المحرر موضوع: عقول خلقت لتستعمل  (زيارة 383 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

متصل وليد حنا بيداويد

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2336
    • مشاهدة الملف الشخصي
عقول خلقت لتستعمل
« في: 21:14 06/04/2021 »
عقول خلقت لتستعمل

وليد حنا بيداويد
كوبنهاكن

تمهيد:-
 ملاحظة ، ردي على اساءات السيد الناقل المسئ وجوكته ، من طرفي ارفض ان اسئ لشعبنا السرياني ولازلت اؤمن باننا شعب واحد ذو تسميات مختلفة.   
ملاحظة اخرى لابد من تقديم جزيل الشكر للذين اتصلوا وتاسفوا لما كتبه احد دواعشنا  الكبار السن من جوكة السيد الناقل المسئ من ردود غير اخلاقية لا تليق بالنشر والتعامل الانساني، فقد فضل الاخوة المتصلين عدم الرد عليهم، تعهدت بان لا ارد على دواعشنا،  فشكرا لكم جميعا يا اخوة اعزاء.
لسنا على خلاف مع احد من شعبنا بل لسنا بحاجة الى اي نوع من الخلافات بيننا، ولكن الى اليد الواحدة الممتدة الى بعضنا البعض وتعزيز اخوتنا نحن كشعب واحد شاء من شاء وابى من ابى والذي لا يعجبه هذا الكلام  ليشرب من ماء البحر.
في مقالتي السابقة ورابطها ادناه  التي هي رد على دواعشنا، كان ردودها شتائم ، فشكرا لكم على حسن اخلاقكم.
https://ankawa.com/forum/index.php?topic=1013212.0

توضيح:-
 نسال لماذا كل هذا الحقد والضغينة من اتباع الشيطان الرجيم من (دواعشنا العملاء الماجورين الجالسين في سودرتاليا) ضد وحدة شعبنا الكلدانية الاشورية السريانية، ماذا تريد هذه (الجوكة المسيئة) تحديدا عندما يسيؤن ويواصلون اساتهم في الصحف ويصورون لاعداء  شعبنا اننا اعداء مع بعضنا، فهذا العمل هو عمل لاانساني لايفعله الا من هو عميل يبحث عن اراقة الدماء وعداوات وتسقيطات. وتواصلا مع التوضيحات التي نكتبها [(للبعض من هذه الشلة المتطرفة  من السريان الدواعش اصحاب الفكرالاقصائي الشوفيني)] (بين قوسين) هؤلاء هم قلة يمتهنون دور الببغاء، وقد عطلوا عمل ادمغهم و وضعوه في المجمدة جانبا وما الفائدة من وجوده اصلا اذا لا يتم استخدامه  من قبل صاحبه للتفكير، فلم يعد ينفع الا ان يرمى خارجا لانه اصبح غير فاعل (اكسباير).

لماذا لا تفكر قبل ان تشتم:-
لماذا لاتفكر قليلا، قبل ان تشتم وتسب فهذا ليس اسلوب اخلاقي ولاانساني البتة، فالتفكير حق من حقوقك، التفكير يعيد اليك الحياة المتجددة فانه النهضة الفكرية بدلا من تجميد دماغك في المجمدة.
سؤالي هل هناك خلل اعلامي في زيادة حقوقك التي لا تستحقها اصلا؟ هذا عندما تسمح لنفسك بالسب والشتم ولا ترد بادب واحترام وبالمنطق والدليل على المنشور وتفرغ شحناتك السلبية الطائفية بالاخرين وتمنع عنهم حقوقهم بل تلغيهم، هل انه يجب ان يحجب هذا الحق عنك لانك لست اهلا ان يمنح لك هذا الحق وهذه الحرية بالتعبير ولا تستاهلها اصلا؟  يبدو كذلك انك ايا ايها المتجاوز الداعشي لا تستحق هذه الحرية ولا تكون ضمن موكب الحضاريين.
 وردودنا هنا موجهة خصيصا ايضا الى كبير هذه المجموعة الببغائية.

