عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


الرسائل - adil92

صفحات: [1]
1
العراق نسخة من المانيا  ولكن ......
عادل كولان \ ألمانيا

ربما البعض سيستغرب للعنوان وكيف اساوي العراق بمرتبة المانيا  وبكل بساطة ابدأ بلمحة سريعة عن  الحياة السياسية والدستور الاتحادي الالماني الذي يتشابه لحد كبير مع الدستور العراقي وأساس نظام تكوين الدولة العراقية الحالية, المانيا هي دولة اتحادية تتالف من 16 ولاية وتتوزع سلطة الدولة المركزية بين سلطات الولاية , فلكل ولاية  دولة مصغرة وبرلمان ودستور  وشعار وعلم خاص بها وصلاحيات واسعة جداً أي أنها تتمتع باستقلالية و سلطات الدولة ولكن بشروط  أولها : أن لا تتنافى مواد دستور الولاية مع الدستور الأساسي للدولة المركزية وأن يرفع العلم الألماني الموحد الذي يتألف من 3 الوان الاسود والاحمر والاصفر الذهبي  وحده في الولايات كافة وأن تعترف بما يشرعه البرلمان الاتحادي وما يصدره المستشار الاتحادي والحكومي وهذا المركز بمثابة رئيس الوزراء في العراق وهو العضو المنتخب في الحكومة ويمنحه الدستور حق تعيين الوزراء بصفته رئيس أعلى سلطة سياسية في البلاد وهو صاحب الحق في توزيع المسؤوليات والمهام وله دوره الحاسم في وضع سياسة الحكومة , والمستشار الذي يتولى مهامه منذ 22 نوفمبر 2005 م هي انجيلا ميركل زعيمة الاتحاد الديمقراطي المسيحي أحد ابرز الأحزاب السياسية في المانيا لها كلمتها المسموعة وكلامها لا يتكرر   خاصة مع الاحزاب المشاركة بتكوين الحكومة  ولا يحق لأي رئيس حزب أو كتلة إصدار قرارات او تصريحات تهدد تماسك الدولة وعرقلة عملها وإلا سيحاسب هو وأعضاء حزبه بعقوبات صارمة .

أما رئيس الحكومة فهو لا يتمتع بقوة إلا في توقيع القوانين لتكون سارية المفعول وتمثيل البلاد خارجياً وحل الحكومة والبرلمان  ولكن لا يملك حق النقض او ما يسمى بالفيتو الذي يتمتع به الرئيس الامريكي .

لقد أثبتت الديمقراطية الألمانية  نجاحها ويعود هذا النجاح لعدة أسباب :  أذكر منها التقدير العالي للحياة الديمقراطية وخاصة بعد فترة الحكم الدكتاتوري النازي إضافة إلى السعي نحو اثبات الوجود بين الجيران الديمقراطيين والمثقفين  واشدد على النقطة الأخيرة التي ومع الاسف وبسببها تهدر دماء العراقيين وأقصد بها دول الجوار الحاقدة على الشعب العراقي ولا ننسى رغم ان الحكومة الالمانية حظرت الحزب النازي  ووضعت قوانين صارمة وعقوبات قاسية خاصة على من يتبنى أفكاره ونهجه الا ان الحكومة والشعب الالماني لحد هذه الساعة  يعانون منه كما نعاني من حزب البعث المحظور أيضاً وأفكاره العنصرية  والدموية في العراق , فإذا خرجت مظاهرة  في ألمانيا ورفعت شعارات النازية أو صور القادة فيها ستتدخل قوات الامن وربما ستستعمل القوة على الرغم من شرعية المطالب لان المظاهرة خرجت عن ايطارها السلمي وصارت تحمل افكار ناس تتعطش للدماء والتلذذ بتعذيب الشعب

   نعم عزيزي القارئ من الصعب  على حزب او شخص ان يترك كرسي السلطة بعد حكم دام عقود من الزمن في ليلة وضحاها يسلب منه او بمعنى أخر تكسر شوكته بالتأكيد سيدافع عن مركزه حتى ولو كلفه سفك دماء الشعب البريء  .

