عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


الرسائل - saliwa karim

صفحات: [1]
1
الاخ جلال برنو المحترم
اما اللغة فهي جزء اساسي من التراث وهي رمز بل كيان اية جماعة بشرية لتحديد هويتها

استاذ عبدالله صحيح كلامك 100 بالمية فاللغة هي التراث والهوية 
 ونرجو مرة ثانية ذكر اسم اللغة مثل البطريرك ساكو الذي تسانده وليس ان تقول اللغة الام
فربما يعتقد البعض انها اللغة العربية فتصبح هويتهم عربية



2
والله فعلا انتم أغرب شعب في التاريخ/ فأمريكا 350 مليون نسمة فيها حزبان فقط/ وانتم عددكم حوالي 350 ألف وفيكم 35 حزبا/ يعني من كل متاشورين اثنين ممكن تشكيل 3 احزاب

وقد صدق العلامة موفق نيسكو حين قال في مقاله: نعوم فائق و(شلّخ ملّخ) هو أحد أسماء الآشوريين) الجدد
إن كلمة (ملّخ) هي ان الانكليز إبان الحرب الأولى، استغربوا من أن جميع رؤساء عشائر النساطرة اسمهم ملك، بالسريانية (ملكا)/ فقال الإنكليز للنساطرة المتاشورين مستهزئين: نحن في بريطانيا العظمى كلها لها ملك واحد، أمَّا انتم فكل واحد فيكم ملك.


3
السيد عمانويل الريكاني المحترم
فعلا أذا اردت تطبيق معيار واحد فالاشوريين القدماءأسوء بكثير من الارهابيين الحاليين ومن حق العالم ان ينتقدهم ويرسمهم بكاركتيرات
انت ذكرت الاسلام والرسول محمد في مقالتك., فجرب واحذف كلمة المسلمين واسم الرسول محمد من المقالة وضع مكانهم اسم الآشوريين وآشور بانيبال, وانظر انك ستصحل على نتيجة أسوء, ولأن ألآشوريين أكبر إرهابيين في التاريخ ومضروبين بالمثل فقد اصبحت كلمة آشوري في قواميسكم وكل ادبكم السرياني تعني عدو ومغتصب وغازي وهمجي


ويقول العلامة موفق نيسكو في كتابه اسمهم سريان لا آشوريين ولا كلدان ص413-418/ 467: يوصف الآشوريون القدماء بالوحشية والبربرية، ويقول المؤرخ إيفا كانجيك كيرشباوم: كتب المؤرخ الروماني إيميلس سورا Sura Aemilius في مطلع القرن الثاني قبل الميلاد: إن تاريخ القوى العظمى الإمبريالية عند المؤرخين يبدأ بالإمبراطورية الآشورية ثم انتقل إلى روما، ولم يكن ذلك رأي سورو وحده بل رأي كُتَّاب قدماء آخرين، (إيفا كانجيك كيرشباوم، تاريخ الآشوريين القديم، ترجمة الدكتور فاروق إسماعيل، دار الزمان، دمشق 2008م، ص5).

وتُسَمَّى بلاد آشور في بعض المصادر بروما القديمة، وتعلن نبوءة ناحوم خراب نينوى التي يُسَمِّيها مدينة الدماء (ناحوم 3: 1) بسبب قسوتها بنهب وسلب وتخريب بلاد كثيرة، ويقول قاموس الكتاب المقدس إن ملوك آشور يفتخرون في سجلاتهم بقوتهم الحربية ومعاملتهم الأمم المغلوبة على أمرها بكل صنوف القسوة، وكانوا يتباهون بوسائل تعذيب الأسرى الذين يقعون في أيديهم وأدخلوا وسائل جديدة لم تكن معروفة من قبل وكانوا أول من قام بترحيل شعوب الأمم المنهزمة على نطاق واسع من بلادهم (قاموس الكتاب المقدس، ص78)
 وتقول دائرة المعارف الكتابية إن الآشوريين كانوا جبابرة وقساة في الحروب ولا يعرفون التسامح وتشبِّه دولتهم بالأتراك العثمانيين، (دائرة المعارف الكتابية، ج1 ص332).


وعندما سقطت، تفنن وتبارى المؤرخون كلٌ بطريقته لوصف ذاك السقوط المُدمر المدوي الهائل الأبدي بسبب قسوة الآشوريين، ويقول أرنولد توينبي (1889-1975م): قامت آشور بدور تدميري، فما كادت تستكمل إنشاء دولة عالمية في المجتمع الذي كانت هي آفتهُ، حتى جلبت الدمار على نفسها بمغلاتها في الروح العسكرية، فقبل الوصول إلى الخاتمة الكبرى لقي بطل الرواية مصرعه في صورة درامية، فحصدت الأخمينية ما زرعته آشور، وباستطاعتنا أن نقرر أن الآشوريين كالمقدونيين أدَّوا دورهم كدخلاء، وفدوا ثم رحلوا.

