عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


الرسائل - مازن شبلا

صفحات: [1]
1
الأخ لوسيان, شكرا على التوضيح وأعتقد كلانا وصلنا الى نفس الهدف ولكن كل منا حسب طريقته الخاصة!!!, خلاصة الكلام نحن نعيش في زمن الاتكالية إلى مجيء المسيح ثانية!!, ونسينا قول الرب  ( منك حركة ومن عندي بركة  ) .
تحياتي

2
السيد لوسيان
حضرتك تطرقت الى موضوع له فروع كثيرة وله أكثر من قصد أو توضيح وهذا طبعا حسب الظرف والمكان والزمان!!,أنا شخصيا أذكر هذه الجملة ( المصلحة العامة  ) في معظم الأحيان!!لماذا ؟؟
الجواب: من بداية الخليقة في الشرق أو الشرق الأوسط عاش الإنسان في جو مليء بالحروب والفقر والأمراض والعبودية وغيرها من المآسي التي تدمر من حياة الإنسانية,  هنا وفي هذه الظروف تأتي المصلحة العامة في المقدمة لصالح مصلحة الإنسان الشخصية !!, كيف ولماذا؟ ؟؟؟
مثال على ذلك : أنا من القوش ( كنت أعيش فيها  ) ,من مصلحتي الخاصة ومصلحة عائلتي ان أعيش بسلام ومحبة مع جميع أهالي القوش !!!, إذا في الحالة سوف أفكر في مصلحة القوش أولا لكي أعيش كما أريد!!!!! , وخاصة في وقت المعارك التي شهدتها المنطقة! مثلا سنة 68 وسنة 74 كل أهالي القوش شاركو في الدفاع عنها وكل شخص حسب قدرته!!!! , هنا يا أخي تفرض المصلحة العامة أو العليا!! لمصلحتك الخاصة!, وأيضا ذكرت الإتحاد السوفيتي والشيوعية وهنا أيضا فرضت المصلحة العامة ( الشعب  ) على المصلحة الخاصة  ( الإقطاعية )!!!!, الإنسان لا يخلوا من الخطيئة والأخطاء وكذلك غبضة البطريرك مار لويس ساكو بطريرك بابل على الكلدان في العالم, وهذا من واجبنا نحن المؤمنين الكلدان أن نساعده ونقف حنبه في كل صغيرة وكبيرة!!,صحيح بإمكاننا ان ننتقده عندما يخطأ! ولكن بكل أدب وإحترام للمصلحة العامة! اي مصلحة الشعب الكلداني!!!!! وهناك كثير الكثير من الأمثلة التي تقودنا الى فرض المصلحة العامة على الشخصية!!!! ,
سوالي هو : هل انت عراقي؟ أو هل أنت كلداني؟ أو هل أنت مسيحي؟  , إذا تقول ب نعم!!!! فهذا يدل بأنك تناقض نفسك!!! كيف؟ , لأن مفهوم العراقي أو الكلداني أو المسيحي ! يعني الشعب!!! اي انت تابع للشعب العراقي والشعب الكلداني والشعب المسيحي !!!وهذا يفسر بأنك تابع لمصلحة الشعب  ( العليا  ) .
تحياتي

3
إلى السيد أيوب شوكت (ربان سابقا! )
كيف تأسس كنيسة بإسم الكلدان وأنت مفصول من الكنيسة الكلدانية! ؟, كيف تزج أسم ربك يسوع المسيح وأنت تفرق وتشتت الكلدان!!؟ , كيف تعض يد العون (الأب سرمد ) الذي كفل اخواتك وساعدك في كل المجالات!!؟, كيف تطلب من سيدنا يسوع المسيح بأن يباركك وأنت من خلفت قوانين الكنيسة العليا!!, كيف تنام براحة البال وأنت من خرجت من طاعة الكنيسة العليا! ؟؟؟, لماذا أقسمت بالطاعة والشهادة في سبيل كنيسة المسيح! ؟؟ , أين وعدك للكنيسة العليا بأن تكون خادم للرعية! ؟؟؟ , عملك هذا هو عمل الشيطان!! لكي تجني المال الحرام وليس عمل المسيح ( المحبة  ) , كيف تكرس في الكنيسة وماذا تقول للمؤمنين! ؟؟؟,هل لك مبرر بما فعلت! ؟؟ , لا تنسى الرب الاهك فهو فوق رأسك في كل حين!!, فقط بإمكانك أن تضحك على ذقون المؤمنين والمساكين لأن الله يمهل ولا يهمل!!!!!, أصحى ولا تكن ضحية الشيطان! .
تحياتي

4
حضرة المتابع الشرس! ,ههههههه ( أول مرة أسمع هكذا صفة! ) , من خلال متابعاتك الشرسة من سنة 2007 ولحد الآن وبعدك تقع في أخطاء بقصد أو بغير قصد! , أولا : الكلدان قومية وأنت كلداني الأصل وناكر اصلك!!!  ,وثانيا : المسيحيين الشيوعيين هم أشرف من كل السياسيين والمتحزبين !في العراق, لو كان الحزب الشيوعي العراقي المسؤول الرسمي لمسيحي العراق لكان وضعنا أحسن بكثير!!لأن الدفاع عن الحق والمظلومين هو عنوانهم! ,المهم يا أخينا المتابع الشرس, لأ تكثر في الكلام لكي لا توقع في أخطاء ومشاكل .
فلا تحقد على الشيوعيين الذين يمتلكون فكرة ومبدأ وضمير غير قابل للبيع!!!! كاسيادكم الفاسدين في الحكومة الفاسدة!!.
أخوكم,
كلداني القومية/ شيوعي الفكرة / حبي المسيح

5
الأخ شوكت, تحية
المرتزقة بالعامية ليس لديهم أي قرار يأخذ!!!!
نصف الجيش الأمريكي كانوا مرتزقة!!, أخرجوهم من السجون  ( كلهم بدون أوراق رسمية وسوابق  ) اغرؤوهم بالمال والجنسية لكي يحاربوا مع الجيش!!!!! , ويوجد كثير من الأمثلة عن دور المرتزقة!!, وكذلك الحكومة العراقية الفاسدة, ليس بوسعهم ان يأخذوا اي قرار خاص بالشعب!أنهم مجرد واجهة للاستعمار الأمريكي الإيراني!!!,
الكبار لا يسمعون!! فقط يخططون ويأمرون لمصلحتهم فقط!
الحل الوحيد هو إنقلاب على الحكومة الفاسدة بمساندة دولة كبرى لها تأثير على الساحة مثل روسيا! أو الصبر إلى أن تتغير امريكا خطتها لمصلحتها الخاصة وتأتي بحكومة جديدة!! 
لأن إذا اقتضت مصلحتها ( أمريكا  ) فسوف تعمل كل شيء في سبيل مصلحتها .
تحياتي

6
أستاذ شوكت, تحية
هكذا كلام لأ يصلح أو يتفق مع الحكومة الفاسدة ومن المستفيدين معهم!! , هؤلاء هم مرتزقة!!بمعنى الكلمة
! ,أي بمعنى آخر يعملون لصالح جهات خارجية! مدفوعين الثمن!! فلا يهمهم اي شيء سوى مصلحتهم الخاصة!
تحياتي

7
شكرا لك يا أخي جان على محبتك للجميع بدون استثناء!!, هكذا علمتنا الحياة المسيحية! , التعصب يدمر صاحبه ومن حوله! وبالتأكيد هذا التعصب يولد شرارة!وبدورها تحرق الشر والخير معا!!! , ولهذا كنا نحن الكلدان والسريان والاثوريين نعيش في محبة بكل فروعها!! ولكن بعد السقوط ظهرت لنا أحزاب هدفها إقصاء الآخر! وهذه هي نتيجتها!!
ليست المشكلة بوقوعك بالخطأ!!!وإنما بتكرار هذا الخطأ!
تحياتي

