المحرر موضوع: زيارة الحَبر الأعظم للعراق مالها وماعليها ولِصالح مَن !  (زيارة 860 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3117
    • مشاهدة الملف الشخصي

زيارة الحَبر الأعظم  للعراق  مالها وماعليها ولِصالح مَن !
طبعاً قد تتوقعوا  مني اليوم ان أكون معتدلاً نوعاً ما لأنني اتحدث عن البابا المسيحية على الارض ! التوقع في محله ، ولكن معظم النتائج تكون كما لم يتوقعها المرء ( في مباراة البرازيل والمانيا في كأس العالم 2014  الكل توقع كسح برازيلي لألمانيا ولكن حصل العكس ودمرت المانيا البرازيل بسبعة صواريخ كاتيوشا ! هاي انت وين شطحت مرة ثانية ! هسة وكت جمناستك ! أعتذر ، اخذني الوهس . .
لهذا قد لا اكون معتدلاً ولا حتى مهذباً وحريصاً ( كل الذين كتبوا في هذا الشأن كانوا حريصين ، فشنو الفرق بيني وبينهم اذا كُنتُ مثلهم ! لازم تكون مختلف حتى يحبونك الجماهير ! الظاهر بدأت أخربط ) . عادي ليش هاي آخر مرة ! طول عمرك بعكس التيار .
مرة اخرى شطحت ونسيت  البابا . والله فكرة !
مرة اخرى اذكركم بأن البابا زار دول اسلامية كثيرة قبل العراق ( ولم يكن ابراهيم قد ولِد فيها ) مثل المغرب والامارات والازهر وغيرها ، إذاً هي زيارة سياسية اكثر مما هي دينية او تاريخية كما يتصورها وينطقها بعض السُذج . فكرتُ احذف كلمة السُذج ولكن في النهاية قررتُ ابقاءها ( اذا ما أتصُب  ماي بارد على رأس السكران لا يصحى ) !
العراق كان فيه حتى قبل سنوات اكثر من مليونان مسيحي اصيل من اصالة التاريخ  ، واليوم لا يتعدى عددهم الثلاثة مائة الف فقط ، فأين كانت القيادةالمسيحية وعلى رأسها البابوية من كل ذلك التهجير القسري . ماذا فعلت المسيحية الغربية البابوية لدعم واسناد تلك المسيحية العراقية ! ماذافعلت المسيحية البابوية من مئات الآلاف من المهاجرين المسيحيين العالقين ومنذ سنوات في دول الجوار في ظروف قاسية ! ايطاليا وبريطانيا وفرنسا اضحت دول اسلامية بفضل استقابلهم المسلمين الهاربين من باكستان وافغنانستان وايران وتركيا والعراق وغيرها والسويد بدأت بطرد  واعادة المسيحي العراقي الى العراق فأين البابا من كل ذلك ! (  اوكي ، لا نُحمله كل المسؤولية ولكن هناك تقصير وإهمال وترك واضح للمسيحي العراقي  ) ! لقد دافع الغرب والفاتيكان على مسلمي ميانمار الروهنجيا أكثر مما دافعوا عن مسيحيو العراق ! نقطة ...
كم مستشفى او حتى مستوصف تم تشيده في القرى والقصبات المسيحية ! وكم اجهزة طبية وادوية تم ايصالها لمعاجة هؤلاء المحتاجين وماذافعلوا لمنع داعش واخوانه لمنع هتك اعراض القرى الموصلية ! وكيف تحركوا لمنع التجاوزات على اراضي المسيحي الاصيل وطرده من داره والتغير الديموغرافي الحاصل ( والله هاي الكلمات ما تْرهَم معي ) وكم هي المعونات والمساعدات التي ارسلوها الى المسيحي في مهجر دول الجيران ( يمكن حتى لو ارسلوها كانت ستتبخر قبل وصولها الارض ) ووووو الخ . ماكو داعي لنكون سُذج اكثر مما نحن فيه !
هل تتوقعون هبوط الخير والمعجزة من السماء  بسبب تلك الزيارة ! إذاً لماذا لم يقوم بها احد الباباوات قبل ان ينقرض المسيحي العراقي ويتشتت في الشوارع والازقة العالمية ! أو تتصورون بأن الله لا يرى العراق إلا بعد تلك الزيارة ! والله هَم فكرة .
كم انسان وكم مطران وكم قس وراهب تم نحره وقتله  فماذا فعل الغرب والبابا تجاه ذلك ! كم كنيسة ودير تم قلعه وحرقه وهتكه فماذا فعلت الكنيسة الغربية تجاه ذلك ! كم مليون تم شرده وطرده من العراق فماذا كانت ردة فعل الكنيسة الايطالية !
عشرات الدعوات قُدِمت للبابا من قبل الكنيسة لزيارة العراق ولكنه لم يُلبي إلا دعوة بَرهم صالح ( يمكن لأنه كُردي ) هَم فكرة حلوة !
قد يعتقد البعض بأن البركات التي ستصل العراق من خلال تلك الزيارة تفي بالغرض ! وانا اقول لا توجد بركات من السماء بل يجب ان تكون أرضية ولا غير ! والسماء قد أهملتنا  منذ التاريخ ! قد لا نستثني بعض الإيجابيات البسيطة هنا وهناك ولكن في النهاية كيفما رميتَ العتوي ( مو صار إسمه العتوي ) ! ومن أي إرتفاع سيقف على ساقيه ! نقطة ...
