عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


الرسائل - ساهرة غانم

صفحات: [1]
1
عود على بدء للسيد كنّا،
وكاّن  رجوعه فُصِّل تفصيلا على مقاسه. لماذا انت الوحيد الذي تم اختياره، ماذا لك من المام  بحقوق الشعب المسيحي الذي ذاق المر والظلم على مدى عقود طويلة، في حين كنت انت وغيرك ممن ركبتم موجة الاحتلال كما كُنتُم من راكبي كل موجة تتمتع بكل الامتيازات.  لماذا لايفعل رجال الكنيسة شيئا ضد اختيار رجلا همه الوحيد ارضاء ممثلي التيار الاسلامي المتشدد وقبوله بالفتات الذي تصدقوا به  عليه وعلى ماسعى اليه جاهدا لذكرهم في الدستور متجاهلا كل المكونات المسيحية الاخرى.  على رجال الكنائس الاعتراض والعمل على فرض ترشيح متخصصين بشؤوننا وليكن من رجال الكنيسة كما فعلو في مصر عند اعادة او تغيير الدستور، وليبعدوا كل السياسيين من هذه المهمة، لان كل واحد منهم له همه وهدفه الخاص به.

2
لماذا لاتبحث سيدي عمن كان سببا في دفع ترامب على نكث وعوده  لا أكراد سوريا وتركيا؟ من هو صاحب المصلحة الاولى في كسرهم ودحرهم في سوريا بعدما قدموا ماقدموا من تضحيات، مشكلتهم انهم استعانوا بالغريب على بلدهم.

3
كاذبون، سارقون، منافقون. حلفانكم الكاذب مباح و محلل لكم لتبقوا على كراسيكم. ربنا ينقذنا من شركم وبلائكم. اصبتمونا بالقرف  والاشمئزاز منكم ومن وجوهكم.

4
ياست رغد، هل نسيتِ ان  اخويكِ وابن اخيكِ كانوا يدافعون عن أنفسهم وليس عن العراق والدليل  انهم كانوا مختبئين في قصر  ويحضر لهم كل شي، في حين كانوا العراقين يقصفوا بكل وحشية من الأمريكان. رجاءا لاتزايدي على العراقيين وتحمليهم جميلا  إنكم كُنتُم تدافعون عن العراق. ومن يعوض العراقيين عن كل ماخسروه من الغالي والثمين يكفي الدماء والضحايا من الغوالمي والشباب التي أعطيناها في حروب وصراعات بسبب رعونة حكام اصابهم جنون العظمة. عيب هذا الكلام

5
المنبر الحر / رد: من القاتل؟
« في: 19:26 05/10/2019  »
شكرًا جزيلا لك سيدي على مقالتك الرائعة،
حقيقة ماتحمله ويتحمله شبابنا  وشاباتنا من حرمان من العيش الكريم والتعليم والعمل الذي يُعطي الكرامة والقيمة الانسانية لكل فرد لن يقدر اَي فرد في دوله على احتماله. . أنا اتفق معك على ان القاتل هو عادل عبد المهدي ولكن يُلقى اللوم الاول والأخير على من أتى بهذا  وذاك ممن سادوا  على العراق  ممن اذلوا وهاتوا  الكرامة  العراقية الا هُمُ . الأمريكان هم القتلى الحقيقيون منذ ان أطاحوا بالنظام السابق وآتوا بهؤلاء الحثالة والذين لايفقهون شيئا من معنى ان أكون رئيسا أو رئيس وزراء أو نائبا او او...الخ، أتوا مشحونين بالكره تجاه كل مواطن  أُجبر على البقاء في العراق   وتحمل ماتحمل  من ظلم الحاكم وقهر الحاجة والجوع والالم الذي ذقناه وعشناه  على مدى اكثر من عشرين عاما  من حكم الرئيس السابق، عملت أمريكا على تجميع هذه الحثالات من مكبات  القمامة من جميع اصقاع العالم واتت بها بنتانتها وقذارتها وكرهها لكل ماهو وطني، وسمحت لهم بممارسة وسائلهم المنحطة لسرقة العراق واذلال الشعب بكل الوسائل . والاخطر انها سلمت العراق الى ايران ( العدو الاول لامريكا ) بين هلالين وكأنه قطعة شطرنج كانت ايران بحاجة لها  لإكمال سيطرتها على اربع دول لتتحكم هي وأمريكا بكل شيئ بالسماء، بالمياه والأرض وبمن عليها.  عذرا على إطالتي وبارك الرب فيك. 

6
أنا كنت احترم هذا الانسان ولكن كل مايقال عن انهم دُمى صغيرة تحركها ايران واذنابها في العراق متى ماشاؤا  هو قول سليم ١٠٠٪‏ ، نحن على يقين ان برهم صالح وعادل عبد المهدي والحلبوسي لم ولن يتمكنوا من قول كلمة لا لإيران. لأنهم أتوا الى المنصب بعد موافقة الخامنئي.

7
شكرًا على جهودك وهذه اول مرة اسمع بهذه القصة وتعلمت  معنى كلمة  جديدة الا  وهي الخود ومعناها الشابة الناعمة والحسنة الخلق. جزيل الشكر

8
يأبه اشو الكل مايعرف وين راحت فلوس العراق منو هو اللي سرقها، اذا مو رئيس الوزراء ولا وزراؤه، مو رجال الدين اللي كانوا واللي صارو بالحكومة وإذا مو رؤساء الجمهورية ولا البرلمانيين، لعد احنا الشعب الفقير اللي سرقنا العراق، واحنا اللي خدمنا العراق لسنوات طويلة وماحصلنا شي، أقول لحضرة النائب سلم فوك يستاهلون هذا الكلام

10
احد أشهر بياعي الكلام في العراق كما عالية نصيف وغيرهم.

11
تحية الى الفنان الرائع هيثم يوسف ، لك جل الاحترام لانك تستحقه، انت جميل ورائع وستبقى هكذا في عيوننا نحن الذين استمتعنا بأغانيك الجميلة، الحب والتقدير لك من معجبيك.

12
عجيبة ان الخبر يذكر انه أُقِيل ولَم يسترد المال منه! كم وكم سارق مرّ على العراق ولَم يسترد منه حتى ولو فلس واحد، عموما سوف يقولون حلال وزلال  عليه لانه تعب وشقى كثيرا خلال عمله ( كسارق) اقصد كمحافظ.

13
نحن من اكثر الشعوب التي لاتحب ان تواجه السلبيات الموجودة في المجتمع، نحن كالنعام نطمر روؤسنا في الرمال ولكن الشي الأكبر ظاهرا وواضحا للدنيا كلها. نخاف من تشخيص العلة والمرض الموجود في مجتمعنا حتى لاتتعرى الجهات المسؤولة  عن هذه العلل. نحب ان نظهر بثوب الأتقياء العامرة قلوبهم بخوف الله ولكن في جوهرها ذئاب مسعورة تحلل ما هو ليس لها، تحلل السرقة، الزنى ، استغلال ضعف الضعفاء والفقراء ...الخ. نحن عندما نرفض عرض هذه السلبيات ونطالب بعدم استمرار عرضها فنحن شركاء في  جريمة التستر عليها،  لن تصلح حالنا مادمنا لانمتلك الشجاعة لمواجهة واقعنا.

14
هذا شيء اعتيادي تلجأ اليه الدول  بعد زمن معين من استصدار فئة نقدية معينة، فتختار شخصية وطنية مؤثرة في البلد، لكن هذا لاينطبق علينا في العراق ففي كل حركة او تصرف يصدر أو سيصدر عن الحكومات العراقية يضع العراقي يده على قلبه ويفكر ماذا سياتي من هذه الحكومات. فنخشى ان يضعوا صورة من ليس له انتماء  للوطن لا روحا ولا حبا  ولاعشقا بهذا الوطن.