8
الأخ عدنان
بعد التحية , شكرآ على الخبر الذي يملأ قلوب المؤمنين عامة والكلدان خاصة! بالتفاؤل والأمل في سبيل تقوية والمضي قدما نحوى مستقبل مشرق للكنيسة الكلدانية والأمة الكلدانية! , متمنيا كل الخير والبركة للأساقفة وعلى وراسهم غبضة البطريرك مار ساكو ومزيدا من النحاح والتقدم لخدمة الكلدان كأمة عظيمة في كل أنحاء العالم! , و بعون الله سوف يمر السينهودس بقرارات ونتائج إيجابية لصالح الكنيسة الكلدانية العليا خاصة والكلدان عامة.
تحياتي

9
الأستاذ ليون برخو, تحية
كلامك عن المفردات والفلسفة كلام مفيد ومعقول ولكن في أرض الواقع نحتاج إلى من يفهمها ويطبقها أو يستعملها!!,المهم مغزى الكلام هو الفاتيكان ومدى تأثيرها على الساحة العراقية أول بالأحرى على الكنيسة الكلدانية, بالاختيار الشديد لولا الفاتيكان لكان المسيحيين في العراق خبر ماضي!! , أسبابها معروفة للجميع!, وجود الكلدان والسريان يعود الفضل الى الفاتيكان! وأيضا وجود الأحزاب الآشورية في العراق يعود الفضل الى الكلدان والسريان !!     ومع كل هذا لا يعترفون بالواقع! ,  ولهذا يا أستاذنا هذه المفردات والفلسفة التي تتكلم عنها لا قيمة لها في وضعنا الحالي! ,هي صحيح مهمة ولكن لمن يفهمها!
تحياتي 

10
الأخ نامق, شكرآ على أسلوبك الراقي والمتحضر, صحيح الموضوع لا يستاهل كل هذه التعليقات والأهمية!! ولكن في نفس الوقت لا نسكت على هكذا تعصب وجهل!!, أنهم يدافعون عن مسؤول فاسد وعنصري وحيال وهو أيضا يدافع عن المالكي وحكومته الفاسدة , أنهم ينظرون إلينا وكأننا حاقدين على يونادم كنا!!!! ,  ولكن بتعصبهم وجهلهم لم يعدوا يميزوا بين الظالم والمظلوم وبين الصح والخطأ!!, المهم هذا واجبهم بغض النظر إذا كانوا يدافعون عن الظالم أم لأ,  هو هذا الجهل والتعصب بعينه! ,   آخر زمان! !! جاهل ومتعصب وحرامي وفاسد يتكلم بإسم الكلدان!
تحياتي

11
السادة الأبطال عدنان آدم واوشانا 47, شلاما
هل ممكن الإجابة الى سؤالي البسيط جدا!!!!
هل حقا أنتم اشوريين القومية! ؟؟؟؟؟ وإذا بنعم هل تريدون إقامة إقليم آشور في سهل نينوى !؟؟؟؟ وإذا بنعم لماذا لا تذهبون الى المكان المناسب وهو سهل نينوى وتحاربون وتكافحون وتناضلون من أجل هدفكم الخيالي وهو اقامة إقليم آشور!!!! أحسن من مكوثكم في بلاد الغرب وتتكلمون بدون اي معنى ولا فائدة!!!, افتهمنا في الثمانينات كان هناك برد وثلج وإرهاب من قبل النظام! وإلى آخره من أعذار!!!, الآن لا يوجد لا برد ولا ثلج ولا نظام ولا هم يحزنون!!!!!, فلماذا باقيين في دول المهجر وأحزابم الآشورية بمس الحاجة إلى أشخاص ذو كفاءات عالية جدآ جدآ من أمثالكم!!!!! , وأنت يا سيد عدنان 66 ماذا سوف تختار أن تعيش في السويد تحت رحمة المساعدات الحكومة أم تذهب إلى أرض الواقع وتناضل في سبيل هدفك المزعوم!!!! ,
لا تتحدى شخص يملك ما لا تملك!
تحياتي

12
سيد آشور الرافدين,  لماذا تتخبط بالكلام غير الموزون وتأخذ في تعليقك كل الجهات الأربعة!!!, هذا كان ردك إلى الأخ سامي ( الحزب الشيوعي ابتلى بكم أنتم اللذين لا تعرفون حتى مبادئ الحزب ولهذا خسر في الانتخابات من 91 الى 2013!! ) انتهى الاقتباس, وكان تعليقي لك هو سبب خسارته بالانتخابات لان مبادئه وأهدافه لا تطابق مع الأحزاب المتمكنة ماديا بالدرجة الأولى! وأهدافها ثانيا, لما أتكلم عن شيء بالتأكيد هناك إثبات على ذلك وليس كما تتخبط حضرتك في الكلام, الأحزاب الآشورية والكردية هي مسيطرة على الساحة ماديا!!!, وهذا يعني سيطرة على الانتخابات وعلى الشعب المظلوم!! لأن خلال الانتخابات وخاصة الأحزاب الآشورية إذا كانت تابعة ل كنا أو آغاجان استعملوا كل الطرق غير النظيفة وغير الأخلاقية! لكسب الناخب! من خلال التهديد بقطع المساعدات الغذائية والمالية والرشاوي والإرهاب!!!!!! فقط لهذا السبب فازوا بالانتخابات ولم يفوز الحزب الشيوعي العراقي لأن مبادئه ليست هكذا يا سيد آشور!!!!!!  ) , ولهذا السبب قلت بأن حزب الشيوعي ابتلى بامثالك ( كشعب يحب النفاق والتملق لمصلحة شخصية  ) ,؛وكذلك ابتلى باحزابكم التي تساند وتدافع عن الحكومة المركزية الفاسدة من كل النواحي!!!,
لو خيروني بين الأحزاب الآشورية الفاسدة وبين الحزب الشيوعي العراقي!!! بالتأكيد سوف اكون من الحزب الشيوعي لأنه لا يعرف معنى الفساد والنفاق!!
لا تتحدى شخص يملك ما لا تملك!!
تحياتي

13
 سيد آشور الرافدين, حزب الشيوعي العراقي بالأحرى ابتلى  بالحكومة الفاسدة والأحزاب السياسية التي تفرض مصلحتها الخاصة فوق كل شيء وأيضا ابتلى الحرب من شعب تعبان وفقير ويعيش في ظروف مأساوية بحيث يصوتوا لمن يدفع! ! أو لمن يدفع أكثر!!, هناك شهود عيان في منطقة شمال الموصل بأن معظم الأهالي كانوا يستلمون الرواتب من أكثر من حزب!!وقسم منهم كانو يستلمون من أربعة أحزاب سياسية!!! , وهذا الشعب كان يصوت إلى قائمة أو حزب يدفع أكثر!!! , ولهذا السبب ابتلى الحزب الشيوعي العراقي من أمثالكم وأحزابم الفاسدة!!, أمام التلفاز والصحافة تتكلم أحزابكم الفاسدة عن الديقراطية والحرية والانتخابات النزيهة ولكن خلف الكواليس كلها تهديد وتخويف وقطع الأرزاق والرشاوي!, ولهذا السبب لم ينجح الحزب الشيوعي لأن مبادئه لا تقبل بالغش والإرهاب والتهديد والرشاوي والانتهازية!!
تحياتي