هذه هي الحقيقة العراق هو نسخة من ألمانيا لأنه يمر بنفس المراحل ولكن يجب أن نضع بالحسبان مدة السنوات التي استغرقها الالمان لبناء وطنهم رغم العنصرية والتمييز وتعدد المناطق وافكارها وفشل عدة حكومات متعاقبة وصرف مبالغ طائلة على إعادة الأعمار ولكن بالإصرار والعزيمة وصل الشعب الالماني الى مبتغاه ,وكما يقول وليام سميث : نصيب الانسان من السعادة يتوقف على مدة رغبته في أن يكون سعيداً وأقول للشعب العراقي لا تسمعوا لاي شخص يسبب لكم الاحباط او يقلل من طموحاتكم , الكل يثق بالشعب العراقي وقدرته على تخطي الازمات والصعوبات ولكن يجب تتوخي الحذر من انتخاب اشخاص غير مؤهلين للقيادة في الحكومة القادمة لان كل الطموحات تتوقف على الاختيار وإلا سنرجع إلى زمن الدكتاتورية و التخلف والفقر والدماء .

 النشر : بهرا العدد 629  _ 3 شباط 2013 م

[/size]

2
الكاتب عادل كامل كولان

العراقيون وتنبؤات نوستراداموس

حينما نتحدث عن تنبؤات نوستراداموس فإننا نتحدث عن أشهر شخصية مارست التنبؤ في التاريخ بل واطول مساحة زمنية امتدت عليها التنبؤات على شكل رباعيات غامضة
قبل ايام لوحظ زيادة الطلب على كتاب نوستراداموس في العراق لاسباب مجهولة وبعد البحث وجد ان شريحة كبيرة من العراقيين منهم من يبحث عن نبؤه للسفر خارج العراق  ومنهم من يبحث لمعرفة أي الوزارات تخلو من الفساد الاداري واما الشريحة الاكبر فهم المتقاعدين المساكين فهم ليلاً ونهاراً يبحثون في الكتاب عن اسم مرشح ينتخبوه على امل زيادة رواتبهم الزهيدة  يا للأسف الى اين وصل حال العراقيين بسبب سياسيين جلسوا على الكراسي وضعوا عليها (لسقة جونسن) وجعلوا من لقمة عيشنا وندرتها سكيناً لقطع قالب الحلوى العراقي المميز الذي تصبوا اليه عيون الشرق والغرب والشمال والجنوب من العالم لنيل قضمة صغيرة من هذه الحلوة الرائعة لذلك اوجه رسالتي الى المرشحين الجدد اذ لم تستطعون اعادة العصر الذهبي للعراق والعراقيين تنازلوا عن كراسيكم المحجوزة مسبقاً وأعطوها لمن يحب العراق ويفديه بدمه الطاهر  .

3


العراقيون وتنبؤات نوستراداموس

حينما نتحدث عن تنبؤات نوستراداموس فإننا نتحدث عن أشهر شخصية مارست التنبؤ في التاريخ بل واطول مساحة زمنية امتدت عليها التنبؤات على شكل رباعيات غامضة
قبل ايام لوحظ زيادة الطلب على كتاب نوستراداموس في العراق لاسباب مجهولة وبعد البحث وجد ان شريحة كبيرة من العراقيين منهم من يبحث عن نبؤه للسفر خارج العراق  ومنهم من يبحث لمعرفة أي الوزارات تخلو من الفساد الاداري واما الشريحة الاكبر فهم المتقاعدين المساكين فهم ليلاً ونهاراً يبحثون في الكتاب عن اسم مرشح ينتخبوه على امل زيادة رواتبهم الزهيدة  يا للأسف الى اين وصل حال العراقيين بسبب سياسيين جلسوا على الكراسي وضعوا عليها (لسقة جونسن) وجعلوا من لقمة عيشنا وندرتها سكيناً لقطع قالب الحلوى العراقي المميز الذي تصبوا اليه عيون الشرق والغرب والشمال والجنوب من العالم لنيل قضمة صغيرة من هذه الحلوة الرائعة لذلك اوجه رسالتي الى المرشحين الجدد اذ لم تستطعون اعادة العصر الذهبي للعراق والعراقيين تنازلوا عن كراسيكم المحجوزة مسبقاً وأعطوها لمن يحب العراق ويفديه بدمه الطاهر  .