15
الله يرحمه، شعره له نكهة جميلة مختلفة عن الآخرين.

16
الى الأخ العزيز وسام،
ابارك لك اعتزازك  بسريانيتك، اما أنا فاعتزازي بكوني مسيحية مؤمنة بربنا يسوع المسيح وبمحبته لجنسنا البشري والذي  ارتضى الصلب والموت ليخلصني وإياك والاخرين من الموت، أنا مسيحية قبل ان أكون سريانية، كلدانية أو آشورية. لااعلم ان كنت قد فهمت تعليقي أم لا، أنا لم  أخذ عليك موقفك من الاحتفال بأكيتو  ولكن أردت فقط ان أوضح بان تعبير الأصنام لاتطلق على الاثار التي  قدمتها شعوب الحضارات المختلفة.
كلمة اخيرة اليك ياأخي وسام  وأرجو ان تتقبلها لاتكن إنسانا حدّيآ جدا في الرد على الآخرين، فلنا نحن من المحبة والسلام والتسامح مايسع العالم اجمع حتى وكما قلت ان كنّا مختلقين في الاّراء ولكن لسنا  مختلفين في غيرتنا على مسيحيتنا.
تقبل تحياتي يا اخي العزيز

17
شكرًا لك ياسيدي،
مهما حاول البعض ان يبرر بان الترجمة خاطئة فانه لايحق للبابا ولا لأي شخص اخر ان يلغي أو يجمد ركن من أركان الإيمان المسيحي. ان عنى البابا بالكلمة الضم البغيض فمتى حمل المسيحي سلاحه لقتل الاخر اذا لم يُؤْمِن بالمسيحية ويسبي  النساء والأطفال، الا تعمل ان تبشيرنا هو بأفعالنا وبمحبتنا وكلامنا الطيب النابع من محبة القلب الى الاخر وهذا مايجعل من الاخر يهرع للسؤال والتعمق بالمسيحية الذي يقوده بالتالي الى الإيمان. تريدنا ان نصمت ولا نجيب؟ مع الأسف أتيتنا بكثير من الغرائب والعجائب وبدا الكثير يظل بسببكم انت وغيرك من رجال الإيمان المسيحي. اتقوا ربنا بِنَا وباولادنا.

18
الى السيد وسام،
أنا لن أناقش هذه الموضوع ، هذا رأيك ولَك كل الحرية بطرحه. ولكن مالااتفق معك فيه هو كلمة اصنام، هي ليست بأصنام بل اثار وآثار مهمة تحكي حياة وتاريخ شعب عريق جاء بكل ماهو جميل واصيل. كلمتك تذكرني بوزير السياحة العراقي  لواء سميسم  ويصف هذه الاثار والتماثيل بالأصنام، هو له خلفية إسلامية متشددة وَلَهْ  رؤية بان السياحة هي سياحة دينية وحسب  وما غير ذلك يجب تدميره،.

19
تحية لك سيدي،
الشعب الفقير هو سبب وجود رجال الدين من كل الأديان. طالما نحن موجودون هُمُ موجودون أيضا وان رُحمنا من هذا الالم ورحلنا فمن سيبقى لهم ليقودوه ويفرغوا تعاليمهم وافكارهم. المشكلة فينا نحن لطالما رضينا بالجهل والامية ورمينا بعقولنا في البحر وسمحنا لهؤلاء الجهلة والمتطفلين الذين لا أهمية لهم بالتفكير عوضا عنا فلن تقم لنا قائمة حتى تقوم الساعة.

20
شكرًا جزيلا شماس يوسف على تغذية روحنا بهذه الكلمات  والعبر القيمة، ولكن مع الأسف كم هي نسبة من يطبق هذه المعاني قولا وفعلا. نصّوم بطوننا ولكن قلوبنا مليئة بالحقد والكره والنجاسة، فما فائدة صومنا اذا فنحن  أصبحنا كالمرائين نظهر شيئا ونخفي شيئا اخر. رحمة ربنا تشملنا جميعا.

21
الذي ظلم وجار على جاره الأزيدي المسالم والطيب يجب ان يحاسب ويُقتص منه مهما كان ومن كان. انه الشرف الذي دنس من قبلكم وأنتم  كُثر، هذا الشرف الذي دنستموه، أنتم انفسكم على استعداد ان ترتكبوا جريمة قتل ان تجرا احد على تدنيسه أو المس به ولكن سمحتم لانفسكم ولؤلائك تدنيسه. وكما تقولون العين بالعين والسن بالسن والبادي اظلم.ولن نحن نقول في الدولة المدنية التي يسعى المثقف الى تثبيت حكمها  ان تدعوا القضاء ان كان عادلا يأخذ حق هؤلاء المظلومين.

22
حسب مايرويه لنا اهلينا فان المسلمون لم يكونوا يطيقؤن اليهود في الموصل، وكأنو يهينونهم باي شكل كان. اذا فمشاعر الكره  والحقد ليست بغريبة عّن بعض الموصليين. وحتى كان اليهود يقولون للمسسيحين الْيَوْمَ السبت وغدا الأحد يعني الْيَوْمَ نحن مضطهدون ومطرودون وغدا الدور عليكم وهذا ماكان.

23
من قلة الخيل...؟ يعني لم يبقى سوى خطوطكم الجوية حتى يستقلها العراقيون.

24
لماذا الاستغراب والسخرية من تصريح عادل عبد المهدي . وهل يجرأ المهدي على اَي تصريح مسئٍ لإيران، هي كانت  السبب في وجودهم في العراق وهذا كان بحد ذاته حلم صعب المنال بالنسبة لهم ولكل من كان يحتمي بالعباءة الإيرانية فكيف بهم يجدون أنفسهم يحكمون العراق  هذا العراق العظيم الذي طالما كان عصيا عليهم ، اذا ايران هي المقدس عندهم ولائهم لها وليس للعراق.. اعانك الله ياوطني ممن يحكمونك وينهبون خيراتك ممن ليس لهم انتماء لأرضك ولا لهوائك. بل هواؤهم وولائهم إيراني.

25
الف تحية لكِ سيدتي على هذه  الأزياء التي يفوح منها عبق التاريخ، نتاج جميل ورائع لايمكن ان تنتجه  الا انامل انسانة قمة  في الجمال والثقافة وبالتاكيد من ورثة هذا التاريخ.
تحية أيضا لكل السيدات والسادة من العارضات والعارضين الذين أضافوا لمسة جمال إضافية لجمال الأزياء.
تمنياتي لكِ بالتوفيق.

26
كل وليد هجين  من فكرة  ديمقراطية أمريكا وديكتاتورية إيرانية ديدنه وأخلاقه هذه ، لايتقبل النقد هم جزء لايتجزأ من  دكتاتورية بشعة لأنقل بشاعة عن السابقين. في العراق مابعد ٢٠٠٣ هناك مبدأ عِش كما تريد ان تعيش وقل ماتريد ولكن بينك وبين نفسك  وان هناك محظورات  منها ان لاتنتقد رجل الدين ولا البرلمانيين  ولا الأحزاب ولا رؤساء الأحزاب ولا المليشيات لالا ولا الدول التي نرتبط بها ايدولوجيا وعقائديا ومصلحيا اياكم ثم اياكم.، امشي  في طريقك ياعراقي مع وضع غطاء لعينيك ليكون تركيزك على طريقك فقط ولاتنظرلما يحصل من حولك. الله يرحمه. ويصبر اهله

27
أين هو الرابط أو الطريقة؟

28
هو بالأساس ليس موجودا بالعراق ولهذا حُكم عليه  غيابيا  بالسجن  لمدة سبع سنوات، ولكن بالتأكيد سيصدر قريبا عفوا عاما  عن كل السراق واللصوص والقتلة لان مملكة الشر أقوى من أية قوة خيرة وشريفة هذا ان وجدت. واكبر دليل هو عبد الفلاح السوداني. اللصوص تتستر على بعضها البعض.

