطائرة وكرة القدم والسلة وألعاب القوى والساحة والميدان، لقد دخلت الفتاة الألقوشية بقوة وفرضت نفسها على الرياضة، على أمل أن تفرض نفسها على الساحة العراقية. رغم هذا التقدم المشهود له إلا إننا علمنا بمواجهة النادي لمشكلة مفصلية حتمية، أردنا أن نغوص في تفاصيلها وتفاصيل النادي من خلال لقاءٍ أجريناه مع رئيس النادي السيد باسل توما قاشا..


* السيد باسل قاشا أهلاً وسهلاً بك ضيفاً على منتديات عنكاوا . كوم، وبدايةً هل لك أن تعطينا نبذة مقتضبة عن ناديكم الموقر؟
_ أهلاً وسهلاً بكم.. نعم، لقد تأسس نادي القوش الرياضي عام 2001 من قبل نخبة من رياضيي القوش، حيث سعوا بجهودهم الحثيثة من الحصول على إجازة للنادي، وأدرج ضمن أندية الدرجة الثالثة، وأعتمد في بداية الأمر على التمويل الذاتي، ثم ما لبث أن أخذت الدولة على عاتقها عملية تمول الأندية الرياضية، ولكن بصرفيات قليلة، وبعد سقوط النظام في 9/4/2003 واصلت الهيئة الإدارية عملها ولمدة سنة واحدة، ثم طرأت على النادي تغيرات عديدة بعد أن قدم معظم أعضاء الهيئة الإدارية الأولى استقالتهم من النادي، واليوم نحن خمسة أعضاء إداريين فقط ندير النادي بالتعاون مع مدربي فرق النادي أنفسهم، وخلال مسيرتا القصيرة هذه استطعنا أن نحقق بعض الإنجازات الرياضية التي نفتخر بها، والنادي يحتضن أكثر من 450 لاعباً ولاعبة موزعين على فرقٍ لألعاب فردية وأخرى فرقية ولكلا الجنسين فلدينا فرق في كرة (القدم، السلة، اليد، الطائرة، المنضدة، البيس بول والسوفت بول والريشة) وكذلك في (السباحة، الساحة والميدان، بناء الأجسام، بلياردو، شطرنج، الدرجات الهوائية..الخ)
* أين هو نادي القوش الرياضي من بقية الأندية العراقية، وما هو موقف اللجنة الأولمبية من النادي؟
_ النادي في الحقيقة هو من الأندية المتميزة في المحافظة، والذي تشيد به دوماً اللجنة الأولمبية العراقية ومديرية شباب ورياضة نينوى، أما مستوى النادي بين بقية الأندية، فقد حقق النادي العديد من البطولات منها المركز الأول في بطولة المحافظة بلعبة البلياردو ولثلاث سنوات متتالية، والمركز الثاني في بطولة العراق لنفس اللعبة، وقد مثل أحد لاعبينا في البلياردو العراق في بطولة العرب المقامة في دبي.
* وماذا عن التمويل سيد باسل؟
_ إن وزارة الشباب والرياضة تصرف لنادينا منح شهرية مقدرة بمليوني دينار عراقي، إلا إننا وفي واقع الحال لم نستلم سوى (عشرة ملايين) منها فقط خلال هذه السنة كاملةً، لذلك ترانا نعاني من مشاكل عديدة نتيجة الضائقة المادية التي نمرّ بها منذ تأسيس النادي، ولدينا أيضاً مشكلة النقل التي هي أحد إفرازات مشكلة الإمكانات المادية القليلة، حيث لا يمتلك النادي لأي واسطة نقل (كالباص أو الكوستر) لنقل اللاعبين من وإلى النادي أثناء الدورات والبطولات خارج القصبة، ونتيجة هذا النقص كثيراً ما نشعر بالإحراج أثناء دعوتنا للمشاركة في البطولات والمهرجانات الرياضية، لأننا لا نمتلك واسطة نقل ولا نمتلك السيولة المالية لتسيير أعمال النادي مثل النقل مما يسبب في أرباك عملنا الإداري والتنفيذي والفني كثيراً، ولكن رغم هذا كله استطعنا أن نحقق بعض الانجازات المتواضعة خلال مسيرة النادي القصيرة.



مشكلة الأرض
* علمنا مؤخراً أن نادي القوش الرياضي يعاني من مشكلة مصيرية ومفصلية تخص أرض النادي، هلا بينتّ لنا ماهية المشكلة؟
_ مشكلة الأرض فعلاً هي مشكلة مصيرية ومفصلية في مسيرة النادي.. والمشكلة تكمن في أننا تمكنا في زمن النظام السابق وبعد المطالبة والإلحاح من الحصول على قطعة أرض مساحتها (2.567)م2 من بلدية القوش تقع جنوب دائرة ناحية القوش، وهو موقع مثالي للنادي الرياضي، وهذه الأرض مقدرة قيمتها من الدولة بـ (27.000.000) سبعة وعشرون مليون دينار عراقي، ويجب على النادي دفعه قبل حلول يوم 17/1/2007، وإلا فسوف تسحب قطعة الأرض من النادي ويتم تخصيصها لعملٍ آخر، ولما نحن في النادي لا نمتلك مثل هذا المبلغ بل في كثيرٍ من المرات نحن من يصرف على النادي من جيوبنا الخاصة، وهذه الأرض بالنسبة لنا هي أساس النادي وعمادهِِ المتين الذي علقنا عليهِ كل آمالنا، وذلك لأن الأرض ستضمن ديمومة النادي، وستدفع برياضيينا وتضخ فيهم دماءً جديدة، وسيكون للنادي قاعات رياضية لمختلف الألعاب وساحات خارجية لأداء اللعب والتمارين الرياضية، وغرف لمختلف النشاطات الثقافية والفنية والإدارية، هكذا وحسب ما خططنا لهُ سنرفع من آهلية شبابنا ومن مستواهم الرياضي، لأننا نطمح في التحليق عالياً بنادي القوش الرياضي ودفع لاعبينا للاحتراف ورفع اسم القوش عالياً في المحافل المحلية والدولية... أما بدون هذه الأرض فإن النادي سيتجه نحو الأمر الأكثر سوءاً ألا وهو حل النادي بعد وقتٍ ليس ببعيد حسب توقعاتنا ودراساتنا لمسيرة النادي خلال السنوات الخمس الماضية، لذلك سيدي الكريم اعتبرنا مشكلة الأرض مشكلة مصيرية..
* حسناً سيد باسل، الم تقوموا بأية محاولات للحصول على أموال تمكنكم من امتلاك قطعتكم الثمينة هذهِ؟
_ نعم، لقد حاولنا كثيراً وبشتى الطرق الحصول عليها إلا إننا وجهنا بالرفض من كافة الأطراف، وجميع محاولاتنا بائت بالفشل، ومنها تلك التي أتصلنا بها باللجنة الأولمبية العراقية ووزارة الشباب والرياضة، وشرحنا لهم معاناتنا وطلبنا منهم قرضاً لشراء الأرض، إلا أنهم لم يوافقوا على أيٍّ من مقترحاتنا، لكنهم أكدوا لنا أن نادي القوش الرياضي قد أدرج ضمن خطة الوزارة لبناءهِ حال شراء الأرض وأستملاكها، ولم يبقى أمامنا سوى تسديد المبلغ نقداً للبلديات، وأجرينا لقاءاتٍ كثيرة ورفعنا مذكراتٍ أكثر إلى جهاتٍ حكومية وأخرى غير حكومية نطلب فيها دعماً مادياً لنادي القوش الرياضي، وهذه الأخيرة أيضاً كان مصيرها الإهمال، فلم نلاقي آذاناً صاغية ولا أيادٍ رحبة.. على العموم لقد بذلنا قصارى جهدنا للحصول على هذه الأرض ولكن دون جدوى، ولم يتبقى لنا اليوم سوى استرسال نداء استغاثة ومن موقعكم الموقر عنكاوا كوم إلى كل الرياضيين في العالم والمخلصين من أبناء شعبنا (الكلداني الاشوري السرياني) عامة والألقوشيين خاصة، راجياً منهم مد لنا يد العون ودعم نادينا (نادي القوش الرياضي)، لنتخطى محنتا العصيبة هذهِ، إنه منعطف كبير نمر فيه الآن، وعليكم أيها الغيارى دعمنا بكل ما تستطيعون تقديمه للنادي، كي يبقى أسم القوش مرفوعاً من خلال نادينا الرياضي، وأرجو أن يقابل هذا النداءِ بعجالة لأن الوقت يمر بسرعةٍ علينا، ولم يبقى أمامنا إلا القليل.
   ومن المهم أن اذكر هنا أن النادي كان قد استلم مبلغاً من المال عند تأسيسهِ من جمعية مار ميخا الخيرية في أمريكا، وبعدها كان أحد الأخوة الرياضيين في المانيا قد تبرع للنادي أيضاً، وكانت تلك المساهمات تعطينا دعماً معنوياً ومادياً كبيرين، واستطعنا أن نسخر تلك الأموال لخدمة الرياضة والرياضيين في القوش.

كلمة أخيرة

   أود أن أأكد على نقطة مهمة وهي أننا نحن في إدارة النادي لم ولن نقبل أية تدخلاتٍ سياسية، فنحن ليس لدينا تحركات سياسية أو أيديولوجيات معينة، غير سياستنا الرياضية وأيديولوجيتنا المناصرة لتطوير الرياضة.. وأكرر مرة أخرى ندائي إلى كل من في المهجر وفي الداخل من أخوتنا ومؤازرينا ومحبي الرياضة العراقية، وأريدهم أن يتذكروا بأننا في أمس الحاجة لدعمهم... وشكراً لكم

   نادي القوش الرياضي يعاني من مشكلة جادة كما قرأتم أعلاه على لسان رئيس النادي، ولما كان للرياضة مكانتها الكبيرة في إرشاد وتهذيب وتطوير قابليات الشباب، وتأثير الرياضة وبشكلٍ كبير على المجتمع ككل، فالرياضة كما يعلم الجميع تُعلم إلى جانب الأخلاق الرياضية حب الناس من خلال الرياضة، فالرياضة سد منيع أمام تهورات المراهقين ومغامرات الشباب اللاعرفية، لذلك نضم صوتنا إلى جانب المنادين من نادي القوش الرياضي كي يتحقق للرياضة والرياضيين والمجتمع هذا الإنجاز.[/b][/font][/size]

للمزيد من المعلومات مراسلة العنوان التالي  rayannajjar@yahoo.com




213
انقر هنا لمشاهدة صور من حفل راس السنة
http://assaha.ca/activity7.html


215
أستشهاد السيد إيشوع مجيد هدايا رئيس حركة تجمع السريان في بغديدا

هاجم مجرمون مجهولون قبل ساعتين من الآن في بغديدا بسهل نينوى، السيد إيشوع مجيد هدايا، رئيس حركة تجمع السريان المستقل، عندما كان يخرج من مقر حركته، وفتحوا النار عليه، مما أدى الى أستشهاده على الفور.
ولم تتوفر تفاصيل عن الجريمة البشعة حتى ساعة اعداد هذا الخبر.
ستوافيكم " عنكاوا كوم" بتفاصيل عنها حال ورودها الينا.


عنكاوا كوم
الساعة 20:00 بتوقيت وسط اوروبا

216
أستشهاد السيد إيشوع مجيد هدايا رئيس حركة تجمع السريان في بغديدا

هاجم مجرمون مجهولون قبل ساعتين من الآن في بغديدا بسهل نينوى، السيد إيشوع مجيد هدايا، رئيس حركة تجمع السريان المستقل، عندما كان يخرج من مقر حركته، وفتحوا النار عليه، مما أدى الى أستشهاده على الفور.
ولم تتوفر تفاصيل عن الجريمة البشعة حتى ساعة اعداد هذا الخبر.
ستوافيكم " عنكاوا كوم" بتفاصيل عنها حال ورودها الينا.


عنكاوا كوم
الساعة 20:00 بتوقيت وسط اوروبا


للتعازي:
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,65345.0.html

219
تم تصليح الخلل في الايميل. الان بامكانكم المراسلة على عنوان الموقع  amir@ankawa.com، علما بان العنوان الالكتروني amir@ramilana.com يعمل ايضا.

220
زوارنا الكرام

حدث الليلة الماضية خلل فني في نظام الايميل التابع الى موقعنا.  وبسببه لايمكننا استلام اية رسالة الكترونية حاليا. ونحن الآن بصدد إصلاح الخلل وإعادة خدمة البريد الالكتروني إلى وضعها الطبيعي.

لذا نرجو مراسلتنا مؤقتا على العنوان التالي المثبت أدناه وإعادة إرسال ما تم ارساله منذ ليلة أمس:         amir@ramilana.com


ادارة الموقع

221
الف مبروك للاعزاء ديفد و مروة ... مع تمنياتنا بالموفقية
[/b]

امير

226

نتائج القبول المركزي للدراسة الاعداية للفرعين العلمي والادبي
 للعام 2006 - 2007

انقر على الرابط التالي:

http://moheiraq.org/RegistrationResult.asp

230
هذا الموضوع تم نقله إلى English Forum.

http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=55467.0

231
متابعات الصباح ... الرئيس الطالباني يؤكد أصالة الطائفة المسيحية و يستنكر أختطاف الأب سعد سيروب

بغداد / متابعة فادي كمال يوسف
استنكر السيد رئيس الجمهورية جلال الطالباني عملية اختطاف الأب سعد سيروب .. راعي كنيسة القديس يعقوب في منطقة الدورة , و طالب بأطلاق سراحة بأسرع وقت , جاء ذلك خلال استقبال سيادتة أمس عمانؤيل الثالث دلي البطريريك الكلداني و المطران افاك اسادوريان أمين عام مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في بغداد , و اشاد السيد الرئيس بأبناء الطائفة المسيحية و دورهم التاريخي في العراق , مؤكد اصالتهم على هذة الأرض و كونهم من المكونات الأساسية في عراق اليوم , و من جانبهما أشاد كل من غبطة البطريرك و المطران اسادوريان بدور سيادة الرئيس الطالباني في التقريب بين مكونات الشعب و مساعية للحفاظ على لحمة النسيج العراقي , معربين عن املهما بان يبذل كل ما بوسعة من اجل اطلاق سراح القس المختطف .

235
حفل اغاسي في مدينة فيستروس السويدية - 29 سبتمبر
[/b][/font][/size]



237

الرياضة في زمن الحروب


أول ضحية للحروب هي الرياضة، لأن الرياضة تعتبر ترفا غير مرغوب به اثناء الحروب.
وأذا عدنا بالذاكرة للوراء قليلا سنتذكر اجتماع اللجنة الأولمبية العراقية والذي أقيم لبحث كيفية الارتقاء بالرياضة العراقية واعادتها لما كانت عليه في سابق عهدها من التقدم والآزدهار. وكيف هجم المسلحون على اعضاء اللجنة الأولمبية واختطفوا رئيس اللجنة  السيد أحمد الحجية ومعه جميع الأعضاء المسؤولين في الفروع والقضاء من الأمل
في اعادة الروح والحياة للرياضة العراقية.
ويكفي أن نعلم أن أول رد فعلي لما حدث كان من قبل الأتحاد العراقي لكرة القدم الذي قام بتجميد نشاط الكرة العراقية  والغاء كل أرتباطات المنتخب العراقي .
هذا عن الأحداث الحالية أما في الماضي فالأوضاع لم تكن افضل مما هي عليه الأن. فعلى صعيد بطولات كأس العالم نجد أن اقامة بطولات كأس العالم قد توقفت في الفترة من 1938- وحتى 1950 وهي الفترة التي شهدت الحرب العالمية الثانية.
كما توقفت دورات الألعاب الأولمبية من بعد دورة أمستردام والتي اقيمت عام 1928 وحتى عام 1950 للسبب نفسه.
وعلى صعيد العربي نجد أن حرب 1967 ضد أسرائيل قد ادى لتوقف نشاط كرة القدم في مصر تماما وهوما تسبب في القضاء على جيل يضم عددا من أفضل وأمهر اللاعبين في تأريخ الكرة المصرية ...
وفي عام 1992 كانت أوربا على موعد مع أول حالة حرمان لمنتخب أوروبي من المشاركة في كأس الأمم الأوربية والتي كانت مقامة في السويد وقتها. وكان حرمان من المشاركة من نصيب المنتخب اليوغسلافي بسبب الحرب التي كانت مشتعلة وقتها في البلقان.
أما في حقبة الثمانينات... فقد كان العالم على موعد نوع جديد من الحروب وهز "الحرب الباردة" والتي كانت في أوجها بين المعسكر الشرقي بقيادة الأتحاد السوفيتي والمعسكر الغربي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية.
هذه الحروب التي أدت الى انسحاب أمريكا ودول أوربا الغربية جميعا من دورة الألعاب الأولمبية والتي أقيمت بموسكو عام 1980 وهو ما رد عليه الأتحاد السوفيتي والصين الشعبية وبقية دول المعسكر الشرقي وقتها بالأنسحاب من منافسات دورة الألعاب الأولمبية التي أقيمت عام 1984 بلوس أنجلس في الولايات النتحدة الأمريكية.

أبو نهرين/ وليم شاؤول/ لاعب كرة القدم في الستينيات/ فريق مصلحة نقل الركاب العامة بغداد......

238

نود ان نؤكد هنا بان ادارة الموقع قد تابعت رقم الانترنت IP Number لناشر الموضوع  المشار اليه اعلاه وقد توضح بان الموضوع لم ينشر من العراق بل من دولة بعيدة عنه كثيرا. ستقوم ادارة الموقع بمتابعة الموضوع و تقديم شكوى للشركة المزودة له بالانترنت لكي تتخذ اجراءاتها.

عنكاوا كوم

239
زوارنا الاعزاء
يؤسفنا ان نخبركم  بان تحولنا الى السيرفر الجديد لم ينجح  وقد اظطررنا العودة الى السيرفر القديم. حيث اكتشفنا خلل فني في الجديد بعد التحول اليه. سنحاول جاهدين ايجاد حل افضل قريبا جدا.

كما ونود ان ننوه لقرائنا الاعزاء بان المشاركات التي اضيفت من قبل الزوار منذ بعد الساعة 12 ظهرا بتوقيت غرينيتش من يوم الاثنين الموافق 24/7  قد فقدت نرجو من اصحابها اعادة نشرها مع اعتذارنا.
 
عنكاوا كوم 

241
(ملتقى عنكاوا كوم الثقافي في سهل نينوى)

   لابد للحنِ الجميل والطرب الأصيل أن يخرجا من روح الحياة وصخبها، ولابد للابتسامة الرقيقة أن تعلو شفاه الأطفال مهما أساءوا لهم، ولابد لصوت الثقافة أن يصدح في أذان الشعوب مهما مورس الاستبداد في حقهم ...
  هكذا بالثقافة نأمل أن نشم صفوة النسائم كي لا نغدو شرانق زائلة مع قلف الأشجار، بل لنكون فراشات تبهر ناظريها ...
   ولأن ...

((وحدة شعبنا تهمنا))


   يسرنا أيها الإخوة والأخوات ويشرفنا أن ندعوكم ((لملتقى عنكاوا كوم الثقافي في سهل نينوى)) الذي سيحتضن العشرات من مثقفي وفناني وصحفيي أبناء شعبنا الكلداني الآشوري السرياني والمهتمين بشؤون هذا الشعب. لتسليط الضوء على مسيرة صحافتنا الحرة ودور موقعنا "عنكاوا كوم"  في هذه المسيرة.

  هكذا سنكون بانتظاركم في قاعة المركز الثقافي المسيحي في كنيسة مار كوركيس/ برطلة ، بتاريخ 7/7/2006 الساعة الخامسة عصراً،  ومنها الى قاعة الافراح  نادي برطلة حيث سيطربنا هناك الفنانين  يوسف عزيز ، نشوان بنوشة و فؤقة بابيلون.

حضوركم يشرفنا ويغني ملتقانا[/b]


242
تم يوم امس المصادف 27/6 وسط عدد كبير من الاهل و الاصدقاء زفاف الاعزاء سامان بولص و سيلفين جمال في كنيسة ماريوسف بعينكاوا ... الف مبروك للاعزاء سامان و سلفين ... متمنين لهم حياة سعيدة


244
المنبر الحر / نقل: دموع حبيبتي
« في: 08:22 11/06/2006  »
هذا الموضوع تم نقله إلى [كتابات و خواطر].

http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=43322.0

246
هذا الموضوع تم نقله إلى [الى من يهمه الامر].

http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=42660.0

247
بغداد- راديو سوا: أعلنت وجدان ميخائيل وزيرة حقوق الإنسان في العراق أنه تم فتح مكاتب في كافة محافظات العراق تقريبا لمتابعة شؤون المواطنين وشؤون المعتقلين وتقصي أوضاع حقوقهم الانسانية. وأكدت في سياق مقابلة مع " العالم الآن " حقيقة أنه كلما عّم الاستقرار في العراق كلما إزداد الشعور بأهمية احترام حقوق الإنسان.

وفيما يلي نص المقابلة التي أجريت معها بتاريخ 25 أيار 2006:

س1 - نشرت بعثة الأمم المتحدة في بغداد تقريرا عن الانتهاكات الصارخة لحقوق الإنسان وزيادة الإرهاب والقتل الطائفي ومُعاناة المرأة والأطفال. ما هو ردكم على هذا التقرير وما هي الانجازات التي حققتموها في هذا الصدد؟
ج1 - من الطبيعي أن يكون هناك انتهاك كبير لحقوق الإنسان في أي دولة تتواجد فيها قوات أجنبية ويعدم الأمن فيها وينتشر الإرهاب والعصابات. ونحن نعمل جاهدين كوزارة لحقوق الإنسان ونقدم ما نستطيع للمواطن العراقي. ووزارة حقوق الإنسان التي تعتبر وزارة حديثة، لم يمر على إنشائها أكثر من ثلاثة سنوات قامت بعدد كبير من الإجراءات. وحاليا تم فتح مكاتب في كافة محافظات العراق تقريبا لمتابعة شؤون المواطنين وشؤون المعتقلين. إضافة إلى وجود لجان خاصة تقوم بزيارات مفاجئة لكافة المعتقلات. إضافة إلى أن وزارة حقوق الإنسان استطاعت حاليا بمشاركة ومساندة وزارة العدل ووزارة الداخلية ووزارة الدفاع والأقسام المختصة بها أغلاق كافة المعتقلات الموجودة في وزارة الدفاع وأحالتها إلى وزارة العدل. كما أن الوزارة تعكف على إغلاق المعتقلات الخاصة بوزارة الداخلية وإحالتها إلى وزارة العدل باعتبار ان الجهة القضائية هي الوحيدة التي لها حق الاعتقال وايجاد المعتقلات. بالإضافة إلى الاتصال مع السفارتين البريطانية و الأميركية والقوات المتعددة الجنسيات لتقصي أحوال المعتقلين العراقيين الموجودين في المعتقلات البريطانية والأميركية. لحد الآن في المعتقلات البريطانية هناك 61 معتقلا عراقيا وفي المعتقلات الأميركية هناك 15 ألف معتقل عراقي. ونحن نسعى جاهدين للتفاوض معهم وزيارة المعتقلين بغرض الإفراج عن أي شخص لا تثبت إدانته. حاليا نحن نسعى بهذا الاتجاه وسنقدم أكثر ما يمكننا للمواطن العراقي.

س2 - هل تسلمتم نسخة من التقريرالدولي؟ وهل تنسقون مع بعثة الأمم المتحدة بشأن انتهاكات حقوق الإنسان؟
ج2 - بالنسبة لي لقد تسلمت نسخة من هذا التقرير واطلعت عليه وهناك تنسيق مع بعثة الأمم المتحدة حول حقوق الإنسان بصورة عامة ولدينا تنسيق دائم مع بعثة الأمم المتحدة في هذا الموضوع.

س3 - هل أنتم مرتاحون لما تقدمه البعثة لحقوق الإنسان من دعم في مجال التدريب والتأهيل؟
ج 3- بالإمكان تقديم دعم أكثر ونحن نطالب بذلك خاصة وان وزارة حقوق الإنسان هي وزارة مُبتدئة وبحاجة إلى تدريب في كيفية الممارسة وتثقيف المواطن العراقي بماذا تعنيه حقوق الإنسان وكيفية احترامها. وهناك مبدأ ثان تسير عليه الوزارة وهو محاولة إيقاف ما يمكن إيقافه من الانتهاكات التي تحصل لحقوق الإنسان. فهم يقدمون لنا مساعدة من ناحية التدريب والدورات ولكننا نطلب منهم أن يقدموا لنا أكثر من خلال فتح المجال اكثر للدخول إلى المعتقلات والوصول إلى المعتقلين بصورة أسهل.

س4 - انتهاك حقوق المرأة يدخل في إطار حقوق الإنسان، ما هي الإجراءات التي تنوون اتخاذها بالتنسيق مع الدوائر المعنية داخل وخارج العراق في مسألة الحقوق والانتهاكات التي تتعرض لها المرأة؟
ج4 -نحن نعتبر حقوق المرأة جزءا من حقوق الإنسان. كما أن الدستور ضمن لها العديد من الحقوق وسوف نسعى جاهدين إلى ترسيخ هذه الحقوق حنى تتمكن المرأة العراقية من نيلها.

س5 - ما مدى تأثير استمرار الإرهاب في العراق وما مدى انعكاسه على حقوق الإنسان في الشارع العراقي؟
ج5 - كلما عّم الاستقرار في العراق كلما إزداد الشعور بأهمية احترام حقوق الإنسان وزاد إحساس المواطن انه من حقه الحياة وهو أول حق للإنسان، وإذا تتوفر الأمن كل الموازين تختلف.

248
قره قوش، alnaeag و كل اسمائك الاخرى

انا قمت بطردك و حذف ردودك و ليس الاداريتين لولي و فيفيان. وذلك بسبب تجاوزك على شروط النشر.

نرجو ان لاتكرر ذلك والا في المرات القادمة سنقوم بتقديم شكوى عند الشركة المزودة لك بالانترنت في الحمدانية.


امير المالح

الاخوة الاعضاء
 يرجى مواصلة نقاشاتكم حول الموضوع

249
هذا الموضوع تم نقله إلى [الى من يهمه الامر].

http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=41276.0

250
جائزة دانماركية للسيدة شميران بنيامين يوسف

مركز ملتقى الثقافات الدانماركي ، مركز مسيحي يعني بشؤون الأندماج الثقافي والحضاري بين مختلف الأثنيات العرقية المتواجدة في الدانمارك. يمنح كل عام جائزته السنوية المعروفة بأسم ( كأس العام .. كأس الأحتضان )  للشخصيات الأجنبية المتميزة في نشاطها من أجل التقارب الحضاري بين الثقافات المتعددة. هذا العام قررت هيئة المركز منح جائزتها السنوية للسيدة شميران بنيامين يوسف لجهودها المتميزة في أوساط الشبيبة الآشورية المسيحية ومد جسور الحوار والأندماج الأجتماعي مع المجتمع الدانمارك .
وكانت الصحف الدانماركية قد نشرت هذا الخبر بعناوين مختلفة.
 صحيفة ( أرهوس ستفتذنة ) نشرت الخبر تحت عنوان ( جائزة الأندماج الأجتماعي لمدرسة عراقية من مدرسة هسلة)
 جاء في الخبر ان السيدة شميران بنيامين يوسف اللاجئة المسيحية الآشورية الحاصلة على شهادة التدريس الدانماركية وهي من رعية كنيسة مار ماري الآشورية في مدينة أرهوس ، رئيسة جمعية الشبيبة المسيحية الآشورية التي تأسست عام 1995 من قبل مجموعة من المهتمين بشؤون الشبيبة من أجل القيام بنشاطات شبابية. واليوم للجمعية عدد من الشبيبة المتراوحة أعمارهم بين 6 ـ 25 عام لها نشاطات السباحة والعاب الرياضة والتدبير المنزلي والرقص الفلكلوري الآشوري والتعليم المسيحي ولغة الأم. وأحدى النشاطات المتميزة التي قامت به السيدة شميران هو دعوة مجموعة من الشبيبة الأجانب الآشورية التي أستطاعت أن تشق طريقها بنجاح في الحصول على شهادة دراسية عليا في مختلف التخصصات العلمية والمهنية، للحضور والتكلم الى بقية الشبيبة عن تجربتها الذاتية في الوصول الى مدارك العلم والمعرفة والمستقبل الأفضل.
صحيفة ( يولاند بوستن ) نشرت الخبر بعنوان ( منح كأس العام .. كأس الأحتضان لعام 2006 )
وكتبت فيه: هيئة مركز ملتقى الثقافات منحت السيدة شميران بنيامين ، 45 عام ، المدرسة في مدرسة هسلة، جائزة الأندماج الأجتماعي ( كأس العام .. كأس الأحتضان لعام 2006 ) ، والسيدة شميران من مواليد العراق، لجأت الى الدانمارك عام 1990. الجائزة الممنوحة عبارة عن كأس وشهادة دبلوم فخرية تعطى كل عام للاجئ مسيحي الذي يبذل جهود متميزة من أجل مد الجسور بين الدانماركيين والشبيبة الأجنبية.
وفي عمود أخر لصحيفة ( يولاند بوستن )  تحت عنوان ( منح جائزة )
أبرزت الصحيفة جهود السيدة شميران بنيامين لسنين طوال في صفوف الشبيبة من أجل ترسيخ هويتهم وجذورهم وخلق الأرضية الصلبة لهم للألتقاء والأندماج في المجتمع الدانماركي.
ومما يذكر إن خبر منح الجائزة قد نشر أيضا في صحيفة ( مترو أكسبريس ) و صحيفة ( أرهوس ي. ب )
وبعد نشر الخبر في الصحف المذكورة أعلاه وفي صفحة الأنترنيت لمركز ملتقى الثقافات، أتصلت صحف أخرى وأجرت لقاءا مطولا مع السيدة شميران بنيامين  وهم صحيفة ( أرهوس أونسدي ــ أرهوس الأربعاء ) وصحيفة     ( كرستلي فاولي بيفلسة ــ الحركة المهنية المسيحية) المقابلتين سوف تنشر قريبا.


















 

251
اعلانات تجارية / شركة Cam2pro
« في: 16:13 26/05/2006  »
.

252
محاضرة حول التعليم السرياني للاستاذ نزار حنا في ستوكهولم



تدعو جمعية آشور الثقافية ابناء شعبنا للحضور والمشاركة في المحاضرة القيمة للاستاذ نزار حنا مدير التعليم السرياني في اقليم كردستان العراق ، والقادم من الوطن ، وذلك يوم غد الاربعاء المصادف 24 آيار 2006  في تمام السابعة مساء وذلك على قاعة الجمعية الكائنة في منطقة فيتيا في ستوكهولم والدعوة عامة لجميع [/b]

253
هذا الموضوع تم نقله إلى [التعازي].

http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=40404.0

256
هذا الموضوع تم نقله إلى [اخبار الجمعيات].

http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=39810.0

258
تم دمج جميع التهاني بهذه المناسبة و نقلها إلى [منتدى التهاني].

http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=39677.0

259
مهاجمون يفجرون متاجر خمور في بغداد

بغداد (رويترز) - انفجرت قنابل بمتاجر معروف انها تبيع الخمور في المنطقة التجارية بوسط العاصمة العراقية بغداد في وقت مبكر من صباح يوم الثلاثاء وألحقت بها أضرارا فيما قد يكون أحدث هجوم من جانب متشددين يسعون لفرض التعاليم الاسلامية في العراق.

وحطمت سلسلة التفجيرات التي وقعت فجر الثلاثاء في سوق الكرادة واجهات المتاجر كما حطم أحد التفجيرات اعلانا عن البيرة.

وقالت الشرطة العراقية ان التفجيرات لم تصب أحد بسوء اذ كانت الشوارع خالية بدرجة كبيرة في ذلك الوقت المبكر قبيل الساعة السادسة صباحا (0200 بتوقيت جرينتش).

ولم تورد الشرطة تعليقا فوريا على الدافع وراء التفجيرات. فأعمال العنف المدفوعة بالتنافس على التجارة شائعة كذلك في بغداد.

لكن تجار الخمور والكثيرين منهم من الاقلية المسيحية في العراق تعرضوا للترويع من جانب نشطاء اسلاميين سواء من السنة أو الشيعة مما دفع كثيرين الى ترك العمل في هذا النشاط ودفع هذه التجارة الى الخفاء في مدينة كانت تشتهر ذات يوم وقت حكم الرئيس العراقي السابق العلماني صدام حسين بحياة الليل الصاخبة والحريات الاجتماعية.

ومن المظاهر الاخرى للمد الاسلامي الجديد في العراق انتشار ارتداء النساء للحجاب في الاماكن العامة مما اثار اعتراضات من بعض النشطاء في الدفاع عن حقوق المرأة وتهديد المتشددين لمن لا تلتزم بالزي الاسلامي.

وعلى الرغم من أن الدستور العراقي الجديد الذي رعته الولايات المتحدة وأقر العام الماضي يعتبر الاسلام من المصادر الرئيسية للتشريع الا ان العراق لم يفرض أي قيود جديدة على بيع الخمور او العادات الاجتماعية كما يحدث في دول اسلامية أخرى.

ورغم ان الاحزاب الاسلامية تهيمن على حكومة الوحدة الوطنية التي يجري تشكيلها حاليا الا انه ليس من الواضح ما اذا كان الوزراء الجدد سيغيرون هذا الوضع. [/b]

260
هذا الموضوع تم نقله إلى [الى من يهمه الامر].

http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=39270.0

261

    قررت ادارة موقع عنكاوا كوم ابتداءا من اليوم  الجمعة 12 ايار عدم وضع المقالات التي تناقش موضوع التسميات التي ابتلى بها شعبنا الكلداني الاشوري السرياني في الصفحة الاولى نتيجة تكرارها وعدم التزام الكثير من كتابها بشروط النشر. كما قررت الادارة وضع هكذا مقالات في باب تاريخ شعبنا والتسميات بدل المنبر السياسي والحر. نرجو من المشاركين في الموقع تفهم دوافعنا والتعاون معنا في اغناء الموقع وآثرائه بمقالات جديدة ومفيدة.

ادارة الموقع



263
الردود مفتوحة على هذا الموضوع

264
حفل فني ساهر للفنان الكبير جنان ساوا بمناسبة العطلة الصيفية
[/b] [/font][/size]

265

صدر العدد 15 من جريدة بيث عنكاوا التي تصدرها جمعية الثقافة الكلدانية في عنكاوا. يمكنكم الاطلاع على كامل صفحاتها من هنا:

http://bethankawa.com/paper/15/15.html


266
عنكاوا كوم تشكر المتبرعين الجدد


يواصل قراء وزوار عنكاوا دوت كوم دعمهم ومساعدتهم للموقع، أيمانا منهم بضرورة الوقوف معه في مسيرته الإعلامية وكذلك من أجل تطويره وتعزيز قدراته واستجابة للنداء الذي وجهه الموقع قبل فترة وجيزة لدعمه والمساهمة في تخفيف العبء عليه...
إليكم أدناه أسماء مجموعة جديدة من الأخوة المتبرعين فضلا عن واردات الحفلات:-
 
1.  الدكتور سلوان عبدوكة                           150 دولار استرالي - استراليا
2.  نادي شباب عنكاوا                               700 دولار امريكي -  عنكاوا / العراق
3.  المطرب هندرين مجيد يعقوب                     100 دولار امريكي  - عنكاوا / العراق
4. عبود توما                                       500 كرون سويدي  - السويد
5.  واردات حفل الموقع في اسكلستونا               1850 دولار امريكي
6.  واردات حفل الموقع في ستوكهولم               4000  دولار امريكي
7. واردات حفل عنكاوا                              3000  دولار امريكي


جزيل الشكر لهم جميعا وعهدا على المزيد من الثبات على نفس النهج والعمل الدؤوب من أجل تطوير الموقع وتوسيع خدماته وتلبية طموحات قرائه ...
 
عنكاوا كوم[/b][/size] [/font]   

267
هذا الموضوع تم نقله إلى [منتدى].

[رابط الموضوع]

270
هذا الموضوع تم نقله إلى [التعازي].


271
هذا الموضوع تم نقله إلى [منتدى التهاني].


272
احتفال لمناسبة اليوم العالمي للكتاب بمشاركة الأديب ميخائيل ممو

بمناسبة ذكرى اليوم العالمي للكتاب وحقوق الطبع والنشر المقرر من قبل اليونسكو رسمياً ،  وبدعوة من اللجنة المشرفة لإحياء هذه المناسبة في المكتبة المركزية لمحافظة يونشوبينغ في السويد ، سيشارك الأديب والشاعر ميخائيل ممو بإلقاء الضوء على تجربته وممارساته الأدبية ، الى جانب عرضه وتحليله لمضمون إحدى قصصه المنشورة والموسومة  بعنوان " هدية العيد " مع قراءة شعرية بثلاث لغات تصاحبها الأنغام الموسيقية. كما ويتضمن البرنامج فقرات أخرى ادبية وفنية وتراثية متنوعة.
 
وفي ذات اليوم ستقدم فرقة نادي بابل الأشوري للرقص الشعبي بمدينة يونشوبينغ عرضاً فنياً راقصاً من دبكات التراث الآشوري، وذلك في يوم الأحد المصادف 23 نيسان 2006 ، ابتداءً من الساعة الثالثة بعد الظهر.

274
بمناسبة عيد القيامة المجيد يقيم نادي اكد الاجتماعي في ستوكهولم امسية لاعضاء و عوائل النادي ليلة السبت الموافق 15/4/2006 في الثامنة و النصف يقدم من خلالها اغاني و مفاجأت و هدايا مع وجبة عشاء خفيفة و سلطات مجانا علما  ان سعر الدخول للفرد 10 كرونات.

اهلا بكم
وكل عام و انتم بخير

275
ستقيم كنيسة الصليب المقدس في مدينة ايسن الالمانية القداديس والصلوات بمناسبة اسبوع الالام و عيد القيامة المجيد حسب المواعيد التالية.-
خميس الفصح  13.04.2006 الساعة السابعة مساءا
الجمعة العظيمة 14.04.2006الساعة السادسة مساءا
سبت النور- ليلة عيد القيامة المجيد 15.04.2006 الساعة الثامنة مساءا
ثاني يوم العيد 17.04.2006 الساعة السادسة مساءا
ملاحظه
 خميس الفصح سيكون القداس في كنيسة Augustinus & Antonius
الواقعة في
 Essen Frohnhausen
Adel kamp str.61   
45147 Essen
 Haltstelle.Vickenburg str
Bus 145-147-161
U bahn 18

جمعة الالام - سبت النور - ثاني يوم العيد في كنيسة  Maria
الواقعة في
Margareten str 21
Alfred krupp schule
Bus 145-147
Straßenbahn 106- 109

للاستفسار الاتصال بالارقام التالية
الاب سمير الخوري 01601661644
السيد زهير موسى 017667599433
السيد مازن ججو 017641018073
ونهيب بالاخوه المؤمنين الساكنين في مدن بعيدة المشاركه في هذه الاحتفالات الدينية التي هي فرصه لنجتمع ونصلي معا لكي يمطر الرب نعمه ويحل سلامه في بلدنا العراق وفي العالم اجمع لان قوتنا الوحيده هي في الصلاة التي وحدها ممكن ان تغير وجه العالم
لجنة الصليب المقدس ايسن

276
.

[الملحق حذف بواسطة المشرف]

278
ملاحظة من عنكاوا دوت كوم

في الوقت الذي نقدم جزيل شكرنا للاخ الدكتور بهنام عطالله على نشره لخبر الحفل و الصور الجميلة، نود ان نسترعي انتباهكم باننا سنقوم بنشر تقرير مفصل عن الحفل مع صور وكليبات فيديو قريبا جدا.

عنكاوا دوت كوم

279
ألف مبروك على المولود الجديد والحمد الله على سلامة العزيزة رغد وتمنياتنا له بحياة سعيدة هانئة في كنف والديه

امير المالح و العائلة

280
استشهد المواطن توما هرمز توما ال كني صباح هذا اليوم في بيته الكائن في حي المنصور في مدينة الموصل بعد اطلق عليه عدة عيارات نارية وهو في حديقة منزله من جماعة مجهولة.



نطلب من الله ان يسكنه فسيح جناته ويلهم اهله واقاربه الصبر والسلوان
[/size]

282
كنيسة ماريوحنا للكلدان في سودرتاليا - السويد تلبي دعوة البطريرك دلي في الصلوات من اجل العراق

عنكاوا كوم / سودرتاليا
تلبية لدعوة غبطة البطريرك دلي  الى الصوم والصلاة يومي الاثنين والثلاثاء، الثالث والرابع من شهر نيسان  تقيم كنيسة ماريوحنا للكلدان في سودرتاليا /السويد صلوات في الساعة الخامسة و النص عصرا يومي الاثنين و الثلاثاء 3 و 4 نيسان وذلك على سلامة العراق و تدعوا الكنيسة  جميع ابناء شعبنا المسيحي في السويد  المشاركة في هذه الصلوات[/b]

283
ترقبوا إفتتاح صالة لحفلات الاعراس
 والخطوبة والعماذ والمناسبات الاخرى في ملبورن
 في الاحياء الشمالية والصالة تتسع ل 350 – 400 شخص
 وتكون تحت إدارة الطباخ الماهر ماجد نعمان سياوش
 الذي له خبرة 30 سنة في مجال الادارة والطبخ.

ترقبوا إعلاناتنا القادمة بخصوص الحفل الكبير بمناسبة إفتتاح الصالة. 
[/font] [/size]

284
حفل ساهر مع المطرب الشاب عصام بمناسبة عيد الفصح في اسكيلستونا



حفل ساهر مع المطرب الشاب عصام بمناسبة عيد الفصح المجيد في اسكيلستونا وذلك في تمام السابعة مساءا من يوم السبت المصادف 15/4 / 2006 وعلى قاعة أوربي سكولان ...
*  سعر البطاقة للبالغين 100 كرون
*  وللصغار من 3 إلى 16 عام  50 كرون
*  للحجز يمكنكم الاتصال بالتلفونات التالية:
*  سعيد الياس     0704247390 ....... 016514239
*  سردار الحكيم  0705568296
– Pask fest
Arbyskolan
Lordag 15/04/2006
kl.19: 00
Vuxen: 100 kr
Barn: 3-16 ar 50 kr
mer information ring
Saed Elias 070-424 73 90 -016-51 42 39
Sardar Al-hakim 070-556 82 96
[/b][/size][/font][/color]

285
إلى إدارة موقع عنكاوا كوم الأجلاء
إن إحتفال رأس السنة الأشورية في منطقة المالكية (ديريك) والذي سيقام في قرية تل نشرو (خربة عدنان )
اللجنة المنظمة لهذا الإحتفال ليست من أعضاء المنظمة الديمقراطية الأثورية في سورية بل هي لجنة مستقلة تصدت من تلقاء نفسها لإحياء هذا الإحتفال الجماهيري القومي الذي يخص شعبنا بأجمعة وسيقوم بإحياء هذا الإحتفال الفنانان ريمون يوحانون حنا وأفرام صليبا
مع فائق الإحترام لنشاطات المنظمة الديمقراطية الأشورية
اللجنة المستقلة لإحتفال واحد نيسان ديريك
 

287
:

[الملحق حذف بواسطة المشرف]

290
المطرب راما يونان في سورويو تي في


لقاء مع المطرب راما يونان في سورويو تي في يوم الخميس المصادف 23/03/2006 وفي الساعة الثامنة و اربعين دقيقة  مساء بتوقيت السويد.[/b]


291
الباحثة لينا يشوع مجيد هداية تحصل على شهادة الماجستير وبدرجة (امتياز) في علوم الليزر


متابعة : د. بهنام عطاالله

نوقشت في الجامعة التكنولوجية /العلوم التطبيقية / قاعة الخوارزمي ـ رسالة الماجستير للطالبة لينا يشوع مجيد هداية الموسومة (تطوير أنموذج طيف لنظام ضخ ذو كفاءة عالية بواسطة الدايود الليزري) . وذلك يوم الاثنين 6 آذار 2006 وتألفت لجنة المناقشة من :
- أ.د. صالح نوري صالح       "رئيساً"
 - أ.م. د. جمال عبد الجبار حسن        "عضواً"
-  د.أكرم نوري محمد      "عضواً"
- أ.م. د.عدوية جمعة حيدر    "عضواً ومشرفاً"
- د. شهاب احمد كاظم      "عضواً ومشرفاً"
وبعد مناقشة الطالبة لمدة ساعتين ،  قررت اللجنة منحها شهادة الماجستير وبتقدير امتياز .. تهانينا وألف مبروك.

292
حفلتين رائعتين لجوليانا في – السويد
اقامت المطربة المشهورة جوليانا جندو حفلتين في السويد لدعم موقع عنكاوا دوت كوم، الأولى يوم الجمعة الماضي في مدينة اسكلستونا والثانية يوم السبت في مدينة ستوكهولم.

وكما توقعنا فان جمهورنا لم يخيب آمالنا في القدوم الى الحفلتين بكثافة للأستماع الى المطربة المحبوبة ولدعم الموقع كما وإن جوليانا ايضا لم تبخل في تقديم كل ما تملك من موهبة وفن في سبيل ان تسعد الجمهور وتطربه.
فكان يوم ميلاد عنكاوا السابع مناسبة احتفل إداريه مع كتابه وقرائه والمساهمين في الموقع على انغام الموسيقى والرقص الجميل وبكلمات من الشعر الشعبي.

و إذ تتقدم عنكاوا دوت كوم بشكرها الجزيل لكل الذين شاركوا في الحفل وساهموا في إنجاحه، تخص بالذكر مطربتنا القديرة جوليانا التي أبت إلا أن تساهم في دعم موقعنا عنكاوا كوم وأبدت استعدادها لإقامة هذين الاحتفالين، رافضة الكثير من العروض المغرية لإقامة حفلات في السويد في هذه الفترة. 
كما وتشكر ايضا:
-  مكتب السويد لقناة عشتار الفضائية على تعاونهم الرائع في تغطية الاحتفالين
-  السيد ادمون انطون الذي كان له الدور الرئيس في تنظيم الحفلة وادارتها في ستوكهولم والذي ألقى شعرا شعبيا معبرا عن دور عنكاوا كوم في أعلام شعبنا أيضا.
-  السيدين فؤاد بويا و سرتيب سلمان لدورهم الرئيسي في انجاح حفل اسكليستونا 
-  الثنائي الراقص هانس أوغسطين و مالين بروبرغ الذين اهدوا الحضور في حفل ستوكهولم رقصة جميلة
-  منظمي أل DJ ، منهم إيفل انطون.

ولابد من كلمة شكر لكل الذين تبرعوا والذين أرسلوا رسائل التهنئة للموقع.

الصور في الروابط التالية:

صور جديدة من حفل ستوكهولم مع الشكر الجزيل للاخ صبري ايشو


صور لجوليانا من الحفلتين

صور حفل اسكليستونا

صور حفل ستوكهولم


عنكاوا دوت كوم[/b][/size][/font]

294
وفاة الخطيب والعلامة الكبير الدكتور جلال الحنفي

 ودعت الأوساط الدينية والثقافية الخطيب والعلامة الكبير الدكتور جلال الحنفي خطيب جامع الخلاني في بغداد عن عمر يتناهر الثانية والتسعين، ويعد هذا الخطيب من ابرز الشخصيات التي رسخت الثقافة في جميع الأصعدة العراقية وأعطتها دفعة إلى العيش المشترك بعيداً عن أي تعصب ديني أو طائفي، ويذكر أن لهذا الخطيب أكثر من مائة مؤلف موزعة على كافة الأصعدة الدينية والثقافية.
        نقدم بتعازينا القلبية إلى كل الشخصيات الدينية والثقافية وإلى ذويه لفقدانهم أحد أعمدة العلم في العراق الحبيب، ونطلب من الله أن يسكنه فسيح جناته.
        الأب إيهاب نافع البورزان
           بغداد 5/3/2006 [/b]

296
حصول السيد نبز جبرائيل المالح على درجة الماجستير بتقدير جيد جدا
نيل نبز جبرائيل المالح على درجة الماجستير في في علوم ... ”Structural Engineering” Civ. Eng. من الجامعة التقنية الملكية (Sweden - Stockholm) KTH  بتقدير جيد جدا ...
عنوان الأطروحة:-
”Design of box girder bridges in high performance concrete with external prestressing”
”الاجهاد سابقة ظاﻫره اسلاك مع الإداﺀ عالية بخرسانه صندوقيه مقاطع ذات جسور تصميم”
"تصميم جسور ذات مقاطع صندوقية بخرسانة عالية الاداء مع أسلاك ظاهرة سابقة الاجهاد" و تمت الاطروحة باشراف معهد البحوث الانشائية في KTH وشركة SKANSKA السويدية ...
وجرت المناقشة في SKANSKA TEKNIK AB, SOLNA بتأريخ 20/02/2006 ...
تالفت اللجنه المشرفه على المناقشه من
1.   Professor Hokan Sundqvist, KTH
2.   Professor Karl-Erik Nilsson, Internordisk spannarmering
3.   Professor Lutfi Ay, Betongtekniskt Centrum - SKANSKA
4.   Dr. Karin Pettersson, Skanska Teknik AB
[/b][/size] [/font] 

تهانينا الحارة وتمنياتنا بتحقيق المزيد من النجاحات ...
عنكاوا كوم


297
ارسل الينا الفنان الفوتوغرافي احسان الجيزاني مجموعة من الصور الرائعة  تعبر عن العمق التاريخي للعراق التقطها في مختلف المتاحف الاوروبية .. ننشرها في حلقات. نبدأ اليوم صور من متحف برلين مع مقابلة  اجريت مع الاخ الفنان.


أثارنا في المهجر

إحسان الجيزاني: لا أكتفي بالبكاء على الاطلال انما اعمل على اعادة
بنائها

المصور احسان الجيزاني لا يكتفي بالبكاء على الاطلال انما فكر ثم عمل من اجل ان يضع يده على كل ما من شأنه ان يهدد هويتنا التاريخية و الحضارية الوطنية و في المقدمة منها آثارنا التي تم نهبها عبر العصور و ربما يكون اكثر مرارة هو ما حصل من نهب و سلب و تخريب منظم لأهم معالم العراق الحضارية و الثقافية و في الصدارة منها المتحف العراقي و المكتبةالوطنية بقصد ليس محو الذاكرة العراقية حسب و انما الهوية الوطنية لهذه الغاية اقام المصور الفوتغرافي العراقي معرضا في بغداد مؤخراً حول الآثار العراقية في الخارج... هنا حوار معه:
•   كيف تنبهت الى موضوع الآثار العراقية؟
•   لم اكن في السابق اهتم بالاثار العراقية و لكن اسئلة التاس في المانيا التي كانت ملاذي لاكثر من ثماني سنوات عن البلد الذي جئت منه لاكتشف ان البعض منهم لا يعرف شيئا عن العراق و بل و يخلط بينه و بين ايران و لكن ما ان اذكر بلاد وادي الرافدين و حضارة بابل و آشور و سومر حتي يتغير التعامل معي و تبدأ اسئلة اخرى تنطوي على الكثير من الدهشة عن بعض الاثار العراقية التي يدرسونها في جامعاتهم من هنا بدأ اهتمامي بآثارنا عاطفياً ان صح التعبير و سرعان ما تحول ذلك الاهتمام العاطفي و النظري الى مادة للبحث و التوثيق فحملت كاميرتي و بدأت بزيارة المتاحف الغربية التي تضم بعض من ىثارنا المسروقة مبتدئاً بمتحف اللوفر و برلين فصورت مئات الآثار التي تضمها هذه المتاحف ابتداء من العصور القديمة و حتى العصر الاسلامي. و كنت اشاهد الاوربين يقفون بخشوع امام هذه الآثار و يسألون كثيراً عن اصول و تفاصيل هذه الحضارة التي انتجت هذا الارث الانساني الذي ظل يشغل الدنيا منذ آلاف السنين.
•   ما هي أهم المشاهد التي لفتت أنتباهك أكثر من سواها؟
•   شاهدت منظراً أفرحني و أحزنني في آن واحد يتمثل في معلمة فرنسية تطلب من اطفال فرنسين الوقوف على هيئة تماثيل عراقية و هي ليست نتاج حضارتهم و لكن ذلك يدل على احترامهم للارث الانساني مما جعلني استرج ذاكرتي خصوصا في مرحلة الطفولة التي لم نتعلم بها اهمية حضارتنا و بهذا كنا نجهل الكثير من الامور التي تتعلق باسماء و رموز حضارتنا لانهم كانوا يعلقون صور الرؤساء بدل صور معالم الحضارة العراقية.
•   ما هي الوسائل التي استخدمتها اثناء التصوير؟
•   في البداية اود ان اوضح امرا ما يتعلق ببعض الصعوبات التي واجهتني اثناء التصوير منها عدم السماح لي باستخدام الفلاش و المسند الذي اضع عليه كاميرتي و مع هذا فقد تجاوزت ذلك لانني استخدمت افلاما ذات حساسية عالية كما قمت بالتقاط الصور من عدة زوايا و خصوصاً من اماكن منخفضة كي تبدو الاهمية الكبيرة لحضارتنا.
•   ما هو الغرض من اقامة هذا المعرض؟
•   الغرض الاساسي و الاول هو حث المسؤولين على الثقافة في العراق على استرجاع الاثار العراقية المسروقة كما انني قمت بتقديم هذه الاعمال كهدية الى المتحف الوطني العراقي و لكي اشارك في ترميم جسد الثقافة العراقية‘
وأعادة بناء المتحف الوطني العراقي .
•    ما هي طموحاتك المستقبلية؟
•   انا في صدد التحضير و الاعداد لمعرضي المقبل و الذي سأقيمه في المانيا و الذي خصصته لأطفال العراق و هذه المواضيع قد انتقيتها من زيارتي مؤخراً الى بلدي العراق.
•   ماذا تعني لك مسلة حمورابي؟
•   العدل و العدالة و هنا اتذكر عبارة المانية Auge um Auge Zahn um Zahn) )
التي تعني العين بالعين و السن بالسن و هي مشتقة من هذه الشريعة و هذا دليل على عمق الحضارة و قد آن الآوان لكي نترجم فقرات المسلة الى افعال كي نزيح الظلم الذي الحق بنا

ألتقاه الشاعر حسين الحسيني / بغداد

البريد الألكتروني: jezany@freenet.de

ملاحظة .
ان الصورة أعلاه التي يبدو بها الفنان احسان الجيزاني على الجهة اليمنى ويكون بجنبه وكيل وزارة الثقافة وأمامه مدير المتحف الوطني د. توني جورج وكذلك حضره الكثير من المثقفين والمسؤلين .

وتناقلته الكثير من الاذاعات العالميه والعربية والعراقية والصحف والمجلات ومن
ضمن هذه القنوات التي عملت اللقاء مع الفنان هي قناة الجزيرة التي تظهر في الصورة .
أقيم هذا المعرض في بيت التراث ببغداد

احسان الجيزاني
فنان فوتغرافي عراقي مقيم في المانيا



.



298
تبرعات جديدة للموقع و قائمة باسماء جميع المتبرعين لحد الان
استجابة لنداء عنكاوا كوم لقرائها وزوارها الكرام لدعم الموقع والمساهمة في تخفيف العب عليه بعث الينا كل من الأخوة التالية أسمائهم بتبرعاتهم أدناه:


عبدالاحد بولص سليمان       150 (دولار امريكي)         
ريمون كانون                       20  يورو


استراليا   (بالدولار الاسترالي)
 
نزار غريب كوند       50 

غريب عيسى كوندا   50

نادال غريب كوندا    50

كاميران عبدوكا     100

أن دعمكم هذا وبلا شك سيزيدنا ثقة وإصرارا على نهجنا الثابت في الدفاع عن حقوق شعبنا وتلبية طموحات قرائنا الكرام ...
جزيل الشكر لكم جميعا ...

عنكاوا كوم[/b][/size][/font]

واليكم قائمة كاملة باسماء جميع المتبرعين لحد الان

299
اليكس رمزي يحصل على شهاده الماجستير


حصل طالب الماجستير ALEX RAMZI على شهاده الماجستير عن اطروحته
(GAP JUNCTION EFFECTS IN THE CENTRAL NERVOUS SYSTEM)
                  -Role of Fast-Spiking interneurons in Striatum                     
من الجامعه الملكيه السويديه في ستوكهولم (KTH) وبدرجه امتياز
جرت المناقشه بوم الخميس 16-02-2006 ،و تالفت لجنه المناقشه من.

Professor Anders Lanner
Dr.Jeanette Helgr           
Dr.Johannes Hjort
Researcher Ebba Samuelsson,Cecila Lundin

وسيتم نشر موضوع البحث في صفحه البحوث العالميه،و يرسل الى الموتمر الخامس عشر لدراسه البحوث العلميه الدي يعقد صيف 2006 في لندن
(Fifteenth Annual Computational Neuroscience Meeting CNS*2006)
وتم قبوله لتكمله دراسته للحصول على شهاده الدكتوراه فيNeuroscience Department 

الف مبروك عزيزنا  اليكس و لوالديك الاعزاء رمزي و عواطف على هذا التفوق العلمي مع التحيات بالموفقيه والنجاح الدائم لكل ابناء شعبنا.......[/b]

لكتابة التهاني للاخ اليكس انقر هنا:                                             http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,29011.0.html



ملخص الاطروحة بالانكليزية
Master Thesis: Alex Ramzi

Abstract

To understand how the brain works, we need to combine experimental studies of animal and human nervous systems with numerical simulation of large-scale brain models.

This master thesis is based on novel hypotheses that electrical couplings (gap junctions) between Fast Spiking (FS) inhibitory interneurons are important and quite prevalent in the central nervous system (CNS). Specifically FS neurons in Striatum (the main input stage of the basal ganglia) are interconnected by gap junctions and this influences and controls the spike discharges of neurons in this area of the brain.

We have here investigated different aspects to lay a ground for how gap junctions' connectivity might influence spike patterns in FS cells. We have used a program package called GENESIS that allows the construction and simulations of realistic biological simulation in the nervous system. The all-embracing goal of this work is to describe the possible differences in the role played by gap junctions depending on how they are distributed in the dendritic tree. The consequences of transient inputs have been discussed too.
We were able to show that distal gap junctions are functionally weaker than proximal gap junctions, despite the same steady state coupling strength, when proximal inputs are given. With distal inputs, however, we could observe that distal inputs have stronger effect.

A follow up of this study, where, the consequences of gap junctions have been studied in FS networks with physiological synaptic inputs, has been submitted to the CNS06 (The Fifteenth Annual Computational Neuroscience Meeting) this summer in the UK.





301
جوليانا جندو تحيي حفلتين دعما لوقع لعنكاوة كوم


مساهمة من مطربتنا المحبوبة جوليانا جندو في دعم موقع عنكاوة كوم تحيي المطربة حفلتين ساهرتين في السويد يكون ريعهما لمساندة الموقع ماديا في تغطية المصاريف التقنية وكلفة مراسلي الموقع.
تقام الحفلة الاولى يوم الجمعة 10  آذار في مدينة اسكلستونا والثانية يوم السبت 11 من نفس الشهر  في مدينة ستوكهولم.
هذا وتزور المطربة المعروفة السويد خلال تلك الفترة للمشاركة في لقاءات مع القناة الفضائية (سورويو تي في) ونشاطات فنية أخرى.
عنكاوا كوم تأمل في ان يلتقي ابناء شعبنا في هاتين الحفلتين للطرب والرقص على الحان اغاني جوليانا وحفلاتها الرائعة.

حفلة ستوكهولم

الزمان  :      السبت 11/03/2006  - الساعة الثامنة و النصف
المكان :      قاعة كنيسة مار بطرس و بولص للسريان الارثدوكس في هالوندا
سعر البطاقة:  160 كرون للحجز مسبقا و 200 كرون عند الباب
للحجز:        شيرزاد 0707411363 -  ادمون 0704576580 -  اوغسطين 08-257159
يمنع ادخال الشرب و الطعام  لانها موجودة في القاعة و باسعار مناسبة



حفلة اسكليستونا

الزمان:       الجمعة 10/03/2006  الساعة الثامنة و النصف
المكان:       قاعة Arbyskolan Eskilstuna  اوربي سكولان
سعر البطاقة:  150 كرون  للحجز مسبقا و 200 كرون عند الباب
للحجز :       سرتيب  0739050263

الشرب و الاكل و المزات باسعار رخيصة


مشاركتهم تعني دعم موقعكم  عنكاوا كوم
.[/b]

302
أخبار شعبنا / رد: ندوة حوارية
« في: 23:40 16/02/2006  »
ايضاح حول ندوة ليلة الأحد الحوارية

 

الحاقا بالإعلان الذي يخص دعوة غرفة " آشوريون كلدان سريان  شعب واحد " لإقامة الندوة الحوارية يوم الأحد المصادف 19 شباط الجاري وفي الساعة الثانية عشر ليلا منه حسب توقيت بغداد . نود ان نعلم اخوتنا واخواتنا العراقيين بأنه من ضمن المشاركين في هذه الندوة اضافة الى السيد  احمد الصكبان ، سيكونوا كل الأساتذه الدكتور المؤرخ هرمز ابونا ، والأستاذ الشيخ على القطبي ، والأستاذ الأديب ميخائيل ممو والأستاذ الصحفي والمحلل السياسي جميل روفائيل ، وربما سيحضر معنا ايضا الدكتور سعيد اسطيفانا لو استطاع ذلك . لذا نهيب بإخوتنا العراقيين على مختلف انتماءاتهم المشاركة من اجل إغناء الحوار .

 

ادارة الغرفة 

 

304
بـريـخـا خدمة جديدة اخرى من " عنكاوا كوم"



أنسجاما مع تطلعات " عنكاوا كوم" في تقديم أفضل الخدمات والمعلومات الى زوارها، أطلقت  اليوم خدمة الكترونية جديدة لارسال البطاقات الالكترونية عبر الانترنت باسم "بريخا " والتي تحتوي حاليا على اكثر من 200 بطاقة الكترونية مصنفة في  تسعة اقسام  اكثريتها من معالم و تراث شعبنا الكلداني الاشوري السرياني. نحاول قريبا جدا اضافة تصنيفات اخرى جديدة منها رسوم و لوحات للمشاهير من الفنانين من ابناء شعبنا.

نتمنى ان نكون قدمنا شيئا جديدا الى زوارنا ونرحب بأية ملاحظات أو أقتراحات حول ذلك، خصوصا حول التصنيفات واقسام بريخا. وفي حال وجودها يرجى الكتابة الينا.

ولايسعنا هنا الا ان نقدم وافر شكرنا الى كل اللذين ساهموا في اخراج هذه الخدمة الجديدة ، نخص بالذكر منهم هيلدا الياس و هالة الياس و منهل كوندا.


انقر هنا للدخول الى البرنامج:  http://www.ankawa.com/cards


" عنكاوا كوم"[/b]

305
الف تهنئة للاخ فارس دنحا كندلان على الاقامة في السويد ...
مع تمنياتنا بالموفقية و النجاح و لم شمل العائلة










307
التقطت هذه الصور اواخر سبتمر 2005


308
مجلس كنائس الشرق الاوسط يتضامن مع كنائس العراق



أصدر مجلس كنائس الشرق الأوسط، بياناً، أشار فيه الى انه <<تلقى بقلق بالغ أخبار الاعتداءات الآثمة المتعاظمة التي ما زالت تستهدف الكنائس في العراق، ورأى فيها استمراراً في محاولة شريرة لبث الفرقة بين المسلمين والمسيحيين من ابناء الشعب العراقي، الذين تربطهم الوطنية والتاريخ الواحد، كما يشدهم التطلع الى مستقبل جديد في ظل عراق يستكمل بناء مؤسساته الديموقراطية متحرر من الاحتلال الاجنبي>>.
اضاف: <<ان مجلس كنائس الشرق الاوسط الذي يؤمن بالجدوى العميقة للحوار المسيحي الاسلامي وينخرط فيه، يدعو المرجعيات العراقية، إسلامية ومسيحية، الى اقصى اشكال التعاون من اجل وأد الفتنة وقطع الطريق على محاولات ايادي الشر ضرب الحياة المشتركة بين المسيحيين والمسلمين من ابناء الشعب الواحد>>.
وإذ ابدى كامل تضامنه مع كنائس العراق، رفع الدعاء الى الله العلي القدير <<ان يتغمد الضحايا بغزير رحمته، ويعيد السلام الى أرض العراق وشعبه>>.

309
لأول مرة في عنكاوة....
 
بموعد من احلى المواعيد سنسهر و نغني في أجواء عنوانها الحب في حفلة مقامة للشباب بمناسبة عيد الحب Valentine Day و ذلك يوم الثلاثاء المصادف 14-2-2006 في الساعة السابعة و على قاعة عنكاوة للحفلات.
* تباع البطائق في مكتب سبايدر للكومبيوتر.
 
للمزيد من المعلومات الرجاء زيارة الموقع التالي:
www.spidercs-iraq.com
 
سنان المالح

310
قائمة باسماء المتبرعين للموقع

ليس خافيا على أحد الوضع الغير طبيعي الذي مر به موقعنا عنكاوا كوم خلال السنة الماضية والمحاولات الهادفة لإيقاف مسيرته الإعلامية والتأثير على نهجه الثابت في نشر الكلمة الحرة والدفاع عن طموحات شعبنا المشروعة.
ولأجل تجاوز ذلك وادامة و تطوير الموقع توجهت إدارة عنكاوا كوم قبل فترة وجيزة بنداء إلى زوارها وقرائها ومحبيها الموقرين لدعم الموقع والمساعدة في معالجة الضائقة المالية المترتبة على الازدياد المضطرد لعدد زوارها وكذلك لتلبية متطلباتهم في المجالات المختلفة.

وقد لبى العديد منهم طلبنا وبعثوا مشكورين بمساعداتهم للموقع ... ونحن في أدارة الموقع إذ نشكرهم جزيل الشكر، نثمن ونقدر ونقيم عاليا موقفهم هذا ونعاهدهم بأن نكون عند حسن ظنهم وأن نعمل كل ما في وسعنا لمواصلة دوره المشرف والمعروف للجميع في الذود عن حقوق شعبنا وتطلعاته الوطنية والقومية.

ادناه قائمة باسماء الذين وصلت تبرعاتهم  منذ بدء الحملة ولحد الان :
[/b] [/font]  [/size]


311
شجب واستنكار من جمعية الصداقة الفرنسيةالكلدانية الاشورية

باسم كافة ابناء شعبنا الاشوري الكلداني السرياني في مرسيليا نشجب ونستكر بشدة كافة اعمال الغدر  والارهاب  التي طالت
كنائسنا وابناء شعبنا في بغداد  وكركوك .. والاعتداءات الجبانة على الطلبة المسيحيين في جامعة الموصل.
اننا في الوقت الذي نعرب عن تضامننا واسنادنا لابناء شعبنا.. فاننا على يقين من ان مثل هذه المحاولات الدنيئة سوف لن تثني
شعبنا عن اصراره على النضال من اجل  نيل حقوقه القومية التاريخية على ارض الاباء والاجداد .

الهيئة الادارية

312

عيد ميلاد سعيد و الف الف مبروك




تهانينا الحارة للعزيزة فيروز سولاقة بمناسبة عيد ميلادها  الـ22
نتمنى ان تتحقق امنياتها

313
مقتل اربعة على الاقل في تفجيرين استهدفا كنيستين


بغداد (رويترز) - قال مسؤول بالشرطة ان قنبلتين انفجرتا مستهدفتين كنيستين في كركوك بشمال العراق يوم الاحد الامر الذي ادى الى مقتل اربعة اشخاص على الاقل.وقال العقيد برهام طاهر ان الانفجارين اديا ايضا الى اصابة تسعة اشخاص.

314
انفجارات امام كنيستين في كركوك

تفيد الاخبار الواردة من كركوك بحدوث انفجارات امام كنيسة مار افرام و كنيسة مريم العذراء. سنوافيكم بتفاصيل الخسائر لاحقا[/b]

315
عاجل.. تفجيرات بالقرب من الكنائس في بغداد

وصلتنا للتو اخبار من بغداد تفيد بوقوع تفجيرات بالقرب من عدة كنائس هناك، منها كنيسة مار ماري للكلدان في حي البنوك  قبل دقائق من وصول غبطة البطريرك مار دلي الثالث عمانويل اليها.  وقبلها كانت هناك تفجيرات بالقرب من السفارة البابوية في الكرادة بالقرب من المسرح الوطني وكنيسة مار بطرس و بولص للسريان الارثدوكس .

وقد اكد الاب دكلص راعي كنيسة مار ماري لموقعنا بان التفجير القريب من كنيسته كان عبارة عن عبوة ناسفة و لم توقع اية خسائر بالارواح .

لم تتوفر معلومات حول حجم الخسائر  لحد الان ، سنوافيكم بالتفاصيل حال وصولها الينا[/b]

316

اطلق مؤخرا موقع الفنان التشكيلي جان سطيفو.  وهو موقع شحصي فيه معلومات عن فن التشكيل على النحاس ويعرض فيه الصور عن لوحات انجزها بالاضافة اللى مواد متنوعة اخرى.

نتمنى للفنان سطيفو النجاح:
 
http://www.jstephow.netfirms.com/

317
:

[الملحق حذف بواسطة المشرف]

318
شمائيل ننو ينفي اخبار شمول السيد كنا بقرارات هيئة أجتثاث البعث

بغداد – عنكاوا كوم

نفى قيادي في الحركة الديمقراطية الآشورية الأتباء التي نشرتها مواقع الكترونية عراقية، حول أستبدال عدد من أعضاء مجلس النواب الجديد، بمرشحين آخرين من نفس القائمة، منهم السيد يونادم كنا سكرتير الحركة الديمقراطية الآشورية، بتهمة الارتباط بحزب البعث المنحل وذلك بحسب قرار هيئة أجتثاث البعث .
وقال السيد شمائيل ننو عضو المكتب السياسي للحركة لمراسل عنكاوا كوم في بغداد  فادي كمال هاتفيا  إن الخبر كاذب و عار عن الصحة وان السيد كنا هو مناضل قديم وحارب الدكتاتورية لسنوات طويلة و تاريخة و تاريخ الحركة شاهد على ذلك، وهذه افتراءات تحاول النيل من السيد كنا ومن الحركة الديمقراطية الأشورية.
وأتهم ننو جهات مغرضة بالوقوف وراء ذلك، وقال بانه لايستبعد  ان تكون هذه الجهات من ابناء شعبنا

و حول الأخبار التي تناقلتها وسائل الأعلام حول انضمام الحركة الى كتلة الأتلاف العراقي الموحد اكد السيد ننو :
" رغم اعتزازنا بالأخوة في الأتلاف الا ان شيء من هذا القبيل لم يحدث و نحن لم نتفاوض مع اي احد لحد هذة اللحظة" .[/b][/font][/size]

319
عنكاوا كوم تهنئ زميلنا الأديب ميخائيل ممو

اوركسترا كلية الشرطة في معزوفاتها الرسمية

عنكاوا كوم تهنئ الزميل الأديب ميخائيل ممو وعائلته لمناسبة تخرج ولدهم  ﭘـا ول ممو من كلية الشرطة السويدية ظهر يوم الجمعة المصادف 20 كانون الثاني 2006   في احتفال رسمي على قاعة مبنى الدولة الذي تقام فيه احتفالات نوبل في ستوكهولم، وذلك برعاية وزير العدل السويدي السيد توماس بودستروم وبعض المسؤولين وحضور ما يقارب الألف شخص من اهالي وأقارب الخريجين البالغ عددهم 236 خريجاً.
ابتدأت مراسيم الأحتفال على أنغام المعزوفات الرسمية ومن ثم كلمة عميدة الكلية بركت هانسون ، تبعها كلمة السيد وزير العدل بودستروم وكلمة مدير العدل السيد اولف بيري وكلمة النقيب جان كارلسون. وكان قد تخلل الأحتفال بين كلمة وأخرى معزوفات خاصة لهذه المناسبة ، ومن ثم وزعت الشهادات على الخريجين وهم بزي الشرطة الرسمي من قبل مدير العدل وعميدة الكلية. وبعد ذلك تم عزف معزوفة الختام ثم التقى الحاضرون من الأهل والأقرباء بالمعنيين من الخريجين يمطرونهم بالقبلات وتقديم الورود والهدايا التذكارية.

من الجدير بالذكر ان السيد  ﭘـا ول ممو هو اول خريج  من ابناء شعبنا في السويد يتاهل من هذه الكلية .. بدورنا نثني على جهوده وسعيه ونهنئه على تخرجه ، آملين له الموفقية في حياته العملية ، وأن يكون نموذجاً حياً لشبيبتنا في بلاد الإغتراب.