إن علَّة دمار آشور هو نزعنها الحربية في سبيل الحفاظ على وجودها على تخوم بابل وحروبها ضد الجبليين وضد رواد الحضارة السورية من الآراميين، فالبؤس والدمار الذي ألحقته آشور بجيرانها، هما فوق ما يُتصور، وتذكرنا القصص الوقحة الشرسة التي عرَض فيها الآشوريون سجلاتهم الحربية وأعمالهم الساذجة بالقول المأثور عن ذلك المُدرِّس المنافق الذي يجلد تلميذه الصبي، أن الجلد يؤلم المُدرِّس أكثر مما يؤلم التلميذ، فإذا كان جميع الشعوب من ضحايا آشور كافحت لتعود إلى الحياة، إلاَّ أن نينوى سقطت ميتة ولم تُبعث للحياة قط، ومصير آشور طرازه وحيد، "فلوحة الجثة في سلاحها" (لوحة آشورية تُصوِّر قتل الآشوريين لضحاياهم)، تُعيد إلى الذهن رؤيا الفيلق الإسبارطي في معركة لوكترا سنة 371 ق.م. والإنكشاريين في الخنادق أمام فينا سنة 1683م، ويُذكِّرنا صاحب هذه النزعة العسكرية (الآشورية) الذي يشن حرب إبادة ضد جيرانه إلى إلحاقه دون قصد التدمير لنفسه مثلما جرى بالكارلونيين والتيموريين على أنفسهم حيث شيَّدوا إمبراطوريات ضخمة على أوجاع ضحاياهم، وعندما سنحت الفرصة لضحاياهم أردوهم في هاوية القصور


ثمة مظهر آخر للانتحار الآشوري يتمثل في ضل الموت الذي هبط على الجناة مثل ضحاياهم، فقد أصابهم الانحلال الخلقي بفعل تهور أسلوبهم الذي يشبه قطط كليني التي كانت الواحدة منها تقدم لأختها ضربة تخلصها من الحياة بأكملها، فلم يبق لها في النهاية قطة زميلة تنعم معها بالأسلاب، فالملك الآشوري تغلاث فلصر الثالث عندما حوَّل أسلحته الآشورية ضد بابل سنة 745 ق.م.، إنما حوَّل المجتمع ضدهُ، فكان فعلاً انتحارياً بحق نفسه، فعمله يُشبه سيف تغمَّد في الجسم الذي هو عضو فيه، مثله مثل قاطع الأشجار الذي يستأصل الفرع الذي يجلس عليه، فيهوي معه إلى الأرض محطماً، بين يظل جسم الشجرة المبتورة على حاله .(أرنولد توينبي، مختصر دراسة للتاريخ، ج1 ص31، ج2 ص104-114).
كلمة الآشوريين (الأثوريين) تعني أعداء الإنسانية في الأدب السرياني، وهتلر آشوري

4
بارك الله بالنشامى اخوت هدلة السريان الآراميين الذين اسكتوا الهواة والنكرات من النساطرة الهراطقة المتاشورين بالوثائق الدامغة وفي كل مرة آخرها نقتطان
اثبتوا إلى سنة 1994م كانت الكنيسة في دوائر دولة العراق اسمها الرسمي النسطورية
ومرة انها لا زالت هرطوقية من نظر جميع كنائس العالم بعد عام 1994م/ وليخسا الخاسئون

5
بارك الله بالنشامى اخوت هدلة السريان الآراميين الذين اسكتوا الهواة والنكرات من النساطرة الهراطقة المتاشورين بالوثائق الدامغة وفي كل مرة آخرها نقتطان
اثبتوا إلى سنة 1994م كانت الكنيسة في دوائر دولة العراق اسمها الرسمي النسطورية
ومرة انها لا زالت هرطوقية من نظر جميع كنائس العالم بعد عام 1994م/ وليخسا الخاسئون

6
السيد ليون برخو المحترم

انا معك في كل ما تذهب إليه من اسلوب البطرك الغير طبيعي
فكيف لبطرك يتكلم بهذه الكلمات وامام المذبح

لكن ما يثير انتباهي هو فعلا انكم اغرب كنيسة وشعب على الارض 
انك واخرين صدعتوا رؤوسنا بالنضال بل القتال من اجل الحفاظ على الطقس  تارة تسمونه زورا آشوري وتارة كلداني
 وتبين انكم تناضلون وتتقاتلون على الطقس مسجل باسم اربعة هم ماري وادي وتثيودورس ونسطور
فهل هناك شخص واحد من هؤلاء كلداني أو آشوري؟؟ فالأربعة هم سريان
الا ترى انكم اطرف كنيسة وشعب.. والبطرك ساكو بسلبياته هو زائد عليكم

7
الى جورج وسريانية ان
اما ركضكم بداديشكم خلف شخص نسطوروس وتحقيره وهو ميت منذ مئات السنين، فاني اقول لكم بان كنيسة المشرق لم تسمي نفسها بالنسطورية اطلاقا، فالنسطورية هي تسمية تم اطلاقها من قبل اخرين وبالتالي ليس هناك حاجة لمناقشة اي شئ او رد على اي شئ، مثلما لا احد مهتم بالرد على المسلمين الذين يطلقون تسميات بكيفهم علينا مثل النصارى او اهل الكتاب .
نتقدم بالشكر الجزيل للعلامة موفق نيسكو على تزويدي بنسخة من الكتاب وبعض الوثائق  الإضافية الأخرى الغير موجودة في الكتاب والتي سأدرجها أدناه

نشكر لوسيان الذي هداه الله لطريق الحق  حيث يقول في تعليقه على مقالة المطران يوسف توما البدع تشويه للدين

السيد جورج السرياني وسريانية انا

اما ركضكم بداديشكم خلف شخص نسطوروس وتحقيره وهو ميت منذ مئات السنين، فاني اقول لكم بان كنيسة المشرق لم تسمي نفسها بالنسطورية اطلاقا، فالنسطورية هي تسمية تم اطلاقها من قبل اخرين وبالتالي ليس هناك حاجة لمناقشة اي شئ او رد على اي شئ، مثلما لا احد مهتم بالرد على المسلمين الذين يطلقون تسميات بكيفهم علينا مثل النصارى او اهل الكتاب .

