عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


الرسائل - knara drokha

صفحات: [1]
1
خي بالرب يوسف أبو يوسف المحترم...
سلام ونعمة السيد المسيح معكم، أحسنتم في الكتابة عن هذا الموضوع كما تفعلون دوماً وتثيرون نقاطاً مهمة يحلو النقاش الأخوي بها نعم سيدي العزيز فان هذا الرجل إنائه ينضح بما فيه ونحن نعلم مدى نتانة هذا الإناء لأنه ليس غريباً عليه بل قد ورثه من السلف الصالح وضع تحت كلمة الصالح الف خط يعني هذا التفكير لا يزال يتوارثه هذا الرجل وغيره من أهل العمامة سوا كانت شيعية أو سنية منذ ١٤٠٠ أي إستلموها من المصدر الشيطاني الرئيسي (قثم) وكلنا نعلم من هو (قثم) أما بالنسبة للكلمة التي ذكرها بحق السيد المسيح (له كل المجد وتبارك إسمه) في لقائه مع (الأخ رشيد) فقد ذكرها لأنها متداولة وبصورة علنية في (حوزته اللاعلمية) فيجب أن لا ننغر به أو بأمثاله كما قال أخي بالرب (نيسن يوخنا) لأنهم ذئاب بهيئة حملان كما ذكر الرب بفمه المقدس في إنجيله المقدس.

وأخيراً هناك مثل آشوري مشهور يقول: (مشلمانا إن هاويه داوا لا متتليه كو جيبوخ: سبب بت بزيلا وبت قارطلوخ) أي (المسلم أذا كان ذهباً لا تضعه في جيبك: لأنه سوف يثقبها ويعضك) صح يوجد القليل منهم أناس طيبون لكنهم يتقلبون فجأة عندما يمتلكون القوة وهذا من واقع الخبرة معهم. نصلي للرب ملك الملوك ورب الأرباب أن يفتح بصيرتهم لكي يرثوا الحياة الأبدية ولا يرثوا العذاب الأبدي. 

2
الأخ والكاتب القدير سلوان ساكو المحترم

قرأت مقالكم ومع إنني أكره السياسية إلى حد الموت لأنها أوسخ بل أقذر لعبة يلعبها ذو النفوذ على الطبقة المسكينة والفقيرة ولست متابعاً لها بالعادة، لكنني أقول وبقوة بوركتم وبورك قلمكم على هذا التحليل المنطقي تركيا تعرف كيف تحرك أحجارها الشطرنجية متى ما شآئت وتعرف كيف تستغل نفوذها وأول وتر تعزف عليه هي الديانة والذي يعتبر نقطة الضعف المسيطرة على عقول المسلمين من باب انصر اخاك ضالماً أو مظلمواً أما الدب الروسي فحدث ولا حرج جعجعة على الفاضي اي كما نقول باللهجة العراقية الدارجة (كول بس ماكو فعل).

الرب يبارك حياتك اخي العزيز

3
السادة كاتب الموضوع وأصحاب الردود المحترمة تقبلوا محبتي واحترامي كلكم أصحاب أقلام وقامات كبيرة بين كتاب أمتنا حتى وإن إختلفنا في آرائنا لأنه كما يقال (الاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية) مع الأحترام لحرية التعبير ومن مبدأ أحترام حرية الآراء فإنني أحترم آراء الكاتب المحترم السيد (نبيل رومايا) وكذلك الدكتور المحترم (عبد الله رابي) لكنني في نفس الوقت لم أقتنع بها لأنه بالفعل التزوير قد تم وبطرق شيطانية فأنا أؤيد بقوة آراء الأستاذين الفاضلين (السيد إيدي بيث بنيامين والسيد كوركيس أوراها منصور).

فكما قال السيد إيدي بيث بنيامين المحترم "لكي لا ننسى ... الحق يعلو ولا يعلى عليه . والمحاكم سوف تقرر نتائج الانتخابات لا التلفزيونات ولا وكالات الانباء" فهو محق التلفزيونات ووكلات الأنباء خاصة التابعة للحزب الديمقراطي وبالأخص ال (CNN) التي كان شغلها الشاغل مهاجمة الرئيس ترامب منذ أول يوم إستلامه للسلطة ليست إلا أدوات تشويش وتضليل.

بالنسبة لرد السيد كوركيس أوراها منصور فإنه كتب كل ما هو ملموس وحقيقي على أرض الواقع منذ إستلام السيد ترامب بالفعل كل ما قاله في حملته الإنتخابية قد فعله على أرض الواقع أي مثل ما نقول بالعراقي (كول وفعل).

شكراً لكم وعسى أن يكون صدركم واسعاً لما أتيت به من رأي والرب يبارك حياة الجميع. 

4
السيد نيسان سمو الهوزي المحترم
لا داعي لإستعمال كلمة مهرجين وما غير ذلك ليس لشي بل لأنهم بشر وكل واحد يفعل ما يستطيع لكي يجمع أكثر عدد من الأصوات أنا أدليت بصوتي للسيد ترامب فهو يستحقها وبجدارة أما السيد بايدن إذا لا سامح الله فاز فإن الولايات المتحدة سوف تدخل لفترة مظلمة أشد ظلماً من ما كانت عليه في الحقبة الرئاسية لأوباما الغير مأسوف عليها، سيتم إيواء كل الإرهابيين من الشرق الأوسط والعصابات من الدول المجاورة وسوف يعطي حرية أكثر لتطبيق الشريعة الإسلامية وراح نصير مثل باريس الله وكيلك هذا أولاً.

أما ثانياً وهذا الأهم أنت من سكان أوروبا ولست من سكان الولايات المتحدة الأميركية فأرجو أن لا تستبق الأحداث لأننا نحن سكان الولايات المتحدة أدرى بشعابها أصلي للرب أن يفوز السيد ترامب لأنه وبكل بساطة منذ أن وطأت قدمه أرض البيت الأبيض غير كلمة Happy Holydays المشؤمة إلى MERRY CHRISTMAS وهذا لوحده إنجاز يحسب له وغيرها من الأعمال لكن الديمقراطيين الأشرار يقفون حجر عثرة أمامه. أرجو أن يكون صدرك رحب لهذا الرد وأعتذر مقدماً لأي إساة.

5
الأب الخوري عمانوئيل المحترم... عاشت أناملكم على هذه المقالة التي وضعت النقاط فوق الحروف، وبدلاً أن يعتذر غبطته لكنه يصر على إنه غير مخطئ وتستطيع أن ترى مدى تشنجه وعصبيته في الرد على مقالة أسقفنا الجليل (مار عوديشو أوراهم)... بأنتظار مقالتكم الثانية حول هذا الموضوع.

جورج السرياني (نيسكو)
العدد 300 ألف سرقتها من مقالتي والتي اصلاً قصدتُ بها (عدد المسيحين في العراق) لكن، عدد الاشوريين في العالم يتراوح بين 1.5الى 2 مليون اشوري. بالطبع هذا العدد مع السريان اليعاقبة المنوفيزين والكلدان الذين لم ينكروا أصلهم الاشوري... وهذا الفيديو لتكحيل عينك

https://www.facebook.com/watch/?ref=search&v=182344212457260&external_log_id=57d0b241-1c50-40b0-a3d2-7d16ea4d569f&q=%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%A7%D9%87%D8%A8%20%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D9%86%D9%8A%20%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B4%D9%88%D8%B1%D9%8A



الشماس الورد (جورج إيشو) في ردك على الداعشي جورج السرياني أو موقوق نيسكو ذكرتني بتعليق المعلق السعودي فهد العتيبي عندما كان يقول (بووووووووم في منتصف الجبهة) في هذا الفيديو لن يكحل عيونه فقط بل حتى جبهته عاشت إيدك أخي العزيز.

ملاحظة بس لا يدخل الشماس (عوديشو) ويكول ليش تكول على جورج داعشي مو هو أخوك نعم هو أخي لكن عندما أقول عنه داعشي فبسبب إنه يكفرني ويهرطقني أنا وكنيستي المقدسة وهذه الأفعال لا يقول بها سوى الدواعش والمتأسلمين حد النخاع لأنه كل من يخالف ديانتهم فهو كافر ويستحق الموت وإذا جائت الفرصة لجورج وموقوق وبهنام وابو أفرام وشابا وغيرهم سيفعلوا اسوا من ما يفعل الدواعش بالأبرياء. 

6
سوف أبدي ردي هذا لحضرتكم من أين ما أنتهيت في ردك السابق.
حضرتك تقول وهذا إقتباس من كلامكم "أما وصفك شماسنا العزيز فهذا شي غريب" لا أعلم إذا كانت كلمة "العزيز" كلمة قبيحة إما إذا كنت تعتقد بأن ردي كان قاسي فهذا لا يمنع بأن أقول لك كلمة "عزيز" لأنه مهما إختلفنا في الرأي ستبقى أخي في المسيحية وأحد أبناء أمتي وأكن لك كل الإحترام.

إقتباس آخر "الجميع اخوتي وانا اعتز بهم واحترمهم هذا المنبر هو حر فاي واحد حر فيما يقوله حتى وان وصفني هذا الاخر بالهرطوقي هذا هو رائيه الشخصي وعليه يجب ان اتقبله لان من اصول المحاثة والنقاش ان تتقبل الرايء الاخر" إذا كنت تقبل أن تهان أنت وكنيستك المقدسة ورعاتها الأحياء منهم والأموات وأمتك الآشورية فهذه مشكلتك أما أنا فلن أسكت ولن أترك من (هب ودب) يتكلم بهذا السوء (وأظم لساني بحلكي واصير جبان) إذا كان السرياني أو الكلداني يريد إثبات إسمه وتاريخه هذا حقه وانا لا أعترض بل سأفرح لكن ليس على حساب إهانتي.

إقتباس جديد " نصائحك وفرها لنفسك فانا لست في اي حاجة لها" أنا لم أنصحك بأي شي والنصيحة لا تفيد معك أخي الشماس لأانه الظاهر من ردودك إنت قافل على قناعة معينة (وبعدين تجي تكلي الراي والراي الآخر وخيط وخرابيط).

