المحرر موضوع: التعليم السرياني يستقبل الناشطة القومية ليديا بابا  (زيارة 359 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Nazar Khizo

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 142
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
ܞ


استقبل السيد نزار حنا بطرس مدير عام التعليم السرياني في مكتبه الخاص في المديرية العامة للتعليم السرياني في وزارة التربية - أربل صباح يوم الثلاثاء 12 كانون الثاني 2021 الناشطة القومية والصحفية السيدة ليديا بابا مشو، صاحبة مشروع ترجمة سلسلة من قصص الأطفال التعليمية المصورة من اللغة العربية إلى اللغة السريانية لتوزيعها على تلاميذ المدارس السريانية، يرافقها الإعلامي السيد شليمون أوراهم الذي تولى ترجمة القصص من العربية إلى السريانية.
وحضر اللقاء السيد صباح انطوان مدير التعليم الأساسي السرياني في وزارة التربية والشماس سليم منصور الخبير اللغوي السابق في الوزارة.
وقدمت السيد ليديا مشو خلال اللقاء شرحا عن مشروعها هذا وحيثياته وأهدافه المتمثلة بإدامة استخدام وتطوير لغتنا الأم وتعليم الأطفال إنشاء مكتبة خاصة بهم في المنزل، وقامت بإهداء مديرتنا العامة نسخا من هذه السلسلة القصصية المترجمة إلى السريانية.
كما تم خلال اللقاء مناقشة سبل وآليات توزيع هذه القصص على تلاميذ وطلبة المدارس السريانية في كل من أربل ونوهدرا ـ دهوك كمرحلة أولى، والمستويات الدراسية والمراحل العمرية التي سيتم توزيع القصص لها حال المباشرة بالدوام في المدارس للموسم الدراسي الجديد.
وبدوره أعرب السيد المدير العام عن تثمينه لهذا المشروع اللغوي والتعليمي المتميز والجهود المبذولة في إنجازه، مؤكدا استعداد المديرية العامة  التام للتعاون  في تهيئة سبل وآليات تحقيق الأهداف النبيلة المرجوة منه.