إذاً ما الغرض من الزيارة ! هذا الذي لا استطيع ان اتعمق فيه كثيراً لأنني غير محمي ولا املك الحصانة الدبلوماسية ( جيراني راح يتخبل ويهجم عليّ فما بالك بالجماعه ) ! انا ارى بأن الزيارة ستكون لصالح الاسلام اكثر مما  هي لصالح المسيحية ! زيارة رجال الدين المسلمين والسيد السيستاني ( ليش هذا بَعَدَ عائش ! يمكن إنتظر الزيارة وبعدين ) ! وغيرهم سيرسل رسالة الى السُذج بأن هؤلاء الناس كباقي البشر ! سيتم تعزيز مكانتهم وتلميع اسمهم اكثر واكثر  في الغرب السياسي ، وهو غشيم وجاهل ومتخلف ولا يعلم كيف يستغل ذلك لصالحهُ . نقطة .
حتى دينياً حرام على البابا يزور السيد السيستاني ( نحن لا نُقلل او نضرب بالسيد السيستاني ! يمكن يكون الرجل أفضل للمسيحي العراقي حتى من البابا نفسه ) ولكن مذاهبهم وفروعهم وتعاليمهم لا تَقُر بالمسيحي إن لم يكن على شريعتهم وتعاليمهم ( ليش بقى بار او نادي مسيحي او حتى محل لبيع البيبسي ولم يحرقوهُ ) إذاً مافائدة الزيارة لهذا الفرع ! السيستاني هو المستفيد الوحيد !!!
نعود الى الزيارة . ماذا سيقول البابا للمسؤول السياسي العراقي عن المسيحي هناك وهو لا يعلمهُ ! هل سيطلب دعم المسيحي هناك ! ولكن أليس هذا المسيحي مواطن اصيل حتى قبل ان يصبح المسؤول مسؤولاً ! هل يستطيع المسؤول ان يحمي حاله حتى يحمي المواطن ! هل سيزور البابا الاماكن المقدسة المسيحية في العراق وما فائدة تلك الزيارة اذا كان المسيحي قد تركها وحل محله المسلم ( يُمكن يريد الإيطاليين أن يتعلموا الكُردية  والتركمانية ) ! إلا إذا قام بزيارة كربلاء والنجف الاشرف في هذه الحالة سنقول قد اكتملت الصورة ! إذاً المسلم هو المستفيد الوحيد من تلك الزيارات ! هل سيُطالب إيران بالكف عن التدخل في شأن العراق ويستسمحها بسحب ألويتها وحشودها الشعبية المذهبية من العراق كي يتم الاستقرار ويستبد السلام ! حتى في هذه الحالة المسلم هو المستفيد لأنه اذا زارهم فسيعطي الشرعية لتواجدهم ودون ان يطلب منهم أي شيء ( لا الخروج ولا الانسحاب ولا حتى هُدنة مؤقتة ولا هم يحزنون ) !
يقول بعض السذج ( خلاص هاي الكلمة لزقت بلساني فراح أچَلّب فيها ) بأن الزيارة ستعكس للعالم صورة ذلك البلد وتُلقي الضوء على وضع المسيحي هناك كي يتم تقديم الدعم لهم من قِبل الحكومات الغربية ! ليش الحكومات الغربية لا تعي بيونادم كنا وافرام وقريو ودريد وخديدا وغيرهم إلا من خلال البابا ! لماذا الحكومات الغربية تعي اسم وكْنية وعدد اطفال كل مسؤول من الحشد الشعبي وكل عريف في فصائل حزب الله الحديث التشكيل والتكوين ولا تعي شيء عن المسيحي الاصيل حفيد ابراهيم ونبو خذ نصر ( السرياني ) وآشور ( هَم السرياني طبعاً ، ماعندي خُلق للتزوير ) في العراق ! مو گلت سُذج ، زعَلتوا ! يقول واحد آخر ( لا ما راح اعيد الكلمة ) بأن تلك الزيارة ستنشر الحُب والسلام والتعاون والتآخي بين شعب العراقي ! والله ما اگدر غير اعيد كلمة الساذج ( بدونها ما ترهم معي اليوم ) واقول له : هل المشكلة في الشعب حتى يحصل ذلك ! اذا كانت العلة في الشعب العراقي فأنا قادر على ضمان كل الشعب  العراقي الطيب ( المسلم طبعاً ) ولكن المصيبة والبلوة في رجل الدين الاسلامي فهل سيتطرق البابا او يقترب منهم في ذلك الشأن غير زيارتهم وتثبيتهم وتبريكهم ! إذاً مرة اخرى المسلم هو المستفيد من هذه الزيارة ! والله حيّرتنا لعد ليش راح يزور العراق ! ماي يسويها أحسن !
راح يزور العراق  لتقوية السلطة الاسلامية واضفاء الشرعيه عليها اكثر واكثر  ، وشرعنة قوانينهم واسمهم في العالم الغربي اكثر مماهو مُشرعن ! يعني راح اتكون زيارة كزيارتي لمتحف اللوفر ومشاهدتي لتلك اللوحات وعندما عدتُ الى ادراجي لا اتذكر شيء من تلك اللوحات، غير إن المتحف استفاد مني مبلغ دفعته لتلك الزيارة ! اذاً هنا ايضاً الاسلام هو المستفيد ( لأنه متحف وسيُقدم دليل ودعاية  كامله وبالمجان وصور ديغيتال عاليه الجودة  على فنه) !
