عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


الرسائل - رامز ايليا

صفحات: [1]
1
نعم والف نعم بأن المنفعة الشخصية قد غلبت على المنفعة العامة يتصارع قادة الاحزاب وتصبح الحرب الباردة فيما بينهم حرب شعواء على ابناء شعبنا البريء الذي يحرق اعصابه ويأكل الحصرم بينما هم يأكلون العنب الجيد ويشربون نبيذه اصبح الامل لديهم كمثل الابن الضال الذي ترك كل شيء وذهب   .قالها صديق لي قبل مغادرته البلاد التى فدى الغالي والنفيس من حياته وشبابه من أجل امن وسيادة وطنه  يقول لقد قضيت كل شبابي وزبدة حياتي من أجل بلدي بلد اجدادي ومقدساتي وكنائسي القديمة  شاركت في معظم الحروب والآن وضعت أمنياتي كلها في حقيبة سفر واحدة لاهاجر الى بلد الغربة التي اعتبرها بلاد المنفى  بلاد ألا عودة ثانية وهو يبكي وتنهمل دموعه بغزارة ويقول سلمت أمري اليك يارب لقد ذهب كل عمري وشبابي سدا وأنا اليوم بعت كل شي وأصبحت بلا سكن ولا مأوى وهذا جزائي لاشتري الامان في بلد الغربى لقد انهملت دموعه ودموعي على مصائبه وهي جزء من مصائب شعبنا الاصيل ولكن لاأحد من احزابنا ولا قادتهم يحركون ساكنا لانهم هم ايضا اصبحوا الان ضعفاء مثلنا وكما يقول المثل كلنا في الهوا سوا !!!!!!! نحن الان ننظر الى المستقبل وننتظر ماذا سيحل الدهر بنا وبـأجيالنا في بلاد اجدانا

2
افتتح الملعب حامل اسم رافع راس العراق عاليا امام دول العالم وشيخ المدربين عمو بابا الذي سيبقى اسمه خالدا ومحفورا في قلوب ابناء جلدته . ولكن جاء نفر وسرق فرحة افتتاحه من بين أيادي أبناء بغديدا الحبيبة سرقوا هذه الفرحة وظهروا على حقيقتهم كما يحاولون دوما سرقة الاراضي من اصحابها الاصلاء بالقوة والابتزاز وبلاخجل ولا استحاء جاء نفر من الشبك المتعنصر لينصبوا انفسهم على اصحاب الارض ويحتفلوا وحدهم وبأذلال ويفتتحوا الملعب وكأنهم هم اصحاب القرار ولكنهم واهمون . لقد اصبحت نظرة ابناء بغديدا على هذا العمل الجائر وعلى من استغل مراسيم افتتاح الملعب كالطفل الذي يخطف علبة الحليب من يد أمه ويلهمها وبدفعة واحدة . نقولها مرة اخرى هل سيأتي اليوم الذي يحتفل به الشبك بالسيطرة على ارضي بغديدا وقرى ابنائنا المجاورة لها ؟؟؟؟؟ على القادة السياسيين من جميع احزابنا عليكم ان تقفوا وقفة رجل واحد من اجل مصيرنا المستقبلي لاننا الان امانة في اعناقكم جميعا.... ياااااقادة احزابنا اصحواااا يكفينا اذلال يكفيكم بيعنا يكفيكم سكوت الى متى تبقى افواهكم مكتومة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

3
هههههههه واخيييرا افتتح الملعب حامل اسم رافع راس العراق عاليا امام دول العالم عمو بابا الذي سيبقى اسمه خالدا ومحفورا في قلوب ابناء جلدته . ولكن اللصوص سرقوا فرحة افتتاحه من ايادي ابناء بغديدا الحبيبة سرقوا هذه الفرحة وظهروا على حقيقتهم كما يسرقون الاراضي من اصحابها الاصلاء عنوة وقوة وبلا خجل ولا استحاء جاء نفر من الشبك لينصبوا انفسهم على اصحاب الارض ويحتفلوا وحدهم وبأذلال ويفتتحوا الملعب وكأنهم هم اصحاب القرار ولكنهم واهمون . لقد اصبحت نظرة ابناء بغديدا على هذا العمل الجائر وعلى من استغل مراسيم افتتاح الملعب كالطفل الذي يخطف علبة الحليب من يد امه ويلهمها وبدفعة واحدة . نقولها مرة اخرى هل سيأتي اليوم الذي يحتفل به الشبك بالسيطرة على ارضي بغديدا وقرى ابنائنا المجاورة لها ؟؟؟ على القادة السياسيين من جميع احزابنا عليكم ان تقفوا وقفة رجل واحد من اجل مصيرنا المستقبلي لاننا الان امانة في اعناقكم جميعا

