عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


الرسائل - Nohadra Toma

صفحات: [1]
1
فرع أربيل لاتحاد النساء الآشوري يهنأ نيافة الأسفف مار ابرس يوخنا بمناسبة الذكرى الثالثة لرسامته

برقية تهنئة
يتقدم فرع أربيل لاتحاد النساء الآشوري وبإسم مسؤولة الفرع وجميع عضواته، بأسمى آيات التبريكات والتهاني لنيافة الأسقف مار ابرس يوخنا لمناسبة الذكرى الثالثة لرسامته الأسقفية وتنصيبه راعياً لابرشية أربيل وكركوك والمعاون البطريركي لكنيسة المشرق الآشورية.
راجين من الرب ان يمنحه الصحة والعافية ومتمنين له دوام النجاح والموفقية في مهمته الراعوية لخدمة الكنيسة.


       فرع أربيل
لاتحاد النساء الآشوري
      ٧ أيار ٢٠٢٠

2
بيــان

الخطوة الاولى كانت قبل 28 عاما .. ومازال الافق رحبا
 
تعد عملية اشراك المرأة في الحياة العامة من معايير تطور وتمدن المجتمعات التي تسعى الى تحسين واقعها الحياتي، فقد اضحت عملية  تمكين النساء من المطالب الملحة التي تسعى اليها، ايمانا منها بان عالمنا اليوم بحاجة ماسة الى تفعيل دور ذلك العنصر الاساسي من عناصر التنمية المجتمعية .
وشعبنا الكلداني السرياني الاشوري، من الشعوب التي تيقنت منذ القدم اهمية مشاركة المرأة في منظومة الحياة بكل مفاصلها، باعتبارها جزءا مهما من كيان المجتمع الكلي، وبدورها لم تبتعد المرأة من الاضطلاع  بذلك الدور المهم في كل المراحل التي مر بها شعبها عبر تاريخه العريق، واثبتت بانها القادرة على مجابهة التحديات التي عصفت بشعبها على مر عصور طويلة ونضاله من اجل الحفاظ على وجوده القومي والديني والاثني التي اختلف بها عن باقي المكونات المحيطة به .
واذ نحتفل هذا العام في الثالث من ايار بالذكرى ( 28) لتأسيس اتحادنا، فلابد من استذكار المرحلة المهمة في تاريخ شعبنا ككل، وفي مسيرة المرأة الاشورية بشكل خاص، الا وهي تلك الاحداث التي شهدها اقليم كوردستان عام 1991، بعد انتفاضة ابنائه ضد النظام البائد وتحرير المنطقة من قبل المجتمع الدولي الذي ساند الانتفاضة وعمل على ابعاد سلطته من المنطقة .. تلك الاحداث التي انتجت واقعا سياسيا واجتماعيا وثقافيا جديدا افضى لنفس من الحرية وسمح بتشكيل منظمات ومؤسسات اختلفت باهدافها باختلاف فئات المجتمع وانتماءاتها الفكرية والثقافية .. ذلك الواقع الجديد كان حافزا مهما للمرأة في مجتمعنا لتنهض من جديد وتثبت استعدادها لمرحلة جديدة كانت بأمس الحاجة الى مساهمة كل فئات المجتمع .
فجاءت ولادة اتحادنا كأول مؤسسة نسوية كلدانية سريانية اشورية في ارض الوطن وضعت وفق منهاجها ونظامها الداخلي اهدافا مرسومة باتجاه النهوض بواقع المرأة الذي تقلص لعقود طويلة نتيجة السياسات الشوفينية التي مارستها سلطة النظام البائد وتكريسها لكل مقدرات الشعب العراقي بكل مكوناته وفئاته في خدمة مصالحه وتمجيد رموزه . 
حيث عمل اتحادنا الى التعريف بهوية شعبنا وضرورة نيله لحقوقه المشروعة باعتبار ان حقوق المرأة جزء منها ولاتنفصل عنها مساندا بذلك جهود مؤسسات شعبنا الحزبية والشبابية والثقافية ومساعيها في اثبات وجوده كمكون أصيل من مكونات المنطقة.. كما عمل اتحادنا الى جانب بقية المؤسسات النسوية ومؤسسات المجتمع المدني المتشكلة في الاقليم من أجل واقع أفضل للنساء عموما عبرانشطة مشتركة كان ولايزال الهدف منها ضمان حقهن في المشاركة في جميع مفاصل الحياة .
ان مواكبة الاحداث والتعاطي مع صورها المختلفة  كان سبيلا انتهجه اتحادنا من اجل التواصل في عطائه، ولذلك استطاع بجهود عضواته ان يكون عنوانا واضحا لمؤسسة نسوية مواكبة للاحداث التي شهدها العراق عام 2003 بعد اسقاط  نظامه السياسي المتسلط ، ذلك الحدث التاريخي الكبير الذي شهده العراق وتطلب جهود مضنية من قبل جميع ابنائه ، حيث كان اتحادنا من المؤسسات الناشطة في مجال حقوق المرأة وضرورة تواجدها في كل الفعاليات التي تكفل للانسان العراقي حقه في بلد سيبنى على اسس الديمقراطية واحترام الاخر بغض النظر عن جنسه وانتمائه، والالتقاء مع بقية المؤسسات والتشكيلات العراقية عند الهدف الاسمى الا وهو بناء وطن جديد ينعم جميع ابنائه بحياة حرة كريمة تحفظ للجميع حقوقهم دون تمييز . 
في هذه الذكرى العطرة نجدد استعدادنا لمواصلة طريقنا صوب تحقيق واقع افضل للمراة ومساندتها لنيل حقوقها الانسانية والوقوف بوجه كل الموروثات الباليه التي تحد من طموحاتها ، والضغط على الجهات المعنية لاقرار القوانين التي تحفظ لها كرامتها، تلك القوانين التي للاسف مازالت موضع جدل ورفض عند البعض ونحن نعيش في القرن الواحد والعشرين، ومنها قانون العنف الاسري الذي نادت به نساء العراق منذ اعوام وبات مطلبا ملحا مع ازدياد حالات العنف ضد النساء واطفالهن في السنوات الاخيرة والتي يندى لها الجبين لوحشيتها وافتقار مرتكبيها  لابسط معاني الانسانية واحترام حق الانسان في الحياة . 
تحية تقدير لكل جهد يبذل في سبيل حقوق المرأة ومساواتها
تحية تقدير لكل جهد ساهم في تأسيس اتحادنا وتواصل مسيرته
كل عام وانتن بخير


الهيئة الادارية
اتحاد النساء الاشوري
3/ آيار/ 2020

3
بطاقة تهنئة بمناسبة عيد القيامة المجيد وتأسيس الحركة الديمقراطية الآشورية

بمناسبة عيد القيامة المجيد والذكرى الحادية والأربعين لتأسيس حركتنا الديمقراطية الآشورية(زوعا) اللذان تعانقا هذا العام في نيسان الخير والعطاء والتجدد...تتقدم الهيئة الإدارية لاتحاد النساء الآشوري بأجمل التهاني وأحر التبريكات مع باقات ورد معطرة مقرونة بأطيب الأمنيات الى كافة أبناء شعبنا الكلداني السرياني الآشوري في الوطن والمهجر آملين من الرب أن يعيدها على الجميع بالخير واليمن والبركات وزوال محنة وباء الكورونا التي أصابت العالم بأسره ،لينعم بالأمن والصحة والسلام .
مرة اخرى نقول مباركة ذكرى تأسيس حركتنا لكافة أعضائها ومؤازريها وقيامة مجيدة.
وكل عام وانتم بالف خير


الهيئة الادارية
لاتحاد النساء الآشوري
اكيتو 6770 /نيسان 2020

4
بطاقة تهنئة
بمناسبة اعياد رأس السنة البابلية الآشورية الجديدة (اكيتو 6770)
يسرنا في الهيئة الادارية لاتحاد النساء الآشوري وباسم كافة عضواته أن نتقدم بأجمل التهاني واحر التبريكات معطرة بأجمل باقات الورد وزهور نيسان المبارك إلى كافة أبناء شعبنا الكلداني السرياني الآشوري في الوطن والمهجر متمنين ان تحمل السنة الجديدة بشائر الخير والسلام للجميع ،رغم كل ما يمر به الوطن والعالم أجمع من مصاعب وأزمات بسبب انتشار وباء الكورونا ،آملين من الرب ان ينجينا منه والصحة والسلامة للجميع .
وكل عام وانتم بالف خير

الهيئةالادارية لاتحادالنساءالآشوري
اكيتو 6770 /نيسان 2020

5

"برقية تعزية من إتحاد النساء الآشوري الى الزميلة منى اوراها يوسف عضوة فرع دهوك للاتحاد برحيل شقيقتها "


بسم الآب والابن والروح القدس الآله الواحد ... آمين
"أنا هو القيامة والحياة من آمن بي وإن مات فسيحيا"

ببالغ الحزن والأسى يعزي إتحاد النساء الآشوري الزميلة منى اوراها يوسف،عضوة فرع دهوك لاتحاد النساء الآشوري برحيل شقيقتها " ماريا اوراها يوسف " التي رحلت عنا وعنكم صباح يوم الثلاثاء ١٠ اذار ٢٠٢٠ ، في ولاية شيكاغو بأمريكا إثر المرض  القاسي.
 نشاطركم الحزن والآسى بمصابكم الأليم بفقدانها ، ولايسعنا إلا أن نتقدم لكم بأحر التعازي بهذا المصاب الجلل ودعاؤنا إلى الرب أن يسكنها جناته مع القديسيين والابرار ويلهمكم جميعاً الصبر والسلوان.
الراحة الابدية اعطها يارب ونورك الدائم فليشرق عليها " آمين ".
                                            الهيئة الإدارية                                       
                                        اتحاد النساء الآشوري     
                                             ١٠ اذار ٢٠٢٠ 

6

فرع نهلة لاتحاد النساء الآشوري وبالتعاون والتنسيق مع إتحاد الطلبة والشبيبة الكلدواشوري يقيم حملة تنظيف في قرى المنطقة

الإتحاد/نهلة
تحت شعار( من أجل نهله انظف و أجمل)،
قام فرع نهلة لاتحاد النساء الآشوري وبالتعاون والتنسيق مع مركز نهلة لأتحاد الطلبة والشبيبة الكلدواشوري،صباح يوم الإثنين ٩ آذار ٢٠٢٠ بحملة تنظيف واسعة شملت جميع قرى المنطقة.
وشارك في الحملة إلى جانب عضوات فرع نهلة لاتحاد النساء الآشوري وأعضاء مركز نهلة لاتحاد الطلبة والشبيبة الكلدواشوري جمع غفير من أهالي المنطقة متبرعين بالمساعدة وبالمأكل والمشرب وجميع احتياجات الحملة.
http://www.ankawa.org/vshare/view/11636/nahla/

7
تنوية
اتحاد النساء الاشوري
تم إلغاء احتفالات بيوم المرأة العالمي وعيد الام مع تزايد انتشار الإصابات بفيروس كورونا المستحدث في مختلف دول العالم، ولمواجهة تفشي الفيروس لغرض الحرس على صحة الجميع كماننبه باستعمال المبيدات والمعقمات واداوات التطهير ، والحفاظ على النظافة قدر الامكان اطلب من الله بأن يطول عمركم وبالصحة والعافية  وكل عام وانتن بالف خير.....
             
                                        مع شكر وتقدير
                                         الهيئة الإدارية
                                    اتحاد النساء الاشوري
                                        8/اذار/2020


8
اتحاد النساء الاشوري في كركوك 
يستضيف مكتب تمكين المرأة في ديوان محافظة كركوك
استضافة اتحاد النساء الاشوري في كركوك  مديرة قسم تمكين المرأة والجرحى والشهداء في ديوان محافظة كركوك  الاستاذة  انتصار كريم عبدالله مشاور قانوني اقدم
 والزميلة السيدة وايليت كوركيس مسؤولة مكتب العلاقات العامة في الاتحاد عضوة سكرتارية تحالف 1325 في يوم الاربعاء 4 اذار 2020 بمقر الاتحاد فرع كركوك
وكان في استقبالهم  كل من الانسة امل جورج مسؤولة فرع كركوك وعدد من عضوات الفرع
 رحبت مسؤولة الفرع بالحضور
حيث جاء هدف عقد الجلسة لبناء اواصر العلاقات والعمل للتعاون المشترك بين الطرفين  وكيفية وضع اليات التنسيق للمشاركة والمساهمة في الفعاليات والنشاطات المشتركة بين الطرفين على مستوى المحلي لمحافظة كركوك  وعن دور قسم تمكين المرأة في ديوان المحافظة  بتسهيل وتقديم الدعم  بين  المؤسسات الحكومية المعنية وبشراكة منظمات المجتمع المدني لتقديم الحماية والمشاركة والتمكين الاقتصادي للنساء   .

9
اتحاد النساء الاشوري يقدم التهاني الى مجلس الاعلى لشؤون المرأة في حكومة اقليم كردستان

قام وفد من اتحاد النساء الاشوري في يوم الاثنين  2 آذار  2020  ضم كل من مسؤولة مكتب العلاقات العامة في الاتحاد السيدة وايليت كوركيس عضوة سكرتارية تحالف 1325 والسيدة مارلين يوسف مسؤولة مكتب علاقات الاقليم والسيدة نجيبة حنانيا مسؤولة فرع اربيل والسيدة رومي يوسف عضوة مؤسس الاتحاد بزيارة الى مقر مبنى مجلس الاعلى لشؤون المرأة في اربيل لتقديم باقة ورد وبطاقة تهنئة بأسم اتحاد النساء الاشوري للدكتورة خانزاد احمد لتسنم منصب رئيسة مجلس الاعلى لشؤون المرأة خلفا للسيدة بخشان زنكة متمنين لها دوام الموفقية والنجاح بخطوات عملها القادم
وكما تحدث الوفد عن التواصل واستمرار العلاقات لتقديم الخدمات للنساء والعمل المشترك بين الطرفين
و التحديات والعراقيل التي تواجه النساء في جميع المجالات وبما يخص احتياجات وحماية النساء وتسهيل متطلبات اجراءات مراجعة المؤسسات الحكومية المعنية بالتقاعد و فتح شمول النساء الى التقاعد والرعاية الاجتماعية والصحية والاقتصادية واستثناء النساء لرفع الضرائب للمشاريع التي تعمل عليها للحمايتها وتمكينها الاقتصادي 

حيث رحبت د.خانزاد بالوفد الزائر  واكدت على استمرارية التواصل للعمل المشترك بين الطرفين لتقديم خدمات لجميع النساء سواء  كانت في المجال الاقتصادي والاجتماعي وشمولها بالتقاعد الرعاية الاجتماعية ومراجعة تسهيل كل ماتحتاجه من التحديات التي تواجهها مع المؤسسات الحكومية المعنية
 من خلال التنسيق والعمل المشترك  بين جميع الاطراف ومشاركتها في جميع ميادين الحياة .

10

نساء مدنيات من العراق ضمن المنتدى العالمي للمرأة من أجل السلام والعمل الانساني
                                               
فينا- النمسا
بينما يستعد العالم للاحتفال بالذكرى العشرين للقرار المميز لمجلس الأمن الدولي رقم 1325  بشأن المرأة والسلام والأمن ((2000 والذكرى الخامسة والعشرين للاعلان ومنهاج عمل بيجين (1995) 
اختتم يوم  20 شباط 2020 في مبنى جامعة فينا - النمسا المؤتمر العالمي الاول  للمرأة من أجل السلام والعمل الانساني 2020  (  (GWFنساء صانعات السلام  والمستجيبات الأوليات يحددن الأولويات الرئيسية  في عام 2020  وما بعده
استضافة صندوق المرأة للسلام من أجل العمل الانساني ( WPHF) وشراكة بين الأمم المتحدة والمجتمع المدني  والتعاون الانمائي النمساوي والشبكة العالمية للنساء صانعات السلام (GNWP ) في فينا بالنمسا  يومي 19-20  شباط  2020 المنتدى العالمي للمرأة من أجل السلام والعمل الانساني : تحددن صانعات السلام والمستجيبات الأوليات في تحديد الأولويات الرئيسية في عام 2020  وما بعده 70) ) من النساء الناشطات المدنيات القائدات ممثلات عن المجتمع المدني وحقوق المرأة من 17  دولة من  ضمنهم دولة العراق وضم أعضاء وفد العراق كل من الناشطة السيدة وايليت كوركيس  مديرة مشروع أصوات النساء من اجل السلام والوقاية من النزاعات والدكتورة نبراس المعموري مديرة مشروع تعزيز مشاركة المرأة في الحد من النزاعات والانسة دعاء فاروق مديرة مشروع المتابعة والدعوة لتنفيذ خطة العمل الوطنية العراقية لقرار مجلس الامن الدولي 1325 والسيدة شرين جعفرحسين مديرة مشروع بناءالسلام و قرار ١٣٢٥ للانضمام الى الجهات الحكومية المانحة , وخبراء السياسات وقادة الفكر وفاعلين من القطاع الخاص , ووكالات الأمم المتحدة
افتتح المؤتمر بعدد من كلمات القيت من قبل كل من مدير الجلسة Mailon Mcphedran العضو المستقل بمجلس الشيوخ كندا , Alexander Schallenberg  الوزير الاتحادي للشؤون الأوربية والدولية - النمسا , Desiree Schweitzer  المدير العام للتعاون الانمائي والمساعدات الانسانية , الوزارة الاتحادية للشؤون الأوربية والدولية – النمسا , Kristen Bell  المناصرة العالمي لصندوق المرأة للسلام والعمل الانساني (WPHF), Mavic Cabrera-Balleza   المدير التنفيذي للشبكة العالمية لنساء صانعات السلام , Paivi  Kannisto   رئيس قسم السلام والأمن في هيئة الأمم المتحدة للمرأة , Nibras Abdulhussein Nahi   رئيسة منتدى الاعلاميات العراقيات نيابة عن منظمات المجتمع المدني Ghita El Khyari   رئيس الأمانة العامة لصندوق المرأة للسلام والعمل الانساني (WPHF )
تضمن جدول اعمال المؤتمر حفل استقبال في مبنى وزارة الخارجية  النمساوية للمشاركات اعضاء المنتدى العالمي للمرأة من أجل السلام والعمل الانساني 2020  (   (GWFنساء صانعات السلام  والمستجيبات الأوليات يحددن الأولويات الرئيسية  في عام 2020  وما بعده
جاء اهداف المنتدى العالمي للمرأة من أجل السلام والعمل الانساني (GWF2020 ) اعلان واطلاق منصة مجتمع المنتدى العالمي للمرأة للصانعات السلام والعمل الانساني وتبادل الخبرات في تنفيذ قرار مجلس الامن 1325 والوصول الى نشر اعلان رفيع المستوى واتاحة مساحة لنساء القاعدة الشعبية المجتمع المدني صانعات السلام والمستجيبات في مجال العمل الانساني لبناء التضامن والتعاون من أجل تحقيق الاستراتيجيات التي تهدف الى الوفاء بالالتزامات بموجب قرار مجلس الامن 1325 التابع للأمم المتحدة والدعوة لاتخاذ اجراءات متسارعة لصانعات السلام من النساء والسلام الشامل
عقد جلسات نقاشية  حوارية ضمن مجاميع عمل وزعت للمشاركات حول  محور الحماية؛ منع الصراع والوساطة ؛ التمكين الاقتصادي والانتعاش ؛ والاستجابة الإنسانية  تلتها تقديم نتائج عروض من  مجاميع العمل وخطوات العمل القادمة ,عرض اعلان الرسمي بمخرجات المنتدى (FOD) واعتماده قدمها Wolfgang Lapuh  رئيس وحدة القضايا الموضعية وتمويل التنمية بالوزارة الاتحادية  للشؤون الاوربية والدولية – النمسا  .




11

اتحاد النساء الاشوري ضمن ورشة التدريبية حول مهارات الديمقراطية والسياسات الجندرية


اختتمت في يوم  13شباط 2020  في اربيل الورشة التدريبية حول مهارات الديمقراطية والسياسات الجندرية بدعم من السفارة الهولندية والتي
نظمت من قبل منظمة تمكين المرأة WEO وبالشراكة مع المعهد الهولندي للديمقراطية المتعددة الاحزاب
جاء هدف الورشة للتدريب المدربين من قيادي السياسات الجندرية  حول فن مهارات التيسير واختيار المشاركون الاربعة عشر استعدادا لانعكاس التدريب مع مشروع انطلاق الشبكة لتحقيق الهدف الذي يصب في خدمة المشروع ضمن اختصاصات قطاعات مختلفة
تخللت اعمال الورشة خلال فترة من 10-13 شباط 2020  بقيادة المدرب
Jerome Scheltens
عدد من الجلسات توزعت على المجاميع   المشاركون  خلال الجلسة حول ديناميكية المجموعة وادارة الصراع في التدريب ومهارات التغذية الاسترجاعية  للمدربين واعداد جلسة تدريبية خاصة وتقديم التدريب  الخاص من قبل مجموعات ثنائية التي جمعت بين مختلف قطاعات المختلة من اكاديميين وقانونين واعلاميين وناشطات المجتمع المدني من عدد من المحافظات وكانت من ضمن المشاركات والمشاركون في تقديم تجربة في عرض تدريب والتيسير الخاص التي تجتمع بين ناشطة مجتمع المدني السيدة وايليت كوركيس مسؤولة مكتب العلاقات العامة للاتحاد عضوة سكرتارية تحالف 1325 واستاذ العلوم السياسة الدكتور منتصر العيداني عن الديمقراطية والمشاركة السياسية الجندرية ,
وفي نهاية الورشة تم تقديم شهادة اجتياز انهاء كورس في تدريب مهارات التيسير من قبل Netherlands Institute for Multiparty Democracy المعهد الهولندي للديمقراطية المتعددة الاحزاب و Women Empowerment Organization

12
اتحاد النساء الاشوري في اربيل
يستضيف مجلس الاعلى لشؤون المرأة في حكومة اقليم كردستان العراق
استضاف اتحاد النساء الاشوري في اربيل عضوة مجلس الاعلى لشؤون المراة في حكومة اقليم كوردستان
السيدة امل جلال مدير عام مجلس الاعلى لشؤون المرأة في حكومة اقليم كردستان العراق  والزميلة وايليت كيوركيس مسؤولة مكتب علاقات العامة لاتحاد النساء الاشوري عضوة سكرتارية تحالف ١٣٢٥
  يوم الثلاثاء المصادف ١١ /٢ /٢٠٢٠  في مقر الاتحاد وكان في استقبالهم  كل من السيدة نجيبة حنانيا مسؤولة فرع اربيل  والسيدة مارلين يوسف مسؤولة  علاقات اقليم وعدد من عضوات الفرع
حيث رحبت مسؤولة فرع اربيل السيدة نجيبة بالحضور
جاء هدف عقد جلسة خاصة لمناقشة اوضاع النساء والوقوف  على معاناة النساء في حكومة اقليم كرستان  وعن دور مجلس الاعلى لشؤون المراة بتقديم التعاون المشترك بين  المؤسسات المعنية في حكومة اقليم كردستان وزارة العمل والشؤون الاجتماعية ووزارة المالية لتقديم الخدمات للفئات   المستضعفة وتمكين الاقتصادي وعن نساء المعيلات والارامل ويتيمة الابوين والنازحات بفتح باب شمول تقاعد الرعاية الاجتماعية في حكومة اقليم كردستان .

13
فرع بغداد لاتحاد النساء الآشوري   يحضر إحتفالية بمناسبة يوم المرضى العالمي

الإتحاد/بغداد
لمناسبة يوم المرضى العالمي الثامن والعشرين، أقامت كاتدرائية سيدة النجاة (ام الشهداء) ودار (بيت عنيا) لرعاية المرضى والمهمشين وبرعاية سيادة المطران مار افرام يوسف عبا رئيس اساقفة بغداد للسريان الكاثوليك، يوم السبت الموافق 8 شباط 2020، احتفالا دينيا في بغداد.

حيث ترأس سيادة المطران عبا "القداس الالهي" الذي اقامه للنزلاء والمرضى من دار (بيت عنيا) وعاونه فيه الآباء ياسر عطالله وبطرس دردر، وبحضور الآباء الكهنة من كنائس محافظة بغداد إضافة لحضور القائم بأعمال السفارة البابوية في العراق المونسيورايرفن لينجل، فضلا عن حضور ومشاركة وفد من الحركة الديمقراطية الآشورية، ووفد من فرع بغداد لاتحاد النساء الآشوري والذي ضم السيدة ليه متي مسؤولة الفرع والسيدة جانيت رشو السكرتيرة السابقة للاتحاد إضافة الى عدد من عضوات فرع بغداد للاتحاد، إلى جانب عدد من المسؤولين وممثلي منظمات المجتمع المدني ومن أبناء شعبنا الكلداني السرياني الآشوري.

استهلت الاحتفالية بمسيرة من دار االمطرانية يتقدمهم الصليب المقدس ثم المرضى والشمامسة والآباء الكهنة إلى كاتدرائية سيدة النجاة. وتخللتها القاء عظة وتقديم الكلمات بالمناسبة، وانشاد التراتيل ورتبة المسامحة والمباركة بالزيت المقدس واختيار ملك المرضى.

14
اتحاد النساء الآشوري في فعاليات المؤتمر الوطني للمجتمع المدني للتحالف 1325

اختتم يوم ٤ شباط ٢٠٢٠ المؤتمر الوطني للمجتمع المدني الذي عقده تحالف١٣٢٥يومي ٣ - ٤ شباط ٢٠٢٠ في اربيل. المؤتمر انعقد لمناقشة ومراجعة مسودة الخطة الوطنية الثانية لقرار مجلس الامن ١٣٢٥ على أساس مبادئ المرأة والسلام والامن،
وشارك في المؤتمر ممثلي منظمات المجتمع المدني من جميع المحافظات العراقية، وبالإضافة لممثلي الامانة العامة لمجلس الوزراء العراقي، وممثلي حكومة اقليم كوردستان والبعثات الدبلوماسية والمنظمات الدولية والمحلية وبضمنهم وفد من اتحاد النساء الاشوري متمثلا بالسيدات وايليت كوركيس مسؤولة مكتب العلاقات العامة في الاتحاد عضوة سكرتارية تحالف ١٣٢٥ والسيدة مارلين يوسف مسؤولة مكتب علاقات اقليم كردستان والسيدة رجاء كوركيس مسؤولة فرع نينوى
 وكان لاتحاد النساء الآشوري دورًا متميزًا في تنظيم انعقاد المؤتمر وادارته
وقد لقي المؤتمر تغطية واسعة من قبل القنوات الفضائية والمؤسسات الإعلامية المختلفة
وتخلل جدول أعمال المؤتمر كلمات ألقيت من قبل شخصيات مثلت الجهات الرسمية في الحكومة الاتحادية والامانة العامة لمجلس الوزراء منها كلمة السيد محمد ظاهر التميمي مدير عام دائرة المنظمات الغير حكومية، والدكتور ابتسام عزيز مدير عام دائرة تمكين المرأة، العراق ومن قبل ممثلي حكومة اقليم كردستان العراق القاها السيد وزير الداخلية ريبر أحمد والسيدة به خشان زنكنه الأمين العام للمجلس الأعلى لشؤون المرأة في أقليم كوردستان العراق وكلمة عن ممثلي الجهات الدولية الرسمية في العراق من بعثة الامم المتحدة يونامي القاها السيد نويل كوتوتوا كبير مستشاري حماية المرأة، ومن بعثة الاتحاد الاوربي في العراق القاها السيد فنسنت بوبيو رئيس مكتب الأتصال في أربيل العراق ومنظمة المبادرة النسوية الأورومتوسطية ألقتها السيدة بوريانا جونسون المدير التنفيذي للمبادرة.
 تلا ذلك تقديم عروض من قبل ممثلات منظمات المجتمع المدني والشبكات والتحالفات حول مسودة خطة العمل الوطنية العراقية الثانية لقرار مجلس الأمن ١٣٢٥والمتعلق بشؤون المرأة والسلام والأمن. وبعد حوارات ونقاشات مستفيضة خرج المؤتمر بتوصيات من أجل تطوير خطة عمل العراق الوطنية الثانية وإضفاء الطابع المحلي عليها، بغية تلبية احتياجات النساء في العراق على نحو فعال وملموس.

15
فرع بغداد لاتحاد النساء الآشوري يشارك في دورة حول "رصد خطاب الكراهية الموجه ضد الأقليات"

الإتحاد/بغداد
شارك وفد من فرع بغداد لاتحاد النساء الآشوري،في الدورة التدريبية التي أقامها الإتحاد الدولي لاعلام الأقليات وحقوق الإنسان وبالتعاون مع هيئة الإعلام والإتصالات تحت عنوان"آلية رصد خطاب الكراهية الموجه ضد الأقليات"، وعلى مدار يومين ٢٩_٣٠ كانون الثاني ٢٠٢٠ ، في بغداد .
وضم وفد الاتحاد المشارك في الدورة السيدة ليه متي مسؤولة فرع بغداد للاتحاد والسيدة جانيت رشو السكرتيرة السابقة للاتحاد والسيدة ذكرى ماربينا عضو فرع بغداد للاتحاد، الى جانب عدد من الاعلامين وعدد من ممثلي منظمات المجتمع المدني.

وقدم محاضرات الدورة عدد من السادة المسؤولين في هيئة الاعلام الاتصالات ورئيس الاتحاد الدولي، وشهدت الدورة حضور متميز وتفاعل بين المتدربين والمحاضرين، وفي ختامها قدمت للمتدربين شهادات بالمشاركة.

16
وفد فرع أربيل لاتحاد النساء الآشوري يزور قداسة البطريرك مار كوركيس الثالث صليوا

الإتحاد/أربيل
قام وفد من فرع أربيل لاتحاد النساء الآشوري،يوم الأربعاء ٢٩ كانون الثاني بزيارة لقداسة البطريرك مار كوركيس الثالث صليوا بطريرك كنيسة المشرق الآشورية في مقر البطريركية في أربيل.
هذا وجاءت الزيارة للاطمئنان على صحته بعد عودته للوطن من جولة رعوية كان قد تعرض خلالها لوعكة صحية.
وترأس الوفد السيدة نجيبة حنانيا مسؤولة فرع أربيل وعدد من عضوات الفرع ، متمنيا العمر الطويل والصحة الدائمة والسلامة لقداسته

17
إتحاد النساء االنساء الآشوري يبعث برقية تعزية لعضوة برلمان الإقليم السيدة ( لينا عزريا بهرام ) برحيل والدها

بإسم الآب والابن والروح القدس الآله الواحد...آمين

"أنا هو القيامة والحياة من آمن بي وإن مات فسيحيا"
                   
ببالغ الأسى والحزن يتقدم إتحاد النساء الآشوري بتعازيه القلبية لعائلة المرحوم (عزريا بهرام) والد السيدة (لينا عزريا بهرام) عضوة برلمان الإقليم السابقة ، وزوج خالة الزميلة(نوهدرا شمشون) مسؤولة مكتب الإعلام في الإتحاد والذي رحل إلى الاخدار السماوية، صباح يوم الاربعاء الموافق ٢٩ كانون الثاني ٢٠٢٠ في عمان إثر مرض عضال.
ولايسعنا سوى أن نتقدم بإسم الهيئة الإدارية للاتحاد وكافة عضواته باحر التعازي والمواساة إلى كافة أهله وذويه.
نشاطركم الحزن والآسى بمصابكم الأليم بفقدانه ودعاؤنا إلى الرب أن يسكنه جناته مع القديسيين والابرار ويلهمكم جميعاً الصبر والسلوان.
"الراحة الأبدية اعطه يارب ونورك الدائم فليشرق عليه "

الهيئة الإدارية
لاتحاد النساء الآشوري
٢٩ كانون الثاني ٢٠٢٠

18
اتحاد النساء الاشوري  ضمن فريق تنفيذ ستراتيجية مكافحة التطرف
شاركت ممثلة اتحاد النساء الاشوري السيدة وايليت كوركيس مسؤولة مكتب العلاقات العامة للاتحاء في الاجتماع الذي عقده تحالف النخبة يوم الأربعاء الموافق ٢٢ كانون الثاني ٢٠٢٠ في مقر منتدى  الاعلاميات العراقيات، لمناقشة ستراتيجية مكافحة التطرف العنيف بمشاركة مكتب تمكين المرأة في مركز النهرين للدراسات الاستراتيجية.

