980x120

المشاركات الحديثة

صفحات: [1] 2 3 4 5 6 7 8 9 10
1
مشاهدة مسلسل فلانتينو الحلقة 1 الأولى فلانتينو 1 كاملة Valentino 1 قنوات ناقلة مشاهدة مسلسل فلانتينو الحلقة 1 الأولى فلانتينو 1 كاملة Valentino 1 بث مباشر مسلسل فلانتينو الحلقة 1 الأولى يوتيوب مسلسل فلانتينو الحلقة 1 الأولى شاهد مسلسل فلانتينو الحلقة 1 الأولىشاهد نت مسلسل فلانتينو الحلقة 1 الأولى إيجي بست مسلسل فلانتينو الحلقة 1 الأولى
إضغط هنا للمشاهدة PLAY HD



شاهد المسلسل على موقع لاروز LAROZA
[/size]تدور أحداثه حول “نور عبدالمجيد” الشهير بفالنتينو والذي يملك مدارس إنترناشيونال هو وزوجته؛ ولكن تدور بينهما بعض الخلافات طوال أحداث المسلسل ومن هنا تبدأ المغامرة والمفاجآت. ﺇﺧﺮاﺝ: رامي إمام (مخرج) ﺗﺄﻟﻴﻒ: أيمن بهجت قمر (مؤلف) طاقم العمل: عادل إمام  دلال عبدالعزيز  داليا البحيري  سليمان عيد  حمدي الميرغني  وفاء صادق




إضغط هنا للمشاهدة PLAY HD


مشاهدة مسلسل فلانتينو الحلقة 1 الأولى فلانتينو 1 كاملة Valentino 1
2
مسلسل الغراب الحلقة 48 تركي مترجمة | الحلقة 48 من الغراب شاهد ايجي | الغراب حلقة 48 كاملة مدبلج بالعربية مشاهدة مسلسل الغراب الحلقة 48 مدبلجة موقع قصة عشق شاهد الان وحمل حيث تدور احداث الحلقة 48 مسلسل الغراب الحلقة 48 السابعه والاربعون مدبلج عن قصة عاطفية عن رجل سُرقت حياته في المسلسل التركي الغراب 48 يوتيوب وسوف تدور القصة حول شخص يدعى كوزغون في الغراب الحلقة 48 مدبلج للعربيه قرر ان ينتقم له بعد مرور 20 عام في مسلسل الغراب حلقة 48 حصريا علي موقع فيديو دلتا.


لمشاهد الحلقة كاملة اضغط هنا


الغراب, مسلسل الغراب, مسلسل الغراب حلقة 48 مدبلج, الغراب الحلقة 48 مدبلج, الغراب 48 مدبلج, الغراب 48, الغراب الحلقة 48, الغراب حلقة 48, مسلسل الغراب الحلقة 48, مسلسل الغراب حلقة 48, الغراب الحلقة الثامنة والاربعون, الغراب 48 كاملة, مسلسلات تركية 2020 الغراب الحلقة 48 الثامنة والاربعون مدبلج يوتيوب مباشر من تاليف بهادير انجي شاهين ياتي مسلسل الغراب 48 مدبلج اون لاين في اطار من الدراما والرومانسية والاكشن عن علاقة حب مستحيلة بين ديلا و كوزغون الغراب الحلقة 48 كاملة حيث يواجهون تحديات كبيرة تقف في طريقهم من قبل عائلتها وهناك سر كبير لااحد يعلمة وخائفون ان كوزغون يعلم السر وهو خاص بعائلتة ومن قتلهم ونار الانتقام تبدا عندما تخبرة حبيبتة الحقيقة بطولة باريش اردوتش و بورجو بيريجيك و جانير شاهين و احسان ارغلو الان في سباق مارثون مسلسلات تركية 2020 alghurab Episodes 48 بسيرفرات مشاهدة سريعة على موقع الفرسان فيديو


3
أخبار العراق / العراق في ظل غياب الدولة الوطنية
« آخر مشاركة بواسطة Janan Kawaja في اليوم في 14:47 »
العراق في ظل غياب الدولة الوطنية
أدرك العراقيون بعد كل هذا الزمن العصيب أن الأحزاب التي تمكنت من السلطة ليست في نيتها إقامة دولة. فالدولة بالنسبة لحزب الدعوة، الذي حكم العراق اثني عشر عاما، هي نوع من المحرمات الدينية.
العرب / عنكاوا كوم

إسقاط النظام وليس الحكومة
ليست مشكلة العراق في حكومته. إن بقي رئيس الوزراء المستقيل في منصبه أو تم استبداله برئيس وزراء جديد فإن المسألة سواء. ما من شيء سيتغير وما من مشكلة ولو كانت صغيرة ستُحلّ.

ولو عدنا إلى الشعارات التي رفعها المحتجون الذين خرجوا إلى الشوارع في أكتوبر الماضي لرأينا أنها لا تتضمن مطلبا يتعلق باستقالة رئيس الحكومة، وليس هناك ما يشير إلى الحكومة ورئيسها.

ما حدث أن رئيس الحكومة استقال من منصبه مذعورا بسبب مجزرة ارتكبت في حق المتظاهرين. لم يكن مطلوبا منه أن يستقيل. استقالته لا تفتح الأبواب على برنامج سياسي واقتصادي وخدمي مختلف. لذلك فإن العراقيين لا يرون في استبدال رئيس حكومة بآخر حلا لمشكلاتهم.

فالأزمة تجاوزت منذ سنواتها الأولى حدود التشكيل الحكومي. هناك نظام حزبي هو المسؤول عن الوصفة الجاهزة التي من شأنها أن تبقي معادلات الفساد ثابتة في معدلاتها، كما لو أنها قدر لا يمكن الإفلات منه.

في ظل تلك المعادلة فإن رئيس الحكومة ليس سوى موظف لدى الأحزاب، ولا يتجاوز دور وزرائه حدود القيام بتوزيع الحصص بين تلك الأحزاب.

هناك سبعة ملايين موظف. شعب لا أحد يدري ما الذي يفعله. وجوده يعبر عن بطالة مقنعة تقف في مواجهة البطالة الواقعية. الوزارات تشرف على حركة ذلك الشعب العاطل والمكلف في الوقت نفسه، والذي لا يحتاج إلى نصائح لكي يكون غائبا عن الوعي.