وقبل ان ارد نقول لم نكن نريد اكثر من هذا التعليق  وعلى لوسيان سحب خزعبلاته والقول للاخرين الذين يذكرون وثائق وتسميات نقلا عن اخرين استشهادكم بغير وثيقة القوم انفسهم هو باطل وخزعبلات وعليكم جلب وثائق من أرشيف القوم انفسهم،
الان صار لوسيان يطبق ما نقوله دائماً ونضع تخته خط احمر: إن أصل القوم ما يسمون انفسهم بنفسهم لا كما يسميهم الارخرون، لذلك نحن لن نرضى مطلقا أي وثيقة من قبل الاخرين ونريد وثيقة من النساطرة انفسهم لشحص معرروف وبلغتهم يسمي نفسه او شعبه او كنيسته او لغته آشورية قبل سنة  1876م

1: والان نلبي طلب لوسيان ومن وثائق وأفواه القوم أنفسهم (وهي قليل من كثير) ونبدا من السيد عوديشو قبل غيره لان المقالة تخصه


مطران دمشق النسطوري، إيليا الجوهري سنة 893م تقريباً، ألَّف كتاباً باسم: اجتماع أمانة بين السريان والملكية والنساطرة المكتبة الشرقية ج3 ص514، 1725، وانظر كوركيس عوَّاد، الأصول العربية للدراسات السريانية، ص19، وانظر شيخو، المخطوطات العربية لكتبة النصرانية، ص6 ت19)


إيشوعياب بن ملكون +1256م مطران السريان الشرقيين في نصيبين، في كتابه (الأمانة التي يعتقدها السريان المشارقة) دفاعاً عن عقيدة كنيسته يقول: نحن سريان مشارقة، وله كتاب اسمه، ردٌّ على رسالة بطريرك اليعاقبة إغناطيوس (1222-1253م) المُدعي أن السريان المشارقة مُحدثون، كتبه إلى الشماس سعيد النسطوري، وله مخطوطات للإنجيل يقول: إن السريان النساطرة يُسَمُّون آحادهم وأعيادهم بأول عبارة سريانية من أنشودة ذلك العيد أو الأحد، ومخطوط آخر في الفاتيكان رقم 180، وآخر في دير الزعفران (انظر الأب لويس شيخو، المخطوطات العربية لكتبة النصرانية، عدد 154)

اسم الكنيسة في اروميا سنة 1900 هو النسطورية


في الرسالة التي وجهها البطريرك إيشاي في 15نيسان 1952م إلى السفير البريطاني في واشنطن يقول: الآن لا بد أن نقول وكما تعلمون أن كنيستنا كنيسة عريقة، وعُرفت في التواريخ الإسلامية "بكنيسة النساطرة". أرشيف الخارجية البريطانية، وزارة شؤون المستعمرات، ملف رقم PRO.F.O 371\98778
وألف سنة 1937م كتاب (موجزة عن الكنيسة النسطورية في آسيا من الانشقاق الفارسي إلى الآشورية الحديثة) وصادق عليه البطريرك إيشاي


تقول سورما خانم بتاريخ 17 شباط 1920م في الرسالة التي وجهتها إلى وزير خارجية بريطانيا اللورد جورج كورزون George Curzon (1919–1924م) تطالب فيها حماية شعبها: سمحت لنفسي أن أكتب هذه الرسالة وأوجهها لسيادتكم لكوني ممثلة للآشوريين الذين عُرفوا رسمياً في السابق "بملّة النساطرة" (سورما خانم، ص117).


هذه كنيسة ما كوركيس النسطورية في كركوك في ستينيات القرن الماضي وضللنا الصورة احترما لأخواتنا


للعلم فقط إلى سنة 1993م كانت كنيسة المشرق تسمي نفسها النسطورية إلى ان تقدم مطران بغداد  كوركيس وهو البطريرك الحالي بطلب قلب الاسم إلى اشورية



كانت الكنيسة السريانية الشرقية النسطورية في لبنان تُسَمَّى، الكنيسة النسطورية سنة 1936م، وسنة 1962م سُمِّيت، الآشورية الكلدانية النسطورية، ثم بَدَّلت اسمها في 30/5/ 1994م إلى الآشورية الأرثوذكسية.


8
نتقدم بالشكر الجزيل للعلامة موفق نيسكو على تزويدي بنسخة من الكتاب وبعض الوثائق  الإضافية الأخرى الغير موجودة في الكتاب والتي سأدرجها أدناه

نشكر لوسيان الذي هداه الله لطريق الحق  حيث يقول في تعليقه على مقالة المطران يوسف توما البدع تشويه للدين

السيد جورج السرياني وسريانية انا

اما ركضكم بداديشكم خلف شخص نسطوروس وتحقيره وهو ميت منذ مئات السنين، فاني اقول لكم بان كنيسة المشرق لم تسمي نفسها بالنسطورية اطلاقا، فالنسطورية هي تسمية تم اطلاقها من قبل اخرين وبالتالي ليس هناك حاجة لمناقشة اي شئ او رد على اي شئ، مثلما لا احد مهتم بالرد على المسلمين الذين يطلقون تسميات بكيفهم علينا مثل النصارى او اهل الكتاب .