الفكر الاقصائي لدي هؤلاء الدواعش:-
ترفض (هذه الجوكة)  من الببغاوات السريان الحاملين لفيروس الشوفينية ان نطلق التسمية اننا [الكلدان الاشورين السريان (شعب واحد)] بل يؤمنون ان (الكلدان والاشورين) شعب واحد منفصل، اما (السريان) شعب اخر من دون تبيان من قبلهم ان لهم حضارة وتاريخ.
القسم الاخر من هؤلاء الدواعش له وجهة نظر اخرى اكثر تطرفا واعمق شوفينية، انه ليس هناك كلدان بل متكلدنين اي انهم سريان وتكثلكوا فسميوا بالكلدان. وكذلك لايوجد اشورين وانما اطلق عليهم هذه التسمية عندما اعتنقوا النسطورية فتاشوروا ، اعتقد هكذا يقصد هذا القسم ان لم اكم مخطئا.، يقصد ان الكلدان والاشورين الاصلين انقرضوا  والجدد منهم لا علاقة لهم بالقدماء ولكن السريان بقوا لم ينقرضوا ولم يطالهم الانقراض والمؤثرات الزمنية،  (عقلية قبل خلق العقول) 
او ان الكلدان والاشورين هم من اسباط اليهود العشرة الضائعة. نظرية اخرى من زمن تجميد العقول
عزيزي القارئ، لاحظ مدى الطامة التي في نفوس هؤلاء الاقصائين ولاحظ التاثيرالفكري الشوفيني الكبير في نفوس هؤلاء منحولي (منحول) الفكرالذي احدثه كبير القطيع في ادمغة قطيعه الذي يمشي خلفه من دون تفكير وقد بات القسم من هؤلاء يستخدم نفس المصطلحات ونفس الجمل ونفس التعابير التي يستخدمها كبير قطيعهم.
يقول كبير الببغاوات ومعه من يتبعه من الببغاوات الصغار، ان (القومية هي اللغة او اللغة هي القومية). وكلا المفهومين هو واحد مادامنا نطلق على لغتنا التي يتكلم بها شعبنا الكلداني الاشوري السرياني ب (السريانية) فبالنتيجة  نحن نكون (سريانا) شئنا ذلك ام ابينا، وياتون بالمصادر والامثلة التي تبرهن على ذلك ويدافعون عنها.

براهين وادلة وامثلة لا تحتاج الى اجوبة اكاديمية:-
طيب، لنناقش بمنطق علمي ومن خلال امثلة واقعية وادلة وبرهان التي تنفي النظريات بعد اخراجها من المجمدة.
في الاتحاد السوفيتي السابق خمسة عشر جمهورية من مختلف القوميات والاثنيات والاديان فمنهم  الروس والتركمان والطاجيك والاذريين والارمن والجورجين واليزيدين الكورد والاشورين واليتوانين والاستونين واللاتفين والقرغيزين، مسيحين ومسلمين و يزيدين وملحدين وكل هؤلاء جميعا يتكلمون اللغة اللغة الروسية منذ اكثر من تسعون عاما ولحد اليوم وكتبهم ومصادرهم واعلامهم وتعاملهم هو باللغة الروسية ، فهل يا ترى ان هؤلاء هم من القومية الروسية او انهم روس؟ الجواب لا طبعا انهم ليسوا روس.
وفي العراق ايضا مثال اخر قريب، هناك عرب واكراد وكلدان اشورين وسريان وارمن وتركمان ويزيدين وصابئة وكاكائين وشبك ومسيحين ومسلمين، وكل هؤلاء يتكلمون اللغة العربية كلغة رسمية فهل ان يعني اننا عربا؟ الجواب طبعا لا اننا لسنا عربا.
انا ارى ان موضوع القومية هو اختياري وليست اجباري وكل انسان يختار بحسب قناعاته ما يريد من التسمية  ويتحدث عنها ويدافع عنها، لذا ليس ابدا من حق احد ان يمنع او يلوم الاخر بما يختار وهذا شانه الشخصي، ولا اعرف لماذا كل هذه الانزعاج وكتابة مقالات ومسبات وشتائم واساءات، لا يحق لاحد الغاء قناعات الاخرين، هل مثلا انه يحق لنا اننا كغير العرب ان ننتقد العرب لانهم اختاروا ان يكونوا عربا؟ رغم علمنا بالادلة انهم اجبروا على ان يسموا انفسهم عربا او اذيبوا فيها مجبرين بعيدا عن قناعاتهم ذلك خوفا من القتل والجزية ولكنه علينا ان نعلمهم ونذكرهم وليس ان نعاديهم او نسئ اليهم. 
لذا ان اللغة هي ركن من اركان القومية وليست كلها، احد الاركان الاخرى الاساسية هي المشاعر التي تدفع الانسان ان يكون منتميا الى هذه الجماعة دون الاخرى فيدافع عنها في الشدائد ويعمل معها ويكبر في ظلها.