14
 سيد عدنان, شلاما
أعتقد ذكرت جملة تعقيبا الى الاخ يوسب شكوانا وهي نحن الكلدان ليس لنا أعداء!!!!!!!! بعد المسيحية تعلمنا من الكنيسة الكلدانية أن لا نكره ووووو.أنا لست عدو اي شخص وا دين او طائفة أو قومية!!والدليل على ذلك كان عندي أصدقاء أكراد وشيعة وسنة واثوريين في العراق وفي إيران كان عندي أصدقاء من اثوريين وفي اليونان كان عندي أصدقاء اثوريين كنا ونشرب في بيت واحد ونتبادل الزيارات وسفرات إلى البحر وعندي اثباتات بالأسماء والصور!!!!!! , معنى كلامي هذا بأني لست عنصري وحاقد على اي شخص مهما كانت كنيته!!, كيف تريدني أن أثبت لك بأني آشوري الأصل وليس كلداني الأصل! ؟؟  كيف بإمكاني أن أثبت لك بأنك كلداني القومية قبل ان تكون اشوري! ؟؟؟؟
حسب الكتب القديمة تقول بأن الكلدان سكنوا في بابل وضواحيها!! وكانت الإمبراطورية الكلدانية تحكم المنطقة بأكملها  (شرق الأوسط وحتى الهند  ) . وبمرور الزمن هاجروا قوم إلى سهل نينوى كانوا يسمونهم بالشوباريين او السوباريين! وبعدها آشور وصارت إمبراطورية عظمى!! وأيضا حكمت الشرق الأوسط!! وأسرت من اليهود والكلدان وسكنهم في سهل نينوى !!!!! , طيب يا مثقف وخريج كليات !هل بإمكانك أن تثبت؟ بأدلة قاطعة!!! بأنك آشوري الأصل ولست يهودي أو كلداني! ؟؟؟؟ مع العلم بأن الكلدان واليهود كانوا في المنطقة قبل مجيء السوباريين بآلاف السنين!!!!!! , هل بإمكانك أن تثبت ما هو أسم جدك الثاني ( جد جدك  ) ومن أين أتى! ؟؟ 
 خلاصة الكلام إذا أي شخص لا يتفق معك بالكلام ليس بالأمر ان يكون حاقد عليك! .
 لا تجادل شخص يملك ما لا تملك!
تحياتي

15
الأخ كلدنايا , تحية
 لا نسكت على الظلم وخاصة إذا المسألة متعلقة بمستقبل أهلنا في كل المناطق والقرى الكلدانية!
تحياتي

16
الأخ يوسب شكوانا, شكرا على أسلوبك المتحضر والراقي, بالمناسبة أنا أكتب أسمي الحقيقي وبدون رتوش!! , أما لماذا أهتم بهؤلاء ولا غيرهم!!! لأن فقط الهؤلاء ولا غيرهم ينكرون الكلدان كقومية! هذا إذا لم أقول ينكرون أصلهم الكلداني!! ولكن لن أقول هذا الكلام احتراما لرأيهم!
وليس فقط ينكرون الكلدان كقومية وإنما يعتبروننا آشوريين! ونتحد معهم بالقوة وتحت رحمتهم!!! وكأننا نعيش في زمن الإمبراطوريات!!, لنكون أكثر واقعيين ونفكر بالحكمة والعقلانية! , لنفرض كلام الهؤلاء صحيح ( لا سامح الله  ) بأننا أو بالأحرى أجدادنا كانوا آشوريين!! , سؤالي هو كالآتي : هل تختار أمك ( القوش الكلدانية  ) التي ترعرعت وانت واجدادك فيها وكانت حامية لكل المظلومين والفقراء! أم تذهب وراء أمك الآشورية القديمة الجديدة المتعصبة !؟؟؟ أنا متأكد بأن أبوك المرحوم ( ساكا  ) علمك اللفة الكلدانية! ( كلذايا  ) وعلمك التربية الاقوشية الصحيحة ( احترام الآخر _ التفكير بالحكمة -مساعدة الآخرين -غيرة وشهامة -عزة النفس -كرامة -إلخ  )
 نحن الكلدان لم ولن نكون أعداء لأحد! (بعد المسيحية  ),ولهذا السبب عاشت القوش بسلام مع كل الأحزاب والحكومات والأطياف بدون استثناء! , مخلص الكلام لا نريد ان يحدث في القوش والقرى الكلدانية الأخرى مثل ما حدث في سميل! !!! .
تحياتي

17
جواب للأخ يوسف شكوانا, عائلة شبلا هي بالأساس من منطقة تخوما! حسب المصدر وقبل تخوما ماذا كانت تسمى عائلة شبلا! ؟؟؟ ما أعرف , تخوما حسب المصادر كانت كلدانية ولهذا من المنطق أن يهاجروا أهلها الى القوش الكلدانية! إذا عندك رأي مخالف فهذا حقك وأحترم رأيك!
وماذا عن عائلة شكوانا! ؟؟؟؟؟  هل هي يهودية أم آشورية! ؟؟ أني أقول هي يهودية كانت قبل المسيحية! حسب آراء معظم أهالي القوش! ومع هذا إذا لك غير رأي فلن يغير من الواقع اي شيء!!!, إذا تقول أن عائلة شكوانا هي بالأصل آشورية! ,سوف أقول لك مبروك عليك وأحترم رأيك!!ولكن!ليس من حقك أن تفرض رأيك على الآخرين!.
تحياتي

18
آغاي عدنان الزوعاوي! ,  هل تعلم معنى الفاشل؟ عن أي فشل وسموم نتكلم! ؟؟؟ , الفاشل هو ذالك الإنسان الذي يسلك طريق بدون تفكير ! وبتعصب! ومن جميع النواحي, ماهي سمومنا التي افشلتها !؟؟ هل بإمكانك ان تفشل كلمة الحق! ؟؟؟ أم دافعت عن سيدك الخائن لشعبه الاثوري تعتبره فشل لمنتقديه!!!!؟ , التعصب يدمر حياة الإنسان!يا سيد عدنان! , من الصعب أن تتحدى بالفشل ضد شخص يملك ما لا تملكه!! : قوميته كلدانية وفكره شيوعية وأخلاقه مسيحية!! , إذا أملك كل شيء في هذه الدنيا!!!!!
ملاحظة أخوية :لا تفكر كثيرا!! لانك سوف تتعب وهذا مضر للصحة!
تحياتي

19
أخي بالمسيح اوشانا, والله ضحكتني!!,هل يوجد نضال سلبي وإيجابي! ؟؟؟؟ المهم وافقت بكلامي بأن السيد كنا ليس بمناضل حقيقي!!!!! وإنما يمكن القول كافح في سبيل هدفه المخفي وهو المال والكرسي!!, وعلى كل حال لا يقاس النضال هكذا!!
نرجع الى كلامك الذي حلفت بالرب الاهك بأنه صحيح!!
حسب كلامك بأني من الأحفاد الآشوريين الذين سكنوا نينوى بعد سقوط آشور ! , حلو,  وماذا عن أجدادك! ؟؟ لماذا لم يرجعوا الى نينوى أو آشور ولماذا سكنوا في إيران وتركيا بعد سقوط آشور ومع العلم كانوا ثوريين و قوميين و طنيين! ؟؟؟؟ لماذا تركوا اعز شي لهم! وهو الاههم! وأرضهم؟ ؟؟؟؟ هذا إذا قولك صحيح !!!!!
أني شخصيا أعارض على كلامك الغير عقلاني!!, هل بإمكانك ان تثبت العكس؟؟
بعد المسيحية يوجد كثير من الكنائس والأديرة تابعة للكلدان وباختام كلدانية!!! , طيب يا حضرة السيد اوشانا : هل يكان يوجد كنيسة أو دير بإسم وختم آشوري بعد المسيحية!!!؟؟؟؟؟ . آخر سؤال! ولو شوية صعب! :
إذا أعطوا لك خيار واحد من أصل خيارين ( أما أن آشوريتك أو مسيحيتك!! ) فماذا سوف تختار! !؟؟؟؟
أنا شخصيا سوف أختار مسيحيتي فوق كل شيء!
فكر جيدا قبل الإجابة ولا تتسرع كالعادة!!!
تحياتي