وقبل ان ارد نقول لم نكن نريد اكثر من هذا التعليق  وعلى لوسيان سحب خزعبلاته والقول للاخرين الذين يذكرون وثائق وتسميات نقلا عن اخرين استشهادكم بغير وثيقة القوم انفسهم هو باطل وخزعبلات وعليكم جلب وثائق من أرشيف القوم انفسهم،
الان صار لوسيان يطبق ما نقوله دائماً ونضع تخته خط احمر: إن أصل القوم ما يسمون انفسهم بنفسهم لا كما يسميهم الارخرون، لذلك نحن لن نرضى مطلقا أي وثيقة من قبل الاخرين ونريد وثيقة من النساطرة انفسهم لشحص معرروف وبلغتهم يسمي نفسه او شعبه او كنيسته او لغته آشورية قبل سنة  1876م

1: والان نلبي طلب لوسيان ومن وثائق وأفواه القوم أنفسهم (وهي قليل من كثير) ونبدا من السيد عوديشو قبل غيره لان المقالة تخصه


مطران دمشق النسطوري، إيليا الجوهري سنة 893م تقريباً، ألَّف كتاباً باسم: اجتماع أمانة بين السريان والملكية والنساطرة المكتبة الشرقية ج3 ص514، 1725، وانظر كوركيس عوَّاد، الأصول العربية للدراسات السريانية، ص19، وانظر شيخو، المخطوطات العربية لكتبة النصرانية، ص6 ت19)


إيشوعياب بن ملكون +1256م مطران السريان الشرقيين في نصيبين، في كتابه (الأمانة التي يعتقدها السريان المشارقة) دفاعاً عن عقيدة كنيسته يقول: نحن سريان مشارقة، وله كتاب اسمه، ردٌّ على رسالة بطريرك اليعاقبة إغناطيوس (1222-1253م) المُدعي أن السريان المشارقة مُحدثون، كتبه إلى الشماس سعيد النسطوري، وله مخطوطات للإنجيل يقول: إن السريان النساطرة يُسَمُّون آحادهم وأعيادهم بأول عبارة سريانية من أنشودة ذلك العيد أو الأحد، ومخطوط آخر في الفاتيكان رقم 180، وآخر في دير الزعفران (انظر الأب لويس شيخو، المخطوطات العربية لكتبة النصرانية، عدد 154)

اسم الكنيسة في اروميا سنة 1900 هو النسطورية


في الرسالة التي وجهها البطريرك إيشاي في 15نيسان 1952م إلى السفير البريطاني في واشنطن يقول: الآن لا بد أن نقول وكما تعلمون أن كنيستنا كنيسة عريقة، وعُرفت في التواريخ الإسلامية "بكنيسة النساطرة". أرشيف الخارجية البريطانية، وزارة شؤون المستعمرات، ملف رقم PRO.F.O 371\98778
وألف سنة 1937م كتاب (موجزة عن الكنيسة النسطورية في آسيا من الانشقاق الفارسي إلى الآشورية الحديثة) وصادق عليه البطريرك إيشاي


تقول سورما خانم بتاريخ 17 شباط 1920م في الرسالة التي وجهتها إلى وزير خارجية بريطانيا اللورد جورج كورزون George Curzon (1919–1924م) تطالب فيها حماية شعبها: سمحت لنفسي أن أكتب هذه الرسالة وأوجهها لسيادتكم لكوني ممثلة للآشوريين الذين عُرفوا رسمياً في السابق "بملّة النساطرة" (سورما خانم، ص117).


هذه كنيسة ما كوركيس النسطورية في كركوك في ستينيات القرن الماضي وضللنا الصورة احترما لأخواتنا


للعلم فقط إلى سنة 1993م كانت كنيسة المشرق تسمي نفسها النسطورية إلى ان تقدم مطران بغداد  كوركيس وهو البطريرك الحالي بطلب قلب الاسم إلى اشورية



كانت الكنيسة السريانية الشرقية النسطورية في لبنان تُسَمَّى، الكنيسة النسطورية سنة 1936م، وسنة 1962م سُمِّيت، الآشورية الكلدانية النسطورية، ثم بَدَّلت اسمها في 30/5/ 1994م إلى الآشورية الأرثوذكسية.


9
السيد الملفان والاستاذ الجليل والباحث القدير المبجل والعلامة الموقر  بولص آدم الجزيل الاحترام حفظك الله ورعاك وادامك عزا وذخرا لبلاد وادي الرافدين والانسانية جميعا

تحية المحبة والعرفان طالبين من الرب الإله بسوع المسيح بشفاعة ام النور والدة الله مريم العذراء أن يحفظكم ويطيل عمركم ويعطيكم الصحة والسلامة لخدمة التاريخ والحقيقة

هناك طرقة اخرى الطلب من ابو سنحاريب او طرقة ثالثة واخيرة هو الطلب من الفوتوشوبي أدي بنيامين  عمل مزورة مثل ما زور مسلة شلمنصراويستطيع ان يقوم بذلك  باسم ܬܚܘܡܢܝܐ ايضا او أن يعمل فيديو للوثيقة كما فعل لشلمنصر
https://youtu.be/95a0V3ue34o
وعمل فيدويوات

10

السيد saliwa kari
واعتقد فعلا بان عليكم ايضا ان تملكوا بعد نظر، اذ انتم ترون ايضا عمليات التغيير الديموغرافي والتهجير الذي حصل لسهل نينوى، وانتم فوق كل هذه المعاناة تذهبون لتصفوا كل هؤلاءالمسيحين بانهم ليسوا عراقيين وبانهم نازحين سوريين.

عليكم ان تخجلوا من انفسكم.