من هم السريان:-
في الرابط التالي يوضح من هم السريان:-
 انه لايوجد سريان اصلاء بل هم مزيج من شعوب مندثرة من بابليين واشورين وسومريين وعموريين
السريان (شعب – المعرفة
 (marefa.org)

قناعة السرياني هو انه عربي:-
https://www.youtube.com/watch?v=6OVT-JQm2XI

مارزكا عيواص ، السريان هم عرب
https://ankawa.com/forum/index.php?topic=1792.0

لازلت اطالب كبير هذا القطيع ومعه قطيعه ان يثبتوا صفاء دمائهم السريانية اولا وانهم ليسوا من الدماء الكلدانية الاشورية او من الدماء اليهودية.
بعد الرابط اعلاه هل ستصر هذه الجوكة من الشوفينين المتعصبين الاقصائين الذين يطلقون على انفسهم (السريان والسريانية) منهم براء براء الذئب من دم يوسف ،على الغاء قناعات الاخرين من الكلدان والاشورين على انهم سريان؟ هذه الجوكة القذرة  تسئ الى اسم السريان ودورهم في المجتمع
هل ستلاحظ هذه الجوكة الاقصائية ان الشعور القومي لدي من يرفض التسميات الاجبارية دليل على تمسكهم باشوريتهم وكلدانيتهم،  ان مجرد رفض الاخرين اطلاق تسميات اخرى عليهم مرفوضة كليا خارج قناعاتهم،
هل لاتزال هذه الجوكة مقتنعة بعد سماعهم الرابط اعلاه ان الكلدان والاشورين ليسوا بعربا؟
يبقى هذه  القطيع منبوذا غير قادرعلى التاثيرخارج اهداف شعبنا اننا شعب واحد على مختلف تسمياتنا واهدافنا واحدة
سؤالنا ما الضير بكم ان يكون هناك كلدان واشورين او غيرهم ؟ لماذا كل هذه الهجمة ان لم تكونوا ماجورين فعلا؟




غير متصل Adris Jajjoka

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 396
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: عقول خلقت لتستعمل
« رد #1 في: 20:36 08/04/2021 »
اعزائنا القراء المثقفون المحترمون ،


مصييييييييييييييييبة جبيييرة عندما يكتب صاحب المنشور علئ نفسه و هو لا يشعر تماما بما كتب ... و يستحق الان الئ كشف المزيد عن قبحه ... !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

لقد  ورررطوه  لسذاجته و قلة ادراكه ... لكونه اهبل لا يعي ... و هو ضحية الشلة التعبانة ~ في كل شئ ~ التي يلف حولها ... !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!


{اولا} الارامي السرياني لا يشتم ... لكن لا يقبل الشتيمة ... و انما يرد الشتيمة لاْصحابها و هو ما حصل فعلا كما في اللنك المشار اليه من قبله حيث وجه الكلام التافه التالي ل الاراميين السريان :

""" عقول خاوية فارغة ويكفي هاتيين الكلمتيين بحقهم """


ف ردت ههههههه اليه نفس العبارة مضافا اليها " ما دمت لم تحترم نفسك" و هذا كل ما حصل

علما باْنه ليس الوحيد الذي يشتم في هذا الموقع ف هنالك نماذج اخرئ حديثة للشتائم التي وجهت الئ اشخاص اخرين محترمين للاْسف ... و قد نضطر لاحقا الئ كشفها ان تطلب الموقف.


