عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


الرسائل - new iraq

صفحات: [1]
1
الإخوة والأخوات :
 

يقول صاحب الموضوع المطروح للمناقشة " هنالك طبخة تقوم بها الأطراف المتنازعة والتي تدخل في إطار صراع الكتل الكبيرة ومحاولة تغيير ميزان القوى بين المجموعتين العربية والكردية "  وكلامه صحيح 100% ولكنه يتهاشى البوح بان هناك  أيضا استغلال من قبل تلك الأطراف التي ذكرها وخاصة الطرف الكردي وتحديدا الحزبين الحاكمين جماعة مسعود وجلال  ونقولها  أمانة للحقيقة بان التدخل في شؤون بيتنا الداخلي و استغلاله كان ولازال يجري بطريقة بشعة  من قبل هؤلاء من اجل مصالحهم القومية الشوفينية وذلك من خلال شراء ذمم ضعفاء النفوس من أبناء شعبنا  سواء كانوا رجال دين أومن يسمون أنفسهم  بالسياسيين  وشعبنا  يدفع ضريبة ما ترتب على ذلك من  الفساد في القيم والأخلاق.........................................
وما يجري لنا اليوم  هو ضريبة هذا الفساد ........

لذا فان رأي فيما أورده صاحب الموضوع هو :

-   بخصوص ما ذكره حول التهديدات  نقول لايمكن حصر التهديد لأهالي منطقة دون الأخرى  لو قلنا هناك تهديد موجه من قبل العرب وتحديدا من قبل الحدباء إلى أهالي قرقوش فماذا بشأن التهديد في عينكاوا وشقلاوا وفي زاخو و برواري و............ وفي كل مكان من مناطق تواجد شعبنا  أليست هذه كلها تهديدات سرطانية مزمنة  وماهي الحلول التي وضعت  بشأن التجاوزات على الأراضي في دهوك واربيل  وماذا بشأن قتلة الأبرياء من أبناء شعبنا من قبل هؤلاء ......؟؟؟
لذا علينا عدم حصر التهديد في منطقة معينة وننسى المناطق الأخرى المتجاوز  أصلا  لأنها قضية شعب كامل وليست منطقة واحدة ........

-   أما بشان إقحام موضوع الأب روني رئيس دير ماركوركيس والسيدة نغم عضو مجلس محافظة نينوى  واعتباره تهديد ا واستخفاف بحق المسيحيين في الموصل كما يدعي  أيضا صاحب الموضوع نقول أن هذا  غير صحيح ولا يمكن تصديقه لان الموضوع لا يستحق كل هذا التضخيم وكل ما في الأمر لو كان القس روني مؤمنا مسيحيا متسامحا وحكيما لوضع حلا سريعا للموضوع و لما تسرع  وأعطى معلومات خاطئة إلى رئاسته ليضخموا الموضوع أكثر من خلال نشرهم  طلب إقالة السيدة نغم من مجلس المحافظة في موقع عشتار (  الممول من قبل أكراد الحزبين ولأجندة سياسية   منها تشويه سمعة المقابل  واضهاره أنفسهم بانهم يحترمون شعبنا ولكن الحقيقة على ارض الواقع تقول غير ذلك )  بحجة إنها اقتحمت الدير بصفتها عضوة في مجلس المحافظة وهي من قائمة الحدباء   ومن سيصدق هذا الكلام بان تقوم امرأة  مسيحية باقتحام الدير ؟؟  اليس من حق أي واحد ان يفسر الموضوع بانه كان مقصودا ومرتبا .

ثم ماذا كان رد فعل رئاسة الدير عندما اقتحمت ميليشيا كردية دير مار كوركيس/ موصل  بقيادة عبدالقادر الزيباري  وأرغم رئيس الدير ومن في الدير  على الانبطاح أرضا على بطنهم   وما رافقه من كلام  لايليق ولا يحتمل وقام بأخذ مقتنيات من  الدير ومنها الصلبان .

هل أصدرت رئاسة الدير او الرئاسة العامة للرهبانية الأنطونية الهرمزدية  بيان استنكار أو قدمت  طلبا  طالبت فيه محاسبة من قام باقتحام  الدير  ولماذا لم يتفوه المسؤوليين الدينيين في حينه   بأي كلام  حول ذلك الحدث  ؟؟؟؟  نرجو من رئاسة الدير أو الأديرة  التي أصدرت بيان بخصوص السيدة نغم  توضيح ذلك  وعدم الكيل بمكيالين  !!!!
    
-   أما بالنسبة إلى محاولة بناء جامع أو حسينية في مناطقنا فهذا الأمر ليس جديدا  أبدا وخاصة في ظل عدم وجود  من يمثلنا  وضعف موقفنا بشكل عام  التشتت الطائفية الموجودة  كما ذكرنا ها أعلاه وأسبابها  التدخل في شؤون بيتنا الداخلي و..................

-   وأخيرا انتقال الكثير من العوائل  العربية إلى قصبة تلكيف .............................
    بالله عليكم لو كانت تلكيف كردية فعلا هل كان الأكراد يقفون مكتوفي الأيدي ولم يطردوا العرب الوافدين إليها  ولم يطبقوا المادة 140 عليها  بالرغم من إنهم يعتبرونها كردية  حسب دستورهم  لغرض  استغلالها للمساومة مع الطرف العربي  من اجل مصالحهم فقط .
     يوهم من يفكر أو يقول بان أكراد الحزبين أفضل من  جماعة الحدباء العرب الذين دائما يصفونهم بالإرهابيين  وعلينا أن نكون حذرين من استغلال أي طرف لنا و...................
...
.....

2
   


كيف ننساك أيها الرجل الصالح يا من ساهمت بقوة في نشر الوعي القومي بين أبناء شعبنا  وكيف ننسى  طروحاتك وأفكارك


عند سماعي عن طريق عينكاوا كوم  خبر وفاتك بحثت عنك في الكوكل ظهرت لي المقابلة أدناه الذي اخترت جانبا من إجاباتك أيها المتوفي الحي .....................

 http://www.zowaa.org/nws/ns7/n191207-2.htm

ما هو الدافع الذي جعلك تسلك هذه المهنة الشاقة عمليا وفكريا ؟

قـدري كـان معـها دائمـا وأن أسـتمر فيـها .. إذ أن كثيـرا مـن زمـلائي الذيـن كـانوا معـي في العمل الصحـافي في جريدة الثـورة قبـلوا الإنتـماء إلى حزب البـعث فـأصبحـوا سـفراء وقناصـل وملحقيـن إعلاميـين في السـفارات العراقية ووكلاء وزارات ومدراء في مؤسـسـات الدولـة العـراقية، أمـا أنـا فـقـد رفضـت الإنتـماء للبـعث وإغـراءاته ومنـاصبـه ومكاسـبه المتـنوعـة، وآثـرت البـقاء مـع قـدري في الصحافـة، لكـن المهـم عـندي، على رغـم كـل المعـاناة والخسـائر، أنـني بقـيت جميـل روفائيل ( معـتـزا باسـمي واسـم والدي الذي أنجبـني، أدونـه في كل المجالات، ورافضـا بـأبـاة اي اسـم مسـتعـار فـي أوقـات الشـدائد والمعـوقات) شـامخ الـرأس في منـزلـتي التـي أسـتحقـها وحـالتـي المتـواضعـة التـي ارتضـيتـها، بعيـدا عـن التـأثـر بالحسـابات السـياسـية والمناصبـيـة، وابـن تلازقـيـبا - تللسـقف بكـل انتـماءاتـها، في العـراق والغـربـة وانتـظار العـودة .

