المحرر موضوع: وفد برلماني يزور محافظة دهوك والشيخان والقوش  (زيارة 1393 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل حزب بيت نهرين الديمقراطي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1376
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
وفد برلماني يزور محافظة دهوك والشيخان والقوش
بيت نهرين - خاص
صباح يوم 10 / 2 / 2021 زار وفد برلماني برئاسة سكرتير البرلمان منى قهوجي ضم ممثلي الشعب الكلداني السرياني الاشوري والتركمان والارمن وبعض الكتل البرلمانية محافظة دهوك واطرافها من أجل تفقد اوضاع المكونات القومية والدينية والوقوف على مشاكلهم ومطاليبهم وعمل الادارات والمؤسسات الحكومية في المحافظة، والتقى الوفد محافظ دهوك ( د. علي تتر)، حيث تحدث عن خطط وبرامج المحافظة الخدمية للاقضية والنواحي التابعة لها وخاصة مناطق ابناء شعبنا وتحديدا منطقة نالا ومناطق اخرى، وابدى استعداده التام للمطالب التي قدمها ممثلي شعبنا حول مناطقهم في المحافظة، كما التقى الوفد نائب المحافظ السيد شمعون شليمون وتقديم التهاني لحضرته بمناسبة تسنمه المنصب الجديد كنائب محافظ للشؤون الادارية.
 بعدها زار الوفد مجلس محافظة دهوك وكنائس شعبنا الكلداني السرياني الاشوري والارمن في المدينة وتحدث عن استعداد برلمان كردستان- العراق لمتابعة المشاكل والاحتياجات في عموم هذه الكنائس. ثم زار مكتب انقاذ المختطفين الايزيديين حيث تحدث مسؤول المكتب عن اعداد الناجيين من النساء والاطفال والرجال من تحت قبضة الدولة الاسلامية الارهابية- داعش والمحاولات الجارية لانقاذ ما تبقى منهم.
 ثم توجه الوفد في زيارته مديرية دهوك للهجرة والمهجرين والاستجابة للازمات التي تشرف على مخيمات النزوح وآليات عملها والمساعدات التي تقدمها للنازحين. وإلى قضاء الشيخان واللقاء مع السيد قائممقام القضاء للاطلاع على اوضاع القوميات والاديان المختلفة فيها، حيث اكد القائممقام على مشاركة الجميع في ادارة القضاء وتقديم الخدمات الافضل لاهاليه.
كما التقى الوفد في الشيخان بامير الايزيديين( مير حازم تحسين بك) و (سماحة باباشيخ) في مقر اقامته في خانكي وتحدث سيادتهما عن اوضاع الايزيديين والمظالم التي لحقت بهم ودورهم في المنطقة وكل ما يتعلق بشؤونهم الدينية والاجتماعية.
ختم الوفد زيارته الى القوش واللقاء مع مدير الناحية السيدة ( لارا يوسف زرو) التي من جانبها تحدثت عن المكونات القومية والدينية في الناحية والبرامج والمشاريع الخدمية التي تقوم بها الناحية لابنائها.