4
جميع الاقليات التي تسكن سهل نينوى من مسيحيين وشبك ويزيدية واكراد وعرب كل هذا الموزائيك هو بحاجة الى تشكيل ادارة ذاتية   في مناطقهم وهذا من حقهم وليكون لهم استقرار ذاتي واداري وتنظيم مناطقهم وايقاف التهجير الذي اصبح السوسة التي تنخر الجسم وتنهي وجود المواطن الاصيل من وطنه الام بسبب التهميش القصري . لقد ذهب عصر الجاهلية وعصر الاستبداد وعصر نكران الاخر الجميع الان يطالب بحقوقه من وطنه وعلى المسؤولين الذين طلبوا وطالبو من الشعب ان ينتخبونهم  ولكن ومع الاسف اصبح المسؤول المنتخب من قبل الشعب خائن الشعب ويعمل لمصالحه الشخصية ومصالح اسياده فقط اما مصالح الشعب ف لالالالا , لقد اصبح المسؤول يتعامل من ناحيته بطريقة نظام الاقطاعي والتعالي عليه وبحسب رأيه انه بحاجه الى عبيد يأمرهم ويطيعونه فقط فكيف يقبل على نفسه ان يتنازل ويعطي حقوق الاقليات !!!! هذا مستحيل .   سنطالب  ونطالب  ونطالب  ونطالب  الى ان نأخذ حقوقنا . نحن اهل الارض الاصليين وعلى الاخر أن يدفع لنا بدل ايجار وليس العكس نحن نتأسف على كل العمر الذي مضى ونأسف على كل ما أعطيناه من ثقة ومشاركته لقمة الخبز  معنا ولكن الخيانة تسري بالعروق على مدى الاجداد . وها نحن في هذا الوقت ندفع ثمن قبول الاخر بتهديدنا وقتلنا وتهجيرنا واغتصاب بيوتنا واراضينا قسرا

5
  السيد انطوان المحترم  اني ارى معظم مقالاتك التي تكتبها فقط للاثارة والسخرية والتنكل بالاخرين ان كان سركون او خالص او اي قيادي اخر يعمل من اجل شعبه الذي انتخبه ويطمح من الاخرين ان يصوتو له في المرحلة القادمة لكي يكون كما وعدهم بأن يكون خادما لشعبه وأن يحقق آماله بالخير والعطاء وأن يظمن حقوق ابناء شعبه ويعيد اراضيه المسلوبة منه هذه الاوصاف يرددها كل مرشح لكي يكسب اصوات اكثر ... ولكن في وقت المحن يخرج المسؤول لاظهار عضلات الفكر الذي يحمله امام ابناء شعبه وبعد حين ستكون مناظرة كبرى بين رجال السياسة من احزابنا امام الشعب ليظهر من هو اجدر بالعمل الجيد والامين على ابناء جلدته . سيد انطوان  نحن الان بمحنة عصيبة والجميع بحاجة الى التكاتف والعمل بخط واحد من اجل مصالح شعبنا وكما يقول المثل لايمكن التصفيق بيد واحده فعلى الجميع وفي المقدمة القياديين من جميع احزابنا وبكل ما يحملونه من افكار واجندات ان تعمل وتناضل بصف واحد ع الاقل في الوقت الراهن من اجل آمال شعبنا البسيط   