إذا كان السريان الغربيون الأرثوذكس والكاثوليك يقولون إننا سورييا، التي ربما لا يتفهم من الأخرين أن اسمهم فقط هو من سورياـ   فالكلدان والآشوريون يقولون إننا سورَيَا أي نحن سوريين بشكل دامغ وقطعي لا يقبل أي تاويل
فعليكم أن تخجلو من نفسكم

11
السيد جورج السرياني المحترم
 لدي الصفحة كاملة من الكتاب الذي يرد فيها النص المقصود.
السيد الملفان والاستاذ الجليل والباحث القدير المبجل والعلامة الموقر  بولص آدم الجزيل الاحترام حفظك الله ورعاك وادامك عزا وذخرا لبلاد وادي الرافدين والانسانية جميعا
تحية المحبة والعرفان طالبين من الرب الإله بسوع المسيح بشفاعة ام النور والدة الله مريم العذراء أن يحفظكم ويطيل عمركم ويعطيكم الصحة والسلامة لخدمة التاريخ والحقيقة
هذا اعتراف صريح وواضح بانك لا تملك الوثيقة الأصلية
ولا حاجة لتذكرنا بالصفحة المطلب واضح هو الوثيقة الاصلية[/color] التي ثبت أنها موجودة حسب قول لوسيان او أن لوسسيان يكذب

12

السريان في العراق لديهم إقليم خاص بهم معترف من العرب مسبقاً فقد أطلق العرب على المناطق التي يسكنها السريان في العراق، سورستان، وهناك من حدد مناطق سورستان من الموصل إلى آخر الكوفة، الحموي، معجم البلدان، مادة سورستان. والبغدادي، مراصد الاطلاع، ج2 ص754. أبو زيد البلخي، البدء والتاريخ، ج2 ص15

13

الاستاذ عوديشو االمحترم
هل هناك تناقض أكثر من انك مدقق ومراجع الكتاب وتعترف أن الكلدان والآشوريين هم من بني إسرائيل
كما  في الوثيقة الدامغة التي ادرجتها الأخت  سريانية
 لا افهم كيف تستطيع ان تكتب مقالات وتعتبر نفسك كاتبا

من جهة اخرى لماذا اعتبرت البطرك طيمثاوس الاول هو بطريرك الآشوريين وليس الكلدان او حتى العرب؟ الا تتغنى بعرب المناذرة

وإذا افترضنا ان هذا التعبير المزور عن بطرك يشترك فيه الكلدان والاشوريين وانت زورته واعتبرته اشوري دون أي دليل او وثيقة

لكن السوال الأهم : كيف اصبح المطران سرهد جمو عندك سرهد جمو الآشوري وهو أكبر متشدد للكلدانية  نتمنى من صاحبك لوسيان صاحب المناهج العلمية ان يشرح لنا منهجك

14
يبدو ان كتاب الاستاذ موفق رائع جدا موثق بشكل ليس له مثيل

الملفت أن روما سمت افراهاط السرياني ومن المجتمع السرياني وليس كلداني أو واشوري

15
في احد الايام جاء احد العملاء الى مقر نابليون لمقابلته
فذهب الحارس الى نابيلون وقال له العميل الفلاني يريد مقابلتك
مد يده نابليون الى الجرار واخرج كيس فيه نقود وقال للحارس
اعطي هذا الكيس له وانتهت مقابلتنا

16
لا داعي للتعب كثيرا
السريان الآراميون شعب مستقل عن الاشوريين و هم أعداء الاشوريون في الكتاب المقدس وكل التاريخ القديم
مثلما ما صلب اليهود المسيح هكذا الاشوريون هم اعداء السريان
والى اليوم يصلي السريان يارب انقذنا من همج ووحشية الاشوريون والشيطان واين سيفك يا ميخائيل الذي اباد الوف الاشوريون ليبيد الذين صلبوا المسيح
وليس مهما ان اختلط الامر على البعض بتسمية شعبين مختلفين بنفس الاسم لتقارب الاسماء
 فاصل الشعب ما يسمي نفسه هو وليس كما يسميه الاخرون
الكثير يخلط بين الاراميين والارمن
كثرا من المورخين يخلطون بين الروم البيزنطيين والروم اللاتين
 المورخين العرب يسمون كل الغرب الافرنج أي الفرنسيين
كثر من الكتاب يسمون كل المسلمين عرب احيانا
كثير من المورخين اعتبروا الحبشة وجزء من اليمن وجزيرة سوقطرة بلاد الهند
الشعب الفرنسي في كندا اسمه الاكدي
لا زال بعض الغربيون بالانكليزي يخلطون بين العراق وايران
السريان الاراميون شعب مستقل عن الاشوريين لغة وشعبا وثقافة وملوكا وكل شئ بل اعداء وراجع العهد القديم وكل التاريخ وكيف يحارب السريان الاشوريون

17
هناك مثل يقول ان لم تستتحي فافعل ما تشاء
كنت اتمنى ان يكون لي وجه بهلواني كوجه بعض الكتاب
هناك بهلوانيين ومروجي اعلانات جهلة يدرجون كتب وهذه الكتب هي اكثر الكتب التي تدينهم
فقبلها ادرج كتاب كنيسة المشرق وانكلترا الذي قال ان اسم الاشوريون بدعة

