المحرر موضوع: حرية الصحافة تعلن عن حملتها الاعلامية للتقليل من حالات الطعن والتشهير للنساء المرشحات  (زيارة 64 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل مــراقـــــــــب

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 6202
    • مشاهدة الملف الشخصي
حرية الصحافة تعلن عن حملتها الاعلامية للتقليل من حالات الطعن والتشهير للنساء المرشحات
بغداد: PFAA
مع انطلاق الحملات الدعائية للانتخابات المبكرة المزمع عقدها في تشرين الاول المقبل، نلاحظ انطلاق حملات تشويه وتضليل وتشهير تستهدف العديد من المرشحات، لاهداف سياسية واجتماعية وبعضها الاخر متعلق بالهيمنة الذكورية على المجتمع، فضلا عن الاعراف والتقاليد الاجتماعية السائدة.
لذا نجد من واجبنا الانساني والاخلاقي ردع هذه الحملات سواء تلك المنظمة او العفوية التي تنطلق بدافع التنمر او من خلال النزعات الذكورية، من اجل الحد منها وافشال كل او بعض اهدافها.
وانطلاقا من مسؤولياتنا الاجتماعية، نطلق حملتنا (التقليل من حملات الطعن والتشهير للنساء المرشحات للدورة الانتحابية المقبلة)، وتحت شعار (#صانعة_قرار ، #من_حقها_ترشح)  لمساندة جميع المرشحات، وتحصينهن من حالات التضليل والتشهير والسب والقذف والطعن.
وندعو جميع وسائل الاعلام ومنظمات المجتمع المدني المختصة وكل المؤمنات والمؤمنين بالتمثيل النسوي الاكفأ في البرلمان، الى الانخراط في الحملة، ومواجهة كل حالات التنمر والتشهير والتضليل، لدفع العملية الديموقراطية نحو الصواب، ومعالجة مواطن الخراب التي لحقت بها، انطلاقا من مرحلة الترشيح مرورا بالدعايات الانتخابية ووصولا الى اعلان النتائج.