من النادر أن تجد أو تسمع هناك في الوسط الآشوري، بأنه يوجد صحفي متخرّج، ألا ترى معي أنه من واجب الصحفي أن يؤثـّر على الجهات التي تتحكم بمصير الشعب الآشوري وذلك بتبيان ووضع الحقائق، بدلا من تمرير الأكاذيب التي يستخدمها الانتهازيون بحق الأمة الآشورية، والسعي لتوعية أبناء الأمة الواحدة ؟

الحقيـقة، يـوجـد كثيـر مـن الصحافيين الآشـوريين المتخـرجين، وغـالبيـة الصحـف والمجـلات الرئيسـية في العراق في العهدين الملكي والقاسـمي كان أصحابـها مـن الصحـافيين الآشـوريين (لغـة العـرب - الأب أنسـتاس مـاري الكرمـلي، البـلاد - روفائيـل بطي، الزمـان - توفيـق السـمعاني، الأخبـار - جبـران ملكـون، صـوت العروبـة - اسـكندر معـروف، ... ألـخ) وحـاليا يوجد، وأنا أعرفهم، العشـرات من الصحافيين الآشـوريين، لكـن المشـكلة أن الكثيرين منهم اضطروا للنزوح خارج العراق وعـدم الإهتمام بالقضايا الآشـورية وإنمـا الإتجاه إلى مجالات صحافية أخرى أو أعمال مفيـدة مـاليـا، لأن العمل الصحافي لأبناء شـعبنا يـكفـي فقـط لتـوفير العيش، حتـى أن صـديقا صحافيـا غـادر إلى ديتـرويت اتصـل بـي هاتفيـا وقـال :
" أنصحـك أتـرك العمـل الصحافـي واسـتأجر دكـانا بقـدر إمكاناتـك وضـع فيـها عـددا مـن صـناديق الطماطـة والفاكهـة وثلاجـة مرطبـات وبعـد فتـرة سـيكون لـك بيـت وعمـارة مثـلي .."
 أمـا الذين لايزالون في الداخـل فإنـهم يكتـبون ولكن بصـورة محدودة بسـبب ظروف العـراق الصعبـة، والمطلـع على الصحف الموجودة داخل العـراق بصورة منتظمـة يرتاح لمـا يكتبـه فيـها الصحافيـون الآشـوريون، وإن كان قسـم مـن هـذه الكتابات لايـزال متـأثرا بالإنقسـامات السـياسية والمذهبيـة، ولكـن طبعـا هـذه اسـتثـناءات بحسـب قاعـدة ( لا يوجـد لحـم مـن دون عـظـــم) .

برأيك إلى متى ستبقى الأمة الآشورية تعاني من عدم التعامل بجديّة تجاه القومية ؟

بحسـب مـا أراه وألاحظـه مـن خـلال المعـايشـة داخـل العـراق أن الوعـي القـومـي للأمـة الآشـورية (الكلدان الآشوريون السريان) في تقدم سـريـع وبنـهج عـقـلانـي ينـاسـب أوضـاع العـراق فـي التـعـامل مـع اسـتـقرار أوضـاع الآشـوريين القـوميـة والجغـرافيـة والأجتماعيـة والإقتصـادية والتـعـامل مـع الأخـوة الكـرد للعيش كجيران في شمال العراق، لكـن المشـكلة هـي في طـروحـات المتطرفيـن مـن شـعبـنا في الخـارج الذيـن ليس لهـم غيـر الكـلام وإبـراز العضـلات بالأرض والحدود والاعتماد على جهات دولية توعد ولا تفي وتقديم المذكرات ذات الأمور التعجيزية والمطالب والأحزاب والمؤتمرات والشعارات الخيالية التي تلحق الضرر بالصامدين في الداخل، وأنا قلتها جهارا وأكررها الآن بكل وضوح وجلاء إن الذين هم في الخارج ليس من حقهم تأسيس أو اتنماء الى أحزاب لشعبنا وليس لهم الحق بأي تدخل في شؤون الداخل باستثناء المساعدات المالية والمساهمة في مشاريع إقتصادية في بلدات وقرى شعبنا للمشاركة في تطويرها، إذا كانوا حقا أوفياء نافعين لشعبهم، لأن الموجود في الخارج يعمل في أرض خالية من فائدة لاستقرار وبقاء شعبنا بخصائصه الكاملة، كما أن علاقته تنقطع نهائيا مع الأمور القومية واللغوية والثقافية لشعبنا مع أبنائه وأحفاده .. أما الـذيـن هـم في الخـارج - أفـرادا وجماعـات - ويريـدون التدخل في قضايا شعبنا في الداخل، فينبغي عليهم أولاً العودة الى مناطق شعبنا في شمال العراق – كما عاد كثيرون، وثم من حقهم وبكل الحق والحرية التدخل كما يشاؤون وحتى بأقصى درجات التطرف إذا شاؤا .. وعجيب أمر المتدخلين من الخارج في شؤون الداخل، فمثلا، توجد قرية رائعة اسمها (بدريه) على الطريق الرئيسي من الموصل إلى دهوك وهي إلى الغرب من ألقوش، كان كل سكانها من الآشوريين (الآثوريين) وطردهم منها صدام، أسوة ً ب 183 قرية مسيحية في شمال العراق دمرها صدام بالكامل (هذا العدد لا يشمل القرى والبلدات المسيحية التي أسكن صدام المستوطنين من شذاذ الآفاق فيها) فغادروا (أهل بدرية) إلى خارج العراق، وبعد الاطاحة بصدام سيطر الكرد عليها وطلبوا من سكانها العودة إليها، كما عاد سكان غالبية القرى المدمرة الأخرى، ولكن حتى اليوم لم يعد فرد واحد من أهل بدرية إليها، ومع هذا فإن العديد من سكانها في الخارج يتاجرون بالتطرف القومي .. أليس أمرهم وكثير من أمثالهم في الخارج يدعو إلى الألم والتأمل والإستنكار ؟
!!

.........................................................

3
شكرا للاخوة اللذين أيدوا الأفكار التي طرحتها من خلال الردود  أعلاه شكرا للاخوة   

                    1- Masehi Iraqi                                                                                               2- عراقي    3- البغديدي             4-  Qasra
كلامي أدناه  موجه لجميع المهتمين وخاصة للأخ   تلكبنايا  الذي  اوأيد كلامه بوجود ولاءات متعددة  هناك من يخدم القومجيين العرب وهناك من يخدم القومجيين الكرد من المحسوبين على شعبنا سواء كانوا إفرادا أو منضمات وهناك وللأسف أقولها وبمرارة رجال دين محسوبين على كنائسنا وشعبنا  ليسوا فقط مواليتن للآخرين ويخدمون أجندتهم وإنما يعتبرون أنفسهم أكثر انتماءا سواء كانت للعروبة أو للكرد واليكم نموذجين من هؤلاء رجال دين الأول محسوب على بلدة تلكيف أللذي  يعتبر نفسه عروبي حتى النخاع  وصلت به الحال إلى كتابة إحدى مقالاته بعنوان
عيروني بالعروبة وهي وقار .. يا ليتهم عيروني بما هو عار !! .
http://www.iwffo.org/secrets/4575-2009-09-02-00-43-13.html
ويصفحه احد المعلقيين على إحدى مقالاته كما يلي : حضرة القس الفاضل السلام عليك أحييك بتحية الإسلام لأني عندما قرأت مقالك شعرتك أنت العالم الموحد المسلم الحقيقي الواصل إلى معرفة تشخيص أمراضنا العصرية ............................