أخيراً لم تجبني على سوالي أو التحدي الذي وجهته لك "هات لي شخص واحد معروف سواء كان له درجة دينية او علماني من كنيستا المقدسة يقول بأن لغتنا سريانية" عليه فإن النقاش مع حضرتكم لا تاتي منه المنفعة بل وجع الرأس وتضييع الوقت.

دمت بمحبة وسلام شماسنا الورد يلا مو عزيز أخاف عزيز كلمة قبيحة واني ما أدري.

7
اولاً انا من عادتي ان لا ارد على اصحاب الاسماء المستعارة

{ الشماس العزيز اوديشو في ردك على المدعو جورج السرياني يعني عفت كل الخيط والخرابيط الذي نضحت من إناءه الداعشي وأيدته بان الجميع في كنيسة المشرق الآشورية يعترفون بأن لغتهم سريانية هات لي شخص واحد معروف سوائ كان له درجة دينية او علماني من كنيستا المقدسة يقول بأن لغتنا سريانية، وانت شماس وكنت تخدم في كنيسة مار كيوركيس الشهيد في شيكاغو انتظر ردك وبأدلة عكسه فإعذرني أن أقول بأنك تكذب وتتجنى على كنيستك وتتكلم بلسان أبنائها بمعلومات خاطئة.}
ثانياً / صفي وطهر قلبك عن عداء لأخيك السرياني عندما تصفه بالداعشي
ثالثاً / لغة كنيسة المشرق الآشوريّة هي اللغة السريانية بلهجتها الشرقية.
رأبعاً /  استعمال اللغة السريانية في الطقوس لا يعني الانتماء القومي،

شماسنا العزيز لا أدري إن كنت في وعيك عندما أجبت على ردي السابق لناخذ أجوبتك ونرد عليها:
اولاً انا من عادتي ان لا ارد على اصحاب الاسماء المستعارة (شماس هذه الإسطوانة المشروخة أصبحت قدييييييييييييمة جداً وصارت شماعة تعلقون عليها فشلكم عندما تحرجون من عدم تقديمك ردود معقولة على أسئلتنا).
ثانياً / صفي وطهر قلبك عن عداء لأخيك السرياني عندما تصفه بالداعشي (شماس هذه أكثر فقرة ضحكتني من ينعتك بالنسطوري والهرطوقي والمجرم ويتجاوز على كنيستي وأمتي الآشورية وعلى رعاة كنيستي الأحياء منهم والأموات ماذا تعتبره ملاك نازل من السماء؟ أمثال موقوق نسكو، أبو أفرام، جورج السرياني، الشماس بهنام موسى وغيرهم) شماس هل نظرك ضعيف لهذه الدرجة لكي لا يسمح لك بمشاهدة ردودهم القذرة، أم بعد أن نكرت كنيستك نظرك ضعف أكثر وأصبحت تؤيدهم وتعتقد إنني أكن العداء لأخي السرياني (إي صحيح لأن أني مؤلف كتاب إسمهم سريان لا آشوريين ولا كلدان) أصحى شماس لأن ردودك في السابق كانت كلها مهاجمة هذه الثلة من السريان والكلدان عندما كانوا يهاجمون الكنيسة لو هسا ظميرك صحى وكنيستك وامتك الآشورية صاروا كخة وهذه الثلة صاروا ملائكة؟.
ثالثاً / لغة كنيسة المشرق الآشوريّة هي اللغة السريانية بلهجتها الشرقية.(كذااااااااااااااااااااااااب) مع إحترامي لدرجتك لإنه انت وانا نعرف إننا كنا والآن وسوف نرددها بأن لغتنا آشورية لا سريانية شرقية ولا غربية فلا تلف وتدور حتى تحصل على كلمة (عفرم).
رأبعاً /  استعمال اللغة السريانية في الطقوس لا يعني الانتماء القومي، (هذا كلام فاضي لا يودي ولا يجيب).

لا أنتظر منك رد لأنه الظاهر من يوم عفت بيتك الأصلي أي (كنيسة المشرق الآشورية) وما دافعت عن حقك بيه واني وانت نعرف شنو قصدي وصرت تدافع عن من يشتم كنيستك ورعاتها وامتك فانت بايع القضية أتمنى أن أكون غلطان. ما كنت أتمنى أن يجي هذا اليوم وأجاوبك بإسلوب قاسي لكنك إضطريتني أجاوبك بهذا الإسلوب لأنه الظاهر انت التحقت بسرب (النوارس) كما قال عن الأخ حسام سامي في إحدى ردوده السابقة. إلى هنا أكتفي ودمت تحت رعاية المخلص صلي له لكي يفتح عيونك لكي تفرق بين الحق والباطل وتعلم من يعادي ويشتم أنا أم مجموعة الإخوة السريان الذين ذكرت أسمائهم أعلاه؟ راجع مقالاتهم وردودهم على مدار هذه السنة وستعرف الحق والحق يحرركم أخي الكبير والعزيز.

8
نيافة أسقفنا الجليل مار عوديشو أوراهم... سلام ونعمة الرب معكم شكراً لهذا الرد الهادى المثقف الأكاديمي على غبطة البطريرك.
الأخ جورج ألسرياني
تحية ومحبة سريانيّة
شكراً على تفظلك بألمشاركة ألموضوع ألمطروح عزيزي جورج منشور على صفحات ألتواصل الأجتماعي وعلى صفحة الأسقف مار عوديشو وانا نقلته مثل ما هو ولم أضيف أي شي من عندي والجميع في كنيسة ألمشرق الآشوريّة يعترفون بأن لغتنا سريانيّة
https://ankawa.com/forum/index.php?topic=994469.0
تقبل أحترامي



الشماس العزيز اوديشو في ردك على المدعو جورج السرياني يعني عفت كل الخيط والخرابيط الذي نضحت من إناءه الداعشي وأيدته بان الجميع في كنيسة المشرق الآشورية يعترفون بأن لغتهم سريانية هات لي شخص واحد معروف سوائ كان له درجة دينية او علماني من كنيستا المقدسة يقول بأن لغتنا سريانية، وانت شماس وكنت تخدم في كنيسة مار كيوركيس الشهيد في شيكاغو انتظر ردك وبأدلة عكسه فإعذرني أن أقول بأنك تكذب وتتجنى على كنيستك وتتكلم بلسان أبنائها بمعلومات خاطئة.

9
الأستاذ الفاضل يعقوب ميخائيل المحترم...

أولاً شكراً جزيلاً لرفدنا بكل ما هو جديد من الأخبار الرياضية على كافة الأصعدة، وتعقيباً على موضوعك فإنني أؤيدك على أن المعلق يوسف سيف يفتقر للكثير من المعلومات الرياضية وعليه التقاعد لكن لي وجعة نظر تختلف مع مقالك قليلاً ذكرت المعلق حفيظ دراجي يا أستاذي لا أطيق تعليق هذا الرجل لا يملك غير (البابابابا) التي ليس لها أي معنى كذلك الشوالي أصبح يتفلسف كثيرا مؤخراً.أنا من المعجبين جداً بالمعلقين علي محمد علي وسوار الذهب وأحمد البلوشي. للمزحة فقط يظهر إن قتوات بي إن سبورت سمعت صوتك ووضعت حفيظ دراجي لكي يعلق على الكلاسيكو.

شكراً لكم مرة أخرى وتقبلوا مرورنا.


10

صاحب رد رقم 19
يا سلام .... يقرأ الانجيل كالببغاء ولا يفهمه  .. لا زال غضبه لردي واضحا بعد يومين ...فهنا اخطأ صاحبنا   

افسس 4
26 اِغْضَبُوا وَلاَ تُخْطِئُوا. لاَ تَغْرُبِ الشَّمْسُ عَلَى غَيْظِكُمْ

سيدي العزيز انت آخر من يتكلم عن الإنجيل، لأنك تستشهد بالآيات التي تناسبك وإليك ما يقول سيدي وربي يسوع المسيح:
(إنجيل متى 18: 15) «وَإِنْ أَخْطَأَ إِلَيْكَ أَخُوكَ فَاذْهَبْ وَعَاتِبْهُ بَيْنَكَ وَبَيْنَهُ وَحْدَكُمَا. إِنْ سَمِعَ مِنْكَ فَقَدْ رَبِحْتَ أَخَاكَ

انا في ردي الأول لم أتعدى عليك ولم أتطاول عليك كما فعلت انت ونعتني بالغبي وبالسارق لأنني إستعملت (كنارا دروخا) كاسم الدخول في هذا الموقع بل كل ما في الأمر إنني عاتبتك وعاتبت الشماس. وانا لو راجعت ردودي قلت لك لست غاضب عليك ومسامحك وربي يشهد على كلامي لكنك ما زلت مديون لي باعتذار لكي تتم الآية الآتية: (إنجيل متى 5: 24) فَاتْرُكْ هُنَاكَ قُرْبَانَكَ قُدَّامَ الْمَذْبَحِ، وَاذْهَبْ أَوَّلًا اصْطَلِحْ مَعَ أَخِيكَ، وَحِينَئِذٍ تَعَالَ وَقَدِّمْ قُرْبَانَكَ.
وأيضاً: "وَأَمَّا أَنَا فَأَقُولُ لَكُمْ: إِنَّ كُلَّ مَنْ يَغْضَبُ عَلَى أَخِيهِ بَاطِلًا يَكُونُ مُسْتَوْجِبَ الْحُكْمِ، وَمَنْ قَالَ لأَخِيهِ: رَقَا، يَكُونُ مُسْتَوْجِبَ الْمَجْمَعِ، وَمَنْ قَالَ: يَا أَحْمَقُ، يَكُونُ مُسْتَوْجِبَ نَارِ جَهَنَّمَ." (مت 5: 22)فما بالك وانت نعتني بالغبي وبالسارق هل عرفت الآن لماذا قلت لك بانك آخر من تتكلم من الإنجيل؟. وبهذا القدر أكتفي ولن أرد عليك وليس لي ضدك أي حقد في قلبي والرب شاهد على كلامي.


