المحرر موضوع: "بيان إتحاد النساء الآشوري حول كلمة رئيس الجمهورية في المؤتمر الاسلامي الثالث عشر لمناهضة العنف ضد المرأة :  (زيارة 337 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Nohadra Toma

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 271
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

#فخامة_رئيس_الجمهورية_برهم_صالح


"بيان إتحاد النساء الآشوري حول كلمة رئيس الجمهورية في المؤتمر  الاسلامي الثالث عشر لمناهضة العنف ضد المرأة :

نحن في إتحاد النساء الآشوري نعبر عن استغرابنا ورفضنا لما جاء في كلمة سيادة رئيس الجمهورية السيد برهم صالح  والتي القاها يوم السبت 11 أيلول 2021  أمام جمهور غفير من النخب الحكومية والبرلمانية والجهات الدولية وفي المؤتمر الاسلامي 13 لمناهضة العنف ضد المرأة حيث وصف فيها نساء المكون الكلداني السرياني الآشوري ( المسيحي ) بنساء المكونات الاخرى في حين يشير الى بقية المكونات بمسمياتها ، منتظرين منه التزامه بالسهر على تطبيق الدستور وليس تهميش مكونات  المجتمع الاصلية
سيادة رئيس الجمهوربة الرجل الأول في الدولة ... في الوقت الذي يترقب فيه العالم والعراق خاصة الانتخابات المقبلة ، وما تنتظره النساء من تأمين حقوقها الكاملة وانصافها كاستحقاق انتخابي، نتعرض ومن قبلكم للتهميش...كيف ستنصف نساء المكونات الاصلية والاصيلة إذا كنت لم تنصفهم حتى في تسميتهم ؟
وسيادتكم من  يمثل كل العراق وان يضمن الكرامة الحقيقية للأنسان في بلاد بابل وآشور بلاد الرافدين ومن خلال الأيمان بحقوق الأنسان وتجسيدها في الوحدة الوطنية بتوحد الأيادي وأنصاف المظلومين والمهمشين ، لأعادة البهاء والآمان لبلدنا .
اخيرا نعبر عن استيائنا لتوصيفنا بنساء من المكونات الأخرى ونحن من المكونات الاصيلة والاصلية للشعب العراقي نحن ابناء وبنات واحفاد حضارة عمرها أكثر من ستة آلاف عام ، املين  ان يكون ما ورد على لسان سيادته ليس منهجا ، وان يعالج مستقبلا بعيدا عن نفس الاستعلاء القومي والديني ، وان حقوق وكرامة الشعوب والانسان لا تقاس بالحجم والاعداد ، اذ يؤكد الدستور على كون العراقيين سواسية امام القانون ويؤكد بان مهام رئيس الجمهورية هو الحرص. على تطبيق الدستور. . ونحن شركاء في الوطن بغض النظر عن الحجم السكاني .
                    الهيئة الإدارية
              لإتحاد النساء الآشوري
                 بغداد 12 أيلول 2021