خرج المتظاهرون في أكتوبر الماضي مطالبين بإسقاط النظام. ذلك لأنهم يدركون أن النظام القائم على أساس المحاصصة الحزبية لا يصلح ليس لإدارة دولة، بل لقيام تلك الدولة.

لقد أدرك العراقيون بعد كل هذا الزمن العصيب أن الأحزاب التي تمكنت من السلطة ليست في نيتها إقامة دولة. فالدولة بالنسبة لحزب الدعوة، الذي حكم العراق اثني عشر عاما، هي نوع من المحرمات الدينية وهو ما لا يعرفه الكثير من متابعي الشأن العراقي.

لم ترَ دولة العراق الجديد النور، بالرغم من أنه شهد أربع انتخابات ديمقراطية كانت نسبة المشاركين فيها تتضاءل مع مرور الوقت.

الأحزاب المهيمنة على السلطة غير معنيّة بقيام دولة. تلك حقيقة ينبغي وضعها في الاعتبار حين يتم البحث عن جذور المشكلة العراقية.

لقد جرت العادة على اختيار رئيس حكومة، تكون حكومته مجرد واجهة لعمليات الفساد المستمرة. ما حرصت عليه الأحزاب لا يخرج بعيدا عن وصفتها السحرية. أن يكون ذلك الكائن المسمى رئيسا للحكومة شاشة لعرض مشكلات لا تمت إلى الحقيقة بصلة. حدث ذلك في أقسى الأوقات التي تعرض العراق فيها لهجمة الإرهاب العالمية. فالمطلوب أن لا يتصفح العراقيون ملفات النظام الذي يحكمهم في ظل محاصصة انتهت إلى أن تضع كل أوراقها في سلة واحدة.

في حقيقة الأمر فإن العراق بالنسبة للأحزاب بغض النظر عن تمثيلها الوهمي للمكونات الطائفية والعرقية هو مستعمرة إيرانية. كان قاسم سليماني يديرها نائبا للمرشد الإيراني الأعلى والآن يتولى إسماعيل قآني إدارتها.

ما لا يتوقع أحد حدوثه أن تتخلى تلك الأحزاب عن حصصها في نظام تحميه الولايات المتحدة، وترتجف هلعا من أجله بعض الدول الإقليمية. تلك وصفة سحرية وجد العراقيون أنفسهم في مواجهة ألغازها.

ما صار واضحا بالنسبة للعراقيين أن كل الخيارات المحتملة لن تقدم حلا لمشكلتهم التي يمكن تلخيصها بغياب الدولة الوطنية. وهو ما تسعى الأحزاب إلى تطبيعه باعتباره واحدة من أهم ثمار الديمقراطية التي جلبها المحتل الأميركي.

العراقيون صاروا على بينة مما حدث ويحدث لهم. ذلك التحول في الوعي كان قاعدة للرفض الشعبي لاستمرار النظام والمطالبة بإسقاطه برمته من غير النظر إلى شخصية من يحكم.
4
أخبار العراق / ميليشيات إيران.. كائنات الموت المؤكد
« آخر مشاركة بواسطة Janan Kawaja في اليوم في 14:43 »
ميليشيات إيران.. كائنات الموت المؤكد
العراقيون لن يتخلصوا من وباء الميليشيات الموالية لإيران إلا بمعجزة.
العرب / عنكاوا كوم

ساحة حرب.. من أجل إيران
رغم كارثة وباء كورونا، التي يمر بها العالم، والعراق، بنحو خاص، إلا أن الميليشيات المنفلتة الموالية لإيران في هذا البلد، باتت تشكّل خطراً على العراقيين ربما يهون خطر وباء كورونا أمامها، خصوصاً وهي تزداد انفلاتا يوماً بعد آخر.

حين نتحدث عن الميليشيات، ينبغي أن لا يكون الحديثُ بعيداً عن الابتزاز، وأخطر أنواع الابتزاز، هو ذلك الربط بينها وبين عناوين دينية يمثّلها معممون جهلاء ولصوص وعملاء، يستغلون الجهل والعواطف الساذجة ويمنحونها أوصافاً وصفاتٍ مما يجعلها في مرتبة المقدس، فيصبح القاتلُ واللصُّ والمغتصبُ، مقدساً، كما رأت صحيفة معارضة.

من أنواع الابتزاز منح هذه الميليشيات عناوينَ دينية، وهي في واقعها وسلوك قادتها وتصرفات كثيرين ممن ينتمون إليها، تشكّل إساءة إلى جوهر الدين وإلى العناوين ذات الطابع الديني، التي تنسب إليها.

ولهذا الابتزاز وجه آخر، لا يقلّ قبحاً عن وجوهه الأخرى، وذلك في إلحاق ميليشيات بالقوات المسلحة، وكثيرون من عناصر الميليشيات هذه نقلوا انحرافاتهم إلى الوحدات العسكرية، التي نُقلوا إليها، فكانوا وبالاً عليها وأساؤوا إلى القيم والتقاليد العسكرية وإلى سمعة القوات المسلحة.

وفي جميع الأحوال تظل دوافع القواعد بمنأى عن دوافع قادة الميليشيات وارتباطاتهم المشبوهة وصفقات فسادهم، التي جنوا منها الملايين والمليارات، لتأمين مستقبلهم ومستقبل أبنائهم وأحفادهم بالسحت الحرام.

موضوعيا يمكن القول إن بعض المنتسبين إلى هذه الميليشيات، قاتلوا عصابات داعش واستشهد منهم كثيرون، وهذا عمل وطني مجيد يسجل للشهداء والمقاتلين، أما معظم قادة الميليشيات فلم يعرفوا شرف القتال دفاعا عن الوطن، واقتصر دورهم على التصريحات الاستعراضية والمتاجرة بتضحيات المقاتلين ودماء الشهداء، ولكن القتال ضد داعش، لا يعني تجاوز الانحرافات التي مارسها كثيرون منهم، سواء في ميادين المواجهة أم بعد ذلك، وخاصة ضد انتفاضة التحرير وفتيانها الشجعان.