الزيارة هي لتسليط الضوء على العراق وحضاراته والمسيحي الاصيل هناك ! نعم هي زيارة كبيرة وذو شأن عظيم ولكن الحكومات العالمية والسياسيون يعلمون بذلك ويعوه ( مو البطريركية إهناك ) ، ولكن العراق دولة إسلامية ، والسيطرة والتحكم إسلامي ، والشريعة وفلسفتها وتطبيقاتها إسلامية ، والحكومات المتعاقبة والاحزاب والمذاهب المسيطرة إسلامية ، إذاً حتى في هذه النقطة التي نعتبرها نوعاً ما إيجابية الإسلام هو المستفيد .
يقول البعض بأن الزيارة ستُفضي الى  توقيع على وثيقة التآخي مع السيد السيستاني ! متى لم يكن السيد المسيح متآخي ! المصيبة ليست في المسيحي بل في الجانب الآخر ، وقد وقع البابا على تلك الوثيقة مع شيخ الازهر والذي هو المرجعية الاكبر للمسلمين فهل زال الارهاب الإسلامي على المسيحي العراقي ( بعد الوثيقة مباشرةً بدأت حملة حرق المحلات والنوادي وكنائس المسيحية العراقية ) فما فائدة تلك الوثيقة إذاً إذا لا يَقُرّها غير فصيل إسلامي واحد ! وهنا ايضاً الاسلام هو المستفيد ( دعاية مجانية للأسم دون فعل حقيقي ) . وإذا كان عكس ما أقوله هو الصحيح فلماذا إذاً لا يُكمل قداسته الزيارة ويتجه الى القُم ويوقع وثيقة تآخي مع آية الله الخامنئي وينتهي الصراع ! والله فكرة . بالمرة يعلنوا على توحيد الاديان ! دين واحد يجمع الاخوة جميعاً ونرتاح ! بالمناسبة هذا الذي سيحصل في نهاية الامر ( مو في وقتنا طبعاً ) ! هل تتذكرون كلمتي قبل سنوات والتي كانت بعوان :  لماذا لا يتحد الدْينيَن المسيحي والاسلامي ( بالمناسبة كانت تلك الكلمة وفي وقتها عن البابا والسيستاني نفسه ، شوف الصدفة ) !! للذي لم يقرأها في وقتها ويرغب الإتطلاع عليها سننشر الرابط له ... يعني قرائاتي للمشهد المستقبلي كانت قد سبق الجميع في هذا الشأن . تآخي مع الازهر والسيستاني وعندما تسمح الولايات المتحدة سيقوم البابا بزيارة الى طهران ووثيقة جديدة وتبدأ بعدها بوادر الحديث عن توحيد الاديان ، هذا الذي سحصل دون أي رتوش او تردد ! طبعاً هذا إن لم تقع حرب مدمرة في المنطقة وتقلب المصالح السياسية للقوى الغربية على عقب ! حتى في هذه المسلم سيكون الرابح ! 1400 سنة من القتل والارهاب وفي النهاية التآخي ! والله فكرة ! من جانبي سامحتُ الجميع ومستعد من الغد أن اُوقع على مثل هذه الوثيقة مع جاري المغربي !
بالنسبة الى الحجة الاخيرة الذي يأتي بها بعض السسسسسسذج ( خلاص راح أگولها ، صاير وحيد بعد من منو خائف ) وهي الصلاة والتبريكات ووووو الخ . اقول لهؤلاء الابرياء ( شوفوا ، غيّرت الكلمة لما وصلت للأبرياء ) اذا كانت كل الصلوات التي اقامها اجدادنا وآبائنا الابرياء وكل رجال الدين ( الطاهرين منهم ) وكل أُم وأب مسيحي لم تفي ولم تصل  الى المركز فلا تتوقعوا وصول صلاة اي شخص  آخر الى المركز إذاً ( شنو الشغلة رشوة أو واسطة )  ! وهنا ايضاً لا يستفيد المسيحي من تلك الزيارة ( لعد والله لو يرجع احسن ) !
إذاً وخلاصة : لا تتوقعوا أي شيء من تلك الزيارة ، بعد سحب بعض الصوّر  ونشرها في المواقع والفيسبوك والتصريحات سيعود المسلم إلى كتابه وقوانينه ولكن هذه المرة مدعوم ومُحصّن ومُرَخّص من قِبل البابا نفسه ! لا اقل ولا اكثر ! ألم أقل منذ البداية بأن الاسلام هو الوحيد المستفيد من هذه الزيارة  !
معنوياً ومن أجل خاطر  عيون كُل مسيحي هناك أنا معهم ومع الزيارة  ولكن غيره ذلك ليس أكثر مما جاء في كلمتي الساذجة هذه ! وأنا أكبر الساذجين ! حتى لا يزعل علينا البعض من كلمة السُذج !!!
ها أنا كُنتُ اليوم إيجابياً كما طالب موقع البطريركية ولكن إيجابيتي إنحرفت قليلاً للجهه الاخرى ! عادي إذا أكو  وثيقة التآخي يعني ماكو فرق ( مو كُل مرة راح إتكون لِصالحنا ! إحنا شبعنا خيرات ونِعَم ) !!! ...
الشغلة اليوم فيها البابا فليس هناك مكان لمقولة نقطة الصفر !
نيسان سمو  22/02/2021