6
s]بالحقيقة ان الدول الاوربية تتعامل مع جميع البشر كحاله انسانية وليس على اساس مذهبي أو ديني لانهم يعتبرون الانسانية اعلى درجات الاحترام ولكن الطرف الاخر  (االعالم الاسلامي )يتعامل مع جميع البشر على اساس دينه  أومذهبه وهو يحمل  انانيته وعنجهيته التي يتعامل بها مع الاخرين ويعتبر ان يده مطلقة للقتل والاجرام نيابة عن الله الذي خلق البشرية جمعاء وبدون تفرقه فيما بينهم .......  متى يفهم ويتفهم الشرقيو الاعراب بان الارض  هي ملك لله وحده ولاأحد يستطع ان يغير بقدر شعرة مما خلقه الله عسى من يتفهم العالم الاسلامي الاخرين ويبتعد عن الحقد وقتل النفس

7
  سافرت الى جنة الخلود والرقاد يا شهيدنا علاء ادور كنت حريصا ومخلصا لوطنك وعملك ولكن الارهاب استمكن منك وسلبك حياتك
   الشبابية التى لم تتكلل بفرحة اهلك ولكن ماذا بعد؟؟؟؟؟ خسرناك صديقا وخسرناك مخلصا وخسرناك مجدا بعملك الصحفي ولكنك
  ربحت الآخرة عسى ان تكون لك الراحة الابدية الربانية ونوره الدائم يشرق عليك  +++ ياااارب اعط لذويه الصبر والسلوان
  وليكون المجتمع الدولي ينظر ما يحدث للمكون الاصيل للبلد من الكلدان والسريان والاشوريين والذي تاريخه لايمحى منها ابدا 

8
الدكتورة الوقورة وصاحبة الاخلاق العالية والمخلصة في عملها وصاحبة الامتيازات والتفوق العالي على الدوام الدكتورة ايفان ناهض الساعور أتمنى لك من كل قلبي التفوق الدائم في حياتك العلمية والعملية والاجتماعية جعلك الله شمعة وتاجا مرفوع على الراس يا بنت أختي العزيزة ... دعائي لك بالتوفيق والتقدم وانشاء الله ترومين ما تتمنينه من علم ومعرفة طبية وعلمية وتنالين الشهادات العالية مستقبلا والرب معكي +++
             
                                خالك رامز ايليا

9
مبادرة جميلة وتستحق الشكر والثناء لكل من ثابر بجهودها , ولكن حق دم شهيدنا البار المخلص لبلده وألامين على رعيته تاه وفلت المجرم من يد العقاب وأصبح ذرة  في بحر الظلمات!!!!!!!!!!!!!!!!!!                                              
                                                   رامز ايليا

10
الرب يبارك جهودكم والف مبروك بحصولكم على نيل شهادة الماجستير هذه التي تتلألأ في سماء مكوننا المسيحي تمنياتنا لكم بالموفقية والازدهار
                                           رامز ايليا

11
أنت الصخرة، وعلى هذه الصخرة أبني كنيستي، وأبواب الجحيم لن تقوى عليها" (متى 16: 18)
غبطة أبينا البطريرك مار لويس روفائيل الأول ساكوالكلي الطوبى
بمناسبة تسنمكم رئاسة البطريركية الكلدانيةعلى كرسي بابل في العراق و العالم  نتقدم بوافر الشكر للرب الاله لان يكون معكم لرفع راية السيد المسيح له المجد بين أتباعه الكلدان السريان الآشوريين لتوحيد كلمتهم وصفوفهم ويكونوا مع باقي شرائح المجتمع تربطهم كلمة المحبة والتسامح والإيمان بالله خالق السماوات والأرض .
وما لهذا التنصيب المبارك إلا وفرحة تنبض روحا عطرة وهي تستقبل أيام الربيع الزاهي بعيد القيامة وأعياد نيسان (اكيتو).
هنيئا مرة أخرى لبطيركنا الجديد مار لويس روفائيل الأول ساكو  ولشعبنا الأصيل بهذه المناسبة وليكون الرب راعي الجميع الذي يقودنا الى طريق الخير والمحبة والتسامح
                               رامز ايليا