4
تحياتي لك اخ ناظم اسف على تاخير ي بالرد
الموضوع كنت حافظة وكتبتة
بس تكدرتشوفة بقراءة حياة  العالم البرت انشتاين

5
البصل




 


اقدم اليوم مقالة عن فوائد البصل و أهميته الحياتية على ديمومة حياة الانسان :




 


كان قدماء المصريين والاغريق يعتقدون ان البصل دواء ناجح لكثير من العلل  وقد ذكران ثمانية وعشرين مرضا مختلفا يصلح لها البصل علاجاً ولكن الاطباء ظلوا  زمنا  طويلا يسخرون من هذه الافكار الى ان قام احد  كبار الاطباء الروس  باختيار مائة وخمسين نوعا من النباتات  من بينها البصل ، لمعرفة  مدى تاثيرها على البكتيريا والجراثيم فوجد انه أقواها جميعاً وانه يقتل ميكروب التيفوس وكثيرا من الجراثيم الاخرى  .



وقد حفز ذلك الاطباء الأمريكيين  الى البحث في اثر عصير البصل و أبخرته فوجدوا ان مضغ البصل لمدة خمس دقائق يطهر الفم تطهيرا تاما  وان ابخرته  التي طالما بعثت الدمع من  عيون ربات البيوت  وهن يقطعنه في المطبخ  يفيد في بعض حالات الزكام  وقد عرضوا جروحا متقيحة لهذه الابخرة مدة مختلفة في فترات متقطعة  فشفيت بعض الجراح التي كان شفاؤها ميؤساً منه والتأمت  الجراح الاخرى في مدة قصيرة .



وقام بعض المتخصصين بتجربته في قتل الحشرات فأضافوا عصيره بطريقة خاصة لمساحيق  D.T.D فغدا مفعولها اشد واسرع  ولا تزال البحوث جارية للافادة منه  على نطاق اوسع في هذه  الناحية



واذا احببت النوم دون انقطاع افرك اجزاء من اطرافك ووجهك بالبصل عند وجود البعوض  لن تقترب منك ابداً



 واذا كنت متزوج افرك جسدك كله بالبصل والثوم و شوف راح ترجع ايام زمان العزوبية طبعاً واستخدم الطريقة مع مضغ البصل عند استلام الراتب واقتراب وزير المالية منك



 ( زوجتك طبعاً) ..........الخ



 هذه نصائح مجانية للمتزوجين وللمخطوبين الجدد يرجى تعميمها   .




 


كذلك وجد انه  ذو اثر فعال في علاج بعض الامراض التي تصيب المزروعات  واشجار الفاكهة



ويدرس الكيميائيون  الان التركيب الكيميائي لعصير البصل  بقصد معرفة  المركبات  التي تعزى اليها التعقيم والتطهير  ولكن التركيب الكيميائي للبصل  معقد بحيث يحتاج فصل  مركباته الى جهود خاصة  وحتى يتم ذلك قد يصبح عصير البصل أداة فعالة لمحاربة الجراثيم  سيلعب البصل دورا هاما في الطب الحديث واعتقد ان البصل احد الحلول لمكافحة فايروسH1N1 اي أنفلاونزا الخنازير والله يستر من الي جاي الكلاب والقطط خلوها سكتة .




 


تحياتي

عادل كامل كولان



6

مطلوب اصدار قانون جديد

بسبب العواصف الرملية وزحف الصحاري على حساب مساحة الأراضي الخضراء في العراق
فكرت في قانون يحمي المناطق الخضراء وبالتالي زيادتها
وهو:
كل من ينجب طفلاً لا يقدر ان يغادر المستشفى ما لم يزرع شجرة  واحدة على حسابه الشخصي على اطراف مدينته

واعتقد هذا هو الحل في زيادة الرقعة الخضراء مقابل اخذ الطفل
و يجب التفكير بعقلانية على هذه الفكرة البسيطة  لان كلاهما غالي على قلوبنا حيث ان فُقدان احدهم لا يسمح للاخر بالعيش(كل واحد يكمل الاخر)

مع تحياتي
عادل كامل يوحنا



7
ما جمعه الله لا يفرقه انسان

بهذه الجملة المقدسة يقدم كل من روميل&فادية  أحر التهاني بمناسبة زواج
جورج كمليل الحداد & كلوديا سالم كولان

وجرت مراسيم الزواج في كنيسة ماريوخنا المعدان بعنكاوا في 18/9
نتمنى لهم زواج مكلل بالحب  والرفاه والبنين


8
ما جمعه الله لا يفرقه انسان

بهذه الجملة المقدسة يقدم كل من روميل&فادية  أحر التهاني بمناسبة زواج
جورج كمليل الحداد & كلوديا سالم كولان

وجرت مراسيم الزواج في كنيسة ماريوخنا المعدان بعنكاوا في 18/9
نتمنى لهم زواج مكلل بالحب  والرفاه والبنين


9
[
مطلوب اصدار قانون جديد

بسبب العواصف الرملية وزحف الصحاري على حساب مساحة الأراضي الخضراء في العراق
فكرت في قانون يحمي المناطق الخضراء وبالتالي زيادتها
وهو:
كل من ينجب طفلاً لا يقدر ان يغادر المستشفى ما لم يزرع شجرة  واحدة على حسابه الشخصي على اطراف مدينته
واعتقد هذا هو الحل في زيادة الرقعة الخضراء مقابل اخذ الطفل
و يجب التفكير بعقلانية على هذه الفكرة البسيطة  لان كلاهما غالي على قلوبنا حيث ان فُقدان احدهم لا يسمح للاخر بالعيش(كل واحد يكمل الاخر)

مع تحياتي
عادل كامل يوحنا


size=14pt][/size]

10
اطلب مساعدة في وضع الصورة الرمزية لان كلمةbrowse لا تظهر فما هو السبب والحل
اما في الخيار الثاني للصورة الرمزية كيف اضعهhttp/www..........................


شكرا مقدما

عادل كامل يوحنا

11

نكتة النسيان
دخل مريض مصاب بالنسيان إلى عيادة الطبيب النفسي وبعد الجلوس و التعارف ، قال له الطبيب : خير مم تشكو ؟ فأجابه المريض : من كثرة النسيان ..وأعطاه بعض الأمثلة عن نسيانه .. ثم سأله الطبيب : منذ متى وأنت تشكو من هذا المرض ؟ فأجابه المريض : أي مرض ؟؟


                                   تحليلات وتعليقات :                                 
 1_ مما لا شك فيه أن هذه النكتة مضحكة جداً ..وتتوفر فيها عناصر " المفارقة الحادة ".. حيث نسي المريض شكواه التي جاء من أجلها للطبيب . وهذه المفارقة الحادة تولد الضحك والابتسام عادة ، لأنها تخالف المنطق الاعتيادي والسلوك المألوف . وهي تعتبر أحد العناصر الأساسية في مسببات الضحك ،  كما أنها شائعة وتعتمد كثيراً في النكات والهزل وفن الإضحاك .

2_ ومن ناحية ثانية في تحليل هذه النكتة نلاحظ أن المريض بنسيانه مرضه الذي جاء من أجله للطبيب يثير في القارئ أو المستمع فكرة خاصة وهي " نقص ذكاء المريض أو بلاهته وغبائه " مما يساهم في الإضحاك .. والحقيقة أن الغباء يمكن أن يثير الضحك عند الإنسان لأسباب غريزية نفسية إضافة لتأثير ظروف اجتماعية و تاريخية وثقافية معينة ..حيث يكون الغباء مدعاة للسخرية والضحك بدلاً عن التقبل والتعاطف والشفقة ، ويرتبط ذلك بقيم التفوق العقلي والاهتمام بالبطولة والكمال دون الالتفات إلى من

هم أقل حظاً من نواحي الذكاء واعتبارهم كائنات دنيا وضيعة تفقد حقها في الاعتبار والاحترام..أي أن الغباء لعلة أو مرض لا يزال موضع سخرية وهزء ، وفي ذلك نوع من العدوانية والكراهية ، وفيه نرجسية ومداعبة لخيالات العظمة والتفوق. وعندما يكون هذا السلوك متكرراً وجارحاً فهو يعبر عن إسقاطات الإنسان الداخلية لنقاط ضعفه وغبائه ونسيانه هو ..والذي لا يرضى عنه أبداً ولا يحتمله ، وهو يحوله إلى  الآخرين من الأغبياء عموماً أو في بعض تصرفاتهم وسلوكياتهم ثم يضحك منهم وعليهم .
وهكذا نجد في تحليل الضحك بروز " الجانب العدواني وملامح العنف والسخرية والهزء " كجزء هام يغذي مشاعر الفرح والنشوة والابتسامة.. أي أن إلحاق الأذى بالآخرين هو جزء عميق من ابتسامتنا !! من النواحي النفسية العميقة . ولا يعني ذلك أن نكف عن الابتسام ونخجل من أنفسنا إلا إذا كانت ابتسامتنا خاطئة .. في غير موقعها المناسب ، ومن المؤكد أن الإنسان المصاب بالتخلف العقلي   والنسيان طفلاً كان أم كبيراً لا يستحق أن نسخر منه .

3_ وفي جانب آخر من هذه النكتة يبرز موقف الطبيب الذي يشعر بالعجز أمام المريض .." لأنه لم يستطع أن يتفاهم مع مريضه " ، ويضيف هذا الجانب إلى إثارة الابتسام والضحك ، لأنه يفرغ شحنات انفعالية عدوانية في أساسها ضد شخصية الطبيب .والحقيقة أن صورة الطبيب النفسي لا تزال مشوهة وناقصة وغير واقعية في أذهان كثير من الناس في مختلف المجتمعات وفي مجتمعاتنا على وجه الخصوص ..ويرتبط ذلك في جانب منه بمستوى التخلف وتدني الثقافة العامة وبالتشويه المقصود أو غير المقصود الذي تتناقله وسائل الإعلام المختلفة . ومن الناحية التفسيرية فإن مشاعرنا تجاه الطبيب النفسي يمكن أن تكون متناقضة .. وفيها الخوف والرهبة والقلق إلى جانب الإعجاب والثقة والتعظيم .. وهذه المشاعر المتناقضة تنطبق على عدد من الشخصيات التي نتعامل معها ومنها الأب والأم والسلطة بمختلف أشكالها ، وكلما كانت العقد والتناقضات شديدة وحادة تجاه هذه الشخصيات ، كلما تصلبت المواقف تجاهها وتغذت بالمشاعر السلبية التي يمكن أن تنفلت في المناسبات الخاصة ومنها النكات . . وغير ذلك .

4- ويبدو من النكتة السابقة أن " الإحساس بالضعف والنسيان من جانب المريض والإحساس بعجز الطبيب " كل ذلك يمكن أن يثير الضحك والابتسام .. والضعف والنقص من الحقائق البشرية والنفسية الأصيلة ، ونحن نتعامل معهما بطرق مختلفة وبعضها طرق ملتوية قد تصبح مرضية غير مفيدة .. وعندما "نحس بالنقص ونشعر به " يمكننا أن نضحك على أنفسنا وعلى غيرنا ، بدلاً من أن نشعر بالمهانة والحزن والألم . فالضعف والنقص يولد القلق الألم والانزعاج ومن الطبيعي أننا لا يمكننا تقبل كل هذه
الآلام والمشاعر طوال الوقت ..ولا بد من توجيه هذه الانفعالات بصورة أخرى أقل إزعاجاً ، ومنها أن يتحول القلق والانزعاج والغضب من أنفسنا أو من غيرنا إلى ابتسامة أو ضحكة أو قهقهة .. مما يبث السرور والبهجة والمتعة ويخفف من التوتر السلبي ولو بصورة مؤقتة . وهذه عمليات طبيعية وناجحة تجري داخلنا ما لم تؤد إلى تثبت الأنماط وجمودها وعدم تنوعها ، وهنا يصبح الضحك مرضاً لأنه يعيق التكيف والبناء وزيادة المهارات . فالضعف البشري محرك هام لاكتساب القوة ، والضحك يمكن أن يكون أسلوباً ناجحاً للسيطرة على الضعف والعجز من خلال عمليات التبديل والتحويل والإسقاط وغير ذلك مما يجري في تركيبتنا الداخلية .

5- و أخيراً .. عندما أسمع هذه النكتة أو أقرؤها أضحك أيضاً.. ولكن في الممارسة الطبية النفسية نتعلم باستمرار أن نضبط انفعالاتنا المختلفة قدر الإمكان .. وربما تتحول الضحكة العالية إلى ابتسامة خفيفة أو نصف ابتسامة نظراً لضرورات الممارسة الطبية وأخلاقياتها وواجباتها التي تتلخص في مساعدة المريض ومعاونته في حل مشكلاته أو التخفيف منها وعلاجها . وبالطبع فإن الطبيب النفسي إنسان يفرح ويحزن وعليه واجبات وله حقوق ، و لابد من النظرة الواقعية العملية لتفهم ما يجري في العيادة النفسية وتفهم أسلوب حياة الممارس النفسي ودوره وعمله .