11
ما اسخف رد  18 

https://www.youtube.com/watch?v=N0Gb1kRkuQ4

لن أرد عليك لأن لا مسيحيتي ولا أخلاقي يسمحان بالرد بالمثل هذا أولاً وثانياً إحتراماً لكاتب الموضوع وللأخوة أصحاب الردود وثالثاً إحتراماً لبياض شعرك وتاريخك. ولا زلت مديون لي باعتذار والاعتذار من شيمة الرجال. وبهذا القدر أكتفي.

12
https://www.facebook.com/1645504991/videos/10221132694220724/
إلى الذي نعتني بالغباء من أجل نجمته الآشورية صاحبة الصورة الثلاثية الأبعاد تفضل أغاتي شوف شلون (حلكها ينقط عسل) بس عسل مدسوس بالسم.

13
  الاخ المحترم knara drokha   
 وأخيرا وجدنا من يتكلّم بوجدانه وعقله وايمانه ...
لا احد يعرف السر الكامن وراء " التبرير القومي " الذي يستميت في صنعه الاخوان القوميين للدفاع عن مثل هذه المواقف ضد المسيحية ... ولا احد بينهم ينتقد ولو انتقادا خفيفا  !!!
هذا الامر لا يدخل في خانة الصراع القومي او من اجل التسمية .... هناك خطأ واضح ومقصود في اجندة القوميين الاشوريين .... وإلا ، ما الذي جعل السيدة ميمي ان تتحوّل فجأة من انسانة مؤمنة ، مواظبة على ارتياد الكنيسة ، الى امرأة تهاجم  وتنصب العداء للمسيحية ؟؟؟... هل هناك " غسل دماغ قومي " ؟؟... ما هو التفسير الآخر ؟؟.... لو كانت قد تركت الايمان وسكتت ، لكان الامر مختلفا ، لقلنا ربما غيّرت رأيها او اصابها القنوط والاحباط ... لكن ان يكون التغيير من المحبة الى هذه الكراهية !!!؟؟؟ ..هناك الف علامة استفهام .
اشكرك اخي على ردك الشجاع الذي يرفض المهادنة على حساب الايمان ..
ليباركك الرب ، وتقبّل اجمل تحياتي

متي اسو 


الأخ العزيز متي آسو المحترم
أشكر شعوركم وردكم لي لكن هذا هو أنا لا أساوم على إيماني بمسيحي الذي هو ربي والهي ولو على حساب آشوريتي أو روحي حتى ومن يستهزء بالخشبة والثلاث مسامير عليه بأن يفكر بالظلمة وصرير الأسنان. تقبلوا تحياتي أخي العزيز ودمت في نعمة المُخلّص.

14
السيد إيدي بيث بنيامين المحترم
أشكر ردك الذي نعتني به (بالغباء) بالرغم من إنك حذفته ليس لإنك نادم عليه بل بطلب من الشماس العزيز (جورج) وذلك لاحترام آداب الحوار وهذا التنبيه من لدنه لكم بحد ذاته عيب في حقكم وهو يكفيني لأنه بمثابة رد إعتبار لي. نعتني (بالغباء) بمجرد إني خالفتك الرأي ولم أتعدى عليك أو وجهت لشخصك الكريم أي إهانة لأن لا مسيحيتي ولا أخلاقي تسمح لي بأن أوجه لا لك ولا لأي شخص أي إهانة بس خلاف بالرأي هذا بالنسبة لي يُعتبر خطيئة وأنا من كل قلبي سامحتك على هذه الإهانة وردي ما زال موجود وأنا أطلب من كاتب الموضوع المحترم وكافة الإخوة المشاركين في الردود أن يقرأوا ردي فإذا كان فيه أي تطاول على شخصكم فأنا على استعداد لكي أقدم الاعتذار عكس ذلك فأنت مدين لي باعتذار. أما بالنسبة لموضوع ال nickname الذي اكتب به في هذا الموقع فانه من محبتي لهذا الملفان ولهذا اللقب قررت أن أستخدمه وأعتقد ان هذا الشي لا يحاسب عليه القانون إلا إذا كانت قوانينك أنت فهذا بحث آخر. أما بوصل عدد المعجبين بتصميمكم لصورة الشاعرة المذكورة أعلاه وصل الي العدد الذي ذكرته لا تقلق لا أنا ولا غيري سوف يحزن او ينضغط عسى أن يصل إلى مليون معجب هذا شي يخصك وهو تصميمك ومن حقك أن تفرح بزيادة عدد مشاهداته او زيادة عدد الذين يعملون share له.

وأنا لا زلت عند كلامي إذا كان ردي الأول على هذا الموضوع لم يحمل فيه أي إساءة لشخصكم الكريم فأنت مدين لي باعتذار والاعتذار من شيمة الرجال.

15
أحب قبل أن أبدأ بالرد أن أوجهه تحية مليئة بنعمة وبركة الرب يسوع المسيح على جميعكم. لست من محبي الدخول في النقاشات العقيمة مقدماً أقول كل حر في رأيه وأحترم جميع الآراء حتى لو لم أتقبلها وعندي عتب على رأيين سوف أكتبه في نهاية ردي المطول قليلً هذا.

أولاً أقدم شكري للأخ الشماس جورج لطرحه هذه القضية التي أصبحت (موده) مثلما نقول باللهجة العراقية الدارجة (للقوميين الآشوريين الطوخ) شغلهم الشاغل الهجوم على المسيحية ورمي أسباب كل ما يحصل لهذه الأمة العريقة والتي أنا جزء منها وافتخر بهذا الإنتماء على العقيدة المسيحية.

السيدة ميمي لمن لا يعرفها كما تكلم عنها أحد الإخوة في ردودهم هي آشورية من سوريا، لا أعلم صراحة إن كان لها أخ (كاهن) فإذا كانت هذه المعلومة صحيحة فهذه مصيبة كانت ترتاد كنيسة (مار أندريوس الرسول/ كلنفيو/ إلينوي) وكانت من المواظبات على الحضور لدروس التعليم المسيحي التي كنت أحضرها أنا أيضاً لحين بدأت بالعمل وقل حضوري وكانت تقرأ من الكتاب المقدس باللغة العربية الفصحى بصورة جميلة جداً أقصد (بصورة جميلة) لطريقة الإلقاء لكن يا ترى لماذا لم تكن تقرأها بالآشورية أمممممممممممم؟؟؟ وضع تحت لم تكن تقرأها بالآشورية ألف خط هل يا ترى لا تتقن القراءة والكتابة الله أعلم?!. فجأة ومن غير سابق إنذار إختفت هذه السيدة ولم تعد تأتي وبعد فترة (زط بط مثل ما يقول الفنان غسان من ولاية بطيخ) بالصدفة رأيت صفحتها على الفيس بوك ألا وهي مختلفة جداً ليست هي نفسها التي كانت بالكنيسة بل بالعكس تهاجم الكنيسة وبشراسة وانا مرة من المرات دخلت في جدال قوي جداً معها لإنها وباسلوبها البربري الذي لا يمت للآشورية بصلة تهاجم رعاة كنيسة المشرق الآشورية معيبة على القبعات التي يرتدوها على رؤوسهم بحجة إن تصميمها مسروق من تيجان الملوك الآشورية بهذه الحالة لو كان الأمر كما هي تعتقد اليس لها أن تفتخر برعاة الكنيسة؟ لكن هيهات بل بدأت تهاجمهم وهاجمت العقيدة المسيحية ولكنني لم أسكت لها ورديت عليها الصاع صاعين فعن أي آشورية تتحدثون يا سادى يا كرام أقولها على الملأ إذا طلب مني أن أفضل آشوريتي على مسيحيتي فأقول بالمشمش لأن الحياة لي هي المسيح والمسيح فقط أفتخر بآشوريتي لكني لا أفضلها على من صلب من أجلي وأجلكم وحمل خطايانا. لست ضد كل من يشتهر بآشوريته ويريد أن يعيد أمجاد أرض آشور والإمبراطورية الآشورية بل بالعكس أقدره واحترمه، فأرض آشور موجودة تحت الإحتلال الكردي فخلي ميمي والبرت ناصر (هذا البرت حكايته حكاية شوقلا بشينا مثل ما نقول بالآشوري) وآشور كيواركيس وغيرهم من القوميين الآشوريين يشمرون عن سواعدهم ويذهبوا إلى أرض آشور ويحررونها. لناخذ الشعب الأرمني البطل والقضية الأرمنية مثالاً لنا أنظروا كيف يبذلون الغالي والنفيس من أجل قوميتهم وإحنا شجاعتنا تظهر في الحفلات والأمسيات والعركات تصير بالقنادر على (ريشا دخكا) وتريدون أن يكون لكم وطناً (كعدوا عوج وإحجوا عدل يا جماعة الخير). ترى عيب تعتبر هذه النماذج مع إحترامي لهم واجهة للأمة الآشورية وهم يهاجمون المسيحية (خلي شويا تصير عدنا ربع الغيرة الي عند المسلمين واليهود الي يعرفون ما عدهم خلاص إلا إذا آمنوا بالسيد المسيح رباً وإلهاً لكنهم يفدون ديانتهم بأرواحهم ويطبقونها بحذافيرها). بالمناسبة السيدة الناشطة الآشورية متزوجة من (يوناني) إشجعجب مو آشوري؟؟؟

لي عتاب من بعد إذن الشماس العزيز (جورج) المحترم على السادة (إيدي والشماس أبو نينوس) ما هكذا تورد الإبل يا سادة الأول يفتخر بأنه مصمم صورة مجسمة لها والثاني السيد الشماس يدافع عن قصيدة قومية لها فجعلها من قادة هذه الأمة المسكينة المبتلية إدخلوا على صفحتها على الفيس بوك وشوفوا البلاوي والإتهامات ضد المسيحية والكنيسة ورعاتها.

بهذا القدر أكتفي.

