المحرر موضوع: مراسيم رسامة الأسقف الجديد للكنيسة الشرقية القديمة.. نيافة مار بطرس تمرس  (زيارة 900 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل شليمون اوراهم

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1103
    • مشاهدة الملف الشخصي
بطريركية الكنيسة الشرقية القديمة/ مكتب الإعلام

مراسيم رسامة الأسقف الجديد نيافة مار بطرس تمرس

تزامنا مع الاحتفال بعيد البنطيقسطى (حلول الروح القدس على التلاميذ) ترأس قداسة البطريرك مار أدى الثاني بطريرك الكنيسة الشرقية القديمة في العراق والعالم صباح يوم الأحد 20 حزيران 2021 مراسيم ترقية الأب شملي تمرس إلى الدرجة الأسقفية باسم (الأسقف مار بطرس تمرس) في احتفالية إيمانية شهدتها كنيسة مار كيوركيس الشهيد في مدينة فينيكس بولاية أريزونا الأميركية.

وعاون قداسته في هذه المراسيم كل من غبطة المطران يعقوب دانيل راعي أبرشية استراليا ونيوزيلندا للكنيسة ونيافة مار كيوركيس يونان أسقف شرق أميركا، وعدد من الآباء الكهنة وجموع الشمامسة وبحضور جمع من المؤمنين.


وعقب انتهاء مراسيم الرسامة أقام الأسقف الجديد القداس الإلهي لمناسبة عيد البنطيقسطى، ثم انتقل أصحاب الغبطة والنيافة الرعاة الأجلاء والآباء الكهنة والشمامسة والمؤمنين إلى قاعة المناسبات في الكنيسة لتقديم التهنئة برسامة الأسقف الجديد ونيل البركة الأبوية من الرعاة الأجلاء، وسط تراتيل كنسية شجية قدمتها جوقة الكنيسة. حيث أقامت لجنة الكنيسة مأدبة غداء بهذه المناسبة، رحب خلالها الأب الخوري بنيامين كيوركيس راعي كنيسة مار كيوركيس الشهيد في أريزونا بالحاضرين مهنئا الأسقف الجديد.

ثم ألقى غبطة المطران يعقوب دانيل كلمة تحدث فيها عن الرسامة الأسقفية والكنيسة المشرقية وتمسك الآباء بإيمانهم القويم وكيف بشّروا المشرق وأقاموا امبراطورية روحية جديدة سميت كنيسة المشرق، و(على المؤمنين اليوم أن ينهجوا نهج الآباء في المحافظة على عقيدة الكنيسة، وكذلك على هويتنا القومية الآشورية التي هي بمثابة جسد الإنسان وإيماننا هو الروح. فكما لا يمكن أن يقال للجسد دون الروح إنسانا وكذلك لا يمكن أن يقال للروح دون الجسد إنسانا. فالإنسان جسد وروح.. وهكذا نحن وكنيستنا).
تحدث بعدها نيافة مار كيوركيس يونان أسقف شرق أميركا للكنيسة وقدم هدية رمزية للأسقف الجديد الذي ألقى بدوره كلمة شكر بهذه المناسبة الإيمانية المباركة.

هذا وسيباشر نيافة الأسقف مار بطرس تمرس خدمته الرعوية أسقفا لرعية غرب أميركا للكنيسة الشرقية القديمة.



غير متصل albert masho

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1825
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
امنيات بالتوفيق للاسقف الجديد ومبروك للكنيسة الشرقية القديمة (  لو 10: 2فقال لهم: «ان الحصاد كثير ولكن الفعلة قليلون. فاطلبوا من رب الحصاد ان يرسل فعلة الى حصاده.).