20
السادة اوشانا وعدنان, جوابكم أو ردكم كالعادة هو مجرد كلام فارغ بدون اي معنى!!!
نشرح المناضل بالعامية حتى أوصل الفكرة لكم مدى ادراككم لمعنى المناضل!
المناضل هو ذالك الإنسان الذي يناضل من أجل مبدأ! أو قضية لأ تقبل القسمة ولا مساومة ويدافع عن هذا المبدأ إلى النهاية!  , مثال على ذالك المرحوم الأسد توما توماس! ناضل كل حياته من أجل المبدأ ! وضحا بكل ما يملك من أجل هذا المبدأ, لم يفكر أبدا بالمال أو الكرسي أو منصب مهم في الدولة! , كان قويا ضد كل الإغراءات  من منصب ومال وشهرة, المهم ثبت بإيمانه إلى آخر يوم في حياته! هذا هو معنى المناضل الحقيقي!!,
وأيضا كل العالم يعرف بالشخصية جيفارا!!! هو أيضا ناضل في سبيل قضية أو مبدأ إلى النهاية!  , هؤلاء المناضلين الأبطال كانوا لأ يعرفون معنى الخيانة ولأ كانوا يعملون سرا مع مخابرات العدو!! ولأ كانوا يسكتون عن الظلم ,ماتوا فقراء! ولكن ماتوا بشرف! ,
طيب يا أحباب هل السيد كنا يعتبر مناضل حقيقي أو هل مواصفاته تطابق مواصفات المناضلين الحقيقيين! !؟؟؟؟
في ردكم تكلمتم عن الآشورية والاثوريين وإضافة نقطة واستهزاء بالكلام!!!!! ,إذا أذكر كلمة اثوريين! هذا ليس استهزاء لماذا!؟ لأن ولادتكم أنتم تعتبرون اثوري! وليس آشوري,المهم إذا كان كلامكم معقول ومنطقي وبعيدا عن التعصب!! فلا أعتقد بإمكان أي شخص أن يرد باستهزاء!!,أما إذا تتكلمون عن موضوع خيالي لا يتقبله العقل !!! بالتأكيد سوف تكون الردود فيها نوع من الاستهزاء! ,مثلا آخر نكتة سمعتها من قبل الأخ اوشانا !!!! وهي ( هاجموا الكلديين على آشور!! وانسحبوا منها بعد التأكد من سقوط الإمبراطورية الآشورية!!!ههههه ) , انسحبوا الى أين حبيبي! ؟؟؟ هل هذا كلام منطقي أم استغزار للقارئ! أم تعتبر نفسك معلم تأريخ وتعلم لطلاب في الأبتداءية! ؟؟ , طيب لنفترض كلامك صحيح!!!,إذا هاجموا الكلدانيين على آشور! فمن الطبيعي ان يهربوا أو يهاجروا الآشوريين إلى الشمال ( تركيا وإيران  ) ,جيد سؤالي هو : إذا أجدادك في هكاري وغيرها من المناطق في تركيا تعتبرهم آشوريين, لماذا لم يرجعوا إلى آشور بعد سقوطها وخاصة عندما تأكدوا بان الكلدانيين انسحبوا من المنطقة!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟ ,
تحياتي

21
Mr.Adnan, هل تعرف معنى المناضل! ؟؟؟؟؟
هل سيدك كنا ( مخابرات العراقية في زمن صدام  ) تعتبره مناضل! ؟؟؟؟ , هل سيدك كنا عندما زج اخوانك الاثوريين في سجون صدام تعتبره مناضل! ؟؟؟؟ , هل سيدك كنا العنصري لما يمد يده مع الحكومة الفاسدة وساقطة من كل النواحي ( أخلاقيا و سياسيا و اقتصاديا و ماليا ووووووو إلخ  ) تعتبره مناضل! !؟؟؟؟؟ , هل سيدك كنا قدم لشعبك الاثوري أولا  والشعب المسيحي ثانيا أي شيء لصالحهم! !؟؟؟؟, هل بإمكانك ان تقول لشعبك المسكين المظلوم كم هي ثروة سيدك المغوار كنا! ؟؟؟؟؟,
لو سيدك كنا عنده 1/100 ( واحد بالمية  ) فقط ذرة من الضمير لكان قدم استقالته من الحكومة الفاسدة!!!!!
يقول المثل الشعبي ( ما يرادلها روحة القاضي  ) إذا سيدك كنا يدافع عن الظالم والفاسد والساقط ( الحكومة العراقية  ) !!!!! فماذا يعني هذا؟ ؟؟؟؟؟؟
طخت لو بعد! !؟؟؟؟؟
تحياتي

22
الشخصيات الوطنية والسياسية النظيفة والتي تعمل لصالح الشعب ليس لهم اي نصيب في حكومة فاسدة بامتياز!!!!من كل النواحي, انهم عصابة هدفهم تدمير العراق تحت حماية إيران وأمريكا!!!!, إذا ذهب المالكي فكل العصابة سوف تلحقه ومن ضمنهم كنا الخائن!!!! , الشعب كله يتكلم بصوت وصورة!!!! ما أعتقد الشعب كله يكذب!
تحياتي

23
كلام الأخوان صحيح! في تغيير في الجملة! , ومع هذا لا ولن يغير من سمعة كنا التي هي تحت الصفر لأنه خائن بدون ضمير!!!!
تحياتي

24
الأخ مؤيد المحترم, تحية
لماذا كل هذا الاستغراب! بما تكلم به سيد كنا! !؟؟؟
انه كالثعلب الماكر!!, ماذا تريدون من شخص كان سابقا في المخابرات الصدامية! وبواسطه زج الكثير من الاثوريين في السجون عذبوا وماتو! , ماذا تريدون من شخص حيال ووفاشل سياسيا وأخلاقيا! واناني! وحاقد وجاهل ومتعصب!
لا تتوقعوا اي شيء مفيد للشعب من هكذا إنسان!!
سوف يلعنه التاريخ لأنه يضر الجميع! في سبيل المال والكرسي , طبعا يظهر في شاشات التلفزيون ويدافع عن المالكي لانه لص وسارق وعديم الحيا والكرامة مثل أسياده!
تحياتي

25
المنبر الحر / رد: عتب محبه .
« في: 21:57 16/10/2015  »
سيد اوشانا,  المفروض حضرتك أن تفتهمها وهي طايرة! !!!!! وليس أنا! !!! , أنا أفهم الكلام من الأسماء ما مغزاه! !!!
راح أعيد كلامي ببطء : بما أن هنود الحمر هم الأصل في القارة الأمريكية!!!!! والعالم يعرف هذا الشيء!!!! إذا ليس بأي داعي أن يذكروا العالم بأنهم الأصل!!!!! ( أنا لآ أتكلم عن لون البشرة! ) ,
ونفس الكلام يقال للكلدان!!!! لأننا الأصل!!!
إذا ليس لك حجج مقنعة ومعقولة لا تتعب نفسك بالرد!
أعتقد وصلت الفكرة إليك!!
تحياتي

26
المنبر الحر / رد: عتب محبه .
« في: 19:48 16/10/2015  »
الهنود الحمر في أمريكا ليسوا بحاجة ليرفعوا الإعلام ليبرهنوا للعالم بأنهم الأصل!!!! وكذلك الكلدان!!!!
تحياتي

27
الأخ يوسف, تحية
لا أعتقد باستطاعة السيد اوشانا أن يجاوب على سوالك الصعب مقارنة بسؤالي الذي لم ولن يجاوب عليه وهو ( من انتم الذين هاجرتم من تركيا وايران! !؟؟ )
اقباس من جوابه ( وإنما انسحبوا نهائيا منها بعد التأكد من سقوطها! ) , هل يعقل هذا الكلام!!!!  هل يعتقد السيد اوشانا بأن الكلدانيين الذين هجموا على آشور كانوا مثل النحل!!! أي يعني تموت النحلة بعد لعسة واحدة! !؟؟؟؟ , المهم أعترف بسقوط آشور من قبل الكلدان!
تحياتي