{ثانيا} و ما دام صاحب المنشور قد لجاْ الئ هذا الاسلوب الرخيص الخسيس و استعمال كلمات لا تليق الا به لكونه من ضمن فرق هههههههه الدواعش بات من الضروري الان فضحه جزئيا و كما يلي :

""" صاحب المنشور انتمئ فعلا الئ احدئ ههههههه فرق الدواعش ب اسم " وليد العراقي " من خلال صفحتهم الالكترونية للحصول علئ ههههههه مسبية ... { البقية تاْتي لاحقا ان اقتضئ الاْمر } """


ملاحظة :
~~~~~
1 ~  اننا لا نحاور جاهل بليد في الشاْن التاريخي ... و انما نحاور من يعتقد باْنه يفهم لكشف الحقائق خصوصا لاْبناء شعبنا.

2 ~  يعرف المثقفون باْن الحضارة اساسا تولدت بعقول * السومريين و الاْكديين و الاراميين السريان * كما نشرنا عن هذا في اكثر من مناسبة من خلال حواراتنا في هذا الموقع كما في مواقع اخرئ  ايضا حيث ركزنا فيها علئ الدور المهم جدا الذي لعبه  الاراميون السريان في ذلك و من هذا و للضرورة الان نوْكد باْن  العربية  التي يكتبون بها مصدرها الارامية السريانية.

3 ~  و فيما يخص هوية شعبنا لابد لنا ان نشير هنا الئ اننا قد تناولنا موضوع   التكلدن  في حوار مع الاْخ الدكتور صباح قيا  قبل اسبوعين حيث ختم بتعقيبنا الموجه اليه و المكرر كذلك مع الاْخ   Husam Sami يوم امس و فيما يلي نصه :

""""" الاْخ Husam Sami المحترم ،

شكرا علئ المعايدة و كل عام و انتم و شعبنا بخير.

بموجب وثائق التنقيبات التي استخرجت من باطن الارض من قبل علماء متخصصين تجاوزت النصف مليون وثيقة ... ف البابليين هم " العموريين " الذين منهم ~ الامبراطور حمورابي  ~ و  كذلك "  الاراميين " الذين منهم  الامبراطور نبوخذ نصر.

لن اطيل علئ حضرتك و لن اعيد الحوار حول التكلدن و التاْشور مرة اخرئ لاْنه انتهئ من زمان  و التاريخ سجل كما هو الان باْننا كلنا * اراميون سريان.*   


و فيما يلي نص ختام الحوار مع  الاْخ الدكتور  صباح قيا  الذي انتهئ  في  « رد #130 في: 19:34 25/03/2021 »  :

""" الاْخ الدكتور صباح قيا

نختم هنا ايضا كما ختمنا في منشورك السابق عن الكتاب المبني علئ السوالف و الخرافات التي قراْناها سواءا من العناوين التي نشرت او من تعقيبات عقيمة كلها " مهاترات " للاْسف مما جعلنا نقول سابقا باْن موْلفه حتئ " لم يسمع بالتنقيبات التي جرت و تجري لاْكثر من قرن من الزمان" كما و لا تتناسب مع شخصية تضع الشهادة التي قراْناها بجانب الاْسم.

1 ~ كتبنا ما فيه الكفاية بالاْدلة التاريخية التي اساسها التاريخ الموثق كما في وثائق التنقيبات و انتهت الحوارات مع المتاْشورين و المتكلدنين في هذا الموقع كما في مواقع اخرئ ايضا باننا كلنا * اراميون سريان * و هكذا سجل التاريخ كما هو الان. و امل باْن هذا ما يخلي حضرتك تلجاْ الئ العرق بعد ان زال عنك وهم اصلك الخرافي السابق.


2 ~ اشرنا في تعقيبنا قبل هذا الئ ما كان قد كتبه المتاْشورون في حواراتنا معهم حيث لم تتعدئ عن " سفسطات " تحتوي ما بيناه بهذا الشاْن.


3 ~ و فيما يخص المتكلدنين ف انهم لم يتمكنوا حتئ من الرد علئ السوْال التالي :