لا يختلف اثنان على أن في العراق سلاحاً منفلتاً، غير أن هذا السلاح المنفلت يثير بعض الالتباس، إذ يفهمه كثيرون على أنه سلاح ليس بيد الحكومة أو المؤسسات التابعة لها، العسكرية والأمنية.

وقد أعجبني رأي قرأته في صحيفة موجّهة إلى المتظاهرين العراقيين يقول إن المواطن العراقي يشهد، حيثما كان، أن المسلح المنفلت أقوى من الحكومة، إن لم يكن بحمايتها، وهي غير قادرة على منعه أو على معاقبته، إن لم تكن شريكته في ما يقترف من جرائم، فهذا السلاح يمتلكه مسلح منفلت ينتسب إلى جماعة سياسية منفلتة، يتلقى أوامره منها وينفذ ما يطلبه منها الزعيم أو الشيخ أو السيد أو الحاج وما إلى ذلك من عناوين، فقدت ما كان لها من معنى أو احترام، لذلك تصبح مقولة السلاح المنفلت غطاءً للانفلات السياسي والاجتماعي، وغطاءً لما تقترفه الجماعات السياسية المنفلتة من جرائم.

انطلاقاً من هذا الرأي ينبغي على الذين يعدّون السلاح المنفلت من أسباب الخراب في العراق، مراجعة هذه المقولة، لأن الجماعات السياسية المنفلتة تضم في صفوفها مسؤولين وعسكريين، وأنها بمسلحيها المنفلتين من أقوى أسباب الخراب.

الميليشيات الموالية لإيران كائنات الموت المؤكد.. وعناصرها قتلة، ولم تجد المليشيات اسما أفضل من “أبي عزرائيل”، لكي يكون من رموزها.

مبعث هلع العراقيين هو أن بلادهم مرشحة لتكون ساحة حرب بين إيران ممثلة بميليشياتها، وبين القوات الأميركية، وأن هذه الحرب ستأكل المزيد من أبناء العراق الأبرياء

كان التعذيب الاستثنائي، الذي لم ينشر في صحف الدنيا هو أحد ألوان يوم القيامة في سجن الجادرية نوفمبر 2005 حيث كان أول ممرات الموت، التي استلبت حياة عشرات الضحايا، وكان الاغتصاب من ضروبه اللامقروءة، التي لم تخطر على العقل البشري.

قدّم حفارو القبور بانوراما حافلة بمرئيات تاريخ نهاية الحياة، حيث مواكب الموت المتنقلة من أقصى قرى البصرة إلى مركزها، ومنها إلى مساحات العراق كله، وكانت صفحة القتال ضد تنظيم داعش الإرهابي مدخلا ذرائعيا لإنزال أشد الفجائع بنينوى وأهلها.

منظّرو القتل الصريح هم أصحاب العمائم السياسية: صميدعي وخالد الملا وهمام حمودي ورابعهم (صغيرهم)، الذي مازالت أصوات جرائمه تلوث فضاء بغداد.

هذه الميليشيات كلها مدعومة عسكريا وماليا من الحكومة العراقية وإيران، نشأ معظمها بعد احتلال العراق عام 2003، واتهمت بارتكاب عمليات قتل وتعذيب وتدمير ممتلكات للعرب السنّة بالعراق، خاصة في محافظة ديالى، التي تغطي المساحة بين الحدود الإيرانية والعاصمة العراقية بغداد، وبعضها نقل عملياته إلى سوريا للقتال إلى جانب قوات بشار الأسد، وها هي تشمل العرب الشيعة أيضا بجرائم قتلها الصريح.

عملت هذه الميليشيات تحت أغطية مختلفة، لكنها ظلت غير بعيدة عن معرفة السلطات السياسية والأمنية ومتداخلة معها، حتى تم تأسيس الحشد الشعبي في صيف 2014 بناء على فتوى المرجع الشيعي علي السيستاني لمواجهة تنظيم الدولة الإسلامية، فأصبح هذا الحشد الغطاء القانوني لهذه الميليشيات التي ازداد عددها منذ ذلك الوقت إلى أكثر من أربعين ميليشيا.

في يونيو 2015، قال رئيس الوزراء العراقي الأسبق حيدر العبادي إن ميليشيات الحشد الشعبي جزء من منظومة أمنية عراقية، ورفض وصمها بالطائفية، معترفاً أن تمويلها يأتي من الحكومة وظلت السلطات العراقية تدفع عن ميليشيات الحشد الاتهامات المتواصلة بارتكاب جرائم حرب في مناطق مختلفة ضد العراقيين، وارتكاب انتهاكات في المناطق التي تستولي عليها من تنظيم الدولة.

ودخل رئيس الوزراء العراقي المكلّف عدنان الزرفي على خط الدفاع عن هذه الميليشيات عندما أطلق تصريحات لتجنّب غضبها بتأكيد أنه لا مساس بسلاحهم، وقال، الثلاثاء 7 أبريل الحالي، إن هناك مبالغة وتضخيما في الحديث عن السلاح المنفلت، مؤكدا أنه بالخروج إلى شوارع العاصمة بغداد لن نشاهد مظاهر مسلحة.

والغريب أن هذا التصريحات تزامنت مع محاصرة ميليشيا حزب الله لوحدة عسكرية من الجيش العراقي في مزرعة بمنطقة الجادرية وسط بغداد بعد اشتباكات مسلحة، وهي الواقعة التي تؤكد أن الميليشيات المسلحة دولة داخل الدولة العراقية، بل لها نفوذ يتجاوز القوات المسلحة.

إنّ العراقيين، وسط هلعهم من جائحة كورونا، زادتهم هلعاً تصريحات مسؤولي البنتاغون وبينهم رئيس هيئة الأركان مارك ميلي، ورئيس القيادة المركزية كينيث ماكنزي، الذين أعلنوا أنهم قدّموا مقترحات لشنّ عمليات خاطفة ضد “كتائب حزب الله” العراقية الموالية لإيران المسؤولة عن الهجمات الممنهجة على المراكز العسكرية الأميركية في العراق، وأن هناك قائمة بعشرة أهداف قد تستهدفها واشنطن، تشمل فصائل أخرى مقرّبة من طهران.

مبعث هلع العراقيين هو أن بلادهم مرشحة لتكون ساحة حرب بين إيران ممثلة بميليشياتها، وبين القوات الأميركية، وأن هذه الحرب ستأكل المزيد من أبناء العراق الأبرياء.

ويبدو أن العراقيين لن يتخلصوا من وباء الميليشيات الموالية لإيران إلا بمعجزة، وذلك سبب هلعهم لأنهم يعرفون أن زمن المعجزات انتهى، وأنهم سيقدّمون تضحيات أخرى ضخمة في سبيل التخلّص من جائحة الميليشيات.
5
الأسد ينبش الدفاتر القديمة مع خصومه في لبنان
النظام السوري يفتح معارك جانبية تحرج حزب الله بطلبه لوزارتي الخارجية والعدل في لبنان بتنفيذ مذكرتي توقيف بحق الوزير الأسبق مروان حمادة والصحافي فارس خشان.
العرب / عنكاوا كوم

العقلية الانتقامية تطغى على سياسات السلطة السورية
النظام السوري يحاول استغلال وجود حلفائه في مراكز السلطة في لبنان، لتصفية حساباته مع المناهضين له في الداخل اللبناني، في تمش يعكس عقلية انتقامية محضة لا تقيم وزنا لأي اعتبارات وسط تساؤلات حول مدى استجابة هؤلاء الحلفاء لفتح مثل هذه المعارك الجانبية في الوقت الذي تبدو فيه قبضتهم على البلاد هشة ومعرضة للتفكك مع كل هزة.

بيروت – عاد النظام السوري لينبش في دفاتر الحسابات القديمة مع خصومه السياسيين في لبنان، في الوقت الذي يواجه فيه البلدان خطرا داهما نتيجة تفشي فايروس كورونا المستجد، الذي حصد الآلاف من الضحايا في أنحاء عدة من العالم.

وقالت مصادر مطلعة إن القضاء السوري أرسل قبل أيام كتابين لكل من وزارة الخارجية والمغتربين ووزارة العدل في لبنان، يطالب بموجبهما بتنفيذ مذكرتي توقيف صادرتين عن القضاء العسكري السوري بحق النائب الدرزي والوزير الأسبق مروان حمادة والصحافي فارس خشان.

ويسيطر حزب الله وحلفاؤه على مقاليد السلطة في لبنان، الأمر الذي يثير مخاوف من إمكانية نجاح مساعي النظام السوري في استهداف المناهضين له في الداخل اللبناني، وإن كان البعض يعتقد أن هذا الأمر غير وارد على المدى المنظور لجهة أن حزب الله ليس من مصلحته فتح معارك جانبية أو جبهات جديدة في الوقت الذي يواجه فيه لبنان أزمة اقتصادية ومالية مستفحلة فاقمها انتشار وباء كورونا.

وأوضحت المصادر لـ”مستقبل ويب” أن تاريخ صدور المذكرتين يعود إلى فترة سابقة لا تتعدى الشهر ونصف ‏الشهر ونُسبت فيهما إلى حمادة وخشان “تهمة تعكير الصلات بين الدول”.‏ وباتت المذكرتان في عهدة النيابة ‏العامة التمييزية التي تسلمتهما من النيابة العامة العسكرية مؤخرا.

وفي أول تعليق له على المذكرة السورية الصادرة بحقه قال النائب مروان حمادة “سبق الفضل بمحاولة اغتيالي ‏ومن ثم بإصدار مذكرات توقيف متتالية ردها مجلس النواب اللبناني، وأي شيء يصدر عن حكم ‏ساقط متّهم دوليا بالمجازر واستخدام الغازات السامة لا يعنينا.. يبلّوها ويشربوا ميّتها”.

النظام السوري يريد استثمار سيطرة حزب الله على مقاليد السلطة في لبنان للثأر لنفسه من المناهضين له

ومناهضة مروان حمادة للنظام السوري وانتقاداته الدائمة له لها خلفياتها حيث كان أول من سعى الأخير لتصفيته في أكتوبر من العام 2004، عبر سيارة مفخخة انفجرت بعيد مغادرة النائب الدرزي لمنزله.

ومثّل ذلك التاريخ بداية لسلسلة اغتيالات ضربت لبنان ويتهم نظام الرئيس بشار الأسد وحليفه حزب الله بالوقوف خلفها، وطالت تلك السلسلة وجوها سياسية وأمنية وإعلامية بارزة لعل من بينها رئيس الوزراء الأسبق رفيق الحريري الذي تم اغتياله في 14 فبراير 2005 أي بعد أشهر قليلة من محاولة اغتيال حمادة الذي يعرف بأنه إحدى الشخصيات الثقات بالنسبة للحريري.

وكلفت تلك الاغتيالات النظام السوري باهظا حينها حيث اضطر في مارس 2005 إلى سحب قواته المسلحة من لبنان، لكن نفوذه في الداخل اللبناني ظل قائما بفعل وجود قوى وشخصيات تدين له بالولاء على غرار حزب الله الذي يعد “دولة داخل الدولة” حينها بفضل ترسانته العسكرية قبل أن ينجح في أن يصبح حاليا المتحكم الفعلي في مصير لبنان.

ويقول محللون إن النظام السوري يريد اليوم استثمار سيطرة حزب الله على مقاليد السلطة في لبنان للثأر لنفسه من المناهضين له، لاسيما أولئك الذين شهدوا ضده في المحكمة الدولية، دون أن يأخذ في الاعتبار ما قد سيتسببه ذلك من إحراج لحليفه الذي وإن نجح في وضع يده على لبنان بيد أنها سيطرة هشة في ظل واقع داخلي مأزوم اقتصاديا وماليا واجتماعيا.

ويعد حمادة أحد أبرز الشهود الذين استمعت لهم المحكمة الدولية الخاصة بمحاكمة قتلة رفيق الحريري، وقد اعتبرت المحكمة التي شكلت في العام 2009 أن هناك صلة بين محاولة تصفية النائب الدرزي واغتيال الحريري.

وكان القضاء السوري أصدر في شهر مارس من العام 2010، 33 مذكرة توقيف بحق سياسيين وإعلاميين لبنانيين وضباط على خلفية الشكوى التي تقدم بها النائب جميل السيد (القريب من نظام الرئيس بشار الأسد) أمام قاضي التحقيق الأول في دمشق بتهمة “المشاركة في فبركة شهود الزور” وتوقيفه وكل من الضباط ريمون عازار ومصطفى حمدان وعلي الحاج في جريمة اغتيال الرئيس رفيق الحريري.
6
خامنئي يتراجع عن تسويق نظرية المؤامرة في أزمة كورونا
المرشد الأعلى في إيران يدعو إلى تجنب التجمعات خلال شهر رمضان الذي يفترض أن يبدأ في الأسبوع الأخير من ابريل وإلى أن يلزم الإيرانيون بيوتهم للحدّ من تفشي فيروس كورونا المستجدّ.
ميدل ايست أونلاين/ عنكاوا كوم

علي خامنئي يوجه الايرانيين بتجنب التجمعات في رمضان للحد من انتشار كورونا
 خامنئي لم يظهر للعلن منذ تصاعدت وتيرة انتشار كورونا
 مسؤولون إيرانيون يلقون بالمسؤولية على الصين في تفشي كورونا بإيران
 حصيلة ضحايا كورونا في إيران أكبر بكثير مما هو معلن رسميا

طهران - تراجع المرشد الأعلى في إيران علي خامنئي الخميس عن تسويق نظرية المؤامرة حول تفشي فيروس كورونا في بلاده، مشيدا بالجهود التي تبذلها الطواقم الطبية الإيرانية وأجهزة الدولة في مكافحة الفيروس، إلا انه شدد في المقابل على ضرورة ألا يغفل المسؤولون خلال انشغالهم بأزمة كوفيد 19 عمّا "يخطط له أعداء الجمهورية الاسلامية".

وقال خامنئي في كلمة بثها التلفزيوني الإيراني بمناسبة النصف من شعبان "لا ينبغي أن تلهينا كورونا عن مؤامرة الأعداء ضد النظام الإسلامي في بلادنا".

وكان قد لمّح مرارا إلى فيروس كورونا مؤامرة أميركية ضد بلاده، مشيرا في تصريحات سابقة ردّ فيها على عرض أميركي بمساعدة طهران في مواجهة تفشي الفيروس إلى أن كورونا منتج في المختبرات الأميركية.

وأشار في مناسبة أخرى إلى من سماهم بـ"أعداء الجمهورية الإسلامية من الإنس والجن الذين يخططون ضد إيران".

وتوارى المرشد الأعلى في إيران منذ تصاعدت وتيرة انتشار فيروس كورونا ولا يظهر عادة إلا من خلال صور تنشرها وسائل الإعلام الرسمية أو من خلال تسجيلات مصورة.

ودعا الخميس الشعب إلى الصلاة في المنازل خلال شهر رمضان للحدّ من تفشي فيروس كورونا المستجدّ في إيران، الدولة الأكثر تضررا في الشرق الأوسط.

وأحصت السلطات الإيرانية الخميس 117 وفاة جديدة بكوفيد-19، ما يرفع عدد الوفيات إلى 4110 وفاة وفق حصيلة الوباء الرسمية في إيران.

كما دعا الإيرانيين في خطابه المتلفز إلى تجنّب التجمّعات أثناء شهر رمضان الذي يُفترض أن يبدأ في الأسبوع الأخير من شهر أبريل/نيسان. وقال إنّه في غياب التجمّعات العامة أثناء شهر رمضان "ينبغي علينا ألا نهمل الصلاة والدعاء والتواضع في وحدتنا".

وأعلنت إيران في 19 فبراير/شباط تسجيل أول إصابات لديها بالفيروس في مدينة قمة (وسط) والتي تضم الحوزة العلمية والمراقد الشيعية والتي يؤمها آلاف طلبة العلم من عدة دول خاصة من لبنان والعراق وسوريا.

ويشكك البعض في الخارج في صحة الأرقام الرسمية الإيرانية المعلنة حول عدد المصابين والوفيات، معتبرين أنها أقل بكثير مما هي عليه في الواقع.

واستثمر خامنئي الأزمة ليروج لدور القوات المسلحة الإيرانية والقوات شبه العسكرية (قوات الباسيج) وأيضا طلاب الحوزات العلمية في المساعدة على مواجهة فيروس كورونا.

وألقى مسؤولون إيرانيون بالمسؤولية على الصين في تفشي فيروس كورونا في بلادهم، معتبرين أن بكين لم تكشف عن حقيقة ضحايا كورونا فيها وهو أمر يعطي تقييما خاطئا لخطر الوباء.

وشكك هؤلاء علنا بصحة الأرقام التي نشرتها الصين ووصفوها بأنها لا تعكس الواقع كما ذكرت وكالة الأنباء الإيرانية.

ونقلت الوكالة عن مينو مهراز المسؤولة في وزارة الصحة والعضو في اللجنة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا المستجد قولها "بعد تفشي الوباء في العالم أجمع من الواضح أن الحقيقة لا تتماشى مع ما نشرته الصين. لا يمكننا الوثوق بأرقامهم".

وكتبت الوكالة أن الطبيب وخبير الأوبئة حميد سوري العضو في اللجنة نفسها، رأى أنه استنادا إلى عدد الوفيات في العالم وسرعة تفشي الوباء فإن الأرقام الصينية "بعيدة كل البعد عن الحقيقة"، مضيفا أن "الأرقام المزيفة تؤدي إلى اتخاذ قرارات غير صائبة".

ونشرت هذه الملاحظات في حين اضطر المتحدث باسم وزارة الصحة كيانوش جهانبور إلى تصحيح تصريحاته بعد أن وصف الأرقام الصينية بأنها "نكتة سيئة" حملت السلطات الصحية الإيرانية على سوء تقييم مخاطر وباء كوفيد-19.

وانتُقد جهانبوري في إيران لهذه التصريحات التي من شأنها إثارة استياء الصين، الشريك

الاقتصادي المهم لإيران الخاضعة لعقوبات أميركية. وغرد لاحقا بعد أن دعاه السفير الصيني في إيران شانغ هوا إلى "احترام ظروف وجهود الشعب الصيني الجبارة"، أن "الدعم الصيني لإيران في هذه الأوقات الصعبة لا يُنسى".

وإيران الدولة الأكثر تضررا من وباء كوفيد-19 في الشرق الأوسط. وإلى هذا اليوم تسبب الفيروس بوفاة 3900 شخص في هذا البلد.

ويرى البعض في الخارج أن هذا الرقم أقل بكثير من الواقع. واتهمت واشنطن طهران بإخفاء الأرقام الحقيقة مثلما تفعل بكين.
7
حكايات بنات الجزء 4 الحلقة ١٩ كرمالك | مسلسل حكايات بنات الرابع الحلقة 19 شاهد ايجي | حكايات بنات 4 ح 19 مشاهدة وتحميل الحلقة 19 التاسعة عشر من مسلسل "حكايات بنات الجزء الرابع" كاملة بجودة HD، شاهد نت مسلسل حكايات بنات الجزء الرابع الحلقة 19 مشاهدة الحلقة ١٩ التاسعة عشر من مسلسل الاكشن حكايات بنات Hekayat Banat season 4 episode 19 الموسم الرابع 2020 HD مشاهدة وتحميل الحلقة 19 من مسلسل حكايات بنات الموسم الرابع اون لاين
مشاهدة وتحميل جميع حلقات مسلسل حكايات بنات الموسم الرابع كاملة



مسلسل حكايات بنات الجزء الرابع الحلقة 19 كاملة شاهد نت حيث يمكنكم مشاهدة وتحميل مسلسل حكايات بنات 4 كامل عبر موقع جاست فلكس شاهد لايف مسلسل حكايات بنات الجزء الرابع الحلقة 19 كاملة شاهد نت حيث يمكنكم مشاهدة وتحميل مسلسل حكايات بنات 4 كامل عبر موقع جاست فلكس شاهد لايف مسلسل حكايات بنات الجزء الرابع الحلقه 19 بجودة full hd حيث تدور قصة المسلسل في اطار درامي جديد ومختلف في مسلسل حكايات بنات 4 الحلقة 19 التاسعة عشر يوتيوب عبر موقعنا جاست فلكس.

مشاهدة وتحميل مسلسل الدراما المصري حكايات بنات الجزء الرابع  الحلقة 19 التاسعة عشر اون لاين HD بطولة ميرنا نور الدين وهند عبد الحليم وهاجر احمد واسماء جلال شاهد بجودة عالية 720p 1080p 480p Bluray شاهد مباشرة بدون تحميل مسلسل حكايات بنات الموسم 4 حلقة 19 التاسعة عشرمسلسلات رمضان 2020 حصري علي ايموشن فيديو

8
أخبار العراق / مصطفى الكاظمي أمام مهمة "انتحارية"!
« آخر مشاركة بواسطة Janan Kawaja في اليوم في 14:22 »
مصطفى الكاظمي أمام مهمة "انتحارية"!
منصب رئيس المخابرات أفضل من منصب رئيس الوزراء في عراق تنازع المال والصلاحيات.
ميدل ايست أونلاين/ عنكاوا كوم

مصلحتي أين؟
ربما أدرك رئيس جهاز المخابرات العراقي مصطفى الكاظمي مقدما، أن ما جرى من محاولات قوى سياسية شيعية لترشيحه لمنصب رئاسة الوزراء هو فخ من أفخاخ قادة العملية السياسية، قد نصب له، للإيقاع به، وليس رغبة من الرجل بأن يتولى هذا المنصب في قرارة نفسه.

وتشير كل الدلائل التي تصب في مصلحة السيد الكاظمي أنه لو ترك الفرصة فعلا للسيد عدنان الزرفي لأن يمضي بترشيحه، ولا يكون الكاظمي الورقة التي تشهرها الكتل السياسية الشيعية الكبيرة بوجهه، أو حولوه الى مصدر تهديد للزرفي، لكان له أفضل، ولحافظ على موقع ريادي مهم مثل جهاز المخابرات، الذي لن تضاهيه من حيث الأهمية كل المناصب الأخرى، حتى لو كان منصب رئاسة الوزراء، وقد كان الرجل قد رفض الترشيح من قبل أكثر من مرة، بل لم يتفق عليه احد بينهم أصلا.

والمعروف أن مصطفى الكاظمي، بالرغم من أنه يعرف كل أوراق الساسة وألاعيبهم، وهو يملك من الملفات السرية الكثيرة عنهم، ما يضعه في موقف القوي، لكن شخصيته الأقرب الى الهدوء والدبلوماسية، وهو ليس من المحسوبين على أخطبوط العملية السياسية وصراعات أحزابها وقواها، بحسب مراقبين، لا تتيح له ان يواجه وحوشا كاسرة تتربص به الفرص للانقضاض على كرسي السلطة في أي وقت، وربما يكون هو مجرد ورقة تمرير مؤقتة للانقضاض على كرسي السلطة في وقت لاحق، كونها قد تريد من ترشيح الكاظمي، كسر شوكة رئيس الجمهورية، الذي أغاضهم وأشعل نار غضبهم، عندما تم تمرير السيد عدنان الزرفي خارج ارادتهم، وهم الذين شنوا ضده حربا ضروسا لن تنتهي فصولها في وقت قريب.

أجل.. أن منصب مدير جهاز المخابرات من حيث الأهمية يوازي مناصب الرئاسات الثلاث مجتمعة، وهو لن يضيف الى الرجل منازل أكبر، ربما سوى تشريفية بعد أن تجد فيه الكتل السياسية بدون إستثناء، حتى من بينها السنية والكردية، أنه قد يكون من وجهة نظرها، فرصة لها للحصول على ما وضعت من سيناريوهات مطالب، تجد في الكاظمي أنه قد يحققها لهم، وبخاصة انها ستعد نفسها هي صاحبة الفضل عليه، بالرغم من انه يدرك في قرارة نفسه، أن "إخوة يوسف" يكيدون له، ولم يكن جادين فعلا، في أن يلعبوا معه بحسن نية، وربما سيكون مصيره مصير يوسف الصديق بأن يلقى في وقت لاحق في غياهب الجب.