والنموذج الثاني الأخطر الذي كان قبل سقوط النظام مواليا للنظام القمعي الدكتاتوري القومجي العروبي  واليوم أصبح مواليا إلى الطرف الكردي وصلت به الحال إلى وصف البارزاني بهبة من السماء أرسلها الله لإنقاذ شعبنا بإمكانكم الاطلاع على الرابط

http://www.krg.org/articles/detail.asp?smap=01010100&lngnr=14&asnr=&anr=30438&rnr=81
أما الصوت الحقيقي الذي خدمنا كمكون وكشعب أو قومية هو الصوت الذي أدخل مصطلح ( المسيحية ) إلى الدستور العراقي حيث لم نقرأ   أو نسمع سابقا بان دستور عراقي ومنذ تأسيس الدولة العراقية ولحد الآن ذكر الديانة المسيحية كمصطلح على متن الدستور وإنما كان يذكر دائما الديانة الإسلامية أو الإسلام وأخرى ماذا كان يقصد بالأخرى هل هم  بشر أو خرفان أو ماذا ..............؟؟؟؟؟؟
_ إن الصوت الحقيقي هو الذي أوصل اللغة السريانية  التي يسميها البعض منا كلدايا او اتورايا أو آشورايا إلى  تخرج طلبتنا بدرجة بكالوريوس في هذه اللغة وإنشاء الله الماجستير والدكتوراه
_  والصوت الحقيقي هو الذي ادخل التشرعات الاخى في الدستور لصالح شعبنا  ومنها امادة125 التي هي بحاج الى الترجمة على الارض
أقول لك ولابن التلكيف  السيد حكمت حكيم  و....... علينا إن نستفاد من المادة الدستورية 140 ونطالب بتطبيقها على أراضينا المتجاوز عليها من قبل الطرفين الكردي والعربي سواء كانت القرى في الشمال أو بلدات سهل نينوى ومنها تلكيف مثلا  نطالب بتشكيل لجنة خاصة بأراضي المستولى عليها ولنكن نحن أصحاب الأرض احد الأطراف المتنازعة  لنتمكن من إخراج كل الغرباء اللذين سكنوا  تلكيف مثلا و لتكن حسب الإحصاء 1957 و تعويضهم  ليعودوا إلى مناطق التي أتو منها  وهكذا بالنسبة إلى القرى والمناطق ذات الخصوصية  المتجاوز عليها الاكراد ........
أما بالنسبة إلى سيادة  المطران جرجس القس موسى نطالبه أن يترك السيف لأصحابه ويحتفظ بصليبه ونطالبه فقط إن يوجه المؤمنين للوحدة وان يقول  لهم لافرق بين خديدايي وتلكبنايي والقوشايي و................ مصيرنا واحد نحن شعب واحد نحن مسيحييون وان يخرج أو يترك الطائفية التي دمرتنا و ................نحن.شعب واحد قومية واحدة مصير واحد  لنعمل معا من اجل نيل كامل حقوقنا المشروعة
.
..

4
الأخ أبو aboaram المحترم


 :o ???

لقد اجبنا على الأسئلة التي طرحتها بكل صراحة وبشفافية وبدون تحفظ  ولكن تعليقك ليس واضحا وغير مفهوم لا اعرف ماذا تقصد بكلامك ((عزيزي أريد اكوللك انه أنت غلطان مع الأسف ، ومع الأسف أيضا انه هذا الفكر الذي تحمله ديسوي تشويش بشعبنا ))
ماهو الخطأ    وماهي الأفكار إلي ديسوي تشويش بشعبنا !!!!!
-   هل توجيه نقد إلى ممثل شعبنا في مجلس محافظة نينوى المنتخب قبل ثمانية اشهر لعدم حضوره  جلسات المجلس  هو غلط  وتشويش ؟؟؟
-   ألا يحق لنا ان نعرف ماهي الأسباب ترك المقعد فارغا واليوم نسمع تصريحات خطيرة يطلقها قصي الشبكي تحمل في طياتها تحريض للجماعات المتطرفة ضد أبناء شعبنا  !!!!!
 *

-   أما معالجة من سميتهم بالتقسيميين فهذا واجب جميعنا نحن الذين نؤمن بأننا شعب وقومية واحدة التقسيمون أناس ليس لهم ضمير همهم الوحيد هو انتحاز الفرص ليجمعو اكبر قدر من الأموال وغالبا يمتلكون امكانات كبيرة في التلون والمراوغة  وتغيير جلدهم بين الحين والأخر و هناك من يقف من ورائهم ويغذيهم بالمعلومات لإدامتهم  أخي العزيز تصور ان احد هؤلاء  عندما حل ضيفا عند احد أقربائه هنا في العراق  عاتبه قريبه على ما يكتب من مقالات مؤذية  هل تعلم ماذا كان جوابه لقريبه الذي  ضيفه في بيته قال  ابن عمي أول مقالة كتبتها دفعو لي ستة آلاف دولار دعني آني بحاجة إلى الفلوس  فرد عليه قائلا والله لو لم تكن ابن عمي وضيفي لطردتك من بيتي  ........!!!!!!!!
-   
 أيها الأخ سأورد لك بعض الأمثلة الحية  حول كيفية تأجير أو شراء الذمم  لاستغلالهم  لأجندات سياسية ربما  ستقتنع بما أقول  في الرابط أدناه تشاهد وزيرة خارجية أمريكا ( هلري كلينتون ) تشرح بالصورة والصوت كيف استأجرت أمريكا أو استخدمت رجال الذين أسلام  لغرض إصدار فتاوي لمحاربة اتحاد السوفيتي  ثم كيف قامو  باستقدام مقاتلين من السعودية ودول إسلامية أخرى لهذا الغرض   من دون ان يعرف هؤلاء المساكين ماذا يحصل وراء الكواليس وهم قادمون ليضحو بأرواحهم وليذهبوا  إلى الجنة ..............

http://www.youtube.com/watch?v=YZzAsNppucI

وبطريقة مشابهة  هناك جهات خارجية تعمل على تقسيم  شعبنا لأهداف وأجندات سياسية  ونلاحظ كيفية قيام تلك الجهات باستغلال البعض من المحسوبين على شعبنا لتنفيذ خططهم واليك أدناه مقطع مما كتبه القس لوسيان  جميل راعي كنيستنا الكلدانية في تلكيف / محافظة نينوى وبامكانك الإطلاع على كامل ما كتبه على الرابط ادناه

-   - والى القارئ الكريم خبرا حدث فعلا في المجال الكنسي في ولاية ميشيكن الأمريكية حيث تتواجد الجالية العراقية بكثافة. ففي احد الايام من سنة 2008 دعت الأحزاب الكلدانية العاملة بتوجيه من مخابرات دولتها احد خريجي كلية الآثار المقيمين في ولاية ميشيكن المذكورة وطلبوا منه ان يلقي عليهم محاضرة علمية يثبت فيها علميا ان مسيحيي العراق ينتمون الى قومية اسمها القومية الكلدانية. غير ان خريج الآثار هذا اجابهم بأنه لن يقول امام المايكروفون غير ما يبدو له حقيقة علمية. ومع ذلك تم تحديد موعد المحاضرة ظنا من اللجنة المشرفة على التسجيل بإمكانية اقناع المحاضر بما يريدون. وهكذا تم تجهيز كل لوازم التصوير في اليوم المحدد. ثم دعي المحاضر لإلقاء محاضرته. فقام المحاضر الآثاري وشرع يتكلم امام المايكروفون بما يمليه عليه علمه. وفجأة نهض مسؤول التسجيل من مكانه وصاح بالمشرف على جهاز التسجيل قائلا له: اوقف التسجيل من فضلك. ثم قال للمحاضر: نحن لم نطلب منك مثل هذا الكلام لأن المرجعية الدينيـة عندنا، أي المطران ابراهيم ابراهيم، لا تقبل به. وهكذا لم يتم التسجيل وانتهت مؤامرة الكذب والتضليل بالفشل. - -