متصل الشماس الأنجيلي قيس سيبي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 124
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

سيد نيسان الهوزي المحترم

كنّا ولا نزال نفرح ونتبارك بزيارة كاهن لبيتنا فكم بالحري سيكون فرحنا بزيارة الحبر الأعظم قداسة الپاپا؟؟

وهنا اهنئك على هذه الكلمة الإيجابية (الحذرة) حول موضوع الساعة.
والاسئلة المهمة التي تحتاج الى مجيب ، انتظر .
والمستفيد كما تفضلتَ سيكون اخوة الصليب والسيف . هلهولة .

انا لي أسئلة أُخرى مهمة للذين يرتبون الزيارة: عندما يزور قداسة الپاپا السيد السستاني :
أولا الرجال (السيد سستاني) يعيش في بيت من الطين
ثانيا هو (السيد) يحرِّم الكراسي والپاپا لا يعرف كيف يجلس على الأرض
ثالثا الطاولة حرام عند السيد ، فكيف سيوقعون الوثيقة ؟
رابعا اريد تعريف لمعنى الاخوة عند السيد هل لا تزال :أسلِم تسلَم؟
خامساً هل سيغَّر الدستور العراقي ويصبح الدين المسيحي المصدر الوحيد للتشريع؟

أخوكم الشماس الإنجيلي
قيس سيبي




غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3117
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد الشماس ( اشلون ماتفرح وانت الشماس ! لعد منو يفرح آني ) ! قيس المحترم ( شوف صار فيها محترم ) حقهم والله إللي سمونا باللوگية !
نحن نفرح عندما يزورنا رجل دين لأنننا ............. لاء ، ماراح اكررها إهنا !
صادقاً وهذا ما اتخيله وأستنبطه من تلك الزيارة بأن إستفادة المسيحي ستكون رمزية ووقتية لا أكثر ! وأنا اتحدى أي شخص في العالم والموقع هذا طبعاً أن يطلبوا من البابا زيارة العراق والمسيحيين دون زيارة المقدسات ورجال الدين المسلمين ! هو مسيحي ويزور مرقد الانبياء المسيحيين والكنيسة المسيحية العريقة في العراق ومنها العتبات المسيحية والمسيحيين وهو ليس مجبراً ان يزور رجال الدين المسلمين الذين يضطهدون المسيحي ويقتلونه من اربعه ايام ! يعني اربعة عشر يوماً ! إذا لم يزورهم ويوقع معهم سأعتبرها فعلاً زيارة مقدسة وسأُقدسها ليل نهار ! ولكن هيهات ! إنها من اجلهم بصورة خاصة !
بالنسبة الى اسئلتك فهذه سهلة سيتم تدبيرها ( راح يجلس البابا على الأرض مجبراً ) وبعدها يقولون إن المسيح كان متواضعاً ! ليش هاي صعبة !
لا يوجد اخوة في شريعة ترفضها بسبب كتابها والكتاب من الله ! فهل سيتم تغير كلام الله ! لاء ابداً ولكن سيتم التغير في الكتاب الذي ليس منزلاً من عند الله ، وهو كتابك ! ألم اقل مَن هو المستفيد !
وهذه جَمها يمكن تداركها بحجة او وهنة او اي شحطة ولكن الذي انا قلق منه هو الآتي وهذه ستكون مصيبة إن حصلت !
أن يطلبوا من البابا ان يخلع محبسه وصليبه قبل الدخول لأنها من اعمال البُدع الشيطانية ! كما يقولون ! وهنا ماذا سيكون موقف البابا ! لا اعتقد بأنه سيرفض ويعود ادراجه بل سيتم تطبيق الشريعه حرفياً ! والله في هذه الواقعه سنتحول الى فيفي عبدة لعبادتها وتعليق صورها في ارقابنا ! راح أسويها !
اتمنى ان يسترنا الزائر من هذه الواقعه وأن  لا تحصل اصلاً !
تحية طيبة

غير متصل صباح قيا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1542
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

ألأخ الكاتب ألساذ... عفواً الساخر نيسان سمو الهوزي
سلام المحبة
من كثرة ما مرت عليّ كلمة "الساذج ومشتقاتها" كنت سألصقها بك عند مخاطبتي شخصكم الساخر. حمداً للرب أنني تلافيت الامر بالوقت الضائع وإلا... من يعلم ماذا كان سيأتيني منك؟
من السذاجة أن يتصور المرء أن زيارة قداسة البابا ستكون بمثابة الخلاص للشعب المجروح في وطنه الأصلي سابقاً ولاحقاً ومستقبلا.
من السذاجة أن يعتقد المرء أن زيارة قداسته للمرجع الشيعي غير ضرورية.
من السذاجة أن يتوهم المرء أن زيارة قداسته هي وليدة اليوم.
من السذاجة أن يبني المرء أمالاً نرجسية على زيارة قداسته.
من السذاجة والسذاجة وووووو.............
سأعرج على الموضوع بمقال منفصل إن شاء الرب.
تحياتي


غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3117
    • مشاهدة الملف الشخصي