حيث ناقشت المجتمعات الهدف الأساسي من دور المرأة في تنفيذ ستراتيجية مكافحة التطرف و وسائل تحقيق الأهداف التي توزعت ضمن محاور عدة وهي التربوي والثقافي والاعلامي والأمني والسياسي و كذلك محور الاتفاقيات والقرارات الدولية والتي من ابرزها قرار مجلس الامن الدولي ١٣٢٥.
كما تم تنظيم مسودة لورقة عمل بهذا الصدد و وزعت مهامها كلًا حسب اختصاص المنظمة المنضوية ضمن تحالف النخبة .
من جانبها أشادت السيدة سميرة فهد الحمداني عن مكتب المراة في مستشارية الامن الوطني بدور المجموعة في تحالف النخبة واقترحت ان يتم مراجعة المسودة التي تم صياغتها في اجتماع لاحق يعقد في المستشارية
يذكر ان الاجتماع ضم كلًا من السيدة زينب الغرابي و الدكتورة جبرة الطائي و الدكتورة نبراس المعموري و السيدة المحامية رجاء عبد علي بالإضافة الى السيدة سميرة فهد ....

19
إتحاد النساء االنساء الآشوري ينعي فقيدته الراحلة الرفيقة المناضلة ( نهرين برخو )
                   
ببالغ الأسى والحزن ينعي إتحاد النساء الآشوري فقيدته الراحلة الرفيقة المناضلة (نهرين برخو) ام كبرتا والتي رحلت إلى الاخدار السماوية،مساء يوم الجمعة الموافق ١٧ كانون الثاني ٢٠٢٠ في شيكاغو بالولايات المتحدة الأمريكية بعد صراع طويل مع مرض عضال.
الفقيدة هي إحدى النساء المناضلات الأوائل المشاركات في الكفاح المسلح في أوائل ثمانينيات القرن الماضي في شمال العراق في صفوف حركتنا الديمقراطية الآشورية إلى جانب زوجها الرفيق (ميخائيل ججو) أحد مؤسسي الحركة.
ولايسعنا سوى أن نتقدم بإسم الهيئة الإدارية للاتحاد وكافة عضواته باحر التعازي لزوجها السيد ميخائيل ججو ، وابنتها كبرتا ججو داود ، وابنها البرا ججو داود وكافة أهلها ورفاقها وذويها.
نشاطركم الحزن والآسى بمصابكم الأليم بفقدانها ودعاؤنا إلى الرب أن يسكنها جناته مع القديسيين والابرار ويلهمكم جميعاً الصبر والسلوان.
"الراحة الأبدية اعطها يارب ونورك الدائم فليشرق عليها "

                                         الهيئة الإدارية
                                    لاتحاد النساء الآشوري                                                             
                                      ١٨ كانون الثاني ٢٠٢٠

20

"برقية تعزية من إتحاد النساء الآشوري الى الزميلة امل جورج  مسؤولة فرع كركوك للاتحاد برحيل والدها"

بسم الآب والابن والروح القدس الآله الواحد ... آمين
"أنا هو القيامة والحياة من آمن بي وإن مات فسيحيا"

ببالغ الحزن والأسى يعزي إتحاد النساء الآشوري الزميلة امل جورج مسؤولة فرع كركوك للاتحاد وعائلتها برحيل والدها المرحوم "جورج سليمان البازي " الذي رحل عنا وعنكم صباح يوم الثلاثاء ٣١ كانون الاول ٢٠١٩ في كركوك، نشاطركم الحزن والآسى بمصابكم الأليم بفقدانه ، ولايسعنا إلا أن نتقدم لكم بأحر التعازي بهذا المصاب الجلل ودعاؤنا إلى الرب أن يسكنه جناته مع القديسيين والابرار ويلهمكم جميعاً الصبر والسلوان.
الراحة الابدية اعطيه يارب ونورك الدائم فليشرق عليه " آمين ".
                                                      الهيئة الإدارية
 اتحاد النساء الآشوري                                         ٣١ كانون الاول ٢٠١٩

21
فرع سهل نينوى لإتحاد النساء الآشوري يقيم ورشة تدريبية عن الإنذار المبكر لحدوث النزاعات

الإتحاد/سهل نينوى
اقام فرع سهل نينوى لاتحاد النساءالآشوري،يوم الأثنين ١٥ كانون الأول ٢٠١٩ ورشة عمل حول رصد إشارات الإنذار المبكر لحدوث النزاعات، والتي تأتي ضمن مشروع اصوات النساء من أجل السلام والوقاية من النزاعات والذي ينفذه مجلس الاقليات العراقية و منظمة أوان للتوعية وتنمية القدرات،وبدعم من صندوق المرأة للسلام والعمل الإنساني ومكتب الأمم المتحدة للمرأة.

شارك فيها نساء من سهل نينوى (باطنايا ، تللسقف ، شرفية ، بيبان ، عين سفني ، تلكيف ) في قرية باطنايا ، قامت بتدريب المشاركات السيدة هدى عبد العزيز عبد الرحمن وبالتعاون مع السيدة رجاء كوركيس مسؤولة الفرع.

هذا وحضر الورشة الانسة بشرى اندريوس مسؤولة منظمات المجتمع المدني فرع سنحاريب وعدد من عضوات الإتحاد.

22
حضانة دمئيل توزع هدايا الميلاد المجيد ورأس السنة الميلادية الجديدة


الإتحاد/أربيل
بمناسبة حلول أعياد الميلاد المجيد ورأس السنة الميلادية الجديدة ولادخال البهجة والسرور في قلوب الاطفال،اقامت إدارة حضانة دمئيل في عنكاوا والتابعة لفرع أربيل لاتحاد النساء الآشوري ،صباح يوم الخميس ١٩ كانون الاول ٢٠١٩ إحتفالية متواضعة لاطفال الحضانة.
وحضر الاحتفالية كل من السيدة نجيبة حنانيا مسؤولة فرع أربيل والسيدة مارلين يوسف مسؤولة مكتب علاقات الإقليم في الإتحاد والسيدة امل جونسون مديرة الحضانة وعدد من عضوات فرع أربيل للاتحاد والمربيات.
وبحضور بابا نوئيل وزعت هدايا الميلاد المقدمة من قبل الجمعية الآشورية الخيرية في العراق وبدعم من الجمعية الآشورية الخيرية في اميركا على الاطفال الذين ارتدوا ملابس بابا نوئيل الجميلة مبتهجين بالمناسبة والهدايا المقدمة لهم.
 هذا وقدمت مسؤولة الفرع شكر خاص للجمعية الآشورية الخيرية في العراق لدعمها لتقديم الهدايا للأطفال متمنية لهم سنة جديدة سعيدة مليئة بالافراح والأمان ومستقبل مزهر .

23
حضانة رامئيل توزع هدايا بمناسبة أعياد الميلاد

الإتحاد/دهوك
بمناسبة اعياد ميلاد سيدنا المسيح له المجد وراس السنة الميلادية الجديدة،اقامت حضانة رامئيل في دهوك يوم الخميس ١٩ كانون الأول ٢٠١٩ حفلا متواضعا لأطفالها.
 تم فيه توزيع هدايا على أطفال الحضانة مقدمة من الجمعية الآشورية الخيرية.
حضر الحفل مديرة الحضانة السيدة يوليجن موشي والكادر العامل في الحضانة.. كل عام واطفالنا الحلوين بالف خير

24
إتحاد النساء الآشوري يحضر ندوة حوارية بعنوان (تجربة في  العمل التطوعي )

الإتحاد/أربيل
 حضر وفد فرع أربيل لاتحاد النساء الآشوري ،الندوة الحوارية التي أقيمت يوم الخميس ١٢/١٢/ ٢٠١٩  في صالون بيبلومانيا في عنكاوا والتي جاءت تحت عنوان(تجربة في العمل التطوعي) وإدارتها  الإعلامية هدى العاني.
حضرها سفير السلام محمد شريف محمد رئيس منظمة هتمة للتنمية الثقافية الإجتماعية حاور سفير السلام لدى المنظمة الألمانية للتنمية الدولية والسلام الشاعر الأستاذ سامر كحل وتكلم بأسلوبه الجميل والراقي عن كيفية الحصول على العمل التطوعي وكيفية ممارسة العمل في المنظمات الحكومية ومنظمات الغير الحكومية والإنسانية وتحدث عن تجربته في عمله التطوعي في مجالات كثيرة.
وحضرها عدد من مسؤولي وممثلي المنظمات الحكومية ومنظمات الغير الحكومية، بضمنهم السيدة نجيبة حنانيا مسؤولة فرع أربيل والسيدة مارلين يوسف مسؤولة مكتب علاقات الإقليم في الإتحاد والسيدة وردية تمرز عضوة الفرع وجمع غفير من الحضور.
هذا وتخلل الندوة مداخلات ومناقشات كثيرة من قبل الحضور.

25

إتحاد النساء الآشوري يهنأ إتحاد نساء كوردستان بمناسبة ذكرى تأسيسه

الإتحاد/أربيل
بغية تقديم التهنئة بمناسبة الذكرى ال ٦٧ لتأسيس إتحاد نساء كوردستان ،قام وفد من إتحاد النساء الآشوري ،يوم الأربعاء  ١١ كانون الأول ٢٠١٩ بزيارة مكتب سكرتارية الإتحاد.
وكان في استقبال الوفد كل من الدكتورة  فيان سليمان سكرتير الإتحاد  والسيدة شاناز محمد همزة مسؤولة فرع أربيل لاتحاد كوردستان ،وبعد التعارف تطرق الجانبين إلى عمل كل منهما وسبل التعاون المشترك بينهما .
هذا وضم وفد الإتحاد كل من السيدة مارلين يوسف مسؤولة مكتب علاقات الإقليم في الإتحاد والسيدة نجيبة حنانيا مسؤولة فرع أربيل للاتحاد وعدد من عضوات الفرع ،حيث قدم الوفد التهنئة بالمناسبة متمنيا لهم دوام الموفقية والنجاح في  عملهم لخدمة النساء.

26
فرع أربيل لاتحاد النساء الآشوري يقيم محاضرة تحت عنوان ( لا للعنف ضد المرأة _ نعم لحقوقها المشروعة )

الإتحاد/أربيل
بالتزامن مع الحملة الوطنية ل١٦ يوم لمناهضة العنف ضد المرأة ،أقام إتحاد النساء الآشوري/فرع أربيل،يوم الإثنين ٩ كانون الأول ٢٠١٩ محاضرة تحت عنوان(لا للعنف ضد المرأة... نعم لحقوقها المشروعة) استضاف فيها الأستاذ حميد مراد سكرتير الجمعية العراقية لحقوق الإنسان في الولايات المتحدة الأمريكيةوعلى قاعة المركز الأكاديمي الاجتماعي في عنكاوا.

ابتدأت المحاضرة بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الوطن بعدها رحبت السيدة نجيبة حنانيا مسؤولة فرع أربيل بالحضور وقدمت شكرها الخاص للمركز الأكاديمي الإجتماعي في عنكاوا ،ومن ثم دعت الشاعرة هدى الشمري لالقاء قصيدتها بعنوان المراة.

وبعد أن قدمت نبذة عن السيرة الذاتية للمحاضر الأستاذ حميد مراد دعته لالقاء محاضرته والتي قدم من خلالها نبذة عن حقوق المرأة وفق المعايير القانونية والدستورية الدولية.

وحضرها الأب ايشا داود راعي كنيسة مار كوركيس في أربيل/شورش والسيدة مارلين يوسف مسؤولة مكتب علاقات الإقليم في الإتحاد إلى جانب عدد من مسؤولي وممثلي منظمات المجتمع المدني ونشطاء في مجال حقوق الإنسان ونخبة من الأساتذة والمثقفين وعدد من عضوات الفرع وجمع غفير من الحضور.
وتخللت المحاضرة أسئلة ومداخلات و حوارات ومناقشات وآراء الحضور ،وفي الختام قدمت مسؤولة الفرع شهادات الشكر والتقدير للمساهمين في إنجاح المحاضرة والقنوات الموجودة تقديرا لجهودهم في تغطية المحاضرة ونشرها على قنواتهم.

27
إتحاد النساء الآشوري يهنأ إتحاد الطلبة والشبيبة الكلدوآشوري في بغداد
الإتحاد/بغداد
هنأ وفد من فرع بغداد لاتحاد النساء الآشوري، يوم الخميس  5 كانون الاول 2019،اتحاد الطلبة والشبيبة الكلدواشوري لمناسبة الذكرى الـ 28 لتاسيس اتحادهم. وذلك خلال زيارة اجراها الوفد لمقر الإتحاد في بغداد.

هذا وقدم وفد الاتحاد النساء الآشوري والذي ضم السيدة ليه متي مسؤولة فرع بغداد للاتحاد والسيدة جانيت رشو السكرتيرة السابقة للاتحاد، التهاني والتبريكات لاعضاء فرع بغداد لاتحاد الطلبة والشبيبة الكلدواشوري، متمنين لهم دوام الموفقية والنجاح في عملهم خدمة للمسيرة الطلابية والشبابية.

28
"برقية تعزية من إتحاد النساء الآشوري الى عائلة المرحومة (دليلة صبري)

بسم الآب والابن والروح القدس الآله الواحد ... آمين
"أنا هو القيامة والحياة من آمن بي وإن مات فسيحيا"

ببالغ الحزن والاسى يتقدم إتحاد النساء الآشوري بخالص تعازيه إلى عائلة المرحومة الزميلة (دليلة صبري) والتي شغلت منصب مسؤولة منطقة صبنا لاتحاد النساء الآشوري سابقا.
والتي انتقلت إلى الاخدار السماوية فجر يوم الأحد ٨ كانون الأول ٢٠١٩ في فرنسا إثر مرض عضال.
ولايسعنا إلا أن نتقدم لزوجها السيد (توني جونه ) وأولادها ووالدتها وأخواتها واهلها جميعا بأحر التعازي بهذا المصاب الجلل ودعاؤنا إلى الرب أن يسكنها جناته مع القديسيين والابرار ويلهمكم جميعاً الصبر والسلوان.
نشاطركم الحزن والأسى بمصابكم الاليم بفقدانها.
الراحة الابدية اعطها يارب ونورك الدائم فليشرق عليها " آمين ".

    الهيئة الإدارية 
اتحاد النساء الآشوري
٨ كانون الأول ٢٠١٩

29
فرع دهوك للاتحاد يقيم معرضا لبيع المنتجات الغذائية والأعمال اليدوية
الإتحاد/'دهوك
من أجل تقديم الدعم والمساندة لنساء المنطقة وعضوات الاتحاد اللواتي يقمن بانتاج مواد غذائية وأعمال يدوية ممن ليس لديهن منافذ لبيع  هذه المنتجات ،أقام فرع دهوك لاتحاد النساء الآشوري، يوم الجمعة ٦ كانون الأول ٢٠١٩ معرضا لبيع المنتجات الغذائية المصنوعة محليا واعمال يدوية ومواد اخرى ،وعلى قاعة المركز الثقافي الآشوري في دهوك.
و افتتح المعرض من قبل السيدة بهيجة داود سكرتيرة الاتحاد والسيد ناجي داود وكيل مسؤول فرع دهوك للحركة الديمقراطية الآشورية والدكتورة جيهان اسماعيل عضوة برلمان إقليم كوردستان السابق وبحضور جمع غفير من أبناء شعبنا.

30
فرع أربيل  لإتحاد النساء الآشوري يحضر حفل توقيع مجموعة قصصية للاديبة جورجينا بهنام حبابة

الإتحاد/أربيل
حضر وفد من فرع أربيل لاتحاد النساء الآشوري،حفل توقيع المجموعة القصصية الأولى للاديبة جورجينا بهنام حبابة بعنوان (تيم .. وطن ) والذي أقيم  أقامه اتحاد الأدباء والكتاب السريان، يوم الخميس ٤ /١٢ /٢٠١٩  وعلى قاعة متحف التراث السرياني في عنكاوا.
 ابتدا الحفل بالوقوف دقيقة صمت على ارواح شهداء الوطن، وبعد  الترحيب بالحضور  جاءت  كلمة إتحاد الأدباء والكتاب السريان التي القيت من قبل السيد رواند بولص رئيس الإتحاد  وبعد ذلك تحدث الأديب زهير بردى (اطلال على مساحة مشغولة /ياسين نصر) تقديم :الإعلامي /موفق حداد . بناء الشخصية في قصص جورجينا بهنام /جاسم عاصمي تقديم الاعلامي/مال الله فرج ومداخلات الاعلامية جورجينا بهنام ،وتخلل الحفل مناقشات  ومداخلات اخرى .
هذا وقدم وفد الاتحاد والذي ضم كل من السيدة  نجيبة حنانيا مسؤولة الفرع والسيدة  الماس مارتين عضوة الفرع  تمنياته للأديبة بالمزيد من التقدم والنجاح في مسيرتها الأدبية

31
اتحاد النساء الأشوري يقدم التهنئة لاتحاد الطلبة والشبيبة الكلدوأشوري بمناسبة الذكرى تأسيسه.
الاتحاد / دهوك
زار وفد من اتحاد النساء الاشوري مقر اتحاد الطلبة والشبيبة الكلدوأشوري  بدهوك ، يوم الخميس ٥/كانون الاول/٢٠١٩ وذلك لتقديم التهنئة بمناسبة الذكرى(٢٨)لتأسيسه ، متمنيا له دوام الموفقية والنجاح في تهيئة جيل جديد مثابر فهم مستقبل هذه الأمة...وضم الوفد السيدة بهيجة داود سكرتيرة الاتحاد والسيدة يوليجن موشي مسؤولة فرع دهوك والسيدة جوليا كليانا مسؤولة مكتب الإدارة والتنظيم وعدد من عضوات فرع دهوك للاتحاد ...وكان في استقبالهم السيد الن تبسيما سكرتير الاتحاد والسيد زومايا ادم نائب السكرتير للاتحاد وعدد من وأعضاء الفرع

32
إتحاد النساء الآشوري يستقبل عضو مجلس اللوردات البريطاني
الإتحاد/أربيل
استقبل إتحاد النساء الآشوري، يوم الأربعاء ٤ كانون الأول ٢٠١٩، عضو مجلس اللوردات البريطاني ومقرر لجنة الدفاع والأمن في البرلمان البريطاني اللورد ديفد التون ،يرافقه كل من السيد شيبا مندو رئيس المجلس القومي الآشوري في ولاية الينوي والسيد نبيل روئيل ملحم وكيل مسؤول فرع أربيل للحركة الديمقراطية الآشورية . في مقر الاتحاد في أربيل .
وكان في استقباله سكرتيرة الإتحاد السيدة بهيجة نيشو .وكل من مسؤولة فرع أربيل نجيبة حنانيا ومسؤولة علاقات الإقليم السيدة مارلين يوسف ومسؤولة مكتب الإدارة والتنظيم السيدة جوليا كليانا والسيدة زهيرة كسبر عضوة الهيئة الإدارية للاتحاد وعدد من عضوات الفرع.
في البداية رحبت سكرتيرة الإتحاد بالضيوف وشكرتهم على الزيارة بعدها تم التطرق إلى عمل الإتحاد وأهدافه وأبرز نشاطاته والتي يتم تمويلها عن طريق ايرادات الحضانات، أو بتبرع من قبل عضوات الإتحاد.
وكذلك تم التطرق الى والضع العام الذي يمر به البلد في الوقت الراهن .

33

إتحاد النساء الآشوري يستقبل عضو مجلس اللوردات البريطاني
الإتحاد/أربيل
استقبل إتحاد النساء الآشوري، يوم الأربعاء ٤ كانون الأول ٢٠١٩، عضو مجلس اللوردات البريطاني ومقرر لجنة الدفاع والأمن في البرلمان البريطاني اللورد ديفد التون ،يرافقه كل من السيد شيبا مندو رئيس المجلس القومي الآشوري في ولاية الينوي والسيد نبيل روئيل ملحم وكيل مسؤول فرع أربيل للحركة الديمقراطية الآشورية . في مقر الاتحاد في أربيل .
وكان في استقباله سكرتيرة الإتحاد السيدة بهيجة نيشو .وكل من مسؤولة فرع أربيل نجيبة حنانيا ومسؤولة علاقات الإقليم السيدة مارلين يوسف ومسؤولة مكتب الإدارة والتنظيم السيدة جوليا كليانا والسيدة زهيرة كسبر عضوة الهيئة الإدارية للاتحاد وعدد من عضوات الفرع.
في البداية رحبت سكرتيرة الإتحاد بالضيوف وشكرتهم على الزيارة بعدها تم التطرق إلى عمل الإتحاد وأهدافه وأبرز نشاطاته والتي يتم تمويلها عن طريق ايرادات الحضانات، أو بتبرع من قبل عضوات الإتحاد.
وكذلك تم التطرق الى والضع العام الذي يمر به البلد في الوقت الراهن .

34
فرع أربيل لاتحاد النساء الآشوري يحضر حوار حول(العنف وتأثيره على المجتمع)

الإتحاد/أربيل
 ضمن حملة ١٦يوم لمناهضة العنف ضد المراة،حضر وفد من فرع أربيل لاتحاد النساء الآشوري  الحوار الذي اقامه معهد التدريب والتطوير لتربية أربيل بالتعاون مع شبكة المنظمات النسوية في كوردستان حول (العنف وتأثيره على المجتمع) والذي أقيم يوم الاحد ١ كانون الأول ٢٠١٩ وعلى قاعة المعهد في أربيل .
 حاضر فيها كل من الدكتور ( ادم بيدار ) استاذ الجامعي و ( افين عبدالرحمان ) اخصائية في العلم الاجتماع .
 وحضر  النشاط عدد من  مسؤولي وممثلي منظمات المجتمع المدني واساتذة جامعيين بضمنهم وفد الإتحاد والذي ضم كل من السيدة نجيبة حنانيا مسؤولة الفرع والسيدة رومي يوسف عضوة الفرع

35
فرع أربيل لإتحاد النساء الآشوري يهنأ جمعية الثقافة الكلدانية بمناسبة ذكرى التأسيس
الإتحاد/أربيل
 بغية تقديم التهنئة بمناسبة الذكرى 21  لتاسيس جمعية الثقافة الكلدانية، قام وفد من إتحاد النساء الآشوري، يوم الأحد الاول من كانون الأول ٢٠١٩ بزيارة لمقر الجمعية في عنكاوا. واستقبل الوفد من قبل رئيس الجمعية وعدد من أعضاء الهيئة الإدارية للجمعية.
  هذا قدم الوفد الذي ضم كل من السيدة نجيبة حنانيا مسؤولة فرع أربيل والسيدة مارلين يوسف مسؤولة مكتب علاقات الإقليم في الإتحاد والسيدة رومي يوسف عضوة الفرع   التهاني والتبريكات إلى الهيئة الإدارية وجميع المنتسبين فيها متمنين لهم المزيد من التقدم والنجاح لخدمة الثقافة في بلدنا.

36
إتحاد النساء الآشوري يشارك في ورشة علمية في عنكاوا

الإتحاد/أربيل
شارك وفد من إتحاد النساء الآشوري في الورشة العلمية التي نظمتها جمعية حدياب للكفاءات بالتعاون مع الجامعة الكاثوليكية يوم السبت 16-11-2019 وعلى  قاعة الجامعة في مدينة اربيل والتي جاءت تحت شعار: "مستقبل العراق في ظل التحديات المحلية والدولية والاقليمية والدولية ' رؤية اكاديمية .
حيث انبثقت فكرة إقامة هذه الورشة عقب اندلاع المظاهرات العارمة في العاصمة بغداد والمحافظات الوسطى والجنوب من العراق بغير الفئة السياسية الحاكمة منذ ما يقارب الستة عشر سنة وتحرر البلد من النفوذ الاقليمي والدولي.
وأقيمت هذه الورشة لتسليط الضوء على مختلف جوانب هذه الاحتجاجات ونتائجها المباشرة على مستقبل العراق لترسم أجوبة عامة على مختلف التساؤلات التي تدور حول هذه الاحداث التي تنبىء بحدوث تغييرات جذرية عقب التغيير الذي شهدته البلاد في 2003 إضافة  الى تقديم توصيات أكاديمية وموضوعية تسهم في إيجاد حلول ناجحة لخروج العراق من هذه الأزمة الكبيرة.
 وشارك في احياء هذه الورشة نخبة من الاختصاصيين والاكاديميين والخبراء في هذه الشأن عبر دراسات ومحاضرات رصينة تخللها مناقشات تسهم في اغناء الطروحات والنتائج الي ستتمخض عن هذه الورشة.
ومثل الإتحاد في الورشة كل من السيدة نجيبة حنانيا مسؤولة فرع أربيل والسيدة مارلين يوسف مسؤولة علاقات الاقليم للاتحاد.
 وفي الختام تم تكريم المحاضرين وقراءة التوصيات.

37
الاتحاد النساء الاشوري لقاء نسوي في دهوك

الاتحاد / دهوك

 لقاء آخر من تلك اللقاءات التي اعتاد فرع دهوك لاتحادنا اقامتها بين فترة وأخرى...حيث اقام فرع دهوك للاتحاد لقاء نسوي ضم عضوات فرع دهوك وبعض الشخصيات النسائية في المنطقة وذلك يوم الجمعة ١٥ / تشرين الثاني / ٢٠١٩ ..ابتدا اللقاء بالوقوف دقيقة صمت على ارواح شهداء الاحداث في بغداد وبقية المحافظات ..بعدها رحبت السيدة يوليجن موشي مسؤولة فرع دهوك للاتحاد بالحضور الكرام متمنية لهن طيب الوقت وتحدثت ايضا عن اهمية اقامة هكذا لقاءات بين عضوات الاتحاد ومؤازراته وشخصيات نسائية اخرى في المنطقة ...لقاء تجلى في�‬

38
إتحاد النساء الآشوري يحضر نشاط إتحاد الأدباء والكتاب السريان بمناسبة يوم الصحافة السريانية
الإتحاد/أربيل
بمناسبة يوم الصحافة السريانية والذكرى ١٧٠ لصدور أول صحيفة سريانية (زهريرا دبهرا ) ،أقام إتحاد الأدباء والكتاب السريان والمكتب السرياني في إتحاد الادباء العام ،يوم الجمعة الأول من تشرين الثاني ٢٠١٩ نشاطا وعلى قاعة  فندق عنكاوا بالص في عنكاوا.
 بعد الترحيب بالحضور استهل البرنامج بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الصحافة السريانية والكلمة الحرة ،بعدها جاءت كلمة رئيس اتحاد الأدباء والكتاب السريان السيد روند بولص وكلمة الإتحاد العام لادباء العراق /المكتب السرياني تلتها برقية نقابة صحفي كوردستان  وبرقية نقابة صحفيي العراق، أدارت البرنامج الاكاديمية اقداس عبدلله والاديب نوئيل جميل.
 تلتها الجلسة الاولى وتضمنت محاضرتين الاولى (المشهد الصحفي والاعلامي في سهل نينوى) للاعلامي بهنام شماني، والثانية تحت عنوان ( اضواء على مجلة سبروثا ) للباحث ملكو خوشابا وتخلخلت الجلسة مناقشات ومداخلات وادار الجلسة الاديب بطرس النباتي.
 اما الجلسة الثانية فتضمنت ايضا محاضرتبن، الاولى (صحافتنا القومية بين الصمود والضمور ) للاكاديمي ايفان جاني ، والثانية(نظرة الصحافة العراقية لمحنة شعبنا خلال حقبة الداعش وبعد التحرير) للاعلامي سامر الياس .
ويذكر انه تم اصدار أول صحيفة سريانية في اورميا بايران بتاريخ ١/ ١١/ ١٨٤٩ على يد نخبة من مثقفين الغيارى والمخلصين لامتهم من ابناء شعبنا ، من الكتاب والادباء والمفكرين وبالتعاون مع الارسالية الامريكية . استمرت هذه الصحيفة بالصدور لمدة  ٦٩ عاما ، تخللتها فترات توقف عن الصدور لظروف قاهرة ولقرارت جائزة توقف عن الصدور تماما في عام ١٩١٨ بسبب اندلاع الحرب العلمية الاولى. وهي صحيفة رائدة في المنطقة كونها سبقت شقيقتها (الزوراء ) الصحيفة العراقية الأولى الصادرة في بغداد عام ١٨٦٩والجريدة الكوردية الاولى (كوردستان )الصادرة في القاهرة عام ١٨٩٦.
 وحضر البرنامج نخبة من الادباء والأكاديميين وممثلي منظمات المجتمع المدني بضمنهم ممثلات عن إتحاد النساء الآشوري كل من السيدة نجيبة حنانيا مسؤولة فرع أربيل والسيدة مارلين يوسف مسؤولة مكتب علاقات الإقليم في الإتحاد.
 وفي الختام لا بد من كلمة وفاء واجلال لرواد صحافتنا السريانية وتضحياتهم في خدمة شعبنا... والمجد والخلود لشهداء الصحافة وشهداء الكلمة الحرة .

39

إتحاد النساء الآشوري يهنأ  حزب بيت نهرين الديمقراطي بمناسبة ذكرى تأسيسه

الإتحاد/أربيل 
بغية تقديم التهنئة بمناسبة ذكرى تأسيسه ،قام وفد من إتحاد النساء الآشوري فرع اربيل،يوم الخميس ٣١ تشرين الأول ٢٠١٩ بزيارة لمقر حزب بيت نهرين الديمقراطي في عنكاوا .
وكان في استقبال الوفد السيد روميو هكاري سكرتير الحزب وعدد من أعضاء المكتب السياسي.
  هذا وضم الوفد كل من السيدة   نجيبة حنانيا مسؤولة فرع أربيل والسيدة مارلين يوسف مسؤولة مكتب علاقات الإقليم في الإتحاد وعدد من عضوات الفرع.
 وفي الختام قدم الوفد التهنئة بالمناسبة متمنيا لهم دوام الموفقية والنجاح في عملهم  خدمة لأبناء شعبنا.

40
فرع بغداد لاتحاد النساء الاشوري يعقد ندوة حول الكشف المبكر للسرطان

بغداد – 24 تشرين الاول 2019

عقد فرع بغداد لاتحاد النساء الاشوري وبالتعاون مع لجنة تمكين المراة في وزارة النقل ومع شعبة السيطرة على السرطان في مدينة الطب التعليمية، ندوة تعريفية حول الكشف المبكر لسرطان الثدي، وذلك يوم الخميس الموافق 24 تشرين الاول 2019، على قاعة اكد في مقر الحركة الديمقراطية الاشورية في بغداد / زيونة.

وحضر الندوة السيدة ليه متي مسؤول فرع بغداد للاتحاد، والسيدة جانيت رشو السكرتيرة السابقة للاتحاد، اضافة الى عدد من عضوات فرع بغداد للاتحاد، وكذلك حضر الندوة  السيدة سعاد يوخنا عضو لجنة تمكين المرأة فضلا عن حضور عدد من نساء ونازحات ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري.

وقدم محاضرات الندوة فريق طبي ضم طبيبات من شعبة السيطرة على السرطان ومن مركز الاورام التعليمي ومن مركز الكشف المبكر للسرطان. حيث سلطت المحاضرات الضوء على طرق الكشف المبكر لسرطان الثدي للوقاية من مخاطره. وشهدت الندوة كذلك في ختامها فتح باب المداخلات واجابتها من قبل الفريق الطبي المتخصص

41
اتحاد النساء الاشوري يشارك في ندوة حول الـمرأة وريادة الاعمال في بغداد

الإتحاد/بغداد
شارك وفد من فرع بغداد لاتحاد النساء الآشوري في ندوة
حول الـمرأة وريادة الاعمال، والتي اقامتها دائرة التطوير والتنظيم الصناعي وبالتعاون مع هيأة البحث والتطوير الصناعي التابعتين لوزارة الصناعة والمعادن يوم الإثنين ٢١ تشرين الأول ٢٠١٩، وتحت شعار ( ريادة.. أبداع .. أبتكار طريقنا نحو بناء الاقتصاد ) في مقر الهيأة.
 وحضرها مدراء عامون اضافة الى مشاركة وفود لمنظمات المجتمع المدني وفنانين تشكليين  بضمنهم وفد الاتحاد الذي ضم كل من السيدة ليه متي هرمز مسؤول فرع بغداد للاتحاد والسيدة جانيت رشو السكرتيرة السابقة للاتحاد وعدد من عضوات فرع بغداد للاتحاد.

حيث أشار مستشار الوزارة العلمي السيد عمار عبدالله في مستهل الندوة الى ان اقامة الندوة جاء بهدف نشر ثقافة العمل الحر وريادة الاعمال لما لها من دور رئيسي في تطوير اقتصاد البلد وخلق فرص عمل جديدة والحد من البطالة والتعريف بدور وزارة الصناعة والمعادن في دعم الشباب لاقامة مشاريعهم الخاصة.

كما تخللت الندوة افتتاح معرض وسوق خيري نظمته النسوة من اصحاب الاعمال الحرة والذي ضم اعمال حرف يدوية

42
إتحاد النساء الآشوري يحضر  محاضرة حول موقع اشور الاثري ( ثقافة ضد الارهاب )

الإتحاد/أربيل
اقامت المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية وبالتعاون مع منظمة شلومو للتوثيق والجامعة الأمريكية في السليمانية ، وبرعاية وزير الثقافة والشباب في الإقليم، يوم الثلاثاء ١٥ تشرين الأول ٢٠١٩ ، محاضرة حول موقع اشور الأثري بعنوان( ثقافة ضد الإرهاب) وعلى قاعة متحف التراث السرياني في عنكاوا.
 وحضر النشاط نيافة مار ابرس يوخنا أسقف كنيسة المشرق الآشورية وممثلين عن وزارتي الثقافة في بغداد والإقليم وجمهوراً متنوعاً من شخصيات متنوعة في المشهد العراقي وممثلي منظمات المجتمع المدني بضمنهم السيدة نجيبة حنانيا مسؤولة فرع أربيل والسيدة مارلين يوسف مسؤولة مكتب علاقات الإقليم في الإتحاد وعدد من عضوات الفرع .
 وبدأ النشاط بكلمة الترحيب بالحضور وبعدها كلمة ممثل وزارة  الثقافة والشباب في الإقليم.
 بعدها الحديث عن موقع اشور في الحضر (شرقاط )  الذي يحتوي على آثارا بالغة الأهمية من الناحية الاركيولوجيا والإنسانية والتي تعود بدايتها إلى عشرة آلاف سنة تقريبا ودخل الموقع ضمن لائحة منظمة اليونيسكو كاحد المواقع ذات الموروث العالمي والانساني عام ٢٠٠٣ ،ولكن لم تعد الحروب والازمات فرصة لالتقاط النفس والاهتمام بها وإعادة اكتشافها واليوم تلوح في الطريق امكانية ذلك.
 حيث يسعى فريق المشترك من البرفيسور " توبين هارتنل " المختص بعلم الآثار وزملاء له في الجامعة الامريكية في السليمانية ووزارة الثقافة في بغداد ومن خلال شخص السيد الوزير عبد الامير الحمداني وايضا من خلال دائرة الرقابة على الآثار في موقع اشور بمساعدة منظمة شلومو للتوثيق مع متطوعين ومحبين الآثار بعمل مسح صوري جوي لها للاطلاع على الخراب الحاصل بسبب العمليات الارهابية من قبل - داعش- فيها وعدم الاهتمام بسبب الاوضاع في المنطقة وتوجت الاعمال بهذه الفعالية لتسليط الضوء على الموقع ليطلع المهتمين في الحكومتين المركز والاقليم والراي العام والمجتمع الدولي على الحاجات الملحة للموقع ومسؤولية المجتمع المحلي في ذلك .
وشارك في ادارة الندوة منظمة شلومو (  السيد فارس ججو)  و(الدكتور توبين )المختص بعلم الاثار والتدريسي في الجامعة الامريكية في السليمانية و(الدكتور عباس عبد) مدير المتاحف العراقية في وزارة الثقافة والسياحة والاثار في بغداد و(الدكتور ئالان ممتاز نوري) كمترجم للغات الانكليزية والعربية والكردية.

43

اتحاد النساء الاشوري يشارك في مؤتمر حول مناهضة العنف ضد المرأة

بغداد – 28 ايلول 2019.

تحت شعار (تمكينها مستقبل وطن) اقام تيار الحكمة الوطني المؤتمر الحادي عشر لمناسبة اليوم الإسلامي لمناهضة العنف ضد المرأة، برعاية سماحة السيد عمار الحكيم، وذلك يوم 28 ايلول 2019 في بغداد، بحضور السيد محمد الحلبوسي رئيس مجلس النواب، والسيدة أليس وولبول نائبة الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق، الى جانب ممثلين من عشرات البلدان.

وشارك ايضا في حضور المؤتمر وفد من اتحاد النساء الاشوري ضم السيدة ليه متي مسؤولة فرع بغداد للاتحاد والسيدة مارلين يوسف مسؤولة علاقات الاتحاد في الاقليم والسيدة جانيت رشو السكرتيرة السابقة للاتحاد وعدد من عضوات فرع بغداد للاتحاد، فضلا عن حضور نواب من البرلمان العراقي وممثلين لاحزاب ومنظمات المجتمع المدني.

وشهد المؤتمر القاء عدة كلمات كان أبرزها كلمة رئيس تيار الحكمة، وكلمة رئيس البرلمان العراقي وكلمة نائب ممثل الأمين العام للأمم المتحدة، التي تمحورت معظمها حول مكافحة العنف القائم ضد المراة والتاكيد على حماية وتعزيز حقوق المرأة في أن تكون محميةً من العنف بجميع أشكاله وتهيئة الظروف التي يتم فيها تمكين النساء والفتيات بشكلٍ كاملٍ للتمتع بحقوقهن وحرياتهن.

44
اتحاد النساء الاشوري يلبي دعوة رئيس الجمهورية العراقية
مكتب العلاقات العامة/ بغداد
اتحاد النساء الاشوري يلبي الدعوة المقدمة من قبل فخامة رئيس جمهورية العراق الدكتور برهم صالح
 لحضور حفل  بمناسبة اعلان انتهاء رئاسة الجمهورية من اعداد وارسال مشروع قانون مناهضة العنف الأسري الى مجلس النواب بغية تشريعه
عقد في قصر السلام ببغداد يوم الاحد 15-9-2019 لقاء موسع مع
اضافة الى حضور ممثل اتحاد النساء الاشورية السيدة وايليت كوركيس مسؤولة مكتب العلاقات العامة في الاتحاد عضوة منتدى التحالف والشبكات لحقوق المرأة العراقية وعدد من اعضاء مجلس النواب والسادة المعنيين في مجلس الوزراء ومستشاري رئاسة الجمهورية  ولجنة النهوض بواقع المرأة وممثلين عن منظمات المجتمع المدني والمختصين بشؤون المرأة والأسرة  والاعلام ,
 أكد السيد رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح ان إعداد مشروع قانون مناهضة العنف الأسري يأتي حصيلة جهود كثيرة ومساهمة ومشاركة فاعلة من اوساط مختلفة في المجتمع المدني والمعنيين بحقوق المواطن في هذا البلد
جاء الهدف من مشروع القانون هو حماية الاسرة من العنف الذي يقع على احد افرادها من فرد آخر وخاصة النساء والفتيات والأطفال بما يضمن دفع الاذى عن العائلة ومناهضته كونه يتقاطع مع قيمنا الاجتماعية والمفاهيم الدينية والقرآنية التي حثت على احترام حقوق النساء.
من جانب آخر اكد رئيس الجمهورية انه بناءً على المشاورات انتهينا الى فكرة سيتم بلورتها بمشاركتكم وهي استحداث تشريع قانون وزارة المرأة والتنمية الاجتماعية الذي يتطلب تشكيل مجلس وطني للمرأة على مستوى الدولة.

45
إتحاد النساء الآشوري يحضر حفل توقيع كتب أدبية وتوثيقية وعلمية في أربيل
الإتحاد/اربيل
برعاية معالي وزير الاوقاف والشؤون الدينية د . بيشتوان صادق ،أقيم مساء يوم الخميس ١٢ ايلول ٢٠١٩ ،حفل توقيع وتوزيع ٩ كتب أدبية وتوثيقية وعلمية عن جينوسايد الايزيديين وعلى قاعة فندق كابيتول-أربيل .
وحضر الحفل معالي الوزير د. بيشتوان صادق والسيد خيري بوزاني مدير عام الشؤون الايزيدية في وزارة الأوقاف وعدد من المسؤولين الحكوميين وممثلي الأحزاب والجمعيات والمؤسسات ومنظمات المجتمع المدني ومثلت اتحاد النساء الآشوري في الحفل السيدة مارلين يوسف مسؤلة مكتب علاقات الإقليم للاتحاد والسيدة نجيبة حنانيا مسؤولة فرع أربيل للاتحاد

46
فرع بغداد لاتحاد النساء الآشوري يشارك في دورة تدريبية حول رصد وحماية حقوق الاقليات في بغداد

الإتحاد /بغداد

شارك وفد من فرع بغداد لاتحاد النساء الآشوري في الدورة التدريبية التي أقامتها المفوضية العليا لحقوق الانسان/ مكتب المفوض عامر بولص زيا، وبالتعاون مع الاتحاد الدولي لإعلام الاقليات وحقوق الانسان، والتي جاءت تحت عنوان "آليات رصد وحماية حقوق الاقليات"، وللفترة 3–5 ايلول 2019 في مقر المفوضية في بغداد.
وضم وفد  الإتحاد المشارك كل من السيدة ليه متي  مسؤولة فرع بغداد للاتحاد والسيدة جانيت رشو السكرتيرة السابقة للاتحاد وعدد من عضوات فرع بغداد للاتحاد ، الى جانب حقوقيين واعلاميين ووفود ووممثلي منظمات المجتمع المدني .
وقدمت خلال الدورة محاضرات تناولت مواضيع قيم حقوق الإنسان وكذلك التزامات جمهورية العراق في مجال حقوق الإنسان وعن آليات حماية حقوق الأقليات في هذا المجال،  كما تم تقديم شرحا مفصلا عن المعايير القانونية الناظمة لحماية الحقوق واستعراض لاهم مبادئ الرصد.
وفي ختام الدورة تم توزيع الشهادات التقديرية من قبل المفوض عامر بولص على المشاركين بالدورة من ممثلي منظمات المجتمع المدني

47

"برقية تعزية"

ببالغ الحزن والأسى يتقدم اتحاد النساء الأشوري بخالص تعازيه ومواساته إلى عائلة المرحومة ( أسمر اوراها اسماعيل) حماة  الزميلة ( يوليجن موشي) مسؤولة فرع دهوك للاتحاد و زوجها السيد ( ايزريا بنيامين آدم ) لوفاة والدته .والتي انتقلت إلى الأخدار السماوية يوم الثلاثاء ٣ ايلول ٢٠١٩ في دهوك ...داعين من الرب ان يسكنها فسيح جناته إلى جانب الابرار والصديقين ويلهم اهلها وذويها الصبر والسلوان .

الهيئة الادارية
لاتحاد النساء الاشوري
٣ ايلول ٢٠١٩

48
اتحاد النساء الاشوري يشارك في أدارة جلسة مؤتمر تعزيز الوصول الى الحماية والمشاركة والخدمات للنساء
مكتب العلاقات العامة/بغداد
ساهمت ممثلة اتحاد النساء الاشوري السيدة وايليت كوركيس مسؤولة مكتب العلاقات العامة في الاتحاد عضوة سكرتارية تحالف 1325في أدارة جلسة مؤتمر تعزيز الوصول الى الحماية والمشاركة والخدمات للنساء حول محورالدعوة لتنفيذ خطة عمل الوطنية الثانية لتنفيذ قرار مجلس الامن 1325
برعاية دائرة المنظمات المجتمع المدني الغير حكومية
عقد في يوم 21 اب 2019 في قاعة قرطبة فندق ألمنصور ميليا مؤتمر الاول لجمعية نساء بغداد حول تعزيز الوصول الى الحماية والمشاركة والخدمات للنساء اللاجئات والنازحات والنساء في المجتمعات المضيفة في العراق بدعم من الصندوق الاستئماني الاقليمي للاتحاد الاوربي
حيث جاء هدف المؤتمر لتحسين سبل المعيشة وتوفير الحماية القانونية والدعم النفسي للنساء النازحات والنساء من المجتمعات المضيفة وتعزيز الامن والحماية  وتحسين مستوى التشبيك بين القطاعات الحكومية والخدمية لتقديم افضل الخدمات للنساء والفتيات
وتعزز المساواة والتمكين على نحو مستدام .

تخلل محاور جلسات المؤتمر حول تحديد العقبات الحالية ووضع توصيات ومخاطبة الوزارات بشكل مباشر بشأن الخطوات اللازمة لتيسير اقرار قانون مكافحة العنف الاسري والدعوة لتنفيذ خطة العمل الوطنية لقرار مجلس الامن الدولي ١٣٢٥ بأشراك الجهات المعنية مثل الوزارات ذات الصلة والمنظمات الانسانية غير الحكومية واعضاء تحالف ١٣٢٥ .

49
حضوراتحاد النساء الاشوري احتفالية منتدى بغداد الاقليمي
مكتب العلاقات العامة/بغداد
برعاية رئيس جمهورية العراق الدكتور برهم صالح وبالتعاون مع الامانة العامة لمجلس الوزراء اقيمت جمعية الامل العراقية وشبكة النساء العراقيات وبعثة الامم المتحدة لمساعدة العراق ووكالة المرأة للامم المتحدة  في العراق
حفل افتتاح منتدى بغداد الاقليمي للاليات المؤسساتية للنهوض بالمرأة في يوم الاحد 25  اب 2019  في فندق الرشيد ببغداد
تخلل برنامج الاحتفال بعد كلمة الترحيب من قبل اللجنة التحضيرية والاعلان عن منتدى بغداد الاقليمي في عدد من كلمات الافتتاحية من قبل رئيس هيئة المستشارين في رئاسة الجمهورية السيد علي الشكري نيابة عن رئيس  الجمهورية وكلمة النائب الاول لرئيس مجلس النواب السيد حسن كريم الكعبي وبعدها كلمة الممثلة الخاصة للأمين العام للامم المتحدة في العراق وكلمة مجلس الاعلى لسؤون المرأة في حكومة أقليم كردستان العراق وكما تخلل الاحتفال عرض ازياء المكونات العراقية قدمتها دارالعراقية للازياء في وزارة الثقافة
هذا وقد حضر الاحتفال أضافة الى ممثلا عن الاتحاد السيدة وايليت كوركيس مسؤولة مكتب العلاقات العامة عضوة سكرتارية تحالف 1325 عدد من النواب االعراق وممثلي مؤسسات الحكومية وممثلي السلك الدبلوماسي في العراق وممثلي منظمات المجتمع المدني من جميع محافظات العراق  والاعلام .


50

إتحاد النساء الآشوري يحضر محاضرة للدكتور بشير الطوري
الإتحاد/أربيل
اقام اتحاد الادباء والكتاب السريان ،يوم الاربعاء ٢٠١٩/٨/١٤ محاضرة للدكتور بشير الطوري القادم من امريكا حول ( السريانية تراث وحضارة ) وعلى قاعة المحاضرات في المركز الاكاديمي الاجتماعي في عنكاوا.
 وحضرها عدد من الادباء والأكاديميين وممثلي عن مختلف الشرائح وبضمنهم السيدة مارلين يوسف مسؤولة مكتب علاقات الاقليم لاتحاد النساء الآشوري والسيدة خمي باكوس عضوة فرع أربيل للاتحاد

51
إتحاد النساء الآشوري يحضر فغاليات مهرجان الفنون السريانية في دهوك

الإتحاد/دهوك
حضر وفد من فرع دهوك لاتحاد النساء الآشوري، فعاليات مهرجان الفنون السريانية في دهوك و الذي أقامته المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية للفترة من ٩_١١_اب /٢٠١٩ بمناسبة اليوم العالمي للشعوب الأصيلة.
وتضمنت عروض مسرحية وقراءات شعرية.
وضم الوفد السيدات يوليجن موشي مسؤولة فرع دهوك والسيدة جوليا كليانا مسؤولة مكتب الإدارة والتنظيم وعدد من عضوات فرع دهوك للاتحاد

52
وفد من إتحاد النساء الآشوري واتحاد الطلبة والشبيبة الكلدوآشوري يزور اضرحة الشهداء في بغداد
الاتحاد /بغداد
زار وفد من فرع بغداد لاتحاد النساء الاشوري واتحاد الطلبة  والشبيبة الكلدوآشوري ،يوم ٧ آب ٢٠١٩  اضرحة الشهداء يوبرت بنيامين و يوخنا ايشو  استذكارا ليوم الشهيد الآشوري.

حيث قام الوفد بتنظيف الأضرحة و تبخيرها و من ثم وضع باقات من الورود عليها وأداء الصلوات اكراماً لعظمتهم و داعين الرب أن يتغمدهم برحمته الواسعة.
وضم وفد إتحاد النساء السيدة ليه هرمز مسؤولة فرع بغداد و عدد من عضوات الفرع بالاضافة الى عدد من اعضاء هيئة فرع بغداد لاتحاد الطلبة والشبيبة الكلدوآشوري.

53

إتحاد النساء الآشوري يشارك في قداس يوم الشهيد الأشوري في كنيسة الشهداء

الاتحاد/دهوك
شارك وفد من إتحاد النساء الآشوري، في القداس الذي اقيم يوم الأربعاء ٧ آب ٢٠١٩ في كنيسة الشهداء في سميل ،استذكارا ليوم الشهيد الآشوري.
  وبعدها شارك الوفد في زيارة لاضرحة شهداء مذبحة سميل، حيث ألقت السيدة بهيجة داود سكرتيرة الاتحاد كلمة بالمناسبة وبعدها ألقت السيدة شميران توما مسؤولة مكتب النشاطات قصيدة بالمناسبة كما وشارك عدد من أعضاء إتحاد الطلبة والشبيبة الكلدواشوري بانشودة وطنية.
 وختاما قدم السيد مؤيد مشهد تمثيلي يجسد المذبحة وما الت إليه ظروف شعبنا الكلداني السرياني الآشوري من اضطهاد وتهجير.
هذا وضم وفد الاتحاد سكرتيرة الإتحاد وعدد من عضوات الهيئة الإدارية وعدد من عضوات فرع دهوك للاتحاد وحضر أيضا السيد الن تبسيما سكرتير إتحاد الطلبة والشبيبة الكلدواشوري وعدد من أعضاء الفرع

54
إتحاد النساء الآشوري يشارك في استذكار يوم الشهيد الآشوري في أربيل
الإتحاد/ أربيل
  استذكارا ليوم الشهيد الآشوري والذكرى ،قام وفد من إتحاد النساء الآشوري إلى جانب وفد الحركة  الديمقراطية الآشورية ٧ / أب/٢٠١٩ بزيارة لاضرحة شهداء الحركة في عنكاوا.
 وضم الوفد كل من الأب ايشا داود والسيد يعقوب كوركيس نائب السكرتير العام للحركة والسيد نزار حنا مدير عام التعليم السرياني في الإقليم والسيد نبيل روئيل مسؤول فرع أربيل وكالة وعدد من اعضاء الفرع وكوادر الحركة.
اما وفد اتحاد النساء الآشوري فضم كل من السيدة زهيرة كسبر  عضوة الهيئة الادارية للاتحاد والسيدة امل جونسون مديرة حضانة دمئيل وعدد من عضوات فرع أربيل للاتحاد.
 حيث زار الوفد  أضرحة شهداء الحركة (بيرس صليوا ، سمير موشي، امير روئيل)  لأداءة الصلاة على أرواحهم الطاهرة، ووضع أكاليل من الزهور على أضرحتهم إكراما لذكراهم الخالدة.
حيث القى السيد يعقوب كوركيس كلمة استذكر فيها شهداء شعبنا جميعا وشهداء حركتنا الذين ضحوا بدمائهم الزكية في سبيل تحقيق كامل تطلعات شعبنا وطموحاته ونيل حقوقه المشروعة.

55
اتحاد النساء الاشوري يشارك في احتفاء بيوم
الشهيد الكلداني السرياني الاشوري في بغداد
الاتحاد/بغداد
بمناسبة يوم الشهيد الكلداني السرياني الاشوري والذكرى الـ 86 لمذبحة سميل، والذكرى الخامسة لتهجير شعبنا من سهل نينوى .
اقيم مساء يوم 7 اب 2019 قداس في كنيسة مار عوديشو في منطقة كراج الامانة ببغداد اقامه الخور اسقف اوكن هرمز والاب بهنام راعي كنيسة مريم العذراء النعيرية وحضر القداس النائب يونادم كنا رئيس ائتلاف الرافدين وسكرتير الحركة الديمقراطية الاشورية والسيدة وايليت كوركيس مسؤولة مكتب العلاقات العامة لاتحاد النساء الاشوري وعدد من عضوات فرع بغداد وعدد من اعضاء وكوادر الحركة والسيد روميل موشي رئيس امناء شبكة الاعلام العراقي وجمع غفير من ابناء شعبنا من كنائس بغداد.

56
إتحاد النساء الآشوري يشارك في دورة الإعلام البيئي

الإتحاد/ أربيل 
شارك إتحاد النساء الآشوري في دورة الإعلام البيئي ، التي أقامها موقع عمكاباد بالتنسيق مع المركز الأكاديمي الاجتماعي وجمعية معآ لحماية الإنسان والبيئة ،يومي  ٢٤ ،٢٥ تموز ٢٠١٩ وعلى قاعة المركز الأكاديمي الاجتماعي في عنكاوا.
 شارك فيها عدد من الاعلاميين وممثلي منظمات المجتمع المدني بضمنهم السيدة زهيرة كسبر سياوش عصوة الهيئة الإدارية للاتحاد إلى جانب عدد من الناشطين على وسائل التواصل الاجتماعي.
وألقت المحاضرات خبيرة المنتدى (سعدية فليح  حسون)،
وركزت على اهمية الاعلام البيئي والتحديات التي تواجهه والحلول  والمفاهيم البيئية ومفهوم التنمية المستدامة واهداف التنمية المستدامة واهمية التواصل والاصغاء لجميع الاصوات المجتمعية من اجل التعرف على جميع ابعاد المشكلة.

57
إتحاد النساء الآشوري يشارك في ورشة عمل حول رصد إشارات الإنذار المبكر  لحدوث النزاعات


الإتحاد/سهل نينوى

ضمن مشروع أصوات النساء من أجل السلام ،إقيمت يومي ٢٢ ،٢٣ تموز ٢٠١٩ في تلكيف ،ورشة تدريبية حول رصد إشارات الانذار المبكر لحدوث النزاعات. بالتنسيق مع اتحاد النساء الآشوري فرع سهل نينوى المتمثل بالمهندسة رجاء كوركيس نعمو مسؤولة الفرع .
حيث تأتي الورشة التدريبية حول رصد إشارات الانذار المبكر لحدوث النزاعات ضمن المشروع  الذي ينفذه مجلس الأقليات العراقي ومنظمة أوان للتوعية وتنمية القدرات وبدعم من صندوق المرأة للسلام والعمل الإنساني ومكتب الأمم المتحدة للمراة.
وشارك في الورشة كل من السيدة عبير يوسف ميخائيل مسؤولة لجنة منطقة تلسقف والسيدة سميرة يونس منصور عضوة الاتحاد وكل من السيدات لندا ثائر سعيد ورحمة زهير حنا عضوات اتحاد الطلبة والشبيبة الكلدواشوري الى جانب عدد من ممثلات منظمات المجتمع المدني وناشطات نسويات وأكاديمية تربوية ومن الشرطة المجتمعية. والمشاركات كن من مناطق تلكيف ، باطنايا ، تللسقف ، شرقية، القوش و حتارة .

58
فرع دهوك لاتحاد النساء الآشوري  يشارك في جلسة استماع وتحديد احتياجات النساء


الإتحاد/ دهوك
شارك فرع دهوك لاتحاد النساء الأشوري في جلسة الإستماع لتحديد احتياجات النساء والتي نظمتها منظمة الند لدمقرطة الشباب، يوم الخميس ٢٥تموز ٢٠١٩ .
وشارك فيها عدد من ممثلي  المنظمات والشخصيات بضمنهم السيدة يوليجن موشي مسؤولة فرع دهوك للاتحاد والسيدة جوليت اسحق مسؤولة مركز دهوك للاتحاد.
  وتحدثوا فيها عن المشاكل والمعوقات التي تواجه النساء في المنطقة وكيفية إيجاد الحلول لها للوصول بالمرأة إلى المكانة التي تستحقها وهي جديرة بذلك.

59
سكرتيرة وعضوات الهيئة الادارية لاتحاد النساء الاشوري
                     في جولة ببغداد

قام وفد من اتحاد النساء الاشوري ضم كل من  سكرتيرة اتحاد النساء الاشوري السيدة بهيجة داود نيشو والسيدة وايليت كوركيس مسؤولة مكتب العلاقات العامة والسيدة جوليا كليانة مسؤولة مكتب الادارة والتنظيم والانسة لية متي مسؤولة فرع بغداد بعقد اجتماعات وزيارات ولقاءات في بغداد
حيث قام الوفد صباح يوم الاثنين 22 تموز 2019 بمرافقة النائب يونادم كنا سكرتير الحركة الديمقراطية الاشورية بلقاء مع الاستاذ محمد التميمي  مدير عام دائرة المنظمات غير الحكومية في الامانة العامة لمجلس لتباحث حول كيفية تسجيل منظمة اتحاد النساء الاشوري  .
 وفي مساء نفس اليوم عقد الوفد اجتماع مع عضوات فرع بغداد  للوقوف والاستماع الى احتياجات والتحديات التي تواجه عضوات الفرع والعمل على تفعيل التواصل لتنفيذ الفعاليات والنشاطات القادمة
وكما قام الوفد يرافقه عدد  من عضوات فرع بغداد بزيارة الى مكتب رئيس ائتلاف الرافدين  النائب السيد يونادم كنا السكرتير العام للحركة الديمقراطية الاشورية لتقديم التهنيئة بمناسبة أحقية ائتلاف الرافدين بمقعد بغداد بعد اقرار من المحكمة الاتحادية في البرلمان العراق الى السيد يونادم كنا عوضا عن السيد برهان الدين عن بابليون
 متمنين له دوام التقدم لخدمة ابناء بلاد الرافدين  بعد عودة الحق الى أصحابه الشرعيين صوت الحر لن يضيع   .
وبتاريخ 23 تموز  2019 صباحا قام الوفد بلقاء مع الدكتورة عطور الموسوي مدير العام مكتب شؤون المرأة في مبنى وزارة العمل والشؤون الاجتماعية وجرى خلال اللقاء التعاون والاستمرار في العمل المشترك بين الطرفين بالسبل الممكنة لتقديم الخدمات للنساء من النازحات و فاقدي المعيل والارامل ويتمي الابوين والمطلقات وذوي الاحتياجات الخاصة  في جميع المناطق .
وفي مساء نفس اليوم قام الوفد بزيارة الى الكاردينال لويس ساكو لتقديم التهنئة بمناسبة ترقيته البطريرك الى الكاردينال في الفاتيكان
 في مبنى مقر البطريركية الكلدانية بالمنصور ببغداد

ومنح بابا الفاتيكان البابا فرنسيس، رتبة الكاردينالية للبطريرك العراقي لويس روفائيل ساكو
وفي مساء نفس اليوم قام الوفد بزيارة تفقدية الى بيت الرفيقة شرارة يوسف للأطمئنان الى صحتها متنين لها الشفاء والصحة والسلامة.
وفي صباح يوم الاربعاء 24 تموز 2019 قام الوفد بلقاء مع مدير عام الدار العراقية للأزياء  السيد عقيل ابراهيم المندلاوي في مكتبه بمبنى الدار
حيث تباحث الطرفان التنسيق والعمل المشترك لاقامة عروض تاريخية لأحياء الحضارات بأزياء ترمز الى جميع الحقب لأبناء المكونات الاصلية المتعايشة في بلاد الرافدين منذ (٧ ) الالاف عام قبل الميلاد.
ثم زار الوفد المتحف الدائم للدار بما يحتويه من قيمة تاريخية لحضارات عريقة.

60
فرع نهلة لاتحاد النساء الآشوري ينظم زيارة لمناطق صبنا
 الإتحاد/ دهوك
نظم فرع نهلة لاتحاد النساء الآشوري، يومي ١٦ ، ١٧ تموز ٢٠١٩ زيارة لكنائس وفروع مناطق صبنا بمشاركة مسؤولة الفرع السيدة اميليا هارون وبحضور الانسة نوهدرا شمشون مسؤولة مكتب الإعلام في الإتحاد وعدد من عضوات الفرع.
حيث شملت زيارة لمزار مار عوديشو ومريم العذراء في منطقة ديري ومنطقة العمادية ،زيارة كنيسة مار يوسف، وبعدها استراحة في مصيف سولاف ، وفي منطقة ارادن زيارة لمزار سلطانة مهادوخ كنيسة القلب الاقدس، والاستراحة في كهف اينشكي.
وشملت الزيارة ايضا منطقة سرسنك ،وعلى قاعة كنيسة مار متي نظمت أمسية ولقاء وإفتتح برنامج اللقاء ، بكلمة ترحيبية من قبل السيدة شميران دنخا مسوؤلة مكتب منظمات المجتمع المدني في الحركة الديمقراطية الاشورية  وعضوة الهيئة الادارية السابقة للاتحاد حيث تطرقت فيه للأهمية الخاصة للمراة وضرورة التواصل بين عضوات المناطق ولديها من القدرات الشخصية والنفسية كبيرة في اعلاء المجتمعات وما  تقوم به المرأة في بناء المجتمع دوراً لا يمكن إغفاله أو التقليل من شانه،وتضمنت الأمسية العاب واغاني بمشاركة جميع العضوات  اختتمت بمادبة عشاء نظمت من قبل عضوات منطقة سرسنك للاتحاد لزميلاتهم في فرع نهلة.
وبعد المباة في منطقة سرسنك القيام بزيارة لفرع العمادية للحركة الديمقراطية الاشورية وكان في استقبالهم السيد اسحاق ياقو وكيل مسؤول الفرع، وزيارة لكنيسة مار متي ومن ثم زيارة منطقة كوركفانا وكنيسة مارت شموني واختتم النشاط بجولة في محافظة دهوك.
27 Attachments

61
إتحاد النساء الآشوري يحضر  احتفاليات توقيع كتب في أربيل
الإتحاد /أربيل
حضر وفد من إتحاد النساء الآشوري الاحتفال الخاص الذي  أقامته المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية ، يوم الاحد ١٤ تموز ٢٠١٩ لتوقيع كتاب المستشار القانوني والقاص ( مارتن كورش ) تحت عنوان ( السيد آت) وعلى قاعة متحف التراث السرياني في عنكاوا.
 وحضر الاحتفال عدد من المسؤولين والشخصيات وممثلي منظمات المجتمع المدني وبمضنهم وفد الإتحاد والذي ضم السيدة مارلين يوسف  مسؤولة مكتب علاقات الاقليم للاتحاد وعدد من عضوات فرع اربيل للاتحاد .
كما حضرت السيدة مارلين يوسف حفل توقيع كتابين للاستاذ سعيد شامايا ( رحلة في الحفل المهين )
و( الطفل ذو الصندوق الخشبي ) الذي اقيم على قاعة منظمة كلدو اشور يوم الاثنين ٢٠١٩/٧/١٥.

62

إتحاد النساء الآشوري يشارك في ورشة عمل لمنظمة (ئيمه) مع المنظمة الالمانية(medica mondiale)

الإتحاد/أربيل
شارك إتحاد النساء الآشوري في ورشة العمل التي أقامتها منظمة (ئيمه) مع المنظمة الألمانية (medica mondiale)  لاعداد إستراتيجية الدفاع والمناصرة حول ( الأطفال الذين ولدو نتيجة العنف الجنسي في مناطق النزاع)، واستفرقت  يومين ٨-٩ تموز ٢٠١٩ ،وتحت اشراف الميسر التونسي الدكتور عمر فاساتوي.
 وحضر الورشة القنصل الألماني وممثل عن  وزارة الأوقاف وممثلين عن اليونسيف والسفارة الكندية وعن الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان وشخصيات اخرى وبضمنهم السيدة مارلين يوسف مسؤولة مكتب علاقات الإقليم عن إتحاد النساء الاشوري.

63
إتحاد النساء الآشوري يحضر أمسية شعرية في عنكاوا
الإتحاد/أربيل
حضر وفد من إتحاد النساء الآشوري ،الأمسية الشعرية التي  أقامها المركز الأكاديمي الإجتماعي في عنكاوا وبالتعاون مع المجلس الثقافي المفتوح، يوم  السبت ٢٩ حزيران ٢٠١٩ ،وعلى قاعة المركز .
شارك فيها نخبة من الشعراء المعروفين بمجموعة من القصائد الوجدانية ، وأدارت الأمسية الشعرية الإعلامية المتألقة هدى العاني من قسم العلاقات بالبيت الثقافي في أربيل التابع لوزارة الثقافة في العراق التي رحبت بالحضور، بعدها كلمة المهندس عماد  مسؤول المركز ومنظم الأمسية.
حضر الأمسية جمهور غفير  ضم عدد من الشخصيات الحكومية والأكاديمية ومسؤولي وممثلي منظمات المجتمع المدني وشخصيات مهتمة بالأدب والشعر .
هذا وضم وفد الإتحاد كل من السيدة نجيبة حنانيا مسؤولة فرع أربيل والسيدة مارلين يوسف مسؤولة مكتب علاقات الإقليم في الإتحاد.
 وفي ختام الأمسية تم توزيع شهادات تقديرية على الشعراء المشاركين فيها " تمنياتنا لهم بالتوفيق والنجاح في عملهم من اجل خدمة ابناء شعبنا والثقافة عامة "

64
اتحاد لنساء الاشوري ضمن وضع التخطيط الاستراتيجي للتحالف 1325
من منظور النوع الاجتماعي
مكتب العلاقات العامة/ بغداد
ضمن تنفيذ هارتلاند آلاینس الدولية HEARTLAND ALLIANCE ) INTERNATIONAL)  مشروع الى الامام : مبادرة المرأة العراقية القيادية
وبدعم من السفارة الكندية Global Affairs Canada مع تحالف 1325
بمشاركة السيدة ملك المصري مديرة مشروع مبادرة المرأة العراقية الى الامام والسيد بيشار ممثل السفارة الكندية وعضوات سكرتارية تحالف 1325 وعضوات واعضاء تحالف 1325 من جميع محافظات العراق
بضمنهم ممثلة اتحاد النساء الاشوري السيدة وايليت كوركيس مسؤولة مكتب العلاقات العامة في الاتحاد وعضوة سكرتارية تحالف 1325
عقد لليومين من 23-24 حزيران 2019 في فندق كريستال بأربيل أجتماع لعضوات واعضاء تحالف 1325 للعمل في وضع التخطيط الأستراتيجي للتحالف من منظور النوع الاجتماعي
جاء هدف الاجتماع تزويد عضوات واعضاء التحالف بمزيد من المعرفة والمهارات في مجال التخطيط الاستراتيجي من منظور النوع والعدالة المجتمعية ومراجعة وتخطيط لفحص محتوى النظام الداخلي الرؤية , الاستراتيجية , الاهداف  وربطهم بالمفاهيم العامة للنوع الاجتماعي , تحديد أهم التحديات في البيئة الداخلية والمحيط الخارجي التي يواجهها التحالف وتطوير خطة عمل تطويرية الأولويات التي تواجه اعضاء التحالف للعام القادم وتقييم الخطوات القادمة .
وكما جاء في جلسات المناقشة عرض نتائج الدراسة القانونية لواقع حقوق المرأة العراقية للدكتور سردار علي قاضي ومستشار قانوني حول الفجوات القانونية والمشاكل بالاضافة الى رصد التوصيات والخطوات القادمة للعمل مع التحالف ومراجعة وتققيم فعالية القوانين العراقية السارية المفعول , السياسات , والاستراتيجيات المتعلقة بقضايا المرأة الاقتصادية والحماية والقيادة السياسية
وتحديد الفجوات والتعديلات القانونية التي اجريت في قانون العقوبات والاحوال الشخصية ومدى ارتباطها بحقوق المرأة وعمل التحالف والعمل على انتاج استراتيجية رصد وتأثير فأعلة تأخذ بنظر عين الاعتبار المحاور الاربعة لقرار مجلس الامن 1325 وتحديدا الحماية والمشاركة السياسية

65
اتحاد النساء الاشوري شارك في جلسة حوارية حول الحقوق والحريات
الاتحاد/بغداد
شارك فرع بغداد لاتحاد النساء الاشوري في الجلسة الحوارية التي اقامها اتحاد الطلبة والشبيبة الكلدوآشوري بالتعاون مع مركز الفجر للدراسات والبحوث العراقية بعنوان "الحقوق والحريات بين التنظيم والتقييد"، حول قانون جرائم المعلوماتية وتأثيره على الحريات وتقييدها، وذلك يوم الجمعة الموافق ٢١ حزيران 2019 على قاعة نادي اكد في بغداد.

حضر الجلسة وفد من الحركة الديمقراطية الاشورية ضم السيد عماد سالم مسؤول فرع بغداد للحركة وعدد من اعضاء الحركة ووفد من اتحاد النساء الاشوري ضم السيدة ليه متي مسؤولة فرع بغداد وعدد من عضوات الفرع، بالاضافة الى عدد من الناشطين والاعلاميين والحقوقيين والقانونيين وممثلي عن المؤسسات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني في بغداد.

ادار الجلسة المدير التنفيذي لمركز الفجر للدراسات الدكتورة ازهار الشيخلي وزير الدولة لشؤون المرأة سابقا، والناشط سركيس يوخنا عضو هيئة فرع بغداد لأتحاد الطلبة والشبيبة الكلدوآشوري والناشط علي بخت رئيس منظمة افق والمحامية هديل طالب، حيث دار الحديث خلال الجلسة حول مضمون القانون (قانون جرائم المعلوماتية) وتأثيره السلبي على تقييد حريات المواطن العراقي وقمع حرية التعبير والرأي بالاضافة الى اهداف القانون من الجوانب السياسية والقانونية والاجتماعية ومعارضته لنصوص الدستور العراقي. وفي ختام الجلسة فتح باب النقاش والحوار حول ايجاد الحلول اللازمة لتوعية المجتمع بالجوانب السلبية للقانون.

66

اتحاد النساء الاشوري يحضر كونفرانس بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة العنف الجنسي أثناء الحروب
الإتحاد/أربيل
 حضر وفد من إتحاد النساء الآشوري الكونفراتس الرابع الذي اقامه المجلس الأعلى لشؤون المرأة في إقليم كوردستان بالتعاون مع UN  WOMEN ،يوم الاربعاء  ١٩ / ٦ / ٢٠١٩ وعلى قاعة سعد عبدالله في اربيل والخاص باليوم العالمي لمكافحة العنف والاعتداءات الجنسية اثناء الحروب.
استهل الكونفراتس بكلمة الترحيب من قبل السيدة بخشان زنكنة  الأمين العام للمجلس الأعلى  لشؤون المرأة في الاقليم من ثم  تم القاء كلمة الأمم المتحدة من قبل السيدة   ئوكورمي سوكوترو.
 وجاء الجزء الاول الخاص بعمل النشاطي حول مكافحة العنف والاعتدائات الجنسي في وقت الصراعات والحروب ،حيث  تكون الكونفرانس من جلستين حاضر  في كل جلسة  اربع  شخصيات من المنظمات والقانونيين والمدافعين عن حقوق الانسان  حول مواضيع متعلقة  بمكافحة العنف الجنسي والاعتدات اثناء الحروب وايضا حضر في الكونفرانس ليلى تعلو احد الايزيديات  الناجيات من قبضة داعش الارهابي وسردت  للحضور بعض من قصصها المؤلمة.وتخلخل الكونفرانس مناقشات من قبل المشاركين .
 هذا وضم وفد الاتحاد كل من السيدة نجيبة حنانيا مسؤولة فرع اربيل للاتحاد والسيدة  مارلين يوسف مسؤولة مكتب  علاقات الإقليم حيث قدمت مداخلتها .

67
فرع أربيل لاتحاد النساء الآشوري ضمن وفد للحركة يزور ضريح الشهيد امير روئيل ملحم في الذكرى ٢٧  لاستشهاده

الإتحاد/أربيل
  قام وفد من فرع أربيل لاتحاد  النساء الآشوري إلى جانب عدد من اعضاء فرع أربيل للحركة للديمقراطية الآشورية (زوعا )، يوم الخميس ١٩ حزيران ٢٠١٩ والذي صادف الذكرى ٢٧ لاستشهاده، بزيارة ضريح الشهيد البطل امير روئيل ملحم في مقبرة عنكاوا .
  الشهيد البطل من مواليد اربيل  ١٩٦٩  انظم الى الحركة الديمقراطية الاشورية في انتفاضة عام ١٩٩١  واسشهد في تاريخ ١٩ حزيران عام ١٩٩٢ في مدينة عنكاوا.
 و قام وفد الاتحاد بوضع اكليل من الزهور على ضريح  الشهيد  اكراما له  ولاستشهاد من اجل حرية ابناء  شعبنا .
وضم وفد الحركة كل من السيد نبيل روئيل ملحم وكيل مسؤول الفرع وعدد من الكوادر المتقدمة وكل من السادة نزار حنا  ونادر موشى وسركون زيا  ونبيل عزيز .
والقى السيد نزار حنا كلمة بهذه المناسبة بعدها قام والسيد نادر موشي بوضع اكليل من الورود على ضريح الشهيد.
أما وفد الاتحاد فضم  السيدة  نجيبة حنانيا مسؤولة الفرع  وكل من السيدات  رومى يوسف  وزابيت يوسف  وامل يونان،  قاموا بضع اكليل من الورود على ضريح الشهيد البطل.
 المجد والخلود  لروح الشهيد امير  ولارواح شهدائنا الابرار  الذين ضحوا بأرواحهم الطاهرة من اجل حرية شعبنا المضطهدة .

68
اتحاد النساء الاشوري ضمن لقاء مستشارة المرأة  لرئيس الجمهورية العراقية

مكتب العلاقات العامة/ بغداد
نظمت السيدة وايليت كوركيس مسؤولة مكتب العلاقات العامة في الاتحاد النساء الاشوري
 وعضوة سكرتارية تحالف 1325جلسة تشاورية مع مستشارة المرأة لرئيس الجمهورية العراقية
حيث استقبلت مستشارة رئيس الجمهورية السيدة خانم رحيم لطيف في مكتبها ببغداد يوم الاثنين 17 حزيران 2019عدد من الناشطات ممثلات منظمات المجتمع المدني لتباحث حول التعاون المشترك لوضع خطط  العمل المشترك بين الطرفين
هذا وقت أبدت السيدة خانم استعدادها لتلبية وضع خطط العمل القادمة لتنظيم الجلسات التشاورية المصغرة والموسعة للمنظمات المجتمع المدني لتباحث والاستماع حول السياسات والمستجدات لقضايا النساء والفتيات في جميع مناطق العراق وعبر قنوات المنظمات المجتمع المدني .



69
اتحاد النساء الاشوري يلبي دعوة هيئة الامم المتحدة للمرأة وبعثة الاتحاد الاوربي
مكتب العلاقات العامة /بغداد
تلبية للدعوة المقدمة من قبل هيئة الامم المتحدة للمرأة وبعثة الاتحاد الاوربي في العرق
 شاركت السيدة وايليت كوركيس مسؤولة مكتب العلاقات العامة في الاتحاد وعضوة سكرتارية تحالف 1325 في جلسة اللقاء حول المرأة  والنوع الاجتماعي والذي نظمته هيئة الامم المتحدة للمرأة وبالتعاون مع سفارة الاتحاد الاوربي في العراق ومركز الدراسات الجندرية في الجامعة الامريكية  في 16 حزيران 2019 في قاعة  المنصور بمنطقة الخضراء حول المســـاواة بين الجنسين و تمكين النسـاء والفتيات وتطوير النوع الاجتماعي
وكما شارك في اللقاء السيدة الاولى في العراق  سرباخ محمد سعيد عقيلة رئيس الجمهورية برهم صالح ومستشارة مكتب المرأة في رئاسة الجمهورية ومديرة مكتب المرأة في الامانة العامة لمجلس الوزراء وعدد من النائبات في البرلمان العراقي وممثلي الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة  وشخصيات الرسمية في السلك الدبلوماسي من المجتمع الدولي في العراق وناشطات ومدافعات  وممثلي منظمات المجتمع المدني والمحلي والاعلام .


70
اتحاد النساء الاشوري ضمن المدافعات والمدافعين في
 منتدى الشبكات والتحالفات لحقوق المرأة في العراق

تلبية للدعوة المقدمة من قبل اسودة (ASUDA) ومنظمة تآلف القلوب الرحيمة الدولي (هارتلاند آلاینس الدولية) HEARTLAND ALLIANCE INTERNATIONAL ) 
شاركت السيدة وايليت كوركيس مسؤولة العلاقات العامة في الاتحاد وعضوة سكرتارية تحالف 1325 في اجتماع ليومي 12-13حزيران 2019 بمحافظة سليمانية
ضمن تسعة (9) من المدافعات والمدافعين التي تم اختيارهم من قبل منظمة (هارتلاند آلاینس الدولية) HEARTLAND ALLIANCE INTERNATIONAL )  في منتدى الشبكات وَالتحالفات لحقوق المرأة في العراق
جاء هدف الجلسة  للاعلان عن اختيار المدافعات والمدافعين  تسعة (9) من قبل منظمة (HEARTLAND ALLIANCE INTERNATIONAL )  ) ومناقشة  تطوير ودعم خطة  المدافعة  وتبادل الخبرات والعمل على توحيد  خطاب الشبكات والتحالفات في جميع انحاء العراق
تخللت الجلسة لليومين مناقشة حول الرؤية والائتلافات بين الشبكات والمنظمات الذين لهم دور وتأثير في ارض الواقع ,
 واسباب رفض تشريع مسودة قانون مناهضة العنف الاسري التحديات  والجهود المبذولة لتشريع هذا القانون في العراق الفدرالي.
اسماء المدافعات والمدافعين ضمن منتدى الشبكات والتحالفات لحقوق المرأة في العراق والتي تم اختيارهم من قبل منظمة (HEARTLAND ALLIANCE INTERNATIONAL )  ) مرفقة بالصورة

71
إتحاد النساء الآشوري يحضر محاضرة لجمعية معا لحماية الإنسان والبيئة
الإتحاد/ اربيل
حضر وفد من إتحاد النساء الاشوري المحاضرة التي أقامتها جمعية معا لحماية الإنسان والبيئة والمركز الاكاديمي الإجتماعي في عنكاوا يوم السبت ٨ حزيران ٢٠١٩ بمناسبة يوم البيئة العالمي والتي جاءت تحت شعار ( لنتحد معا من أجل وقف تلوث الهواء ) القتها السيدة سعدية فليح حسون الخبير المهندس للبيئة.
 وحضرها عدد من ممثلي منظمات المجتمع المدني بضمنهم وفد الاتحاد الذي ضم كل من السيدة مارلين يوسف مسؤولة مكتب علاقات الإقليم للاتحاد والسيدة الماس مارتين عضوة فرع أربيل للاتحاد إلى جانب عدد من  الشخصيات المهتمة

72
إتحاد النساء الآشوري يقدم التهنئة لحزب إتحاد بيث نهرين الديمقراطي بمناسبة ذكرى تأسيسه
الإتحاد/أربيل
بغية تقديم التهنئة بمناسبة الذكرى الثالثة والعشرين لتأسيس حزب اتحاد بيث نهرين الديمقراطي، زار وفد من إتحاد النساء الاشوري ،يوم الجمعة ٧ حزيران ٢٠١٩ مقر  الحزب في عنكاوا.
 وضم الوفد السيدة مارلين يوسف مسؤولة مكتب علاقات الإقليم للاتحاد وكل من السيدة وردية تمرز والسيدة الماس مارتين عضوات فرع أربيل للاتحاد. ،وكان في الاستقبال الاستاذ يوسف (ابو فادي ) وعدد من اعضاء القيادة

73
مكتب النشاطات لاتحاد النساء الاشوري يقيم حفل للاطفال في قرية منصورية (مسوريكي)
الإتحاد/ دهوك
بمناسبة يوم الطفل العالمي ولادخال البهجة والسرور في قلوب الاطفال وبمناسبة انتهاء العام الدراسي ،اقام مكتب النشاطات لاتحاد النساء الآشوري   وبالتنسيق مع برنامج العائلة المسبحية ومكتب الإدارة والتنظيم،يوم الأحد ٢ حزيران ٢٠١٩ حفل توزيع الهدايا على الاطفال في حديقة كنيسة مار دانيال في قرية منصورية (مسوريكي) .
 وتخلل الحفل بعض الالعاب التي قدمها المختصون ببرنامج العائلة المسيحية ، وألقت السيدة شميران توما مسؤولة مكتب النشاطات في الاتحاد كلمة شكرت فيها  الأب بطرس موشي والأخ عمانويل ميخايل لتعاونهم في تجهيز حديقة الكنيسة ،كما تم إعطاء  نبذة مختصرة عن الاتحاد ويوم الطفل العالمي، كما تلتها كلمة السيدة جوليا ايرميا بالمناسبة وقدمت السيدة مناهل خليل ترحيب بالاطفال وبالحضور .
هذا وحضر النشاط كل من السيدة نور يوحنا عضوة الهيئة الإدارية للاتحاد والسيدة برناديت عضوة فرع دهوك للاتحاد اللواتي شاركن في توزيع الهدايا على الأطفال.

74
إدارة حضانة دمئيل التابعة لفرع اربيل  لاتحاد النساء الآشوري تقيم إحتفالية بمناسبة يوم الطفل العالمي
الإتحاد/اربيل
بمناسبة يوم الطفل العالمي ولاسعاد أطفال الحضانة وإدخال البهجة والسرور في قلوبهم، اقامت إدارة حضانة دمئيل التابعة لفرع أربيل لاتحاد النساء الآشوري، يوم الاحد ٢ حزيران ٢٠١٩ إحتفالية متواضعة على قاعة الحضانة في عنكاوا.
وحضرها كل من السيدة نجيبة حنانيا مسؤولة فرع أربيل والسيدة مارلين يوسف مسؤولة مكتب علاقات الإقليم للاتحاد والسيدة امل جونسن مديرة الحضانة وعدد من عضوات الفرع ومربيات الحضانة.
  وشارك في الاحتفالية اطفال الحضانة إلى جانب  عدد من اطفال العضوات حيث استمتعوا بالقيام بفعاليات متنوعة على انغام الموسيقى الهادئة والعاب مسلية تم ترتيبها من قبل مديرة الحضانة والعاملات فيها.
 وفي الختام شارك الجميع في قص الكيك بهذه اامناسبة  وبعدها تم توزيع الهدايا على  الاطفال متمنين لهم ولجميع اطفال العالم الصحة والسلامة  الدائمة.

75
مكتب الادارة والتنظيم ومكتب النشاطات لاتحاد النساء الأشوري يقيمان حفل للاطفال في بيرسفي

الإتحاد/دهوك
 بمناسبة يوم الطفل العالمي ،ومن أجل ادخال البهجة و السرور في قلوب اطفالنا وزرع البسمة في وجوههم ،أقام مكتب الادارة والتنظيم ومكتب النشاطات وبالتنسيق مع مسؤولة لجنة منطقة بيرسفي للاتحاد السيدة خزالي قريو وبدعم من جمعية زلال لايف الانسانية في نوهدرا ، يوم السبت الأول من حزيران ٢٠١٩ حفل توزيع الهدايا على الأطفال على قاعة كنيسة مار افرايم بيرسفي.
 حضره عدد كبير من الاطفال وذويهم ،وبحضور الأب شمعون ميشيل راعي كنيسة مار افرايم ومدير واساتذة مدرسة شلاما الأساسية السريانية.
   وتخلل برنامج الاحتفال فقرات متنوعة ترفيهية وهادفة وكلمات بالمناسبة، في البداية قدمت السيدة خزالي قريو مسؤولة لجنة منطقة بيرسفي للاتحاد كلمة رحبت فيها بالأطفال وجميع الحضور تلتها كلمة الأب شمعون ميشيل راعي كنيسة مار افرايم بيرسفي تلتها كلمة السيدة جوليا كليانا مسؤولة مكتب الادارة والتنظيم للاتحاد.
وفي الختام وزعت الهدايا على الاطفال الحاضرين والطلاب المتفوقين من مدرسة شلاما السريانية وطلاب الصف الاول من نفس المدرسة وكذلك اطفال الروضة وجوقة كنيسة ماركوركيس ثم جوقة كنيسة مار افرايم تلتها اطفال المنطقة.

هذا وقدم الإتحاد  الشكر لكل من مد يد المساعدة لرسم الإبتسامة على وجوه الأطفال و لجمعية زلال لايف الانسانية لتعاونها مع الإتحاد لتذكير الاطفال بعيدهم وهو عيد الطفل العالمي .
وشاركوا الاطفال ببعض الاناشيد والاغاني والموسيقى في الإحتفال.
هذا وحضر الحفل كل من السيدة شميران توما والسيدة نور يوحنا عضوات الهيئة الادارية والسيدة برناديت شابا عضوة فرع دهوك للاتحاد.

76
فرع نهلة لاتحاد النساء الاشوري يقيم إحتفالية بمناسبة يوم الطفل العالمي

الإتحاد/نهلة

بمناسبة يوم الطفل العالمي وانتهاء العام الدراسي ، أقام فرع نهلة لاتحاد النساء الآشوري ،يوم السبت الأول من حزيران ٢٠١٩ وبدعم من الكنائس الثلاثة الموجودة في منطقة نهلة (كتيسة اباصرافيون/وكنيسة مار كيوركيس/وكتيسة مارت شموني) إحتفالية بالمناسبة.
وشارك في الاحتفالية والتي أقيمت على حديقة السيد سركون اويتر جميع اطفال نهلة من عمر ٤ سنوات لغاية ١٢ سنة.
 استهلت الاحتفالية بكلمة السيدة اميليا هارون مسؤولة الفرع رحبت فيها بالأطفال وذويهم وقدمت التهنئة للاطفال  بالمناسبة وتمنت لهم عطلة صيفية سعيدة ،وأيضا شكرها  وتقديرها للسيد سركون اويتر لإتاحة الفرصة لإقامة هذا النشاط على حديقته دون مقابل و للجان الكنائس الثلاثة لدعمها.
 وتخللت الاحتفالية فعاليات متنوعة من العاب ومسابقات ودبكات للاطفال.
 وفي الختام تم توزيع العصائر والكيك على الأطفال وتلتها توزيع الهدايا لكافة اطفال المنطقة المشاركين في الإحتفالية.
وحضر الاحتفالية عدد من  عضوات الإتحاد وجمع غفير من اولياء امور الأطفال

77
فرع أربيل لاتحاد النساء الآشوري يحضر إحتفالية جمعية عنكاوا للمرأة والطفل بمناسبة يوم الطفل العالمي
الإتحاد/أربيل
  حضر وفد من فرع أربيل لاتحاد النساء الآشوري الإحتفالية التي أقامتها جمعية عنكاوا للمراة والطفل بالتعاون مع موقع عمكاباد، يوم الجمعة ٣١ ايار ٢٠١٩ بمناسبة يوم الطفل العالمي وعلى حدائق نادي شباب عنكاوا الإجتماعي .
وشارك في الاحتفالية اطفال بين اعمار  (٣_  ١٠ ) سنوات . وحضرها عدد من الشخصيات من مسؤولي وممثلي منظمات المجتمع المدني بضمنهم السيدة نجيبة حنانيا مسؤولة الفرع التي مثلت الاتحاد وقدمت التهنئة للأطفال بهذه المناسبة متمنية للجمعية النجاح والموفقية في عملها خدمة للمرأة والطفل.
وتضمنت الاحتفالية عدد من الفعاليلت والفقرات الترفيهية والتعليمية والعاب مسلية وعرض مقطع مسرحي للاطفال.
 وفي الختام تم توزيع الهدايا على الأطفال لاطفال المشاركين في الإحتفالية.

78
فرع دهوك لاتحاد النساء الآشوري يوزع هدايا لأطفال دار الايتام في دهوك

الإتحاد/دهوك
بمناسبة يوم الطفل العالمي ومن أجل بث الفرحة والسعادة في قلوب اطفالنا الاعزاء ،قام فرع دهوك لاتحاد النساء الآشوري يوم السبت ١ حزيران ٢٠١٩ بتوزيع الهدايا على الأطفال  الايتام في دهوك.
في البداية ألقت السيدة يوليجن موشي مسؤولة فرع دهوك للاتحاد كلمة تحدثت فيها عن  طبيعة عمل الاتحاد ونشاطاته وأهدافه والتي تصب جميعها في خدمة المراة والطفل، وبدورهم اشادوا العاملين في الدار لهذه الالتفاتة الطيبة من لدن الاتحاد لاسعاد الاطفال بهذه المبادرة الطيبة.
حضر التوزيع كل من السيدة جولي اسحق مسؤولة مركز دهوك للاتحاد والسيدة اسمر نيسان عضوة فرع دهوك للاتحاد.
حيث تم توزيع الهدايا على الأطفال متمنين لهم الصحة والسلامة

79

"برقية تعزية من إتحاد النساء الآشوري الى الزميلة بهيجة داود سكرتيرة الاتحاد  برحيل والدها"

بسم الآب والابن والروح القدس الآله الواحد ... آمين
"أنا هو القيامة والحياة من آمن بي وإن مات فسيحيا"

ببالغ الحزن والاسى يعزي إتحاد النساء الآشوري الزميلة بهيجة داود نيشو سكرتيرة الاتحاد وعائلتها برحيل والدها المرحوم "داود نيشو " الذي رحل عنا وعنكم صباح يوم الجمعة ١٧ ايار ٢٠١٩ في دهوك، نشاطركم الحزن والآسى بمصابكم الأليم بفقدانه ، ولايسعنا إلا أن نتقدم لكم بأحر التعازي بهذا المصاب الجلل ودعاؤنا إلى الرب أن يسكنه جناته مع القديسيين والابرار ويلهمكم جميعاً الصبر والسلوان.
الراحة الابدية اعطيه يارب ونورك الدائم فليشرق عليه " آمين ".
                                                 الهيئة الإدارية
                                         اتحاد النساء الآشوري
                                                  ١٧ ايار ٢٠١٩ 

80
فرع اربيل لاتحاد النساء الآشوري يقدم التهنئة للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري بمناسبة ذكرى تأسيسه
الإتحاد/أربيل
بغية تقديم التهنئة بمناسية الذكرى الثانية عشر لتأسيسه ،زار وفد من فرع أربيل لاتحاد النساء الآشوري، يوم الاربعاء ١٥ آيار ٢٠١٩ مقر المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري في عنكاوا.
حيث استقبل المجلس عدد الوفود من الشخصيات الحكومية ومسؤولي الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني بضمنهم ، الأب الفاضل القس ايشايا داود راعي كنيسة مار كيوركيس أربيل/شورش ووفد اتحاد الأدباء والكتاب السرياني الى جانب عدد من أبناء الشعبنا من عنكاوا.
 هذا وضم وفد الاتحاد كل من السيدة نجيبة حنانيا مسؤولة فرع أربيل والسيدة مارلين يوسف مسؤولة علاقات الإقليم والسيدة رومي يوسف عضوة الاتحاد .
وفي الختام قدم الوفد التهنئة بالمناسبة متمنيا لهم الموفقية والنجاح الدائم في عملهم من أجل خدمة أبناء شعبنا الكلداني السرياني الآشوري

81
"برقية تعزية"

 ببالغ الحزن والأسى يتقدم اتحاد النساء الأشوري بخالص تعازيه ومواساته إلى عائله المرحوم (العقيد اثير غازي مدير شرطة عرفة) شقيق الزميلة سوسن غازي صموئيل فرع كركوك ...  انتقل إلى الأخدار السماويه يوم الجمعة 10/ايار/2019 داعين من الرب ان يسكنه فسيح جناته إلى جانب الابرار والصديقين ويلهم اهلة وذويه الصبر والسلوان .

                                         هيئة الادارية
                                      اتحاد النساء الاشوري
                                      12 / ايار/ 2019

82
اتحاد النساء الاشوري في اجتماع مع وزارة العمل والشؤون الاجتماعية
مكتب العلاقات العامة / بغداد
بغية التواصل ومتابعة العمل التقت مسؤولة مكتب العلاقات العامة في اتحاد النساء الاشوري السيدة وايليت كوركيس عضوة سكرتارية تحالف 1325
حيث عقد في يوم الاحد 12 ايار 2019 في مبنى وزارة العمل والشؤون الاجتماعية - دائرة الحماية الاجتماعية  للمرأة في بغداد  مع الدكتورة عطور الموسوي مدير العام الدائرة و السيدة رجاء علي حمود مسؤولة شعبة البحوث والتقارير – قسم البحث الاجتماعي والسيدة اسماء فؤاد ممثله قرار1325 قسم البحث الاجتماعي لدائرة الحماية الاجتماعية للمرأة
 اجتماع تناول فيها عن متابعة العمل مع وزارة العمل َالشؤون الاجتماعية - دائرة الحماية الاجتماعية للمرأة حول وضع النساء المتأثرات بالنزاعات من المكونات الاصلية ودورهن في بناء السلام وعن دور دائرة الحماية الاجتماعية للمرأة في الوزارة الانجازات والتحديات والامكانيات التي قدمتها حول وضع النساء المتأثرات بالنزاعات من المكونات الاصلية والخطوات العمل القادمة في تحقيق بناء السلام للنساء.