اما كتاب كاثوليكوس الشرق وشعبه المدرج فيقول
إن اعتماد الاسم "الآشوري" كان في السنوات الأخيرةفي إنجلترا، وربما لم يكن هذا من الصواب، وهي نظرية لا يمكن إثباتها بن هؤلاء المسيحيين ينحدرون من شعب الإمبراطورية القديمة في نينوى، وعلى الأرجح أنهم خليط من أجناس فروا من جميع البلدان المحيطة في أوقات الاضطهاد وربما مع السكان البدائيين للجبال الكردية. كما يجب أن نتذكر أنهم ليسوا كنيسة أشورية، بل كنيسة سلوقية وقطسيفون التي كانت فيها آشور منطقة فقط، لذلك لا يجب تسميتهم بالاعتماد على نظرية غير مثبتة / وقد تسموا بالنساطرة والكلدان واسمهم مرتبك في أكثر البلدان، ومن الجدير بالملاحظة أيضًا أنه لا يمكن أن يُطلق على أي جزء من البلاد التي يسكنها حاليًا شعب مار شمعون، اسم أشور. فالسهول الفارسية هي أبعد ما تكون عن أشور/ وحتى الجبال الكردية التي تم تعيين اشور في بعض خرائطنا لم تكن في الحقيقة جزءًا من بلاد اشور، وهؤلاء الناس الناسطرة يطلقون على أنفسهم اسم (السريان)، ولكي لا يحدث ارتباك بينهم وبين اليعاقبة الذين هم السريان الغربيين، فيطلق عليهم "السريان الشرقيون".
إن كنيسة المشرق كانت تخضع لأنطاكية، (والنساطرة أتباع مار شمعون) عادة يسمون أنفسهم السريان (syrians   
 - Suriayi ، سورييا) أو أكثر شيوعا (Surayi، سورايا)
، ويسمون أنفسهم النساطرة، وغالباً ما يشعرون بالاستياء من هذا الاسم، واسمهم الآخر هو كنيسة المشرق، وفي انكلترا درجت في السنوات الاخيرة استخدام اسم الآشوريين لبعدين، الأول لتميزهم عن اليعاقبة الذين اسمهم الشائع في الغرب هو السريان، والبعد الثاني على افتراض أنهم منحدرين من الآشوريين القدماء، كما أُطلق عليهم اسم الكلدان، ولكن هذا الاسم يعني عندهم المنجمين، وعلى الرغم من ذلك فإنهم أحيانا يطلقون هذا الاسم على أنفسهم، وفي اختيار اسم لتمييز هؤلاء المسيحيين، يبدو بديهي أن ندعوهم بالتسمية القديمة التي يستخدمونها هم أنفسهم الآن وهي "السريان"، وهذا هو الاسم المستخدم الآن والشامل والمستمر بين الناس، وهو  اسم كل المسيحيين من بطريركية أنطاكية القديمة أياً كانت جنسيتهم، وعادة فاسم السريان يطلقوه على أنفسهم وعلى اليعاقبة، وحتى النساطرة في اذربيجان اسمهم السريان، وهذا الاسم في الواقع  يشمل جميع البلاد شرقا إلى نهر دجلة، وحتى في بعض أجزاء كردستان فجميع المسيحيين اسمهم "السريان"ولغتهم هي السريانية وهي إحدى اللهجات الآرامية،، والنساطرة يفتخرون بالقول أمام المسلمين: إن هناك اثنا عشر دولة فيها امة السريان، لكن هناك أمتان من المسلمين. (ص4–9) وغيرها

نكتفي بصفحة 6 من الكتاب سطر 4 و5

يبا للعار وليصمت البهلوانيون والجهلة
 

18
يبدو انوالاستاذ الكبير موفق نيسكو قد سبب لكم صدمة في حياتكم وجعلكم تتصورون كلىالناس هو فله التحية
لا تهرب عن الموضوع
انت افشلىكاتب
هل هناك كاتب يستشهد بكتاب ويقول انه غالي وغير متوفر اذن كيف استشهدت به

اكتب انا كاتب فاشل ولست اشوري ولا يوجد اشوريين
وسنرفق لك الصفحات المذكورة او اي صفحة تطلبها من الكتاب
اتت تخرب تضحك

19
والله انت كاتب فانتستيك وراءع فستشهد باكثر متاب يثبت ان الانكليز سموا السريان اشوريين وان اسم الاشوريين بدعة
يقول هذا الكتاب وهو لأستاذ الدراسات الدينية في جامعة لانجستر كوكلي J.E. Coakly في أحدث كتاب عن كنيسة المشرق وعنوانهthe church of the east and the church of England,A history of the archbishop of Canterbury's assyrian mission  كنيسة المشرق وكنيسة انكلترا، تاريخ بعثة رئيس أساقفة كانتربري إلى الآشوريين1992 م: إنه ركَّز في كتابه على مسالة الاسم، واسم الكنيسة هو السريانية الشرقية القديمة وهو اسم في غاية الدقة والجمال، وذلك لا يعني أنها جزء سوريا وإنما لأن لغتها سريانية، وقد سميت بالنسطورية والآشورية ولكل تسمية ظروفها، ولكن اسمها ونظيرتها الكلدانية هو السريانية، ولذلك أنا استعمل اسمها السرياني في الأجزاء الرئيسية من الكتاب وأتفادى تسميتها بالآشورية باستثناء الفصل الأخير لأن البعثة الانكليكانية هي التي سمتها آشورية قبل سنة 1914م،  وتم استعمال الاسم الآشوري حصراً من قبل بادجر وريلي وبنسون، وحتى المبشرون الآخرون من البعثة باستثناء ويكرام كانوا يسمونها السريانية، وهو اسمها الثابت في مصادر ما قبل الحرب، وأن اسم الآشورية استُعمل عندما بدأ بعض السريان استعمال اسمهم كقومية قبل الحرب ص4–6، وعندما نشب خلاف بين ماكلين ورسام حول اسم الآشوريين، كتب ماكلين إلى سكرتير بعثة الانكليكان Blakiston قائلاً: إن اسمهم هو السريان، وهم لم يُسَّموا أنفسهم أبداً آشوريين، فالاسم الآشوري هو اختراع وليس هناك أي دليل على أنهم ينحدرون من الآشوريين القدماء، وكانت كلمات ماكلين مقنعة ل Blakiston الذي تسال قائلاً: إذن لنبدل اسم البعثة، لكن رئيس أساقفة كانتربري  Bensonقال: إن ذلك سيؤدي إلى الارتباك، وقد وجّه  Blakistonرسالة إلى المطران الانكليكاني William Temple في 9 ابريل 1897م قائلاً له: إن رئيس الأساقفة الراحل Benson دعاهم الآشوريين، وهذه بدعة من نيافته ص147–148)، وأنه اعتمد على 24 مجلد من مصادر بعثة الانكليكان في لندن ص6، والكنيسة نشأت في مدينة ساليق وقطسيفون التي كانت عاصمة الفرس وكانت تابعة في البداية لبطريركية أنطاكية ثم انفصلت عنها في القرن الخامس بسبب العداوة بين الفرس والرومان ص11–12، ويُسمِّي مسيحيي الهند وفارس وحكاري وأذربيجان بالسريان، ويقول: على الرغم من غموض الموقف لأن مناطق السريان والأرمن كانت تحت حكم الروس والأتراك، لكن كان هناك وعي ذاتي بأنهم جزء من الشعب السرياني تفرَّق إلى أتباع ص16–17.