29
تحية احترام وتقدير لك ياسيد علي  وألف شكر على مقالتك
بمقالاتك هذه وصفت الواقع العراقي وصفا دقيقا وصحيحا، وصفت عادل عبدالمهدي بكل مايمثله من  اطياف وأحزاب سياسية  ودينية كريهة تشمئز  منها النفس. المشكلة ياستاذ علي  تكمن في الشعب،  فشعبنا يحب ان يلعب دور المظلوم والفقير والمتكل على الاخرين في كل شئ حتى في التفكير.  شعب خانع وخاضع مُسير في كل شئ  وبحاجة الى من يدله  الطريق ويفكر بلا عنه ويفتي له في كل أمور حياته.  واستغل السياسيون  او من صنعهم  وهم من  اذكىى الصناع هذه الصفة أحسن استغلالا ودفعوا بكل قوتهم ومالهم  افرادا ومجموعات لتحريك هذا الشعب حتى اصبح مع مر السنين  شعبا مستسلما اميا طائفيا همهه ألماكل  والمشرب  وتعدد الزوجات وكثرة الاولاد والطلاق  وغيرها مما كنّا نحن العراقيون سابقا ننظر لها على انها من مظاهر تخلف الشعوب   

30
لماذا الاستغراب من مثل هكذا تصاريح، انها ليست بجديدة عمرها بعمر الغزو الامريكي للعراق عندما وصفها صدام حسين بحرب المؤمن ضد الكافر. وصفنا المتشددون بان أمة الكفر واحدة يعني قالوا أنتم ايضا كفرة. وهذا بخلاف ما عيشناه في الحرب ضد ايران فقد كان العراق بحاجة الى تضحيات الجميع ولم يكن هناك اي استثناء دم المسيحي كما المسلم والايزيدي والصابئي كان مطلوبا ان يضحى به من اجل ان يكون القائد هو القائد الأوحد الذي لايعلو  على مقامه ملك او رئيس. لقد قلتها منذ زمن واقولها وسأبقى أقولها ليس للمسيحي مكان في العراق عراق السبعينيات والثمانينيات قد انتهى منذ عام 1990.

31
تحية لهذا الانسان المكافح والعمل مهما كان ليس بعيب. لكن هناك شي غفل عنه المعلقون، الا وهو اي المعايير يتم اعتمادها في الإقليم لقبول ترشح المتقدمين للانتخابات. أليس هناك شرط ان يكون المتقدم حاصل على شهادة جامعية، وله من الكفاءات التي تمكنه من قبول او رفض الاقتراحات التي ستقدم للبرلمان ام ان القرارات الحكومية جاهزة وتم الموافقة والبصم عليها من دون عرضها على البرلمان. لااعلم ! اشعر وكأنه ليس ببرلمان إنما مجلس محلة صغير يناقش أمور بسيطة والبرلمانيين همهم تسجيل حضور من اجل ارضاء الضمير بان لقمتهم حلال.
ملاحظة: انا لاانتقص من قيمة هذا الانسان او مهنته  ولكن هذا برلمان ، يعني مؤسسة بناء وحماية لحياة وتواجد شعب كامل.

32
يعني واحد عمره ٧١ سنة  ماذا سيقدم للعراق  ام ماذا سيقدم العراق له ؟ العراق سيقدم راحة ورفاهية له ولعائلته لسنوات  عمره المتبقية، علاج في ارقى مستشفيات ألمانيا او فرنسا او امريكا و راتب شهري لم يتسلم ربعه طوال سنيي عمره ٧١. بس يلا العراق وكل امواله يروحون فدولة للقادة العظماء اللذين زرعتهم  الإرادة الامريكية رغما عن إرادة الشعب .

33
معلومة مهمة ولكنها متاخرة ياسيد قُصي لأنك لو سألت اي عراقي عمن احرق آبار النفط الكويتية لقال لك هو العراق. ولكن اعتقادك ان الدول العربية لاتعلم ان امريكا هي من أحرقت الآبار لا أظن هذا لانها خطة اتفقت عليها امريكا مع كل الدول التي شنت الحرب على العراق بهدف تدمير جيشه والبنى التحتية وكل شي جميل كان العراق يتمتع به وتفتقده هذه الدول هي سياسة اتفقوا عليها لتحطيم معنويات الشعب العراقي ونجحوا بتحقيقه مع الاسف.

34
يؤلمني ان اقول الكلام التالي ولكن يااستاذ ألبرت ماشو كيف يمكن للشعب العراقي ان يحاسب الفاسدين على فسادهم ل ١٥ سنة ان كانت اجهزة الشرطة والأمن التي تقمع المتظاهرين  هي في جزئها الأكبر تابعة للأحزاب الحاكمة.. في كل الدول المتحضرة والديمقراطية  هذه الأجهزة تتبع شي اسمه القانون ولهذا فان الدستور الذي وُضع من اجل مصالح فئات معينة مصالحها الخاصة بأغلبيتها تعارض المصلحة العامة فلن تكن هناك كلمة للشعب الحر.

35
حقيقة هذا شي مفرح لنا نحن الموجودون في الخارج وربنا يوفقه وينور طريقه.

36
هذا احد مخازن الأسلحة وماخفي كان اعظم . لما تخزن الأسلحة بهذه الكميات وفِي هذه الأماكن ، من ستحاربون به ام من ستقتلون.؟هل هم  العراقيون من سيُقتل به ؟ بالتأكيد هم المستهدفون لان هكذا نوعية من الأسلحة  لايمكن استعمالها لقتال العدو خارج البلد. اذا هو للداخل.  ربنا يهدي كل ضال .

37
الف تحية لهذا الضابط الشريف لانه يعلم ان  سلطان هاشم هو الضابط الذي يجب ان تُؤَدُّى التحية العسكرية له .  وليس لغيره من الذين مُنحوا رتب عسكرية وليس لهم  معرفة بماهية العسكرية. ولكن عند الحكام الحاليين  يجب ان تؤدي التحية لقاسمي سليماني مثلا. عجبت لك يا شعب  لاتحترم الشريف ولكنك تُبل  قدم ويد المحتل والمغتصب.

38
المفروض تكون الحكومة حكومة تصريف اعمال اي لايحق لأي وزير ان يعين اي شخص كان بس البلد يُحكَم من قبل حمير،  شعب  توقف عن التفكير ومن ثم توقف عن الحياة  ، لصوص فسدة الغباء عشش في عقولهم. حقيقة شي مقرف .

39
مبروك لكم كل العراق استبيحوه كما تريدون فقد  مُنحتم هذا الحق بامتياز  من شعب غير حي  لايريد ان يفكر او يعمل او يُصلح من حاله شئ.

40
صح النوم ياالجبوري أنتم كلكم كُنتُم بعثية ومستفيدين من النظام السابق بطريقة او باخرى وقدرتم تغيرون لونكم بسرعة بس الشرفاء لا يستطيعون فعل هذا الشئ.