  http://www.iwffo.org/secrets/3927-2009-08-17-15-26-52.html

5
الأخ العزيز أبو آرام   aboaram المحترم

 ??? :o
 لو كنت بدل السيد سعد طانيوس لفكرت وسالت نفسي قبل ان اتخذ قرار قبول الترشيح لعضوية مجلس المحافظة  هل لدية القدرة على الدفاع عن حقوق شعبي ؟؟ وهل لدية القدرة على ترجمة البرنامج الانتخابي لقائمتي ؟؟
أما ماذا باستطاعة الشخص بين 37 وليس 39  بأمكانه العمل الكثير  لأنه يمثل مكون وباستطاعته ان يتخذ المواقف والقرارات لصالح المكون الذي ينتمي إليه  وخاصة إذا كان مؤمنا حقيقيا بقضية شعبه وبتمثيله له فانه سوف يشعر بقوة يستمدها منها يدافع من خلالها عنهم أما إذا لم يكن لديه الإيمان بقضية شعبه فأنة لن يتمكن ان يفعل شيئا حتى لو كان واحد بين اثنين أو ثلاثة  أعضاء  وإذا لم يكن لديه القدرة على فعل شيء عليه تقديم استقالته وان يفسح المجال إلى المرشح الذي يليه ربما يكون جريء ومتمكن   أو الجهة المستحقة  لهذا العمل ، أما وجود اسمه في الحصاد والمنجلة مكسورة  فهذه هي الكارثة  لذا فانا أدعو السيد سعد طانيوس  إلى اتخاذ قرار جريء أما الاستقالة أو الالتحاق بالمجلس والدفاع عن حقوقنا .
 أما قولك ليش مجلب بسعد طانيوس ؟؟
لان سعد طانيوس يمثل قائمة دخلت الانتخابات وكانت هناك قوائم أخرى منافسة لها وحسب النتائج فازت قائمته ( عشتار ) وهو يمثلها  وأصبح يمثل  شعبنا في نفس الوقت  لذا فمن حقي وحق غيري ان لانسكت لأننا صوتنا للقوائم المرشحة  .
أخي العزيز : قائمة عشتار مدعومة من قبل سركيس آغا جان وسركيس كادر متقدم في حزب الديمقراطي الكردستاني  وسركيس لايمكن له فعل أي شيء بدون توجيه من الحزب الذي ينتمي إليه  إذن ان القائمة تابعة  وازيدك علما وبامكانك ان تسأل من الذي كان يمثل عشتار في عملية الفرز التي جرت في نادي الاجتماعي في الموصل كان شخص كردي اسمه حمزة حسن رشيد من أبناء العمادية  كان يعمل في مكتب المفوضية الانتخابات في نينوى وهو عضو في فرع 14 الديمقراطي الكردستاني .
أما بالنسبة إلى الشخصية المسيحية التي رشحها السيد اثيل النجيفي ضمن قائمة الحدباء السيدة نغم يعقوب يوسف  والتي حصلت على 183 صوت  كانت لنفس الغرض الذي أي قائمة عشتار المدعومة من قبل الأكراد وهي مجرد ليقول النجيفي بان قائمته تمثل جميع الأطياف .
أخي العزيز : من حقنا ان لا ننحاز لأي جهة كانت سواء كردية او عربية علينا ان ننحاز لقضيتنا لحقوقنا نحن مكون وهناك تشريعات  دستورية وقانونية لصالح مكوننا علينا العمل على ترجمتها على ارض الواقع  وعلينا ان نتحاور مع العرب والأكراد والآخرين في نفس الوقت من اجل هذه الحقوق
 وعلينا ان نطالب جيراننا الكرد الكف عن التدخل في شؤون  شعبنا الداخلية وان لايستغلو ضعفاء النفوس من المحسوبين على شعبنا وعليهم ان يتذكرو  جيدا كيف كان النظام السابق يستغل البعض من أبناء شعبهم
....
....

6
يقتل القتيل ويمشي بجنازته

 ???  :o

يقول السيد حبيب تومي اعلاه  : لقد كانت ثمة محاولات في العهد السابق لتعريب مناطق لا يسكنها المكون العربي ، ولحد اليوم يعاني العراق من المخلفات التي تركتها تلك السياسة . ويقول كذلك : حينما كان العراق وحدة واحدة وكانت الرابطة بين العراقيين هي الهوية العراقية وكانت هذه الهوية رمز كل عراقي ، لم يكن هنالك كلام عن اسلمة او تعريب منطقة من المناطق ،
هل كانت محاولات لتعريب  ياسيد حبيب ام كانت مخططات ليس فقط لتعريب المناطق ومنها بلدتك القوش  وإنما مخططات لتعريب واسلمة الكل  هل نسيت شعارات امة عربية واحدة ذات رسالة خالدة ؟؟ ، هل نسيت تعداد 1977 ؟؟ ، هل نسيت الحملة الايمانية ؟؟، هل عارضت في حينه ما كان يفعله النظام السابق ؟؟ ماذا كان دورك في حينه ؟؟  هل كان لديك توجه سياسي معين ؟؟
ثم لماذا لاتكن صريحا مع نفسك ومع الآخرين وتتكلم الحقيقة  صحيح كان هناك تعريب ولكن الآن هناك تعريب وتشبيك وتكريد في نفس الوقت ماذا تعني المادة الثانية / أولا من دستور الاقليم الذي يعتبر قضاء تلكيف والحمدانية كردستان وماذا تعني كردستان أليست بلاد الكرد ؟؟ الست أنت احد كتاب مواقع التي تدعو الى تقسيم العراق الذي تتباكى الآن  لهويته العراقية ؟؟ من الذي كتب أكثر من 170 مقالة تطبل وتزمر فيها  ليس فقط إلى تقسيم العراق وإنما إلى تقسيم شعبنا  ايظا  لقد لعبتم انتم الثلاثة دورا سلبيا جدا فيما يخص حقوق شعبنا وأنت على رأسهم  يا صاحب 172 مقالة المنشورة في موقع شبكة صوت كردستان http://www.sotkurdistan.net/ourwriter.php?com=writers_show&id=114  واليوم تتباكى من اجل الهوية العراقية
بالأمس القريب طبلتم وزمرتم لقائمة العشتار التابعة للحزين الكرديين  لماذا لا تتكلمون وتسألون أين هو ممثل عشتار في مجلس محافظة نينوى ومادو ره  الآن الذي نحن في أمس الحاجة إليه ليدافع عن حقوقنا  الجميع يعرف الخلاف القائم بين القائمة العربية  الحدباء و الكردية ( التآخي )حيث يريدون المناصب والشراكة وتكريد المناطق ،
ما الذي يريده الأستاذ سعد طانيوس  ممثل عشتار ؟؟؟؟؟؟ 

7
نتمنى لك التألق الدائم


نتمنى لك التألق الدائم


نتمنى لك التألق الدائم
[/color][/size] [/size]

8
الاخوة الاعزاء :

هنري بدروس كيفا والشماس كوركيس مردو و 
s.marogy   اللذين دافعوا عن السيد حبيب تومي  من خلال ردودهم بشكل عشوائي وبدون تفكير ايها الاخوة اليكم والى استاذكم  الذي وصفه ادحدكم بالعظييم  والى كل من لديه القدرة  على ابداء بفكرة او رأي لمعالجة  حالة القس لوسيان جميل اليس افضل من المهاترات والجدالات التي لا تخدمنا ابدا  القس لوسيان من ابناء قصبة تلكيف وراعي الكنيسة الكلدانية فيها  نراه بين فترة واخرى ينشر مقالة على
منتديات فدائيي صدام  و موقع كتاب من اجل الحرية ومواقع اخرى  للمقاومة   ليس فقط يلغي الكلدانية  كقومية وانما جميع  التسميات  ويتهم الجميع بالعمالة للاجنبي  وهل يعقل انكم لم تنتبهوا للقس لوسيان وما ينشره بين الفترة والأخرى من كلام مؤذي يحمل في طياته تحريض المتشددين ضدنا  من خلال  الافكار التي يبثها هذا الرجل  واليكم مقطع من مقالته المنشورة على الرابط ادناه:
http://www.iwffo.org/secrets/3927-2009-08-17-15-26-52.html