16
سيد زيد مع أحتراماتي الك، بَطّل إسلوبك مال شوارع من ترد على المواضيع ترى مو حلوة وما تمشي ويا عمرك ومبين انت جبير مو صغير هذا أولاً.
ثانياً وليس دفاعاً عن الأخ الشماس ليون لانه هو عنده قلم وقلم فتاك جداً يعرف كيف يلجم الأفواه لكن هم ما قريت الموضوع وهم تستهزء بيه وهم تعيب على الملك داود بنعتك إياه بأبو سليمان يا رجل حتى رموز الكتاب المقدس ما خلصوا من حلكك ديزي عاد. وبدل ما إطلع عضلاتك على الشماس الوقر روح جاوب Sabah Shaba وجورج السرياني وابو أفرام وسريانية أنا وبهنام موسى الي جاي يلعبون بالكلدان صولة وجولة وطلعوهم بلا أصل وفصل لو انت تتبع المثل إلي يقول (أبويا ما يقدر بس على أمي) أرجو أن تقرأ هذه السطور بعناية وصير آدمي واحترم عمرك وشيباتك يا ولا بلاش أخاف الموقع يمسح الرد.

17
هسا خليك من شغلة ملثم مو انت ما حاط صورتك همين؟
وليش من كلت ضربكم بوري معدل قابل غلطت عليه لو على درجته الدينية؟ حاشى للرب ( فانت هنا يا اما ما افتهمت قصدي يا اما افتهمت وجاي تغلس) بس من كلت هيجي لانه انتوا جنتوا حاطين امل عليه يسوي هوايا شغلات وهو سوا شي ثاني الدور والباقي عليك انت صاعد نازل بحضرة الخوري المحترم.
بالنسبة للاخلاق فخليناها الك ولربعك وبالله على اي واحد من شعبي تطاولت ممكن تنطيني مثل؟
زين اسحق اسحق هسا بابناء النهرين امنت بالله بس قبل من جان يفشر ويغلط بال Pal Talk هو وادد ويوماران ودرمو واكنس مو جان بزوعا لو اني غلطان؟ اذا غلطان كلي وعيونك اقدم اعتذار امام الجميع هم كول اني مو مؤدب يعني اليحجي الحقيقة ويكشف المستور ويعطي الصفة الحقيقية للموصوف هو مو مؤدب؟ عجيب امرك يا اخي وبالنسبة للشجاعة فعفناها الكم لانه اعرف بطبائع الغدر الي يحملها اغلبكم كل كلمة كلتها بحقي اني مسامحك عليها والرب شاهد على ما اقول.

18
(هذا الخوري يدري او ما يدري ان الذي تداخل في صراع الذي كان في الكنيسة الاشورية هما قادة ابناء النهرين)هذا اقتباس من ردك على الخوري عمانوئيل المحترم
سيد عدنان المحترم...
سلام الرب معكم... ردا على كلامك حول جملة يدري او ما يدري في ردك على الخوري عمانوئيل المحترم احب ان اقول لك (ان كنت لا تدري فتلك مصيبة وان كنت تدري فالمصيبة اعظم)...
اهدي لك هذا المقطع من YouTube بصوت سكرتير حركتك المغوار وهو يتدخل في قضية الاسقف السابق الموقوف من كنيسة المشرق الاشورية والي ضربكم بوري معدل مال اخ لاخوه:
https://www.youtube.com/watch?v=z1za2iGdxkI
اما عن اتهامك لابناء النهرين بهذه القضية فمن هم ابناء النهرين يا ترى هل جاءوا من الفضاء الخارجي؟ ما هم كانوا جزءا من حركتك وانفصلوا اخيرا بعد ان اكتشفوا معدن سكريترك بعد فوات الاوان ولنفرض انهم ابناء النهرين هل كان هذا الحزب مؤسسا في تلك الفترة؟
وماذا عن:
سام درمو الذي قدم اعتذاره مطئطا راسه لقداسة البطريرك (مار دنخا الرابع) الطيب الذكر.
وماذا عن اشور اددسين الذي طلب من قداسته المغفرة والصلاة وهو على فراش الموت؟
وماذا عن وليم يوماران رئيس الكونفدريشن السيء الصيت وقذر اللسان الذي جاء وهو كذلك بوجهه الاسود ليطلب المغفرة من قداسته؟
وماذا عن اسحق اسحق الذي كان يرمي بالكلمات البذيئية التي تدل على بذائة اخلاقه يمينا وشمالا حاله حال البقية المذكورين اعلاه على قداسة البطريرك والرعاة الاجلاء؟
وغيرهم الكثيرين هل هؤلاء جميعا هم من ابناء النهرين؟

اسمع عزيزي عضلاتك لاتطلعها براسنه ترى الكل يعرف تاريخ سكرتيرك واذنابه الاسود منذ استلام دفة قيادة هذه الحركة المناضلة ووضع العار والخزي عليها. فاكعد اعوج واحجي عدل حبيبي ولا تضوج روحك لا يصير بيك شي لا سامح الله.
في النهاية انا هنا لست بصدد الدفاع عن الخوري او عن ابناء النهرين لكن فقط لكشف اكاذيبك.

20
الأخ العزيز   lucian

بعد التحية رأيك وافكارك وما شئت ان تقول هي من مسؤوليتك ولا أحد يستطيع ان يجبرك على تغيرها وأيضاً أنت لا تستطيع فرض آرائك على أي شخص ... الآشورية هي شعور هي أن تشعر بها ولا تتبناها من أجل شروط تضعها فإن تمت وكما تريد أصبحت جسراً لك لكي تكون قومي آشوري وإن لم تتم فسوف تضعها كجاجز بينك وبين الآشورية، فمع كامل تقديري لشخصك فإن إنتمائك للآشورية سوف لن يزيد من الآشورية أو ينقصها لأن الآشورية كانت قبل المسيح (له المجد) وذكر إسم الآشوريون في العهدين القديم والجديد فهذه الشروط التي تضعها هي شروط واهية ولا تنسى إنك قلت في أحد ردود القديمة بأنك لا تتشرف أن تحمل الإسم الآشوري ونعت هذا الإسم بأبشع الأوصاف حينها وحتى لو تمت هذه الشروط فإننا لا نريد أناس تلعب على 10 حبال أن تنتمي للأشورية لمجرد توفر شروطها فالآشورية ليست مناقصة صديقي العزيز الآشورية قضية أمة وشعور قومي مات من أجلها الكثير ولا زال الكثير لديهم الإستعداد للموت من أجلها.

وعاشت أمتنا الآشورية بجميع تسمياتها هذا الكلام موجهه للأشخاص الذين يعترفون بآشوريتهم وإن كانوا من كنائس أخرى وأرجو في المرة القادمة أن تفكر 1000 مرة قبل أن تكتب قصصك الخيالة هذه مع الود. 

21
الأستاذ طلعت ميشو المحترم

أرجو أن تتقبل تحياتي ... أنا من الأشخاص الذين يحبون القراءة ومن القلائل الذين يكتبون الردود احيي قلمك لسردك هكذا قصص من أيام وطننا الجميلة التي تفضلتم حضرتكم بقولكم بالرغم لم تكن جميلة للمسيحيين والعراقيين عامة لكنها أجمل وأروع من صور الذبح والقتل والسلب والتفجير الذي حل في هذا البلد العظيم كالإرضة التي تنخر الخشب وبالرغم من صغر سني لكني أستمتع بهكذا مقالات لأنها بحق مقالات جميلة تعيدنا الى ذكريات تركناها خلفنا في وطننا الغالي وهكذا حكايات جميلة قد سمعتها من والدي وأعمامي وعماتي أطال الله عمرهم وعمركم.

وبعد الإستئذان من حضرتكم أحب أن أوجه بعض الكلمات للأستاذ (المهندس) قلو...

مهندسنا الموقر ما هكذا يكون الكلام مع الأساتذة الذين يكتبون في موقع عنكاوا أعتقد لا بل أجزم لم تكن هناك مادة إسمها (نعالي) في دراسة الهندسة أليس كذلك لأنني مساعد مهندس ولم أقرأ غير التربة والخرسانة والمسح الكمي ... إلخ لكن مادة (نعالي) أو مادة (نابح) لم تمر علينا في المعهد هذا ( (عيب وعيب كبير) بحق شهادتك وحق عمرك (وعيب كبير جداْ) أن يأتي شخص مثلي يصغرك عمراً وتعليماً أن يعلمك أصول الكلام ... أن من إبتدأت الإهانة بحق الأستاذ (طلعت ميشو) فتحمل مساوئ كلماتك (هم زين ما كلت عليه داعش).

يا سيدي العزيز (ما افتهمنا وحرنا وياك) هل أيضاً السيد (طلعت ميشو) آشوري أو (زوعاوي) أو (آغاجاني) لكي تهاجمه هذا الهجوم  مع إنني لا ولم ولن أنتمي لأي جهة حربية لأنه من المعلوم بأنك تكره وتستحقر كل ما هو تابع للآشورية وكنيسة المشرق الآشورية من خلال كتاباتك. هذا عار سيدي العزيز أرجو أن تكون أكثر مرونة وأكثر رفعة بالأدب والإخلاق لكي تُحترم إذا لم نقل من أجل عمرك على الأقل من أجل شهادتك... أرجو أن يكن صدرك رحب لكلامي مع الود والرب ينور عقلك وبصيرتك لكي تكون أكثر هدوءاً مع الإخوة في هذا الموقع الجميل وأكثر إحتراماً لهم لكي يبادولنك نفس الإسلوب والرب يحفطكم.

سلفاً أعتذر من السيد (طلعت ميشو) لإطالتي بالرد لأنه حقاً كان كلام السيد (قلو) إستفزازي وغير لائق وخالي من الإحترام.

23
أكيد العاقل يفتهم سيد قلو وانت عاقل لانه الرجال مايغير كلمته كل خمسة دقائق فاثبت على رأي واحد حتى أستطيع ان اطلق عليك صفة رجل بجدارة ومرة اخرى العاقل يفتهم.

24
الشماس الأصيل المحترم أوديشو يوخنا الفاضل

شكراً أقولها من كل قلبي لنقلك كلامك فهيم القوم قلو بعد كل هذه الكلمات التي نقلتها ها هو اليوم يتنازل عن كلامه ويقول:

"انظر كيف تحرفون الكلام، فانني لم أقل بانني لا  احب اخوتنا الاثوريين ...والله حرام عليكم ان تشوهوا كلام غيركم. وانما قلت بانني لا احبذ التسمية الاشورية ولم اقل الاشوريين كبشر بالرغم من ان بشرهم يعود للاشوريين القدامى ولا أعرف لماذا غيضكم هذا. هنالك فرق بين التسمية والبشر يا ناس!!!" إنتهى الإقتباس.

الرجل عندما يقول كلمته يجب أن يثبت عليها لكن عندما يبدأ بالتلاعب بكلامه فهذا ليس رجل مع كل إحترامي ... الآشوري يبقى متشبث بمسيحيته وبآشوريته حتى مماته فهو لا يتلون من عربي إلى كلدي بليلة وضحاها وبشخطة قلم.

25
هذا إقتباس من كلامك:"وللتذكير فلقد كانت تسميات انديتكم كلها بمسمى اثوري في العراق لحد ما قبل السقوط، وبعدها اصبحت اشورية وبقدرة قادر او بشخطة قلم.. بعد ان تحولت تسمية كنيستكم من المذهب النسطورية الى الاشورية (كمذهب وقومية.. ربما)في 1976م.." إنتهى الإقتباس.

وللتذكير أيضاً كانت قوميتكم قبل 2003 أي قبل سقوط النظام (عربية) وبعدها أصبحت كلدية بشخطة قلم وبفبركة أبو (النو نو نو لا بيشيتو بوهل وانا او قامايا) الذي نكر اًصله العربي بعدها أثبت إنه آشوري وبعدها أخيراً إكتشف وبعد سبات طويل إنه كلداني يالي الصدف المضحكة.

همسة في إذنك سيد قلو لا إنت ولا الأنجر منك تستطيعون أن تغيضون أصغر آشوري على وجه المعمورة.

ومرة ثانية صير رجال وإثبت على كلامك في كل مقالتك تقول بإن آشوريي اليوم ليسوا أحفاد الآشوريين القدامى ... وها أنت اليوم تنكر كلامك وتقول وهذا إقتباس من كلامك أيضاً: "انظر كيف تحرفون الكلام، فانني لم أقل بانني لا  احب اخوتنا الاثوريين ...والله حرام عليكم ان تشوهوا كلام غيركم. وانما قلت بانني لا احبذ التسمية الاشورية ولم اقل الاشوريين كبشر بالرغم من ان بشرهم يعود للاشوريين القدامى ولا أعرف لماذا غيضكم هذا. هنالك فرق بين التسمية والبشر يا ناس!!!" إنتهى الإقتباس.

وسوف أحتفظ بكلامك هذا بنسخة عندي في الكومبيوتر حتى نرى كم مرة سوف تغير كلامك حالك حال ....

26
بالإستئذان من صاحب المقال المحترم
السيد بولص ملك خوشابا     
ومن الإخوة المعلقين...

تحية طيبة سوف لن أتكلم عن شجاعة أجدادي وآبائي الآشوريين لأنه التاريخ يعرف من هم الآشوريين فموضوع السيد بولص واحد من الدلائل على شهامة وشجاعة هؤلاء الأبطال سواء أسماهم بالآثوريين أو الآشوريين فهاذا شيء يعود لحضرته وليس لدي الحق وكذلك لأي إنسان آخر أن يجبره أن يقول آشوريين مادان هو مقتنع بكلمة آثوريين.

لا أدري لماذا كلما يذكر إسم الآشوريين ينتاب الذعر ويدب الفزع والخوف في عظام بعض الأشخاص المرضى نفسياً وإليكم الدليل:
بالنسبة لعبد قلو انت وشلتك دائماً عندما يكون موضوع حول الكلدية والكلديين تعترضون عندما يدخل آشوري في وسط معمتكم واليوم من تكون انت وماهو منصبك من الإعراب لكي تحبذ تسمية الآثوريين على الآشوريين؟ سواء حبذت أو لم تحبذ فحالك حال قطرة في بحر لا تقدم ولا تأخر (فلا تتدخل بما لا يعنيك لكي لا يأتيك ما لا يرضيك OK Hoeny هاي كتبتلك بالإنكليزي لأنه أعرف حضرتك كندي ومثقف وتقرأ لغات. نصيحة إلك سيد المهندس الفلته قلو ممكن أن تأتي لنا بالإسم الأصلي لكم ولإصولكم أقصد أنت الكلديين؟ أكون ممنون إلك

الأخ المحترم الشماس جيمس برجم (حليمة لم تعد لعادتها القديمة ... وإنما لا زالت وسوف تستمر بحالتها الوضيعة ما دام هناك إسم الآشوريون الذي ينخر عظامها وعظام من معها ويؤرق منامهم في مضجعهم) وأقصد هنا كما يقول الشماس عوديشو المحترم ثلاثي الحقد (عبد وزيد ومايكل ومن لف لفيفهم من شلتهم التعبانة الذين يكرهون كل شيء آشوري أو متعلق بالآشورية).

السيد أبو سنحاريب المحترم حطيت إيدك على الجرح أو بالأحرى على نخر العظام بجسد حليمة وجماعتها بقولك:

واللي ما يريد ان يحبنا الله يسامحه
بس فك ياخه وشوفلك شغلة ثانية وحب نفسك
بس القضية انهم اقصد اهل الفتاوي اليومية ما يعرفون شنو اسمهم محتارين
وهذة كل القصة لللي يحب يسمعها
واذا اهنا صنيع الانكليز
لعد انتم من صنعكم ايطاليين او فرنسيين  يا اهل الفتاوي
على الاقل الانكليز اكثر تحضر وتمدن وقوي

مع الشكر الجزيل لكم جميعاً

27
كرندايزر موميكا السرياني الآرامي

روح اتلحك على بخديدا ترى حتى هذه الي سميتوها مدينة سريانية وجذبتوا الجذبة وصدكتوها راح تروح من عدكم بعدين وين تروحون هاي المشكلة؟ خليك من الصداع الآشوري لأن هذا الصداع هو صداع أزلي لك ولكل من تسول نفسه التطاول على الآشوريين وأحفادهم روح طلع عضلاتك على الشُبك بس ما أوصيك ترى هذوله مو مسيحيين ولا يتبعون أمثال السيد المسيح له كل المجد هذوله جماعة العين بالعين والسن بالسن والبادي أظلم وما أوصيك حط واقي لسنونك من تروح عليهم وتطردهم من بخديدا السريانية.

28
إلى كرندايزر السريان الآراميين
وسام موميكا البطل

يمعود خبصتنا بالطالع والنازل الآشوريين صنيعة الإنكليز وتاريخ مزور وغربالنا المتهرئ ما يحجب الشمس لك يول بدل ما تحجي على أخوتك الي يحاولون ينطون طعم ونكهة لمدينة الحمدانية والي بزود الآشوريين لحد الآن يطقون عليها (بخديدا) روح طلع عضلاتك على الشُبك الي راح يمحون تاريخ هذه المدينة المسيحي الآشوري وبخيانة من ربعك السريان لو إسم الآشوريين هسا صار ما يغزر وإسم الشُبك الشيعة أحسن من إسم الآشوريين؟؟؟ بس وعيونك بزود الآشوريين هذه المدينة تبقى مسيحية آشورية بحتة، ولك حتى عبد قلو أبو القلم الأسود الحاقد على الآشورية والآشوريين كال حجاية عدلة كال (عمو بابا) المسيحي إسم كبير ما بيها شيء يوضع على ملعب في بخديدا دصير انت هم خوش انسان مثله واعترف وكول كم مرة الراحل الحاضر الكبير (عمو بابا) المسيحي الآشوري دخل الفرحة بقلوبكم يول شويا استحي صير رجال مرة بحياتك ... بس يلا إذا رئيس قائمتك شيخ فانت شراح تصير الكهوجي مالته ولو مهنة الكهوجي تشرفك بس إنت كهوجي غير شكل.

29
الأستاذ والأخ الكبير الفاضل
السيد إيدي بيث بنيامين المحترم ... سلام الرب معكم سلمت أناملك الذهبية وأنا سأكون ثاني شخص من بعدك لدي النسخة الثانية من هذا القاموس ولو حرقت كل قواميس أوجين منا الموجودة فأنا سأحتفظ بالنسخة الثانية مع نسختك لكل آشوري غيور يأتي من بعدنا ولأيس كنسية كان انتمائه.

دمتم بسلام ونعمة ربنا ومخلصنا يسوع المسيح (له المجد)

محبكم
كنارا دروخا

30
الأخ العزيز والمحترم نوئيل بشير تقبل تحياتي

قرأت موضوعك وجوابي لك سيكون ببعض النقاط راجياً سعة صدرك

1. قداسة البطريرك مار دنخا الرابع لم يجبر أي كلداني أو سرياني لكي يكون آشورياً فهو عندما يوجه رسالته الرعوية يوجها للأشخاص الذين يعترفون بانتمائهم القومي الآشوري سواء كانوا من الكنيسة الكلدانية أو السريانية.

2. لا أدري لماذا هذا الهجوم المتكرر الذي لا تلمون منه ضد قداسته هل هي الغيرة منه كونه البطريرك الوحيد الذي يجاهر ويفتخر بقوميته الآشورية؟ أم لأن رؤسائكم لا يستطيعون أن يحذوه حذوه ويجاهروا بفومياتهم لكون هناك سلطات أعلى منهم تمنعهم من ذلك؟

3. بالنسبة للبروفسور المذكور في مقالتكم (يكول الي يكوله ويكتب الي يكتب ويبحث ويتعب نفسه ويصعد وينزل) فنحن آشوريين أباً عن جد ونفتخر بذلك كنا آشوريين أبان النظام السابق ولا زلنا وسوف نموت آشوريين، وصراحةً أما لم أسمع عنه لكن لماذا لم تأخذ بمقالات وأبحاث البرفسور الراحل (الدكتور هرمز أبونا) هل لأنها مثل الشوكة توخزكم لأنه يقول الحقيقة أو أبحاث البروفسور الراحل (الدكتور دوني جورج) لا تقل لي بأنهم غير معروفين فسوف تكون نكتة الموسم.

4. بالنسبة لغبطة البطريرك المستاء من كلام قداسته فلا أنا ولا أنت نستطيع الكلام بهذا الموضوع فهم لهم طرقهم الدبلوماسية والرسمية في تبادل الحوار وغبطته يشرح لقداسة البطريرك عن سبب استيائه وهم سوف يقوموا بالواجب وأبوك الله يرحمه.

5. يا أخي مع حبي واحترامي الك ترى مو كلمن هب ودب ويعرف يكتبله كلمتين بالعربي الفصيح يجي ويكتب عن هذا البطريرك او ذاك المطران في هذا الموقع او ذاك الموقع ترى صدكني واكفة.

6. بالنسبة لقضية الأسقف سورو ما كلت السيد آشور سورو حتى لا يزعلون الجماعة علينا فهذه القضية خلصت وراحت لدار حقها فلا تجلبون بيها الله يخليكم.

ختماً تقبل تحياتي وارجو أن لا يكون كلامي ثقيلاً عليك وأي كلمة من كلماتي قللت من شأنك لا سامح الله فأنا مستعد بالإعتذار لك أمام الجميع.

أخوك ومحبك بالمسيحية والآشورية والكلدانية والسريانية.

31
المنبر الحر / رد: الله حسب الطلب
« في: 21:12 29/01/2014  »
سيد زيد حبيبي إذا انت لكل واحد ضد أفكارك وكلماتك القذرة تعتبره نكرة زين مو (عبد قلو ..... أوه آسف سوريتا) لا حاطه صورتها ولا إسمها الحقيقي أشو ما تكول عليها نكرة؟؟؟ لو لأن (تت.......كلك) وإنت بعد أستاذ بهذه الكلمات وراح تفهم معنى هذه الكلمة. بس بشرفك إذا انت زلمة وابن  زلمة  كول الصراحة هسا إحنا نكرات عمي مقبولة منك (وإذا أتتك مذمة من .........) وإنت كملها بس شمعنا حبيبتك سوريتا مو نكرة؟

وسلامي متمنياً لك أسعد الأوقات حتى تخترعنا كلمات وضيعة جديدة.

32
المنبر الحر / رد: الله حسب الطلب
« في: 20:30 28/01/2014  »
السيد زيد شكراً للموقع لمسحه الردود السيئة وأولها ردودك المسمومة وغير المحترمة وأنا أطالب إدارة موقع عنكاوا الموقرة بحذف هذا الموضوع المتخلف لأنه تعدي على الذات الإلهية من رجل ملحد وتذكر كلامي الذي مُسح سيد زيد... شماس أوديشو حبيبي لا دوخ نفسك ذيل (الشسمه) أبد ما ينعدل حتى لو خليته بالمنكنه وعدتله فلا دوخ راسك صدكني وهذا آخر رد لصاحب المقال المحترم.

33
الكاتب الكبير والمحترم الأستاذ الفاضل أبرم شبيرا

مرة أخرى تتحفنا بمقالتك الأكثر من رائعة والتي لا تتكلم سوى عن الحقيقة الساطعة مثل سطوع الشمس والتي تؤثر على بصر الظلاميين الذين لا يتقبلوا كلامك ... نعم أستاذنا الكبير كلما ذكرته في مقالتك عن رسالة قداسة البطريرك مار دنخا الرابع جاثاليق كنيسة  المشرق الآشورية في العالم هو صحيح 100% فهو يتكلم عن حبه لكنيسته وقوميته الآشورية ولا أدري ما العيب أو الضرر في ذلك فكل الكتاب الآن يتكلمون عن قومياتهم فهل منعوا أكيد لا كل حر بإبداء آرائه شكراً لك أستاذنا العزيز ومن نجاح إلى نجاح أكبر.

شكراً السيد أخيقر أبو سنحاريب على ردك الجميل، بالنسبة للسيد عبد قلو فأقول لك قداسته لم يجبرك ولم يجبر أي كلداني أو سرياني لكي يكونوا آشوريين بل هو يتكلم عن الأشخاص الذين  يشعرون بإنتمائهم الآشوري حتى لو كانوا من كنائس مختلفة فهل جبر قداسته حضرتك لكي تكون آشوري أكيد لا أنت كلداني وهذا شأنك وآني آشوري وهذا شأني وأنا أفتخر وغيرنا سرينا وهذا شأنه كذلك عجبي أنكم تقرؤون كافة المقالات وتحللونها وتعرفون ما بين السطور فلم تعلموا ما هو قصد قداسته أم انه يحلوا لكم أن تتهمونه حاشاه بإجبار الغير أن يترك قوميته الأصلية ويتجه للآشورية كلا عزيزي إقرا كلام قداسته بإمعان وحلله بكل دقة ومصداقية ولكم السلام.

34
زيد حبيبي أحجي واهتف وهدد وحطم بكيفيك بس صدكني القبلك الي تكلموا وتفوهوا بكلام اوضع واحط واتفه وأسفل من كلامك ضد قداسة البطريرك إبتلوا بأبشع الأمراض والمشاكل وهذا ان دل فيدل على البيئة التي جاؤا منها ومن التربية والعائلة التي نشؤا بها هذا كلامي ألك وانت ظل اهتف بكيفيك.

35
سيد مايكل العزيز قرأت ردي على موضوعك وعرفت من قصدت هذا أولاً.
البطريرك مار دنخا الرابع هو قداسة وليس غبطة.
ولكم جزيل الشكر.

الشماس العزيز عوديشو يوخنا المحترم
أشكر تعليقك الرائع دائماً مبدع بردودك وإن حقد الحاقدون الصليب الذي وضعته على بروفايلك يحميك ويحمينا ونسجد له بكل وقار ونجماتك السبعة إن دلت فإنها تدل على أخلاقك العالية وإبداعك وإسلوبك المحترم في الكلام مع الآخرين والظاهر نجومك السبعة قد أثرت على بصر الغير وأصابتهم بعمى الألوان.

بالمناسبة (هستوكم قبلتوا الفارس مالتكم بالكنيسة شبساع صار مطران مو هو أسقف موقوف مو لو مو مو؟).

كنارا دروخا

36
الإخوة الأعزاء أصحاب الردود المحترمة والمعتدلة
الإخوة الكتاب الآشوريين ردودكم الدائمة على هكذا مواضيع تخص المدعو آشور سورو تجعل لهذا الرجل أهمية فأرجو الكف عن الردود لأنه بردودكم تجعلون لهذا الموضع قيمة وهالة ليس لها أي معنى، وأولهم أنا لست من الذين يحبون الرد على المواضيع المطروحة في المنبر الحر حيث أنا أدخل على هذا المنبر للقراءة فقط حيث توجد فيها نسبة كبيرة من المواضيع المضحكة المبكية لكن ما لفت انتباهي في هذا الموضوع بالذات للكاتب الفطحل مايكل سيبي بعض الردود غير المؤدبة وغير المحترمة خصوصاً لإثنان من المعلقين الدائمين الحضور الذي لا تمر شاردة أو واردة إلأ أن بضعوا بصمتهم الذهبية عليها.

الرد الأول كان من زيد ميشو الذي تطاول وقال إسم قداسة البطريرك (مار دنخا الرابع) بطريرك الكنيسة الأم كنيسة المشرق الآشورية الرسولية المقدسة الجامعة وأنا هنا أقتبس رد السيد Tony De Baz لك (كيف تعترف بصحة رسامته للأسقف مار باوي ولا تحترمه وتسميه بدرجته الكهنوتية , جوابك ربما  يكون إن الآخرين يسمون الأسقف مار باوي سورو بالسيد دون ذكر لدرجته الأسقفية وأنت هنا تتعامل  بالمثل , أتساءل هل يصحح الخطأ باللجوء إلى تكرار الخطأ نفسه) بالنسبة لذكرنا لسيدك المطرود من المحكمة الأميركية (آشور سورو الـ Guilty) باسمه بدون درجته الأسقفية لأنه موقوف ومطرود حسب قرارات المجمع السنهادسيقي المقدس لكنيسة المشرق الآشورية ونحن نحترم قرارات رؤسائنا لكن لذكرك إسم قداسة البطريرك (مار دنخا الرابع) باسمه هو ليس بسبب ذكرنا لإسم سيدك بدون درجته فقط وانما وأنا واثق بأنك لا تحترم والدك وتناديه باسمه فإذا لا تحترم والدك فأكيد لا تحترم الرجال الذين انت لا تساوي ظفر أقدامهم مع كل إحترامي للتراب الذين يتمشون عليه والذي لا يُقارن بك .... هنا انتهيت من أبو زيد الهلالي المحرر الفذ للجرائد والمجلات، وبالنسبة لكلامك وهذا اقتباس منه (ولا يحق لأي كان أن يجرد اسقفاً من منصبه غير قداسة بابا روما) فهاي سولفها على ربعك النايمين بالعسل والمخدوعين بالقومية الجديدة جماعة اتحاد الكتاب الكلدان العالمي شئت أم أبيت انت والأثكل منك قداسة البطريرك (مار دنخا الرابع) يعادل قداسة البابا رأس برأس وهو قداسة وليس غبطة وكلنا نعلم لماذا يطلق على البطريرك المنشق من كنيسته الأصلية وأصبح تابعاً لروما بغبطة وليس وبقداسة.

نأتي الآن على أبو العُبد قلو والذي وضع رابط فيه كلام قداسة البطريرك والذي سوف أرفقه بصيغة الـ JPG لكي لا تكون حجة لسيبي بأنه لا يقرأ خط معين من خطوط لغة الأم اللغة الآشورية  الصافية وأترجمها للعربية حتى يقرأها فطاحل لغتنا ويفهمونها لأنه لا عتب عليهم فالعربي يبقى عربي منذ ما كان يكتب العربية في حقل القومية إلى أن نزل عليهم الوحي بعد 2003 وصاروا كلديين في ليلة وضحاها حسب وصايا القائد الضرورة سرهد جمو واليكم كلمة قداسته مترجمة للعربية وهذه ثقاقتنا التي نأخذها من بطريركنا تاج رؤوسنا والذي يتفاخر بقوميته العظيمة والتي أتجدى أي رجل دين كلدي من قارويا وانت صاعد ان يقولها لأنه ما بيهم زود لأنه راج تجيهم الكفخات من الفاتيكان.