20
السيد ادي واخيقر
بعد ان ثبت انكم لا تعلمون الا الخزعبلات وهروبومم الى مواضيع ثانوية لانه لا تاريخ لكم
فلا وجود لاشوريين في التاريخ بعد سقوطهم ويبقى اسم اشور جغرافي فقط يستعمل للى اليوم من قبل الغربيين احيانا وفي التاريخ استعمل على مدينة الموصل تحديدا واحيانا قليلة على اربيل
ونرساي هو هيلانة ملكة اربيل التي كانت تدعى شعبيا اشور وخلط كاتب القصة التي كلها اساطير بين اسماء المدن والاشخاص بل اعتبر هيلانة ملكة اربيل انها هيلانة زوجة كلوديوس ام قسطنطين التي اسمها بروتينس مع هيلانة ملكة اربيل التي اسمها سترنيس التي كتبها كاتب الاسطورة في زمن متاخر نرساي
راجع قصة ادي واساطيرها الرها المدينة المباركة لسيغال ص٦٥
علما ان كاتب الاسطورة كتب ابجر بالسرياني اكبر وهذه الوثيقة هي تصحيح للاصلية
نريد شخصا معلوما غير ملثم بطريرك مطران كاتب معروف قال اني او كنيستي او شعبي او لغتي اسمه اشوري
كما قال الجميع اني سرياني مثل عبد يشوع الصوباوي
ويشوعدناح وابن ملكون وغيرهم
اما بشان المطران الذي لم يستطيع الفيلسوف اخيقر ولا انت ذكر من هو لانه لا يوجد اصلا فنعطي حزر فزر لكم انه ليس مطران بل هرطوقي ولم يكن في زمن نيقية واسمه معروف بالكامل ويلقب باليوناني احيانا ونترك لك وللفيلسوف اخيقر تحديد من هو
فيا امة ضحكت من جهلها الامم

21
الى الفلاسفة الاشوريين
لم تستطيعوا ان تجيبوا من هو نرساي لان لا تاريخ لكم اصلا
وساقرب لكم الموضوع بلكي تعرفوا تاريخكم
نلعب حزر فزر
نرساي هو انثى وليس ذكر وهي ملكة وليس ملك
انتضر الاجابة من الفلاسفة

22
نعتذر التاخير قليلا لاننا كنا مشغولين بامور اهم من خزعبلات الاشوريين
نداء اخير موجه لركاب الطائرة الاشورية قبل ان نفضحهم
من هو الملك نرساي متى حكم واين او من هو ابوه او ابنه
سيد ادي لا تهرب من سوال نرساي لسنحاريب المسجل في الوثيقة الاصلية شابور الفرسي
الفيلسوف والاستاذ الذي يملك تاريخ يدافع عن تاريخه ويثبت من هو نرساي الملك.......؟؟؟؟؟؟
وايضا من هو المطران الذي حضر مجمع نيقية
ننتظر الجواب ممن يدعي انهم كتاب
ونعطيهم كم ساعة لييجيبوا قبل ان نفظحهم ونثبت انهم لا يستطيعون الاجابة

23
قبل ان نجيب على الوثيقة المضحكة وكيف يكتب الاشوريين تاريخهم ونفضحهم نعطي الفلاسفة الاشوريين ١٢ ساعة للاجابة
من هو الملك نرساي الاشوري في بداية المسيحية