12
أنا برأي بأن استقالة البابا بنديكتوس السادس عشر لم تأتي عبطيا وانما وكما قال نيافته(في عالمنا اليوم الذي يشهد تغيرات متسارعة وتساؤلات مهمه متعلقة بالايمان لرئاسة الكنيسة الكاثوليكية يجب التمتع بالقوى العقلية والجسدية اللازمة ) وهو يقول كلامه هذا بعدتقدمه بالسن و مراجعة ضميره امام الله.
العالم كله يمر بفوهة بركان من شرقه والى المجهول الذي لم يعرف له الاستقرار القريب.
لقد اثرت انحلال الاخلاقيات والماديات والسياسات العنيفة مع فرض رأي الاخرين وكثير من الامور السرية الدولية  على الفاتيكان بقوة  جعلت من البابابنديكتوس السادس عشر الى مراجعة ضميره وعدم استطاعته بوفاء عهده لاتباعه امام الله  فقد اتخذ القرار الصعب والصائب ليضع نقطة في نهاية السطر وليسلم  ورقة العهد للذي يليه ولتبدأ مسيرة  ايمانية أخرى جديدة  ,نتمنى ان تكون لصالح المسكونة والعالم المسيحي قاطبة وبصلاة الجميع أن يحل السلام والامان في المعمورة التي فداها السيد المسيح بدمه من أجل شعبه.
                                 رامز ايليا
                                         

13

  الف الف الف مبروك للاخ العزيز وصاحب الاخلاق العالية رافي نزار بنيله شهادة الماجستير وبتفوق جيدجداعالى
 نتمى له دوم الموفقية والارتقاء الى الامام  وتفانيه في حياته العملية والاجتماعية بطلباتنا من الرب ان يكون معينا له وانشاء الله الدكتوراه
                                                    اخوك رامز ايليا

14
تحياتي واحترامي وتقديري للكاتب الاستاذ ابرم شبيرا  الذي يكتب ويعبر بالقلم العريض دائما
اني اقولها دائما الاشوريون والكلدنيون هم قوم لهم أرض ووطن وتاريخ وحضارة   .
ولكن العقيدة هي الديانة المسيحية التي تربطهم فيمابينهم وكثير من القوميات الاخرى في المعمورة ب اله سماوي الى الازل,
 فيجب ان نفصل الدين عن السياسة وعدم تدخل العلمانيين بترشيحات رجال الدين واحترام قوانينهم وخصوصيتهم
 مثلما لايقبل العلمانيون بتدخل رجال الدين بشؤونهم السياسية

                                                                        رامز ايليا

15
شهدائنا منبر ووسـام شـرف على صدورنا وقلوبنا ووصمة عار على فاعليها ومرتكبيها  +++  نورك الدائم والراحة الابدية أعطه يارب ويكون مع الابرار والصديقين امين
                                                                 
                                                               رامز ايليا

16
يسلبون ارواح اكبادنا مثلما يسلبون اراضينا وتهجيرنا قسرا
الشهيدطالب المرحلة الاخيرة في كلية طب الموصل ايوب فوزي الشيخ الذي تمنى اهله والجميع ان ينهي دراسته ليخدم ابناء شعبه ووطنه بتفاني وأخلاص ولكن قدر الارهاب سبقه ليتلذذ ويسلب حياته ويحرق قلوب اهله ومحبيه ويزيد من درجة التطرف الذي لاطريق له من خير للنهاية .....
رحمة ابدية نطلبها من الرب للشهيد  المغوار الطبيب الشاب ايوب فوزي الشيخ ويكون مع الملائكة  في جنة النعيم وليشرق نور الله عليه وأن يلهم اهلة وذويه الصبر والسلوان

                                                                                  رامز ايليا

17
                            المجد لله في العلى وعلى الارض السلام وفي الناس المسرة
 بهذه الكلمات الزاجلة رنم الملائكة عند ولادة الطفل يسوع المسيح , وها نحن باءقترابنا من أيام عيد الميلاد المجيد ولدت الكنيسة الجريحة
 ببنائها الهندسي من جديد ... ولكن ما شاهدته من صور اعلامية خاصة بهذه المناسبة وعلى الموقع تبين أن نسبة حماية المسؤولين تجاوز اكثر
 من نسبة المؤمنينين المسيحيين في الكنيسة ...
 صحيح لقد اكتملت الصورة الجميلة الكاملة للاعمار الهندسي للكنيسة الجريحة (سيدة النجاة ) والتي انا اسميها سيدة الشهداء دائما . ولكن
 السيد المسيح قال ل بطرس انت الصخرة وعلى هذه الصخرة ابني كنيستي,والقصد أن الكنيسة ليست احجارا بل جماعة الايمان حيث ان  
 الاحجار تبقى آثارا وأما الايمان يبقى روحا طاهرة ملتصقة مع الرب في السماء .
 شدائنا سيضلون في قلوبنا على مدى الدهر وستكون الاعمال الخسيسة وصمة عار في وجه الاخرين طول الزمان ولم تمحى بالكلام المعسول أبدا
                                                                                                    
