المحرر موضوع: مراسيم رسامة أسقف العراق والمعاون البطريركي للكنيسة  (زيارة 1033 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل شليمون اوراهم

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1108
    • مشاهدة الملف الشخصي
بطريركية الكنيسة الشرقية القديمة/ مكتب الإعلام

مراسيم رسامة أسقف العراق والمعاون البطريركي للكنيسة

أقيمت صباح الأحد 26 أيلول 2021 في كاتدرائية مريم العذراء ببغداد مراسيم رسامة الأب دانيال الخوري طيماثويس وترقيته إلى الدرجة الأسقفية باسم نيافة الأسقف مار شمعون دانيال، أسقفا للكنيسة في العراق ومعاونا بطريركيا.
وترأس مراسيم الرسامة غبطة المطران مار يعقوب دانيل راعي أبرشية استراليا ونيوزيلندا للكنيسة والوكيل البطريركي العام، يعاونه نيافة مار كيوركيس يونان أسقف شيكاغو وشرق أميركا للكنيسة، والآباء كهنة مختلف رعيات الكنيسة في العراق والشمامسة وبمشاركة جوقة إنشاد الكنيسة والمرتلة لندا جورج.
وحضر المراسيم التي أقيمت تزامنا مع الاحتفال بعيد الصليب المقدس، عدد من السادة المسؤولين في الدولة من بينهم ممثل السيد رئيس الجمهورية برهم صالح، والسيد عمار الحكيم رئيس تيار الحكمة الوطني والسيد يونادم كنا رئيس كتلة الرافدين في مجلس النواب العراقي والسيد قاسم الأعرجي مستشار الأمن الوطني والسيدة إيفان فائق وزيرة الهجرة والمهجرين في الحكومة العراقية وعدد آخر من المسؤولين الإداريين والأمنيين وممثلي الأحزاب السياسية ورعاة الكنائس ورجال الدين ووجهاء العشائر وجمع غفير من المؤمنين من أبناء الكنيسة.
وشهدت هذه المراسيم إلقاء كلمات لأصحاب الغبطة والنيافة المشاركين في الرسامة، والأسقف الجديد.. تقدموا فيها بالشكر والامتنان للرب على نعمته المباركة، وللمساهمين في إقامة هذه الاحتفالية الدينية الكبيرة ولجميع السيدات والسادة الحضور.
وعقب انتهاء المراسيم أقيم حفل استقبال بهيج في قاعة المناسبات في الكنيسة على شرف الرعاة الأجلاء لنيل بركتهم الأبوية وتقديم التهنئة للأسقف الجديد.
وفي اليوم التالي للرسامة استقبل أصحاب الغبطة والنيافة الرعاة الأجلاء أعضاء المجمعة السينودوسي للكنيسة عددا من الشخصيات والوفود بمختلف العناوين للتهنئة برسامة الأسقف الجديد. قاموا بعدها وفي الأيام التالية بعدد من الزيارات واللقاءت في بغداد استهلوها بلقاء فخامة رئيس الجمهورية السيد برهم صالح الذي استقبل وفد المجمع من الرعاة الأجلاء في مكتبه بالقصر الرئاسي. كما زار الوفد سماحة السيد عمار الحكيم في مكتبه ببغداد، والسيد مسؤول الفرع الخامس للحزب الديمقراطي الكوردستاني، حيث جاءت هذه الزيارات لتقديم الشكر لهم لحضورهم مراسيم الرسامة.
قام قام الوفد بزيارة عدد من رعاة الكنائس الشقيقة في بغداد كل من سيادة المطران مار غطاس هزيم متروبوليط الكويت وبغداد للروم الأرثذوكس، وسيادة المطران مار آفاك أسادوريان رئيس طائفة الأرمن الأرثذوكس في العراق، ونيافة مار إيليا اسحق أسقف بغداد لكنيسة المشرق الآشورية.
وتفقدوا رعية منطقة الدورة للكنيسة وباركوا افتتاح قاعة جديدة في كنيسة القديسة شموني وأولادها في هذه المنطقة.
هذا وضم وفد المجمع السينودوسي في هذه الزيارات واللقاءات كل من غبطة المطران مار يعقوب دانيال، ونيافة الأسقف مار كيوركيس يونان، ونيافة الأسقف الجديد مار شمعون دانيال، يرافقهم الأب شمعون أصلان راعي كاتدرائية مريم العذراء ببغداد.