" ما هو اصل الكلدان و كيف ظهروا و اين و متئ ... و ماذا كانت لغتهم ... و ما دورهم في التاريخ ... ؟؟؟؟؟؟ "


اْ ~ اما القول باْنهم قادمون من جزيرة العرب و كما يلي فهي مجرد سوالف بحيث نسوا حتئ اسمها الحقيقي ب انها " شبه جزيرة " و ليس جزيرة ... في حين وثقنا باْن الساميين و بموجب وثائق التنقيبات قادمون من البادية التي بين سوريا و العراق :

""" قبيلتهم كلدي، وقد هاجروا من جزيرة العرب في أواسط اللف الثاني قبل الميلاد، """

ب ~ اما الانتساب الئ الاْصل اليهودي فهو مجرد خرافة كما شرحنا و زيارة " البابا " ل اور السومرية كانت زيارة لمعبدها الوثني التاريخي تقديرا ل دور السومريين في " ميلاد الحضارة " مع " الاْكديين و الاراميين السريان " !

ج ~ لا يوجد شعب كلداني و لا قومية كلدانية تاريخيا ... و " التسمية الكلدانية " الحالية هي " تسمية كنسية " حديثة ... و ان المنتمين اليها هم اراميون سريان ~ و لا ينحدرون من العشيرة الكلدانية الارامية كما بينا فيما سبق اعلاه , و قد انتخب " اول بطريرك للطقس الكلداني " سنة 1551 ! " في مدينة الموصل ، و ذلك علئ يد جماعة من الساخطين.

و التاريخ سجل الاتي و كما هو الان :

كلنا " اراميون سريان" و تراثنا كله هو " ارامي سرياني " و الكنيسة هي " ارامية سريانية " و تاريخها يبداْ كما كتبه البير ابونا في كتابه " تاريخ الكنيسة السريانية الشرقية " منذ التاْسيس في انطاكيا ، و الكنائس الاخرئ هي كنائس حديثة ... و لغتنا هي " ارامية سريانية " و معترف بها عالميا ، كما يتم تدريسها في جامعات عالمية عديدة ، و هي " لغة رسمية في العراق " الئ جانب العربية و الكردية ، و ان كل الموْسسات الرسمية ايضا هي " ارامية سريانية " و كما يلي :

~ يتم تدريسها في قسم اللغة السريانية في كلية اللغات في جامعة بغداد.
~ لها هيئة تسمئ " هيئة اللغة السريانية " في " المجمع العلمي العراقي."
~ لها مديرية ب اسم " مديرية الدراسة السريانية العامة " في بغداد و مديرية للتعليم السرياني في اربيل و مديرية عامة للثقافة و الفنون السريانية في اربيل و كذلك اتحاد للاْدباء و الكتاب السريان الذي هو جزء من الاتحاد العام للاْدباء و الكتاب في العراق.
~ يتم التدريس باللغة السريانية في المدارس التي اغلبها مسيحيون.
~ و افتتح موْخرا قسم للغة السريانية في جامعة صلاح الدين ايضا.
~ نشرت وزارة ألتربية معجماً باللغات ألثلاث ألإنكليزية وألعربية وألسريانية بعنوان منارة ألطالب ليستعمل في ألمدارس ألسريانية.

لا شئ " اشوري " بعد قيام الاراميين بالتنسيق مع الميديين بتدمير البلاد الاشورية و ابادة اشورييها قبل اكثر من 2600 عام و لا شئ " كلداني " كذلك !

مع تحياتي و "دمت أخاً آرامياً سريانياً عزيزاً " ! """


الملاحظات :
~~~~~~
و ليس فقط غبطة الكاردينال لويس ساكو كتب ما اوردناه اعلاه ، ففد سبقه اخرون من  اباء الكنيسة الكلدانية  و ايضا اكاديميون منتمون للكنسية ذاتها و كما يلي :