        مبروك لكل من ساهم في انجاز واعمار هذا البناء لتكون جدرانه تتكلم لأسلافنا القادمين معاناتنا من أجل كلمة
         يسوع المسيح الذي فدا البشرية بدمه  
                                                                                              رامز ايليا
      

18
    انا هو الطريق والحق والحياة من آمن بي وان مات فسيحيا
 يا مثلث الرحمات عرفناك  منذ صغرنا في جوقات وشبيبة كنيسة الطاهرة للسريان الكاثوليك بالموصل
 وعرفنات وانت راعي للجميع  وعرفناك وانت تقدس وتصلي من أجل جميع المسيحيين دائما ......
 ولكن الان فقناك على الارض وانتقلت الى الاخدار السماوية مع الابرار والصديقين
  تعازينا الحارة الى عائلة مثلث الرحمات ونشارككم احزانكم بفقيدنا الغالي والرب يكون شافعه
     
            +++  الراحة الابدية أعطه يارب ونورك الدائم فاليشرق عليه +++

                                                                               
                                                                                       رامز ايليا

19
نرحب بحرارة باستقبال البابا بنديكتوس السادس عشر  في بلده الثاني وعلى  أرض كرسيه الثاني العراق ومنطقة القوش بالذات . ولكن قولي انه في الماضي القريب أي قبل سقوط النظام السابق كان هناك نية في زيارة العراق من قبل بابا الفاتيكان ولكن رفضت من قبل حكومة صدام بسبب عدم استطاعتها توفير الحماية الامنية له واليوم هناك مبادرات كثيرة من قبل الحكومة الحالية للتوسط في قبول الزيارة للعراق عسى ان تكون هذه الزيارة فاتحة خير لابناء شعبنا والعراق أجمع وليس فقط زيارة ودية او رسمية  بروتوكولية  والشعب المسيحي حاليا يعتبر من الدرجة الثانية(مضطهد ومهمش) في وطنه الاصلي صاحب القوانين و الحضارات القديمة ,وفي المستقبل احتمالا وليس تشائما سيعتبر من الدرجة الثالثة بعدما كان صاحب القرارات ومن الدرجة الاولى ....والبقية تأتي مستقبلا......
                                                                                                 رامز ايليا

20
لقد كان استشهاد الاب بولس اسكندر نبراسا لجميع المسيحيين الذين كانوا ومازالو يناضلون من اجل رفع كلمة الله عاليا . كمايقول لنا السيد المسيح في انجيله المقدس سيضطهدونكم ويقتلونكم من أجل كلمتي... والتي هي كلمة الحق الازليه  ....وأيضا يقول السيد المسيح   ثقوا انا غلبت العالم  ...... افرحوا وهللوا فقد اقترب ملكوت الرب يااااااااارب فليشرق نورك عليه وتعطيه الراحة الابدية التي انت مانحها للمؤمنين بك آمين
                                                          رامز ايليا

21
باختصار شديد جدا مهما بلغت ألامور ومهما طال الزمن فأن البلد بحاجة الى شخص وطني وليس الى شخص وطن  ني
                                                                                                     رامز ايليا

22
نحن نعلم وكلنا يقين على ما جاء في منبر البرلمان العراقي .... انها مؤامرة ومؤامرة ومؤامرة بالثلاث  ضد مكوننا المسيحي من اقصى الشمال الى اقصى الجنوب   ما دامت احزابنا متشتتة الافكار ومأجورة وبيد اصحاب القرارات فلا خير يأتي من تحت ايديها
                                                                        رامز ايليا