28
الأخ شوكت توسا, تحية
يقول المثل : موت بهدف ( مبدأ  ) أو تعيش كالخروف بدون هدف!
Die for something!!! Or live for nothing! !
تحياتي

29
الأخ شوكت, آسف لأن تعليقي لم يكن واضحا!!
الرد كان الى الأخ سامي خوشابا, المفروض ان استاذن من حضرتكم وان أذكر إسمه بالبداية! كانت غلطة مطبعية
تحياتي

30
سيد اوشانا, أي شخص عندما يقرأ موضوع ما أو قصة! من صفحة كاملة مليئة بالكتابة! يوجد فقط سطر أو جملة  !يتعرف القارئ ما هو مخزى أو زبدة الموضوع!!,
أني شخصيا قرأت ردك و كالعادة لا يوجد اي شي جديد مجرد كلام كله انفعال وغير واقعي!!, مثلا قلت في ردك : أنا ولدت في أرضي!!!!! وبين اهلي ونسبي وأنا آشوري إبن عن جد و ..... ولخ, وأنت إذا تعتبر نفسك كلدي! ! أذهب الى بابل ووووو. ما هذا الكلام يا سيد اوشانا! ؟؟؟؟ , كلامك كله يفتقر الى الحقيقة والعقلانية وأسلوب الكتابة! !!!, سؤالي كان : إذا نحن الكلدان نعيش في نينوى كانت قبل 3000 سنة تحت الحكم الإمبراطورية الآشورية حسب قناعتك نحن اشوريين !!!!
طيب أجدادكم الذين هاجروا من تركيا وإيران إلى العراق ( مخيمات اللاجئين في بعقوبة  ) هل هم الآشوريين الذين هربوا بعد سقوط الإمبراطورية الآشورية! !؟؟؟؟؟ أم الكلدان الذين هربوا من المغول في سنة 1440م! !؟؟؟؟؟؟
رجاءا لأ تقول اني ولدت في أرضي! !!!
إني أتكلم عن أجدادكم!!!!
لا تتهرب من السؤال ولأ تكتب إنشاء!!!
أكتب كلام منطقي ومعقول وليس انفعالي!
تحياتي

31
سيد اخيقر المحترم, شلاما
سوف أرد على عنوان المقال فقط! , لأن مقالك بصراحة مجرد إنشاء وسطحي!!! وكأنك تقول هيا نلعب لعبة إملاء المربعات!!! والفائز هو الذي يملأ مربعات أكثر!!!!.
نأتي إلى العنوان! , لماذا تتوقع أو بالأحرى هل أنت متأكد بأننا نحن الكلدان نشك بكلدانيتنا !؟؟؟؟
أين وكيف ومتى حصل هذا ؟
طيب أنا ككلداني القومية أشك ب آشوريتك!!لماذا ؟
لأنني لم أسمع عن الآشورية إلا من خلال كتب التاريخ ( كان يا ما كان في قديم الزمان  ) و سمعت من خلال الأحزاب الآشورية في الثمانينات!!!, لأن كنت أسمع من أجدادنا بأن هناك طوراي وعندما عشت في بغداد في بداية الثمانينات تعرفت على آثورناي!!!!!! .
طيب سؤالي لك : لماذا كان اسمكم اثورناي  ( طوراي  ) , والآن تسمون أنفسكم اشوريين !؟؟؟
قرأت أكثر من مقالة وردود من إخواننا الاثوريين بأن كل الكلدان والسريان وخاصة الذين يعيشون في سهل نينوى هم بالأصل اشوريين !!!!, على أساس كانت نينوى قبل 3000 سنة تابعة للإمبراطورية الآشورية!!!! .
طيب لنفترض هذا الكلام صحيح! , سؤالي هو : إذا نحن الكلدان نعيش في سهل نينوى اشوريين! !!!
إذا من انتم الذين كنتم تعيشون في تركيا وإيران! !؟؟؟؟؟
هل أنتم الآشوريين الأصل وهربتم بعد سقوط الإمبراطورية الآشورية من قبل الكلدان!قبل حوالي 2500 سنة! ؟؟؟؟
أم أنتم الكلدان هربتم من المغول قبل حوالي 700 سنة !!؟؟؟؟؟ يمكن صحيح هذا الكلام ويمكن غير صحيح! !!!!, كيف سوف أبرهن هذا الكلام بأنه صحيح؟ 
وكيف سوف تبرهن هذا الكلام بأنه غير صحيح! ؟؟؟
سؤال الأخير : ألا تعتقد يوجد فروقات أو ميزات بين الكلدان والاثوريين!!!! ؟؟؟؟ نورني بالإجابة رجاءا!
تحياتي 

32
شكرا الأخ يوسف على ردك المتواضع !, ولكن كما ذكرت من قبل ( لكل فعل رد فعل  ) , أنا أيضا أؤيد كلامك المنطقي وهو احترام رأي إخواننا الاثوريين ولكن لا على حسابنا ككلدان!! , هذا اقتباس من السيد اوشانا :وعدت إلى الإدعاء بالقومية الكلدية!!( يستنكف الأخ  ) التي انقرضت من قبل المغول سنة 1440م! !!!!!!!
أنتهى الاقتباس. , يا سيد اوشانا الآن صار معلوم عند الجميع بأنك عبقري في التأريخ! !!! , احلفك بربك الذي تعبده! !!, كيف انقرضوا الكلدان من قبل المغول سنة 1440 م, ولم ينقرضوا الآشوريين من قبل الكلدان وقت سقوط الإمبراطورية الآشورية ما يقارب 1900 سنة قبل المغول! !؟؟؟؟؟؟؟؟  عزيزي الله شافوه بالعقل!!!
صدقني يا سيد اوشانا كل الاثوريين المعتدلين تضرروا من وراء هكذا تعصب وجهل!
تحياتي

33
الأخ يوسف, شلاما
إخواننا الاثوريين يعيشون في وهم أو حلم! ويخافون من الحقيقة التي بالنسبة لهم هي كابوس!!, لأن إذا استيقظوا من هذا الحلم فسوف يعترفون بالحقيقة وهي كان يا ما كان في قديم الرمان يوجد منطقة إسمها آشور ( الجنوب الشرقي من محافظة نينوى  ) ,
هناك دلائل كثيرة من بداية المسيحية لا يوجد كنيسة آشورية على الإطلاق!! ,
كل كنائس والأديرة في العراق والبحرين جنوبا والهند شرقا كلهم كانوا كلدان! , آخر التنقيبات في البحرين يوجد بقايا من دير وفيه كتابة كلدانية وأسماء المطارنة الكلدانية واختام! !!!, وفي الهند يوجد كنائس كلدانية ولحد الآن يصلون باللغة الكلدانية واصلهم من هند!!,
تحياتي

34
شلاما,
المفروض أن نميز بين الفكرة إذا كانت سياسية أم دينية!
تتغير الفكرة او الخطة او السياسة حسب الظرف في كل زمان ومكان! !!, المهم الأخ شوكت توسا تطرق عن فكرة دينية بحتة! !!! , بمحرد ذكر اسم الكنيسة الأرثوذكسية والروس! ! ذهب ذهن حضرتك إلى السياسة !!!
,إنه موضوع شيق ومشعب كبيت العنكبوت! !!,
المهم خلاصة الفكرة هي كلاتي :
ولدت او ظهرت الشيوعية لمقاومة الإقطاعية! !! من قبل الرهبان الذين استغلوا الفقراء! !! , المهم قاموا بعمل للمصلحة العامة!!! , المهم كانت مجرد فكرة من قبل الأخ شوكت واختلفتم! !!! , ما بعد الفكرة يأتي التخطيط وثم التنفيذ !!هههه الله يرحمهم
تحياتي