السيد الدكتور صباح المحترم : انت قُلتها وخلاص ( راح تضحك عليّ ) ههههه
انت حُر سيدي الكريم فيما تقوله ( يعني واحد ساخر مثلي حتماً سيكون ساذج ) ماراح بكون قائد القوة الجوية !
كل الذي جاء في ردك الس....... شوية لاخ چنت اغلط هههه ! اعلمه سيدي الكريم وذكرته ( تفريباً ) في سذاجتي  هذه ولك الحق في ذلك ولكن السذاجة في الموضوع ان تتركنا في وسط الطريق ! دون التكملة !
 السذاجة في الموضوع من وجهه نظري هي إن الاسلام هو المستفيد الاكبر في هذه الزيارة ! نعم وذكرت ذلك هي زيارة كبيرة معنوياً واعلامياً ونفسياً ودينياً ووووووو الخ كما ترغب انا متفق معك في ذلك ولكن !
وحتى اذا كتبت كلمة مفصلة ( بَس لا إتكون ساذجة مثل مالتي ) سوف لا تستطيع ان تبتعد عن إن العراق دولة إسلامية وتداخلت وتشبعت فيه المذاهب والشريعة الإسلامية وهي مصدر الدستور ( هّلا راح تنتظر إلى ان يتحول الى دولة علمانية التشريع والقانون هذا شيء آخر ) ! قد تكون هناك بعض الايجابيات من بعض الفصائل الشيعية المعتدلة واخرى سنية واطراف كُردية يكون لها مردود قصير الامد للمسيحي هناك ولكن الخوف في النهاية ليس من تلك الفصائل بل من الشريعه هي المصدر العلمي ومن الفصائل المتشددة ! إلا إذا قررت أن تُغيّر تلك المصيبتين في كلمتك القادمة ! لا ارغب بالمجاملات والطبطبة على الظهر ارغب  في وقائع علمية ملموسة ( حتى لو بعد حين ) شوف عندك مجال للحركة ! لا تكون كما قال لي احدهم بأن الزيارة ستعمل على التغير في العقود القادمة ( بعد ثلاثون  او اربعون عاماً ) فكان ردي ومَن قال لك بأن التغير في العقود القادمة سوف لا يحصل  إن لم تتم الزيارة ! فقال ما اعرف !
والله اذا كانت كلمتك سا......... شوف لازم اتغلطني ولم تكن رصينة وعلمية وعملية حقيقية سوف اهاجمك هذه المرة من نصف قلبي ! ههههههه
لا طبعاً امزح معاك وانت استاذنا ونحن تلاميذ منكم نتعلم ولكن هناك بعض التلاميذ تكون مشاكسة احياناً ولكن المعلم يتعامل معهم لأنهم ليسوا سُذج بل مجتهدين ولكن المشاكسة جزء من شخصيتهم ! تفاصيل اكثر ! راح يگلول صاحبك عليّ بدأ يتلوگ !
تحية طيبة سيدي الكريم ونحن بإشتياق لرأيك التفصيلي .

غير متصل نذار عناي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 554
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخي الطيب نيسان, تحية عطرة.
لكل منا رأيه الخاص والمختلف عن اراء الاخرين وهذا طبيعي لأن هذه الزياره هي حدث غير عادي فنفسرها كل منا حسب فهمه وقناعاته.
انا شخصيا كنت اتمنى لو ان قداسته تناول الطعام العراقي مع المرجع الشيعي السيستاني ورئيس المجمع الفقهي كي يؤكد للعالم انه اب السلام ولكل البشرية وانه قادم للعراق ليلملم جراح الشعب ويجمع الفرقاء ويجلب السلام لهذا البلد. ولكن هنالك مشكلة حيث ان السنة مثل (ربعنا) شليلة وضايع راس الخيط فيها - الصميدعي ام الضاري ام.....
ولكن, رغم اختلاف الرؤى والتفسيرات فأن هذه الزياره تؤكد ان المسيحية هي رسالة سلام ومحبة والمسيحيين في العراق هم خميرة السلام ويجب ان يعلم المسلمين في العراق ان عليهم ان يحافظوا على هذه الخميرة
مع احترامي لجميع الاراء

غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4658
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رابي نيسان سمو
شلاما
ارجو ان لا اكون بعيدا عن الاستشهاد بخبر قديم قد ينسجم بل يطرح موقف المسيحيين في الخبطة السياسية الحالية ،،
الخبر كان يقول
سال احد الصحفيين مسؤولا حكوميا لاحد الدول ،،ما علينا من هي تلك الدوله ،،،،ماذا تنوون من وراء شراء طائرات حربية
فاجاب المسؤول ،،اسمع نحن لا نشكل خطرا عل احد ،،والطائرات التي نشتريها لا هي. هجومية ولا دفاعية ،،،،،ههههههه
وانت شاطر في تحليل الخبر
والخوف ان لا تصبح الزيارة ورقة  منح البراءة من قتل وتشريد المسيحيين ههههه
تحياتي ،،،ونتمى لقداسته كل الخير

