المحرر موضوع: المرشح كامل رفو يوحانه كلكوان: سنعمل على انقاذ العراق من الفساد والمطالبة بحصر السلاح بيد الدولة وفرض سلطة القانون وبناء دولة مؤسسات  (زيارة 212 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 36768
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
المرشح كامل رفو يوحانه كلكوان: سنعمل على انقاذ العراق من الفساد والمطالبة بحصر السلاح بيد الدولة وفرض سلطة القانون وبناء دولة مؤسسات
عنكاوا كوم- خاص- بغديدا
من يجلس مع الأستاذ كامل رفو كلكوان مرشح قائمة المجلس الشعبي الكلدان السرياني الآشوري برقم "١٤٣" لكوتا المسيحيين عن محافظة نينوى سيجد جديته ومثابرته في كل عمل يقوم به، ومن خلال هذا اللقاء الخاص سنتعرف عن كثب على هذه القامة التي ناضلت سابقا من أجل حقوق شعبنا

من هو المرشح كامل رفو  كلكوان؟
 الاسم: كامل رفو يوحانه كلكوان
التولد: نينوى / قره قوش ( بخديدا) ١٩٦٤
التحصيل الدراسي: بكالوريوس قانون
الحالة الاجتماعية: متزوج
المهنة : اعمال حرة في مجال الزراعة والتجارة وموظف لفترة ١١ سنة ..

ما هي أهم النشاطات  الجماهيرية التي قمتم بها؟
 من ٢٠٠٦ ولغاية ٢٠١٠ نائب رئيس مجلس اعيان قره قوش/ بخديدا (الدورة الأولى والثانية) وعضو لجنة التنسيق لمجالس اعيان بخديدا /كرمليس / تلكيف ومجلس سريان برطلة ومن مؤسسي لجنة بخديدا اولاً والتي تضم جميع المؤسسات العامله في بخديدا.
-  ٢٢/ ١٠/ ٢٠١١عضو الهيئة التأسيسية وعضو مجلس ادارة جمعية الحمدانية التعاونية للاسكان ومن ٦/ ٨/ ٢٠١٨  رئيس مجلس الادارة.
- ٦/ ١/ ٢٠١٦ عضو الهيئة التأسيسية لمنظمة شلومو للتوثيق وعضو الهيئة الادارية ثم رئيس المنظمة  وحاليا عضو الهيئة الادارية..
- في ٢٠٠٧ عضو الهيئة التأسيسية للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري ومشارك في المؤتمر الاول والثاني.
- مشارك في عشرات المؤتمرات وورش العمل التي عقدت من قبل مؤسسات ومنظمات دولية ومحلية داخل وخارج العراق حول التعايش السلمي والعنف ضد المدنيين اثناء الحرب ومواضيع متنوعة تخص المجتمع المدني ومحاربة التطرف.       
- بدعوة من الحزب الديمقراطي المسيحي الهولندي دورة تدريبية في هولندا/ لاهاي حول الديمقراطية وحقوق الانسان وحقوق الاقليات للفترة من ٢- ١٠/ اذار ٢٠١٦