إذا كان خطأ في كلام قداسته حاشا فأروني الخطأ ولماذا لا أفتخر بكلامه مثلاً هو رمز للقداسة والشجاعة والقيادة الحكيمة وسوف نكون سنداً وعوناً له لآخر نفس في صدورنا هكذا الرجال وإلا بلا.

وسؤالي الأخير لجناب السادة المعترضين إذا تمت الموافقة على الوحدة بين الكنيستين فقداسة البطريرك مع من سيتناقش مع البابا أو مع غبطى البطريرك مار لويس ساكو؟؟؟

وأخيراً أقول لكم من لم يكن له خير بأهله لا يكون له خير مع الآخرين فمبروك عليكم آشور سورو  ناكر الدين والقومية الفارس الذي لا يرمح الحرباء

38
شكراً لجميع البمهنئين بهذه المناسبة العظيمة والغالية على قلوب كل المسيحيين عامة والآشوريين وخاصة أبناء كنيسة المشرق الآشورية ولنشكر جميعاً ربنا يسوع المسيح لأنه لنا أب روحي وقائد عظيم يقود دفة كنيسة المشرق الآشورية إلى بر الأمان والمتمثل بشخص قداسة أبينا الحبر الأعظم البطريرك (مار دنخا الرابع) وندعو من الله أن يحفظه لنا ويطيل عمره. آمين.

39
إلى الأخ أو الأخت (أومتن) أؤيدك كل التأييد في كلامك عن أخي وأستاذي الغالي نابليون وهذا أكيد ليس شي غريب على نابليون وعلى كل من يعرف نابليون وربي يحميه ويرعاه ويكون صوت عالياً في كل المحافل مدافعاً عن حقوق أبناء كنيسته وأمته ويكفيني فخر إنه إستاذي وأخي الكبير.

إلى الغالي (نابليون) أنت تستحق كل هذا الكلام الرائع في حقك فأرجو أن لا تقول على نفسك إنك لا تستحق أرجوك وأنا أعلم جيداً أن هذا الكلام نابع من قلبك ومن تواضعك الذي تعلمناه منك نحن تلاميذك.
حبي وتقديري لك يا غالي وربي يحرسك

42
الله عليك يا أروع أخ وأروع أستاذ وأروع صديق يا من علمتني كيف أتعامل مع الحياة بكل تفاصيلها وعلمتني معنى الصداقة الحقيقة.
الله عليك لأنك لم تنسى في يوم من الأيام قضية بلدك وقضية كنيستك وقضية أبناء أمتك لأنهم في قلبك دائماً وأبداً وأنا متأكد من هذا الشي.
يكفيني فخراً لأنني كنت في يوم من الأيام تلميذاً وطالباً عندك وكنت واحد من المقربين إليك.
ربي يرعاك ويعطيك الصحة والقوة لتغني بقضية أمتك في كل المحافل وترفع إسم العراق دائماً وأبداً.
مع حبي وتقديري لك يا أستاذي الغالي وأخي الحبيب.

43
لأول مرة أشاهد شخصاً يفعل فعل تستطيع أن تقول هو فعل خير ويمد بنفسه لماذا؟ لأنه الأخ (رايا شبيرا) هو نفسه (القس نينوس) مع تحياتي لك يا رايا شبيرا

45
تهنئة من الأعماق أقدمها إلى أبينا البطريرك مار دنخا الرابع بطريرك كنيسة المشرق الآشورية بمناسبة كسبه القضية وإعادة الكنائس والحق إلى أهل الحق وأطلب من الرب وإبنه المخلص يسوع المسيح له المجد وامنا مريم العذراء أن يحفظوا لنا بطريركنا الجليل ويطيلوا بعمره المديد وأن يقود كنيستنا إلى بر الأمان.
هذه تحية وتهنئة مني ومن جميع أبناء كنيسة المشرق الآشورية في سوريا/ دمشق لكم يا أبينا البطريرك بهذه المناسبة وهذا الخبر الرائع داعيين من الله أن يأخذ بيدكم لتقودا كنيستنا ذات التاريخ المشرف والصيت الرائع إلى أعلى المراتب. آمين. وتحيات إلى جميع مطارنتنا وأساقفتنا الأعزاء الذين ساندوا أبينا البطريرك في قضيته العادلة.

46
المنبر الحر / موت الوقت
« في: 22:57 31/10/2007  »
آمين

47
بسم الآب والإبن والروح القدس
الإله الواحد
آمين

برعاية الآباء الأفاضل (القس أركان حنا حكيم والقس توما إسطيفو ككا) وضمن نشاطات كنيسة المشرق الآشورية في سوريا أقامت اللجنة التنظيمة في كنيسة المشرق الآشورية يوم الجمعة المصادف 26/ 10/ 2007 محاضرة لأبناء شعبنا وذلك في دير (إبراهيم الخليل) دمشق – جرمانا.
وقد ألقى هذه المحاضرة التي كانت مدتها ما يقارب الساعتين الدكتور (هرمز أبونا) الذي كان ضيفاً من كندا وكان عنوان هذه المحاضرة القيمّة (سهل نينوى وسقوط الإمبراطورية الآشورية) وقد تحدث الدكتور في محاضرته عن أوضاع الآشوريين وعن الإمبراطورية الآشورية وعن سهل نينوى.
وقد حضر لهذه المحاضرة جمع من أبناء شعبنا وشمامسة كنيسة المشرق الآشورية وشباب وشابات جوقة الكنيسة، وقد تخللت المحاضرة بعض الأسئلة للدكتور من الحاضرين والذي لم يبخل في الرد على الجمهور، وقد إستفاد الحضور من هذه المحاضرة القيمّة التي أوضحت لهم بعض الأمور التاريخية التي يجهلها بعض أبناء أمتنا. 

واليكم نبذة عن حياة الدكتور هرمز أبونا:
* الدكتور هرمز أبونا.
* من مواليد ألقوش 1942.
* أكمل دراسته الثانوية في بغداد.
* أكمل دراسته الجامعية في كلية الحقوق في جامعة بغداد.
* متزوج وله 3 أولاد.
* غادر مع عائلته في عام 1982 إلى إنكلترا للحصول على شهادة الدكتوراه في
   موضوع (المسيحيون وعلاقاتهم بالأكراد والعثمانيين خلال القرن 19).
* وفي سنة 1988 هاجر إلى كندا.
* تفرغ للأبحاث والتأليف، فكتب مجموعة تحت عنوان (الآشوريون بعد سقوط
   نينوى) عددها 12 مجلد.
* ألقى محاضرات في عدد من جامعات العالم المختلفة منها:
 - جامعة (كامبرج) في إنكلترا.
 - جامعة (سدني) في إستراليا.
 - وفي الجامعات السويدية والدانماركية وغيرها من الجامعات.

48
إلى قداسة أبينا البطريرك (مار دنخا الرابع) أحب أن أهدي لك كل التهاني والتبريكات بمناسبة جلوسكم على الكرسي الرسولي، متمنياً من الرب وإبنه المخلص يسوع المسيح أن يُطيل بعمرك وأن يعطيك الصحة والعافية لتقود مسيرة كنيستنا كنيسة المشرق الآشورية إلى بر الأمان مع حبي وإحترامي لشخصك المقدس.

49
أرسلتُ قبل يومين موضوعين بعنوان (إلى القس نينوس وأبو إيدي) و (كنيسة المشرق القديمة إلى أين؟؟!!)
وعندما عدت لكي أرى الردود حول هذين الموضوعين وجدت أن هذه المواضيع قد لُغيت فلماذا يا أستاذي العزيز أليست هذه المنتديات منبر حر لكل الكتاب لكي يعبروا عن آرائهم؟ لا أعلم.
لكن عندما أرسلتُ هذه المواضيع كانت نيتي أن يقراً كل المسيحيين في العالم حقيقة القس نينوس وأعضاء لجنته الخبيثة الذين تكلموا وبالملأ في دير إبراهيم الخليل في جرمانا بدمشق-سوريا عن إنسان هو أستاذ ورجل تربوي فاضل وباذل نفسه في خدمة أبناء كنيسته وأمته وهو الأستاذ (شمعون القس أخيقار) وهو إنسان معروف جداً وقد إتهموهُ بأنه سبب المشكلة التي حصلت في وحدة كنيسة المشرق بفرعيها الآشورية والقديمة وهم يعرفون عزَّ المعرفة بأنهم هم سبب هذه المشكلة وهم من خلقوها وليس هذا الرجل الفاضل فأرجو أن ترد عليَّ يا أستاذنا العزيز لكي أعرف الأسباب التي من أجلها لُغيت هذه المواضيع عسى أن تقنعني.
مع حبي وتقديري واحترامي لشخصكم العزيز.

50
أرسلت قبل يومين موضوعين أولاهما (إلى القس نينوس وأبو إيدي) والثاني (كنيسة المشرق القديمة إلى أين؟؟!!) وعندما عدت لكي أرى الردود وجدت إن هذه المواضيع قد لُغيت فلماذا يا أستاذي العزيز؟.
أليست منتديات عنكاوا منبر حُر لكل الكُتاب أم هذا الشي غير صحيح؟، يجب أن يقرأ كل إخواننا في كل أنحاء العالم ما الذي يفعله هذا القس ومن وراءه من لجنة لكي يعرفوا حقيقتهم، ولكي لا يتكلموا عن أستاذ فاضل محترم وتربوي وهو (الأستاذ شمعون) أمام جمع من الناس في دير إبراهيم الخليل في سوريا ويتهموه بأنه سبب المشاكل في كنيسة المشرق بفرعيها الآشورية والقديمة وهم أصلاً سبب هذه المشاكل وهم يعرفون ذلك جيداً.
فأرجو منك يا أستاذي العزيز أن تقنعني بردك لي لكي أعرف سبب إلغاء هذه المواضيع مع شُكري وتقديري وإحترامي لشخصكم.