41
حضرة الاستاذ السناطي كلامك  صحيح لايختلف عليه اثنين ولكني لااتفق معك على ان البطريرك ساكو لايمتلك سلطة، لا هو يمتلك تلك السلطة التي منحتها له مجموعة المطارنة التي انتخبته لان الشعب لم يكن له اي خيار في انتخابه كما حصل في الكنيسة السريانية الارثوذكسية . له السلطة والصوت في نقل معاناة شعبه المسيحي الى الفاتيكان والى الامم المتحدة وكل العالم الغربي ولكنه كما  بقية رجال الكنيسة كما قال السيد الرب في رؤيا يوحنا لانك فاتر لست باردا ولإحارا انا مزمع ان اتقياءك من فمي ، ربنا اعطاهم سلطة قيادة الكنيسة وهذا لايعني ان يفعل  مايشاء  بل يفعل  إرادة الرب في حماية رعيته  بكل السبل للحفاظ عليهم روحيا وجسديا ولكن مع الاسف لم يفعل رجالات الكنيسة اي شي سوى انهم جلسوا في قلاع محمية ياكلون ويشربون  وان قال قائل انهم هم من  حمى المسيحين بعد خروجهم من دورهم اقول انها حماية الرب لهم لأن رجال الكنيسة  قد خروجوا قبل فترة  من بدء داعش حملته ضد المسيحين  حتى وان فعلوا فهذا جزء بسيط مما يجب ان يفعلوه. انا لا املك  اية سلطة او موقع حتى يعلو صوتي ليسمعه العالم انت وغيرك ممن يملك القلم عليهم ان يكتبوا ويرسلوا كتاباتهم الى كل العالم وبكل الوسائل  ليعرف العالم  مايحصل بالمسيحيين في العراق .

42
الرحمة والراحة لروح الاستاذ الكبير فالح عبد الجبار، وسبحان الله كل الاقدار تقف ضد نهوض هذا البلد وهذا الشعب. يرحل المثقفون والمتنويرون الواحد تلوا الاخر ويبقى المنحط والمتخلف الذي يوّلد بأفكاره المتعفنة المئات من المتخلفين.
نقول رحمة الله عليك ياعراق.

43
حضرة  الاستاذ كفاح انا احترمك واجُلك كثيرا ولكنك نسيت او تناسيت إنكم أنتم الكرد من كان يجمع هؤلاء عديمي النسب السياسي ومُدعي السياسة في أربيل و كُنتُم أنتم من تطبلون لهم لمصالح قومية خاصة بكم وأنتم من تحالفتم مع هؤلاء التي أتت بهم امريكا وبمباركة المرجعيات الدينية. وأنتم أيضا تحالفت في كل مرة مع من يقدم لكم المزيد من التنازلات، فلماذا لم تسجلوا اعتراضا من البداية عندما أدركتم ان من أتى هو سارق ولص وغير  كفئ بقيادة العراق ولكنها مصالح شعبكم الكردي قبل مصلحة الوطن ولكن غاب عنكم ان أمان وطن باكمله ورفاهية شعب باكمله كان سيكون لكم صِمَام الأمان لنيل ماتتمنوه من الاستقرار واستحصال الحقوق. لكنكم بعتم واشتريتم  بالوطن والشعب وراهنتم على أشباه خَيل (بغال) مع الاعتذار على استخدام الكلمة ولكن هذا هو الواقع وخسرتم الكثير مما حققتموه بالتضحية احيانا وبالاتفاقات احيانا اخرى.

44
عراقي ولقبه شيرازي مثل شهرستاني وغيرها من الألقاب!

45
الف مبروك للسيدة سوزان وربنا يقويكي على جهودكم ولكن يجب ان لأننسى ان نحي الجندي المجهول الذي بالتأكيد وقف الى جانبكي وعضدكي في مسيرتكي فالف تحية لزوجكي المحترم لان قلة من رجالنا يقفون هذا الموقف. مبروك مرة اخرى

46
يعني تريدون ترجع هل النفايات الى بلدكم اَي يطبكم طوب ، رجعوهم الى فرنسا. يعني حقيقة دول أوروبا تكيل بمكيالين مرة يقولون احنا نريد ان يقتلوا المقاتلين الفرنسيين في سوريا والعراق ومرة سنتفاوض اذا تم حكمهم بالإعدام.

47
هي تمثيلية لم ينجح العبادي بحبكها جيدا لان هذا السوداني ماذا كان يفعل في لبنان وهو من حملة الجنسية البريطانية . اما النهاية التي يمكن ان نكتبها نحن هي كالتالي سوف يُحكَم بانه برئ ويتم الاعتذار له عن طريق دفع تعويض مالي كبير وذلك تعويضا عن تشويه سمعة انسان (شريف). ربنا يطيّح حظكم وحظ الذي أنتخبكم واذي أتى بكم الى العراق

48
هذا حال الأحزاب الكردية كما جميع الأحزاب كل من يركض وراء مصالحه وبعد ان يتم المراد تبدأ الفضائح  والسب  والشتم ، ليس هناك حزب وطني صرف يتصف أعضاءه  بالشرف وحب الوطن والسعي لتحقيق مصالح المواطن ومثل مايقول المثل " انا...ومن بعدي الطوفان" يعني لانستغرب تحالف البرازاني مع المالكي كما تحالف سابقا معه ومع صدام حسين . قرفت الناس من هل الوجوه متى يكون التغيير ؟ ولو ماراح يتغير شي حتى لو تغيرت الوجوه

49
هذا غيض من فيض وما خفي كان اعظم، أليس هذا ما جاءت  به امريكا الى العراق شحاذين كأنو ياكلون من الأموال التي تستحصلها  الدول من دافعي الضرائب  لتشبع جوع هؤلاء الحثالة وعندما قدموا الى العراق تبين لهم ان العراق ماهو الا مغارة تحوي مختلف الكنوز ومن يملك مفتاحها هو امريكا فبقدر ماتقدم من عمالة لها بقدر ما يحق لك ان تسرق عفوا الكلمة خطا لك الحق ان تأخذ ماتستطيع ان تاخذه

50
لماذا تقولون زواج القاصرات من عمر ٩ سنوات هي ليست بقاصر بل طفلة ام في شرائعكم وفِي لغتكم لاوجود لكلمة طفلة بل هي امرأة كاملة في نظركم ( ربنا يعميكم) عليها ان تلبي رغبات انسان مريض يرضى ان يذبح براءة هذه الطفلة ربنا يلعنكم دنيا وآخرة ياسفلة ، انا لا اعلم  ماذا الذي يفعله النواب المسيحيون ونواب التكتل المدني والمتنويرون ان وجوده في البرلمان يريدون ان تصبح تجارة الأطفال قانونيا وشرعيا محللة.

51
انا متاكدة انكِ لم تعرفي ماهو الإيمان المسيحي حتى تتمنين العودة الى المسيحية الان ابقي كما أنتِ أفضل لكِ لانكِ لم ولن تغيري وطلبكِ هذا لمصلحة شخصية لانكِ تريدين الخلاص مما انت فيه

53
شكرًا لجنابك على هذا المقال وأود ان اقول ان رجال الكنائس جميعهم بعيدين كل البعد عن هذه الأمور وكان وصف هذا المدعو رئيس للوقف الشيعي بأننا كفرة ويجب فرض الأشياء الثلاثة علينا في حال إستمرارنا  بالايمان بعقيدتنا التي وصفت من قبل شيخ سني بأنها فاسدة. هذا ليش بجديد.  كما يقول المثل الشعبي عندنا مايهزه الهزيز اي أنتم جامدين ببلاروح بلاغيرة  على رعيتكم ،  كفاكم تقولون شعارات  اننا الشعب الأصيل في هذا البلد وأنه يجب ان نعامل كمواطنين من الدرجة الاولى عليكم ان تستوعبوا ان ٩٠٪‏من هذا الشعب جاهل ليس له علم ولا دراية بشي سوى مايقوله هذا الشيخ او ذاك وان تستوعبوا ان لإمكان لنا نحن المسيحيون في هذا البلد.  قد ينتقدني الكثيرون  ان قلت ان عليكم إيجاد حلول لإخراج  الشعب المسيحي بكرامة  من البلد الذي ثبت وبالدليل القاطع انه غير مرغوب فيه بين الجميع مع ان العراق كان ومازال محمي بالصلوات والقداديس التي يرفعها المسيحيون في جميع المناطق الموجودون بها. ربنا يحمي شعبنا المسيحي

