المحرر موضوع: في الذكرى الأولى لرحيل ويلسون يونان ، التقت SBS Assyrian بثلاث شخصيات شاركوا ذكرياتهم وتجربتهم مع الراحل ويلسون يونان.  (زيارة 739 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل SBS

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 351
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
في الذكرى الأولى لرحيل ويلسون يونان ، التقت SBS Assyrian بثلاث شخصيات شاركوا ذكرياتهم وتجربتهم مع الراحل ويلسون يونان.
أقام بنيامين بنيامين ويوحنا بيدويد ونسيم صادق صداقة مع ويلسون يونان على مر السنين وكانت ذكرياتهم وخبراتهم معه.
 
بنيامين بنيامين مؤلف معروف وكاتب وخبير في اللغة الآشورية. يروي كيف التقى ويلسون لأول مرة في عام 1993 ومنذ ذلك التاريخ تم تأسيس رابطة قوية بينهما استمرت حتى رحيل ويلسون. يعرب السيد بنيامين أيضًا عن سعادته وسروره بمساعدة ويلسون كلما احتاج إليه للعثور على كلمات آشورية بشكل عاجل لترجمات ويلسون الإخبارية ، كما ذكر اهتمام ويلسون بسماع النقد والرأي بعد كل برنامج كان ويلسون يبثه.
 
يوحنا بيدويد هو سكرتير الرابطة الكلدانية في فيكتوريا ، وهو كاتب ومفكر وناشط ومدافع عن الشؤون الكلدانية في أستراليا. يعرف السيد بيداويد ويلسون منذ أوائل عام 2004 من خلال موقع Ankawa.com وأسس علاقة جيدة مع ويلسون لعقود من الزمن على أساس الاحترام والتفاهم والمعتقدات المتبادلة ويعتبر ويلسون يونان جسراً يربط بين أفراد المجتمع في أستراليا وحول العالم. ويهدف إلى إقامة علاقة بين المجتمعات تقوم على الاحترام والتسامح.
نسيم صادق مراسل SBSالآشوري من دهوك العراق. يخبرنا كيف اختاره ويلسون في الألفية الثانية ليكون مراسل البرنامج الآشوري وكم كان محظوظًا لوقوعه في طريق ويلسون يونان حيث أتاح له ذلك الفرصة لتوسيع خبرته الصحفية.
 
يقول السيد صادق إن ويلسون جديد عنه من خلال مقالته المنشورة على موقع Ankawa.com. ويشكر رئيس تحرير موقع Ankawa.comالسيد أمير المالح ليكون وسيط الاتصال بينه وبين ويلسون يونان.
أما بالنسبة لرحيل ويلسون يونان ، فقد اتفق الضيوف الثلاثة على نقطة مشتركة واحدة ، وترك الإعلام والصحافة الآشورية في فجوة كبيرة وسيكون من الصعب ملء حذائه
 
 https://www.sbs.com.au/language/english/audio/in-memory-of-wilson-younan