24
رابي أدي بيت بنيامين
ويكفينا فخرا ان مطرانا آشوريا مباركا كان قد شارك في مجمع نيقيا في القرن الرابع وساهم في وضع قوانين للكنيسة ،،،يا ترى أين ذكر الكنائس الاخرى ؟
هذه بدعة اخرى من بدعك ايها الفيلسوف
اذكر ما اسم هذا المطران ايها الفيلسوف اتحداك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
كل اباء مجمع نيقية فردا فردا اسمائهم مذكورة مع ذكر ابرشياتهم
اليس لديكم مصادر فمن هو هذا المطران؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هل هو فريد الاطرش ام عبد الحليم حافظ؟؟؟؟؟؟ اذكر اسمه!!!!!
لكي نفضحك نود اعلامك ايها الفليسوف
ان من تقصده ليس مطران ايها الفيلسوف ونعرف من هو واسمه بالكامل وستتفاجا
اليس عيبا ان شخص لا يعرف اسم اباءكنيسته ام ان اباء كنيستكم كله مجهولون مثلكم
ولكن لا ندرج لك من هو الا اذا اعترفت انت وصديقك انكم لستم اشوريين ولا تعرفون تاريخكم لانه لا تاريخ لكم 
علما اذا اعترفم انكم لستم اشوريون سادرج لكم الوثيقة الاصلية ايضا لوثيقتك الحديثة اعلاه وبثلاث لغات سرياني عربي انكليزي ورقم الصفحة والمصدر والسنة والتي تخرب ضحك لان فيها يذكر فيه اسم الملك اكبر وليس ابجر ولعله يقصد الله اكبر وهذه الوثيقة التي رفعتها انت ايها الفيلسوف حديثة ومحاولة لتصحيح الاصلية الاقدم
لماذا لم تستطيع انت وصديقك ادراج الوثيقة او ترجمة الوثيقة اعلاه التي نقبل بها ايضا اليس عيبا عليكم لا تعرفون لغتكم ام لانها ترجمتها مضحكة
هل انت تجيد فقط لغة الانكليز الذين سموكم
اين شطارتك ايها الفيلسوف
هل هناك شخص يدرج وثيقة بلغته الام ولا يستطيع ترجمتها يا للمصيبة
اتعلم لماذا
لانه ليس لديك اي علم سوى انك تضحك على نفسك وتفتش في الانقاض عن اسم اشور



25
شرط اساسي
اعترف امام الجميع انك وخيقر لستم اشوريون وليس لديكم مصادر عن تاريخكم
واقسم لك امام الجميع سانشر الوثيقة وبثلاث لغات
انكليزي سرياني عربي والمصدر ورقم الصفحة والسنة
من لا يعرف تاريخه هو بنفسه
ومن يهرب من قراءة النص في الوثيقة بلغته كاخيقر
ويقراها بلغة من سماه اي الانكليز
او ترجمة كلمة واحدة مثلك وترك الكلمة التي حدها لانها ستجعل الوثيقة اضحوكة
لا يستحق ان يتعب الاخرين انفسهم وينشرون عنهم شئيا

26
حسنا
اكتب انت واخيقر اني لست اشوري ولا اعرف تاريخي وليس عندي مصادر
ونحن نرفق مجرد خزعبلات
وامام القراء سادرج لك الوثيقة الاصلية مع الترجمة وساذهب الى مكتب الترجمة لاني لا اجيد الا العربية
يا امة ضحكت من جهلها الامم

27
 بلا مصيبة سوداء وبيضاء وهروب
انا اريد ان تترجم لي ما مكتوب في الوثيقة بالعربي لاني لا اجيد إلا اللغة العربية
وصاحب الموضوع الذي ادرج الوثيقة عليه ذكر المصدر والصفحة او رقم الوثيقة وتاريخها
وتلبية طلب القراء بترجمة الوثيقة للعربي اليس هو اشوري لماذا لا يستطيع ترجمتها
لنا لست اشوري
هي ربع صفحة
واذا ما يقدر لانه ليس اشوري فانت تجيد لغة الوثيقة فترجمها
انتظر ترجمة الوثيقة مثلما ترجمة ابجر ترجم البقية من هو مع ابجر؟
ترجم اين ذكر ان الاشوريين اول من اعتنق المسيحية
هذه الوثيقة حديثة وبخط اليد وهي مضحكة
انا عندي الاصلية بالمصدر والصفحة لكنها تخرب ضحك
يا امة ضحكت من جهلها الامم

28
السيد أدي
لم اطلب اين ذكر اسم الاشوريين
طلبت ترجمة نص الوثيقة لك وللكاتب؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
واين مذكور ان الاشوريين اول من اعتنق المسيحية
الان على الكاتب ترجمة النص وانا متاكد انه لا يستطيع ترجمتها لانه لا يجيد الا العربية مثلي
فساعده انت وترجم الصفحة
وبعدين نتفاهم
انتظر الترجمة بفارغ الشوق
ولا تنسى ان تذكر ايضا تاريخ الوثيقة ليس المكتوب عليها بالانكليزي
وكذلك مصدرها رقمها بالضبط
يا امة ضحكت من جهلها الامم

29


اخيقر يوخنا

ولعل اهم ما جاء في هذة المخطوطة القديمة هو ان الاشوريين كانوا من ضمن اواءل الشعوب الذين اعتنقوا المسيحية
ادرج لنا اين مكتوب ان الاشوريين كانوا من ضمن اواءل الشعوب الذين اعتنقوا المسيحية في الوثيقة
ترجم لنا ما مكتوب في الوثيقة بالظبط لان لغتنا هي العربية ولا نفهم ما مكتوب فيها
وبعدين نتفاهم
يا امة ضخكت من جهلها الامم

30

لماذا تتهرب من اسئلتي يا شيخنا المراهق قل لي اين ذكر السريان قبل المسيحية? انني بدليل حتى لو كان من سوالفك العشائرية وسامنحك فرصة لمدة سنة أن تبحث في هذه المعلومة.




31
الحر الأصيل يهمه النص
والعبد الضعيف يهمه الشخص
الكاتب المقتدر يجيب بأخلاق وعلم
والذي يهذي يسطر هذيانه بالفم
لا تقول قولا ما لم تكن بالغت في تهذيبه
إذ عدوا عليك وعدت انت من تهذي به
صليوا كريم

صفحات: [1]