51
أولاً نشكر الأب المحترم أركان حنا حكيم على هذه القصيدة الجميلة إحتراماً لشخص أبينا البطريرك (مار دنخا الرابع) لمناسبة الذكرى (31) لجلوسه على الكرسي الرسولي لكنيسة المشرق الآشورية متمنياً من الرب وإينه المخلص يسوع المسيح له المجد أن يعطيه طول العمر والصحة والعافية ليقود كنيستنا إلى بر الأمان.

وأود أن أقول للأخ (assyrian_soccer) إن يركز في قراءة هذه الترتيلة مرة أخرى لكي يتأكد إنها تعبر عن المناسبة التي كتبت من أجلها الترتيلة أم لا؟ لأن القس أركان يتكلم في هذه القصيدة عن ذكرى سيامة أبينا البطريرك (مار دنخا الرابع) فأي بيت من أبيات هذه  الترتيلة لا تعبر عن معنى هذه المناسبة؟ ركز جيداً يا أخي العزيز مع حبي وتقديري لك.

52
كنيسة المشرق الآشورية في دمشق
تحتفل بذكرى رسامة قداسة مار دنخا الرابع


إحتفلت كنيسة المشرق الآشورية في دمشق في يوم الجمعــــــــة المصـــــــادف 19/ 10/ 2007 بـــــــذكرى مرور (31) سنة على جلوس قداســــــــة أبينا البطريـــــرك (مار دنخا الرابع) على الكرسي الرسولي، واحتفلت الكنيسة بزياح وحمل صورة قداسة أبينا البطريرك (مار دنخا الرابع) من قبل الأب أركان حنا حكيم وبرفقة الأب توما إسطيفو ككا والأستاذ شمعون القس أخيقار والإخوة الشمامسة وجوقة الكنيسة.

وأقام القداس الإحتفالي الأب أركان حنا حكيم بمساعدة الأب توما إسطيفو ككا، وذكر الأب أركان في كرازته القيّمة نبذة مختصرة عن حياة قداسة أبينا البطريرك وذكر بصورة خاصة الأعمال المهمة التي قام بها أبينا البطريرك ومنها الوحدة مع الكنائس وبالأخص مع الكنيسة الكلدانية.

ورتلت جوقة الكنيسة تراتيل جميلة مسبحة للرب أن يدوم عمر أبينا البطريرك ومن هذه التراتيل (رمزا دمردوتن، مزمرا عيدتا بهان ياوما، ويا مهويمنه)، وبعدها أُكمل الإحتفال في قاعة الكنيسة بتراتيل من قبل جوقة الكنيسة ودعوة فطور على شرف قداسته، وقطع الكعكة الذي كان قد أهداها أهالي ألقوش في سوريا لقداسة أبينا البطريرك (مار دنخا الرابع) وكان عدد شعبنا الحاضر في هذا اليوم المبارك ما يقارب على 200 شخص أو اكثر.

بإسم الأب أركان حنا حكيم والأب توما ككا والأستاذ شمعون القس أخيقار وشمامسة كنيسة المشرق الآشورية وشعبنا المبارك في دمشق نتمنى لقداسة أبينا البطريرك (مار دنخا الرابع) العمر الطويل وأن يقود كنيستنا نحو بَر الأمان.

آمين

53
إلى الأخ العزيز (رايا شبيرا)..... مع التحية وتواصلاً مع الأخ العزيز المستشرق

          في بداية كلامي أود أن أشكر الجهود المبذولة والتي لم تُذكر لشباب كنيسة المشرق الآشورية في كافة النشاطات الكنسيّة هذا أولاً من حيث المشاركة في (التعليم بالدورة الصيفية بالإضافة إلى الجهود الجبارة المبذولة في حفلة التخرج وبالإضافة إلى توزيع القرطاسية والتي أرسلت إلى الكنيسة من مجلس الكنائس العالمي مشكورين وهذا إضافة لكافة الأعمال التي لا تُعد).

         وثانياً لماذا هذه التفرقة أيها الأخ العزيز؟ ألسنا كلنا هنا أبناء كنيسة واحدة أي لا (تقويم حديث ولا تقويم قديم لا كنيسة المشرق الآشورية ولا الكنيسة الشرقية القديمة)؟، إذن أين هي الوعود التي قطعتموها على أنفسكم وهناك مَثل يقول (وعد الحر دينٌ عليه)، وأرجو أن تلاحظ شيئاً مهماً يا عزيزي (رايا شبيرا) بأنه نُكرانك أو تناسيك لجهود شبابنا هو ظلم بحقهم وأرجو منك أن تتأكد من كافة مواقع أبناء شعبنا سواء كانت دينية أو قومية هل يوجد أحد من أبناء كنيسة المشرق الآشورية أن كتب أو (أنزل) مثل هكذا موضوع هو قمة في التفرقة بين الكنيستين؟ أعتقد ستجد الجواب (كلا) لأنه هذه الأمور ليست من شيمنا أرجو أن تتأكد يا عزيزي الغالي وهذا ليس إسلوب هؤلاء الشباب المضحين في سبيل الكنيسة الواحدة بأن يقوموا بإنزال مثل هكذا مواضيع في الإنترنت الغاية منها الإنشقاق بين أبناء الكنيستين (كنيسة المشرق الآشورية والكنيسة الشرقية القديمة).

        وإذا كانت الصور هي الدليل فلا حاجة أن أُرفق مع هذا الموضوع الصور لأنه صور توزيع القرطاسية مع (القس نينوس) توضح إن كل المشاركين في توزيعها هم من أبناء كنيسة المشرق الآشورية بالرغم من إن المصور ركّز على صور (القس نينوس) فلا حاجة لإنزال الصور مع هذا الموضوع، لإننا نحب أن نبقى جنود مجهولون في سبيل العمل لحب الكنيسة الموحدة والصور التي أنزلتها مع موضوعك خير دليل على ذلك وهي مثال على تضحية هؤلاء الأبطال سواء كانوا (شباب أو شابات). أرجو أن لا تعتبر هذا الكلام نقد بل نقاش أخوي..

وأختم مقالي هذا بقول ربنا يسوع المسيح له المجد الذي نحن جزء من جسده الطاهر:

 (أما أنتَ، فإذا أحسنتَ إلى أحدٍ فلا تجعلَ شِمالكَ تَعرفُ ما تعملُ يَمينُكَ، حتى يكون إحسانُكَ في

الخفيةٍ، وأبوكَ الذي يرى الخِفيَةَ هوَ يكافِئُكَ).

إنجيل متى الإصحاح 6: السطور (3-4).

 
الرب يباركك. آمين.   


                                                                              أخوكم
                                                             غيور على إسم الكنيسة الموحدة


54
المنبر الحر / مع حبي
« في: 20:16 06/10/2007  »
إلى الأخ العزيز (رايا شبيرا)..... مع التحية

          في بداية كلامي أود أن أشكر الجهود المبذولة والتي لم تُذكر لشباب كنيسة المشرق الآشورية في كافة النشاطات الكنسيّة هذا أولاً من حيث المشاركة في (التعليم بالدورة الصيفية بالإضافة إلى الجهود الجبارة المبذولة في حفلة التخرج وبالإضافة إلى توزيع القرطاسية والتي أرسلت إلى الكنيسة من مجلس الكنائس العالمي مشكورين وهذا إضافة لكافة الأعمال التي لا تُعد).

         وثانياً لماذا هذه التفرقة أيها الأخ العزيز؟ ألسنا كلنا هنا أبناء كنيسة واحدة أي لا (تقويم حديث ولا تقويم قديم لا كنيسة المشرق الآشورية ولا الكنيسة الشرقية القديمة)؟، إذن أين هي الوعود التي قطعتموها على أنفسكم وهناك مَثل يقول (وعد الحر دينٌ عليه)، وأرجو أن تلاحظ شيئاً مهماً يا عزيزي (رايا شبيرا) بأنه نُكرانك أو تناسيك لجهود شبابنا هو ظلم بحقهم وأرجو منك أن تتأكد من كافة مواقع أبناء شعبنا سواء كانت دينية أو قومية هل يوجد أحد من أبناء كنيسة المشرق الآشورية أن كتب أو (أنزل) مثل هكذا موضوع هو قمة في التفرقة بين الكنيستين؟ أعتقد ستجد الجواب (كلا) لأنه هذه الأمور ليست من شيمنا أرجو أن تتأكد يا عزيزي الغالي وهذا ليس إسلوب هؤلاء الشباب المضحين في سبيل الكنيسة الواحدة بأن يقوموا بإنزال مثل هكذا مواضيع في الإنترنت الغاية منها الإنشقاق بين أبناء الكنيستين (كنيسة المشرق الآشورية والكنيسة الشرقية القديمة).

        وإذا كانت الصور هي الدليل فلا حاجة أن أُرفق مع هذا الموضوع الصور لأنه صور توزيع القرطاسية مع (القس نينوس) توضح إن كل المشاركين في توزيعها هم من أبناء كنيسة المشرق الآشورية بالرغم من إن المصور ركّز على صور (القس نينوس) فلا حاجة لإنزال الصور مع هذا الموضوع، لإننا نحب أن نبقى جنود مجهولون في سبيل العمل لحب الكنيسة الموحدة والصور التي أنزلتها مع موضوعك خير دليل على ذلك وهي مثال على تضحية هؤلاء الأبطال سواء كانوا (شباب أو شابات). أرجو أن لا تعتبر هذا الكلام نقد بل نقاش أخوي..

وأختم مقالي هذا بقول ربنا يسوع المسيح له المجد الذي نحن جزء من جسده الطاهر:

 (أما أنتَ، فإذا أحسنتَ إلى أحدٍ فلا تجعلَ شِمالكَ تَعرفُ ما تعملُ يَمينُكَ، حتى يكون إحسانُكَ في

الخفيةٍ، وأبوكَ الذي يرى الخِفيَةَ هوَ يكافِئُكَ).

إنجيل متى الإصحاح 6: السطور (3-4).

 
الرب يباركك. آمين.   


                                                                              أخوكم
                                                              غيور على إسم الكنيسة الموحدة

صفحات: [1]