23
الراحة الأبدية أعطه يارب ونورك الدائم يشرق عليه
ستكون أعمالك وأفعالك المخلصة باقية في ضميرنا الحي لانك وضعت بصمات نور تاريخية  عديدة  في ارض الرافدين وما بين النهرين +++ مجدا وخلودا لك الى الابد      امين

                                                                                           رامز ايليا

24
الراحة الابدية أعطه يارب ونورك الدائم يشرق عليه
  هذا الرجل العالم الاثاري الذي فدى كل عمره بالبحث والتنقيب وخدمة بلده العراق . ابن الموصل البار الذي اعطى عهدا لنفسه بأن يخدم بلده الى اخر انفاسه ...لكن ظلت الحسرة في داخله لانه هاجر (غادر )بلده مجبرا بعد السقوط وخوفا من اعمال العنف وسيوارى الثرى خارج تراب بلده العزيز . مجدا وخلودا لك يا أبن بلدي البار والرب يجعلك في جناته   امين
                                                                                           
                                                                                               رامز ايليا

25
الف مبروك تكريم زميلنا سامر  نتمنى له كل الخير والتقدم في عمله الاعلامي والصحفي 
                                                               رامز ايليا

26
رغم صعوبة الحياة ورغم مشقة الدرب ورغم كل الاهات فقد حازت نسبة من طلبة شعبنا بالتفوق العالي في الصفوف المنتهية  الجديرة بالامتنان ولاهاليهم  ومدرسيهم .... 1000  1000  1000  مبروووووك للمتفوقين لهذا العام ولجميع الذين رامو وصول الشمس وحاكو خيوطها .. تمنياتنا لهم بالنجاح الدائم انهم رفعة رأس لنا جميعا  والرب يوفقكم دائما



                                                                    رامز ايليا

27
[في العصر القديم ( في زمن الجاهلية ) كان  الغزو يعتبر شيمة وكبرياء . أما اليوم فقد تغيرت الاساليب وأصبحت بطريقة ثقافية ومعاصره أكثر ألا وهي طريقة التغيير الديموغرافي ...بالقوة أو الغصب ...... ياااااالهذه الاضحوكه المخجلة

28
صحيح وكما وضحت اخيرا ولكن هذا من صميم عملك .
لكن تعليقي على المقابلة الخاصة ... يؤسفني ألقول كيف يكون شخص بهكذا منصب ولا يعلم أي شيء حول أوضاع المسيحيين وخاصة المهجرين من منطقته (محافظته) .
مثل هكذا شخص لايستحق أن يكون ممثلا عن أبناء شعبنه .
فقط انه موظف ويستلم راتبه كل نهاية شهر لاأكثر ولا أقل .... انها أعظم المنجزات له

29

                                                              المسيح قام   +++ حقا قام
  
  بمناسبة عيد القيامة المجيد أتقدم بأحر التهاني والبركات لجميع شعبنا المسيحي في المعمورة والى الداعين للمحبة والسلام
  بقيامة المسيح حيث اصبحت جميع الشعوب بألوانها بأيمان ألهي واحد لاتمييز فيه ونشر المحبة والسلام والحياة الابدية بين البشر
               وكل عــــــــــــــــــــــــــام وأنتم بخـــــــــــــــــــــير
                                     رامز ايليا / الموصل

30
المسيح قام حقا قام  +++ بقيامة المسيح تقوى الشعب بالايمان وأصبحت القيامة شهادة مسيحية رصينة + الرب معكم يا جميع المؤمنين بالمسيح  وكل عام وجميع المؤمنين بالف خير وأمان ويحفظ تراب سوريا من الآثمين آمين

31
[
اوشعنو اوشعنو لابن داؤد   سعانين مبارك على جميع المؤمنين
                                                                       
                                                                     رامز ايليا

32
المسيح قام حقا قام +++ عيد  قيامة مباركة  جعله الرب خير وأمان على بلدنا الحبيب وشعبنا المؤمن وباركه وأبعده من كل شرور  بفدائه على الصليب من أجلنا
     وكل عام  والجميع بألف خير وأمان
                                                  رامز ايليا

33
زاوية الكاريكاتير / رد: تحذير
« في: 12:53 27/03/2012  »
الديمقراطية  تعني.... ديموت ...  قراط .... قراط

صفحات: [1]