 (( والى القارئ الكريم خبرا حدث فعلا في المجال الكنسي في ولاية ميشيكن الأمريكية حيث تتواجد الجالية العراقية بكثافة. ففي احد الايام من سنة 2008 دعت الأحزاب الكلدانية العاملة بتوجيه من مخابرات دولتها احد خريجي كلية الآثار المقيمين في ولاية ميشيكن المذكورة وطلبوا منه ان يلقي عليهم محاضرة علمية يثبت فيها علميا ان مسيحيي العراق ينتمون الى قومية اسمها القومية الكلدانية. غير ان خريج الآثار هذا اجابهم بأنه لن يقول امام المايكروفون غير ما يبدو له حقيقة علمية. ومع ذلك تم تحديد موعد المحاضرة ظنا من اللجنة المشرفة على التسجيل بإمكانية اقناع المحاضر بما يريدون. وهكذا تم تجهيز كل لوازم التصوير في اليوم المحدد. ثم دعي المحاضر لإلقاء محاضرته. فقام المحاضر الآثاري وشرع يتكلم امام المايكروفون بما يمليه عليه علمه. وفجأة نهض مسؤول التسجيل من مكانه وصاح بالمشرف على جهاز التسجيل قائلا له: اوقف التسجيل من فضلك. ثم قال للمحاضر: نحن لم نطلب منك مثل هذا الكلام لأن المرجعية الدينيـة عندنا، أي المطران ابراهيم ابراهيم، لا تقبل به. وهكذا لم يتم التسجيل وانتهت مؤامرة الكذب والتضليل بالفشل. ))
وكذلك مقطع من مقال  المقال بعنوان

عيروني بالعروبة وهي وقار .. يا ليتهم عيروني بما هو عار !! .
على الرابط ادناه
http://www.iwffo.org/secrets/4575-2009-09-02-00-43-13.html

(( غير ان السبب الأهم لتمسك بعض السياسيين في العراق وفي بلاد المهجر، ممن يغالون في المطالبة بحقوق قومية لا يعرفون ماهيتها تماما، كما لا يعرفون حقيقة قوميتهم المزعومة، هو انهم يشعرون ان هذه القومية المزعومة قد تصلح لكلام ملتبس ووهمي يقدر المتعاونون مع المحتل من خلاله ان يعطوا لأنفسهم عذرا يبدو مشروعا، لتبرئة انفسهم من نتائج ارتباطهم المخزي بالمحتل، هذا الارتباط الذي لم يجعل من هؤلاء السياسيين حلفاء او اصدقاء للمحتل، بل جعل منهم خدما ومأجورين له، كما اثبتت الأيام ذلك، الأمر الذي وصم اشباه السياسيين هؤلاء بالخيانة العظمى، حتى ان رائحة هذه الخيانة لن تغادر اياديهم وجثثهم حتى يصلحوا ما افسدوه عندما قرروا بميكيافلية بائسة ان يشاركوا في غزو العراق وتدميره،  ))

9
الإخوة الأعزاء في إدارة الموقع المحترمون

الأخوة والأخوات المهتمين من أبناء شعبنا

إذا كنا نؤمن بأننا أبناء شعب وقومية واحدة  لاتتجزأ كما نؤمن بالانتماء إلى حضارة الرافدين ( النهرين ) من سومر وأكد وبابل وأشور وثم اعتناق أجدادنا المسيحية  وحفاظهم  من خلالها على الكثير من موروثاتنا الحضارية اللغة الألبسة العادات والتقاليد ومساهمتهم بقوة في بناء البلاد إلى اليوم   لذا يتحتم علينا العمل معا من اجل إدامة وصيانة امن قوميتنا من خلال وضع  شروط وضوابط تكون ايطار أو حدود لها لحفظ أمنها  وأي تجاوز لها يكون خط احمر ، 

 وبما إننا لا نملك في الوقت الحاضر أي سلطة  أو امن أو ( اساييش )  يمكننا من خلالها ردع كل من يحاول خرق الايطار أو الحدود مهما كان الفاعل بعيدا  أي في المهجر باسم حرية الرأي أو الديمقراطية  كما يحدث لنا الآن  لنقولها بشفافية ان بعض مثقفينا وكتابنا في المهجر اخترقوا الخط الأحمر واصبحو في موضع العداء لنا  بقصد أو بغيره   و وضع شعبنا هنا في العراق أصبح لا يطاق فالهجرة مستمرة من المناطق الساخنة وغير الساخنة على حد سواء  من  محافظة دهوك واربيل نينوى  و..... إنها مأساة وكارثة حقيقية ان تفرغ المناطق الباقية لأبناء شعبنا ونظرا للأهمية موقعكم الايجابية ونحن على ثقة بان موقعكم سيكون له مساهمة فعالة في هذا المجال  ومن خلال إعادة النظر ب شروط النشر في الموقع  واقترح طرح الموضوع للحوار الهاديء ومن جانبي اقترح :

أ – حذف كافة المساهمات التي تسيء إلى أي تسمية من تسمياتنا
ب – حذف كافة المساهمات التي تهدف إلى تمزيق وحدة شعبنا  .

وغيرها من أفكار  التي سنتمكن من خلالها سد الطريق أمام المغرضين والمأجورين 

                                                 

10
الإخوة الأعزاء
 :o
استنادا إلى التعريف الذي وضعه الإخوة في إدارة  الموقع  على الصفحة الرئيسية والذي يبدأ
ب أهلا وسهلا بكم في عينكاوا كوم
ملتقى أبناء شعبنا الكلداني الاثوري السرياني , ..........
وكذلك تعليمات  الموقع حول شروط النشر  إضافة إلى حرية الرد بأسم مستعار أو غيره  أي  يدعي بأنه ملتقى لأبناء شعب واحد ما يعني قومية واحدة   متكونة من أتباع  طوائف كنائسنا  ( كلدان اثوريين سريان )
 ولم يقل القوميات ..........

إما بخصوص المثال الذي أوردته   في الرد السابق الذي أثار أخوتي الأعزاء  وكأنهم في ساحة المعركة متوترين ويدهم على الزناد يطلقون النار بشكل عشوائي  دون معرفة الهدف .

 أيها الإخوة : :
أرجو منكم قراءة الموضوع والتمعن فيه جيدا  ......!!!!!!!!                                                                                                 ان اسم شعبنا هو كما أورده موقع عينكاوا أعلاه شئنا أم أبينا سواء ان كان قطارا  أو فالكونا أو ............ لان هذا قدرنا   وقلت أعلاه إذا كانت هناك شيء اسمه القومية  فنحن اتباع كنائسنا الحالية سواء كنا  كلدانيين أو اثوريين أو سريانيين أو آشوريين أو ......  سواء كانت قوميتنا كلدانية كما يقول الشماس مردو أو آشورية كما يقول القس عمانوئيل  أو كانت سريانية  يقول الآخرون  نحن قومية واحدة  نعتز ونحترم جميع تسمياتنا . 
أما بخصوص نص المثال الذي أوردته حول ما ينشره السيد حبيب تومي  الذي اغضب henri bedros kifa  mr.  ( الأستاذ هنري بدروس كيفا )  والأخ الذي تمنى ان تكون لي شجاعة  واكتب اسمي الصريح وانا في شمال الوطن  حيث الحرية والديمقراطية وهو كاتب اسمه الصريح جدا   s.marogy  أما الشماس المحترم كوكيس مردو فقط أقول ان كنت شماسا انقل الحقائق كما هي ادنا ص 338من قاموس القديس اوكين من
و نص المثال الذي اوردته اعلاه ::

 - المقالات التي تنشرونها باسم المدعو السيد حبيب تومي  تخالف الفقرة الأولى والحادية عشر من لائحة شروط  النشر في موقعكم  لقد وصل الحال به إلى درجة أصبحت مقالاته مصدرا للكتاب المغرضين  الغرباء من خارج قوميتا لتمزيق وحدة شعبنا وقوميتنا وعليكم التأكد مما أقوله على موقع شبكة صوت كردستان وضمن الكتاب المعتمدين لدى الموقع .