ما هو البرنامج الانتخابي "ان كان للقائمة، أو لكم شخصيا؟
 البرنامج الانتخابي لقائمة المجلس الشعبي  لانتخابات ٢٠٢١ الشامل والذي يلبي طموحات ابناء شعبنا والعراقيين جميعاً  سنعمل جاهدين من اجل تحقيقه ولكوني مرشحا عن محافظة نينوى  ومن سكنة سهلها ونشعر بالتحديات التي تواجهنا ولتحقيق  حياة حرة كريمة ونتمكن من المحافظة على اراضينا  وتطوير بلداتنا وخلق فرص عمل ارتأينا ان تكون ضمن  أولوياتنا مايلي:
١- أضافة فقرة في النظام الداخلي  للبرلمان بعدم اصدار اي تشريع قانوني  او المطالبة بأي تعديل دستوري يخص ابناء المكون المسيحي ومناطقهم التاريخية دون موافقة جميع ممثلي كوتا المسيحيين ..
٢- تحت شعار( ارضنا ورثناها من ابائنا واجدادنا نحافظ عليها ونورثها لابنائنا واحفادنا)..نعمل
على متابعة تنفيذ قرار المحكمة الاتحادية ذي العدد ٦٥ / اتحادية/ ٢٠١٣   حول تفسير المادة( ٢٣/ ثالثا/ ب) من الدستور العراقي لسنة ٢٠٠٥  والتي تنص  ( يحظر التملك لاغراض التغيير السكاني ) الذي هو احد انجازات قائمتنا للدورة البرلمانية الثانية  ٢٠١٠ لدى جميع الدوائر ذات العلاقة.
٣-دعم اجراءات تمليك الاراضي من خلال تشريع قانوني يبسط عمل الجمعيات الاسكانية في تمليك الاراضي وتوزيعها لمستحقيها والمحافظه على ديموغرافية المنطقة..
٤-انهاء ملف التجاوزات على اراضي البلدية والزراعية بمايضمن حق الدولة وعدم الحاق الضرر بالمتجاوز..وذلك بأستثناء اراضي البلدية المتجاوز عليها من قانون البيع بالمزايدة العلنية وبيعها  بأجر المثل للمتجاوز عليها.. اما الزراعية فتحل بموجب قرار مجلس الوزراء في جلسته الاعتيادية السابعة في ١٦ شباط ٢٠١٦ 
٥- تفعيل الصفة التي اطلقت على سهل نينوى بعد ٢٠٠٣ ( منطقة ذات اهتمام مشترك) من خلال حرية تنقل  البضائع من والى هذه المنطقة بسهوله وتحويل السيطرات الثانوية بين الاقليم ومحافظة نينوى الى نقاط حماية ومراباة على الطرق لتنشيط الحركة التجارية والزراعية والعمرانية ..
٦- تنفيذ قرار مجلس الوزراء لسنة ٢٠١٢ حول استحداث الوحدات الادارية في سهل نينوى وتسهيل اجراءات منح الموافقات على انشاء مشاريع زراعية وصناعية وتجارية وحتى مجمعات سكنية والعمل على ربط جميع قرى سهل نينوى فيما بينها وبين الوحدات الادارية بطرق معبدة والخدمات الاساسية لدعم اقامة هذه المشاريع .
٧-  ندعم عمل مجلس الخدمة الاتحادي الذي يعمل بمبدء الكفاءة والشفافية في اختيار الافضل لاشغال الوظائف الحكومية لتحقيق العدالة كذلك نطالبه بأخذ بنظر  الاعتبار قرار مجلس الوزراء رقم ٨٦ لسنة ٢٠١٨ الخاص بتعويض الدرجات الوظيفية للمكون المسيحي وكذلك متابعة مستحقات الكادر التعليمي خلال فترة التهجير .
٨-دعم المصادقة على مسودة قانون التقاعد والضمان الاجتماعي الجديد لأنصاف العاملين في القطاع الخاص وكذلك المطالبة بمنح كل عراقي يبلغ السن التقاعدي راتبا يمكنه من العيش بكرامة.
٩- الاسراع بأعادة الاعمار وتعويض المتضررين في محافظة نينوى..

ما هي دوافع ترشيحكم للبرلمان؟
  التغيير لن يأتي ونحن مكتوفي الايدي ..
التحديات الكبيرة التي تواجهنا في سهل نينوى واهمها الهجرة وكيفية معالجتها من خلال توفير حياة حرة كريمة وخلق فرص عمل وسكن بكلفة قليلة.
اضافة الى العمل مع الخييرين والوطنيين من البرلمانيين لانقاذ العراق من الفساد والمطالبة بحصر السلاح بيد الدولة وفرض سلطة القانون وبناء دولة مؤسسات.
كيف ترون  أداء برلماني شعبنا في الدورات السابقة؟
  هناك تراجع بأداء البرلمانيين قياساً بالدورات السابقة..

هل كنتم ستعول على أصوات الناخبين من خارج العراق في حالة السماح لهم بالمشاركة ومن المتضرر من منعهم؟
  لا.. كون التصويت بالخارج لايخلو من التزوير

أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية