المحرر موضوع: لماذا يتباكى البعض على التسمية القومية !!!!!!  (زيارة 847 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3155
    • مشاهدة الملف الشخصي

وتستمر المهزلة ( من وجهه نظري طبعاً ) والمعركة والتفاخر بين البعض من اجل تسميتهم  القومية من جهه ومحاولين فرضها على الآخرين  من جهه ثانية ! معركة ومهزلة لا تختلف إطلاقا عن حدودة البيضة ام الدجاجة ( ولكن لا احد يسأل عن الديك ! يمكن لأنهم لا يملكوا ديكاً ) والله فكرة .
الكل يعي ، ظهرت قوميات وشعوب وقبائل وطوائف بمئات الآلاف في وادي الرافدين وبلاد الشام على مر العصور . والكل يعي بأن القسم منهم اسس حضارات ودول كبيرة والقسم الآخر لم يحالفه الحظ . والجميع قد ذاب اسمه وحضارته وتحول الى فتات والقسم منهم حتى انقرضوا ، القسم الآخر إنصهر في القوميات الغازية والمذاهب المسيطرة وحسب التسلسل التاريخي ! الذي صفى منهم لا يمكن له ان يثبت اصوله وجذوره الحقيقية إطلاقاً . الفترات والحروب والغزوات التي مرت على المنطقة جعلت إستحالة معرفة الجذور والاصول الحقيقية لأي طائفة وخاصة الطوائف التي انهارت وذابت منذ آلاف السنين ! والكل يعي بأن اللغة لا تنسب الانساب الى اصوله الحقيقية ! أي ليس كل مَن يتكلم الآشورية فهو آشوري الجزع والفروع ،   وكذلك بالنسبة للكلدان او  السريان أو غيرهم ! يؤكد الباحث الكبير الدكتور خزعل الماجدي ( هذا غير منحاز  وليس طفل ) بأن اللغة الآرامية انتشرت في معظم اجزاء وادي الرافدين وحتى الفارسي ( يعني عجمي ) عندما احتل العراق لقرون طويلةاستخدموا اللغة الآرامية ( بعدين صارت سريانية ) لسهولتها ووضوحها ! وهذا ينطبق حتى على بعض مماليك العرب والمسلمين عندما احتلواالعراق كانت لغة التخاطب الرسمية بينهم وبين الآخرين هي الآرامية ، ولكن هذا لا يعني بأن جميع مَن تكلم الأرامية اصبح سرياني ! وليس جميع مَن يتكلم اللغة الانكليزية او الفرنسية في العالم هو انكليزي او فرنسي الاصل ! نقطة .
كل مَن استطاع الإفلات من حقبة معينة وجد نفسه منتمي لطائفة او قومية معينة وهذا يعتمد كلياً على الظروف والمتغيرات التي طرأت على رأس اجداده ! لا منهم يعلم تماماً من اي اصول او اي فرع او اي جزع انحدر اجداه ! وجد والده اشوري فأسمى نفسه بألآشوري وهكذا مع الجميع ! الذي بقى الى وقتنا هذا من تلك الحضارات هي بعض الثقافات والعادات كما حصل مع ثقافة اللغة الآرامية التي انتشرت في كل ربوع تلك المنطقة بالرغم من إنهم لم يتمكنوا من تأسيس او بناء اي حضارة غير بعض المدن والقرى في العراق وسوريا ( وهذا اكده الدكتور خزعل الماجدي بشكل واضح وجلي ) .
نصف اهل الديوانية ومحافظات الجنوب اصولهم مسيحية ، ولكنهم تأسلموا وانصهروا في الاسلام ، كذلك الحال في وسط وشمال العراق وتركيا ايضاً ! هذا علم لا يمكن مجادلته او مناقشته لأن الظروف كانت كذلك وليس لشيء آخر . يعني وإختصاراً الإقتتال من اجل التسمية ليس إلا ضحكة طفل غير مكتمل العقل !إنكم بفعلكم هذا لا تختلفو  قيد أنملة عما يُكرره المسلم عن التغني والتقيّد بتاريخه الدموي الاسود ، أو في تنسيبه الى ماقاله عثمان بن عفان قبل مليون سنة ( إبن الناس العالم سَيَحتل المريخ هسة وقت عثمان وماقاله قبل التاريخ ) !!!
الآشوري الذي بنى حضارة وحارب وقتل الملايين لم يفعل ذلك من اجل عيون السيد اخيقر ولا أي آشوري في الوقت الحاضر ، هو فعل ذلك من اجل عيون اسمه ومكانته وحسب ظروفه وعقليته وامراضه في ذلك الوقت ! وهذا لا يعني ابداً إن السيد اخيقر منحدر من ذلك النسل إطلاقاً ، فالتهجين استمر لآلاف السنوات ، والمتغيرات النسلية تغيرت اكثر من ذلك الرقم منذ ذلك الوقت .  