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3117
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد اخيقر المحترم : سأسبقك في الرد على السيد نذار عناي لأن الرد عليه سيكن مُطوّل نوعاً ما وسأقوم بذلك بعد عودتي من موعد للبحث عن العمل ( حتى في هاي مافالحين وفاشلين ) !
سيدي سأتي لك بمثال بسيط ونختصر طريق طائراتنا لا هجومية ولا دفاعية ! هي للفالنتين وعيد الحب فقط .
أبان الحصار الامريكي على العراق قسموا  وجزأوا العراق الى اوصال خطوط عرض وطول ! هذه محمية كُردية وهذه جزيرة ( سياحية ) شيعية وهذه نقطة سنية غير بغدادية وهكذا ! منعوا صدام وجيشه من تجاوز اي خط من تلك الخطوط لا جوياً ولابرياً وفعل صدام ذلك وكان يتحرك بين الكرادة والاعظمية فقط ولسنوات طويلة ! لماذا استطاعت امريكا فعل ذلك مع صدام ولا تستطيع ان تفعله مع الذين اتت بهم ليحكموا العراق ! صادقا عندما يتعلق الامر بالمسيحي فطائراتهم لا هجومية ولا دفاعية بل فالنتينية ! واعتقد الزيارة التاريخية ستكون فالنتينية اكثر مما هي حُبية ! هذا صار شعر . حتى لا يتوهم البعض ( السذج ) نحن لا نهاب الشعب العراقي ولا الفصائل المعتدلة ولكننا نهاب الذين ينفذون ما موجود في الكتاب والذي هو كلام الله حرفياً ! اذاً علينا زيارة الكتاب وليس السيد السيستاني ! اعلم كلامي صعب المنال والتحقيق ولهذا اركز على نقطة الصفر لأنها الحل الوحيد ! الحديث اكثر !!!  راح اچفّص ! خليها سكتة .
تحية سيدي الكريم .

متصل Warda Al Belati

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 19
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رابي  نيسان سمو الهوزي
تحيات حارة نعم اتفق معاك انها زيارة سياسية وتحمل ايضا رسالة السلام مع الدول الجوار، واللقاء مع السستاني والمعروف لدوره في العملية السياسية في العراق وكما نسمع كثيرا من قبل السلطات الثلاث تاكيد المرجعية الرشيدة الى موافقتها لقراراتها، وعليه اللقاء مع المرجعية اية الله السستاني رسالة خاصة تصب السلام مع بني موسى. بالسبة للمسيحيين لا شيء جديد سوى اخذ بعض الصور لمسؤولين . مع التقدير والاعتزاز.


غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3117
    • مشاهدة الملف الشخصي
سيدي الكريم نذار عناي المحترم : نعم هي آراء مختلفة على حدث معين ولكن دائماً هناك آراء تكون اكثر رصينة ودقيقة في تفسير وتحليل ذلك الحدث ! أي لا يمكن أن تكون المئات من الأراء المختلفة لتفسير وتحليل حدث ما كُلها دقيقة وصحيحة ! لأن الحدث له نتائج واسباب قد تكون واضحة ومحدودة الهدف ولكن الاختلاف هنا يكون في تفكير الناس في دراسة وتحليل واسباب حدوث ذلك الحدث ! اي الخلل هنا يكون في عقول وتفكير وتحليل الآخرون لذلك الحدث ! وطبعاً نتحدث هنا بصورة عامة على اي حدث كان ! يعني بالعراقي المشرشح لا يمكن ان تكون آلاف الاراء المختلفة لتفسير حدث ما كلها صحيحة في ذلك التفسير ! انت رجُل رياضياتي وإقتصادي وتعلم بهذه الامور  اكثر مني ! اذا اعطيت نظرية لألف طالب والجميع جاء لك بنتائج مختلفة لا اعتقد سوف توافق على كل تلك النتائج وتعتبرها  صحيحة ولكن ستبحث عن الذي حقق النظرية بالطريقة المطلوبة !
مشكلتنا سيدي الكريم تُكمن بأننا نواجه عدو لهو وجوه كثيرة وآراء مختلفة ولكن في النهاية كُلهم او جميعهم منافقون وكذابون لأنهم في النهاية لهم مصدر واحد لا يمكنهم الابتعاد عنه وهذا المصدر ضد البشرية جمعاء ! لقد كتبت كلمة في هذا الشأن وكان عنوانها ! لماذا لا يستطيع المسلم ان يتقدم وووووو الخ اتمنى ان تقرأها بتمعن وستجد العنوان الحقيقي بداخلها !
هناك سور عالي لا يمكن للمسلم تجاوزه وهذه هي مصيبته ولكن عندما استطاع ان يتجاوز ذلك السور ستكون هنا كل الآراء المختلفة مقبولة ويمكن التعامل معها ! هذا هو جوهر الموضوع !
نعم إنها زيارة كبيرة وبكل معانيها وصورها ( ماراح اعددهُم ) ولكن المشكلة تُكمن في السور ( الكتاب ) الذي لا يمكن الطرف الآخر من تجاوزه ! النتائج المرجوه تُكمن في مقدرة الآخر من تجاوز الصفحات المكتوبة وهذا غير جائز ، إذاً النتائج لا يمكن ان تكون كما يحلم بها البعض !
مثال بسيط لك فقط ( انت غالي عندي ) : اجتمع البابا مع شيخ الازهر وهناك اكثر من مائتان وعشرون آية في منهج تدريس الطلبة في الازهر وكلها تدعوا الى قتل وتدمير وإلغاء المسيحي ووووو الخ ! فهل تم مناقشة تلك الايات والطلب من حذفها مثلاً او على الاقل تجميدها ! هل تعتقد بأن طالب الازهر سيحذف او يلغي هذه الاقوال من نفسه ! إذاً يجب على رجال الدين انفسهم البحث في طريقة او كيفية لحذف او شطب او تغير تلك الاقوال إن ارادوا السلام والشراكة والمحبة مع الآخرين ! لا يمكن ان تصافحني وتعانقني  امام الكاميرات وعندما تعود للبيت تُعلم وتدعوا إبنك لقتلي ! والله فكرة .
هذا هو جوهر الموضوع والاختلاف ! نعم لمعات الكاميرات والصوّر ستلمع وتلتهب ولكنها وقتية وشمسية !
انا ضد الزيارة تماماً إن لم تتحدث في تفاصيل الكتاب وأنني اتهم البابا بالشراكة مع القتلة إن تمت الزيارة دون محاولة محو او على الاقل تجميد الكثير مما هو في الكتاب !
نعم كلامي هذا قد يكون غريب وقاس على البعض ولكن اقسم لك هذا الذي سيحدث بعد عقود او قرن ولكنني لا اصبر الى ان ارحل ويحدث ذلك بل اطالب به وانا موجود !
في حصارهم على العراق قسمت الولايات المتحدة العراق الى رقع شطرنج وقالت لصدام هذه هي المربعات التي مسموح لك فيها التحرك ! حمّوا الشيعي والسني والكوردي والتركماني ولكنهم لم يطلبوا حماية المسيحي ! انه نفس المسلسل !
انا ضد الزيارة وانتقدها وابغضها وهذا خاص لك ! باقي اربع مسيحيين في العراق خلي يقتلوا اثنين ويعطوا الفيزا للأثنين الباقين ونرتاح ! الله لا يجبركم على الزيارة !
تحية سيدي الكريم !