54
أكيد سوف يهتمون بالزوار الايرانيون لأنهم أنفسهم يحملون الجنسية الإيرانية وهم اللذين أوصلوهم الى الحكم ونهب المليارات بينما أنتم مع جل احترامي لستم سوى جسور يعبرون عليها كلما أرادوا  يمنحكم القليل  من  الطعام او بطانية او لفة فلافل لتمنحوهم أصواتكم.  العيب فيكم لأنكم رميتم بعقولكم في حاويات القمامة وبدأتم بالتفكير بعقل المعمم وعقل  الاخر  الذي لايفقه شي من حقوق الانسان او السياسة.
اما آن لكم ان تثوروا بوجههم وتطالبوا بحقوقكم   من اجل مستقبل  ابنائكم

55
كان فمه لايلفظ سوى السموم

56
ناس فاقدة لاحترام الذات فكيف بهم يحترمون المواطن

57
من زمان نقول يجب حل الفريق الوطني والاولمپي والتركيز على الأندية وبذل الأموال عليها بدل المنتخبات الوطنية وبعد موسم واحد يمكن تأسيس أفضل الفرق بس لايتدخل احد من السياسيين اوالعسكرين بامور كرة القدم وهذا الاتحاد ورئيسه يجب اقالتهم أيضا لأنهم من اسؤا من مثل اتحاد العراق

59
وهل هذه اخبار سارة ٩٥٪‏ من هذه الدول مابيها خير ليش حتى يزورها العراقي بس القضية انهم خصصوا هذه الدول للعراقي البسيط في حين ان السياسيين المتسلطون على الرقاب  وأقربائهم وعوائلهم بامكانهم أخذ ڤيزة على اي دولة يريدون هذا مايسمع (العدل) اي عدل هذا؟متى ينصف العراقي ومتى سيثور العراقي لياخذ حقوقه من عيون وبطون اللصوص؟

60
أنا لم افهم قصيدة احمد الصراف بالطريقة التي فهمها الآخرون فهو يشهد أن المسيحين هم الاصلاء صاحبي الحضارات والتقدم والمحبة والتسامح والى اخره من مميزات يتمتع بها المسيحي دونا عن الآخرين بينما يقصد انه لم يعد وجود لقبول الاخر بعد ان سيطر الجانب المظلم من الدين على عقول الملايين من المسلمين  ولَم يعد يتقبلون بمبدأ التسامح والمحبة فهو يقصد انه لايريد  ان يعاني المسيحي اكثر من الكره والحقد القادم وماسياتي به من حروب وقتل وتصفيات  لانه المسيحي كان ومازال هو ضحية لكل الاحقاد والتصفيات إلقائمة بين الأطراف المتناحرة. مع شكري وتقديري للعاملين على الموقع

61
قربت الانتخابات والكل يعرف ان ايران هي الدولة الوحيدة المؤثرة في العراق فياعراقيين لاتروحوا تنتخبون ولاتتعبون النتائج محسومة سلفا ونستطيع ان نقولها بالفم الملآن وداعا ياعراق يامن كنت  يوما ما وطنا للعراقيين الحقيقيين اما الان فأصبحت وكرا للصوص وقطاعين الطرق  وعديمي الشرف

62
ربنا يعطيه العافية للفنان الكبير عادل امام  لمن يقول من برا هلا هلا ومن جوا يعا يعا عيب ومليون عيب

63
منو هذا ريان الكلداني  أهو مسيحي حقا ولماذا لم تستنكر الكنيسة سابقا من إعلانه اكثر من مرة انه ممثل للمسيحين؟

64
اعتقد ان طريقة صياغة الخبر فيها نوع من الخطا حيث ان نظام صدام لم يكن يطلب من الدكتور المدرس فقط قطع الإذن بل هذا امر وجب على جميع الأطباء في ذالك الوقت ان ينفذوه وليس كان طلبا من السيد المدرس مع تحياتي

65
بس اريد اعرف احنا باي زمن عايشين يعني بلتنا امريكا بلوى ماصارت وستوت  نهب نهب ماشبعنم ماطقت بطونكم وبطون عوائلكم  احنا اشتغلنا وخدمنا بالبلد عشر سنوات ومايحقلي راتب تقاعدي بس اللهم حلال زُلال

66
كل الأسباب التي ذكرت صحيحة وبنسبة كبيرة بس لاتنسو ان  ٩٠٪‏من أهل الموصل هم ناس متشددين لايقبلون بالاخر يكفرون الاخر يحل لهم النظر وأخذ لما عند الاخر وغيرها من الأشياء التي يقرف الانسان من الكلام عنها وياتي شخص ويعترض ويقول لايحق لكم الكلام عن أهل الموصل بهذه الطريقة اقول لهم تقبلو الحقيقة ولو لمرة واحدة واعترفوا بها لتتصالحو مع انفسكم ولتغيرو ما بداخلكم

67
سؤال لرغد صدام حسين اذا تغيرت الأمور ورجعتم للعراق راح ترجعون كل دينار أخذتموه من العراقيين لان كل ماتتمتعون به الان هو ملك العراقيين

68
الحكومة تعرف منو هو المسؤل عن هذه المليشيات ولهذا خلي تجر هؤلاء المسؤلون حتى يجيبون هذه المسكينة وغيرها وغيرها بلد بلا قانون وناس بلا ضمير ولا اخلاق لاحسيب  ولارقيب هما هذولي اللي ناشرين الفوضى بالبلد 

69
الى السيد الكلداني هو ليش منو اللي كان وراء قرار حظر بيع الكحول  مو هما نفسهم اللي انت منتمي الهم اذا هما الي كأنو وراء قتل هل المساكين  يكفي تتاجرون بمصير المسحيين  وهمكم الوحيد وكلمتكم  الوحيدة هو أنا وبس والآخرين الى حيث مع احترامي للآخرين

70
90%  من الشعب الكردي أمي لايقرأ ولايكتب  من وين راح يسمع بهل الأخبار وبعدين هذه آلحيتان  غسلت دماغ الأكراد بخرافة الاستقلال كلما طلع احد يحاول يفضحهم هبو ضد الحكومة المركزية  ويبثو إشاعة استفتاء الاستقلال صدقوني لاأحد  يتعب نفسه وينشر هذه الأشياء لان الاذان صمت والعقول محيت

71
مع كامل احترامي للجهود المبذولة لنشر اخر الأخبار بس أنا مااعتقد ان هذا الشي حصل لان المهم لدى المحتشدين انه كان يؤدي فرائض الزيارة وانه قدم الطعام للناس، بعدين هو جاي للزيارة مع عدة الآلاف من الحرس يعني خانقين الناس وماتاركين اللهم المجال حتى يتنفسون.