35
السادة المتحاورون,
سوف اقول كلام ليس استهزاء لشخصكم! ! وإنما أقوله للعقلاء الذين يميزون بين الجهل وبين كلام منطقي وعقلاني!
خلاصة الكلام يوجد حلين (2حلول ) بالنسبة للوحدة التي تؤمنون بها !!!( إني شخصيا قاريء ودارس وسامع عن الوحدة! ! ولكن عن الوحدة القومية! !! ما سامع ولا قارئ! !!) .
الحل الأول هو أن نتحد في الجنة! ! أي بعد الموت!
ثاني حل هو اعملوا أنتم الذين تعتبرون أنفسكم آشوريين مثل اليهود!!! , اليهود يصلون ليل و نهار لمجيء المسيح لانهم لا يؤمنون بالمسيح!
وأنتم هم صلوا وأطلبوا ليل و نهار لكي يأتي آشور! عفوا الإله آشور ( حسب قول قسم من الآشوريين  ) حتى ترجع الإمبراطورية الآشورية من جديد!!! .
فقط في كلا الحالتين نتحد! ! ولكن إجباري
إذا يهمكم شعبكم والوحدة اذهبوا وساعدوهم في وقت الشدة أو اعملوا شيئا لمصلحتهم وليس لاذيتهم! !!.
تحياتي

36
شلاما أموخون,
لنكون أكثر واقعيين ونفكر كإنسان متحضر ومثقف! !!
حسب تصويري وأعتقادي السخصي الوحدة هي كالآتي :
نبدأ بالأحداث الأخيرة وهي إتحاد روسيا مع كل من صين و كوريا الشمالية وإيران وعراق وسوريا! ! ,لكل دولة لها حريتها واستقلاليتها واتحدوا عسكريا! !! هذه هي الوحدة!
دول الخليج العربي عملوا الوحدة! من خلال الجامعة العربية! ولكن لكل دولة لها نظامها واستقلاليتها! !! هذه تعتبر الوحدة! !! طيب هل بإمكان السعودية أن تقول هيا لنتحد كل دول الخليج لأن كل دول الخليج كانت! !!! تابعة للمملكة السعودية! !! قبل الإسلام! !! ؟؟؟ أين المنطق من هذا الكلام! !!  الجواب هو الرفض طبعا من قبل دول الخليج! !! لأن هذا الكلام هو ابتزاز وظلم وليس منطقي! !
في السبعينات وخاصة زمن الحرب الكردية كانت هناك جبهة او وحدة بين البعث والشيوعي العراقي! !! ضد الأكراد ولكن لكل حزب له أهدافه وسياساته! ! ولم يتحدوا بالإسم مثل حزب البعثشيوعية! !!أو الشيوعيالبعثية !!!, هل بإمكان أن يقولوا أهل القوش للقرة الازيدية هيا نتحد تحت أسم الكلدان لأننا كلنا في الماضي البعيد كلدان! !!!!
طبعا سوف لا يتفقوا على هكذا اتحاد! !!! لأن هذا استيلاء وليس إتحاد! !!
طيب يا إخواني الاثوريين! هل من الحكمة أو هل من المعقول أو هل من المنطق! !! إن تطلبوا من الكلدان والسريان الوحدة! !! لأننا نحن كلنا كنا تحت الحكم الإمبراطورية الآشورية! !! إذا نحن كلنا اشوريين !!!
ونتحد بالإسم فقط (الكلدانيسرانيالاشوري  ) وهذا يعني الكل تحت الحكم الآشوري الجديد القديم! !!!! ,
يا إلاهي ما هذا التخلف والجهل!
تحياتي

37
سيد أوشانا المحترم,
ليس بودي أن أجادلك بالجدال البيزنطي! !! ,قلتها من بداية ردي وهو: لكل فعل رد فعل! !,أنا لم أخرج من الموضوع الرئيسي! ولو تقرأ بامعان وخاصة رد الأخ أدي الذي أتهم أحد من الكنيسة الكلدانية! ! بما حدث من شرخ وتقسيم كنيسة المشرق القديمة! !! وهذا طبعا خطأ فكري ولهذا كان له رد فعل من قبل الأخوة المتحاورين ومن ضمنهم أنا! ! ولكن لكل شخص له أسلوبه الخاص! !!,أما لماذا اقحمت أعضاء زوعا بالموضوع! ! فجوابي لك هو كالآتي : أن كل الشعب عامة تأتي من رأس الهرم! !!اي من القادة والمسؤولين إذا كانت سياسية او دينية!
ولأن الأخ أدي اقحم الكنيسة الكلدانية أو مسؤول في الكنيسة الكلدانية في موضوع تقسيم الكنيسة المشرق! !!
بالتالي سوف يلاقي رد فعل من قبل الكلدان الغيورين على كنيستهم! !!! , أما عن قولك الحقيقة حسب رأيك بأنك آشوري! !! فهذا شأنك فقط ولك كل الحرية ان تتباهى باشوريتك الجديدة! !!! ولكن ليس بإمكانك أن تفرضها على الكلدان الاصلاء! !! , نحن الالاقشة ( القوش) نقولها دائما : لا نركع إلا للصليب! !, die for something! !or live for nothing! !
تحياتي للجميع

38
عزيزي اوشانا, مهما تكون قاسيا في أسلوبك! !! فلا يغير اي شيء عن الواقع!
اني أقول قوميتي هي كلدانية وأفتخر بهذا, هل لديك اعتراض؟ ؟؟ ما أعتقد! , هل أنت اثوري؟  مهما يكون جوابك! ! فسوف أقول لك أهلا وسهلا بك هذا شيء خاص بك! !!!, أين هي المشكلة؟  هل تعرف لماذا لن أرد عليك بقساوة وبحقد كما هو تعليقك؟ ؟!!!
لأني بكل صراحة هكذا علمتني أمي وكنيستي وأهلي في القوش! ! إن أحترم واساعد الناس مهما كان لونهم وأن استعمل الحكمة في كل الأوقات والضروف! !
وإذا أخطأت بحقك فأرجو أن تقبل اعتذاري !
أتمنى لك والعائلة الكريمة كل الصحة والسعادة
ودمت تحت حماية ربنا يسوع وأمه مريم!
تحياتي
 

39
عزيزي آشور أبو الروافد! !,
أعرفلك على نفسي, أسمي موجود كما هو! لا يغير مثل مبدأي الذي لا يتغير مهما كانت الظروف! !!!! ,
لما أرد او أعلق على موضوع ما أو على ردود الإخوان فقط هو رد فعل لفعل! !! أي لكل فعل رد فعل! !!!
,لما أكتب اي مقال او اي تعليق وإذا ذكرت اي حدث او قصة فتكون 100/100 صحيح وبدون اي مزايدات! !
أني قلت الحقيقة بالتاريخ والأسماء والمكان! !!
وإذا لم تصدق كلامي! !!هذه مشكلتك انت فقط! !
بالمناسبة أن أحد أعضاء زوعا الذي كان في الفرع الأول في تاريخ 20/7/1986 أسمه هو يوخنا كنا! !!
ملاحظة : كان عندي من الأصدقاء الاثوريين ولحد الآن أكثر من عندك! ويحترموني أكثر من عندك! !!! لماذا! ؟؟؟
لأنني عندي مبدأ ثابت وصريح وقوي ( بالحكمة وقول الحق ) !!!! ويعرفونني جيدا بأني كلداني من أب كلداني وأصلي كلداني من القوش الكلدانية! !!!
تحياتي

