المحرر موضوع: قادة اقليم كردستان يهنؤون بعيد راس السنة الكلدانية الاشورية  (زيارة 254 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ankawa admin

  • المشرف العام
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 2131
    • مشاهدة الملف الشخصي
الرئيس بارزاني مهنئا المسيحيين: يجب الحفاظ على ثقافة التعايش في كوردستان


أربيل (كوردستان 24)- هنأ الرئيس مسعود بارزاني المسيحيين بمناسبة حلول عيد أكيتو، رأس السنة البابلية الآشورية الجديدة، مشيرا في الوقت نفسه الى ضرورة الحفاظ على ثقافة التعايش في اقليم كوردستان.

وقال الرئيس بارزاني في رسالة التهنئة "بمناسبة رأس السنة البابلية الآشورية الجديدة وحلول عيد أكيتو، أوجه تهاني الحارة الى الكلدان والآشوريين والسريان في كوردستان والعراق والعالم كله.

وتابع "آمل ان يكون العام الجديد بداية لنهاية المآسي والأحزان التي ظهرت نتيجة للفكر المتشدد والارهاب الذي طال الاخوة والاخوات المسيحيين".

وهنا أؤكد للاخوة والاخوات الكلدان والسريان الآشوريين وكافة مكونات كوردستان اننا جميعا نعادي الإرهاب، وكلنا اخوة في الانسانية ومصيرنا واحد ونحن شركاء في الافراح والأحزان".

واضاف "ينبغي أن نسعى جميعا الى حماية ثقافة التعايش والتسامح الديني بين كافة مكونات وأن يتم تعميقها وتعزيزها".
وقال "أتمنى أن تحتفلوا بكافة اعيادكم ومناسباتكم بالسلام والأمان وبعيدا عن اي منغصات".

نيجيرفان بارزاني مهنئا بأكيتو: المسيحيون مكون اصيل لهذه الأرض

أربيل (كوردستان 24)- وجه رئيس اقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، اليوم الأربعاء تهنئة بمناسبة عيد أكيتو، رأس السنة البابلية الآشورية الجديدة.

وقال رئيس الاقليم في تهنئته "بمناسبة حلول عيد أكيتو، رأس السنة البابلية الآشورية الجديدة، أتقدم بأحر التهاني لكل الأخوات والإخوة الكلدان والآشوريين والسريان في كوردستان والعراق والعالم، أرجو أن تكون هذه المناسبة مبعث خير وسعادة وعودة الأمل والأمان لهم ولكل المواطنين".

وتابع "من دواعي الفخر أن كوردستان كان دائماً موطن التعايش والتعددية والتسامح الديني والقومي، والمسيحيون مكون أصيل وعريق لهذه الأرض والوطن والتراث متعدد الألوان الذي يجب أن نحافظ عليه ونعززه ونوطده بكل الٱشکال".

واضاف "مبارك عيد أكيتو لأخواتنا وإخواننا المسيحيين وآرجو أن نحتفل معاً بأعيادنا ومناسباتنا القادمة في ظروف أفضل وفي ظل التعايش والسلم والأمان، وأن نكون قد تجاوزنا الأزمات والشدائد وزال وباء كوفيد-19 وتداعياته عن العالم والإنسانية".

مسرور بارزاني يهنئ المسيحيين بـ"أكيتو" ويأمل تعزيز التعايش السلمي في كوردستان
أربيل (كوردستان 24)- هنأ رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني الأربعاء المسيحيين بمناسبة حلول عيد أكيتو، وأعرب عن أمله بتعزيز التعايش السلمي في كوردستان.

وكتب رئيس الحكومة على حسابه في تويتر "بمناسبة حلول عيد أكيتو رأس السنة البابلية الآشورية الجديدة، أتقدم بأحر التهاني إلى الإخوة والأخوات الكلدان والآشوريين والسريان في إقليم كوردستان والعالم أجمع، متمنياً أن يكون هذا العام، عام رخاء وأمان وتعزيز عُرى التعايش السلمي بين مكونات كوردستان كافة".