وزير العدل السويدي يتوسط الخريج باول ووالده ميخائيل ممو


321

يتسائل العديد من اعضائنا الكرام عن رسائل مذيلة بإسم منتديات عنكاوا التي تبدو وكأنها مرسلة من قبل المشرفين على منتديات عنكاوا وتتضمن أمور بعيدة كل البعد عما ينشر في موقعنا ... وقد أستلم عدد منهم أيضا رسائل مماثلة وبنفس المحتوى ...

ونحن إذ نأسف كثيرا على استغلال أسم منتدياتنا لأغراض خاصة ومن قبل جهات غير معروفة، قد تكون مواقع للدعاية أو أخرى تجارية، ننبذ ونشجب بشدة مثل هذه الأساليب الرخيصة في تشويه سمعة موقعنا وإلهاء القراء بها...

نعاهد الجميع بمتابعة الأمر والعمل على كشف الفاعلين واتخاذ الإجراءات بحقهم.

عنكاوا كوم



322
كاتدرائية مريم العذراء ( للكنيسة الشرقية  الاشورية في تورنتو – كندا – بعدسة – أخيقر يوخنا –هملتون  )

324
" عنكاوا كوم" تطلق خدمة دليل المواقع " الكلدانية الآشورية السريانية" ( مهديانا )


أنسجاما مع تطلعات " عنكاوا كوم" في تقديم أفضل الخدمات والمعلومات الى زوارها، وأدراكا منها للحاجة المتزايدة الى المعلومة السريعة والتصفح السهل، وحرصا منها على دعم منابرنا الاعلامية، أطلقت خدمة معلوماتية الكترونية جديدة، تسمى" دليل المواقع الكلدانية الآشورية السريانية"، وهي خدمة نأمل ان تجمع عدد كبير من المواقع في مكان واحد بحسب تصنيفاتها.

ويوفر هذا الدليل ميزات كثيرة للمتصفح منها تقديم أحصاءات وبيانات عن عدد الزوار، والداخلين والخارجين.

وبالنسبة الى الروابط السابقة التي كانت موجودة  في الموقع قمنا بأدخالها بأنفسنا في الخدمة الجديدة، ونرجو في الوقت نفسه من كافة زوارنا اصحاب المواقع إضافة مواقعهم بأنفسهم حسب التصنيفات الموجودة فيه، علما ان أدارة الموقع لها الحق في الموافقة على المواقع والروابط التي لاتتماشى و سياسة الموقع المعلنة.

نتمنى ان نكون قدمنا شيئا جديدا الى زوارنا ونرحب بأية ملاحظات أو أقتراحات حول ذلك، خصوصا حول التصنيفات واقسام الدليل. وفي حال وجودها يرجى الكتابة الينا.


انقر هنا للدخول الى البرنامج:  http://www.ankawa.com/dalil.php



" عنكاوا كوم"

325
من الاداري / سياسة الموقع
« في: 10:01 16/01/2006  »
سياسة الموقع



التصفح
لم يتم إعداد هذا الموقع على شبكة الإنترنت بهدف جمع أي معلومات شخصية من جهاز الكمبيوتر الخاص بك أثناء تصفحك لهذا الموقع. ولن نستخدم إلا المعلومات التي توفرها بعلمك وبصورة طوعية.

الوصول إلى الموقع
تطبق "عنكاوا.كوم " أعلى المعايير للحفاظ على موقعها على الإنترنت لتمكين مستخدمي الإنترنت من الوصول إليه إلا أنه لا يكون للمشترك مهما كانت الأسباب الحق في مطالبة "عنكاوا كوم" بالتعويض عن أي أضرار في حالة عدم قدرته على الوصول للموقع.

عنوان الإنترنت
عند زيارتك لموقعنا على الإنترنت، سيقوم جهاز الخادم (السيرفر) بتسجيل عنوان الإنترنت الخاص (IP Address) بك وتاريخ وزمن زيارتك للموقع ونوع متصفح الإنترنت الذي تستخدمه وعنوان (محدد المصدر الموحد) الموقع الذي أحالك إلى موقعنا.

المحتويات
تعتبر كافة المعلومات المنشورة على هذا الموقع بمثابة آخر وأحدث المعلومات في موعد عرضها إلا أنه ولظروف خارج نطاق سيطرتنا هنالك احتمال بعرض معلومات غير حديثة. وفي الأحوال ستعتبر سياسة وإجراءات "عنكاوا كوم" المتعلقة بالنسخ المطبوعة هي السائدة والواجبة التطبيق. لذا لا يحق للمشتركين إقامة دعوى ضد "عنكاوا كوم" أو مطالبتها بالتعويض عن أي أضرار تصيبهم أو أي خسائر تلحق بهم، إن وجدت، من جراء استخدامهم للمعلومات المعروضة على هذا الموقع. وتحتفظ "عنكاوا كوم" أيضاً بحقها بإجراء أي تغييرات على الموقع وعلى شكله وعلى كافة محتوياته في أي وقت وبدون إخطار مسبق.


الروابط مع المواقع الأخرى
يرتبط موقعنا بمواقع أخرى على شبكة الإنترنت، إلا أن عنكاوا كوم لا تتحمل أي مسؤولية تجاه عمليات جمع المعلومات أو سياسات الخصوصية أو المحتويات في تلك المواقع الأخرى التي يمكن الوصول إليها عبر هذا الموقع.

الكشف عن المعلومات
ستقوم عنكاوا كوم في كل الأوقات بالحفاظ على خصوصية وسرية المعلومات الشخصية التي يتم الحصول عليها. وقد يتم الكشف عن مثل هذه المعلومات فقط عندما يطلب منها ذلك بصورة قانونية او إذا كانت اتصالات تعتقد بحسن نية أن مثل هذا الفعل يعتبر ضرورياً أو مطلوباً للتقيد بالقانون أو لحماية أو للدفاع عن الحقوق أو الممتلكات الخاصة بها أو بهذا الموقع أو المستخدمين له.


الكشف عن المعلومات إلى طرف ثالث
لن تقوم "عنكاو كوم" ببيع أي معلومات أو المتاجرة بها أو تأجيرها أو عرضها إلى أي طرف ثالث خارج "عنكاوا كوم" ولن يتم الكشف عن هذه المعلومات إلا امتثالاً لأمر صادر من جهة قضائية أو نظامية.

التغييرات في سياسة احترام الخصوصية
تحتفظ "عنكاوا كوم" بحقها في تغيير الشروط والأحكام الخاصة بسياسة احترام الخصوصية متى ما كان ذلك ضرورياً أو ملائماً. وسيتم عرض التغيرات التي يتم إجرائها على هذا الموقع وكذلك المعلومات التي نقوم بجمعها وعلى كيفية استخدامها وعلى الجهة التي يمكن أن تكشف لها.

الخلاصة
إن القلق بشأن احترام خصوصيتكم هو موضوع اهتمامنا ويعد من الأمور الهامة بالنسبة لنا. ونتمنى أن تكون هذه السياسة مرضية بالنسبة لكم. وإذا كنتم مع ذلك في حاجة إلى الحصول على مزيد من المساعدة فيرجى التفضل بالاتصال بنا. [/b]

326
عزيزي اليك جميع المعلومات:


327
تهانينا الحارة للاعزاء امير ياقو و ريفا بطرس اسحاق بمناسبة الزواج الذي تم في عنكاوا يوم الخميس الماضي المصادف 29/12/2005 متمنين لهم حياة زوجية سعيدة  وبالرفاه والبنين.

امير المالح و العائلة




328
اطلاق موقع باقوفا.كوم على الانترنت


اطلق مؤخرا موقع باقوفا.كوم على الانترت. يتضمن الموقع اخبار و صور من بلدة باقوفا الواقعة في سهل نينوى ويحتوي على مقالات عن تاريخ باقوفا و اخرى متنوعة. علما ان الموقع هو باللغة الانكليزية فقط.

الف تهنئة للموقع و باقوفا متمنين لهم الموفقية[/b]


www.baqofa.com




329
أخبار شعبنا / بابانوئيل البصرة
« في: 10:49 27/12/2005  »

من البصره العراقيه .. يهديكم حميد العراقي (( بابا نؤئيل )) أمام المغاره مع احدى الفتيات المسيحيات في الكنيسه الكلدانيه بالبصره.

صوره جميله تعبر عن الفرحه التي شارك فيها الفنان  المعروف بالبصره حميد العراقي أثناء تسجيله لاحدى الحلقات من برنامجه المنوع (( سؤال الجمهور )) الذي يعرض من على شاشة قناة المربد الفضائيه

فكل عام  وأنتم بخير..


330
النتائج الاولية في عنكاوا
عنكاوا كوم/ من عنكاوا

وصلتنا قبل قليل النتائج الأولية للانتخابات في عنكاوا والتي ننشرها أدناه، علما بأنها تتضمن القرى الكردية التابعة لناحية عنكاوا أيضا.
وقد توزعت الأصوات بالشكل التالي :-
1-  القائمة الكردستانية 730 حصلت على  (9000) صوت
2- قائمة الرافدين     740 -  (1151)  صوت
3- العراقية الوطنية 731 ( علاوي)  -  ( 815 ) صوت
4- النهرين وطني  752  -  ( 25) صوت[/b][/size][/font]

331
الأخ تقيله

لقد ورد في ما كتبه مجهول باسم شباب بخديدا اتهامات موجهة لأشخاص معنيين ولا يعرف مدى صحتها .... بالنسبة لنا هناك قواعد نتبعها في مثل هذه الحالات وهي أن من يوجه إتهاما لشخص او جهة ما عليه أن يتحلى بالجرأة الكافية للبوح بإسمه  خلافا لذلك نضطر الى حذفها

لذا يرجى الانتباه الى ذلك والكتابة بالأسم الصريح في مثل هذه الحالات.

عنكاوا كوم

332
تذكير الى جميع القراء والأعضاء

إن إدارة عنكاوا كوم تذكر الجميع بالقرار الذي نشرناه يوم أمس عن التوقف عن نشر أية أخبار، لقاءات أو إعلانات متعلقة بالدعايات الإنتخابية وذلك إلتزاماً منا بضرورة إحترام الدعوة التي وجهتها المفوضية العليا للإنتخابات الى جميع وسائل الإعلام.

هذا ونعتذر عن نشر المواضيع المتعلقة بالدعايات الإنتخابية والتي وصلتنا امس 12/12 و  اليوم كما واضطررنا الى حذف ما نُشر وبصورة مباشرة من قبل الأعضاء من مواضيع متعلقة بهذا الامر.

كما ونود أن نذكر اننا سنضطر الى حذف كل المواضيع التي تُنشر في هذا الصدد.

ندعو الجميع الى الإطلاع على ما نُشِرَ سابقا على الرابطين التاليين :
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,20629.0.html
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,20405.0.html


إدارة الموقع[/b][/font][/size]

333
افتتاح مركز مار يوسف للانترنت في عنكاوا


اليوم سيفتتح في كنيسة مار يوسف في عينكاوا (مركز مار يوسف للأنترنت) و (مكتبة كنيسة مار يوسف) وذلك بعد القداس

           من الاب سيزار صليوا

334
حفل فني في الذكرى تأسيس اتحاد الطلبة والشبيبة الكلدواشوري


عماد حنا
ضمن الاحتفالات في الذكرى الرابعة عشر لتاسيس اتحاد الطلبة والشبيبة الكلدواشوري اقام الاتحاد حفلاً فنياً كبيراً للفنان القومي الكبير اشور بيث سركيس في بلدة كرمليس حضرها جمهور كبير من بلدات باخديدا وكرمليس وبرطلة وذلك يوم الخميس الموافق 8 كانون الأول 2005 حيث تزينت حديقة كرمليس العامة بالأعلام  العراقية والاشورية احتفاء بذكرى التاسيس ودعماً لقائمة الرافدين 740 واعرب الحضور عن فرحهم وهم يصرخون بصوت عال (شوا اربا سيبر 740 ) معلنين صوتهم للحق.

335
الى الاخوة الاعزاء في عنكاوة كوم المحترمين

استجابة لنداء عنكاوة كوم في طلب الدعم المادي للموقع.
و دعما لجهودكم و دعما لاستمرارية عنكاوة كوم و لما تقدمه من
الخدمة الى الاندية و الجمعيات من خلال نشر اخبارالاندية و اعلاناتهم و خدمات و مساعدات اخرى
قررنا التبرع بمبلغ 5000 كرون سويدي الىعنكاوة كوم.
ان استمرارعنكاوة كوم في غاية الاهمية بالنسة لنا
ان هذا الموقع فخر لنا و خاصة انه يحمل اسم مدينتاالعزيزة عنكاوة
انه موقع شامل لجميع المواضيع سواء كانت سياسية، ثقافية،
فنية، ادبية، تاريخية....لهذا انه موقع ناجح و نكررها
انه فخرلنا. ان هذا الموقع هو منبرا لتبادل الاراء و النقاشات
البناءة مما يعمم الفائدة على الجميع.
مبارك لكم هذا النجاح حتما انه نتيجة جهودكم الواضحة.
نتمى لكم الموفقية و التقدم و النجاح و الاستمرار.

نادي بابل الكلداني ـ اسكلستونا

336
توضيح من عنكاوا كوم

تعقيباً على تصريح الحركة الديمقراطية الآشورية اعلاه نود أن نوضح أن اسم "اترانايا" هو الاسم الرسمي الذي يستخدمه الحزب الوطني الاشوري عند النشر في عنكاوا كوم، فأسم "اترانايا" ليس مجهولاً اذا بالنسبة لإدارة الموقع.


عنكاوا كوم

337

ندوة عامة

تدعو لجنة تنسيق المنظمات العراقية في كاليفورنيا جاليتنا العراقية الكريمة

لحضور الندوة العامة للتعريف بالقوائم الانتخابية وبرامجها
وسيشارك في هذه الندوة:

1- د. ثائر البياتي  عن القائمة العراقية الوطنية 731

2- د. نوري بركة عن قائمة النهرين وطني (752)

3-شيخ سعيد برزنجي عن قائمة التحالف الكردستاني

4- السيد نجم العبادي عن قائمة الإتتلاف الوطني الموحد رقم 555

5- السيدة نضال مشكور عن المرأة العراقية

الزمان:   الساعة السادسة والنصف من مساء الثلاثاء 29/ 11/2005

المكان:
Royal Palace

1340 Broadway, El Cajon, CA 92021

وسيستقبل المشاركون في الندوة أسئلة واستفسارات الحاضرين..

Email:vote731@yahoo.com
www.idu.net

338
الاستاذ ساهر المالح
الاخوة  والاخوات الاعزاء ذوي المرحومة نعيمة

ببالغ الحزن و الاسى تلقينا نبأ وفاة السيدة نعيمة حسينو المالح. نشارككم الأحزان ونطلب للفقيدة الرحمة وملكوت السماوات ،ولكم جميعا الصبر والسلوان .

امير المالح و العائلة

339
رقم حساب خاص لجمع التبرعات الى " عنكاوا كوم"
وردتنا في إطار الحملة من أجل دعم " عنكاوا كوم" مقترحات بنشر رقم حساب خاص لأرسال تبرعات مالية الى الموقع. ونحن في الوقت الذي نثمن هذا التضامن الصادق والحرص الكبير من زوارنا على استمرارية الموقع، ننشر أدناه رقم الحساب الذي يمكنكم من خلاله أرسال تبرعاتكم المالية، وهو رقم حساب خاص بجمع التبرعات لـ " عنكاوا كوم".[/b]
[/font][/size]


340
عزيزي ماهر

تم نشر هذا الخبر سابقا  ولايزال موجود على الواجهة. انظر الخبر الثاني من اخبار يوم 17/11 في الواجهة.

مع الشكر

341
رقم حساب خاص لجمع التبرعات الى " عنكاوا كوم"
وردتنا في إطار الحملة من أجل دعم " عنكاوا كوم" مقترحات بنشر رقم حساب خاص لأرسال تبرعات مالية الى الموقع. ونحن في الوقت الذي نثمن هذا التضامن الصادق والحرص الكبير من زوارنا على استمرارية الموقع، ننشر أدناه رقم الحساب الذي يمكنكم من خلاله أرسال تبرعاتكم المالية، وهو رقم حساب خاص بجمع التبرعات لـ " عنكاوا كوم".[/b]
[/font][/size]


342
أختراق جديد لـ " عنكاوا كوم"

تعرضت " منتديات  عنكاوا " اليوم  الاحد المصادف 20/11/2005 الى أختراق متعمد بهدف تخريب الموقع، ادى الى تلف جزئي وتوقف لفترة محدودة لكن سرعان ما تمكن الكادر الفني من معالجة الامر واعادة العمل الى المنتديات.  ترك المخترقون رسالة ننشرها ادناه.

 اننا في الوقت الذي ندين لهذه الاسااليب اللاحضارية نعاهد زوار الموقع باننا سنقوم باتخاذ اجراءات احترازية اكثر فعالية لتجنب أي اختراق جديد في المستقبل.

وهذه نسخة من الرسالة التي تركوها لنا.

وهذا عنوان موقع المخترقين على الانترنت :
http://members.lycos.co.uk/goryh2005/up/pic/

[/b][/font][/size]

343
البرنامج السياسي لقائمة
(مثال الآلوسي للأمة العراقية)

620

تتشرف قائمتنا أن تعلن للامة العراقية برنامجها الذي تسعى لتحقيقه من خلال تلاحم الخيرين والشـرفاء من ابناء هذه الأمة العظيمة التي إجتمعت عليه والذي نؤشرهنا لأهم نقاطه الرئيسية :

 

* تفعيل وتعزيز دور القضاء العراقي المستقل والتسريع بمحاكمة المجرمين قتلة

الشعب ومكافحة الإرهاب الذي كان ومازال العقبة الأساس أمام بناء الدولة الحديثة

والتصديق والتنفيذ لاحكام الإعدام الصادرة بحقهم فورا إنتصارا للضحايا الأبرياء.

 

* إنعاش الإقتصاد العراقي تجاريا وصناعيا وزراعيا وتحريره من هيمنة السلطة

وتقديم التسهيلات والقروض المالية وتشجيع الإستثمار الموجه في القطاعات الإنتاجية للقضاء على آفة البطالة وتطوير الكفاءات والخبرات العراقية فيها .