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3117
    • مشاهدة الملف الشخصي
استاذ نذار : الكلمة كانت بعنوان الجدار الطباشيري والتراجع الشرقي ( الاسلامي ) وهذا هو الرابط ... والله لازم اكرر كل ما كتبته سابقاً ! والله فكرة .

https://ankawa.com/forum/index.php/topic,995584.0.html



ا

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3117
    • مشاهدة الملف الشخصي

السيد وردة بيلاتي المحترم ! اهلاً بك سيدي الكريم !
اننا متفقين اذاً بأنها زيارة سياسية واسلامية اكثر مما هي دينية او روحية ومسيحية !
واعتقد لو كانت قد سُمّيت بزيارة المرجعيات الدينية السيستانية كانت ستكون افضل ! فكرة !
سيدي الكريم طبعاً وحضرتك تعلم بأنني افقى كل تفاصيل واسباب وغايات تلك الزيارة ! ولكن الذي جاء في كلمتي ليس ضد الزيارة او التقليل منها اواواواوا او الخ ولكنها ضد الذين يعتقدون من بعض الكُتاب وحتى بعض السياسيين ورجال الدين  بأنها الزيارة التي ستعم بالخير والبركة والسلام والطمأنينية وغيرها على العراق ! لهذا اسميتهم بالسُذج !
طبعاً اثنيت من تلك الكلمة او ذلك الوصف الفقراء الابرياء ، فهؤلاء ليسوا بِسذج بل بُسطاء هكذا قالت لهم ظروفهم !
زيارة السيستاني هي جريمة  دينية بمعناها الديني ! فتوة واحدة من السيستاني كان وضع المسيحي افضل بكثير مما هو عليه ولكنه لم يفعل ! ومع هذا قلتُ في كلمتي بأن الرجُل قد يكون افضل من البابا نفسه للمسيحي العراقي ولكن السيستاني لا يمثل كل الاسلام الفاعل والمتحرك في العراق ! هذه هي المصيبة والنقطة التي لا يستوعبها هؤلاء الكُتاب الذين يُهلهلون للزيارة ! الاسلام عبارة عن كتاب من الف صفحة ( مو مشكلة الرقم ) والصفحات مقسمة الى مائة جزء اي عشرة صفحات لكل جزء ! السيستاني يمثل جزء واحد ( طيب اعلامياً ) من تلك الاجزاء ولكن هناك تسعون جزء آخر يتحكم بها او يملكها تسعون فصيل أخر يختلف كل فصيل في قراءة وتفسير جزئه  الخاص به !
 وهنا ستصب الدعاية للجزء السيستاني المسيطر اعلامياً ولكنه غير مسيطر فعلياً على الارض ! إذاً حقيقة فعل الارض سوف لا تتغير بل اعلام السيستاني هو الوحيد الذي سترتفع اسهمه في البورصة ! لهذا كررت بأن الاسلام هو المستفيد من الزيارة !
والباقيين بعض الصور التذكارية والفيسبوك ( شاطرين الجماعه في هذا القطاع ) وبعض التصريحات الهوائية ستطير قبل ان يطير البابا بالعودة الى قفصه !
اذا طالب البابا السيد السيستاني بمراجعه كل اجزاء الكتاب وتعديل ماهو غير صالح لهذا الزمان والمكان ستكون في هذه الحالة زيارة تاريخية مقدسة ! اما ان يزوره ويقبل كتابه والذي هو عبارة عن مائة جزء مختلف عن الآخر ويضعه على رأسه فهذه انا ايضاً استطيع ان افعلها مليون مرة باليوم ! ولكن سوف لا يستفيد المسلم من ذلك لأن اسمي نيسان وليس البابا ! تحية طيبة سيدي الكريم .