والسحرة الكلدان ( والله السحروالفلك والتنجيم في ذلك الوقت كان بمثابه العلم في الوقت الحاضر ) عاشوا في الاور او جنوب العراق وعملوا في التنجيم لم يكن من اجل عيون السيد نيسان الحالي ! ولكن ظروفهم واحوالهم وافكارهم في حينها قادتهم الى ذلك العلم فأنا اخجل من نفسي عندما يسألني احدهُم كي أسمي القومية التي انتمي إليها ، لأنني واثق بأنني لا املك الحقيقة القاطعه لإنتسابي الى تلك الجذور ! وهكذا فالذين كتبوا او حرروا أو طوّروا اللغة الآرامية في ذلك الزمان عن اللغات التي سبقتها لم يفعلوا ذلك من اجل عيون نيسكو او غيره ( أصلاً لو عَلموا بأن السيد نيسكو سيُخلفهم كان إنتحروا جميعاً ) ، فهو الآخر لا يملك اي دليل علمي لنسبه او اواصره الحقيقية وهكذامع الجميع وللجميع ! عندما إقترن والدك بوالدتك لم يقترن بها من أجل عيونك المزخرفة ( قبل اللينزن طبعاً ) بل إقترن بها لشهوته لها ولحبه وهلفته للمارسة الجنس لا أكثر ولا اقل . أنا أتيت الى هذه الدنيا بسبب تلك العلاقة الجنسية فوجدتُ نفسي منتمي بالتسمية الى هذه القومية او تلك وهذا جَمه بسبب الظروف والصدفة البحتة . فأي تباهي مني اليوم  بإنتمائي التاريخي الجبار ماهو إلا خربشة في رأس فارغ ( ولا راح ينترس ) ! فالتاريخ ليس له أي قيمة وهو غير موجود إن لم يُسجل عليه الحدث ! والحدث في ظهورك هو الصدفة والظروف إذاً أي تباهي بالتاريخ هو الآخر مهزلة عقلية غير مكتملة ( لا تاريخ ولا قومية ولا دين ولا مذهب لعد ليش عائشين والله دوًختنا ! بَس هذه هي الحقيقة واللي يدوخ خلي يبقى يدوًر  في التاريخ إنشوف وين راح يوصل ) !!!!!!!!!!!!!!
إذاً كل هذه العربدة التي تفضحون انفسكم بها ماهي إلا صفحة يلعب بها طفل صغير غير مكتمل النضوج ! الشيء الوحيد في القضية هي حقيقة مذهبك المسيحي ! وهذا هو المشترك الحقيقي بينكم وليس اي شيء آخر ! وهذا يمكن قبوله والتسليم به لأن اغلب الذين غزوا المنطقة فرضوا على شعوبها إعتناق ديانة الغازي ،  والقوميات والشعوب والقبائل التي استطاعت الافلات من تلك التحولات اكملت مسيرة ذلك الدين الى ان وصل إلينا . هذا الشيء يمكن ان نعتبره مشترك وحقيقي ( نوعاً ما ) أما الباقي فكله هراء في هراء ، دجل في دجل ، شعوذة في شعوذة !
خلاصة الموضوع : الذي يجري ونقرأهُ ونسمعه في هذه الايام وبشكل قبيح على هذه المواقع من الاقتتال من اجل التسمية القومية او محاولة فرض هذه التسمية على الآخر او تفضيل التسمية الفلانية على الاخرى أو محاولة إمتلاك التاريخ الاهوج ماهي إلا شعوذة مجنون لا يعلم من اي جذع حقيقي إنحدر جده الاول ! ولا يعلم نسبه التاريخي الحقيقي ومع هذا يحاول وبكل  هَبل ان يُفضله على الآخرين لا بل حتى يفرضه على المقابل ( هسة انت جيب نسخة قيدك الحقيقي من قبل ثلاثة آلاف سنة وبعدين تعال ارفع الراية السوداء بوجهي ) الله لايجبركم على هذا الهراء والتخلف ! نقطة .
طبعاً الجميع يعي بأن تفعيل تسميات القوميات والطوائف هي امراض سرطانية تعالَجَ وتخلّصَ منها العالم الحقيقي !  ماذا يعني هذا إذاً ! هذا يعني بأنكم تعودون للوراء بعكس كل البشرية المتحضرة الواعية ! والله فكرة . اذاً كفى يا هُبَل !
الحل النهائي : حسب ما اعتقده وأؤمن فيه وقد ذكرتُ هذا الكلام قبل عقد من الآن وساُكرره اليوم ! إذا كان هناك بصيص أمل لأي حقوق في العراق لكم ستكون بإسم واحد موّحد وهو مسيحيوا العراق ! إذاً عليكم إن كُنتم صادقين ومختلفين عن جماعة عثمان وغير إرهابيين أن تقوموا بتشكيل حزب مسيحي موحد ( طُز بالإسم ) ويكون هذا الحزب هو الامل الذي قد تحصلون على إسمكم وإسم قريتكم في العراق ! لا يمكن إطلاقاً وإستحالة أن تحصلوا على عشرات الحقوق تحت عشرات الرايات المختلفة ! هذا إرهاب من نوع جديد ! راية واحدة للمطابة بإسم المسيحي العراق وفي حينها ليكن لكل واحد منكم رايته الخاصة على داره ! التحدث بعشرات الرايات هي جريمة يتحملها المسؤول السياسي وأحزابه ! لاء !!!!! قبل ذلك يتحمل نتائجها رجل الدين وكنسيته ( شوفوا عندي رجُل الدين أخطر من رجُل السياسة ) رجال الدين والسياسيين هُم المسؤولين  على هذا الضياع في كل شيء !!
صادقاً ستضربون بعضكم البعض وستجرحون رؤوس بعضكم البعض وتحتقرون إسمكم وتاريخكم وكل شيء إن أصريّتم على هذا النهج وفي النهاية سوف لا يصُح إلا الصحيح وهو مسيحيوا العراق !!!
نشرنا هذا الكلام قبل عقد من الآن ، وكررناه قبل اشهر في بعض المحطات ، ورغبنا أن نكرره اليوم هنا عسى ولعلهُ نصل به الى نقطة واضحة !
إلى الامس كُنتُ لا ديني ولا قومي واليوم إخترتُ لي دين جديد وإسم لقومية وغداً سأقوم يتغيرهم!