 

* العمل على تسريع مشاريع الخدمات العامة كالكهرباء والمياه الصالحة للشرب

و الصرف الصحي وتحديث شبكات الطرق والإتصالات والنقل العام .

 

* زيادة رواتب المتقاعدين بنسبة لا تقل عن 80% عن أقرانهم المستمرين في الخدمة والتحسين المطرّد لرواتب الموظفين بما يحقق الرفاه المعيشي .


* دعم البطاقة التموينية وزيادة مفرداتها للتخفيف من وطأة العوز الذي تعانيه العائلة العراقية ذات الدخل المحدود .

 

* الحفاظ على المال العام والتصدي بحزم للفساد المالي والإداري وإنزال أقسى

العقوبات بالمفسدين بإعتبارهم أحدى أداواتالتخريب المتعمد للدولة .

 

* الإهتمام بقطاعات الشباب والرياضة والفنون والآداب والصحافة ومختلف حقول الثقافة والسعي الجاد للإرتقاء بها وتوفير الرواتب المجزية للكفاءات غير المرتبطة بالدولة .

 

* دعم القطاع التعليمي وتطوير وتحديث مناهجه بإعتباره المعين الأساس الذي يرفد الأمة العراقية بالكفاءات والمبدعين لبناء الدولة الحديثة والتنمية الإجتماعية المتطورة مع التأكيد على مجانية التعليم بكل مراحله ورفع المستوى العلمي والمعاشي للهيئات التدريسية ، وبما أن المدارس والمعاهد والجامعات صروح علمية فإننا ملزمون بالحفاظ على حرمتها وتطهيرها من ثقافة الكراهية وإبعادها

عن الصراعات الحزبية والعرقية والطائفية .

 

* القضاء على أزمة السكن التي عانى منها غالبية العراقيين من خلال التسريع في إنجاز المشاريع الإسكانية الحديثة وتقديم التسهيلات للشركات المستثمرة في هذا القطاع .

 



* تحديث القطاع الصحي والإهتمام بالكوادرالطبية والصحية وتوفيرالمستلزمات

الطبية الحديثة بما يتلائم وأهمية هذا القطاع الحيوي .

 

* بناء القوات المسلحة ورفع قدراتها العلمية والعملية وتوفير الإمكانات التسليحية

الحديثة للحفاظ على أمن وسلامة الوطن وحدوده وعقد المعاهدات والتحالفات الستراتيجية التي تعزز من مكانة ودور العراق السياسي في المنطقة والعالم وإخراجه من دائرة الصراعات والحروب ضد أي جهة كانت.

 

*دعم مؤسسات الضمان والرعاية الإجتماعية إلتزاما بحق المواطن العراقي فاقـد

الإعالة أو القدرة على العمل في العيش حياة كريمة تبعد عنه شبح الفاقة والحرمان.

 

* تعويض المتضررين من النظام الفاشي السابق ومن العمليات الإرهابية اللاحقة

ومنحهم الإمتيازات التي تخفف من آلامهم ومعاناتهم .

 

* ترسيخ مفاهيم دولة القانون والدستور وتعزيز النهج الديمقراطي وإحترام حقوق

الإنسان العراقي وضمان حرياته دون أي تفريق بسبب القومية أو الدين أو العرق

أو الطائفة أوالمذهب أو المركز الإجتماعي .

 


أيها العراقيون الغيارى

أننا إذ نتطلع لتحقيق هذه الأهداف فإننا نؤمن بالقيم النبيلة والقدرات الفذة التي هي

إحدى سمات شعبنا العظيم الذي يميز بين المجرم والشريف ، والسارق والأمين ، والجبان والشجاع ،وبين أهله وأعداءه ...فلنعيد جميعنا بناء صرح الأمة العراقية ولنرتقي بها الى المكانة التاريخية والحضارية التي كانت فخرا لنا على مر العصور ...

 


(قائمة مثال الآلوسي للأمة العراقية).. القائمة 620
حزب الأمة العراقية

 [/b] [/font] [/size]

344
نداء وتوضيح من " عنكاوا كوم"

بسبب التوسع الكبير في موقعنا، والأزدياد المستمر لعدد الزوار الداخلين اليه، وأتساع مساحة المساهمات اليومية، كثُرت في الأونة الأخيرة الأعطال الفنية والتوقفات المفاجئة، وزاد الضغط كثيرا على السيرفر الحالي الذي تستخدمه " عنكاوا كوم" بشكل يهدد بتوقفات وأعطال مستمرة جديدة في أي وقت. وبعد بحث ودراسة سبل معالجة هذه المشاكل، توصل الفنيون في الموقع الى ضرورة أستبدال خدمة السيرفر الحالي ( الخادم ) بآخر أحدث منه، وأكثر قدرة وسرعة، كفيل بأنهاء الكثير من المشاكل الفنية الحالية.

يعتبر موقع عنكاوة احد اكبر المواقع العراقية واكثرها زيارة كما انه يقع في المرتبة 12000 عالميا حسب مقياس alexa. وبالطبع فان ذلك يتطلب جهودا كبيرة وتضحيات مالية مستمرة. وقد قام العاملون في الموقع بتحمل هذه الاعباء لحد الصيف الماضي حيث تقرر إقامة حفلا بمناسبة مرور خمس سنوات على تاسيسه حيث تبرع بعض فنانينا مشكورين بجهودهم وبعض الاخوة باموالهم لدعم عنكاوا كوم وكان طموحنا هو ايجاد مراسلين في مناطق تواجد ابناء شعبنا لتزويدكم باخر الاخبار واجراء المقابلات مع شخصياتنا السياسية الثقافية والدينية. لكننا الان نجد انفسنا امام مشكلة من نوع آخر حيث ان ان قدرة الخادم (السيرفر) لم تعد تستطع ان تواكب التطور الذي حدث في الموقع.  لكن هذا العلاج يفرض زيادة في الأنفاق والصرف تتجاوز القدرة المالية لموقعنا التي هي بالأساس، محدودة وتأتي من خلال تمويل من قبل العاملين في الموقع، ومن واردات محدودة من الأعلانات الحالية.

ونظرا لكل ذلك تجد " عنكاوا كوم" نفسها الآن أمام خيارين:

الأول: إدامة الموقع وأستمراره وتطويره الى الأفضل من خلال تحديث جهاز السيرفر ( الخادم ) القديم بآخر اكثر تطورا من الناحية الفنية، بحيث يكون قادرا على تجاوز المشاكل الحالية، الأمر الذي يتطلب زيادة الموارد المالية عن طريق قبول تبرعات مالية، غير مشروطة، من قبل أبناء شعبنا ، وزيادة أجور الأعلانات، دعما لأستمرار الموقع وتطويره.

الثاني: تقليص الخدمات التي نقدمها لزوارنا الاعزاء لتخفيف الضغط المتزايد على السيرفر الحالي. وهذا الخيار نأمل ان لا يكون خيارا نضطر الى مناقشته بصورة اكثر تفصيلا.

ان موقع عنكاوا كوم ليس موقعا تجاريا او دعائيا لحزب او مؤسسة دينية معينة بل هو لكل ابناء شعبنا الكلداني الاشوري السرياني والعراقيين جميعا لذلك فلا نجد حرجا في مصارحتهم حتى بموارد مالية للموقع.

نود ان نعلمكم بان وارداتنا ومصاريفنا الحالية توزع كالتالي (بالدولار) :

الواردات لعام   2005
الإعلانات:                     1800
حفلات وتبرعات:             2700
----------------------------------------
مجموع الايرادات:           4500
----------------------------------------

المصروفات لعام   2005
إيجار السيرفر:                2000
المراسلين:                     3500
الاتصالات(تلفونات):          800
برامج:                           300         
اخرى:                           800
----------------------------------------
مجموع المصروفات:        7400
----------------------------------------

الفرق بين الايرادات و التكاليف  لعام 2005 يصبح  2900  والذي يتحمله العاملون في الموقع. و في حالة تطوير السيرفر و استبداله نحتاج الى مبلغ 3000 دولار إضافي للسنة القادمة اي سيصبح اجمالي التكاليف لعام 2006 حوالي  10400 دولار.

هذا وقد حرص المشرفون على الموقع على تمويل الموقع بانفسم حرصا على استقلالية الموقع وحياديته وشموليته لكننا نجد العائق المادي سببا يقف امام تطور الموقع واستمراريته لذلك ارتاينا عرض الموضوع على زواره الذين هم اصحابه الحقيقيين بما ساهموا به من اخبار ومقالات وتعليقات.

ومن ضمن الاجراءات التى  اقترحناها هي:

-  زيادة سعر الإعلان من 120 دولار سنويا الى 300 دولار.
-  قبول التبرعات المادية من الأشخاص المستقلين
-  قبول التبرعات من المؤسسات التجارية
- تقليص عدد المراسليت بشكل مؤقت

ونعتذر عن قبول أية مساعدة من احزاب او مؤسسات سياسية او دينية او المنظمات المرتبطة بها.

إننا إذ نتوجه إليكم بطلب التعاون في تطوير الموقع واستقراره انما هدفنا هو تقديم افضل الخدمات لكم ولمجتمعنا ونوعدكم باننا سنبقى محايدين ومستقلين وشموليين لاننا نعرف باننا حينما فقدنا التزامنا بهذه الثوابت فاننا قتلنا عنكاوا كوم.


لذلك تهيب إدارة الموقع بكم الى المبادرة بالتبرع المالي ، او نشر اعلان تجاري في الموقع  للمساهمة في ادامته و تطويره . من خلال الاتصال بنا على عنوان amir@ramilana.com  او كتابة المبلغ المتبرع  مع الاسم و الايميل كرد  في الاسفل ونحن نقوم بالاتصال بكم.

وبهده المناسبة تود إدارة " عنكاوا كوم " توجيه الشكر الجزيل والأمتنان الى كافة الأخوة والأخوات الذي أتصلوا تلفونيا وبعثوا برسائل الكترونية للأستفسار عن سبب التوقفات الأخيرة، وعرض بعضهم المساعدة المالية وتقديم المساعدة المجانية للموقع. [/b] [/size] [/font]

345
الايزدية يهددون بعدم التصويت لقائمة التحالف الكوردستاني 


[17:02 , 17 Nov 2005]
- دهوك / خضر دوملي- PNA
اثار اعلان اسماء قائمة التحالف الكوردستاني خلوها مرشحين ايزديين ، سوى شخص واحد في قائمة محافظة نينوى ، في ترتيب بعيد ، اثار استياء العشرات من المواطنين من الايزدية وغير الايزدية ، وتمثل الاستياء على اثر الخبر الذي نشره موقع بحزاني الالكتروني والردود والمواضيع الكثيرة التي تلته فيما بعد خلال الاربعة ايام الماضية حيث طالب مواطنين غير ايزديين بتلافي هذا الخطأ وبالسرعة الممكنة والا دفعت قائمة التحالف الكوردستاني ثمنا باهضا في الانتخابات القادمة لاسيما بعد انسحاب اربعة احزاب كوردية من القائمة مؤخرا .
وطالب الامير فاروق سعيد بك نائب رئيس المجلس الروحاني الاعلى للايزدية في رسالة وجهها الى السيد جلال طالباني رئيس الجمهورية بأعطاء الاولوية لترشيح على الاقل خمسة اعضاء للبرلمان العراقي كممثلين عن الايزدية ضمن قائمة التحالف ، مشيرا انه لايزال هناك متسع من الوقت لتلافي الاشكال في خلو قائمة التحالف من مرشحين ايزديين ، وطالب فاروق بك في نداءه : ان هذا هو مطلب جميع الكورد الايزديين الذين ضحوا وناضلوا واعطوا الكثير من الشهداء لنصرة هذه الارض مع اول انبثاقة لظهور الحركة التحررية الكوردية .
على صعيد متصل اعتبر مواطنين ايزديين ان هذا الخطأ يعني ان الايزدية سيقاطعون الانتخابات بلاشك او سيعطون اصواتهم لقوائم اخرى ستؤثر بشكل كبير على مكانتهم ضمن تشكيلة المجتمع الكوردي الرئيسي ، الى جانب ذلك شدد مواطنين غير ايزديين في دهوك على ضرورة ان يتم درج على الاقل اربعة مرشحين من الايزدية في مراتب متقدمة حيث اشار المواطن محمد علي صالح الذي فاجأه الخبر بهذا الخصوص ان اهمال الايزدية يعني ان قائمة التحالف ستفقد الكثير من الاصوات في الوقت الذي نحن بحاجة اصوات كل الايزديين ، واضاف اليه سليم محمد خالد : هذا الاختيار اذا ما ثبت صحته انه فعلا خطأ تاريخي والا كيف سيقول الايزدية في البرلمان العراقي من انهم كورد وكيف سيبرر البرلمانيون الكورد دفاعهم عن الايزدية اذا لم تحتوى القائمة مرشحين بعدد من يحق لهم التصويت من الايزدية .
من جانب ثاني اعتبر مواطنين ايزديين وكتاب من الذين كتبوا التعليقات الكثيرة منذ اربعة ايام في صحيفة بحزاني الالكترونية ان ذلك يعمق الهوة النفسية في مناطق سكنى الايزدية ويؤثر في مستقبل المناطق المتنازع عليها اداريا في شيخان وسنجار ضد ضمها الى اقليم كوردستان التي تبذل احزاب اخرى محاولات كثيرة في اللعب بهذه الورقة ضد طموحات اقليم كوردستان .
الى جانب ذلك طالب السيد سفو قوال سليمان مدير اوقاف الايزديين في نداء له عبر صحيفة بحزاني الالكترونية التي يديرها كافة الايزديين من رجال الدين والمثقفين وكوادر والاحزاب الكوردية التحرك السريع لمعالجة الامر بسرعة قبل ان يستفحل الامر وتترتب عليه نتائج سيئة ، واضاف مدير عام الايزدية : اذا ثبت اسستبعاد الايزديين من قائمة التحالف الكوردستاني سيشكل لنا جميعا احباطا كبيرا ، وسوف نعيد حساباتنا كما سندعو الى عدم التصويت لقائمة التحالف الكوردستاني التي ستكون قد تخلت عن الايزديين ، هذا وعلى الصعيد العام اكد الكثير من المواطنين بأن افضل سبيل هو التظاهر والاعلان عن مقاطعة الانتخابات بدل من التصويت لقوائم اخرى . [/b]

346
حملة - بيان صادر عن هيئة الدفاع عن أتباع الديانات القديمة والمسيحيين في العراق


إلى الشعب العراقي بكل مكوناته القومية والدينية والمذهبية والفكرية والسياسية
إلى الحكومة العراقية
إلى رئاسة الجمهورية العراقية
إلى علماء الدين المسلمين في العراق
إلى منظمات حقوق الإنسان المحلية والإقليمية والدولية
إلى جميع المنظمات الخيرية والإنسانية في العالم
إلى جميع الأحزاب السياسية العراقية
إلى الصحف والإذاعات وقنوات التلفزة العراقية وغيرها
إلى الصحف الإلكترونية
إلى الأمين العام للجامعة العربية
إلى الأمين العام لهيئة الأمم المتحدة
إلى الرأي العام العربي والإقليمي والدولي

نتوجه بندائنا هذا:
كان العراق منذ قرون طوال موطناً للعديد من الأقوام والشعوب ذات الديانات المختلفة. وكانت تتعايش بسلام ومودة واعتراف متبادل وتسامح. وكان لذلك الواقع أثرة الإيجابي المباشر على التلاقح الحضاري والتعايش الثقافي, بما فيه الديني, بين أفراد هذا المجتمع. وتلك إحدى الظواهر الإيجابية التي يعتز بها الإنسان العراقي. ولقد مرت على العراق أزمانا عصيبة عانى أتباع مختلف الأديان والمذاهب من تمييز وملاحقة وإيذاء أساء إلى المجتمع العراقي وأخرّ تطوره والتفاعل في ما بين مكوناته. لقد كان عهد الطاغية صدام حسين من أكثر الفترات المظلمة التي عانى فيها الشعب العراقي بكل قومياته وأديانه ومذاهبه واتجاهاته الفكرية والفلسفية والسياسية. لقد مارس صدام حسين وطغمته الباغية تلك السياسات الاستبدادية التي تميزت بالقمع والاضطهاد والتمييز القومي والديني والمذهبي والفكري، ناهيكم عن اضطهاد المرأة في آن واحد, والتي كادت تمزق النسيج الوطني المدني للمجتمع العراقي. وبعد سقوط النظام الاستبدادي تطلع الشعب العراقي بكل مكوناته إلى حياة حرة وديمقراطية تحترم فيه حقوق الإنسان وحرياته العامة ويحترم التزامه الديني والمذهبي والفكري والسياسي. إلا أن هذا لم يحصل حتى الآن وبأي حال, على الرغم من الحديث الكثير عن وجود سقف واسع من الحرية والديمقراطية للإنسان العراقي.

ومن بين ابرز المظاهر السلبية الحادة تلك التي تواجه العراقيات والعراقيين من أتباع الديانات القديمة اليوم, وخاصة كل الملل من المسيحيين ومن الصابئة المندائيين واليزيديين .. وما يتعرضون له من المضايقات المستمرة. ولقد تابعنا باحتجاج واسى حرق كنائس المسيحيين وتدمير المساجد والجوامع من قبل قوى الإرهاب الدموي في العراق, إضافة إلى قتل الكثير من الناس الأبرياء بسبب دينهم أو مهنتهم أو استئصالهم وتهجيرهم من المدن العراقية أو لفظهم إلى خارج العراق . ونحن ما نزال نشهد هجرة واسعة لأتباع الديانات القديمة والمسيحيين على خارج العراق هرباً من تلك المخاطر التي يتعرضون لها وليست هناك سياسة جادة لحمايتهم من جانب الحكومة العراقية.

إلا أن ظاهرة التجاوز على أتباع الديانات القديمة لم تقتصر على قوى الإرهاب وعصابات الشر السائبة في العراق, بل شملت قوى إسلامية سياسية متنوعة تحاول إنزال الأذى والضرر بالصابئة واليزيديين. كما صدرت بعض الفتاوى التي تخل بمبدأ المساهمة في جمع كلمة الشعب كله, بل تدعو إلى "التحوّط" منهم وكأنهم بسبب دينهم يعرضون المسلمين إلى خطر داهم, وبالتالي يعرضون أتباع هذه الديانات إلى مزيد من مخاطر الاعتداء والعزلة والتمييز المسيء للإنسان العراقي وحقوقه, علماً بأن الديانات العراقية القديمة ليست تبشيرية ولا تسعى إلى كسب الناس إلى دينها. إن هذه الممارسات والفتاوى غير الحكيمة تقود إلى خلق مصاعب ومخاطر حياتية حقاً لأتباع الديانات العراقية القديمة الذين عاشوا في العراق ألاف السنين وقبل أن يصل العرب والإسلام إلى العراق. إننا في الوقت الذي ندعو إلى احترام جميع الأديان والمذاهب دون استثناء، نرفض رفضا باتا : التمييز بين الناس على أساس الدين أو المذهب أو الفكر والسياسة ..