كان بسسب ما كتبه من مقالات يفوق عددها  ما كتبه كتاب الاكراد انفسهم في الموقع حيث بلغ عددها  170 مقالة يمكنكم الدخول للموقع والإطلاع على بعضها وقارنو بينها وبين ما كتبه السيد ناجي عقراوي  وكذلك بين كتابات الشماس مردو سترون ما ذهبت إليه  ويمكنكم الإطلاع ادناه على مقطع من مقالة السيد حبيب تومي (( اين الحكمة في وضع الأكراد في دائرة الأعداء وهم اصدقاء لشعبنا ؟ ))  المنشورة على الرابط :

http://www.sotkurdistan.net/cat200.php?sid=33564
المقطع:

((بالعودة الى اصل هذه القبائل هنالك نظريات كثيرة تبحث عن اصل المسيحيين النساطرة في جبال حكاري وتسميتهم في مطاوي الحرب العالمية الأولى بالآثوريين من من قبل رئيس بعثة اساقفة كنتربري عام 1886م .
 الدراسة التي اطلقها الباحث الدكتور غرانت في اصل النساطرة حيث عاش بينهم حوالي ست سنوات وكان على اتصال بمار شمعون الذي كان مقره في قوجانوس التابعة لقضاء جولامرك ، وقد اعتبر هذا الباحث ان اصل هذا القوم هم من اليهود من الأسباط العشرة التي اعتبرت في حكم الأسباط المفقودة والتي اسرها الأشوريون ، اي ان وجود هذا القوم في تلك الأراضي يعود الى عصور ما قبل الميلاد ، والأثوريون لا يقبلون بتفسير الدكتور كرانت ، وهنالك من يقول انهم من المسيحيين الكلدان الذين هاجروا الى تلك الأصقاع كنتيجة للغزو المغولي  في اواخر القرن الرابع عشر . المهم في مقالنا هذا انهم كانوا متوطنين في تلك المناطق منذ ازمان قديمة .))

 يقولون انه عظيم وتشهد له كتاباته


 يتبع مقترحات
 







                                                                               

11
الإخوة الأعزاء في إدارة موقع عينكاوا كوم المحترمون

نقدر ونثمن عاليا  عملكم الإعلامي الجبار من خلال موقعكم هذا الذي أصبح فعلا ملتقى وكما تقولون لأبناء شعبنا الكلداني الاثوري السرياني , أرجو سعة صدركم والتمعن جيدا فيما أقوله حول موضوع النشر أعلاه :
في البداية أرجو من الله ان يكون موقعكم مستقلا يعمل لصالح قضية شعبنا الذي نؤمن بأن مصيرنا ومستقبلنا ماضينا  تاريخنا  و........ ومصلحتنا هي واحدة , نقول إذا كان هناك شيء أو مصطلح  ( القومية ) أو كان هناك في العراق  قومية اسمها العربية أو الكردية أو التركمانية  وإذا كان العرب بمختلف انتماءاتهم  القبلية والمذهبية والعشائرية يمثلون قومية  واحدة وإذا كان الكرد بمختلف انتماءاتهم  القبلية والعشائرية والمذهبية واللغوية واللهجاة الكثيرة والتسميات المتعددة  السوراني والبهديناني والهورماني والكرمانجي  وهناك تسميات أخرى كثيرة  ولو أجرينا مقارنة بيننا وبين الكرد من هذه الناحية  لكان الاختلاف القائم بينهم أضعاف الأضعاف من الذي يسميها البعض اختلافات  وهكذا بالنسبة الى التركمان الذين يمثلون قومية واحدة  , فمن مصلحتنا و حقنا الطبيعي ان نكون قومية واحدة نحن بمختلف تسمياتنا الكنسية والمذهبية  ومن مصلحة أمننا القومي ان يكون لنا ايطار أو الحدود الذي يحمي قوميتنا على الأقل في المرحلة التي نمر بها :
أيها الإخوة نظرا للضروف المأساوية التي يعيشها شعبنا في العراق حيث الصراع السياسي الموجود بين جهتين العرب والأكراد وكل طرف منهما يحاول ان يكسب من خلال استغلاله للمكونات الغير العربية والكردية وحجم التدخل الموجود في بيوتهم القومية و .... ولصيانة شعبنا أو قوميتنا  نطالبكم العمل بموجب الشروط التي وضعتموها للنشر .

أيها الإخوة :
هناك الكثير من المقالات  التي يكتبها لبعض  تخالف  شروطكم  ولا نعرف أسباب نشرها  لذا ومن حقنا ان نتساءل عن السبب ؟؟؟

ومثال على ذلك :
المقالات التي تنشرونها باسم المدعو السيد حبيب تومي  تخالف الفقرة الأولى والحادية عشر من لائحة شروط  النشر في موقعكم  لقد وصل الحال به إلى درجة أصبحت مقالاته مصدرا للكتاب المغرضين  الغرباء من خارج قوميتا لتمزيق وحدة شعبنا وقوميتنا وعليكم التأكد مما أقوله على موقع شبكة صوت كردستان وضمن الكتاب المعتمدين لدى الموقع   .

http://www.sotkurdistan.net/

 الأفكار المقتبسة من امثال السيد حبيب من قبل هؤلاء
المكان الطبيعي و التاريخي لفيدرالية الشعب البابلي العظيم في بابل و شرباتو
http://www.sotkurdistan.net/cat200.php?sid=4645
والمقال على الرابط ادناه والردود على المقال جميعها افكار تؤخد من مقالات من امثال المدعو حبيب تومي
http://www.sotkurdistan.net/cat200.php?sid=4645

 يتبع
[
/size]

12


[move]نعتز ونفتخر
بكم   
   [/move]    [/color]                                                                                                                                                                                                                                                         


نعتز ونفتخر بكم  عندما يصلنا خبر تفوق أحدكم يا أبناء امتنا
ألف مبروك ونتمنى لكم دوام التفوق والنجاح في حياتكم

13
أيها الإخوة والأخوات : نظام الكوتا وجد لضمان تمثيل المكونات الصغيرة التي تعاني من الإقصاء والتهميش من قبل الفئات الكبيرة لذا يمكن القول بأن  الكوتا نعمة و يمكن ان تصبح نقمة
النعمة : في حالة تطبيقها لصالح المكونات الصغيرة بشكل صحيح
النقمة : عندما تستغل من قبل المكونات الأكبر عددا من اجل الحصول على مكاسب غير مشروعة  لغرض التوسع والسيطرة وسلب حقوق المكون الصغير  بشتى الوسائل  ومنها شراء ذمم بعض أشخاص من ذوي النفوس الضعيفة  لاستخدامهم كسلاح فتاك ضد المكون نفسه وذلك كما يحدث لنا والأمثلة كثيرة ........................
بالأمس القريب والكل يعلم كيف جرت انتخابات مجالس المحافظات وما سبقها من إلغاء المادة 50  من قبل نفس هؤلاء اللذين يقتلون القتيل ويمشون بجنازته  .
 أين هؤلاء اللذين طبلو  وزمرو  لعشتار وأين ممثل الكوتا التي أفرغت من محتواها  الحقيقي لتصبح كوتا دينية  وأين ممثل الكوتا عن قائمة عشتار  في محافظة نينوى  السيد سعد طانيوس  ممثل عشتار  ؟؟؟؟
اين المدافعين والمطبلين  من المصوتين  ان وجدو ام انهم تقاضو أجور عملهم وسكتو ا  لعنة الله على كل خائن ومجرم يخون قوميته ووطنه  أيها الأخوة أصحاب الغيرة  لاتسكتو عن الجرائم التي ارتكبت بحق شعبنا علينا جميعا محاسبة هؤلاء وبالوسائل التي نملكها
 
 