12
زاوية الشباب / رد: قصة حب
« في: 11:27 03/10/2009  »
المهم  هو الاستفادة من القصة في حياتنا اليومية  :D

13

هل الشر موجود؟

في احد الايام قرر استاذ جامعي ان يتحدى طلابه فسألهم
هل الله هو الذي خلق كل ما هو موجود؟
 أجابه احد الطلاب نعم
عندها سال الأستاذ أحقا كل شيء ثم أضاف إن كان الامر كذلك
فلا بد ان الله في هذه الحالة خلق الشر أيضا أليس كذلك
لان الشر موجود فالتزم الطالب الصمت ولم يجب كان الاستاذ يبحث عن فرصة ليثبت ان الايمان هو مجرد اسطورة
 فجأة   رفع طالب اخر يده وقال  هل يمكن ان أسئل سؤالا اجاب الاستاذ بالتاكيد فساله الطالب هل البرد موجود؟
 فقال الاستاذ طبعا الم تشعر ولو مرة بالبرد
 فرد عليه التلميذ  قائلا في الواقع يا سيدي البرد غير موجود
استناداً الى علم الفيزياء فان البرد هو الغياب الكامل  والمطلق للحرارة ان العناصر تتم دراستها استنادا الى قدرتها  على نقل الطاقة مما يولد الحرارة وبدون هذه القدرة لنقل الطاقة فان العنصر المدروس غير قابل للتفاعل اذا نحن اوجدنا مصطلح البرودة للتعبير عن غياب الحرارة وتابع الطالب الكلام متسائلا ماذا عن الظلام؟
  فرد عليه الاستاذ نعم
 فقال الطالب مرة أخرى انت مخطئ ياسيدي الظلام هو الغياب الكامل والمطلق للضوء يمكننا دراسة الضوء والبريق لكننا لا يمكن ان ندرس الظلام
انه شور نيكولاس اثبت ان الضوء يتحلل الى مركباته الاساسية حسب الفرق في طول الموجات اذا الظلام هو مصطلح أوجدناه للتعبير عن عدم وجود الضوء
وأخير سأل الطالب هل الشر موجود؟
الله لم يخلق الشر
  الشر هو غياب الله  في قلوب البشر هو غياب الحب والانسانية والايمان
الحب والايمان كالحرارة والضوء
موجودان وغيابهما يودي الى كارثة 
وهنا التزم الاستاذ الصمت
 
و كان اسم ذلك الطالب البرت انشتاين




14
زاوية الشباب / رد: أعلى ثمن
« في: 23:15 02/10/2009  »
بعون الرب  هناك المزيد من المواضيع والمقالات الجديدة
شكرا على ترحيبك  الرائع

15
زاوية الشباب / أعلى ثمن
« في: 11:39 02/10/2009  »
أعلى ثمن

هذه قصة وقعت أحداثها منذ زمن بعيد حين كان العبيد يباعون في الأسواق العامة بنظام المزاد العلني
مزايدة  شديدة قد جرت حول واحدة من الفتيات في ريعان شبابها
كان سعرها يرتفع من عال الى أعلى  وأخيرا لم يبق سوى رجلان يتزايدان على امتلاكها
رجلان مختلفان تماماً  في كل شيء  هذا فظ الطباع  عال الصوت وذاك هادئ الملامح رقيق الأحاسيس  ووديعاً للغاية
وكان الامر  سباقاً بينهما  وبدا للجمهور الحاضر ان  كلاً منهما يصر على ان يمتلك هذه الفتاة
 اخيراً انتصر الثاني فاعطوها له ومنحوه الاوراق التي تثبت ملكيته لها  اما هي فلم تملك سوى عينيها تعبر بهما لمالكها الجديد عن كراهيتها الشديدة له
 لكن فجأة  تغير مدلول نظراتها
من الغضب  والكراهية  الى الدهشة  الشديدة ثم لم تمض غير ثوان قليلة حتى بدت عليها علامات الشك والريبة
  لقد فوجئت  بالمالك الجديد يمزق إمامها كل الأوراق التي تثبت ملكيته لها
ابتسم الرجل  بملء الحنان ثم  حادثها وهي لا تزال ترتجف
أنتِ الآن حرة  ليس لأحد سلطان عليك بعد اليوم لقد صممت ان ادفع الثمن  لكي احررك
 أذهلتها الصدمة  اخذت تحملق تارة فيه وتارة اخرى في الورق الممزق امامها 
اخيراً استجمعت
قواها وألقت بنفسها عند قدميه والدموع تنهمر من عينيها ثم قالت له
سيدي إنني احبك  نعم احبك وسأخدمك طول الحياة