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3117
    • مشاهدة الملف الشخصي
كاك سةردار المحترم : صادقاً تكون الشغله حلوة لو كانت هكذا ! بالمناسبة حتى لو لم تكن كذلك فرجل في المغارة ولم يرى العالم ولا الشمس منذ ربع قرن فكيف له ان يرى ما يجري في ذلك العالم ! لا فيسبوك ولا تويتر ولا انستغرام ولا ترند ولا دوري  ابطال اوربا ولا ........ لا كافي ! كيف  شاهد وصول المركبة الامريكية للمريخ ! النقل له ليس كما المشاهدة !
في كل الاحوال هي فكرة حلوة ان نسمع بعد رحيل البابا بأنه لم يلتقي السيد السيستاني بل شبيه له !
بَس بيني وبينك ليش كل مسؤول عربي له شبيه ! هدا السؤال صعب الاجابه عليه ولهذا سننتظر الحواب من المريخ من خلال المركبة الفضائية التي ارسلتها وكالة دانا الإماراتية ! الله لا يجبركم على مَضحَكتكم ! الكلمة الاخيرة معقدة مثل عقلهم فلا تقرأها ! هههه
تحية سيدي الكريم  وه زورباش .

غير متصل Husam Sami

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 638
  • الجنس: ذكر
  • ماذا ينفع الإنسان لو ربح العالم كله وخسر نفسه
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ الفاضل نيسان سمو الهوزي المحترم ...
تحية وبعد
  ... لقد توقّعت تحليلكم هذا منذ مشاركتكم موضوعي ( الأبعاد السياسية من زيارة البابا ) فأنت لست ببعيد ابداً بموضوعك هذا بل أثبتّ انك الأقرب ... نعم أجدت وهذا دليل على بعد نظر في التحليل السياسي للحدث ... على الرغم من تكرارك لمفردة من المستفيد ... ؟ واجبت ان المسلمين هم المستفيدين ... نعم كذلك انا معك في ذلك ولكن كيف .... ؟ سأطرحها في الجزء الثاني ( الأبعاد الروحية واللاهوتية للزيارة ) لكن نقصك طرف آخر مستفيد .... !! ههه ( مراح اتطرّق لهذا الموضوع لأن لائحة الإتهام محضّرة .. هههه راح نخليها سكته هلمرّة ) نعم الهدف سياسي كون البابا يمثل رئاسة دولة وبالتأكيد لا تخلوا زيارته من ابعاد سياسية ( هكذا يفترض ) وعندما يتكلّم اي شخص او مؤسسة او منظمة او طرف حكومي عن ( البروتوكولات ) هذا يعني انه يتكلّم عن علاقات دولية بين دول كاملة السيادة وهذه المفردة تستخدم غالباً ( كمصطلح سياسي " علاقات دولية " ) ... التحضيرات للزيارة بوفود تسبقها هي ايضاً من ضمن تلك البروتوكولات الرسمية السياسية الدعايات والتحضيرات هي ايضاً بروتوكولات سياسية ... إذاً طابع الزيارة ( سياسي ) لكن يتخللها برنامج ( سياحي ) واقامة شعائر الصلوات لتبيان خصوصية الزائر الدينية على انه رئيس ( لدولة الفقيه الكاثوليكية ) سيستغرب البعض من الذين اطلقت عليهم ( السذج ) من هذه التسمية لكنها الحقيقة فالعقيدة الكاثوليكية ( دين ودولة ) أخيراً .... نقول ان الزيارة وكما اشرنا إليها في موضوعنا وكما أكّدتم حضرتكم عليها ( ستبيّض وجه نظام معروف بفساده الكبير جداً امام العالم ) وهذه واحدة من مهمات ( مهندس الزيارة ) وهنا تكمن المأساة فالحكام الفاسدون هم من أوائل المستفادين من هذه الزيارة حتماً ... تحياتي الرب يبارك حياتك واهل بيتك
اخوكم الخادم     حسام سامي  23 / 2 / 2021

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3117
    • مشاهدة الملف الشخصي

السيد حسام المحترم ( والله هاي كلمة المحترم چلبت معي هاليومين إشون راح اخلص منها ما أعرف ) ! إسمح لي أن اقول وأتمنى أن لا تعتبر ولا غيرك بأن هذا مديح او إطراء ولكنها الحقيقة التي أنا اؤمن فيها وأستوعبها ( يمكن اكون غلطان لرأس شعري عند البعض وهذا حَقهُم ) وهي إنني لا اقول شيء غير مهم ومقصود المهمة !
كلمتي هذه هدفها كان التركيز على المستفيد من الزيارة والسُذج ( من الكُتاب والسياسيين ورجال الدين ) الذين يتوقعوا غير ذلك ! أي أنهم سُذج في دراسة الزيارة وإن المسلم هو المستفيد الأكبر  من هذه الزيارة ! لهذا كررتُ كلمة المستفيد والسُذج اكثر من مرة !
هل اصبحت القضية واضحة الآن ! ننتظر الآراء والاستنباطات الاخرى ! ونرى النتائج بعد الزيارة ! صادقاً سأكون اكثر انسان سعيداً وفرحاً إن كُنتُ مخطأً في تقديري واستنباطي للحدث ! ولكن لا اعتقد بأن الرب سيسمح لي بأن افرح ! لازم أنسوي واسطة عندك ! ههههههه
ما احب الواسطة ! تحية وتقدير .