بدأنا نْتَوتر على التويتر هذه الايام فلمن يرغب المتابعة هذا هو العنوان : @NissanSamo
لا يمكن للشعوب المتخلفة التقدم دون البدأ من نقطة الصفر !!!!
نيسان سمو 06/04/2021



غير متصل مغترب انا 2

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 59
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
مقال ليس ركيك فحسب بل سخيف وتافه جداً من كل النواحي ولا يمت بصلة لإنسان متعلم ومحترم  والأمة التي فيها كتاب مثلك فعلا امة فاشلة

انا كنت اريد ان اعلق لك في مقال سابق اعتقد انه كان لصديقك أبو سنحاريب لكني كنت مشغول حينها

انت انسان منافق وغير مبدئي وانتهازي تشخص وتستعمل كلمات سخيفة لا تتناسب مع انسان محترم وتستعملها في هذا الموقع فقط مثل أفعى وسموم/ عدا جملك السخيفة وتحليلك التافه في هذا المقال أيضا
 بينما تبدو في مواقع أخرى انك معتدل وهو امر جيد يظهر انك تستطيع ان تكون معتدلا
ولكن لأن الخيانة والغدر مزروعة في دمك فعندما تسنح لك الفرصة وتكون في وكرك تلدغ الآخرين بسمومك

من المخجل عليك ان تستعمل هذا الأسلوب الازدواجي والتشخيص
 احترم نفسك في هذا الموقع لكي تبقى محترما كما في المواقع الأخرى التي تكتب باعتدال واحترام