72
أنا برأي ان يقومون بحل الفريق العراقي تماما لان عيب يظلون يلعبون وهما بهذا المستوى الضحل والعمل على تخريج لاعبين جدد من فرق الدوري العراقي وهذا صعب طبعا لان من تسلم ويتسلم الرياضة العراقية هم صفر بل تحت الصفر لا ثقافة لا علم ولا شهادة بس يريدون مناصب ولغف  ايمتى ربنا يرحم هل الشعب ويجيبلهم إنسان شريف يحكم وقلبه على البلد

73
لقد قرأت سابقا ان هذا الصحفي كان محتجزا لفترة في أفغانستان لدى طالبان  وانه اعتنق الاسلام وقد نشرت صورة له باللحية ولهذا اشتبهوا بانتمائه وولائه لداعش    بس ليش أطلقوا سراحه مااحد يعرف

74
هو منو اللي قال صار التصويت بالاغلبية؟ اللي قال هل الشي هو سليم الجبوري اللي ظل يكذب ويتلون بمليون لون بس حتى مايطلع من المنصب وما يتحاسب على كل السرقات والارهاب اللي مارسه

75
أنا ماعرف ليش دائما يقولون ان هذا ضد الحرية وفِي نفس الوقت يربطون رفضهم للقانون بالأقليات الدينية وكانه بس المسيحين والازيديين والصابئة هم فقط من يتناول الخمور  ولكم والله عيب عليكم ان تنطقون بهل الأمور والعيب الأكبر ان نواب وسياسيي الأقليات تقبل بهل الشي لانه الشرف دي ينقط من هذول اللي يحكون بهل الأسلوب

76
رئاسة حكومة وبرلمان حرامية نهبو البلاد وقتلو وشردوا العباد

77
متى كان معصوم ولا الطالباني رئيسا للعراق هم أكراد ومايهمهم هو مايحدث للأكراد همهم الأموال التي يحصلون عليها ورواتبهم السخية التي تصرف لهم من دون أن يحركوا اصبع واحد  يعني ايش موت 500 أو حتى 5000 من العراقيين بالنسبة لمعصوم المهم هو وبناته بخير وعايشين برغد  وطز بالبقية

78
أرجو المعذرة على سؤالي هل هذا هو فصل من رواية ام حقيقة ؟

79
للمعلومات القناة هي قناة هنا بغداد والمعتدي هو علاء محسن

80
مايخالف بعض المعلقين اخذوا يمزحون شوي بس ياريت لو يتم نقاش هذه الأمور على مستوى أعمق من مجرد ذكر الجمال خلي نشوف مدى انحطاط اخلاق من وضعوا في هذه المواقع الحساسة والمهمة وأقول ان  تسعين بالمئة من اصحاب هذه القنوات والعاملين فيها هم من الأحزاب الدينية الشيعية والسنية وان مثل هذه المذيعة الجميلة ليس لها مكان في مثل هذه القنوات. وان كان العمل الإعلامي هو باب رزقها فعليها ارتداء بطانية على رأسها لانها عورة في نظرهم مع التحية لكل سيدة وفتاة عراقية تحاول بث روح الحياة ولو بابتسامة.

81
إنتي آيتها  النايبة ولأقول النائب وكل الكتل السياسية بدون استثناء أنتم كك......... السكك همكم ان تنهشو بجسد العراق اكلتو كل شي والباقي العظم وهذا همينك راح يجي اليوم اللي راح تاكلوه الله لايوفقكم

82
أنتم متاكدين ان هذه السفارة هي سفارة العراق ام سفارة الدولة العظيمة التي لولاها لانتهي العراق وغرق في بحر الاٍرهاب والقتل والتشريد ولمحي الشعب العراقي عن بكرة ابيه ؟!!!!!!!!!!!! عيب وعار عليكم يامن أتت بكم أمريكا وإقزامها لتحكمو بلد مثل العراق

83
حقيقة ملينا من خطاباتك تذكرنا بالقائد الضرورة بس اريد اقول الك شي منو هذا اللي عندا اولاد ممكن ان يهبهم الك ولتحالفك السيء وللنجيفي وتحالفاته انتو هذه الثلة الحاكمة سلمتو مناطقنا للدواعش وانتو اللي لازم تحرورهاابعثو اولادكم للقتال لاانهم صاروا مثل دود الارض بعد 2003

84
اول وقبل أي شي تحية للاعبنا المبدع جستن ولكن اود ان أوضح بعض الأمور لك أولا اختيارك بلانضمام للفريق العراقي الحالي كان خطا كبير جدا الفريق العراقي الان ليس هو فريق السبعينات او الثمنينات الان هو فريق الدين الواحد لان الذوق العام لسواد العراق هو باي دين تدين أولا ثم السؤال الثاني من أي طائفة انت اعتقد ان هناك الكثير مثلي فهم انك غير مرحب بك من قبل القائمين على اعداد وتدريب الفريق ارجو ان لاتزعل من صراحتي واتذكر ان نزار اشرف في تحليل لاحدى مبارايات  العراق في بطولة الخليج الأخيرة وعلى قناة الشرقية والتي شارك فيها جستن مرام قال  انه لايستطيع لفظ اسمك  وقال لمقدم البرنامج لنطلق اسم حمزة عليه مع احترامي لكل الأسماء لكنهم مثخلفين لايستحقون انسان بااخلاقك نصيحة لك مني انسى موضوع المنتخب وليكن تركيزك على اللعب مع فريقك الحالي  ولوفقك ربنا

85
منو منكم بي خير  يستجوب الوزير المحترم انا مااعرف اي خبرات او اي كفاءة يمتلكها

86
ايش واحد يقول الكم ربنا ياخذ حق الشعب منكم انت ومن لف لفك كنتم السبب بكل ماحصل بالبلد والشعب مصلحتكم اهم من اي شي كنتم ولازلتم تبحثون عن المصالح والسيادة

87
بدون اي احترام لشخصك لانك لاتستحقين هذا فانتم من اوجد القاعدة وداعش والانظمة الدكتاتورية وسمحتم لهم بالعبث بدولنا وسمحتم كذلك بالتنكيل بنا نحن من بنى الاوطان وحماها فالافضل ان تلتزمي الصمت لانك تبحثي فقط عمن يمنحكي  صوته

89
ايابا اشقد شاطر هذا اللي يطالب الاهالي  ان تخرج من الرمادي هما لو كانوا قادرين على الخروج كان طلعوا من زمان

90
هذا يريد يصير قائد وهكذاك مايريد وهي سبحة ضاعت احجارها بس على راي المثل نامت المناير وقامت الكواير

91
حقيقة اود توجيه الشكر الجزيل للسيد  ديفيد كاميرون باعرابه عن اسفه لما يحصل للمسيحين في العراق!!!! ولكنه تناسى عن الاعتذار عن غبائه وغباء السيد الامريكي بانهم هم من  تسببوا بكل هذه المصائب التي حصلت وتحصل للمسيحين عموما وفي العراق خاصة والافضل له ان ينكتم ولايسمعنا صوته  لان اصواتهم اصبحت  مقرفة ونشاز

92
اي حساب نتكلم عليه قل لي منو من الفاسدين تم استدعائه الى التحقيق فقط خلي نظل نحلم بالتغيير وننام ونصحو على حلم من المستحيل تحقيقه                                                     

93
وليش ماالكل يطلع بمسيرة ضد هذا الانسان وافهام السويدون بانه مشارك بعمليات الفساد وتهجير الاقليات من العرا ق وليش ما تم الاعلان عن هذه الزيارة قبل فترة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

94
طيب كيف سمح داعش للناس بالخروج ويقولون ان داعش لايسمح لااحد بالخروج منها من نصدق؟

95
ايش اهمية المنصب ياسيد فارس اذا العبادي وغيره مايحسبونا مواطنين لنا قيمة يكفينا انجدي من هذا وهذا وصدقني انا اشعر بالخجل من انتو دورون على مناصب وناسين شعبكم اللي يتالم كل يوم مليون مرة ودمعة طفل واحد منهم بالوزارة اللي حضرتك تبحث عنه كفى