وعليه، ندعو الدولة العراقية إلى رفض ومحاسبة أولئك الذين يصدرون الفتاوى غير المسؤولة والتي تلحق الأذى بالمواطنات والمواطنين العراقيين من أتباع الديانات الأخرى. إننا ندعو منظمات حقوق الإنسان في العراق والمنطقة والعالم, وخاصة لجنة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة إلى التضامن مع ضحايا تلك التجاوزات، وإلى تعيين مراقب دولي لها في العراق يمثل الأمم المتحدة لمراقبة ومتابعة مدى التزام الحكومة العراقية والقوى السياسية المختلفة والمجتمع العراقي بقضايا احترام حقوق الإنسان وعدم التعرض لأتباع الديانات والمذاهب المختلفة وتقديم الدعم لمكافحة الإرهاب الذي يعاني منه المجتمع في المرحلة الراهنة.

كما أننا ندين أيضا تدّخل سياسات وجماعات بعض الدول المجاورة للعراق في الشأن الداخلي الاجتماعي العراقي من اجل استئصال العراقيين القدماء من غير المسلمين لأسباب دينية .

إننا ندعو – أيضاً – إلى نشر وفضح التجاوزات التي تقع على أتباع الديانات القديمة في العراق وإقامة الدعاوى ضد مرتكبي تلك التجاوزات وتقديمهم للمحاكمة وإنزال العقاب بهم عملا بالقوانين السارية المفعول في المحاكم العراقية مستندين في ذلك إلى ما يقّره الدستور بحقوق كافة العراقيين مهما تنوعّت أديانهم ومللهم ومذاهبهم .. وقد اقر الدستور الجديد ذلك بما تضمنتّه في المادة الثانية, أولاً, فقرة ج: أن الدستور العراقي يضمن "كامل الحقوق الدينية لجميع الأفراد في حرية العقيدة والممارسة الدينية, كالمسيحيين, و" الأيزيديين ", والصابئة المندائيين" أي احترام مختلف الأديان والمذاهب وعدم التعرض لها وحمايتها من كل اعتداء أو تمييز.



دعوة عامة للمشاركة في هذا النشاط المدني والوطني الديمقراطي العراقي
ووضع اسم الراغبة والراغب ضمن قائمة الأسماء


أسماء هيئة الدفاع عن أتباع الديانات القديمة والمسيحيين في العراق

د. سيار الجميل أستاذ جامعي, كاتب وباحث الإمارت العربية المتحدة
د. غالب العاني طبيب وناشط في المجتمع المدني ألمانيا
د. صادق البلادي طبيب ألمانيا
انتصار جاسم طالبة ألمانيا
أنسام الجراح فنانة تشكيلية بريطانيا
بلقيس حسن شاعرة وكاتبة هولندا
بيان صالح  اعلامية وناشطة نسائية   الدنمارك
د. محمد الربيعي أستاذ جامعي, باحث بريطانيا
د. محمد الموسوي أستاذ جامعي/ كاتب بريطانيا
د. عدنان الظاهر باحث وكاتب ألمانيا
د. حسن حلبوص طبيب ألمانيا
عفيفة لعيبي فنانة تشكيلية هولندا
عقيل الناصري كاتب وباحث/ أستاذ جامعي السويد
د. على إسماعيل جودت ناشط في مجال المجتمع المدني ألمانيا
بهزاد علي أدم حقوقي وناشط في حقوق الإنسان ألمانيا
د. تيسير الآلوسي كاتب وباحث/أستاذ جامعي هولندا
جاسم المطير كاتب وسياسي هولندا
د. كاظم حبيب كاتب وباحث ألمانيا
د. إبراهيم إسماعيل طاهر باحث وكاتب السويد
د. إبراهيم الداقوقي باحث وكاتب النمسا
أحمد البرزنچی ناشط سياسي ألمانيا
د. جبار قادر باحث وكاتب هولندا
د. أحمد برواري سياسي وباحث ألمانيا
أحمد محمد أحمد مهندس ألمانيا
فهد ناصر  كاتب وسياسي   الدنمارك
د. آرخوان رؤوف باحثة وسياسية ألمانيا
أصيل صبري طالب ألمانيا
أكرم خضير طالب ألمانيا
أكرم كورون معاون طبي ألمانيا
جاسم مراد فنان/مطرب ألمانيا
جنگيز خان حسو مترجم ألمانيا
زهير كاظم عبود كاتب وباحث السويد
حسان الجلبي طالب ألمانيا
حسين هاتف مهندس ألمانيا
حكمت السليم باحث ألمانيا
د. خضر حسن طبيب ألمانيا
د. خليل جندي أستاذ جامعي وكاتب ألمانيا
رانية سرمد طالبة ألمانيا
رزگار عقراوي اعلامي وسياسي الدانمرك
رضا كريم مسرحي وشاعر ألمانيا
سالم جاسم كاتب ألمانيا
د. ممتاز كريدي أديب وكاتب ألمانيا
منذر حلمي فنان مسرحي ألمانيا
منى سعيد شاعرة وصحفية الإمارات العربية المتحدة
منير العبيدي فنان تشكيلي المانيا
ناصر السماوي مدرس رياضيات ألمانيا
سامر الجلبي طالب ألمانيا
سرمد جواد كاظم طالب جامعي ألمانيا
سعاد الجزائري صحفية بريطانيا
سهيل العزاوي مهندس اقتصادي ألمانيا
صبيح الحمداني مهندس وناشط في حقوق الإنسان ألمانيا
طالب الطالباني شاعر ألمانيا
عبد الرزاق الصافي حقوقي, كاتب وصحفي بريطانيا
عبد الله علي طالب ألمانيا
عمار توفي فنان مسرحي ألمانيا
فاضل باقر الربيعي متقاعد ألمانيا
فالح حسن الدراجي كاتب وباحث أمريكا
فراس السماوي طالب جامعي ألمانيا
فرج يوسف ميكانيكي ألمانيا
فهمي بالاي فنان تشكيلي ألمانيا
ماجد فيادي مهندس زراعي ألمانيا
مثنى صلاح الدين محمود اقتصادي نشط في حقوق الإنسان ألمانيا
مجيد مسلم القيسي كاتب وصحفي ألمانيا
محسن عسمان فنان مسرحي ألمانيا
مصطفى قره داغي صحفي ألمانيا
ناصر خزعل مصور سينمائي ألمانيا
نجيب سليمان طباع أوفسيت ألمانيا
نصير السلامي موظف ألمانيا
نوري محسن طالب ألمانيا
هاژه طيب مهندسة زراعية ألمانيا



الموقعون
bgubrail@yahoo.dk 
2005 / 10 / 29

347
العراقيون في الخارج سينتخبون في 20 بلدا 




GMT 4:45:00 2005 السبت 29 أكتوبر
 الشرق الاوسط اللندنية
 
 

--------------------------------------------------------------------------------
 

حسين الهنداوي: المقترع سيسجل وينتخب في نفس الوقت

بغداد : معد فياض
اكد الدكتور حسين الهنداوي، رئيس المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق، ان المفوضية تعمل على اشراك العراقيين في الانتخابات القادمة في 20 بلدا خارج العراق، مشيرا الى ان هناك بعض البلدان ما زالت المفاوضات قائمة معها للحصول على موافقتها.
وقال الهنداوي في حديث لـ«الشرق الاوسط» في بغداد أمس «عراقيو الخارج شاركوا في الانتخابات السابقة في 14 بلدا ونطمح الان لاضافة 6 بلدان اخرى فيها عراقيون».

واضاف الهنداوي ان «البلدان التي يوجد فيها عراقيون والذين سيشاركون في الانتخابات هي: الاردن 20 الف ناخب (حسب احصائيات العام الماضي) في موقع واحد هو العاصمة عمان وحصلت الموافقة المبدئية. ايران 16 الف ناخب في 6 مراكز هي طهران وقم وارومية وكرمنشاه والاهواز ومشهد، وقد حصلنا على الموافقة المبدئية. سورية 16500 ناخب، سيقترعون في ثلاثة مراكز بعد ان كان هناك مركز واحد في العام الماضي في دمشق وسيضاف مركزان في مساكن برزة والسيدة زينب، وهناك ايضا موافقة مبدئية».

واوضح رئيس المفوضية العليا للانتخابات العراقية ان «المفوضية لم تحصل على موافقة دولة الامارات حتى الان» مشيرا الى امكانية الحصول على الموافقة حيث يوجد 12500 ناخب ومن المفترض الاقتراع في ابو ظبي ودبي والشارقة وعجمان».

واضاف الهنداوي قائلا «الولايات المتحدة وافقت على اجراء الانتخابات للعراقيين فيها حيث يوجد 26 الف ناخب، ومن المتوقع ان يتضاعف العدد عدة مرات، وسيصوت الناخبون في 5 مراكز في واشنطن وديترويت وشيكاغو ولوس انجليس وناشفيل».

وتابع «تركيا وافقت مبدئيا على اجراء الانتخابات فيها ومن المفترض مشاركة اكثر من 4 آلاف ناخب سيصوتون في انقرة واسطنبول ومرسين وازمير وديار بكر» مشيرا الى ان هناك مفاوضات مع الحكومة التركية للحصول على الموافقة النهائية.

واوضح الهنداوي ان «الحكومة الكندية لم تسمح حتى الان باجراء انتخابات لدول اخرى على اراضيها حسب قوانينها المعمول بها بل تسمح ان تجري هذه الانتخابات داخل السفارة والقنصليات فقط ونحن نتفاوض معهم للحصول على الموافقات النهائية».

واضاف الهنداوي قائلا «هناك اكثر من 31 الف ناخب عراقي في المملكة المتحدة وسيصوتون في 5 مراكز في لندن ومانشستر وغلاسكو وكاراديف وادنبرة» مشيرا الى انه «لم تحصل الموافقة من قبل الحكومة الالمانية على اجراء الانتخابات فوق اراضيها اذ ان القوانين لا تسمح باجراء هذه الانتخابات إلا عبر البريد، وهناك 26500 ناخب عراقي من المفترض ان يصوتوا في برلين وهامبوغ وفرانكفورت وميونخ وكولن».

واكد رئيس المفوضية العليا للانتخابات العراقية ان «الدنمارك وافقت على اجراء الانتخابات مبدئيا وهناك 13 الف ناخب عراقي سيصوتون في العاصمة كوبنهاغن فقط».

واضاف ان «31 الف ناخب عراقي في السويد سيصوتون في ستوكهولم وكنبرغ، وندرس اضافة مالمو، وقد حصلنا على موافقة الحكومة السويدية مبدئيا».

وحسب الهنداوي «سيصوت اكثر من 15 الف عراقي في هولندا عبر مراكز في امستردام ونوتردام وآسن وأرنهم وتسفولة استنادا الى موافقة الحكومة الهولندية».

وقال الهنداوي «ستتم اضافة لبنان كبلد سينتخب فيه العراقيون حيث يوجد اكثر من 6 الاف ناخب وسيصوتون في بيروت وجبل لبنان حسب موافقة الحكومة اللبنانبة» مشيرا الى انه لن تجري انتخابات للعراقيين في فرنسا «بسبب قلة عدد الناخبين الذين يقل عددهم عن الالف ، وستبقى فرنسا في موقع الاحتياط بينما سيصوت 7700 ناخب عراقي في جنيف، و22 الف ناخب في العاصمة النمساوية فيينا اذا سمحت الحكومة النمساوية التي لا تسمح قوانينها باجراء الانتخابات لرعايا الدول الاخرى الا عبر البريد او في السفارة».

وقال الهنداوي ان «اكثر من 10 الاف ناخب عراقي في الكويت لن يصوتوا بسبب عدم وجود سفارة عراقية هناك والامر يحتاج الى توقيع مذكرة تفاهم حرصا على الاوضاع الأمنية» مؤكدا «عدم موافقة السلطات الليبية على اجراء انتخابات لـ 45 الف ناخب عراقي فوق اراضيها».
 [/b] [/font] [/size]

348
تم تصليح الخلل في الايميل. الان بامكانكم المراسلة على عنوان الموقع  amir@ankawa.com، علما بان العنوان الالكتروني amir@ramilana.com يعمل ايضا.
 
ونرجو من كافة الاخوة و الاخوات الذين راسلونا في اليومين السابقين اي عند وجود العطل، ارسال رسائلهم وموادهم ثانية.

مع تحيات
عنكاوا كوم

349

افاد مراسلنا في سهل نينوى بان نسبة المشاركة في التصويت في قرية كرمليش كانت حولي 55% حيث كان عدد المسجلين فيها  2331 . اشترك في التصويت  1279 شخصا منهم. وان عدد استمارات ال (تعم) وصل الى  1137  بينما صوت  129  شخص بـ (لآ) وعدد الاستمارات التالفة 13

350

 
افاد مراسلنا في بخديدا بأن عدد الناخبين في القضاء كان 12482 ناخبا  وقد شارك 7654  شخصا منهم في عملية التصويت,  ,ويذكر  بان المواطن اسطيفو بولص اسطيفو كان اول المصوتين في مركز  متوسطة تغلب  و المواطن خضر بطرس داؤد في مركز مدرسة قرةقوش الاولى الابتدائية .

وكانت نتائج الفرز  في جميع المراكز كالتالي:

6457 نعم
1000 كلا
97  تالف

ادناه تفاصيل كافة المراكز في بخديدا

متوسطة تغلب للبنين     المسجلين في المركز  2800
                               عدد المقترعين 1752
                              تصويت بلا              200
                              تصويت بنعم             1536
                                       تالف            16

متوسطة قرةقوش للبنات         عدد المسجلين في المركز     2700
                                     عدد المقترعين 1521
                                            نعم    1143
لا 253
تالف 25



مدرسة نجد          المسجلين 4282
المصوتين 2613
نعم 2273
لا 303
تالف 37

مدرسة قرةقوش للبنين
المسجلين 2700
المصوتين 1768
نعم 1505
لا 244
تالف 19

351
زوارنا الكرام
بالرغم من معاودتنا للعمل في الموقع، لازال البريد معطل وتبذل جهود مضنية لإعادته إلى وضعه الطبيعي ...لذا نرجو مراسلتنا مؤقتا على العنوان التالي         amir@ramilana.com
...


عنكاوا كوم

352
الى قراءنا الاعزاء

 
نعتذر لزوارنا عن حجوب الموقع عن الصدور يومي الجمعة والسبت وذلك لخلل فني طارئ في السيرفر.لقد استطاع فنيو الموقع من اعادة الموقع الى حالته الاولى ما عدا بعض الصور التي تعذر علينا استعادتها . لذلك اقتضى التنبية

اننا اذ نعود اليكم للصدور مرة اخرى يحدونا الامل بعدم حدوث مثل هذه الانقطاعات مرة اخرى.

مع تمنياتنا لكم بالخير واستمرار التواصل.

 
ادارة عنكاوا كوم

353
تمديد مهلة استقبال المساهمات في مسابقة شمشا



إلى الزوار وأعضاء المنتديات وكافة المهتمين،

نظراً للعدد الكبير من المشاركات التي وصلتنا والتي لا تزال تصلنا وبشكل يومي وبناءاً على طلب الكثيرين من الزوار وأعضاء المنتديات، تمّ الإتفاق على تمديد المهلة المحددة لإستقبال مساهماتكم في مسابقة شمشا 2005 حتى الخامس عشر من شهر تشرين الأول (اوكتوبر) 2005.

كما ونود أيضا أن نذكر المشاركين بأهمية إرسال بياناتهم الشخصية كالإسم بالكامل، العنوان ورقم الهاتف مع المادة التي يشاركون فيها.

نوجه الشكر لجميع المشاركين ونتمنى لهم التوفيق،

إدارة الموقع[/b]

للمزيد من المعلومات عن جائزة شمشا انقر: http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=6165.0

354

صدر في ستوكهولم مؤخرا البوم جديد للمطربة ناديا لويس. للمزيد من المعلومات و الاستماع الى اغاني الالبوم اليكم عنوان موقعها:

http://www.nadialouis.com


355
منع التعليقات والردود في منتديات الحر والسياسي واللقاءات


نظرا لأستمرار الكثير من أعضاء المنتديات في عدم التقيد بشروط النشر، وتحويل المنتديات الى ساحة للمهاترات والتهجم والأساءة الى بعضهم البعض، وعدم الألتزام بنهج الحوار الديمقراطي البناء، وتبادل الرأي والرأي الآخر،  على رغم التنبيهات المتكررة، وحثهم على الألتزام بثوابت النشر المعلنة، قررت إدارة " عنكاوا كوم" إيقاف الردود على المواضيع تماما الى إشعار آخر، في منتديات المنبر الحر والسياسي واللقاءات.

كما تقرر منع التعليقات القصيرة والسريعة التي لا تستوفي شروط ومقومات المقال، ومنع نشرها كفقرة مستقلة. وسوف يتم حذفها فورا.

إن هذه الخطوة جاءت في الاساس لصيانة حرية الراي الحر، ومنع تحويل المنتديات الى منبر للنقاشات الجانبية والهامشية البعيدة عن روح واهداف " عنكاوا كوم" في نشر الكلمة الحرة، إضافة الى وقف الذين يتخذون الموقع وسيلة للأساءة.
علمنا اننا كنا قبل فترة أتخذنا قرارا مماثلا بشان منتديات الأخبار، انطلاقا من نفس السبب.

وهذه دعوة صادقة الى كتابنا ومثقفينا للمواصلة في التعبير عن أرائهم بكل حرية، مصانين من الإساءات.