40
الأخوة المتحاورون,
حسب رأيي وقناعتي الشخصية فإن معظم المشاكل المتراكمة القديمة والجديدة إذا كانت سياسية أو دينية فسببها هى العناد والمصالح الشخصية والتكبر! !! مثلا عندما قام غبضة البطريرك مار لويس ساكو بزيارة أخوية لمثلث الرحمات مار دنخا الرابع بتقبيل يده! !! باعتقادي كان هذا من باب التواضع! !!! وموقف شجاع بغض النظر قسم من المؤمنين اعتبروا هذا التصرف بالتصغير! ! , المهم غبضته أوصل رسالة للعالم أجمع بأننا كلنا أولاد الله وإخوان المسيح وكلنا متساوون! ! لأن هكذا هي رسالة المسيح للعالم أجمع المحبة والتواضع! .
في 20/7/1986 كنت في الفرع الأول الذي كان فيه كل المقرات للأحزاب المعارضة مثل الحزب الديمقراطي الكردستاني وحزب الحركة الآشورية والحزب الشيوعي العراقي
قمنا نحن  ( أنا والإخوان طارق ونبيل وهارون وصليو وعزيز ) بزيارة الى مقر زوعا! بعد السلام والتعرف على البعض عرفوا أعضاء الحزب بأننا من القوش وصار حديث بيننا
عن الضروف التي عشناها في ذلك الوقت وسألنا عن ضروفهم وكيف يقضون حياتهم اليومية! وهنا بدأ أحد أعضاء الحزب بسرد هذه القصة كالآتي :
يقول : نحن خمسة أعضاء في هذا المقر وكلنا رؤساء! !!!  لأن كل عضو يريد ان يكون رئيس! ! فلا يوجد لدينا طباخ ولا حراسات ليلية وغيرها من المستلزمات اليومية  ,المهم كل واحد يجر من صفحة ولا أحد يتنازل عن موقفه! !!, المهم قررنا ( نحن أعضاء الحزب  ) أن نزور ( المرحوم ) توما توماس في مقره, ويكمل, فذهبنا إلى مقره ورحب بنا وشربنا الشاي وبعدها عزمنا على الغداء! !  , المهم بعد أن انتهينا من الأكل أخذ عم توما ( المناضل توما توماس  ) ماعونه وذهب إلى النهر! لكي يغسل ماعونه بنفسه! !!! فهنا شعرنا بموقف حرج! كيف برجل بعمره وموقعه السياسي ( عضو في لجنة المركزية  ) أن يقوم في هكذا عمل! !!! ( ما هذا التواضع يا إلاهي! !! ) , يكمل :المهم شكرنا العم توما ورجعنا إلى مقرنا  وقلت الأعضاء الحزب : لو كان هذا الشخص ( نسبة الى المناضل توما توماس  ) في الحكومة العراقية لكان منصبه وزير للدفاع أو رئيس أركان الجيش! !! وله حماية خاصة وسيارات! !!!! ومع هذا قام بنفسه بالطبخ وغسل الماعون ويعمل كل شيء ما عدا الحراسات الليلية! ! ونحن هنا نتعارك كل يوم لأسباب تافهة! !! .إنتهت القصة! !!.
إخواني : العناد والتكبر يهدم كل شيء في حياتنا اليومية!
ملاحظة : فقط عضو واحد من الأعضاء الخمسة في الحزب ( زوعا  ) يعمل كسياسي في العراق! !! والباقين ليس لي اي علم عنهم.
تحياتي

41
شكرآ على المعلومة يا أخ أدي, ولكن لماذا تطرقت عن أصل عوائلكم! !!!؟؟؟؟ , أنه موضوع حساس ولأ نحتاج الى مزيد من الحزازيات !!! , لماذا! !؟؟
لأن كيف 4 ( أربعة  ) عوائل :
حضرتك أدي بيث بنيامين اثوري والآن آشوري!
قداسة البطريرك مار ادي الثاني ( كنيسة المشرق الآشورية  ).
قداسة البطريرك مار كيوركيس ( كنيسة المشرق القديمة  ).
الأخ مؤيد هيلو كلداني من القوش الكلدانية! !!
كيف ولماذا هذا التناقض! !!!؟؟
تحياتي

42
تحية طيبة
بعد الأذن من أبو فادي
الأخ أدي بنيامين, يمكن إعتقادك بالنسبة للمكالمة ( إتصال غبضة البطريرك بمطران سرهد جمو ) صحيحة! ! ولما لأ,وأتمنى من كل قلبي أن لا يحدث شرخ أو أي سوء تفاهم بين قداسة البطريرك ما أدي الثاني وبين البطريرك الجديد مار كيوركيس الثالث لعدم حضوره مراسيم التنصيب التي ذكرتها كانت ذات هيبة متمنيا لهم كل الموفقية والنجاح لخدمة الكنيسة مشرق الاثورية وأيضا ان يحذوا كما فعل غبضة البطريرك مار لويس ساكو !!ليبارك ربنا يسوع ويزيد من محبة الجميع.
تحياتي

43
شلاما, يوجد أيضا سوال أقوى من العنوان! !
وهو لماذا يوجد أكثر من بطريرك في كنيسة المشرق الاثورية! !! أعتقد هذا سوال وجيه! !!!
يا ترى هل سمعوا بعض الفلاسفة والعباقرة من أمثال انطوان صنا وجلال وغيرهم! !بهذا الخبر ولم يردون أو أي تعليق من جانبهم! !؟؟؟ عجبي!
الله يديم محبتكم
تحياتي

44
هكذا هو الأب الصالح! !!
المصلحة العليا للكنيسة الكلدانية  والكلدان فوق كل شيء!
الخطوة الصحيحة للحفاظ على وحدة الكنيسة الكلدانية! !
يا رب منهم حركة ومنك بركة!
تحياتي

45
الأخ عدنان البطل!
نحية , كما طلبت مني! دخلت الى صفحتك الخاصة بالفيسبوك! ! وكتبت لك ملاحظة ولم تجاوبني! !!ولم أرى اي من الصور التي تكلمت عنها! ! ما عدا صورة واحدة فقط مع صديقك النمر الربوط ب ( ابسارا )
تحياتي

46
سيد فاروق,
كتبت كالآتي : هذه الابرشية ستبقى شامخة! !! ما القصد ؟ هل هذا نوع من الاستفزاز؟
ماذا تقصد من ان البطريرك وحلفائه! !!تساقطت أوراقه! ! هل نحن في حالة حرب! !!؟؟؟
وتقول : عرف الجميع بان الإدارة البطريرك هي أسوأ إدارة في التاريخ! !!! كيف تأكدت من هذا؟؟؟ وما هو برهانك! !!؟؟؟ 
تقول : لو يقوم البطريرك بإجراء استفتاء على بقاء في منصبه! !! فلن يحصل على 5% !!!! ما هذا الاستهزاء با أخي؟  وكيف عرفت هذا؟ ؟ وبكل ثقة تتكلم وكأنك وزير الإعلام العراقي السابق  ( أبو العلوج! )
لماذا كل هذا الهجوم على غبضة البطريرك! !!   
لما تتكلم بأدب وتحترم المقابل وخاصة الأكبر منك في كل المجالات غبضة البطريرك مثالا! !! بالمقابل سوف تتلقى الاحترام أيضا والعكس صحيح! !!!
 نصيحة أخوية : لا تجادل أو تدافع عن الباطل وجعبتك فارغة من الحجج والبراهين الموثقة! !!!!