96
اي طبعا يعملون هذا الشي لانهم ليسو بعراقيين اصلاء بل قرج جابتهم امريكا من المزابل وخلتهم على راسنا ربنا لايوفق كل من كان السبب اللي وصل العراق لهذا ىالحال

97
ممكن ان يحاكم المالكي بحالة واحدة اذا صار زلزال قوي بقوة 9 على مقياس ريختر بمجلس القضاء الاعلى وذهب المحمود الى----- واصبح مجلس النواب للشرفاء الحقيقين واصبح الشعب العراقي شعبا حرا له كلمته الحرة ولا يسييره من يفتي له بجواز هذا الشئ او عدمه عندها سيحاكم كل من سرق وقتل وتسبب في خراب العراق وتهجيرنا   

98
على رائ الاخوة المصريين ان جالك الطوفان حط ابنك تحت رجليك بالنسبة للبارزاني فلهه من الذكاء ماقد يمكنه من استغلال الجميع لمصلحته فقد استخدم حزب العمال ايام كان بحاجة اليهم وكذلك المسيحيين والايزيديين وحتى صدام حسين بالنسبة له الجميع ادوات يسيرها متى وكيف ماشاء

99
الكربولي هو الحل الاوحد بالنسبة للنزاهة وللبرلمان واحد اسؤ من الثاني

100
اي طيب ياسيد حمه ليش اسمك موجود على الطائرة التي جربها السيد العبادي؟

101
مبروك الك قحطان وربنا يوفقك على طول تحياتي الك وللعائلة/ ساهرة غانم

102
راح يجئ يوم حتى الكنائس راح ياخذوها وماكو زلم اللي تحكي كل واحد يدور على مصلحته عيب وعار عليكم يانواب تركتم شعبكم المسيحي وناخيبيكم فريسة بيد الذئاب السعرانة حسوو بعد يكفي

103
كان لطيفا هادئا ذو اخلاق دمثة محبا للجميع لم يبدي في يوم من الايام اية علامة تدل على التطرف بكلمات اخرى كان ملاكا يمشي على الارض اي ببساطة نفهم انه الملائكة هي التي تفجر وتقتل لسبب بسيط ان لااحد يشك بها الله يخليكم لاتنشروا مثل هكذا نص لاني عندما اقرا هكذا نص اشعر بانكم تريدون فرض تغكير عائلة هذا الارهابي علينا اذكروا الامور كما هي ولايهمني ماكان عليه لهذا الارهابي من صفات

104
انا اقول ان مايحصل في الموصل شء طبيعي لان ماعانيناه في المدينة منذ فترة طويلة جدا من كره لنا وتكفير واسماعنا للكلمات البذيئة اقول شء طبيعي لان هذا ماارادوه اهل الموصل ارادوها مدينة خالية من المسيحيين خالية من النواقيس ولصلوات واترانيم الجميلة والتي لم ننطق بها ونتمنئ بغير السلام لبلدنا اقول هنيئا لكم يااهالي الموصل دولتكم التي طالما حلمتم بها لسنين ولكن لم تدركو ان نواقيسنا وكنائسنا هي من كانت تمنحكم السلام والامان

105
لو كان عدنا قضاء مثل بقية الدول لكان من زمان جرو المالكي والنجيفي والغرواوي وقنبر وغيدان وسعدون من ياخات قمصانم وحاكموهم مثل مايحكمون الانسان الفقير لما كان المالكي يتنعم بفلوسنا والا النجيفي يتباها بقميصو المنقوش علينو   A N

106
خلي يدورون عليه بالعراق او عند الجارة العزيزة الساكنة للشرق من عدنا.واقول لكم good luck  في  عملية البحث

107
كل شئ جائز في العراق والموصل انتخبنا هذه القائمة وكنا نامل بالتغيير ولكن كل ممتلي القوائم اشخاص ضعفاء لاقدرة لهم على مواجهة الدكتاتورية، العراق بحاجة الى اناس تستعمل ذات اللغة التي يستعملها دكتاتور اليوم

108
الله يرحمهم بس وبعدين من هو الفاعل ومتى ومن ياخذ حقهم وحق الكثييير .

109
هما لم يختفيا من الخوف بل من الفرح بعد ضمانهم الفوز. بس واحد  اش يقول لهذا الشعب الذي باع البلد بالرخص لمن اشترى بالرخص نحن بالخارج انتخبنا وكان لنا امل لاحدود له بالتغيير ولكن الغالبية الساحقة خذلتنا. لاتندبوا ياشعب المصالح بعد الان هذا هو خياركم فلن اسميكم بعد الان بشعب العراق المظلوم  .

110
لقد كانت خطوة ممتازة من الكنيسة الكاثوليكية با علان هذه الامور على الملئ، لانه ليس من السليم استمرار التغطية على هذه الامور التي كانت السبب في ابتعاد الالاف من الشباب عن الكنيسة. فلنعمل بمبدا الاخوة المصريين ولكن بعكس المثل القائل خلي الطبق مستور فلنجعله لاتخلي الطبق مستور لنتمكن من معالجة كل الرواسب الت علقت في نفوس الناس

111
مااعرف اش الي بقى من بريطانيا الاوروبية  التي كانت تتباهى وتتفاخر بمساواة الجميع في الحقوق والواجبات. مبروك لكم بريطانيا الديمقراطية الجديدة.

112
الى فردوس النعيم ياشهيدا اغتلت لالسبب الا لكونك مسيحي . لااريد ان اقول كما يقول البعض لماذا لم تترك ذالك البلد العفن وبحثت عن بلد اخر قد يقدم لك بعض التقدير الذي تستحقه لان بلدنا لم يحترمنا يوما ما ولم يحسبنا بشرا فكيف نطلب من الاخرين احترامنا وتقدير مانقدمه من جهد وتفاني

113
اي نوع من الدول اصبح العراق على ماهو عليه منذ السقوط ،اللص والمرتشي والارهابي يبرا ويسمح له بالترشح ليتحكم بمصير البلد والعباد، ليسمح رسميا له بالسرقة وملئ بطونهم النهمة التي لاتشبع كما هي مكبات النفايات يبراه القضاءبامر من السيد القائد الاوحد الحكيم  الفذ الضرورة وكما ان العراق اصبح ملك صرف لرئيس الوزراء ولشلته التي لاتفقه من العلم شئ ولاتملك الحد الادنى من الوطنية وحب االوطن الذي بقى وسيبقى في قلوبنا ووجداننا. لهذا ترى  العراقي في الداخل والخارج يكحف ويذوق المر والويل حتى يقدر ان يتدبر اموره وامور عائلته وهم ينامون على ملايين الشعب

114
الى السيد الحافظ المحترمإ
مشاعرك والمك على قتل هؤلاء المساكين بهذه البشاعة انما يدل على انه لم يعد هناك بشر يمشون على تلك الارض الملعونة حتى اننا لايمكن وصفهم بالحيوانات المتوحشة لان هذه الحيوانات تقتل لتاكل وتطعم صغارها. لااعلم بمايمكن وصفهم.ربما تاتي الايام نا ببعض الكلمات لمساعدتنا في الوصف.
هناك حل يجدر بهؤلاء الموقيمون هناك اان يجمعو حاجياتهم ويعودوا الى وطنهم لعلهم يجدون الامن والسلامة وكفى تفكير بجمع المال. اسلموا على ارواحكم ولاتثكلوا امهاتكم وزوجاتكم بكم وتيتموا اطفالكم.
تكملة للحل  الاول ان تصاب الولايات المتحدة الامريكية بمرض قديم اعتدنا عليه نحن الشعوب المبتالاة اسمه الحياء والغيرة اتمنى ان تصاب به وتفعل شء قد يحفظ ولو جزءبسيط من ماء وجهها ولو مااعتقد نهم يمتلكون هذا الشئ. كما قدرت امريكا على ازالة القذافي  اكيد هي قادرة على جمع هذة الحشرات الضارة ويامكثرها مع الشكر الجزبل

115
سيدي الكريم الاستاذ جنان
انا قصدت انه يوجد حقل * الرد على الموضوع* في هذا الخبر المتعلق بارمينيا بينما لايوجد هذا التعبير في موضوع انتخاب مدير ناحية برطلة

116
ان اود ان اكتب لالتعليق على هذا الموصوع ولكن لنقد المسؤولين عن الموقع، اذلااعلم على اساس يكون اختياركم لمواضيع التي يمكن لنا التعليق عليها. فمثلا رغبت باالتعليق على موضوع انتخاب مدير ناحية برطلة  السريانية كما تشددون انم على هذه الكلمة ولاتسمحوا لنا باالتعليق والمباركة لااهل برطلة مع الاسف.

