المحرر موضوع: صدر حديثا: المعمودية في الفكر المسيحي/ رد على تساؤلات البروتستانت دراسة لاهوتية، إيمانية، عقائدية  (زيارة 158 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل جورج ايشو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 421
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
بعد جهود مضنية لأشهر عديدة استطعنا وبنعمة الرب يسوع المسيح اصدار كتابنا الجديد بعنوان: "المعمودية في الفكر المسيحي/ رد على تساؤلات البروتستانت دراسة لاهوتية، إيمانية، عقائدية."
الكتاب يتكون من 273 صفحة من الحجم 14.8X 21 في تسعة فصول. تحتوي هذه الفصول على معظم الاعتراضات والحجَج البروتستانتية الموضوعة ضد دور المعمُودية الخلاصي. الحجج والاعتراضات قمنا بتجميعها مِنْ قبل كتابات أشخاص مُختصين في علم اللاهوت البُروتستانتيّ في العالم الغربيّ والشرقيّ، وبالتحديد مِنْ مقالات نَشَرَها السَيد د. حليم حسب الله، والسّيد عوض سمعان في صفحات الكترونيَّة، وأيضا من كتاب اللاهوت المسيحي للبروفيسور ميلرد ايركسون.
اعتمدْنا على مصادر كثيرة لإتمام هذا العمل. منها كُتُب في اللُغة الإنكليزيّة والعربيّة والسّريانيّة.
هدفنا الأول مِنْ هذا الطَّرح هو تقديم الدَّلائل الكتابية المقدسة الّتي تُثبت صحّة التَّعاليم الّتي تُمارِسها الكنائس الرسُولية، وبالأخص تعاليم كنيسة المشرق، وتفنيد الحجج الموضوعة ضدّها مِنْ قِبَلِ التَّعاليم البُروتستانتية.
أما هدفنا الثاني فهو توفير مرجع شامل عن كيفية الرد على تساؤلات البروتستانت بخصوص دور المعمودية الخلاصي... لذلك نتمنّى مِنْ مؤمنِي كنيسة المشرق أنْ يستخدموا هذا الفِهْرِس عند دخولهم في نِقاشات مع الجماعات البُروتستانتيّة في موضوع المعمُودية المقدَّسة. 
كما نرجو مِنْ كُلّ إنسان واعٍ ومثقفٍ وغير مُتعصِب أنْ يقرأ هذا الكتاب بروح إنجيليّة وعقل مُنفتِح؛ لكي يصلَ إلى الحقيقة المُبتغاة، إذ أنَّ الانغلاق الفكريّ بخصوص أيِّ موضوع يجعلنا متقوقعينَ ومتمسِّكينَ بآراء نُعِدّها وحدَها الصَّائبة وغيرها خاطئة، ولا تستحقُّ مِنَّا أنْ نتأمَّلها. وحديثُنا هنا عنِ الآراء بالطَّبع لسنا نقصد كلمة الإنجيل، بل التَّفاسير الذَّاتيّة المَنوطة بتلك الكلّمة الَّتي قد تنعطف بمضمون الرِّسالة السَّماويَّة إلى منعطف آخر. لذلك، سنترك هذه النُّصوص المقدّسة تحكم بَيْننا وتوضِّح لنا ماذا تقصدُهُ عنِ المَعمُوديَّة.
للراغبين في اقتناء نسخة من الكتاب ارجو المراسلة عن طريق صفحتنا على الفيسبوك The way of Truth ... علمًا ان سعر الكتاب $25 دولار مع كلفة الشحن، غير ان هناك سعر خاص للكنائس عند طلب نسخ كثيرة.

الرب يبارك الجميع
جورج ايشو