47
تحية طيبة, بعد الأذن من السيد كوركيس
كلامك يا سيد فاروق يذكرني بالاخ عدنان آدم! !!لدفاعه المستميت عن زوعا والأب الروحي كنا! !! ولكن الفرق هو السيد عدنان يكتب بأدب وأخلاق بغض النظر إذا دفاعه باطل أو لأ! ولكن حضرتك يا سيد فاروق تدافع عن المطران سرهد وكأنك في مديرية أمن العامة لأن أسلوبك مليئ بالغرور والحقد والسفاهة! !!!
أين هي شعبية مطرانك الجليل وخاصة في سانتياغو! ؟؟؟
من 60 ألف من المؤمنين في سانتياغو يمكن أقل من 100 أشخاص فقط يدافعون عن المطران سرهد! !! لماذا ؟؟؟
لأن كل أعماله هي سلبية تجاه الكنيسة الكلدانية العليا ولا احتاج لذكرها لأنه معروف من الجميع! !!!
تحياتي

48
الأخ العزيز زيد
بعد التحية,الإنسان يملك! !!!العقل! !  وهكذا يبدأ الغرور! , هذا عقلي وبواسطته بإمكاني أن أفكر بغض النظر إذا سلبي أو إيجابي, أنا أملك الدنيا كلها !! , كيف؟ حب/مساعدة/احترام /وووو للناس !!!إذا هي هاي جنتي ( جنة) ولهذا أشعر بالغرور! حتى هي إيجابية!
إذا أقول هذا بيتي أو سيارتي لإن أملكها! ! فهذا شيء بالتأكيد غرور سلبي,  بكل الأحوال أنها عاهة تملكها الإنسانية!
تحياتي

49
وأمتنا الآشورية ستبقى صامدة! !بأبنائها المخلصين! !وووووووووو, أنتهى الاقتباس
!,
يا سيد صنا عن اي إخلاص تتكلم؟ ؟
حضرتك كلداني أبا عن جد من منكيش الكلدانية! !!
قبل فترة من الزمن كنت تمدح بكلدانيتك والآن صرت اشوري! ! وتريد أن تكون مخلص لأمتك الآشورية؟ ؟؟!!!!
 إذا خنت اصلك الحقيقي في سبيل المادة! !! يا ترى هل سوف تكون مخلصا لأمتك الآشورية الجديدة؟ ؟!!!!!
Common man get a life
تحياتي

50
نعم يا اخي زيد, عرفت الآن بأن هذا الأخ عدنان آدم ليس نفس الشخص الذي كنت أعرفه! ! لأن الشخص  ( عدنان آدم ) الذي كنت أعرفه هو كلداني من سرسنك وكان يفتخر بكلدانيته آنذاك! !! ولهذا السبب أريد أن اتأكد منه! !
تحياتي

51
السيد عدنان آدم
تحية طيبة, أنا شخصيا أتابع مقالاتك وردودك للكتاب ومن خلال هذا صار أسلوبك وتفكيرك واضح للجميع, أنا لم أقرأ مقالك هذا! !لأن من عنوان المقالة  مببين  ماذا تريد أن توصل للقراء, وهو الهحوم على قائمة الوركاء المنافسة دفاعا عن زوعا! ! , أريد أن أوضح نقطة مهمة وهي :
هل سمعت يوما وخاصة بعد الاحتلال أن أحد المسؤولين التابعين للحزب الشيوعي العراقي أتهم بالسرقة أو بالخيانة لشعبه! !!؟؟؟؟؟
 وطبعا سمعنا ورأينا عن يونادم كنا وعن معظم المسؤولين في الأحزاب الاثورية! من سرقة أموال الشعب ونهب ومساندة الحرامية والفاسدين! !!لماذا؟ ؟؟ لمصلحتهم الشخصية وأقاربهم والحبربشية! !!!
ولهذا حتى لو قائمة الوركاء تمثلنا نحن الكلدان والسريان والاثوريين !!فيكون هذا شرف لي وإلى كل الغيورين على وطنهم  .
ملاحظة : هل انت عدنان آدم الذي أعرفه لما كنت في إيران سنة 1986! !من أهالي سرسنك! !؟؟؟؟
تحياتي

52
تحية طيبة, مقال أكثر من رائع, بعيد كل البعد عن المجاملات, أنه كلام واقعي ومنطقي !!
بعد الأذن من الأخت الكريمة  أود أن أوضح نقطة عن رد الأخ سيزار الذي يريد من خلال رده أن يحسن صورة او شعبية المطران سرهد جمو التي هي باالأساس تحت الصفر! ,لأن بكل صراحة يا أخ سيزار كلامك مليئ بالتناقضات! ,
حيث تتفق من كاتبة المقال عن التجدد على أن يحافظ على روح الأصالة! !!!  , ثم تأتي بمثل عن المطران سرهد جمو !!, باعتقادي الشخصي هذا إجرام بحق الكنيسة أن تشبه أعمال غبضة البطريرك مار لويس ساكو بأعمال المطران سرهد حمو! !! كل أو معظم المؤمنين الكلدان وغير الكلدان في العالم وخاصة نحن في سانتياغو نعرف بحق المعرفة بأن المطران سرهد هدم ويهدم كل شىء خاص وتابع للكنيسة! !, عزيزي سيزار هذه ليست المرة الأولى التي تحاول أن تظهر بأن المطران سرهد جمو يعمل لصالح الكنيسة الكلدانية العليا! !  وهذا طبعا  مع احترامي لشخصك الكريم لن أقول بأنك تكذب ولكن سوف أكتفي بأنك تجامل المطران سرهد ولكن على حساب من !!؟؟؟
تحياتي
مازن شبلا / سانتياغو

53
ما أعتقد هو نفسه عدنان آدم! !!
عدنان اللذي أعرفه حق المعرفة مواصفاته هي
أسمر وشوارب خفيفة وسط القامة, كلداني من سرسنك

54
عفوا الأخ زيد فقط أريد ان أوضح نقطة بالنسبة لكلمة استاذ  الشعب الايراني يتكلم اللغة الفارسية التي هي مكونة  ( ممزوجة  ) من أربع لغات! ! وهي العربية والتركية والكردية والفرنسية,  فبالتأكيد كلمة أستاذ ليست إيرانية بالأصل, لأني شخصيا كنت في إيران سنة 1986 وتعلمت اللغة الفارسية! !,وحسب إعتقادي بأن السيد عدنان آدم كان في إيران في نفس السنة كما ذكر! !
تحياتي

55
الأخ زيد ميشو المحترم :
ارجو ان تكون بخير, أنا شخصيا أتفق معك بالنسبة للتجدد وعن الطقس, ولكن في نفس الوقت الطقس الكلداني الأصلي هو بمثابة كنز !!فلا يمكن إهماله كليا ,وهو اي الطقس الكلداني ليس كأي كتاب قديم! ,انه بمثابة أحد الأعمدة الأساسية لقوميتنا الكلدانية, ولهذا يوجد أربعة قداديس يوم الأحد الأول بالكلداني والثاني بالإنكليزية والثالث بالعربي والرابع بالكلداني اللتي نتكلمها, ولهذا بالإمكان اي فرد الذهاب إلى القداس اللذي يعجبه واللغة المناسبة له! 
بالمناسبة إني شخصيا أؤيد غبضة البطريرك مار ساكو بكل صغيرة وكبيرة لأن كل أعماله هي لمصلحة الكنيسة العليا خاصة والكلدان عامة.
تحياتي

56
بسم الاب و الابن والروح القدس الاله الواحد الامين

الى عائلة المرحوم ( توما توماس ) كم تمنيت ان اكون معكم في هذا اليوم العظيم لاستقبال جثمان بطلنا الراحل
و في هذه المناسبة العزيزة علينا لا يسعنا القول الا انه عاد , نعم عاد الاسد الى عرينه القوش الكلدانية الى الابد
فهنيئاً لك يا عزيزتي القوش لآحتضانك ابنك البار لكي يبقى مع احبابه واهله الى الابد.
نعم انه يستحق كل هذا الاحتفال الكبير لانه ضحى بالغالي و النفيس من اجل وطنه و بلدته



     
                                                                  مازن شبلا
                                                  رئيس جمعية اسد بابل الكلدانية الخيرية
                                                          في سان ديغو - اميريكا

صفحات: [1]