14
تعليقات على الاراء المستطلعة من قبل عينكاوا كوم



1-   عبد المسيح  سلمان يقول:                                                                                                                                  أ- ما دام هنالك نظام الكوتا للقوميات فمن الضرورى براي الشخصي أن  يصوت أهل الكوتا فقط لهذه الفئة، ولكن ما جرى في الانتخابات الأخيرة لم يكن كذلك، فعليه فان العملية كانت لعبة سياسية وغير سليمة، وأعتبرها غير لائقة بما جرى لان الذين حصلوا على المقاعد لم يحصلوا عليها بأصوات شعبهم لان الدخلاء لعبوا دورهم في هذا المجال" .
ب‌-    ويقول ايظا  : ولكن عدم فوز قائمة من القوائم  لايعني ذلك بان الذين فازوا ليسوا من هذا الشعب أو لا يمثلون كل الشعب بالرغم من انتماءاتهم وماضيهم لان الأفكار شيء، والمسائل التي يمكن تبنيها في البرلمان شئ أخر، وإذا كانوا مخلصين لهذا الشعب فيجب ان يعملوا بموجب برامجهم الانتخابية بدون مراوغة لخدمة شعبهم" .
 السيد عبد المسيح يناقض نفسه : كيف يمكن للذي فازوا بأصوات الدخلاء ان يقدم خدمة لشعبه  لان الدخلاء أصلا   اعطو  له أصواتهم لكي يخدمهم هم  أي هؤلاء الدخلاء .




2-   د. سمير خوراني يقول :
 
 " لاشك أن الكوتا المخصصة لشعبنا في برلمان كوردستان العراق مكسب كبير لنا وتمثيل معقول ومقبول كمكون أصيل في هذا الاقليم ، وهو ان دل على شىء فانما يدل على ان برلمان كوردستان اكثر رقيا في تعامله مع المكونات الأخرى والأقليات الاثنية التي تتعايش مع الشعب الكوردي، مقارنة بمجلس النواب العراقي الذي كان قد ألغى الكوتا المخصصة لشعبنا".
  السيد الدكتور سمير المحترم لماذا لا تقولون الحقيقة الم يكن للتحالف الكردستاني في مجلس النواب  الدور الكبير  في إلغاء الكوتا  ثم ألا  يحق ان يكون لنا   حقوق مشروعة وكاملة وبدون منية أي جهه كانت.




3-   نوري بطرس:
     يرتكب السيد نوري بطرس خطا كبيرا عندما يصف  أحزاب شعبنا  بالأحزاب المسيحية ثم يكرر الخطأ عندما يقول الكتل المسيحية

15
السيد أو السيدة    chaldean homeland             



[size=10pt]* الكلدان طائفة  وستبقى أحدى  طوائف شعبنا , بالماضي القريب كانو يسمون اتباع طائفتنا الكلدانية ب بابايي ( papayae   ) او قليبايي نسبة إلى اتباعهم الكنيسة البابوية الغربية وتخليهم عن كنيسة الام المشرق  لذا ستبقى الكلدانية طائفة الا في حالة واحدة وهي  عندما يعقد مؤتمر قومي عام يضم جميع ممثلي شعبنا ويختارون التسمية الكلدانية  كتسمية قومية تضم جميع طوائفنا الأخرى السريانية والنسطورية  ( الاثورية ) .



* اللغة هي نفسها سواء سميت الكلدية او السريانية أو الاثورية أو الآشورية وهذا ليس تناقض .


* أما بالنسبة إلى الكلدان الذي يقصدهم السيد حبيب تومي  هم اللذين ينتهجون نهجه الفكري  وأنا آسف لأني أضفت أصابع القدم إلى العدد  لأنهم وحسب قناعتي لا يتجاوزون أصابع اليد الواحدة  في الوقت الحاضر .
هل يعقل أيها الأخ أو الأخت ان تصبح أفكار ومقالات كاتب من أبناء شعبنا  مصدرا للغرباء  للطعن بوحدة  شعبنا  ألا يحق لنا ان نسمي هذه الحالة بقمة الخيانة
.



* القومية لها شروطها ومقوماتها chaldean homeland  وهل يعقل ان يكون الأمين العام للحزب الاتحاد الكلداني الذي لم تفز قائمته في انتخابات الاقليم وهو ابن عم السكرتير السابق للحركة الديمقراطية الآشورية  الاثنين ينتميان إلى نفس العشيرة ( تخوما ) احدهما انتمت عائلته  كنسيا الى الطائفة البابوية الكلدانيةقبل حوالي خمسين سنة والآخر باقي على طائفته النسطورية الاثورية ان يكونا كل واحد منهم من قومية مستقلة [/size]

16
لا نعرف ما هي الأسس التي اعتمد عليها السيد حبيب تومي في تقسيمه لمقاعد الكوتا بين طوائف شعبنا الكنسية  ولماذا طالب ب ثلاث مقاعد للكلدانيين علما بان الكلدانيين  الذي يقصدهم تومي ( الكلدانيين اللذين يؤيدون بأفكاره  المتطرفة)  لايتعدى عددهم أصابع اليد إضافة إلى أصابع الرجل  وان وجد هؤلاء فان وجودهم هو من اجل  المنافع الشخصية لان أغلبية أبناء شعبنا  الناضجين والواعين من طائفتنا  الكلدانية يقرون ويؤمنون بأننا شعب وقومية واحدة وهناك نسبة كبيرة  منهم وممن يتكلمون الكلدانية يعتبر نفسه عربي  ويمكن للسيد حبيب ان يتأكد من قولنا على الرابط ادناه :
http://iwffo.org/secrets/3450-2009-08-07-01-08-34.html

http://iwffo.org/secrets/3277-2009-08-04-02-11-42.html

http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=297352.0

اما بالنسبة اليك ياتومي فقد وصل بك الحال الى درجة ان تكون احد كتاب المواقع الكردية المعتمدين و الى درجة
ان تصل مجموع مقالاتك التي كتبتها لشبكة صوت كردستان اكثر من 160 مقالة  و90% منها سموم  ضد مصلحة ووحدة شعبنا للاطلاع:

http://www.sotkurdistan.net/ourwriter.php?com=writers_show&id=114

 

17

أيها الإخوة والأخوات[/color][/size]


أيها الإخوة والأخوات:


لنكن صريحين مع أنفسنا ومع الآخرين ولنتكلم بشفافية حول موضوع  نظام الكوتا :
- لم تكن الغاية الحقيقية للقيادة الكردية من تخصيص مقاعد الكوتا لأبناء شعبا والأخوة التركمان والأرمن نابعة من شعور تلك القيادة بوجوب تمتع جميع المكونات بحقوقها المشروعة  وإنما كانت  لمجرد اضهار العمليلة بأنها ديمقراطية وان الأكراد يقبلون الآخر  ليعطو من خلال ذلك مثالا بأنهم أفضل من باقي مناطق العراق ذو الأغلبية العربية ولو كانت القيادات الكردية جادة في ذلك لما وقفت ضد نظام الكوتا أي المادة 50 وأفشلتها  ولما دعمت قائمة عشتار في انتخابات مجالس المحافظات التي يدفع شعبنا ضريبة ذلك  وهي عدم وجود من يمثله بشكل حقيقي الآن وخاصة في نينوى  أما الذي حصل في دهوك واربيل فبحق كانت مهزلة  ان يمثل شعبنا أشخاص ينتمون إلى الأحزاب الكردية  لقد صح القول ان ما أعطي من الباب سرق من الشباك

18
ماذا سيكون تعليق السيد أنطوان صنا  حول اعتقال الشاب نمرود شيبا ثانية بعد اقل من ساعة من إطلاق سراحه بكفالة بحجة ان صحف ومواقع الكترونية  مثل هاولاتي  فضحت الممارسات التي يقوم بها بعض المسؤولين في الحزب الكردستاني  مستغلين علاقتهم العائلية مع عائلة البارزاني  ليركبوا أبشع الجراثم بحق الآخرين  ولكن يتبين ان السلطة الرابعة  ارعبت هؤلاء المجرمرون وبدأوو  يتخبطون  خائفين من مقالة نشرت على المواقع الالكترونية  لايفيدهم  ممن جندوهم للدفاع عنهم  للاطلاع مانشرته هاولاتي    اضغط على الرابط ادناه


http://hawlati.info/Ar/NewsDetailN.aspx?id=10536&LinkID=83
[/size
]

