المحرر موضوع: معايير سيو قناة اليوتيوب وطرق زيادة المشاهدات  (زيارة 310 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل حمزه هلال

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 401
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
كثيراً من أصحاب قنوات اليوتيوب سواء بغرض تسويقي أو بغرض جني الأرباح من وراء ظهور الإعلانات خلال محتوى مقاطع الفيديو الخاص بهم، لا يعلمون كثيراً عن سيو اليوتيوب أو ما يحتاجه من معايير كي يتمكنون من تحسين مراتب نتائج قناة اليوتيوب الخاص بهم من بين نتائج محركات البحث وبالتالي زيادة المشاهدات والأرباح، لذلك أردنا اليوم أن ننقل لكم أهم معايير سيو قنوات اليوتيوب وطرق زيادة المشاهدات وفقاً لكبار خبراء واستشاري مجال  ادارة حسابات التواصل الاجتماعي .

إليكم أهم معايير سيو اليوتيوب وأفضل الطرق التي تزيد بها مشاهدات وأرباح حسابك خلال اليوتيوب وفقاً لنصائح كبار خبراء واستشاري مجال ادارة حسابات التواصل الاجتماعي :
أولاً، ما هو سيو اليوتيوب وماذا نعني به من وجهة نظر كبار خبراء واستشاري مجال ادارة حسابات التواصل الاجتماعي والتسويق الإلكتروني:
أساس السيو هي عملية تهيئة سواء لمواقع ويب إلكتروني أو بلوجز أو حسابات سوشيال ميديا أو قنوات يوتيوب، وكل ما هو يظهر في صورة نتائج عبر محركات البحث المختلفة وأهمهم محرك بحث جوجل، وتلك العملية كي تنجح فهناك معايير مختلف تخص كل منصة خاصة إن تم إتباعها تم النجاح بالظهور بنتائج البحث بالمقدمة وبالتالي تحقيق الأهداف التسويقية وجني المزيد من الأرباح.

ثانياً، أهم معايير سيو اليوتيوب وأفضل الطرق التي تزيد بها مشاهدات وأرباح حسابك تتمثل فيما يلي:
-   الكلمات المفتاحية:
ينصح كبار خبراء واستشاري مجال ادارة حسابات التواصل الاجتماعي بمدى أهمية حسن اختيار الكلمات المفتاحية، فهي أساس السيو، حيث بالاعتماد على الأدوات المختلفة سواء المجانية أو المدفوعة مثل سيمراش أو كي وورد بلانر وغيرهم، ستتمكن من الحصول على مئات والآلاف من المقترحات للكلمات المفتاحية بمجالك والمناسبة لك، والتي بدورك اختيارها بعناية من حيث أن تكون مناسبة لمجالك وللمحتوى الذي تقدمه وبنفس ذات الوقت عليه حجم بحث مناسب، ومن ثم العمل على إبرازها بداخل التايتل والديسكريبشن وال URL  الخاص بكل صفحة مقطع فيديو تقدمه، فإن تمكنت من إتقان تلك العملية بنجاح، ستتمكن من الظهور بشكل أسرع وأفضل بالنتائج الأولى بداخل السيرش الداخلي أي السيرش بداخل اليوتيوب والسيرش الخارجي أي السيرش بمحركات البحث المختلفة.

-   رابط قناتك:
ينصح كبار خبراء واستشاري مجال ادارة حسابات التواصل الاجتماعي بجعل رابط القناة متميز وسهل كي يسهل تذكره بواسطة متابعينك، كما بإمكانك الحصول على ذلك الرابط إن مر أكثر من 30 يوماً على إنشاء قناتك ولديك 500 سبسكرايب أو مشترك على الأقل.

-   دعوة متابعينك لمتابعة قناتك:
ينصح كبار خبراء واستشاري مجال ادارة حسابات التواصل الاجتماعي إن أردت زيادة عدد متابعيك والمشاهدات والمشتركين، أن تقوم بدعوة متابعينك خلال حسابات السوشيال ميديا المختلفة وزوار موقعك الإلكتروني لمتابعة قناتك عبر اليويتيوب وبالتالي كسب زوار جدد لديهم ولاء اتجاه ما تقدمه واهتمام به، فبإمكانك وضع بالهيدر أيقونات السوشيال ميديا المختلفة لدى موقعك الإلكتروني وبوضع لينك قناتك عبر اليوتيوب بالبيو كي تلفت نظر أكبر عدد ممكن من متابعينك وتساعدهم باكتشاف قناتك.

-   زمن مشاهدة مقاطع الفيديو:
أصبح اليوتيوب من عام 2012 يوجه جميع تركيزاته إلى زمن بقاء المشاهد في مشاهدة مقطع الفيديو أكثر من عدد المشاهدات الذي يحصل عليه الفيديو، لذلك احرص على تقديم محتوى مميز وجاذب بجودة عالية كي تتمكن من الظهور أسرع وجني الأرباح من خلال ظهور الإعلانات على مقاطع الفيديو لديك.