اترك الناس تعبر عن رأيها ليستفاد منها الاخرون حتى لو اختلفوا كما قال السيد عبد الاحد قلو فانت جاهل بالتاريخ والتحليل وكل معلوماتك وتحليلاتك في هذا المقال خطأ وتافهة وشخصنة فالتاريخ لا علاقة له بشخص معين ودي ان دي وغيرها هذه سخافات تكتبها نتيجة احباطك وعدم قدرتك الرد علميا
التاريخ واضح لا يوجد كلداني واشوري في التاريخ المسيحي مطلقا والكل سريان

عندك اعتراض او اثبات عكس ذلك تفضل واعرض وثائقك ومصادرك باحترام وستكون محترم انت ووثائقك
 ليس عندك اثبات انلصم او على الأقل اكتب باحترام بدون سخافة لكي على الأقل تبقى محترما بدون وثائق

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3155
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد مغترب انا : انت تقول رأيك فيما اكتبه انا وانت طبعاً حُر في ذلك واعطي لك تلك الحرية ! ولكن لا تكن سخيفاً ولا تعطي الحرية لغيرك كما هو يراها ! اعتقد لي الحق في هذا ! وانا ارى ايضاً كل التناحر على التسميات التاريخية  هي حماقة وسخافة ما منها سخافة ! اذاً لي الحق في هذا مثلك  تماماً ! او انا غلطان !
بالمناسبة هناك مفارقة اسخف في ردك وهي انك تقول : تكتب في مواقع اخرى بشكل محترم بالرغم من إن الذي اكتبه في المواقع الاخرى هو نفسه الذي اكتبه هنا ، اي نفس السخافة ارسلها لعدد من المواقع وفي نفس الوقت فكيف تكون هناك محترمة وهنا سخيفة ! هل علمت أين تُكمن السخافة الآن !
بالمناسبة يمكن لك ان لا تقرأ السخافات إن لم تعجبك ! وانا بدوري سأتوقف عن هذه السخافات إن توقفت السخافات الاخرى ( من وجهه نظري ) أليس هذا عدل وحق ! أم إنك لا ترى سخافتك او التي في عيونك ولكنك ترى التي في عيون الآخرين !
التاريخ بالنسبة لي هو كالصحن الممتلىء بالهريسة والجميع اكل منها ولا يحق لأي سخيف ان يتباها بأنه اكل بشراسة او اكثر من الأخرين ! يعني طُز في اي واحد سرق لقمة ازود من الآخر ! فاهم قصدي طبعاً !

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3178
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اصبت اخي نيسان سمو طالبا منك المزيد
قد اختلف بنقطة وهي:
صحيح انا لم اختر ما انا عليه، لكن من حقي أن اتفاخر باسمي وهويتي وديني،  وهم عند الوعي قد يصبحوا اختيارا.
وطالما احترم حريتي في التفاخر، انسانيا واخلاقيا ومسيحيا، يفرضون ان احترم وجود الاخر
علاقة البشر بين بعضهم البعض عمودها الرئيسي هو احترام وجود الاخر واحترامي من الآخر، وإلا سنكون في غابة ياكل القوي الضعيف، والمجموعة تاكل القوي او تهدد وجوده، وانت تعرف ما مقصود كغابة ومن بها، فهل يشرفنا ان نشابههم في الاخلاق، ام نتعامل بانسانية؟
تحياتي
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3178
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
بعد الأذن من الأخ نيسان سمو
السيد مغترب
انحدار كامل في المستوي العلمي والثقافي والأخلاقي والقومي والمسيحي،  عندما يهاجم شخص يكتب باسم مستعار، كاتب لا يستعمل غير اسمه الصريح
والابشع هو باستخدام كلمات وضيعة تدل على وضاعة المتخفي بهذا الاسم التافه
للأسف..
الصفة التي تليق بامثالك هي: انصاف الرجال
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل مغترب انا 2

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 59
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد زيد
ليس لدينا وقت للنزول الى مستوى مصلح بايسكلات ياتي ليكتب مقالات ولا إلى لمستوى مهرج مثل نيسان

