المحرر موضوع: تكميم المعدة ماهي وكيف يتم ؟  (زيارة 211 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ham16

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 17
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • www.jsatcs.com
    • البريد الالكتروني
تكميم المعدة ماهي وكيف يتم ؟
ما هي عملية تكميم المعدة وكيف يتم إجراء هذه العملية وما هي طرقها  وهل تناسب كل من يعاني من السمنة أم هناك شروط لازمة لإجرائها ،وما هو الوزن الذي سيفقد  بعد العملية، وهل تكميم المعدة بالمنظار مناسبة لكل الحالات، وما الفرق بينها وبين تحويل مسار المعدة، وهل تعد عملية بالون المعدة أو الكبسولة الذكية المبرمجة بديلاً لها ، وهل توجد حالات ناجحة للتكميم قد أجرت هذه العملية وساعدتها فى إنقاص وزنها إلى الحد المثالى كل هذه الأسئلة سوف يتم الإجابة عليها   عملية تكميم المعده مجانا
عملية التكميم من أهم عمليات السمنة المشهورة ولكن لإجرائها لابد من توافر شروط معينة  من حيث الوزن والسن والحالة الصحية ، كما ان  لها خصائص عديدة فهي تنهي معانات الشخص مع السمنة تماماً ، ولكى تحقق العملية النتائج الناجحة لابد من إلتزام المريض بالنصائح والنظام الغذائي بعد إجراء الجراحة .
وتأتى جراحة تكميم المعدة فى سلسلة من التطورات الزمنية حيث بدأت بقص المعدة ثم إستخدام المنظار ثم التكميم الدقيق  ، وبفضل التجارب الناجحة للمتكممين لقت قبولاً واسعاً لدي الأطباء فى إجرائها وترشيحها للمرضى السمنة ، ولكن كما لهذه العملية مميزات وفوائد فإن لها بعض المخاطر التى يمكن تلاشيها إذا تم إجرائها من طبيب ذات خبرة فى مجال جراحات السمنة والوزن الزئد .
ما هي جراحة تكميم المعدة ؟
عملية تكميم المعدة: يتم من خلالها فيها قص جزء من المعدة بنسبة 80% من حجمها الأصلى وذلك للتقليل سعتها بجانب عزل الهرمونات التي تساعد على زيادة الوزن، وهذه الهرمونات هي “الجريلين- البي واي واي- ليبتين- أل جي بي” .
وتم إطلاق لفظ التكميم عليها لإن بعد إجراء قص أو إستصئال ثلاث أرباع حجم المعدة تصبح على شكل الكم .
تحتاج العملية ما يقارب 60 دقيقة داخل غرفة العمليات، وقد يمكن أن تزيد أو تنقص حسب حالة المريض، وكيفية إدارة غرفة العمليات.
معدل كتلة الجسم لعملية تكميم المعدة
تناسب تكميم المعدة جميع مرضى السمنة الذين يتناولون الطعام بكميات كبيرة، ويزيد وزنه عن المعدل الطبيعي بمقدار 30 كيلو جرام، أو هو من يزيد معدل كتلة الجسم لديه عن 35، ويمكنك احتساب مؤشر كتلة الجسم BMI الخاصة بك من خلال المعادلة التالية
هل تناسب عملية تكميم المعدة جميع أوزان السمنة ؟
بالطبع لا… لا يمكن أن تناسب عملية واحدة جميع أوزان السمنة ، وهذا الأمر يتم تحديده من قبل الطبيب المتخصص الذي يرى الحالة، ويتعرف على المعلومات الخاصة بها، وعاداتها الغذائية وذلك من خلال الجلسة التحضيرية التي تكون بين الطبيب والمريض، ثم تحديد العملية المناسبة التي تحقق أعلى فائدة بدون مضاعفات، ولكن يوجد بعض الشروط التي تمكنك من معرفة إذا كانت العملية مناسبة لك أم لا.

تكميم المعدة بدون جراحة
هل ترددت من قبل أثناء اختيارك لملابسك؟ هل تعانين من سخرية أقرانك بسبب وزنك الزائد؟ لم تعد مشكلة البدانة قاصرة على الكبار فحسب بل امتدت لتطول الشباب والأطفال، وبالطبع لا يتمنى أحدنا أن يعيش بأمراض الستين وهو في العشرين من عمره، لذا فنلاحظ تهافت الكثيرون على عمليات المعدة رغبةً في حياةٍ صحية وفي جسدٍ ممشوقٍ جذاب، ولكن يظل الخوف من العمليات الجراحية هو العائق الأهم لدى تلك الفئة من المرضى، فماذا لو علمت أن التقنية الحديثة تشمل استعمال المناظير أو الليزر بدون جراحة؟ قد يهمك   عروض عمليات التكميم في جدة

 
المقصود بتكميم المعدة بدون جراحة
تُعد عملية تكميم المعدة بدون جراحة إحدى الطرق الآمنة لخسارة الوزن عن طريق التحكم في كمية الطعام الذي تتناوله وبالتالي خسارة الوزن، وقد تفقد قرابة (50 إلى 90) باونداً بواسطة تكميم المعدة، وقد شهدت عملية تكميم المعدة بالمنظار تطوراً ملحوظاً في التقنية المستخدمة فأصبحت تُجرى بالمنظار أو بمساعدة الليزر.

ويطلق عليها أيضاً قص المعدة الغير جراحي حيث يقص الطبيب بعضاً من حجم المعدة فيتقلص حجمها، وستشعر بالطبع بالشبع مع تناول كمياتٍ أقل من الطعام، ولا يتأثر امتصاص الطعام بتكميم المعدة بدون جراحة لأنها لا تشمل الأمعاء الدقيقة أو أيٍ من أجزاء القناة الهضمية الأخرى.