ويدرك القاصي والداني أن من يتولى منصب رئاسة الوزراء في العراق، لابد وأن يضع في الحسبان أنه أمام "عملية انتحارية" ليس من السهل مواجهة تعقيداتها واخطبوطها الاقليمي والدولي والمحلي وصراعات السلطة حتى بين أقرب المقربين من عتاد قادة العملية السياسية، وبخاصة من الطرف الشيعي، الذي يتحكم بمساراته شخصيات مثل المالكي، العامري، الحكيم، الصدر، والخزعلي مع مجاميع مسلحة ترفض الإنصياع علنا لسلطة الدولة في ظل أي رئيس وزراء يتولى مقاليد السلطة في العراق، إضافة الى تعقيدات العلاقة مع ايران والجماعات الموالية لها، وتعقيدات العلاقة مع الولايات المتحدة والصراع الذي يحتدم بين الطرفين على أرض العراق، والتي لها الكلمة الفصل في حلبة الصراع، وهي أي الجماعات المسلحة تبقى فوق كل سلطة وفوق كل قانون أو دستور، ولعقد من السنين على الأقل، وان أية محاولة لتحجيم أدوارها تبوء بفشل ذريع، من أول محاولة للإصطدام بها، أما اكبر أكذوبة صدقها العراقيون هي أن السلاح لا بد وان يكون تحت سيطرة الدولة، وهم أنفسهم من يحملون هويات الدولة ومن يسيطرون على سوق السلاح، والمقصود بالسلاح خارج الدولة هي المكونات الاخرى التي لا يحق لأي منها أن يكون بمقدورها حمل السلاح.

وينبغي أن يدرك السيد مصطفى الكاظمي أن المهللين لمجيئه والمرحبين بمقدمه، بعد ان تنتهي أزمة ترشيح الزرفي وربما يسقطه ساسة الشيعة الكبار، أو يتم تمريره، هم منافقون من الدرجة الأولى، وغير ميالين بالمرة للتعامل معه، بالرغم من انهم قد يرون فيه، بسبب طبيعته الهادئة والدبلوماسية، كما قلنا، فرصة لكي يكون بمقدورهم إضعاف دوره ومكانته إن تولى مقاليد السلطة، وهم يجدون فيه ضالتهم في ان يكونوا هم سادة المشهد السياسي وهم من يديرون لعبة كراسي العملية السياسية وعمليات الهيمنة، ويحاولون فرض إملاءاتهم عليه، لانه يعدون أنفسهم بأنهم المتفضلين عليه، وما على الكاظمي الا أن يساير رغباتهم إن قبل بمنصب رئاسة الوزراء، الذي يدرك الكاظمي أنه تحول الى منصب تشريفي ليس له أية قيمة من الناحية الاعتبارية، بل أن منصب مدير جهاز المخابرات هو أعلى بكثير وأهم من منصب رئاسة الوزراء، واكثر واجهية وتأثيرا في صنع القرار.

كما أن السيد الكاظمي، لن يكون على شاكلة من تولوا ادارة أجهزة مخابرات، مثل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والأميركي السابق جورج بوش (الأب). فبوتين مثلا هو سياسي وقيادي محنك في صفوف الحزب الشيوعي الروسي، قبل أن يتولى قيادة هذا الجهاز وهو مدعوم من قيادته السياسية العليا، وحظي بمقبولية كبيرة، وبقي لسنوات طوال، رئيسا لروسيا، وتلاعب بالدستور الروسي أكثر من مرة، لضمان بقائه في منصبه، لكن ليس بمقدور الكاظمي أن يتولى ادارة بلد، لايجد فيها من يدعمه سياسيا، بل سيجد نفسه وحيدا في سفينة على وشك الغرق، من كثرة حبائل المكر والخداع من ساسة محنكين، عرفوا كيف يتشبثون بكراسي السلطة ويرسمون أدوارها على راحتهم، وقد يخفق السيد الكاظمي في أول محاولة للاصطدام معهم، وبخاصة بشأن تعقيدات العلاقة مع ايران والولايات المتحدة، التي تعد عملية التوازن بينها من أصعب الأمور على الاطلاق، كون المطلوب منه ان ينفذ رغبات إيران على طول الخط، في وقت سيضغط الاميركان للحيلولة دون تحويل العراق مرة اخرى الى تابع لايران.

ولو كنت مكان السيد الكاظمي، لفضلت البقاء مديرا لجهاز المخابرات، وأكون في أكثر الأجهزة سطوة وفاعلية ومكانة، والساسة هم من يتملقون للجهاز ويسعون للتقارب معه وعدم الاصطدام به، بدل أن أقدم حياتي قربانا لشهية الطامعين بكراسي السلطة والذين لاتفوتهم أية فرصة للتنكيل ببعضهم البعض، عندما تصدم مصلحتهم مع مصلحة الطرف الآخر، حتى تجري بينهم رحى حرب ضروس، لن تنتهي في وقت قريب، وان التوافق الشكلي الذي جرى بينهم على السيد الكاظمي أقرب الى حيلة المضطر نكاية بالزرفي وبرهم صالح، الذي رشحه رغما عن أنف ساسة الشيعة وخارج ارادتهم، وهي تعد من وجهة نظرهم "القشة التي قصمت ظهر البعير" في العلاقة بين برهم صالح وقادة ساسة الشيعة، الذين عدوا خطوة الرئيس برهم صالح على أنها إعلان حالة الحرب عليهم، ومن الممكن ان يخرج فلك العملية السياسية ودفة سفينتها وتغرق في مستنقع السقوط.

وقبل هذا كان الكاظمي نفسه محل إتهام خطير بأن له علم بمحاولة إغتيال سليماني والمهندس، وهو ربما من سهل للأميركان مهمة الوصول اليهما، وشنوا ضده حربا شعواء، هددوه أكثر من مرة، بإعتباره تواطأ مع الاميركان، بحسب إتهامهم له، في بيانات من جماعات مسلحة موالية لايران، الى أن إضطر الرجل لإصدار بيان شديد اللهجة ضد من يوجه له أو لجهازه الإتهام في عمليات كهذه، نافيا أن يكون لديه أية صلة بالموضوع، بل وهدد من يتهمه بأن يتم إحالته الى المحاكم لينال جزاءه، لكن دائرة الاتهام ضده لم تتوقف.