كان عليك ان كنت رجل وليس ربع رجل تافه عربنجي تتصرف من منطلق عشائري  وليس ككاتب محترم مستقل منصف ان تقرأ تعليقي بامعان وتلاحظ انه ردة فعل واجابة على تعليقات سابقة لهذا الجاهل والمهرج نيسان الذي استعمل كلمات سخيفة مثل افعى وسموم بدون اي سابق تعليق لي او لغيري بل لانه سخيف وعديم الذوق مثلك فتصرف عشائريا
هذا الشخحص الدجال الذي يدعي زورا في تعليقه لي ان له الحرية فيما يكتب وكانني قد سلبته حريته
نعم من حقه ان يكتب  ويجب ان يحترم ولكن من حق الاخرين أيضا أن يكتبوا وعليه احترام نفسه وعدم استعمال كلمات افعى وسموم وشخصنة الاخرين عندما يكتبون 
اتحداك أيها الجاهل أمام الجميع ان تجد تعليق واحد لي في كل موقع عينكاوا بهذا الاسلوب وأكون فيها أنا البادئ بل اتحداك ان تجد اي تعلق لشخص من الخط الذي اتبعه انا  يكون هو البادي اذهب الى رد 2 لترى هل انا أو غيري موجود فلماذا استعمل المهرج نيسان هذا الاسلوب السخيف؟
https://ankawa.com/forum/index.php/topic,1012940.0.html
نحن نرد على بذائتكم وأكثر أمة عديمة الذوق وتشتم وتشخص هي المتاشورين يليهم المتكلدنيين مع احترامي للقلة القليلة منهم
وبعد ان نرد وندافع عن أنفسنا يأتي شخص عربنجي مصلح بايسكلات مثلك بدون دراسة ولماذا يتهجم علينا دون ان يقرا التعليق بامعان ويعرف السبب وهذه هي قمة التخلف ولو كنت مثقفا ومنصفا لدرست لماذا ثم تعلق وبالنسبة للشخنصة انا استعمل حقي الذي اعطاني اياه الموقع واكتب بالاسم الذي اريده واذا ما يعجبك عندك طريقتان فقط ليس من بينهما استعمال كلمات بذئية رجل وافعى وسموم..إلخ الاولى تطلب من الموقع شطب اسمي والثانية انطح راسك بالحائط
هل تعلم من هو الرجل الحقيقي هو المنصف وله لعد نزر ولا يكون هو البادئ بالكلام البذئ أبداً اما أرباع الرجال فهم من المراهقين المتهورين الذين يبدون البذائة أو  يعلقون دعما لاخر دون دراية السبب
احترموا أنفسكم واكتبو ما تريدون لكن بدون كلمات بذئية وبدون شخصنة لكي يحترمكم الناس

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3155
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد/ة مغترب/ ة انا : اولاً لماذا اخذت الكلام عن نفسك / هناك افاعي وسموم كثيرة في الموقع وفي العالم وهل هذا يعني إنك كل ما تقرأ كلمة من هذا الوصف ستجلبه لنفسك او ستنسبه لروحك ! بعدين انا اصلاً لا اعلم مَن انت فكيف تقبل على نفسك ان تأخذ كل الكلام على نفسك ! مَن قال لك بأنني اعنيك وانا لا اعرفك !
النقطة الثانية ومن خلال ردك على السيد زيد وجدتُ في كلامك وصف لا يمكن النقاش معه او محادثته قبل ان اعلم مع مَن انقاش ! من حقي ان اعلم اذا كنتَ مسيحي مثلاً او عدو او قريب او بعيد حتى يصل مستوى النقاش الى ذلك الحال ! لهذا اقول لك بأنني رديت على مداخلتك بنفس اسلوبك او احترامك وحتى اقل بقليل حتى لا تجد المبرر وتقول انهزم ولم يرد ووووووالخ ولكن هذا لا يعني بأنني سأبقى اناقش شخص مجهول ( بعدين ليش تبقى مجول مما تخاف ولماذا ! فنحن لسنا بإرهابيين ولا مجرمين حتى تُخفي نفسك ) اذاً سأعتذر منك في ردودك القادمة ولا تعليق لي عليها قبل ان اتعرف عليك ! هو طلب بسيط وليس اعجازي ! اذا رفضت انت حُر ولكن اتمنى ان تحترم نفسك وتبقى مختفي ولا تأتي وتناقش الآخرين بإسم وهمي ! مرة اخرى اكرر اذا اعلنت عن نفسك فأهلاً وسهلاً بك او لا تعود رجاءاً لأن هذا يدخل في باب عدم احترام النفس !