117
مع الاسف صوت صارخ في غرفة معزولة عزلا محكما لايؤثر في معادلة الواقع اي شء هذا ماتريده امريكا وحتى دول اوروبا اصبحت كلببغاء تردد وراء معلمها امريكا

118
خطية هولاء المجاهدين حكما عليهم بهذه المدة الطويلة
مهزلة

119
انا مااعرف انت اش كنت  متوقع. منو هذا الذي سيطلب لك الرحمة من المسؤولين الحكوميين. ارجع الى الرب واطلب الرحمة والمغفرة اعتقد ان هذا كل ماتحتاجه.

120
استاذنا الكريم انطوان لمن تنادي هل لهولاء   سكان القبور الذين فاحت رائحته الكريهة وقد اشمئزت نفوسنا وانوفنا من رائحتها. الله عليكم يامن سميتم بممثلين الشعب المسيحي وقد احترفتم التمثيل على هذا الشعب المسكين بس الغلط مو غلطكم بل هي تلك الاصابع التي علمت امام اسمائكم في الانتخابات

121
هو اكو شي ااسمو حزب شيوعي في العراق في ظل هذه الخطابات الطائفية حتى انني بدات اصدق انه لايوجد في العراق الذي لهثت امريكا جاهدة مسعورة لصنعه سوى مكوينين اثنين. لقد اختفت المكونات الاخرى بقدرة ورغبة رجال امريكا وهم ليسو برجال العراق. هو حتى رئيس الحزب الشيوعي يصف نفسه بانه شيوعي شيعي. صدقوني لقد اكملت دراستي الجامعية ولم اعرف ان اخوتنا المسلمين هم طائفتين.

122
تنويه لقد ارسلت ردا عن هذا الموضوع ولكن حصل خطا وارسلته مرة اخرئ كموضوع مستقل ارجو المعذرة على الخطا اذ لم يكن مقصوداا

123
ايه ياعراق يابلدي يابلد العجائب والغرائب، لكم تمنيت ان تكون عجيبا وغربيا باشياء افتخر بها، لكن ماذا عساي ان افعل فانت بلدي ووطني الذي انتمي اليه مهما باعدت بيننا المسافات

124
ايه ياعراق يابلدي يابلد العجائب والغرائب، لكم تمنيت ان تكون عجيبا وغربيا باشياء افتخر بها، لكن ماذا عساي ان افعل فانت بلدي ووطني الذي انتمي اليه مهما باعدت بيننا المسافات.

125
احنا مجتمع واعي بما تفعله وتسعى اليه هذه الفئة الحاكمة بس راضين وقابلين بمصيرنا. لن اقول كلمات اسف على الحال الذي وصلنا اليه لاننا لم نسعى بيوم من الايام الى التغيير لمستقبل افضل لااولادنا لان احنا مثل تمبل الذي جلس تحتى شجرة التفاح وانتظر حتى تسقط التفاحةفي فمه لياكلها

126
المسؤول الحكومي تحيط به الووف مؤلفة من شتى انواع الحميات حتى انه اصبح مجرد ظل شديد السواد من كثرة الحمايات. اما المواطن الميسكين فهو واضح ومكشوف للقتلة والارهاب   فهو من كثرة الهموم والمتاعب اصبح super size.

127
الى الاخوة المسولون عن الموقع العزيز ارجو من حضراتكم ان لاتنشرواهكذا اخبار لانهاتصب في صالح ذلك الفصيل الذي يعلم الجميع اية اهداف لهم. نرجو منكم توخي الدقة قبل نشر اي خبر. مع التحية

128
سبحانك يارب عندما يملى القلب بالمحبة والاحترام لكل البشر يكون الوجه ملي بالنور
واسنغرب من هكذا بشر ماعدكم حد وسط

130
انا اتفق كل الاتفاق مع هذا الراي ولكن لي تعليق بسيط على الاستاذ يوسف ابو يوسف صاحب التعليق الاول. نحن يااستاذ يوسف لسنا بكمية بل نحن قيمة. مع كل التقدير لاسرة الموقع

131
الى فردوس النعيم ياسيدنا الحبيب لقد كنت الاب الحنون واللطيف على الجميع سنشتاق لك كثيرا
ساهرة وسيمون

133
استغرب من هؤلاء البشر فعندما تدخل هي الكنيسة تدخلها كملكة لاتعرف انحاء الراس اما عنددخولها المسجد فلاتقوى ولاورع بعد هذا

134
هذه تسمى سياسة نفاق فلماذا تشكون الارهاب الاسلامي دائما وتخافون المتشددون من ناحية و من ناحية اخرى تتباكون على ماتسمونه الارهاب الاوروبي الذي تمارسه البعض من هذه الدول على هذه الصناديق السوداء المتحركة  هل السبب هي مليارات العرب فهذه مصيبة اما ان يكون الكلام نابع من ايمانك الداخلي ياايتها الوزيرة  فهذه الطامة الكبرى اقول لك لقد استفاق البعض من الدول الاوروبية ولكن بعد ماذا بعد ان تم اسلمة مئات الالاف من الشباب و الشابات الاوروبي واصبح الدم اوروبيا خالصا بنسبة ضئيلة الباقي انتم اعزائي القراء تفهمونه

135
من امن بي وان مات فسيحيا

ببالغ الاسى والحزن العميق تلقينا نبا استشهاد العزيز الشهيد علاء الذي لم يكن سوى ملاك عاش بيننا على مدى سني عمره القصيرة. نذكرك يااخيناوحبيبنا وقلوبنا يعتصرها الالم ونعلم اننا لن نراك ثانية ولكن وعد ربنا يسوع المسيح من انك ترقد على رجاء القيامة  وسيكون الملكوت السماوي هو من نصيبك ونصيب كل برئ سال دمه على ترابك ياعراق.
لك الكلام ياخالة ام علاء قلبنا حزين يبكي علاء كما تبكين انت لان علاء كان اخا وابنا لنا ونطلب من الرب الرحوم ان يمنحك واخواته واخوته الصبر والسلوان ونتمنى ان تكوني قوية كما عهدناك دائما
ساهرة ليث رافدة غانم
السويد وايطاليا

136
التعازي / رد: الاخ شوما شابو
« في: 17:54 23/03/2008  »
انا هو الحق والحياة

الى ابناء وبنات واحباء العم شوما
لقدتلقينا نبا وفاة العم شوما بكثير من الحزن .فقدعرفناه انسانا محبا مبتسما على مدى عشر سنوات مدة معرفتي به
نقدم لكم يااحبائهالتعازي الحارة ونطلب من الرب يسوع ان يسكنه فسيح جناته مع الابرار والقديسين والهمكم الصبر والسلوان

ساهرةوليث غانم/ السويد

صفحات: [1]