المحرر موضوع: المطرب الشعبي المصري احمد عادل: الغناء العراقي فن اصيل وجميل وله تأثير في عالم الفن العربي  (زيارة 30 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل كاظم السيد علي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 732
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
المطرب الشعبي المصري  احمد عادل:
الغناء العراقي  فن اصيل وجميل  وله تأثير في عالم الفن العربي

حوار / كاظم السيد علي
"المطرب احمد عادل الصوت الدافئ والطربي الاصيل والشعبي الحقيقي الذي متمسك بالقيم والأخلاق في كل أغانيه بعيداً عن الاسفاف الذي نعيش فيه الان. " هكذا وصفه الكاتب المصري أشرف فتحي,  نعم يمتلك صوتا شجيا ورخيما , مع القدرة الفائقة في اداء الاغاني الطربية للمطربين الكبار, والذي تميز فيها حتى جعلته بالدخول لمرحلة جديدة ونقله أخرى مع فريق أوتار والمشاركة في برامج تلفزيونية عديدة, في بداية حواري معه سألته هل  لك ان تحدثنا عن ملامح تجربتك مع الغناء ؟ اجاب قائلا :
-بدأت علاقتي مع  الغناء وانا بعمر  عشر سنوات في الحفلات المدرسة ثم حفلات وزارة التربية والتعليم  حيث كانت متميزا في اداء الاغاني الطربية للمطربين الكبار حتى أنتقلت      للغناء بحفلات وزارة الثقافة .
*هل درست مبادئ الموسيقى والغناء اكاديميا ؟
-نعم ,التحق بمعهد الموسيقى العربية بشبرا مصر. حتى تخرجي .
*وبعد التخرج يا احمد ؟ 
 -كونت فريق أوتار وانطلقت في ساحة الغناء في قناة روتانا وكانت أول أغنية لي هي  بعنوان  (اتغيري) التي أدخلتني بقوة بين المطربين الشعبين.
*بعد  دخولك  المرحلة الجديدة مع فريق اوتار كيف ؟
-كانت لي مرحلة جديدة ونقله أخرى مع فريق أوتار والمشاركة في البرامج التلفزيونية العديدة مثل شارع شريف في أكثر من (٣٠٠) حلقة في قناة الحياة وبرنامج (فلاش) بقناة نايل سينما وبرنامج (شارع النهار) بقناة النهار وبرنامج (قعدة بلدي) بقناة الصحة والجمال وبرنامج (شارع الفن بقناة) مصر البلد وبرنامج (ست الستات) بقناة صد البلد وبرنامج (صباح الخير يا مصر) بالقناة الأولى والثانية المصرية ونايل دراما ونايل لايف وبرامج أخرى عديدة وإعلانات متنوعة لشركات عالمية.
 *بمن تأثرت من المطربين ؟
بالسيرة ام كلثوم والفنان عبد الحليم حافظ , وفي العصر الحديث صابر الرباعي - وائل جسار عمرو دياب - حكيم.
  * ابرز ما قدمت من اغنيات وايهما احب اليك ؟
-اغنية (اتغيري ) كلمات اشرف ظريف  والحان محمد فهمى عبد الحميد وتوزيع احمد عاطف وانتاج غريب السيد وايضا دعاء( ما بينا عمار )كلمات محمد حمد والحان علي نور وتوزيع احمد عاطف انتاج شركة خاصة.
  * ملحن قريب لأحمد عادل ؟
-الملحن عصام كاريكا والملحن علي نور والملحن مدين والملحن عمرو مصطفى.
 * لو لم تكون مطرب  ، فماذا ستكون ، ولماذا؟
-لاعب كرة قدم لأني كنت احترف لعب الكرة ,واحبها بشدة ولكن لسوء الحظ لم اتلقى رعاية كاملة من اهلي, فبتالي لم تكن لي القدرة ان  اهتم غير بعمل واحد هو عالم الغناء.
  *هل ما زلت تسير على خطى المطربين الكبار في اغانيك ؟
-  صدى الاغاني التي قدمتها ورد الفعل من الناس كبيرة جدا بفضل الله وخطوات النجاح والشهرة قريبة .
 *كيف تنظر  للغناء العراقي وما تقويمك له ؟
-الغناء العراقي  فن اصيل وجميل  وله تأثير في عالم الفن العربي, من افضل المطربين لقلبي الفنان الكبير كاظم الساهر .
 *هل مازالت الاغنية المصرية كما عهدناها ..ام تغيرت برايك ؟ 
-تغيرت كثيرا من حيث التكنولوجيا وتغيرا كبيرا واختلاف الثقافات وعصر المهرجانات , مع العلم ان هناك  فنانين كبارا واصواتا جميلة مازالت تقدم فنا جميلا ورائعا .
 * مشاريعك القادمة ، جديدك للموسم المقبل؟
-ان شاء الله ,  عمل فني مميز عن كل اللي فات من حيث الكلمات والالحان ستكون والتوزيع والخ..
 *ثلاث بطاقات حب ملونة .. لمن تهديها ؟
-اولاها لأمي الحبيبة التي تعبت  وضحت الكثير وتحملت الصعاب من أجلي انا واخواتي والثانية  لأبي "رحمة الله " والثالثة لأبني الصغير(حمزة ) بارك الله فيه.