غير متصل sardar kurdi

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 120
    • مشاهدة الملف الشخصي
مقال ليس ركيك فحسب بل سخيف وتافه جداً من كل النواحي ولا يمت بصلة لإنسان متعلم ومحترم  والأمة التي فيها كتاب مثلك فعلا امة فاشلة
السيد زيد
ليس لدينا وقت للنزول الى مستوى مصلح بايسكلات ياتي ليكتب مقالات ولا إلى لمستوى مهرج مثل نيسان


يا غريب كون اديب
اعتقد بانك لا تفهم ما كتبته لك ابداً لانك رجل البيطوباط تظهر بالليل فقط
دير بالك تعتبرني المدافع عن كاكا نيسان
لان لا اعرفه ولا يعرفني غير هنا بالموقع

غير متصل Warda Al Belati

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 23
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأستاذ القدير   نيسان سمو الهوزي المحترم
تحياتي الحارة اتمنى لك المزيد حقا أنا معجب بكتاباتكم الرائعة، وعليه لما جاء في مقالكم الموسوم وخاصة ما يتعلق ب DAN واثبات القومية ارسلت ما المطلوب واستلمت الجواب بعد اسابيع ظهرت النتيجة وهي مقسمة بنسب مختلفة طلعت ايطالي ويوناني و وتركي ويهودي وووالخ وانا المعروف في مجتمعي الاشوري ، مع الاسف صراع لا يخدم ابناء شعبنا ونحن سائرون الى المجهول .... دمتم بخير

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3155
    • مشاهدة الملف الشخصي
سيدي الكريم وردا بيلاتي : نتمنى ان تكونوا بخير وأن تكون الايام القادمة ( على الاقل الباقي من السنة ) افضل من التي سبقتها ووضع العالم حداً للفايروس الذي حولنا الى شيفات في جلي الصحون !
سيدي الكريم عندك ظهرت النتائج بشكل ايجابي فمنها ايطالي ويوناني وفارسي وغيره بينما عندي لم تظهر غير شفرة الافغاني !!!!
تحية طيبة سيدي الكريم

غير متصل صباح قيا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1615
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ألأخ الكاتب الساخر نيسان سمو الهوزي
سلام المحبة
مقال تحليلي أصبت به كبد الحقيقة عندما وصفت ما دار سابقاً ويدور حالياً بالمهزلة.
ربما أكون أكثر فصاحة إذا أشرت للتسمية الموحدة والشعب الواحد بالخرافة.
ألعلم يؤكد كونها خرافة وليجرب من لا يقتنع كما فعل الأستاذ وردا البيلاتي فكانت النتيجة التي ربما فاجأت البعض لكنها لم تفاجئني إطلاقاً.
كنا قبل الإحتلال الأجنبي للوطن الجريح متعايشين بتسميات متعددة وبدون إشكالات ملموسة. ألمحلة في المدن الكبيرة يسكنها السرياني جنب الكلداني والآثوري والأرمني وكذا المسلم يجاور المسيحي وحتى اليهودي قبل رحيله. هذا واقع ورثناه أو اكتسبناه, ولكن كل بما هوعنده راض.
جاء الإحتلال الأجنبي فبرزت تسمية "كلدوآشور" أولاً, ثم أعقبتها قطارية "كلداني سرياني آشوري". كلتا التسميتين أفرزتها الأحزاب السياسية والكتل الطموحة... طيب, ثبت فشلها جميعاً. إذن لنعد إلى نقطة الصفر كما ترعرعنا .كل يحترم تسمية الآخر بدون تغيير أو تحوير.
أنا أعلنها بكل صراحة بأني لست مستعداً ان يلعب بمشاعري سياسيو الظرف ومن حولهم بالمباشر أو غير المباشر.
أنا كلداني وسأظل كلدانياً اعتزازاً مع احترامي لكافة الأصول, وأرفض التعصب رفضاً مطلقا.
تحياتي 


غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3155
    • مشاهدة الملف الشخصي
سيدي الدكتو صباح قيا : اشكرك على القول .......
وها نحن نتفق على شيء معين ! اول مرة شخصان يتفقان على موضوع مهم في هذا المنبر ! شنو رأيك نُؤسس حزب ونطلق  عليه حزب الاثنان ! والله فكرة !
تحية سيدي الكريم