تامل معي
روعة القصة ومدلولها الرائع التي يستهزئ  البعض بها وينكروها لمجرد ان فيها التضحية من اجل الحرية وليس الجنس
من النادر في هذه الايام ان نرى رجلاً كهذا ينفق ماله من اجل ان يحرر فتاة وليس ليمتلكها من اجل شهواته التي يرى البعض فيها ملذة  وفرح
كلا وكلا  الجنس بمفهومنا ليس كل شيء في الحياة مهما يقدم لنا من السعادة فهو يحتقر الاخر
بل السعادة الحقيقية في كيفية السيطرة على الذات وخاصة الشهوات والشعور تجاه  الأخر بالمحبة وليس معنى المحبة التي تسكن أفكارنا المليء بالخطيئة
لا نحزن بفقدان المال المال وجد لخدمتنا وليس لخدمته وخزنه .
 
  ما لم تقدر اوراق الملكية ان تفعله  فعلته المحبة



                       هل نحن كذلك ؟؟؟

16
زاوية الشباب / قصة حب
« في: 11:38 02/10/2009  »


قصة حب
 
هذه قصة قرأتها ولا اعرف أن كانت قد حدثت بالفعل أم من نسيج خيال كاتب
المهم هو المغزى من القصة

تقول القصة
 
حُسمت المعركة  وسقط أمير وزوجته في قبضة ملك أقوى واتوا بهما الى القصر للمحكمة
نظر الملك اليهما وقال: قررت ان أعفو عن أحدكما وسأعاقب الآخر  ماذا تقولان ؟
سارع الامير بالاجابة  :  أعط زوجتي الحرية وافعل بي ما تشاء إني على استعداد ان اموت عنها

رق قلب الملك فعفا عنهما معاً

وفي الطريق جرى الحوار التالي بين الامير  وزوجته
هل رايت جمال قصره انه ملك ذو مجد عظيم ما أروع العرش الذي يعتليه والجواهر النادرة التي زينت تاجه
اجابت : لم الاحظ شيئاً؟
اجاب: كيف؟؟

قالت:لم انشغل بالملك والقصر والتاج  كانت عيناي مشغولة تماماً بشيء اخر  بالشخص الذي كان على استعداد ان يموت لاحية



هل نحن كذلك ؟؟؟؟


17

                       
عَمليَّةُ تَصغير المَعدَة

عملية تصغير المعدة بات شائعا بين الناس الكهل والشاب ممن يعانون من الوزن الزائد تحمسوا لإجرائها وكيف لا وهي التي تفقد  ارقاماً خيالية من الشحوم والدهون المكدسة  عبر السنيين في جسم الإنسان والتي تشكل خطر جسيم على حياته
اظهرت الإحصاءات ان 3 مليارات شخص من اصل 6 مليارات  من سكان الارض في طريقهم نحو السمنة وان اردنا جمع العوامل يمكننا تعداد اسباب اضافية  تظهر في هذا العصر الغريب بدءاً بالتطور التكنولوجي الذي يتطلب من اصحاب الشركات والموظفين الجلوس امام الحاسوب ووراء المكاتب طيلة النهار مما يضعف همتهم ويزيد نسبة الخمول وقلة الحركة اما الاوضاع النفسية فلا ترحم بدورها في عصر تتواجد فيه المهدئات في كل بيت كالتواجد الالزامي للخبز وهي بدورها تودي بضحيتها الى اكل ما هب ودب من الموالح  والسكريات والمقالي بدون حسيب او رقيب عندها يصح المثل القائل هذا يعيش ليأكل ولا ياكل ليعيش.
تزيد السمنة وتنذر الحاجة الى  اختيار ملابس ذات حجم اكبر واكبر واكبر الى ان يدق انذار الخطر حين تحذف من قاموسك كلمة شبعت او اكتفيت .
ومشكلة السمنة  لا تعود تفارق صاحبها بالسهولة التي تلتسق فيها به وان كنت قوي العزيمة والارادة قد تتخلص منها ولكن غالباً ما يكون ذلك الى حين وان عاودتك تكون النتيجة اسوء من الاولى  ،
 وفي القرن الثقافي بات معلوماص عند الجميع ان السمنة هي السبب الاول في امراض القلب  والسكري وتفاقمه وامراض المفاصل واوجاع الظهر ، الضغط المرافع ،مرض المرارة ،مشاكل نفسية ، مرض السرطان  .