في ظل كل تلك المعطيات، يبقى من الأفضل للسيد الكاظمي أن يحافظ على بقية حياته، ويبقى تاريخه ناصعا، وغير متورط في "حرب الكبار"، وهو الذي لم تكن مؤهلاته سوى صحفيا، إرتقى مجد الصعود الأمني، بين ليلة وضحاها، وربما ساعدته الأقدار على عبور المحنة، لأن أغلب من تولوا أجهزة المخابرات من الإعلاميين في سنوات وعهود سابقة، في العراق، حصدوا المرارات، ولم تكن مهمتهم سهلة بكل تأكيد، كما أن مصيرهم يبقى على كف عفريت، والرجل لا يبدو أنه يريد تقديم حياته قربانا لنزوات حيتان السياسة الآخرين، وليس له في منصب كهذا لا ناقة ولا جمل.
9
عمال قطر مهددون بالترحيل حال إصابتهم بكورونا
مخاوف من انتشار كبير للفيروس في صفوف العمال المهاجرين مع تجاهل السلطات القطرية لتطبيق الإجراءات الصحية الضرورية لتطويق الوباء.
ميدل ايست أونلاين/ عنكاوا كوم

تكدس العمال في الحافلات ومواقع العمل يمثل معضلة كبيرة
الدوحة - يتعرض عمال منشات كاس العام في قطر كغيرهم من العمال للتميز والمعاملة السيئة من قبل السلطات في الدوحة زادتها ازمة تفشي كورونا تعمقا
وأفاد تقرير نشرته مجلة السياسة الخارجية الأميركية "فورين بوليسي" الخميس ان العمال قد يتعرضون للترحيل حال الابلاغ عن إصابتهم بكوفيد 19 .ويتحدث التقرير عن الاعداد الضخمة للعمال الأجانب "اكثر من مليوني عامل " مقارنة بعدد السكان 2.6 مليون مشيرا الى التسارع في عددهم خاصة مع بداية اشغال منشات كاس العالم 2022.
ويبذل العمال واغلبهم من دول وسط وشرق اسيا جهودا كبيرة ويدفعون اموالا كبيرة للحصول على عمل في قطر تحسن من اوضاعهم الاجتماعية وتبعدهم من حالة الفقر التي يعيشونها في بلادهم لكنهم يصدمون بوضع قاتم في قطر.
ومع انتشار الوباء في الدولة الخليجية وتصاعد الاصابات يجد العمال انفسهم في معضلة جديدة وهو الخوف من الاصابة بالفيروس وعدم تمكنهم من الحصول على الرعاية الصحية المناسبة واهمالهم من قبل سلطات الدوحة.
وذكر التقرير بتاريخ قطر القاتم في المعاملة السيئة للعمال الاجانب والتي نددت بها مختلف المنظمات الدولية لكن قطر تتجاهل كل الدعوات لتحسين ظروف العمال وشجعها في ذلك عدم قدرة حكومات الدول الفقيرة في اسيا على الضغط على الدوحة.
وحذر التقرير من انتشار الفيروس بين العمال مع عدم القدرة على تنفيذ بعض الاجراءات مثل التباعد الاجتماعي بين العمال اثناء ذهابهم الى المصانع ومواقع البناء.

العمال يخفون اصابتهم بالفيروس خوفا من الترحيل
ولوحظ في قطر تكدس العمال في حافلات تقلهم الى مواقع العمل دون اخذ الاحتياطات الصحية اللازمة ما يشكل تهديدا على حياتهم
واشارت تقديرات ان 34 مهاجرا توفوا منذ بدا اشغال منشات كاس العالم قبل 6 سنوات من بينها 31 اعتبرت انها غير متعلقة بالعمل فيما يموت المئات عند العمال في اشغال بناء أخرى.
ولتجنب المسؤولية تزعم السلطات القطرية ان اغلب الوفيات لاسباب طبيعية ولمشاكل في القلب وفي الاوعية الدموية والجهاز التنفسي.
والشهر الماضي ثبت اصابة قرابة 238 عامل مهاجر يقطنون في مجمع سكني بالمنطقة الصناعة بفيروس كورونا لتكون مؤشرا على إصابة بالمئات بين العمال غير ان السلطات القطرية لا تقوم بما يلزم لمواجهة الازمة.
ويرفض العمال بدورهم الإفصاح عن اصاباتهم خوفا من الترحيل ما يعرض صحتهم وصحة زملائهم لخطر تفشي الوباء.
10
الحلقة 51 من مسلسل مافيي الجزء الثاني الحلقة 51 || شاهد نت مافيي الموسم الثاني الحلقة 51 كامله اونلاين مسلسل مافيي الجزء الثاني الحلقة 51 شاهد نت مشاهدة وتحميل المسلسل الدرامي  اللبناني مافيي الجزء الثاني الحلقة 51 كاملة يوتيوب حصريا علي موقعنا من بطولة معتصم النهار وفاليري ابو شقرا وبيار داغر مسلسل مافيي 2 حلقة 51 ديلي موشن حيث يعود فارس إلى ضيعة نسر الجبل شاباً قوياً وثرياً بعد أعوام من اختفائه مسلسل مافيي الموسم الثاني الحلقة 51 كاملة شاهد نت موقع عرب فلكس 3rbflix.




ما فيي الجزء الثاني الحلقة 51 اون لاين يوتيوب مشاهدة وتحميل مسلسل ما فيي الجزء 2 حلقة 51 كاملة جودة رائعة نقية شاهد مسلسل ما فيي 2 الحلقة 51 تدور احداث القصة حول فارس الذي يكتشف وفاة والده مؤخرا وذلك مما سبب له العديد من المشاكل مع حبيبته ياسما وذلك استكمال لاحداث الجزء الاول الشيقة في اطار الدراما على موقع فيديو الوطن بوست


ما فيي, مسلسل ما فيي, ما فيي الجزء الثاني الحلقة 51, ما فيي 2 حلقة 51, مسلسل ما فيي الجزء 2 الحلقة 51, ما فيي الجزء الثاني الحلقة 51 كاملة, مسلسل ما فيي الجزء الثاني الحلقة 51, ما فيي الجزء 2 الحلقة 51
[/font][/size][/color][/b]
صفحات: [1] 2 3 4 5 6 7 8 9 10
980x120