المحرر موضوع: كيفية تهيئة موقعك الإلكتروني وفقاً لمحركات البحث  (زيارة 496 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل حمزه هلال

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 402
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
لا شك أن التسويق الإلكتروني أصبح من أهم الاستراتيجيات التسويقية المتبعة بالأسواق التجارية وبالأخص التسويق من خلال محركات البحث و ادارة مواقع التواصل الاجتماعي ، لذلك أصبحت المنافسة كبيرة مما أدى إلى الحرص الشديد على إتباع المعايير السليمة مع مزيج من الفن التسويقي المبتكر.لذلك أردنا اليوم من خلال موضوعنا التركيز على أهم المعايير المتبعة في تهيئة المواقع الإلكترونية وفقاً لمحركات البحث وتحديد أهم الأساسيات التي لا يجب أن تنحدر عنها.

إليك أهم عوامل تهيئة موقعك الإلكتروني وفقاً لمحركات البحث:
أولاً، استهداف الكلمات المفتاحية السليمة المناسبة:

فمن أهم عوامل تهيئة الموقع لمحرك البحث هو الاستهداف الصحيح، فمن المهم أن يتم استهداف كلمات مفتاحية مناسبة لنشاطك والعمل على إبرازها في عوامل الأون بيدج والتي سيتم شرحها لاحقاً، ولكي تتمكن من تحديد أي الكلمات المفتاحية التي تود استهدافها وما هي الكلمات التي عليها حجم بحث كبير وبنفس ذات الوقت المنافسة عليها غير شديدة، فبإمكانك استخدام اداة جوجل كي وورد لانر Keyword planner،التي يقدمها لك جوجل مجاناً من جوجل ادورد، ومن أهم النصائح التي ننصحها لك وبالأخص إن كان موقعك ببدايته، أن تقوم باستهداف كلمات مفتاحية طويلة.

ثانياً، تطبيق عوامل الأون البيدج السليمة، والتي تتمثل أهمها فيما يلي:
- أن تعمل على تقديم محتوى فريد من نوعه وغير منسوخ وخالي من الأخطاء الإملائية واللغوية.
- أن تعمل على إبراز الكلمات المفتاحية التي تستهدفها بكل صفحة على الموقع الإلكتروني، فعلى سبيل المثال إن كنت تود استهداف كلمة " ادارة مواقع التواصل الاجتماعي " لأنك تقدم خدمات ادارة مواقع التواصل الاجتماعي، فهنا تقوم بإبراز كلمة " ادارة مواقع التواصل الاجتماعي " بالتايتل والديسكريبشن وتكرارها بداخل المحتوى أكثر من مرة بصياغة مناسبة كي تتمكن من الظهور بتلك الكلمة بالنتائج الأولى.
- أن تهتم بأن يكون تصميم موقعك الإلكتروني فريد من نوعه ومميز.
- أن تحرص على أن يكون سرعة تحميل موقعك لا يتعدى أكثر من 3 ثواني كي لا يمل الزائر ويخرج سريعاً ذاهباً للبحث عن مواقع أخرى.
- أن تحرص على أن يكون موقعك الإلكتروني مفيد ويجيب تساؤلات الزائر ويسد احتياجاته.
- احرص على سلاسة ونظام موقعك الإلكتروني.
- استخدم الوسائل البصرية الجاذبة ذاتِ جودة عالية في توصيل رسائلك التسويقية، فقوة توصيلها للرسالة أقوى من التسويق النصي.
- احرص على الربط بين صفحات موقعك الإلكتروني بالروابط الداخلية المناسبة.



ثالثاً، ادارة مواقع التواصل الاجتماعي واستغلال السوشيال سيجنالز:
فإن ادارة حسابات مواقع التواصل الاجتماعي من أهم الوسائل التي بإمكانك استغلالها لصالح تقدم موقعك الإلكتروني عبر محركات البحث، وذلك من خلال ما يسمى السوشيال سيجنالز حيث إن كنت تعمل على ادارة حسابات التواصل الاجتماعي لشركتك بإمكانك استغلال قاعدة المتابعين لديك في دعوتهم لزيارة موقعك الإلكتروني أو التسوق من خلال متجرك الإلكتروني، مما يساهم في تقدم ترتيب موقعك الإلكتروني لدى جوجل.

رابعاً، الأوف بيدج:
فإن الحصول على روابط خارجية من مواقع كبيرة وبنفس المجال تساهم بشكل كبير على تقدمك بنتائج البحث.