هل عملية تصغير المعدة هي الحل المثالي ؟

انها تعتمد وبكل بساطة على  وضع حزام من مادة البلاستك في الجزء العلوي من المعدة بحيث يتم تكوين كيس صغير لاستيعاب الطعام الذي يتناوله الشخص وبالتالي تصبح كمية صغيرة  من الطعام كافية لإشباعه وكفيلة  بانقاص وزنه ولكن من هم الماهلون  لااجراء هكذا جراحة ليس كل من زاد وزنه قليلا يلجئ مسرعا   لي  إجراءها انما من مر على سمنته الزائدة سنوات واكثر  ولم تجدي معه الحميات أي نتيجة تذكر وعلى الراغب في الخضوع لها ان يستفسر عن كافة  الاسئلة التي قد تخطر على باله لكي لا يفاجئ بعد حين بمضاعفات قد تزعجه اكثر من حالة  السمنة .
سلبياتها : يفكر الشخص السمين انه سوف يعاود حياته الطبيعية  بسلام وفرح وقد ينسى احيانا او يتناسى مخاطرها التي هي عديدة جدا منها :
1-   النقص في الحديد  والفيتامينB12 لدى 30% من الاشخاص مع نقص  محتمل من الكالسيوم والمغنيزيوم  وغيرها مما يؤدي الى ترقق العظام وفقر الدم
 
2-   قرحة المعدة ونسبة حصولها تتراوح بين 5% الى 10% والتعرض لظهور الحصى في المرارة ولا يخلوا الامر من حالات اغماء بسبب نقصان نسبة السكر المنشط الحيوي للجسم وقد يضيق الاتصال بين المعدة والامعاء بنسبة 5% الى 15% ما يؤدي الى الشعور بالدوار والتقيؤ بعد الاكل كما وقد يحصل التهاب بالمعدة ويتسلل  الى البطن وبدوره يجمع نقطة دم في الرئة .


- الموضوع من جهة اخرى :
ربما لا يزيد وزننا الجسدي لكن يزيد وزننا الروحي يوم بعد يوم ففي كل يوم نعيشه نكتسب عوائد سيئة من هنا وهناك ما تلبث ان تتغلغل فينا حتى تصبح جزءا منا وبعد حين نتفاجئ بزيادة وزننا المفاجئ  ونهرء للبحث عن حل
كم يسهل علينا تكديس الشحوم الدنيوية وكم يصعب علينا التحرر منها  فلربما في كل يوم جديد تستيقض وتقول في نفسك اليوم سوف ادرب نفسي على الانضباط لن انظر ولن اشتهي وسوف الزم حدودي او تقنع نفسك انك قادر اليوم على الاقلاع عن عادة سيئة قد لا يعرفها احد غيرك ولكن ينقضي النهار ويمضي الاسبوع  وينصرم العام وانت تراوح مكانك فحسب بل تسير الى الوراء 
وننسى اولئك الذين لا يمتلكون قطعة خبز  يابسة  وفوق كل هذا شكرون الله

للقضاء على السمنة التي تثقل همتك وتقودك الى الكسل تحتاج الى قوة دفع قوة خارجية تدعمك وتقودك وتقوي ارادتك  وهذه القوة لا يستطيع ان يمنحها سوء الله الذي اوجدك  ونسج كل عضو من اعضاء  جسمك ،  الله خلقنا بالشكل المناسب ولكننا باستسلامنا لشهواتنا ورغباتنا أفسدنا اجسادنا

 لذلك نصيحة لكل من يريد ان يقوم بالريجيم اولا ادعوا الله وقل له يا رب شدد اراتدي قوي عزيمتي واعطتني القوة للتغلب على شهواتي كي اسيطر على جسدي قدني بقوة روحك لاني بك اغلب وانتصر  امين .


النهاية

عادل كامل يوحنا

صفحات: [1]