1 ~  مطران الطائفة الكلدانية في مدينة  ماردين  عام 1915 :

المطران اسرائيل اودو " الذي كان مطراناً على الطائفة الكلدانية في مدينة ماردين اثناء وقوع المجازر التي ارتكبها العثمانيون عام 1915 كان قد اصدر كتاب هام جدا " باللغة السريانية " بعنوان " تاريخ اضطهادات المسيحيين الأرمن والآراميين في ماردين وآمد وسعرت والجزيرة ونصيبين التي حصلت عام 1915 " ك شاهد عيان علئ تلك المجازر و المعروفة ب SAYFO 1915 حيث حصل موْخرا الدكتور أسعد صوما أسعد / باحث متخصص في تاريخ السريان ولغتهم وحضارتهم / ستوكهولم / السويد علئ نسخة منه من الكنيسة الكلدانية و قام بترجمه الئ اللغة العربية و بالتفاصيل كما في الرابط التالي :

http://baretly.net/index.php?topic=80150.0&fbclid=IwAR0zEmbXuTI7Yfkk7oCJWk6RRhrTQtjuyExGVvUMrMDstGQB6TtCoOl7VXs


2 ~  المطران يعقوب اوجين منا اورد الاتي في مقدمة كتابه " الاصول الجلية في نحو اللغة الارامية " و الذي  اعاد طبعه في حينه المطران الدكتور روفائيل بيداويد عندما كان " مطران علئ الكنيسة الكلدانية في بيروت " { صورة الغلاف كما في الرابط ادناه } "  :

اللهجة الشرقية ل اللغة الارامية { الكلدانية }

~ رابط صورة غلاف الكتاب :

https://www.facebook.com/messenger_media?thread_id=1203973911&attachment_id=2973145172968558&message_id=mid.%24cAABa8yPHiOF-OW4Xvl4CCi8xCf5S


3 ~  الاكاديمي الدكتور ليون برخو :

فيما يلي ما كتبه الاكاديمي الدكتور ليون برخو قبل اكثر من 10 سنوات في هذا الموقع  « في : 15:35 02/04/2010 » حول ما نحن بصدده واقتطف من ذلك التالي حول لغة شعبنا " اللغة الارامية السريانية " و " الاثنية " كذلك :

اْ ~ بصدد اللغة كتب التالي :

" اللغة الكردية لها " لهجات كثيرة ولكنها واحدة. " اللغة السريانية " بالنسبة للقومي الكلداني والأشوري ليست لغة واحدة. يتصورون زورا ان اللهجات السريانية لغات قائمة بذاتها. وهذه كارثة علمية يريد الجهلاء منا إدخالها في عقولنا."


 ب ~  و  نصحكم « في: 14:35 03/09/2010 » بالكف عن الهرولة خلف الخرافات و الاوهام و كما يلي :

 " والإنقساميون من الكلدان والأشوريين يشكلون خطرا كبيرا على وجودنا ولغتنا وحضارتنا وتراثنا وتاريخنا. السبب بسيط. إنهم يقفزون على وفوق القرون العشرين ويأخذوننا إلى أقوام لا ناقة ولا جمل لنا بهم. ولأنهم لا يعرفون شيء عن القرون العشرين ونيف التي تجمعنا كشعب واحد، تراهم يقفزون إلى ما تعلموه من الكتب المدرسية والتوراة التي لا يعتد بها أكاديميا كمصدر أساسي. "


ج~ اما بصدد الاثنية ف ان المذكور كان قد كتب قبل ذلك « في: 10:24 27/11/2009 » ما يلي :

" وأخيرا، الكلدانية بالنسبة لي تعني انه كوني انا كاثوليكي ! " """""