83
مكتب علاقات الإقليم لاتحاد النساء الآشوري يقيم ورشة عمل حول ( حقوق المرأة في ظل المواثيق الدولية )

الإتحاد/أربيل
 أقام مكتب علاقات الإقليم لاتحاد النساء الآشوري، يوم  السبت ١١ آيار ٢٠١٩ ،ورشة عمل حول( حقوق المرأة في ظل المواثيق الدولية) ،تحت اشراف المدرب الدولي الأردني الاستاذ (مروان العيسى) وعلى قاعة دمئيل التابعة لفرع اربيل للاتحاد .
وشارك في الورشة عدد من عضوات اتحاد النساء الآشوري من محافظة اربيل وكركوك وعدد من ممثلي مؤسسات أخرى.
 وفي ختام الورشة تم توزيع شهادات المشاركة والقت  السيدة مارلين يوسف مسؤولة مكتب علاقات الإقليم للاتحاد كلمة شكرت فيها المشاركين والاستاذ مروان العيسى لجهوده المبذولة لإقامة الورشة مع تقديم كتاب شكر له.

84

إتحاد النساء الآشوري يقدم التهنئة للمركز الأكاديمي الإجتماعي بمناسبة الذكرى الرابعة عشر لتأسيسه
الإتحاد/ أربيل
بغية تقديم التهنئة بمناسبة الذكرى الرابعة عشر لتأسيسه ،قام وفد من فرع أربيل  لاتحاد النساء الآشوري يوم السبت ٤ أيار ٢٠١٩ ، بزيارة المركز الاكاديمي الإجتماعي في عنكاوا.
 وكان في الاسقبال السيد جلال حبيب مدير ناحية عنكاوا وعدد من أعضاء الهيئة الادارية للمركز ،حيث استقبل المركز العديد من الوفود من المؤسسات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني بضمنهم وفد الاتحاد والذي ضم كل من السيدة نجيبة حنانيا مسؤولة فرع أربيل والسيدة مارلين يوسف مسؤولة مكتب علاقات الإقليم للاتحاد وعدد من عضوات الفرع.
  وفي الختام قدم الوفد التهنئة بالمناسبة  متمنيا لهم الموففية  والنجاح الدائم في عملهم من  أجل خدمة ابناء شعبنا .

85
إتحاد النساء الآشوري يشارك في ورشة عمل حول كتابة مقترحات المشاريع التنموية
الإتحاد/أربيل  
شاركت السيدة مارلين يوسف مسؤولة مكتب علاقات الإقليم لاتحاد النساء الآشوري في ورشة العمل التي أقامتها منظمة ابن المستوفي للتنمية الاجتماعية (ISOD)وبالتنسيق مع المركز العالمي للتعليم والتدريب في مجال حقوق الانسان (HREA) واستغرقت يومين  ٢- ٣ ايار ٢٠١٩  في اربيل.
حيث جاءت ورشة العمل حول "كتابة مقترحات المشاريع التنموية"  وتحت اشراف وتدريب الخبير الدولي بكتابة المشاريع والتنمية السيد زيتو سياني.

86
فرع أربيل لاتحاد النساء الآشوري يستقبل المهنئين بمناسبة الذكرى السابعة والعشرين لتأسيس الإتحاد
الاتحاد/ أربيل
بمناسبة الذكرى السابعة والعشرين لتأسيس الإتحاد، اقام فرع اربيل لاتحاد النساء الآشوري، يوم الجمعة ٢٠١٩/٥/٣ حفل لاستقبال المهنئين وعلى قاعة دمئيل التابعة للاتحاد في مقره بعنكاوا.
وتضمن المهنئين وفود من مختلف المؤسسات النسوية والجماهيرية وممثلي الأحزاب والبرلمانيين والمسؤولين في ناحية عنكاوا وفي مقدمتهم الاستاذ جلال حبيب مدير ناحية عنكاوا وشخصيات اكاديمية وادبية وثقافية ومن المهتمين بشأن المرأة وحقوقها.
 وتخلل برنامج الاستقبال الذي حضرته كل من مسؤولة الفرع السيدة نجيبة حنانيا والسيدة مارلين يوسف مسؤولة علاقات الاقليم للاتحاد وعضوات الاتحاد القاء كلمات بالمناسبة مثمنين جهود وعمل الإتحاد خلال مسيرته الطويلة وما قام به من دور ونشاط في الاوساط النسوية ومع منظمات المجتمع المدني في الاقليم وكذلك على مستوى العراق.
ومن بين المؤسسات والوفود التي شاركت في تقديم التهاني مع باقات الورود :
السيد نينوس بثيو السكرتير العام السابق للحركة الديمقراطية الآشورية.
وفد الحركة الديمقراطية الآشورية.
الأب ايشا داود راعي كنيسة مار كوركيس.
جمعية الصابئة المندائيين.
جمعية معا لحماية الإنسان والبيئة.
جمعية عنكاوا للمرأة والطفل. اتحاد الادباء والكتاب السريان.
جمعية الثقافة الكلدانية .
منظمة كلدو واشور.
حزب بيت نهرين.
اتحاد نساء بيت نهرين .
المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري.
منظمة شلومو للتوثيق.
منظمة غصن الزيتون للشباب.
منظمة ابن المستوفي للتنمية الاجتماعية.
النادي الثقافي الآشوري.
اتحاد الطلبة والشبيبة الكلدواشوري.
المديرية العامة للتعليم السرياني في وزارة التربية.
جمعية حدياب للكفاءات.
قناة عشتار الفضائية.
المركز الاكاديمي الاجتماعي في عنكاوا.
وعدد من الشخصيات.

87
فرع دهوك لاتحاد النساء الاشوري يستقبل المهنئين بمناسبة الذكرى السابعة والعشرين لتأسيسه
الإتحاد/دهوك
بمناسبة الذكرى (٢٧) لتأسيس اتحاد النساء الآشوري استقبل فرع دهوك للاتحاد، يوم الجمعة ٣/ ايار /٢٠١٩ المهنئين بالمناسبة في مقره بدهوك ،بحضور السيدة بهيجة داود سكرتيرة الاتحاد والسيدة يوليجن موشي مسؤولة فرع دهوك وعدد من عضوات الهيئة الإدارية وعدد من عضوات لجنة كوراكفانا وعضوات فرع دهوك للاتحاد .
في البداية رحبت السيدة بهيجة داود بالضيوف الكرام ومتمنية المزيد من التقدم والعطاء خدمة للمرأة السريانية الكلدانية الآشورية خاصة والمجتمع عامة ،وبدورهم اشادوا بالجهود المبذولة من قبل الاتحاد من خلال الفعاليات والنشاطات التي يقوم بها والتي يسعى من خلالها نيل حقوق المرأة ومكانتها ودورها الفعال في المجتمع متمنين دوام الموفقية والنجاح.
وبمشاركة الحضور تم قطع الكعكة بالمناسبة وتضمن الحضور  كل من السيد نينب يوسف عضو المكتب السياسي للحركة الديمقراطية الآشورية والسيد اشور أبرم مسؤول فرع دهوك للحركة وعدد من اعضاء الفرع والسيد مرقس ايرميا مسؤول فرع سنحاريب للحركة وعدد من أعضاء الفرع والسيد يوسف ايشو مسؤول فرع العمادية وعدد من أعضاء الفرع  والسيدة شميران دنخا مسؤولة منظمات المجتمع المدني .
وتضمنت وفود المهنئين أيضا السيد سنور دانيال رئيس المركز الثقافي الأشوري وعدد من أعضاء الهيئة الإدارية وممثلين عن الجمعية الأشورية الخيرية كل من السيد وليم ايشو والسيد نابليون يوسف،وأيضا السيد الن تبسيما سكرتير اتحاد الطلبة والشبيبة الكلدواشوري وعدد من أعضاء الهيئة التنفيذية للاتحاد والسيدة كرمل عقيل أستاذة في قسم علم الاجتماع ومدربة متخصصة بالجندر.
وكل عام واتحادنا في تقدم ومزيد من العطاء لرفعة المجتمع وتطوره.

88
فرع بغداد لاتحاد النساء الاشوري يحتفل بذكرى 27 لتأسيس الاتحاد
الاتحاد / بغداد
اقام فرع بغداد للاتحاد يوم الجمعة 3 أيار 2019 حفل لاستقبال المهنئين بمناسبة الذكرى السابعة والعشرين لتأسيس الإتحاد ،في مقر الاتحاد في زيونة.
وكان ضمن المهنئين بهذه المناسبة السيد النائب يونادم كنا وأعضاء اللجنة المركزية :كل من السيد عماد سالم مسؤول فرع بغداد و السيدة حنان اويشا والسيد كوركيس لاجين وأيضا السيد روميل موشي والسيد ثائر عوزان.
وأيضا وفد من تيار الحكمة ضم السيد مشتاق فخري مسؤول العلاقات السياسية والسيدة جنان سلام مسؤولة مكتب العلاقات الوطنية والسياسية، وأيضا وفد من اتحاد الطلبة والشبيبة الكلدواشوري ضم الآنسة مريم يوخناوعدد من أعضاء الاتحاد.
وحضر الحفل السيدة ليه متى مسؤولة الفرع والسيدة جانيت رشو السكرتيرة الاتحاد السابقة وعدد من عضوات الإتحاد

89
فرع نهلة لاتحاد النساء الآشوري يحتفي بمناسبة الذكرى السابعة والعشرين لتأسيس الإتحاد
الإتحاد/ نهلة
بمناسبة الذكرى السابعة والعشرين لتأسيس الإتحاد ، أقام فرع نهلة لاتحاد النساء الآشوري، يوم الجمعة ٣ أيار ٢٠١٩ إحتفالية متواضعة وعلى قاعة قرية بلمند.
حضرها السيدة اميليا هارون مسؤولة الفرع ومسؤولات لجان الفرع وعدد من عضوات الاتحاد.
وتضمنت الاحتفالية كلمة وقطع الكعة بالمناسبة بمشاركة الحضور.
 وبعدها أكملت الإحتفالية بعدد من الدبكات على انغام الدي جي في ربوع طبيعة نهلة الجميلة.

90
فرع كركوك لاتحاد النساء الاشوري يحتفل بمناسبة الذكرى (27) لتأسيس الاتحاد

الاتحاد/كركوك

بمناسبة الذكرى (27) للتاسيس إتحاد النساء الاشوري . اقام فرع كركوك للاتحاد يوم الجمعة 3/ ايار/2019 حفل لاستقبال المهنئين وعلى قاعة النادي الاشوري الرياضي.
 وكان اول المهنئين بهذه المناسبة الدكتور المطران يوسف توما رئيس أساقفة كركوك والسليمانية والاستاذ عماد يوخنا مستشار رئيس مجلس النواب العراقي ومسؤول فرع كركوك  للحركة الديمقراطية الاشورية والأب اياد توما والأب هيثم أكرم راعي الكنيسة الإنجيلية والأب كوركيس راعي كنيسة مار كوركيس وعدد من اعضاء الحركة الديمقراطية الاشورية فرع كركوك.
وتضمنت وفود المهنئين وفد اتحاد الطلبة والشبيبة الكلدواشوري فرع كركوك واعضاء الهيئة الادارية لنادي الاشوري الرياضي وجمع غفير من ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري.
 في البداية رحبت الآنسة امل جورج مسؤول الفرع بالحضور وألقت بيان التاسيس وبعدها القى سيادة المطران يوسف كلمة بهذه المناسبة وبعدها تم قطع الكيك.

91
اتحاد النساء الآشوري يشارك في ورشة عمل لمناهضة العنف ضد المرأة

الإتحاد/أربيل

نظمت منظمة اسودا (ASUDA)لمناهضة العنف ضد المرأة ومنظمة (HEARTLAND) الدولية ، ورشة  للفترة من ٢٨ نيسان الى ١ ايار/٢٠١٩في مدينة السليمانية .
 سلطت الضوء على حقوق المرأة والحد من ظاهرة العنف التي تتعرض لها.
شارك في الورشة ممثلين عن منظمات المجتمع المدني وحقوقيين واعلاميين من مختلف محافظات العراق اضافة الى نواب سابقيين وحاليين في برلمان اقليم كردستان ومجلس النواب العراقي وممثلين عن السلطة القضائية التابعة للاقليم  بضمنهم السيدة مارلين يوسف مسؤولة مكتب علاقات الاقليم لاتحاد النساء الاشوري وعن تحالف ١٣٢٥ .
وقد شهد اليوم الاول للورشة محاضرة عن الكيفية التي تم بها تمرير قانون مناهضة العنف الأسري في اقليم كردستان والمراحل التي مر بها والتحديات حاضرت فيها السيدة امل جلال عضوة المجلس الاعلى لشؤون المرأةقدمت فيها شرحا تفصيليا عن جهود اللجنة ومنظمات المجتمع المدني بالضغط على البرلمان من اجل تمرير قانون مناهضة العنف الاسري ،اضافة الى جهود اللجنة من حماية المرأة داخل الاقليم من خلال المساهمة في افتتاح دور لايواء النساء المعنفات ،كما شارك ايضا في اليوم الاول للورشة القاضي د.سردار علي قاضي محكمة الاحوال الشخصية في السليمانية وشرح عن التعديلات التي طرأت على قانون الاحوال الشخصية .
اما اليوم الثاني فقد شهدت الورشة القيام بزيارة ميدانية الى مديرية مناهضة العنف ضد المرأة للوقوف على الاجراءات المتبعة داخل المديرية في التعامل مع حالات العنف ضد المرأة ،والقيام بزيارة دار ايواء النساء المعنفات الحكومي في السليمانية ومأوى ارام للنساء المعنفات الذي تم تأسيسه سنة ١٩٩٩ بدعم من اتحاد نساء كردستان في السليمانية ،وقدم المسؤولين عن هذه الدور ارقاما واحصائيات ومعلومات شاملة ، الا ان المأوى الحكومي تعامل خلال عام واحد مع ٢٣٠ حالةوتمكن من معالجتها بأستثناء حالتين فقط  كانت صعبة جدا .والتي تتحدث اغلبها عن تعرض النساء الى العنف الاسري سواء داخل الاسرة او العنف المباشر من قبل المجتمع.
أما  اليوم الثالث من الورشة شهد نقاش عام مفتوح مع اعضاء البرلمان الحاليين والسابقين حول اصدار القانون واليوم الرابع كانت هناك عمل مجاميع لمناقشة عدة اسئلة حول الموضوع .

92
بيان
 بمناسبة الذكرى السابعة والعشرون لتأسيس اتحاد النساء الاشوري
تحل علينا اليوم الذكرى السابعة والعشرون  لميلاد اتحادنا" إتحاد النساء الآشوري " عندما بادرت كوكبة من نساء شعبنا الكلداني السرياني الآشوري ، واجتمعت  على اسس مهنية تطوعية للعمل من أجل استنهاض هممهن  والدفع بهن  الى المشاركة الفاعلة في بناء وطنهن و لتحقيق برنامجها لخدمة تطلعات النساء بصورة خاصة والمجتمع بصورة عامة.
  لقد جاء تأسيس إتحادنا في ظروفاً بالغة الحساسية والصعوبة، و تلبية للوضع المأساوي الذي كانت تعيشه المراة وما زالت بسبب الظروف المأساوية للبلد ،لذا كان من الضروري تأسيس الاتحاد من رحم المعاناة ومحاولة لتغيير الواقع السيئ , وكنتيجة طبيعية وحالة ديمقراطية وصحية لاستقطاب شريحة النساء وتفعيل دورهن لبناء المجتمع  وتنظيمهن في العمل ، وليكونن أداة لتناضل من أجل الدفاع وحمايةالمراة .                                        وتتزامن الذكرى السابعة والعشرون لتأسيس إتحادنا والبلد مازال مستمر في الظروف الحرجة ، وما لها من تأثير سلبي على مجمل مناحي الحياة في العراق  وهو ما يتطلب منا جميعاً الالتفاف حول بعضنا البعض وندعو ايضا الحكومة ممثلة باجهزتها التنفيذية والتشريعية على الوقوف بجدية حقيقية لحل المعضلات التي تواجهنا كنساء ووضع الحلول المناسبة لها إذ إن شريحة النساء في المجتمع تعد من الشرائح المهمة لما تحمله من طاقات ووعي واندفاع .
ونحن اليوم إذ نوقد الشمعة السابعه والعشرون ،مستمرون في نهج الإتحاد دون ملل من أجل  تحقيق أهدافه . 
نحيي ذكرى ميلاد اتحادنا ونتقدم بهذه المناسبة بإسم إتحاد النساء الآشوري  بأحر التهاني وأعظم التبريكات إلى كافة العضوات في الاتحاد. 
وألف تحية عطرة للذكرى السابعة والعشرون لميلاد اتحادنا.
 
                                   الهيئة الادارية
                             اتحاد النساء الاشوري
                                  2/ايار/2019

93
فرع أربيل لاتحاد النساء الآشوري يقديم التهنئة لحزب المجلس القومي الكلداني بمناسبة الذكرى السابعة عشر لتأسيسه
الإتحاد/أربيل
 بغية تقديم التهنئة بمناسبة الذكرى السابعة عشر  لتأسيس حزب المجلس القومي الكلداني ،زار وفد من فرع أربيل لاتحاد النساء الآشوري يوم الإثنين  ٢٩ نيسان ٢٠١٩ مقر الحزب في عنكاوا .
حبث كان في استقبال الوفود القادمة للتهنئة كل من عضو مكتب السياسي لمجلس القومي الكلداني / مسؤول الفرع عنكاوة /وعضو برلمان حاليا السيد  (جنان جبار ) وبحضور  عدد من الشخصيات منهم  مسؤول فرع البارتي في عنكاوا   السيد احمد كاني وفد من التعليم السرياني وعدد من مسؤولي وممثلي احزاب ومنظمات المجتمع المدني والشخصيات الاخرى.
هذا  وتضمن وفد الاتحاد كل من السيدة نجيبة حنانيا مسؤولة الفرع وعدد من عضوات الفرع، وفي الختام قدم الوفد التهنئة بالمناسبة متمنيا لهم التوفيق والنجاح الدائم في ميسرتهم الحزبية والعمل من أجل خدمة  شعبنا الكلداني السرياني الآشوري

94
فرع اربيل لاتحاد النساء الآشوري يشارك في تقديم التهنئة إلى قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا  بمناسبة عيد القيامة المجيد

الإتحاد/أربيل

 قام وفد من فرع أربيل لاتحاد النساء الآشوري الى جانب وفد الحركة الديمقراطية الآشورية/زوعا ووفد إتحاد الطلبة والشبيبة الكلدواشوري،يوم الاحد ٢١ نيسان ٢٠١٩ بتقديم التهنئة لقداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا بطريرك كنيسة المشرق الآشورية، في قاعة كنيسة مار يوخنا المعمذان في عنكاوا.
وأيضا تقديم التهنئة إلى مار ابرس يوخنا أسقف اربيل والمعاون كورسي البطريركي لكنيسة المشرق الاشورية الذي حضر اللقاء إلى جانب عدد من الآباء الكهنة والشمامسة ومدير أوقاف شؤون المسيحيين في أربيل ومدير ناحية عنكاوا السيد جلال حبيب، وبحضور وزير الأوقاف ووزير التربية وكالة السيد بشتيوان صادق وجمع غفير من أبناء شعبنا.
وضم الوفد وفد الحركة الديمقراطية الآشورية (زوعا )  برئاسة مستشار رئيس مجلس النواب العراقي السيد عماد يوخنا نائب السكرتير العام للحركة الديمقراطية الآشورية وعدد من أعضاء فرع أربيل للحركة ووفد إتحاد الطلبة والشبيبة  الكلدواشوري برئاسة الآنسة دورس زيا،أما وفد إتحاد النساء الآشوري فضم كل من السيدة  نجيبة خنانيا مسؤولة الفرع وعدد من عضوات الفرع.
  وفي الختام قدم الوفد التهنئة لقداسة البطريرك بهذه المناسبة متمنيا له ولجميع المؤمنين دوام الصحة ،وأن يعود على الجميع بالخير والصحة والسلام.

95
اتحاد النساء الاشوري في بغداد يحضر ندوة حول الاثار الاشورية

الاتحاد/بغداد

حضر وفد من إتحاد النساء الآشوري في ندوة تاريخية بعنوان (خورسباد نموذج ثلاثي الابعاد، لاعادة اكتشاف عاصمة سرجون الثاني الاشورية)، التي عقدها المعهد الفرنسي في العراق يوم الاربعاء الموافق 10 نيسان 2019 في مقر المعهد في بغداد.
هذا وضم فد الاتحاد كل من السيدة جانيت رشو السكرتيرة السابقة للاتحاد والسيدة فيدى اسحق عضوة فرع بغداد للاتحاد إلى جانب عدد من الاثاريين العراقيين وممثلي منظمات المجتمع المدني.
قدمت المحاضرة السيدة اريان توماس أمنية التراث ومسؤولة مجموعات بلاد ما بين النهرين في قسم الآثار الشرقية في متحف اللوفر.
وتضمنت الندوة الحديث في عدة محاور حول الآثار الآشورية في العراق واستعراض لما عانته الآثار من ضياع وتهديم جراء ممارسات السلطات السابقة وجراء تعرضها للنهب والتدمير من قبل عصابات داعش الاجرامي. كما تم عرض فلم وثائقي ثلاثي الابعاد حول مدينة خورسباد الاثرية.
 يشار الى ان فرنسا شاركت خلال النصف الاول من القرن التاسع عشر في كافة مراحل الحفريات الكبرى في العراق ، وقامت باكتشاف مدن اثرية مهمة وبالاخص خورسباد عام 1843 ، التي تعد احدى العواصم الاشورية العظمى، يعود اليوم علماء الاثار الفرنسيين الى العراق وبوسائل تكنلوجية حديثة ضمن نطاق التعاون العلمي وتقييم الارث التاريخي الاستثنائي للعراق.

96
فرع اربيل لاتحاد النساء الآشوري يشارك في الاحتفالية التي أقامتها الحركة الديمقراطية الآشورية بمناسبة الذكرى ال ٤٠ لتأسيسها

الإتحاد/أربيل
  شارك وفد من فرع أربيل لاتحاد النساء الآشوري في الإحتفالية التي أقامها فرع أربيل للحركة بمناسبة الذكرى ال ٤٠  لتأسيس الحركة الديمقراطية الآشورية ( زوعا )، يوم الخميس  ١١ / ٤ /٢٠١٩ إحتفالية في مقر الحركة  في عنكاوة /أربيل.
 حضرها السكرتير العام للحركة الديمقراطية الآشورية السيد  يونادم كنا وعدد من الآباء الكهنة وعدد من أعضاء الفرع إلى جانب وفد الاتحاد والذي ضم كل من السيدة نجيبة خنانيا مسؤولة فرع اربيل والسيدة مارلين يوسف مسؤولة مكتب علاقات الإقليم وعدد من عضوات الفرع إلى جانب الوفود القادمة من المهجر للمشاركة فى إحتفالات رأس السنة البابلية الآشورية الجديدة.
   حيث القى السكرتير العام للحركة كلمة بهذه المناسبة تطرق فيها الى بعض المقتطفات من تاريخ ونضال وبداية تأسيس الحركة واصرارهم على بقائها الى هذه الحظة من أجل خدمة  شعبنا وتحقيق أهدافه المشروعة وتقدم أيضا بجزيل الشكر لجميع الحاضرين والمشاركين في الإحتفالية.
 هذا وقدم وفد الإتحاد التهنئة  الى جميع القياديين  وأعضاء الحركة متمنين لهم دوام الموففية والنجاح في مسيرتهم  النضالية من اجل خدمة وإرادة  شعبنا .

97
لجنة صبنا لاتحاد النساء الآشوري تزور فرع عمادية للحركة ديمقراطية الاشورية
   بغية تقديم التهنئة بمناسبة الذكرى (40) لتأسيس الحركة الديمقراطية الآشورية ، زار وفد من لجنة صبنا لاتحاد النساء الآشوري يوم جمعة 12/نيسان/2019  فرع عمادية للحركة.
  وضم الوفد السيدة سلطي داؤد مسؤولة اللجنة وعدد من عضوات الاتحاد ، واستقبل الوفد من قبل السيد يوسف سميل مسؤول فرع والسيد اسحق ياقو وكيل مسؤول الفرع وعدد من كوادر الفرع وكوادر  الحركة وهذا وقدم الوفد تهنئته لاعضاء الحركة متمنين لهم دوام الموفقية

98
لجنة منطقة بيرسفي لاتحاد النساء الآشوري تزور محلية زاخو للحركة ديمقراطية الاشورية
   بغية تقديم التهنئة بمناسبة الذكرى (40) لتأسيس الحركة الديمقراطية الآشورية ، زار وفد من لجنة منطقة بيرسفي لاتحاد النساء الآشوري يوم جمعة 12/نيسان/2019  محلية زاخو للحركة.
  وضم الوفد الانسة سوسن يوخنا وعدد من عضوات الاتحاد ، واستقبل الوفد من قبل السيد يوسف خوبير مسؤول محلية وعدد من كوادر محلية الحركة وهذا وقدم الوفد تهنئته لاعضاء الحركة متمنين لهم دوام الموفقية .


99
برقية تهنئة
اتحاد النساء الاشوري يقدم برقية تهنئة الى الحركة الديمقراطية الاشورية بمناسبة ذكرى مرور اربعون عاما على تأسيسها.
يسر إتحاد النساء الآشوري أن يتقدم بأزكى التهاني وأحر التبريكات الى السكرتير العام والمكتب السياسي واللجنة المركزية للحركة الديمقراطية الآشورية وكافة أعضائها ومؤازريهابمناسبة ذكرى تأسيسها.
إذ كانت الحركة(زوعا) هي الصوت القومي الحقيقي للشعب الكلداني السرياني الآشوري وكانت بحق الصوت المعبر عن معانات شعبنا والمطالبة لنيل حقوقنا المشروعة للعيش المشترك في بلاد النهرين.
ولقد كانت دماء شهداء الحركة  (يوسف يوبرت ويوخنا) هي الإثبات الحقيقي للتضحية ونكران الذات من أجل حقوق هذا الشعب فألف تحية من الأعماق لكم أيها الابطال وعلى الدرب سائرون.
    كل عام وأنتم بالف خير
 
                                            الهيئة الادارية
                                        لاتحاد النساء الآشوري
                                           ١١/نيسان/٢٠١٩

100
وفد منظمة كشرو يزور مقر اتحاد النساء الأشوري في دهوك
زار وفد من منظمة كشرو القادم من المهجر مقر الاتحاد بدهوك وذلك يوم الثلاثاء ٩/ نيسان/٢٠١٩ وكان في استقبالهم السيدة بهيجة داود سكرتيرة الاتحاد والسيدات يوليجن موشي مسؤولة فرع دهوك وجوليا كليانا مسؤولة مكتب الإدارة والتنظيم
رحبت السيدة بهيجة داود بالوفد الزائر المشارك في احتفالات اكيتو راس السنة البابلية الأشورية الجديدة ٦٧٦٩ واشادت بالدور الذي تقوم به هذه المنظمة في مد جسور التواصل بين الشبيبة في الوطن والمهجر متمنية لهم دوام الاستمرارية والتقدم والتواصل الدائم مع أبناء شعبنا في الوطن ..وجرى خلال اللقاء مداخلات واستفسارات من قبل الوفد الزائر عن طبيعة عمل الاتحاد والحضانات التابعة له والصعوبات التي تواجهه

101

إتحاد النساء الآشوري يستقبل السيدة شاروسينا اسحق

الإتحاد / دهوك
أستقبل إتحاد النساء الآشوري في مقره بدهوك ، يوم الإثنين ٨ نيسان ٢٠١٩ السيدة شاروسينا اسحق جاماكي مسؤولة محلية سان هوزيه لقاطع كالفورنيا للحركة الديمقراطية الآشورية والسيد نينب يوسف عضو المكتب السياسي للحركة.
وكان في استقبالهم كل من السيدة بهيجة داود سكرتيرة الاتحاد والسيدة يوليجن موشي مسؤولة فرع دهوك وعدد من عضوات الهيئة الإدارية اضافة لعدد من عضوات فرع دهوك للاتحاد.
في بداية اللقاء رحبت السيدة بهيجة داود بالضيفة الكريمة معبرة عن شكرها وامتنانها لهذه الزيارة ،وقدمت تعريفا عن طبيعة النشاطات والفعاليات التي يقوم بها الاتحاد مثمنة جهود عضوات الاتحاد لما يقدمهن من تضحيات وجهد من أجل المساندة في قضايا شعبنا عموما وتمكين المرأة من ممارسة دورها وحقها الطبيعي في المجتمع خاصة .
وبدورها أشادت السيدة شاروسينا بنشاطات الإتحاد المتميزة متمنية له دوام الموفقية والنجاح خدمة لقضية شعبنا ودعم قضايا المرأة وتمكينها من نيل حقوقها.

102
إتحاد النساء الآشوري يقيم مهرجانا بهيجا بفنون أزياء حضارة وادي الرافدين القديمة 
الإتحاد/دهوك
ضمن إحتفالات اكيتو رأس السنة البابلية الآشورية الجديدة ٦٧٦٩
 اقام اتحاد النساء الآشوري بالتنسيق والتعاون مع الأمانة العامة لمجلس الوزراء - مكتب المرأة والدار العراقية للازياء
 في يوم الأحد ٧ نيسان ٢٠١٩ عرضا للأزياء الحضارية التاريخية الفلكلورية لبلاد الرافدين إضافة إلى افتتاح معرضا للأعمال الفنية والفلكلورية المختلفة وعلى قاعة لالش الثقافية في دهوك.
جاء هدف هذا النشاط فرصة لتسليط الضوء للعالم لاحياء معالم الحضارة التاريخية والانسانية التي هدمتها عناصر داعش والأيادي الهمجية  لاسيما جدران المعابد والالواح التي تظهر عليها الرسومات لملابس الملوك والامرأ وبقية طبقات المجتمع ومن أجل ان يحي هذا التاريخ بعد ان اطفأ بريقه تنظيم داعش الارهابي
تخلل الأحتفال بعد الترحيب بالضيوف من قبل السيدة يوليجن موشي مسؤولة فرع دهوك كلمة سكرتيرة الاتحاد السيدة بهيجة داود حيث تحدثت فيها عن نبذة تعريفية عن أحتفالات أكيتو ودوراتحادنا بالنشاطات والفعاليات واهمية أقامة المناسبات التاريخية الذي يقيمها الاتحاد
بعدها جاءت كلمة السيدة وايليت كوركيس مسؤولة مكتب العلاقات العامة للاتحاد تحدثت فيها عن التعرف بفنون أزياء حضارة وادي الرافدين المنحدرة من الأزياء البابلية والاشورية القديمة بما يحمله من تراثا زاخرا بمختلف مناحي الحياة العلمية والفنية مثمنة جهود فريق وزارة الثقافة القادم من بغداد لدعمهم لهذا النشاط
بعدها القت الشاعرة منال أبونا قصيدة بالمناسبة وكان لأطفال مدرسة عشتار الاساسية المزينون بأزي الاشوري أنشودة قومية
وبعد ذلك تم عرض مجموعة من الأزياء الحضارية التاريخية لبلاد الرافدين الخاصة بهدف النشاط من قبل الدار العراقية للأزياء التي نالت اعجاب الحضور لجمالها وروعة تصاميمها ،بعد ذلك قدم فرع نهلة للاتحاد لوحة فنية جسدوا فيها عاداتنا وتراثنا العريق والتقاليد التي كانت تمارس في الاعراس في الماضي .
وفي ختام الحفل تم إفتتاح معرض فني وفلكلوري شارك فيه نخبة من أبناء شعبنا تضمن عرض الأدوات والمواد التي كانت تستخدم في الزراعة والخياطة والحياكة ولوحات فنية وصور قديمة ونماذج للأزياء القومية ( خومالا) .
هذا وحضر الإحتفال ممثلي من مجلس محافظة دهوك واعضاء برلمان اقليم كردستان السابق ووفد من قيادة الحركة الديمقراطية الاشورية وابائنا الكهنة والوفود القادمة من المهجرللمشاركة في أحتفالات أكيتو وممثلي منوالمؤسسات الثقافية والقومية ومنظمات المجتمع المدني والقنوات الفضائية وكوادر من الاعلام الصحفيين وفنانين وشخصيات أكاديمية مهتمة بالعروض وعضوات الهيئة الادارية وعضوات الاتحاد من محافظات بغداد وكركوك ونينوى واربيل ومن قرى والاقضية والنواحي التابعة لمحافظة دهوك وسهل نينوى  وجمع غفير من أبناء شعبنا وكل اكيتو وكل أبناء شعبنا بالف خير .


103
فرع كركوك لاتحاد النساء الاشوري يحضر سوقا خيريا في كركوك
الإتحاد/كركوك
حضر وفد من فرع كركوك لاتحاد النساء الاشوري، السوق الخيري الذي أقيم يوم الخميس ٤ نيسان ٢٠١٩، في كنيسة مار كوركيس الشهيد في كركوك بمناسبة عيد القيامة المجيد.
 حيث أفتتح من قبل الأب كوركيس يوسف راعي الكنيسة والأب حنا القس راعي كنيسة ما افرام للسريان و بحضور السيد عماد يوخنا مسؤول فرع كركوك للحركة الديمقراطية الاشورية ومستشار رئيس مجلس النواب العراقي.
هذا وضم وفد الاتحاد الانسة امل جورج مسؤولة الفرع وعدد من عضوات الفرع

105
إتحاد النساء الآشوري يحضر إحتفالية للمركز الثقافي الآشوري

الإتحاد/ دهوك
حضر وفد من إتحاد النساء الآشوري الاحتفالية التي أقامها المركز الثقافي الأشوري ،يوم الخميس ٤ نيسان ٢٠١٩ بمناسبة راس السنة البابلية الآشورية الجديدة ٦٧٦٩.
 تضمنت الإحتفالية أمسية شعرية ومعرض فني بمشاركة مجموعة من فناني أبناء شعبنا.
وضم الوفد السيدة بهيجة داود سكرتيرة الاتحاد وكل من السيدات يوليجن موشي مسؤولة فرع دهوك وجوليا كليانا مسؤولة مكتب الإدارة والتنظيم وعدد من عضوات فرع دهوك لاتحاد النساء الآشوري.

106
إتحاد النساء الاشوري يحضر اختتامية بطولة نرسي ديفد الثانية عشر
الإتحاد/دهوك
 ضمن إحتفالات ونشاطات أبناء شعبنا بآعياد اكيتو رأس السنة البابلية الآشورية ٦٧٦٩ ، اقيمت يوم ٣ نيسان ٢٠١٩، اختتامية بطولة نرسي ديفد الثانية عشر و التي ينظمها فرع دهوك لاتحاد الطلبة و الشبيبة الكلدوآشوري وبمشاركة ٢١ فريق من مختلف مناطق محافظة دهوك .
وكانت المباراة النهائية بين فريقي نالا و الرافدين و انتهت المباراة بفوز فريق نالا بهدف مقابل لا شيء.
حيث حضرت من جانب اتحاد النساء الاشوري السيدة جوليا كليانا عضوة الهيئة الإدارية للاتحاد

107
إتحاد النساء الاشوري واتحاد الطلبة والشبيبة الكلدوآشوري
ينظمان وقفة حداد على ارواح شهداء (فاجعة الموصل)
الاتحاد / بغداد
نظم إتحاد النساء الاشوري بالتعاون مع إتحاد الطلبة والشبيبة الكلدوآشوري، يوم الأحد ٢٤ آذار ٢٠١٩ وقفة حداد على ارواح ضحايا كارثة (غرق العبارة في الموصل)، على جسر الجادرية المطل على نهر دجلة في بغداد.
 
ابتدأت الوقفة بالصلاة الربانية على ارواح الشهداء، ثم قراءة بيان اتحاد الطلبة والشبيبة الكلدوآشوري، بعدها قراءة بيان اتحاد النساء الاشوري وكلمة الأب (بهنام اسحق) راعي كنيسة مريم العذراء لكنيسة المشرق الاشورية.

تخللت الوقفة، تقديم الاناشيد الوطنية والقومية والقاء الشعارات الاستنكارية، وحضرها من جانب اتحاد النساء الاشوري كل من السيدة ليه متي مسؤولة فرع بغداد والسيدة وايليت كوركيس مسؤولة العلاقات العامة للاتحاد والسيدة جانيت رشو السكرتيرة السابقة للاتحاد ، ومن جانب إتحاد الطلبة والشبيبة الكلدوآشوري الآنسة  مريم يوخنا عضو اللجنة التنفيذية والسيد سركيس يوخنا عضو هيئة فرع بغداد، اضافة الى عدد من اعضاء الاتحاديين، وبمشاركة واسعة من رعية كنيسة المشرق الاشورية وجمع غفير من ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري في بغداد

108
فرع دهوك لاتحاد النساء الاشوري يزور لجنة منطقة سرسنك
الإتحاد/دهوك 
زار وفد من فرع دهوك لاتحاد النساء الأشوري يوم الأحد ٢٤ آذار ٢٠١٩ لجنة منطقة سرسنك.
وضم الوفد كل من السيدة يوليجن موشي مسؤولة فرع دهوك والسيدة شميران توما والأنسة نوهدرا شمشون عضوات الهيئة الإدارية للاتحاد وعدد من عضوات الفرع .
وكان في استقبالهن السيدة سلطي داود يوخنا مسؤولة لجنة سرسنك وعدد من عضوات الاتحاد في المنطقة  وتم خلال اللقاء مناقشة أهمية تفعيل دور اللجان في عمل الاتحاد وضرورة مشاركتها في جميع الأنشطة والفعاليات التي يقيمها الفرع .
وايضا تم توزيع هدايا على عدد من الامهات المسنات من أهالي قرية سرسنك وبالرغم من بساطة المبادرة المقدمة من قبل الاتحاد إلا أنها بثت سعادة وفرح وامتنان في قلوب امهاتنا العزيزات.

109
اتحاد النساء الاشوري ضمن ((وقفة حداد وترحم )) على ارواح الشهداء فاجعة العبارة في الموصل

نظمت الامانة العامة لمجلس الوزراء / اللجنة العليا الدائمة للتعايش والسلم المجتمعي / منسقية الثقافة والتربية والاعلام وبالتعاون مع الشرطة المجتمعية في يوم السبت 23 اذار 2019 في عاصمة بغداد الرحمانية " وقفة حداد وترحم " على ارواح الشهداء فاجعة العبارة في الموصل الحبيبة وجاء هدف الوقفة تلاحم مع ابناء شعبنا في الموصل
حيث تضمن الوقفة الصلاة على ارواح الشهداء والدعاء لشعبنا العراقي بالسلام والامان واشعال شموع الحزن في نهر دجلة 
هذا وقد شارك في الوقفة منسقية الجماهيرية التربوية والثقافية ومكتب المرأة في اللجنة العليا للتعايش السلم المجتمعي  والشرطة المجتمعية وقيادة شرطة بغداد - محافظة بغداد ووجهاء من شيوخ عشائر وممثلي منظمات المجتمع المدني وناشطات نسوية بضمنهم السيدة وايليت كوركيس مسؤولة مكتب العلاقات العامة في الاتحاد عضوة سكرتارية تحالف 1325.


110
أخبار شعبنا / برقية تعزية
« في: 12:12 23/03/2019  »
برقية تعزية
يتقدم إتحاد النساء الاشوري  متمثلا بسكرتيرة الإتحاد وعضوات الهيئة الإدارية وجميع عضواته بتعازيه الحارة  للشعب العراقي عموما ولعوائل وذوي ضحايا حادثة غرق العبارة في الموصل... سائلين الرب أن يتغمد المتوفين برحمته الواسعة  والشفاء العاجل للمصابين وأن  يلهم ذويهم الصبر والسلوان.

                                          الهيئة الإدارية
                                      لاتحاد النساء الاشوري
                                            ٢٢ آذار ٢٠١٩

111
فرع كركوك لاتحاد النساء الآشوري يزور عدد من الأمهات بمناسبة عيد الأم
الاتحاد / كركوك
 بمناسبة عيد الأم قام وفد فرع كركوك لاتحاد النساء الآشوري، يوم الخميس ٢٠١٩/٣/٢١ بتوزيع الهدايا على الأمهات من ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري في كافة مناطق مدينة كركوك .
وضم الوفد الآنسة أمل جورج مسؤولة الفرع وعدد من عضوات الفرع ،حيث تم تقديم الهدايا للامهات بالمناسبة متمنين لهن الصحة والعافية والموفقية في حياتهن، وبدورهن شكرن الأمهات عضوات الاتحاد على هذه المبادرة الطيبة التي أدخلت الفرحة في قلوبهم.

112
فرع دهوك لاتحاد النساء الاشوري  يزور عدد من الامهات بمناسبة عيد الام
الإتحاد/دهوك
زار وفد من فرع دهوك لاتحاد النساء الاشوري، يوم الخميس ٢١ آذار ٢٠١٩ عدد من الامهات وتقديم هدايا بسيطة لهن بمناسبة عيد الام .
هذا وضم الوفد السيدة يوليجن موشي مسؤولة الفرع وكل من اسمر نيسان وبشرى نيسان عضوات الفرع.
و بدورهن قدموا شكرهن وامتنانهن لهذه المبادرة الطيبة من لدن عضوات الاتحاد متمنين دوام الموفقية والنجاح في عمله

113
فرع اربيل لاتحاد النساء الاشوري فرع اربيل يزور دار الرجاء الخيرية للمسنين في عنكاوا
الإتحاد/ أربيل
 قام وفد من فرع أربيل لاتحاد النساء الاشوري، يوم الخميس ٢١ /٣ /٢٠١٩ وبمناسبة عيد الأم دار الرجاء الخيرية للمسنين في عنكاوا.
  حيث قام الوفد بتقديم التهاني الى أمهات المسنين الدار ايليه دار الرجاء الخيرية لرعاية المسنين، واستقبل الوفد من قبل مديرة الدار الآنسة خالدة والتعريف بالوفد .
من ثم قامت مسؤولة الفرع بتهنئة الأمهات المسنات وألقت كلمة قصيرة بهذه المناسبة ،وبعد ذلك تم قطع  الكعكة بمشاركتهم  وتوزيع الهدايا لهم.
 هذا وجاء الهدف من الزيارة اسعادهم ورفع معنوياتهم ،حيث ضم الوفد كل من السيدة نجيبة حنانيا مسؤولة الفرع ،وعدد من عضوات الفرع.
 وقدم الوفد شكره لإدارة الدار لإتاحتها هذه الفرصة للقيام بهذا النشاط آملين من الرب ان يعطيهم الصحة الدائمة.

114
فرع دهوك للاتحاد يزور لجان المناطق التابعة له
الاتحاد / دهوك
قام وفد من فرع دهوك لاتحاد النساء الأشوري ، يوم الثلاثاء ١٩ آذار ٢٠١٩ بزيارة إلى لجان المناطق التابعة لفرع دهوك.
 وضم الوفد كل من السيدة يوليجن موشي مسؤولة الفرع والسيدة جوليا كليانا مسؤولة مكتب الإدارة والتنظيم والانسة نوهدرا شمشون مسؤولة مكتب الإعلام وعدد من عضوات فرع دهوك للاتحاد .
 حيث زار الوفد لجنة ديرالوك للاتحاد وكان في الاستقبال السيدة سعاد يعقوب مسؤولة اللجنة والانسة باريسية كليانا عضوة لجنة المنطقة ،كما وزار الوفد لجنة كوراكفانا للاتحاد واستقبل من قبل السيدة نهرين نويا مسؤولة اللجنة وعدد من عضوات المنطقة.
هذا وتم خلال اللقائين مناقشة أمور اللجان وتفعيل دورها في إقامة النشاطات والفعاليات وأيضا الاستعدادت لاحتفالات اكيتو راس السنة البابلية الأشورية الجديدة .

115
اتحاد النساء الاشوري ضمن جلسة الاستشارات الوطنية للمملكة المتحدة
الاتحاد/مكتب العلاقات العامة
تلبية للدعوة المقدمة من قبل رابطة النساء الدولية للسلام والحرية و مؤسسة آسودا كخبيرات وخبراء في اجندة المرأة والسلام والأمن
 شاركت السيدة وايليت كوركيس مسؤولة مكتب العلاقات العامة في الاتحاد عضوة سكرتارية تحالف 1325 في يومي 18-19اذار 2019 بسليمانبة  ضمن جلسة الاستشارات الوطنية للمملكة المتحدة في ضوء الذكرى ال٢٠ لقرار مجلس الأمن ١٣٢٥ حول النساء والسلام والأمن، والمؤتمر الدولي لمبادرة التصدي للعنف الجنسي لعام ٢٠١٩
حيث ركزت المشاورات حول قرار مجلس الأمن ١٣٢٥ وبمبادرة منع العنف الجنسي في حالات النزاع على رفع توصيات بشأن ما يمكن للمجتمع الدولي وحكومة المملكة المتحدة فعله لتحسين تنفيذ أجندة النساء والسلام والأمن, والمجالات ذات الأولوية في مبادرة المملكة المتحدة لمنع العنف الجنسي في حالات النزاع وأن المشاورات تجري على أعلى المستويات مع اطلاع وافٍ على قرار مجلس الأمن ١٣٢٥ حول النساء والسلام والأمن،
وكما جاءت المشاورات حول  الإنجازات التي حققها الحراك النسوي والنسائي في العراق وما حققت المنظمات النسائية والنسوية من إنجازات خلال السنوات الخمس  السابقة,الالتزامات والبرامج والسياسات اللازمة للتصدي للعنف ضد النساء والفتيات ومواجهته حين وقوعه , وتحديد التشريعات الوطنية والإقليمية والدولية وآليات الأمن والعدالة اللازمة لتنفيذ الأجندة والبرامج والسياسات اللازمة لزيادة مشاركة المرأة في جميع مجالات الحياة العامة وفي منع نشوب الصراعات وبناء السلام وفي ختام الجلسة وضعت أولويات العمل للمنظمات المجتمع المدني في المرحلة المقبلة .


116
اتحاد النساء الآشوري يقدم التهنئة للمركز الثقافي الآشوري بمناسبة ذكرى تأسيسه
الاتحاد / دهوك
  بغية تقديم التهنئة بمناسبة الذكرى (27) لتأسيسه،زار وفد من اتحاد النساء الآشوري يوم الخميس 15 آذار 2019 المركزالثقافي الآشوري في دهوك،وكان في الاستقبال السيد سنور دانيال رئيس المركز وعدد من أعضاء الهيئة الإدارية للمركز.
هذا وقدم وفد الاتحاد والذي ضم كل من السيدة بهيجة داود سكرتيرة الاتحاد وعدد من عضوات الهيئة الإدارية ، التهنئة لرئيس واعضاء المركز متمنين لهم دوام الموفقية والنجاح.

117

الإتحاد/ أربيل 

تلبية للدعوة الموجهة من قبل جمعية عنكاوا للمرأة والطفل حضر وفد من اتحاد النساء الاشوري ،حفل إفتتاح الجمعية والذي أقيم يوم الثلاثاء ١٢ آذار  ٢٠١٩ وعلى قاعة نادي الشباب في عنكاوا.

حضر الحفل المطران بشار وردة  وعدد من المسؤولين الإداريين وممثلي الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني بضمنهم وفد الاتحاد الذي ضم كل من السيدة نجيبة خنانيا مسؤولة فرع اربيل والسيدة مارلين يوسف مسؤولة مكتب علاقات الإقليم للاتحاد وجمع غفير من أبناء شعبنا.   
والقت كلمة الافتتاحية السيدة انصاف منير رئيسة الجمعية ومن ثم الست جنان بولص نائبة الرئيسة .
وتخلل الحفل إلقاء قصيدة من قبل الشاعرة پروين شمعون ثم عرض أزياء فولكلورية ثم غناء الطفلة بانا شوان باللغة السريانية واينانا امانج باللغة الانكليزية وفعالية مميزة من ورود روضة بهشت ومن شارك المطرب  هندرين بباقة من أغانيه .
هذا وتأتي اهداف الجمعية الارتقاء بواقع المرأة وتوعية المجتمع بتوفير افضل بيئة إجتماعية والحريةالممكنة للطفل.  وفي الختام قدم وفد الإتحاد  التبريكات والتهاني إلى الهيئة الإدارية للجمعية متمنيا لهم دوام الموففية والنجاح في عملهم من أجل خدمة المرأة والطفل

118
اتحاد النساء الاشوري في بغداد يلبي دعوة المفوضية العليا لحقوق الانسان
الاتحاد/بغداد
تلبية للدعوة المقدمة من قبل المفوضية العليا لحقوق الانسان في العراق
 شارك وفد ضم كل من السيدة وايليت كوركيس مسؤولة مكتب العلاقات العامة والسيدة ليه متي مسؤولة فرع بغداد في الاتحاد
وبمناسبة الذكرى (42) للاحتفاء باليوم المرأة وتحت شعار ( بصمة قائد)
نظمت المفوضية العليا لحقوق الانسان في يوم 12 اذار 2019 احتفالها السنوي المقام بالمناسبة وذلك في مقرها الكائن ببغداد
حيث أكدت الدكتورة فاتن عبد الواحد الحلفي في كلمتها في الاحتفال الى الانتهاكات التي طالت المرأة العراقية على مدى السنوات الماضية و تعزيز حماية حقوق المرأة
هذا وقد شارك في الاحتفال عدد من النواب والنائبات في البرلمان العراق واعضاء مجالس المحافظة   ونخبة من الناشطات العراقيات وممثلي من المؤسسات الحكومية و منظمات مجتمع مدني والمحلي وقنوات فضائية  .


119
فرع دهوك لاتحاد النساء الاشوري يقيم احتفال بمناسبة اليوم العالمي للمرأة


الإتحاد / دهوك
أقام فرع دهوك لاتحاد النساء الأشوري ، يوم الإثنين ١١ آذار ٢٠١٩ احتفالا بمناسبة اليوم العالمي للمرأة وعلى قاعة المركز الثقافي الاشوري في دهوك.
ابتدأ الحفل بالوقوف دقيقة صمت اجلالا واكراما للشهيدات اللواتي رحن ضحية إلارهاب والعنف وجميع شهداء الأمة والوطن ،بعدها رحبت السيدة يوليجن موشي مسؤولة فرع دهوك بالحضور الكرام شاكرة حضورهم والمشاركة في الاحتفال مبينة إنه بالرغم من احتفال العالم باجمعه بهذا اليوم إلا انه مازالت المرأة تعاني من الاضطهاد والعنف معللة ذلك على وجوب تغيير الفكر والتمييز الذي نشهده بين الجنسين وخاصة في مجتمعاتنا الشرقية ،بعدها ألقت السيدة بهيجة داود سكرتيرة الاتحاد كلمة بالمناسبة مبينة كيف جاء هذا اليوم للوجود بعد معاناة واضطهاد للنساء العاملات وتطرقت في كلمتها إلى مكانة المرأة المرموقة في حضارتنا الأشورية العريقة  بدليل وصول الملكة شميرام للعرش ،إلا انه يؤسفنا ونحن نعيش في القرن الحادي والعشرين وهناك الآلاف من النساء المخطوفات والسبايا وشهيدات ، نامل أن تنال المرأة المزيد من حقوقها مناصفة مع الرجل والعيش بكرامة.ومن ثم تم قراءة البيان الصادر عن الاتحاد بالمناسبة من قبل السيدة شميران توما عضوة الهيئة الإدارية.
 وتضمن الإحتفال ايضا مشهد تمثيلي قدمته مجموعة من عضوات فرع دهوك للاتحاد يعبر عن مدى أهمية انخراط النسوة في المنظمات النسوية ومؤسسات المجتمع المدني وكيف يبني شخصيتها ،بعدها تم قطع الكعكة  بالمناسبة ،ثم قرأت السيدة نور بهنام عضوة الهيئة الإدارية للاتحاد  قصيدة بالمناسبة.
وشهد الاحتفال مداخلة من قبل النائب فريد يعقوب رئيس قائمة الرافدين في برلمان إقليم كوردستان عن دور المرأة في المجتمع وأنها ليست نصف المجتمع بل المجتمع كله وان للمراة مكانة مرموقة ومهمة في مجتمعنا بعد ذلك قدمت الطفلة نورما اغنية وطنية ،واختتم الحفل بمجموعة من دبكاتتا الفلكلورية الجميلة من قبل مجموعة من شباب وشابات قرية بيرسفي

120
فرع نهلة لاتحاد النساء الاشوري يقيم سفرة عائلية بمناسبة يوم المرأة العالمي

الإتحاد/نهلة
 بمناسبة يوم المرأة العالمي وبدأ العطلة الربيعية، وايضا بمناسبة بدأ الصوم الكبير حسب التقوم الشرقي القديم ،أقام فرع نهلة لاتحاد النساء الاشوري، يوم السبت ٩ اذار ٢٠١٩ سفرة عائلية.
 بدأت السفرة بالترحيب بالحضور بعدها القت السيدة اميليا هارون مسؤولة فرع نهلة للاتحاد كلمة رحبت فيها بأبناء شعبنا من جميع مناطق نهلة وهنأت المرأة الكلدانية السريانية  الاشورية بصورة خاصة والمرأة العراقية بصورة عامة بصفتها الأم والأخت والزوجة.
وتخلل السفرة أيضا وعلى أنغام Dj نهلة العاب ومسابقات متنوعة وبحضور جمع غفير من أبناء منطقة وبمشاركة ومباركة الأب الخوري اندريوس ميخائبل راعي ابرشية نهلة وعقرة للكنيسة الشرقيه القديمة وعدد من عضوات فرع نهلة

121

‏‎
إتحاد النساء الاشوري يحضر إحتفالية المعهد الفرنسي في العراق بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

الإتحاد/بغداد
 
 بمناسبة "اليوم العالمي لحقوق المرأة" نظم المعهد الفرنسي في العراق  Institut français d'Irak إحتفالية تضمنت لقاء مع نساء وصحفيات عراقيات .
تناول برنامج الإحتفال قضية "المرأة والصحافة في العراق" ، والذي استضاف فيه ثلاث صحفيات لديهن علاقات مع العراق، ولكن من خلال قنوات مختلفة، يجمعهن تضامن الالتزام وقوة القناعة التي تدعو الى الاعجاب، بالرغم من العديد من العوائق التي واجهتهن. تكلمن عن مسيرتهن، وعن التزامهن طموحهن،وايضا عن احباطاتهن.
وهن كل من :
• السيدة عدوية الهلالي. هي من كربلاء وعملت مع العديد من كبريات الصحف العراقية والعربية. و هي ايضا صحفية، سينارست و سينياست.

• السيدة شادية حسامي، هي من كردستان ايران، ولكنها عاشت في كردستان العراق. ليست صحفية فقط، ولكن ناشطة في مجال حرية التعبير والتكافؤ. عملت مع العديد من منظمات الامم المتحدة واسست منظمة غير حكومية "المساعدة الانسانية والصحفية".

• السيدة مايا جيبي، صحفية في وكالة الصحافة الفرنسية ومراسلة حربية. قضت ثلاث سنوات في لبنان وانطلاقا منها غطت العديد القضايا الاقليمية، منها الصراع في سوريا.

حيث لا يهدف الاحتفال بهذه المناسبة الى التعريف بحقوق المرأة فقط، بل تحفيز اكبر قدر ممكن من الناس ليعملوا يوميا لكي تصبح ممكنة المساواة بين الرجل والمرأة.
وحضر الاحتفالية عدد من المسؤولين والصحفيين والإعلاميين وممثلي منظمات المجتمع المدني بضمنهم السيدة لية متي مسؤولة فرع بغداد لاتحاد النساء الاشوري والسيدة جانيت رشو السكرتيرة السابقة للاتحاد.

وجاء اللقاء هذا للتعريف بأن الصحافة ليست المهنة الاسهل في العالم بل هو اختيار لمهنة طموحة، ومتطلبة، والتي تستوجب تقديم التضحيات الشخصية، لا سيما عند المرأة وخصوصا في الشرق الاوسط. مع ذلك، ظهرت اسماء صحفية نسوية كبيرة في الصحافة العربية، ومن دونهن، لا يمكن ان نتحدث عن حرية الاعلام في المنطقة وفي العراق.

122
فرع سهل نينوى لاتحاد النساء الاشوري يحتفل بمناسبة يوم المرأة العالمي
الإتحاد/ سهل نينوى
 بمناسبة يوم المرأة العالمي أقام فرع سهل نينوى لاتحاد  النساء الاشوري ،يوم الجمعة ٨ آذار ٢٠١٩  إحتفالية بالمناسبة.
استهلت بالترحيب بالحضور بعدها تم قرأءة البيان الصادر عن الإتحاد بالمناسبة من قبل مسؤولة لجنة منطقة قضاء شيخان السيدة اكنس نيسان،وتخلل الاحتفالية أيضا  قراءات وقصائد عن المرأة بهذه المناسبة.
 وحضرها عضوات الاتحاد وعدد من النسوة الداعمات للاتحاد.

123
بيان بمناسبة 8 آذار "اليوم العالمي للمرأة"

يحتفل العالم في الثامن من اذار بيوم المراة العالمي، ايمانا بأنها انسان قبل اي اعتبار مما يترتب لها حقوقا متساوية بالرجل. ففي هذا اليوم تحتفل البشرية تخليداً لذكرى المناضلات النسويات الأُوائل اللواتي تَصدرنَ صفوف الاحتجاجات والاضرابات من أجل المساواة مع الرجل في الحقوق والواجبات ،بدأت في معامل نيويورك، وانتهت في أروقة الأمم المتحدة بقرار أممي اعتماد الثامن من آذار يوم عطلة رسمية، وعيداً خاصاً بالمرأة على مستوى العالم.
ويأتي الاحتفاء هذا العام والمرأة في بلادنا وهي ما زالت تعيش انعكاسات الوضع السياسي والاقتصادي والاجتماعي الراهن،حيث تعرضت في أكثر من محطة تاريخية إلى الغبن وتحولت إلى أسيرة عادات وتقاليد ظالمة وللاستغلال وهدر الكرامة و حرمانها من حقوقها ودورها الإنساني وعلى مرأى ومسمع العالم أجمع .
فالمرأة بحاجة لخوض نضالات طويلة للوصول الى مستوى المراة المتحررة ولكن ليست قضية تحرر المراة مناطة بها وحدها ،بل ثقافة المجتمع والقوانين المنظمة لحياة المجتمع هي التي تسلبها الارادة .
ان اتحادنا إذ يشيد بتضحيات المرأة وصمودها وعطائها المستمر رغم الظروف الصعبة التي تعيشها مثلت نموذجا اجتماعيا بقدراتها النضالية ،اذ نطالب بانصاف المرأة والغاء كل الحواجز الاجتماعية والسياسية أمام حصولها على كامل حقوقها وتمكينها مجتمعيا واقتصاديا وحمايتها من كل اشكال العنف والتمييز المجتمعي ونطالب المجتمع الدولي والمنظمات العالمية ومؤسساته الحقوقية والانسانية بتحمل مسؤولياتها والعمل بكل الاتفاقات الدولية.   
وختاما نرفع تحية احترام وتقدير الى المرأة ودورها الإنساني والبناء وكل عام والمرأة في بلادي قوية وشامخة.

                             اتحاد النساء الاشوري
                                 ٨/اذار/٢٠١٩

124
فرع اربيل لاتحاد النساء الاشوري وبالتعاون مع الهيبة الإدارية للنادي الثقافي الاشوري  يقيم حفل شاي بمناسبة يوم المرأة العالمي
الإتحاد/أربيل
  اقام فرع أربيل  لاتحاد النساء الاشوري وبالتعاون مع الهيئة الإدارية للنادي الثقافي الاشوري، حفلة شاي بمناسبة يوم المرأة العالمي والذي يصادف 8 اذار من كل سنة  للدلالة على احترام وتقدير وحب المرأة.
 حيث أقيم الحفل مساء  يوم الخميس ٧ آذار ٢٠١٩ وعلى قاعة النادي الثقافي الاشوري في عنكاوا.
 استهل الحفل بالترحيب بالحضور بعدها القت السيدة نجيبة خنانيا مسؤولة فرع اربيل للاتحاد كلمة رحبت فيها بالضيوف الكرام وهنئت المرأة السريانية الكلدانية الاشورية بصورة خاصة والمرأة العراقية بصورة عامة بصفتها الأم والأخت والزوجة، وتطرقت في كلمتها الى أن المرأة عرفت بنبع الحب والحنان والعطاء والتضحية من أجل ابنائها ومن أجل المجتمع ،المرأة هي ام الانسانية و بدونها لا يكتمل المجتمع حيث رسمت صورة مشرقة الالوان تجمع بين خيوطها الارادة والعزيمة لانها تتبوأ مكانتها في المجتمع وايضاً قدمت  الشكر  لكل من شارك في تنظيم الحفل وتقدمت بالشكر للوفود القادمة من خارج أربيل منهم وفد الاتحاد النساء الاشورى فرع كركوك ,و وفد لجنة ديانة التابعة لفرع اربيل.
  وبعد ذلك تم عرض للازياء الخاصة  بأبناء شعبنا من عنكاوا  وزي الخومالا وشقلاوا والقوش وبغديدا وكويا وعقرة ،حيث  قدمت مسؤولة علاقات الإقليم  للاتحاد السيدة مارلين يوسف نبذة مختصرة على كل زي واختتم الحفل مع ديجي  الفنان الكردي رياض

125
وفد اتحاد النساء الاشوري يزور قداسة البطريرك ماكيوركيس صليوا في بغداد
الاتحاد / بغداد
اجرى وفد من اتحاد النساء الاشوري زيارة لقداسة البطريرك ماركيوركيس الثالث صليوا بطريرك كنيسة المشرق الاشورية في العالم، وذلك يوم الاربعاء الموافق 6 اذار 2019 ، في بغداد.
ضم وفد الاتحاد السيدة ليه متي مسؤولة فرع بغداد للاتحاد والسيدة جانيت رشو السكرتيرة السابقة للاتحاد وعدد من عضوات فرع بغداد للاتحاد، وجرى الحديث خلال اللقاء حول اوضاع شعبنا الكلداني السرياني الاشوري في بغداد وسهل نينوى وعن التحديات التي تواجه عوائل النازحين في العودة الى مناطقهم بعد ان تحررت بفضل سواعد قواتنا الامنية والقضاء على داعش الاجرامي

126
اتحاد النساء الاشوري في بغداد يلبي دعوة وزارة الهجرة والمهجرين العراقية
الاتحاد/بغداد
تلبية للدعوة المقدمة من قبل وزارة الهجرة والمهجرين العراقية حضر وفد من اتحاد النساء الاشوري ضم كل من السيدة وايليت كوركيس مسؤولة مكتب العلاقات العامة في الاتحاد عضوة سكرتارية تحالف 1325 والسيدة ليه متي مسؤولة فرع بغداد والسيدة جانيت رشو سكرتيرة السابقة وعدد من عضوات الاتحاد (بازارا)
تزامنا مع يوم المرأة العالمي وتحت شعار ( لمسات صانعات الحياة والتعايش السلمي )
وبرعاية وزير الهجرة والمهجرين السيد نوفل بهاء موسى ، نظمت وزارة الهجرة والمهجرين / الدائرة الادارية والمالية شعبة النوع الاجتماعي بازارا بمناسبة يوم المرأة للنساء النازحات في مخيم السيدة مريم العذراء-  زيونة
حيث شمل البازار منتوجات من اعمال متعددة للنساء النازحات منها الاكسسورات والحياكة والتطريز والملابس الفلكلورية وانواع من الاطعمة

127
اتحاد النساء الاشوري يلبي دعوة وزارة العمل والشؤون الاجتماعية العراقية
مكتب العلاقات العامة/بغداد
تلبية للدعوة المقدمة من قبل وزارة العمل والشؤون الاجتماعية العراقية
شاركت السيدة وايليت كوركيس مسؤولة مكتب العلاقات العامة في الاتحاد عضوة سكرتارية تحالف 1325في  الأحتفالية السنوية لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية
برعاية معالي وزير العمل والشؤون الاجتماعية الدكتور باسم عبد الزمان وتحت شعار : معا لندعم المرأة المعيلة ونمكنها
اقيمت دائرة الحماية الاجتماعية للمرأة في يوم الاربعاء 6 اذار 2019 احتفالية السنوية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة في قاعة المركز الوطني للصحة والسلامة المهنية بمقر الوزارة ببغداد
تخلل الاحتفال كلمة مدير عام دائرة الحماية الاجتماعية للمرأة عرض قصص نجاحات وافتتاح معرض اعمال للنساء التي ليس لها معيل  وقصائد شعرية قدمها عدد من اطفال الايتام....

128
إتحاد النساء الاشوري يشارك في ورشة عمل لمركز التعلم مدى الحياة
الإتحاد/ اربيل
شارك وفد من اتحاد النساء الاشوري فرع اربيل،في ورشة العمل التي نظمها مركز التعلم مدى الحياة تحت عنوان (الاتكيت ودوره في الأعمال والعلاقات الاجتماعية ) في الجامعة الكاثوليكية والتي أقيمت للفترة من ٢٥  إلى ٢٧ شباط وحاضر  فيها الاستاذ صباح بويا سولاقا وبمشاركة عدد من الشخصيات المهمة منهم أستاذة الجامعة الكاثوليكية ومدراء المدارس وطلاب الجامعة وضم وفد الاتحاد الذي شارك في الورشة كل السيدة نجيبة حنانيا مسؤولة فرع أربيل والسيدة زهيرة كاسبر والماس مارتين.
 وفي ختام الورشة تم توزيع الشهادات التقديرية  للمشاركين من قبل رئيس الجامعة الكاثوليكية.

129
أتحاد النساء الأشوري يحضر جلسة حوارية بمناسبة السنة الدولية للغات الشعوب الاصلية
الاتحاد /دهوك
 بمناسبة السنة الدولية للغات الشعوب الاصلية أقام المركز الثقافي الأشوري وبالتنسيق مع الجمعية الأشورية الخيرية،يوم السبت ٢ آذار ٢٠١٩ جلسة حوارية بعنوان ( لغة الاشورين السكان الأصليين، الوضع الحالي والتحديات والإستراتيجيات المستقبلية للمحافظة عليها ) شارك فيها عدد من الأدباء والكتاب والباحثين.
 وحضرها عدد من ممثلي احزاب ومؤسسات شعبنا ومنظمات المجتمع المدني بضمنهم وفد اتحاد النساء الاشوري والذي ضم كل من السيدة بهيجة داود سكرتيرة الاتحاد والسيدة يوليجن موشي مسؤولة فرع دهوك للاتحاد.‎
وبعدها تم افتتاح معرض للخط السرياني للفنان الن بيت شموئيل

130
اتحاد النساء الاشوري يشارك في حضور مراسيم رسامة شمامسة جدد في بغداد

الاتحاد/بغداد

بغداد – 22 شباط 2019
شارك وفد من الاتحاد النساء الاشوري ضم السيدة ليه متي هرمز مسؤولة فرع بغداد للاتحاد والسيدة جانيت رشو السكرتيرة السابقة للاتحاد وعدد من عضوات فرع بغداد للاتحاد في حضور المراسيم التي اقتبل فيها عشرة مؤمنين الدرجة الشماسية بمختلف أنواعها وذلك بوضع يد قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا بطريرك كنيسة المشرق الاشورية، خلال مراسيم اقيمت في كنيسة مار كيوركيس الشهيد بمنطقة الدورة في بغداد، صباح يوم الجمعة الموافق 22 شباط 2019.

بعدها اقام الخورأسقف اوكين هرمز القداس الالهي، بمشاركة الاب كيوركيس والشمامسة الجدد. وحضور وفد من الحركة الديمقراطية الاشورية ضم السيد يونادم كنا السكرتير العام للحركة وعدد من كوادر الحركة من بغداد، الى جانب سيادة المطران مار آفاك أسدوريان وسيادة المطران مار يوسف عبا ونيافة الأسقف مار روبرت سعيد وعدد من الاباء الكهنة الافاضل، فضلا عن حضور ومشاركة جمع غفير من المؤمنين من ابناء شعبنا الكداني السرياني الاشوري.

يشار الى ان الشماسة الجدد هم، الشماسة الانجيليين (مروكي، آشور، سركون، ايوان، يوسف)، والشمامسة الرسائليين (داود، اتيانا، زيا) والقارئين (متي، آشور).

131
اتحاد النساء الاشوري يحضر فعاليات منظمة خيروتا في ديانا
الاتحاد /أربيل- ديانا

حضرت السيدة يولية كودا مسؤولة لجنة منطقة ديانا لاتحاد النساء الاشوري ، إفتتاح المعرض الفني الخاص بالزخرفة واللغة الاشورية لطلبة ثانوية شميرام السريانية المختلطة - ديانا والذي اقامته (منظمة خيروتا لحقوق الإنسان) وبدعم من منظمة CAPNI يوم ٢١ شباط ٢٠١٩ بمناسبة اليوم العالمي للغة الأم .
إفتتحت المعرض مديرة المدرسة السيدة علياء باسم وبحضور جمع من أهالي الطلبة والمدعوين.
وتضمن مجموعة لوحات فنية من أعمال طلبة المدرسة بإشراف الفنان يوئيل ججو .

وحضرت أيضا  مسؤولة لجنة ديانا -فرع اربيل لاتحاد النساء الاشوري السيدة يولية كودا المحاضرة التي اقامتها منظمة خيروتا لحقوق الانسان وبدعم من منظمة كابني حول ( دور المؤسسات الثقافية في حماية اللغة ) والتي حاضر فيها السيد روند بولص رئيس اتحاد الادباء والكتاب السريان والسيد اكد مراد نائب رئيس الاتحاد .

132
فرع كركوك لاتحاد النساء الاشوري يحضر افتتاح مركز بركة سلوم المسكوني

الإتحاد/ كركوك
حضر وفد من فرع كركوك لاتحاد النساء الاشوري، يوم الجمعة ٢٢ شباط ٢٠١٩ افتتاح مركز بركة سلوام المسكواني والذي تم  إنشاؤه في كنيسة مار يوحنا المعمذان في كركوك.
 حيث افتتح المركز من قبل الأب  دانيال راعي الكنيسة والقس هيثم راعي الكنيسة الإنجيلية والاستاذ عماد يوخنا مستشار رئيس مجلس النواب ومسؤول الحركة الديمقراطية في كركوك.
  وفي بداية إحتفالية الإفتتاح تم ترتيل صلاة البداية من قبل القس هيثم وبعدها رحب القس دانيال بجميع الحضور وقراءة من الإنجيل المقدس وختم الافتتاح بصلاة الختام.
 هذا وضم وفد الاتحاد الآنسة امل جورج مسؤولة الفرع وعدد من عضوات الاتحاد.

133

اتحاد النساء الاشوري يحضر  حفل تكريم الطلبة الاوائل من ابناء شعبنا الحاصلين على شهادات الدراسات الأولية والعليا للسنة الدراسية ٢٠١٧  -  ٢٠١٨ ضمن محافظة أربيل وسهل نينوى
الإتحاد/ اربيل
 أقامت جمعية حدياب للكفاءات، يوم السبت 16 شباط ٢٠١٩ وعلى قاعة الجامعة الكاثوليكية في اربيل – عنكاوا حفل تكريم الطلبة الأوائل من أبناء شعبنا الحاصلين شهادات الدراسات الأولية والعليا للسنة الدراسية ٢٠١٧ - ٢٠١٨ من الجامعات الحكومية والأهلية ضمن محافظة اربيل وسهل نينوى وتكريم الأكاديميين المحالين على التقاعد والباحثين والذي  تزامن مع الذكرى السابعة لتأسيس الجمعية.
 وحضر  الحفل الدكتور (حبيب حنا منصور ) رئيس الجمعية واعضائها وعدد من  الآباء الكهنة والشخصيات الحكومية والمسؤولين وممثلي منظمات المجتمع المدني بضمنهم وفد اتحاد النساء الاشوري والذي ضم كل من السيدة نجيبة خنانيا مسؤولة فرع اربيل والسيدة مارلين يوسف مسؤولة مكتب علاقات الإقليم والسيدة الماس مارتين عضوة الفرع وعدد من الصحفيين والإعلاميين والأكاديميين.
 حيث قامت جمعية بتكريم اكبر طالبة متخرجة من الكلية السيدة  ( نجيبة حنانيا داود ) وكرم ايضاً الطالبة مينا رغيد بصيرة النظر الأولى على كلية الاداب/ قسم اللغة العربية جامعة الموصل.
 هذا وقدم وفد الإتحاد أجمل التهاني والتبريكات إلى ادارة جمعية حدياب بمناسبة تاسيسها متمنين لهم التوفيق والنجاح في عملهم وكل الشكر على اهتمامهم ودعمهم لأبناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري.

134
فرع اربيل لاتحاد النساء الاشوري يقيم إحتفالية بمناسبة الذكرى ٢٢ لتأسيس حضانة دمئيل
الإتحاد/أربيل
اقام فرع أربيل لاتحاد النساء الاشوري،يوم الاحد ١٠ شباط ٢٠١٩ احتفالية بمناسبة الذكرى ٢٢ لتأسيس حضانة دمئيل كرم من خلالها عدد من الشبيبة  المتخرجين من الحضانة والتي تأسست بتاريخ ١١/ ٢/ ١٩٩٧.
 وحضر الإحتقالية والتي أقيمت  على قاعة دمئيل التابعة للاتحاد كل من السيدة نجيبة خنانيا مسؤولة فرع اربيل والسيدة مارلين يوسف مسؤولة مكتب علاقات الإقليم والسيدة الس يوخنا مديرة الحضانة والسيدة رومي يوسف اول مديرة للحضانة وعدد من الطلبة والشبيبة ومن ضمنهم عدد من الشبيبة من خريجي الحضانة الذين تم تكريمهم الى جانب وفد من فرع اربيل لإتحاد الطلبة والشبيبة الكلدواشوري ضم الآنسة دورس زيا مسؤولة الفرع وعدد من أعضاء الفرع وعدد من عضوات فرع اربيل للاتحاد .
 تخللت الاحتفالية القاء كلمة من قبل مسؤولة الفرع نجيبة حنانيا  رحبت فيها بالحضور ، بعدها القت السيدة مارلين يوسف نبذة عن مسيرة الحضانة منذ التأسيس والهدف من تأسيسها والذي جاء من أجل مساعدة النساء على اداء ادوارهن خارج المنزل والذي لم يكن الهدف الوحيد لتأسيس الحضانة وإنما أيضا إيمانا من الاتحاد في مسؤوليته الكبيرة في المساهمة في تربية الأجيال القادمة على أسس التربية الصحيحة، وبعد ذلك جاءت كلمة السيدة رومي يوسف تحدثت فيها عن الحضانة بكونها اول مديرة بعد افتتاح الحضانة ولفترة طويلة ، من ثم وبعد ذلك القت السيدة  الس يوخنا مديرة حضانة الحالية كلمتها تحدثت فيها عن الحضانة في الوقت الحاضر.  وتخلل الاحتفالية ايضا القاء قصيدة من قبل الشاعرة بروين شمعون وتكريم الشبيبة من خريجي الحضانة بهدايا تقديرية  من قبل عضوات الاتحاد ومديرة الحضانة متمنين لهم المزيد من التقدم والازدهار في حياتهم

135

اتحاد النساء الاشوري ضمن الاجتماع الدوري لشبكة المنظمات النسوية في إقليم كردستان
الإتحاد/ اربيل
عقدت شبكة المنظمات النسوية في اقليم كوردستان، اجتماعها الدوري يوم الاحد ٢٠١٩/٢/٣ وبحضور جميع عضوات الشبكة.
 وخلال الإجتماع تمت مناقشة جدول أعمال المرحلة المقبلة للشبكة، وقد تم في الإجتماع إنضمام منظمتان (يه كيتي زنان ) و ( خوشكانى كومه له)وتم تسليم رئاسة الشبكة من السيدة مارلين يوسف ممثلة  ( اتحاد النساء الاشوري )التي كانت رئيسة الشبكة في الفترة السابقة الى السيدة ناسك ممثلة (اتحاد نساء كوردستان ) كرئيسة للشبكة لثلاثة اشهر القادمة والسيدة نعيمة خان من (يه ككرتوو خوشكان ئيسلامي) النائبة .
وايضا تمت مناقشة وتحديد القيام بنشاط لمناسبة يوم المرأة العالمي في ٨ من آذار القادم

136
اتحاد النساء الأشوري يستقبل النائب فريد يعقوب
الاتحاد/ دهوك
استقبل اتحاد النساء الأشوري في مقره بدهوك ، يوم الإثنين ٤ شباط ٢٠١٩ النائب فريد يعقوب رئيس قائمة الرافدين في برلمان  إقليم كوردستان .
 وكان في استقباله السيدة بهيجة داود سكرتيرة الاتحاد والسيدة يوليجن موشي مسؤولة فرع دهوك وعدد من عضوات فرع دهوك للاتحاد .
وخلال اللقاء أشاد  السيد النائب  بدور الاتحاد الداعم والمساند دائما لقضية شعبنا إلى جانب مؤسسات شعبنا الأخرى، وأنه  سيبذل ما بوسعه لتقديم الدعم والمساندة لهذه المؤسسة .
ومن جانبها تمنت السيدة بهيجة داود نيابة عن عضوات الاتحاد دوام الموفقية والنجاح في عمله خدمة لقضية شعبنا الكلداني السرياني الأشوري

137
اتحاد النساء الاشوري يشارك في قداس الذكرى الرابعة والثلاثون لاستشهاد القادة يوسف و يويرب و يوخنا
الاتحاد / بغداد
شارك وفد من اتحاد النساء الاشوري في بغداد ضم كل من السيدة وايليت كوركيس مسؤولة مكتب العلاقات العامة والانسة ليه متي مسؤولة فرع بغداد والسيدة جانيت رشو سكرتيرة السابقة للاتحاد وعدد من عضوات الاتحاد
في القداس الذي اقيم في 3 شباط 2019  في كنيسة مارعوديشو للذكرى

الـ 34 لاستشهاد الخالدين (يوسف توما، يوبرت بنيامين، يوخنا ايشو)
القياديين في الحركة الديمقراطية الاشورية الذين استشهدوا في مثل هذا اليوم تصدوا للنظام القمعي برفضهم لنكران هوية شعبهم الحضارية القومية حيث أقدم النظام الفاشي على إعدامهم في سجن أبو غريب في بغداد في 3 شباط عام 1985

138
اتحاد النساء الاشوري يشارك في كرنفال بغداد للتعايش والسلام الوطني
الاتحاد / بغداد
شارك وفد من اتحاد النساء الاشوري في بغداد ضم كل من السيدة وايليت كوركيس مسؤولة مكتب العلاقات العامة والانسة ليه متي مسؤولة فرع بغداد وعدد من عضوات الاتحاد في الكرنفال الذي نظمته اللجنة العليا للتعايش والسلم المجتمعي التابعة للأمانة العامة لمجلس الوزراء يوم3 شباط 2019 في مبنى الدار العراقية للازياء على حدائق الدار وقاعاتها
حيث ضم الكرنفال العدید من المحطات الثقافیة المتنوعة منھا معرض للكتاب ، حفل غنائي مع عرض للأزیاء لحضارة بابل واشور اضافة الى الازياء الفلكورية العربیة والكردیة والكلدانية الاشورية والسريانية بالاضافة الى عرض مجموعة من اللوحات الفنیة واعمال يدوية  ومعرض تشكيلي  من نتاجات ونشاطات مجموعة من الناشطين  المدنيين والطلبة ومنظمات المجتمع المدني من بغداد والمحافظات العراق
وبضمنهم مشاركة عضوة الاتحاد السيدة شميران صمخيرو في عرض لوحات تشكيلة ضمن المجموعة للعروض الفنية .




139
تحالف 1325 يشارك في دورة تدريبية المتابعة والتقييم للخطة الوطنية الثانية لقرار مجلس الامن 1325

مكتب العلاقات العامة

شارك تحالف 1325 متمثلا بالسيدة وايليت كوركيس مسؤولة العلاقات العامة في اتحاد النساء الاشوري عضوة سكرتارية تحالف 1325 في دورة تدريبية عن المتابعة والتقييم للخطة الوطنية الثانية لقرار مجلس الأمن 1325
التي عقدها الفريق الوطني المتعدد القطاعات بالتنسيق مع منظمة تمكين المراة وبالتعاون مع مؤسسة كارونا لبناء السلام وبدعم من الحكومة الكندية  للفترة من28,29,30  كانون الثاني 2019 ب اربيل
تخلل برنامج التدريب خلال فترة ثلاثة ايام  عن دورفرق القطاعات  للمؤسسات الحكومية في الوزارات حكومة الاتحاد وحكومة اقليم كردستان العراق ومنظمات المجتمع المدني , والاتجاهات العالمية مع برامج خطة العمل الوطنية على الصعيد العالمي لقرار مجلس الامن للأمم المتحدة      2242 , 1325  في المنطقة ضمن اطار السياسة العالمية الجديد , وامكانيات متقدمة في منهجية التصميم القائم على النتائج وقدرة التغلب على تحديات المتابعة والتقييم ,
جاء هدف الورشة لوضع خطوات استراتيجية المتابعة والتقييم  وتنظيم افضل الممارسات العالمية واستخدام الأدوات والمهارات من خلال الدورات السابقة ,استراتجية  عملية للمتابعة والتقييم ملائمة لسياق العراق


140
فرع أربيل لاتحاد النساء الاشوري يحضر احتفالية تكريم الشاعر العنكاوي المعروف ( جرجيس نباتي )
الاتحاد / اربيل
 حضر وفد من فرع اربيل لاتحاد النساء الاشوري احتفالية تكريم الشاعر العنكاوي (جرجيس نباتي) والتي أقيمت يوم الثلاثاء ٢٩ كانون الثاني ٢٠١٩ من قبل اتحاد الأدباء والكتاب السريان وعلى قاعة المركز الاكاديمي الإجتماعي في عنكاوا .
حيث قام الشاعر بإلقاء عدد من أشعاره القيمة وتحدث عن حياته ومسيرته الشعرية وشكر كل من قام بمساعدته في طباعة  كتبه ونشر أشعاره.
 وحضر الاحتفالية عدد كبير من الشخصيات ووجهاء عنكاوا  وشخصيات من الحكومة ومنظمات المجتمع المدني بضمنهم وفد من الاتحاد والذي ضم كل من السيدة نجيبة حنانيا مسؤولة فرع أربيل والسيدة مارلين يوسف مسوولة علاقات الإقليم للاتحاد والسيدة والماس مارتين عضوة الفرع.
هذا وقدم الوفد التهنئة للشاعر بالمناسبة متمنيا له دوام الموففية والنجاح والاستمرار في  عمله الرائع لخدمة شعبنا الكلداني السرياني الاشوري

141
اتحاد النساء الاشوري يشارك في ورشة عمل حول التنسيق والمدافعة التشريعية والتواصل


مكتب العلاقات العامة / بغداد

بدعوة من منظمة
Asuda  Heartland Alliance & International
ساهمت السيدة وايليت كوركيس مسؤولة مكتب العلاقات العامة في الاتحاد عضوة سكرتارية تحالف 1325 في تقديم عرض ومناقشة حول خطة هيكلية لشؤون المرأة في العراق
في ورشة عمل حول التنسيق والمدافعة التشريعية والتواصل
التي اختتمت في يوم  22 من كانون الثاني 2019 ضمن برنامج مشروع الحماية والدفاع : تأمين لحقوق النساء والأطفال العراقيين
حيث تخلل برنامج عمل الورشة خلال فترة من 20-22
عرض عن هدف المشروع ومراجعة الخطوات التي تم الاتفاق عليها ضمن سلسلة اجتماعات لإنشاء "تحالف شبكات المرأة في العراق أو منتدى شبكات المرأة العراقية"  لتعزيز عمل الشبكات وتحالفات النسائية في العراق وتحديد خارطة العمل على  القضايا التي سيتم العمل عليها للمرحلة القادمة قانون العنف الاسري – هيكلية – المؤسسة الرسمية للمرأة في العراق
يأتي أهداف التحالف "تحالف شبكات المرأة في العراق أو منتدى شبكات المرأة العراقية"
لخلق خطاب والدفاع عن قضايا حقوق المرأة المشتركة بين المؤسسات الحكومية والمنظمات غير الحكومية والمشاركة في استراتيجية تمكين المرأة والخطة الوطنية والاقليمية لتنفيذ قرارالامم 1325، والاستراتيجية الوطنية لمكافحة العنف الجنسی


142

اتحاد النساء الاشوري يقدم التهنئة لمنظمة شلومو للتوثيق بمناسبة الذكرى الثالثة لتأسيسها
الإتحاد /أربيل
 بغية تقديم التهنئة بمناسبة الذكرى الثالثة لتأسيس منظمة شلومو للتوثيق، قام وفد من فرع أربيل لاتحاد النساء الاشوري، يوم السبت ١٢ كانون الثاني ٢٠١٩ بزيارة  مقر المنظمة في عنكاوا. وضم الوفد كل من السيدة نجيبة حنانيا مسؤولة فرع أربيل والسيدة مارلين يوسف مسوولة علاقات الإقليم  والسيدة وردية تمرس عضوة فرع أربيل للاتحاد. 
هذا وكان في استقبالهم السيد فارس ججو رئيس المنظمة وعدد من أعضاء المنظمة، حيث قدم الوفد التهنئة بالمناسبة متمنين لهم النجاح والتوفيق في عملهم من أجل خدمة شعبنا الكلداني السرياني الاشوري.

143
اتحاد النساء الاشوري يقيم احتفال الاطفال في بغداد
الاتحاد /بغداد
نظم اتحاد النساء الاشوري بالشراكة مع جمعية خير النساء للاغاثة والتنمية في يوم 4 كانون الثاني 2019 في قاعة أكد ببغداد احتفالا بهيجا وتوزيع هدايا للاطفال بمناسبة أعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية الجديدة
تخلل برنامج الاحتفال بدء بكلمة ترحيبية  قدمتها السيدة وايليت كوركيس مسؤولة مكتب العلاقات العامة للاتحاد هنئت فيها المشاركون إنّ عيد الميلاد المجيد هو روح المحبة، هو الوقت الذي يجب أن تسود فيه محبتنا لله ومحبتنا للبشر هدفنا لإدخال البهجة والسرور إلى قلوب اطفالنا وزرع البسمة في وجوههم 
حيث قدم خلال الاحتفالية  فعاليات ترفيهية متنوعة العاب واغاني ودبكات ومسابقات عامة للاطفال وفي نهاية الاحتفال تم توزيع هدايا للاطفال  .
بحضور الانسة لية متي مسؤولة فرع بغداد وعدد من عضوات والسيدة ميسون ستار رئيسة جمعية خير النساء للاغاثة والتنمية وعدد من كوادر الجمعية واهالي الاطفال

144
فرع كركوك لاتحاد النساء الاشوري يحضر حفل إفتتاح المركز الرعوي (الرحمة الألهية) بمنطقة سيكانيان في كركوك

الاتحاد/كركوك

حضر وفد من فرع كركوك لاتحاد النساء الاشوري الاحتفالية التي أقيمت يوم الاربعاء ٢ كانون الثاني ٢٠١٩  لافتاح المركز الرعوي ( الرحمة الالهية)  في منطقة سيكانيان بمحافظة كركورك والتي تعد احد الصروح التي تعكس واقع السلام والتأخي.
وحضر الاحتفالية ابينا الكردينال لويس رفائيل ساكو بطريرك الكلدان في العراق والعالم ومحافظ كركوك السيد راكان سعيد الجبوري وقائد العمليات الخاصة اللواء الركن معن السعدي , ومستشار رئيس مجلس النواب العراقي الاستاذ عماد يوخنا وعدد من أعضاء مجلس المحافظة و المسؤولين الإداريين وممثلي الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني بضمنهم وفد الاتحاد الذي ضم كل من الانسة امل جورج مسؤولة فرع كركوك للاتحاد والسيدة زينة خاجيك عضوة الفرع وبمشاركة أهالي سيكانيان وكركوك .
علما أن هذا المركز الرعوي متعددة الخدمات والنشاطات الرعوية ولخدمة عوائل وأهالي سيكانيان بكل طوائفه وقومياته

145
رئيس ائتلاف الرافدين يستقبل وفد من اتحاد النساء الاشوري
الاتحاد/ بغداد
استقبل رئيس ائتلاف الرافدين الاستاذ  يونادم يوسف كنا سكرتير العام للحركة الديمقراطية الاشورية في يوم4كانون الثاني 2019 في مكتبه ببغداد
وفد من اتحاد النساء الاشوري ضم كل من السيدة وايليت كوركيس مسؤولة مكتب العلاقات العامة في الاتحاد عضوة سكرتارية تحالف 1325 والسيدة لية متي مسؤولة فرع بغداد لاتحاد النساء الاشوري وعدد من عضوات الفرع
 لتقديم التهاني والتبريكات بمناسبة عيد الميلاد المجيد واعياد رأس السنة الميلادية
حيث عبروا عن خالص الامنيات ودوام الخير والمحبة والسلام 
واشاد الاستاذ  كنا في حديثه ان يكون العام الجديد عام خير وسلام ومحبة وان يسود الاستقرار والامن والامان  والازدهاروالعيش الكريم والتاخي
 في جميع ربوع العراق بكافة أديانه ومذاهبه وأطيافه .


146
فرع اربيل لاتحاد النساء الاشوري يحضر المؤتمر الصحفي الخاص بالإعلان عن التقرير السنوي المعني بالانتهاكات التي تتعرض لها الاقليات في العراق

الاتحاد / أربيل

حضر وفد من فرع أربيل لاتحاد النساء الاشوري المؤتمر الصحفي الذي أقامته منظمة أفق ضمن أعمال شبكة تحالف الأقليات العراقية AIM بالتعاون مع منظمة مساعدات الشعب النرويجي NPA ، يوم الاحد ٣٠ كانون الاول ٢٠١٨ والخاص بالاعلان عن التقرير السنوي المعني بالانتهاكات التي تتعرض لها الاقليات في العراق والمعنون "الاقليات والمعاناة من التمييز المستمر"  والذي جاء ضمن مشروع تعزيز حقوق الأقليات في العراق للفترة من ٢٠١٦ إلى ٢٠١٩ الأقليات والمعاناة من التميز المستمر ،و تم إعداد التقرير من قبل شبكة التحالف الأقليات العراقية والمنظمة الايزدية للتوثيق ضمن مشروع  حقوق الأقليات في العراق الممول من منظمة مساعدات الشعب النرويجي NPA .
 وتتكون المنظمة من فريق العمل ،فريق الرصد من كل من الاساتذة خيري علي وميرزا مراد وميديا الحكيم . الباحثون والموثقين كل من الاساتذة من حسام عبدالله  وهوكر جتو . وعلى بحث المراجعة القانونية والتحقق السيد سعد سلطان. وتخلل المؤتمر مناقشات وطرح الأسئلة أمن قبل الحضور.
وتضمن الحضور عدد من البرلمانيين وممثلي الجهات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني بضمنهم وفد الاتحاد الذي ضم كل من السيدة نجيبة خنانيا مسؤولة فرع اربيل والسيدة زهيرة كسبر عضوة الهيئة الإدارية للاتحاد وعدد من الصحفيين والمهتمين بهذا الشأن وبحضور القنوات الفضائية

147
فرع نهلة لاتحاد النساء الاشوري يوزع هدايا أعياد الميلاد على اطفال المنطقة
الاتحاد / نهلة
بمناسبة أعياد الميلاد المجيد ورأس السنة الميلادية الجديدة، وبغية ادخال البهجة والسرور في قلوب الأطفال قام فرع نهلة لاتحاد النساء الاشوري وبدعم من برنامج خدمة العائلة المسيحية، يوم الاحد ٢٣ كانون الأول ٢٠١٨ بتوزيع هدايا الميلاد في مدرسة هيزنكي الأساسية.
في البداية القى مدير المدرسة السيد ريمون كينا كلمة رحب فيها بوفد الاتحاد كما وشجع الطلبة على التواصل في التعليم، بعد ذلك القت السيدة اميليا هارون مسؤولة الفرع كلمة قدمت من خلالها شكرها وتقديرها لبرنامج خدمة العائلة المسيحية لدعمها لإقامة النشاط وايضا شكرت مدير المدرسة والإدارة لإتاحة الفرصة لقيامهم بهذا النشاط.
هذا وحضر توزيع الهدايا الى جانب مسؤولة الفرع ايضا كل من السيدة يسمه خائيل والسيدة بشرى عمانوئيل عضوات الفرع.

148

حضانة دمئيل تقيم احتفالية بمناسبة أعياد الميلاد المجيد ورأس السنة الميلادية الجديدة
الإتحاد/أربيل
أقامت إدارة حضانة دمئيل التابعة لفرع أربيل لاتحاد النساء الاشوري، يوم  الاحد ٢٣ كانون الاول ٢٠١٨ وبدعم من الجمعية الاشورية الخيرية/العراق ومنظمة اشوريون بلا حدود إحتفالية توزيع هدايا الميلاد لأطفال الحضانة بمناسبة أعياد الميلاد المجيد ورأس السنة الميلادية الجديدة.
 وحضر الاحتفالية كل من السيدة نجيبة حنانيا مسؤولة الفرع والسيدة مارلين يوسف مسؤولة مكتب علاقات الإقليم والسيدة الس يوخنا مديرة الحضانة والسيدة رومي يوسف ممثلة اللجنة الاشورية الخيرية في أربيل ومربيات الحضانة.
 وبهذه المناسبة قدمت مسؤولة الفرع الشكر لكل من ساهم بهذه المبادرة  متمنية لأطفالنا في  السنة الجديدة ان يكونوا سالمين وبصحة جيدة.

149

فرع اربيل لاتحاد النساء الاشوري/لجنة ديانا توزيع هدايا اعياد الميلاد على الأطفال

الإتحاد/أربيل


قامت لجنة منطقة ديانا /فرع اربيل لاتحاد النساء الاشوري ، يوم الاحد ٢٣ كانون الأول ٢٠١٨ بتوزيع هدايا اعياد الميلاد المجيد  وراس السنة الميلادية الجديدة للاطفال في ديانا وبدعم من اللجنة الاشورية الخيرية ومنظمة اشوريون بلا حدود.
 وتم توزيع الهدايا في قاعة كنيسة مار كيوركيس وبحضور  مسؤولة لجنة ديانا للاتحاد السيدة يولية كودا والأب يترون يونان راعي الكنيسة وكل من مسؤولة فرع اربيل السيدة نجيبة حنانيا ومسؤولة علاقات الإقليم السيدة مارلين يوسف وممثلة اللجنة الخيرية السيدة رومي يوسف وعدد من عضوات الفرع.
وفي أجواء من البهحة تم توزيع الهدايا على الأطفال شاكرين كل الجهات المساهمة لاقامة هذا النشاط الذي ادخل الفرحة في قلوب الأطفال لشعورهم بأجواء عيد ميلاد المسيح له المجد ورأس السنة الميلادية المجيدة  آملين مت الرب ان تكون السنة الجديدة سنة الخير والسلام والمحبة لكي نستطيع العيش في سلام وأمان.

150
فرع أربيل لاتحاد النساء الاشوري يقدم التهنئة للحركة الديمقراطية الاشورية (زوعا) بمناسبة أعياد الميلاد المجيد ورأس السنة الميلادية الجديدة

إلاتحاد / اربيل

زار وفد من اتحاد النساء الاشوري فرع اربيل، يوم الثلاثاء ٢٥ كانون الأول ٢٠١٨ مقر الحركة الديمقراطية الاشورية لتقديم التهنئة  بمناسبة ميلاد سيدنا يسوع المسيح له المجد ورأس السنة الميلادية الجديدة.
وكان في الاستقبال كل من السيد يعقوب كيوركيس عضو المكتب السياسي ونائب السكرتير العام للحركة الديمقراطية الاشورية والسيد شمعون شليمون مسؤول فرع أربيل للحركة وعدد من اعضاء الفرع ، وضم وفد الاتحاد كل من السيدة نجيبة خنانيا مسؤولة الفرع وعدد من عضوات الفرع.
هذا وقدم الوفد التهنئة آملين من الرب أن تكون السنة الجديدة سنة خير ويعم الامن والامان والاستقرار في بلدان العالم عامة وبلدنا خاصة.

151
فرع اربيل لاتحاد النساء يوزع هدايا اعياد الميلاد على أطفال  مدرسة اربائيلو السريانية

الاتحاد/ اربيل
قام فرع اربيل لاتحاد النساء الاشوري وبدعم من الجمعية الاشورية الخيرية ومنظمة اشوريون بلا حدود، يوم السبت ٢٢ كانون الاول ٢٠١٨ بتوزيع هدايا اعياد الميلاد المجيد ورأس السنة الميلادية الجديدة  في مدرسة اربائيلو السريانية في عنكاوا.
 حيث نظمت إدارة المدرسة حفل لتوزيع الهدايا  وبعد ذلك القى مدير المدرسة ( سعد بويا ) كلمة بهذه المناسبة رحب و شكر وفد اتحاد النساء الاشوري على هذه المبادرة الجميلة لهذا النشاط  من أجل إدخال الفرحة في قلوب أطفال المدرسة لشعورهم بعيد ميلاد وراس السنة الميلادية  وأيضا قدم شكره للجمعية الاشورية الخيرية  ومنظمة اشوريون بلا حدود. وبدورها شكرت مسؤولة الفرع مدير المدرسة لإتاحة الفرصة لقيامهم بهذا النشاط، هذا وضم  وفد الاتحاد كل من مسؤولة الفرع السيدة نجيبة خنانيا والسيدة مارلين يوسف مسؤولة علاقات الإقليم وعدد من عضوات الفرع.
 وفي الختام نقول ميلاد يسوع المسيح المجيد مبارك عليكم طالبين  من الرب ان تكون السنة الجديدة سنة سلام وتحقيق الأمن والأمان في العالم  اجمع وفي العراق خاصة

152
تحالف 1325ضمن لقاء مع رئيس جمهورية العراق
الدكتور برهم صالح
مكتب العلاقات العامة / بغداد
استقبل سيادة الرئيس الدكتور برهم صالح يوم الثلاثاء 25كانون الثاني 2018 في قصر السلام ببغداد نخبة من النساء العراقيات البرلمانيات والناشطات والاعلاميات بضمنهم السيدة وايليت كوركيس مسؤولة مكتب العلاقات العامة في اتحاد النساء الاشوري  عضوة سكرتارية تحالف 1325 في مجال مناهضة العنف ضد المرأة
جاء هدف اللقاء بغية متابعة الامانة العامة التنفيذية للمؤتمر تقديم  توصيات الختامية للمؤتمر الدولي العاشر لمناهضة العنف ضد المرأة الذي انعقد في 13من تشرين الاول 2018
للتأكيد على تنفيذ خطة الوطنية وتفعيلاً لقرار مجلس الامن بالرقم 1325 ، ولالتزامات العراق الدولية وللدستور العراقي انطلاقاً من مبدأ تكافوء الفرص الذي نصت عليه المادة 16 من الدستور العراقي ،
والتأكيد على وجوب التمثيل العادل للمرأة في الحكومة العراقية الجديدة (نواب رئيس الجمهورية , نواب رئيس الوزراء , الوزراء ووكلاء الوزراء , الهيئات المستقلة , الامانات العامة لرئاسة الجمهورية ومجلس الوزراء ومجلس النواب , المستشارين , السفارات وغيرها )
 قال سيادته ان "الانتصار للمرأة وتمكينها من اداء رسالتها القيمة داخل المجتمع واجب انساني، ومسؤولية اجتماعية في اعناقنا"
واضاف سيادته ان "المرأة تعرضت الى اضطهاد وحرمان طيلة الحقب الزمنية الماضية، وآن الأوان اليوم، لحمايتها من جميع اشكال العنف والتمييز الطبقي والاجتماعي، وانصافها والعمل من اجل مشاركتها الحقيقية لاخيها الرجل في ادارة شؤون الحياة اليومية، وتسنمها المسؤوليات واتخاذ القرارات في ادارة البلاد "، داعيا سيادته الى ضرورة "اصدار القوانين والتشريعات التي تكفل لها ممارسة مسؤولياتها وواجباتها ونيل حقوقها الكاملة".

153
لجنة منطقة بيرسفي لاتحاد النساء الاشوري توزع هدايا اعياد الميلاد للأطفال

الاتحاد / بيرسفي

بمناسبة أعياد الميلاد المجيد ورأس السنة الميلادية الجديدة ،قامت لجنة منطقة بيرسفي لاتحاد النساء الاشوري وبدعم من الجمعية الخيرية الاشورية/ العراق والاشوريين بلاحدود يوم الجمعة ٢١ كانون الاول ٢٠١٨ بتوزيع هدايا اعياد الميلاد لاطفال القرية وعلى قاعة كنيسة مار كوركيس الشهيد.
 وبحضور الاب الفاضل سمير كوريال وكنيسة مار افرام وبحضور ممثلي مؤسساتنا  واهالي القرية تم توزيع الهدايا من قبل بابا نوئيل الذي تجول بين الأطفال ومع أصوات  الاجراس التي ادخلت البهجة لوجوه لأطفال والذي بلغ عددهم اكثر من 150 طفل وطفلة من اهالي القرية .
وفي الختام قدمت السيدة غزالي قريو نيسان مسؤولة لجنة المنطقة الشكر لكل من ساهم في اسعاد ورسم البهجة في وجوه اطفالنا بهذه المناسبة

154
تحالف 1325ضمن جلسة استشارية  للفريق العمل الوطني المشترك في العراق
للعراق لتنفيذ قرار مجلس الامن 1325


الاتحاد_بغداد /مكتب العلاقات العامة

بحضور ودعم من هيئة الامم المتحدة UN WOMEN  والمبادرة النسوية الأورومتوسطية EuruMed Feminist Initiative 
عقدت في 17من كانون الاول 2018 ببغداد جلسة استشارية حول تطوير الخطة الوطنية الثانية للعراق لتنفيذ قرار مجلس الامن 1325
حيث تخلل جدول أعمال الجلسة بعرض خارطة الطريق لعمل الفريق الوطني على الخطة الثانية لتحديد الاحتياجات والدعم الفني والمادي للبرامج المحددة والاولويات لتطوير الخطة الثانية
جاء هدف الجلسة لمناقشة استكمال ورشة بيروت لوضع بداية طريق للايطار الزمني  بعد مرحلة التخطيط الى مرحلة التنفيذ والمتابعة  وتوزيع الادوار
استهدفت الجلسة الى جانب المشاركين السيدة وايليت كوركيس مسؤولة مكتب العلاقات العامة في الاتحاد وعضوة سكرتارية تحالف 1325 والسيدة  ليزا نيسان منسقة تحالف 1325 والسيدة سوزان عارف منسقة الفريق الوطني  1325 و سكرتارية الفريق الوطني 1325 الامانة العامة لمجلس الوزراء  ومجلس الاعلى لشؤون المرأة  في حكومة اقليم كردستان فريق العمل الوطني المشترك  بين مختلف القطاعات المؤسسات الوزارية في الحكومة الاتحادية وحكومة اقليم كردستان العراق .





155
حضانة رامئيل في دهوك تحتفل بمناسبة أعياد الميلاد المجيد 
الاتحاد/دهوك
 بمناسبة قرب أعياد الميلاد المجيد  ورأس السنة الميلادية الجديدة ، اقامت حضانة رامئيل التابعة لاتحاد النساء الاشوري في دهوك ، يوم الاثنين ١٧كانون الاول٢٠١٨ حفل توزيع هدايا الميلاد.
 وفي اجواء سعيدة وفرحة تم توزيع الهدايا على الاطفال وحضر الحفل السيدة يوليجن موشي مديرة الحضانة والعاملات أيضا  إضافة إلى عدد من أولياء أمور الاطفال.

156
اتحاد النساء الاشوري ضمن مؤتمر أطلاق التقرير الوطني حول تنفيذ الخطة الوطنية العراقية لقرار مجلس الامن 1325
برعاية رئيس الوزراء الدكتور عادل عبد المهدي عرض في الاحد 16كانون الاول 2018  ببغداد التقرير الوطني حول تنفيذ خطة العمل الوطنية العراقية لقرار مجلس الامن 1325 بشأن المرأة
الامن والسلام
جاء هدف عرض التقرير الى تقديم لمحة عامة على مستوى تنفيذ خطة العمل الوطنية في العراق على قرار مجلس الأمن 1325 في بيئة أمنية متغيرة ومليئة بالتحديات خلال فترة خطة العمل الوطنية 2014- 2018
يبرز تقرير خطة العمل الوطنية 1325 الانجازات والتحديات والدروس المستفادة  , كما يقدم توصيات لتطوير خطة العمل الوطنية الثانية قرار مجلس الأمن الدولي 1325وأداة  لبناء سلام شامل حساس للنوع الاجتماعي وتعزيز حالة المياوة المبنية على النوع الاجتماعي وحقوق النساء بشكل عام
ويتعبرهذا اول تقرير عن تنفيذ خطة العمل الوطنية للقرار 1325 في  المنطقة على مستوى الشرق الاوسط وشمال أفريقيا ,
حيث كان المسؤول عن تنفيذ واعداد التقارير  فريق العمل  الوطني المشترك بين مختلف القطاعات في العراق لتطوير خطة العمل الوطنية الأولى (2014- 2018 ) يضم فريق العمل الوزارات والمؤسسات ذات الصلة 15  في العراق الفيدرالي و 8 في حكومة اقليم كردستان مع تمثيل من منظمات المجتمع المدني تحالف 1325 من ضمنهم السيدة وايليت كوركيس مسؤولة مكتب العلاقات العامة في الاتحاد عضوة سكرتارية تحالف 1325  وشبكة  قرار1325
وبأشراف من معالي مهدي العلاق الامين العام لمجلس الوزراء , رئيس فريق العمل المتعدد القطاعات لقرارمجلس الامن 1325
قدم تقرير من قبل السيدة سوزان عارف منسقة فريق العمل الوطني المتعدد القطاعات والسيد قاسم الزاملي رئيس سكرتارية فريق العمل الوطني المتعدد القطاعات
وكما قدمت ملاحظات من قبل سعادة السفير ماتيثس ولترز من سفارة هولندا في العراق وبعثة هيئة الامم لمساعدة العراق (يونامي )  ومنظمة الامم المتحدة للمرأة . والمبادرة النسوية الاورمتوسطية .


157
فرع دهوك لاتحاد النساء الاشوري يقيم معرضا للأعمال اليدوية والمنتجات الغذائية
الاتحاد /دهوك
بمناسبة قرب أعياد الميلاد المجيد ورأس السنة الميلادية الجديدة ،اقام فرع دهوك لاتحاد النساء الأشوري يوم الجمعة ١٤كانون الأول٢٠١٨ معرضا للأعمال اليدوية والفنية والمنتجات الغذائية وذلك من اجل تشجيع ومساندة النساء اللواتي يمتلكن المواهب والمهارات الفنية وايضا في مجال الطبخ وصنع الحلويات ، وليس لديهن مكان معين لبيع هذه المنتجات . وايضا بهدف تعريف الجمهور بنشاطاتهن وأعمالهن الفنية.
هذا وافتتح المعرض من قبل سكرتيرة الاتحاد السيدة بهيجة داود والسيدة يوليجن موشي مسؤولة فرع دهوك وعدد من أعضاء قيادة الحركة الديمقراطية الأشورية وبحضور عدد من رؤساء ومسؤولين وممثلي مسؤسساتنا  الحزبيةوالقومية وعدد من عضوات الهيئة الإدارية للاتحاد وعضوات فرع دهوك للاتحاد وجمع غفير من أبناء شعبنا.

158
فرع اربيل لاتحاد النساء الاشوري يقيم دورة حول (برنامج تعلم  مهارات التعامل مع الطفل )
الاتحاد/ اربيل
بهدف تطوير مهارات تعامل المربيات مع الأطفال وتزويدهم بالمعلومات عن الحضانات والطرق الحديثة وعملية التعامل مع أطفال الحضانة وبدعم من منظمة (solt foundation ) أقيمت الدورة  للفترة من ٩ الى ١٢  كانون الأول ٢٠١٨ ، وعلى قاعة حضانة دمئيل التابعة للاتحاد  وحاضرت فيها السيدة زهيرة كاسبر سياوش الحاصلة على شهادة تقوية دور الباحثين الاجتماعيين من قبل جامعة سوكندال السويدية وحاصلة  على شهادة        IPP - INTEGRATED PARENTING PROGRAM الأول برنامج للتدريبات  ومرافقة أولياء الأمور والمربين في العراق من قبل المركز العراقي للأدباء وتطوير . تناولت الدورة مواضيع متعددة منها: من هي معلمة حضانة الأطفال - مهام معلمة حضانة الأطفال - صفات معلمة الحضانة - نصائح لمعلمة الحضانة لكسب ثقة الصغار من خلال إعطائهم الحب والحنان والطرق الواجب أن يتعامل بها موظفو الحضانات ومهارة إشباع نفس الطفل بدون شروط ،افكار إبداعية لمعلمات الحضانة تساعد على تنمية عقل الطفل.
وتضمنت الدورة أيضا  عرض صور وفيديو تعامل الحاضنات مع الأطفال - مشاكل الطفل وكيفية تجنبها ودور المربية تجاه هذه المشاكل - مهارة العدالة مع ألطفل وبناء القانون الواقعي - مهارة فهم الطفل والغاز السلوكيات والكثير من الالعاب التطبيقية مع الأطفال و الهدف من هذه الالعاب هو بناء و تطوير القدرات العقلية للطفل. و تخللت الدورة مداخلات و أسئلة و تمارين و تدريبات تطبيقية مع الاطفال، و مع المربيات و تبادل للخبرات و الأداء عن طريق عمل  مجموعات، بتفاعل جميع المشاركات.
في الختام، شكرت مسؤولة الفرع السيدة نجيبة خنانيا المشاركات و منظمة SOLT foundation لدعمها للمشروع ماديا و تم توزيع الشهادات لجميع المشاركات من قبل مسؤولة الفرع و المدربة.

159
اتحاد النساء الاشوري في بغداد
ينظم وقفة .... "معا لانهاء العنف ضد المرأة "
ضمن فعالية  حملة 16 يوما للقضاء على العنف ضد المرأة وعلى مدار 16 يوما بمناهضة العنف والتي اختتم في 10 ديسمبر 2018 الذي يصادف يوم العالمي لحقوق الإنسان
نظم مكتب العلاقات العامة وبالتعاون مع فرع بغداد لاتحاد النساء الاشوري
يوم الاثنين 10من كانون الاول 2018 الساعة الثانية عشر ظهرا في ساحة مقر اتحاد النساء الاشوري  ببغداد
وقفة ...." معا لانهاء العنف ضد المرأة "
تضمنت الوقفة رفع  شعارات  تندد للفت انتباه الجهات المعنية الى أوضاع النساء والمجتمع التي تعيشها بسبب العنف والتميز,
وبدأت الوقفة  بكلمة من قبل مسؤولة مكتب العلاقات العامة للاتحاد بعد الترحيب بالمشاركون  أشادت فيها عن هدف تنظيم الوقفة التي هي نهاية وبداية للعمل الدائم والمتواصل والشراكة الجادة مع المؤسسات والهيئات الحكومية  وا الجهات المعنية  معا للوصول الى مجتمع خال من العنف والتمييز وعدم المساواة فحقوق النساء هي جزء لايتجزاء من حقوق الانسان وحماية الحقوق تتطلب وقفة جادة من قبل الجميع رجالاً ونساءاً.
تلتها كلمة رئيس ائتلاف قائمة الرافدين النيابية الاستاذ يونادم كنا سكرتير العام للحركة الديمقراطية الاشورية
في البدء اقدم التهاني للشعب العراقي بالذكرى الاولى لتحرير العراق من دنس داعش وفي ذات الوقت نعبر عن خيبة امل من بعض لايزال اهلنا في المهاجر وفي النزوح لم يعودوا الى حد الان  الى بيوتهم ومدنهم وبلداتهم نناشد الحكومة والجهات الامنية والسلطة  بصورة عامة والبرلمان ان نستكمل حربنا ضد افكار داعش  التي انتجت داعش اذ لازالت متعشعشة في بعض المناطق هذه الثقافة الاقصائية ليس فقط للمرأة وانما لكل مجتمعات التي لاتؤمن بنهجها التكفيري والاجرامي فعلينا وامامنا تهيئة توفر  الظروف الجاذبة للعودة وفرص عمل وعيش بكرامة بمناطقهم
وايضا  بمناسبة يوم العالمي لحقوق الانسان ان لاتنهك حقوق الانسان في بيته وفي وطنه والتزام بالمعاير الدولي لحماية الانسان ,
ونبارك هذه الوقفة الكريمة التي تعمل لحقوق المرأة ووقائعها وشراكتها في المجتمع
وسوف نكون عونا ونعمل مع بقية الكتل الكبيرة في البرلمان لالتزام بشرع حقوق الانسان وحقوق المرأة في شرع حقوق الدولية
وكما استكمل حديثه ماذا حدث اليوم في العراق الجديد  اكثر من عشرين وزير يبحثون عن وزيرة او وزيرتين عيب علينا في هذه العملية السياسية  تكون بهذا الشكل
علينا ان نعود الى ثقافتنا وحضارتنا المرأة ليست نصف المجتمع وانما أكثر من نصف المجتمع لانها هي مدرسة الاجيال يجب ان تتاح لها مجال وفرصة وشراكة  فعالة  وحقيقية  وتتعامل مع المرأة كأنسان وهي خطوة الاولى لتطوير وتنمية المجتمع
وقد شارك في الوقفة الى جانب المنظمين للوقفة  الانسة لية متي مسؤولة فرع بغداد وعضوات الفرع , وفد من اعضاء اللجنة المركزية في الحركة الديمقراطية الاشورية ضم كل من السيدات شميران دنخا وحنان اويشا
والسيد روميل موشي عضو اللجنة المركزية السابق وكوادر فرع بغداد والاعلام المركزي وعدد من ممثلي منظمات المجتمع المدني وعضوات الاتحاد ومجموعة من النساء والرجال والاطفال من نازحين مجمع العذراء

160
اتحاد النساء الاشوري يلبي دعوة السفارة الفرنسية
الاتحاد / بغداد
تلبية للدعوة المقدمة من قبل سفارة الفرنسية في العراق وبالتعاون مع سفرة المانيا في العراق
وبمناسبة الذكرى ال 70 للإعلان العالمي لحقوق الانسان
عقد في يوم الاثنين المصادف 10 كانون الاول 2018 في المعهد الفرنسي في العراق جلسة نقاشية حول "مسار حقوق المرأة في العراق" وقد شارك في الجلسة الى جانب السيدة وايليت كوركيس مسؤولة مكتب العلاقات العامة في الاتحاد وعضوة سكرتارية تحالف 1325والسيدة جانيت بيتو سكرتيرة السابقة للاتحاد والانسة فيدى اسحاق عضوة الهيئة الادارية السابقة الدكتورة ابتسام عزيز مدير دائرة تمكين المرأة للامانة العامة لمجلس الوزراء وممثلي هيئة الامم المتحدة وممثلي السفارات في العراق ونخبة من الناشطات العراقيات واكاديمين وقانونيين واعلاميين وممثلي منظمات المجتمع المدني .

161
فرع كركوك لاتحاد النساء الاشوري يحضر افتاح المهرجان السنوي لكنيسة مار كوركيس الشهيد في كركوك

الاتحاد/ كركوك
حضر وفد من فرع كركوك لاتحاد النساء الاشوري ، يوم الخميس ٦ كانون الاول ٢٠١٨ إفتتاح المهرجان السنوي الخاص بمناسبة أعياد الميلاد المجيد ورأس السنة الميلادية الجديدة وعلى قاعة كنيسة مار كوركيس الشهيد لكنيسة المشرق الاشورية في كركوك.
وحضر الإفتتاح الاب كوركيس يوسف راعي الكنيسة والاب حنا القس راعي كنيسة السريان  وجمع غفير من أبناء شعبنا الى جانب وفد الاتحاد والذي ضم  الانسة أمل جورج مسؤولة فرع كركوك وعدد من عضوات الاتحاد.

162

فرع كركوك لاتحاد النساء الاشوري يقيم محاضرة بعنوان " لا للعنف ...حياتنا أجمل بلا عنف"
الاتحاد / كركوك
ضمن فعاليات حملة ١٦ يوم لمناهضة العنف ضد المراة ،أقام فرع كركوك لاتحاد النساء الاشوري، يوم الاربعاء ٥ كانون الاول ٢٠١٨ محاضرة بعنوان" لا للعنف ...حياتنا اجمل بلا عنف" وعلى قاعة النادي الاشوري الرياضي في كركوك.
 القى المحاضرة الأستاذ ادي شامل نعوم عضو رابطة الصحفيين العراقيين فرع كركوك ومسؤول لجنة الثقافة والإعلام في ابرشية كركوك الكلدانية وعضو هيئة تحرير مجلة ابرشية كركوك والسليمانية ومحرر الأخبار فيها وناشط في المجال المدني مشارك ومحاضر في العديد من الورش والدورات التدريبية المهتمة بحقوق الإنسان والتعايش السلمي.
 في البداية قدمت مسؤولة الفرع الانسة امل جورج نبذة عن المحاضر والترحيب بالحضور ، بعدها قدمت المحاضرة والتي تضمنت شرح وعرض عدة أقلام قصيرة عن العنف وأساليبه ولماذا تم اختيار اللون البرتقالي لعام ٢٠١٨ والذي يرمز الى مستقبل اكثر اشراق وتعبير عن الامل للوصول الى عالم خالي من العنف ضد الفتيات والنساء.
 هذا وتخللت المحاضرة مداخلات ومناقشات من قبل الحضور وفي الختام شكرت مسؤولة الفرع الأستاذ ادي على محاضرته القيمة والرائعة وتلبيته لدعوة الاتحاد لإلقاء المحاضرة.

163

فرع أربيل لاتحاد النساء الاشوري و مسؤولة منظمات المجتمع المدني يقدم التهنئة لاتحاد الطلبة والشبيبة الكلدوأشوري بمناسبة الذكرى التأسيس
الاتحاد / اربيل
بغية تقديم التهنئة بمناسبة الذكرى (27) لتأسيس اتحاد الطلبة والشبيبة الكلدوأشوري زار وفد من فرع اربيل لاتحاد النساء الاشوري يرافقه مسؤولة  منظمات المجتمع المدني، يوم الأربعاء 5/ كانون الأول/2018 مقر اتحاد الطلبة والشبيبة كلدوأشوري في اربيل.
وضم الوفد السيدة نجيبة خنانيا مسؤولة فرع اربيل لاتحاد النساء الاشوري والسيدة شميران دنخا مسؤولة منظمات المجتمع المدني في الحركة الديمقراطية الاشورية وعدد من عضوات الاتحاد ، وكان في استقبالهم الانسة دوريس زيا مسؤولة فرع اربيل للاتحاد الطلبة والسيد شاروكين يعقوب مسؤول مكتب العلاقات العامة وعدد من اعضاء الاتحاد.
حيث قدم الوفد التهنئة بالمناسبة متمنين لهم دوام الموفقية والنجاح في أعمالهم..

164
اتحاد النساء الأشوري يقدم التهنئة لاتحاد الطلبة والشبيبة الكلدوأشوري بمناسبة الذكرى تأسيسه.

الاتحاد / دهوك
زار وفد من اتحاد النساء الاشوري مقر اتحاد الطلبة والشبيبة الكلدوأشوري  بدهوك ، يوم الأربعاء ٥/كانون الاول/٢٠١٨ وذلك لتقديم التهنئة بمناسبة الذكرى(٢٧)لتأسيسه ، متمنيا له دوام الموفقية والنجاح في تهيئة جيل جديد مثابر فهم مستقبل هذه الأمة...
وضم الوفد السيدة بهيجة داود سكرتيرة الاتحاد والسيدة يوليجن موشي مسؤولة فرع دهوك والسيدة جوليا كليانا مسؤولة مكتب الإدارة والتنظيم وعدد من عضوات فرع دهوك للاتحاد ...وكان في استقبالهم السيد الن تبسيما سكرتير الاتحاد والسيد روبرت نوزاد مسؤول فرع دهوك للاتحاد وعدد من كوادر وأعضاء الفرع.

165
فرع نهلة لاتحاد النساء الاشوري يقيم محاضرة عن سرطان الثدي
الاتحاد / نهلة
اقام فرع نهلة لاتحاد النساء الاشوري/ لجنة جمي ربتكي ، يوم الإثنين ٣ كانون الأول ٢٠١٨ وعلى قاعة قرية بلمند محاضرة حول مرض سرطان الثدي القتها الزميلة داليا جورج اخصائية في علوم بايلوجي مع مساعدة الزميلات زينة كوريل مسؤولة لجنة جمي ربتكي و نورا صبيح مساعدة ومعدة برنامج المحاضرة.
 في البداية رحبت السيدة اميليا هارون مسؤولة فرع نهلة للاتحاد بالحضور الكرام كما وثمنت جهود مقدمة المحاضرة في تحملها عناء الطريق لتقديم معلومات مهمة ومفيدة تخص هذا المرض وبالاخص لنساء مناطق نهلة.
هذا وحضرها عدد من عضوات الفرع وجمع غفير من نساء المنطقة، وتطرقت فيها الى  التعريف بمرض السرطان عامة وسرطان الثدي خاصة وعلامات ظهوره والانواع الرئيسية للمرض والعوامل التي تزيد من احتمالية الإصابة بهذا المرض وطرق تشخيصيه ومراحله وطرق علاجها و الوقاية منه، وتخللت المحاضرة أسئلة ومداخلات من قبل الحضور.
وهي مبادرة لزيادة الاهتمام بهذا المرض وسبل الوقاية منه على المستوى الدولي ويتخذ في عدة مواقع في العالم اللون الوردي شعارا لهذه الفعالية كما وتقديم حملات خيرية دولية من أجل تقديم الدعم والمعلومات والمساندة للمرض بهدف مكافحة هذا الداء...
واختتمت المحاضرة في قرية بلمند والمشاركة في حفلة شاي اعدت بهذه المناسبة

166
فرع دهوك للاتحاد النساء الاشوري يستقبل مسؤولة منظمات المجتمع المدني 
الاتحاد /دهوك
 استقبل فرع دهوك لاتحاد النساء الاشوري يوم الثلاثاء ٤ كانون الأول ٢٠١٨ ،السيدة شميران دنخا ايواز مسوولة منظمات المجتمع المدني في الحركة الديمقراطية الاشورية. وكان في استقبالها سكرتيرة الاتحاد السيدة بهيجة داود نيشو وعدد من عضوات الهيئة الإدارية.
وفي اللقاء تم التطرق إلى آخر  التطورات في الاتحاد ونشاطاته وسبل الارتقاء بعمله

167
بمناسبة الذكرى 27 لتأسيس اتحاد الطلبة والشبيبة الكلدوآشوري بعث اتحاد النساء الآشوري برقية تهنئة هذا نصها :
"برقية تهنئة"
  بأسم الهيئة الادارية لاتحادنا " اتحاد النساء الآشوري" وبالنيابة عن كافة عضواته، نتقدم بأحر التهاني والتبريكات الى سكرتارية اتحادكم الموقر" اتحاد الطلبة والشبيبة الكلدوآشوري" ومن خلالكم الى جميع أعضاء الاتحاد، بمناسبة الذكرى(26) لتأسيس اتحادكم، متمنين لكم دوام الموفقية والنجاح في عملكم ومسيرتكم الدؤوبة، خدمة لشعبنا ولهذه الشريحة المهمة والفعالة من المجتمع ، ونشد على آياديكم لمواصلة مسيرتكم دون كلل دعما لعملية التعليم السرياني "لغة الأم" سر وجودنا وثباتنا في الوطن  ... والى المزيد من النجاح.
                                           الهيئة الإدارية
                                    الاتحاد النساء الاشوري
                                    5/كانون الأول/2018

168
فرع أربيل لاتحاد النساء الاشوري يقدم التهنئة لجمعية   
 الثقافة الكلدانية لمناسبة الذكرى العشرين لتأسيسها
الاتحاد/أربيل
لمناسبة الذكرى العشرين لتأسيس جمعية الثقافة الكلدانية ،قام وفد من فرع أربيل لاتحاد النساء الآشوري،يوم السبت ١ كانون الاول ٢٠١٨ بزيارة مقر الجمعية في عنكاوا،وكان في الاستقبال السيد كمال لازار رئيس الجمعية وعدد من أعضاء الهيئة الادارية للجمعية.  حيث قدم الوفد التهنئة بالمناسبة لاعضاء الهيئة الإدارية متمنين لهم دوام الموفقية والنجاح في عملهم. هذا وضم الوفد السيدة نجيبة خنانيا مسؤولة الفرع وكل من السيدات رومى يوسف وليلى
اويشالم عضوات فرع أربيل للاتحاد

169
فرع نهلة لاتحاد النساء الاشوري في زيارة لبعض عوائل المنطقة
الاتحاد/نهلة
قام وفد من فرع نهلة لاتحاد النساء الاشوري، ضم السيدة اميليا هارون مسؤولة الفرع وعدد من مسؤولات لجان الفرع، يوم السبت ١ كانون الأول ٢٠١٨ بزيارة لعدد من العوائل من أبناء شعبنا في منطقة نهلة.
هذا وقام الوفد بتقديم المساعدات المالية للعوائل في قريتي جميربتكي ومجمع هيزنكي،والتي تم جمعها من ريع السوق الخيري الذي أقيم بتاريخ ٢٣ من تشرين الثاني الماضي .

170
فرع كركوك لاتحاد النساء الاشوري يحضر السوق الخيري لواحة الحنان
الاتحاد / كركوك
 تلبية لدعوة واحة الحنان لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة ،حضر اتحاد النساء الاشوري السوق الخيري المقام على قاعة كنيسة القلب الاقدس يوم الجمعة ٣٠ تشرين الثاني ٢٠١٨ .
وقد افتتح السوق من قبل المطران د. يوسف توما رئيس أساقفة كركوك والسليمانية وعدد من الإباء والكهنة قيس ممتاز وصليوا عزيز وجوزيف القادم من الهند والأب حنا راعي كنيسة مار افرام.
 وسيكون ريع السوق الخيري لذوي الإحتياجات الخاصة، وفي الختام شكرت مسؤولة فرع كركوك للاتحاد النساء السيدة دنيا نائل الحداد مسؤولة الواحة على هذا العمل العظيم متمنية لهم المزيد من العطاء لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة وضم وفد الاتحاد الانسة أمل جورج مسؤولة الفرع وعدد من عضوات الفرع.

صفحات: [1]