نرجو من الجميع الألتزام بذلك

مع الود

" عنكاوا كوم"
[/b]

356
في البدء اشكر كل القراء الذين يتابعون ما اكتب

السيد كلداني بابلي المحترم

قبل كل شئ ارجو ان تعلم بان  ما كتبته ليس الا  معلومة تاريخية  رواها شاهد عيان  ومشارك في احداثها

واذا كنت صادقا في ان عمك جورج معك ويعرف حقائق غير التي ذكرتها فلماذا لا تكتب ما يقوله عمك بصراحة تامة

خدمة للحقيقة والتاريخ

وارجو ان تسسمح لي بالقول   بان اسلوبك النابي في استخدام كلمة  ( لك ) لا استطيع مجاراتك فيها

لسبب بسيط هو ان الاشوري لا يلفظ الفاظ بذيئة  وتلك ميزة وصفة اصيلة يتحلى بها الانسان الاشوري


الاخ التركي استنبولنايا

ان  مجرد ذكر اسماءالمذاهب وكانها اسماء لقوميات  ذات كيان مستقل خطيئة لا تغفر

نعم هناك مشكلة تواجة الخيرين من ابناء الامة الاشورية من مختلف الكنائس التي يتوزعون عليها 

وعلى هؤلاء الخيرين ان لا يرضخوا لرغبات الانفصاليين والانعزالين والمصابين بعقد  زرعتها   الكنائس الاجنبية 

علينا ان نقول الحقيقة كاملة مهما كان الثمن

لاننا اذا تجاوزنا الحقيقة فاننا نتجاوز على التاريخ

وشكرا


الاخ نزار ملاخا المحترم

اسمح لي بان  اخاطبك بنفس الكلمات التي كتبتها انت

في البدء اقول لشخصك الكريم

لا تخجل يا اخي بان تقف وقفة مسؤولة  لتخرج بجدارة وشجاعة وحكمة  من المازق النفسي الذي وضعت نفسك فيه وتسببت في انجراف العديد من الابرياء وراء ادعاءاتك النرجسية

لذلك اكرر القول  لسيادتك بان الرجوع الى نبعك الاشوري  سيجلب   خلاص روحي وانساني وقومي ووطني لك وللاخرين الذين وقعوا في مصيدة الكنائس الاجنبية

وكما تقول يا سيدي   كفى تزويرا للتا ريخ لانه ليس هناك على  الاطلاق اي تاريخ لكنيسة استعمارية تصنع قومية مستقلة كالتي تتخيل بانك مساهم  في خلقها  وتنكر انك ضحية لحبائل روما القديمة

فان المخيلة التي تعج فيها رياح التعصب والكراهية لن يغفر لها التاريخ

وكذلك تثبت بنفسك بان حبل الكذب قصير فان حبل تسييس التاريخ وفقا لرغبات كنيسة ما  لا بد ان ينقطع يوما بها بحكم التاريخ

وانه لقمة الهذيان ان تستمر في محاولة اقناع نفسك والاخرين بان ما تاتي به هو الصحيح

انا من طبعي ان احترم كل الاراء

ولكن لابداء الرائ اداب يجب التمسك بها من قبل كل من يحترم نفسه

ولذلك اقول انا لا اعرفك وانت لا تعرفني فكيف  تتهمني ( انك كنت تلقب نفسك جبوريا ) وانت رجل متدين على ما اظن

( لا  تكذب 0--- لا تشهد زورا )

وارجوك ان تذكر الاسماء ان كنت صادقا امام نفسك وامام القراء وامام الله

واخيرا اسمح لي بالقول

ان العواصف الكلامية التي تاتي بها دفاعا عن بدعة  ميتة لا تستطيع ان تقف امام عمق تاريخك القومي الاشوري

وشكرا

 

 

ولضيق الوقت اعتذر عن الرد  لبقية القراء الكرام وشكرا

 

357
ندوة مفتوحة حول الدستور وحقوق شعبنا في (سورويو تي في) الليلة


تقام اليلة وفي الساعة التاسعة الا ربعا ندوة مفتوحة في فضائية سورويو تي في حول الدستور ووضع شعبنا في العراق. يشارك فيها  السادة سامي المالح و شمشون خوبيار في الاستوديو   وعلى الهاتف مباشرة من بغداد يشارك عضوي الجمعية الوطنية العراقية و ممثليه في لجنة كتابة الدستور السادة نوري بطرس عتو و يونادم كنا .[/b]

358
مقتل استاذ جامعي من ابناء شعبنا في الموصل

عنكاوا كوم / الموصل

أن مسلسل الارهاب الذي يجتاح العراق حاليا يتواصل وعدد القتلى في تصاعد مضطرد وخاصة بين المدنيين العزل  ولا يمر يوم من دون تسقط ضحية بريئة هنا أو هناك ... وهذه المرة طالت أيادي الجريمة لتخطف بتاريخ  4/8/2005 الأستاذ نوئيل بطرس شماس متي، الأستاذ في المعهد الصحي في جامعة الموصل ، الذي عثر عليه فيما بعد مقتولا، وبعد يوم واحد من اختطافه من قبل جهة مجهولة ...
جدير بالذكر أن المرحوم كان يعمل في صيدلية له في الموصل وهو من أهالي برطلة ومن مواليد 1962 ، وهو متزوج وله بنتان ....

359
السيد كيوركيس خوشابا ميخائيل،
 رئيس اتحاد بيث نهرين الوطني لـ"عنكاوا كوم"
[/size]

  نحن نريد منطقة ادارية لابناء شعبنا،
 بلا منطقة ادارية شعبنا سيذوب وينتهي بين الشعوب
[/size]

بغداد / فادي كمال

فصيل اخر من فصائل شعبنا له ارائه الخاصة في التسمية الموحدة والعمل المشترك ، للاطلاع على اراء و وجهات نظر اتحاد بيث نهرين الوطني  حول الاجتماعات الاربعة الاخيرة لقوى شعبنا وحول التسمية الموحدة وحقوقنا في الدستور القادم عن قرب التقينا رئيسه الاستاذ كيوركيس خوشابا ميخائيل واجاب على اسئلتنا مشكورا.

ماهوسبب عدم مشاركتكم في اجتماعات قوى واحزاب شعبنا السياسية التي  نوقش فيها التسمية الموحدة لشعبنا؟؟
[/b]

 نحن اساسا ًمنذ انبثاق حركتنا عام 1996 تبنينا التسمية الثلاثية لأبناء شعبنا ( كلدان سريان اشوريين ) لأننا ادركنا ان لا فرق بين هذة التسميات وانها تسميات لشعب واحد في مراحل تاريخية مختلفة ( فمثلا شخص اسمة فادي وفي العماذ يوسف وعندما يكبر ابو مارتن ) وهو شخص واحد و ليس لدينا اي مشكلة او صراع حول التسمية و الاسم هو غير مهم من وجهة نظرنا، الاهم هو حقوق شعبنا. فاي اعتراف بوجودنا تحت اي مسمي هو انتزاع حق من حقوقنا القومية .. اما بالنسبة للجلسات فأننا اعلنا موقفنا منها منذ البداية فقد رفضنا حضورها و لم نشترك بها فالدعوة قدمت من جهات خارج مؤسساتنا القومية، ( مجلس الاقليات ) وا لغرض معروف وبدون اي تخطيط او تحضير مسبق و نحن كحزب سياسي لنا مواقفنا وثوابتنا و بالحقيقة هكذا اجتماعات لا تخدم تطلعاتنا ولا تخدم ابناء شعبنا اصلاً ...
نحن لا نقول انها خطوة غير جيدة ولكنها ليست ناضجة فكريا و بدون تحضير ومستعجلة ونحن لا نشارك في امر نعرف مسبقاً فشله ...
ولانها لم تكن نابعة من ارادة ابناء شعبنا ... شعبنا متكون من عدد من المؤسسات الدينية و الاجتماعية و السياسية ولم تكن ممثلة في هذة الجلسات و كما قلت كانت الدعوى من ناس غرباء ( ابحثوا لكم عن تسمية وتعالوا نتحاور ) و لا اتصور ان هناك تعنت من بعض الاحزاب بل سؤ فهم وعدم التحضير المسبق .. ولا اعتقد ان رسالة ابينا البطريرك هي السبب لأننا نعتز بكل الاسماء ( كلدان سريان اشوريين ) ... التاريخ علم الاشوريين الكثير من الامور فقد تكون نتيجة للتاريخ الدامي، وعي قومي لهم اكثر من البقية، نتيجة لقضيتهم التاريخية.  فالانسان الذي له قضية يتمسك بحقوقة القومية ولة ادراك لحقوقه اكثر من اهتمامه بتسميات قد لا تؤثر في شيء يذكر ...ان اي زخم لقضيتنا القومية يعطيها هذا الطرف او ذاك هي فائدة لكل ابناء شعبنا .. فنحن نستعمل كل التسميات وهي مقدسة لدينا وتعبر عن شعب واحد ..

ماهي تصوراتكم لحل مشكلة تسمية شعبنا دستورياً ؟؟؟

هذا السؤال يحال الى من يدعون انهم ممثلينا في لجنة صياغة الدستور، لان ليست لدي يد في كتابة هذا الدستور ...  ظهرت مسودة الدستور ووجدنا انها مخيبة للأمال،  خصوصا لأبناء شعبنا ( الكلداني الاشوري السرياني )  اين كان من يدعي انة يمثل ويدافع عن حقوق ابناء شعبنا ،

اهم النقاط السيئة هي :
1.   تطبيق الشريعة الاسلامية ... ونحن لا نعرف على اي شريعة سيسيرون وماهي الشريعة التي يجتمع عليها كل الأطراف الاسلامية فكل طائفة لها قوانينها وهذا سيولد فوضى ..
2.   الشريعة الاسلامية تتناقض مع قوانين حقوق الانسان فهل نصبح اهل ذمة وندفع الجزية ...
3.   عدم ذكر الديانات و الدين المسيحي دين اساسي وكان يجب ذكره  مع الدين الاسلامي ..

وغيرها من الأمور المهمة ... فأين كان من يدعي انه ممثل شعبنا فهل ينطبق عليهم المثل القائل ( اسمه بالحصاد ومنجلة مكسور ) ونحن نتمنى ان تكون المسودة الاولية غير التي سوف تطرح على ابناء العراق في 15/8 لانها ان طرحت فسنخسر الكثير ...

وماهي الحقوق القومية والدينية التي ستطالبون بها في الدستور ؟

لسنا اليوم نطالب بل نؤمن باننا شعب ولكل شعب حق تقرير المصير ... يجب ان تحترم  مطالبنا. الوقت ، المرحلة و الامكانيات، نحن نريد منطقة ادارية لابناء شعبنا، بلا منطقة ادارية شعبنا سيذوب وينتهي بين الشعوب. اما حول النسبة في البرلمان ، نحن نطالب بنسبة ( 10 .. 8 ) % فيجب حساب كل ابناء شعبنا داخل وخارج القطر فهم كلهم عراقييون .. ويمكن ان يصل تعدادنا الى حوال 2 مليون داخل وخارج العراق من ( كلدان وسريان واشوررين ) .. يجب احترام خصوصية شعبنا و نكون مواطنيين من الدرجة الأولى هذة مجمل مطالبنا ...
واخيرا شكرا لعنكاوا كوم على هذا اللقاء


360
تنويه من عنكاوا كوم حول ظهور صور في المواضيع


زوار موقعنا الأعزاء

حدثت في الأيام القليلة الماضية بعد إعادة الخدمة من جديد، أخطاء ومشاكل فنية تقنية مرتبطة بما حدث من تخريب، يعمل الكادر الفني على معالجتها حاليا, ومن هذه الأخطاء ظهور صور مع المواضيع المنشورة لاعلاقة لها أبدا بالموضوع، ولم يقم صاحب الموضوع بأدخالها. وقد اتصل بنا الكثير من الأخوة والأخوات حول ذلك.

إننا في الوقت الذي نعتذر منهم نؤكد للجميع ان ما يحدث هو خطا فني نحن بصدد معالجته وندعو كل من يدخل موضوعا في المنتديات القيام بمعاينة موضوعه. وفي حال وجود صور غريبة لم يدخلها هو، يمكن له  حذفها حالا و ذلك عن طريق الضغط على زر التعديل في اعلى الموضوع و من ثم يحذف اشارة الصح من امام اسم الصورة الموجود في اسفل الموضوع وبعد ذلك الضغط على زر  حفظ.

وسيحاول إداريينا متابعة ذلك أيضا وحذف الصور الاضافية.

عنكاوا كوم

361
" عنكاوا كوم " تعود الى زوارها من جديد




يسر إدارة " عنكاوا كوم " ان تعلن لزوارها الأعزاء، إعادة الخدمة الجزئية للموقع، بعد جهود مضنية لم تتوقف من قبل الكادر الفني، نأمل ان نتمكن من اعادة موقعنا العزيز الى سابق عهده في الأيام القادمة.
من خلال تصفحكم للمنتديات ستجدون فقدان بعض الأخبار والتقارير والمقالات لبعض الأيام السابقة، او توقف بعض المنابر والخدمات عن العمل حاليا، إضافة الى بعض المواضيع في المنتديات المختلفة، لذلك نعتذر من أصحابها، وندعو الجميع الى الأستمرار في رفد الموقع بنتاجاتهم، سواء عن طريق أدخال المواضيع بأنفسهم او أرسالها الى الموقع عبر البريد الألكتروني.
كما ندعوا من فقدت مواضيعه اعادة نشرها بنفسه، او من خلال ارسالها لنا.

و نشكر تفهم الجميع  لما حدث


" عنكاوا كوم"

362
منتديات عنكاوا: استحداث كيبورد للكتابة بالسريانية مباشرة في الانترنت والمنتديات



من اجل تسهيل استخدام لغتنا السريانية في المنتديات و النشر فيها ، قام الموقع بتطوير كيبورد (لوحة مفاتيح) سريانية يمكن الكتابة فيه وعن طريق استخدام الماوس مباشرة في مكان الكتابة عند إضافة المواضيع كما هو معمول به عند الكتابة بالعربية. وقمنا أيضا بتسهيل عملية اختيار الفونت السرياني و الحجم ، لان الفونت الافتراضي في الويندوز ليس محبذا و حجمه صغير جدا. لكن، من اجل استخدام تغيير الفونت عليكم أولا تركيب فونتات ملثو والتي يمكنكم  تحميلها  من هنا: http://www.bethmardutho.org/support/meltho/download/

وفي الوقت الذي ندعوا فيه جميع زوارنا و اعضاء المنتديات إلى تجربة هذا الكيبورد و إعلامنا بملاحظاتهم و تقديم الاقتراحات من اجل تطويرها اكثر، نقدم شكرنا  الخاص للزميلة (هاله الياس)، على جهودها الرائعة في تطوير هذا الكيبورد ودورها في معالجة الكثير من القضايا الاخرى المتعلقة بالمنتديات.

عنكاوا كوم


363
زوارنا الاعزاء

لقد ربطنا برنامج الدردشة مع برنامج المنتديات. اي اصبح الان بامكان اعضاء المنتديات الدخول الى برنامج الدردشة (الجات)  باسمهم المسجل في المنتديات مباشرة اي دون الحاجة الى التسجيل في برنامج الدردشة، اما الذين ليسوا اعضاء في المنتديات فيمكنهم التسجيل من اجل الدخول الى البرنامج .

يمكنك الدخول الى الدردشة مباشرة من الزر الخاص بها في اعلى صفحة المنتديات على الجهة اليسرى او من على هذا الرابط:
http://www.ankawa.com/forum/chat/flashchat.php

الادارة

364
برقية تعزية من عنكاوا كوم

تتقدم إدارة الموقع والمنتديات بتعازيها الحارة الى عائلة المرحوم  السيد برقي بيداويد و تتمنى ان يكون مصابهم هذا آخر الاحزان.

الرحمة له والصبر والسلوان لكم جميعا.

عنكاوا كوم

367

ماركريت مع والدها و اخيها و السيد عصمت شريف وانلي (ممثل البارزاني في اوربا ) - التقطت الصورة في 1964


ماركريت مع السادة عصمت شريف وانلي و الدكتور كمال فؤاد - التقطت الصورة في 1964


368
زوارنا الأعزاء

بعد التغييرات الأخيرة في المنتديات كنا قد واعدناكم بتصليح المنتديات القديمة و إعادة المواد المفقودة إليها وجعلها في متناول الزوار كأرشيف. وألان و بعد جهود كبيرة من قبل الزملاء الفنيين و بشكل خاص الأخ كلدو كليانا،  تمكننا من تحقيق ذلك ويمكنكم من ألان استخدامه من على هذا العنوان http://archive.ankawa.com 
 و سيكون هناك زر خاص به في المنديات و الواجهة الرئيسية للموقع.

شكرا لكم

إدارة الموقع

369
اطلاف موقع المطرب سركون كانون على الانترنت


اطلق مؤخرا الموقع الالكتروني للمطرب سركون كانون والذي يحتوي على صوره، اغانيه و آخر اخباره الفنية.
الف تهنئة للاخ سركون متمنين له النجاح

يمكنكم زيارة الموقع من هنا:
http://www.sargon.dk/



 

370

نسترعي انتباه زوارنا و قرائنا الكرام الى أنه وبعد جهود جادة في هذا المجال قد توفقنا في اعادة ترتيب الاغاني و الموسيقى واضافة اعداد كبيرة جدا من الاغاني الجديدة اليها، بالاضافة الى مجموعة من الكليبات و الحان الموبيلات و الخ .... كلنا أمل بأنها ستلبي جانبا من طموحات عائلة عنكاوا كوم الكبيرة.

جدير بالاشارة هنا الى اننا سنواصل عملنا في تحديث وتطوير هذه الزاوية واضافة الجديد اليها ...
 
للدخول الى مركز الموسيقى و الاغاني ، اضغط هنا ...
 
http://www.ankawa.com/music

371
حفلة ساهرة في أمستردام- هولندا تحييها الفنانة نغم بالإشتراك مع فرقة أنانا
بمغنييها عارف يعقوب وجورج عبدو.


 

372
الاخوة الاعزاء

شكرا على ردودكم.
بالنسبة للارشيف فنحن الان بصدد اعادة المواضيع المفقودة اليه ... نأمل  ان يكون كل شي جاهزا خلال يومين او ثلاثة و سيكون في متناول الجميع.

تحيات
امير

375
زوارنا الاعزاء

نرجو مساعدتنا في التصويت لكي نتمكن ان نثبت اللغة السريانية بشكل نصي كتابي في هذا المنتدى من دون الاضطرار الى ادخالها كصور.

شكرا لكم

صفحات: [1]