19
[move][color=beige]يارب يكون هذا السي دي بداية نجاح متالق[/color][/move]

20
الف مبروك لفنانتنا سوسن كيزي الجميلة الرائعة[/size][/color]

الف مبروك لفنانتنا سوسن كيزي الجميلة الرائعة

الف مبروك لفنانتنا سوسن كيزي الجميلة الرائعة

21
الإخوة الأعزاء :

لقد أتضح بان أغلبية أصحاب الردود  والتعليقات حول الموضوع كانو متفقين أو متقاربين  ماعدا السيد صنا   .......!!! ........ ؟؟؟
الذي جعل من نفسه محاميا عن المجلس ومدافعا عن التجربة الديمقراطية جدا جدا  وعن بعد  آلاف الأميال .........
ولكن الحقيقة التي جرت على ارض الواقع لا تحتاج إلى جهد كبير والى محامين ومحللين لمعرفتها لأنها جرت في بلدنا  العراق وفي شماله تحديدا ..........
وأكثر ما يهمنا في الموضوع هو الكوتا وحجم التحايل  الذي مورس فية من قبل طرف كردي متنفذ من اجل التأثير على أنتخاب ممثلي ليس فقط شعبنا  وإنما ايظا الإخوة التركمان ولكن بحجم اكبر حسب ما أوردته جريدة ها ولاتي المستقلة الكردية  حيث تقول : ان الأصوات التي حصلت عليها قائمة 69 التركمانية المدعومة من قبل السلطات الكردية كانت 16 ألف صوت في دهوك وزاخو  علما  بان تواجد التركمان هو في اربيل  وكفري  وهذا دليل أكيد إلى ماذهب إليه النائب يوناذم كنا عندما قال ان ما أعطي من الباب سرق من الشباك .....
يمكن الإطلاع على الرابط أدناه :
http://kitabat.com/i58682.htm
 أما بالنسبة إلى ما أورده الأستاذ اسكندر بيقاشا في تقريره بوجود عقوبات  جماعية  وفردية في حالة عدم التصويت إلى قائمة المجلس حيث طبق منها فقرة العقوبات الفردية ـ  تلفيق تهم ضد الأشخاص المعارضين وتعريضهم إلى مخاطر عقوبات الأجهزة الأمنية .بحق الشاب نمرود قاشا الذي كان بحق صوت الحق في مواجهة الطغيان  كما تقول جريدة هاولاتي على الرابط ادناه 
http://hawlati.info/Ar/NewsDetailN.aspx?id=10536&LinkID=83[/color]

22
الأخ اسكندر بيقاشا المحترم

سبق وان كتبت إيضاحا حول الموضوع موجها فيه نقدا صريحا ومباشرا إلى السيد أنطوان صنا ((مدلل موقعكم (( ولكن للأسف قامت إدارتكم بإزالته مما يتضح بأنكم تكيلون بمكيالين لذا أرجو من إدارة الموقع بعدم إزالة المقترح أدناه وترك تقييمه للإخوة المحاورين  .
المقترح :
بالرغم من وجود ملاحظات كثيرة حول طريقة فوز البعض في انتخابات الاقليم بمقاعد الكوتا المحجوزة لشعبنا وتبين من ان اثنين من أعضاء قائمة المجلس هم  :o أمير كوكا و  ::) ثائر  هم كوادر في الحزب الديمقراطي الكردستاني  وبما ان المقاعد المخصصة هي لتمثيل شعبنا في البرلمان للدفاع وترجمة حقوقه على الأرض الواقع  وليكون هذا التمثيل حقيقيا أدعو السيدان أعلاه :-X أمير و  :-X ثائر إلى تقديم استقالتهم  وبشكل علني وصريح وأمام أبناء شعبنا من الحزب الديمقراطي الكردستاني  وليعملو معا مع  أعضاء قائمة الرافدين  من اجل حقوق شعبنا المشروعة .
وكما أدعو أعضاء قائمة الرافدين وحركتهم ان   يكونو  أكثر وضوحا في خطابهم بالرغم من حصول بعض التحسن في ذلك.

23
                                       نتمنى
                                        ان
                                       يكون
                                        لكم 
                                       دورا
                                      ايجابيا
                    وقويا في لم شمل أبناء كنيسة الشرق
                                       بمخلف     
                                      تسمياتها     
                                      وطوائفها               
                                       ودمتم
                                      ياسيادة
                                      المطران

24
                                 
يا رب أعط الصحة والعمر المديد لمن قاموا بهذا العمل...............




نرجوا ان تلعب هذه المدرسة  دورا ايجابيا وبناءا  من خلال عدم التمييز بين أبناء شعبنا من مختلف
 انتماءاتهم  الكنسية والطائفية  وان تكون عامل توحيد  لشعبنا عن طريق ما تقدمه من برامج تعليمية لطلبتنا الأعزاء بارك بالقائمين بهذا العمل
                                     

25
[بالرغم من ان تكريم هكذا شخصيات  جاء متأخرا جدا ولكن لابأس ان نسمع  بخبر أستجابة رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي  العراقي من المكون العربي المعروف بعدم قبوله الآخر مهما كان وخاصة إذا كان من المكون الغير مسلم وهذا وان كان هذا التكريم   جاء بعد مرور على وفاة العالم العراقي المندائي  الدكتور عبد الجبار عبد الله   أربعين عاما  نتمنى ان يحدث تغيير نحو الأحسن لعقول إخواننا العرب المضروبة بفايروس التخلف و التعصب الأعمى تجاه كل ماهو غير عربي ,
أيها الإخوة لو كان هكذا شخص في أي دولة ما عدا الدول العربية والإسلامية وحتى لو كانت ديانته إسلامية لحضي بتكريم واهتمام من قبل الحكومة والشعب , وخير مثال على ذلك ان رئيس اكبر دولة في العالم  الرئيس الأمريكي هاري ترومان كرمه وسام (مفتاح العلم) لجهوده العلمية المتميزة. ونتمنى ان يأتي دور تكريم  المئات الشخصيات من ابناء شعبنا  في مختلف المجالات من الذين قدموا  لبلاد النهرين الكثير الكثير  منذ الاحتلال العربي الاسلامي لبلاد النهرين ولحد اليوم 

26
 
نتمنى لك التفوق ايتها الحسناء الآشوريــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة

نتمنى لك التفوق ايتها الحسناء الآشوريــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة[/color][/size]
[/b]

27



تساورنا مشاعر الفرح والسرور  و............... يا  أبناء وبنات

 آشــــــــــــــــــــــــور  وبابــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــل

عندمــــــــــــــــــــــــــــــــــا نسمع أخبار تفوقكم  بعقولكم وجمالكم  و.................

  نتمنى لك التفوق ايتها الحسناء الآشوريــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة

                  [/font]

28
نفرح ونفتخر ونعتز    [/size]




                 عندما نسمع بأن احد أبناء شعبنا قد نجح أو حصل على  مرتبة عليا
        مبروك لك نجاحك   ونهنيء والديك بهذا النجاح ونتمنى لك النجاح بتفوق في الدراسة الجامعية والعليا   انشاء الله


نفرح ونفتخر ونعتز    [/size] [/size]

29
مبروـــــك تعيينك  سفيرا  ونرجو ان يكون تنسيبك إلى دوله مهمة تستطيع من خلالها ان تثبت للآخرين انك فعلا ابن الرافدين[/size][/color] [/font]

30
مبروك ايها الطبيب [/size]





 
نتمنى ان تصبح في المستقبل القريب دكتور ( تنال الدكتوراه )    [/[/color]size]

صفحات: [1]