المحرر موضوع: وصلت الى القتل .. أبرز جولات المصارعــة في البرلمانات .  (زيارة 62 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل النوهدري

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 20509
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
وصلت إلى القتل .. أبرز جولات " المصارعة " في البرلمانات !
09 ـ 06 ـ 2021
أبوظبي :
البرلمان هو المكان الطبيعي لمناقشة القوانين وإقرارها، فضلا عن مراقبة أداء الحكومة،
لكن النقاش يتطور في مناسبات لكثيرة ليصبح جدلا ثم شجارا ووصل الأمر في بعض الحالات إلى القتل.ولا تسعف الحصانة البرلمانية التي يتمتع بها النواب هؤلاء من لكمات زملائها وركلاتهم التي تتوقف متى ما اشتعل الخلاف بينهم كما في حدث في البرلمان البوليفي، الثلاثاء.ووثقت كاميرات الفيديو تعارك نائبين بعنف في الكونغرس البوليفي، حيث تبادلا الركلات واللكمات، خلال جلسة خصصت لمناقشة تقرير عن توقيف الرئيسة اليمينية السابقة جانين أنييز، وفق " فرانس برس ".وبث التلفزيون لقطات تظهر هنري مونتيرو النائب
عن حزب " كريموس " اليميني ( المعارض ) وأنطونيو غابرييل كولك النائب
عن حزب الحركة نحو الاشتراكية ( ماس ) الحاكم، وهما يتعاركان في قاعة المجلس
أثناء عرض وزير الداخلية كاستيلو هذا التقرير.ورغم محاولة عدد آخر من النواب فك الاشتباك بين الاثنين، إلا أنهما تبادلا اللكمات بقوة، حتى بطح أحدهما الآخر على الأرض.
في البرلمان الإفريقي :
وقبل أسبوع، اندلع عراك بالأيدي بين أعضاء البرلمان الإفريقي على خلال جلسة انتخاب رئيس جديد للبرلمان، وكان العراك بين ممثلي المغرب وجنوب إفريقيا.
وكانت قضية انتخاب الرئيس محط خلاف دائم بين دول غرب إفريقيا ودول الجنوب إذ يميل كل طرف إلى تنصيب مرشحه، وكان الطرفان البارزان بالعراك الأخير البرلمانية المغربية مريم بحساة ومشرعة من جنوب إفريقيا كانت ممسكة بالصندوق الانتخاب.
وفي مارس الماضي، شهد مجلس الأمة الكويتي، تطورت المشادة الكلامية بين النائبين سلمان الحليلة وصالح المطيري إلى شجار بالأيدي، مما اضطر رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم
إلى رفع الجلسة.
المصدر / موقع سكاي نيوز عربية .